لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-08, 06:35 AM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[الجزء الخامس]
[البارت الثاني]


أول ما دخلت الحمامات(وانتوا بكرامة) أمجاد وقفت وهي تسند يدينها على المغاسل وتحاول تخمد عبرتها اللي خانقتها..وأول ما دخلت وقفت وتطالع فوق يارب ارحم حالي ولا تنزل دموعي..يارب مدني بالقوة ولا ابكي..الوقت مهوب مناسب للبكا والدموع يعني لازم هالمناحة من يجي طاري هالعبد العزيز؟!..دخلت بدور عليها وشافتها...
بدور وهي تترجاها بطريقه هنديه ولامه كفوفها تحت ذقنها:أمجاد تكفين لا تبكين..الوقت مو مناسب أبد..
أشرت لها أمجاد وهي تضحك بأنه مافيه دموع..بس لا احد يكلمها..
بدور وهي تعلم أمجاد: شهيق(تاخذ بدور شهيق)....وبعدها زفير(وتتنهـــد)...
أمجاد تضحك وبحلقها غصه:عاد بالحمامات...
بدور جرتها مع يدها وطلعوا للممر..وفتحت النوافذ الكبيرة:يالله شهيق..زفيــــر..
أمجاد..وبنفس طريقة بدور...سحبت لها نفس طويل وحبست الهوى داخل صدرها حوالي عشر ثواني وهي مغمضة عيونها وبدت الزفير بهدوء أكثر..وبدور تطالعها أمجاد بعدها بفترة حست نفسها أهون...
بدور تبتسم لها:أمجاد..لازم تخففين حساسيتك من ناحية موضوع عبد العزيز..
أمجاد ترد عليها:عبد العزيز(تطالع قدامها للمزرعة من النوافذ الكبيرة)آآآآآه وش أقول..
بدور وهي مبينه اهتمامها:والله عارفة قصة حبك الكبيره له..وما بألومك بس الناس يا أمجاد والله لتلومك...
أمجاد وهي تنطق باللي مقررته..وكانت مبينه فيها بعض القوة...
أمجاد:أصلا أنا قررت إن عبد العزيز يصير عندي شخص عادي..(تطالع بدور المستغربة) طبعا بس قدام الناس..واللي بالقلب خليه بالقلب..وعلى قولة المثل خليها بالقلب تجرح ولا تطلع للناس وتفضح!!...
بدور وكأنها وصلت للي تبيه:هذا هو المفروض اللي تسوينه..بس لا تخلينها بالقلب عندك أنا وملاك خويتك واختها خوية عمري سجى المهبولة قولي لنا اللي تبينه...(تغمز لها) وترى الكبت ما يمدحونه..ولا بيطق فيك عرق...
ضحكت أمجاد...:ملاك يا حليلها أحسها بتبكي مني..
.......:ســـــــلام عليكووووووو...
لفوا شافوا لمياء واقفة ومعها لجين وهي تطالع أمجاد بتقصي..لا يكون زعلت منها؟؟..
بدور تكلم لمياء بابتسامه:حيـــــاكم...
لجين واللي دخلت الموضوع على طول:أمجاد آسفه إني تدخلت بخصوصياتك..
أمجاد تبتسم لها:وش دعوة...أنتي ما قلتي شي...
لجين بضيق:إلا قلت...سوري إني تكلمت بموضوع ملكتك مع خطيبك...
أمجاد طالعت بدور وبعدها لفت على لجين:والله ما زعلت...عادي الموضوع...
لجين وهي تجس نبضها:طيب ليه قمتي؟؟؟...
أمجاد تبتسم:لأن كلامك كان صدق..الأهل يظنون إنهم يعرفون مصالح بناتهم..وطريقة أبوي الله يهداه وجدي كانت أبد مو حلوة...ولا شرايك؟؟؟..
لجين تطالع فيها:حركة مال أم ابوها داااااااااااااعي...حركة سخيفة يقالك نحن هنا...
أمجاد تضحك لها:شفتي كيف؟؟ مو حلو توافقين وبعدين يجون اهلك يقولون لأ؟؟...
لمياء تحاول تلطف الجو:وش رايكم يا صبايا نطلع فوق؟؟..أحسن من قعدتنا بالممر..
بدور واللي على طول شبكت:يله...
وبالفعل الكل طلع فوق ولحقتهم أبرار بعد ما راحت تكلم أمها أم الوليد...
فوق كانت فيه غرفة واسعه مره ونفس النمط النوافذ كانت كبيرة..وأحلى ما فيه السالفه إن الدريشة هذي تطل على واجهة المزرعة يعني على الخيمة والمجلس والبوابات والباركات..وكانت فيه طقم كنب بطرف لونه اخضر زيتي..وبالجهة الثانية فيه سرير كبير لشخصين...ودولاب ملابس كبير مره...وعرفوا أمجاد وبدور إن الغرفة هذي دايم للبنات لمن يجون المزرعة وبالنوم كلهم يتزاحمون على السرير واللي ماتلقى لها مكان تروح تنام على الكنب..ولا تفرش لها بالأرض..وبالفعل اندمجوا بالسوالف ودخلوا جو مع بعض..وكل الكره أو البغض لبعض تساقط و صار فيه تقبل لبعض..مافيه حب.. بس فيه قبول..باسثناء إن أمجاد حبت لجين كثير...
.
.
الســــــــاعة 7 المغرب...
كان الشباب قد قاموا..وراحوا يقعدون مع الشياب..وكان أبو سلطان جاي للمزرعه من العصر ومع ولده الكبير نايف(29سنه ومتزوج)بس حريمهم ما جو...
أبو نايف يكلم سلطان ولده:مشا الله توك صاحي؟؟؟...
سلطان:متى جيت يباه؟؟؟..
نايف:من العصر جايين...
مشاري يكلم الوليد:اقول الوليد امش نطلع براااا...
الوليد واللي كانت نفسيته تبن:امش يله...
وبالفعل طلعوا الشباب...
سلطان يكلم اخوه نايف اللي كان جالس جنبه:اقول بس أنت والوالد جيتوا؟؟؟..
نايف:بس احنا جينا(بهمس)أمي قعدت تعرف زواج فاتن بعد أسبوعين وبينزلون للسوق يتجهزون مع اختنا لبنى..
سلطان بضيق:استخفت هالبنت على السوق..كل يوم نازله للسوق حشى تقضي من ألحين لبزارينهم اللي ما جو للدنيا...
نايف يضحك:على قولتك..بس ترى أمي معصبه عليك..تقول لها يومين ما شافتك..
سلطان:أمي(ابتسم) تبيني أجيها عشان تقعد تنصحني وتقولي تزوج وتزوج..و أنا طفشت من هالسيرة...
نايف يضحك:سمعت إنها حاطه عينها على بنت خالي بيان؟؟؟..
سلطان مطنش:بيان ما أبيها..وبعدين حرام البنت باقي صغيره بأول جامعه...
نايف يتطنز:يا ولد يا حنون..(بجدية) خل عنك حركاتك اللي مالها داعي وتزوج...
سلطان يضحك:حنون غصب عنك وعن كل الناس...بس ما ابي تزوج..
نايف بهمس:انت للحين تخاوي بنات؟؟؟...
سلطان وهو ينكر:لأ..(مسوي جدي)عادك تتذكر؟؟؟ من جد إنك قديم...
نايف يدقه بقوة:قديم؟؟..من ثلاث شهور قديم؟؟؟..
سلطان:الله يرجك لا عاد تدقني...حشى مهيب يد هذي..هذي فولاذ؟؟؟..
نايف يضحك:قل مشالله...
سلطان يتلفت:ماني بقايل...إلا وينهم الشباب...
نايف يتطنز:اهل الخير؟؟؟...
سلطان بنص عين:تتطنز؟؟؟..ترى ما اسمح لك على اخوياي..
نايف بهمس وهو ينغزهم:تلقاهم طالعين يعدلون مزاجهم...
التفت عليه سلطان وعرف وش قصده..وبعدها طلع سلطان برى يدورهم...
وبعدها اندمج نايف مع سوالف الرجال و الشياب الكبار...
الوليد ومشاري لمن طلعوا راحوا قعدوا بمجلس الرجال داخل بيت المزرعة وشغلوا التلفزيون وقعدوا عليه..أما سلطان لمن طلع على باله إن الوليد راح يدخن وهو يدور عليه قعد يفكر مهبول هالولد دخان..كل ما طفش سحب له سيقارة وقعد يشفط فيها؟؟!!..
.
.
فوق عند البنات...
كانت بدور تسولف مع لمياء:مشالله ألحين انتي معلمة ثانوي؟؟؟...
لمياء:إيه أدرس ثانوي..توني هذي السنه الثانيه لي...
بدور تضحك:عاد الله يعينك من البنات ولعبهم...
لمياء بحماس:العام اللي فات جننوني دروا إني توي اول سنه..بس هالسنه مشيتهم مسطرة..
بدور:يا شديــــده...
لمياء تضحك:طبعا ما فيه يمين يسار..
بدور:قلتي لي إنك تدرسين انقليزي...
لمياء:إيه(تذكرت وقعدت تضحك) بس كانت أول حصه تضحك درستها بحياتي..
بدور تبتسم و متشوقه تسمعها:طيب قولي وش صار...
لمياء:تخيلي درست أول مره بحياتي ثاني ثانوي..اذكر إني جيت بنص الترم الأول العام وكملت منهج استاذة خذت اجازة امومه لأنها والد..اذكر الحصه الأولى اعطيتهم الليسن كله للدرس وخلصته وعدته معهم بثلث ساعه بس..وباقي الحصه قعدت على المكتب..
قعدت بدور تضحك:يا خطيــــــــــره...عصر السرعه هاه؟؟؟..بثلث ساعه بس؟؟!!..
لمياء تضحك:وش أسوي كنت مره مرتبكه..وبعدين مشالله البنت جثث مره ضخام والله صايره كني كبرهم..بس أذكر إني اسوي نفسي ثقيله..وما خليت البنات يشاركون ورى بعض اسرد الدرس..واول ما قلت خلص الدرس من اللي عنده سؤال طالعوا البنات فيني مبلمين من جدها خلصت الدرس؟؟؟!!!...
بدور: وربي إنك رهيبه...
لمياء: و ياليت احد فهم شرحي..أذكر إن البنات اشتكوا علي الله ياخذهم...
بدور ماتت ضحك:والله النكبه..من حقهم مايفهمون...بس ثلث ساعه؟؟؟...
لمياء:بس الحين(تغمز لها) اعجبك شرحي صاير اوكيه..العام كله اسود ما احب اذكره..
بدور تكلم لجين اللي قاعده معهم:طيب تدرس عندك لجين بالثانويه؟؟!!...
لجين اللي دخلت معهم بالسالفه:هذا اللي كان ناقص..أنا و أختي بمدرسة وحده..
بدور تبتسم:عادي..وش فيها؟؟؟...
لجين:محلاني وانا قايلة للبنات إن(بطنازة) أبله لمياء أختي..
لمياء:وحتى انا آخر شي ناقصني بحياتي تكون معي لجين مالت عليها..
أبرار و أمجاد دخلوا معهم بالسالفة...
أبرار:عسى ما شر وش عندكم؟؟؟..
لمياء:ثقالة دم لجين في غيرها...
أمجاد تضحك:بالعكس...لجين دمها شربات...
لجين تحر لمياء:موتي قهـــر...دمي خفيف وشربات بعد.
لمياء:أقول انثبري وروحي شوفي بنتي وينها؟؟؟..
لجين:بنتك مع جدتي...
لمياء:زين على بالي مع الشغالة...
أبرار:بصراااااحه حرام الأمومة فيك..أحس الشغالة أمها مهيب انتي..
لمياء وهي تحط يدها على صدرها:أنا؟؟؟..أقول انطمي والله محد مأكلها اليوم غيري..
بدور:بالعكس أنا أشوف لمياء مشالله مره مهتمه ببنتها..
أبرار:كله تمثيل×تمثيل..عشان جدتي دايم تهاوشها تقول انتبهي لبنتك...
لمياء:الله يرجك يا أبرار لميها...لازم من ألحين الفضايح تطلعينها..
لجين:تبيني أقولهم إنه بنتك أول ما جبتيها قعدت شهرين عند امي..ولا كأنها بنتك؟؟..
لمياء وهي تكش على أبرار ولجين بمزح:مالت عليكم..من جد أنتوا فضيحة..
أبرار وهي نازلة:أنا بأنزل شوي واجـــي...
لمياء:من بعد ما نشرتي الغسيل قلتي بأنزل...
ابرار تضحك:ابي اهرب منك ومن لسانك..
.
.
......: لا والله احلفوا؟؟؟..
الوليد يطالع بسلطان:وش عندك؟؟؟..
سلطان:أنتوا قاعدين هنا...و أنا سويت دورة كاملة على المرزعة أدور عليكم...
مشاري:احنا قاعدين هنا من قمنا...
سلطان وهو يقعد:من جد جلسة الشيبان ممله...
الوليد وهو متضايق:ياخي زهقت...وش اللي حدنا نجي هنا معهم...
مشاري:قلت لكم لو قعدنا بالرياض أبرك..ورحنا الإستراحه مع الشباب..
سلطان:والله إنك صادق(يكلم الوليد) كله منك انت اللي قلت(يقلد صوته)نروح نغير جو مع اهلنا؟؟؟ مسوي لي فيها عائلي ويحب العائلة..
الوليد يضحك من دون نفس:طيب وش رايكم نقوم نلعب كورة؟؟؟ نغير جو...
سلطان:نلعب طائرة؟؟؟..
مشاري يتطنز:لا زاحفــــه...من متى نلعب كورة طائرة بالمزرعه..أكيد قدم..
سلطان:قلت يمكن فيه تطورات..وقمتوا تلعبون كرة طائرة..
الوليد وهو قايم:أبشرك للحين ما تطورنا..يله قوموا خل نلعب قبل العشا..
سلطان وهو قايم:خل ندعي باقي الشباب نايف وفهد و ياسر..والله أحس إني تحمست..
مشاري وهو طالع معهم:يله امشوا..
وهم طالعين إلا يجي زياد ولد راكان لـ الوليـــد..
زياد: الوليــــد..
الوليــــد من دون نفس:هلا..
زياد ببراءة:يقولك جدي جيب لهم القهوة للخيمة..
الوليد مقهور وهو لاف على مشاري:الحين مو انت حفيده..وش يبي فيني..
مشاري يضحك:الحب يا عمي..وش فيك..
الوليد:الحين مهوب انت شايل اسمه..
سلطان وهو يحط يده على كتفه:اقول روح ياشيخ وفكنا..
راح الوليد وهو يتأفف..
سبقوه الشباب للخيمه عشان يقولون للباقيين عن المباراة..
وهو رايـــح للمطبخ دق جوال على اخته ابرار وبعد ماردت..
ابرار:هلا..
الوليـــد:اقول ابرار جيبي القهوه انا عند باب المطبخ اللي يطل على المزرعة..
ابرار:ليه وش تبي فيها؟؟..
الوليد يتطنز:ابراهيم جا..
ابرارووجها محمر وبنبرة فرح واضحه بصوتها:صـــدق!!..
الوليد يقلدها:صدق!!..اقول جيبها بسرعه بس..
ابرار بفرح وهي مصدقه:دقايق واجيبها لك..
مرت عليهم بالصالة وهي رايحه للمطبخ شافت جدتها رايحه بعد للمطبخ..
ام ناصر تكلم ابرار:وش فيك طايره يا ابرار؟؟..
ابرار بفرح المسكينه:الوليد يبي القهوة وهو ينتظرني عند باب المطبخ من برا..
ام ناصر:وهو وينه والله اليوم ماشفته..
ابرار تتطنز:يا عيني على الحب..
ام ناصر تضحك:اقول بس روحي سنعي القهوة وجيبيها له..
ابرار:اوكيــــه..
دخلت ابرارالمطبخ وفتحت الباب ام ناصر وشافت الوليد متسند وهو معطيها ظهره من دون مايشوفها ويلعب بجواله ومبين شكله متضايق مره...
ام ناصر وهي تناديه:الوليد يا قلبي !!..
الوليد يلف وبابتسامه باهته:هلا بـ الغاليه..
كان زهقان وراسه مصدع مره..ام ناصر على بالها عشان اليوم الصباح لمن هزأته!!..يا حليلها ام ناصر لمن تداري وتحب!!
ام ناصر بحنان:وش يا ولدي..لا تكون زعلان من اليوم الصباح..
الوليد يبتسم بجاذبية وهو يكلمها:لا وش دعوة ازعل منك...(بفضول) بس من كانت مع خالي..
ام ناصر:هذي بنته بدور..بس ماحبيت تقعد تطالع فيها كذا حرررااام يا ولدي..
الوليد مسوي بريء:مو قصدي بس سهيت شوي وكانت عيني من دون قصد عليها..
ترقيعه حلو يا الوليد ومشت بكل بساطة من ام ناصر النبيهه ولأنه بكل بساطة الوليد!!..
ابرار تنادي جدتها:جدة الحريـــم يبونك بالصالة..
ام ناصر وهي رايحه:يالله مع السلامة يا ولدي الحريم يبوني..
الوليد يبوس راسها:مع السلامة اذنك معك..
بعد ماراحت جدتها راحت ابرار للوليد تناديه يدخل المطبخ..وما كان فيه أحد إلا هم والشغالات..
الوليد:نعم..
ابرار بحيا:ابراهيم موجود..
الوليد يضحك:يا حليلك مصدقه..امزح معك..
ابرار عصبت:تكذب علي..
الوليد يبي يحرها:عيب اعقلي يا بنت لا تصيرين مشفوحه..
ابرار انقهرت:شفت القهوة على النار لمن تفور شيلها زين..
وطلعت من المطبخ وهو يناديها..
الوليد معصب:زين يا ابرار الحمااارة مردوودة..
وطلعت من عنده وبقى هو والشغالات يطالعون فيه..
الوليد يكلمهم بعصبيه:نعم فيه شي تقعدون تطالعون فيني كذا..
وبسرعه كل وحده التهت بشغلها..وكل وحده صرفت نفسها وطلعت من المطبخ..
الوليد واقف معصب عند القهوة ويكلم نفسه:هذي آخرة طلعت المزرعة يا الوليد تصير قهوجي!!!..
.
.
كانت بدور و لمياء نازلين من فوق..وهم يسولفون ويضحكون!!..
لمياء:وش رايك نطلع برا للمزرعة نتمشى...
بدور تضحك:اوكيه..بس لا احد يشوفنا..
لمياء:امشي يالله..
ونزلت امجاد ولجين معهم..وطلعوا كلهم مع بعض..
كان الجو بارد..وكان لبس البنات مره خفيف..بس الاجواء والمنظر للشجر حلو..صح كان شوي يخوف بس حلو للمغامرة والتمشي فيه..خصوصا بالليل..وهم يمشووون..كانت لمياء مسويه نفسها دليل سياحي لهم وتعرفهم بكل ركن للمزرعة..
أمجاد:والله قهر لو دريت كان طلعنا العصر..المزرعه حلوة مررره..
لجين:والله كان ودي نطلع..بس راحت علينا..
بدور:ان شالله مره ثانيه..
وهم يتمشون سمعوا صوت مشاري يكلم سلطان...
لجين خافت:يوووه هذا صوت مشاري امشوا ندخل داخل..
لمياء:ليه وش فيه مشاري..
لجين:تعرفين اخوك المعقد وش بيسوي..
لمياء:انا اخته الكبيرة واتحدى يقولي شي...
امجاد:خل نرجع يله بس..والله جو مررره بارد وبديت اجمد..
وهم راجعين إلا يسمعون صوت مشاري قريب..
لجين:وش رايك ندخل من ورى من عند باب المطبخ..
لمياء: من عند المسابح؟؟؟..والله فكرة عاد انا ماني ناقصه مشاكل مع مشاري..
بدور تضحك:وين القوة قبل شوي واخته الكبيرة؟؟؟..
لمياء بثقه:والله ما ابي مشاكل معاه..
لجين:تكفين بدور خليها بحالها هالشينه والله لو تسوي سالفه بكرة بتكتب بجريدة الوطن..
امجاد قعدت تضحك:طيب يله امشوا..
وهم ماشيين راحت تركض لجين:انا اول وحده بادخل..
لمياء تتطنز:يا العصلا اقول لا تطيرك الريح..(تكلم بدور) بدور امسكيها زين..هههههههه..
لجين تحتقر:كركر ما تضحكين...
بدور تبي تغير الجو عليها:انا اولى يا لجين قبلك...
لجين تضحك:طيب تدلين الطريق..
بدور تضحك:ما يبي لها ابتل سيده وبعدها قبال المسابح بألقى الباب..شفته اليوم الصباح..
لجين تركض:انا اولى..
بدور تركض معها وهي تضحك:انا اللي بأسبقك..
وهم يركضوووون بسرعه كبيرة والخطر معهم!!..
.
.
عند الحريـــم..
أم ناصر تكلم ابرار:اقول عطيتي اخوك القهوة...
ابرار وعرفت إنها طاحت بورطة من سؤال جدتها اللي لو تدري إنها قطت القهوة يكملها الوليد بتذبحها..
ابرار وهي تتميلح عند جدتها:قال انتي روحي اقعدي مع البنات و انا بأكملها..
ام ناصر بعصبيه:وانا بنت ابوي!!..خليتيه يكملها عنك!!..
ابرار:هو عيا يا جدتي..
قامت ام ناصر للمطبخ وهي بس تسب بـ أبرار..ولحقتها ابرار تتعذر لها...
.
.
بالمطبخ وبعد ما ضبطت القهوة شالها الوليد من النار وهو ماسكها بالدله وهي حاره كان حاقد على جده هالشيبه اللي مايحب يشرب القهوة إلا بالدلة..(كأنه مافيه الحين ترامس من جد للحين متحجر هالشايب!!..)
وهو ماسكها زين مع إنها حارة بس ماسكها مع قطعة القماش الوقاية...وهو طالع من المطبخ وقاعد يلعن في أبرار الحماااارة وربي مردووودة يا أبرار.. وهو طالع كانت جدته داخله للمطبخ ووراها ابرار...
أم ناصر تكلمه:الوليد يا قلبي..خلتك اختك الشينه تسويها بدلها..
الوليد وهو لاف يكلم جدته:لا عادي يا جدتي(يحقر ابرار) بس مردووودة يا ابرار..
ابرار تحاول تبرر موقفها قدام جدتها:هو اللي خلاني اسوي كذا..(ترفع حاجب)ليه يكذب علي..
الوليد وهو طالع من باب المطبخ:يصير خير..تأخرت على الرجاجيل بالخيمه..
وهو طالع من الباب إلا يصدم هذاك المخلوق في الوليد بكل قوته وهو يركض!!...
ما كان هذاك المخلوق إلا بـــدور!!.. اللي كانت تسابق البنات وما انتبهت للي قدامها..
الوليد من قوة الصدمة طاحت القهوة من يده وانكبت بحرارتها الشديدة على يده.. كل اللي في الدلة انكب على يده!!..
الوليد قعد يطالع ببدور ويطالع بالدلة اللي طاحت بالأرض..وبالقهوة اللي انتثرت بكل مكان وعليه!!..
الكل انصدم من الموقف...بعدها صرخت بدور من لا وعي..وش هالصدفة الشينه.. مالقت عمرها إلا هي بحضن رجال غريب عنها!!...
وبسرعه التم عليهم ابرار وام ناصر..أما البنات امجاد ولجين وابرار..انصدموا من اللي صار ورجعوا يركضون برااا للمزرعة...
أم ناصر وهي تجي بسرعه وتمسك يد الوليد بخوف شديد:فيك شي يمه؟؟؟..
الوليد وهو يسمك يده ويرفع كم ثوبه المبلول بالقهوة الحارة واللي بقعت حرارتها على جلدة!!..
الوليد وهو معقد حواجبه:ما صار شي..
بدور منصدمه واقفه مكانها متصنمه وعيونها مليانه دمووع..مصدومه من اللي صار وفاتحه عيونها على الآخر..وكأنها تقول والله ما قصدي!!..الوليد مع هالحرق اللي بيده ما كان نفس اللي حاس فيه منها..من شكلها الفاتن كانت تهبل بدور بهذيك اللحظات..وخصوصا نظراتها معطيتها انوثة زيادة من جد عيون بلا تغنيج ذباحة و مع تموج شعرها حول وجهها المحمر من الخجل الشديد وقوامها الممشوق..و ريحة عطرها الباردة واللي تذوب غصب..
الوليد يكلم بدور وكأنه يهديها: ماصـــار شي...
ام ناصر تكلم بدور بعصبيه:ليه كذا يا بـــدور...ليه حرقتي ولدي..
بدور بكت بضعف وهي موقفه مكانها:والله ماقصدي..
الوليد يدافع عنها:بدور ما كانت تقصد يا جدتي...
ام ناصربغيض:إلا تقصد ام الشــر..
بدور مقهوره والله ما تقصد..بدور جمعت قوتها وتلاشى الضعف اللي فيها وحست نفسها بمكان غلط قدام هالولد..
صرخت بدور بوجه الوليد:وخر عيونك ما تستحي تطالع للحين!!!..
وتدفه وتمشي بسرعه للداخل..
الوليد قعد يطالع فيها وجدته كانت تحط الثلج والموية الباردة على يده..يطالع فيها الين اختفت من عيونه..
الوليد يكلم جدته بحنيه:ليه تصرخين بوجهها ياجده البنت ماتقصد..
ابرار:باروح الحقها واشوف وش فيها..
ام ناصر:قبل لا تروحين جيبي شنطة الاسعافات من الدرج..
وفتحت ابرار الدرج وعطتها شنطة الأسعافات..
وقعد الوليد يلف يده وجدته الا تساعده إنها تلفها عنه..ومن الحب ما يعذب!!..
أبرار شافت لجين تأشر لها..
ابرار فهمت قصدها:اقول يا الوليد لف البنات بيمرون لداخل..
ولف الوليد ووخر عن الباب..وبسرعه مروا البنات..وامجاد تحقر جدتها لأنها سمعت كل الكلام اللي انقال لأختها...
وبعد ما مروا البنات ومعهم ابرار...
الوليد يكلم جدته:هذي بدور..
ام ناصر من دون نفس وهي تلف له يده: ما عليك منها..
الوليد وهو يطالع الباب بخبث ورافع حاجب:كيف ما علي منها؟؟؟؟؟..
.
.
فـــوق...
بدور قعدت تصيح:والله ماقصدي يا ابرار واسألي لجين ولمياء..
ابرار تبتسم بحب:والله عارفة...
بدور وهي تمسح دموعها:الحين جدتي واخوك على بالهم إني بالعمدة سويت كذا..
ابرار تحاول تخفف عنها:لا تخافين الوليد ما يفكر مثل جدتي..
لمياء تحاول تخفف التوتر وتمزح:يووووه يا بدور احرقتي يده..
بدور من سمعت كذا رجعت تصيح:والله ما قصدي اطلع بوجهه..
امجاد ضحكت وقعدت جنب اختها: خلاص بدور لفيها يا بنت للبيت..
وقعدت تحاول بدور تخفف من اللي فيها..ياربي وش هالفشله احرقت يده..بس باقي ريحة عطره الرجالي في نفسها سحر غريب..وعيونه كيف تطالعها..شي يذبح..شي يجرح ولا يداوي..آه يا الوليد وش تبي مني!!!...
.
.
لمن راح الوليد للشباب في الخيمه وشافوا يده ملفوفة.. قعدووا يسألونه..
سلطان:اوووه عسى ماشر وش اللي صار لك؟؟؟..
مشاري:غبت عنا 10 دقايق يصير فيك كذا..
ابو الوليد:وش فيك يا الوليد؟؟؟..
الوليد يبتسم:بس انكبت القهوة شوي علي..
ابو ناصر:والله راحت القهوة(يمزح)..
الوليد يضحك:وانا يا جدي ماهميتك..بغيت اتشوه والسبب دلتك الله يهداك..
سلطان يضحك:يعني تكنسلت المبارة؟؟؟..
الوليد يضحك:لا ما تكنسلت للحين انا بخير..

***

وبنص المباراة..
ياسر:سلطان..مهوب هدف...هذا تسلل..
نايف وهو من فريق ياسر:صـــح تسلل..
سلطان:أي تسلل..مافيه مدافع غيرك يا ياسر..و المشكله إنك بعد أنت الحارس..
نايف:خلاص تسلل(يكلم سلطان)جيب الكورة..
سلطان يقط الكورة عليه:يا شين لعبكم...من جد كبار بالسن...
ياسر:اقول انثبر...وكمل اللعب وعن التكسير الله يغربلك كسرت رجولنا...
الوليد يضحك:اقول سلطان ما عليك منهم...(يكلم ابوه) اقول يباه كم النتيجه؟؟؟..
أبوالوليد كان قاعد مع باقي الشيبان يطالعون لعب الشباب...
ابو الوليد:خمسه واحد لـــكم...
سلطان:الله عليــــكـ يا سيدي..كذا الكلام ولا بلاش...
أبو ناصر وهو مستانس على لعبهم وهم مدكين قبال ساحة الباركات اللي يلعبون عندها الشباب..
ابو ناصر يكلم حفيده فهد:أقول يا فهد...عليك فيهم...
فهد يضحك:احاول يا جدي...
كان فهد ونايف وياسر فريق....والثاني سلطان ومشاري والوليــــد...
وبعدها كملوا اللعب...وتحمسوا...وكان الصراااخ عالي...
مشاري يتقدم ويجيب هدف وبعدها يصرخ:يا سلااااااااااااااااااام عليك يا مشاري بن ناصر هداف الموسم....
سلطان وهو يقلد اللاعبين ويشيل مشاري ويدور فيه...
الوليـــــــد:الســـــــــــادس....الســــــــــاد س...مشاري يا معذبهم....
وقعدوا يصفرون لهم..وكان ابو ناصر مبسوط عليهم هو وخوي عمره ابو نايف...
أبو نايف مبسوط:هذا فريقي..يا زينهم من لاعبين...
أبو ناصر يكلم فهد وياسر ونايف:عاد انتوا فريقي..لا تفشلوني...سته؟؟؟؟...
الوليد يكلم جده بطنازه:أقول يا جدي لو تقلب على فريقنا يكون أحسن لك...
أبو نايف يرفع لهم عقاله يقالك يشجعهم والشباب قعدوا يصرخون يوم شافوه رفع لهم عقاله..
مشاري يصرخ:الشيخ أبو نايف رفع لنا عقــــــاله؟؟؟؟....مستحيـــــــــــل....
سلطان يستهبل على أبوه:عقالك ترفعه؟؟؟ الله أكبــــــــــر.. هذا أحسن هدف للحين من بدت المباراة..
الوليـــد:عليهم يا شباب..لازم نكون قد ثقة أبو نـــايف..
ابو الوليد:انا مع نايف وياسر وفهد...
ياسر يضحك:هذا التشجيع...معنا خسرنا او فزنا...كذا الجماهير ولا بلاش...
الوليد يتطنز عليه:اقول يله يا ياسر القحطاني على غفلة ورنا أهدافك...
ياسر يضحك:أنا القنــــــاص...يتعب ياسر القحطاني عشان يوصل للعبي...
مشاري يضحك عليه:واااااااااااااضح يا النسيب...
ابو زياد بمرح:أنا اشجع فريق ابوي....
ابو فهد يضحك:أنا مع مشاري والوليد و سلطان هذول اللاعبين و ولا بلاش...
.
.
البنات من سمعوا صرااااخ الشباب وهم فوق..بسرعه راحوا يطلون..وتفاجؤوا لمن شافوهم فاتحين الكبسات والأنوار اللي بالباركات وقاعدين يلعبون المباراة وشافوا الشيبان قاعدين على جنب يطالعونهم...
لجين مقهورة:خســــــــــاره!!!...ما شفناهم من بداية ما لعبوا...
لمياء بلهفه:وين ياسر زوجي؟؟؟؟؟؟؟...
أبرار:شوفيه قاعد عن المرمى اللي باليمين...
أمجاد:بنات طفوا النور...يشوفونا صح؟؟؟...
أبرار وهي تركض تطفي النور:اوووووووووووووه صح نسيت...
وبالفعل طفوا اللمبات وقعدوا يطالعون فيهم...
لمياء وهي ترسل بوسات لزوجها:ياربيه يجنن...شوفوه شوفوه مو يهبل؟؟؟..
أمجاد تضحك:وين زوجك؟؟؟...
لمياء وهي تأشر عليه وهو يضحك:هذاك اللي باليمين تراه اخر واحد...
أمجاد:يا حليله شكله طيووووب..
أبرار:يله من تشجعون؟؟؟...
لمياء:انا مع فريق زوجي..
لجين بطنازة:أكيد بيخسرون..(تفكر لجين)أنا مع فريق اخوي مشاري...
أبرار:وانا معهم بعد...مع اخوي الوليد...
لجين تكلم امجاد:وانتي مع من؟؟؟..
أمجاد انحرجت وش تقولهم:انا امممممممممممممم...انا مع لمياء...
لمياء بفرح:حبتين..انشالله نفوز...
وبهاللحظه تدخل زينه...
زينه:وش عندكم؟؟؟..
لمياء تمزح معها:وش مطلعك فوق؟؟؟..
زينه:كنت بتمدد احس إني مره تعبانه...
لمياء:تعالي عندي شي بيطير التعب منك...
زينه باهتمام:وشو؟؟؟...
لمياء:الرجال قاعدين يلعبون كورة...ومنهم فهد...
زينه بفرح:والله؟؟؟...
وتروح بسرعه وتوقف معهم...وشافت فهد..
زينه تتفدى فهد:فديت هالطـــــــــول والله...
بدور كانت قاعده ما تبي تطل وتقعد تشوفه..والله فشله!!..
لمياء تكلمها:بدور ماتبين تشوفين؟؟؟...
بدور من غير نفس:ما ابي.....
أبرار تبي تشوقها:والله حماس لا يفوتك...
لجين تجرها مع يدها :اقول لا تصيرين حساسه بزيادة...
بدور انحرجت بس حاول تصير عادي وهي توقف جنب لجين وتشوف الشباب برا:بس ما احب المباريات..
ابرار ولا كأنها سمعت كلام بدور:طيب من تشجعين؟؟؟...
بدور وهي تهز كتوفها بالنفي:ولا احد..
وقعدت تطالع تدور الوليد إلا تشوفه واقف ويده ملفوفة وكأنه يناظر فيه يده ويتحسسها..استغفر الله ياربي انا وش سويت فيه؟؟..شوهت الرجـــال!!!...
لمياء:لا تصيرين سخيفه...
أبرار:مسويه ثقيلة...
لجين تتدخل:الحين من تشجعين...
بدور تضحك وتحاول تكون طبيعيه:اللي بيفوز...
لجين تتطنز:لا والله احلفي؟؟؟..
بدور تضحك مجاملة:أحسن عشان اضمن عمري..
وبعدها بنص ساعه لاحظوا إن المباارة خلصت..وعرفوا من الأهداف والتسجيل إن فريق الوليد وسلطان و مشاري هو اللي فاز..
أبرار ولجين يضمون بعض:وناااااااااااااسه فاز فريقنا...
أمجاد تضحك:اجل هارد لك يا لمياء أنتي وزينه..
لمياء تضحك:لا تنسين إنك انتي بعد تشجعين معنا...
امجاد بدلع:كنت اشجع مجامله لك بس انتي وزينه...
لمياء وزينه مقهوريـــــــن:لا والله؟؟؟...............
وبعدها ضحكوا البنات...
ابرار بعد ما دق جوالها طلعت أمها:امي تقول خل ننزل يله العشا بعد شوي...
وبالفعل نزلوا البنات للعشا...وكانوا الكل مبسوط من ناحية امجاد وبدور ومن ناحيه باقي البنات...
بس بدور في قلبها شي انفجر..او شي انولد...شي جديد بدا يتنفس فيها!!!...


***


وبعد العشا..وعلى الساعة تسع بالليل الكل قرر إنه يمشي ويرجع لبيته..
عند الحريم داخل...
ام ناصر تكلم بدور بغيض وهي منقهره منها:يله يا بدور امشي...
بدور من دون نفس:يله طيب..بس بنروح مع من؟؟؟...
ام ناصر بضيق:وش فيك مثل ما جينا بنرجع...
بدور بعناد:رحاب مانيب راكبه معها...
أم ناصر وهي ما تبي توجع راسها منها:اجل ارجعي مع اختك...
أمجاد اللي دخلت عرض:وش تقول جدتي؟؟؟..
بدور:تقول لي ارجعي مع اختك...قصدها نروح انا وانتي مع عمي ناصر...
أم فهد تكلم أمجاد:اقول امجاد حبيبتي يله تجين معنا؟؟؟..
أم فهد اللي حبت أمجاد وبدور مره..وحست من تعاملهم إنهم قمة بالأخلاق بس لا احد يغلط عليهم..
أمجاد بحرج:والله ما ادري يا عمه..بتأكد اول من جدتي..
وراحت امجاد ورى جدتها اللي راحت تطمن إن الكهرب صكوه والمويه بحرص العجايز...
بدور شافت أم الوليد كأنها تدور على شي...
بدور:اقول عمتي تدورين على شي؟؟؟...تبين مساعده؟؟؟..
ابتسمت ام الوليد:طاح مني جوالي وما ادري وينه؟؟؟...
بدور وهي تدور عليه:طيب وش موديله؟؟؟..
ام الوليد بمرح خصوصا إنها اليوم مره استانست:بس لا تضحكين...
بدور كتمت ضحكتها:لا ما بأضحك..بس وشو؟؟؟...
ام الوليد:جوالي الدمعه...
بدور بتهور:اما عاد؟؟؟...الدمعه؟؟؟...
ام الوليد تضحك:شفتي إنك ضحكتي..عاد الوليد ولدي بغى يغيره لي بس والله ما ارتحت إلا معه..وما حبيت الجوالات الجديده..
وبدور تدور إلا تلقاه ورى مخدات الكنب:هذا هو يا عمتي...
واعطته إياه..وهي بس تفكر بالوليد..وتفكر وش راح تقول عمتها لو تدري باللي صار لولدها..
ام الوليد بفرح:مشكوره يا قلبي..والله تعبت وانا ادوره..
بدور بابتسامه:وش دعوة عادي...
ام الوليد تبتسم:صدق الحمدلله على سلامتك من اللي صار لك مع الوليد..
يا حلاااوه!!!..حتى عمتي درت والله الفشلة...
بدور طالعتها بحيا ووجهها رايح لونه:والله ما اقصد...
ام الوليد تبتسم لها بحب:والله داريه يا قلبي...
وبعدها راحت وعرفت معنى الحب بقلب عمتها ابتسام..طيبه عكس جدتي تماما..مع إنه ولدها هي..
أمجاد سألت جدتها وقالت لها روحي مع عمك...وخذي بدور اختك معك...
وهي راجعه شافت اخوها زياد..ما قدرت إلا إنها تسلم عليه وتشيله..هذا اخوها؟؟.. تعرفون وش معناة اخوها؟؟..خصوصا إنه البراءة تطفر من عيونه..ومبين إنه هادي مره..يذكرها بأخوها مهند بس مهند كان شقي شوي..بس تقريبا نفس العمر..ياربي شخبار مهند ألحين؟؟..وكل هذا تفكر فيه وما انتبهت إلا زياد ينفك من يدها ويروح لأمه رحاب اللي تطالعها بغيض..ما تحبهم ما تحبهم..كذا تنطق عيونها..أمجاد بينها وبين نفسها حقدت على رحاب هذي وش سوولها عشان تكرههم كذا؟؟؟...
وقبل ما يطلعون البنات سلموا على بعض سلام حار على وعد إنهم يشوفون بعض الأسبوع الجاي..
.
.
الرجال كلهم طالعين وعند الباركات مواقف السيارات..راح أبو ناصر و نادى الوليد..
الوليد يبتسم:سم طال عمرك..
ابو ناصر واستبداديته تظهر:أقول يا الوليد عطني مفتاح سيارتك..
الوليد انصدم:نعم؟؟..
ابو ناصر:نعامة ترفسك قول آمين..اقول عطني مفتاح سيارتك..
الوليد مستغرب:عسى ماشر؟؟..لا تكون بتسوقها يا جدي؟؟..
ابو ناصر وهو ياخذ المفتاح من يده:روح مع أبوك وأنا برجع بسيارتك...
الوليد مغتاض:ليه؟؟؟؟..
ابو ناصر يغيظه أكثر:أبيها..و روح مع أبوك...يله تيسر أنت والباقين وبعدين يدك محروقة ماراح تقدر تسوق..
الوليد وعيونه مفتحه:من قال................
ابو ناصر يضحك بسخريه والوليد مقهور مره من جده..ولولا الحشيمة ولا كان هفه بوكس..
ابو ناصر يضحك:تعال بكره خذها من عندي..الحين انا وجدتك وبنات خالك راكان بنرجع فيها..
الوليد راح للشباب اللي كانوا ينتظرونه عند سيارته:أقول يله كل واحد يضف وجهه مع أبوه..
مشاري:عسى ماشر؟؟..ليه..
الوليد:جدي خذاها مني وبيرجع فيها مع جدتي وبنات خالي راكان...
سلطان بضيق:لا تكفى توني مصحصح زين..ورانا دجه بالرياض..
الوليد:شكلنا بنتفرق و أول ما نوصل يحلها ربي...
سلطان بخبث:تدرون كيف؟؟الكل يروح مع اهله انا بروح مع نايف وانت يا مشاري مع ابوك وانت يا الوليد مع ابوك..واول ما اوصل باخذ سيارتي من عند بيتنا وامر عليكم...وش رايكم؟؟؟..
الوليد يمد له يده:حلو.كفك..
ويمد له سلطان كفه...
الوليد يرجع يده بمزح:يوووه نسيت يدي محروقه...
سلطان يضحك:رووح يا شيخ عاد الله والحــرق..
مشاري:اوكيه...يله سي يا بعد ساعه...
الوليد بفشله يتذكر:يوووووووووه السياره معفوسة و رايحه فيها..والله النكبه...
.
.
وهم راجعين بالطريق استغربت أمجاد و بدور من السياره..مره حوسه ورى..شماغ مقطوط..جرايد معفسه..أشرطة وسي ديات أغاني..قواطي بيبسي..اوراق..شنطة لاب توب فاضيه مدري وش تبي؟؟..
أمجاد تكلم جدها:جدي هذي سيارة من؟؟؟..
أم ناصر:الوليد...(تكلم ابو ناصر) كيف طرت لك يا فهد هالفكره؟؟..
أبو ناصر يضحك:والله يوم طلعت طرت..وانا اللي انادي الوليد و اسحب المفتاح منه..
بدور من داخل متفشلة بقوووة:والله إنك خطير يا جدي..
أمجاد تكلم بدور بهمس:بدور شوفي وش حصلت بجيب الكرسي اللي ورى؟؟..
بدور بابتسامه:يا الملقوفة وش عندك تفتشين؟؟؟..
أمجاد طلعت باكيت دخان فاضي...
بدور فتحت عيونها:وش ذا؟؟؟؟...
أمجاد بهمس بالموت ينسمع صوتها:شكل ولد الحلال يدخن!!...
بدور بهمس وهي منصدمة:وشو؟؟؟...بس أكيد أهله ما يدرووووووون!!!!..
أبو ناصر يقاطعهم:اقول انبسطتوا اليوم؟؟؟...
امجاد ارتبكت وقطت العلبه من يدها:هلا؟..إيه والله مره استانسنا مشكور يا جدي..
ابو ناصر يطالع بدور بالمرايه:وانتي يا بدور؟؟؟..
بدور وعقلها بكبره مع الوليـــد:حتى انا...مشكور يا جدي...
صار اليوم اللي ما توقعوا امجاد و بدور..بينهم بين أهل ابوهم..توقعوا مشاكل وطولة لسان ومضايقات..وصار عكس هذا كله..مره وناسه..مره فله..وبداية تآلف القلوب!!..

***

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 03-07-08, 06:38 AM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[

الجزءالسادس]
[البارت الأول]

رجــــع بعد صلاة الجمعة و لقى الغداء جاهـــــز...انبسط مره لأنه كان ميت جوع وخصوصا إنه أفطر بدري..أول ما دخل طب عليه ولده مهند يسلم عليه...
أبو مهند يضحك:شوي شوي يا بطل..تراك كسرت ظهري..
إلا تدخل نادية الصاله:هلا متى جيت؟؟؟..
أبو مهند يبتسم:توني داخل..
ناديه:طيب يله الغداء...
أبو مهند وناديه قاموا تغدوا ومعهم على الطاولة مهند..كانت ولا تزال فاضيه رغم مرور فتره كبيره على غيابهم أمجاد وبدور..من خمسه اشخاص تضائلوا إلى ثلاثة فقط أبو مهند من جد فاقدهم وناديه لا تزال عيونها الحزينه دليل على إن فراق بناتها معذبها.. يذكر أبو مهند اليوم اللي قبل ملكة أمجاد المشؤومه كيف كانوا قاعدين مع بعض كلهم...
أمجاد وهي تقعد على الطاولة وتكلم أبو مهند:عمي والله مالي نفس..
أبو مهند يبتسم:اقول اقعدي كلي..بكره تطيحين علينا بالملكه ونتفشل قدام عبد العزيز...
أمجاد باحراااااااج:لا وش دعوة أطيح؟؟؟؟...
ناديه تضحك:إذا ملكة منتي بقادرة تاكلين اجل بيوم العرس وش بتسوين..
أمجاد بدلع ووجهها محمر:يمـــــاااااااه!...
بدور تضحك:والله لو إني بدالك كان كليت كل اللي قدامي واللي وراي من الوناسه..
تقصد إنه من فرحة ملكتها بعبد العزيز؟؟!!...
ناديه:بــــــــــــــدور؟؟!!...
بدور تضحك وهي تطالع أمجاد اللي فهمت قصدها:هي تدري ليش قلت كذا؟؟؟..
ابو مهند مسوي ملقوف:قولي لي ليش؟؟؟...
بدور وهي كأنها بتتكلم:اقــــــــــــــول؟؟!!...
أبو مهند يضحك:قـــــــــــولي يله... خل نمسك شي على امجاد...
امجاد بنظرات توعد:بــــدور...والله لو تكلمتي...
بدور:طيب..ولو تكلمت وش بتسوين؟؟؟..
أمجاد تهدد وهي ماسكه الكاس:بهذا على جبهتك..
بدور تتنطز:يا حليلها والله تهدد!!...
أمجاد تحرك حواجبها:طبعا....أجل وش قالوا لك...أنا امجاد مو حي الله..
أبو مهند بجديه:دام إنتي أمجاد مو حي الله...يله كلي وورينا شطارتك...
رجع للواقع أبو مهند...وناظر نادية اللي تأكل ولدها وهي هاديه الهدوء الحزين..
ابو مهند:ناديــه..كلمتي البنات قريب...
ناديه:كلمتهم..قبل أمس..وتقول لي أمجاد إنه جدهم معهم احسن من أول..بس جدتهم يعني مش ولابد...
أبو مهند وكأنه يبي يريح نفسه:جدتهم هي كلها فتره وتعدي..وإن شاء الله تصير علاقتهم تمام...
أم مهند:اتمنى هالشي..(تكلم مهند) وانت لا تقعد توصخ لي ملابسك كل ما كليت...
سكت مهند وهو يطالع أمه..وهي رجعت تفكر جدتهم تتحسن علاقتها معهم؟؟..ياليت ياليت..بس وين تتحسن وقلب أم ناصر ما ينسى..متأكده إنها لا تزال تكرهها..صعب لمن يعرف الشخص إنه فيه ناس يكرهونه..ويحقدون عليه..يمكن ناديه عاذرة أم ناصر بس أهم شي عندها إنه بناتها أمجاد وبدور لا يدخلونهم بالموضوع..يعني يعاملونهم كبنات ولدهم..بناتهم هم..مهوب بنات ناديه إذا كانت ناديه كرههم؟؟..تذكرت اول من زمان اول ما تزوجت من راكان وكان عمرها هذيك الأيام 17سنه..بنت حلوة و دلوعة الكل يتمنى قربها بس اختارت راكان ولد فهد أو قلبها اللي اختار راكان بن فهد واللي كان زينة الشباب وهو آخر العنقود في عيال فهد(أبو ناصر)تذكر عن أمها قالت لها إنها مهوب مطمنه لهذا الزواج بس أذن من طين وأذن من عجين.. وتزوجته عاشت ببداية حياتها أحلى حياة..ببداية زواجهم دللها و دلعها..جاب لها الدنيا لعند عتبة رجلها كان طيب وحبيب..ضعف شخصيته شوي قدام أمه كان يضايقها بس كانت تقول هذي امه لازم يحترمها ويقدرها..مرت الأيام واضطر راكان إنه يسكن ببيت أهله مع امه وابوه.. كانت ام ناصر تحب ولدها راكان موت لأنه آخر العنقود و أصغرهم فكانت تموت من الغيرة لو شافتهم طالعين مطعم أو يضحكون مع بعض..كانت تبي من ولدها المثل؟؟.. يعني مشني وودني واضحك معي مثلها؟؟..وكانت ناديه بعد من النوع الغيور يعني إذا طول ما راكان قاعد عند أمه تحس بالدم يفور بعروقها من الغيض..ليش يطنشني؟؟؟... فاحتار راكان بين نارين نار أمه ونار ناديه..أمه والجنه تحت أقدامها..ونادية الحب الأبدي..ما كان أبو ناصر يتدخل بينهم بالمشاكل..بس بعدها لاحظ انعدام شخصية ولده مع أمه وزوجته فحذره مره وثنتين وثلاث..أم ناصر تبي ولدها لها بحالها لأنه كان اقرب لها قلب من عيالها الباقين..ونادية زوجته الوحيدة واللي كانت مالها احد غيره بالرياض..تشتت ضاع وكان على وشك الجنون..صعب التخيير والتفضيل بينهم..مرت الأيـــام وحملت نادية كانت ام ناصر تكرهها لأنها كيف قدرت تستحوذ على قلب راكان بهذي الطريقة كانت تتعبها بكثرة الطلبات وهي حامل وكانت نادية تعمل بصمت وتدعي ربها إنها يصبرها وكل مره تهون الموضوع على نفسها بأن ام ناصر بمقام امها وبعدها جابت أمجاد ..كانت أمجاد فرحة جنونية لراكان بأنه صار أب؟؟..ولنادية حلم كل انثى بأنها تصير أم..كانت أمجاد كغيمة غسلت بالمطر قلب نادية وحزنها و راكان وسكوته لأنه صارت بينه مشاكل كثيرة أثناء حمل ناديه..وصارت مشاكل بين نادية و ام ناصر..من يسمي البنت؟؟..عصبت نادية وش معنى هي بالذات من بين أم فهد مره ولدها..وبنتها ابتسام ام الوليد تتدخل بعيالهم وتسمي..وسمت أم ناصر بمزاجها أمجاد وهي اللي كان خاطرها تسمي البتول..سكتت ناديه وقالت لا نخلي الاسم سبب لمشاكلنا ..وبالفعل سكتت وما مرت سنه إلا وتحمل وتولد وتجيب بدور..لا يزال الاسم تتمناه.. بس ام ناصر بديكتاتوريتها سمت بدور بمزاجها..عصبت ناديه وقالت لراكان مو معقوله إن امك تتدخل بكل صغيره وكبيره بحياتنا؟؟..سكت راكان وجوابه هو السكوت..نادية في قرارة نفسها تدري إنه مايقدر يسوي شي لأنها امه..بس أضعف الإيمان إنه يكلمها بالحسنى لأن حياة ناديه صارت حجيم لا يحتمل..ناديه تحملت من أجل حبها الكبير لراكان..ومرت الأيام وكانت القاصمة اللي قصمت ظهورهم هي مشكلة إنه ناديه تبي تستقل ببيت لحالها..وقامت عفاريت أم ناصر..تتركني؟؟.. تتركني وأنا امك؟؟..استغنيت عني؟؟ غيرتك علي بنت الناس؟؟..علي وأنا امك؟؟؟.. روح يا راكان واعرف إن قلبي عليك غضبان ليوم الدين؟؟؟؟؟؟...استدرك الموقف راكان وشرح لناديه وفهمها وطلبها إنها تقعد وصار إنها قعدت..بس كان سكوت راكان سلبي..أمه استحوذت على كل اهتماماته وحياته وناديه جانب مهمل بالنسبه له بسبب ضغط أمه و جاء هذاك اليوم اللي أعلن فيه حرب داحس والغبراء..ألا وهو عيشة فيصل أخو ناديه عندها..تذكر ناديه إنه اول ما جاء فيصل اخوها من الديره بغته يعيش عندها بس رفضت خالتها منى بحجة إنها لا تزال عروس ومن الأفضل لفيصل إنه يعيش مع أولاد مثله مثل عبد العزيز..رضخت للواقع ناديه..ومرت الأيام وكبر فيصل..صعبه إنه يستمر يعيش بين أهل المرحوم زوج خالتها منى..وفضلت إنها تاخذه عندها لأنه اخوها و الاخوة علاقة سامية ما فيها مصالح بين كل العلاقات بس صار اللي ما توقعته هي إن راكان زوجها رفض؟؟!!..حاولت فيه بينت له الأسباب..بس رفض؟؟!! واكتشفت بالأخير إن هذا مو كلامه هذا كلام امه..أصلا كانت تحس بالمضايقات لمن يمر عليها فيصل أحيانا مع سواق خالته يجي يسلم عليها..كان لا يزال طفل..ما رحموه وهو يتيم كان يجي بعض الأحيان ومعه عبد العزيز ولد خالته اللي كان مثل أخوه وأكثر..كانت أم ناصر تكرههم(فيصل وعبد العزيز) لمن يجون لأنهم يحوسون البيت حوس..كانوا عفاريت وخصوصا عبد العزيز تحسه ولد نعمة بس مو متربى..ما يخلون شي بمكانه وهذا الشي يغيض أم ناصر اللي تتأفف من جيتهم وتتمنى فراقهم من يدخلون الباب..كانت ناديه تنبسط من حركاتهم أحسن خل يؤدبون هالعجوز شوي..أم ناصر اللي بس تتحسب عليهم..كان عبد العزيز يرد عليها يبي يقهرها يقولها ترى نادية بنت خالتي أحلى منك يا العجوز!..(((العجوز)))اللي تقوم ستمية عفريت عند ام ناصر وتقعد تلعن فيه وتسب أمه اللي ماربته..ناديه ما كانت تقول لخالتها منى بفعايل عبدالعزيز وفيصل عندها لمن يزورونها تعرفها والله لتاخذ ولدها عبدالعزيز بالذات بالخيزرانه لأن منى اهم شي عندها الأدب والأخلاق..صدق إنهم تربوا على هالشي بس الطفولة لا تزال لها برائتها فيهم وشقاوتها و طوالة لسانها..بس اللي غير كل شي إنه مستحيل تنسى لمن قالت ام ناصر..فيصل هذا وولد خالته لا عاد يزورونا ؟؟..وشو؟؟؟.. كفايه حرمتوني إنه يعيش عندي..تمنعونه من زيارتي..راكان ما لقى غير الصمت جواب له..ما حرك ساكن..وبالفعل انقطعت الزيارات وعرفت منى بفعايل ولدها وفيصل وكلمته بهدوء تعرفه مؤدب بس العفريت عبد العزيز هو اللي خربه وهي اللي تمسك واير المسجل (سلك المسجل) وتروح لعبد العزيز بغرفته وتضربه ضربه وحده خلته يتلوى من الألم مكانه ويصرخ بأعلى صوته..أنا ماقلت لك يا عزوز عيب قلة الأدب؟؟..ماتستحي يوم إنك تحارش عجوز؟؟..فشلتني وسودت وجهي الله يعلك؟؟..من اليوم تروح تعتذر لأم ناصر..وبعدها مافيه روحه لبيت ناديه؟؟..حرمت الاخو من أخته يا زفت؟؟..وفشلت بنت خالتك عند أهل زوجها..جعلك اللي مانيب قايله ..رد عليها عبد العزيز بصوت عالي وهو يبكي ناديه يمه تضحك ما زعلت!..انطم يا الكذاب..تكذب بعد..كفايه إنك قليل أدب وتكذب علي؟؟..شوف اليوم تروح تعتذر لها مع فيصل..وراح عبد العزيز وفيصل لأم ناصر واعتذروا لها..وكلمت منى شخصيا ام ناصر تعتذر لها عن اللي صار وما كان ردة فعل أم ناصر إلا..امسكي عن بيتي يا أم عبدالعزيز؟؟.. ناديه من درت ما هجدت شياطينها..وتهاوشت مع راكان ..مو من حقها تحرم اهلي زيارتي؟؟..ومن زيارة خالتي لي؟؟..كفايه حرمتوني من عيشة اخوي عندي؟؟..ولا تصير أم ناصر عقلها صغير وتتهاوش حتى مع الأطفال؟؟..وإذا جد هم غلطوا عليها جو واعتذروا وجابوا لها بعد سلة حلاو كهديه اعتذار(منى هي اللي أرسلتها) ودقت امهم منى بنفسها تعتذر..بعد وش تبي أمك اكثر؟؟..راكان الساكت واللي مانطق..تكلم وقال خلاص ماله داعي هالزيارات دام أمي قالت كذا؟؟..وناديه اللي ترد عليه بشراسه ياحليلك يا ولد أمك؟؟..إذا امك تقدر تتحكم فيك كيفكم..بس انا مو من حقها تتحكم فيني؟؟..وتقوم المشاكل من أول وجديد وتتوتر العلاقات..بس بالأخير ضغطت ناديه على نفسها..وعاشت أربع سنين على هالمنوال..ممنوع تزورها خالتها بس هي تروح لهم بالسنه حسنه..بالموت يرضى يوديها راكان..وما كان يرضى لسواق خالتها يوديها..عيشة متعبة مرهقه نفسيا..صدق إنه جاب بدل الشغاله بالبيت ثنتين وحده للبنات أمجاد وبدور..والثانيه لشغل البيت..بس كانت حرب نفسية بارده مؤلمة..تعيش بجو مكهرب مالك حق تطلب اللي تبيه..وبعد مرور الأربع سنين فتحت نادية موضوع سكن أخوها عندها..خصوصا إنه كبر وصار كبير صاحب الـ15سنه..حست إنه صعبه يستمر ببيت خالتها منى بسبب وجود مضاوي بنتها تكبر..كلمت راكان وفهمته و شرحت له الموقف..قالها بكل برود..يرجع يعيش ببيت عمك بالديره؟؟..عمه اللي ظلمه وما حس بمشاعر اليتم اللي بقلبه؟؟..والله مايرجع له دامني عايشه وأنا بنت ابوي!!..أصرت ناديه إنه يعيش عندها..وقال راكان مستحيل يعيش عندي..طيب ليه؟؟..يقول لأننا عايشين ببيت أهلي مو لحالنا..طيب خلنا نطلع ببيت لحالنا..أوووه؟؟ كيف نطلع ونخلي أمي وأبوي؟؟..والله ما طلعنا من هالبيت أبد؟؟؟...ناديه واللي حست إنه بتموت قهر لو استمرت بهالعيشه..قررت غير مأسوفه على راكان أبو بناتها و الشخص اللي اختارته بين الناس وحبها الشديد له..إنها تتركه و تطلع من سلطته بغير رضاه..أم ناصر اللي ماصدقت خبر..وحلفت على ولدها إنه مايلحقها..اللي يطلع بمزاجه يرجع بمزاجه؟؟..وصار اللي صار..بأن طلبت ناديه طلاقها..انصدم راكان منها حاول معها..وافقت إنها ترجع ببيت منفصل وإنه يعيش معها فيصل اخوها..رفض راكان وقال غيره!!..ناديه اللي سمعت قراره قررت إنها تدوس على قلبها وتبيعه بتراب وتطلب الطلاق..وتعيش حياة مستقرة نفسيا..راكان بحركته هذي نزع البقايا المتبقيه من حب ناديه له..وطلبت الطلاق تأخرت الإجابه نوعا ما...بس بالأخير جاتها ورقة الطلاق..مطلقه فاتنه..مع بنتين صغار..وأخو يتيم...حياه صعبه ما رأف بحالها زوجها راكان وش بيصير فيهم بعده..مافكر..ماحس؟؟..أجل بالطقاق فيه..أبو ناصر اللي راح لناديه وقال بتجبر..ارجعي بيت رجلك أحسن لك؟؟؟.. جاي يهدد هذا مو يصلح؟؟..وتهاوشت ناديه بعد مع أبوناصر اللي يعتبر الطلاق من المحرمات بعايلته..وبعدها ببقية مؤخر أخذته من راكان..ومن ورثهم البسيط هي وفيصل قدرت تشتري بيت صغير قريب من فيلة خالتها منى اللي كانت بأحد الأحياء الراقيه..وعاشت حياة طبيعيه..بس بعد مرور سبع سنوات مات أخوها فيصل..وبعدها بكم شهر تزوجت ابو مهند لأنها صعبه تستمر تعيش وسط الناس بدون رجل يحميها هي وبناتها اللي ما سأل عنهم أبوهم من تركهم لأنها مستحيل ترجع تعيش عند أعمامها بالديرة اللي اكيد بيزوجونها واحد من عيالهم ويرجعون بناتها لأبوهم..تذكر قد إيش حزنت وصاحت وبكت على أخوها..أحب الناس لقلبها..لأنه كان اطيب قلب عرفته..وفقدته بكل أسى.. فقدته ولا يزال في ريعان الشباب وانطلاقته..شاب من خيرة الشباب..غيبه الموت بكل وحشيه..بكت متجرعه كأس المرارة لفراقه..فهو آخر شخص بقي لها من هذه الدنيا.. الدنيا اللتي لم تعطه منها سوى الحرمان..والألم..واليتم..والقسوة..والعذاب.. كان الأب الحنون لبناتها من عاش معهم..صار أب لبناتها وعمره ما تعدى 16 سنه؟؟!!.. أحبهم بكل صدق..وأحبوه بكل صدق..مشاعر صادقه..لم تختلط بها زيف الدنيا..تذكر دموعه اول ما تطلقت محمل نفسه نتيجة طلاقها..مات فجأة وتركهم بحزن وفاجعه عظيمة اليمة..كأنه يدري إنه بيتركهم؟؟..لأن أبو مهند خطبها من أخوها فيصل ووافقت قبل لا يموت..لأنها ماتبي تكون حمل ثقيل على اخوها وزوجته مستقبلا مضاوي..ولأنه بعد إن أبو مهند مستحيل بيتعوض بأي رجل بالكون كله..مستحيل تنسى كلام أخوها فيصل لها لمن قالها بعد ما وافقت بأنها تخلي بناتها أمجاد وبدور معه إذا تزوج مضاوي..وهي تروح تعيش مع زوجها..لأنهم توقعوا عكس هذا اللي هو إنه ابو مهند يمكن بيتضايق من البنات..بس ربي عوض صبرها بخير واعطاها أبو مهند الشخص الحنون الكريم الكفء لناديه وبناتها...
أبو مهند يرجعها للواقع:ناديــــــــــه...وين وصلت؟؟؟...
ناديه وهي متشتته بعد سرحانها:هاه؟؟...هلا...معك معك...
أبو مهند يضحك:وين معي..تغدي ترى الأكل برد وانتي ما كلتي شي...
ناديه وهي تحط الملعقه:مالي نفس(تحاول تغير جو) نفسي أشرب شاهي..
أبو مهند بابتسامه:طيب يله سوي براد شاهي..وأنا اللي بشربه معك...
ناديه وهي قايمه بابتسامه:ألحين...ثواني ويكون عندك..
الله لا يخليني منك يا عبدالرحمن ابو مهند ويخليك لي..

***

يوم السبت..ببيت أبو ناصر على الســــاعه 5 المغرب..
كانت ام نايف- وسلطان- عندهم زيارة...
أم ناصر:وينك يا القاطعه؟؟؟...
أم نايف تتنهد:تعرفين زواج فاتن بعد أسبوعين؟؟؟...
أم ناصر:وش حادكم تحطونه بنص الدراسه؟؟؟؟؟..
أم نايف وهي تتقهوى:خطيبها الله يغربله..مستعجل مره..وأبوها الشايب ماعنده مانع..
أم ناصر:طيب ارسلي لي بطاقتين زياده مع البطاقات..
أم نايف واللي فهمت قصدها:قصدك لبنات ولدك راكان؟؟؟...
أم ناصر تضحك:أكيد بترسلين لهم..بس أبي ثنتين ثانيه اعزم فيهم جارتي ام لؤي وام علي..
أم نايف يقالك معصبة:وانت بعد تعزمين على كيفك؟؟..لا تكونين ام العروس؟؟؟..
أم ناصر تضحك:اقول عطيني بطاقتين وانتي ساكته..
أم نايف تضحك:أشوف إذا بقى أرسلت لك..
أم ناصر معقده حواجبها:أقول لا تفشليني..لأني قايله لهم عن الزواج..
أم نايف:طيب بشوف...
أم ناصر:عاد أم لؤي لو تدرين إن قلبها كان منقطع على بنتك فاتن تبيها للؤي ولدها..
أم نايف:لؤي؟؟..إيه هين يوافق ابو نايف عليهم..أو حتى سلطان ونايف اخوانها..
ام ناصر:ليــــــــه؟؟..
أم نايف بهمس:لاهم منا..ولا احنا منهم...حشى ما عطيت بنتي لهم...
إلا تكمل كلامها أم نايف:أقــــــول يا ام ناصر شخبار بنات راكان؟؟؟..
أم ناصر:بخيــر...
أم نايف:وينهم...والله ودي أشوفهم...
أم ناصر:نايمين..تعرفين من جو من هالجامعه وهم حاطين رووسهم..
ام نايف تضحك:الله يعينهم بس عليك..أكيد انك مطفشتهم بعيشتهم...
أم ناصر بعصبيه:مطفشتهم بعينك..أقول والله هم اللي مطفشيني ومسؤوليتهم كبيرة..
ام نايف ولا تزال تضحك:لا والله وأنا عارفتك ولنا عشرة فوق اربعين سنه مع بعض إنك مطفشتهم ومطلعه عيونهم بعد؟؟؟...خويتي وأعرفك زين...
أم ناصر:ورى ما تنطمين أحسن لك...اللي يسمعك يقول عني ملعونة...
أم نايف:و من دون زعل انتي مهوب طيبه..تذكرين وش كنتي مسويه أول بأمهم ناديه؟؟..
أم ناصر واللي تضايقت من سيرة نادية:تكفين لا تذكريني فيها..ما كرهت البنات إلا من امهم..
أم نايف:لا صدق أنتي ليش للحين كارهتها؟؟..خلاص المره متزوجه وعندها زوج..
أم ناصر بكره:لأنها كانت ساحره ولدي راكان اول وراها وحاطته خاتم باصبعها؟؟.. وما عقل ولدي إلا لمن طلقها..كانت تبي تفرق بيني وبينه بأي وسيلة!!!...
أم نايف بضيق:خلي عنك هالكلام اللي مامنه فايده ولدك مطلقها له 15 سنه!!!.. خلاص يا بنت الحلال انسي اللي راح..وبنات ولدك مالهم دخل...
أم ناصر بتفكير:شوفي والله إنهم مضايقيني..بس أول كان بيتي هادي ومافيه صوت إلا يوم الخميس لمن يتجمعون عيالي وعيالهم..بس من جو صار بيتي فيه حركه...
أم نايف بضيق:يا شين البيت فاضي ومافيه أحد..
وهم يسولفون بالصالة..إلا تنزل أمجاد من فوق ومالها خلق وما كانت تدري إن عندهم احد...وما انتبهت لأم نايف إلا وهي بالصاله!!!!...ناظرت بعمرها لابسه بيجامة إلى نص الساق؟؟...مو معقولة اول مره تطلع عند الناس كذا وشعرها حوسه مرفوع فوق بكليب لونه اصفر والبيجاما لونها سماوي؟؟؟..أبو القراوة؟؟؟؟...
أم نايف بابتسامه:هـــــلا؟؟؟...من هذي يا أم ناصر؟؟؟...
أم ناصر تطالع أمجاد بابتسامه:هذي أمجاد الكبيرة فيهم...
أمجاد باحرااااااج:الســــــــلام عليكم...
وتقوم لها ام نايف تسلم عليها:وعليكم الســــلام...شخبارك يا أمجاد؟؟...
أم ناصر:ما كان له داعي تقومين يا أم نايف...
أمجاد بعد ما سلمت عليها:شخبارك خالتي..
أم نايف:تمام...شخبار اختك..وشخبار أمك؟؟؟..
أمجاد:بخير..
أم ناصر:هذي يا أمجاد ام نايف..مرة صديق ابوناصر...
أمجاد بابتسامة تكلم ام نايف:هلا والله فيك...
أم نايف تكلم ام ناصر وهي تطالع أمجاد بإعجاب:عاد يا أم ناصر لازم يجون بنات ولدك أمجاد و..(تلف على امجاد)وش اسم اختك اللي اصغر منك؟؟..
أمجاد:بدور...
أم نايف:أمجاد وبدور..لازم يجون لزواج بنتي فاتن بعد اسبوعين(تكلم أمجاد) لازم تجون وتشرفونا طيب؟؟؟..
أمجاد:إن شالله نجي..
وراحت أمجاد المطبخ...كانت أصلا نازلة تبي تاكل بس بعد الفشلة اللي صارت وإنها طلعت قدام المره الغريبة ببجامتها انسدت نفسها..وأخذت لها بس بريد مسحته ببتر وكاس حليب(صحيه البنت خخخ)وخطرت على بالها فكرة مجنونة ابتسمت وهي تفكر فيها.. بعدها خلصت أكلها بسرعه وطلعت فوق..وبعد مامرت عليهم بالصالة وهي تبي تطلع فوق...
أم نايف:تعالي يا بنتي اقعدي معنا...
امجاد ابتشلت معها وماعرفت وش تقول لها:ألحين خالتي دقايق ونازلة...
بعد ما طلعت أمجاد..
أم نايف:يا ملحها يا دلال بنت ولدك..(تتذكر)هذي اللي فكيتوا ملكتها؟؟؟...
أم ناصر بضيق من هالسيرة:إيـــــه هذي هي...
أم نايف تطالع فيها:يا حسرة خطيبها عليها..أكيد إنه مقهور من اللي صار!!...
أم ناصر بتأكيد وثقة:طبعا بتحسر عليها..لا تنسين هي بنت من؟؟؟...
أم نايف ترد:والله والنعم فيها...(تقول بحسرة)بس هو آخخ بعد ولد شيوخ و قبايل..
أم ناصر وهي تذكر عبدالعزيز من كان بزر:عبدالعزيز؟؟..ياشينه..فكه منه!!!...
أم نايف تطالعها باستغراب:أقول يا ام ناصر لو تنطمين أحسن لك..من جد الكل ناقد على حركتكم معه..من جدكم تقولون له مانبيك؟؟..
أم ناصر:وهو من صدقه خطبها من زوج امها؟؟؟؟....
أم نايف تسكت أم ناصر:صح هو غلطان..بس انتوا بعد غلطتوا..الكل يتكلم فيكم ألحين؟؟..
أم ناصر:طبعا يتكلمون..عشان يدرون إنه ماهمنا هو..ولا اعمامه مالت عليهم..
أم نايف:ليته خذى فاتن بنتي بدال خطيبها ذا الخكري..هو عبدالعزيز بن حامد صح؟؟..
ام ناصر انقهرت ماتبي أحد يدحه:إيه هو...
أم نايف:وبعد يشتغل بالديـــوان الملكـــــــي!!!!...والله كذا الناس الرزة...
ام ناصر تكره هالعبدالعزيز من هو صغير مالت عليه!: على بالك إنها صعبه الكل يقدر يشتغل بالديوان..هذا للدولة مو ديوان ابوه؟؟؟...( ونعم المنطق و التفكير يا ام ناصر !!! )..
أم نايف:وأنتي على بالك إن هالديوان شي سهل..(بجديه)منصبه عالي يا ام ناصر هذا وعاده صغير الناس مايخذونها وإلا..
وتقاطعها أم ناصر بسرعه وهي تبي تجرح بأهلية عبدالعزيز لوظيفته:أكيــــــــد إنه جايب له واسطه؟؟؟...
ام ناصر...اللي مايطول العنب..أكيد يقول إنه حامـــض!!!..
فووووووق بغرفة أمجاد وبدور...
أمجاد تقوم بدور من نومها:بـــــدور قومي...بسرعه قومي...
بدور بتأفف:نعم أمجاد وش تبين؟؟؟...
أمجاد:انزلي بالصاله تحت فيه مفاجأة!!...
بدور ومن دون نفس:وش هي؟؟؟..
أمجاد مسويه عمرها فرحانة موووت:أمـــــــــي تحت؟؟؟؟؟....
بدور وعيونها مفتحتها بقوة:وش تقوليـــــــــــــــن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟......
أمجاد وهي تنزع الفراش بقوة من فوق بدور:يلله قومــــــي بسرعه قبل ماتروح...
بدور قامت بسرعه وبكشتها وعدلت قميص بجيامتها وجات تبي تنزل إلا ترجع للتسريحه تعدل نفسها...
امجاد تبي تنزلها بشكلها:بسررررعه انزلي والله إنك فاضيه...بتروووووووووووح!!..
بدور رشت على نفسها من عطر لانكوم ميركل وتاخذ البخاخ المعطر للفم بالنعناع وهي نازلة تبخ على فمها وقطته وهي عند باب الغرفة لداخل الغرفة...
نزلت بدوووور تركض بفرح وبعدها استوعبت من اللي تشوفها..أمها قاعده تسولف مع جدتها بحميمه!!!...فتحت عيونها زين..لا والله هذي مو امي؟؟..هذي عجوز؟؟.. شكلها غلط...عرفت بسرعه إن أمجاد مسويه فيها مقلب...يا شينك يا أمجاد؟؟؟... هذا موقف بالله!!!.... مزح صعايده هذا؟؟؟...
أم نايف اللي ما انتبهت لبدور إلا وهي بالصاله......
بدور ووجهها متقطع من الفشله:هلا!!..
أم نايف تطالع فيها من فوق لتحت:هلا والله فيك...
وبعدها سلمت عليها وعرفت إنها بدور...بعدها بدور اتسأذنت وطلعت فوق... هين يا أمجاد...
بدور وهي داخله:أمجــــــــاد يا(.....) ليش تكذبين؟؟؟...
أمجاد ميته ضحك عليها:وش رايك بالمقلب؟؟؟...
بدور تقطها:موقف سخيــــــــــــــف!!!!!...يا حيوانه وش ذا...
أمجاد:أنا حيوانة يا حمارة؟؟..(ميته ضحك)وش رايك فيها؟؟؟...
بدور وهي تقعد ما طار النوم منها:من هذي...أكيد وحده عجايز الجيرااااااااان...
أمجاد:لا يا عيون أمك...هذي (تنعم صوتها بزياده) أم سلطان حبيب جدتك...
بدور بإستغراب:هذي هي؟؟؟....ياللللله يا الفشششششششششششششيله؟؟؟؟...
أمجاد:وقبل شوي قعدت تأكد علي إننا نحضر زواج بنتها بعد اسبوعين...
بدور تطالع أمجاد:أقول امجاد انتي طلعتي لها بعد كذا؟؟...
أمجاد تضحك:إيه..تخيلي نزلت فجأة وشكلي مدري وشي يبي..إلا وألقاها بوجهي..
بدور تضحك من شكل أختها:وأنا جايتها أررررركض..أكيد على بالها إننا من النوع اللي بايعنها بتراااااب...خصوصا لمن نزلنا لها ببجايمنا؟؟؟...
امجاد ماتت ضحك:والله حراااااااااااااااام...هذا مو شكلي اللي اطلع فيه قدام الناس..
تحت بالصاله...أم نايف وهي طالعه...
ام نايف:يالله أشوفك قريب إن شالله...
أم ناصر:إن شالله والله كان ودي تتعشين معنا...
أم نايف:والله ودي..بس العله فاتن تبي السوق...من تتزوج بأقعد عندكم اسبوع..
أم ناصر تضحك:وصلي لها سلامي..كان ودي جات..
أم نايف:بالله أكدي على البنات يجون الزواج...
أم ناصر:طيب...وسلمي لي على سلطان...
أم نايف تضحك:حشى ذا الولد والله ما كأنه ولدي؟؟..كنه ولدك..
أم ناصر:الله يحفظه إن شاء الله...وعقباله إن شالله...
أم نايف:الله يسمع منك...
وطلعت أم نايف من عندهم...وهي لا تزال مبهورة ببنات راكان..خطرت على بالها فكرة مجنونة...ليه ماتخطب أمجاد لـ سلطان؟؟؟...ودها إنه يتزوج اليوم قبل بكره.. وبعدين أمجاد مستحيل ترفض..خصوصا بعد سالفة فك خطوبتها..و إنها أكيد تبي تسكت الناس بأسرع وسيلة..وأهلها مستحيل يقولون لأ؟؟..و عبد العزيز شكلهم مايبونه..وعلاقة الصداقة اللي بينهم يا حلاتها لو تتحول لعلاقة نسب ومصاهره؟؟؟؟؟؟...
ما كانت تدري أم نايف بأن فكرتها هذي..بتذبح قلوب..وبتنهي أرواح..و تنهي قصة حب عظيمة..
أمجاد..اللي لو تدري بيكون هذا آخر شي عرفته من العالم..رااااح تنتهي..أكيد بتنتهي وتقتل مشاعرها؟؟!!..
بس عبدالعزيز...الجبل الصامد..اللي أكيد بيجيه هالخبر مثل الزلزال وينهي كل شي باقي حي فيه؟؟!!..

***


عبدالعزيز جالس مع محمد:احلف؟؟؟...
محمد:والله...من جدي ليه ماتتزوج؟؟؟...
عبدالعزيز يفكر:لا...ألحين مافي بالي فكرة زواج...
محمد يطالع بعيون ولد عمه بتحدي:يعني..بنت راكان بن فهد باقي براسك...
عبدالعزيز بنص عيــن ويضحك مع محمد: يمكـــن..
محمد:..يعني أنت باقي خاطبها؟؟؟...
عبدالعزيز بشموخ:أنرفـــــض؟؟..والله صعبه..بس القهر لمن تدري إن البنت مالها ذنب..وإنها كانت موافقه وما قالت لأ؟؟..
محمد بجدية:عبد العزيز..اسمعني..تدري عن سالفتك أنت وهي على كل لسان وإن الناس ياليتهم يقولون بس الصدق..لا مزودين السوالف..وصايرة بكل مجلس..
عبد العزيز يضحك بسخريه:والكل يقولها على اللي يبي..الحاقد يزيد والمتعاطف يبرر(بغير اهتمام) لا تلتفت لوكالة يقولون..
محمد:طيب ياخي كانت فكرة الزواج براسك..ولمن قالوا لأ..قلت خلاص ما أبي أتزوج...ياعمي قول الصدق ولا تستحي..انت تبيها هي صح؟؟؟...
عبدالعزيز يضحك:صح بعينك..يكون بعلمك إني ما بآخذ وحده إلا عن اقتناع.. وبعد ما اقتنعت فيها راحت..
محمد يتطنز:يعني ننتظر 10 سنوات زيادة؟؟؟؟...
عبد العزيز يرد عليه باستهبال:لمن يصير عمري 40 ذيك الساع بأجيب لك العروس...
محمد يضحك:شكلها والله اللي بتصير...
عبد العزيز يكلم محمد بطلاقة:يا شيخ قبل فترة بغيت أكلم امي تدور لي وحده بدالها.. بس تراجعت بآخر لحظه...أحس نفسي تتضائل علي..وما قدرت...
محمد يستهبل:يا عيني على الحب...
عبد العزيز مبتسم:يا شينك وانت تتكلم عن الحب..بس صعب من جد تختار وحده وتقعد بعدها تدور وحده ثانيه..أنا قررت إني انتظر فترة لين تهدأ الأوضـــاع وبعدها باكلم الوالده..(بطنازة يقولها) عاد عندها دستة بنات..بنت فلان وبنت علان..يعني من اقولها بتطلع لك البنت من هذيك الجلسة...
محمد يضحك:يا زينها والله عمتي منى..إلا شخبارها؟؟..
عبد العزيز يضحك:بخير...
محمد:طيب ما قلت لي وش صار مع حمد؟؟؟..رديتوا عليه؟؟؟..
محمد توقع إنه عبدالعزيز وافق عليه..خصوصا لمن قاله بفرح خفي إنه خطب اخته مضاوي وتوقع إنه عقدة بنت عمه بتنفك معه؟؟؟..
عبد العزيز اللي تضايق مره من هالطاري وتكدر من مضاوي وتعنتها ياشينك بس يا مضاوي!
عبد العزيز يقفل الموضوع وحواجبه معقده:لأ...ما صار نصيب..
انصدم محمد وبانت هالشي على ملامحه...يا حليلك يا محمد ملامحك كاشفتك...
محمد يحاول يكون طبيعي:الله يكتب اللي فيه الخيــــــــر...
بعدها طلعوا من مكتب محمد...وراحوا لجمعة الشباب باستراحتهم وخصوصا جلوي خوي عبدالعزيز اللي مره...ركب محمد سيارته و وركب عبدالعزيز سيارته.. وهو بطريقه زهق وحط على الراديوا اللي كانوا يذيعون أغنية مست الوتر الحساس عنده..

الليل وعيونك وأنا كل بكى وقت الوداع
عيون تخفي دمعها وعيون تجهر بالدموع
ياوحشة الفرقى ويادرب المتاهى والضياع
الله يصبر عاشق قلبه من الفرقى جزوع
في غيبتك يالهفتي ليلي معاناة وصراع
وحدي أمني وحدتي بأحلام وصلك والرجوع
أبحر وطيفك والأمل والشوق والذكرى شراع
وأرسي على مرسى الوله مابين قلبك والضلوع
هل إنت ضيعت الرجا ماللأمل عندك شعاع
الياس طفا شمعتك ولا بقت بعض الشموع
أبشرك ياصاحبي وأطلب من الفرقى الوداع
الليل وعيونك ولا ننطر من الفرحه دموع

صح هي صغيرة..وعمره ماتوقع راح يطيح بعشقها هي؟؟..هي بالذات..يذكرها أول من كانت صغيره..كانت تعجبه ويقول ليت كل البنات مثلها..كانت ناعمة..وبنفس الوقت كانت شرسة..متلونة بحسب الظروف..بس مستحيل ينسى الإنكسار اللي حطم قلبها بوفاة خالها..منظر يثير الرعب بالنسبه لها وهي تشوف خالها..أبوها..أخوها واللي كان يعتبر كل دنيتها يروح من هالدنيا تاركهم وراه؟؟..شاف الطفولة تغتال في هذيك اللحظات..بعدها يذكر اهتمامه بدى يكبر فيها هي وأختها بدور..حس بالمسؤوليه العظيمة اتجاههم..تذكر إنه كان يكره شوفة الحزن بعيون الأطفال..الحزن اللي يقتل الفرح ويجرد الطفولة من برائتها..تذكر لمن قعد معها يقنعها لأنها كانت تبكي ماتبي أمها تتزوج بعد ما مات خالها...
عبدالعزيز(21سنه)قاعد معها على آخر درجة ببيتهم:ليه ماتبين أمك تتزوج؟؟؟...
أمجاد(11 سنه)وهي تصيح:بس..ما أبي...
عبد العزيز يحاول يبرر لها:ليه؟؟؟...ليه ماتبين؟؟؟..
أمجاد تمسح دموعها بقوة وهي تصيح بقوة وتنهداتها تطلع:لو خالي فيصل حي ما قلت لأ...
عبد العزيز فتح عيونه على الآخر...كاسره خاطره من الداخل كان وده يضمها بس هذيك الأيام كانت كبيرة شوي..
عبد العزيز يحاول يهديها:أمجاد...عبد الرحمن اللي بتاخذه أمك مره طيب...
أمجاد تصيح زياده:لمن بتتزوج أمي ونروح معه..أخاف يكرهنا انا وبدور...
إلا يسمع عبد العزيز صوت بكاء ورائه إلا يلف يلقاها بدور(10 سنين)...
عبد العزيز وهم مقطعين قلبه:بدور تعالي ...
بدور وهي تصيح بأعلى الدرج:ما أبــــي...
عبد العزيز يحاول يطمنها بابتسامه:تعالي اقعدي معي أبي اكلمك...
أمجاد تلف على بدور وتشوفها وبعيونها دموع:عبدالعزيز صديق خالي فيصل ماراح يقولك شي يزعلك؟؟!!..
نزلت بدور بسرعه ومسكت وجه عبدالعزيز بيدينها الصغار وتكلمه وبعيونها دموع
بدور وهي تصيح:تكفى قول لهذا اللي يبي يتزوج أمي إننا مانبيه؟؟؟!!...
عبد العزيز يسحبها من يدها ويقعدها جنبه وهو صار وسطهم:طيب ليه ماتبونه؟؟؟..
بدور وهي تعلي صوتها بالبكى:أخـــــاف يطقنا؟؟؟...يصير مثل رحاب مرة ابوي؟؟...
أمجاد تتكلم وهي تبكي وتمسح دموعها بيدينها الثنتين:رحاب مرة ابوي طقت بدور لمن رحنا لها قبل((وبكاها يزيد)) قبل لا يموت خالي فيصل..أصلا خالي فيصل قال تعالوا اسكنوا معي لمن اتزوج...بس هو (وتقعد تشاهق)مات...مات وخلانا بحالنا أنا وأختي..ماعاد أحد يبيـــــنا؟؟!!!..
عبد العزيز يكلمهم بحنان:أول شي قولوا الله يرحمه..وبعدين فيصل لمن مات هذا قضاء الله وقدره..
بدور تتكلم بقهر وهي تصيح:يــاليتني مت أنا بعد معه..
عبد العزيز يحذرها:لأ...لا عاد تقولين كذا...قولي الله يرحمه...
أمجاد تصيح:امي بتتزوج...بتتزوج وتخلينا...
عبد العزيز:بالعكس...أمكم مره طيبه وما بتخليكم...
أمجاد وهي تبكي:بس زوجها مهوب طيب..أكرهه(وغطت وجهها بيدينها وسندت راسها على فخذها وتكورت على نفسها)...
عبد العزيز يضحك معها وهو يحاول يرفع راسها بهدوء:عبد الرحمن؟؟؟...اسألوني عنه؟؟؟...
رفعت أمجاد راسها و طالعوا فيه باستغراب...
عبد العزيز لاف على أمجاد إلا تجي بدور وتقعد بالأرض قبالهم ضحك عبدالعزيز عليها برئية وتهبل هي وأختها...
عبد العزيز:أصلا لمن جا سأل عنكم..وقال وينهم أمجاد وبدور..ودي أشوفهم..
أمجاد تطالع فيه باستغراب وهي باقي تتنفس بقوة من آثار البكي:...........
عبد العزيز يكمل:وقال بعد إنه يحبكم..وإنه..
إلا تقاطعه أمجاد وهي ترجع تصيح:كذاااااب؟؟؟..كيف يحبنا وهو ما شافنا إلا مره؟؟..
عبد العزيز يبتسم بحنيه:إيه هو حبكم من ذيك المره..وقال شكلهم حبوبات وانا حبيتهم و ابيهم يسكنون معي...
طالعت امجاد بعبدالعزيز...كانت أهدابها مليانة دموع وخشمها وفمها أحمر من كثر البكي...طالعها عبد العزيز بحزن..وينك يا فيصل تعبنا من بعدك؟؟؟...والله تعبنا كلنا من أكبرنا إلين أصغرنـــــا؟؟؟...

رجع عبد العزيز للواقع..هو يحبها..إلا اكيد يحبها..لو شخص ثاني بعد اللي صار من أهلها كان خطب من اليوم الثاني كرد اعتبار لذاته..بس هو غير؟؟..هو عبد العزيز..بقوته وشخصيته اللي يهابها الكثير من الرجال وحتى اللي خط الشيب راسهم من كبار القوم؟؟..وبقلبه اللي موصد بأقفال و مفاتيح صدأه عن الحب..أخيرا شرعها للحب؟؟..لها..ولها هي راح ينتظر إلين تتحسن الأوضــــاع..بس خاف من أبو ناصر ونظراته له هذاك اليوم..تخيل لو تتزوج؟؟..او بمعنى اصح يرغمونها على الزواج؟؟..وش بيصير فيه ما حس بعمره إلا وهو دايس السرعه على ميه وستين؟؟!!..على( الخط السريع)..آه يالألم..آه يا الحسرة؟؟..آآآه وآآآه..لو تروح..وش بيصير فيه؟؟.. كلام مضاوي إنها مو مرتاحه ببيت جدها يزيد معناته..كيف يهنى له يتزوج وهي مهوب مرتاحه؟؟.. هل هذا الحب؟؟..ينساها..بس هي أكيد تبيه..أطلق عبد العزيز تنهيده حاره لو قبالها أي شي تحرقه..تحمل الألم..الألم اللي تحس عن قلبك محروق باشواك ساخنه تخترق أوصاله وعضلاته تتقلص بعنف بحزن..تتنفس بصعوبة..ماعاد تقدر تفكر تحس راسك بينفجر..وذهنك مشتت..وتحس إنك ماعاد تقدر تتحكم بأطرافك من الغيض..شعور مرير..المويه طعمها مر بفمك..والأكل طعمه بلا طعم...وقف قدام الإستراحه عبد العزيز ونزل ليته ينسى...ليته يقدر ينسى؟؟؟...
.
.
.
وهو داخل الاستراحـــه لقى عمه أبو محمد يدق عليه...
رد عبدالعزيز: هلا بـ أبو محمد...
أبو محمد: هلا فيك يابو حامد..أخبارك؟؟..
عبدالعزيز:الحمدلله...
أبو محمد واللي درعم على الموضوع على طول:اسمع يا عبدالعزيز بنت راكان بن فهد عاد لك مزاج فيها؟؟..
عبد العزيز درى إن محمد كلم أبــوه وعقد حواجبه: ليــه هالسؤال؟؟؟..
أبو محمد: انا أسألك وانت جاوب..
عبدالعزيز يرد بهدوء: والله يا عمي انت خابر يوم اقولك هي اللي بغيتها..
ابو محمد بجديه:خلاص بكــره نروح لأبوها ونشوف وش عنده..
عبد العزيز بجدية:يابو محمد لا تكلم ابوها..الشور عند جدها ابوناصر..هو كل شي صاير بأمره..
أبو محمد: خلاص نروح لجدها لو تبي..
عبدالعزيز يبتسم بشراسه:لا ارتــاح يا عمي..مهوب الحين بأكلمهم..
أبو محمد:يعني انت ناوي تكلمهم..
عبدالعزيز:إيه ناوي من زمااان..بس خلهم شوي وبعدين نروح لهم..
ابو محمد:طيب وش عندك مأجل الموضوع..
عبدالعزيز بجديه يتكلم مع ضيق مبين بصوته:يابو محمد هذا ابو ناصر ذيب بياكلك وانت جالس قباله.. لا تخليه يحس بأن اللي سواه كسر فينا شي..
ابو محمد بتفكير: والله يا عبدالعزيز يا ولدي ما ادري وش استفاد من اللي سواه.. غير إنه خسر رجال طيب..
عبدالعزيز يضحك:الله يجزيك بالخير ياعمي..اسمع بأقولك ابوناصر يبي له وقت عشان يطفى وبعدين نروح له..
ابو محمد: شورك وهداية الله..وبيني وبينك ياعبدالعزيز دايم رايك اكون واثق فيك...
عبدالعزيز يبتســـم:الحين محمد لو يسمع هالكلام بيذبحني..
ضحك ابو محمد: خلاص وش رايك نرووح نكلم ابو ناصر بعد زواج ولد أبو أسامــه..
عبدالعزيز: خلاص اللي تآمر فيــــه..
وصك ابو محمد من عبدالعزيز... وهو يحب ولد اخوه حامد مثل ولده محمد بالضبط.. وكان يثق فيه مثل مايثق بنفسه.. يعجبه وجوده بالمجالس و آرآئه..و أخلاقه..ورجولته..وقوته..و تمسكه العميق بالأصاله وحبه الكبير للعائلة..وللأصدقاء.. رجل لا يعوض برجل..وولد لا يعوض بولــد...و سيصبح زوج لا يعوض بزوج أبـــدا !!!...
ووالله خسارتك يا بنت راكـــان مهيب خسارة وحده بس..لا والله تعتبر خسااااارااااات!!!!..


***

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 06-07-08, 01:50 AM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[

الجزء السادس]
[البارت الثانــي]


على الساعة 6 المغرب..كان داخل جلوي بيتهم...
جلوي يكلم عبدالعزيز جوال:نعم ياخي...
عبد العزيز يضحك: وش أسوي مالقيت نفسي غير داق عليك...تعال الليله لا تقعد؟؟..
جلوي يضحك:أبلشتنا بعزايمك ذي..
عبدالعزيز:تعرف الرجاجيل مستحي منهم...
جلوي:طيب كان خليتها بكره؟؟؟..
عبدالعزيز:لأ بكره زواج ولد ابو أسامه وانا واعمامي بنروح...بتروحون أنتوا؟؟؟..
جلوي:لأ ما اتوقع ابوي بيروح لأن عنده عزيمة عند واحد من اخوياه وكلنا بنروح معه...
عبدالعزيز:على خير إن شالله...
جلوي بطفولة: عزوز...لازم الليلة اجي؟؟؟...
عبد العزيز يضحك:يعني بتجي ولاّ؟؟؟...
جلوي يتنهد:جاي..الله يعيني على مقابل خشتك...
عبد العزيز:اقول لا يكثر بس..وكلم اخوانك خل يجون معك...
جلوي:وأبوي؟؟؟...
عبد العزيز:قد كلمته خلاص..وكلمت اخوك الكبير صالح...
جلوي:تعال انت ووجهك..وش عندك مع صالح أخوي شايف علاقتك فيه زايده واسمع اخبارك منه؟؟..
عبدالعزيز يبتسم:أخوك ابوفلاح عز الله إنه رجال ونعم الخوي..وأنا أفكر أبدله بك ياخي صاير انت دمك ثقيل..
جلوي:هه أنا اللي دمي ثقيل ولا انت اللي صاير تضحك بالزور؟؟(يستهبل)ياخي أنت اللي صارت القعدة معك مملة..
عبدالعزيز مستغرب:أنا؟؟؟..(عرف إن جلوي يضحك عليه ابتسم وقاله وهو يضحك)طيب ليش؟؟؟..
وقعد يسولف شوي معه..وبعد ماصكر..دخل الصالة لقى أمه قاعده مع اخوه مساعد و طلال...
أم صالح:تعال يا جلوي اقعد...
طلال يتنطز عليه:وش اخبار الطلبة معك؟؟؟...
مساعد يضحك:لا تقول مسحبين فيك؟؟؟...
جلوي يطالع فيهم:اقول انطموا احسن لكم..
طلال ومساعد قعدوا يضحكون عليه...
جلوي:ممكن ألحين اعرف وش عندكم تضحكون؟؟؟...
طلال:لا بس سمعت مدري هو صدق أو لأ..إن طلاب جامعة الملك سعود مسحبين فيك؟؟..
جلوي يطالع فيهم وبعدها ابتسم:وأنتوا مصدقين السالفة؟؟؟...
أم صالح تدافع عن ولدها:جلوي رجال ما ينلعب عليه...
جلوي يبتسم لها:سمعتوا الكلام أنت وياه؟؟؟...
((جلوي(30 سنه) خوي عبد العزيز مره ويشتغل جلوي دكتور محاضر بجامعة الملك سعود..فدايم أخوانه يتطنزون عليه))
أبو صالح دخل وقعد يتقهوى معهم...
أبو صالح يكلم جلوي:وانت متى ناوي تعرس؟؟؟..
جلوي يضحك:يوم يعرس عبد العزيز بن حامد بأعرس معه...
مساعد يستهبل:أحلق شنبي أجل إذ ا بتعرس قبل 5 سنين..
جلوي يضحك:زين فيه أمل أجل أعرس..خفت تقول انسى شي اسمه زواج..
أبو صالح يضحك:عاد عبد العزيز عازمنا الليلة...
جلوي:بيجونه ناس..يقول لازم نحضر كلنا...
أبو صالح:من بيجيه؟؟؟...
قعد جلوي يعدد اسماء الرجال اللي بيجون لـ عبد العزيز.. اما مساعد وطلال زهقوا وشغلوا التلفزيون وشافوا نانسي تغني...
طلال:يا زينها هالبنت...(يكلم أمه)وش رايك فيها؟؟؟..
أم صالح وهي مهوب راضيه:وعععع تلوع الكبد...
طلال مسوي نفسه يتحسر:الله يهداك يمه..لو جبتي لنا اخت وحده على الأقل.. جفاف مقحط جدا ببيتنا من الجنس الناعم...أعوذ بالله كله شنبات(ويبتسم لأمه) إلا أنتي يا الغالية..وهالشغالات!!...
أم صالح تضحك:هذي قسمة الله لنا...
طلال مسوي محروم:والله خلاص..بأنسى شكل البنات لولا هالتلفزيون وسديم بنت اخوي صالح ولا كان على بالي حتى الحريم بشنب...
جلوي قعد يضحك:يا حليله والله..(يكلم أمه) والله من جد ودي لو أتزوج أجيب كلهم بنات...ما أبي أعيش حرمان منهم..كافي حرمت من الخوات والعمات ما أعرف من الحريم إلا انتي يمه!!...
طلال:أعوذ بالله من هالبيت كله شباب..أبي على الأقل أشوف بنت وحده..
مساعد يضحك معهم:مالك أمل..حتى الضيوف من ذوي الشنبات..أو حريم قد خلصت مدة الصلاحية حقتهم(قصده عجايز)..
جلوي بمزح:يمه خلاص زوجيني...والله ما بقى إلا شوي و انحرف؟؟؟...
مساعد يضحك:توك تبي تعرس مع عبد العزيز؟؟؟...
جلوي وهو يحط شماغه جنبه:آه من عبد العزيز..والله شكل بخطته الخماسيه القادمة للحين مافيه زواج أو فكرة زواج..فخلني ألحق عمري وأعرس...
أم صالح تضحك:أفا عليك كم جلوي عندي؟؟...
مساعد:يمه وبالمره دوري لي على عروس معه...
أم صالح تضحك:أجل تبون أدور لكم خوات؟؟؟...
جلوي بتحذير:لااااااا..هذا اللي ناقص؟؟..(يضحك) دوري لي على خوات لي أنا وعبد العزيز...
مساعد:حتى أنا ما أبي اخت زوجتك؟؟...بس عبدالعزيز للحين خاطب ذيك ولا لأ؟؟؟..
جلوي بتفكير:والله شكل الخطبة انفكت..وشكلها ما انفكت!!..
.......: مفاجــــــــــــــــــــــــــــأة !!!!..
ولفوا على جهة الدرج إلا يشوفون سديم بنت اخوهم الكبير صالح نازلة..
جلوي يطالع فيها بابتسامه:هلا سدومتي..متى جايــة؟؟؟..
طلال: لها ساعتيـــن يمكن...
سديـــم:قلت ما يصير اروح قبل لا أســـلم عليك عمووو...
جلوي وهو يسلم عليها:عمووو..والله كشخنا وصرنا نقول عمووو!!..
سديـــم تضحك:كني سمعت طاري العرس قبل شوي..
جلوي يضحك:لا نويت اعرس بأقولك...بس تعرفين جدتك الله يهداها..
سديـــم تجلس معهم:بعد على بالي بتخطب يا عمي من قبل لا تقول لي..
جلوي يضحك:لا نوينا نخطب راح نقولك يا عمتي سديـــم...
مساعد يكلم جلوي:اقول بارك لها قبل امس يوم ميلادها..
سديم تضحك:وابشرك دخلت الـ 20 سنه..
جلوي:مبرووووووك والله..
سديم:جب هديه..مبروك هذي ما ابيها بحالها..
جلوي يطالع فيها:وش هديته...
ابو صالح يضحك:اقول سديم خذي هديتك منه قبل لا يهج..
سديم تضحك:افا عليك خل يحاول بس يهرب من الهديه لا مفر..كل سنه يتهرب منها وبعدين يقول خلاص خليها على ميلادك الجاي...
جلوي يضحك:طيب ينفع فلوس؟؟؟..
سديم تضحك:بالعكس احلى هديه...
جلوي يطلع بوكه ويفتح قدامها:كم تبين.. وابشري باللي ..
وما امداه يمكل جملته إلا تلقط سديم البوك من يده وهي تضحك وتقوم تركض:هديتي عاد وانا اللي باخذها..
إلا يقوم جلوي يلحقها..وهي بسرعه تسحب من البوك الف ريال وتخش ورى جدها...
جلوي وهو يطالع فيها وهي بيدها فئتين من الخمس ميه: اقول سديم حذي خمس ميه ورجعي الثانيه...
ابو صالح يضحك:خلاص اللي طاح طلع من بوكك يا جلوي لا ترجعه...
سديم تضحك:ههههههههه واخيرا حصلنا هديه معتبره...
أبو صالح يصير ولد عم أبو خالد..وعياله أربعه هم..صالح(47سنه)يشتغل بالديوان الملكي مع عبدالعزيز..وبعدين جلوي..وبعده مساعد(26سنه)..وبعدها طلال (24سنه) وماعندهم خوات..

***


بيــــــــــــــــوم زواج فاتن_(أخت سلطان)_...

كان الزواج فخــــم و روعــه دخلوا على الســــــاعة 9 الليل...
أمجاد تكلم بدور:مو كأنه جينا بدري...
بدور:اسكتي..جدتي معصبه تقول المفروض جينا بدري أكثر...
أمجاد تضحك بصوت واطي:إيـــــه هين نجي بدري..الله يهداها تبينا محضرين من الساعه سبع المغرب؟؟؟..
بدور تبتسم:المهم خل نعدل أشكالنا امشي...
أمجاد تكلم جدتها اللي واقفه مع أم نايف:جده بنروح نعدل أشكالنا...
أم نايف تكلمهم بابتسامه:طيب ترا طاولتكم قدام محجوزة مع جدتكم...
أمجاد بابتسامه:تسلمـــــين خالتي...
وراحوا الحمامات..وقعدوا يعدلون أشكالهم...
كانت امجاد لابسه فستان أســــود روعه تحت الركبه على طول وصاير من فوق عاري من عند صدرها بالكامل من دون خيوط ملتم عليها بإتقان ومبرز جمال جسدها الفاتن..ورافعه شعرها على الطريقه الهوليووديه لامته كله وراها ومش منزله ولا خصلة وملفوف على شكل دائرة عند رقبتها من تحت..وحاطه روج أحمر طلعه تهبل ومهوب لابسه اكسسوار غير ساعه من رادو ذات سوار جلدي أسود هديه من أبو مهند أول ما انخطبت!!..أما بدور لابسه فستان بنفسجي غامق مناسب لأجواء الشتاء صاير هاينك و من دون أكمام ومقطع من تحت اطول قطعه إلى نص الساق و أقصرها إلى الركبه..وفاتحه شعرها وصاير مموج غجري..جناااااااان..خصوصا مع أسوارها الكثيره بيدها اليسار..وبعدها طلعوا وشافوا بنات عمهم داخلين كلهم.. ابرار ولمياء ولجيــــن...أبرار لابسه فستان لونه بيج مع وردي مره يجنن وشعرها صاير حرير مسترسل..أما لمياء لابسه فستان يجنن لونه سماوي مع ازرق غامق مره حلو وهي بعد صاير شعرها حرير ناعم وماسكه شعرها فوق بكليب ستراس يبرق لونه سماوي..اما لجين لابسه فستان نفس أمجاد من فوق عاري وصاير ضيق وخصر نازل(سولت) وطويل مره..كان حلو..وشعرها مجعدته ولابسه طوق مره خطير...
أمجاد سلمت على مرة عمها وعمتها هي وبدور وبعدها سلموا على البنات ورجعوا معهم بالحمامات...
أمجاد تكلم لمياء:إي ده الحلاوة يا بت؟؟؟..
لمياء تضحك:وانت شو هالحلا كلياتو؟؟؟...
بدور:اشوف جميع اللهجات...بس من جد طالعه يا لمياء تهبلين؟؟؟..
لمياء تضحك:الحلوة عيونك..بس أنتوا اللي طالعين تهبلون مشالله عيني عليكم باردة..
بدور تمزح:يعني تهقين احد بيفكر يطالع فيني الليله ويخطبني؟؟؟...
لمياء تبتسم:أكيدين بعد..وش هالحلا؟؟...وربي إنك خطيرة...
لجين وهي تدور على نفسها:وش رايكم بفستاني؟؟؟؟؟...
أمجاد بحماس:مشالله مره يجنن...مره يهبل..
لجين بحزن:بس لمياء وابرار يقولون إنه منحفني زياده؟؟...جد يقولون كأني عود اسنان..
أبرار ماتت ضحك:والله تخوفين..المفروض تلبسن لك فوق فرو أو ريش شي يسمنك شوي...
أمجاد تتدخل:عسى ما شر ريش؟؟وين قاعده الأخت؟؟والله ذكرتني بالأفلام المصريه..
لجين تضحك:إيه والله...بعد قولي البسي قبعه وقفازات..ذكرتني بأهلنا اول ما كشخوا..
أبرار تتطنز:تكفين ياللي لاحقه عليهم...
أمجاد:اقول خلوا عنكم الهذرة امشوا أسمع الطق حمى..والله فيني رقصة...
ابرار وهي ترقص بالحمامات:والله حتى..بس فشلة أرقص عرسي بعد شهر...
أمجاد تضحك:ارقصي هنا محد بشايفك..
لجين تستهبل مع ابرار وترقص معها...
امجاد مسويه عمرها طقاقه:أيــــــــوه...عليهم عليهم يا أم الفضي...عاشـــــوا عاشـــــوا...
إلا يدخلون حريم الحمامات وقعداو يطالعون فيهم باستغراب...
أمجاد بفشلة وقعدت تهمس لهم:اقول امشوا...والله فشلتونا...
بدور تضحك:والله من الفلاحة ترقصون بسم الله في الحمامات...
لجين وهي تشيل شنطتها:يالله طاولتنا قدام محجوزة...
بدور تطلع معها:الحقونا ترانا طالعين...
لمياء:لحظة بس بعدل كحلتي(تكلم أبرار)تعالي عدليها لي والله ما أعرف أعدل الكحل..
أبرار وهي طالعة ما سمعتها زين..ولمياء ماقدرت تعلي صوتها عشان موجودين معهم ناس..
أمجاد ترجع لها بعد ما بغت تطلع:تعالي...أنا أعدلها لك...
لمياء:تعرفين تحطين كحل ولا لأ؟؟؟..
أمجاد تضحك وتاخذ الكحل من يدها:وش دعوة أنا أصلا خبيرة ماكيير...
لمياء تستهبل:أيه سامعه فيك..يا الخبيرة أمجاد راكان!!...
امجاد تضحك وهي تفتح الكحل السايل:يله قولي لي تبينه مفتوح من الزاويه ولا مصكر؟؟...
لمياء:طبعا مفتوح...بس تكفين أبيه من فوق وتحت غليظ بس مرسوم أوكيه؟؟؟..
أمجاد تتفلسف عليها:خليه غليظ من تحت بس من فوق رقيق..صدقيني بيطلع على عيونك روووعه...
لمياء:جد؟؟؟..
أمجاد بثقة كبيرة:ما أكون بنت أبوي لو ما أعجبك!!..
لمياء تضحك:نشـــــــوف...
.
.
بقســـــم الرجال...
الوليد اللي جاي كاشخ ويكلم فهد ولد عمه:يا حليله سلطان والله مسوي لي فيها رجال وشايل العرس..
فهد يضحك:أقول..بس يسلم ويرحب..وتقول شايل العرس..كثر منها...
الوليد:بس ما توقعته..شوف ابو نايف ونايف متكين..وهو اللي قايم بكل شي...
فهد يكلمه:يله عقبال ما نشوفك في عرس اختك كذا عقب شهر؟؟؟..
الوليد متضايق:اسكت..والله اني شايل همه..عاد انا وحيد ابوي مهوب سلطان عنده اخوه اللي شايل كل شي طول اليوم...
فهد يكلمه:نشوف..(يضحك)وخذ مشاري معك تراه حق كرف...
الوليد يضحك وهو يشوف مشاري مندمج يسولف مع عيال اعمام سلطان: شوف كيف اخوك مندمج مع عيال اخوان ابو نايف..وهو اللي دايم يقول يكرههم...
فهد يضحك:ما عليك منه..مشاري هذا بياع كلام..شوف كيف يضحكون معه مصدقين إنه يحبهم..
الوليد:واحنا راجعين بيقول...
يقاطعه فهد ويقلد مشاري اخوه:يلعن شكلهم ما اثقل دمهم؟؟!..
الوليد يضحك ويقلد بعد:استغفر الله مسوين لي فيها ماهمهم أحد!!!...
فهد يضحك:والله وش نسوي؟؟..
سلطان جاء قعد جنبه:هلا والله بالرجال أخباركم؟؟؟..
الوليد يضحك:يا سنافي أنت..يا حمش...
سلطان يضحك وهو يعدل غترته البيضاء:تراني والله أعجبك بالجد...(يطالع فيهم) افا ما تقهويتوا؟؟..
الوليد:إلا تونا منزلين فناجيلنا...
سلطان يصوت على القهوجي:يـــا ولد تعــــال...
إلا يجي ويخليه يصب لهم قهوة وله بعد...
الوليد:بسك قهوة وربي أحسها بتطلع مع آذاني؟؟؟..
سلطان يشرب فنجاله:اشــــرب...اشرب وانت ساكت...
الوليد يشرب القهوة: يا شينك بس انت ووجهك..
سلطان يضحك ويطالع بيد الوليد:شخبار يدك..
الوليد يطالع فيها وهو قد فك اللفه عنها بس باقي آثار للحرق:لا.. تمام..
تذكر بــدور..مع إن الحرق معلم على يده بس كل مايذكر ذاك اليوم ينبسط.. يازينها من بنت..ويا زينه حرق إذا جا منها!!..
وأبو ناصر من الجهة الثانيه قاعد مع أبو نايف واخوانه..
أبو ناصر يضحك:والله يا أبو نايف إن وقت العرس مهوب شين...
أبو نايف:الوقت مناسب عشان الناس كلها تجي محد مسافر مثل الإجازات...
أبو ناصر:وأنت الصادق...
أبو نايف يضحك:حتى التكاليف أقل..
ابو ناصر يضحك:هذا الكلام يقوله المعرس مهوب انت..
أبو نايف:لا تنسى الزواج مناصفه بينا وبينهم بالتكاليف..
أبو ناصر بغى يرد وهو يشرب فنجاله إلا انصدم لمن شاف من اللي دخل المجلس بالصالة واهتز المجلس لهم كله..عيونه طلعت قدام مترين ولف وبعيونه استنكار من اللي عزمهم؟؟!!..اللي دخل أبو خالد وأبو محمد وعيالهم وعبدالعزيز؟؟!!!!!..
عايلة ابو خالد واخوانه وعيال اخوانه شي كبير..وحضورهم لأي مناسبه شرف للمناسبة نفسها..ودخلوا ورحبوا فيهم بأعلى صوت أهل المعرس..وهم يسلمون على الرجال اللي بصدر المجلس كان ابو ناصر منهم..والكل وقف لهم..قعد يفكر ابو ناصر يوقف لهم أو لأ؟؟..عاد هو جريء وبايعها..لاحظ هو إن المجلس كله يناظر فيه وكأنهم يترقبون ردة فعله؟؟!!..خصوصا بعد الإنتشار الكبير لسالفة انفصال عبدالعزيز عن حفيدته أمجاد!!..والكلام اللي طلع زيادة عنهم ومكبر السالفة حبتين..طالع بولده أبو فهد وأبو زياد راكان..وشاف الحيرة والقلق بعيونهم..الشباب كلهم الوليد ومشاري وفهد وياسر وحتى سلطان يطالعون بكل ترقب وخوف..يحسون يمكن جدهم يقلب الزواج هوشه كبيرة إن ما قام أبو ناصر لهم يسلم وعاد أهل عبدالعزيز راعيين مكانه والله مابتعدي هالسالفه على خير معهم؟؟...
الوليد يمسك فخذ سلطان بتوتر:والله النكبة يا سلطان؟؟..ليه عزمتوهم..
سلطان بقلق:اهل المعرس اللي عزموهم ماتشوف الترحيب كله من جهتهم(يلف على الوليد)وش بيصير والله احس جدك بيخربها الليله وأختي بتتطلق؟؟..
الوليد بخوف وهو يطالع فيهم ويشوفهم يقربون من جهة جدهم وهم يسلمون:يارب جدي يلعن الشيطان ويقوم يسلم عليهم!!؟؟...
سلطان وقلبه يدق لأن العرس عرسهم:يارب!!...
أبو خالد من لمح أبو ناصر انقلبت اعصابه مع إنه مابين عليه..وحس بمصيبه بتطيح فوق راسهم..وربي إنها نكبة شوفة أبو ناصر اللي ماجا من وراه هو وحفيدته غير الكلام والتعب..وأبو محمد طالع من دخل مجلس الصالة وجه ابو ناصر لحظه وبعدها شال عيونه يا شين شوفته هالشايب اللي ماعرف يقدر ويحشم عيال القبايل..عبد العزيز من شافه انقبض قلبه بس ملامحه عــــــادي مثل أول مادخل كله رزه وهيبه وشموخ و نظراته مزيفة اللي تعكس للناس شخص ماقاصره من الحياة شي ولا كأن الكلام يعنيه بسالفته هو و بنت ابو ناصر!..بس قلبه من داخل مثل اللي انجرح بنصل سيف حاد مؤلم وبدى ينزف يحس الصاله بدت تميل فيه..أبو ناصر اللي مايحشم أحد..هو اللي فرق بينه وبين()أمجاد()؟؟!!..ما قدر عبد العزيز غير يبتسم لمن قاله محمد بارتباك: (( شف جد خطيبتك مرتز بصدر المجلس والله شكله ناوي على الشر بشوفته تدري إنه مايعرف الحشيمة))..رد عليه عبد العزيز بهمس وبسرعه: ((الله يستر لا ينقلب المجلس ألحين ساحة حرب و رديات بينا!!))...
لمن قرب أبو خالد من أبو ناصر والي كأن ملائكة الرحمة غشته قام وسلم عشان يسكت كل لسان..وسلم عليه أبو خالد سلام عادي..وبعده سلم على أبو محمد..وبعدها عبـــد العزيــــــز؟؟؟!!!...أبو ناصر حس بنفسه تتوتر وهو يسلم عليه..خصوصا لمن شد عبدالعزيز يده بقوة وهو يسلم على أبوناصر..وبعيونه شي ماعرف يفسره أبو ناصر هو شموخ او عتاب أو تحدي؟؟..أو كلها مع بعض؟؟..بعدها جا محمد وخالد اللي كان مرتبك للآخر من اللي صار بس مابان عليه هالشي..وبعدها تكلم أبو خالد بصوت عالي لكل اللي بالمجلس وسلم عليهم..لأنه بس سلم هو واخوانه وعيالهم وولد اخوه على اللي بصدر المجلس كمعزه خاصة ولأنه عرسهم وكلهم شيوخ ومنهم أبو ناصر...
وبعد ما سلم لقى أبو أسامة(أبو المعرس) يأشر لهم على مكانهم اللي كان بصدر المجلس بعد لأنهم ضيوف من نوع خــــاص؟؟!!...
الوليد يتنهد:عدت على خيــــــر...
سلطان يستهبل:وربي ليصير أكشن لو سلموا على راكان ابو زياد...بس قهر..
الوليد يضحك:لو كان قريب كان يمكن بس تعرف بعيد وهم ماسلموا إلا على الشيبان اللي قاعدين قدام هناك...
سلطان يكلم فهد:اقول فهـــــد...
فهد يبتسم:سم...
سلطان بخبث:هذاك عبدالعزيز اللي كان بعد أعمامه على طول...
فهد:ايه هذا هو...
الوليد:وريني إياه يا سلطان خلي أشوفه...
سلطان:هذاك اللي بعد أعمامه سلم على طول...
الوليد: شكله والله رجال والنعم فيـــه...
.
.
بقسم الحريــــــم..((الســــاعه 11 ونص))...
لبنى(أخت سلطان ونايف) تكلم أمها:وينها يمه اللي تبينها لسلطان؟؟؟...
أم نايف من دون ما تطالع بطاولة أم ناصر وعايلتها:هذيك اللي لامه شعرها...
لبنى تتأملها:والله تهبل...مره بتيت وشكلها كأنها ايطاليه!!..
تتدخل مرة نايف معهم:وش السالفة؟؟؟..
لبنى تكلمها:اقول يا رغد وش رايك بـ أمجاد؟؟؟..
رغد باستغراب:من أمجاد؟؟؟...
لبنى آشرت له بخفة ومن دون محد يلاحظها:هذيك يا الدبة...
رغد تتدقق فيها...إلا تكلمها لبنى:عمى إن شالله عيب شيلي عيونك عنها لا تشوفك..
رغد وهي مندمجة:يا حليـــــلها تهبببل..هذي اللي تبيها عمتي لسلطان...
لبنى:إيــــــه...وش رايك...
رغد معقده حواجبها بحزن مصطنع:حراااام هذي مع سلطان..أخوك أعوذ بالله منه وش تزوجينه هالنعومة كلها...
لبنى تضحك:إيــــــه مو نبيه شوي يلين الله يهداه...
رغد وكأنه تتذكر:لحظه...لحظه..هذي البنت اللي قلتي لي سالفة فصخ ملكتها؟؟؟..
لبنى:إيه هذي هي...
رغد:أجل الثانية اختها...اللي تو رقصت؟؟؟...
لبنى:تقول أمي إيه..واسمها بدور...اصغر منها بسنة..
رغد تتطنز:وانتي متابعة قصة حياتهم...
لبنى تضحك:انثبري...
رغد تبتسم:تصدقين اختها تهبل كلها ملح..والله حتى أمجاد كلها ملح بعد..بس ليه ما رقصت؟؟؟...
لبنى تتطنز:اسأليها...
وعلى طاولة أم ناصر والعائلة كلها...
لجين:أمجاد..قومي ارقصي...
أمجاد تضحك:لا ما أبي...
بدور وهي توها تقعد بعد مارقصت هي ولمياء:أمجاد ترى كذا تزهق يقالك الثقيلة..
أمجاد تضحك:كيفي ثقيلة...ياخي ما ابي ارقص...
لمياء تتطنز:اقول ضفي وجهك...
أبرار:قبل لا تضفين وجهك يا امجاد...أما رسمتك لكحل لمياء جنااااااااان...
لمياء تضحك:إيه والله ميرسي...
أمجاد تضحك:مو قلت لك...لا تخافين انتي بأيدي امينه..
لجين:عاد اول مره اشوفها ترسم كحلها كذا...احسها تغيرت..
أم ناصر تكلم امجاد:انتي الحين ورى ما ترقصين؟؟؟..
أمجاد:جده ما أبي...(تطالع بأبرار) وش معني ماتقولون كذا لأبرار؟؟؟..
ام ناصر تدافع عن ابرار:لو ترقص أذبحها..عرسها بعد شهر وش يقولون الناس عنها؟؟؟...
أبرار تضحك:صادقة جدتي...حشى ما رقصت وش تبين الناس تقول عني...
أمجاد تبي تفشلها بمزح:والله لو صدق متفشلة كان ما جيتي؟؟...
أبرار بفشلة:زين انطمي ولفيها..شوفي امي كيف تطالع فيك؟؟؟..
أم الوليد بغيض:سمعتي يا العلة يا أبرار...يا المشفوحة على الزواجات...
أبرار تضرب أمجاد بمزح:الله يعلك يا شيخه أنتي اللي فتحتي السالفة...
أمجاد قعدت تضحك...
أم فهد بابتسامه وتكلم أمجاد:شخبارك يا امجاد؟؟؟..
رحاب اللي كانت قاعده معهم وجات متأخر على الساعه عشر ونص قعدت تحقرها..
امجاد بابتسامه عشان تقهر رحاب:والله تمام انتي اخبارك؟؟؟..
أم فهد:بخير..
أم الوليد تكلم بدور:مشالله رقصك يهبل..
بدور بابتسامة خجل:تسلمين...
لجين تكلم عمتها:مشالله يا عمه...ليه ماتمدحين رقصي أنا بعد؟؟؟...
أم الوليد تضحك:رقصتك انتي...احلى رقصه..مره تعجبيني...
لجين تستهبل:يعني فيه أمل تخطبيني لولدك الوليد؟؟؟..
في هاللحظة حست بدور بالغيرة من لجين..ماتدري ليش حست بالغيرة..مع إنه مبين الموضوع كله مزح.. بس لحظة ليش أنا اغار؟؟..وليه من يكون الوليد؟؟..حياالله يصير ولد عمتي!!..
أم فهد عصبت:ياللي ما تستحين...
لجين تضحك:امزح يمه وش فيك؟؟؟...
ام الوليد تضحك:اكيد فيه امل وتهاني بعد..(بمزح) لو ادري إنك موافقه خطبتك...
أبرار تضحك:لا تكفين ماني متخيله مرة اخوي هالسوسة...
لجين:سوسة بعينك...يا مال الماحي اللي يمحيك زين...
أبرار:طيب وين زينه ما جات؟؟؟..
لجين تقلد صوت زينه الناعم بزياده:مره تعبانه..وحاسه بخمول...
الكل: الله يعينها...
لمياء تكلم البنات بحماس وهي خاقه:بنات..شوفوا فيه وحده هناك تهببببل!!...ملكة جماااال!!!..
أمجاد بهمس وحماس:وينها؟؟؟...
لمياء تضحك:وقبل شوي ثقيلة وماتلفين ولا تطالعين أحد..ومن قلنا حلوة قلتي وينها؟؟..
أمجاد تضحك:يالله وينها؟؟؟...ابي اشوف وش هالمدح كله لميــــن؟؟...
لمياء:راحت تقعد بالجهه الثانية...شفتها تسلم على اهل المعرس شكلها منهم...
بدور تلتفت:وينها؟؟...طيب وش لابسه؟؟؟..
لمياء:لابسه زيتي...والله الفستان عادي بس عليها طالع خياااااااااااااال...
أبرار تحمست:وينها؟؟؟...ترى والله تحمست...
لجين:يمكن قعدت عاد الصالة زحمة...شكلهم ماخلوا احد إلا عزموه...
أم الوليد اللي شابكه معهم:وينها يا لمياء ذي المزيونه؟؟؟..خل نشوفها نخطبها للوليد..
لفت بدور وعيونها مفتحه بقوة تطالع بعمتها..وش قاعده تقول!!..
لجين تمزح ومسويه معصبة:افا...وأنا وين رحت؟؟؟...ترى عادنا ماقمنا...
قعدت تضحك أم الوليد...
بدور تهمس لـ لجين وتحاول تكون عادي:جوجو حبيبتي..
لجين تستهبل:عيون جوجو..
بدور تضحك:بسألك بس من جد ردي علي..
لجين باهتمام:وشو؟؟؟..
بدور تحاول تكون طبيعيه وهي تهمس لها:أنتي تحبين الوليد؟؟..
لجين فتحت عيونها على الآخر وهي تطالع ببدور..أما بدور تفشلت يا لقافتي وش خلاني أسألها..
لجين قعدت تضحك:لأ..بس ليه السؤال؟؟(تذكرت) آه عشان اللي قبل شوي مع عمتي..
بدور تبتسم بفشيلة:تقريبا..
لجين تضحك وهي تاكل من الفطاير اللي قدامها:لا عادي اصلا انا وعمتي ابتسام دااايم نمزح مع بعض كذا..
ارتاحت بدور وتنفست الصعــداء..قعدت تفكر وهي حاقده على عمرها..ياربي وش يخليني مهتمه فيه كذا؟؟..
وبعدها رجعوا البنات يسولفون..وانشغلوا بالزواج..وعلى الساعة 12 الليل..انطفت الأنوار..واشتغلت الزفة المصرية وانفرج الباب..وطلعت العروس.. كانت تهبل لابسه فستان نافش طويل مع طرحه طويله..ورافعه شعرها شينيون ومنزله خصل حوالي وجهها..وماسكه ورد لونه عنابي..طالعة العروسه تهبل وجذابه..انزفت وهي تمشي بحيا ومبين إنها مرررره مرتبكة...
أمجاد تطالعها بمتعن:يا حليلها...والله تهبل...
بدور:ما توقعتها ناعمة كذا....مره تجنن...
لجين تهمس لبدور:تتوقعين بيزفون المعرس..
بدور تضحك بخبث:أنا ما جيت إلا عشان الزفة...
لجين تضحك:يا بنت عيب...
بدور تطالع فيها:طالع من يتكلم؟؟؟...
أبرار تدق أمجاد:تتوقعيني بطلع ناعمة كذا بعرسي؟؟؟...
أمجاد ضحكت:والله إنك غبية المفروض إنك اليوم ماجيتي عشان تسوين سبرايز بزواجك في الطلة...
لمياء تضحك:وربي إن فاتن ضابطه الدور...أنا أقول من اول إنه فاتن ما تصلح إلا تكون عروس...
أمجاد:ليــــه؟؟؟..
لمياء بحماس:من يوم ما عرفتها وهي كذا هاديه ومسالمة...تزنن...بس يارب تلقى اللي يستاهلها...
أمجاد وكأنها حبت فاتن هي وبدور بصوت واحد:يارب...
أم ناصر بتأثر:يا حبي لفاتن..فديت صاحبة هالزواج وهالزفة..والله إن لها بقلبي معزة واحد من عيالي...
لفت عليها بدور بقهر..والله مقهورة..تتفدى بنات العالم..ومخليه حفيداتها!!..يعني تعرف هالعجوز تحب؟؟..وتعرف تكره..من دخلت بدور بيتها ماعمرها قالت لها كلمة حلوة..لاحظت أم الوليد نظرت بدور وما اخطت لمن توقعت إن امها تعاملهم بجفاء.. وما لامتها والله يلوم اللي يلومها..أما أمجاد لاحظت من جدتها كذا وانكسر قلبها..يعني وش معنى ماتحبنا وتكره طارينا..ونظراتها الشرزه تحمل البغض لهم ولأمهم.. صدقوني صعب جدا تعيش مع شخص يكره ويحقد على امك؟؟....بعدها انشغلت هي وبدور بفاتن الي قربت منهم وهي تمشي بهداوه..تهبل..أمجاد تقول بينها وبين نفسها..ألحين هذي من جد أخت سلطان؟؟..سبحان الله اللي خلق وفرق؟؟!!..
وبعدها طلعوا الحريم يسلمون عليها..ومنهم أم ناصر والبنات قاموا أما أمجاد وبدور ما قاموا لأنهم مايعرفون العروس..وسلمت أم ناصر على فاتن بحماس وفاتن مره تأثرت مع أم ناصر وجو البنات لمياء ولجين وأبرار..وسلموا عليها بحماس ووناسه..وهي بعد مره انبسطت فيهم..وخلوها تشوف امجاد وبدور واشروا لها عليهم وهم يضحكون وعرّفتهم لمياء ببساطه(هذول بنات عمي راكان المجهولات لك) ضحكت فاتن..وبعدها نزلوا من المنصة..وشغلوا كم أغنية رقصوا عليها أهل المعرس والعروس والحريم من الحضور..وبعدها زفة المعرس وأهل العروس..طبعا كان سلطان متشقق وهو عارف إنه بينزف ماخلاه يشتط طول الليل ويصير سنافي إلا عشان هالزفة..وربي كان حلم بالنسبة له..آخر مره كانت بزواج اخته لبنى قبل 5 سنين وهذي المره الثانية..وبعدها زواجه؟؟؟؟...المهم قالت الطقاقة للحريم يتغطون لأن الرجال بيدخلون..وتغطوا الحريم..وانزف المعرس وابو العروس أبو نايف ونايف وسلطان..لمن دخلوا كانت أشكالهم رزة وتهبل..والبنات طايحين قز فيهم..
بدور تهمس لأمجاد اللي قعدت جنبها:شوفي هذاك سلطان...
أمجاد:إيه شفته بالله شوفي المعرس تحسينه لايق على فاتن شلكه طيوب وهادي..
بدور:أمجاد شوفي جدتي كيف تطالع بسلطان والله تقهر أبد ميته عليه؟؟؟...
أمجاد لفت على جدتها وشافتها تطالع فيه بابتسامه...
أمجاد لاويه بوزها من القهر:مالت زين...اصلا ماني ميته عليها عشان تحبني...
بدور بغرور:حتى أنا!!...
طالعت فيها أمجاد وقعدت تضحك...
أما سلطان طالع مره طويل بينهم وشكله جنان...خصوصا لمن سوى فيها حنون قدام الناس وضم أخته...
نايف يتطنز عليه بصوت واطي:ياخي لاتستعرض ومسوي لي فيها الأخ الحنون..
ابو نايف يضحك مع المعرس(أسامة) ونايف:سلطان حنون من يوم يومه بس محد داري فيه...
سلطان يضحك وهو ماسك فاتن:والله بأفقدها...
فاتن تضحك:وحتى أنا...الحمدلله ربي بلغني بهاليوم يا سلطان وقلت بتفقدني؟؟...
سلطان:فاتن وربي إنك غالية..(يكلم اسامة) حطها بعيونك وصكر عليها تراها غالية..
نايف يضحك:يا رشدي أباظة بزمانك..المشهد خلص خلاص..
أسامة يضحك:وش رايك يا سلطان إنك تترك فاتن تراني أنا المعرس مهوب أنت ماسكها من دخلنا..ولا تخاف على أختك بحطها بعيوني وقلبي..ولا كم فاتن عندنا؟؟..
ضحكت فاتن بحيا وهي تسمعه يقول كذا..
ضحك سلطان ووقفوا وصوروا مع بعض كم صورة..وسلموا عليها وبعدها كان بيطلع أبو نايف وعياله أما المعرس بيقعد شوي ياخذ راحته مع اهله المسكين..وهم بيروحون خلاص وبيطلعون من المنصه على الممر..إلا نايف يكلم سلطان بهمس ويتطنز..
نايف:اقول سلطان باقي القبلة الأخوية لفاتن قدام هالعالم عشان تختم الفيلم حقك...
سلطان يستهبل ويبيها من الله:وأنت صادق...
إلا يرجع ورى ويروح لفاتن ويبوسها على جبهتها..
أسامه مقهور منه:هلا بسلطان...
سلطان يضحك:والله إني داري إنها مهيب من قلبك..بس جاي اسلم عليها واطلع...
وبعدها سلم عليها وطلع مع أبوه واخـــوه..
وبعدها انزفت العروس مع المعرس وطلعوا وودعوهم الشيبان وأخوان العروس برا.. بعدين حان وقت العشا على الساعه 2 بالليل ودخلوا الحريم العشا..أمجاد راحت تتعشا مع إنها مو من عوايدها تتعشا بالزواجات..بس مره انبسطت هي وبدور اللي عكس اختها دايم تتعشا بالزواجات مع الصبايا والبنات من صديقاتهم او الأقارب من طرف أمهم او ابو مهند؟؟..تعشوا مع بنات عمهم وقعدوا على طاولة وحده..بعد العشا قاموا وراحوا يغسلون بدورات المياة وراحت أمجاد وبدور ومعهم لجين يكتبون بالدفتر للعروس لجين قعدت تستهبل هي وبدور..أما امجاد ما كتبت شي لأنها ماتعرفها وهم يمشون إلا يشوفون لمياء ومعها أبرار وراحوا لهم...
لمياء:بنات تذكرون اللي قلت لكم عليها حلوة؟؟؟..
أمجاد:إيه وش فيها؟؟؟..
لمياء:لقيتها..
بدور بحماس:والله؟؟؟..
أبرار:شفتها..ورتني إياها لمياء مره تجنن مشالله من جد ملكة جمال..
لمياء:وشفنا معها وحده بعد حلوة..بس شوي كبيرة شكلها أختها الكبيرة..من جد كلهم يجننون..
لجين:زين وينها؟؟؟..
بدور:والله خاطري أشوفها...
لمياء أشرت على مكان حرمتين واقفات ومعهم أم المعرس واقفة تسلم عليهم وتودعهم شكلهم بيطلعون..لأن عباياتهم شايلتها لهم المستخدمة..أمجاد لمن شافتهم انصدمت وشهقت وحست بمثل البرودة والقشعريرة تسري بجسمها..وبأطرافها بدت تبرد..وركبتها ماهيب قادرة تشيلها..قلبها بدى ينقبض بشدة أكثر ويخفق بسرعة كبيرة..صوت نفسها بدى ينسمع للي حوالي دليل الدهشه وحطت يدها على فمها..أما بدور شهقت بصوت عالي وهي تقول من غير وعي..
بدور بصوت عالي:مضـــــــاوي وخالتي منى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....
أمجاد بصوت بالموت ينسمع:مو معقولة؟؟؟!!!!!...
لفوا عليهم البنات باستغراب:تعرفونهم؟؟؟؟...ومن مضاوي؟؟؟؟؟....
منى أم عبدالعزيز طاحت عينها على امجاد تصنمت لوهلة وهي تشوفها مو معقولة هذي أمجاد وش جابها لـ هنا؟؟؟...وتوها تشوفها لمن بتطلع آه يا القهر؟؟؟...
بعدها بسرعه ولا شعوريا راحت تسلم أمجاد على ام عبدالعزيز منى بحرارة بالغة.. ومنى بعد نفس الشي وكانت تسلم على امجاد بحنان مثل لو كانت بنتها...
منى وهي تضم أمجاد:أمجــــــاد؟؟!!!...وش هالمفاجأة الحلوة؟؟؟؟؟...
مضاوي شهقت بإستغراب وفرح:أمجـــــــــــــــــاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟....
وما وعت مضاوي(اللي كانت لابسه زيتي وتقصدها لمياء)إلا بدور جايه تسلم عليها.. مضاوي ما قدرت إلا إنها ضمت بدور وبقوة:بدور؟؟؟؟؟...شخبارك حبيبتي...
منى تكلم أمجاد وهي شبه لامتها بحضنها:أمجاد حبيبتي شخبارك؟؟؟؟....
أمجاد وشوي بتصيح بس ماتبي تنفضح قدام الناس:بخير يا خالتي...شخبارك أنتي؟؟..
منى متأثرة وعيونها مدمعة:بخيــــر...وش مسوية؟؟؟...وينك ماعاد شفناك؟؟؟...
أمجاد وهي تطالع بـ منى أم عبدالعزيز؟؟؟...أمه؟؟؟...واغلى البشر عليه؟؟؟.. يعني جزء منه؟؟؟..وشي منها هو؟؟؟...هو عبد العزيز؟؟؟؟...
أمجاد بتأثر:والله وش أقولك بس تعرفين اللي صار(وصوتها بدى يتغير بس تحاول تضبط نبرته)وتعرفين المشاكل..(بتلقائية)بس أهم شي لا تشيلون علي؟؟؟...
منى بتحذير:لا تقولين هالكلام؟؟؟...ترى والله أزعل عارفتك يا قلبي...
تجي بدور تسلم على منى:أهلين خالتي منى؟؟؟؟...
منى تفاجأت ووضح هذا الشي بعيونها؟؟؟...توقعت بس أمجاد اللي جات...بس بعد بدور؟؟؟؟...كانت مفاجأة حلوة مره لها...
منى تسلم على بدور بحرارة وتضمها:يا قلبي أنتي بعد اشتقت لك...
ومضاوي سلمت على أمجاد بحرارة...وهي تسأل عنها وعن أحوالها...
مضاوي مقهورة تكلمهم:وينكم طول الليل ما شفتكم؟؟؟...
بدور بمرح:أنا رقصت ما شفتوني؟؟؟...
مضاوي مقهورة:لاااااا ما شفتك...يمكن لأننا جينا متأخرين...
بدور:الساعه كم جيتوا؟؟؟...
مضاوي:على الساعة 11 ونص...
بدور تضحك:قهر...يعني ماشفتوني وأنا ارقص لأنكم جيتوا متأخرين...
منى تضحك:والله أحبك يا بدور واحبك رقصك..ليتني جيت بدري وشفتك...
بدور تضحك:وش دعوة..لو دريت كان جيت رقصت عند طاولتك مخصوص بس ما دريت..
أمجاد مقهورة:انتوا طالعين؟؟؟...
منى تكلمهم:وش دعوة؟؟..امشوا نرجع نقعد شوي معكم(بحنان) ماصدقت اشوفكم؟؟..
وراحوا قعدوا بطاولة منى اللي كانت محجوزة لها هي ومضاوي مع بعض الشخصيات المهمة - من طرف المعرس وأهله-...
منى تكلمهم بعد ماقعدوا:ألحين انتوا جايين مع أهلكم؟؟؟...
امجاد:إيه...
منى:عازمكم أبو اسامة أبو المعرس؟؟؟...
أمجاد:لأ...اللي عزمنا أبو نايف ابو العروس..لأنه يصير صديق جدي فهد...
مضاوي:احنا معزومين من طرف ابو اسامة ابو المعرس..بينه وبينا صداقة قديمة سطحية جداً بس إنهم عزمونا ومانسونا مشالله عليهم...
بدور بشفافية:وأنتوا من ينساكم؟؟؟...
مضاوي تضحك:يا فديت قلبك يا بدور..أنتي والله اللي محد ينساك أنتي وأمجاد..
منى تكلم أمجاد:جدتك جات معك؟؟؟...
أمجاد بابتسامة تحاول ترسم شوي من البهجة اللي رسمتها بدور:إيه..كل أعمامي جو..
منى تبتسم لها:مرتاحه معهم؟؟؟...
أمجاد واللي ماتبي تسب بأهلها:والله وش أقولك يا خالتي..الحمدلله كل شي تمام.. بس السكن مع أمي وعمي عبدالرحمن مافيه مثله..
منى تبتسم تطمن أمجاد:هذا أهم شي..والحمدلله أهلك ناس فيهم الخير...
فيهم الخير؟؟..وين فيهم الخير؟؟..وهم اللي فرقوا بيني وبين عبدالعزيز؟؟..حرموني من شي أتمناه..شوفة منى نكأت الجرح على أمجاد..قد ما حاولت تطبب جروحها إلا أن شوفة أهل (عبدالعزيز) نكأت الجروح القديمة والجديدة؟؟..تحاول تبان طبيعية بس ملامحها ..صوتها..رجفة يدينها..ضربات قلبها..وصداع راسها..كلها خانتها..
مضاوي تكلم أمجاد وبدور:شخبار الجامعة معكم؟؟؟...
أمجاد تبتسم لمضاوي:امممم..يوم حلوة..وعشرة لأ...
بدور بقهر وبسالفة داخلة عرض:ليت أمي كانت موجودة...
مضاوي:ياليت والله..بس لأنها هي وأبو مهند مايعرفونهم أهل العرس لأننا معزومين من طرف عبد العزيز..
عبد العزيز..اسم ضرب بعنف في قلب أمجاد..لا يزال يأسرها ويعذبها..تحبه بقوة و مستحيل تنسى صاحبه..اللي امتلك كل ذرة بجسدها...
أمجاد تحاول تداري ألمها:إن شالله نزورها قريب...
مضاوي كان ودها تقولهم لا تقاطعونا..بس وين...وخصوصا بعد اللي صار.. لا الزواج اللي تم..ومستحيل ترجع العلاقات عادي بينهم!!...
بدور تكلم منى خالتها:أقول خالتي منى تعالوا لنا ببيت جدي(قلبت عيونها بينهم) ولا صعبه تجون لنا بعد اللي صار؟؟؟...
كانت بدور شوي جريئة معهم..وهذا عادي لأنهم بالأساس هم كانوا من قبل مره معهم عادي وكأنه من جد بيت خالتهم..ومره الميانه طايحه مابينهم..أمجاد حست بعد اللي صار إنه شي انكسر بينهم عشان كذا تكلمهم برسمية..أما بدور فقعدت على تلقائيتها نفسها هي هي ماتغيرت..ابتسمت منى لمن شافت بدور وعفويتها..وشافت بعيون امجاد الخيبة اللي تداريها..منى تعرفهم من هم صغار وهم يكبرون قدام عيونها وهم عايشين عند أمهم ناديه..
منى تحط يد أمجاد بيدينها وتقولها بحنان الأمومة:شوفي يا أمجاد بأكلمك كنك بنتي..و الله اللي صار مهوب هين عليك ولا علي ولا على عبد العزيز بس لا تخلين اللي صار يكسر قلبك...
ناظرت بأمجاد اللي تحاول تبين غرورها وكبريائها وإنها ماخسرت شي..
أمجاد ترد بمظهر قوي مع إنه صاير تحطيم كامل من الداخل:وش دعوة اللي صار يا خالتي شي مهوب هين بس مهوب آخر الدنيا..العمر كله قدامنا...
تقول هذا بمرارة وألم..وكل كذب في كذب..عبدالعزيز يعتبر لها أول الدنيا وآخرها..حلاتها ومرارتها..بس رااااااااح؟؟؟..وما بقى منه غير الذكرى..وبقايا ملامح ساكنه وجدانها..
منى عارفة أمجاد زين بس قدرت لها كبريائها المزعوم وتداري خيبتها الكبيرة:هذا أهم شي..عاد انتي توك صغيرة حلوة وتهبلين..وربي بيعوضك باللي هو خير من عبدالعزيز إذا ماصار نصيب بينكم!!..
أمجاد بابتسامه مزيفة وكبرياء:الدنيا مهيب طايرة..وعادنا بخير...
إلا يدق جوال مضاوي وترد عليه وسط زحمة الأصوات واعلاها صوت اغاني الدي جي اللي مشغلينها لأنه عاد الطقاقة تتعشا(كالعادة بالزواجات)...
مضاوي تعلي صوتها عشان تسمع:هلا عبد العزيز...طيب الحين طالعين...كلها دقايق وجايين..يله مع السلامة..(وبعد ماصكت)أقول يمه يله عبد العزيز برا شكله من زمان ينتظرنا...
منى:يله مشينا..(تكلم أمجاد وبدور) يله مع السلامة يا قلبي والله شوفتكم احلى شي صار معي..
أمجاد تضحك مجاملة:الله يخليك يا خالتي..(بدون ابتسامة)بتروحون تو الناس؟؟؟...
منى وتحاول ما تطري عبدالعزيز عشان ماتهيض أشجان أمجاد وتفتح جروح تحاول تكون مصكره:والله ودي بالقعده بس تعرفين بكرة الجمعة لازم أقوم بدري...
بدور تضحك:عادك للحين على هالعادة...
مضاوي تضحك:وإلى يوم الدين..أمي يوم الجمعة لازم تكون صاحية من صباح الله خير..
منى مكشرة بمرح:تضحكون علي لأني العجوز بينكم...يصير خير...
أمجاد بجدية:بسم الله عليك من العجز يا خالتي...والله إنك تهبلين...
منى تكلم مضاوي:ويلوموني في هالبنت؟؟..(تطالع بأمجاد)..يله مع السلامة يا قلبي..
بدور:والله مقهورة..لو شفتكم من دخلتوا كان لصقت فيكم وقعدت معكم طول الليل..
منى تبتسم بحب:ولو دريت إني بشوفكم..كان جيت من الساعة 8 هنا مو 11 ونص...
مضاوي تبتسم و كانت تبي تتكلم إلا تسمع صوت أحد ينادي أمجاد من وراها...
امجاد ترد بضيق بس مو مبين عليها:هلا جدتي...
أم ناصر معصبة:تعالي أنت وأختك ابيكم ضروري..
شافتها منى كانت بتروح تسلم عليها لأن أم ناصر اكبر منها..بس شافت من أم ناصر كل نظرات الكره..مو معقولة للحين ما نست اللي راح؟؟..او يمكن عشان اللي صار بين عبد العزيز ولدها وأمجاد؟؟؟...
أمجاد تكلم جدتها:دقايق يا جده وأجي...
أم ناصر بإصرار:تعالي الحين بسرعة...
منى تكلم امجاد:خلاص روحي لجدتك..ومع السلامة انتبهوا على انفسكم يا قلبي..
مضاوي:يالله مع السلامة..وروحوا شوفوا جدتكم وش عندها شكلها تبيكم ضروري؟؟..
مضاوي كانت تدري بأن ام ناصر مقهورة منها هي وأمها..بس تجامل قدامهم..
وبعدها سلمت منى على امجاد وبدور بحرارة ومشاعر فياضة هي ومضاوي وراحوا..لفت أمجاد على جهة البوابة..وشافتهم شاقين الصالة كلها وهم يطلعون تحاول إنهم مايختفون عن عينها.. تعشق خالتها منى كثير هي و بمضاوي..و ][ عبد العزيز !!][..بالاخير اختفوا وشافت بدور سابقتها لجدتها وجاتهم أمجاد..
امجاد من دون نفس:نعم جدتي وش بغيتي؟؟؟...
أم ناصر بهمس عشان الناس مايسمعون:وش تسوون مع منى؟؟؟...
امجاد وهي تسفهها وتروح تقعد مكانها:اسلم عليها..ولا وش تبيني أسوي؟؟؟...
بدور تكلم جدتها بقهر:أنا دارية يا جدتي إنك ماتبينا بشي..بس تبين تقومينا من عندها بس أبي اطمنك إنهم طلعوا خلاص..
أم ناصر بغيض:قلعتهم..

خذاك الزمن مني...وترك لي أشواقي..
ليته خذا ذكراك...من كل أوراقي!!..

قعدت امجاد بغيض ومقهورة من جدتها..بس تناست كل شي من قعدت وحست بالتعب لأنه تفجرت داخلها ينابيع من الحزن..كل شي رجع مثل يوم فصخ ملكتها..كأنه توها انفكت؟؟..كأنه توها اهلها ياخذونها بالقوة..آه وش هالأهل؟؟؟...
لمياء بلقافة:من هذي يا أمجاد؟؟؟...
بدور تكلمهم لأنها عارفة الحالة النفسية الزفت لأمجاد:هذي خالتي منى ومضاوي..
أبرار باقي مو فاهمة:من هم؟؟؟...وش يقربون لكم؟؟؟..
بدور:هذي خالة أمي منى وبنتها مضاوي رحنا نسلم عليهم(توضح لهم اكثر)هذولا أهل عبد العزيز خطيب امجاد سابقا؟؟؟...
بعد ما قطت القنبلة هذي بدور على روس البنات..تفاجأو..وانصدموا...أما امجاد عذبتها كلمة[سابقا] يعني ماعاد فيه امل لرجعته أبدا..رحل وترك في قلبها حب زلزلها..برحيله انطفت كل الشمـــــوع والأفرااااح..تحاول إنها تخليه بقلبها وتسكت
لمياء تحاول تغير الجو:مشالله هذيك تهبل اللي لابسه زيتي...
بدور تبتسم:هذي مضاوي بنت خالتي منى...
أبرار:مشالله تاخذ العقل..وش كبرها ذي؟؟؟...
لجين تتدخل:اتوقع عمرها 23 سنة...
لمياء:حتى انا تقريبا اعطيها 24 سنة أو قريب من كذا...بس هي متزوجة؟؟؟...
بدور:لا مضاوي عمرها فوق 27 سنه...
لمياء مصدومة:إيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟....مهوب مبين أبد...والله كني أكبر منها...
بدور تبتسم:هم كذا عرقهم مهوب مبين عليهم سنهم..شوفي اللي كنتي تظنين إنها اختها الكبيرة تراها خالتي منى امها...
لمياء تبتسم:كثري منها؟؟؟...
بدور تضحك:والله هذي أمهم...بس مشالله مره تهبل وأخلاقها احلى وأحلى...
لمياء تضحك:يا حليلهم يجننون...
أبرار ترجع لمضاوي:طيب مضاوي هذي متزوجة؟؟؟...
بدور بحزن بدى يبان عليها:لأ مو متزوجة...كانت خطيبة خالي الله يرحمه بس مات وماتزوجت بعدها...قبل 9 سنين تقريبا...
ابرار متعاطفه معها:وما تزوجت بعدها؟؟؟...
بدور متأثره:لأ...ما تزوجت دايم اسمع إنها رافضة الزواج تماما...
أبرار:بس مره تهبل..والله حرام تقعد كذا من دون زواج...حرام هالجمال يروح..
بدور:تراها من داخل أروع..مره اخلاق..
ابرار:طيب وش سالفة زواجها وليش رافضة؟؟؟...
بدور تبتسم لهم بحزن وهي تطالع بأمجاد اللي مره سرحانه:هذي سالفة طويلة من تجونا ببيت جدي نقولكم السالفة كلها أنا وأمجاد...
ولا تزال امجاد سرحانه...بدور مره ضاق خاطرها عشان أختها...
لجين تهمس لبدور:طيب هذا عبد العزيز حلو مثل اخته؟؟؟...
بدور تضحك من تفكير هالبنت:عبد العزيز يجنن..وغير كذا من جد تحسينه رجال.. مستحيل يتعوض بأي رجال بهالعالم..فخسارته شي صعب ويكسر القلب...
ويشتغل بهالوقت أغنية أنا احبك...

أنا أحبـــــــــــــــــــــــك أنا أعـــــــــــــزك
أنا باقــــــــي على ذكــــــــــــــــــــــــــراك
وإذا الله ما كتب تتحقق احلامك ولا احلامي
صحيح يحز في نفسي بعد ذاك الوفا فرقاك
ولكن العمر محسوب بأيامــــــــــــك وأيامي
مثل ما كنت تتمنى وصار كنت أنا أتمناك
ولكن من رداة الحظ حلم الحب ما دامــــي
سوالفنا سرت مثل نجوم بدورة الأفـــــلاك
سراب الشوف لكنه ترى مايروي الظامــي
حبيبــــــــــــــــــــــــــي انــــت بس قــلي
وسط قلبي انا اهــــــــــــــــــــــــــــــواك
كثر ما فات من وقت كثر مابقى أعوامـــي
ولا ادري كان وش بيصـــــــــــــــــــــــير
في عمـــــــــــــــــــــــــــــــري انا لولاك
كان احلى ذكريات عشت وأجمل حلم قدامي
ولكن هذا حال الحب والعشاق ما يخـــــــفى
كثر مافيه من فرحه كثر مافيه آلامـــــــــي
وانا اوعدتك ما انــــــــــــــــــــــــــــــــسى
ليالي حبنا وانــــــــــــــــــــــــــــــــــــساك!!
وعلى صدري بعد لقياك حبيبي حبك وسامي

أغمضت أمجاد عيونها بألم...تنساه؟؟!!...وين تنساه؟؟!!...وهو له كل شي فيها.. حب لم تكتمل فصوله..ولكنه شديد التماسك..عنيف بقلبها مثل بركان ضارب...حب لم يكن وليد نظرة؟؟؟..أو وليد الساعة؟؟؟...بل هو نتاج عشر سنوات؟؟؟؟... حب الطفولة.. وحب المراهقه...وباكورة الشباب...قد يقول قائل إنها مجرد أوهام...بل هي ابعد من ذلك بكثيــــر؟؟!!...لأنها مشاعر وأحاسيس لفها الحب العذري وطواه بقلبها احساسها الخجول تنامت وكبرت مع الأيام...وما كان هذا الحب حسافه على عبد العزيز ولكن الحسايف كلها تلحق جور الأهل والأيام؟؟؟...
.
.
بسيــــــــــارة عبد العزيز...
عبد العزيز وهو يكلم امه:الله يهداك يمه مرجعتني مناك عشان آخذك ولمن رجعت لطعتيني عند القاعة ساعه...
مضاوي:تتوقع من لقينا بالعرس؟؟؟...
عبد العزيز حس بأنها تقصد امجاد لأنه التقى جدها بالعرس بس حاول يكون عادي:مين؟؟..
مضاوي:لقينا امجاد وبدور...
عبد العزيز يتنهد:لقيت جدهم حتى انا بالزواج..وأبوها..واعمامها كلهم...
مضاوي بفضول:صار شي؟؟؟...
عبد العزيز:ما صار شي..(بضيق) بس حركة أبو ناصر مهيب حلوة ابد مع عمي ابوخالد و معنا كلنا...
منى:ليه وش صار؟؟...
عبد العزيز يبتسم لأمه:ماصار شي..بس لمن قعد عمي يسلم على الشيبان ما وقف له إلا لمن وصل عنده!! مع إنه الشيبان كلهم والشيوخ موقفين لنا من دخلتنا المجلس..
مضاوي بتفكير:زين منه إنه وقف...توقعت إنك بتقول إنه ما وقف...
عبد العزيز معقد حواجبه:بس عمي أبو خالد زعل من حركته بس عدى الموقف على خير..ولا هي بحلوة بحقنا(يطالع مضاوي بالمرآيه)ولا شرايك؟؟..
مضاوي تضحك:والله شدراني عن حركاتكم بالمجالس...
منى تسولف مع مضاوي:وش رايك اليوم بأمجاد اليوم هي وبدور؟؟؟؟...
مضاوي بتفكير:ما ادري..بس احسهم مو مرتاحين مع إنه امجاد تكابر...
منى وهي تطالع الطريق:وش تبينها تقول؟؟؟...
مضاوي:أحسها صايرة رسمية بزيادة مو مثل اول...أما بدور يا حبي لها نفس ماهي ماتغيرت...
منى:الله يعين..بس أم ناصر مدري وش فيها...
عبد العزيز يتدخل:وش فيها ام ناصر؟؟؟...
منى بتردد:ما ادري شفتها وكنت بأروح اسلم عليها..بس كانت تطالعني بكره كني سارقه حلالهم؟؟..بعدها هونت ومارحت أسلم..
عبد العزيز يسحب يد أمه ويبوسها:فداك يا ام عبد العزيز من أم ناصر عشر..هي اللي خسرت يومها ما سلمت عليك..
منى تبتسم:والله ما كان ودي إنه أحد يعاديني يا عبد العزيز...
عبد العزيز بحنيه:لا يهمك أحد دامني موجود معك..ولا تفكرين في اللي يكرهونك لأنهم يتعبون وأنتي ما دريتي عنهم..
منى تبتسم له:الله يخليك لي..والله ما استغنيت من الناس إلا بك...( وبعد فترة صمت طويلة تضربه على كتفه بمزح) انا حاسه يا عزوز إنه أم ناصر ماهيب كارهتني إلا من فعايلك معها وأنت صغير...
عبد العزيز يضحك:والله يا يمه مستحيل أنسى ضربة واير المسجل؟؟..أذكر وش تلويت مكاني وأنا أصرخ..أول مره تضربيني فيها كذا؟؟..
منى تضحك:وآخر مره..والله إنك فشلتني معها..بس بعد هذيك الضربة قمت تشيل كل الكبار فوق راسك..
ابتسم عبد العزيز..وبعدها تحزلت ابتسامته لجمود قعد يفكر بأمجاد..المرأة الحلم؟؟؟..والواقع شبه المستحيل.. والماضي رافض الذهاب..عبد العزيز بحب يقولها بينه وبين نفسه مستحيل ينساها.. لكن أن يتنازل عنها؟؟..هذا السؤال اللي ما لقى له جواب.. وإن كان الجواب قد ظهر له!!..
بعد مرور فترة صمت طويلة..تكلم عبدالعزيز لأمه بفتـــور و بهدوء بس كانت يختبيء خلف صوته الكثير من المعناة والألم والحســرة والتحطيم..لم يسمعها ويحسس بها أحد سوى عبدالعزيز.. ولن يشعر بها غيره... فقط لاحظت منى بأمومتها أن ولدها عبدالعزيز فقد شي عظيم وبيظل ندمان عليـــه..
عبدالعزيز بهدوء: يمه أنا كلمت ابو ناصـــر بخصوص الخطوبة...
سكتت منى ومضاوي انتبهت بعد ما كانت تلعب بأظافرها..
منى باهتمام: هاه وش صـــار؟؟؟..
عبد العزيز يطالع قدام: يقول إنها مخطوبـــة لولد عمها؟؟؟؟؟؟...
منى ونبرة صوتها علت دليل صدمتها:وشـــو؟؟؟؟..
عبد العزيز بهدوء بس مبين نبرة صوته مقهورة: يقول انخطبت لولد عمها مشاري( بتفكير وهو مقهور) اظنه قال لي اسمه مشاري!!!...
مضاوي بعصبية تكلمت:وش هالكـــلام؟؟؟...تو كنا مع أمجاد وما قالت هالكلام؟؟؟...
منى: لحظه يا مضاوي...قل وش اللي صار؟؟؟..
عبدالعزيز مقهور و باين عليه من نظراته ومن مسكته لدركسون:اللي سمعتيه..كلمناه أنا واعمامي بعد ما قمنا من العشا على اساس نحدد معه وقت نزورهم ونحل الأمور بينا..
منى باهتمام: طيب ...
عبد العزيز بدت ملامحه تستجيب مع نبرة صوته أكثر وعقدت حواجبه:المهم لمن كلمناه قال البنت مخطوبة لولد عمها وما صار بينا نصيب!!!...
مضاوي بقهر:طيب ليه ما تكلمت أمجـــاد؟؟؟...يعني معقولة استحت تقول لنا هالكلام؟؟؟...
منى بتفكير وهي زعلانه:شكلها يا مضاوي ما تدري...أنا متأكده إنها ماتدري أو مو راضيه...
سكت عبد العزيز وهو يطالع بـ أمه بحســـرة...

ياروحي أحيا بك وحنّا غريبين
ماني بشوفك وانت ياروح ذاتي
في داخلي واشكي معك لوعة البين
بعيد عنّي وأنت نبضة حياتي
يا لحظتي لو الزمن بيننا سنين
ويا منوتي لو ماحصل لي مناتي
صوتي تقطع في فلاة المحبين
وشوقي تبدد مع سراب الفلاتي
لا واهني من هم على الما مقيمين
وانا يبس صوت الرّجا في لهاتي
اهيم في صحرا عد يمه عناوين
متاهةٍ خلو الشجر والحصاتي
الليل يوحش والضحى يجرح العين
والحزن يكتب من عذابي غناتي
أمنّي عيوني من ألحين للحين
عسى الفرج من طلعة الصبح ياتي
ياطاغي الفتنة من الراس للقينْ
ياليتني استر لوعتي في عباتــــي!!

تذكـــر عبدالعزيز لمن طلعوا من العشـــاء وهم داخلين الصالة شافوا ابــو ناصر واقف مع ابو نايف وبعدها راح أبو نايف يشوف المعازيم..شافها فرصه ابو محمد وعبدالعزيز يكلمون أبــو ناصر بخصوص موضوع امجاد وعبدالعزيز.. بالبداية تفاجأ ابو ناصر لمن فاتحوه بالموضوع...وكان جاي معهم بعد ابو خالد بحكمه أكبرهم.. و محمد وخالد..
ابو ناصر بهدوء بس الشر بعيونه:هلا بـ الرجاجيـــل...
ابو خالد وهو يتكلم معه بنفس النظرة: اسمع يا ابو ناصـــر..اللي صار بالبداية بينا سوء تفاهم واحنا رجاجيل وكبار وودنا لو نرجع نتفاهم...
ابو ناصر بهدوء يقهر:نتفاهم على إيـــش يا ابو خالد؟؟؟..
أبو خالد يحاول يتمالك أعصابه من ابو ناصر اللي مارجع يكلمه إلا عشان خاطر ولد اخوه عبدالعزيز...
أبو خالد: عن موضوع عبدالعزيز وبنت ولدك راكان..الموضوع ما يستاهل اللي صار..
ابو ناصر يطالع بـ عبدالعزيز اللي كان يطالعه باهتمام وبشموخ كبير...
ابو ناصر بمكر: ودي اسمع من عبدالعزيز..
فتح عيونه عبدالعزيز على كبرها وطالع فيه بثقه...
عبدالعزيز: والله انا ساكت لأن فيه اللي اكبر مني يتكلم..
ابو ناصر: لا تكـــلم يا عبدالعزيز انت المهم في ذي السالفة..
استغرب عبدالعزيز من ابو ناصر وقال له: اللي صار يا أبو ناصر صغير وما كان ودنا يكبر أكثر.. وانتوا ناس والنعم فيكم ولو ما انتوا قبايل ورجال ما كان فكرنا نناسبكم من البداية...
ابو ناصــر بعصبيه بدت تبان عليه: طيب ليش رحت تخطب البنت من زوج امها..
عبدالعزيز يحاول يمر على هذي السالفة بسرعه لأن المشاكل من البداية ما صارت إلا من[ليه ماخطبتوا من عندنا!]..
عبدالعزيز يعقد حواجبه ويتكلم باختصار:يمكن الموضوع فيه غلط .. بس ألحين نبي نتكلم من رجال لـ رجال..
ابو ناصر وهو ناوي على الشر: تكلم يا عبدالعزيز...
عبدالعزيز: يا ابو ناصر.. لو كنا غلطانين هذا احنا نقولك نبي نتكلم من جديد ومادام اجتمعنا بهالمناسبة نبي ناخذ منك موعد نجيك فيه ونتفاهم..
سكت عبدالعزيز وهو يطالع بأعمامه الواقفين على يمينه وكأن كلامه اخذ اعجابهم بس كانوا حاقدين على ابو ناصر.. خالد ومحمد كانوا ساكتين وهم يطالعون محمد هادي بس خالد شاب نار مقهور من ابو ناصر بقوة..
.
.
الوليد يطالع فيهم وهو واقف مع سلطان ومشاري:اقول مشاري وش عندهم مع جدي؟؟؟..
مشاري يطالع فيهم باستغراب:ما ادري وش عندهم؟؟؟..
سلطان:يمكن يتكلمون عن موضوع بنت ابو زياد و عبدالعزيز...
مشاري وهو يعدل شماغه:يمكن..بس والله من قوة وجه جدي بيقول لهم لأ مره ثانيه..
الوليد وهو يطالعهم: شوف خالي راكان رايح لهم..شكل جدي مناديه..
مشاري يضحك:خل نستعد يمكن يبون الفزعه مننا بعد شوي..
الوليــد وهو مستغرب بقوة:شوف ابوك يا مشاري رايح لهم بعد..والله السالفه كبيرة...
سلطان خايف: من جد والله خايف من جدك يخرب علينا زواجنا...
ضربه بخفة مشاري:اقول انثبر....بس شكل السالفة كبيرة..
.
.
ابو خالد بعد ما سلم على ابو فهد..وسلموا الباقيين عليه...
ابو ناصر بثقه وشمووووخ: انا ناديت عيالي راكان ابو البنت..و ناصر ابو الولـــد!!!...
عبدالعزيز قبضه قلبه من الموضوع ودرى إن السالفه كبيرة..وما كان هو بحاله حتى اعمامه وعيال اعمامه..
ابو خالد بفتور:وش دخل هذا في موضوعنا...
ابو ناصر يبتسم بنصــر: انتظر يا ابو خالد...ولدي ناصر خطب بنت ولدي راكان لولده مشاري!!!...
الصاعقه كانت شديدة..فهذا خبر كالصاعقة لكل الموجودين ومنهم ابو فهد وابو زياد!!!.. ابو ناصر دبر وفكر وخطط ونفذ ومحد يقدر يقول له لأ ؟؟؟..وحتى لو كان ابو امجاد او ابو مشاري!!!..
عبدالعزيز انصدم وبان هذا الشي على وجهه وملامحه...
عبدالعزيز ونبرة صوته علت:متى صـــار هالكلام؟؟؟..
ابو ناصر يعلي صوته مطبقا مقولة خذوهم بالصوت لا يغلبوكم:البنت انخطبت لولد عمها.. وولد عمها اولى فيها من الغريب!!!..
ابو خالد بغضب:تدري يا ابو ناصر إننا غلطنا لمن حطينا لكم قدر ورجعنا نكلمكم بالموضوع مره ثانيه..
ابو ناصر ببرود يرفع الضغط:ما فيه بينا نصيب يا ابو خالد...
ابو محمد:انا شاكك بهالكلام يا ابو ناصـــر؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
ابو فهد يتكلم عشان ينقذ ابوه مع إن صدمته شديده بالسالفه لأن ولده مشاري باقي بزر ووينه ووين الزواج..
ابو فهد:لا يابو محمد لا تشكك بكلام الوالد...لأن هالكلام صدق...
ابو زياد بآليه يرد لأن هالكلام كبير:وانا موافق...
عبدالعزيز اكتفى يطالع بـ ابو زياد باحتقار.. كأنه يحرقه بنظراته وهو يقول ونعم الأب أنت!!..
بعدها انفض مجلسهم ابو ناصر وعياله رجعوا يجلسون...اما ابو خالد وابو محمد وعيالهم وعبدالعزيز طلعوا من الزواج... محمد وخالد حاولوا يخففون الصدمة من على عبدالعزيز...عبدالعزيز بين لهم إنه عادي بس شوي مصدوم ومقهور..
.
.
ابو فهد يكلم اخوه ابو زياد: من جده ابوك يتكلم؟؟؟...
ابو زياد مقهور: من متى ابوي قررهالكلام؟؟؟...يمكن طيب العيال مايوافقون...
ابو فهد بضيق وهو يطالع ولده:مشاري باقي بزر توه 23 سنه؟؟؟...وين بيمسك بيت و زوجه؟؟؟؟...وش اقوله ألحين؟؟؟...
.
.
.
ولا يزال قلب عبدالعزيز ينزف..ومشاعر تشدها المعاناة إلى الاسفل..المعاناة..اللي تكبت المشاعر من دون ما نقدر ننفس عنها..الكبت اللي يدمر كل جزء من مشاعرنا ويحولنا اعاصير ثائرة...وقلب عبد العزيز الذي يحاول ان يتماسك ..يحاول عبد العزيز أن يخرج من دائرة التفكير بها..ولكن قلبه لا يزال يعلم أنها محتاجه لمن يخرجها من دوامتها..صعب على الحبيب أن يترك حبيبته تغرق بالمشاكل وينظر إليها فقط؟!..مشاعر جريحه أليمة..كأسد جريح..لا يستطيع إلا أن ينظر اليها..فهي في مكان المتوقع أن يكون جنة لها..فـ قلبه ينزف ألما من أجلها ومن أجله!!!..مستحيل إنه فيه احد يتوقع عبد العزيز يحبها هالكثر..ويتألم لها هالكثر..ويعشقها هالكثر..فهو مغلف هذا كله بمنظر الرجل الصلب القوي..ولد الشيوخ والقبايل..اللي ما انحنى راسه لبنت بالهوى؟؟..

*******

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 06-07-08, 01:54 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[

الجزء السابع]
[البارت الأول]


ببيت أبو فهد ...
الســـاعه 3 ونص الفجـــر ...
مشاري بصدمة وهو يقوم من مكانه وبصوت عالي: وش قلت يباه ؟؟؟...
ابو فهد بشدة : اللي سمعته يا مشـــاري ...
مشاري بعصبيه: وين قاعدين تخطب لي من دون ماتقول لي؟؟؟..
أبو فهد بعصبيه أعلى: أنا أبــــوك واعرف وين مصلحتك..
مشـــاري: تقوم تخطب لي على كيفك؟؟؟...
فهد اللي كان موجود: يا مشـــاري الموضوع صار.. والبنت موافقه!!..
مشاري معقد حواجبه ويكلم ابوه: أنا ماني بزر عشان يقعد ابوك يخطب لي...
أبو فهد بعصبية: انطم ولا كلمة...
فهد يحاول يحتويهم بهدوء: يباه... مشاري... التفاهم مهوب بالصراخ والعصبية..
مشاري يصرخ:حلوة ذي يا فهد..يخطبون لي من وراي..وحتى البنت وافقت بعد.. ياحبيبي!!..
أبو فهد: شف يا مشاري... الزواج من أمجاد بيتم...
مشاري: وانتوا ألحين وش مستفيدين من هالزواج؟؟؟...
فهد: خلاص يا مشاري جدي وابوي قد تكلموا قدام الرجال اليوم...
مشاري بعصبية: ومالقيتوا غير مشاري...
أبو فهد بعصبية شديدة: شف يا ولد سلوى ... إن ماتسنعت وصرت رجال ومشيت تخطب وتتزوج مانت ولدي ولاني ابوك فاهم !!...
قعد مشاري يطالع أبــــوه بعصبيه... وخذا شماغه وطلع وصفق الباب بقوة وهو طالع وقعد يفكر بجده وش هالعنجهيه؟؟؟ وش هالتسلط؟؟ وش هالغرور؟؟؟ ووش هالديكتاتورية؟؟..
ابو ناصر ... رجل لا يمشي اللي حواليه إلا بالقوة يدفعهم دفع للي يبيه.... ومشاري بدى يدخل في عداد ضحايا جده ؟؟!!...
فهد يكلم أبوه : الله يهداك يبه وش اللي حدك توافق لـ جدي ...
ابو فهد بعد ماهدى وهو داخل نفسه مايلوم مشاري: يا فهد ابوي ورطني قدام الجماعه اليوم...
فهد بضيق: طيب وش اللي خلى جدي يردهم ؟؟؟ ناس ما ينردون... الليله دخلتهم للمجلس هزته هز...
ابو فهد محتار : ما ادري ليه ابوي رفضهم الله يصلحه... ناس ما ينرفضون ابد...
فهد: يعني ليه جدي لصقها بـ مشاري ؟؟؟...
ابو فهد : لأنه من احفاده.. ويقدر يتحكم فيه... أما مثلا لو اختار الوليد ماراح يقدر لأن الولد من برا العايلة... فجدك ماراح يقدر يزوج الناس على كيفه...
فهد : الله يعين... من جد صدمة مشاري مهيب هينه..
ابو فهد: والله يعين البنت على اللي جايها بعد !!!...


***


بعد صلاة الفجر ببيت ابو ناصـــر كانوا البنات لمياء وابرار ولجيـــن راجعين لبيت جدهم مع امجاد وبدور.. أبرار كلمت امها قدام جدتها اللي على طول خذتها جدتها من دون ما تهتم بكلام بنتها ابتسام ام ابرار!!... ولجين كلمت امها اللي وافقت على طول.. اما ابرار كلمت زوجها اللي وافق ياخذها على الساعه 8 الصباح..امتعضت منه بس زين إنه وافق!!...
.
.
بغرفة بدور و أمجاد...
لجين تضحك وهي قاعده على الكنبة:ألحين هذا سريرك يا بدور؟؟؟..
بدور تضحك:شفتي؟؟..عاد أنا وجدتي كل يوم هواش عليها تبي ترجعه للصاله وأنا أعيي..
لجين:يا قويــــــــــــــه...
أبرار تكلم بدور:أنتي ألحين ليه ما تقولين لنا سالفة مضاوي؟؟؟..
لمياء وهي تفكك اكسسواراتها:إي والله..عاد أنا طول الوقت أفكــــر فيها؟؟؟...
بدور تبتسم:تبوني أقولكم سالفتها؟؟؟...
بهاللحظه تدخل أمجاد ومعها ترمس حليب بالشاهي و فطاير جابها السواق بعد الصلاة باقي حارة من المخبر وطازجة مره صايرة لذيذة..
أمجاد تحاول تضحك وتنبسط معهم:هلااااا والله فيكم...
أبرار:جات الفطاير بوقتها...
بدور تكلم أمجاد:أمجاد...يبون أقولهم قصة خالي فيصل الله يرحمه ومضاوي..
أمجاد انقلب وجهها وهي تتربع على الأرض:قوليها لهم...
بدور وهي تقعد جنبها:لااااا أنتي قوليها بأسلوبك أحسن...
أمجاد تحاول تضحك: وش قالوا لك قماشة العليان على غفلة؟؟؟...
لجين تستهبل:لا أغاثا كريستي وانتي الصادقة..(وراحت قعدت قبالهم)شكل الفطاير لذيذة..
أمجاد تطالع بلمياء وأبرار:وأنتوا يا الشيخات مالكم نية تقعدون معنا؟؟؟..
أبرار راحت تقعد وهي تضحك على الأرض..أما لمياء راحت تغير فستانها بعد ماخذت بيجاما من امجاد اما ابرار ولجين باقي بفساتينهم.. وبدور وامجاد طبعا غيروا فساتينهم بس باقي مكياجهم ما مسحوه...
وبعد مارجعت تقعد معهم لمياء..
أبرار:يله قولوا لنا السالفة؟؟؟...
بدور تضحك:أمجاد قوليها انتي..
أمجاد وهي تصب حليب:لا انتي قوليها..
لمياء:ألحين انتوا بتقعدون تتعازمون كذا..اخلصوا وقوليها أنتي يا أمجاد...
أبرار:يله أمجاد..دام أنتي الكبيرة قوليها انتي...
أمجاد ابتسمت:مضاوي..هذي بنت خالة أمي..تهبل(تسألهم) طبعا شفتوها؟؟.. ما رح اوصفها لكم لأنكم شفتوها..بس بأقولكم تراها مو حلوة مثل أول..
أبرار مستغربة:الحين كل هذاك الزين والحلا..وتقولين مو مثل اول؟؟؟..
أمجاد تتكلم بجدية:مضاوي حلوة..وباقي حلوة..بس مو مثل أول..كانت أول شي غصب عنك لمن تشوفينها تقولين مشالله..كانت خطيبة خالي الله يرحمه فيصل(بدى صوتها يتغير).. ملك عليها.. وقبل زواجهم بثلاثة شهور مات..
البنات كلهم:الله يرحمه إن شالله...
لجين بتأثر:وبعدها ما تزوجت صح؟؟؟..
أمجاد بدت تتكلم بحديث ذا شجن بالنسبة لها:مات خالي قبل 9 سنوات تقريبا.. وكان صدمة لنا كلنا..أنتوا ما تعرفون خالي فيصل وش كان لنا؟؟..احنا مو بس مضاوي.. كان خالي فيصل أبوي في لحظة تركونا فيها أبوي وأعمامي..في لحظة ما عندنا سند بالحياة إلا هو..
بدور والدموع بعيونها:كان كل شي بالنسبة لنا..وكانت بينه وبين مضاوي قصة حب كبيرة بس خفية..ملك عليها وبعدها مات..
أمجاد دموعها بدت تنزل:تخيلوا مات وخلانا في لحظه كلنا كنا محتاجين له؟؟..
بدور متأثرة مره:مات الله يرحمه وهو كل شي لنا...
أبرار متأثره:ليه كيف مات؟؟؟...
أمجاد وهي متأثرة مره:رحنا كلنا للعمرة..بيتنا أنا وبدور وأمي وخالي فيصل..وبيت خالتي منى هي وعبدالعزيز ومضاوي وعبدالله..وجا معنا محمد ولد عم عبدالعزيز.. رحنا للعمرة وكانت أيام شتا وبرد..ولمن رحنا لجدة على اساس نرجع بالطيارة للرياض اقترحوا الشباب إننا نروح الشاليهات..
بدور:أصلا كانوا ناويين يرجعونا الحريم للرياض وهم يقعدون..بس خالي قال خل ينبسطون هم بعد..طبعا بالبداية قعدنا نضحك عليهم من جدكم تروحون للشاليهات بالشتا بس تعذروا إنهم مشتهين بحر؟؟!!...
أمجاد ودموعها هلت:ياليتنا مارحنا...ياليتنا مارحنا...تخيلوا رحنا ومات خالي هناك..
ورجعت للمـــاضي..لهذاك اليــــوم هي وبدور...
على الســـاعة 2 الظهر...
برا الشاليه..كانت قاعده مضاوي وفيصل و امجاد وبدور..
فيصل:أقــــول يا مضاوي..ترا إذا تزوجنا بدور و امجاد بيجون يسكنون معنا..
سكتت مضاوي..وبعدها ابتسمت:يا حليلهم بنات اختك يهبلون الله يحييهم..
فيصل يبتسم وهو يطالع فيهم:ياحبي لهم..تعرفين بتتزوج اختي ناديه قريب من عبدالرحمن وبأخلي أمجاد وبدور يسكنون معي صعبة يسكنون عند رجال غريب وأنا خالهم موجود!!...
مضاوي تبتسم له بجاذبية:طبعا صعبة!بالعكس وناسة يسكنون معنا..والله إني أحبهم..
وبعدها قامت أمجاد وبدور يلعبون..
فيصل يحذرهم:أمجاد وبدور لا تبعدون عن الشاليه...
بدور تضحك:لا بس بنروح نلعب بالمراجيح قريب...
فيصل يسأل مضاوي:فيه مراجيح هنا قريبه؟؟؟..
مضاوي تضحك:إيه...اليوم أنا الصبح موديتهم لها...
فيصل يبتسم للبنات:روحوا إلعبوا ولا تتتأخرون..
وراحوا البنات..كان الجو دافي بجدة عكس البرودة القارصة بالرياض..فمعروف جو الرياض متطرف..عكس جدة اللي دافية بالشتا و حارة بالصيف..
فيصل يطالع البحر وهو موجه عالي:تصدقين ودي أسبح..
مضاوي تطالع بإستغراب:قلنا نجي للشاليهات بالشتا عادي..بس تسبح والموج عالي هذا الشي اللي مو عادي..(بجديه) من جدك يا فيصل ودك تسبح؟؟؟...
ضحك فيصل:قلنا يا بنت الناس ودي أسبح..بس ما قلت بأسبح...
مضاوي ضحكت:بعد على بالي..
فيصل:يعني بدينا نتحكم من ألحين؟؟؟..
مضاوي بحيا:إيه طيب؟؟...
فيصل وهو يسند خده على يده:والله راضي..بس خل يجي هذاك اليوم..
مضاوي وهي تلف وجهها حيا على البحر:حلو صوت البحر صح؟؟!!..
فيصل بشاعريه:تدرين الليلة إن شالله على الساعه 9 بالليل باخذك نروح نتمشى على الشاطيء من قريب..
مضاوي تطالع بدلال:ليـــه؟؟..
فيصل يطالعها بحب:ودي بليلة رومانسيه شاعرية..نذكرها بعدين وأقولك يا مضاوي تذكرين ليلة جده!...
مضاوي وعجبتها الفكرة:طيب موافقة بس بشرط بس يجي معنا اخوي عبدالعزيز..
فيصل ومسوي نفسه يكره عبدالعزيز:ياكرهي لأخوك ما احبه..وبعدين لا تخافين هو جاي جاي معنا..يعني وش نسوي هذا قدرنا حمكنا عنده...
........: وأنت وش مسوي للحين قاعد هنا؟؟؟..
لف فيصل إلا يشوف عبدالعزيز واقف ولابس نظارة شمسيه ومعقد حواجبه:وبعدين معك..قوم ياخي والله ماعرفت اسولف مع محمد وانت هنا...
مضاوي ضحكت:هلا عبدالعزيز..تعال اقعد معنا..
عبد العزيز يكلم فيصل:ألحين أنا قلت لك تقعد بس ربع ساعة وانت لك قاعد للحين ساعة إلا ربع..(وطالع الكراسي الفاضية)وبعدين قلت لك كم مره يا أخ فيصل لا تقعدون بحالكم..
فيصل ضحك ولف على مضاوي:اقول يا عبدالعزيز تعال اقعد معنا..
عبدالعزيز قعد معهم:يله بسرعه والله عيب مخلي محمد بحاله مع عبدالله..اخلص بسرعه..
فيصل:إذا انت مستعجل مع السلامة..أنا توني مالي نية اتحرك..
عبدالعزيز يضحك:يا حليلك يا فيصل..ما بأقوم إلا أنت معي...
مضاوي ضحكت:فيصل قول لـ عبدالعزيز فكرتك؟؟؟..
فيصل:وش رايك يا عبدالعزيز..لو الليلة على الساعة 9 نطلع أنا ومضاوي نتمشى على البحر..
عبد العزيز يطالعهم باستغراب:احلف انت ووجهك؟؟!!..
مضاوي تبتسم:وانت معنا طبعا..
عبدالعزيز يضحك:لا إذا كذا..وش ورانا عادي...تم يا فيصل..
فيصل ضحك:تم بعينك..والله إني داري بجيتك بتشين القعدة..
عبدالعزيز وهو قايم ويمسك يد فيصل ويقومه:يله قمنا..
فيصل وهو قايم:يله مع الســـلامه..
عبدالعزيز مشى قبله لأن جواله يدق:بسرعه يا فيصل..هذا محمد يدق شكله معصب..
فيصل يهمس لمضاوي قبل لا يطلع:قبل لا أروح ترا الأحمر عليك يـــــدوخ؟؟!!..
بعدها راح فيصل..أما مضاوي حمر وجهها من الحيا..طالعت بعمرها كانت لابسه تيشرت أحمر وبنطلون جينز أبيض..وما قدرت إلا تغطي وجهها بيدها من الإحراج..
فيصل و عبدالعزيز وهم رايحين للشاليه الثاني..
عبدالعزيز:اقول فيصل...
فيصل:ســــم..
عبدالعزيز ضحك:سم الله عدوك..وش عندك صاير اليوم ذرب(مسوي نفسه يتذكر) آه عشان الليلة..
فيصل ضحك:الله يخســك يا عبدالعزيز لا يكون تفكيرك كله مصالح..
عبدالعزيز ضحك وبعدها تكلم بجدية:ألحين أختك نادية بتتزوج عبدالرحمن..
فيصل:إيـــه بس مو ألحين..لأن الرجال عنده كورس لمدة 10 شهور اتوقع بألمانيا..
عبدالعزيز بتفكير:بس مشالله عليه مبين عليه رجال والنعم فيه..
فيصل:وأحلى مافيه إنه متدين..ورهيب..القعده معه ما تنمل..
عبدالعزيز يضحك بجاذبية:الله يعوض عليها بخير من راكان ولد فهد إن شالله..
فيصل واللي كان مايحب راكان:آمين..
عبدالعزيز:طيب ما تخاف إنه يطالب ببناته لمن تتزوج..
فيصل يرفض الأمر جملة وتفصيلا:ما أتوقع..لأن زوجته ماتحبهم..
عبدالعزيز:وش يدريك؟؟...
فيصل:قبل ما نجي راحوا البنات أمجاد وبدور يزورونهم وقالوا لي إنها تكرههم وماتحبهم..وقعدت تهاوشهم..فأتوقع مستحيل ترضى لبناته يعيشون عندها..
عبدالعزيز:يعني وش راح يصير فيهم؟؟..بيقعدون معك أو مع أمهم؟؟؟..
فيصل بجدية:طبعا بيقعدون معي..وبيعيشون معي..وما بيزوجهم ان شالله غيري..
عبد العزيز يضحك:حشى والله كأنهم بناتك...
فيصل يضحك:بناتي..والله إني أمووووت عليهم..عاد انت ماجربت مشاعر إنك تصير خال..
يلقاهم محمد وهو معصب...
محمد:احلفوا البشوات مخليني بحالي..
عبد العزيز:عبدالله وينه؟؟؟...
محمد:طلع يلعب..وأنا اللي مقابل اربع جدران داخل...
فيصل يبتسم له:امسحها بوجهي يا محمد..
محمد يضحك:يا كثر ما مسحناها بوجهك..بس من ملكت وأنت ماش خربان..
عبد العزيز يضحك وهو يدق فيصل:سمعت..اعقل يا رجال ولا تصر خفيف..
محمد ضحك:خلك تكـــانه..
إلا يمرون امجاد وبدور من جنبهم..
فيصل يكلمهم:أمجــــــاد..بـــــــــدور..
ولفوا عليه لمن ناداهم..
فيصل يعلي صوته:تعـــــــــــالوا..
أمجاد تجيه:نعم..
فيصل:وين رايحيين؟؟؟..
أمجاد تأشر لمكان بعيد:نتشمى شوي هناك ونرجع..
فيصل طالع للمكان اللي تأشر له:طيب لا تتأخرون..
عبد العزيز يتدخل:لا..لا يروحون المكان بعيد..(يكلم أمجاد)ارجعوا داخل..
بدور تتدخل:انت يا عبد العزيز لا تتدخل فينا..
فيصل يكلم بدور:بدور حبيبتي عيب لا تكلمين عبدالعزيز كذا..
قعد عبدالعزيز يضحك هو و محمد..
أمجاد معقده حواجبها:بس نبي نروح أنت وافقت..هو وش دخله؟؟؟..
عبد العزيز يفتح عيونه:أفـــا..بدور نتوقع منها هالشي..بس امجاد لأ...ليه يا امجاد؟؟..
أمجاد وهي تمسك يد خالها بطريقة ماكرة:لأنك قاعد تخرب علينا..
عبد العزيز:أنا اخرب عليكم؟؟..(يكلم فيصل)خلاص بأخلي عبدالله يروح معهم..
محمد:وأنت ماعندك إلا هذا العبدالله...
ضحك عبدالعزيز ونادى عبدالله..
أمجاد معقده حواجبها:ما أبي عبدالله ما أحبه!..
عبدالعزيز:مو لازم تحبينه..بس خليه يروح معكم..
فيصل يكلم أمجاد:اجل خلاص ادخلوا...
أمجاد باعتراض:خالي لااااااااااا تكفى نبي نروح..
فيصل يكلمها بهدوء:أمجاد خذي اختك وادخلوا داخل بسرعه وما ابي اسمع أي اعتراض..
تأففت أمجاد..وراحت بدور معها بعد ما كشت بوجه عبد العزيز!...
عبدالعزيز يبتسم:ابي اعرف ليه بدور تكرهني؟؟؟..
فيصل يضحك:مثل كل البنات..
محمد:وأبشرك يا عبدالعزيز..حط بالقائمه معها صباح اختي وياسمين وبنت صالح سديم !!..
عبد العزيز يضحك:اقول لا يكثر بس..لو أمشي بأي مكان لأسحب بنات خلق الله كلهم..
فيصل:أوكيه عارفين إن البنات الكبار يحبونك..بس الأطفال كاشفين نواياك الخبيثة..
محمد:هم احباب الله..
عبدالعزيز بخبث:خلوكم من البزارين..أهم شي البنات الكبار..
قعد يضحك فيصل..
عبد العزيز يكلم فيصل:تذكر لمن كنا بالشرقية كيف البنات معي؟..وحتى بالرياض؟؟..
محمد:عارفين يا ابن الحلال إنك مدوخ البنات...
عبد العزيز بفخر:بس تراني ما أعطيهم وجه..
فيصل:اللهم إنك تقز فيهم من فوق لتحت..
عبدالعزيز:بس!!...والله عاد إذا مرت قبالي وحده حلوة ما اقدر احكم عيوني..
فيصل بتحذير:النظرة سهم من سهام ابليس..فلا تستهيـــن في النظر !! ...
عبد العزيز يغير الموضوع:طيب وش رايكم نطلع نتمشى...
فيصل:هذا احنا نتمشى ألحيــــــن...
عبد العزيز معصب:نروح جدة داخل مو على البحر..اللهم لك الحمد حتى الشاليهات فاضيه..ودي أشوف ناس..
فيصل:طيب..
عبدالعزيز:وشو طيب؟؟؟...ألحين احنا مو في أبحر؟؟..
محمد يتوقع:على ما اظن فيها..
عبدالعزيز:خل ندخل داخل بالمدينه نفسها مو برا..
محمد:خلاص نصلي المغرب ونمشي..
عبدالعزيز:لا بعد صلاة العصر..
محمد:اهل جدة ما يصحصحون زين إلا بعد ما تظلم الدنيا..هم اهل سهرات صباحي..
عبد العزيز يصفق:جده..أم الرخا والشده..عاد بأدق على اخوياي علي وهشام هنا..
فيصل: من هم؟؟؟..
عبد العزيز يذكره:اللي كانوا معنا يدرسون بالثانوي؟؟..ذكرتهم؟؟..
فيصل:ليه هم نقلوا هنا؟؟؟..
عبدالعزيز:قصدك رجعوا هنا..لأن هذيك الأيام كانت عند ابوهم بالعسكرية فترة بالرياض اتوقع سنتين..ولمن خلصت رجعوا لجدة...
محمد:اوكيه..بس بتخلون اهلكم هنا بحالهم؟؟؟..
عبد العزيز بامتعاض:اووووه نسيت عنهم(يكلم فيصل) كله منك خل يروحون معنا خل يروحون معنا...
فيصل يضحك:خلاص انتوا روحوا وانا بأقعد..
عبدالعزيز يطالع بفيصل وناظره بمكر:ما انت بقاعد يا فيصل..و رجلي على رجلك..
فيصل ضحك:خلاص نروح كلنا..
عبدالعزيز:أجل عبدالله يقعد معهم...
محمد يضحك:والله إنه كاسر خاطري هذا العبدالله؟؟؟...
عبدالعزيز:اقول اسكت..لو يسمعك بيصدق إنه مضطهد...
بعدها راحوا أمجاد وبدور ودخلوا داخل..
لقوا أمهم ناديه..ومنى قاعده ومعهم مضاوي..
بدور راحت تقعد جنب مضاوي:لو سمحتي قولي لأخوك لا عاد يتدخل بينا وبين خالي..
مضاوي ضحكت:مين..عبدالعزيز؟؟..
بدور معصبه:إيـــه..فيه غيره..
أمجاد قعدت جنب مضاوي:خالي فيصل وافق..بس بعدين تدخل عبدالعزيز وقال لأ..
مضاوي تضحك:ليه وافق فيصل على إيش؟؟؟..
أمجاد:إننا نتمشى بالمكان اللي رحناه الصباح معك...
مضاوي:لمن وديتكم بعيد؟؟؟...
أمجاد بحماس:إيـــه هذاك المكان مره يجنن..
مضاوي توطي صوتها:خلاص أوديكم..
أمجاد معصبه:ولا يتدخل عبدالعزيز!!..
مضاوي تضحك :ولا يتدخل عبدالعزيز..
.
.
بالعــــــــصر...الســــاعه 4 ونص...
طلعت مضاوي ومعها امجاد وبدور..وهم رايحيين إلا يسمعون صوت يناديهم..
فيصل:وين رايحيين؟؟؟..
مضاوي بحيا:تجي معنا...
فيصل:والله ودي...(يغمز لها)بس الوعد الليله...
مضاوي ضحكت وخدودها موردة من الحيا :خلاص روح...
فيصل:توك تقولين تجي معنا..وألحين روح؟؟؟...
أمجاد تتدخل وهي معقده حواجبها:روح خل هذا عبدالعزيز ينفعك!..
بدور معصبه:عبدالعزيز الشراني..(تكلم مضاوي) انا احبك بس أخوك لأ...
مضاوي تضحك:طيب عبدالله...
بدور تبتسم:نص نص..
فيصل:وش رايكم نقعد؟؟؟..
مضاوي:لا بنروووووح...(تطالعه بنص عين وهي رايحه) باي...
فيصل يرسل لها بوسات بالهوا:بــــــــــــاي...
مضاوي تفتح عيونها باحراج تقصد مو قدام البنات..
فيصل ببراءة مصطنعه :أصلا يعرفون إني أحبك...وإنك تحبيني...
مضاوي تفتح عيونها:نعم؟؟؟...أنا احبك!!!...
امجاد تتدخل ببراءة:هو يقول إنك تموتين عليه!...
مضاوي تطالعها باستغراب وهي فاتحه عيونها وفمها من الصدمة:أنـــا؟؟؟..هو يقول كذا؟؟؟...
بدور تضحك:ويقول بعد إنه هو حبك الأول والأخيــــــــر!...
مضاوي حطت يدينها على خدودها:يا كــــــــــذاب يا فيصل؟؟؟...
فيصل لمن سمع كذا مات ضحك وصوت صدى ضحكاته ملى المكان كله..
مضاوي تكلمهم أمجاد وبدور:يكذب عليكم لا تصدقــــونه؟؟!!!..
فيصل يضحك:قولي الصدق عادي..تراني قايل لهم كل شي...
مضاوي ووجهها محمر من الحيا:وش قايل لهم؟؟؟...وش مهبب لهم؟؟؟...
فيصل يضحك ومسوي بريء:ما قلت إلا الصدق...
مضاوي وهي متنرفزة:فيصـــــــــــــل يـــــا كـــــــــــــــــــــــذاب!!!!..
وقعدت تلحقه..اما هو هرب..امجاد وبدور قعدوا يضحكون..خصوصا عن فيصل سريع اما مضاوي بطيئة بركضها...
فيصل يضحك:ما راح تقدرين تمسكيني...
مضاوي وهي تعبت من الركض طنشته وعطته ظهرها:لا تكلمني...
فيــصل يمشي وراها:وش فيها مضاوي..
أمجاد وبدور قعدوا يطالعونهم ووقفوا..
مضاوي تمشي بسرعه وهي زعلانه:ما فيها شي مضاوي..
مسكها فيصل بقوة من يدها ولفها وهو يبتسم بحنية:وش فيك؟؟؟...
مضاوي بحيا:فكني..
فيصل يطالع فيها:ماني بفاكك..ممكن أعرف وش فيك؟؟؟..
مضاوي رفعت عيونها تطالع فيه من دون ماتتكلم وكانت نظراتها نظرات تحدي له ..وعيونها بلا تغنيج ذباحه.. تجرح من دون ماتداوي..
فيصل يبتسم لها:كم مره قلت غيري هالنظرة؟؟؟..
مضاوي بغرور:ماني بغير شي فيني عشانك يا فيصل..
فيصل يرفع حاجبه: بتغيرنها يا مضاوي..(يضحك وهو يهمس لها) لأني من اشوفها تضيع علومي..
مضاوي ضحكت ونزلت راسها:اوكيه خلاص فكني..
وفكها فيصل وهو يضحك وراح من عندهم..
مضاوي:وين رايح؟؟؟..
فيصل وهو ماشي وهو يضحك:والطرده اللي قبل شوي منك وش هي؟؟؟..
أمجاد تضحك:روح قبل لا يجي عبدالعزيز...
فيصل يضحك وهو مسوي نفسه حاقد على عبدالعزيز:آه من عبدالعزيز بس!!...
ضحكت مضاوي وأخذت البنات وراحوا للمكان اللي يبونه...راحت وقلبها يتراقص فرحا.. وبهجة..من مثلها فرحة بهالدنيا؟؟..اعطاها الله الرجل اللي لو تعيش عمرها كله ما بتلقى مثله..أحبها الحب الذي لم يخالطه عذاب..ولم يخالطه بؤس..ولم يخالطه شركاء!!..حب جنوني ولكن في نفس الوقت حب متزن.. لم ينزلقوا خارج الجادة المستقيمة والدليل أنه تقدم لها وهو لا يزال طالب جامعي يدرس طب جراحة قلب.. وبيتخرج إن شالله وبيصير دكتور..الدقايق معه تسوى سنين فرح من عمرها..مادرت إن هالدقايق اللي تسرقها معه بحياته..ستظل هي الشيء الوحيد منه لها.. حب صااااادق وسيظل صااااااااااادق..لأنه خرج من أعماااااااااق قلبها وضربت سهامه قلبه ليدق في عالم المحبين ذكرى ليس كمثلها ذكرى..حب لم يتكلل..ولم يكتمل.. ولم ينتهي !! ..
أمجاد تكلم مضاوي:يقول خالي بنجي نسكن معكم إذا تزوجت أمي..
مضاوي وهي تلمها وهم يمشون:الله وناسه كلنا نعيش ببيت واحـــــــد...
بدور ببراءة:بس اخاف نضيق عليكم..
طالعتها مضاوي بإستغراب وهي تسمع هالكلام اللي كأنه مو كلام أطفال..مو كأنه كلام وحده عمرها 10 سنين؟!!!..
مضاوي تفتح عيونها:من جدك يا بدور تقولين هالكلام؟؟؟..
بدور بحزن:إيه من جدي..
مضاوي وقفتها وطالعتها:بالعكس..أنا اللي اخاف أضيق عليكم..كلنا بنسكن مع بعض ونصير عايلة وحده..ونعيش سوى...
بدور سكتت وطالعتها بابتسامه...
مضاوي تبي تونسهم:بسرعه يله خل نمشي أسرع...
بدور ركضت بفرح:أنا أولى...
أمجاد لحقتها:وأنا الثانيــــــــــــــــــه...
مضاوي تحاول تركض وتعلي صوتها وهي تضحك:أنا الأولــــــــــى ههههههههههه..
داخل الشاليه..كانت منى ونادية قاعدين..
منى تسولف مع نادية:أقول وش ناويه تسوين مع زواجك من عبدالرحمن..
نادية متوترة:وش اقولك يا خالتي..بناتي خايفه عليهم..
منى تضحك:بناتك بيقعدون مع فيصل ومضاوي..انتي تزوجي وشوفي نصيبك وإن شالله هالمرة يصيب..
نادية بحزن:بس بناتي مو مقتنعين بزواجي بعد أبوهم...
منى بحنية:لأنهم يخافون إنه يصير مثل مرة ابوهم..ماعليك وإن شالله كل شي بيمشي زين..
نادية:يا خالتي منى تعرفين ما ابي اضيق على فيصل ومضاوي بأول زواجهم.. يعني توهم معاريس صغار وأبلشهم ببناتي..
فيصل كان توه داخل وسمع آخر كلامها...
فيصل يقعد قبالها ويكلمها بجدية:نادية اتوقع خلصنا من هالموضوع...
منى تبتسم لفيصل:وانت صادق بس تعيد وتزيد في هالموضوع..وهو خلاص قاضي..
ناديه تطالع بـ فيصل بحب:فيصل هو اللي اقنعني بـ عبدالرحمن ولا انا كنت ما أبيه..
فيصل بجديه:و من جدي عبدالرحمن رجال ما يتعوض يا نادية..وإن شاء الله من تاخذينه بتتغير فكرتك عنه..وبتقولين الله يوفقك يا فيصل على اخيتارك الزين..
منى بحنيه:الله يوفقك يا فيصل دنيا وآخره..ويعطيك خير هالدنيا ويكفيك شرها..
فيصل يضحك:ألحين بتسمعك مضاوي وتقول كالعادة وانا يمه..
منى تضحك:إلا بتنبسط إني ادعي لك..
نادية:والله إنكم لايقين على بعض..وما فيه احد أحسن فيكم من الثاني..
منى:وافق شن طبقة..
فيصل قعد يسولف معهم وكانت هذي اللحظات الأخيرة اللي قعد معها فيهم..كانت لحظات حلوة..لحظات وداعيه من دون علمهم..بعدها قام فيصل..
منى:وين رايح؟؟؟..
فيصل يضحك:بروح أقعد مع الشباب..
منى بحنيه:والله ودي تقعد معي..بس إذا كان هذا خاطرك الله يستر عليك..
فيصل يبتسم لها:لو تبيني اقعد يا الغالية والله اقعد وبالطقاق فيهم..
منى تضحك:لا..روح معهم والله يسهل لك..
نادية تضحك:الله لا خلينا من هالطلة..
منى:آميـــن..
فيصل وهو طالع يبتسم لهم:يله مع السلامــــــة..
نادية ومنى: مع السلامة وفي حفظ الرحمن..
بعد ما طلع فيصـــل..
منى تكلم نادية بضيق:نادية ما ادري أحس شي مضيق علي بصدري..
نادية باهتمام:وشو؟؟؟..
منى بخوف:ما ادري بس حاسه بمثل الضيقه..
نادية بخوف ما تبي تبينه:اذكري الله يا خالتي..ما بيصير شي إن شاء الله..
منى برجاء:إن شاء الله..
.
.

الساعـــة 6 المغرب...
الشباب قاعدين..وكان جايينهم اصدقاء عبدالعزيز هشام وعلي..وبعد السوالف والبسطة ..حس فيصل بمثل الضيقه بصدره وهو فيه حساسيه بصدره (ربو).. بعدها ماتحمل وقام وطلع برا..لحقه محمد..لمن طلع لقى فيصل قاعد يكح بصورة كبيرة ووجها مبين فيه التعب..
محمد خايف عليه:فيصل فيك شي؟؟؟..
فيصل وهو يكح:ما ادري..بس البخاخ اللي كان معي لصدري ماني لاقيه..
محمد:طيب وش فيه لا يكون من الجو؟؟...
فيصل بتعب:يمكن..
عبد العزيز طلع لهم:فيصل وش فيك؟؟؟..
فيصل أشر لمحمد بيده يقول لـ عبدالعزيز..
عبد العزيز فهمها وقال بخوف على فيصل اللي كان خويه الروح بالروح:فيصل أجيب لك البخاخ؟؟؟..
محمد يكلم عبد العزيز:يقول مهوب لاقيه..
عبد العزيز يروح للشاليه الثاني اللي فيه الحريم:بأشوف يمكن فيه هناك..
ابتسم فيصل بتعب وهو يشوف عبد العزيز رايح عشانه..
إلا يطلعون الشباب..
هشام باستفسار:وش فيكم؟؟؟...
علي:والله خفنا عليك يا فيصل..
محمد يهدي الوضع:لا إن شاء الله ما صار شي..
هشام يمزح:أهم شي صحة المعرس..عاد وراه عرس؟؟..
ضحك فيصل بإعياء..وهو يحس النفس ضاق عليه..واطرافه بدت تنمل عليه..
بالشاليـــه الثاني..
مضاوي خايفه:عبد العزيز..فيصل فيه شي؟؟؟..
عبد العزيز بضيق:لأ...بس شوي تعب علينا..
منى جايه من عند نادية:تقول نادية مافيه شي معها ولا بأغراضهم بعد..
عبد العزيز بضيق:يالــيـــــل...خل تدور زين...
منى:تقولك ما فيه شي عندها..
أمجاد من وراها:أبي اشوفه..
بدور راحت جنبه:أنا بعد ابي اشوف خالي...
عبد العزيز يكلمهم:أقول فيه رجال..يا حليلهم على بالهم للحين صغار..
منى:باقي صغار..حراااام عليك وين كبار..
مضاوي بخوف وبعيونها دموع تبرق:خلونا من هالموضوع وشوف فيصل وش فيه؟؟..
عبد العزيز وهو رايح بسرعه:اوكيه يله مع السلامه يمه..
وراح لهم..
عبد العزيز لمن شاف الشباب وفيصل معهم..
عبدالعزيز من دون حيلة:مالقيت شي عندهم..بس تدري يا فيصل امش المستشفى..
فيصل ولونه رايح:ماله داعي نروح للصيدلة وآخذ منها بخاخ..
يقاطعه عبد العزيز:اقول امش وانت ساكت..
محمد:أقول يله امش..
ولمن كانوا كلهم بيروحون والشباب معهم..خصوصا لمن قال هشام إنه يدل أقرب مستشفى من هنا..ولمن كانوا كلهم بيركبون بسيارة مستأجرها فيصل وعبدالعزيز.. وهشام وعلي بالسيارة الثانيه..
عبد العزيز يمسك محمد:اقول يا محمد..
محمد:ابشر وش بغيت؟؟؟..
عبد العزيز:اقعد هنا بالشاليه هنا مع الأهل وكلها مشوار وراجعين..مايصلح نتركهم هنا بحالهم..
محمد سكت..وبعدها قال:تم ما صار شي..خلاص توكلوا على الله..
طلعوا كلهم من عند محمد وتحركوا ومضاوي تشوفهم مع الدريشه..صكتها وقعدت تبكي بحرقة..دخلت على نادية وخافت..
نادية:مضاوي؟؟؟..وش فيك؟؟؟..
مضاوي بهلع:خايفه يا نادية..قلبي مهوب مطمني ابدا..
نادية تلمها تحاول تخفف باللي فيها:لا تخافين..إن شاء الله مايصير إلا كل خير..
مضاوي وهي خايفه وتصيح بحرقة:آميـــن..
منى كان قارصها قلبها..وتدعي إن اللي فيها مجرد أوهام..بس لا تزال خايفه..
.
.
بالسيارة اللكزس مع عبد العزيز وفيصل.. كان عبد العزيز يسوق..وفيصل قاعد جنبه..
عبد العزيز:وتبي تسوق أنت ووجهك هذا اللي ناقص..
فيصل بتعب:أقول والله ما احب اقعد جنب السايق دايم متعود أسوق..
عبد العزيز ينتبه لسيارة هشام:فيصل من متى حسيت بالتعب..
فيصل وهو يزداد التعب عليه:من قبل فترة وهو كل شوي يزداد..
عبد العزيز بخوف وهو يقلب عيونه بين عبدالعزيز و الطريق قدامه:الله يهداك ليه ما تكلمت من البداية..
فيصل بغى يتكلم بس التعب ازداد عليه:ما حبيت ازعجكم..
عبد العزيز خاف يعرف فيصل كان بعض الاحيان لمن يتعب ما يتغير شكله كذا..يتعب صح بس ألحين صار مثل الشايب..ومبين في عيونه التعب..
عبد العزيز بضيق:وش تزعجنا انت ووجهك؟؟؟..
فيصل يحس بالعبرة خانقته:عبد العزيز..أحس بتعب ماعمري حسيت فيه..
عبد العزيز واللي يحس إنه بخسر رفيق عمره..: فيصل تحمل شكلنا قربنا..شوف زحمة السيارات..
وما امداه يكمل هالجملة إلا يفقد الوعي فيصل..ومن يشوفه عبد العزيز حس بمثل الصاعقة اللي تضرب راسه..وهو اللي يسوق بيد..ويقوم فيصل بيده الثانيه..
عبد العزيز يصرخ بخوف وحزن:فيـــــــــــصــــل قــــــوم قــــربنا..
وما انتبه للشاحنه اللي جايه من جهة فيصل وما حس فيها إلا هي مرتطمة بشدة فيهم..
تقلبت على أثرها السيارة وانحرفت الشاحنه عن مكانها..تقلبت السيارة مدوية صوت كبير هائل وكنه صاروخ ضرب الأرض..شافوهم من المرايه هشام وعلي..و ارتاعوا من المنظر المريع و المخيف لحادثهم الشنيع...شافوها تخرج من الطريق وهي لا تزال تتقلب وتتقلب..منظر يثير الجنون..ويثير الدموع..ويثير العواطف..منظر مبكي أليم حزين..مع هالحادث أصبحت حالات عبدالعزيز وفيصل حرجة جدا..وتجمهر حولهم الناس يبون يطلعونهم وهم فاقدين الوعي..راح لهم هشام وعلي والشباب يحاولون يطلعونهم..اتصلوا على الإسعاف لعل وعسى تنقذهم من اللي هم فيه..
.
.
الســـاعه 9 بالليل<<< موعد فيصل مع مضاوي!!!..
بالمستشفى..جا محمد طيران ومعه منى ومضاوي ونادية وبناتها وعبد الله..مضاوي اللي كانت طول الطريق تصيح وتبكي بحرقة على اخوها وخطيبها..ومنى على عيالها الإثنين كانت خايفه لدرجة إنها قعد تصيح..وحتى نادية قعدت تصيح وماقدرت تقعد بالشاليه مع البنات الصغار لدرجة إنها جابتهم معها وعبدالله جاء معهم..كان محمد حاول يهديهم بالطريق..بس كيف يهديهم وهو نفسه مفجوع وخانته دموعه بلحظه لو إنهم لا قدر الله فارقوا هالإثنين الدنيا من يبقى لهالعائلة؟؟؟؟...دعى ربي إنه يرأف بحالهم..و الله سبحانه أرحم الراحمين بعباده وهو أعلم بالحال...
لمن وصلوا...لقوا علي وهشام اللي ما كذبوا على محمد لمن اخذوه بعيد شوي وشرحوا له إن حالاتهم الثنتين الحرجه سواء فيصل و عبدالعزيز..محمد حط يده على قلبه.. وسأل عنهم قالوا إنهم الإثنين بغرفة العلميات لأن كمية الجروح والقزاز اللي دخل فيهم مو هينه.. راح محمد يهدي منى اللي كان عارف كبر المصيبه عليها..
محمد:ما صار شي كبير بإذن الله يا عمه..
منى ودموعها تنساب على خدها:ألحين هم وينهم؟؟؟..
محمد واللي مايبي يكذب عليها:بغرفة العلميات..
منى بخوف:كلهم الإثنين؟؟؟..
محمد هز راسه بـ إيه..وقلبه موجوع عليهم..
منى قعد تصيح بحرقة وقلبها مفطور على عيالها الإثنين فـ فيصل غلاته عندها مثل عبد العزيز بالضبط..اليوم إحساسها بالضيق صدق معها..أطلقت العنان لدموعها كانت تبكي بحرقة تذيب الصخور القاسية..تدعي الله إنه يرحم حالها هي وعيالها الإثنين..وإنه يرجعهم لها سالمين..
مضاوي..أتبكي الحبيب؟؟..أم الأخ اللي كان لها نعم الأخ في هذه الدنيا؟؟..أعز رجلين في هذي الدنيا لها؟؟.. كلهم حالاتهم حرجة..بكت بألم وبأنين يعذب القلوب..بكت بأنها ما تبي فراق حبايبها..حياتها من دونهم ولا شي؟؟؟..عذاب كانت هذيك اللحظات مثل نار تستعر بصدر الواحد..ما لقت غير إنها تدعي الكريم رب السماوات والأرض بأنه ينجيهم من هذي الكربة..كان دعائها يخالطه الدموع و التعب..يارب نجي لي أخوي عزوتي بهالدنيا..وحبيب قلبي و زوجي فيصل بخير..واخرجنا من هالمصيبة على خير..
نادية..والعذاب بأن ترى الأخ والعون والسند والأهل كله بحاله حرجه بين الحياة والموت..وكعادتها حاولت تكون قوية..بس من وين لها القوه وهي ترى كأن الحياة تمتصها منها..أخوها بيروح منها مشاعرها حاره ملتهبه..تبكي من قريحة متعبة.. تبكي خوفا من الفراق..الفراق قبل الآواان؟؟؟..من راح يبقى لها من هالدنيا إذا راح؟؟؟..لا أب..لا ام..لا أخوان..مافيه عندها إلا هو..يارب مابقى لي فرحه من هالدنيا إلا فيصل ..يارب لا تحرميني منها..لا تحرميني منها..يارب من دونه الدنيا ولا شي..
أمجاد وبدور قعدوا يصيحون بحرقه ومعهم عبدالله...هم يبكون على خالهم...وهو يبكي أخوه سنده بهالدنيا...الأطفال وهم الأطفال تعبوا منها..مصيبة يشيب منها الولدان..
مـــرت ســــــــــــاعــــــــــــــه..
ووراهـــــــــــــا ســـــــــــــــــــــاعـــــــــــــــــــه..
تقطعها منى بالدعاء والصلاة عند غرفة العمليات..ومضاوي تقرا القرآن تحاول تهدي نفسها..بس وين تهدى وهي تبكي وتحاول تدور طمأنينة ذلك بالقرآن الكريم..نادية تدعي..ومحمد يدعي..والشباب يدعون..الممرضات حاولوا يهدون أمجاد وبدور وعبدالله تحت..بس كانوا يبكون..بدور بكت إلين ما نامت بحجر ممرضه سعوديه شالتها وسدحتها على سرير فاضي..أما أمجاد وعبدالله ما قدروا ينامون..عبدالله اللي دايم يناحس أمجاد وهي بعد..جمعتهم بينهم المصيبه..ووحدت بين أقدارهم الحياة..صاروا يحاولون يسكوت من البكا بس ما قدروا..غير إنه يدعون الله بأنه يقوم فيصل وعبد العزيز سالمين غانمين..
كانت الدقايق كنها دهور عندهم...الوقت يقتل عندهم...كان الإنتظار المميت..عندهم.. ووراء باب غرفة العلميات..أغلى شخصين..مضاوي ما لقت ملجأ غير حضن أمها تدفن نفسها فيه كطفل صغير..بكت كما لم تبكي من قبل..وحزنت كما لم تحزن..علمت أنه كتب عليها الشقاء..
محمد..كان قريب منهم وهشام وعلي قاعدين معه بس كانوا شوي بعيد..محمد يقطع الوقت بالروحه بين منى والباقيين...والشباب..حس بثقل الجبال على كاهله..رأى الحزن مرسوم بعيون الاطفال و النساء..رأى الخوف من اليتم والترمل و الثكل..كلها مخاوف اما مخاوفه بأن يفقد اعز اخوياه وولد عمه عبد العزيز و فيصل من أعز الشباب على قلبه ومن شلتهم الخاصه...لحظات ليست كاللحظات..وترقب ليس كأي ترقب..هو الخوف من المجهول..ومن الفقد العظيم..
آآآه..يارب صبرهم..يارب صبــرهم..يارب أعنهم..يارب أعنهم..لقد كانوا أضعف خلق الله بهذيك اللحظات..الإنكسار واضح بعيونهم...بس رجاهم بالله العلي العظيم ما خاب...فهو يعلم أين الخير وبييسره لهم..
طلع الدكتور ومبين عليه التعب لطول العمليه..ومبين حزن بعيونه يحاول يخفيه عنهم..وكان الدكتور سعودي..
محمد من شافه قال بلهفه:هاه يا دكتور بشر وش صار؟؟؟؟...
الدكتور بتعب واضح:أنت مثل ما تعرف حالتهم الإثنين خطيرة..وحرجة جدا..
كانت القلوب في لحظة ترقب..صمت مطبق حتى النفس ما ينسمع..القلوب على وشك إنها تخرج من محلها..كانوا يبون يسمعون الدكتور..وبنفس الوقت مايبون يسمعونه.. خايفين من اللي صار واللي بيصير..
محمد بضيق وهو معقد حواجبه:طيب دكتور وش صار..ألحين هم بخير؟؟..
الدكتور بتعب:كلنا نؤمن بقضاء الله وقدره..واللي يصير مكتوب من الله..
محمد يقاطعه بعصبيه:دكتور..وش صار؟؟؟...تكلم؟؟؟...
الدكتور يتنهد:واحد من المصابين توفى...والله يرحمه...
محمد حس بطعن السكاكين بقلبه..منى قعدت تصيح بصمت وهي تحاول تسمع..أما مضاوي صرخت بأعلى صوتها وهي تصيح منى ضمتها بقوة..ومضاوي وهي مو مستوعبه اللي صار..من مات؟؟..نادية طاحت على الكرسي وتحس ببرودة بركبتها وهي تبكي بألم..يا ترى مين مات؟؟؟...عبد العزيز أو فيصل؟؟؟..
محمد يتكلم وبالموت يطلع صوته:من فيهم يا دكتور؟؟؟...
الدكتور بحزن:والله ما ادري..بس ادعوا للثاني إن الله يقومه بالسلامة لأنه هو بعد بحالة حرجة..
محمد بألم:طيب تقدرون تنقذونه؟؟؟...
الدكتور:كل شي بيد الله...على العموم إحنا بنسوي اللي علينا والباقي على الله..
ورجع الدكتور دخل ومعه نيرس وكان يتكلم معها بجدية عن العلمية..
الكل يبكي والكل حزين..لأن غلاة فيصل وعبدالعزيز وحده..منى قعدت تصيح بألم وهي ضامه بنتها..وهي تدعي بألم ودموعها تنساب على وجنتيها..تجري بحرارة..
يارب أنا راضية بقضائك وقدرك..اللهم إنك أخذت واحد من عيالي بقي لي الثاني.. يارب هم سندي بالدنيا..ومالي غيرهم..اللهم إن أخذت واحد فيهم فالأرواح ملكك يا كريم..ولكن خل لي واحد يجبر خاطري به..الإثنين يروحون مني مره وحده شي بيذبحني يا كريم يارب ارحمني..يارب رجع لي الثاني من عيالي..قعدت تصيح وهي ما تعرف من اللي مات منهم..ومن الحي منهم؟؟..تدعي فقط بأن الله يبقي لها الثاني..
مضاوي قعدت تتألم وتبكي..يا ترى من اللي مات؟؟؟..عبدالعزيز؟؟؟..أو فيصل؟؟؟..
أخوها؟؟؟..أم حبيبها؟؟؟..عزوتها؟؟؟..أو قلبها؟؟؟..وهي بعد في غمرة احزانها وتبكي وهي ماتدري على من تبكي فيهم..بس هي تعرف إنهم كلهم يستاهلون منها اكثر من دموعها..وسط حزنها قعد تدعي ربها بأن يبقي لهم الثاني؟؟..اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد بأن تبقي لنا الثاني..تجبر به قلوبنا..يارب ما نتحمل فراقهم مع بعض..تدعي بتذلل وانكسار بين يدي الرحمن العلام...
نادية ومحمد بعد..الكل يدعي الله في هذيك اللحظات إنه يبقي لهم الثاني..وهم للحين ما يدورن من هو الثاني؟؟؟...ومن هو الأول الله يرحمه؟؟؟...
مرت ســـاعه كـطول الدهر لهم !!..
ساعه بثقل الجبال!!..
ساعه الانتظار المميت!!..
ساعه لن تمر على أي منهم مثلها أبدا !!..
بعدها طلع الدكتور..
كلهم طاروا بوجهه وتكلم محمد:هاه دكتور بشر؟؟؟..
الكل وده يسأل بس ألسنتهم خافت الجواب...خافت إنه تكون النهاية الأليمة لهم..
الدكتور يبتسم بتعب:أيبشركم حالته أفضل وألحين بيطلع للعناية الفائقة للمتابعه لأن جسمه دخلت فيه كمية كبيرة من القزاز بس الحمدلله الحين افضل..
الكل قعد يضحك!!..والكل وسط دموعه و حسرته ابتسم!!..و ربي ما خيب رجاهم فيه..
محمد:دكتور ممكن اشوف الثاني؟؟؟؟..
الدكتور:تفضل..احنا ماعرفناهم واول ماجونا كانت حالاتهم حرجة إضطرينا إننا ندخلهم على طول غرفة العمليات...
راح محمد معه و هو خايف..يحس بالبرودة تسري بأوصاله..عذاب يتعب القلب..وده إنه ما يروح ولا يبي يعرف من اللي مات منهم...
راح محمد وشاف الصدمة...
الكل خايف..مين اللي مات منهم؟؟؟...مين؟؟؟...
رجع محمد يجر أذيال االحزن..
مضاوي بخوف وهي تصيح وسط دموعها:من اللي بقى يا محمد؟؟؟...
ما قدرت تسأل من اللي مات..لأنها ماراح تقدر..
محمد يطالع فيهم بحزن...
مضاوي تعلي صوتها:من اللي بقى يا ولد عمي؟؟؟..
محمد وصوته رايح مبحوح من البكي :اللي بقى يا مضاوي أخوك...
نادية من سمعت هالكلام..قعدت على الأرض...راح أخوها...راااااااااااااح وتركها بهالدنيا مع بناتها غريبه..رااااااح وتوه بعمر الزهور..رااااااح وياليته ماراااااااح..
راحت لها منى بسرعه وحاولت تقومها من الأرض:نادية قومي...
نادية وصوتها رايح من البكي:أخـــــــــوي راااااااااااااح يا خالتي رااااااااااااااح..
منى قعدت تصيح:وولدي راح يا نادية..ولدي فيصل راااااح..
نادية تبكي:أنا من لي بهالدنيا بعده؟؟؟..من لي اهل غيره؟؟؟..لا أب لا أخ لا زوج..
مضاوي راحت لها وهي تشاهق من البكي:نادية خلاص قومي..
وقعدت تصيح نادية..وعلى صوتها جات الممرضات على طول شالوها واعطوها إبرة مهدأ..لعل وعسى تهدأ..
منى قعدت تصيح..فيصل ولدها..وماظنتها أحد بهالدنيا مثل فيصل..من الحزن ما قدرت تروح تتطمن على ولدها عبدالعزيز اللي كانت حالته هذيك اللحظات صعبه بس شبه مستقره..بكت على اليتم الموجع اللي سكن قلبه..وبكت على روحه اللي فارقتهم.. راح تفقد جلسته!!..شوفته!!..سواليفه!!..صوته..!! والأهم قلبه الكبير!!..
مضاوي كانت عند سماع الخبر مثل اللي انتزع قلبها من صدرها بكل قوة ووحشيه.. ألم لا يدانيه ألم..كانت لحظتها مثل انتزاع الروح من الروح..عند سماعها الخبر لم تبكي بل تجمدت مكانها..وماقدرت تتحرك..تحس إنها بكابوس فضيع..الحبيب راح منها وتركها تواجه هذي الدنيا الغريبة..راح خلاها وحيده..بعد ماكانوا اثنين..صارت واحد!..شعور متعب عندما تختلط مشاعر الحزن القاتل بالفاجعه..الفاجعه اللي تخليك ما تقدر تعبر عن مشاعرك..كبت حد الصمم..وألم كحد السيف..و كـ نصل الرمح.. آه يا فيصل.. أه ياألم روحي لفراقكـ...ويا تعب قلبي من بعدكـ..
قالت أمجاد وبدور القصه للبنات..وما خلصوا كلامهم هذا إلا يشوفون بنات عمهم يبكون من الحزن..تأثروا بالسالفة مره..وحتى امجاد وبدور لمن كانوا يحكون لهم بعد كانوا يبكون معهم..كان حديث ذا شجون لهم الثنتين..حديث عن أب رحل عن الدنيا بس باقي ساكن بقلبهم..بحبه..بمشاعره لهم..وبطيبة قلبه..وبحنيته..وبشخصيته اللي ماتشبهها أي شخصيه بهالعالم..
أمجاد وهي تمسح دموعها:بعدها درينا أنا وعبدالله وقعدنا نصيح رحت لأمي وأنا أبكي وأقولها وكأني مو مصدقه مستحيل خالي فيصل يروح ويتركنا بهالوقت..بس لحظتها امي ماكانت تقدر تقول لي شي غير إنها لمن تسمع كلامي تقعد تصيح وتقول الله يرحمه يا أمجاد..
بدور وهي تصيح:أنا لو أعيش عمري كله..مستحيل يكون فقدي لإنسان زي ما فقدت خالي فيصل..
ابرار كانت تصيح بحرقة وهي تسمع هالسالفه:طيب بعدها وش صار؟؟..
أمجاد تبكي وتختصر الباقي:بعدها بيومين رجعنا للرياض وجثة خالي معنا ودفناه هنا..
أبرار وبنفس نبرتها:وعبد العزيز؟؟؟...
أمجاد بتأثر:كانت حالته حرجة مره..وقعد بالعناية الفائقة اسبوعين..وبعدها طلع وقعد بالمستشفى شهر وبعدين طلع معنا..
لمياء وهي تمسح أنفها بالمنديل من الصياح وبدهشه:يعني ماحضر الدفن؟؟؟..
أمجاد معقده حواجبها:لأ ما حضر..حتى العزا ما حضر..أصلا نقلناه من جده لمن جينا على واحد من مستشفيات الرياض..
بدور متأثره:مسكين كان في ظهره جرح كبير مره من الحادث..وحتى هو كان على وشك إنه يموت بس ربي الحمدلله خلاه يعيش..
أمجاد تصيح وهي تذكر خالها:أصلا خالي فيصل كان وهو عبدالعزيز اخويا الروح بالروح مره..ومن بعد الحادث تغيرت شخصية عبدالعزيز 180 درجة...
بدور:كانت شخصيته اول مرحه على قوتها إلا إنه كان مرح..بس بعد الحادث تغير وصار جدي بزيادة الإبتسامة تطلع منه بالزور خصوصا السنين اللي بعد الحادث على طول..
أمجاد بعبره:وحتى مضاوي..مضاوي بالعزا ما صاحت؟؟!!!...كانت الصدمة عليها قوية صحيح كانت جامدة بس مبين بعيونها إنها مو مصدقه إنه مات!..بس بعدها طاحت وجاها انهيار عصبي المسكينه..وماتنام إلا وهي تبكي و مستحيل تنام بحالها خالتي منى امها لازم تنام معها..حالتها النفسيه صارت سيئة مره..شعرها تساقط وبشرتها صارت شاحبه واختفى بريق عيونها..ماصارت تكشخ ..ولا تهتم بنفسها..قاطعت الزواجات حوالي 5 سنين بس الحين رجعت تحضر..وبعض الأحيان تجيها نوبات بكا طويلة من دون سبب...
لجين وهي تصيح:مسكينه يا حـــــــرااام..والله اللي جاها مو شوي..
أبرار متأثره وهي تصيح:شكل خالكم فيصل الله يرحمه مره رهيب..عشان كذا من حقها تحزن كل الحزن هذا..
أمجاد بتأكيد:وكانت بينهم قصة حب كبيــــرة مره يا أبرار..وما اكتملت قصة حبهم!!..
سكتوا بعدها والكل يصيح بصوت هادي..وما وعت امجاد إلا لجين تضمها بقوة وهي تصيح مبين متأثره مره وقعدوا الثنيتين يصيحون بقوة..وكل واحد ماسكه الثانية بقوة.. ضمة لجين لأمجاد فجرت داخلها مشاعرها لخالها وحبها الكبير له..وينك من جد فقدناك يا خالي؟؟!!..
بعد ماهدوا بفترة بسيطة..فكت امجاد لجين وهي تطالع فيها بحب..بكل لحظة يكبر حبها لهالبنت..وتزيد مشاعرها لها..صحيح كلهم تحبهم بس لجين غيــر عندها..مع إنها صغيرة بس تحبها..
أمجاد تطالع فيهم:عندي صورة له تبون تشوفونها؟؟؟..
أبرار بلهفه:ياليت يا امجاد..
أمجاد:صورته مع عبدالعزيز ولد خالتي منى..
لجين بدلاخة:خطيبك سابقــا..
أمجاد انجرحت من هالكلمة بس داريه إنه مو قصدها شي...
لاحظت بدور لمياء لمن قعدت تطالع لجين بوعيد على كلامها هذا..ابتسمت بدور منهم..يا حليلهم نفسها هي وأمجاد لمن يقعدون يطالعون بعض لمن وحده تغلط منهم..
أمجاد وهي تفتح دفتر عندها وتدورها:أصلا هذي الصورة من ملكة خالي الله يرحمه هو ومضاوي..صورو الإثنين مع بعض واللي مصورتهم مضاوي..
أبرار:الله يعينها المسكينه على اللي صار لها..
لمياء بحماس تدعي وهي تصيح:يارب تحفظ لي ياسر وتخليه لي..
أمجاد ابتسمت وهي جايه تعطيها الصورة:خذي شوفيهم..
إلا ينقزون أبرار ولجين عليها يتفرجون معها..
امجاد وهي تبتسم:شوي شوي والله لو تنشق الصورة لأذبحكم فاهميــــن...
لجين وهي تبتسم:حاضـــر عمتي..
إلا يطالعون فيها وأمجاد تتكلم:اللي بيمين الصوره خالي واللي بالشمال عبدالعزيز...
طالعوا الصورة..كانت الفرحه مبينه بعيونهم..مبين إنهم شباب توهم في بداية عمرهم.. بس بعد مبين إنه شخصيتهم قويه ولها مكانتها وهيبتها..كانت طوالهم تقاربه جدا وبنية جسمهم نفس الشي..فيصل كان مملوح واللي يميزه عن عبدالعزيز غمازاته الكبار بس كانوا كلهم مملوحين وحلوين..
أبرار وهي تصيح:الله يرحمه كان حلو..
أمجاد متأثره:الله يرحمه..بس ترى على الطبيعة كان أحلى..
لجين:الله يرحمه إن شاء الله..بس هذا عبدالعزيز...
أمجاد:إيـــه هذا هو...
لجين:حتى هو مملوح..والله كل واحد أحلى من الثاني..الله يرحم فيصل..والله يخلي عبدالعزيز..
وهم في غمرة كلامهم خذت الصورة أبرار تتأملها ولمن لفتها شافت أمجاد كاتبة ورى الصورة بالحبر الأسود..

ودي أبكـــي الين مايبقى دموع..
ودي أشكي الين مايبقى كــــلام..

اهـــداء إلى من تركوني وقت حاجتي لهم !! ...
افتقدكم جدا !!...

ناظرتها أبرار وعرفت إنها تحمل المأساة بقلبها..فراق خالها الموجع..وفراقها الثاني لـ عبدالعزيز.. مسكينه يا أمجاد والله يعينك أنتي وبدور..
كملوا البنات صبحيتهم..وبعدها بدو يسولفون عن اشياء ثانية يحاولون يطلعون من الحزن بسوالفهم عن اللي صار بالزواج... مع إنه كل من سمع السالفة لا تزال تحزن قلبه..أمجاد وبدور..فتحت جروح قلبهم من جديد..تذكروا خالهم وحزنهم عليه..تذكروا فراقه وألمه..ياربي لا تحرمه الجنه إن شاء الله..واللقاء بإذن الله بالآخره عند الرحمن الرحيم في حياة أبدية..
دخلت جدتهم عليهم الساعه 6 الصبـــاح وشافتهم باقي صاحيين.. كان ابو ناصر قد قالها السالفة كلها... هي خايفة من المشاكل...بس بنفس الوقت فرحة بأن أمجاد تاخذ مشاري..على الأقل ولد عمها منها وفيها !!...
أم ناصر بضيق: مشالله باقي صاحيين لحد ألحين؟؟؟...ناموا عشان تقومون للجمعه..
بدور مسوية فيها منسدحه ونايمه وتشخر بطريقة مصطنعه...البنات قعدوا يضحكون عليها..وهي مغمضة عيونها ضحكت غصب عنها..أما ام ناصر عصبت بقوة ماعاد إلا بدور تستهبل علي!!!...
أم ناصر:يا أم الشر لا تستهبلين علي...
بدور تبي تحرها أكثر لأنها منقهرة مووت منها ليش تقولي يا ام الشر قامت تضحك وتقهقه بصوت اعلى..
بدور وهي تقعد بدلع وتحط شعرها المموج على كتفها وتميل راسها بغنج: شربتي المقلب يا جدتي؟؟؟...
أم ناصر بغيض تنادي أمجاد اللي كانت تبتسم من بدور وهي تمسح الميك آب من وجهها..
ام ناصر: امجاد جدك يبيك تحت بسرعه...
وبعد ما طلعت ام ناصر...
لجين تضحك: بدور يا قوية وش هالحركات؟؟؟...جدتي الضغط عندها اتش صاير؟؟..
بدور بعد ما طلعت ام ناصر...رجعت شعرها كلها ورى وبجديه:في هالبيت ما ينفع إلا القوي...
امجاد وهي طالعه ورى جدتها محتارة وحست بأن السبب عبدالعزيز واهله لأنها شافتهم بالزواج... توقعت بأن جدتها قالت لجدها بأنها قعدت معهم فـ عشان كذا ناداها..
أبرار تكلمهم:تتوقعون إن مضاوي وام عبدالعزيز سبب للموضوع؟؟؟..
لجين:يا حياتي يا امجاد الموضوع والله كبير عليها؟؟؟...أكيد جدي عرف من جدتي..
والبنات قعدوا يتكلمون ويسولفون الا يسمعون صرراخ أمجاد وصراخ جدهم علا وحتى ام ناصر صوتها واصل للحوش؟؟؟... خافوا البنات من اللي يصير...
لجين وهي تفز من مكانها: وش فيه؟؟؟..
بدور قامت بسرعه وهي معقدة حواجبها وخايفة وفتحت الباب و طلعت لعند الدرج هي والبنات وقعدوا يسمعون وش يقولون تحت..
أمجاد وهي معصبة: نعم رجاءً عيد اللي قلته يا جدي؟؟؟..
ابو ناصر معصب وهو يصرخ: هذا جزاي إني جايب لك زواجه مرتبه!!!...
أمجاد بعصبية: أي مرتبة وش هالخرابيط؟؟؟... من قالك إني ابي اتزوج أصلا؟؟...
ام ناصر بعصبية: واليوم قعدت مع مني ام عبدالعزيز...وش تسمينها...
أمجاد وهي تعلي صوتها من القهر:هذي اسميها صلت رحم...
ابو ناصر بعصبيه:أنتي قعدتي مع اهل عبدالعزيز بالعرس؟؟؟؟..
امجاد بصوت واثق:انا قعدت مع خالتي وبنتها يا جدي...خالتي فاهم وش اقصد؟؟؟...
أبو ناصر:زواجك من ولد عمك بيتم فهمتي...ابوك وافق وتكلمنا امس بالمجلس قدام الرجال..
أم ناصر:الموضوع منتهي يا أمجاد...
أمجاد تطالع فيهم بقهر وبغيض شديد:والله عاد القرار عندي مو عند ابوي...
ام ناصر بعصبيه: هذاك ابوك ياللي ماتستحين...
أمجاد بغيض وهي من العصبيه مضيقة زوايا عيونها:الله عاد والأبو!!..زواج من ولد عمي ماني متزوجة...
أبو ناصر:وليه إن شالله ماتبين...
أمجاد بشدة: زواج اجباري مثل كذا ما أبيــــه فاهمين...وبعدين زواج ما ابي...
أبو ناصر بعصبية: يا امجاد انا ماني جاي اشاورك فاهمه...انا بس جيت اقولك...
امجاد قعدت تطالع بجدها بعصبيه وبغيض...وبضعف بدى يأن داخلها...
أبو ناصر بعد فترة صمت: ولد عمك مشاري استر لك من غيره...
ام ناصر بغيض: ولا انتي باقي تبين عبدالعزيز...
امجاد بانفعال واضح:عبدالعزيز ماله دخل بالموضوع...
ابو ناصر بغيض: انا لو ادري يا امجاد إنه بس باقي فيك هوى لعبدالعزيز.. والله ما بيصير لك طيب...
كان معصب لأنه يشوف إنه أي وحده من بناته او حفيداته تحب قبل الزواج فهذا العيب والحراااام..وهذا اللي بيوطي روسهم..وخصوصا إن كان لواحد برا عايلتهم...
أمجاد عصبت وهي تدافع عن نفسها لأنها فقدت في هذيك اللحظات من يدافع عنها.. يالله ما اقساها من حياة لمن تلقى انت اللي تدافع عن نفسك مافيه احد يقدرك او يفهمك!!..
أمجاد بدفاع مستميت:وش هالكلام يا جدي؟؟؟...عبدالعزيز انتهينا منه...شي راح خلاص خلصنا منه!!...
أم ناصر: اجل ليه ماتبين ولد عمك؟؟؟...
امجاد: حلوة ذي؟؟؟...تبوني تزوجني وانا ساكتة لكم...
أم ناصر: مابيخلي الوحده ترفض ولد عمها إلا إذا بقلبها واحد ثاني!!!!!...
أمجاد تقاطعها بعصبيه: بس خلاص!!!... كفاية سم تقولينه!!!... وش هالكلام يا جدتي..
بدور ما تحملت ونزلت وهي مغتاضة....
بدور بعصبيه:اسمعي ياجدتي كلامك هذا ما بينفع لأن امجاد ماراح تتزوج غصب زين!!!...
ابو ناصر ينهي الكلام كعادته وهو قايم: امجاد بتتزوج مشاري وماعاد فيه كلام وراه..
بهاللحظه طالعت بدور بأمجاد بانكسار... اما امجاد تطالع جدها بدهشه هذا كابوس اللي يصير ولا واقع!!!...أم ناصـــر اللي استغربت من السالفة بالبداية إلا إنها ما اخذت لحظات إلا وتعجبتها السالفة وبقوة...
أما بأعلى الدرج شهقت لمياء وهي تطالع لجين ولجين حطت يدها على فمها دليل الصدمة وهي تطالع أختها... ياربيــه وش هالمصيبة اللي جمعت بين اخوهم وبنت عمهم!!!... عاد ما لقوا إلا مشـــاري؟؟؟...
.

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 06-07-08, 02:00 AM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[

الجزء الســــــابع]
[البارت الثـــــاني]


في غربتي ، عارضت أنا ركب الأغراب أشد .. وأنزل .. والليالي ركايب
أضداد .. وأقران وعدوان ..وأصحاب متناقضات الخلق .. ماغاب غايب
(خالد الفيصل)

الســـــاعه 8 صباحاً ...
باستراحة الشبابـ ...

مشاري قعد يناظر بالوليد اللي واقف قباله ..
مشاري بضيق : من جد لوكنت مكاني وش سويت ؟؟؟ ...
الوليد وهو يهز كتوفه بلا مبالاه : أكيــــــــد باوافق ...
مشاري بضيق : الوليد قل الصدق !! .... لا تحاول تسكتني ...
الوليـــــــــد وهو رايح يقعد قباله في الاستراحة بحوشها البارد : مشاري ذبحنا البرد قوم ندخل ..
مشاري وهو باقي بثوبه امس من العرس : ياخي صدومني بالخبر حتى ثوبي ماغيرته من امس ...
الوليد يتكلم من الجدية : شوف انا انصحك إنك تتزوج أمجاد بنت خالي راكان ...
مشاري وعيونه مفتووحة : شوف انا ماني ضد فكرة الزواج .... بس انا ضد الزواج الاجباري .. وبعدين انا كنت ناوي اعرس بعد ما اخلص الجامعه ...
الوليد وهو يطلع من فمه بخار لبرودة الجو الصباحي : والله .. طيب حلو ليه انت زعلان ألحين !! ...
مشاري وهو يبرز ما عنده من أسباب: قلت لك ابي اخلص جامعه ... قبل لا اخطب او حتى اتزوج ...
الوليد : طيب ليه ما تبيها الحين ؟؟؟ .... تزوجها .... مابقى عندك غير هذا الترم والترم الجاي وتخلص .... مهوب مشكلة لو تقدم مشروع عرسك شوي !! ...
مشاري بتفكير عميـــــــق : ما احب اول شي ينفرض علي حاجة أبداً ...فما بالك بزواج ؟؟؟ ...
الوليـــد وهو يفرك يدينه ببعض : شوف انا انصحك تروح تنام وتهدا ... احسك مرهق يا مشاري ...
مشاري وهو متضايق ومعصب : الوليــــــــــد ... تراني اتكلم معك من جد !!! ...
الوليـــــــــد يضحك : ياخي انا والله مواصل لي الحين 24 ساعة خلاص صرت ماني قادر اركز ... وانا مقابل وجهك ياللووح ..
مشاري ابتسم من دون نفس : حتى انا والله دايخ بس هالخبر طير النوم من عيني ...
الوليد يضحك : الله يهداه خالي ناصر كان صبر لين نقوم ما قالك الخبر و طرت فينا ...
مشاري قعد يضحك : هههههههههههههههه تراك ما تضحك ...
الوليد بابتسامة باردة كبرودة الجو : أدري إني ماصل لأني للحين مقابلك ...
مشاري : والله احس راسي بينفجر من كثر التفكير ... وانت حتى سالفة وحده منت مشغل مخك فيها ...
الوليد يضحك وهو يطلع سيقارة من جيبه ويدخنها ...
مشاري يطالع فيه بتقزز : مدري وش لايقين في هالدخان ؟؟؟ ...
الوليد وهو بعد ما سحب له نفس قاله بهدوء وفيه ابتسامه: تدري إن ابوي درى إني ادخن !!!!!!! ...
مشاري وهو مفتح عيونه : جد !!! ...
الوليد يضحك : إي والله ... مثل ما توقعت ردة فعله قالي يا ولدي لا تدمر صحتك حرام عليك وقام زعلان من عندي .. اما امي صاحت لها دمعتين وبعدين قامت تحلفني بالله إني اتركه .. ياخي موقفي اعظم من موقفك !!!!!! ...
مشاري يطالعه باستخفاف : بس هذا اللي قالوه اهلك ؟؟؟؟.....
الوليد يطالعه وفيه ضحكه : وش تبي اكثر ... احس إني انجرحت وجرحتهم ...
مشاري : انثبر بس ... انا ابوي لو صادني مثلا لو كنت ادخن .. احس اقلها بيقطع مصروفي و لا بيطردني من البيت ...
الوليد يضحك يتطنز : لا انا ابوي متفتح أمريكي ما عنده شي اجباري .. عكس خوالي شداد ونفسهم شينه ... مدري بصراحة كيف ابوي ناسبكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ....
مشاري ابتسم : انثبر ترا واجد معطينك وجه .... لا تخليني اصير فتان واقول لجدتي كلامك والله لتركهك مدى حياتها ...
الوليد يتطنز : يا حليلها كم بقى من عمرها الله يرحمنا بس ......
مشاري يضحك : ماقالت لك عمتي إننا نتميز بإذن الله بالأعمار الطويلة ...(يفكر)عندك ام جدي ماتت وعمرها 90 أما ابوه مات وعمره 105 سنين و جدتي ماتت امها وعمرها اتوقع ..
يقاطعه الوليد : خلاااااااااص يابن الحلال ... ديناصورات هذولا مهوب آوادم ...
مشاري يضحك : قل ما شالله ...
الوليد وهو يضحك : تف تف مشالله ...
مشاري : وانت من جد تتفل يا البثر ...
الوليد يضحك وهو يقط الزقارة من يده على الارض ويفركها برجله على الأرض : لو تقولي وش تقول بأصدقك لأني فقدت القدرة على الإستيعاب ووقفت عقلي وبديت استخدم اشارات الغير ..
مشاري تنهد وتذكر الموضوع : وش عليك بترجع بيتكم وبتنام قرير العين مو انا اللي احس هموم من الجبال على كتوفي (ويستهبل) وتعرفني يومني كنت صغير ما اشرب حليب نيدو فعندي هشاشة عظام واخاف كتوفي تتكسر ...
الوليد كان يطالعه بانتباه وبعدها ضحك : هههههههههههههه الله يرجك والله إني صدقتك في البدايه ...
مشاري بجدية : لا والله اتكلم من جدي .. احس صدري ضايق ... جدي ابلشنا الله يصلحه ..
الوليد وهو يحاول يفكر مع إن مخه مقفل : يا مشاري احس هالزواج له اجابيات كثيرة اولها ابوك بيزيد مصروفك وهو بيشيل الزواج عنك ... ولمن تتوظف اكيد بيساعدك لأن السنة هذي آخر سنة جامعيه لك ... وبعدين هو بيشيل عنك البيت والاثاث ... عكس لو تتزوج بعدين بخليك تشيل كل شي ...
مشاري يفكر : مو لازم هذا اخوي فهد لمن تزوج ساعده ابوي وجدي ... ماراح تفرق السالفة يا ولد ...
الوليد يحاول : بس هذا غير حسنة إنك تطلع الولد المطيع ...
مشاري يطالع فيه : طيب انت ليه ما تتزوج ...
الوليد يطالعه باستنكار : وش دخلني انا بالموضوع الحين ...
مشاري : مجــــرد سؤال ...
الوليد وهو يضحك : لأ .. انا باقي صغييير على الزواج !!! ...
مشاري وهو يحقره : اكبر مني ويقول باقي صغير ... شوف الشيب خط راسك وانا باقي صغير !! ..
الوليد يتطنز : إذا ربي ابتلاك ببلى ... لا تحاول تبلي الناس معك ...
مشاري بنظرة : انا دراي إن خوياتك مسوين لك اكتفاء عاطفي ...
الوليد وكأنه يتذكر : اوووووووووه ما قلت إني تهاوشت مع سعاد !! ...
مشاري ومسوي نفسه مهتم : افا ليــــــــش ؟؟؟ ...
الوليد بنظرة : لأنها رفضت تطلع معي ...
مشاري وهو يقوم معصب : الوليد يا حقييييييييييير وش هالكلام ؟؟؟؟؟ ...
الوليد بنظرة : وش فيك قمت كنك مقروص ...
مشاري معصب وقام يرعد : وش هالكلام ؟؟؟ ... كيف تلعب ببنات خلق الله ... حراااام عليك ...
الوليد بعصبيه : مالعبت بأحد انا ...
مشاري : والكلام اللي قاعد تقوله ... ماتخاف الله أنت ؟؟؟؟ ...
الوليد بدا يعصب : إلا أخاف الله .... ليه وش شايفني يهودي !!! ...
مشاري بعصبيه : حرام عليك ... عندك اهل ؟؟؟ ..... لا تقعد تلعب ببنات خلق الله كذا ...
الوليد معصب : اهلي اشرف من كل البنات اللي اكلمهم .. وبعدين انا كل البنات اللي كانوا يطلعون معي تزوجوا ...(بعصبية) يعني ما لعبت بهم ولا دمرت مستقبلهم !!! .. يعني انا للحين أحسن من غيري !!! ...
مشاري بغيض : مسوي شريف وصاحب أمانة!!! ... انت ما تخاف إن الله يبلاك ...
الوليد يبي يستفزه لأنه غاضه : اختي الوحيدة بتتزوج ... وماعاد فيه احد !!! ...
مشاري يحاول يذكره : زوجتك بعدين ما تخاف تكون مثل وحده منهم كانت تكلم وتطلع !!! ...
الوليد يرفع صوته بثقة : انا لي تزوجت بأعرف اختـــــار ...
مشاري بعصبية : انت مافيك غيره على بنات المسلمين !! ... ما فيك مروه !!! ...
الوليد عصب وقام بوجه مشاري: لا تتدخل فيني يا مشاري ... وخلك بمصيبتك ابرك لك ...
مشاري عصب : انا توقعتك تبت يا الوليد ... انا كنت ادري إن البنات يطلعون معك .. بس توقعتك تبت ... حرااام اللي قاعد يصير ... لاربي راضي ... ولا عبيده ...
الوليد يحاول ينهي المووضوع : اللي بعده ... فيه كلام ثاني بتقوله !!! ...
مشاري خذا شماغه من الكرسي وطلع ... البرد القارص لم تدفيه حرارة الشمس بالنسبة لمشاري ... لم يدفيه سوى عصبيته من الوليـــد ... خويه وقريبه ... اللي يشوفه يعبث مع بنات خلق الله ... وازدادت عصبيته أكثر عندما تذكر بنت عمه .... هل هي قدره .. أم لا ؟؟؟!!! ....

أما الوليــــــد عصب وحقد على مشاري ... تركني وراح وانا اللي مصبر نفسي معه يقالك اواسيه ... قام وراح يجر رجلينه لبيتهم جر ... ارهاق متواصل ينتهي بمشاده كلاميه مع رفيقه وهذا كان آخــــــر شي ينقصه !! ...


***

بيت ابو ناصر

لمياء اللي اختارت الصمت وهي تسمع بدور تكلم اختها امجاد وهي منفعله ...
بدور وهي واقفه عند التسريحه وتكلم امجاد اللي قاعده قبالها على الكنب جنب أبرار ...
بدور معصبه : انتي كيف وافقتي لجدي ؟؟؟ ..
أمجاد مصدومة ومعصبه : سمعتني قلت ايه ؟؟؟ ... انا متفاجأه من اللي صاير اكثر منك ..
بدور مقهوره أكثر : آخ قاهرتني جدتي .. الست موافقه بعد ...
أمجاد معصبببه وهي تطالع أختها : اكييييد توافق ... مو هي تبي الفكه مني ؟؟ ..
ابرار اللي كانت قاعده جنب امجاد : امجاد ... الحين ليه ما تروحين تكلمين جدي بهدوء يمكن تقدرين تفهمين منه وش اللي صاير ؟؟ ..
أمجاد وهي تهز رجلها دليل التوتر : هو جدي يعرف يتفاهم ؟؟ ... نااااار شابه ... بس قلت لأ قب بوجهي ...
لجين اللي كانت مقهورة ويمكن منحرجة اكثر لأنه مشاري أخوها ... أما لمياء تحس ماله داعي وجودها أبد ... مو عارفين هل يهونون عليهم .. أو يواسونهم .. أو يباركون لهم لأن العريس اخوهم !!! ...
امجاد لفت على لجين اللي كانت قاعده على السرير جنب اختها : لجين وش كبر اخوك ؟؟ ..
لجين طالعت بأختها وش تقول .. بعدها لفت على امجاد وقالت بتردد : آخر سنه بالجامعه ..
ابتسم امجاد بابتسامه مالها معنى وبصوت هامس مستنكر : باقي يدرس بعد !!! ...
بدور لفت على لمياء وهي معصبه : الحين انتو تدرون عن هذي الخطبة ...
لمياء بآليه : والله ما ندري .. تونا نعرف مثلكـ !!! ...
بعدها يدق جوال لمياء ... لترد بسرعه على زوجها ... وتلبس عباتها وتاخذ اغراضها وتاخذ اختها لجين معها ... وبعد ما توادعوا من البنات وهم نازلين في الدرج ..
لجين معصبه : ليه تكذبين وتقولين امي تبيني ؟؟؟ ...
لمياء وهي لابسه عباتها : من جدك تبين تقعدين بعد اللي صار ؟؟ ...
لجين: على الأقل نخفف عنهم ...
لمياء وهي معصبه : انثبري ... قبل شوي ساكته وما نطقتي بكلمة ... خل نطلع احسن ..الجو مره مكهرب هنا ...
واول ما وصلوا عند الباب في الصاله .. إلا يسمعون جدتهم تناديهم..
أم ناصر : وين على الله ؟؟؟ ..
لمياء وهي متنرفزة : بروح بيتي يا جده ... ولجين بتروح بيت اهلي ...
أم ناصر وهي تحاول : اقعدوا للغداء وبعدين تسهلوا ...
لمياء : ما اقدر والله ...(وبعصبيه) جدتي ليه تبون امجاد تاخذ مشاري اخوي غصب ؟؟؟ ..
لجين وهي متضايقه : ومتى صار هالكلام ؟؟؟ ..
لمياء وببالها ألف سؤال : وش معنى اخترتوا امجاد لمشاري؟؟؟
أم ناصر وهي منزعجة من أسألتهم : كلتوني اعوذ بالله منكم .. وبعدين انتوا وش دخلكم بالموضوع الحين ؟؟ ..
لمياء معصبه : كيف مالنا دخل ؟؟؟ ... مو اخونا ؟؟ .. مو هي بنت عمنا ؟؟؟ ..
لجين بقهر : يعني يوم العلاقات زانت جيتو وخربتوها !!! ...
أم ناصر تصرفهم : يالله ... الله يستر عليكم ... اكيد زوجك ناقع برا له ساعه اطلعي له!! ..
وبعدها راحت وخلتهم ... إلا جوال لمياء يدق .. واللي كان يدق زوجها لأنها كانت حاطه له نغمة مميزة ..
لمياء وهي طالعه : يله امشي تأخرنا عليه ..
لجين وهي تصك طقطق العباية البشت : يالله ...
.
.
بالسيـــــــــــارة ..
لمياء وهي مقهورة : أها اجل الموضوع كذا !!! ..
ياسر : الله يعين اخوك بس ...
لمياء وهي مغتاضه : جدى عليه حركات ؟؟ ... لازم ابداعاته بين فتره والثانية !! ..
ياسر يضحك : إيــه والله ... (ويكل لجين اللي كانت ساكته ورا ) أخبارك لجين ؟؟ ..
لجين بصوت واطي : الحمدلله بخير ...
ياسر : وش رايك تنزلين معنا إلين العصر وبعدها تروحين بيتكم ...
لجين وهي مستحيه من رجل اختها : لا ... أمي تبيني إن شاء الله مره ثانية ..
.
.
أما عند امجاد وبدور ابرار ... الجو كان متوتر جدا ... ناموا البنات لعل وعسى يجيهم نوم ...
امجاد وابرار ناموا على الأرض .. اما بدور نامت على سرير امجاد ...



***

بعد صلاة العصر كان ابو فهد عند ابوه ... وهم جالسين بالخيمة ينتظرون وصول مشاري وابو العروس !! ...
ابو ناصر يكلم ولده بجدية : الحين وين ولدك ليه ما جاء معك ؟؟؟ ..
ابو فهد وهو متوتر إن ولده لا يسحب عليهم ولا يجي : جاي بالطريق يباه ...
ام ناصر وهي تصب القهوة : زين والله لمشاري هالزواج ... كود إنه يركد بعده ...
أبو فهد يكلم أبوه : يباه انت مقتنع بالزواج ؟؟ ... مدري ليه ماني مقتنع فيه !! ..
ابو ناصر وهو يكلم ولده عشان يحرجه : انا مقتنع إلا إذا بنت اخوك مهيب عاجبتك ؟؟؟ ...
ابو فهد : لا والله إنها عاجبتني .. وإنها مشالله شيخة البنات ... بس انا ماني مقتنع لأن سبب هالزواج مو قوي !! ... يعني عشان ترد عبدالعزيز خطبت لها ولدي !! ...
ام ناصر تتدخل وتقول بثقه عشان تسكت ولدها : دام إنك قلت إنها شيخة البنات .. مانبيها تروح لغير ولدك ... هذي جزاة المعروف يا ولدي !!!..
ابو ناصر اللي اعجبه كلام مرته ... ووافق شنن طبقه !!! ..
ابو فهد مو عارف يرد عليهم لأن كلامهم ما عليه رد .. بس متأكد إن كلامهم كله اكاذيب والسبب الحقيقي اللي قاله هو !! ...
ابو فهد وهو يرد بمجامله ويشرب قهوته: إلا الله يكثر خيركم !!! ... والله يجازكم كل الخير !!! ...
.
.
تطالع بولدها اللي كان يطالع تلفزيون ويشرب شاهي معها ...
ام فهد تاخذ الريموت و تطفي التلفزيون وهي معصبه ..
مشاري وهو يلف على أمها : ليه طفيتيه يمه ؟؟؟ ..
ام فهد معصبه : ألحين ما تدري إن اجدادك وابوك وعمك ينتظرونك !! ...
مشاري يسحب الريموت ويشغل التلفزيون ويقول ببرود : إلا داري ...
أم فهد وهي معصبه : هات الريموت (وتجره من يده وتطفيه) ...
مشاري وهو يطالع امه وفيه ضحكه : وش فيك معصبه ؟؟؟...
أم فهد جد كانت معصبه : انت الحين قاعد مقابلني والرجال ينتظرونك .. قم تلحلح ولا تخليني ادعي عليك ...
مشاري وهو يحط بيالة الشاهي ويتصنع الأسى : تدعين علي واليوم جمعه!!! ... ويوافق دعاك ساعة استجابة ... افا والله بس ...
ام فهد مقهوره : بلاك حارق معدتي ... وماتسمع الكلام ؟؟؟ ...
مشاري وهو يلف عليها بابتسامة : طيب يالله قولي اللي تبينه وانا بأسمع .. ماعاش اللي يحرق معدتك ...
ام فهد بابتسامة : قوم الحين حدك بسم الله عليك لابس وكاشخ روح لهم ...
مشاري وهو يتكلم بجدية : يمه تدرين إن مبدأ الزواج عندي مهوب مرفوض !! .. بس انا قلت اول ما اخلص من الجامعه تخطبين لي لو من الصيف.. لو لقيتي البنت الزينة .. وعلى بال ما يجي وقت الزواج قد توظفت وخصوصا إن قسمي بالجامعه عليه طلب .. وممكن القى وظيفة ومارح اطول .. بس إنهم يخطبون لي !!(ويعصب شوي) ومن وراي هذا اللي ما ابيه ولا اقبله ..
ام فهد وهي تحاول ترد على ولدها بالحيلة : طيب ممكن يكون هذا خيره لك ...
مشاري يطالعه باهتمام : كيف خيره لي !!! .. وانا باقي ادرس و ..
تقاطعه امه : صح كل كلامك وما الومك لو تزعل ... بس لو تفكر فيها ... ممكن تخليها لصالحك السالفة ... يعني اول شي قول لعمك انها بس خطبة الحين والزواج يكون بالصيف .. او حتى لو تبي بعيد الاضحى الجاي مو هذا !!! ... وبرر له إنه ودك تخلص الجامعه وتتوظف وتستقر وبعدها تتزوج .. على الاقل تكون حياتك مرتبة قبل زواجك !!! ...
مشاري وافكار امه اعجبته بس المنغصات أكثر : كلامك حلو يمه ... بس بيوافقون وبالذات العله ( يبتسم) اقصد الغالي جدي !! ... وبعدين انا ما ابي هم يختارون لي العروس !!! ..
ام فهد وهي باقي ماشيه بدرب الحيلة : المفروض انا انقهر اكثر منك ... مافيه ام بالدنيا بترضى احد يختار عروس لولدها وهي تسكت ولا تتدخل او تعلق بالقرار .. عكسك انت يعني بكل الحالات مهوب انت اللي بتختار العروس ... أكيد احد بيشور عليك فيها اول ؟؟؟ ..
مشاري يضحك على امه اللي تجادله بالمنطق : صح كلامك ... بس تذكري إنه بعد الكلمة الاولى والاخيره لي ... بس جدي وابوي شالوا مني فرصة الاختيار ... وحطوني مثل ما يقولون قدام الامر الواقع .. ولا ؟؟ ..
ام فهد تضحك : كلامك بعد صح .. بس يمكن اللي ما تعرفه إن هذي اول شي بنت عمك .. وثاني شي إن سنها مناسب سنك ... والاهم إنها خلوقة (وتطالع ولدها بنظرة) و مزيونة .. الشهاده لله إنها امس بالعرس احلى وحده شفتها هي بدون مبالغه ...
مشاري بنظرة وهو يفكر : جد !!! ...
ام فهد وهي تقول له بثقه من كلامها :وانت على بالك يوم رجع يخطبها عبدالعزيز بن حامد أن بنت حي الله !! .... لا والله بعذره يبيها ... ولا وين بيلقى وحده بوصايفها !!! ...
مشاري يطالع امها : الحين انتي تقولين لي هالكلام من جدك ولا تمزحين ؟؟؟...
ام فهد : يعني بأحلف كذب ... لا والله كلامي كله صح ... انت اطلب تشوفها وبعدين احكم ..
مشاري يستهبل : ولو طلعت العكس ...
ام فهد تمزح معه : يمدحون الهجه ... هج لخوالك بالشرقيه ...
وقعد يضحك مشاري مع امه ... وبعدها طلع وسط دعاء أمه إن الله ييسر له و يعطيه مراده ..
.
.
وهو بيطلع إلا يسمع صوتها تناديه ..
مشاري وهو يلف على لجين : هلا ...
لجين وهي تطالع فيه : رايح لهم !!! ...
مشاري وهو يبتسم : وش رايك ...
لجين وهي تترجاه : تكفى مشاري لا تاخذها ... امجاد ما تبيك !!! ...
مشاري وهو مفتح عيونه : من جدك تتكلمين ..
لجين ودموعها بدت تنزل :إي والله .. انا اليوم كنت عندهم الصباح وكان جدي يهاوشها علشان توافق عليك وهي رافضه ...
مشري وهو متفاجأ ومعصب : يعني ما كانت موافقه .. ولا حتى تدري !!! ...
........... : لــجيــــــــــــــــن !!!! ...
ويلفون إلا يشوفون امهم واقفه ..
ام فهد بعصبيه : لجين ادخلي داخل ...
لجين تطالع امها وبعيونها دموع ...
أم فهد وعصبيتها تزداد : قلت لك ادخلي ...
مشاري وهو معصب: لا ... لا تدخل ... خل تقول اللي عندها ...
أم فهد تصرخ بوجه بنتها : قلت لك ادخلي .. ما تفهمين انتي ..
وبسرعه تدخل لجين داخل وهي تصيح ...
مشاري وهو معصب : كيف تقولون البنت موافقه وهي رافضه ؟؟؟ ...
ام فهد وهي تحاول ترقع كلام بنتها : ومين قالك إنها رافضة ..
مشاري وهو معصب : يمه انا سألتك وانتي جاوبيني ... ليه تضحكون علي ...
أم فهد والحيلة ما زالت مستمرة : رافضتك لأنك رافضها !!! ...
مشاري وهو يفتح عيونه : لا تحاولين تصرفين الموضوع يمه ... مو هذا السبب ...
ام فهد تستمر بحيلها واكاذيبها : يعني انا كذابة ... اختك العلة لجين قالت لها نفس اللي قالته لك .. قالت لها يا امجاد لا توافقين عل أخوي لأنه ما يبيك ... وانت قالت لك نفس الكلام !! ..
مشاري وهو يطالع أمه بعصبيه : انا كنت رافض احد يتحكم فيني ... ويخطب لي من رواي وانا رجال بشنب !!! ...
أم فهد ترد عليه بنفس اسلوبه : وهي اكيد الحين رافضتك .. ورح شوف بنفسك !!! ..
مشاري عصب ونبرة صوته ارتفعت : كيف تبيني آخذ وحده ما تبيني !!! ..
أم فهد معصبه : اول شي لأنها درت إنك ما تبيها ... ثاني شي للحين انت مارحت لهم ... بس لمن تروح وتخطب رسمي ... اكيد بيتغير رايها ...
مشاري سكت وما علق على كلام أمه ... لأن تبريراتها صح ... وكلامها جدا معقول !!! ..
ام فهد وهي معصبه : وانت للحين واقف ... ماتروح يا حظي !!! ...
بعدها بثواني يطلع مشاري من البيت ... وكلام اخته مزعزع الثقه اللي في نفسه من إن امجاد ممكن تكون ماتبيه !! ...
اما ام فهد بعد ما طلع من عندها مشاري ... تنهدت من الهم اللي على قلبها ... وتذكرت كلام زوجها لها يوم قالها اقنعي مشاري .... لأنه يعرف اسلوبها الرائع في التعامل والمناقشه مع العيال .. عكسه هو ... اللي يفتقد عنصر الصبر ... ويبدا الصراخ مكان النقاش !! ... بعدها تذكرت بنتها لجين ... يا السوسة ... أنا اقنع من الصبح ... وهي تجي بثواني تهد اللي بنيته كله !! ...
ام فهد معصبه وهي طالعه لبنتها : لجين يا السوسه !! ...
تطلع بعدها وتهزأها ... وتحذرها إن هالموضوع بالذات لا تتدخل فيه .. وتاخذ موقف لا أرى لا اسمع لا اتكلم ... أفضل لها ... ولهم !!! ....


***


أول ما وصل راكان ابو زياد ... دخل للخيمة وقعد مع ابوه واخوه وامه ... بعدها بدقايق استأذن وراح يشوف راي أمجاد لأنه عرف من ابوه إنه رافضـــة وبقوة !! ...

أبو زياد وهو قاعد بالصالة تحت مع أمجاد اللي كانت قاعده جنبه على الكنبة . بعد ما طلب منها إنها تقعد جنبه !! ... بالبداية استغربت .. بس بعدين قعدت جنبه ...
ابو زياد وهو يطالعها بتفحص : يقولون إنك رافضة يا أمجاد ...
أمجاد قاعده جنبه وفي عيونها تحدي واصرار كبير .. وبغرور واثق رافعت حاجبها : إيه رافضة ... ومستحيل اوافق!! ...
ابو زياد طالعها ... وبعدها ابتسم : طيب ليه رافضة !! ...
استغربت امجاد الابتسامة : بس كذا ما ابي اتزوج ...
ابو زياد وهو يمرر اصابعه بشعرها الأسود الطويل .. لعلها تحس بقربه لها : [ بس كذا ] هذي ما تنقال بأمور كبيرة مثل زواج وارتباط !!؟؟ ...
امجاد وهي مستغربة جدا من ابوها .. بس ما بينت له هالشي أبد .. بس اللي كان مبين عليها اصرارها ورأيها اللي فارضته عليهم بقوة : يعني وش تبيني اقول ؟؟؟ ...
ابو زياد وهو يتكلم بمرح بعد ان رسم على شفتيه احلى ابتسامة : وش الشامبو اللي تستخدمينه ... مشا الله شعرك حلو ؟؟؟ ...
امجاد طالعته باستغراب أكثر .. وبعدين دنقت وقعدت تضحك وهي تقول : مستحيل يباه ...
ابو زياد يبتسم وهو ينحني براسه شوي جهتها : ليـــــــــه ؟؟؟ ...
أمجاد رفعت عيونها وهي تضحك بس من جد كان الاستغراب كاسيها : انا وين .. وانت وين ؟؟؟ ...
ضحك ابوها من كلامها ... ابو زياد : لااا بس شعرك حلو .. وشعري مفلفل ( ورجع الشماغ والطاقية لورى شوي لتبان قمة رأسه) شوفي ؟؟ ...
أمجاد قعدت تضحك من شعر ابوها اللي كان خشن : يوووووه شعرك دمار يباه ؟؟؟ ...
ابو زياد يبتسم : المسيه شوفي ؟؟؟ ...
دخلت امجاد اصابعها وكانت مستحيه في مقدمة شعر ابوها ...
أمجاد وهي ترجع يدها بابتسامة : هو ناعم ... بس شكله مفلفل ..
أبو زياد فصخ شماغه وعقاله ... ورجع الطاقية مكانها وبدا يلبس شماغه ...
ابو زياد وكأنه مستعجل بمرح : يله اخلصي علينا ... وش الشامبو اللي تستخدمينه ؟؟؟ ...
أمجاد وهي ترجع تتلمس شعرها الناعم الطويل وهو نازل على كتفها : انا بين فترة وفترة اغير الشامبو ... بس ألحين استخدم هيربل اسنسز ...
وقعدت تطالع فيه وهو يلبس شماغه ويرجعه مثل ماكان
ابو زياد وهو يضبط مرزامه اخر شي : آها ... طيب ليش تغيرين الشامبو بين كل فترة وفترة ...
أمجاد معقده حواجبها وهي تتذكر : يقولون احسن ... يعني بين كل 4 او 6 شهور تغيره افضل ....
ابو زياد يبتسم : الله يهداك طلعتينا من موضوعنا ...
امجاد طالعت فيه وعيونها تفتحها بقوة : انا ولا انت اللي طلعت من الموضوع ؟؟؟ ...
ابو زياد وهو يتنهد ... ابتسم : هاه ... ما قلتي لي ليه رافضه ؟؟؟ ...
امجاد وهي ترجع لنفس الملامح اللي كان مبين عليها الاصرار ... إلا ان هناك نتوءة صغيرة من الممكن ان تخرج عبرها مشاعرها : يباه زواج كذا غصب ما أبي ...
ابو زياد وهو يطالعها باهتمام : انتي يعني رافضة مبدا زواج الغصب ؟؟؟ ...
امجاد : انا اعتبره زواج غبي ؟؟؟ ... كيف ينجبر الواحد يعيش مع انسان ما يبيه ... وين الحضارة وين التقدم ... هذي اشياء يباه انقرضت مو بعهدنا لا ... هذي انقرضت من عهد جدي !! ...
ابو زياد باهتمام اكبر : من حقك تقولين هالكلام لو كان ولد عمك مهوب كفو لك ... او فيه عيب ممكن نرده .... بس مشالله عليه ... مافيه شي الولد ...
أمجاد تطالع ابوها :يعني ؟؟؟ ...
ابو زياد وهو تكلم بجدية : اول شي يا امجاد انتي كبيرة وتفهمين ... الحين ولد عمك ماتعرفينه .. يعني ممكن نرتب عليها إنك ما تطقينه او شفتي عليه شي لو كنت تعرفينه قبل ... ثاني شي ما اتوقع إن الزواج بحد ذاته انتي ضده .. لأنك كنتي موافقه على عبدالعزيز(واعطاها نظرة) ..
أمجاد تطالع فيها بثقة : اول شي الزواج والدراسة ماراح اقدر اجمع بينها ... عشان كذا بأبدي دراستي على الزواج ... أما انت اللي تقصده إني قبل كنت مواقفة ... اتوقع إني كنت غلطانة .. لأني ماراح اوفق بينهم !!! ... <<<< متأكده يا امجاد من كلامك !!
ابو زياد وهو يطالع فيها : طيب خلينا من هالكلام ... انتي تعرفين مشاري ؟؟؟ ...
امجاد بعد نظرة طويلة متفحصة ملامح ابوها اللي كان منتبه لها : لأ ... من وين اعرفه ؟؟؟ ...
أبو زياد وهو بتسم لها ابتسامة باردة : أجل كيف ترفضين واحد ما تعرفينه ؟؟؟ ...
أمجاد انفعلت : وكيف اوافق على واحد ما اعرفه ؟؟؟ ...
أبو زياد يطالعها باستغراب : هه .. كيف بتعرفينه يعني ؟؟ ...
سكتت أمجاد ... واطبقت شفتيها بقوة على بعض كدليل ... إنه عندي كلام ... بس بأسكت !! ..
أبو زياد يكمل : الصراحة مشاري بالذات من عيال العايلة ... طيب وخلوق ومحترم .. (وبنظرة ) عكس اللي معه ... مع إنهم مجموعه وحده ... بس أعرفها ...
أمجاد وصوتها فيه اعتراض انثوي : يبــــاه ...
ابو زياد : سمي ...
امجاد وهي معقده حوابها وصوتها يتلون مع كل حرف يدل على رفضها الأكيد : بس انا ما ابيه ..
أبو زياد : امجاد ... انتي ماتعرفينه ... عشان كذا لا ترفضينه ... صدقيني بزواجك هذا مارح تنقطين بالنار !!! ...
أمجاد : غير إني ما ابيـــــــــــه ..... دراستي يباه ؟؟؟ ...
ابو زياد وهو يحلها بسهوله : نشترط عليه إنك تكملينها .. لو تبين للدكتوراة !!! ....
أمجاد وهي تهز راسها بالنفي وبعيونها قوة : ما فهمتني ....
ابو زياد وهو يحاول يبين لها إنه فاهمها : وبعدين حتى هو هذي آخر سنه له بالجامعه ... يعني قبل الصيف بأشرط عليهم مافيه زواج .... ولو تبين إلين يلقى وظيفة .. انا مستعد اقولهم ...
أمجاد بصوت هامس فيه ثقة طاغية : بس مع هذا كله ما ابيـــــــــه !!! ...
ابو زياد وهو يقوم بابتسامة : انتي فكري بالزواج .. ولا تفكرين إنه جا غصب ... فكري بمشاري نفسه مافيه سبب تقولين له ... لأ ؟؟؟ ... إذا فيه قولي وانا معك !!! ...
بعدها قام ... ما يدري يكذب نفسه يوم هو يقول هالكلام ... صح مشاري احسن واحد من شباب العايلة ... بس باقي يدرس .. وباقي ماهوب قادر يؤسس عايلة على الأقل !!! ...
.
.
بدور وهي واقفه مع ابرار في الغرفة فوق ..
كانت بدور متسندة على الباب : ابرار خايفة ابوي يعقد السالفة زايدة ...
أبرار وهي رايحة توقف جنبها : لا ما اتوقع ... خالي راكان بالذات احسه طيوب ... عكس خالي ناصر ...
بدور وهي تبتسم بسخرية : يتهيألك !!! ....
أبرار تبتسم بثقة طاغيه : انتي اللي يتهيألك ... انتي ماتعرفين ابوك ... انا كبرت وانا اعرفه من انا صغيرة حنون ... صدق إنه يسمع كلام جدي وجدتي ومايحب يزعلهم أبد .. وطبعا تعرف كيف تفكير جدي وجدتي ... بس مع هذا هو انسان رائع ...
سكتت بدور وهي تلف وجهها للجهة الثانية .... آخ يعني هي الحين تعرف ابوي اكثر مني !! .. وانا .. وانا بنته !! ... ما أعرفه !! ... لأ أنا اعرفه ... واعرفه زين بعد !! ...
ما تدري وش تقول ... هل تكذب نفسها وتصدق أبرار ... لترى أن اباها انســــان رائع !! ..
أم تصدق نفسها وافعاله معهم ... لتعلم ان اباها ... هم ادنى تفكيره ... وابعد همومه !! ...
بعدها بثواني تدخل امجاد ... كانت منفعله ...
بدور وهي متنبه لها وتقول باهتمام : هاه ... وش قال ابوي ؟؟؟ ...
أمجاد وهي مقهورة : قاعده اول مره اسمعها في حياتي ...
ابرار بانتباه : وش قال يا بنت ؟؟؟ ...
أمجاد وهي تتذكر شكل ابوها وهو يناقشها : يقولي كيف ترفضينه وانتي ما تعرفينه ؟؟؟ .... بالله يا جماعه هذا منطق !!!...
بدور تنرفزت : أكيد يمزح !!! ...
امجاد وهي معصبه : انتي شايفة السالفة فيها مزح !!! ....
ابرار وهي تعرف نفسها تحس مالها داعي ... بس كانت انسانة رائعه ... تعرف تشارك بالمشاعر ... وتحرك العواطف ...
ابرار تحاول تتشارك معهم : أمجاد ... شوفي انتي توك اليوم الصباح داريه بالخبر ... فـ حاولي بكرة او بعده ... يعني حاولي تبين لهم وجهة نظرك ... على الأقل قد هدا الجو ...
أمجاد وهي تطالعها من مراية التسريحة وهي تدور مشبك لشعرها : صح كلامك ... انا والله ناوية كذا ... بس كل ما تكلم مع واحد يجيني الثاني ... وهكذا ...
أبتسمت ابرار : الله ... والله حركات كل واحد يبي يتكلم معك ...
ابتسمت امجاد ابتسامة بقلة حيلة لأبرار وهي تطالعها بالتسريحه ولفت عليها وهي ترفع شعرها : من جد إنك فاضية يا أبرار ...
.
.
اول ما قعد ابو زياد بالخيمة ... إلا يدخل عليهم مشاري ... كلهم شخصوا بأبصارهم اتجاهه .. لسلامه الجدي عليهم ...
أبو ناصر ابتسم ابتسامة كبيرة : هلا بالشيخ مشاري !!! ...
مشاري يطالع جده بنفس الابتسامة إلا أن ابتسامة مشاري كانت لها ايحاءات ثانية : هلا فيك يا ابو ناصر ...
وبعد ما سلم على عليهم كلهم ... جلس قبال عمه ... وجنبه ابوه ... أما جده فكان يتوسط قلب القعده حقتهم بالخيمه .. أما ام ناصر فكانت الضلع الموازي لأبو ناصر ...
تنهد ابو فهد بفرح وهو يشوف ولده ... وبعد ما قعد جنبه همس له : الله يوفقك يوم جيت !! ...
كانت جيته (هم) ... القى به مشاري بعيدا عن ابيه ...
مشاري وهو يشد على قبضة ابوه وقال بابتسامة : افا بس يابو فهد ... مهوب انا اللي بأخيب ظنك ...
ام ناصر بفرح وهي تطالع حفيدها : الله يخليك ... عز الله إنك تستاهل كل الخير ...
مشاري يطالع بعمه راكان .. وقال بابتسامة : اجل بنت عمي كل الخير ...
ابتسم له ابو زياد ... وهو يقول بينه وبين نفسه ... وش فيه الولد ينرفض!! ... ليه انا امس زعلت !!! .... الولد ما ناقصه شي ... ولا قاصره شي ... ولد اخوي ... واعرفه زين ...
ابو ناصر يضحك : الله يقطع شرك يا مشاري ... اجل وش اخرّك علينا ؟؟؟ ...
مشاري يمزح : نكشخ ... احنا مو كل يوم جايين نخطب !!! ....
بعدها قعدوا يضحكون .... ام ناصر اترتاحت يوم درت إن مشاري مهوب رافض ....
وبعدها قعدوا يتناقشون في الخطبة ....
وابتدا بالكلام ابو زياد وقال : شوفوا يا جماعه ... انا طالب من مشاري إنه نأجل الزواج إلين يخلص مشاري دراسته .. وبعدها يتوظف ... ولحظتها الله يحييه للزواج ...
مشاري يطالع بعمه اللي كأنه القى هم عنه ... وشال عنه حرج تأخير الزواج بعد ما شاف حماس الكل ...
مشاري بابتسامة ما قدر يخفيها : والله أنا يا عمي كنت توي بأطلب منك هالطلب ...
ابو ناصر وهو يطالع : بس هذا معناته تأجيــــــــل الزواج .... مهوب تأجيل الملكة !!! ...


***

من الظهر وهو بالمستشفى معها ... كان يحاول يواسيها قد ما كان يحاول يواسي نفسه!!! ...
صعب كان الموقف .. له .. واكيد اكثر لها !!! ..
انتبه لها وهي تقوم من البنج بتعب بالغ ...
محمد وهو يروح يمسك يدها ويهمس لها : الحمدلله على سلامتك يا الغالية ...
أروى وبعيونها دموع وهي تتحسس بطنها الفارغ وبصوت مبحوح من الالم : راح يا محمد ؟؟؟ ..
محمد وهو يحاول يخفف عنها مع إنه حتى هو قلبه متقطع : الله يعوض علينا إن شاء الله يا أروى ...
أروى وهي تغمض عيونها وتصيح : انت ما كنت متعلق فيه كثري يا محمد ...
محمد وهو يحاول يشاركها : وش هالكلام يا اروى محد يهون عليه ضناه أبد ؟؟؟ ...
أروى وهي تبكي وصوتها مبحوح من التعب والارهاق : لا والله مو مثلي ... وينك لا كنت مهتم فيني طول الايام اللي راحت .. ولا تسأل !!! ... ولا عمرك رحت معي موعد !! ... ولا عمرك سألتني عن ادويتي !! ...
محمد وهو حاس بالتقصير اتجاهها : الله يعوضنا يا بنت الحلال ...
أروى وهي تحاول تهدا : آميـــــن يارب ... يارب عوضنا يارب !!! ...
وبعدها حاولت تسكن وترتاح .. إلا ان دموعها زادتها ألم نفسي على الالم الجسدي الرهيب اللي تعانيه .. حملها ما جا بالساهل ... وراح مثل شربة الماي !!! ...
محمد وهو يمسح على راسها بحنيه : شخبارك الحين ؟؟؟ ...
اروى وهي متألمه على رغم البنج : وش سبب نزوله يا محمد ؟؟؟ ...
محمد بهدوء لأنه يعرفها ماراح ترتاح إلا لمن تدري : الجنين كان مهوب ثابت ... بس الله يعطينا بداله ... وإن شاء الله يكون شفيع لك يوم القيامة ؟؟؟ ...
أروى سكتت وغمضت عيونها لتترك الدموع تنزل ... تعلن عن حزنها ... وألمها ... لطفلها فقيدها!!! ...

أما محمد كان حاس بتأنيب الضمير ... اتجاهها واتجاه الجنين المتوفى ... قعد يتأمل دموعها وهي تنزل ... حاول بعدها التخفيف فهي أولى !! ... بدأها بقبلة على جبينها لتنتهي بذكر أن ابنتهم لمار موجودة ومالية عليهم حياتهم والحياة قدامهم عشان يحاولون مره أخرى ...



***

ببيت ابو فهد ...

كانت لمياء جايتهم ...
لمياء بضيق : يا يمه ... زواج كذا ما يصلح ...
ام فهد : اسكتي ... لا يسمعك اخوك ...
لمياء بقهر : خل يسمعني ... يمه البنت ما تبيه ... تفهمين وش معناة ما تبيه !!! ...
ام فهد وهي متضايقه : لمياء ... تدرين إني ما ابي شي بالغصب .. وخصوصا الزواج .. بس وش اسوي .. جدك وابوك مصرين ... خلي اخوك على الاقل يتزوج وهو راضي ..
لمياء : ما يحس على دمه ... أقولك امجاد ما تبغاه .. انا سمعتها بنفسي محد قالي !!! ...
ام فهد وهي انقهرت عشان ولدها صدق إنها ما تحب الظلم بس ولدها غالي عليها ...
ام فهد : هو يجيها مشاري ؟؟؟ ... تحمد ربها إن جدها اختار لها مشاري .. والله إنه زينة الشباب ..
لمياء وهي تتأفف من القهر : اوففففففف ..يعني عادي عندك إنها رافضة ؟؟؟ عادي ياخذ ولدك وحده ما تبيه ؟؟؟ ( بقهر) وانا اخته احس مقهوره والله عليه ياخذ وحده ما تبيه .. فكيف وانتي امه ؟؟؟ ...
ام فهد واول مره ترفع صوتها كذا على لمياء من تزوجت : خلاص فكيني ... تراك صجيتي راسي ... على بالك الموضوع بيدي ؟؟؟ .... لو إنه بيدي اضعف الايمان اني بزوجه بعد ما يخلص من الجامعه !!!! ...



***

قبيـــــــل غربة الشمس .. كان عبد العزيز وجلوي وخالد بعزبة ابو خالد وكانت عنده ابل و نوق ...
عبدالعزيز يضحك وبيده بادية الحليب اللي من الناقة : جلوي اشرب ...
جلوي يضحك باستهبال: يومنك شارب كني شربت ... الحمدلله ما احبه ...
خالد يناظر ابوه وهو يلاعب الحاشي الصغير : عبدالعزيز شوف ابوي وشلون مبسوط هنا
عبدالعزيز يطالع بعمه : ويعرف يدللها بعد !! ...
خالد يطالع بأبوه يضحك قال بيمزح : ماعمرنا انا وبندر شفنا هالدلال ... الله يا هالبعارين تدللت دلال مهوب صاحي ... عند ابوي سب عياله ولا تسبهم !!! ...
عبدالعزيز وهو يطالع جلوي اللي كان كأنه يدور شي بين البعارين ...
عبدالعزيز : جلوي وش فيكـ ؟؟؟ ...
جلوي بعد ما لف على عبدالعزيز قال بابتسامة : أبي أشوف الفحل اللي جاب لعمي بوخالد 12 مليون ولا باعها !!! ...
عبدالعزيز ضحك وبعدين آشر له بمكان بعيد فحل يرعى ولونه أسود : هذاك هو ...
جلوي يطالع فيه باستنكار وهو فاتح عيونه ع الآخر : لا تقوووووول !!! ... هذاك الأسود !! ...
خالد يضحك وهو يطالع الفحل ويطالع بجلوي المصدوم : لااا وبعد ابوي يشوفه إنه اغلى ....
جلوي وهو متحسر : هذا واجد عليه 3 آلاف !!! ....
خالد وهو يفتح عيونه بمزح : اسكت لا يسمعك ابوي وتطيح من عينه ويكرهك .. وبعدين ترا ابوي مهوب عارضه للبيع .. ومستحيل يبيعه ... بس جا واحد ساومه يبيه وعرض هالسعر ...
عبدالعزيز باهتمام وجدية : لأن هذا اصلن سلالة نادرة ... وأمه من سلالة نادرة ...
خالد يكلم عبدالعزيز : شكله ما يدري من أمه ...
جلوي يطالعهم بنظرة : انتوا تستهبلون علي .. ولا تخففون دمكم ؟؟؟ ...
خالد يتكلم بجدية وبشفاته ابتسامة : لا والله نتكلم من جدنا ...
جلوي وهو يشوف أخر السالفة بسخرية : طيب من هي أمه ؟؟؟ ....
خالد وهو يستقعد ويحكي : أمه ديمة ... هذي ناقة سلالتها عريقة ونادرة جات لأبوي هدية وهي صغيرة تو عمرها شهور من واحد من الشيوخ ... وبيوم وصولها للعزبة كانت بنت عمي حامد مضاوي موجودة .. وسماها بها .. فطلبت تغير اسم الناقة لـ ديمة !!! ...
عبدالعزيز يكمل لأن نظر جلوي انتقل له : وهذا الفحل ولد ديمة ... واسمه شعلان ... مسميته مضاوي يومنها جابته هالناقة كلمها عمي وقالها سمي ... وسمته هالاســــــــــــــم ...
جلوي بانتباه :تصدق قد سمعت بـ ديمة .. إلا وينها فيه ؟؟..
عبدالعزيز وهو يطالع جهتها : هذيك اللي ياكلها السوداني ...
جلوي بتعجب وهو يطالعها وواحد حاجبيه مرفوع : لها معاملة خاصــــــــة !!!! ...
خالد يضحك : أكيــــــــــــــد ... هي وولدها شعلان .. أما ابوه مات وبيوم موتته حزن ابوي عليه اكثر من حزنه بيوم وفاة ابوه !!!!! ...
عبدالعزيز بصوت واطي وفيه ضحكه : عمي جا ... غيرو الموضوع لا تفتحون عليه جروح قديمه!!...
خالد وهو يضحك : وانت صــــــــادقـ ...
أما جلوي قعد يضحك ...
وبهاللحظة يجي ابو خالد والفرحه باينه من عيونه .. قد ما يحب البادية ومخلوقاتها .. قد ما كانت هـ الابل مصدر لاهتمامه وحبه الكبير لها .. يحب الحياة القديمة ويحب اصالتها .. لذا كانت روحاته وجياته لعزبته في قلب الصحراء شي يبعث الفرحة الحقيقية له ... وشوفته لابله اللي يحبها حباً جما لا يضاهيه شي .. وفعلا حق قول الله تعالى { أفلا ينظرون إلى الابل كيف خلقت} فمن المعلوم تولع صاحبها بها وحبه الشديد لها .. واللي قد يتفوق هذا الحب على الاولاد والنفس عند بعض الناس!!! ...
يقعد ابو خالد عندهم بالخيمة المفتوحة على حوش العزبة ويجي خالد ياخذ من الجمر دلة القهوة ويصب لأبوه ...
ابوخالد يبتسم لهم : هاه كيف الجو معكم ؟؟ ..
جلوي وهو يعدل شماغه : وناسة .. بس البرد شديد !! ...
ابوخالد ضحك وطالع بالبادية حق الحليب :إن شاء الله اعجبك حليبنا يا جلوي ...
جلوي وهو يطالع بعبدالعزيز اللي كان مبتسم : الله يسلمك ويغنيك .. الشهاده لله إنه طيب ..
ابوخالد وهو يعرض كرمه : لو تبي تاخذ معك للبيت خذ ؟؟؟؟ ...
جلوي وهو منحرج لأنه ما يحب حليب الخلفات : لا تسلم الله يغنيك أنا لا اشتهيته دقيت سلف وجيت هنيا ...
ابو خالد بابتسامه رضا وهو يشرب فنجاله: براحتك يا ولدي ... بس عط ابو صالح خبري فيه يحبها ..
جلوي وهو يضحك له : دام قصدك كذا عطني ما نحن برادينك يا الغالي ...
ابو خالد وهو يلتفت على خالد اللي توه بيجلس : خالد قوم عب لولد عمك ... وعط عبدالعزيز معك ...
خالد وهو يتدارك نفسه لا يجلس وبابتسامة روقان على هالقعده اللي انبسط فيها : طيب يباه ...
عبدالعزيز يكلم عمه: الله يكثر خيرك يا عمي ...
جلوي يكلم ابو خالد : شخبار ديمة يا عمي ؟؟؟ ...
ابو خالد اللي انفرجت اساريره بذكر ديمة : بخير ... هو فيه احلى من الديمة ؟؟؟ ...
جلوي يضحك : الله يخليها لك إن شاء الله !!! ...
ابو خالد بابتسامه وهو يطالع ديمة : آميــــن ...
وبعدها اندمجوا بالسوالف ...

عبدالعزيز اللي يريد أن يخرج نفسه من صدمة أمس !! ... من جروح الأمس!! ... ومن اهوال الأمس !!... هل كانت ضربة ابو ناصر له شديدة لدرجة عدم الاحســـاس !!! ... عبدالعزيز لم يفقد قوته بعد .. ولم تنزل عن مقدارها ميلي واحد !!! .... فقط شيء ما كسر داخله .. وهذا الكسر سينجبر تلقائي !!! ... مع الأيـــــــــام و الوقت ... الذي سيكون كفيــــل به ... بأن يصلحه دون ألم ... وإن قَدَرَ ..سيمحي الأثر !! ... ليغدو كأكاذيب الماضي !! ... لم نعشها !! .. ولن نصدقها !!! ...
فهذي الحياة ...
لن تعطي كل شيء !! ...
وأي شيء !! ...
وأحب شيء!! ...



***


تركتها تبكي ...
تركتها تصيح ..
يمكن شوي اللي بقلب امها يخف ... ويمكن مع بكا امها حتى هي اللي بقلبها يخف ... ماتدري مين المفروض يواسي الثاني ..
أمجاد وقلبها متقطع على امها : يمه ترى دموعك والله اغلى من الموضوع ..
نادية وهي تصيح : حسبي الله عليهم ... ما توقعتهم يزوجونك غصب !!! ....
أمجاد : تكفين يمه انا كلمتك عشان يكون عندك خبر مو عشان تبكين والله لو ادري ما كان قلت لك وضيقت خاطرك ...
نادية وهي تصيح على بنتها البكر : يا امجاد يوم كنت بزوجك .. بزوجك برضاك ... مو غصب ... كفاية حرموني منكم ... يبون يزوجونكم على كيفهم ... يبون يبعدونكم عني بأي وسيله ...
أمجاد وهي حزينة على امها .. وعلى نفسها : ما شي بيبعدنا عنك يا الغالية ... وإن شاء الله بكره بأزورك ...
ناديه وهي تكفكف دموعها : اكيــــــــد تزورني .. وانا اللي بأمر عليكم من الجامعه وتجون تتغدون عندي ...
امجاد : خلاص اجل ... بس تكفين عشان خاطري لا تبكين ... والله إن خاطري ضاق على بكاك أكثر من سالفة مشاري نفسه !!! ...
نادية وهي تعرف قلب بنتها الحنون عليها : يا قلبي يا أمجاد ... شخبار بدور ؟؟؟ ...
امجاد تحاول تخفف على امها شوي : تزقح ما عليها ... إلا شخبار هنودي من زمان عنه ..
نادية تبتسم وسط دموعها : هذا هو ناشب عندي كل شوي يجر السماعه يوم درى إنه انتي تكلميني ...
أمجاد وهي مشتاقه مووت لأخوها : عطيني اياه يمه تكفييييييييين !!! ..
نادية : يا امجاد خلينا بموضوعك الحين ... وش بتسوين ...
أمجاد تحاول تبين لأمها قوتها : لا تخافين يمه ... بنتك مو حي الله ينضحك عليها وتجبر على شي ...
نادية وصوتها يتحشرج من البكا : مو المشكلة إنك امجاد ... اخاف بالنهاية توافقين غصب ...
أمجاد تواسي امها : ندوي قلبي ... والله ما راح يصير شي ... وبعدين يا يمه ما راح يصير شي انا ابيه ...(بنبرة تخفيف)أكيــــــد يا يمه لي جا وقت الجد مافيه شي بيصير غصب عني !!! ..
نادية : يا أمجاد ... والله مدري المفروض يهون على الثاني ... انا الام والمفروض احتويك ..
أمجاد تحاول تستهبل عشان صدر امها ما يضيق : حلو نسوي تغيير بالأدوار !!! ...
نادية وهي تبتسم من دون نفس : انطمي بس ...
امجاد مسوي فرحانة : أيـــــــــوة هذي امي اللي اعرفها ... يله عطيني هنودي ..
نادية وهي تعطي ولدها السماعه : خذيه معك ...
مهند وهو يجر السماعه من أمه : ماما أنا ابي اكلمها ... انتي خلاث كلميتها !! ...
أمجاد بفرح : هلاااااااااااااا هنودي ...
مهند : امجاد وينث ؟؟؟ ...
أمجاد : انت اخبارك ... ان شاء الله زين ..
مهند متحمس : انا بخييييير ... ما قالت لث ماما !!! ...
أمجاد مسويه مهتمه : وش صــــــار ؟؟ ... لا محد قالي !!! ...
مهند متحمس: أمس دخلت غرفتث وقعدت ألعب فيها ...(بتحدي) هاه ماراح تطقيني !! ...
أمجاد مسويه قدامه معصبه : انت ليه تدخل غرفتي من دون ماتستأذن ..
مهند قعد يضحك موووت ... لدرجة إن أمجاد قاعدة تضحك من ضحكه ...
مهند ميت ضحك : احثن محد قالث انتي وبدور تروحون وتخلوووني لحالي !!! ...
سكتت أمجاد .. وبعدها علقت : إن شاء الله نشوفك بكرة ...
مهند وهو يهجد من ضحكه : انتي وبدور كل يوم تقولون كذا ... بس ما تجون !! ...
أمجاد : آفاااا .. يا هنودي يعني انا اكذب عليكـ !! ...
مهند وهو يمسك نفسه لا يضحك : اقول الثدق وما تزعلين ؟؟؟ ..
امجاد تمسك ضحكتها : أبد ...
مهند وهو يضحك : إيــه انتي كذابة ههههههههههههههههههههه ..
أمجاد وهي تضحك : هنودي حبيبي انت شارب شي ... والله منت صاحي ...
إلا تجر نادية السماعه : هلا امجاد ..
امجاد تضحك : يمه مهند وش فيه ... والله إنه مو صاحي قاعد يضحك .. عكس كل مره اكلمه فيها !! ...
نادية تطالع بولدها اللي يضحك : لا بس طالع مع عيال عمه ... وابوه شاري له العاب جديدة ...
امجاد : اها ... عشان كذا صاير موطبيعي ... إلا شخبار عمي عبدالرحمن ..
نادية : بخير الحمدلله ... بس امجاد بالله أي شي يصير معك قولي لي اول بأول مو تسكتين ..
امجاد : أبد ... بأقولك على طول ...
بعدها بدقايق صكت من أمها .... فيها حزن .. فيها ألم ... وفيها أمل ... إنها تصمد !! ... رضخت كثير ... وحان الوقت التي تقسّى فيه عودها ... و موقفها !!! ...

***

في بيت صالح [ ابو فلاح ] ...

بالغرفة الغربية من المنزل في الطابق الثاني ... ذاك الجناح الكبيــــر... وبوابته البيضاء المنقوشة ... كان ذلك جناح ســديم البنت البكر والمدللة لـ ابو فلاح ... كانت عندها صديقتها المقربة ندى .. واللي كانت تقريباً هي الوحيده وجيهان اللبنانية بنت طبيب الأسنان !! ... أما الباقي مجرد منظر قروب كبير من البنات الرائعات .. ولكن من الداخل .. ومن بينهن مجرد زمالات .. وحفلات .. و طلعات ... ومناسبات !!! ... قد تكون هناك روابط .. لكنها ليست قوية أبداُ !!! ... فهناك مثل ما يقولون الجمر تحت الرماد ... صراعات خفيه !! ...

ندى وهي منسدحه جنب سديم على سريرها الأثير وتطالع نقوش السقف الجميلة :اقول سدوومه ...
سديم وهي فيها ضحكه : هااااااااه ...
ندى تلف عليها باستغراب لأنه مافي شي يستاهل الضحك : فيه شي يضحك ؟؟؟؟ ..
سديم وهي لا تزال تطالع السقف وبشفتيها أجمل ابتسامة : لا بس تذكرت شكلك يوم الاربعاء يوم جيتي الصباح ونسيتي الكارت باقي على قميصك هههههههههه شكلك كان توووحفه وخصوصا لمن قالت لك رشا خويتنا بغرور وهي تنزع الكرت منك درينا إنه غاااالي ههههههههههههه ...
ندى عصبت وضربت سديم على بطنها لمن ذكرتها بهالموقف البايخ : انثبري ...
اما سديم من قوة الضربة على طول قعدت .. بس قعدت تضحك بصوووت عالي ...
ندى وهي تقعد وتتذكر بعصبيه : الله ياخذها تبي تحرجني ... أكثر من احراجي من الكرت نفسه ..
سديم وهي تضحك : ههههههههههههههه بس من جد كانت سخيفه ..
ندى بنص عين وهي تشد خصله من شعر سديم : السخيفه انتي يا حيوانة يوم قعدتي تضحكين قدامها هي وباقي الشلة ...
سديم هي ترجع تنسدح من الضحك وتتذكر شكلها ذاك اليوم : لااااا بس من جد ضحكتيني خصوصا لمن عصبتي وسويتي بترقعين الموضوع قلتي اصلا أنا شريتيه من التخفيضات ووجهك عشر طعش الف لووووون ...
ندى وهي لافه على سديم بقهر : آآآخخخ منك لازم تذكريني بهذاك اليوم ...
سديم ماتت ضحك وهي تتذكر شكل ندى : ههههههههههههههههههههههههههههههه ...
ندى لفت عليها بعصبيه : تراك ماصخه ...
سديم لا تزال : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ندى وهي بدت تضحك : لا من جد ... لا عاد تخليني ارقع لك موضوع .. لأني انا معروفه اني لمن اعصب او برقع موضوع ما اعرف ابد ابد .....
سديم وهي تهجد من ضحكها شوي : هههههههههههه من جد والله .. ابد ما تعرفين ...
ندى وهي مقهوره : ترا والله هو مش من التخفيضات .. بس وش اسوي نرفزتني الحمارا ...
سديم وهي تقعد بس مسنده يدينها على السرير ورا ظهرها : من جد قهر .. عاد انتي شاريته من دكني ...
ندى وهي تتذكر : حسبي الله عليها ... من جد إنها مظاااهر وفيها سماجة مهيب على أحد ...
سديم وهي مبتسمه : اسكتي ... رشا تدرين إنها مشهوره بكليتنا والكل يحبها ...
ندى بقهر : من العنطزة اللي هي فيها ...
سديم تبتسم : والكل يتعنطز على كيفه بهالشلة ...
ندى وهي ترفع حاجبها من اندماجها بالموضوع : بس انا وانتي وجيهان حااااقه تانية ...
سديم تضحك : خصوصا جيهان .. تذكرين يوم تهاوشت معهم يوم افطرنا هذاك اليوم بعد الاختبارات ...
ندى وهي تتذكر وتبتسم : إي والله ... بس بعدها حقروووها كم يوم ولمن شافوها طنشتهم وعادي عندها ... قالوا لها جيجي زعلتي منا ...قالت لهم بثقة واضحة ...
ندى و سديم مع بعض بلكنة جيهان اللبنانية: ليك لاااااااا ......
لفوا على بعض وقعدوا يضحكوووون ...
بعدها سألت ندى : ليه ما جات جيهان الشينة ؟؟؟ ...
سديم وهي تلعب بخصلة من شعرها القصير البني : ما ادري قالت ما تقدر ...
وبعدها حلت فترة صمت شوي قصيرة ...
إلا تدخل الشغالة ومعها صينية كبيرة حامله فيها اثنين هوتشوكليت .. وقطع سويس رول .. ومعها كيك انجليزي .. مع بعض الواح البسكويت بالتوفي واللي يعملونه الشغالات خصيصا في بيت ابوفلاح !!! ...
سديم وهي تروح للشغالة اللي تحط الصينية على الطاولة المقابلة السرير : الله جا بوقته ...
ندى وهي تقوم : واااااااااو شكله جنااااااان الأكل ...
سديم تقعد على الكنبة : تصدقين إني تو بأرسل عليهم يجيبونها شي ناكله ...
بعدها تلف على الشغاله : خلاص روحي الحين ..
ندى وهي جايه من عند الشغاله ابتسمت لها : شكرا .
الشغاله : ماما تقول ايش ابغى عشا ؟؟؟ ...
ندى وهي توها بتاكل قطعه من البسكوت : لااااااااااا تراني ماراح اتعشى هنا ...
سديم لفت عليها : وشو عمتي ؟؟؟ ...
ندى قعدت تضحك وهي تاكل البسكوت ...
سديم انقهرت : من جدك تتكلمين ؟؟؟
ندى تضحك: إي والله ...بروح مع اختي للسوق ... بتمر علي بعد صلاة العشا ...
سديم تكلم الشغاله اللي باقي واقفه: خلاص روحي الحين ..
الشغاله : مافيه يعني عشا ..
سديم بضيق : ما ادري ... بس شكرا خلاص روحي ...
وبعد ما طلعت الشغالة ...
ندى تكلمها والاكل مليان بفمها ويــالله تتكلم : انتي الحين ليه زعلانه ...
سديم وهي حاقده عليها لأنها بتروح وماتبي تترجاها مثل كل مره : اول شي ابلعي وبعدين تكلمي ..
ندى وهي تبتسم ... يالله بلعت اللقمه وقالت لها عشان لا تزعل : وش رايك تروحين معنا السوق ؟؟؟ ...
انبسطت سديم على هالفكره ...
سديم والابتسامة شاقه الوجه : قدااااااام اجل ...
وقعدوا سوالف واكل ووناسة .. إلين ما تذكرت سديم شي فجأة ...
سديم وهي بغت تغص : يووووووووووه نسيت ..
ندى مهمته : وشو ؟؟؟ ...
سديم بغت تبلع بسرعه عشان تقول لخويتها .. إلا تغص وتقعد تكح وعيونها دمعت... إلا تجي ندى تبي تشربها الهوتشكليت الحار .. وما استوعبت سديم إلا بعد ما احرق لسانها ...
سديم ووجهها احمر و دموعها تنزل : تبين تذبحيني انتي ...
ضحكت ندى وقعدت تطق ظهر سديم عشان يرجع لها النفس ...
سديم والنفس رجع لها : الله يرجك ... وش فيك كذا ... جايبه لي شي حار ...
ندى تضحك على شكل خويتها : يقالك اسعفك ..
سديم معقده حواجبها : بغيتي تحرقين لساني واصير لثغا !!! ...
ندى قعدت تضحك : طيب وش هالشي اللي سبب لك كل هالنوبات لمن تذكرتيه ؟؟؟ ...
سديم وبعيونها خبث ...
ندى وهي تطالع فيها باهتمام اكبر : وشو ؟؟؟ ...
سديم وبصوت هامس من الفرحة : جبت رقمه ....
ندى واللي فتحت عيونها وهي تبتسم بفرح : جد !!! ...
سديم وهي تضحك : والله ...
ندى وهي تقومها : روحي جيبيه يا حظي ... توك تذكرين المفروض اول ماجيتك العصر قلتي لي ...
ضحكت سديم وقامت للكوميدينا وطلعت منه جوالها القديم وكرت رقم جديد .. وراحت اخذت من السرير جوالها الحالي ..
راحت قعدت جنب خويتها ...
ندى وهي تطالع باللي مع خويتها : وش هذا ؟؟؟ ...
سديم وهي تتربع جنبها : هذا سلمك الله كرت الشريحة الجديدة سوا أمس شريتها (وتمدها لها) وهذا جهازي القديم اللي بأشبك فيه الشريحه (ومدته لها) وهنا رقم جواله حبيب قلبي (وتضم جوالها الحالي) ...
ندى وهي تطالع الرقم الجديد السوا : وش هالرقم تقولين دوار .. مرررره شين .. كل الارقام فيه ..
سديم تضحك : هذا ذوق سواقنا المصون ...
وبسرعه فكوا الشريحة الجديدة.. وحطوها بالجهاز القديم... وبعد ما اشتغل الجهاز بالرقم الجديد ..
ندى وقلبها بدا يرقع : سديــــــم يله كلميه ...
سديم وقلبها يرقع اكثر من خويتها من هالمغامرة : يمه خايفه ندوش ...
ندى تطالع بشوق لهالمغامره : سديم كلميه يله !!!!! ...
سديم تطالع فيها بعيون وجله : ماني مصدقه بكلمه اخيرا !!! ...
ندى تضحك : على الله يطلع زين مثل اخوه !!! ...
سديم تبتسم وبدفاع :وععععععع عبدالله احلى من اخوه عبدالعزيز بألف مره !!!! ...
ندى تضحك : للأسف ما شفته ... ولكن قلت لك رايي ...
سديم وهي تشكي حالها : وه بس وه .. يا زينه ... محد يجي جنبه ابد ...
ندى وهي ماسكه الجوال القديم بين يدينها : أقول سديم كيف جبتي رقمه ؟؟؟ ...
سديم تتكلم بحماس شديد : أخذته من رقم عمي مساعد ...
ندى وهي تطالع فيها باستغراب وش قاعده تقول : كيف اخذتيه من رقم عمك مساعد ؟؟؟ ...
سديم وهي تضحك : ههههههههههه ياربي شفيني قمت من الحين اضيع .. أقصد جبت الرقم من جوال عمي مساعد ... كذا صح !!! ههههههههههههه ...
ندى تطالعها : منتي بصاحية ..(مستغربة) غريبة شاب سعودي مهب حاط قفل على جواله ؟؟ ..
سديم : قصدك عمي مهب حاط قفل !!! ... لأنه بيتهم كله شباب بيخشه من من ؟؟؟ ...
ندى : أأأخ احس بيتهم يجنن ...ودي إني عايشه معهم ...
سديم تدقها بمرح : يا منحرفة عيب ....
ندى تضحك : اقصد بالحلال .. بالحلال ...
سديم وهي تضم خويتها : خلينا في عبدالله الحيــــــن ... وااااي مره خايفه ...
ندى وهي مجهزه الجوال بيدينها لتدق الرقم : يله عطيني رقمه ...
سديم تفك خويتها : خذيه من جوالي هذا ...
ندى وهي تشوفه مخزنته سديم بجوالها الحالي باسم المطعم : خخخخ صدق إنك خبلة ..
ندى بعد ماشافت الرقم : اممممم خطير رقمه والله ... بسرعه ينحفظ ...
سديم تبتسم : إي والله انا خلاص حفظته ...
ندى وهي تدق الرقم : بسم الله يله ...
سديم وهي تبلع ريقها من الخوف وبصوت هامس : بسم الله !! ...
دق الجوال ... دقه .. دقتين ... الثالثه رد ...
...... : هلا ...
سديم واللي كان الجوال بإذنها اللي صوب ندى ارتبشت ما عرفت ترد : .........
عبدالله وهو مستغرب : هلا من معي؟؟؟....
سديم تطالع بندى وعيونها كلها خوف وحيا ما تدري وش تقول : ؟؟؟ ...
ندى تحرك شفاتها من دون ما تتكلم : ردي !!! ...
سديم أشرت راسها بخوف يعني خايفه ما اقدر ......
إلا يصك الجوال عبدالله ...
ندى ضربت كتف سديم بقوة : وجععععع تكلمي ...
سديم وهي ذايبه بين ملابسها :ياربيـــــــــــه على صوته !! ...
ندى : والله إني ما تكلمتي يا سديم ...
سديم وهي منتبهه لها والابتسامة شاقه الوجه : يعجز الكلام من بعد هالصوت !!! ..
.
.
بندر يكلم عبدالله : من هذا ؟؟؟
عبدالله وهو يكلم ولد عمه ويرجع ويحط الجوال جنبه بالسيارة : ما ادري .. مارد ...
بندر وهو يرجع لموضوعه الاصلي : وش رايك نروح نلعب بلياردو ...
عبدالله يفكر وهو يسوق بسرعه : يله قدااااااام ...
بندر يضحك : طيب خفف ... تراني ابي أعيش ...
عبدالله يبتسم : وش رايك نروح بدالها للشباب الحين ؟؟؟ ...
بندر : لاااا .. كنا امس فيها ... ودي اهزمك بالبلياردو ...
عبدالله يضحك : مشكلتي إني ما اعرف العب بلياردو مثلك ولا كان ما ..
يقطع عليه سالفته الجوال يدق مره ثانية بنفس الرقم !!! ...
.
.
ندى تهمس لها : مثل ما قلتك لك تكلمي ...
سديم : احاول ..
تدقها ندى بكوعها : إلا تكلمي ...
سديم عقدت حواجبها دليل الالم من ضربة ندى : طيب !! ..
عبدالله واصله معه : من معي !! ...
سديم وصوتها يالله طلع معها : السلام عليكم ...
عبدالله ابتسم لصوتها الانثوي الناعم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته... هلا !!! ...
سديم وهي متوترة وتهز رجلها : ......
عبدالله منتبه لها : هلا من معي ؟؟؟ ...
سديم وهي تحاول توخر منها ندى اللي لصقت فيها عشان تسمع عبدالله : معك ...
تطالع سديم بندى وش تقول ...
ندى تهمس لها : قولي مي !! ...
سديم تلقائي : معك ... آآآ معك مي ؟؟؟ ...
عبدالله وهو يطالع بـ بندر بابتسامه : هلا مي ...
سديم وبطريقة غباء مكشوفة : هذا جوال ندى ؟؟؟ ...
طقتها ندى بقوة على كتفها وبصوت واطي بس معصبة : ليه تقولين له اسمي !!!! ...
سديم قعدت تحك الضربة عورتها ...
عبدالله قعد يضحك من هالاستهبال المكشوف من البنات : لا والله يا عزيزتي هذا مهوب جوال ندى !!! ...
إلا تصك الجوال بوجهه سديم وتضم الجوال من الفرحة ....
ندى معصبة وعلت صوتها : ليـــه تقولين له اسمي ؟؟؟ ...
سديم وهي بعالم ثاني : قال لي عزيزتي !!!!! .... احد مستوعب معي !!!! ... انا عزيزته ؟؟ ... انا عزيزه عند عبوووودي !!!!!!!!!!! .... واااااااااااااااااو وناسة ...
.
.
بندر وهو متأكد : أكيـــــــــد استهبال ...
عبدالله وهو يصك الجوال بعدم اهتمام : بنات فاضيين .. ومتجمعين !! .. كني سامع صوت بنات عندها !!!! ....


***




أم ناصر تكلم ابرار اللي نايمة عندهم من امس : ترا اخوك بالخيمة مع جدك وخوالك ...
ابرار تكلم جدتها : إيه صح جدتي لازم ارجع والله وراي اشياء كثيرة بالبيت ..
ام ناصــــر وهي تسمعه يأذن للعشا : هذا هو يأذن .. خلاص الحين بيطلع روحي لبيتكم بعد الصلاة ...
ابرار وهي توقف وتاخذ عباتها من الكنبة كانت مجهزتها : لا بطلع الحين..بين الآذان والاقامة تقريبا ثلث ساعه يمدي فيها اني وصلت بيتنا...
ام ناصر وهي بالها كله مع السالفة : براحتك ...
بدور اللي كانت قاعده معهم وهي ساكته طول الوقت : ابرار تعشي وبعدين روحي ....
ابرار وهي تلبس عباتها : يا قلبي مشكورة ... مره ثانية ان شاء الله ...
بدور تحاول تبتسم : آفا ضيافتنا شكلها ما اعجبتك ( تطالع جدتها ) بعذرك تبين تروحين بيتكم اجل !!! ...
ام ناصر طالعت بدور وما ردت عليها عجزت منها هالبنت !!! ....
ابرار تضحك وتحاول تهدي الجو اللي كل ماله ما يتوتر اكثرواكثر مع مرور الوقت !!!
أبرار : اقول انثبري ترى هذا بيتنا كلنا ... يعني لاجيت ترى كنني ببيتنا ...
وبعدها تدق على الوليـــــد وتطلع معه بسرعه ...
أما ام ناصر بعد ما طلعت مع ابرار لـ الوليـــــــد .... راحت تصلي ...
اما بدور قعدت تفكر ... امجاد لو انغصبت وتزوجت ... هل من الممكن هي يجيها بعد نفس المصير ويدور لها جدها واحد ويلصقها فيه !!!! ....
شكله متضايق مننا مررره !!! ... وحنا متضايقين اكثر !!! ....
بعدها قامت تصلي العشا لأنها لو ماصلتها الحين ... بتتأخر وبتطلع عن وقتها بعدين وهي باقي ما صلت ...
.
.
انتظرت جدتها إلين ما تخلص من صلاتها كانت قاعده تترقبها على نار كأنه فضى لها الجو بحالهم !!! ...
سلمت ام ناصر من الصلاة وشافت امجاد قاعده عندها ... قعدت تستغفر وتقول الاذكار اللي بعد الصلاة ...
امجاد تكلم جدتها : اتوقع الحين جا دوري اتكلم معك يا جده بحالنا ...
جدتها وهي باقي قاعده على سجادتها : امجاد فكيني من شرك يا بنت !!! ...
امجاد بعصبية وتخش بالموضوع : شوفي يا جدتي والله لو كل هالكون موافق ومأيد هالزواج انا ما أبي ...
ام ناصر بضيق : وش دخل العالم فيك الحين ؟؟؟ ...
أمجاد تحاول تقرب الصورة لجدتها اكثر : حتى لو امي موافقة انا ماني موافقة !!! ...
ام ناصر وهي تقوم من سجادتها ببطيء لكبر سنها ... وبعدها قامت تكلم امجاد بعصبية ...
أم ناصر بعصبية : شوفي مشاري بتاخذينه بتاخذينه فاهمه !!! ...
امجاد بعصبية وهي تحط يدها على ذقنها : هذا وجهي لو خذيته !!!! ...
ام ناصر بعصبية : تهددين يا امجاد ؟؟؟ ...
امجاد وصوتها بدى يعلى ويعلى : ما اهدد قد ما احافظ على حقوقي ...
ام ناصر باستنكار : أي حقوق ؟؟؟؟ ...
امجاد بصوت واضح نبرته ومقصده : اقصد حق اني ارفض او اقبل ...
ام ناصر تحاول تهجدها : منتي بقادرة ... وبعدين يحصلك مشاري !!! ...
امجاد وهي حايمة كبدها : ياربيــــــــــــه !!! ...بليه واشربي مويته ما ابيه...
ام ناصر تفتح عيونها بقوة وش هالكلام !!! ........
امجاد بضيق: وبعدين يوم تشوفيني اقل منه ... ليه تبيني له ؟؟؟؟ ...
ام ناصر تبي تقهرها : مين بيفكر فيك يا حسرة بتطيحين عله بكبودنا لو ماخذاك مشاري ؟؟؟..
امجاد انقهرت بقوة : انا عله يا جده ..... أنا ؟؟؟؟؟ .....
ام ناصر وهي تروح تقعد عورتها الوقفة الطويلة : إيـــه انتي..(وتحط يديها على ركبها) واختك ذيك الملسونة بعد أعل منك !!! ...
امجاد قامت وحطت يدها على خصرها وهي مقهووورة من جدتها بقوة : انا اوريكم العله الصح ؟؟؟ ...
ام ناصر تطالع فيها : يعني وش بتسوين ؟؟؟؟ ...
امجاد وهي رافعه حاجب دليل التحدي : هذا الملكة ماراح تتم ؟؟؟ ... سمعتيني ... يعني لو صارت غصب .... وهذا طبعا شي مستحيل يصير ... ماراح تتم ... وان ماصارت فضيحة هالسالفة ما اكون بنت ابوي ... دامكم ماتبونها تنحل ودي ... شوفي وش بأسوي يا أم ناصر !!!!...
ام ناصر توقف أمجاد لتعلن عليها الطامة الكبرى : ترا جدك قالي الملكة بعد اسبوعين ..
أمجاد وهي تفتح عيونها : من جدك تتكلمين ؟؟؟ ...
أم ناصر بحزم : إي والله ... انا قلت من الحين عشان لا تعورين راسنا ...
أمجاد باستنكار على استعجاب : والله !!! ...
أم ناصر بضيق : يعني انا اكذب عليك ...
أمجاد وعيونها المقهورة : ترا مارح اعيد كلامي اللي قبل شوي قلته !! ... يعني مثلا على بالك يوم قلتي لي كذا بأسكت ... لا والله ابد .. مانيب ساكته ... وبتشوفين !!! ...

وراحت من عند جدتها اللي تطالعها بذهول ... والله هالبنات مجانين ما استبعد أي شي عنهم !!! ...

اما امجاد فـ راحت توضت وصلت العشا ... وهي بس تفكر هذولا اللي بيعرفون وش معناة شي اسمه غصب بالحياة !!! ....






***



على الساعه 10 بالليل كانت صبـــاح قاعده مع امها وابوها على العشــــــاء ...
صبـــــاح وهي تصب لها كاس عصير : قلت لك ماما هذي حياتي وانا حرة فيها ...
ام محمد : انا دارية إنها حياتك ... بس ما اشوفك مهتمة بدارستك ... شوفي كل اللي كبرك انتي وبنت عمك بيتخرجون وانتوا عادكم باقي لكم سنين ...
صباح تبتسم : أول شي يا يمه تدرين إننا غيرنا قسمنا بعد سنة فيه( تشرب لها شربه من العصير)وبعدين حنا ليه مانريح نفسنا؟؟... جدولنا حاطينه على راحة راحتنا ...
ابو محمد وهو ياكل و يتكلم بحنان : اهم شي تنجحون يا صباح ...
صباح تبتسم له : وانت صادق يا يبه ... اهم شي انجح .. وانا ماعندي الحين غير دراستي شاغله تفكيري ...
ام محمد تغير الموضوع لأن دراسة صباح تنرفزها وخصوصاً إنها تحس إن الدراسة عندها استهبال فقط وكل اللي تقوله ما يخش الراس .. على الاقل هي امها وفاهمتها زيــن ..
ام محمد تكلم زوجها : اقول يابو محمد ... وين محمد اليوم لا كلم ولا شفناه ...
صباح بانتباه : إي والله ... حتى اليوم الجمعة اللي على الغدا ما جاء ... صح دادي ؟؟؟ ....
ابو محمد وهو يفكر بولده : إي والله غريبة ... هو جاء على الغداء بس طلع واحنا على الغدا ...
ام محمد وهي مهتمه : مرته اليوم ما جات ...
إلا يدق تليفون البيت ...
ابو محمد : صباح قومي ردي شوفي مين ..
صباح وهي تخمن : مدري يمكن محمد ...
ابو محمد : يمكن ...
صباح مستغربه : غريبه ما دق على جوالك يباه ؟؟؟ ...
ام محمد وهي تسمع التليفون اللي يدق : صباح قومي ردي بينجلط اللي يدق ..
قامت صباح ترد وهي تضحك لأنها شافت رقم جوال محمد ع الكاشف ...
صباح تتمصخر : قبنا سيرى الأوط ... قانا ينط ...
محمد بضيقه من اللي صاير : صباح تراني ماني رايق لمصالتك ...
صباح تستمر بالمصري وهي مستمتعه برفعة ضغط اخوها : أومال بتروء لمين يا خويا ؟؟؟ ...
محمد ووده يصطرها لاشينها لمن تصير ضايقه بك الدنيا ويجيك واحد يستهبل عليك ...
محمد بعصبية : يا تبن (تفتح عيونها صباح بقوة على هالكلمه) وين اهلي ...
صباح عصبت وحطت يدها على خصرها : وش عندك معصب ؟؟؟ ...
محمد يتجاهلها بعصبية ونبرة صوته ترتفع : اقولك وينهم ؟؟؟ ...
سكتت صباح : هنا ...
محمد وبنفس النبرة : عطيني ابوي بسرعه ...
صباح مقهوره منه ... نزلت السماعه من اذنها ومسكتها بيديها الثنتين وطالعت بأبوها اللي كان يطالعها ...
ابو محمد بتقرير : محمد ...
صباح بغيض وواحد من حاجبيها مرفوع : يب ...
قام ابو محمد يكلم محمد وتفاعل معه بالكلام .. بس كان بصوت هادي ومعروف عن ابو محمد هدوءه حتى في احلك الظروف ...
صباح وهي ترجع تقعد جنب امها على العشا ...
صباح بعصبية :اوكيـــــــه درينا إنه اخوي الكبير ... ودرينا إن عنده ظروف .. بس لا يقعد يطول لسانه علي ...
ام محمد بانتباه لها ولـ أبو محمد اللي ملامح وجهه تتغير بين ثانية وثانية : ليه وش قالك ؟؟ ..
صباح بغيض : قالي تبن !!! ... التبن هو وأشكاله ...(تبي تبرد حرتها) مالت عليه ...
ام محمد سكتت لأن محمد من كبروا صار يعامل اخته معامله خاصه ويدللها و مستحيل يغلط عليها ... بس اكيـــــد صاير شي !!! ...
ام محمد لبنتها وقلبها خايف : اكيد صاير شي ...
صباح بدلال وعصبيه : مهما صار لا يطول لسانه علي !!! ....
ام محمد تحاول تهجد بنتها : طيب خلاص ..
وبعدها بدقايق صك التليفون ابو محمد وراح يغسل يدينه بعد العشا ... وبعدها رجع وقعد على الكنب قبالهم ...
ام محمد بصوت رحيــــــم مهتم : ابو محمد وش فيك .. وش صار ...
ابو محمد وهو يذكر الله : إنا لله وإنا اليه راجعون ... محمد مرته اروى سقطت اللي ببطنها ..
صباح انصدمت وعظت على شفتها السفلى بصدمة من اللي صار وفتحت عيونها الناعسه بقوة ..
أما ام محمد تجمعت الدموع بمحاجر عيونها : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ... الله يعينهم الثنين ...
طالعت صباح بأمها ومسكتها مع كتوفها دليل المواساة : الله يعوض عليهم يمه ...
أم محمد والدموع اللي تلألأت قبل شوي بعيونها بدت تنزل : يا بنتي هالحمل كان امل لهم ...
ابو محمد وهو من داخل حزين على ولده وزوجته : الله يهون عليهم ... واذكري الله يا ام محمد ..
ام محمد وهي تمسح دموعها : انت تدري عن مشاكل اروى مع الحمل .. ويالله كتب لهم الله هالحمل ...(بصوت باكي) اللهم مستعان ...
صباح واللي بدت تتأثر جد وحست بالرغبة بالبكاء بس مسكت نفسها قدام امها ... راحت وصبت لها كاس ماي ...
صباح وهي تشرب أمها : اذكري الله يا يمه ... الله يعوض عليهم ...
ام محمد هي تشرب شوي من المويه وبعدين عافته وووخرت الكاس : اللهم آميـــــــن ...
ابو محمد وهو متأثر بعد : محمد نفسيته تعبانة لا تزيدين عليه لي كلمك طيب !!! ...
ام محمد وهو حزينة : الله يعينه ... اكيـد اروى منهاره ألحين !! ...
ابو محمد وكأنه حاس فيها : أكيــــــــــد الله يصبرها ...
ام محمد باهتمام حزيـــــــــن : سرينا لهم يابو محمد ...
ابو محمد : قلت لمحمد بس إنه عيا يقول تعالوا بكره .. والصباح رباح ...
صباح وهي تمسح دمعه زلقت من عينها : بروح معكم .. الله يعين ...

طلعت بعدها صباح غرفتها وقعدت تصيح ، تعرف كيف مرة اخوها لها مشاكل تعوق حملها دائم وبعد رحلة علاج أنجبت لمار ... وبعدها رحلة علاج استمرت سنتين اهدرت الكثير من المال والوقت والصحة لكي تحمل بهذا الحمل ... الذي ذهب بأسرع مما أتي .. مع إنها مثل ما تذكر إن اروى تاخذ ابر تثبيت وما تسوي أي مجهود مريحة نفسها للحفاظ على حملها !!! ...

سبحانه موزع الأرزاق


***


امجاد والدموووعه ماليه عيونها : ملاك تقول جدتي إن ملكتي على ولد عمي بعد اسبوعين تخيلي!!...
ملاك وهي بعد متأثره مره : أمجـــــــــــاد طلبتك لا توافقين !!! ...
امجاد بصوت باكي : هو فيه أحد بيفهمني ... تصدقين اكلم ابوي يقول لا ترفضينه وانتي باقي ماعرفتيه !!! ...
ملاك عصبت : وش هالكلام ؟؟؟ ... يعني وافقي !!! ... امجاد ما عليك خليك ثابته على موقفك ..
امجاد والدموع كأنها لقت طريق للنزول بعد امتناع دام طول اليوم !!! ....
أمجاد : يا ملاك محد مقدر موقفي ... تخيلي حتى هو العله موافق!!! ...
ملاك بدت تصيح : امجـــاد تكفين لا تنجبرين عليه ... ترا محد بيتضرر غيرك ...
أمجاد فيها الصيحه أمها وملاك اللي يصيحون معها وعشانها بعاد عنها ... و اللي بيجبرونها جنبها وحواليها صدق هالدنيا عجيبه ...
أمجاد : هذا انا احاول يا ملاك ... (بدت العبرة تخنقها) بس مدري مين اللي فينا صبره طويل انا ولا هم !!! ...
وبعدها قعدت تشكي لها و تحكي لها وش اللي صار من أمس زواج فاتن وشوفتها لخالتها منى ومضاوي إلين فاجعتها بخبر ملكتها القريبة ...
ملاك متفاجأه: أمجاد ... لا يكون شاف عبدالعزيز بالزواج وقال هالكلام عشان يغيضه ؟؟؟؟ ...
أمجاد واللي كأن احد وعاها على هالنقطه : لا تقوليـــــــــــــن !!! ..
ملاك وهي متأثره مع السالفه : والله ... امجاد حاولي تستفسرين عن الموضوع ..
امجاد وبدت تصيح مره لأنها من جد بدت تشك : استفسر من مين يا حسرة ... ياربي صبرني يا رب .... والله لو ادري إنه من جد عشان عبدالعزيز لأموت بمكاني ...
ملاك وهي متأثره مره : امجاد أنتي بموقف حساس .. لازم تبان قوتك مو ضعفك ... ضعفك ارميه وراك ... منتي بعند امك تداريك وتمسح دمعتك !!! ...
امجاد واللي كلام ملاك كان صحيح ميه في الميه : لازم في لحظه تخونك قوتك ... تبعدك عن مقاصدك قد ما انا ابان قوية ... احس فيني ضعف من الداخل !!! ... مدري اكذب على الناس ولا على نفسي ... الله يعين يا بنت !!! ...
وبعدها تناقشت معها تقريبا نص ساعه وصكت التليفون ... قعدت تطالع بغرفتها و بالمكان وبالدنيا ... هي غريبه !! ... هي تاخذ وتعطي ... تنغص علينا لحظات ولحظات توسع علينا .. ربي كريم وقادر وعالم ... و إنا لله وإنا إليــــــه راجعون .. اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها .... فأنا فعلا في مصيبة !!! ..

بعدها بدقايق تدخل بدور وبوجهها عالمة استفهام كبيـــــــــرة ... ومعها بيدها كيس حلويات .. طالعتها امجاد ...
امجاد تشوف بدور تقعد قبالها على السرير : وش فيك ؟؟؟ ...
بدور وهي تحاول تبتسم وسط دهشتها : شي غريب صاير ...
أمجاد : وشو ؟؟؟ ...
بدور هي ترفع الكيس اللي بيدها وتأرجحه يمين ويسار : وش رايك ؟؟؟ ...
امجاد تطالع بالحلويات .. وبابتسامة صغيره : من جد إنك رايقة ...
بدور تبتسم : ما سألتيني من وين جبته ؟؟؟ ...
أمجاد : طلبتي من السوبر ماركت ؟؟؟ ...
بدور وهي تسابقها : ولا أرسلت السواق ...
امجاد وهي معقده حواجبها : اجل من وين ؟؟؟ ...
بدور تبتسم : قيس !!! ... توقعي ...
امجاد بضيق : والله يا بدور تراني ماني رايقة لك ... بسرعه قولي وفكيني ...
بدور وهي متجاهله ضيق أختها : لااااا وازيدك من الشعر بيت هذا لك انتي ؟؟؟؟ ...
أمجاد من غير نفس : تستهبلين ؟...
بدور تضحك على اختها : لا والله ما استهبل ...
أمجاد : اجل يله قولي السالفة بسرعه ترا والله انا مرهقه وميته تعب ومافيني حيل افكر ..
بدور وهي تحط الكيس بحجرها وطالع له صوت خشخشه : هذا من هتلر زمــــــانه !!! ... هذا من جدي سلمك الله !!!! ...
أمجاد انفتحت عيونها من المفاجأة : قولي والله ...
بدور تضحك : والله العظيم ... تخيلي توه داخل شكله كان مع ابو رجلك مستقبلا
امجاد عصبت : كووووووووووووولي بصلة فاهمه ...
بدور تضحك : يمي يمي أحب البصل ...(تضحك وتكمل) المهم توه داخل إلا شافني وسأل عنك قلت له امجاد تصيح وزعلانه وحالتها حاله أدري إنه نص كلامي كذب بس المهم قلت له كذا عشان يحس على دمه ويمكن يغير رايه .. المهم قال لي خذي هذي هالكيس وعطيها اياه ودخل ينام ...
امجاد اللي عصبت : شايفني بزرة يراضيني بحلويات !!! ... مسوي مهتم !!! .. لو مهتم جد ما كان غصبني على شي ... قولي له مو لايقه على الحنية(بعصبية زايدة) مالت على ابليس !!!! ...
بدور : والله إنك صادقه ... بس ما توقعت ابد جدي يفكر فينا ... زين منه إنه فكر ... يا أمجاد جدتي حتى ما حاولت مثله !!! ..
أمجاد منفعله : جدتي ما همها إلا احفادها العيال .. اما البنات في قريح !!! ...
بدور وهي تتكلم بواقعيه : والله لو وحده غيرها .. يعني لو إنها جده سنعه كان على الاقل هدت من السالفه وقالت عن مشاري وقعدت تمدح فيه قدامك وتقولك عن طبايعه الزينة وإنه احسن شباب العايلة و إنه مزيون .. والذي منه ... يعني والله كان ممكن يا امجاد تتقبلين الموضوع ..
امجاد قعدت تفكر بكلام اختها : صح كلامك والله ... بس حتى لو سوت كذا ماهقيت إني بأوافق ...
بدور : ممكن ما توافقين ... وممكن توافقين ... بس بطريقتهم اليوم والله لو إنه أعز الناس ما بتاخذينه .. ( وتستهبل) وخصوصا مع مطالبة الحريم بحقوقهم فـ بتسوي الوحده شخصية وترفض وقلبها يتقطع من الداخل ...
ضحكت امجاد : من جد ...
بدور وهي مبسوطة إن اختها ضحكت : افرديها يختي و لا تحرقين دمك ..
امجاد وهي تبتسم تحاول تتناسى : الله يعيننا ... (تطالع الساعه ) بدور ابي انام ...
بدور وهي تاشر على كيس الحلويات : ماتبينها ؟؟؟ ..
امجاد : خذيها حلال زلال على قلبك ... ما ابيها وماني مشتهيتها ...
بدور تبتسم : بكرى لي روقتي قلتي وين حلوياتي ...
امجاد ضحكت : لا والله ... ما ابيها ولو ابي بأقولك عادي ...
بدور : اوكيـــــــه يله انا بطلع ...
طلعت بدور من الغرفة ونزلت تحت .. البيت كان هادي جدا جدا ... وشغلت التلفزيون وقعدت تتفرج عليه ...
.
.
.
أما امجاد قامت وطلعت التليفون من غرفتها للصاله فوق ... ودخلت تبي تنام ... حست قلبها ينقبض بشده لمن تذكرت كلام ملاك إنه جدها اكيد شاف عبدالعزيز .. واكيد له علاقة بموضوعها .. دمعت عيونها ... لتغسل جزء من احزنها ... ولتمسح جزء من ذاكرتها .. و يا لتأثير هذه الدموع الصغيرة والقليلة على نفسية الإنسان !! .. قد تزيح بها هموم من الجبال وهي مجرد دموع !!! ... وتغسل بحورا من الحزن !!! ... وهي مجرد قطرات !!! ...
راحت امجاد تبي تنام وقبل لا تنام راحت تقرا شوي من القران ... وبعدها تذكرت عمها ابو مهند دايم يقول إن الضيقه والحزن بعد الصلاة ركعتين راحة للنفس وجلاء للهم وطرد للتشاؤم .. و تفاؤل برب العباد ... وفعلا بعدها قامت وصلت ركعتين حست بعدها براحة نفسية كبيرة ...
راحت ودخلت فراشها وقبل لا تنام فكت الكليب اللي كانت رافعه به شعرها ... ليتساقط على كتفيها.. حاولت تنفضه شوي لعله يتحرر من بعض .. وبسهوله كبيرة تفكك .. ليكون كشلال من حرير شديد السواد ...مررت اصابعها النحيلة بين خصلاته ...وتذكرت مدح ابوها له ... أول مره تسمع اطراء منه لها !! ... كان راسها يعورها وكانت متأكده إنه قلة النوم .. بعدها حطت راسها على المخده و نامت .. وكان النوم لها راحة ... بعد يوم طويل جدا جدا !!! ...
.
.
.
الساعه 11 مســــــــاءً ..

كانت بدور زهقانه .. طفش ممل هالتلفزيون ... مافيه شي ... كل القنوات ممله ... بعدها حاولت تندمج مع برنامج وفعلا اندمجت مع برنامج وثائقي عن هتلر ضحكت لمن شافته لأنه توها تقول لأخته امجاد ان جدها هتلر زمانه وهذا هتلر طلع صدق صدف !! .. فعلا اندمجت وهي تاكل في هالحلويات ... وفجأة تسمع التليفون يدق فوق ... كان البيت هادي ولو تطيح فيه ابره تنسمع .. وهذا جدا شائع في ايام البرد .. بسرعه قامت بدور تركض لا يقوم احد وخصوصا إنها توقعت إنه يكون عند اختها امجاد .. وطلعت الدرج بسرعه وشافته بالصالة .. ولمن وصلت للتليفون اللي كان باقي يدق اخذت لها نفس .. ولمن شافت الرقم بالكاشف شافته رقم جوال مو بيت وبسرعه ردت لا يقوم أحد ...
بدور بصوت هادي : الو ..
الوليـــد وهو يقصر بصوت الأغاني بالسيارة : السلام عليكم ...
بدور وهي منتبه للصوت : وعليكم السلام ...
الوليد عرف إنها وحده من بنات خاله : شخباركم ؟؟؟ ...
بدور استغربت من هذا اللي خاش عرض كذا فـ ردت عليه بحزم : بخير ... بغيت شي !!! ...
الوليد واللي كان واقف قدام بيت جده بسيارته : إيه والله بغيت جدتي ...
بدور استغربت أكيييييد إنه هذا واحد من عيال عمها او الوليد !!! : و الله نايمه ...
الوليـــــد بقهر : لااااا خســـــااااارة لا تقولين هالكلام !!! ...
بدور من غير نفس لأنه توقعته مشاري : والله هذا اللي صار ...
الوليد : طيب جدي نايم ولا صاحي ؟؟؟ ...
بدور انقهرت : نايم .. وبعدين أنت ليه ما تدق على جوالاتهم ؟؟؟ ...
الوليد يضحك ويتكلم لها بأريحيه لأنه مروق على الآخر : جدي اكيد إنه نايم خبري فيه يوم كنت انام عندهم قبل لا تجون( جريء!! ) دايم ينام بدري حده 11 بالليل اما جدتي ممكن تكون صاحيه وهي جوالها دايم مقفل ما تشحنه إلا قبل ما تطلع عاد تخبرين العجايز !!! ... فقلت أكيد بترد على التليفون ..
بدور وهي مقهوره منه موووت : الحين هم نايمين ... لابغيت شي دق الصبح وتلقاهم !! ... يله مع السلامة ...
ولمن قد هي بتصكر ...
الوليد يستدركها : لحظه اسمعيني ..
بدور بضيق وهي للحين مهيب عارفه هو من : نعم وش عندك ؟؟ ...
الوليد : شوفي انا اليوم نسيت بوكي عندكم بالخيمة يوم جيت بآخذ اختي ابرار ( هنا انصفق وجه بدور يوم عرفت إنه الوليد) الحين انا عازم اخوياي على العشا والحسااب علي ..
بدور ووجها محمر وفيها ضحكه : طيب !!! ...
الوليد بنبرة صوت عميقة : فيعني لو تسوين لي خدمة انسانية وتعطيني البوك من ورا الباب لأني انا قدام البيت الحين !!! ..
بدور بخجل : لا ما أقدر ...
الوليد بقلة حيلة وهو يشكي لها الحال : يعني كيف بأعشي العيال الحين ؟؟؟ ...
بدور : دبر نفسك ... بكره تعال خذه من جدي ...
وطق .. تصك السماعه ... اول ما صكت ما تدري ليه جتها ضحكه هستيريه .. من اللي صار قبل شوي ... ههههههههههههههههه وناسه !!! ...
بعدها لمعت براسها فكرة مجنونة .. قعدت تضحك ونزلت بأسرع مما طلعت !!! .. وقعدت تطالع الساعه يكذب علي هذا ؟؟؟ المطاعم امداها صكت !!! ... وبسرعه لبست الخف حقها تبع البيت و فتحت باب البيت بهدوء وتجيها نسمة هوى باردة طيرت الخصل اللي حوالي وجهها .. كان برد صكت عيونها من الهوى وحضنت نفسها وهي تمسح ساعدينها عشان تدفى ... لتسمع صوت سياره رايحة ... اكيد هو ؟ ... وبعد ما اختفى صوتها ... راحت للخيمة بسرعه وفتحتها مع إنها كانت خايفه تطلع للحوش بحالها بالليل .. إلا إنها مغامره تستحق الطلعه ؟؟؟ .. واول ما فتحت النور شافت الخيمة شوي حوسه .. شكل السواق ما رتبها ... راحت تدور في الخيمة لقته طايح ورا مركا ... شلته وهي تقعد على المركا ابتسمت ... قعدت تقلب البوك بين يدينها كان لونه بيج ... شكله شوي قديم ... ماركة آرماني ... حلو تصميمه وهادي !! ... كانت تقلبه كأنه مفاجأة لها ابتسمت وفتحته .. أول شي شافت صورته ببطاقة الأحوال ... قعدت تضحك على شكله وهو معقد حواجبه مسوي جدي ... وقعدت تقرا المعلومات عنه وشافت تاريخ ميلاده ... حسبت بسرعه لقت عمره تقريبا 25 سنه ... اممم بينهم 6 سنوات حلو حلو !!! .. بعدها انقهرت من نفسها وش دخلني فيه انا ... بعدها شافت كذا بطاقة سحب من كذا بنك ... بطاقة من بنك الرياض والثانية سامبا والثالثه الراجحي .. وفيه بطاقات ائتمانية ... وبطاقات اشتراكات بنوادي ... وفتحت تبي تشوف كم عنده بالبوك فلوس لقت تقريبا 300 ريال والباقي فكه مابين الريالات والعشرات حسبتها كلهم ... طلعت تقريبا 78 ريال ... قعدت تضحك من نفسها صدق ملقوفة وش دخلها بفلوسه تعدهم!! ... دخلت بسرعه الفلوس بمكانهم .. وراحت تفتش بجيوب البوك لقت صورتين شخصيه له ... شكلها جديده كان ودها تاخذ صوره بس خافت يدري وبعدين تطيح من عينه .. بعدها شافت فواتير سحب ... ترددت إنها تفتش فيهم .. خصوصا إنها حست إنها مصختها مره .. وحطت نفسها بمكانه لو يجي يفتش بوكها !!!! .... بتموت أكيـــــد ... بعد لحظات كانت الفواتير بين يدينها ..
بدور من اللقافه : وش دعوه عادي ... كلها فواتير !!! ..
وهي تقرا ... شي ملابس ... وشي مطاعم ... شكله يعتمد على السحب بدل الكاش !! .. سمعت صوت قطوة ... اخترعت منها وهي تشوف ظلها بالحوش من الباب ... انتبهت للوقت ... كان متأخر ... بسرعه لملمت فواتيره ورجعته بالبوك ورجعته مكانه ... وهي ميته خوف .. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ... يمه لا تنط فيني هالقطوة !!! .... وبسرعه رجعت البيت وهي تركض وسط الهواء البارد القارص ... اللي يشتد كل يوم أكثر من اليوم اللي قبله .. أول ما دخلت وقفلت الباب ... لمت كفيها على فمها وانفها وهي تنفخ فيهم لعلها تدفى من البرد ... تذكرت الوليد وبوكه ... ازدادت بروده ... معقولة هالخايس انا اتعلق فيه !!!! ... ما تدري ليه تحاول تكره نفسها فيه ... وماتدري ليه هو ليه بالذات تعلقت فيه من اول ما سمعت صوته اول يوم جو فيه البيت يوم جدها يهزأه إنه لا عاد يدخل البيت .... أطلقت ضحكه عاليه ... احسن يستاهل هذيك التهزيئه !!! ....

.
.

الوليـــــد بعد ما حرك كلم سلطان ...
سلطان مدرعم : هاه جبت البوك ولا لأ ؟؟؟ ...
الوليد : اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
سلطان : اخلص علينا ... سوالفك ذي ما تخلص ... مره نسيت البوك .. ومره الراتب مخلص ...
الوليد يضحك : والله ناسيه ببيت جدي ... وإن شاء الله بكره اعشيكم ...
سلطان وهو يتأفف : كل يوم وانت كذا ...
الوليد : طيب خل واحد من الشباب ينط يجيب عشا انا جاي في الرطيق ...
سلطان وهو يكلم اللي عنده من الشباب : لا تقلب الورق يا مسفر تراني شايفك (يرجع يكلم الوليد) خلاص تم ...(وبضحكه وهو يطالع مشاري) إلا ابشرررك المعرس الجديد معنا !!! ...
الوليد وهو يضحك : لااااه !!! .... انا جاي أجل الحين شكل الليله فله ...
وبعد ما صك من سلطان ... قعد يفكر من اللي ردت امجاد ... أو بدور !!! ....
بس بسرعه ما نسى ... وتذكر مشاري ... اللي كان منكشح جداً ومبسوط بعرسه !! ...

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة خجل العذارى, الكاتبة خجل العذارى, إلى نصفي الآخر مع حبي, إلى نصفي الآخر مع حبي للكاتبة خجل العذارى, قصة إلى نصفي الآخر مع حبي
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:14 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية