لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-08, 12:36 AM   المشاركة رقم: 51
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخطوطه مشاهدة المشاركة
   مشكوره على البات واحنا بانتتظارك انت


والكاتبه فلا تتاخرو علينا

اختك اخت طوطه

هلالالالالالالالا اخطوطه


العفووووووووووو خيتوووووووو

يالله هذا البااااااااااارت اليوووووووووم راح ينزل

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 28-07-08, 12:46 AM   المشاركة رقم: 52
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر مشاهدة المشاركة
   مشكوره دموع على هالقل الرائع ونتمنى باقي الاجزاء

أسلوب خجل روعه وخاصه سردها للأحداث

تفاعلت بجد مع موقف أمجاد وعبد العزيز أحسهم ضحية عادات وتقاليد عقيمه

عاشها الاباء والاجداد وترسخت فيهم فسرت في عروقهم مسرى الدم ...

من جد القصه روووووعه وراح ننتظر الاجزاء القادمه على مضض..

لك ودي ...

الله يسلمتس ويعافيتس

ومشكورررررررررررررررررة على اتحليل البسيط

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 28-07-08, 12:50 AM   المشاركة رقم: 53
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي الاعتذار

 

المهم إن شاء الله فيه بارت الليله ..
وعلى العموم أنا حبيت اقولكم إني مسافره على بداية شهر اوغسطس ...
وبأقعد مسافره شهر وممكن ارجع افتح القصه مع بداية رمضان ...
أنا كان ممكن اخلي القصه مفتوحه واكملها وانا مسافره ..
بس أنا متأكده إني ماراح القى لنفسي وقت اكتب بارت ولو لقيت صدقوني بأنزله للمنتدى على طول ..
اعذروني على الغبيه .. أدري بتقولون توك تجين عشان تغيبين !! ..
بس صدقوني إنكم ببالي ... ماابي ءأملكم بأجزاء اخاف ما تنزل !! ...
أنا باحاول انزل تتمة الجزء العاشر .. وبأحاول الحق أكتبه ..
بس كل اللي أبيه منكم العذر .. وفقط لا غير !!! ...
احبكم حبايبي ...



خجل


بنااااااااااااااااات عاااااااااااد لاتقولون تاخرتي لية هاذا عذرها


 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة دموع يتيمة ; 28-07-08 الساعة 12:58 AM
عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 28-07-08, 12:55 AM   المشاركة رقم: 54
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

[ الجزء العاشر]
[ البارت الأول]


الحب لا يعرف أي قانون !
(بوريسيوس)


كانت تسمع جدها يتكلم وهي تحس نفسها بتموت .. الله ياخذك يا أمجاد !! .. الله يقطعك يا العله .. يا حمارة .. يا غبية !! .. يا زفته !! .. يا جعلك اللي مانيب قايله .. مااااالت عليك !! ..
ام ناصر بقهر : وليـــــه رحت لها يا فهد ؟؟؟ ..
أبو ناصر وهو يتكلم بثقه وكأنه ما تحسف : ماحبيتها تطلع من بيتي وهي زعلانه !! ...
ام ناصر : حتى ولو .. انت الشايب وهي الصغيرة .. لا تعطيها وجه بعدين تمصخها معك !! ..
كانوا قاعدين بالصالة <<< كأنهم تابو من قعدة الخيمه ^_*
ابو ناصر وهو يمدد رجوله من التعب ويطالع الساعه كان الحزة غداء : ماعليه يا ام ناصر .. تحمليهم !! .. أنا اخذتهم من أول يوم من بيت أبوهم ودامني أخذتهم .. انا مسؤول عنهم !! ..
ام ناصر وهي تطالع ببدور : ما جابوا معهم إلا البلا !! ...
بدور نطت : بلى اللي يبلي إبليس قولي آمين يا جده !! .. ما تلاحظين إني قاعده وانتي ماخذه راحتك بالسب فينا !! ..
أم ناصر مقهورة : وانتي شايفه اللي سوتك اختك شوي ؟؟؟ ...
بدور مقهورة : إذا اختي خبلة (مقهورة من أمجاد) تراني صاحيه !! ...
أول مره تشوف أم ناصر بدور تسب اختها .. دايم كانوا سوى .. يد وحده أول مره يتفرقون ..
ابو ناصر يكلم بدور : بدور !! ... تراها اختك !! ..
بدور وهي تسب بأمجاد : مو هي حمارة!! .. (عصبت) رايحه لرحابوووه برجولها !!! ..
أم ناصر : ليه ما كلمتيها أجل ؟؟ ...
بدور وهي معصبه : انا قد كلمتها .. بس تنقلع مو كل يوم بأقعد أكلمها واترجاها .. ليه هي ما تدق علي !! ... ليه ما تسأل عني !! ... ليه كل شي أنا لازم أسويه !!..
أم ناصر طالعت بأبو ناصر اللي طالع بمرته .. وبعدها طالعت ببدور ..
أم ناصر بهدوء : بس تراها أختك الكبيرة ...
بدور وهي معقده حواجبها : وليــــــــــــه هي ما تسأل !! ... وبعدين وشو اختي الكبيرة (وزوايا عيونها ضاقت من العصبيه) ترا ما بيني وبينها إلا سنه !! ... أحسن جعل رحاب تكرفها وتصطرها عشان تتأدب !! ..
أم ناصر واول مره تاخذ موقف ايجابي من جوها .. يمكن قلبها بدا يرف لهم !! .. ممكن ليه لأ !! ..
أم ناصر وهي ترد بعصبية بدور : عيب ... وش عندك انتي .. لا تحشمين لا صغير ولا كبير!! .. ما عاد استحيتي من أحد !! ... ولا قدرتي أحد !! ...
بدور تطالع بجدتها وهي متفاجأه من ردة فعل جدتها .. توقعت جدتها بتأيدها بكلامها !! ..
أم ناصر تكمل بنفس العصبيه : لا أنا وجدك عاجبينك .. ولا ابوك عاجبك !! .. ولا اعمامك عاجبينك !! .. ولا اختك الحين عاجبتك !! ... بالله من يعجبك أنتي ؟؟؟ ... لا تحبين أحد .. ولا حتى تنحبين !! ... نفسـ(ن) شينه وخشم مرفوع !! ... ما تقولين لي على إيش ؟؟؟ ...
بدور تطالع بجدتها وهي مفتحه عيونها على الآخر .. بصوت مستغرب : تتكلمين عني يا جده ؟؟ ..
أبو ناصر ما حب يتدخل .. مرته مكفيه وموفيه ... عاجبه المشهد .. صدق بدور صاير لسانها سكين ينغرز بأي أحد !! .. ولازم تلقى من يوقفها عند حدها !! ...
أم ناصر : إيه اتكلم عنك ولا أتكلم عن جدتي اللي لها بقبرها مية سنه !!..
بدور كانت بتقوم .. إلا يدق جرس الباب ..
أبو ناصر يطالع فيهم : مين اللي جاي هالوقت ؟؟ ..
أم ناصر وهي تنادي على الشغالة تفتح الباب : أكيــــــــــد إنها ابتسام ... لمن قلت لها اليوم الصبح ناوية اجيها حلفت علي إلا هي اللي تجي وتجيب معها الغداء ...
ابو ناصر ابتسم : يا زيــــــــن ام الوليد وطباخها ...
بدور واللي كانت واقفه وجهها محمر خجلا .. حبا ً .. غيضا ً .. من الوليد !! .. يالله كيف لقلبها الصغير يحتمل لهذه المشاعر المنتاقضه لشخص واحد !! .. وكيف توفر لعقلها الراحه وهي مشغولة فكريا فيه 24/7 !! ...
بدور وهي طالعه الدرج وهي متوترة : بأطلع ألبس !! ...
طالعها أبو ناصر وهي طالعه .. بنفسه آآخ نفسي اعرف وش تفكرين فيه !! .. وش يرضى هالمزاج الصعب !! ..
وانتبه على بنته اللي داخله .. ومعها شغالتها شايلة الغداء .. وبعد السلام الحار على ابوها ..
أبو ناصر بابتسامة بانت منها تجاعيد وجهه : هلا ببنتي ابتسام !! ...
ابتسام وهي تطالع بأبوها بابتسامه : شخبارك يا الغالي ؟؟ ...
ابو ناصر وهو مبتسم : نحمد الله ... إنتي اخبارك ؟؟ ...
ام الوليد : بخير والحمدلله ...
ابو ناصر : واخبار ابرار .. هاه عسى كلمتك ؟؟ ...
ام الوليد : والله توها اليوم كلمتني الصباح وقالت لي بتكلمكم هنا بالبيت ..
ام ناصر مبتسمه : إيه كلمتني .. (تطالع بزوجها) إيه كنت انت طالع .. وبدور نايمه ...
ابو ناصر : وش احوالها ؟؟ ... إن شاء الله رجلها مرتاحه له !! ...
ام الوليد : الحمدلله ... راضيه ... والله يتممها لهم على طول !! ...
ابتسم ابو ناصر .. وبداخله تمنى أمجاد ترضى !! ... وتتزوج مشاري وهي راضيه !! ... يالله ما ينسى منظرها أمس !! ... تذكرها شكلها ماخذه حقها وزياده هناك ... بس ياشين الجو إذا كان احد ينافسك ويتمشكل معك !! .. وخصوصا مرة الأبو !! ... يعرف ولده .. بيحاول يرضي الطرفين وبيضيع في الطوشة !! .. أمجاد لازم ترجع تسكن معي !! .. بس هالمره أبيها تجي برضاها ... مو كل مره اجبرها على شي !!! ... تفكير ابو ناصر تغير !! .. ونظرته لأمجاد تغيرت ... وحبه لها أكيد كبر !! ..هو جدها وهي حفيدته !! .. ماهانت عليه عشرة هالشهرين اللي عاشوا فيها معهم !! ... يالله شهرين !! .. بس شهرين وصارت كل هالأحداث فيها !! .. بسرعة البرق تذكر لمن كلمه ولده راكان وقاله عن ملكة امجاد على عبدالعزيز ... جابوها من بيت امها هي واختها .. رفضت تعيش مع ابوها .. جابهم لبيته .. وكانوا مشاكل .. تذكر روحة المزرعة طلعوا روحه عشان يروحون .. خطبة امجاد لمشاري بزواج بنت ابو نايف يوم حاول عبدالعزيز يرجعها .. مشاكل لمن درت .. ومشاكل لمن سووا الخطبة .. وبالاخير راحت مع ابوها !! ..
سبحان مغير الأحوال !! ...
بعدها راح للمجلس عشان أبو الوليد هناك .. وراح سلم عليه وقعد سوالف معه ...
.
.
راحت جابت القهوة اللي كانت جاهزة وقعدت تتقهوى مع أمها وتسولف ...
أم ناصر : ما شاء الله الغداء اللي جايبته زين ...
ام الوليد بابتسامه : بالعافيه ... كلها ثواني ونحضره ... بس وش صار على امجاد ؟؟ ..
أم ناصر : مثل ما قلت لك ... البنت راكبه راسها ما تبيه ...
ام الوليد وهي متأثره : ودي والله أكلمها بس اخاف إني اتدخل بحياتها ...
ام ناصر انقهرت : لا انتي عمتها اخت ابوها ... واكيد ما تبين لها إلا الخير !! ...
ام الوليد تتنهد : بس القهر إن مشاري مو شين !! ... ليه ترفضه .. صحيح صغير بس تتزوجه مافيها مشكله ..
ام ناصر وهي شايفه بنتها مأيدتها : شفتي ..
ام الوليد : لو إن مشاري شين كان ممكن اتدخل واقول لا تاخذينه .. بس والله إنه مو شين ابد .. وماهقيت إنه في سبب بترفضه إلا دراسته .. ودراسته مابقى عليه إلا هالترم ..
ام ناصر : إيه والله .. بس وش تسوين نادية وبناتها المدلعات !! ...
ام الوليد : الله يستر على نادية .. (بنبرة اهتمام) بس المهم بنات اخوي !! ...
وكأنها تقصدت تذكر أمها بأنهم بنات راكان ... راكان ولدهم !! ...
أم ناصر وهي تتكلم بأريحيه : إيه والله صادقة ... على الله ترضى !! ...
أم الوليد : اسمعيني يمه ... وياليت تفهمين كلامي ..
أم ناصر : تكلمي .. قولي كل اللي تبينه .. (وبدا الاهتمام واضح على قسمات وجه أم ناصر)
أم الوليد بعد ما اخذت لها نفس : من رايي إن أمجاد ما تنجبر على مشاري !! ... حياة الغصب مصيرهم بيتطلقون ..
ام ناصر تقاطعها بعصبيه : فالك ما قبلناه !! .. وشو يتطلقون !! ... احنا زوجانهم عشان يتطلقون !! ...
أم الوليد باهتمام : يا يمه .. أمجاد شكلها ماخذه لها موقف من هالخطبة !! .. لا تجبرونها تكفون .. والله ما راح تحب الولد .. وشكلها ماتبيه .. ابرار قد قالت لي لمن سولفت مع امجاد تقول ما تبيه .. وماهيب طايقته بعيشة ربي !! ...
أم ناصر بضيق : تلقين نادية هي معبيه راس بنتها زيادة !! ..
أم الوليد تكلم وتحس صبرها بدا ينفد : يا يمه خلي نادية على جنب !! ... وخلينا بعيالنا احنا .. عيالنا مشاري و امجاد !! ... امجاد ما تبي مشاري .. ومشاري وافق عشان ابوي .. بس ما ظنيته بيكمل مع امجاد لو درى إنها ماتبيه !! ...
أم ناصر تطالع بصمت .. وفكرت بكلام بنتها .. فعلا كلامها صدق !! ... مشاري موافق لشيبات جده و خواطر اهله اللي شاريها .. بس لو توصل علوم إن امجاد ما تبيه .. ما بياخذها .. وبأسوأ الاحتمالات لو بياخذها بيطلقها !! ...
أم الوليد وهي حاسه إن امها بدت تفكر : يا يمه كلمت مرة اخوي ناصر .. أم فهد وقالت لي مشاري مره متضايق !! .. شكله درى إن امجاد رافضته ...
ام ناصر وهي بدت تخاف : ما ظنيت مشاري بيترك أمجاد !! ...
أم الوليد وهي مقهورة : الله يهدى ابوي .. ليه رد عبدالعزيز بن حامد !! .. مو كافي إنه جاه ببيت اخوي راكان !! .. موكافي إنه جاب اعمامه بعرس بنت ابو نايف !! ... مو كافي إنه جا مع أعمامه !! ... بالله وش يرضي أبوي ؟؟؟ ... ما ظنيت مشاري بيشتري أمجاد مثل ما عبدالعزيز بن حامد شراها !!! ... وماظنيت أحد بيلح وراها مثل عبدالعزيز بن حامد !! ... وما ظنيت إنكم ما استأثمتو يوم رديتوه !! ...
ام ناصر وهي تحاول تلقى اجابه لـ أسئلة بنتها المتتالية !! .. تلقى لو إجابه !! .. لو كلمة !! .. تنافح فيها عن أفعالها هي وزوجها !! ...
أم ناصر تتكلم بهدوء (يوم ماعندها كلام) : مطلعتنا يا ابتسام الظالمين مع البنت !! ... انا وابوك !! ..
أم الوليد تكلم امها بحنيه : لا والله ... مو قصدي كذا .. وانتي خابرتني زين .. بس يا يمه الحياة أخذ وعطا ... كان خذيتو وعطيتوا مع امجاد .. و مع عبدالعزيز !! ... ألحين وش بيفكك من ذنبها لو ما توفقت مع مشاري !! ...
أم ناصر مقهورة : و إن شاء الله تتوفق !! ... وش ناقص ولدنا عن بن حامد هاه !! ... وش ناقصه ؟؟ ...
أم الوليد : ليه مخليه الموضوع منافسه .. وبعدين مشاري اقحمه ابوي بالموضوع وهو المسكين مهوب داري !! .. يا يمه لو زوجتوها عبدالعزيز ... كان ارتحتوا .. وكسبتوا نسيب والنعم فيه والله ...
ام ناصر وهي تشرب قهوتها : عبدالعزيز موضوع فرغنا منه .. خلصنا انتهينا منه والله يستر عليه !! ...
ام الوليد شافت كلام امها فيه من الواقعيه : طيب يا الغاليه ... ولو كان لي خاطر عندك .. لا تجبرون البنت على شي .. خلوها تختار !! ... لو تبي مشاري تاخذه .. ولو ماتبيه الله يوفقهم الثنين !! ...
إلا تنزل بدور من فوق ..
أم ناصر وهي شايفه بدور تنزل مع الدرج : الخطبه كلن درى فيها !! ...(بهمس) صكي الموضوع اختها جات !! ...
أم الوليد طالعت بأمها .. وبعدين لفت بابتسامه على بدور ...
بدور تسلم على عمتها : اهلييييييييييييييين عمتي !! ..
ام الوليد وهي تسلم عليها : هلا بك عيوني (بابتسامه) أخبارك ؟؟؟ ...
بدور بابتسامه : نزقح ماورانا شي ... انتي اخبارك ؟؟ ... واخبار ابرار ؟؟ ..
أم الوليد تبتسم : والله بخير ... وهي بخير ...
بدور بابتسامه وهي تطالع عمتها بحب !! : دوم إن شاء الله عمتي ...
أم الوليد وهي تقعد بدور معهم : اقول اقعدي تقهوي معنا ...
ام ناصر وهي تكلم بدور : اقول بدور ورحي شوفي الغداء اللي جابته عمتك ... وحضريه انتي مع الشغالات .. نص هنا .. ونص عند جدك وزوج عمتك ...
بدور كان ودها تسأل الوليد هنا .. بس ماقدرت .. جدتها داهيه مابيفوت عليها السؤال .. حقرت نفسها امس متهاوشه معه .. واليوم ودها تسأل عنه .. إلا يخسى ويخسى .. وماراح تحبه ولا راح يتشرف بحبه لها .. كرهت بدور الحب ... مو الحب ضعف !! .. مو استسلام !! ..
بدور وهي رايحه وعلى وجهها ابتسامه متصنعه وواضح هالشي عليها .. : اوكيه جده !! ..
وبعدها راحت وشذى عطرها البارد يفوح .. دليل رشها كميات كبيره منه !! ...
أم الوليد بعد ما شمت عطرها : يا زين عطرها .. ويازين البنات ... ليت الله قسمني منهم خمس ولا ست بنات عندي بالبيت !! ...
ام ناصر وكأنها تأنب بنتها : قلت لك جيبي عيال اكثر وانتي معييه !! ...
ام الوليد بضعف : تدرين ابو الوليد ما يبي .. وهو ما حب إلا نجيب اثنين .. وما اقدر اجيب وهو مهوب راضي .. بس يالله فاتت كبرنا وش لنا الحين بالعيال !!..
ام ناصر وهو ماتعجبها افكار زوج بنتها : زوجك ذا مدري وش تفكيره ...
ام الوليد ابتسمت .. دايم اهلها ما كانوا ينتقدون زوجها المتحرر على قولتهم .. والمصري << يقصدون إنه فري هع ..
ام الوليد قعدت تضحك على امها ..
ام ناصر : والله ذا العلماني وش عنده ما يبي عيال !! .. بعض الناس يبون وهو بس يبي اثنين ..
ام الوليد تضحك : اذكر يوم جبت الوليد قالي كفاية .. بس قلت نبي اخو معه يسليه .. وبعدها جبت ابرار .. اذكر اول ما جبتها قالي خلاص كفاية ولا احد .. اثنينهم يسلون بعض ..
بعدها قعدت تضحك ام الوليد من امها .. دايم ما يسمون زوجها العلماني !! .. لأنه دايم افكاره متحرره عكس افكارهم .. وماعنده عقدة الأهل .. و زواج الأقارب .. والعادات البالية !! .. ولأنه يؤمن دايم بفكر الطرف الآخر .. ويحب يعطي المرأة المضطهده على قولته بالسعودية حريتها !! ..
أم ناصر تتكلم : ام نايف خويتنا .. مسكينه قعدت هي و زوجها يتعالجون عشان يجيبون عيال .. يمكن قعدوا يتعالجون 25 سنه !! .. اذكر ما جابت اول عيالها نايف إلا وعمرها صاك الاربعين !! .. وشوفي ما شاء الله يوم الله عطاهم العيال جابت اربعه .. مو اثنين مثلكم !!! ...
ام الوليد تضحك : الحمدلله على كال حال .. اهم شي عيالنا بخير .. وواحد بار .. احسن من 10 عاقين !! ...
ام ناصر : على كيفكم ..
.
.
بدور راحت للمطبخ .. وهي تتأفف من جدتها .. يوم جيت بأقعد قومتني !! .. طالعت بلبسها كانت لابسه بنطلون اسود و بلوزة لونها ملونة بالرمادي والابيض و الاسود مموجه .. وماسكه شعرها بكليب .. شكلها حلو و مرتب !! ... طالعت بالشغالات كانوا مجهزين السلطة والفواكه والحلى والغداء كان نوعين .. ومسخنينه !! ... ابتلشت ماتعرف تحضر !! .. او ما تعرف وش مزاج جدتها بالتحضير !! ... طلعت الصحون .. ماتدري تحط الاكل بصحن واحد وتوديه .. او تحط نظام بوفيه كلن يفرغ له .. طيب لو تختار الطريقة الثانية ماتدري تفرغ الأكل دايركت في الصحون أو توديها هناك وهم يفرغونها !! ... اوففففففف ياربي وش مزاج هالشيبان !! ...
بعدها بدقايق راقبوا الشغالات حيرتها ..
جات شغالة جدهم .. وطلعت لها الصحن الكبير وقالت حطيه فيه !! ..
أما شغالة عمتها .. طلعت لها صحون السيرفرس !! ...
كلن طلع على نظامه !! .. ماتدري تحط على مود اجدادها .. ولا عمتها وزوجها ..
بعدها راحت لجدتها ... وشافتها تسولف مع عمتها ...
بدور تقدمت وهي متردده : اقول جدتي ...
لفت عليها جدتها وقعدت تطالعها .. يعني كملي ..
بدور وهي متفشلة لوجود عمتها (ياربي الحين وش بتقول عني ؟ ) ..
بدور وهي تبتسم ابتسامة ترقع فيها كلامها ألحين : ماعرفت كيف احضر ؟؟ ...
ام ناصر بضيق : وش كبرك ما تعرفين تحضرين ؟؟ ...
أم الوليد قامت وهي تبتسم : بأحضر انا معها يمه ...
ام ناصر تطالع ببدور : علميها يا ابتسام اللي ما علمتها إياه امها !! ...
ام الوليد وهي تضحك ورايحه للمطبخ وماخذه بدور معها : اكيد بدور تعرف بس محتارة !! ..
أما بدور سيل من العصبيه والكلمات كان ودها تقول لجدتها .. بس من حسن حظها عمتها ابتسام موجودة .. ولا ماش .. والله ما اخليها تتكلم عني انا وامي كذا !!! ...
أما ام ناصر راحت تسلم على زوج بنتها .. وتقعد معهم إلين تحضير الغداء ...
.
.
ابو ناصر يسولف مع ابو الوليد .. ولمن شافوا ام ناصر قام ابو الوليد يسلم عليها .. وبعد السلام واخذ الاحوال رجعوا للسوالف ..
ام ناصر : ليه ماجبتوا معكم الوليد ؟؟؟ ...
ابو الوليد يضحك : والله مدري عنه ... جاتني ابتسام وقالت لي امش قلت يالله ... مدري عنه ..
ابو ناصر : وانت ورا ما تهتم بولدك مدجدجه بالشوارع لا تسأل عنه ولا تدري وينه ؟؟ ..
أبو الوليد بهدوء وابتسامة : هو كبير ويعرف وين مصلحته .. ماله داعي اقوله وين تجي ووين تروح ..
ام ناصر مقهوره : ما أقول إلا يا برد قلبك !! ..
ابو الوليد ضحك : الحمدلله على برودة قلبي واعصابي .. العصبية والحرارة الزايدة تجيب الشيب .. (بمزح)وودي أقعد ذاك الشاب بعيون ابتسام !!..
أبو ناصر يطالع فيه : والله شفتهم امس بمجلس الشورى بالتلفزيون يناقشون مسألة سواقة المره للسيارة .. (بضحكه) قلت ودي اسمع راي ابو الوليد ..
ابو الوليد ابتسم وبعدها تكلم بجديه : صدق المرأه الحين ليه ماتسوق ؟؟ .. ليه يمنعونها ؟؟ ..
أم ناصر تتكلم ومسويه مثقفه : حرام ما يحوز ...
ابو الوليد يتكلم بجديه وفيه حماس النقاش : وين حرام .. في الكتاب ولا السنه !!.. ولا بإجماع المسلمين ؟؟؟ ... يا عمتي الله يهداك لا تفتين بغير علم ..
ام ناصر وهي متحمسه بعد : ما يصلح البنات يطلعون ويسوقون !!... لي طلعوا كل الشباب وراهم !! ...
ابو الوليد : طيب ليه برا ما صار كذا ؟؟؟ هذي دول الخليج كلهم يسوقون ؟؟؟ ...
ابو ناصر ما يحب يكون مهمش في حوار : ما يصلح .. وبعدين بيصيرون الحريم يبون كل شي ؟؟ ...
ابو الوليد : يا عمي الله يسلمك .. المره هنا مالها إلا وظيفتين .. يا مدرسه يا دكتورة !! .. والدكتورة لو تبي تصير بيطبون عيال عمها ويرفضون !! .. يعني كفاية مضيقين عليهم بكل شي .. معليش السواقه ابسط حقوقهم !! ...
ابو ناصر وهو مقهور : بلاك علماني وتبينا نصير مثل الغرب الكفار !! ...
ضحك ابو الوليد من عمه ابوناصر .. صايره هالكلمه على لسانهم كل ماحسوا إنه بيسكتهم !! .. ياربي ليه اللي يقول الصدق عندهم ويعري الحقائق .. يصبح مكروه !! .. لماذا يكرهون جلد الذات وتعرية الحقائق !! ...
................... : الغداء جاهز !!! ..
طالعوا لأبتسام اللي واقفه ...
ام الوليد تبتسم : تفضلوا على الغداء .. لي ساعة واقفه ومحد منتبه لي !! ..
ابو الوليد ضحك وهو يطالع زوجته ...
وبعدها قاموا على الغدا ... ام الوليد وهم رايحين للغدا ..
ام الوليد وهي تهمس : ابو الوليد تكفى لا تهبل بأهلي .. تراهم مهم متحملين افكارك !! ..
ضحك زوجها وراحوا للغدا ...
.
.
في الصالة ..
كانت ام الوليد وبدور قاعدين يتغدون ...
بدور وهي تكلم عمتها : عمتي كانت تغديتي معهم .. والله عادي ..
ام الوليد تبتسم : بس انا ابي اتغدى معك .. ولا ماتبيني ؟؟ ..
بدور تبتسم بخجل : لا بالعكس .. بس خفت تكونين تبين تتغدين معهم وانا رابطتك ؟؟
ام الوليد : ابد لانتي رابطتني ولاشي ..
ابتسمت لها بدور .. وقعدوا يتغدون ... يسولفون مع بعض .. سولفت لها عمتها عن اشياء كثيره .. عن ابرار .. وعن الوليد !! ... كانت بدور تود لو ان تقرص قلبها تأديبا له على ابتهاجه لسيرة الوليد !! .. ياقلبي وش شايف فيه ؟؟ .. ووش عاجبك فيه ؟؟ .. يوم حبيت .. حبيت هالشين !! ..
وبعد الغداء ... شالوا الغداء .. والكل يشكر ام الوليد على طبخها اللذيذ .. وبعدها راح الكل يشرب الشاهي .. كانت جية ابتسام وزوجها مناسبة فرحه لهم !! ...

وبعدها على المغرب طلعت ابتسام وراحت بيتها ...

***

ابتسمت وهي تسمع ابوها يكلم عمال الصيانة يجون يصلحون المكيف اللي بغرفة الضيوف واللي هي غرفتها ألحين .. بعدها دخلت غرفتها وراحت ترتب أغراضها داخل الدولاب .. وسمعت صوت رحاب شكلها مقهورة ... انقهرت منها امجاد ... راحت ونادت الشغالة قدامها وقالت لها إنها تبي تغير مكان السرير مهوب عاجبها ... بس كذا تبي تقهر رحاب ...
رحاب مقهورة : بيتك عشان تقعدين تغيرين بديكوره مثل ما تبين ؟؟؟ ...
امجاد وهي رايحه مع الشغاله : بيت ابوي .. وبكيفي بعد ...
لحقتها رحاب وقالت بعصبيه : مهوب بكيفك يا امجاد ؟؟ ...
لفت عليها امجاد وقالت ببرود تبي تقهرها : خليك من ذا الكلام واسمعيني ... غرفة الضيوف هذي مهيب غرفة ضويف الحين لأنها صارت غرفتي .. ودوري لك غرفة ضيوف ثانية !! ..
دخلت امجاد وغيرت مكان السرير مع الشغالة ... دخل زياد ومعه كورة يلعب فيها .. وبعدها طلعت الشغالة ... وقعدت امجاد على السرير .. أما زياد قعد يلعب الكورة الهوائية ..
زياد يكلم امجاد : امجاد ... العبي معي ؟؟ ..
امجاد وهي تبتسم له بتعب : ظهري يعورني يا زيودي .. توني مغيره مكان السرير ..
زياد يبتسم : طيب انا عندي فكرة ...
امجاد تبتسم : وشهي ؟؟ ...
زياد وهو يقط الكورة عليها : خذي الكورة .. وقطيها علي ..
وقطتها امجاد عليه ..
زياد يضحك وهو يلتقط الكوره : هههههههههههه وانا اقطها عليك وش رايك باللعبه ؟؟؟ ..
امجاد تضحك : ما شاء الله عليك ذكي ههههههههه يالله قطها علي ؟؟؟ ..
وقعدوا يلعبون .. وكان زياد مره مبسوط .. على الأقل احد يلعب معه ..
وفجأة دق جوال امجاد ...
امجاد وهي عرفت من النغمة إنها ملاك ...
امجاد وهي ماسكه الكورة عندها : زيودي حبيبي جيب جوالي من على التسريحه ..
زياد راح يركض وعطاها الجوال ...
امجاد ترد : هلاااااااا بملوكه ..
ملاك : هلا فيك ..
امجاد تكلم ملاك : لحظه ملاك .. (تكلم زيودي وهي تعطيه الكورة ) اقول زيودي خذ الكورة الحين وبعدين تعال نلعب الحين باكلم صديقتي !! ...
اخذ زياد الكورة وطلع من عندها وهو زعلان لأنها وقفت اللعب بينهم ...
امجاد وهي تكلم ملاك قعدت تسولف معها ..
ملاك تكلم امجاد : قطع ترا خلاص حدي الائتماني على وشك .. انقلعي يالله ..
امجاد تضحك : تصدقين لحظه صكي وبأكلمك على البيت ...
ملاك : يا حمارة كان قلتي كذا من زمان ...
امجاد قعدت تضحك : خلاص انقلعي انتظريني على التلفون ....
وبعدها راحت اخذت التلفون .. اخذته قدام رحاب متعمده عشان تقهرها .. وبعد ما دخلت غرفتها دقت على بيت ملاك وكلمتها ... وقعدت سوالف معها ..
ملاك وهي تكلم امجاد : اقول امجاد يا العله ليه ماترجعين بيت جدك ؟؟؟ ..
امجاد تضايقت : ملاك تكفين صكي السالفة من جد تراك غثه .. كل ما كلمتيني تقولين لي هالسالفة!! ...
ملاك تضحك : والله بدور كلمتها اليوم مع سجى شكلها زعلانه ...
امجاد تضحك : اكيد جدتي مطلعه له قرون !! ...
ملاك : ترا مالك داعي ... وبعدين تعالي ماقلتي لي إن جدك جا يبي يرجعك ...
امجاد تقاطعها بعصبيه : بعد إيش ما ملاك !! ... بعد ما تخلص من عبدالعزيز !! .. بعد ما قال للناس عن مشاري !! .. معليش ملاك انا سكت واجد له وبعد اليوم والله مانيب ساكته !! ..
ملاك : امجاد ماقلت لك اسكتي .. بس تقدم جدك يجي يسأل عنك ويبيك ترجعين معه ..
امجاد : اساليب النص كم هاذي ما احبها .. بيرجعني !! .. طيب رجعت معه !! .. وبعدين بيحل مشاكلي !! .. بيرجع لي عبدالعزيز !!! ... بيفكني من مشاري !!! ... ماهقيت جدي بيسوي شي غير يبيني تحت عيونه !!!...
ملاك صدق ما عرفت وش ترد على امجاد ... كلامها صحيح ... وصحيح ميه في الميه !!! ...
ملاك : طيب مرة ابوك رحااابوه اخبارك معها ؟؟؟ ...
امجاد تضحك : شوفي الحسنه الوحيده اللي شفتها هنا ... إن ابوي حطني انا ورحاب بنفس الدرجه .. يعني صار لي مثل ما لها بالبيت !!! .. وبيني وبينك من حقها تنقهر .. تخيلي وحده تجيك بعد عشرة سنين وتناحسك ببيتك !! .. والله جد شي يقهر !!! ..
ملاك : غصب عن خشمها ترضى ؟؟؟ .. مو انتي بنته !!! ...
امجاد : على قولتك ... الله يعين ..
ملاك : طيب وبدور اختك ؟؟؟ ... وش عندك ما تسألين عنها ؟؟؟ ... من جد إنك قليلة خاتمه ..
امجاد وهي تفكر ببدور اختها ... صدق اشتاقت لها !!! .. لها كم يوم ما كلمتها !! .. ولا شافتها !! .. أول مره تصير بينهم قطاعه كذا ؟؟؟ ..
امجاد : ملاكوه إذا عندك سالفه غير اهلي .. قوليلها ؟؟؟ ...
ملاك تضحك : هههههههههههههههههههه حلوة التصريفه .. طيب مادريتي إننا اليوم الأربعاء والاسبوع الجاي بنرجع للدراسة ؟؟ ..
امجاد ضحكت : لا والله .. تصدقين ما دريت هههههههههههههههههههههه ...
وبعدها قعدت تسولف معها حوالي نص ساعه .. وبعدها صكت من ملاك .. قعدت تفكر .. طلعت التلفون .. وبعدها تعشت واللي كان ابوها موجود .. قالها ابوها إن العمال بيجون للمكيف بكره الصباح .. شكرت أبوها بحب .. ودخلت لغرفتها .. وقعدت ترتب اغراضها بالدولاب وتطلعها من الشنطة لأنها ناويه تستقر هنا للأبد .. بيت جدها مالها رجعه له أبد !!! .. اما بدور بتجيبها هنا بس خل تصبر عليها !! ..
أمجاد وهي تدخل أغراضها .. وتطلعهم ... شافت صندوق لونه بني منحوت بذهبي بين اغراضها تذكرت إنها شرته قبل ثلاث سنين يوم راحوا تركيا مع امهم وزوجها بالصيف .. تذكرت سعره الرخيص نسيباً عكس شكله الفاخر .. فتحته وطلعت اغراض تعز عليها كثير .. طلعت ساعه ماركة رادو اعطاها إياها عمه ابو مهند بمناسبة خطبتها على عبدالعزيز .. وطلعت السلسال اللي اعطاها إياه عبدالعزيز لمن وافقت عليه .. كان سلسال منقوش بورود من ألماسات براقة ينعكس بريقها من انكسارات الضوء بطريقة لافته .. تذكرت يوم امها تلبسها إياه وتقولها بهمس إنه ألماس حر مهوب زركون !! .. قبضت على السلسال وهي تحس بدموع والله أحبه .. والله احبه .. وانتبهت لـ كبك فضي اخذته وقعدت تتأمله وهو ملقى بين يديها باهمال والسلسال معه ... تذكرت هذا الكبك لمن اخذته من مكتبه ببيتهم .. يوم كانت بعزيمة قبل سنه تقريباً !! .. لمن جات بدري هي واهلها .. راحت و دخلت مكتبه وقعدت تتأمل كتبه .. حست بأنها تحس فيه .. تحس بوجوده .. تحس بأنفاسه !! .. وتحسه حولها هنا ... راحت لعند ارفف المكتبه العاليه وقعدت تتأمل الكتب .. تتأملها وتتمعنها .. كانت الكتب منوعه مابين انقليزيه وعربيه .. وشافت انواع الكتب .. مابين سياسه و علم نفس .. وكتب عن التاريخ و اجرام وفلك وحتى عن الأديان والمذاهب والفنون وسير وفلسفه و كون !! .. انبهرت فيها وهي تشوف إن الكتب عنده متنوعه مابين المسموح وماتعدى الخطوط الحمراء !! .. انتبهت لمكتبه وراحت له شافت كبكه على المكتب مع قلم .. ترددت إنها تاخذهم كلهم .. بس الأخير اخذت الكبك وطلعت !! .. كانت رووعه جدا ذيك الذكرى بقلبها ..
وقعدت تطالع بالصندوق وتطلع اغراض ثانية متحفظه فيها .. لقت غرشة عطر فاضي وقلم حبر قديم .. كانت هذي أغراض لخالها !! ... بكت كانت هذي أكبر ثروة لها ... كانت هذي ذاكرتها وأيامها .. ياربي حرمتني من خالي !! ... لا تحرمني من خويه !! .. لتقبّل ثروتها هذه وتحضنها لـ صدرها لأنها من أشخاص لن تنساهم اهدوها الكثير !!! ..


***

اليوم اللي بعده
وبالعصـــــــــــــــر ...


كانت منى بزيارة لـ بيت ابو محمد .. وكانت قاعده سوالف مع ام محمد ..
ام محمد : الحين ورا ما جات معك مضاوي ؟؟؟ ..
ام عبدالعزيز وهي تبتسم : مضاوي اليوم داومت للجمعيه ... وما نامت إلا بعد صلاة العصر !! ...
ام محمد : الله يعينها إن شاء الله .. (بضيق) ماادري وش عند هالبنات على الدوامات ؟؟؟
ام عبدالعزيز تضحك : يا شيخه أحسن لهم من قعدة البيت اللي تجيب الهم ..
ام محمد تبتسم : لا يا منى ... بالعكس الدوامات والدراسة هي اللي تجيب الهم ... مافيه ازين من قعدة البيت والراحه !!! ..
ابتسمت منى لـ أم محمد .. تذكر من ايام اول وام محمد تكره الدراسه ... عكس منى اللي كانت تحب الدراسة !! ...
ام محمد : تخيلي يوم صباح تركتت نومة القايلة بعد ما ترجع من الجامعه ... دخلت لها نادي صحي !!! ...
ام عبدالعزيز شهقت : صباح داخله نادي !!! ...
أم محمد : شفتي ؟؟؟ ...
ام عبدالعزيز وهي مستغربه : بدرية !! ... من جدك تتكلمين ؟؟؟ ...
ام محمد وهي من دون حيلة : شفتي شلون ؟؟؟ ... من جد ماله داعي ؟؟؟ ...
منى :وين بتروح البنت !!! ... بتختفي خلاص !! ..
أم محمد : هبلت بها هالموضه ؟؟؟ ...
منى وهي مستغربه وتحاول تتذكر جسم صباح ... كان حلو ... وماله داعي لأي رتوش او عمل زيادة عليه !! ...
وبهاللحظه إلا يسمعون صوت الباب ينفتح ... وشافوا صباح داخله ...
صباح وهي داخله كانت منزله الشيلة على كتوفها .. وشايلة شنطته السبور اللي فيها اغراضها على كتفها وكانت لامه شعرها القصير بمشابيك ورابطه فوقه ربطه نايك بيضا .. معطيها طله صبيانيه أنثويه رائعه .. وخصوصا خلو وجهها من مساحق التجميل تماما !! .. كانت صباح منطلقه لـ فوق على غرفتها بس انتبهت على صوت امها تناديها ...
ام محمد : صبـــــــــــاح !!! ...
لفت عليها صباح : هلا يمه (وانتبهت لعمتها منى وابتسمت) هلا بعمتي منى !! ..
قربت منهم وكانت عباتها مفتوحه وبان من الداخل لبسها السبور .. ولأنه شتاء كانت لابسه طويل ...
وبعد ما تقدمت كذا خطوة لـ امها وعمتها ...
صباح وهي مبتسمه : رجاءً لحد يطلب مني إني اسلم .. لأن ريحتي مخيسه وعفني واصل لآخر الشارع ... أطلع اتسبح وارجع لكم !! ...
منى ضحكت على صباح : يا حلوك يا صباح !! ... إلا اخبارك ؟؟؟ ...
صباح وهي تضحك وتنزل الشنطة من كتفها وتمسكها بيدها : تمام .. إلا انتي اخبارك ؟؟ ..
منى : الحمدلله ... إلا وش عندك ما شاء الله على رايحه للنادي ؟؟؟ ...
صباح تطالع لأمها : اكيد امي شكت لك ؟؟؟ ...
منى تضحك : ماشكت لي .. بس قالت لي ... صبوحه جسمك حلو ماله داعي النادي !! ..
صباح تبتسم : أبي جسمي ينشد أكثر ... المسألة مو تخفيف ألحين !! ..
منى بتعجب : يعني كانت !! ...
صباح تبتسم : اليوم المدربة قالت لي وزني الحين خلاص تمام التمام !! ..
ام محمد مغتاضه : بلاها هالمدربة ماتدري وين الله قاطها !! .. اختفيتي وتقول الحين تمام ! ..
صباح وهي تضحك : مشكلة الشرقيين وخصوصا السعوديين الأجسام الرجراجه !! .. يعانون من الشحوم واللحم الزايد ... لا يامامتي اسمحي لي جسمي ابي اسمكره بمزاجي !!! ...
ام عبدالعزيز تبتسم : بس جسمك والله ما اقولها مجامله لك .. جسمك حلو ما يحتاج !! ..
صباح : جسمي حلو (تبتسم) تسلمين .. بس ودي ينشد ما أبي فيه أي خضخضه لمن أركض او اتحرك !! .. اكره الاجسام الغير رياضيه !! .. تجي تترجرج!! ..
أم محمد : جسمك حلو وانتي دايم تسوين رياضه هنا بالبيت !! ..
صباح : بس انا نزلت كم كيلو .. ولازم يكون بإشراف مدربة .. عشان يكون نزول وزني مدروس و جسمي يتمرن على الشكل الجديد له ... لازم تكون فيه زيادة في الرياضة !! ..
ام عبدالعزيز ضحكت : وياسمين ليه ما دخلت معك ؟؟؟ ...
صباح تضحك : ياسمين الكسولة !!! ...
أم محمد تضحك وتتطنز على بنتها : تكفين يا النشيطة !!! ...
صباح ضحكت وهي واقفه : تبيني اعترف مانيب نشيطة والله .. بس انا عند ياسمين رحمه !! ..
بعدها استأذنت صباح وطلعت فوق عشان تتروش وتغير ملابسها ...
وقعدوا الحريم سوالف ... منى بغت تقول لأم محمد عن خطوبة عبدالعزيز لأروى .. وخصوصا علاقتها الحميمه فيها ... بس تذكرت عبدالعزيز وإنه قال تخلي الموضوع سر إلين يجي !! .. يالله يالله مسكت لسانها لا تقول الموضوع !! ...
بعدها بثلث ساعه نزلت صباح تقعد معهم ... نزلت وهي لابسه بنطلون بيج وفوقه بلوفر وردي معطي لون مشرق وحيوي لصباح .. وكانت شعرها باقي فيه بلل شوي لأنها ما جففته زين بالاستشوار وكانت مرجعته كله ورا و كان قصير جدا .. ولابسه نظارة طيبه قل ما تلبسها لأن نظرها كان مهوب ناقص مره .. وكانت تستبدلها بأحيان كثيرة بعدسات لاصقه .. كانت نظارتها مستطيلة على عيونها صاحبة فريم ذهبي ماركة فالنتينو !!! ... راحت لـ عند ام عبدالعزيز وهي مبتسمه وتشع منها رائحة عطر منها بارد ومنعش ..
صباح تبتسم وتسلم : الحين اقدر اسلم و انا واثقه من نفسي !!! ...
ضحكوا عليها وبعد ما سلموا قعدوا كلهم يسولفون ...
أم محمد مع السوالف : إلا ما قلتي لي متى عبدالعزيز بسلامته بيرجع ...
ام عبدالعزيز : على كلامه لي اليوم .. إنو إن شاء الله بكره بيجي .. على الصباح ..
ام محمد : الله يرجعه بالسلامه إن شاء الله .. عاد قهروني اهل خطيبته .. صدق إنها مخطوبه لولد عمها !!
منى تذكرت كلامها مع ناديه قبل اسبوعين .. يوم قالت لها إنهم كلموا امجاد من قبل وقالوا لها .. منى ما صدقت نادية !! .. تحس نادية تغيرت كثير من بعد سالفة فصخ ملكة امجاد وعبدالعزيز .. خافت يقولون تتلصق فيهم !! .. وخافت كلام الناس !! .. ناديه حساسه كثير !! ..
منى بحيره : والله ناديه بنت اختي ...(تذكرهم) أم امجاد .. تقول صحيح هالكلام !! ...
صباح بقهر وهي تعدل نظارتها الطبية : من زينهم يردون ولد عمي وتاخذ ولد عمها الشين !! ..
منى بانتباه : تعرفين خطيبها الحين ؟؟؟ ...
صباح : وانا وش دراني (بابتسامة) بس قلت كذا يعني غيرةً على ولد عمي !! ..
منى ضحكت على صباح ..
صباح تضحك : حب اخوي والله ... لحد يفهمني غلط !! ..


***

بالليل ..
دقت امجاد على بدور .. بالبداية ماردت بدور .. بعدين ردت عليها وهي معصبه .. بس امجاد قدرت تاخذ وتعطي معها !! ...
بدور : طيب اخلصي علي وارجعي بسرعه !! ..
امجاد تضحك : إن شاء الله عمتي بدور !! ..
بدور مقهورة : تتطنزين ؟؟ ..
امجاد تضحك : ابد طال عمرك !!! ...
بدور : أمجاد والله اتكلم معك من جد ؟؟ ..
أمجاد تتكلم بجديه : بدور رجعه لبيت جدي مستحيل ...
وقعدت بدور تتناقش مع أمجاد .. أما بدور عصبت موووت وقعدت تصرخ عليها .. وبالنهايه صكت الخط بوجهها .. ياربي وش فيني عصبيه !! ... بس تقهر والله !! .. والله تقهر ...
إلا تتفاجأ بأحد يدق عليها الباب ... ولمن فتحت تفاجأت بجدها عند الباب !! ..
بدور بدهشه : جدي !! ..
أبو ناصر وهو مستغرب : وش عندك قبل شوي !! ... اسمعك تصارخين !! ..
بدور انحرجت : لاااا بس كنت اكلم وحده من خوياتي ورفعت ضغطي شوي ...
ابو ناصر : أجل شكلك طالعه عصبيه على جدتك ماتتحملين كلمه !! ...
بدور بداخلها (اشبه جدتي عز الله انتحرت!) : هههههههههههه يمكن !! ...
ابو ناصر يضحك : طيب بس بغيت اقول كلمت عامل سوري عندي بكره يجي يركب السي دي إل (يعقد حواجبه) حق الانترنت اللي تبينه ؟؟؟
بدور بفرح : جد والله ؟؟؟ ...
أبو ناصر بابتسامه : إيه والله ... وقلت الأوربت بس محد نصح فيه وقالوا التلفون أفضل وآمن !! ..
بدور بابتسامه : أهم شي يركب .. (بفرح غاااامر) جدي مشكور موت موت والله !!! ..
ابو ناصر يبتسم : تستاهلين يا بدور .. عاد انتي دايم لى ناقصك شي لا تستحين ...
بدور واللي صدقت جدها وماعاد استحت ... <<< ما تنعطى وجه ..
بدور تكلم جدها : جدي عندي طلب وانا متقطعه من الحيا منك ..
ابو ناصر باهتمام : افا لا عادي قولي لي !! ..
بدور وهي تجول ببصرها للغرفه : ألحين عاجبتك الغرفة ؟؟؟ .. قديمة وحالتها حاله ؟؟ ..
ابو ناصر وكأنه فهم قصدها راح وقعد على الكنبه اللي بالغرفه : وش قصدك ؟؟ ..
بدور بحيا : ودي تغير لي الغرفة ... لو ما تبي بكفيك !! ..
ابو ناصر وهو اللي مايتراجع بكلمته : خلاص على خير إن شاءالله انزلي مع جدتك للسوق واختاري الغرفة .. وبأرسل واحد من العيال يحاسب عنكم !! ...
بدور وهي مو مصدقه : من جدك يا جدي ولا تمزح ؟؟ ...
ابو ناصر وهو يبتسم : من متى وانا امزح ... لا صدق اتكلم انا !! ...
راحت بدور وحبت فوق راس جدها .. قبلة محبه .. وقبلة احترام !! ..

***

جات تركض أمجاد لغرفتها يوم سمعت جوالها يدق .. بغت تشوف من يدق .. استغربت يوم شافت رقم غريب !! ... طالعت الساعه كانت توها داخله على العشره بالليل .. طالعت بالرقم وبعد تردد طويل ردت ...
أمجاد : ألو ..
...... : أمجــاد !! ..
أمجاد استغربت من هالصوت الرجولي .. بس صوته مو غريب قد مر عليها ..
أمجاد وهي متردده : إيه نعم !! ..
...... : أنا مشاري !! ...
أمجاد اللي تفاجأت واندهشت منه ..
أمجاد وهي تقصر حسها : مشاري ؟؟ ..
مشاري وهو يكلمها من الطرف الآخر : إيه أخبارك ؟؟؟...
أمجاد وهي حاسه بضيق : وش عندك تسأل عن أخباري ؟؟ ..
مشاري وهو حاس بضيقتها : اسمعيني يا بنت عمي .. ارجعي لبيت جدي ..
أمجاد تطالع باستغراب حواليها وش عنده ذا ؟؟ : خير !! ...
مشاري وهو واثق من نفسه : الخير بوجهك .. أقول ارجعي لبيت جدي والسبب اللي خلاك تتركين بيت جدي يمكن يزول !!! ..
استغربت امجاد من كلامه .. ومهيب مستوعبه وش يقول مشاري ...
امجاد وهي تحاول تتجلد وتبين بمظهر واثق : وانت وش دخلك ..
مشاري : لا والله ؟؟ ... مو كفايه فشلتيني عند اهلي ما ابي مشاري وما ابي مشاري !! ..
امجاد تفشلت منه .. صدق كان الموقف يفشل !! .. بس أحسن زين إنه درى !! ...
أمجاد : زين إنك عرفت إني ما ابيك !! ..
مشاري وهو ينهي الموضوع : على العموم ما راح اعيد كلامي معك .. آنا قلت لك إنه جدي تكلم قدام الناس واظنك خابره بالباقي !! .. وارجعي لبيت جدي ارحم لك من مرة الأبو ..
امجاد انقهرت منه : ليه وش على بالك إني هنا مظلومة وفقيرة وانا يا حرام اكسر الخاطر !! .. لا يا مشاري حط ببالك زين إنه عيشتي هنا احلى واحسن الف مره من اللي في بالك ..
مشاري وهو يتعمد يحرجها : طيب انا سألتك الحين عن عيشتك ؟؟؟ ..
امجاد تفشلت منه : لاااا بس شكلك تلمح لكذا ...
مشاري : على العموم قلت لك .. ارجعي واللي خلاك تطلعين بيزول لو بغيتي ؟؟؟ ...
وصك منها .. استغربت من مشاري !!! .. مشاري اللي حست من صوته العبرات المقتولة !! .. ليه يحس فيها ؟؟ .. وليه يعاملها كذا ؟؟ .. وليه يهتم فيها بزيادة ؟؟ .. مايدري إنها مستحيل تكون له .. وإنها وللأبد لـ عبدالعزيز .. ولو في الخيال !! .. فحبها لعبدالعزيز تحبه .. ولا تريد حتى نسيانه !! .. حب شقي !! .. لا انت اللي قادر توصل له .. ولا انت اللي تبي تنساه ؟؟ ..
.
.
أما مشاري طالع بجواله بعد ما صك منها .. ليه يبي يتركها وهو ولو يبي بيقدر يوصل لها ؟؟ .. بس تذكر كبريائه اللي مستحيل يسمح له بأنه ياخذ وحده ماتبيه .. حتى لو كان يبيها !! ..
طالع بجوال لجين اخته وتذكر إنه لازم يرجع لها .. خلاص خذا رقم امجاد وهذا اللي يبيه !! .. رجع جوال لجين لها بعد ما تحجج لها بإنه يبي من جوالها بلوتوثات !! ..

***

كانت الشمس توها بتشرق .. دخل البيت وهو هلكان وميت تعب ... بعد هالسفر طويل .. شاف البيت هادي .. نزل السواق شطنته وخلاه يطلع ..
طالع عبدالعزيز بالأصيصات الزراعيه اللي مشرفه على الشمس في كورنر بالفيلا الكبيرة حقتهم .. راح وشاف امه أكيد هي هناك عندهم لو كانت صاحيه ... راح لعند الاصيصات اللي مليء بالزهور والورود .. ما كان احد عنده .. وكثير من هاذي الزهور من انواع نادرة .. وبعضها ياخذ فتره طويله وهو ينمو .. بس كانت روعه .. وخصوصا منظرها وهي لا تزال مغلقه .. قبل أن تداعبها اشعة الشمس بلطف لتتفتح وتملأ المكان شذى و بهجه .. غصب تشرح نفسه هالزرعات !! .. الأزهار هذي بنات مضاوي مثل ما يسمونها هنا بالبيت !! .. هي اكثر وحده تهتم فيهم !! .. وهي اللي شايله همها .. وهي اللي تجددها مع المواسم !! .. وتجيب لها تلقيحات من المشاتل !! ..
ابتسم عبدالعزيز بإرهاق وهو يلاعب بأطراف اصابعه ورده صغيره .. اعجبه في هالوردة نعومة ملمس اوراقها .. وانحنائها للأسفل وهي نايمة بـ رقة !! .. ولونها الأبيض الزاهي .. ذكرته هالوردة بإنسانة .. تشبه هالوردة !! .. تشبه جمال هالورده .. وتشبه رقتها .. و وحلاوتها .. ابتسامته تلاشت وهو يرفع عيونه للنوافذ الكبيرة اللي تطل عليها الزهور وهو يشوف الشمس بدت تشرق .. بدت تظهر .. ما يدري ليه ربط الشمس بالزهرة !! .. الشمس اشرقت .. ومعناته لازم يبدأ حياته وينسى امجاد !! .. ما يدري ليه جاه شعور بإنه يبي يقطف هالوردة ..
صوت مندهش من وراه : عبدالعزيز !!! ...
لف عليها عبدالعزيز .. وشاف خديجة ...
راح سلم عليها ..
خديجة بفرح : امتى جيت ؟؟؟ ...
عبدالعزيز وهو مبتسم لها : توني داخل ...
خديجة : اول ما قمت قلت اشوف الخدامات هينا .. بس تفاجأت يوم شفتك !! ...
وتكمل بضحكه : بس مفاجأة حلوة كتير !!!!!!! ..
عبدالعزيز : الله يسلمك يا خالتي ...
خديجة : تعال اجهز لك الفطور ... هو جاهز بس اجيبوه لك ..
عبدالعزيز وهو يرفض ومعقد حواجبه : لا تسلمين خالتي .. انا أبي اطلع انااام لأني موت دايخ ..
خديجة بضعف : بس حرام تنام على لحم بطنك .. خلي احضر لك شي تاكله ..
عبدالعزيز بابتسامه : تسلمين خالتي .. والله مالي نفس بس أبي فراشي وينه وانام ...
ابتسمت خديجه له ... وقبل ما يروح لف على الوردة .. شافها بدت تتفتح !! .. وبدت ترتفع من انحنائها !! ... وبدت تظهر بمنظر اجمل وأجمل .. زين إنه ما قطفها وحرمها من إنها تكمل حياتها ... وياليت حبيبته مثل هالزهرة ما يموتها ويقطفها احد !! ... بس شكل ولد عمها بيقطفها .. تذكر شوق .. وخطبته لها !! ... مايدري له حس إنه استعجل .. عقليا المسألة ماهيب استعجال ناس ما ينردون .. وناس سمعتهم من ذهب .. والبنت ما شاء الله عليها .. وانا ما ناقصني شي عشان لا أتزوج !! ... بس المسألة عاطفيا معقده !! .. يتمنى إنه لو يخطب على ألاقل ومشاعره ميته .. مهيب مضطربه مابين حب و عشق لأمجاد ... فهو الآن لديه مناعه عاطفيه من إنه يحب خطيبته القادمة !! .. فـ أمجاد أخذت بمجامع قلبه .. ولم تترك له جزء خالي منه !! .. أخذت عواطفه لتختزلها في روحها !! ... تذكر فيصل .. خويه ورفيق عمره مات !! .. ليه عجزت ألقى مثله !! .. ليه عجزت انساه !! ... حس بالغصه ... خويي ورفيق عمري .. مات بحادث وانا معاه !! ... ما يدري ليه من هذيك الأيام ما عمره حس بفرحه كامله ... دخلنا غرفة العمليات مع بعض ... طلعت انا منها حي.. وطلع هو منها ميت !! ..يوم دفنه ما حضرت !! .. وبعزاه ما كنت موجود !! ... انا عمري ما تركت مناسبه مهمه لفيصل وتخصه إلا وحضرتها .. بس بيوم توديعه من هالدنيا ما كنت موجود .. ما كنت حاضر .. ما حطيته بقبره !! .. ما صليت عليه !! .. ما دريت إلا بعد أكثر من شهر من وفاته !! .. بعد ما جفت الدموع .. وبعد ما سكن بقبره !! ليه يا عبدالعزيز للحين ما نسيت فيصل !! ... فيصل له ميت تسع سنين !! ... له تسع سنين تحت التراب ... مثل ما أبوك له فوق الثنين وعشرين سنه تحت التراب !!!!!! ...
ليه دايم العبره تجر العبره !! ..
والفقدان يجر فقدان !! ..
والدموع تجر دموع !! ...
وليه الميت يجر ميت بذكراه !! ...
تذكر كلمة قالتها له وحده كانت تدرس معه قبل خمس سنين بـ لندن .. كانت هالبنت صديقة دراسه .. حاولت تتقرب أكثر بس عبدالعزيز ما عطاها فرصه .. وبعد عنها .. كانت البنت سعوديه وقالت له بعد ما حست بصدوده .. [ إنت رجل لك قلب ما ينبض !! ] .. معقوله !! ... هو من دون احساس .. تذكر جلوي اللي كان معاه هناك يحضر الماست .. قاله لا تكبر الموضوع البنت مجروحه .. وقامت تقول أي كلام .. قاله عبدالعزيز إنه مقدر مشاعرها .. لأنها بعيده عن اهلها واي سعودي بتحاول تتقرب منه !! .. بس دايم ما ترن هالكلمه براسه !! ... كيف قلبه بينبض .. وابوه ميت .. ما لحق على ابوه .. مات ابوه وهو صغير !! ... يذكره .. بس مثل حلم .. مثل سراب .. يذكره لمحات .. يذكره مع امه .. كبر معه امه واعمامه واخوانه .. وفيصل !! .. ما يدري ليه هو غير يمكن لأنهم اثنينهم فاقدين ابائاهم .. صدق مصيبة فيصل اكبر من عبدالعزيز .. بس منى عوضت ولد اختها بكل شي .. فيصل شبه عبدالعزيز .. كانو افضل كبل بالمتوسط والثانوي قبل ما يتفرقون بتخصصاتهم !! .. بس برا الدراسه ما تفرقوا !! .. اشتااق لأبوه يبي يعرفه!! .. ولـ فيصل لجلسته ... اشتاق لهم كثير !! ..
خديجه تكلم عبدالعزيز وهو واقف : عبدالعزيز وش فيك ؟؟؟ ...
انتبه عبدالعزيز من سرحانه .. تنهد وقال بتعب : أبي اطلع انام (طالع بالورده اللي قبل شوي) و ياليت يسقون هالزهر لا يموت !! ..
خديجه بابتسامه وتأشر على عيونها : من عينيا .. وانا اللي بأسقي وردات مضاوي !! ..

وابتسم لها عبدالعزيز .. و بعدها طلع ينام !! ..

ما حرم الله حبا في شريعته
بل بارك الله احلامي البريئات
انا لمن طينه والله اودعها
روحا ترف بها روح المناجاة
دع العقاب ولا تعذل بفاتنه
ما كان قلبي نحيت في حجارات
اني بغير الهوى اخشاب يابسه
اني بغيرالهوى اشباه اموات
يا للتعاسه من دعوى مدينتنا
فيها يعد الهوى أكبرالخطيئات!

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة  
قديم 28-07-08, 02:35 AM   المشاركة رقم: 55
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 51164
المشاركات: 3,444
الجنس أنثى
معدل التقييم: دفى الكون عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دفى الكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دموع يتيمة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

صباح الفرح والمسرات
اهلين دموعه يسلمو على النقل
الباااااارت رووووعه
بصراحه يعني ودي احد يقرصني ماني مصدقه هذا اللي اللي
نشوفه هو نفسه ابو ناصر
مش مصدئه
يمكن اليوم شفنا جانب من شخصيته هو ومرته ام نويصر صدق
هالأثقنين فوله وانقسمت نصفين
احس هالأثنين يخفوا مشاعرهم وذرات الطيبه الموجوده في
قلبهم وراء قناع التسلط والقوه
بس مع ذلك تطلعت وبالذات بابو ناصر روحته وتفكيره واهتمامه
بان امجاد تكون راضيه عن قرارها
تنفيذه الى رغبات بدوووور
وام ناصر هم عشرتها لهم حننت قلبها مهما كان هم حفيداتها
بس كرها الى امهم يخليها تعاملهم بجفاف
بس برضوا ماترضى عليهم
خخخخخخخخخخخخخخ بدور هالبنت حفله اللي في قلبها على
لسانها وماتفكر في الكلام قبل لا تقوله
واذا عصبت ماتعرف منو قدامها بدووووره حتى انا لاحظت مثل
ابو ناصر انتي تشبيهن ام ناصر في اشياء
وآآآآه على قلبك اللي طاح بحب الوليد اهم شي تركدين
وماتفضحي نفسك واقرصي قلبك ليه حبه
ياريت كنا نقدر نختار من نحب بس الحب مو بايدنا
امجاد برغم كل المصاعب اللي مرت فيها الا انها قوته وطلعت وجها الثاني
موريه رحابوه النجوم بعز الظهر تستاهل
وابو زياد معروف حياديه بس حيديته واهتمامه بامجاد ولا انه يوقف مع رحابوه ضد بنته
ابتسام ماشاء الله عليها عندها اسلوب وتعرف كيف تقنع امها واتوقع كلامه
بياثر على الجده ومابيضغطون مثل اول على امجاد مع ان هالشي مو اكيد
مشار كبرت في عيني كثير واكيد اي واحد مثله حتى لو كان يحبها كبريائه
ورجولته تمنعه يرتبط في انسانه ماتبيه بس يمكن لمن تسمع بخطبه عبد العزيز يتغير رايها
ويمكن لاخطبتها تتم وينفذ مشاري وعده ولا خطبه عبد العزيز تصير
عبد العزيز
في دوامه وصراع مابين حبه وعشقه وذكرياته
احيانا الامنا على قد ماتكسرنا تقوينا الا انها تتركنا من الداخل مهشمين
ابو الوليييييييييد خخخخخخخخخخخ حلوه تسمياته
ياريت مثله كثير ؟؟
حبي وورودي لقلبك
دفوووو

 
 

 

عرض البوم صور دفى الكون  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة خجل العذارى, الكاتبة خجل العذارى, إلى نصفي الآخر مع حبي, إلى نصفي الآخر مع حبي للكاتبة خجل العذارى, قصة إلى نصفي الآخر مع حبي
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية