كاتب الموضوع :
معاميريا
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
((الجزء العشرون ))
(جنون مطبق)
في اشياء كثيره تدفعنا لتصرف بجنون .....دوافعنا قد لا تكون مفهومه من قبل الغير ...لكن احنا نشوفها الحل الوحيد وعلشان نتخلص من الدوامه اللي احنا فيها نتصرف بجنون لتحقيق ما نريد
من غير ما نحسب حساب النتائج
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــلي
اليوم رحت اخطب اسيل وبالمره اخذت الحريم معي انا كان بودي اني اخذ معي امي بس لكنها اصرت تاخذ معها مزنه وندى ....المهم ان كل الامور بالنسبه لي كانت على ما يرام وهذا حنا في طريق رجعتنا للبيت ....طبعا عزيز كان يبي يرجع الشرقيه الليله حاولت معاه انه يجلس لكنه تحجج بالشغل في النهايه تركته يرجع لكني حلفت ان امي ومزنه يضلون عندي
.....اللي استغربته انهم كانوا ساكتين طول الطريق وانا اللي اعرفه ان من عادة الحريم وبالذات مزنه انهم ما يسكتون خاصه انهم توهم راجعين من زياره وشايفين اسيل عروس المستقبل
وصلنا البيت واقرب كنبه للباب في الصاله جلست امي عليها تريح ومزنه جلست جنبها
جلست انا في الكنبه اللي قبالهم وانا احوس في مفاتيح السياره وسألتهم وعلى وجهي ابتسامه
:- ما قلتوا وش رايكم في العروس ؟؟
مزنه ناظرت امي كانها تبيها تقول قبل لكن امي ما تكلمت فقالت :- من ناحيه الجمال زوينه وووومن ناحيه الاخلاق للحين ما عرفناها و.........
قاطعتها امي :- وشو اللي زوينه انتي بعد انا اشوف ان بنات خوالك وعمامك ازين منها
واخلاقها مبين عليها ما هي بشي ولا ما شفتي كيف تناظرنا ولا حكيها ابد ما عجبني ولا ملابسها (تنهدت) استغفر الله العظيم ....ما تصلح لك ياولدي ما تصلح
طبعا انا ماانصدمت لاني عارف امي تبي تزوجني من بنات العيله ولانها رافضه اسيل من غير ما تشوفها فاكيد بتقول هالكلام فقلت لها :- افا يا ام علي يعني اسيل ما هي عاجبتك اذا على الجمال انا شايفها وعاجبتني واذا على اخلاقها فانا اشوف تعاملها مع زملائها بالعمل ومرضاها ما عليه ولبسها انا شفتها اليوم ما فيه شي لاني اعرف ان الحريم يلبسون زي كذا في بيوتهم
.....لكن حكيها هذي عاد ما فهمتها تراها تحكي سعودي موفرنسي
لوت امي فمها لان كلامي مو عاجبها وقالت :- بلاك ما سمعتها وهي تحكي معنا كنها شغاله فلبينيه ما فهمت من حكيها غير كم كلمه .....واكيد ما بتلبس في الشوفه اللي لبسته قدامنا لبس المفاصيخ
ابتسمت مزنه :- يمه لا تعتبين عليها تلقين نص كلامها انجليزي لانها درست برى ودراستها وشغلها يتطلبون كذا فصار حكيها مخلوط
لوت امي بوزها وصدت عن مزنه وهي مسنده ذقنها بيدها :- ايه الا من قلت الادب والله هذي لغوه تواجهه بها ضيوفها وفيهم حرمه كبيره زيي ما تعرف للغوتها ....وهذا اخوك قدامك دارس برى ما شفته يتحكى زيها
تبادلت النظرات مع مزنه اللي ابتسمت وقالت :- خلك من ذا السالفه وقول لي شفتها ؟ كلمتها ؟
وش كانت لابسه ؟؟
اختي واعرفها ملقوفه واذا ما جاوبتها بتموت من القهر تسندت :- شفتها وتكلمت ولبسها اظن انك شفتيه تنوره جينز وبلوزه صفرا
شهقت امي :- لا تقول ان اللبس الفاصخ اللي دخلت به علينا ما غيرته؟؟
عقدت حواجبي ومزنه قالت لامي :- لا يمه تلقينها لبست نفس الالوان تراها شوفه وما يجوز لها تدخل عليه بقصير و.........
قاطعت مزنه :- ليه هي وش كانت لابسه بالضبط ؟؟
ابتسمت مزنه :- تنوره قصيره وبدي اصفر من غير اكمام من هذولا اللي ينربطون على الرقبه
ابتسمت :- يمه اللي دخلت اسيل به المجلس كان طويل ومحتشم
وقفت امي :- ولو اللي لبسته قدامنا ما تلبسه المره الحشيم الا لرجالها
...وخلك من هالهرج وخذ بنت عمك اصلح لك ...وين غرفتي بروح اصلي لي ركعتين قبل ما انام
وديتها لغرفه مجهزها لها بالدور الارضي ورجعت لمزنه وقلت لها :- مزنه الله يرضى عليك انتي تعرفين لامي حاولي تقنعينها باسيل ترى اذا ما تزوجتها ما بتزوج غيرها
ناظرتني مزنه :- ما اعرف اذا كانت امي تبالغ لكن انا اشوف ان كلامها به شيئ من الصحه ...الصراحه فعلالبسها كان مبالغ فيه تنوره لفوق الركبه وبدي ماسك على جسمها والصدر عريان ...الصراحه هذا مو لبس تقابل به ضيوف او حتى تلبسه بنت قدام ابوها واخوانها
...والصراحه انا ما همني انها تتكلم انجليزي كثر ما همتني طريقه كلامها ....باختصار احسها كانها من مجتمع غير متحرره بزياده و..........
انتظرتها تكمل :- وشو يا مزنه ؟؟
مزنه بتردد :- ومن غي رزعل تراها فعلا ما تناسبنا كعيله وما تناسب عاداتنا والاهم انا اشوف انها ختى ما تناسبك ما تناسب فكرك او حتى اطباعك .........علي انا ما افرض عليك رايي بس انا اشوف انك لو تزوجتها راح تتعب معاها كثيييير
طول الليل وانا افكر بكلام مزنه لكن ارجع واقول مو معقوله مزنه تعرف اللي يناسبني واللي نما يناسبني من جلسه وحده مع اسيل وانا اعرفها اكثر منهم واذا على اللبس هذي مقدور عليها والبنت اذا اخذتها اكيد بغير فيها اشياء كثيره .....ارتحت على هالفكره ونمت وانا مقرر اني اكمل مشروع الزواج من اسيل
نـــــــــــــــــــــــدى
وصلنا البيت وفراس كان نايم شلته بشويش علشان ما ينتبه من نومه لانه ساعتها ما بيرجع بنام لا عقب صلاة الفجر وعزيز نزل الاغراض من السياره ولحقني لداخل حطيت فراس على سريره ودخلت غرفتي علشان اغير لاني هلكانه ابي احط راسي واناااااااااااااام لكني اول ما طلعت من الحمام لقيت عزيز واقف برى يستناني ومااسك في يده منشفته وقال
:- استنيني لا تنامي ابيك في موضوع
ودخل اخذ له شاور وجلست استناه على الكنبه اللي قريب من السرير.....جا جلس جنبي في البدايه ما انتبهت له كنت احاول اعد نفسي للكلام اللي بقوله لكن ندائه نبهني لوجوده
:- ندى ...موضوعي وتعرفينه الا وهو اني ابي طفل ثاني واظن اني قبل كذا اعطيتك مهله واليوم ابي اسمع ردك
اخذت وحطيت عيني في عينه :- عزيز انت عارف اني مو معترضه على قرارك في ان يكون لك ولد او بنت لكن اعتراضي على التوقيت ...يعني لو نأجلها بس
مسك عزيز ذقني وقرب راسه من راسي :- بس انا ودي بطفل ثاني ....وودي فيه اليوم قبل بكره ..وبانسبه للمده ممكن تكون قريبه وممكن تكون بعيده يعني مو شرط الحمل يحصل مباشره ....ولو تأخر حدوث الحمل انا مستعد اصبر لكن اني أاجل المحاوله لالالا
وما اظنك بتمنعيني من حقي
بللت شفايفي واستجمعت كل قوتي وقلت كمحاوله اخيره :- انت تعرف يا عزيز ان قرار الانجاب قرار مشترك وترى راي الزوجه مهم لانها بتتحمل الجزء الاكبر من المسؤليه والتعب
و....
قاطعني عزيز وقال بحده:- يعني تبين تعصيني وعلشان وش علشان فرضيه في راسك انه الحمل بيتم في اسرع وقت .....وعلى فرض صار هالشي انا بتحمل معك العواقب واعتبريهم توم ..يعني لو كان لفراس تو م ما بتربينهم وبتقولين ما اقدر و.....
هالمره انا قاطعته :- ساعتها كنت بقول هذي كتبت رب العالمين .....وانا حشى لله ما اعصيك واخلي ربي يغضب علي
ابتسم :- معني كلامك انك خلاص رضيتي واقتنعتي
اخ الا قول انجبرت وابد من غير قناعه لكني قلت :- بس في حاجه لازم نراعيها
ناظرني باستفهام :- وش هالحاجه
نزلت راسي وغمضت عيني خايفه من ردة فعله :- المانع انا ما اقدر اتركه من غير استشاره
يعني اول نستشير الطبيبه واللي تقوله نسويه
عزيز ما عجبه الكلام :- وش هالهرج ندي هي كلمه ما في غيرها المانع واتركيه ...يعني وش بتقول الطبيبه غير كذا ...ولا انتي تحسبيني بزر وتبين تلهيني بهالسالفه
ومن غير مقدمات راح للدرج اللي فيه الحبوب وطلعهم وبعدها سألني :- في غيرهم ؟؟
ما عرفت اتكلم هزيت راسي بلا ساعتها راح لعند لسله الخمام ((الخمام=الزباله =المهملات )) وحذف الادويه وبعدها قال وفي عيونه لمعه الانتصار :- وهذا المانع وتخلصنا منه ومالك حجه خلاص
حسيت بصداع مفاجئ وقلت له وانا احس ان اعصابي مشدوده :- بس انا اخاف تكون في اعراض جانبيه لترك المانع بهالشكل المفاجئ غـ..........
قاطعني وتقرب مني ومسك كتوفي
:- لا تهوجسين (ورفع حاجب) ولا هذي حجه جديده للتهرب؟
بلعت ريقي وحاولت اتملص من بين يديه :- لا مو حجه بس المفروض ما اقع الحبوب من غير استشاره و..........
مسكني من خصري وضمني لصدره وهمس في اذني :- انسي انسي و........
حسيت بتوتر ورعشه تغطي جسمي انا نفسيا لازلت رافضه وهالشي خلاني انفعل واتجاوب مع عزيز بشكل عكس اللي فهمه لانه من حس برجفتي ظن اني تجاوبت معاه وابتدأ يتودد لي ويتنفس بالقرب من اذني وهو يهمس بكلمات الحب وبعدها ابتدأ يبوسني من رقبتي لكن دفيته بعيد عني وقلت له وانا ودي ابكي :- عزيز مو الحين اجلها لوقت ثاني (وكملت برجى) خلني استعد نفسيا قبل ما ...قبل ما ..يعني
بان الغضب في عيونه وفي حده لهجته وان كان ما على صوته :- وشو اللي تستعدين له هااا؟؟ ما تنطقين يا حرمي المصون ...وليه تونا نعرف بعض ولا توني المسك ؟؟ولا كنت تلعبين علي؟؟تقولين بقوله كلمتين اسكته فيهم .....لكن لا مو انا اللي تلعبين علي والليله باخذ حقي سوى برضاك او غصب عنك
وفعلا تقدم مني وانا مديت ايدي وحطيتها على صدره وصرت ادفعه بعيد عني ...لكن هالحركه زادت من عزمه وخلته يصر على اللي بيسويه بدل ما يتراجع ........ قرب مني اكثر وبعد ايديني وضمني بقوه لدرجه حسيت ان نفسي ضعف فحاولت اني اشمخه (اخرمشه ) باضافري
في ذراعاته وصدره ساعتها قيدي ايدي الثانتين وقرب وجهه ن وجهي يبي يقبل خدودي صرت احرك راسي بقوه يمين وشمال استسلم ودفن راسه في رقبتي ساعتها صحت بقوه وطلع صوتي صرت اصرخ
:- تكفى عزيز تكفى اتركني ...ارجاك عزيز تكفى ومع اصراره وفرق القوزه بينا صرت قوتي تخور وصوتي بدى يتلاشى الى ان عم صمت حاد مزق الجو حولنا وما تركني الا بعد نفذ اللي براسه ............
ما ادري ليش عقب اللي صار تكورت في زاويه من السرير ابكي ابكي قهر واحساس بالذل ...ايه بالذل حتى في هذي عزيز ما راعى شعوري ...اساسا اعتب على من ؟؟عزيز طول عمره كذا اذا كان رايق وكل اللي يطلبه تنفذينه له فما في احن او اطيب منه اما اذا عارضتيه فهو يعتبر الامر عند واذا ما استسلمتي وعطيتيه اللي يطلبه ساعتها ياخذه لو غصب .....بس هذا شي بالذات بين الزوجين يكون قمه في الاذلال لمن يكون بالغصب ...حاله تكون اشبه بحالع الاعتداء .....اااااااااااااه صدرت مني ااااااه وغطيت فمي علشان ما يحس عزيز علي وحاولت اكتم دموعي لكني ما قدرت غصب عني والله غصب عني ترى الي سواه جرحني بقوه
وما انتبهت ان صوت اهاتي وانيني نبه عزيز من نومه واول ما شاف دموعي
لبس هدومه وطلع ...طلع عني ولا حتى طيب خاطري بكلمه ....هالشي خلاني اصيح بشكل هستيري وضميت ركبتي بقوه لصدري وصرت اهتز واحرك جسمس لورى وقدام
وفجأة طرت على بالي فكره ......لالالالالالا ما ابي احمل ما ابي ولد بهالطريقه ولد نتيجه اعتداء صرت مثل المهووسه ورحت ركض لمكان التقويم ومثل المجنونه قمت اشوف موعد الدوره الشهريه لقيت باقي عليها خمسه ايام .....المفروض ان هالشي يريحني لان في هالفتره نسبه ان يصير حمل ضئيله جدا ....لكني صرت اشوف هالايام بعيده جدا والتوتر والخوف بشكل مفزع من اني احمل صيطر علي ........
ســــــــــــــــــــــاره
اتذكر هذيك الليله رحت لعليا المطبخ فرصه انها لحالها ..كنت ناويه اغيضها لكنها ابد ولا كأني اكلمها واخرتها الـ......... عطتني كف لا وتقول ان هذا جزاي واقل من جزاي وانه رد للصفعه اللي عطيتها اياها ...لكن على من ما تحملتها واخذت كوب الكوفي الحار وكبيته عليها لكن حسافه نجود شافتني ومن صراخها جا خالد وطبعا وجود نجود ما خلاه يصدقني ..
اساسا الكل حتى اللي كنت متوقعه منهم انهم يكونون في صفي وقفوا ضدي فما بلك بنجيد اللي من اول ما في استلطاف بينا ..... طبعا هي طلعت معاهم المستشفى والصراحه كنت ناويه اطلع من بيت خالي على طول عقب ما حرقتها ....
لكن اللي منعني اني كنت ابي اعرف وش صار عليها
....طبعا مو حبا فيها لكن كنت حابه اعرف لاي درجه ماثر الحرق وكنت اتمنى انه يشوها
علشان اتشمت عليها ....
لكن العجيز دقت عليهم وكانت فرحانه اول ما طمنوها وقالوا انه مجرد حرق سطحي ...وبعد شوي قلبيت خلقتها ما ادري وش قال لها خالد بس اول ما انهت المكالمه التفتت لي وقالت لامي :- انا ابي اعرف هذي بنتك وش فيها على حرمه اولدي ؟؟
اندهشت امي من سؤال العجيز وقالت :- ليه وش فيها ؟؟واصلا ساره ما تحتك فيها فـ.........
قاطعتها العجيز :- اذا كذا اجل ليش حرقتها ؟؟
استنكرت امي الكلام وقالت :- وشو ؟!! بنتي ما سوت شي ومو كل كذبه تقولها بنت نجاه تصدقوها
سندت العجوز يدينها على عصاها وقالت وهي تحوس فمها :- والله هي ما قالت لكن اللي شافوها قالوا ....واذا مني مصدقه اسألي بنتك
امي انقهرت من حؤركه العجيز :- ما لد داعي اسألها لانها تربيتي واعرفها زين واللي قالك تراه يكذب
ثارت العجيز :- نجود وخالد هم اللي قالوا لي وترى اولادي ما يكذبون لكن الدور على تربيتك
اسأليها ..........
قاطعتها امي :- وش قصدك يام عبد الملك ؟؟يعني انا اللي بنتي كذوب عز الله ان بنت نجاة هي اللي كادت لنتي و.......
ما ادري وش اللي خلى وداد اللي طول وقتها ساكته تقول :- كيف يعني ياعمتي ؟؟تبين تقولين ان عليا حرقت حالها ...واذا صدقنا وش اللي يخليها تقول ان ساره سوت كذا ؟؟
ما استنيت امي ترد وقلت :- والله اللي خلاها تكذب علي قبل في بيتكم هو اللي خلاها تكذب هالمره
وقفت وداد على طولها وقالت :- بس اللي اعرفه ان المره اللي فاتت انتي اللي صفعتيها وهي ما قالت غير الصدق ...ولا عندك سبب ثاني ؟؟....غير كذا يا بنت عمتي عليا ما قالت من اللي حرقها ....لكن نجود هي اللي شافت بعيونها وسمعت باذونها والا بتقولين انها تكذب بعد ؟؟
ما عرفت ارد لان العجوز ساعتها شهقت بقوه وقالت :- حسبي الله عليك يا سوير يعني اول تضربين البنت وفي بيت ابوها واللحين تحرقينها في بيت عمها ...يعني لو راحت بيتكم بتذبحينها؟؟ (والتفتت على امي ) هذي التربيه يام ماجد بنت تعتدي على الناس في بيوتها وتسكتين عنها ؟!!
ثارت امي هي من الاول ما تحب العجيز كيف اللحين :- تعيبين على تربيتي وعلشان من علشان بنت نجاه ؟؟و.........
قاطعتها العجيز :- بنت نجاة هذي تصير بنت اخوك ...وانا ان كنت اعزها لانها حرمه الغالي ...لكني ما ادافع عنها الا لان الحق معها
التفتت امي على ام خالد وقالت :- وش يام خالد بتسكتين عن امك وتخلينها تهيني في بيت اخوي
مدت العجيز رجولها :- ليه تبينها تسكتني عن كلمه الحق ؟؟
صرخت امي :- لا والله ما اسكت عنك يا عجوز النحس واللحين ادق على اخوي يشوف كيف انهان في بيته
ام خالد ما تحملت ان ينقال عن امها كذا فقالت :- الضيف يا ام ماجد له الحشيمه دام هو حاشم نفسه ....وانا سكت عن اهاناتك واهانات بنتك لكن توصل لامي ولا ...واذا عندك كلام لاخوك قوليه برى بيتي
وقفت امي ومسكتني من يدي تقومني وقالت :- تطرديني يام خالد لكن ما عليه ما راح ادخل هالبيت الا بعد ما يقلعك اخوي انتي وامك من هالبيت
وسحبتني وطلعنا من بيت عمتي رجعنا معالسواق للبيت امي كانت ناويه انها تكلم عمي قبل ما يعرف اي شي من احد ثاني وحاولت تكلمه لكنها ما قدرت ....اما انا انشغل بالي في اتجاه ثاني
....لاني شاكه ان امي تقدر توصل لشي مع عمي اللي اكيد بيعرف بالسالفه منهم قبل ما يعرفها من امي وساعتها كل اللي بيسويه هو محاوله لترضيه امي من غير ما يسوي شي لحرمته او االعجوز امها ...علشان كذا سهرت اخطط على اللي ممكن اسويه لازم اهينهم مثل ما اهانوني وسرحت مع افكاري ..............
((وداد))
من سافر تركي وانا عازله نفسي ....كل وقتي موزع بين الجامعه والتجهيزات لملكتي المرتقبه الملكه اللي احس الكل متحمس لها فيما عداي ...حتى عليا وبيت عمي من عقب اللي صار بين عمتي ام ماجد وخالتي او عبد الملك في بيت عمي ....كاوا كتحمسين لملكتي وكانت الاستعدادات عندهم على اوجها ....لكن انا غير احساسي كان مختلف ..او بالاصح انا ما احس باي شي انفعالاتي ومشاعري احسها في حاله سبااااااااااات ....صرت احس اني عديمه احساس بالذات اذا التقيت بالعنود ...اللي اختلفت من يوم ملكتها تلاقينها طول الوقت كلامها ما يخلو من اسم طلال واذا سكتت فهي سرحانه فيه او مشغوله في مكالمه معه ...احس حبهم مبالغ فيه زياده عن اللزوم ...تلاقينهم يشتاقون لبعض بمجرد ما ينهون المكالمه ويعيشون حاله ترقب للمكالمه الثانيه ...في عيونهم لهفه غير طبيعيه لسماع اخبار بعضهم ودائما قبل كل لقاء احسم يتوترون ويتحمسون وكأنهم اول مره يتلاقون ...الله يتممها عليهم نعمه ويوفقهم ....
بس هالشي حسسني اني بلا احساس...يعني المفروض افرح لان ملكتي قريبه ...وماجد مو غريب ولد عمتي صحيح اننا في عيلتنا ما نختلط في الاولاد بس مهما يكون الفرق بيني وبينه اربع سنوات يعني مو ذاك الفارق الكبير واثناء طفولتي كنا نلعب مع بعض انا والعنود فريق وهو وتركي فريق واثناء مراهقتي وقبل ما اتحجب كان في نوع من التحرش بالكلام والمغايضه يعني حركات مراهقين عند ومزاح ثقيل دم ....وماجد مو توه يخطبني لا صار له تقريبا سنه وشي من خطبني .....لكن الموقف اللي سواه خلاني الغي كل هالاعتبارات من فكري احسه صار غريب المفروض ان يكون لي ردهة فعل يعني اتضايق اكرهه ارفض وبشده
لكن اللي محد يعرفه ان كل البكى والزعل وصراخي في وجه طلال وندى اني ما ابيه وكل مشاعري السلبيه كانت موجه لتركي .....اكيد اللي يفكر بعقله بيقول وش دخل تركي بالعكس هو ان كان تصرف من راسه ولا قال الى ابوي او حتى طلال لكن تصرفه كان سايم والقصد منه الحرص على سمعتنا وانه يلمك الموضوع قدر الامكان ...بس ما اعرف ليش كرهت انه يكون هو صاحب هالبطوله كرهت انه يكون هو المتصرف في حياتي ولو للحظات ....كرهت انه يكون على حق ومكا اقدر ارد عليه او اعانده ...........
وانقلب غضبي الى برود يعم مشاعري وكل كياني لمن عرفت من طلال اللي سواه تركي في ماجد ....ضربه ليش لان ماجد غلط علي لانه حاول يشكك في اخلاقي وتربيتي ..... تصرف المفروض يكبر تركي في عيني ...لكن وضع تركي غير هذا انسان اذا حن علي او دافع عني اعتبر نفسي خسرت معركه ضده ....شلون يدافع عني وليش لو نسى اللي قاله قبل اكسيد نسى
هو وش يهمه علشان يتذكر .......
قرار ابوي ظلمه لكن بداخلي حسيت بنشوة الانتصار ان استبعد وبسببياحس انس بدأت اخذ بثاري منه .....لكنه رجع وجه لي ضربه اقوى لمن بارك لي ملكتي قبل ما يسافر نضرته هزتني حركت شي كان نايم في اعماقي .....نظره وحده بس خلتني ارتعش خلتني افضل الصمت والانطواء وش قصده وليش قال هالكلام ؟؟....من يومها بدل ما افكر كيف اتخلص من ماجد صرت ما افكر الا فيه في عيونه ....صرت ابي افسر شعوري تجاهه صرت الوم نفسي الف مره في الدقيقه لضعفي وعدم قدرتي على ابعاده عن خيالي ..... احس اني اختنق بافكاري لازم اتكلم مو مهم وش اقول بس ابي ارتااااااااااااح قررت ادق على العنود لكني تراجعت لاني بقدر اتكلم معاها في كل شي لا تركي ونفسالشي بالنسبه لطلال
دقيت على ندى وقبل ما يتم الاتصال تراجعت ما اقدر اصلا ما اعرف وش بقول واخاف اقلقها غير اني اخر مره كلمتها كانت نفسيتها زفت وطبعا الاخت كالمعتاد تعرفين انه متضايقه لكن عمرك ما تعرفين السبب .....طيب اكلم نجود ؟؟لالا ما تصلح ...طيب عليا ؟!! بس عليا مو بذاك القرب مني وعلاقتنا ما وصلت لـ............ بالعكس لاني علاقتنا مو بذاك العمق احس انها الشخص الانسب وبيكون كلامها اكثر منطقيه لانها ما راح تحيز لا لي ولا لتركي
اوهوووووووو رديت على تركي اصلا هو ما له دخل طلعت من غرفتي ورحت لغرفه عليا
دقيت الباب خفت تكون نايمه بس الحمدلله طلعت بعدها مانامت
فتحت الباب بشويش ودخلت راسي :- انا وداد ممكن ادخل ؟؟...لو بتنامين ؟؟
ابتسمت واشرت علي ادخل :- حياش ..ما فيني نوم غير ان بكره عندي اوف
رديت لها الابتسامه :- يعني تقدرين على السهر
ضحكت وهي تسكر الكتاب اللي في يدها :- اصلا خاطري اسهر (هزت الكتاب في ايدها وبعدين حطته على الطاوله قدامها ) وما لقيت غيره اسهر وياه
قربت وجلست جنبها وفي محاوله مني لفتح موضوع سألتها :- وش اخباك مع الجامعه ؟؟
ابتسمت :- ماشي الحال والحمد لله ما ضاع علي غير مادتين ما عادلوها لي بس احس النظام هني مختلف وللحين ما تعودت عليه
استغربت :- كيف يعني ؟!!!
لازالت الابتسامه على شفايفها :- انا ما اقصد النظام التعليمي بس قصدي ما تأقلمت علىالوضع تعرفين هناك الجامعه مختلطه بينما هني لا ...وهالشي ساعات احسه مرييييييييييييح جدا وساعات احسه غريب ويقيدني
استغربت اكثر :- اوكي مريح وفهمتها خاصه ان الجامعه غير مختلطه لكن يقيدك كيف ؟!!
شبه ضحكه بانت عليها :- بقول بس لا تضحكين ... يعني اذا اقعد من النوم متأخره عاد ذيك الحزه احس اني لو في البحرين احسن لي ....اذكر مره كان عندي امتحان فاينل وصحيت متأخره ساعتها كل اللي سويته غسلت وجهي واسنانس ولبست بنطلون جينز على قميص البجاما ولبست الحجاب من غير ما اتمشط وعليه العبايه وطبعا لا كحل ولا قلوز ولا شي من هالهم لاني ما كنت اتغطى وطرت على الجامعه ....يعني تخيلي هالشي يصير هني بتقدرين تسوين جذي ؟
ضحكت من قلب وانا اتخيل نفسي اروح الجامعه كذا :- لا والله اكيد على الاقل صاحباتي ما بيخلون لقافتهم وبنفضح علشان قميص البجاما وشعري العدم
ماتت الضحكه وانقلب حالي فجأه مثل ما ضحكت من غير مقدمات وحسيت اني لازم اتكلم قبل ما انفجر وما عرفت كيف ابدا لكن عليا سبقتني وقالت
:- وداد ادري ان اللي بقوله تدخل في خصوصيتك خاصه ان علاقتنا ما وصلت لهالمرحله
بس ما احسش عروس ملكتها عقب كم يوم ....يعني في الاول بكى وما على لسانش الا ما ابي ماجد ...وبعدها صمت مريب يعبر عن رفضش اكثر من كلامش ...غير انش طول وقتش من الجامعه لغرفتش وحتى السوق ما تروحينه الا غصب
ابتسمت ابتسامه مايله :- قصدك ان العروس المفروض تكون مبسوطه وسعيده ؟...بس اللي اذكره انك ابدا ما كنتي فرحانه حتى يوم ملكتك
نزلت راسها وحطت يدها على رقبتها كانها تدلكها :- بس انا وضعي مختلف ....يعني انخطبت لواحد ما اعرف عنه شي غير ان اسمه خالد ويكون ولد عمي .....ادري بتقولين مو سبب لان اغلبية الزيجات في الخليج بالذات يتم التعارف بين الزوجين في فتره الملكه الى الدخله وبعضها في بدايه الزواج ....بس انا وحده طول عمري حاسبه نفسي بحرينيه تربيت هناك وما عرفت من اهلي غير جدي وخوالي دراستي طفولتي صديقاتي حياتي كلها هناك ...فجأه لقيت نفسي برتبط بواحد غريب ومو بس هو التغيير الوحيد لا لكن حياتي كلها بتتغير
لكن انتي ............
سكتت ما كملت احسها محتاره ما تدري وش تقول فاختصرت وقلت لها عن كل شي الموقف الللي صار وسبب رفضي لماجد وحتى الموقف اللي صار بين ماجد وتركي وطلال واللي سواه ابوي واخرتها قلت لها
:- طلال اول ما قلت له اني ما ابيه ساندني وحاول لمن كلم ماجد انه ينهي الموضوع لكن بعد كذبت ماجد وقرار ابوي انقلب الوضع وصار طلال هو اللي يطالبني بحل المشكله واذا حاولت استنجد فيه يقول لي الحل بيدك (ناظرتها بشبه توسل ) والله ماني عارفه وش اسوي
ابتسمت ومسكت يدي وشدت عليهم :- طلال عنده حق الحل بيدش ..وادري انش محتاجه لمسانده وعون ...وصدقيني اي قرار تتخذينه طلال ما بيعارضه ...والقرار لازم يصدر منش ولازم تكونين مقتنعه
رديت عليها والحيره لازالت لابستني :- كلامك صحيح بس انا صار لي تقريبا اسبوعين وزود وانا افكر وما لقيت حل
ابتسمت ابتسامه مؤازره :- هذا لانش ما سالتين نفسش السؤال الصح اولا
وداد انتي موافقه تربطين نفسش بواح تجرأ وطلب منش شي مو من حقه وباسلوب ما حفظ كرامتش يعني من خلال اخته وتباهى بهالشي قدام صديقه اللي هو ولد عمش ...قابله انش تتزوجين واحد بكل بساطه اهانش قدام اخوش ولد عمش ...وجذب على ابوش بكل اريحيه ؟؟
هزيت راسي بعلامه لا وقلت :- لا ...بس ماجد ولد عمتي و.......
قاطعتني :- الشق الاول هو المهم ...والشق الثاني ما راح يتغير سواء قبلتين او رفضتين والاهم انه ما بيغير من اللي سواه ماجد ...وترى هذي حياه مو زماله يوم او يومين
والسؤال الثاني
وداد انتي ترضين لرجال دافع عن كرامتش وصان سمعتش لدرجه انه تصرف بكل شهمه من غير حتى ما يعرف ابوش او اخوش عن الموضوع لمجرد انه ما حب ان سمعتش تكون عرضه للتساؤلات ...ترضين لرجال ورغم وجود اخوش دافه عن سمعتش وصانها حتى في تواجد اخوش ....ترضين لرجال ما دافع عن نفسه عن لا يضرش رغم ان اللي تعرض له نفي وعقاب مو نقل لضروره عمل....ترضين لواحد مثله ينظرون له بستصغار وينظرون له بنظره اقل من نظره الحترام اللي يستحقها ....بينما اللي يغلط عليش ويهينش يشوفونه رجال ينحط على الراس وفوق هذا ياخذ وداد كجرائزه لاهانته لها ...ترضين
هذا هو السؤال اللي رفضة اجاوبه لاني ما ابي احد يقول عني مهتمه او حتى حاسه بوجود تركي بس طريقه عليا في بسط الاحاث قدامي وتفسيرها لها خلتني اجاوب اجابه اعتبرها
اهانه لذاتي لاني فيها اعترف ان تركي هو البطل وهو من يستحق التكريم
بلعت ريقي وغصه تعلقت في حلقي
:- اكيد ما ارضى ....(وفي محاوله لدفع تهم ما حد يشوفها غيري ) صدق ان تركي مكا يهمني واساسا ما له اي حق ان يتدخل في شؤني سواء بتواجد طلال او من غيره لكن بعد هو ما يستحق انه يكافئ بهالطريقه وماجد ...اخر واحد اتمنى اني ارتبط فيه
ابتسمت عليا :- شفتين هذا انتي قررتي بنفسش ...ماجد ما تبينه وتركي لازم يرد اعتباره وكل هذا يصير بخطوه وحده منش
اعرف الجواب بس ما ادري ليش مو مستوعبتنه :- كيف ؟؟
ابتسمت عليا على جنب :- تبلغين ابوي بقرارش وبالسبب وراه وتقولين له كل شي وبجذي تفتكين من زواجه انتي رافضتها وتردين لتركي اعتباره
ابتسمت لها ما ادري ليش ضميتها وبستها من خدودها :- تسلمين لي يا احلى عليا في الدنيا كلها واللحين بروح اكلم ابوي
ضحكت عليا على حماستي وقالت :- تعالي وين بتؤروحين هالحزه الناس نايمه خليها لبكره الصبح
ناظرت الساعه لقيتها ثنتين ابتسمت بارتباك وقلت :- ابلشتك بمشاكلي وسهرتك...واخرتها الحماس اخذني على بالي تونا المغرب
ضحكت مره ثانيه وقمت وهي تدفني لبرى غرفتها :- صدق انس تونست بالقعده وياش بس خلااااص النوم هجم علي وما اقدر اقاوم وحتى ما قادره اجامل ...تصبحين على خير
رحت نمت هالمره وكل تفكير في الكلام اللي راح اقوله لابوي
انتهى القسم الاول من بارت (جنون مطبق )
وشفنا فيه تصرف عزيز الجنوني
والقسم الثاني بنشوف فيه تصرف مجنون من قبل ناس ثانيه
وعقب يومين بالكثير بنزل القسم الثاني
اعذب التحايا
وفي امان الله
|