لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-07-08, 12:08 PM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 86281
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: سمر فنّان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدGermany
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سمر فنّان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : silence sound المنتدى : الارشيف
Top

 

يا سلام,,, كل مالها الشخصيات بتتضح أكثر و بتقرب من واقعنا, و القصة بتلامس أفكارنا أكثر ,,, الأمثال, المواقف, حتى المواقع منتقاة بشكل مدروس بحيث تنسجم و أجواء الرواية و شخصياتها,,, الأحداث قوية, و بانتظار المزيد من الإثارة... بالتوفيق أخي الكريم

على فكرة تصميم الغلاف يتسم بذوق رفيييييييييع جداً ...............Keep it up & go ahead

 
 

 

عرض البوم صور سمر فنّان  
قديم 20-07-08, 12:19 AM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61599
المشاركات: 1,580
الجنس ذكر
معدل التقييم: silence sound عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
silence sound غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : silence sound المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كونان دويل مشاهدة المشاركة
  


هاالووو ساايلنس ^^

هااو ار يووو ؟؟



فاين؟؟ اباوت يو؟؟




هذا البارت هسميه البارت الهادئ الذي منه بدأت الشخصياات تتوضح اكثر و أكثر ،،




اكتبي بدالي احسن...<<<<<خخخخخ والله امزححلو الإسم بالفعل هو فيه احداث تفسر الأحداث السابقة يعني هادئ..


× × × × × × × × × × × ×

{ التعليـــــق }

عاجبتني علااقه الصداقه التي تجمع بين هياام وهناادي ما شاء الله عليهم ربي لايغير على علاااقتهم ،،



لا لا لا يا هناادي إلا اجاثا كريستي ما ارضى عليهاااا
ههههههههههههههه



هههههههههه

صداقتهم رائعة
ان شاء الله تستمر..




أمجد مررره حساااس و شاااعري بالمره الله يعينه على حااله ،،


الله يعينه .. في حالات كثيره منه في مجتمعنا المكبوت...



حااتم الفئه الغاالبه من الشباب هذه الاياام ما وراااهم غير يلعبوا و يضحكوا على البناات و يستغفلووهم و هم ما يصدقووا ،،



مع الأسف اصبحت فئة متفشية تنخر في مجتمعنا...<<<< تنخر:انا الي من فين جبتها..


خلوود و ايمن
الكلاام الحاد إلي كان بينهم في نهايه البارت اعتقد انه فتحت عليه موضووع الزوااج من الثانيه



ما ادري.. تابعي وشوفي..





علاااء بدأ الغموض حولينه ينجلي >>> ما ادري من وين طلعت هذي ^^ ،،



ههههههه


يا مأمنة عالرجال يا مأمنة المية في الغربال
ههههههههههههههههههه يعجبني المثل هذاا و انا معاه 100%




لالالالا .. حرااام معاه بس فيفتي فيفتي...





أم احمد الله يعينها و الله هذه إلا وحده إلي تكلمت كم وحده قااعده تعااني و محد عاارف عنها ،،

زوجها الاول نذل بمعنى الكلمه (سووري على هذا اللفظ ) بس منجد يقهر ما قدر العشرة ما احترم وقوف والدها معاه منجد ما يستاهل ،،

الثااني " حن للمراهقه الظااهر "رجاال كبير و متزوج يلتم على جماعه و هم إلي خلوة يشرب خمر و حشيش ليش هو صغير ما يعرف الصح من الغلط و هي لأنها اصيله و بنت ناس ما تركته و وقفت معاه استحملته على البلاوي إلي فيه و في النهايه يطلقها صدق الرجاال ماالهم اماان ،،

اما الثاالث يا ابن الحلاال انت من قبل ما تاخذها عارف إنه عندها ولد و مستحيل تتركه فما كان لك دااعي تتزوجها عشان تيجي في النهايه تهينها ،،

لا حول و لا قوة إلا بالله ،،

ههههههههههههههههههههه
مره انفعلت مع الموضوووع بس منجد يقهرووووا

بـــــس ^^

× × × × × × × × × ×


تعليقاتك مناسبة ورائعة

اشكرك ..




ثااانكس خيوووو ،،

الله يعطيك العااافيه ،،

في إنتظار الباارت الجديد ^^

سلااااااااموووو ،،

كووونان ^^



اشكرك لماتابعتك وان شاء الله الأجزاء القادمة احلى.. انتظريني...

سعيد بمتابعتك..

تحياتي

 
 

 

عرض البوم صور silence sound  
قديم 20-07-08, 05:31 PM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61599
المشاركات: 1,580
الجنس ذكر
معدل التقييم: silence sound عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
silence sound غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : silence sound المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

هلا سمر فتان..

بجد بجد.. والله أسعدني كلامك.. وخجلني..

اتمنى انكم تستمري.. في متابعتي.. وملاحظاتك الرااااائعة
..

أشكرك.. ولك تحياتي..

 
 

 

عرض البوم صور silence sound  
قديم 21-07-08, 04:57 PM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61599
المشاركات: 1,580
الجنس ذكر
معدل التقييم: silence sound عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
silence sound غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : silence sound المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجزء الرابع

عادت هيام لمنزلها بعد ان حصل في السوق ما حصل.. مندهشة ومتأثرة..
وتشعر وكأنها هي المذنبة في ما حصل لأم أحمد..!!
صالحة: اهلا هيام.. كيف السوق؟؟
هيام: آه .. يا امي ايش اقولك بس..
صالحة: خير يا بنتي.. ايش صار؟؟
هيام: خلصت انا وهنادي وكنا مبسوطيييين.. وراحت هنادي تشتري العشاء.. وانا رحت ادور على طاولة..
صالحة: شفتي اكيد احد آذاكي .. قلتلك لا تمشي لحالك..
هيام: لا يا ماما مو كده.. رحت ادور على طاولة.. وما لقيت ..كلها مليانة..
ولقيت وحدة مع ولدها لحالهم .. يعني ولدها يمكن عمره 6 سنوات.. استأذنت وجلست جنبها..
صالحة: طيب وبعدين ايش صار؟؟
هيام: فاجأتنا بكلاماها عن الزواج وانه البنت لم تكون في بيت اهلها احسن..
ولما استغربنا انا وهنادي حكت لنا قصتها..
صالحة: امم.. وايش قصتها؟؟

حكت هيام لوالدتها القصة.. التي تشنجت اطرافها غيظا.. وصارت تدعو بحرقة..
استأذنت هيام من والدتها وصعدت غرفتها وأخذت رواية آغاثا كريستي.."ثم لم يبق أحد" بعد أن اتصلت على هنادي تحكي لها ردة فعل والدتها..


اما هنادي.. عادت للمنزل .. سلمت على والدتها.. وصعدت لغرفتها..
قبل ان تدخل غرفتها.. طرقت الباب على غرفة أمجد..
أمجد: اتفضل..
هنادي: كيفك.. يا نزار..؟؟
أمجد: اقلك مني فاضيلك انتي ومسخرتك..ايش تبغي..؟؟
هنادي: أمجد..!! ايش فيك مقلوب عليا.. انا ايش عملت لك.. رايح وجاي تنفخ عليا .. انت عارف اني بمزح معك.. اصلا مو منك مني انا الي جيت اسلم عليك واشوف اخبارك..
أمجد: هنادي.. لا ... لا.. والله ماكان قصدي..

خرجت هنادي من غرفة امجد.. متناثرة غضبا.. وأمجد ورائها..
أمجد: هنادي.. انتني عارفة ما كان قصدي.. هنادي.. ارجوكي اسمعيني..
هنااااااااادي..

كانت هنادي.. تكمل طريقها دون ان تلتفت حتى.. كان فيها كبرياء وعزة نادرا ما توجد في بناتنا في هذه الأيام..

أمجد بخضوع: هنادي.. انا عندي مشكلة...

التفتت هنادي: نعم... مشكلة؟؟
أمجد: تعالي غرفتي واحكيلك..
هنادي: متأكد.. ولا وحدة من ألاعيبك..؟؟
أمجد: انتي تعالي.. احتاجك يا هنادي..
هنادي: لما نشوف..
أمجد في الغرفة: هنادي ابغى اقلك على شيء.. بس بشرط.. توعديني ما تتريقي عليا.. ولا تقولي لأحد ابدا..
هنادي: طيب... شكلو الموضوع كبير الله يستر.. اتكلم ..

حكى أمجد لهنادي ماحصل بالضبط.. ووصف لها شعوره الحالي..
تظاهرت هنادي بالإهتمام لأنها وعدته.. ولكن ما لبثت أن أخلفت وعدها..
وانفجرت في وجهه ضاحكة..
هنادي: انت بجدك .. الآن تبي تقنعني انك حبيتها...؟؟!!!
أمجد: انا ما قلت حبيتها... انا .. باقولك انا..
هنادي تقاطع والضحكات تعلو فمها: انت ايش...؟؟؟
أمجد: هنادي قومي اطلعي بره..
هنادي: لالا خلاص والله راح اسمعك..
أمجد: هنادي قومي اطلعي.. بسرعة.. انا ما اقدر اتكلم الآن .. بعدين نتفاهم..
هنادي: اكيد..؟؟
أمجد: اصلا انا غلطان انتي استشرت وحده زيك..
هنادي: أمجد لا تقول كده وتندمني والله آسفة انا وعدتك واخلفت.. بجد آسفة..
أمجد: طيب اطلعي دحين وبعدين بنتفاهم..
هنادي: طيب با أمجد منتظرتك..

خرجت هنادي من غرفة امجد وهي تشعر بالندم.. وأيضا تكتم ضحكاتها على الرومانسي امجد.. ذهبت غرفتها واجرت مكالمة مع هيام.. ولم تسنح الفرصة لتحكي لها عن امجد.. ونامت..
أبو أمل: انت ما تستحي على وجهك.. اعطيتك بنتي اغلى ماعندي..وقبلت انها تكون زوجة ثانية لك.. عشان تنتهي منها وترميها بدون سبب..
طارق بضحكة استهزاء: اسأل بنتك ايش سوت عشان تعرف..
أبو أمل : البنت ما عملتلك شيء..
طارق: هههههه.. كذابة.. اسألها يا ابو امل...
أبو أمل: طيب انت قولي ايش سوت.. عشان اواجهها..
طارق: انا ماراح اتكلم.. بس انا اقلك وصلها الرسالة دي.. وهي حتعترف.. قلها يقولك طارق عرف كل شيء عن خالد..
أبو أمل: مين خالد؟؟
طارق: انت قولها وهي حتعرف..
أبو أمل: لا .. مين..
طارق يقاطع: ابو امل.. انا مشغول الآن .. روح اتكلم مع بنتك .. وبعدين كلمني..
اغلق طارق الخط في وجه ابو امل.. الذي كان مصابا بالقلب والسكر.. والضغط..
صعد ابو امل لغرفة أمل.. وهو في حالة ذهول .. مئات الأفكار تدور برأسه.. وكلها يتمنى ان لا تكون صحيحة.. حتى لايفقد شرف عائلته..

أبو أمل: أمل يا بنتي.. احكيلي ايش صار..؟؟
أمل: والله يا بابا ما صار شي.. قتلك كنت انتظره فجأة دخل وطلقني..
أبو أمل: لا تجنينيني.. طيب مين خالد .. ممكن تقوليلي؟؟
أمل: خالد؟؟؟!!!!! مين خالد؟؟!! ما اعرف احد اسمه خالد..
أبو أمل: لالالا موم معقول انتو حتموتوني..
خرج ابو امل من غرفة امل.. وهو في حالة لا يرثى لها.. حيرة وقلق وتعب نفسي..اضافة لسكر وضغط دم مرتفع.. وقلب يكاد يتوقف..
عاد لغرفته.. واخفى عن أم أمل ما قاله طارق عن ما يخص خالد...
خلود: أيمن..
أيمن: بعد روح أيمن..
خلود: أيمن.. انا مو مرتاحة..
أيمن ليش حبيبتي خير؟؟
خلود: الموضوع الي كلمتك فيه...
أيمن: خلو...
خلود تقاطعه: أيمن.. أرجوك خليني اكمل للأخير.. بعدين قول وسوي الي تبغاه..
أيمن : اتفضلي..
خلود: يا أيمن انت عارف اني لما اتزوجتك.. انت ما كنت تبغاني واهلك غصبوك..
أيمن : طيب والآن حبيتك وصرت اموت فيكي واكتشفت اني غلطان..
خلود:خليني اكمل..
أيمن: آسف .. كملي..
خلود: أيمن انت ما تعرف شعوري كل ما افتكر الشيء هادا ..الله يسامحها اختك لما قالتلي قلبت حياتي.. انت بداخلك تتمنى طفل.. تتمنى تكون أب .. وهادا من ابسط حقوقك.. لأنك اتزوجت مو بس عشان يكون عندك زوجة .. كمان عشان تكون أب..
أيمن: اختي.. ربنا يسامحها.. وبعدين مين قلك انه بداخلي ابغى طفل وهالخرابيط..
انا اتزوجت صح عشان يكون عندي عائلة.. بس انتي عوضتيني عن كل شيء..
عن الأم والأخت والزوجة والطفل كمان.. انا مدام عندي زوجة زيك.. خلاص.. يكفيني..
خلود: يا أيمن انا ما قلتلك طلقني..انا مستعدة اعيش مع وحدة تانية.. وصدقني ما راح اعمل مشاكل..
أيمن: هههه... انا عارف.. والله قلبك ما في اطيب منه..بس انا ما ابغى اعيش مع أي وحدة غيرك..
أنا ما ابغى ولد من وحدة غيرك .. اصبر سنة وعشرين سنة كمان.. او حتى العمر كله.. بس ما بدي غيرك.. انتي وبس.. كفاية.. حبك غطى قلبي.. قوليلي بإيش راح احب وحدة تانية.. بكبدي..؟؟!!
خلود: هههههه.. أيمن.. لاتريحني بكلامك.. ما ادري ايش اقلك.. بس لو تبغى تريحني بجد.. تزوج...
أيمن: انتي مو تبغي سعادتي.. وتبغي رضايا؟؟
خلود: والله ابيع نفسي عشان بسمتك..
أيمن: انا سعادتي معاكي... ورضايا معاكي.. ليش تبغي تتعبيني..
خلود: اممم.. ما ادري .. الله يخليك ليا ولا يحرمني منك.. انت فكر بالموضوع وشوف..
أيمن: ماني مفكر.. قومي الفلم بدأ..

عاد علاء لشقته.. وهويشعر بارتياح نسبي بعد ان فضفض بعضا مما بداخله لمي..
استلقى علاء على سريره.. وفتح جهازه المحمول.. ودخل على بريده..
فوجئ برسالة من eman_99
تردد علاء بفتحها.. وأخيرا فتحها..كانت الرسالة:
"حبيبي علاء..
جرحتك كثيرا.. وآذيت قلبك كثيرا.. حبيبي واسمحلي اناديك حبيبي..
فقد حرمتك وحرمت نفسي منها كثيرا.. حبيبي.. انا الآن عائدة اليك.. ارمي بنفسي بأحضانك.. لا تقل شيئا فأنا اعلم أني قد لوثت احضانك سابقا..
حبيبي لا اطلب منك ان تضمني الى صدرك.. رغم اني لا اتمنى شيئا في الوجود سواك.. حبيبي انا بين يديك..الآن.. ضعيفة هزيلة.. متخبطة.. ضعت بعدك..
تخطفتني الوجوه.. وبعثرتني الحياة.. لا الومك او الوم احدا ..انا من تخليت عنك..
انا من استغنيت عنك.. بعتك واشتريتني .. استغللتك وكنت لي غطاء..
حبيبي .. يعلم الله انني الآن احبك اكثر من نفسي..
حبيبي تقبلني معك ... خادمة.. مربية.. او أي جماد في حياتك .. لا اريد سوى ان اكون معك..تحت ظلك..
ارجوك سامحني.. دموعي احرقتني.. وقلبي يكرهني..
انا في حضنك.. لن اخرج منه ابدا...اما ان تضمني اليك..او اقتلني.. وانت الأكرم في الحالتين..

محبتك للأبد..وحتى لو كرهتها..
إيمان.."

اغلق علاء الجهاز وهو مذهول .. خائف .. في حالة بين التصديق والتكذيب..
لم يستطع الكتابة او النوم او حتى الجلوس.. خرج بسيارته الى وجهة مجهولة..!!

امجد: الو ..
حاتم: هلا مجودي .. كيفك؟؟
امجد: تعبان يا حاتم..
حاتم: اف ليش سلامات..؟؟
امجد: يا حاتم البنت الي حكيتلك عليها مو راضية تروح من بالي..
حاتم: لا تكون وقعت وحبيتها يا واد..
امجد: والله ما ادري يا حاتم... بس انا حتى ما اتكلمت معاها وما شفتها الا مرتين بس..!!
حاتم : بس الموقف الي شفتها فيه كان مؤثر..
امجد: حاتم انت بتتريق؟؟!!!
حاتم: لا والله اتكلم جد.. يا امجد انا صح بالعب كثييير .. لكن تراني وقت الجد جد..
امجد: وهادا الي مخليني امشي معاك.. ولا انت كلك على بعضك موعاجبني..
حاتم: لا يا شيخ ... الله يخليك ارضى عني بس.. قال موعاجبني قال..
امجد: ههههه .. انت تطول رضايا... اقول خلينا بموضوعنا احسن..
حاتم: امجد انت مو فتحت مع امك موضوع الزواج؟؟
امجد: ايوه بس رفضت بحجة انه مجدي لسه ما تزوج..
حاتم: طيب حاول ثاني معاها ... واقنع مجدي وخليه يقنعها...
امجد: طيب واش دخل ده بموضوعنا...
حاتم: خلاص اتزوجها.. مو تقول حلوه..
امجد: اماني؟؟!! اتزوج اماني؟؟؟!!
حاتم: ايوه اش فيها .. وانت شكلك حبيتها..
امجد : ومين قال اني حبيتها..؟؟
حاتم: يا قمر لو ماتعرف الأعراض الي معاك تشير الى مرض الحب..
امجد: اممممم... ما ادري..
حاتم: اش ما تدري..؟؟!! يعني موافق..؟؟
امجد: اقلك نتقابل بكره في المدرسة..
حاتم : اش فيك تتهرب لما جبت لك سيرة الزواج..
امجد: ما ادري يا حاتم .. ما ادري.. يلا توصي شيء..
حاتم:لا شكرا .. سلامتك .. بس فكر بالموضوع..
امجد: مع السلامة..
حاتم: مع السلامة..


" ارجوكي اسمعيني بس..
- ما اقدر يا هشام .. ما اقدر.. الظروف ما تسمح..
انا راح اصبر واتحمل..
هشام...!!! انا ما احبك .. كم مرة اقلك .. انت ما تفهم.. ما احبك.. دور على غيري.
توت.. توت.. توت.."

كان علاء يسير بسيارته هائما لابعرف طريقا..
والغريب أن دموعه كانت تنهمر ولا يعلم ماالسبب..!!!!
الوقت متأخر جدا.. تذكر علاء ان وراءه يوما شاقا غدا.. قرر العودة لشقته..
عندما وصل.. تردد علاء في فتح بريده الوارد.. وبعد حيرة كبيرة.. فتح علاء بريده..
وجد رسالة جديدة.. من eman_99
"حبيبي علاء..
واضح أن رسالتي كانت اثارت جرحا كبيرا بداخلك..
علاء أنا آسفة إني رجعتك لماضي أليم .. كنت أنا السبب فيه..بس اتمنى منك شيء واحد .. تسامحني وبس..
آسفة يا علاء..

محبتك ..إيمان.."
رجع علاء لحالة الذعر التي تملكته قبل فترة.. شعر بأن الدنيا قد ضاقت عليه..
فتح دفتره وكتب:
" آه يارب...
لم عادت الآن.. رسالتيها اليوم.. قتلت بداخلي كل امل.. واحيت كل جرح قديم..لم
هذا الشعور المتضارب الآن ..؟؟!! أليس قد كرهتها.. وانتهى كل شيء.. لماذا اشعر
بهذا الضيق..؟؟!! ليتني استطيع ان اقتل قلبي..!! ليتني أستطيع الهروب من كل شيء..
حتى الآن وقد هربت عنها .. هاهي تلحق ورائي.. يالله..
انا لازلت احبها.. لكن لا استطيع ان اغفر واسامح اكثر..!!!
نعم لن اغفر لها.. كلما اتذكر المكالمة..!! لا, لن اغفر.."

تستيقظ هيام على اتصالات هنادي الكثيرة جدا الساعة الثالثة صباحا..
هيام بصوت نائم : الو..
هنادي: الحقيني يا هيام..
هيام: هناااااااااادي..!!! ايش فيك؟؟ ليش تبكي... هناااااااااااادري فجعتيني...
هنادي: الحقيني.. ابغى اموت... خلااااااااااص




آسف على تأخري

جزء قصير جدا ولكن ظروف اشغلتني..

أعتذر منكم وان شاء الله راح اعوضكم بالجاي..

أشكرك

 
 

 

عرض البوم صور silence sound  
قديم 21-07-08, 06:42 PM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 51673
المشاركات: 141
الجنس ذكر
معدل التقييم: ناراتو عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ناراتو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : silence sound المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يعطيك العافيه

خلود اهدي وخلي الامور ماشيه ليش تجيبي لك الهم


ايمن خليك قد كلامك

ا مجد يعين عليه مو عارف الحب وعماليه


علاء حكم عقلك ولاتتراجع خليك قوي


هيثم كاسر خاطري

ننتظر بارت جديد لاتطول علينا

لجل الوعد

 
 

 

عرض البوم صور ناراتو  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:56 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية