كاتب الموضوع :
silence sound
المنتدى :
الارشيف
الجزء الثالث
في صوتي.. ثمة علامة هندسية... وفي صوتك.. محارة ميتة..!!
طرقت الدكتورة مي باب مكتب الدكتور علاء..
علاء: اتفضل..
مي: صباح الخير..
علاء: صباح النور .. اهلا دكتورة خير ان شاء الله..
مي: اممم.. طيب ما حتقولي استريحي..
علاء: اوه .. معليش اتفضلي استريحي..
مي: شوف يا دكتور علاء.. انا جيت عشان ابغى اسألك على حاجة..وحادخل نفسي
شوية.. وطبعا من ابسط حقوقك تقولي مالك صلاح ولا تدخلي نفسك..
علاء: ههههه.. لا .. اتفضلي خدي راحتك..
مي: صراحة انا لاحظتك اليوم مو طبيعي.. وبالك شارد كمان.. حتى
endoscopy الي عملته لمريض غرفة 27 كنت حتغلط غلط كبير بس ربنا
لطف..صراحة انت مرة قلقتني عليك.. خير ان شاء الله ..
علاء: آآآه.. أبدا مافي شيء .. كلو خير ان شاء الله.. بس تعرفي ضغوطات الحياة..
مي: اممم.. يعني أطمن.. الدكتور علاء حيرجع زي أول؟؟
علاء: ان شاء الله .. لا تشيلي هم..
مي: على العموم .. لو احتجت تتكلم أنا حأسمع لك وحاكون سعيدة وبتعرف فين
تلاقيني..
علاء: اكيد.. أشكرك..
مي : ما في داعي .. احنا أخوان..
علاء: أكيد...
خرجت مي وهي متأكدة أن الموضوع أكبر بكثير من أنها مجرد ضغوطات..
___________________________________________________________
لم يذهب هشام للعمل في هذا اليوم.. ذهبت هيام مع هنادي للجامعة..
____________________________________________________________ ____
هنادي لهيام: شوفتي أخويا مجدي والله طلع عنده قلب .. وانا الي كنت افكره حجر..
هيام : هههه..ليش خير..
هنادي: أمس في السيارة واحنا راجعين.. حكيت له على الفلم .. تصدقي اتأثر مره
وجالس يسألني عن الأحداث..!!
هيام: يابنتي كل انسان ولازم يحس ولازم يكون عنده قلب يشعر فيه..بس طريقة
التعبير تختلف.. وممكن يكون القلب هادا عليه غبار.. ولازم يجي اليوم الي يروح
هالغبار ويطلع الصفاء..
هنادي: هيامو.. من فين جبتي الكلام هادا؟؟
هيام: احم احم.. أنا اعرف..
هنادي: ههههه.. بالله عليكي..
هيام: شايفة كيف صرت مثقفة الحمدلله..
هنادي: طيب يا مثقفة وانتي طول الوقت طايحة بآغاثا كريستي ومجلة سيدتي..
هيام : وانتي اش حارقك..؟؟؟
هنادي: يا بنتي خايفة عليكي لاتصيري مجرمة..
هيام : لا لاتخافي.. عشان لا تموتي..أقول هيام..
هنادي: يا بعد هيام...
هيام: بالي مشغول على هشام حبيبي..
هنادي: ليش خير.. اش صار..؟؟
حكت هيام لهنادي ماحصل لهشام تماما..
هنادي: امممم .. صراحة .. معاكي حق تقلقي.. بس ما حاولت تكلميه تاني..
هيام: خايفة يا هنادي.. هشام مايحب أحد يتدخل في شؤؤنه الخاصة..
هنادي: بس معقولة كده حتتركوه تعبان وخصوصا انه ماراح العمل اليوم.. أكيد
الموضوع كبير..
هيام: اش أسوي طيب يا هنادي..؟؟ اقلك اسكتي بعدين نتفاهم.. نورة جيه من
هناك..
نورة: كيفكم يا بنات..؟
هيام وهنادي: الحمدلله طيبين ..انتي كيفك؟
نورة : أنا بخير..أقول بنات .. شفتوا روان؟؟
هيام: أول مرت من هنا وكانت بتسأل عنك.. بس ما أدري فين راحت..
هنادي: يمكن راحت الكافتيريا كانت راحية على ناحيتها..
نورة: مشكورين يا حلوين..
هيام: يالله.. قد إيش ما أطيق هادا الولد ..أقصد البنت هادي..
هنادي: والله هي بس لو تبطل الحركات الي تعملها .. قلبها طيب..
هيام: بس حركاتها مرة زااايدة..
هنادي: مالنا صلاح.. تعمل الي تبغاه..
هيام : على قولتك.. امشي نلحق عالمحاضرة بسرعة...
هنادي: يلا..
____________________________________________________________ _____
أمجد في المدرسة لصديقه حاتم: بس.. هادا الحادث وإلي صار فيه..
حاتم: ههههههه.. طيب وإنت زعلان ليه.. مو سامحك الرجال خلاص..
أمجد: بس ..منظر البنت..كان..
حاتم يقاطعه: أقول بلا منظر البنت بلا كلام فاضي.. بطل الشاعرية حقتك إلي
حتوديك في داهية.. إلا ما قلتلك؟
أمجد:إيش؟؟
حاتم: أرسلتلي صورتها أمس..
أمجد: من جد.. يا أخي حرام عليك.. تلعب بقلبها وعواطفها... أنت ما حتتزوجها
ولا شيء.. تعذبها ليش؟؟؟!!!
حاتم بضحكة مستهترة: وأنا اش دخلني أنا قلتلها تحبني؟؟
أمجد: بس إنت كنت بتظهر لها إنك الإنسان المثالي.. وإنك رومانسي.. و..و..و..
وهي بنت وأكيد راح تتحرك مشاعرها.. الشيء الي هيا فيه طبيعي.. الآن هي
بتتخيلك فارس أحلامها... وشايفتك في السماء... وإنت حتجي في لحظة وترميها
زي ما رميت غيرها...
حاتم: خليك انت في طيبة قلبك.. والله انت ما تعرف شيء... هدول البنات ما ينفع
معاهم إلا كده.. أصلا هم يبغوا كده.. ما تشوفهم... إلي يعذبهم يجروا وراه..وإلي
مسوي طيب زيك يا عسل.. شوفك لحالك .. ولا احد معاك...
أمجد : أصلا أنا ما أبغى احد.. البنت إلي حأتزوجها هي الي حأحبها..صح أنا بأدور
على وحده .. بس ماراح ارتبط فيها ألين احبها.. وأكون أقدر أتزوجها والأهم من
كده أكون أبغى اتزوجها.. مو أوهمها وأعيشيها السعادة وفجأة أروح..
حاتم: أقول مجودي خلينا مبسوطين شكلي أنا وأنت ما راح نتفق أبدا..
أمجد : على قولتك.. قوم نروح نشوف تركي في 3/4 ماعندهم مدرس زينا..
حاتم: قوم.. يا روميو..
أمجد: بدينا نغلط..
حاتم : لا بدينا ولا شيء.. قوم يلا...
____________________________________________________________ ____
أم أمل: يا فتاح يا كريم يا رزاق يا عليم.. يا ساتر.. يارب اجعله خير.. مين هاد الي
يجينا في الصباح ..؟؟!!!
أمل..!!!! خير يابنتي اشبك بتبكي..ادخلي .. ادخلي..
أمل: طلقني يا ماما..
أم أمل: ا..... ي...... ش؟؟؟؟ طلقك؟؟!!!ليييييييش؟؟
أمل: ما أدري.. ما أدري.. جاء آخر الليل .. ودخل معصب وصار يصرخ.. وبكل
بساطة ... طلقني.. سواها الحقير..
أم أمل: لا يابنتي لا نستعجل.. مايكون انتي سويتي شيء زعله..
أمل: لا والله يا ماما ما بأسوي الا الي بيرضيه.. حتى باتحمل عصبيته .. ومشاكله
مع مرته الثانية.. ولا بأتكلم..
أم أمل : يمكن تكون مرته التانية عرفت وعشان كده طلقك..
أمل : ما أظن .. لأنه أصلا ما يحبها.. وماراح يخاف منها..
أم أمل : طيب ما حاولتي تعرفي منه السبب..
أمل: ما قدرت اتكلم كنت مره مصدومة.. وطلقني وخرج .. وانا جيت اليوم
بتاكسي..
أم أمل: خلاص يا بنتي اطلعي غرفتك موجودة.. ارتاح ونامي ويصير خير ان شاء
الله.. لا تخافي .. ابوكي راح يتصرف..
أمل: يا ريتني سمعت كلام ابويا وماتزوجته..
أم أمل: لاتقولي كده .. هادا قسمه ونصيب.. اطلعي ارتاحي وان شاء الله خير..
أمل : طيب ..
____________________________________________________________ _____
كان مجدي لم يستلم وظيفته بعد..
ترتيبه اليومي المعتاد.. يسهر للفجر على الإنترنت..
وينام.. ثم يستيقظ للغداء.. ثم.. يبدأ بممارسة أنشطته اليومية.. كان يحب الخروج
مع أصدقاءه كثيرا.. أو تلبية طلبات المنزل.. وهكذا.. لم تكن حياته تلك الفترة تزخر
بكثير من الأحداث المهمة..
____________________________________________________________ ______
هنادي: هيام لا تنسي اليوم السوق ان شاء الله.. لازم..
هيام: ان شاء الله لو ماما وهشام وافقو..
هنادي: ان شاء بيوافقو..
هيام: بس انتي حتمري عليا.. عارفة هشام تعبان..
هنادي: اكيد.. حأخلي مجدي يوصلنا..
هيام: ليه ما تكلمي أمجد حبيبي يوصلنا..
هنادي: نعم .. نعم .. نعم.. اش يا عيوني .. حبيبك؟؟!!!
هيام: هههههه.. ايوه حبيبي الرومانسي..
هنادي: اصلا خذيه واشبعي فيه.. متعبني برومانسيته.. مدري متى حيتزوج ويفكنا..
هيام: حرام .. والله احسه طيوب..
هنادي: الحق .. هو صراحة طيوب .. بس مزودها حبتين..
هيام: هم الرجال كده يا حجر .. يازجاج..
هنادي: والله صادقة.. بس انا ارتاح لمجدي أكثر .. غامض.. وقلبه أبيض..
هيام: المهم.. اتصلي عليه شوفي جاء ولا لأ.. عشان ابغى ارجع البيت بسرعة ..
ابغى اكمل الرواية قبل ما أنام..
هنادي: كمان تتشرطي .. موكفاية نوصلك..
هيام: غصبن عنك.. ولو مضايقه .. اتصل على مجودي حبيبي يجيني طيرااان..
هنادي: هههه.. هيا وريني شطارتك وجيبي رقمه..
هيام: جيبي جوالك ابغى اتصل على أمي.. جوالي مفصول..
هنادي: لا يا شيخة.. مو عليا.. دوبك اتصلتي عليا وانا في المحاضرة .. قومي بلا
لعب.. هاد مجدي يتصل..قال حبيبي قال..
هيام: قومي بس قومي..
____________________________________________________________ _______
أيمن: الو..
خلود: هلا أيمن..
أيمن: حبيبتي .. معليش اليوم ما أقدر أتغدى معاكي..المدير الجديد مسوي غداء
عمل..
خلود: امممم ....غداء عمل؟؟
أيمن: ايوه ليش مستغربة..؟؟
خلود: لا .. سلامتك.. الله يوفقك.. تبغى شيء..
أيمن: خلود اش فيكي؟؟
خلود: ولا شيء..
أيمن: لا, فيكي شيء..
خلود: قلت لك ما فيني شيء..
أيمن: نتفاهم لمن أرجع .. يلا سلام..
خلود: مع السلامة..
____________________________________________________________ ______
"- أرجوكي لاتتركيني..أنا ما أقدر اعيش بدونك..
- بس يا هشام.. أنا مجبرة..
- .. أنا .. أحبك..
- هشام.. قلتلك أنا ما أحبك..
- أنا مستعد اتحمل.. أجرحي واعملي الي تبغيه.. بس لاتبعدي عني..
- آسفة هشام ما أقدر.. مع السلامة..
- لا انتظري..
توت ... توت... توت ..."
____________________________________________________________ ______
خرج أمجد من المدرسة وهو لا يزال يفكر ويفكر .. شحنة من المشاعر المتلاطمة
تعصف بقلبه.. تذكره بالحادث.. وبمنظر أماني ...الذي لم يغب عن باله لحظة!!!
توجه مباشرة للمستشفى..
أمجد: الدكتور علاء موجود؟؟
موظفة الإستقبال: ثاني مكتب عاليمين..
أمجد : شكرا..
دق دق دق..
تفضل..
أمجد: سلام عليكم.. كيف حالك يا دكتور علاء؟؟
علاء: بخير.. كيف اقدر اخدمك؟؟
أمجد: بالنسبة للمريضة الي امس جاتكم .. اماني.. حادثة السيارة..
علاء: اها.. انت الي صدمتها صح..؟؟
أمجد: ايوه أنا.. بس جيت بسأل عن حالتها..؟؟
علاء: خرجت.. اليوم في الصباح..
أمجد: خرجت؟؟!!!!!!
علاء: ايوه .. ليش خير في شيء...
أمجد بعد ان ادرك مبالغة ردة فعله: لا ابدا.. مافي شيء.. بس كنت باطمن..
علاء: اطمن .. مافيها الا العافية..
أمجد: شكرا يا دكتور..
علاء: عفوا...
خرج أمجد.. ولكنه ليس كما دخل..!!
لا يعلم لم انتابه هذا الشعور الآن.. الخوف.. والضياع..
____________________________________________________________ _____
خرج علاء من المستشفى وذهب وأتم عقد ايجاره للشقة مع الرجل..
لم يكن لديه الكثير من الأغراض لينقلها.. لذلك أنتهى من النقل في نفس اليوم..
كان علاء في السيارة متجها نحو شقته الجديدة..يستمع لأغنية الجسمي.."وش حال"
تقول بعض كلماتها..
"الله يسامح زمان فيك ذكرني..
من بعد ما كنت ناسي يا بعد ناسي..."
انتبه لجواله يرن..
علاء: اهلا دكتورة مي..
الدكتورة مي: عسى ما ازعجتك علاء...
علاء: لا ابدا.. انا بانقل اغراضي للشقة الجديدة..
مي: اها .. منزل مبارك..
علاء: الله يبارك فيكي.. خير بغيتي شيء..
مي: ايوه.. جاتني اليوم دعوة لمؤتمر عن antibiotics use واذا تحب تحضر..
علاء: ايوه انا سمعت عن المؤتمر هادا بس ما كنت عارف متى..
مي: هوه اليوم بعد المغرب..
علاء: اوك.. ان شاء الله نتقابل هناك..
مي: على خير ان شاء الله..
علاء: أي خدمة تانية.؟؟
مي: اشكرك.. وآسفة عالإزعاج مرة تانية..
علاء: لا تقولي كده.. انا الي المفروض اشكرك..
مي: مع السلامة..
علاء: مع السلامة..
____________________________________________________________ ____
عاد أمجد للمنزل.. لم يتناول الغداء وصعد لغرفته..
لا يعلم للآن مالشعور الذي ينتابه..
اخرج دفتر مذكراته وكتب..
" ذهبت اليوم .. ليتني لم أذهب..!! أحس بالضياع.. رهبة وخوف شديد يمتلكني...
آآآآه يارب.. ماذا أصابني.. هل أنا ضعيف لهذه الدرجة.. لم تغب صورتها عن بالي
لحظة.. حتى بمنامي حلمت بها.. ليتني أجد حضنا الآن ارتمي به.. أشكو اليه..
ولكن..."
خلد أمجد للنوم بعد أن أكمل كتابته..
____________________________________________________________ _______
هيام : ماما.. ممكن أروح السوق مع هنادي.. بتشتري أغراض وتبغاني أختار معاها..
صالحة: مين بيوصلكم؟؟
هيام: مجدي.. اخوها..
صالحة: ولمتى بتجلسو في السوق؟؟
هيام: يعني نخلص شغلاتنا ونتعشى ونرجع.. ان شاء الله..
صالحة: طيب اطلعي استأذني هشام.. ولو وافق روحي والله يحفظكم..
هيام: اوكي..
هيام: هشام ... هشام..
هشام: نعم.. اتفضلي..
هيام: كيفك يا أخويا؟؟
هشام: الحمد لله..انتي كيفك وكيف الجامعة؟؟
هيام: بخير انا كلو تمام والجامعة بخير برضه..
هشام: خير بغيتي شيء..
هيام: ايوه.. بعد إذنك ابغى اروح السوق مع هنادي ..
هشام: مع مين.. ؟؟
هيام : مجدي اخوها بيوصلنا..
هشام: طيب .. بس انتبهي على نفسك .. وخليكي قد الثقة والمسؤلية..وانتبهي على
هنادي..
هيام: ان شاء الله .. أبشر.. توصيني على شيء..
هشام: سلامتك حبيبتي..
هيام وهي خارجة: هشام.. ممكن أقولك شيء...؟؟
هشام: خير..
هيام: مهما ضاقت لازم تنفرج.. واحنا معاك ونحبك..
هشام اختنق ولم يعرف ماذا يجيب.. وبصوت مكلوم: شكرا .. لاتشيلي هم..
هيام: مع السلامة..
هشام : مع السلامة..
____________________________________________________________ ______-
هيام:ألو ... بنت..
هنادي: هلا ..
هيام: يلا بسرعة منتظرتك..
هنادي : ساعة وانا عندك..
هيام: تعالي هنا.. ساعة؟؟
هنادي: ايوه بس الين يقوم مجدي من النوم..
هيام: أها طيب.. منتظرتك..
هنادي: اوكي ... سلام..
هيام: سلام..
____________________________________________________________ _______
علاء في طريقه للمؤتمر: الو..
إيمان: علاء.. ليش ماترد عليا.. 21 مرة اتصلت عليك..
علاء: كنت مشغول.. خير اش تبغي..؟؟؟
إيمان: علاء .. أنا ضعت من بعدك..سامحني ارجوك..
علاء: هههه.. دوبك عرفتي انك ضايعة من بعدي..فينك من زمان..
إيمان: بس أنا..
علاء يقاطع: مع الأسف انتي أتأخرتي بإكتشافك.. أنا نسيتك..!!
إيمان: انت لساتك تحبني.. وانا عارفة.. بس سامحني وكل شيء راح يتصلح .. وما
راح يصير الا الي يرضيك.. علاء انا محتاجتك.. حياتي جحيم بدونك..
علاء وكأنه بدأ يستسلم ويضعف.: إيمان.. أنا.. أنا...
أقلك انا مشغول أكلمك بعدين..
إيمان: الو .. الو...
توت توت توت..
علاء لنفسه: آه يارب.. انا ايش كنت حأسوي!!! كنت حاغلط غلطة عمري.. كنت
حأضعف تاني.. ماراح اسمحلها تستغلني تاني.. ما راح أكلمها تاني.. لأني أحبها
وعارف نفسي راح أضعف..
____________________________________________________________ ______
علاء بعد المؤتمر: دكنورة مي.. دكنورة مي..
مي: اهلا علاء.. انا من اول ادور عليك..
علاء: ايوه معليش أنا اتأخرت شوية..
مي: مو مشكلة بس ان شاء ما فاتك شيء كثير..؟؟
علاء: لا بس المقدمة..
مي: كويس..
علاء: مي بدي اقولك على حاجة بس مستحي منك..
مي: ابدا .. اتفضل.. قول..
علاء: انتي قلتي انك مستعدة تسمعيلي؟؟
مي :اكيد.. وانا عند كلامي..
علاء: طيب اجل تسمحيلي اعزمك على قهوة في ستاربكس..
مي: اوكي خلاص نتقابل هناك..
علاء: اوك..
في ستاربكس..
علاء: شوفي يا مي.. انا راح احكيلك سبب انزعاجي هادي اليومين.. وراح اقلك
كل شيء بس اسمعيني للأخير .. وانا راح احتاج مساعدتك.. طيب..؟؟
مي: اكيد.. اتفضل..
علاء: شوفي.. انا قبل سنتين بالتحديد لمن كنت ادرس ..
مرة من المرات وانا في المستشفى.. دخلت مع دكتور في جولة على حالة لمريضة
عاملة عملية زائدة.. ما أدري ايش الي أصابني وقتها.. حسيت اني انجذبت لها
مررره.. كانت في عيني ملاك.. الغريب انه ماكان معاها بالمستشفى الا اختها
الصغيرة.. وبس .. ما كان احد يزورها كثيرا..
ما اخبي عليكي .. كنت انتهز الفرص عشان ادخل غرفتها.. مرة اقيس ضغط..
ومرة حرارة.. ومرة ادخل اعمل اني بأطمن.. ومرة ادخل واعمل اني غلطت
بالغرفة..
جلست البنت ثلاثة ايام بالمستشفى.. كنت كل يوم أزورها ثلاث مرات على الأقل..
شغلت بالي وتفكيري.. وصرت أجي المستشفى عشان اشوفها.. في البداية كنت
افكر انه الي معايا مجرد اعجاب .. وطيش شباب.. الين جاء اليوم الي خرجت فيه
من المستشفى.. دخلت غرفتها ولقيت عامل النظافة بينظف.. سئلت الممرضة وقالت
انها خرجت اليوم.. حسيت بألم شديد .. ما قدرت اكمل دوامي ورجعت على البيت
فورا..
جلست افكر مع نفسي.. استغربت من حالي.. وسألت نفسي.. هل معقول اكون
حبيتها؟؟ في ثلاث أيام بس..؟؟!!!!! من نظرة واحدة فقط؟؟!!! حسيت اني بأمثل في
فيلم... ضحكت على نفسي كثيرا.. ونمت..
صحيت تاني يوم.. ورحت المستشفى.. فوجئت بأن الفتاة لم تفارق تفكيري...!!
انا عارف انك راح تستحقريني وراح تقولي اني استغليت مهنتي بأمور شخصية..
لكن صراحة من شدة الضياع الي كنت فيه.. اخذت رقم بيتها من الملف..!!
رجعت البيت واتصلت.. اول مرة رد رجال .. من صوته باين الشدة والشر..
خفت وقفلت..
بعد فترة اتصلت تاني.. ردت بنت.. وكانت هيه .. كنت اقدر أميز صوتها..
جلست كم يوم على ده الحال.. اتصل واسمع صوتها وما اتكلم الين تقفل..وكل يوم
بنفس الموعد..
في البداية كان يرد ابوها او اختها او امها وبعد كم مرة هي ترد .. لكن بعد كم يوم..
كنت اتصل بنفس الموعد وكانت هي بس الي ترد.. ولو اتصلت بوقت تاني ما كانت
ترد..
حسيت وكأنها كانت تنتظر اتصالي كل يوم..
وبعد ايام كثيرة وانا على نفس الحال.. قررت اني اخطو خطوة للأمام..
يرن جوال الدكتورة مي...
مي: معليش يا علاء انا آسفة .. انا نفسي اكمل اليوم قصتك .. لكن الوالد ينتظرني
على العشاء من اول..آسفة بجد.. لازم نكمل بكره ان شاء الله بالمستشفى اوك..
علاء: اوك.. مو مشكلة نكمل بعدين..
مي : مع السلامة..
علاء: مع السلامة..
____________________________________________________________ ________
أما امل ... فحالها لم يكن بخير بتاتا..
كانت تشعر بأنه قد خسرت كل شيء.. حتى نفسها.. !! لم تستمع لنصيحة والدها
حينما عارض زواجها من طارق.. الا انها وافقت على الزواج منه بدعوى ان
القطار سيفوتها...!!!
لم تنم ذلك الوقت.. ضائعة حائرة .. لا تعلم سبب الطلاق..!!
تنتظر والدها ليستيقظ.. وماذا سيفعل؟؟
أم أمل: ابو أمل.. امل جاتنا اليوم الصبح..
أبو امل: الله يبشرك بالخير..مره واحشتني وكنت نفسي ازورها اليوم.. بس ما ابغى
اروح بيت المقرود زوجها...
ام امل: بس في مشكلة..
أبو امل: خير اش فيه قلقتيني..؟؟
ام امل: طارق طلقها..
ابو امل: ايش ..... طلقها؟؟!!! وليش ايش صار..؟؟
ام امل: ما ادري.. تقول ماصار شيء.. فجأة دخل في الليل معصب طلقها وخرج..
ابو امل: الحيوان... انا اوريه شغله..
ام امل: لا تستعجل يا ابو امل يمكن صار شيء وبنتك مخبيه..
ابو امل: ما ادري.. الله يستر.. انا باكلمه واشوف...
ام امل : الله يستر..
____________________________________________________________ _____
هيام: هنادي.. اطلبيلي زيك وانا ادور طاولة اوك..
هنادي: اوك..
بحثت هيام عن طاولة فارغة ولكن كالعادة الأسواق مكتظة وكأن الأكل قد نفذ من
المنازل..!!!
لم تجد طاولة فارغة.
وجدت هيام امرأة مع صبي.. يبدو انه في السادسة من عمره..يجلسان على طاولة
وحدهما..
استأذنت هيام المرأة في الجلوس معها .. ورحبت بها المرأة وأبدت ارتياحها لهيام..
هيام: عسى ما ازعجناكي ياخالة؟؟
أم احمد: لا يا بنتي يالعكس.. نورتوني.. وآنستو وحدتي..
هيام: تسلمي يا خالة..
أم احمد: انتو متزوجين يا بنات.. ؟؟
هيام وهنادي: لا لسه.. ادعيلنا..
ام احمد : احسن لا تتزوجو.. خلوكم كده احسن..
هنادي: ليش بالعكس.. الوحدة تفتك من القرف الي عايشة فيه..
ام احمد : صدقوني البنت تعيش في بيت اهلها معززة مكرمة.. وحتى لو بتتعب
في حياتها مع اهلها.. برضه مش زي لمن تعيش مع حيوان .. ما يقدر على الأقل انها انسانة...!!!
هيام: بس مو كل الرجال كده..في رجال يحبو و يقدرو..
اما احمد: اسأليني انا.. ما تعرفي المثل.. "يا مأمنة عالرجال يا مأمنة المية في الغربال"
انا يابنتي كنت متزوجة من واحد كان موظف حارس امن.. ابويا الله يرحمه ساعده
ولقي له وظيفة احسن.. وساعده عشان يفتح بيته معايا..
الين استغنى وصار عنده فلوس.. وفتح محل وصار دخله يزيد.. وفجأة طلقني ..!!
هنادي: طلقك ..؟؟ ليييش؟؟!!!
ام احمد: قال ايش هو بده وحده شابة وما يقدر يصرف على اثنين.. وعشان كده
طلقني...
هيام: لاحول ولا قوة الا بالله.. الله يسامحه..
ام احمد: بعدها بفترة .. اتقدم لي واحد حاله طيب.. حتى معاملته ليا كانت طيبة..
كان يحبني واحبه. . اعطيته كل شيء وما بخلت عليه بشيء..
جبت له ولدي احمد..
ولما صار احمد عمره اربعة سنوات.. اتعرف ابوه على شلة جديدة.. اصحاب جدد..
كان دايما يسهر للفجر معاهم .. وبدأ يتهرب من مسؤليات البيت..
كنت باتضايق لكن صبرت وقلت تهون.. فترة وتعدي..
والمصيبة.. الي كان يجلس معاهم.. علموه على الحشيش والخمر..
وصار يجيني البيت سكران واحيانا محشش..
سترت عليه وحاولت اعالجه.. بس ما نفع وما كمل علاجه..
كبر الموضوع اكثر.. وعرفوه على وحده أجنبية سماسرة خادمات....
حبته .. ولما رفض يتزوجها بعد علاقته معاها.. سحرته..
صار زي الخاتم في اصباعها.. تصدقو يا بنات والله العظيم .. كانت تخليه يشرب
من دمها..!!!
هيام وهنادي: يالله.. يالطيف...!!!!!!!!معقولة.. كيف يقدر يشرب..؟؟؟
ام احمد : هادا السحر وعمايله..
وديته لشيوخ وحاولت اعالجه تاني.. بدأ يتحسن وبدأ يستجيب للعلاج..
اول ما بدا يستعيد صحته.. قلبته امه عليا وقالت انه انا السبب. في الي صارله..
وانه انا الي سحرته.. عشان اذله.. !!! وبكل بساطة طلقني..
هيام: لالالا مو معقول... في ناس كده..
هنادي: في يا هيام.. بس الله يستر علينا..
هيام: بس يا خالة هادا ما يخلينا نقول انه الرجال كلهم كده..
ام احمد : هههههه لا كلهم..انا احكيلك..
بعد طلاقي منه كنت في حالة نفسية سيئة جدا.. محطمة وضايعة..
اتقدملي واحد ضابط.. كنت مترددة اوافق ولا لأ.. انا ماكنت ابغى اتزوج.. بس
كنت افكر بمستقبل احمد..
وافقت واتزوجته..واشترطت انه انا اربي احمد معايا في نفس البيت..
ووافق..
بعد فترة صار يحاول معايا انه احمد يروح عند امي واني ازوره كل كم يوم..
ورفضت.. حاول وحاول.. ورفضت..
الرجال فجأة انقلب عليا.. ماراح اطول عليكم.. بس تخيلو لما زادت المشاكل من
الأشياء الي كان يسويها فيا.. والله يابنات كان يحط واحدة من رجوله.. على جبيني
والثانية على بطني..وهو جالس.. ويضغط عليا..ولما اصرخ يحط رجله على فمي عشان اسكت..
كنت اشوف الموت.. معاه.. الين اشتكيت وخلعته.. حتى طلاق ما طلق..
والآن شوفوني مبسوطة اربي ولدي بنفسي والله لا يحوجني لأي رجل في الدنيا..
اصلا ايش يجينا منهم غير المصايب.. حيوانات..
كانت كلا من هيام وهنادي مصدومتان.. تضعان كفيهما على خديهما.. وتستمعان لأم احمد..
هنادي: الله يعينك يا خالة.. والله صدمتيني.. الله يساعدك..
هيام: ربنا ما راح يترك احد.. مالنا غيره..
أم احمد: الله راح ينتقم لي منهم الثلاثة..
لم تشأ هيام او هنادي إظهار المثالية بذلك الوقت والتحدث عن المسامحة..
اخذت هيام رقم ام احمد ووعدتها بأن يتقابلوا ثانية.. وخرجت هيام وهنادي من
السوق.. مكتئبتان..!!!
____________________________________________________________ ________
أيمن: انسي الموضوع..
خلود: بس ..
أيمن يقاطع: لو فتحتي الموضوع تاني.. راح يصير شيء ما يرضيكي .. وراح تندمي..
انتهى الجزء الثالث..
اتمنى يكون عجبكم..
منتظر تعليقاتكم وآرائكم..
وانتظروني يوم الأحد في الجزء الرابع بإذن الله..
تحياتي لكم
|