كاتب الموضوع :
معاميريا
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
((الجزء العاشر))
(ابي املكك)
اكثرنا اذا مو كلنا حبينا... بعضنا كان حب مراهقه واكتشف بعدين انها مجرد مشاعر اعجاب... وبعضنا كان حبه حقيقي بمقدار حقيقه وجودنا وطبعا بعضنا فقد حبيبه في اول او نص او حتى نهايه الطريق لكن هل هالفئه حاربت علشان حبها وصرخت بكل لغه ممكنه(( انت لي وابي املكك......لانك اذا ما كنت تدري ....انت لي انا وبس ))
ويبقى السؤال حتى بعد هالصرخه بتقدر تستعيد اللي فقدته او لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وش حال اللي مو عارف اساسا يترجم مشاعره ؟
سعـــــــــــــــاد
اليوم على الفطور كان الوضع كئيب ما حبيته امي وابوي كانو يتبادلون نظرات ما فهمت معناها وطلال كان واضح على وجهه انه تعبان مره ومو طايق ياكل وشكله جلس معنا على الفطور غصب ...انتقلت بنظري لوداد واضح انها مهمومه وتاكل وبالها مو معنا وكل شوي ترفع راسها تناظر طلال شكلهم بينهم شي ...اما عليا كانت تناظر بصحنها وتقلب
الاكل اللي فيه بالملعقه ...اما فيصل فهو الوحيد اللي كان ياكل ولا هامه شي ...كنت ناويه اسأل وش فيكم بس صوت عليا قطع الصمت
رفعت راسها عن صحنها ونادت :- يبه
ابتسم لها ابوي :- امري يبه
ناظرته وناظرت من بعده امي :- تسلم لي يبه ...يبه انا ابي اروح البحرين
الكل التفت لعليا واستنينا نسمع رد ابوي
تسند ابوي على كرسيه :-احم ... ليش يبه عسى ما شر ؟؟؟(ودار عيونه بينا ) احد قايلك شي ؟ او سامعه شي ؟
ردت عليا باندفاع:- ابد بس زواج جاسم ولد خالي عقب كم يوم وانا ابي احضر عرسه ومن بعد اذنك ابي اقعد اسبوع هناك
زفر ابوي زفرت ارتياح وقال :- من عيوني ...واليوم بحجز لك على اقرب رحله للبحرين
قام ابوي من على السفره ناظر طلال وقال :- يلا يا طلال والا منت بناوي تداوم اليوم ؟
وقف طلال :- بس بنزل شويه اوراق عندي فوق وبتلاقيني وصلت الشركه قبلك
ناظره ابوي باهتمام :- عن السرعه (والتفت لنا ) هاااا تامرون على شي قبل ما اروح
طبعا اول شخص رد هو امي :- سلامتك يا بو طلال
طلع ابوي وكلها دقيقتين وطلع عقبه طلال وانا توجهت لعليا :- انت من جدك بتجلسين في البحرين اسبوع ؟!!!
ابتسمت عليا :- كنت حابه اقعد اكثر بس استحيت اطلب من ابوي اكثر من اسبوع
تخصرت وقلت :- لا والله .. استحيتي هااا ...وانااقول هالاسبوع باستغلك وكل يوم نطلع لمكان شكل بحجه نعرفك على الرياض
ابتسمت عليا و وداد ولا هي هنا انتبهت لها :- دودو وش فيك ؟ من صباح الله خير وانتي مبوزه ومو على بعضك ؟
وداد ناظرتني وكانها ما فهمت وش قلت لها لكنها ردت :- ما فيني شي بس انتي يتهيأ لك ( وناظرت امي تكلمها ) يمه ابي اروح بيت عمي بو خالد
وقفت امي ونادت الشغاله ترفع الصحون من على الطاوله :- ستي نظفي المكان عدل و بلغي الطباخ اننا اليوم بنتعشى بره ( وقبل ما اسأل وين بنروح ردت على وداد ) اجلي روحتك اللحين ترى كلنا المغرب بنروح عازمتنا خالتك ام خالد على العشى
راحت امي وتركتنا و وداد راحت غرفتها وبقيت انا وعليا قلت لها بهمس :- تظنين ليش هالعزومه ؟ ليكون على شرفك ؟
فتحت عليا فمها :- هاااا لا ما اظن لو السالفه جذي كان خالتي قالت لنا
...اكيد عزومه عاديه (سكتت شكلها تفكر في كلامي بعدها قالت ) عن اذنك بروح اشوف وداد شوي
تركوني لحالي كنت ناويه اسلي نفسي باتصال لنجود بس قلت اكيد هي نايمه اللحين احسن شي اخذ لي قصه اتسلى فيها
علــــــــيــــــــاء
صعدت فوق وصلت لغرفة وداد دقيت الباب ما ردت اخذت نفس ودقيت الباب مره ثانيه فتحت الباب شكلها كانت بتقول شي بس اول ما شافتني قالت :- دخلي عليا (واشرت على سريرها ) تعالي هنا ما لي خلق اجلس على الكنب
قعدت على السرير وسندت ظهرها على مخدتها وتغطت بلحافها وسحبت
الدبدوب حظنته ... قعدت قبالها على السرير ميلت راسي على جنب
:- وداد ... ما بسألش وش فيش لان اللي فيش في طلال ...وداد طلال وش فيه ؟
تنهدت وداد ونزلت راسها تلعب في الدبدوب:- طلال اذا ما انحلت مشكلته بيموت وهو حي
ما ادري ليش قلبي قام يدق بقوه وخوف على طلال :- ليش طمنيني وش السالفه ؟
قالت لي وداد سالفه الخطاب وكلام عمي وطبعا قبلها وضحت لي شكثر طلال و العنود يحبون بعض .... حسيت بالعجز وما عرفت شلون ارد او اواسي وداد لكني قلت
:- الحمد لله ان عمي بيرد هالرجال وهذي بما انها محيره ما في اسهل منها
فتحت وداد عيونها وقالت :- طيب وش استفدنا ما دام عمي مو قابل طلال بعد
عضيت شفتي وانا افكر بعدين قلت :- تدرين هذي حلها عند ابوي
المفروض طلال يكلم ابوي ويشوف ليش هم معارضين
(حطيت يديني على خدي وتأففت ) اساسا انا ما اصدق ان طلال ممكن يسوي شي يزعل احد منه ....اكيد طلال فهم السالفه غلط
ظمت وداد الدبدوب بقوه وقالت :- وانا من رايك علشان كذا كنت ناويه ازور العنود واعرف منها السالفه ...بس امي الله يهديها ما رضت اروح
رديت بتساؤل :- زين ليش ما اتصلتي عليها ؟
لوت وداد بوزها :- حاولت بس جوالها مغلق
وتركت وداد وهي تحاول تدق على العنود تذكرت هاجر قلت اتصل اتطمن عليها من اللي صار لها امس وابشرها اني بكره او بعده بكون عندهم في البحرين لكني دقت لين قطع الخط ومحد يرد
غريبه عمرها هاجر ما تأخرت في الرد على موبايلها حاولت مره ثانيه لمن عطاني اشاره ان الهاتف مغلق... هالشي وترني وخلاني احاتيها
توني بدق على بيتهم لقيت موبايلي يرن في يدي
طالعت لقيت المتصل لهيب الروح (وش يبي هذا اللحين داق ) استجمعت قوتي ورديت :- سلام عليكم
رد بجفاء :- وعليكم السلام ..كل هذا الخط مشغول من كنتي تكلمين ؟
ضايقني السؤال بس ما لي مزاج اخذ واعطي معاه فرديت :-كنت ادق على رفيقتي
رد باستهزاء :- واكيد خبرتيها عن سفرك للبحرين ...وانا متى كنتي ناويه تخبريني ؟ عقب ما تروحين ولا مو على بالك
قهرني اسلوبه فرديت :- ما في داعي تعرف ما دام ابوي يعرف وسمح لي
رد باستهزاء :- يعني انا رايي مو مهم طيب بنشوف من بيحجز لك ..وشلون بتسافرين من غير اذن زوجك ...اوه نسيت اساسا شلون بتسافرين وجوازك معي ..مع السلامه
سكر الخط قبل ما ارد عليه اوف هذا وش فيه كل شي يعسره وانا الغبيه
استفزيته ادري عنه واقف لي على الحبه والمصيبه ان جوازي عنده
يا ربي ما لي غير ادق عليه
حاولت ادق عليه لكن ابد حاقرني ولا رد وصلت عدد المكالمات عشر مكالمات اخرتها انقهرت سكرت الموبايل توني بحذفه بس تذكرت هاجر يمكن تشوف المكالمات وترد اخذت التلفون ونزلت تحت
ما لقيت احد في الصاله طليت بره لقيت فيصل يلعب كره وسعاد عند المسبح تقرأ تذكرت طلال والعنود فكرت اخليها تدق على نجود وتعرف منها السالفه بس تراجعت ما حبيت ان الكل يعرف وساعتها تكبر المشكله
مليت ما عندي شي اسويه فقررت اشغل نفسي في المطبخ دخلت المطبخ لقيت خالتي ام طلال هناك تكلم الشغاله وتوصيها تقول للطباخ على كم طبق حلاوه فقلت
:-ما عليه خالتي الحلو انا بسويه
ردت خالتي :- بس انا بوصي على اكثر من صنف ناخذه معنا بيت عمك
:- مو مشكله انتي قولي لي وش تبين واللي ما اعرفه الطباخ يسويه
عددت ثلاثه اصناف كلها اعرفها وكلها تبي منها طبقين ابتسمت ورديت
:- خلاص خالتي ما في داعي انا بسويهم كلهم (كانت بتعترض ) ترى انا مو متعوده اقعد من غير شغله تملي وقتي
اعترضت :- بس يعليا ما يصير تتعبين حالك والطباخ موجود
ابتسمت :- تعبكم راحه اللحين بابتدي بالاطباق البارده وعقب الغدا بشتغل على الفرن
رفعت خالتي كتوفها علامة استسلام :- على راحتك (ابتسمت ) وبيضي وجهنا ترى جدة خالد وخالاته هناك
طلعت وتركتني متوتره حيل خايفه من هالناس الجدد اللي بشوفهم والكريه اني اكيد بكون محل تقييم وما ادري وش الانطباع اللي باتركه عندهم بيحبوني او لا
((وداد))
نزلت العصر لقيت امي وعليا وسعاد جالسين في الصاله وامي تتقهوى وجلست بين امي وسعاد
:- متى ان شاء الله بنروح بيت عمي ؟
ردت سعاد :- عقب صلاة المغرب علشان امي تساعد خالتي (وغمزت ) وناخذ معنا الحلا اللي مسويته عليا
التفت لعليا بدهشه :- انتي اللي سويتي الحلا ؟؟طيب والطباخ وينه
هالمره امي تكلمت :-اختك لزمت ...ويلا ما بقى شي على الاذان علشان تصلن وتجهزن حالكن ترى ام خالد عازمه عمتك هذا غير امها وخواتها
سعاد من سمعت ان اهل خالتي معزومين نطت واقفه ومسكت عليا من ايدها تقول :- وللحين جالسه يلا ما في وقت ..لازم تكونين برفكت
ضحكت امي على جنان سعاد وقالت لي :- وانتي بعد روحي مع خواتك
ابتسمت لامي وسألتها :- مع من بنروح ؟
:- مع السواق ..لان ابوك بيطلع من المسجد على بيت عمك
سألتها مره ثانيه :- وطلال متى بيروح ؟
قامت والصينيه بيدها :- ما ادري ... ليش عاد تسألين ؟
وقفت اخذت من ايدها الصينيه :-ابدا بس اذا بيتأخر ..نروح انا وعليا معاه (وكملت اعلل) ما يصير العروس تروح كذا من وقت
ما اهتمت امي لكنها ردت :- اجل دقي عليه وبلغيه
فعلا اتصلت عليه ولزمت عليه يودينا الى ان وافق صراحه ما كنت حابه انه يروح بيت عمي في هاليوم لحاله وخذت سالفه عليا حجه علشان ما يردني
عقب صلاة المغرب امي وسعاد سبقونا على بيت عمي جهزت حالي ورحت لعليا اخبرها اننا بنروح مع طلال .... مرنا طلال عقب صلاة العشا ركبنا السياره كان الصمت سيد الموقف ما عرفت وش ممكن اقول له كلها عشر دقايق ووصلنا بيت عمي وقف السياره مشينا ورى طلال وشفت تركي ماسك جواله يكلم احد بس اول ما شافنا سكر الجوال وتقدم صوبنا والابتسامه شاقه وجهه
:- هلا طلال واخيرا جيت ؟ (وقبل مايرد طلال التفت لنا وكمل ) حيا الله بنات عمي كيف حالكم ؟
طبعا مالي نفس ارد عليه فردت عليا :- بخير عساك بخير
و قبل ما نتحرك قال لطلال :- تعال ابيك تراني من عقب الصلاه وانا استناك
بس طلال رد بلا مبالاه :- مو اول خلنا ندخل المجلس نشوف وش بيصير وبعدين انا تحت امرك
لكن تركي مسك طلال من يده وقال :- لا ما يصلح تدخل المجلس ترى كل شي يخرب ... تعال ابيك في مشوار ضروري
لكن طلال ما همه تركي ورد وعيونه مليانه الم :- مشوارك مو اهم من اني احضر خطبة بنت عمي
تركي سحب نفس قوي وقال :- أي خطبه يا ابن الحلال !!ترى من اللحين اقول لك ان العريس بيردونه ... ومشوارنا اهم من هالخطبه
وخالد موصيني ان محد يروح معي هالمشوار غيرك
وقبل ما يعترض طلال سحبه تركي لناحيه السيارات وساعتها صرنا ما نسمع وش اللي يدور بينهم سحبت عليا من يدها وقلت
:- يلا ندخل قبل ما يطلع احد من الرجال وحنا واقفات هنا
دخلنا وكانت الصاله فاضيه الظاهر ان الكل متجمع في مجلس النساء
تركنا عباياتنا في غرفة العبايات واول ما وصلنا مجلس النساء سمعنا صوت ساره
:- اجل وين وداد وعليا ؟ والله ناويات ما يجون ؟
ردت امي :- تلاقينهم على الباب
ما لحقت امي تكمل جملتها الا ودخلت وانا ساحبه في يدي عليا كان الكل موجود ما عدا سعاد ونجود قامت العنود ومسكت عليا من يدها وقدمتها لجدتها
:- هذي جدتي (وقالت لام مالك ) وهذي عليا بنت عمي
تقدمت عليا من ام مالك سلمت عليها وباست راسها وايدها ابتسمت ام مالك ورفعت راس عليا :- الله يرضى عليك يا بنتي (والتفتت لبنتها ام خالد ) يا زين ما اخترتوا جمال واخلاق
طبعا عليا احمرت وزين انها قدرت تسلم على بقية الجماعه وعقب ما سلمت على ام نواف وام حياة خوات ام خالد راحت بتجلس جنبنا لكن ام مالك قالت وهي تأشر جنبها :- تعالي جلسي هنا جنبي
طبعا عليا ما قدرت تعترض وراحت جلست جنبها
اما انا قعدت بين العنود وساره اللي همست :- يعني اللحين لحقت جدتك تعرف اخلاق عليا
ناظرتها بمعنى وش هالكلام لكن العنود ردت :- طول عمرها جدتي تعرف الشخص من اول نظره ولا مره خابت نظرتها
لوت ساره فمها وقالت :- بنشوف
طبعا قضينا الوقت في السوالف اما الجده والخالات ما خلوا عليا فصفصوها من الاسئله خاصه انهم ما يعرفون عنها الا انها بنت يوسف بن سلمان وهي كانت تجاوب بكل لباقه وبكل صبر خاصه على اسئله الجده اللي في بعض الاحيان كانت خاصه لكن من وجه نظرها انها تبي تتطمن على عزيزها ومدللها اول حفيد لها خالد
اما انا كنت في علم ثاني احاتي طلال ومستغربه من العنود اللي ولا على بالها ...معقوله لانها تدري انهم بيردون هالخاطب .. وما تدري ان ابوها حتى طلال ما يبيه
وعلى سيره طلال يا ترى لوين اخذه تركي وليش ابعده ؟!!!!!
طــــــــــــــلال
ما كنت ناوي اطيع تركي لاني كنت ناوي ادخل المجلس واول ما يرد عمي الرجال وقبل ما تتفرق الجماعه احجر عليها واطلبه قدام الكل
ان املك عليها الليله بدون تأجيل وساعتها عمي ما بيقدر يردني وفي نص الطريق قلت لتركي
:- تركي ارجع ما بقدر اروح معاك لمكان ارجع اللحين
استغرب تركي اصراري وسألني :- ليش وش بترجع تسوي
ومن حرتي قلت له اللي افكر فيه وساعتها فتح تركي عيونه مستغرب من كلامي ومستنكرنه لكنه فجأة ضحك من قلب لدرجه ان عينه دمعت وقال :-
هاااااااا علشان كذا خالد لزم انك ما تدخل المجلس وتجي معي
هالمشوار
التفتت له :- تركي وش فيك انت ما تحس ؟ انا روحي تنسحب مني شوي شوي وانت تضحك (ضربت الباب بقوه ) انت قلبك من وشو مخلوق
مسك كتفي بيده اليمين وقال :- اهدى وصدقني انا حاس فيك بس كل اللي تسويه ماله داعي
ناظرته بغضب لان كلامي ماعنى له شي لكنه قال
:-طلال معقوله طول اليوم خالد ما اتصل عليك او حتى راح لك المكتب ؟
سؤال بعيد كل البعد عن اللي حنا فيه صدق مالك سالفه يا تركي
:- جوالي صامت من البارح وخالد اليوم ما شفته
ابتسم :- افتح جوالك وشوف كم مكالمه من خالد
ما كنت حاب اشوف شي بس قلت يلا ما يضرني واستغربت ان في 56 مكالمه لم يرد عليها من خالد ناظرت تركي
:- وش عنده خالد وش كان يبيني فيه
ضحك تركي بمكر :- بس نخلص مشاويرنا بتعرف كل شي (وناظرني بخبث ) وبتحمد ربك اني ما خليتك تسوي اللي براسك
الا اخاف اندم اني ما سويت اللي معزم عليه انتبهت اننا وقفنا عند مركز الشرطه سألت تركي :- وش عندك هنا ؟
نزل من السياره ورد علي :- بكفل واحد من الشباب
ما كفتني هالمعلومه :- ليش مسوي حادث ؟
دخل تركي وسأل عن الظابط المسؤل وبعدها قال لي :- لا ...اعوذ بالله سكران وفي شقه ذعاره
استغربت معقوله تركي يعرف هالاشكال :- وانت من وين تعرفه وش لك فيه تكفله ؟
ابتسم تركي قبل ما ندخل مكتب الظابط وقال : بعدين بتعرف من وين عرفته وليش كفلته
ما عجبتني اجابته دخلنا على الظابط ولقينا محامي الشركه موجود داخل وهو اللي دبر امر كفاله الشاب وطبعا اكد الظابط على انه ما يسافر بره السعوديه من الان الى موعد محاكمته وواضح من كلامه انه صاحب الشقه وان امر كفالته كان صعب وشائك
طلعنا من المركز وما عرفت اسأل تركي عن شي لانه اصر انا نوصل الشاب لبيته والاعظم انه نزل واشر علي ننزل بيتهم وطلب يكلم ابو الشاب
دخلنا المجلس نستنى الرجال وتفاجأت انا اعرف هالشايب هذا الحاج عبد الكريم صديق ابوي وعمي معقوله هذاك الشاب يكون ولده ... الحاج عبد الكريم عرفنا بدوره رحب فينا وشكرنا على اللي سويناه لولده وضيفنا القهوه ساعتها حط تركي فنجاله على الارض قدامه وقال للحاج عبد الكريم
:- طلبتك يا عمي تقول تم
من نظرته حسيته عارف او حاس بطلب تركي بس ما قدر غيريقول
:- تم ...وطلبك البيه لك يولدي
شرب تركي قهوته وقال :- يا عمي طلبتك تحلل ابوي من عهده لك
الشايب ما عجبه الكلام فقال :- بس يا ولدي هذا
قاطعه تركي اللي نفذ صبره :- انت تممت لي يا عمي ...ثانيا ترضاها يا عمي تزوج بنتك لشارب خمر يلعب باعراض الناس ..تأمن بنتك عند واحد عاصي لابوه وما يخاف الله
نزل الشايب راسه للارض وقال :- لا والله ما ارضاها على بناتي ولا على بنات الناس ... وابوك محلل وجميله فوق راسي
سلمنا عليه وطلعنا في السياره زفر تركي بارتياح وقال من غير ما يناظرني:- تخيل هالرجال كان محير نجود لولده هال..... استغفر الله
طبعا عقب اللي شفته وسمعته كان بالي في وادي ثاني يعني انا كنت حارق دمي وذابح عمري وفي الاخير اطلع فهمت الامر غلط والكلام كله كان عن نجود وعيت على ضحك تركي
:-ههههههههه اتخيلك يا طلال تحجر على نجود لا وتملك عليها الليله
تكون فرحان وشاق الحلق واول ما يوقول لك المملك اسم العروس اتخيلك هههههههههه
ما قدر يكمل جملته من الضحك اكيد كنت بتمنى الموت ساعتها ولا يصير هالشي بس في هاللحظه شاركت تركي ضحكه
مسح تركي دموع الضحك وقال :- عساك ارتحت اللحين
جاوبته بعد ما تنهدت :- ايييييه احس حمل جبال نزل عن ظهري بس بعد عقب اللي شفته ما ني مستعد اصبر الى ان تتخرج
ما فهمني تركي ومن غير ما يسأل قلت له :- خلاص انا اليوم بخطب العنود
ناظرني تركي :- لا تقول بتملك الليله !!!
ابتسمت :- ودي بس بعد ما ودي ملكه العنود تكون كذا سكيتي
رد تركي وهو يوقف السياره بيتهم :- احسب بعد ...تراك مجنون وتسويها ( وغير لهجته ) انا جوعان تتوقع انهم تعشوا ولا لسه
رديت عليه :- والله اذا ابوي وعمي يدرون عن مشوارك اكيد لسه
دخلنا المجلس وفعلا كانوا يستنونا لان عمي وابوي من شافونا همسوا لخالد اللي جانا على الباب وسألنا :- بشروا
ابتسم تركي :- تم والله يسر لنا ...وانت بشر تعشيتوا
ضحك خالد :- اللحين بس راح سلطان علشان يجهز السفره
دخلنا وسلمنا وطبعا اجلت مشروعي لعقب العشى
خــــــــالــــــــد
من البارحه وانا مزاجي مو شي اول شي مكالمة ابوي اللي خلتني اطلع من بيت عمي على وجهي وكنت حامل هم طلال والعنود وحتى عقب ما عرفت ان المقصوده هي نجود ما ارتحت بالذات لمن عرفت ان اللي خاطبها عنده الجنسيه الامريكيه و ما فيه شي يدل على انه سعودي ومسلم غير بيانات هويته ...والامر انها محيره لواحد اعوذ بالله منه طبعا ضاقت بي الدنيا معقوله نجود الصغيره الحساسه تزوج واحد من هذولا يذلها ويعذبها ...هذي يبيلها واحد يداريها يعاملها مثل بنته قبل ما يعاملها مثل زوجته يبيلها رجال ينشد به الظهر يحميها من كل شي
وطبعا ما نمت انا وابوي الا لمن عرفنا شلون بنتخلص من هالاثنين
...ناظرت طلال اللي جالس جنبي على السفره وشكله مشغول البال
من كثر ما كنت شايل هم نجود نسيت اخبره ان العنود مو هي المقصوده وما تذكرت الا يوم ثاني حاولت اتصل عليه لكن ابد ولا عبرني ....
خفت يتهور اذا دخل المجلس ويسوي شي يخرب كل شي ويندم عليه
علشان كذا وصيت تركي ما يدخله المجلس وياخذه معه
وما لحقت اتهنى الا وعمي يوصيني احجز لعليا على اول رحله للبحرين
وقهرتني حضرتها ولا معتبرتني زوجها هذا وانا موصيها ما تطلع مكان
الا قبل تخبرني ساعتها اتصلت عليها وقلت اللي قلته وسكرت الجوال في وجهها دقت على اكثر من عشر مرات لكني طنشتها... يا انا يا انتي يعليا وبنشوف وش بتسوين علشان تروحين البحرين
قمنا من على العشا وهالمره انا اللي رحت المطبخ علشان اجيب القهوه والحلا وعلشان اتطمن على نجود واطمنها بعد ترى المسكينه من درت وهي حابسه حالها في غرفتها
دخلت المطبخ لقيت العنود مع خالتي ام نواف واقفات يجهزن الحلا
سلمت وبعدين قلت :- العنود جهزتي الحلا والقهوه
ردت وهي تأشر :- كاهي جاهزه هناك
رحت وفتحت الصواني لقيت من ظمنهم الحلا اللي اكلت منه في بيت عمي وقال طلال ان عليا مسويته فقلت للعنود وانا شايله في يدي
:- هذا رجعيه الثلاجه والباقي يكفي
حملت اطباق الحلا وكملت قبل ما اطلع :- رفعيه لي ولا حد يمد يده عليه
ضحكت خالتي ام نواف وقالت :- ليه وش معنى
رديت عليها :- ابد بس انا احب هالحلا
غمزت خالتي :- تحبه ... غريبه العروس ما قلت انها مسويته لك
لفتت نظري جملة خالتي فقلت :- ليش ؟...هي عليا اللي مسويته
ابتسمت العنود :- كل الحلا مسويته عليا
ردت خالتي :- لا لا تصدقيه اكيد هو عارف ولا ما وصى عليه
ابتسمت على تفكير خالتي ورحت المجلس بعد ما وصيت العنود انها تدق علي عقب ما تسوي لي درب لاني ابي اكلم نجود
عقب ما خلصت الحلا دق جوالي وكانت العنود ساعتها ناظرت طلال ورديت :- هلا بالعنود
طارت اذون طلال وعيونه عندي اما العنود قالت
:- اهلين ...خالد نجود للحين بغرفتها بس قبل ما تروح لها جدتي تبيك تسلم عليك في مجلس النساء
تأففت طبعا مو لاني ما ابي اسلم عليها لا بس لاني ما احب ادخل عند الحريم فقلت :- طيب انا جاي بس خليها تطلع لي في الصاله
فهمتني العنود فقالت :- لا تخاف قبل ما تجي بصرف البنات
تنهدت :- امري لله كلها خمس دقايق واكون عندكم
علــــــــيــــــــاء
من طلبت ام مالك من العنود تدق على خالد وتقول له يجيها تسلم عليه وانا قلبي يدق وفرحت لمن قالت العنود بعد ما كلمته
:-كلها خمس دقايق ويجي (ناظرت جهة وداد وساره ) يلا يا بنات نفضي المكان لخالد علشان ياخذ راحته
وقفت وداد لكن ساره قالت :- ما له داعي نروح مكان ... كلها دقيقتين يسلم على جدته يكفي نلبس عباياتنا
ردت عليها ام مالك :- بس انا ابي خالد في مويضيع وما ابيه يتضايق
تأففت ساره وقالت لي :- ما بتجين معنا ؟
وقفت وقبل ما اتكلم قالت ام مالك وهي ماسكتني :- لا عليا بتقعد معي
لوت ساره بوزها وانا ما حبيت اقعد ولا اكسر خاطر خالتي ام مالك فقلت
:- ما عليه يا خالتي بس انا بروح اقعد مع البنات شوي
ابتسمت ام مالك :- ناديني يمه ...وبعدين وين تروحين ترى اللي بيدخل رجلك مو غريب
حسيت درجت حرارتي ارتفعت حاولت ادور عذر :- بس يمه
مسكتني من ايديني وقعدتني :- لا بس ولا شي واذا على زينتك
ترى انتي زوينه وما له حاجه تسوين شي
استسلمت قعدت وانا اطالع الارض ورفعت راسي لا اراديا اول ما سمعت صوته يتنحنح دخلته امه واول شي سواه سلم على جدته حب راسها و يدينها سألها عن احوالها بعدين سلم على خالاته وعمته واخر شي سلم على خالتي ام طلال وقبل ما يجلس قالت له جدته
:- يعني ما سلمت على حرمتك
ساعتها بس طالعني بنظره غريبه كأنها نظره تقيميه قرب عندي مد يده وقال وهو حاظن يدي في يده بقوه :- شخبارك يا بنت عمي
بلعت ريقي ورديت بهمس :- طيبه طاب حالك
ترك يدي رفعت راسي لقيت عيونه في عيوني وكأن فيها نظره تهديد
قعد جنب جدته وقال لها
:- تدرين يمه انك وحشتيني مووووووووت
ميلت فمها على جنب :- ايه اضحك علي بهالكلام لو واحشتك كان جيتني
ابتسم :- والله مشاغل ما تخليني احك شعر راسي (مسك يدها وقال ) ترى انا عتبان عليك ما جيتي ملكتي
لفت راسها عنه :- انا اللي زعلانه لو همك اني ما جيت ملكتك كنت سألت عني
هالمره ردت ام طلال :- خالد ما يسأل عنك يمه ؟!!!!!!!!هذي عاد ما اصدقها وهو كل يوم يكلمك في التلفون
ردت على بنتها :- بس ما اهمه لو اهمه كان جاني يوم ثاني من ملكته
وجاب عروسه بعد علشان اشوفها
قالت عمتي ام ماجد :- هذا انتي شفتيها حالها حال هالبنات ما بها زود
ردت ام مالك :- ايه شفتها يا ام ماجد وشفتها احلى من كل البنات
ام ماجد باستنكار:- من تقصدين بكل البنات؟
وقبل ما تشب حريقه بين الثنتين تكلم خالد يقطع الجدل وقال لجدته
:- افااااااا يمه زعلانه مني طيب قولي وش اللي يرضيكي واسويه
بس انتي قولي وش يرضيك
ابتسمت له جدته التفتتت لي :- عليا قهوي رجلك يا بنيتي
وقفت رحت للصينيه حطيت له صحن حلا وقربت عنده وجدته توشوشه
ابتسم على كلامها بلعت ريقي مديت يدي بالصحن :- تفضل
اخذ من يدي الصحن وتبسم على جنب ورفع حاجب على طول رجعت مكاني وانا العن نفسي يوم طعت سعاد ولبست هالفستان لانه قصير لتحت الركبه واكمامه جبانيز وفتحته دائريه واسعه نوعا ما ماسك عند الصدر والخصر وواسع من عند الحوض لتحت هذا غير الخلخال اللي في رجلي اكيد شافه لانه طالعني لمن سلم علي من فوق لتحت والحين ما ادري وش قالت له جدته علشان يطالعني جذي
وعيت من افكاري على صوته يقول :- اذا كان هذا يرضيك ولا يهمك
اقنع عمي بو طلال واجيبها لك براس الخدمه لعندك
ردت عليه وهي تنقل نظرها بين خالتي ام طلال وعمتي ام ماجد :-
انا اقدر اجيبها عندي وهذي امها ام طلال تسمعني انتي وبناتك معزومين عندي على الغدا الاسبوع الجاي ...
لفتت نظري كلمتها امها ما ادري ليش فرحت فيها بس تهدمت فرحتي لمن قالت عمتي ام ماجد
:- من وين بنتها بعد يا ام مالك ترى عليا بنت نجاة ولا نسيتي
شوي وكنت بقوم احب على راس خالتي ام طلال لمن قالت
:- كيف ما هي بنتي يا ام ماجد دام هي بنت يوسف يعني هي بنتي
( وكملت كلامها وهي تناظر خالتي ام خالد ) ولا انا غلطانه يا ام خالد ؟!!!
ردت خالتي ام خالد :- لا منتي بغلطانه وترى عليا من يوم صارت حرمه لخالد صارت بنتنا
عمتي ام ماجد ما عجبها الكلام وقفت وقالت وهي لاويه بوزها :- ايييييه الله يهنيكم فيها ...اذا ما عليك امر يا ام خالد نادي لي ساره بروح البيت
ام مالك :- ليه منت بقاعده تشوفي هديتي لعليا
ردت عمتي :- مالي حاجه اشوفها يلا مع السلامه
طلعت عمتي بعد ما وصت خالتي ام خالد الشغاله تنادي لها ساره وراحت وياها توصلها للباب
لاحظت ان خالد خلص الحلاوه اللي في يده وحط الصحن على الطاوله اللي قدامه قمت اخذت الصحن وحملت دله القهوه والفنجال وقفت جنبه علشان اقهويه صبيت فنجال وقدمته له اخذه من يدي وهو يطالعني لمست يده الدافيه يدي البارده سحبت يدي بسرعه وزين انه ماسك الفنجال زين ولا كان انكت عليه
عقب ما شرب القهوه طلعت ام مالك علبه وقدمتها لي مع دخول ام طلال
:-هذي هدية الملكه ومنها ان شاء الله الى هديه العرس ( اشرت) فتحيها
ابتسمت بأحراج :- ما له داعي يمه كلفتي على نفسش
ام مالك :- لا كلافه ولا شي وتراها اقل من غلاتك
تشاغلت بفتح العلبه واذوني عند خالد اللي قال :-
افاااااا وانا مالي هديه ... واشوف الغلا راح لغيري بعد
ضحكت ام مالك:- ترى ما هديتها وعزيتها الا من معزتك (والتفتت لخالتي ام طلال ) ما رديتي على عزومتي
ردت خالتي :- وحنا ما نقدر نردك بس عليا بتروح البحرين تحضر عرس ولدخالها وبتقعد هناك اسبوع
ردت ام مالك :- اذا كذا نأخرها للاسبوع اللي بعده ...سمعت يا خالد ؟
فتحت العلبه لقيت فيها عقد ذهب يجنن مشغول بطريقه حلوه
قلت لها :- مشكوره يمه
ابتسمت لي وقالت :- ودي اشوفه عليك ( التفتت لخالد ) قوم لبسها العقد ما بتعرف تلبسه لحالها
هاااااااا شنو يلبسني اياه لا اعترضت :- ما في داعي انا اعرف البسه بروحي
لكنه قام والا اهتم اخذه من يدي وفتحه وقبل ما ينزل نفسه علشان يلبسني وقفت درت له ظهري وبعدت شعري علشان يعرف يسكر العقد
ما صدقت متى سكره وقبل ما اشم نفسي مسك كتوفي ولفني في مواجهته مسك العقد ضبطه على صدري واول ما لامست يده صدري زادت رجفتي وما عرفت شلون اتصرف فعلى طول رجعت مكاني
قال لجدته :- والله ان ذوقك حلو يمه
ردت عليه :- ترى حرمتك اللي زينت العقد مو العقد اللي زينها
ابتسم وطالع الساعه :- زين يا جده صار لازم اخليك غير اني ابي اكلم نجود (طالعني ) عليا قومي سوي لي طريق لغرفه نجود
هذا وش فيه وش وراه اكيد ناوي على نيه ولا ما قال جذي وهو يعرف اني اول مره ادخل بيتهم وتوني بقول اني ما ادل غرفه نجود
قالت ام خالد :- يلا يعليا وصلي رجلك لغرفة اخته
قمت وانا حاسه ان وراه شي
تــــــــركــــــــي
عقب ما طلع خالد من المجلس وشاف طلال انه تأخر دق عليه
:- وينك فيه ليه تأخرت وانا قايل لك ....
ما كمل كلامه الظاهر ان خالد قاطعه
:- طيب بس ربع ساعه بعدها بتوكل على الله ومو لازم وجودك
قال خالد شي بعدها وصلنا صوت ضحكه
سكر طلال جواله فقلت له بهمس
:- انا اشوف انك تأجل السالفه لغير اليوم على الاقل علشان خاطر نجود
رد بحده ومن تحت الضرس انما بصوت واطي :- انت لا تشوف شي
وعلشان خاطر نجود بسوي اللي ناوي عليه اليوم علشان تفرح من بعد النكد
ابتسمت :- علينا ...علشان نجود ولا علشان قلبك
طنشني وواضح عليه التوتر خفت اتحرش فيه ازود يقوم يضربني
جاء ماجد وجلس جنبي :- بطلع اليوم اسهر مع الشباب في الشاليهات
وخاطري تجي معي
ناظرته :-ما اقدر بكره عندي شغل بدري
ما كأنه سمعني :-كلنا ورانا دوامات ... بس تدري يوم الخميس من يداوم بدري غير انك ولد صاحب الشركه يعني محد بيحاسبك
رديت :- لاني ولد صاحب الشركه والحلال حلالنا لازم اداوم بدري واحاسب نفسي مثل ما احاسب غيري ولا راح الحلال بسبت الاهمال
ما تراجع :- طيب وش رايك في بكره ليله جمعه يعني اجازه
عدلت جلستي :- تدري يا ماجد انا ما احب اسهر في أي مكان او مع أي احد
ماجد:-افاااااااا انا أي احد
هزيت راسي :-انا ما قصدتك بس هم ما اعرف هاللي بتسهر معهم غير ان واحد من ربعي بيوصل بكره من لندن و وعدته اقضي اليوم معه
ما اقتنع ماجد لكنه سكت دخل على نهايه حديثنا خالد وعلى وجهه ابتسامه ما اعرف كيف افسرها كأنه داخل حرب وكاسبنها ابتسامه فيها فرح ومكرجلس جنب طلال وواضح انه سرحان في اللي مخلي مزاجه متغير كذا المهم دام مزاجه تمام هذا معناه ان نجود صارت تمام وهمها كله راح اما طلال اللي ما كان ملاحظ أي شي والسبب الي شاغل باله
قال لخالد :- اخيرا شرفت
التفت له خالد :- طيب لا تاكلني وروح اجلس جنب ابوك وتوكل على الله
فعلا طلال طاع خالد وراح لعند ابوه وهمس في اذن ابوه بعدها لاحظت ان عمي قطب حواجبه وقال شي لطلال
رجع طلال وهمس في اذن عمي ساعته عمي ابتسم وهز راسه
التفت عمي لابوي وقاله
:- يا بو خالد انا اليوم جاينك وابي اخطب بنتي العنود لولدي طلال
ابوي ناظر طلال بعدين قال لعمي :- والله البنت بنتك ... وطلال اولدي ما ينرد واذا على الخطبه انت تدري انهم من زمان مخطوبين لبعض
رد عمي :- تسلم ياخوي بس ترى هالخطبه طولت وانا اقول نبي نملك عليهم
ابوي ناظر طلال وقال :- بس انت تدري ان البنت ما تبي تتملك
قبل ما تخلص دراستها
عمي بعد ناظر طلال وبعدها قال لابوي :- يتملكون اللحين وبعد ما تخلص دراستها نزوجهم
رد ابوي :- ما اقول الا اول اشوف وش راي البنت
هنا تكلم عمي ابو ماجد واظن ان طلال اكيد كان وده يقوم يحب راسه
:- وش تشور فيه البنت بعد ...ترى البنت محيره له من زمان واذا ما ملكوا اليوم بيملكون اللي بعده وانااقول خير البر عاجله
ناظر ابوي طلال وقال له :- هاا يا طلال متى تبي تملك ؟
طبعا طلال كان يبي الملكه في اقرب فرصه بس عمي اجلها اسبوعين علشان الكل يلحق يجهز حاله غير ان عليا الاسبوع الجاي بتكون في البحرين
خــــــــالــــــــد
تعمدت ان عليا هي اللي تسوي لي الدرب بس علشان اكلمها خاصه عقب اللي قالته جدتي وعلى باب مجلس النساء قالت عليا
:-خالد انا اول مره ادخل بيتكم وما ادله
ابتسمت :- انا ادل وكل اللي ابيه تشوفين اذا نجود معها احد او لا
اشرت لها على جهة الدرج وقبل ما ترقى الدرج التفتت لي وقالت
:- خالد بغيت اكلمك عن روحتي البحرين انا...
قاطعتها عمد :- مو وقته اجلي الموضوع لوقت ثاني
ردت على وعيونها مليانه رجى :- بس زواج جاسم عقب كم يوم واخاف ما يكون عندك وقت قبلها
ما ادري ليش نظرتها هذي اضعفت قلبي وخلتني من المستحيل افكر في اني اردها لكني قلت :-بس انا اللحين مشغول خليها لبعدين
عضت على شفايفها :- بعدين متى ؟؟
وقبل ما ارد عليها جاني اتصال من طلال يستعجلني علشان يبي يخطب العنود اللحين وبوجدي وعقب ما سكرت الجوال ناظرت عليا وقلت لها
:-شفتي هذا طلال يبيني ضروري ويهددني ما اتأخر اكثر من ربع ساعه
فاذا ما شفتك الليله دقي علي وباشوف موضوعك
واضح ان كلامي ما عجبها لكنها استسلمت دليتها على الطريق لغرفه نجود وقلت لها :- هذاك باب غرفة نجود بس شوفي لي الدرب وانا بانطر هنا
وبعد شوي رجعت العنود وقالت :- تفضل نجود بروحها
بس لفيت بروح لنجود لمست عليا كتفي وقالت وواضح على وجهها الحرج :- وين غرفة العنود ؟
ابتسمت ورفعت حاجب :- تدرين اول دخلي معي لنجود وبعدين ادلك على غرفة العنود
دخلت غرفة نجود ودخلت عليا وراي شفت نجود متضايقه وللحين اثر البكى باين على وجهها جلست جنبها على سريرها ومسحت على شعرها
:-ممكن اعرف وش اللي مزعل الحلو
رمت نجود نفسها في حظني وقالت وهي تصيح :- ما ابيه ما ابيه
امم امم اهئ اهئ ما ابي اتزوج ما ابيه
حظنتها حاولت اهديها وشوشتها في اذونها :- خلاص اللي تبينه صار
رفعت راسها تناظرني برجا وعيون غرقانه بالدمع :- جد؟!!
ابتسمت وانا العب في شعرها :-وجد الجد بعد انا من الاصل ما كنت ابيك تعرفين
قطبت حوجبها :- ليش ؟
اشرت على راسها :- لاني ما ابي اشغل هالراس والقلب بمواضيع ما لها داعي ( وقبل ما تعترض كملت ) لاننا مستحيل في يوم من الايام نزوجك لواحد ما يعرف قدرك انتي اذا بنزوجك نزوجك للي يحفظك ويصونك وفوق هذا يحبك بعد
خجلت نجود بعدت عني وقالت :- بس انا ما بتزوج ...يكفيني انتم حولي
شديت خدودها :- بس حنا مو دايمين لك
بوزت :- لا تقول جذي ترى انا ما اقدر استغني عنك
تذكرت ان عليا موجوده معنا فقلت :- لا تقولين كذا قدام عليا تراها تغار
التفتت نجود لعليا وضحكت وانا حسيت نظرات عليا ترمي سهام
قالت لها نجود :- لا تخافين مكانك بقلبه محفوظ ولا حنا مالنا الا الفتافيت
ردت عليا :- وليش اغار ما في شي يخليني اغار
اما انا فوقفت وحبيت راس نجود :- اخر مره اشوف هالدموع ...ويلا انا بروح ترى طلال يستناني
وصلت عند الباب وتذكرت ان نجود ما تعشت :- وتعشي قبل ما تنامين
(اشرت لعليا ) تعالي
طلعت من غرفة نجود وقلت وانا اتأملها :-عليا وش سويتي لجدتي
ما فهمتني بعدين ناظرتني بتحدي وقالت :- سحرتها مثل ما سحرت الكل
بس الظاهر سحري على ناس وناس
عجبني انها انغاضت فواصلت :- ومن هالناس عمتي ام ماجد ؟
تنهدت وناظرتني في عيني :- وساره (رفعت يدها واشرت علي ) واولهم انت
مسكت يدها تأملت الدبله :-اذا صنتيها اكيد سحرك بيتمكن مني
نظرتها تبدلت ذهول وبعدين خجل حمر خدودها وقالت بهمس
:- مو انا اللي يأمنوني واخون الامانه ...لكن عيبي اني ما اعرف اسحر
كان ودي احظن وجهها بين يديني لكني تركت يدها وقلت
:-الوقت بيحكم اذا انتي قد الامانه أما عن السحر فعيونك مليانه سحر
ازدادت حمره خدودها نزلت راسها وسألت بارتباك :-وين غرفة العنود ؟
اشرت على غرفة العنود تركتها وانا نفسي ما ني عارف شلون قلت هالكلام الظاهر ان كلام جدتي اثر على دخلت المجلس وانا افكر بان اللي سويته جرعة كبيره على عليا معقوله تكون فعلا تأثرت معقوله تكون كلماتها صادقه مثل ما توحي عيونها ولا فعلا عيونها مليانه سحر مثل ما قالت جدتي ابتسمت على جنب لمن تذكرت جدتي تقول ((قول الصراحه
هالسحر كله ما هز قلبك والله اذا مو سحر عيونها حركك اكيد حلاوة روحها وجمال اخلاقها ومبسمها نساك حالك وخلاك تتوه )) هي فعلا خلتني اتوه اتوه من الحيره في امرها مو من شي ثاني رغم ان كلام جدتي شغلني وخلاني افكر اعطيها فرصه واشوف وش ممكن يجي منها
واولها وش بتقول يا ترى علشان ترد البحرين وخلني اشوف حيلها
طولت البارت
ادري ان ما جبت شي عن هاجر
او حتى وش صار بين البنات في غرفة العنود ؟
وش رد فعل عليا على كلام خالد؟ وش بتقول له علشان تخليه يوافق على روحة البحرين من غير شوشره؟
والاهم العنود وش رد فعلها اذا عرفت عن ملكتها القريبه؟
وش اللي ينتظر تركي البارت الجاي؟
وش راح تسوي
وش صار في البحرين وش ممكن يصير
انتظر ردودكم وتعليقاتكم
اعذب وارق التحايا
|