لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-10, 01:51 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 13,907
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : no123 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

فاصله أخيره..!





أنا واقف ..
على بابك هنا !
أبكي على غيابك ..

أنا واقف ..
على قلبي أنا !
كله من أسبابك ..

أنا واقف ..
أقول إ
إني : " أحبك "
لو بليا صوت ..

عيوني تكفي عن كل الكلام ..
اللي أبآقوله ..

ولا أدري ..
لو إنك شايفه كل السوالف والغرام اللي على بابك ..
يبي يهمك ؟

ولا همك !

 
 

 

عرض البوم صور dali2000  
قديم 13-03-10, 01:53 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 13,907
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : no123 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!!


..لن تنام الجروح دون قصاص..فهي تشريع سمآوي بحق البشريه الخاطئه..وتبقى هناك زوايا مظلمه لانعلمها نحن..ولكنها حين تُضاء..ستقتلنا بفجيعتنا..ونصبح كالدمى التي يقذفها الأطفال بوجه الغرباء..
الهوى الغايب..هو ذكرى لميلاد جرح ..لن تغفره ساره..ولن تنساه لمياء..ولن تقبله ندى..ولن تسخر منه ريناد..ولن تشفع له تولين..ولن تبرره رنا..ولن تتجاهله سمر..




ساره: والله لك وحشه يابنت ..
لمياء: ههه بدينا..اشوف ماوحشتك الا لما راكان رجع الرياض
ساره: اقول بلا قلة حيا..والله اليوم شفت الدولاب اللي كسرتيه بالمطبخ..وقمت اضحك ..تذكرت حوستنا يوم العزيمه هههه
لمياء: هههههههههه وانا وش دراني ان مطبخكم صناعه كوريه
ساره: الا والله من وزنك يالدبه
لمياء وهي تشهق: انا دبه؟؟؟؟؟؟؟؟
ساره: ههههه امزح..بس لاتنكرين انك كنتي دبه
لمياء: كنت ..يعني شي مآضي..الله لايعيد ذيك الأيام باللي فيها
ساره: وش فيها هذيك الأيام شي مو زين عشان تكرهينها..بالعكس حتى وانتي دبه كنتي تهبلين..
لمياء وهي تدعي الخجل: يآي..يسلمو حياتي ..بس راكان مو هنا خخخخ
ساره: انتي على بالك قاعده اتميلح معاك عشان اسأل عن راكان
لمياء:لا ادري ..لو تبينه ..تدقين على جواله سيدا هههههه
ساره بإرتباك: يلا عاد مصختيها..الشرهه علي جايه اقول لك خبر بيفرحك
لمياء: وشو ..تكفين قولي..مشتهيه استانس مره وحده بالحياه
ساره:هههههههه بنجي بكره عندكم الرياض
لمياء:تجون عندنا؟..خير وش الطاري
ساره: الحين بدال ماتقولين حيا الله بنت عمي تو ماتنور الرياض..تقولين خير ووش الطاري
لمياء: لا بس جد غريبه..تونا كنا عندكم لهالدرجه مشتاقين..!
ساره: عاد شفتي كيف هههههه
لمياء: يالله بلا هبل والله انك تدرين ليه
ساره: والله مافي شي يابنت الناس..انا جايه الرياض مع اخوي خالد عنده مقابله شخصيه لوظيفه بالرياض
لمياء: مهبول اخوك ذا..ودراسته؟
ساره: بيستمر يدرس ويشتغل
لمياء: وش هالدفره الفجائيه؟
ساره: ههههه والله مدري بس شكلو الحب غير لو حياتو ع قولة اخواننا في السودان
لمياء: اخوانك لحالك لو سمحتي خخخ
ساره:ليه وش حسبتي جايين عشانه؟
لمياء: احسبكم جايين تخطبوني خخخ
ساره: مايندرى ..يمكن انتي الحب اللي بحياتو وكرمالك عم يتغير
لمياء: دخيلووو انا لو كان كرمالي تغير..انا اروح اخطبه ماانتظره يجي..مع اني اعرف اخوك ذا مامنه رجا ابدن ابدن
ساره: عاد الله من زين اخوك..اللي هو في جهه والحب في جهه اخرى
لمياء: معك حق مااحد يشبه راكان في الفساد العاطفي هههههه
"دقت هالكلمه في نفس ساره لكن حاولت تضحك وتبين ان ماهمها شي"
ساره:الا اقول لميا ..خالتي ام راكان ليه ماجات تخطب ندى مع ابوك؟
لمياء: امي مو راضيه عن الزواج وتقول معصي ياخذ غير بنت ام خالد خخخخ..
ساره: كثير اللي بينظلمون بهالزواج اولهم امك وراكان وانا ..وابوك الله يهديه مو ضارب لأحد حساب
لمياء: شوفي اقول لك...امي ممكن..انتي ممكن..اما راكان والله ماطراه الندم وانه فاقع خشته بالابتسامه من خطبنا له بنت الفواز
ساره:...
لمياء: مدري احس اني بديت اكره اخوي من حركاته هذي..مااحب اللي بوجهين ابداً
ساره: لمياء ممكن اسألك وتجاوبيني بصراحه
لمياء: اسألي
ساره: انتي ليش ماتبغين راكان يتزوجني؟..
لمياء: وانتي ليه تظنين اني ماابيكم تتزوجون ..وانا اساسا اللي قربت بينكم
ساره: هذا اللغز اللي لازم اعرفه..
لمياء:هههههههه ودي اعرف الثقه العمياء اللي معطيتها راكان ..متى راح تحسين بأنها غلطه
ساره: مارح أحس بإذن الله..

.
.
راكان: شف ياعزيزي..البنت اذا راح منها السحا..قطها بالزباله لو مين ماكانت
منير: وهادا تسمونو عندكم غيره عمياء تجيب عوار الراس انا مااحوبها
راكان: هيه انت وشو غيره عمياء..انا قاعد اقولك ان البنت تطيح من عيني اذا كانت جريئه..وش جاب طاري الغيره؟
منير:وانا ايش ابغى بست تحط راسها في كم التوب حقها من الحيا ..انا عاوزها فرفوشه جريئه تغنجني وتدلعني وتملا علي بيتي وحياتي
راكان: الحياء من الإيمان يامنير..ولما تكون خلاص صارت زوجتك هذيك الساعه تصير لك اللي تبغى ..بس قبل كذا اسمح لي
منير:بس هادي خطيبتي يعني بكرى تصير ماي وايف
راكان: انا قلت لك وجهة نظري..لو خطيبتي سوت هالحركه اللي سوتها خطيبتك قبل شوي..كان صرفت النظر عن علاقتنا نهائياً
منير "بضحكه قويه" : اما انتو البدو عليكو حركات
" قام منير وهو صاحب راكان عايش في جده طول عمره..وجلس راكان لحاله يفكر في كلامه اللي قاله لمنير..هل هو فعلا مقتنع فيه..وهل اللي قاله خطأ ولا صح..
يعني ساره لازم تطيح من عينه ويصرف النظر عنها عشان موقف بريء حصل منها بدون تفكير..كان كل اللي يفكر فيها بذاك الوقت هو "قلبها"..لكن اسم "ابراهيم" مازال
محفور بالذاكره وحواليه ميتين الف استفهام..لاهي اللي قدرت تجوابهم وتقنعه..ولاهو اللي قدر ينسى .."
.
.
تولين: هههههههههههه مين قال لك
نوف: ريناد والله
تولين: ماعليك انا اتفاهم معاها ..المهم وش قال لك ابوك يوم قلتي له هذيك الكلمه
نوف: مدري بس وجهه صار الوان وكان على وشك يطقني
تولين:ههههههههه الله يقطع شرك ياريناد
نوف: والله مادريت وش معناها..النذله تقول قولي هالكلمه للي تحبينه..مثل امك وابوك..او اذا بغيتي طلب من اخوك وحبيتي تدلعينه
تولين: هههههه وانتي خبله تقولين اي شي
نوف: احسب انها تشبه "فديت عيونك"
تولين : ومين الللي كانت مشتركه معاها في السالفه؟
نوف: آآآه هنا الخديعه يابنت الناس..تخيلي ندى !..ندى الأم الحنون والصدر الدافئ
تولين: اقول انكتمي لايسمعك راكان تتغزلين بمواهب زوجته هههههههه
نوف: ههههههههه خليه يسمع كوده يعجل بالزواج ودنا بطقطقه وعرس
تولين:هذا اللي همك..اقول مدام ودك بالوناسه شرايك نطلع السوق سوى؟
نوف: هيه وين قاعدين ..تحسبين اهلي منفتحين مثلك..والله ليعشيني ابوي تراب لو فكرّت بس
تولين:ايه ادري هذي عقليات كل السعوديين..متخلفين اعوذ بالله
نوف: هيه مااسمح لك هذا ابوي
تولين: وعاجبك مره ابوك
نوف: ايه وانتي مو عاجبك ابوك
تولين:..
نوف: اقصد ان كل فتاه بأبيها معجبه..وانا مااشوف ان حرص ابوي علي تعقيد..
تولين: بس الحرص غير والقمع غير
نوف: اقول وش رايك تقدمين على انتخابات امريكا..يمكن تصفين اوباما على جنب
تولين: الحين صرت احسن من أوباما عشان قلت كلمة "قمع"
نوف: شفتي كيف اجل لاقلتي "دكتاتوريه " وش بتصيرين ..
تولين : مدير السعوديه المحترم ههههههههه>>ألمقصود ملك المملكه العربيه السعوديه لكن باللهجه الغبيه نوعاً ما
نوف:اقول ابوي جا يلا باي
تولين : باي <<وتقول في نفسها.."قال ايش قالت مااحس انه تعقيد ..روحي بس"

" فتحت تولين اللاب توب وراحت تنادي لميري عشان تسوي لها عشا..ولما رجعت لقت ريناد اون لاين بالماسنجر"
تولين: رينووووووو
تولين: هاااااااااااي اخبارك
تولين: رينووووووو
تولين:"ارسال اشارة تنبيه"
تولين: مافيه أحد هنا؟
ريناد: هلا بحبي..
تولين: حبي!
ريناد:وأكثر..
تولين: شكلك شاربه شي اليوم ههههه
ريناد: شارب عسل يشبه لكلامك ياعسل
تولين: مدري كيف مااحس تلبق لك الذرابه مااتخيلك الا مع قنابل الاف بي اي
ريناد:اف بي اي؟
تولين ببراءه: اي هذيك اللي تطيح مباني..القويه مره
ريناد: تقصدين الار بي جي؟
تولين: هههههههههه ايييوه المهم ثلاث حروف انجليزيه ناسيه وش هم <<فيس مستحي
ريناد: يالبى قلب اللي يستحون ياناس انا مقدر والله
تولين: افتحي المايك ابي اسمعك وانتي تكلمين بذرابه
ريناد: عيوني لك..مو بس صوتي
"اجراء محادثه بالمايك..تم الأتصال"
تولين: هااااي حياتي
ابو سامر: ياانا فدوه لحياتك
تولين:....
ابو سامر: لاتقطعين الاتصال..شفتك تتكلمين وريناد مو عند الجهاز ماقدرت اخليك تنتظرين
تولين: انت مجنون؟..مريض نفسي؟..ولا شفيك؟
ابو سامر: اف اف اف ليه كل هذا؟
تولين: عيب عليك ..هذي خصوصيات مو كل وحده من صديقات ريناد تقط معاها وتسولف
ابو سامر: بس انا مو مريض مع كل صديقاتها..انا مو مريض الا معاك
تولين: منت صاحي!
ابو سامر:انا مريض المحبه ودواي عندك
تولين : ايه والله دواك عندي
"تم قطع الاتصال"

ابراهيم:انتي ماكلمتي امي بخصوص الدي جي
رنا: اخاف تعصب علي..تدري انت امي تهاوشت معاها وحالفه يمين ماتطب الصاله اذا هي موجوده
ابراهيم: طيب شوفي لك محل ثاني...
رنا:متى يمدي ياابراهيم ترى الملكه بعد بكره
ابراهيم: ترى دي جي ..واكثر ماكثر الله هم..الحين اتصل لك على ..
رنا:على مين؟
ابراهيم:والله اناسي..بس اتذكر في واحد من اخوياي متخصص بهالشغلات..
رنا: تكفى تذكر مالي خلق فرفره بهالوقت
ابراهيم: جيبي جهازي القديم ابو شاشه خضرا فيه ارقام الشباب بشوف اسمائهم يمكن اتذكره لما اقرى اسمه
رنا: ههههههه انت للحين محتفظ بذاك الجهاز ياخي قسم بالله مدري كيف كنا عايشين مع ذيك النوعيه من الجوالات
ابراهيم: ايه هذا احنا لاعرفنا شوي بالتكنولوجيا قمنا نهايط على الاصول اللي منها تطورنا
رنا: ياسبحان الله هذا انت ياحبك للتنظير ..
ابراهيم: كويس فيني شي واحد للحين ماتغير
رنا:اقول ابراهيم انت متخيل اني بتزوج واترك البيت ولاعاد فيه احد تفش خلقك عليه ولاعاد فيه احد يسوي لك بيض بالجبن ماينأكل..
ابراهيم بإستهزاء: يالله قديش بتصير الحياه صعبه..
رنا: وعشان كذا يااخوي العزيز مايهون علي اتركك لحالك وقررت التالي..اني ازوجك معاي
ابراهيم وهو يسوي انه مخترع بقوه:لايرحم ام امك لاحد يسمعك وينشبون لي..
رنا: خييير! ..وش فيه الزواج شي يخوف!..اذا كان اللي بتاخذها وحده تحبها وتحبك الزواج بيكون احلى بدايه جديده لك ولها
ابراهيم: انتي مين تقصدين؟
رنا: تعرف مين اقصد..وحرام يستمر الوضع زياده عن كذا..كلكم محتاجين بعض..وكل واحد فيكم يتعذب بصمت..وصار لازم ينحط لهالمسأله حد
يا تتزوجون..ياكل واحد منكم يتزوج
ابراهيم: مافهمت!
رنا: اقصد ياتتزوجها ياتتزوج غيرها..لان في حالتكم هذي الزواج شي ضروري تنفيذه وفي اقرب وقت..
ابراهيم بإبتسامه: انا تحت امرك..وعلى يدك زوجيني اياها..وكل اللي تآمرين فيه انا حاضر..بس لميا تكون لي انا
رنا بفرررحه: وه بس..فديت روحك انا..
"قامت رنا من عند ابراهيم وطلعت لغرفتها وجلست تفكر في طريقه تجمع فيها بين لميا وابراهيم بس بدون مباشره..يعني تحاول تحنن قلب لمياء وتقنع امها تروح تخطبها لابراهيم
ماكان عندها طريقه الا يوم ملكتها..تحاول تقنع لمياء تجي وبأي وسيله يكون ابراهيم متواجد ويتفاهمون براحتهم..اخذت جوالها وارسلت للمياء رساله تقول فيها انها تبي تكلمها بموضوع
ضروري وماقالت لها وش تبي منها بالضبط ..لان الرسايل مارح تجيب نتيجه زي الكلام المباشر.."
-بعد خمس دقايق دقت لمياء على رنا -
لمياء: الو
رنا: هلا والله لميا اخبارك
لمياء: تمام.انتي كيفك
رنا: وش فيك تقولينها من دون نفس
لمياء: توي صاحيه من النوم..كيف تبين يكون لي نفس!
رنا: نوم العوافي..
لمياء: ايوه وبعدين؟!
رنا: لا ..وشرايك تفقلين السماعه بوجهي..!<<تقول بنفسها "والله لو مو عشان اخوي كان انا اللي صكيت السماعه"
لمياء:وشفيك ترى انتي اللي صايره حساسه وماتتحملين مني اي شي..
رنا:المهم مارح اطول عليك عشان لا اخرب نومك ..انا بعد بكره ملكتي ولازم لازم تجين
لمياء: هه ليه لازم لازم اجي
رنا: ليه مو انتي صديقتي..واقرب وحده لي..كيف ماتحضرين الملكه
لمياء بنتهيده: انا انوجعت من اقرب صديقه لي..ومااضمن لك اني اقدر افرح لها وهي اخذت كل فرحه بحياتي
رنا: والللي تظمن لك ان الفرح راح هويتك والافراح اسم تنعرفين فيه
لمياء: ودي..لكن مااقدر
رنا: وليه ماتقدرين ..الظاهر انا حليت الاشكال مع اخوك وفهمته ان ساره الللي اقصدها مو انتي
"خافت لميا من رنا لانها ذكرتها بهالسالفه..وحبت تأمن شرها وتوافق تجي حتى متاحاول تنتقم منها بأي طريقه"
لمياء: المشكله مو في راكان..بنت عمي بتجي بكره عندنا ومقدر اروح الملكه واتركها لحالها بالبيت
رنا: وليييه تتركينها لحالها بالبيت..؟..انا الحين اكلم ساره واعزمها على ملكتي..
لمياء: خلاص كلميها واذا وافقت اجي ان شاللله
رنا:يابعد عمري لموش ..واله مشتاقه لكم بششكل ماتتصورينه..وخاصه ساره
لمياء: يلا رنا بروح اكمل نومي احس راسي بينفجر من الصدااااااع
رنا:يلا باي ياافراح
لمياء: مين افراح؟
رنا: هذا اسمك الجديد اللي بتعتمدينه بعد ملكتي بإذن الله
لمياء: هههههه والله انك رجه طول عمرك
رنا: هههههه بااااايو
.
.
ندى:اقول مو كأن اليوم برد شوي
نوف:لا عادي بس وين البنات لايكون محد بيداوم؟
ندى: الا كلمت ريناد قالت جايه في الطريق..وتولين بتتأخر كالعاده..
نوف بخبث: وساره ماكلمتيها؟
ندى بإرتباك: لا رقمها مو عندي..هي غيرت رقمها ولاعطتني اياه
نوف: تبينه ؟
ندى بتردد: ايه .....عندك؟
نوف: ايه عندي..يلا اكتبي..
"حست ندى بذاك الوقت ان ودها تصافق براس نوف لين تهجد عنها.."
نوف: يلا دقي شوفي وين هي
ندى: طيب طيب..وش فيك متحمسه؟!
نوف:لا لا خلاص هذا هي ساره جات
ندى: اششوى
نوف بإبتسامه: ايه داريه انه "اشششششوى"
ندى: الحين سؤال ياتمثال الحريه وش تبين مني بالضبط
نوف:ابيك ترجعين ندى الأوليه
ندى: وش فيني الحين؟
نوف: تبين تعرفين وش فيك الحين..ارجعي وشوفي كيف كنتي قبل..
ندى: لا ياناس مقدر..على دعجه وهي تتفلسف
نوف:اهليييييييييييييييييييين سااااااااارونه
ساره: هههههههههه وش هالنشاط اللي فيك ..
ندى: ايه مدري شفيها متحمسه اليوم
ساره: تتحمس لي فديتها قد ماتقدر..
ندى: وانا ماتبين تسلمين علي
ساره: لأ يؤ..تعالي بعد عمري ندو انتي امنا والبركه كلها
ندى: امك بعينك تراك اكبر مني <<ولدت ندى وريناد بتاريخ 27 رمضان"والله في نفس اليوم خخخ" وساره بتاريخ 26 رمضان :)
ساره: الحين يوم واحد بتذليني فيه!
ندى: المهم انك اكبر مني خخخ
نوف: لاتجيبون طاري الاعمار يالعجايز
ندى: جتنا دعجه اقول خلك ساكته لأفجرك بالأف بي آي يا تمثال الحريه<<الاف بي آي هذا سلاح من اختراع نوف..والاسم الصحيح له والمتعارف عليه عند كل البشريه هو "آر بي جي"
نوف:انتي وش فيك ماسكه علي تمثال الحريه من الصباح..لكن وش اقول "عود الحسود فيها عين"<<المقصود هو "عين الحسود فيها عود" لكن لاتشرهون عليها
ندى:هههههههههه الله يقطع ابليسك ..
ريناد وسمر جايين من آخر الممر : هاااااي بناااااااات
ساره : هلا والله بثنائي الغفله
ريناد: انا ممكن اصدق ان فيروز تغني"بوس الواوا" لكن لايمكن اصدق ان ساره تتمسخر بأحد
ندى: لا ماعليك صارت البنت مستقويه
نوف:وين تولين؟؟
ندى: انتي وش عندك مع تولين؟! لاصقه بظهرها لك كم يوم؟
نوف: ابوك ياللقافه..مالك دخل
ندى: طيب شكراً
نوف: وشفيك زعلتي؟!
ريناد: حلفت ..الا تقلبونها زعل!
ساره: ههه انا ادري
ريناد: اولا ياعزيزاتي تولين مارح تجي اليوم بتسافر لجده
ساره: خيييير وش عندها الخاينه ماقالت لي..الشرهه علي اني قلت لها اني بسافر
ندى: وش في العالم بتسافر ترى لسى مابدت الاجازه باقي اسبوع
ساره:مين "العالم" مافي الا انا وتولين
ندى: انتي وش فيك ماسكه علي بالكلمه
ساره: انا بسافر الرياض عند عيال عمي <<تقصد تكاسح في ندى
ندى: الحمدلله..واحد سألك وين مسافره
ساره بإحراج: وليه لازم انتظر احد يسألني
ريناد: حلفت ..الا تتهاوشون..!
سمر: اقول ريناد؟..ماتلاحظين انك تحلفين واجد ع البنات مره يزعلونومره يتهاوشون
ريناد: ودي بأكشن..
"يدق جوال ريناد .."
تولين: هاي رينو
ريناد: حلفت..الا تجين!
تولين: منتي بصاحيه..كأنك داريه اني بالطريق
ريناد: يعني بتجين!
تولين: اي والله بس مارح احضر آخر محاضره..
ريناد: مو مشكله المهم نشوفك قبل ماتسافرين
نوف: بتجي؟
ريناد: يلا تولين باي
نوف: هاه بتجي؟
ريناد: الله واكبر..انتي قاطه اذنك هنا..ايه ايه بتجي..
نوف: ييييييس
سمر: في ذول الثنتين مصيبه..
ريناد: الله واعلم يمكن يخططون لفتح العراق
سمر:مااستبعد خصوصاً مع خلفية نوف عن الأسلحه ..يعني منصورين بإذن الله
ندى: انا متأكده ان اللي بيسمع لنوف وهي تخطط لعمليه ارهابيه بيعطيها "حمامة سلام"..
ساره: ههههههههه حرام عليكم نوف تعالي وانا اختك هنا..ماعليك من هالعيارين
نوف: هما أنا "تمثال الحريه" ..؟
ندى: ايه
نوف:وش رايكم لو أفجر نفسي واطيح عليهم زي برج التجاره؟
ريناد: ماعندنا مشكله بس اهم شي نفجرك بدبابة ندى <<وتأشر بيدها وكأنها تستخدم رشاش
"انتفظت ساره من مكانها على دقة مسج جات لجوالها ..وكان المسج من راكان"
(أرحم عيوني لو عيونك تبيني..!
حرااام.. هذا الحب.. تقتل معآنيه!

مو حب هذا اللي تسويه فيني..!
في فرق بين الحب..واللي تسويه..!)
-ابتسمت ساره ورجعت لمكانها وهي تطالع لندى بشفقه ..على وحده مخدوعه..مع اننا للحين ماندري مين اللي "مخدوعه" فعلاً..هي ولا ندى!-

وفي السياره كانت تولين تجلس بتأفف من الزحمه وتحاول تسلي نفسها بالجوال ..مره تدق على ريناد ومره تدق على نوف ..ولسى ماوصلت للجامعه..وهي تكتب رساله لنوف
دق جوالها وبالغلط ردت..
خالد: الو..الو
"طوط..طوط..طوط"
تولين: صدق اني بقره..!
-تكرر الاتصال اكثر من مره لكنها ماردت وبعده ارسل رساله-
(طريقنا واحد
امشيه .. معي
أحباب .. كانك تبين
أصحاب .. اللي تبين
يكفي متى .. ما توصلين
تتذكرين ..!
إنك حزينه .. وانا بعد مثلك حزين)
فتحت رساله جديده وبدت ترد عليه <<طبعا من الفضاوه ودها تنشغل بأي شي
(بعد كل هـ الجفا .! راجع ؟
وتسألني عن أخباري ؟
تبي تعرف وش أخباره خفوقي بعد ما خنته ؟!!

آظن إنك عن إللي صار " فيني " عالم , وداري ,
مثل مامات حبي لك .!؟ ترى قلبي


تعيش انته! )

-كان خالد متمدد في الصاله ويتفرج التلفزيون على روتانا سينما وقاط الجوال جنبه بيأس..ولما دق المسج فز من مكانه وبدا يقراه بإهتمام مستغربه على نفسه..قرى الرساله
مره ومرتين وثلاث..وفي كل مره يسأل نفسه" هذي من جدها كانت تحبني؟ "-
حاول يتصل لكن للأسف كانت ماترد عليه بقصد تعليقه زياده ولأنه واحد غبي خلاها توصل للي تبيه وصار يراسلها ويترجاها ترد..بعد ماتطمنت تولين انها وصلت للي تبيه ..وخلته
متعلق بمشاعرها ناحيته..قفلت الجوال ..وكانت قد وصلت للجامعه بذاك الوقت ..وانشغلت بصديقاتها عن كل مشاكلها العاطفيه والنفسيه..ولهالمواقف يكون وجود الأصدقاء
مهم بحياة اي وحده ..-

المحاضره الأولى - كهرومغناطيسه-
تعتمد هذي الدكتوره على البوربوينت في محاضراتها..فتطفي اللمبات ويصير المدرج ظلااااااام ..وفوق هذا هالدكتوره رسالتها كانت الظاهر عن التنويم المغناطيسي يعني عندها
قدره عجيييييبه في التنويم..تخيلو عاد ..جو بارد+ ظلاااام+ تنويم مغناطيسي= البنات في سبات شتوي من زي اللي يصير مع الدببه القطبيه
ريناد: احس عيوني تغمض بالقوه
تولين: هذي وش فيها تشرح كأنها تهوجس مع نفسها بسر عظيم
ندى:ههههههه انتي بس اسمعي بعيونك وبيصير الوضع تمام
- ريناد خشت جو مع الظلام وبدأت تنام هذا افوق انها كانت مزكومه وماخذه حبتين بندول قبل المحاضره..وفجأه..تولع الدكتوره النور عشان تكتب ع السبوره تمرين وتحله.._
ريناد: لللللللاااااا ندى تكفين خليها تغمّض<<تغمض يعني تطفي النور بس تعرفون احياناً البندول يسوي حاجات مو زينه بالمخ
ندى: ههههههه شوفي اشكال البنات واااضح انهم كانو في سابع نومه
تولين: بس انتي وياها تناظر فينا بحقد
ريناد: بكلمها بعد المحاضره ..بقول لها مو احنا الللي نسولف الثلاثي المرح اللي ورانا هم اللي قالبين المحاضره لغرفة تشات..
تولين: ولاتنسين عشان تأكدين كلامك ..احلفي لها انك كنتي نايمه
ريناد: ايه قسم..اني كنت نايمه..
ندى : ههههههه لا لا ..البنت ياتولين حالها مزري
ريناد: اقول تولين جاك مسج عادي افتحه
تولين: وووجع ان شاللله ومن سمح لك تاخذين جوالي
ريناد: وجع يوجعك..انتي عطيتني اياه تقولين ارسلي لي اغنية فيروز "طلع لي البكي"
تولين بإرتباك: هاتي هاتي ..بلافيروز بلاهم ..اذا عندك بحبك ياحمار اكون شاكره لك..
ريناد: ماينفع شعبولا..
ندى: اقول شكلكم بتنطردون
ريناد: هذي لاتهش ولاتنش ..كأنها ابو الهول بس مسوي ريجيم قاسي
ندى: ماتلاحضون ان فيه احد مفقود؟
تولين: ههههههههههه
ريناد: اي والله تمثال الحريه
ندى: هههههههه نايمه!
تولين: يا أمممي أنا..صحيها بالله
نوف: مين قالكم نايمه ترى سامعه كل شي تقولونه بس ماابغى اصحى <<لاحظو "ماتبغى تصحى" لكن "مو نايمه"..!!!!
إنتهت المحاضره..وراحت ريناد وتولين وساره للكافيريا..ونوف وندى وسمر تحت الدرج <<مكانهم المعتاد
تولين : الللللاااااااااه حلاوة شعر البنات
ريناد: ياااقدمهااااااااااا هذي من وين جابتها
ساره: طالعي كل البنات ماخذين منها..شكلهم جابوها بالكافتيريا
تولين: اي والله شكلها بكافتريا الآداب ..تكفون بنات خلينا نروح ..من زماااان مااكلتها
ساره: ههههه يلا نروح
ريناد: اذكر اخر مره اكلتها يوم وداني ابوي الله يرحمه الملاهي وانا صغيره..يآآه ..كنت ناشبة له الا ابي هالحاجه الورديه المنفوشه..
ساره: ههههه حلو الوصف..
تولين: يلا بسرعه خلينا نروح للآداب..ابغى شعر البنات
ريناد: اسمها غزل البنات مو شعر البنات
ساره: جاتكم المدقق اللغوي..
-اتجهوا البنات للكافتيريا واخذت كل وحده منهم الحجم الكبير..وبدأو ياكلون ويسولفون..وفي "منتصف" الطريق..-
ريناد التفت على تولين وبتفاجئ: بسم الله..ماامداك تاكلينها مابقى الا الربع..
تولين: اقول ظفي مااكلتها والله الشمس تخليها تصغر<<حلاوة شعر البنات المصنوعه من السكر لما تتعرض للحراره تذوب وتلصق شعيراتها ببعض ويتقلص حجمها لكن طبعا مو في حالة تولين
لانها مرت تحت شمس بارده ولمدة دقيقه وحده يعني بالله امداها تذوب؟!..
ساره: هههههه وليه ماصغرت حقتي وحقت ريناد؟
ريناد: اقول بطنك اللي خلاها تصغر..المشكله مايبن فيك لا اله الا الله
ساره: وانتي شكو؟..خلي البنت تاكل براحتها
تولين: انا ادري..
ريناد: بس حلوه الشمس تخليها تصغر ههههههههههه
.
.
لما وصلو عند البنات تحت الدرج فتحت تولين الرساله اللي جاتها في محاضرة الكهرومغناطيسيه..ولقتها من "مشششششششعل"
(هات من الآخر حبيبي
تعبت اعيشك من وهم
تعبت اقول :
ان الزمن لو خان
تبقالي : اهم !

ما تبتعد .. ولا تخون
وتصير لي الصدر الحنون
وإن انكر الحسّاد طيبي
تضمّني حيييييل وتقول :
خل هالدنيا لهم .!

بس الأكيد اني تعبت
ملّيت حتى من الكلام
فهّمت قلبك كم مرّه
بس يا حسافه .. ما فهم ..!)


لما قرأتها تولين ضحكت بصوت عالي..وقامت تقراها ع البنات ولما سألوها مين ارسلها
تولين: واحد غلطان بالرقم وناشب لي ..الا يبيني اكلمه
ساره: تولين بالله تكفين عطيني الرساله
تولين: عجبتك!
ساره : ايه والله محتاجتها ضروري <<تبي ترسلها لراكان
- وارسلت هالرساله لراكان اللي مارد عليها ..-
.
.
وفي صباح اليوم الثاني كان راكان يحجز في مطبخ عشان عزيمه مسويها ابوه لساره وخالداللي بيوصلون ع الغدا من الشرقيه..اما لمياء كانت مفتونه بنفسها وتفكر بكل الوسائل
كيف تطلع الاجمل والأروع في ملكة رنا اللي بتكون بكره..
لمياء: الووو
ساره: ههههههه هلا
لمياء: الو ساره؟..بسم الله وش فيك تضحكين
ساره: انزلي تحت وافتحي لنا الباب وبتعرفين ليش اضحك
لمياء: كذذذابه..وصلتوا؟؟؟
ساره: ههههههه اي والله
لمياء: وش عنده ابو الشباب مستعجل ماامداكم توصلون الا اذا انتو مصفين الطبلون
ساره: ايه عاد شفتي الشوق وش يسوي ييعض الناس <<خالد يأشر لساره كأنه بيعطيها كف.."يعني مو حاط لميا في باله ابدن ابدن"
-نزلت لميا وفتحت الباب لساره وطلعو فوق لغرفتهم وخالد جلس مع ابو راكان بالصاله يتقهوون حتى يوصل راكان-
ساره: وااااو وش ذي الحوسه يابت
لمياء: والله منحااااااااسه بكره عندنا ملكه ولا ادري وش البس..
ساره: ملكة مين؟
لمياء: ماكلمتك رنا؟
ساره:رنا؟..وش دخلها
لمياء: هي ملكتها
ساره: قولي واللللله..بتتزوج؟
لمياء:ماكلمتك!
ساره: لا انا غيرت رقمي
لمياء:والله موصيتني مااجي الا وانتي معاي..
ساره: ليه ماقلتي لي قبل اطلع من الدمام..كان اخذت احتياطي
لمياء: ماعليك عندي فستان بيطلع عليك تحفه..والله جديد مالبسته ابد..
ساره: وليه مالبستيه
لمياء: ضيق شوي
ش
.
.
.
" راكان كان توه واصل لبيتهم ومتفاجئ من وجود سيارة خالد عند الباب..فكيف بيكون اندهاشه لما يعرف ان ساره بعد موجوده!!"
.
.
.
تولين:انت مزعج!
خالد:
يآ صآحِبِيّ ..! لآ تقْعِدْ تِلِفْ ” وُ تِدُوُرْ “
الطِيِرْ وِشْ هُوُ “ لَوُ ” كِسَرْنَآ جَنَآحَه

مَآ إنْتْ بْـ مِعِيّ يَـ إبْنْ الأجَآوِيِدْ ” مَجْبُوُرْ “
مِنْ رَآحْ مِنِيّ ..! ” سَمَحْ ” الله مَرَآحَه

تولين: طيب بروح..مادمي مسموحه
خالد: لا وين تعالي..لو بتروحين ماكان رديتي
تولين: رديت عشان اوصل لك هالشعور
خالد: واصلني ..وقاهرني وربي..لاني مو من النوعيه هذي
تولين: اي نوعيه..!
خالد: اللي تحن وااجد وتدق مليون مره عشان تردين بالغصب..
تولين: ياواد ياتقيل هههههه
خالد: يابنت الناس الا معك..مااحس اني ثقيل
تولين: هذا اللي ابيه..ابيك تحس ان كل شي معاي مختلف
خالد: حتى "ألضعف" اللل مااحبه ولا ادانيه..مسسسسستمتع فيه معاك
تولين: مدري شلون افهمك..!
خالد: لاتحاولين..لأني انا نفسي ماافهمني
تولين<<تتنهد بقوه وتمر لحظة صمت يقاطعها خالد
خالد:مدري ليه حسيت بتنهيدتك قصيده
تولين: انظمها لي..
خالد:هي فعلاً لازم تكتب وتتغنى بعد..لأنها جميله جداً
تولين:تبي قصيده ثانيه ..اقصد تنهيده ثانيه
خالد: على حسب ..اذا كانت للخلاص..ولا للتعب
تولين:تقدر تقول مزيج من الاثنين ..لأاني تعبت وانا ادور في وجوه الناس عن ملامح صادقه..كل البشر بأقنعه..
خالد: تقصدين اني كذاب..!
تولين: وليه اصدقك؟..وانت مثلك مثل غيرك..ولا تبي الصدق..انت اشين من غيرك بكثيييير..
خالد: تولين ..أرجوك..انسي كل التجريح وكل كلمه سيئه قلتها لك..
تولين: لاتطلبني انساها..لكن قول تجاهليها ..لان الاولى مستحيله والثانيه ممكنه
خالد: سوي اللي تقدرين عليه..المهم خلينا نبدا بدايه جديده..
تولين: قصدك ننتهي نهايه مؤدبه..
خالد: وليه تبين تنهينها مو من حقك هالقرار
تولين: ليه مو انا اللي بديت وكلمتك..اذاً بيدي النهايه..
خالد: انا انتسبت لمعهد لغه..
تولين: وش مناسبة هالكلام الحين
خالد: ورحت للجامعه واخذت المقررات والجدول وببدا انتظم
تولين: طيب حلو
خالد: وليه حلو؟
تولين: مافهمت!
خالد: ايه لأنك مافهمتي قلتي حلو..بس بالنسبه لي هالشي مايدل الا على شيء اتحاشى يكون صدق
تولين:..
خالد:انتي الحقيقه ..كثييير غيرك قالو كلامك..لكن ماحسيت بوجعها الا منك..كلمة "فاشل" اسمعها اكثر من اسمي ولاتهمني..الا منك حسيتها بوجع مختلف..
تولين : :)
خالد:تولين معاي؟
تولين: معاك
خالد: مارح اطلبك شي..ولا رح اكلفك ..انتي بس ردي على اتصالاتي..صير لي مرايتي..الللي اشوف نفسي فيها بـصدق..اعطيني مجال اصير معاك أحسن
تولين:>>ضحكت بينها وبين نفسها على كلمة مارح اكلفك وكأن الفلوس الحين احد اهتماماتها ولا بتكون عائق عندها
خالد: احس اني شوي وبتهور واقول أحبك
تولين:انا متأكده انك في حالة لاوعي ..ولا ماتقول اي شي من اللي قلته..
خالد: طيب وش رايك نقفل خمس دقايق وبعدها بدق عليك واذا تهاوشت معاك معناة اني فعلاً احبك...واذا ماتهاوشت معاك..معناه اني صدق احبك
تولين: هههههههههه يعني بكل الاحوال تحبني
خالد: مادري بس لاتصدقين واجد
تولين: هههه خايف لايكون صدق!..
خالد: وحياة ربنا ماتحرمنيش منك
تولين: طيب يا حسن حسني..ممكن تتركني انام؟
خالد: على شرط..
تولين: وبعد؟..فيها تشرط..احمد ربك لسى ماقفلت بوجهك
خالد: ماعيك بصلي ركعتين شكر بعد المكالمه بس اهم شي توافقين على شرطي
تولين: الللي هو..
خالد: انك ماتحرميني منك..واعتبريني شي من اشيائك..المهم لاتفقديني تحت اي خطأ مني
تولين: يا انت انسان غريب..ولا انا اللي لسى ماعرفت احد يشبهك
خالد: :)
تولين: تصبح ع خير
خالد: وانتي الخير..لكل صبآح
(قفل خالد الجوال بإبتسامه خبيثه..وهو يناظر لصورتها اللي ارسلها له مشعل عشان تكون شاهد ع الانتقام ..في الوقت اللي كانت فيه تولين تعيش لحظات انتصارها الوهميه..
)
.
.
.
(حفله وناس كثار..واشكال والوان
صخب مغني يستفز الأماكن
شلة صبايا ..ع الكوشه ..كل وحده تستعرض فستآنها..اللي ترقص كأنها دجاجه كبو عليها مويه..واللي تدعس على فستان هذيك وتوقف وكل شوي تضيع الايقاع..حتى تصير
كأنها رجل آلي يتحرك حسب احداثيات معينه..واللي متحمسه مره وتلفح بشعرها يمين ويسآر وفجأه تصك راسها بصدر عجوز ممتلئة القوام..يتضح في نهاية العرس انها انخطبت لولد العجوز)

سآره: بالله شكلي تمام ..احس مدري شلون
لمياء: اقول تحلمين تلبسين فستان زي هذا..ولا مو عاجبك؟
ساره: يابنتي مااقصد الفستان ..بالعكس والله يجنن..بس احس اني دخيله على هالمجتمع شوفي كيف كلهم يعرفون بعض وواضح اننا غريبات
لمياء: طيب احنا صديقات العروس كيف تبين نعرفهم
ساره: انتي متأكده انها قالت لك خلي ساره تجي معاك..ولا بطلع وكأني قاطه وجهي بينكم
لمياء: بدق عليها وانتي كلميها وتأكدي بنفسك
ساره: لا لا خلاص من جدك انتي؟
لمياء: والله لأكلمها عشان تفكينا من الوسوسه
ساره: لا خلاص مصدقتك ..هيه لاتفشليني منها
لمياء: الو ..هلا رنا ..اخبارك
رنا: اهلييييين ..وصلتو
لمياء: لا لسى نفكر نجي ولا لا
رنا: هههههه اسمع صوت الدق عندكم
لمياء: ليه انتي مو بالصاله؟
رنا: لأ لسى بالصالون الحين جايه ..بس امانه انتظريني بغرفة العروس..ماابي احد يشوفني غيرك..
لمياء: هذي المشكله ..لاكنتي وحيدة اهلك وماعندك خوات
رنا: اي والله امي لاهيه بالمعازيم...وماعندي الا اخوي ابراهيم فديت روحه قايم فيني من الصبح
- كل شي انتفض بجسم لمياء بمجرد ماسمعت اسم ابراهيم..حست بفرررح وخذلان بنفس الوقت..حاولت ترجع طبيعيه بس كل ملامحها انقلبت بشكل واضح لساره الللي صارت تأشر لها
وتسألها "وش فيه؟"-
رنا: الو
لمياء: ايه هلا معاك
رنا: يلا تكفين روحي لغرفة العروس
لمياء: اوكي طيب رايحين
<<طبعا رنا نسيت ان ساره مع لمياء وانهم بيروحون سوى للغرفه ...وجلست رنا تتخيل موقف اخوها وردة فعل لمياء لما يتقابلون بالغرفه..كانت رنا مخططه تخلي ابراهيم يدخل الغرفه معاها
وتكون لمياء موجوده..وسبحان الله يمكن يحصل بهالصدقه المقصوده نوعاً ما..شي يخلي النفوس تهدى ويرجع كل حبيبي لحبيبه
لمياء: برررررد
ساره: لا عاد مو مره
لمياء: عطيني الشال اذا مو بردانه
ساره: لا والله الفستان مره مكشوف استحي
-شدت لمياء الشال من ساره -
لمياء: قال ايش قال تستحي..تستحين من مين؟
ساره: جيبيه والله احس اني عاريه
لمياء:اه يازين الدفا
ساره: ههههههه
-انفتح الباب الخارجي لغرفة العروس ودخلت خدامه اندونيسيه معاها كيس كبير فيه فستان رنا..ووراها على طول دخلت رنا وابراهيم سوى-
(ساره بمواجهه حره مع ابرهيم وجهاً لوجه..ايه "سااااااااااره"..مو لمياء..لمياء ظلت الاندونيسيه واقفه قدامها وحاجبه الرؤيه عنها..كانت لمياء تناظر لهم بذهول
ورنا تحس بخيبه امل ودهشه بنفس الوقت..محد كان يقدر يفسر نظرات ابراهيم لساره..وكأنها هي الجزء الحقيقي المفقود في حياته..كانت اللحظات القصيره..اللي بين لحظة
دخوله وبين انتباه ساره وطلوعها من الغرفه..كافيه انها تترك بقلب ابراهيم أثر قوي..يخليه سهران طول ذاك الليل يفكر بمقدار الطُهر اللي كان بعيونها..والسحر اللي بقامتها
والجمال اللي بملآمحها..كانت منتهى الحلم بالنسبه له..وكانت ذاكرته اللي مايبغاها تشفى أبداً..ياسبحان الله..هل ممكن تدور الدنيا وتتحقق كذبة "ساره وابراهيم"..
ويصفع القدر لمياء بكذبها..)


 
 

 

عرض البوم صور dali2000  
قديم 13-03-10, 01:54 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13121
المشاركات: 13,907
الجنس ذكر
معدل التقييم: dali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسيdali2000 عضو ماسي
نقاط التقييم: 4990

االدولة
البلدCuba
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dali2000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : no123 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 




لو شفت ..مشهد ذبول الكون في عيني !!
ماكان رحت .. وقدرت الحين ../ تنساني..!!

سنتين مرّت .. على كلمة ...."تحبيني ! !"
سنتين .. وآنا ابي انسى .. ولا امداني ..!!

تدري وش آحس ... لا شمّيت يدّيني ..!!
آحس .."عطرك " ... يذّكرني /بحرماني!!!

" شكرا على الجرح " ....لكن بينك وبيني :
(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!!


(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!!


(( مافيه جرح ٍ .. كثر هالـجرح بكّاااني )) ..!!

 
 

 

عرض البوم صور dali2000  
قديم 23-04-11, 07:49 AM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : no123 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 




متوقفة من أكثر من سنتين ، تُنقل للآرشيــف ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الهوى الغايب, الهوى الغايب للكاتبة حنان الجرح, حنان الجرح, رواية الهوى الغايب للكاتبة حنان الجرح, قصة الهوى الغايب
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:00 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية