كاتب الموضوع :
White Soul
المنتدى :
الارشيف
هذا البارت نزلته امس و ابي ردودكم اللي تساعد وهو آخر بارت نزل...
و لحد هنا نكون متواصلين مع المنتدى الثاني و ابي رايكم حول البارت هذا بالذات عشان اكمل...
اليوم...وفي انحاء جزيرة كولالمبور التي تزداد جمالا يوما بعد يوم...اقف على شاطئ البحر منتظرا زوجتي...التي كانت تبدل للأطفال ملابسهم...لا بأس...جلست على صخرة قرب الشاطئ و هواء الصباح يلامس بشرتي البيضاء المحمرة...اخرجت تلك المذكرة التي اعتدت في كل يوم ان اقرآها...و ها انا اجد فيها كلمات زوجتي الغريبة... سمعت صوت طفل يناديني من الخلف...التفت فإذا به ابني الصغير وقد بدا مستيقظا من النوم للتو...شعره الكثيف الطويل قد بدآ يتسلل بين رموش عينيه الناعمه...و بشرته البيضاء تحرقها اشعة الشمس...و ابتسامته قد زادت سعادتي في هذا اليوم سعادة...انه يشبه والدته...من كان في يوم من الأيام يصدق انني سأتزوجها؟؟؟انا نفسي لم اتخيل ان يكون ذلك... لكن الأيام و الأقدار هي التي جمعتنا ببعض...فما اجملها من ايام و ما اجملها من اقدار...عدت لتلك المذكرة و انا اقرأ هذه الصفحة لكنني قد حفظت كل حرف فيها...لانني منذ البارحة و انا اطلع عليها...
~مَلامِحُ الأَحْزَآنْ~
.
.
.
.
.
.
.
الجزء السابع:
~مَلامِحُ الأَحْزَآنْ~
.
.
.
.
.
.
.
عند الم:
طلع خالها حسن يجيب لهم غدا لانه ما يبيها تروح وهي جوعانه...
اول ما طلع حسن التفتت الم على صورة ابوها المعلقة ع الجدار...
حست بسكاكين تطعنها بقلبها...قالت بكل الم:يبـــــه...يبه وينك؟؟؟
حست بغصه فظيعه بحلقها و حاولت تخفف من عبراتها عشان لا يخترب مكياجها و يعرف خالها انها صاحت...
جلست تطالع الصورة بكل الم و حسرة وهي تهمس بألم:
يبه شلونك ... يبه شلونك...
ملل هالكون من دونك...
وتمضي رحلة الدنيا ... بليا طلعة عيونك...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
تبي تدري عن احبابك ... عن عيون تغنى بك...
عن قلوب دفنها الشوق ... واذا جاها الغفا جابك...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
يبه امي تخيل دوم ... تغني لك مع القمرا...
يبه واللي خذاك بيوم ... خذا بدريتك بكرا...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
خذا وياما خذا وياما ... خذا ناس يحبونك...
يبه حنا وصرنا كبار ... توفقنا تخرجنا...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
يبه ما عاد فيه صغار ... يموج بهالزمن كل شي ... وحنا ما تموجنا...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
على ذاك العهد نسري ... نبيع العمر والدنيا ... ولا تخلف بنا ظنونك...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
تبي تدري عن اخباري ... عن افكاري وتذكاري...
أشيلك داخلي جمرة ... وبعيون الحزن عبرة ... تغرقني وتحرقني...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
أشوفك نجمة تجبر ... مراعيها يراعيها...
واشوفك للرجولة رمز ... اذا شد الزمن تقسى...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
احسك مقبل بكرة ... وعيا لا يجي بكرة...
يبه شلونك ... يبه شلونك...
ملل هالكون من دونك ... ملل هالكون من دونك...
حست بصوت الباب و سكتت...
دخل حسن:الم يلا الاكل زاهب...
الم:اوكي بس اغسل ايدي و اجي...
راحت الحمام"الله يكرمكم"و غسلت يدها و رجعت:
حسن حس ان فيها شي:الوم شفيج؟؟؟
الم بابتسامه مصطنعه:مافيني شي...واااااااااو خالي...والله انك حاس فيني...من زمان احن على يارا ابي من كنتاكي لكنها تطلب من المطعم اللي يعجبها...و انا الفقيره مالي الا ربي...
حسن:هههههههههههههه يلا كلي يا الفقيره لا يخلص الاكل الحين...
كان جايب راب ستار و زنجر سوبريم...
الم اعجبتها الراب ستار خصوصا انها تحب السبايس...
حسن:هههههههههههههههههه...
الم تخازره:ليش تضحك؟؟؟
حسن:شوفي روحج بالمراية...عيونج تدمع من هالفلفل اللي تدبينه...
الم ضحكت على نفسها و مسكت الببسي و شربت منه لين حست ان الدخان خلاص طلع من راسها...
حسن:عفيه على بنت اختي...اجوفها شربت الببسي حقي ولا خلت لي شي...
قامت الم بعد ما خلصت من اكلها:يلا بلا هذره بتأخر على بيت عمي...
راحت لبست عباتها و نادت الخدامه تشيل الاكل:
الم:خالي...لما تنزلني بيت عمي وين بتروح؟؟؟
حسن:سوبرايز مب قايل لج...
الم انقهرت و شالت اغراضها:نحيس...
ضحك عليها حسن و طلع وراها و ركبوا السيارة رايحين بيت ابوزياد:
.
.
.
.
.
.
.
بالرياض:
عادل بخوف:منيره قولي لي شفيك والله خرعتيني؟؟؟؟
منيره من بين دموعها:لوصلنا المستشفى بقوووووووول لك...
و حطت يدها على بطنها و انهارت تبكي:
عادل بصدمه:حــــامل يا منيييره؟؟؟
منيره من قال كذا انهارت اكثر من قبل:مااااادري يا عااااادل ماااااادري...
عادل توتر و حس انه مو قادر يسيطر على السياره...
وصلوا المستشفى اخيرا...
منيره:انا بدخل و انت خلك هنا...لا تحاتي...
عادل:لا تتأخرين ماطيق ريحة المستشفى من بعد الغالي...
لانه من بعد ما توفى ابوه ما وطت رجله لاي مستشفى...اذا بغى الدكتور كلمه و جاه البيت...غير كذا لا...و اللي يزيد همه اكثر ان هالمستشفى اللي هو فيه كان داخل تحت املاك ابوه...و ورثه من بعده...
جلس على كراسي الانتظار منزل راسه و الالم واضح بعيونه...كان يناظر الرخام البيج اللي معاه عنابي...و النقوش اللي على الجدار يحاول يشغل تفكيره وهو يتذكر كلام بوبندر خلاص حس انه متضايق...دخل يده بجيبه و طلع باكيت السيجاير و بدا يدخن...مع ان التدخين ممنوع لكنه مو قادر يصبر اكثر...طفش و طفاه و رجع جلس مكانه وهو ينتظر منيره...يارب ما تكون حامل يا رب...مابي احس ان الذمب راكبني مابي...خلاص ماصرت ابي التقي بأهلي مابي...اهد منيره لحالها بدون سند...يارب ترحمنا برحمتك...
داخل عند منيره:
الدكتورة بابتسامه:مبروك الحمل يامدام...
منيره كأن احد عطاها كف:كم صار لي!!!
الدكتورة وهي تطالع بملف منيره:انتي دلوئت بشهرك الرابع...
منيره انفجعت...كيف...كيف مااااا حست؟؟؟ماحست بحملها وهي بالرابع...
منيره بلوعه و حسره:دكتورة ابي اجهض حملي...ابي انزله يا دكتورة...
الدكتورة انصدمت من رد منيره:
منيره بثقه:دكتورة ابي اجهض حملي...مابي الولد ماااابيه...
رن جوال منيره و شافت رقم عادل وردت عليه و قالت:عاااااادل الحق عليييييي...
و سكرت وهي منهاره:
دقايق دخل عادل عندها وهو خايف عليها:منيره شفيك؟؟؟؟
منيره ما ردت عليه و استمرت تصيح من قلبها وهي شاده بيدها على بطنها:
عادل بخوف:دكتورة شفيها منيره؟؟؟
الدكتورة بخوف:دي عاوزه تنزل حملها...
عادل انصدم و راح لمنيره:ليه يا منيره ليه؟؟؟؟؟هذا قطعه منك كيف تبين تتخلصين منه؟؟؟؟
منيره وهي تبكي بألم:مابي عيال منه اكثر...يكفي هالثلاثه منه يكفي خلاص مابي عيال مابي نكد...اذا درا اني حامل بيرجعني له مابي لا عنده ولا عند عمي و مرته الله يخليك يا عادل الله يخليك...والله ما تعرف بالعذاب اللي عشته معاهم...
عادل بحنان و حزن:منيره...بعوضك عن كل شي...عن كل شي يا منيره...والله بعيشك عيشة ملوك انتي وعيالك...لكن هذا...(و اشر على بطنها)...ليش تذبحينه؟؟؟؟
منيره بانهيار:عادل...عادل الله يخليك...اول مره اترجاك هالرجا يا خوي...عاااااااادل ابي انزل هالولد ابي انزللله ...ماااااااابيه مااااااااااااااابييييييييييييه...
و بعد هذا الكلام ما حست الا و الدنيا صارت سوده بعيونها...
مروا ساعتين و عادل بحاله ما يعلم فيها الا ربي...ما عنده احد يلجأ له...ما عنده احد...
اول من طرى على باله ابوبندر...لكنه ما يحب يلجأ لاحد...جلس ينتظر الدكتورة تطلع من عند منيره تطمنه شوي بس...
لما مل من الانتظار طلع من المستشفى و ركب سيارته...فتح درج السيارة و طلع باكيت السجيار...عادل اول مره يدخن...هو ما يطيق التدخين ولا يدانيه اصلن...بس ما يدري ليش اشتراهم اليوم الصبح...
جلس يدخن بشراهه وهو مو حاس بوقته...حس بكتمة مو طبيعية بصدره و طفا السيجاره...خذ له ثانية و جا بيشغلها بالولاعه بس دق جواله...شافه رقم بوبندر و طفاه على طول...مايبي يكلم احد وهو بهالحالة...
جلس يكح و يتألم...لين حس الالم سكن مره وحده و نزل من السيارة بيروح يشوف منيره وش صار عليها...
.
.
.
.
.
.
.
عند نوف:
نوف:عبود لا تروح بس باخذ شي من المشغل و برجع...
عبدالله وهو يطقطق بأصابعه على الدركسون:يلا لا تتأخرين...
نزلت نوف و دخلت المشغل...
اقل من6دقايق الا وهي بالسياره:
عبدالله طلعت عيونه:بــــــل امداج قصيتي شعرج؟؟؟؟
نوف تستهبل عليه:شسوي المشغل مافيه احد قصته لي بسرعه و طلعت...
عبدالله وهو يطالعها بطرف عينه:قصي على مجنون مثلج اوكي؟؟؟؟؟
و حرك السياره:
نوف كانت تتفرج على الكاتلوجات اللي بيدها و عبدالله يقز فيهم:عبود خل عينك على الطريق لا تودينا بألف داهيه وياك...
عبدالله:افففففف منج يختي ماسوينا شي...
و رجع يركز على الطريق:
فجأة وهم ساكتين سمع صوت صياح...خاف و التفت على جمب شاف نوف منهاره تبكي:
عبدالله بخوف:نوف يا قلبي وش فيج؟؟؟؟
نوف:.............
عبدالله خايف:نوف انتي شفيج؟؟؟؟؟
نوف وهي تشهق:تذكرت يوسف اخوي...لو انه معنا الحين كان امي طول الوقت نفسيتها مرتاحه...كل ما اتذكر دموعها احس بشي غريب داخلي...ودي اسوي المستحيل عشان اجيب لها يوسف و اخليه 24ساعه معاها...
سكت عنها عبدالله و حس بالالم اللي في قلبها... وصلوا البيت حست نوف انها هدت او بمعنى اصح حاولت تهدي نفسها عشان لا تنتبه لها امها:
نوف:هههههههههههههههههه...عبدالله شفيك؟؟؟؟؟؟؟
عبدالله:اقول نزلي عني بروح مشوار و بجي...
نوف:مالت عليك...
نزلت عنه و تركته و رقت فوق:
بدر كان منسدح على الكنب و حاط اللاب فوقه:ها جيتوا؟؟؟؟؟
نوف:تعال بدر بوريك شي...
بدر:وش بتسوين...
نوف:انت تعال و بتعرف...
لحقها بدر للغرفة و دخلت و سكرت الباب...راحت للتسريحه و خذت المشط و طلعت المقصات و الحوسه اللي بتستعملهم لشعرها:
بدر شاف الكتولجات بشنطتها:الله نوف من وين لج؟؟؟؟
نوف وهي تمشط شعرها:ام صديقتي راعية المشغل اللي رحت له...خذت منها هالكتلوجات عشان بختار لي قصه و بقصها...
بدر:واااااااو...نوف خليني اجرب؟؟؟؟
نوف توترت:لا بدور انا بجرب بنفسي...
و مسكت المقص و منا و منا و هنا و هناك و حوسه لمدة نص ساعه:
نوف:افففف اخيرا خلصت مابغيت والله...
طالعت شكلها بالمراية و اعجبها الشكل النهائي:
نوف وهي تحرك شعرها:وااااااو دا بيجنن...ايه الجمال دا كلو؟؟؟
و بدت تحط مكياج و تستشور شعرها و مستانسه بالقصه...
و كل هذا و بدر يطالعها ببلاهة:نوف؟؟؟؟؟
نوف وهي مشغولة بالبلاشر:همممممم...
بدر:نوف انا احبك...
نوف وخرت الاسفنجه من وجهها و طالعته من المراية:لا يا شيخ؟؟؟؟احلف انت بس؟؟؟؟؟قول والله و انا اصدقك على طول...
بدر ضحك بغباء:هههههههههههه...والله...(حط يدينه على قلبه و قال)لو قربتي هنا بتسمعين صوت يصرخ من داخل و يقول:نوف نوف نوف نوف نوف نوف نوف نوـــ...
نوف قاطعته:هههههههههههههههههه الله يقطع بليسك خلصني وش تبي ههههههههههههههههه...
بدر برجاء:ابيج تعلميني احط ميك آب...
نوف ابتسمت:وعد اعلمك بس لجيت من بيت عمي...
بدر بيطير من الوناسه:اموااااااااح نوافي حبيبتي...
نوف:ههههههههههههه اقول يا المصلحجي اطلع و خلني اكمل شغلي والا مافيه اللي تبيه...
بدر:لا لا بطلع و بوصلج لبيت عمي بعد...
نوف:هههههههههه رجاجيل ما يجون الا بالعين الحمرا...
بدر:ترى ساكت لج لا تهينين الرياييل؟؟؟؟
نوف دفته بره الغرفه و سكرت الباب عشان ما يأخرها اكثر...
.
.
.
.
.
.
.
في بيت ابوزياد:
الكل كان حاضر...
جنى:يمه...الحين خالتي ام سيف بتجي"ام زوجها"اذا جات نادوني انا فوق بروح اسوي لحياة شعرها...
ام زياد وهي واقفه تشرف ع الخدم:ان شالله حبيبتي لا تشيلين هم...
رقت جنا فوق بفرح كبير و امها تتابعها و الدمعه بعينها:الله يحفظك و يديم هالبسمة يارب...
فوق:
البنات كلهم بغرفة حياة الا نوف و الم:
غلا:هههههههههههه يارا شمسوية بوجهك يا خبله؟؟؟؟؟؟شنو هذا؟؟؟؟
يارا وهي تحط اللمسات الاخيرة على وجهها:والله ما طلبنا شورك يا بنت بندر...فخليك بحالك احسن لك...
غلا اونها زعلت الحين:مادري متى بيجون الناس اللي يقدرون آراءي...
انفتح الباب:هــــذهــم النااااااااااااااااااااااااس وصلوا يا انسه غلا...
غلا بصوت واطي:و ياشينهم من ناس...
الم وهي تكش عليها:هه...مالت عليك...اقول نوافي دخلي الطريق امان ماكو احد...
حياة:هههههههههههههه اشوف العرق انتقل لك انتي؟؟؟؟
الم وهي تفصخ عباتها:والله شسوي تعودت عليهم ههههههههههههههه...
هلا:وااااااااو الم منو اللي مسوي لك هذا؟؟؟؟ابد ابد ما اظن انه انتي...
الم:هههههههههههه حلو؟؟؟؟
البنات:يجــــنن...اي مشغل رحتي؟؟؟
الم:مشغل خالي حسن...
و حطت عينها بعين يارا اللي حست بمغص و رجفه:
نوف:بناااااات...غمضوا عيونكم...
يارا:أقول بلا حركات بزارين و قولي لنا شمسوية...
نوف:هههههههههه اوكي يا عمتي...قصيت شعري...
فتحته و انبهر الكل بجمال شعرها:
الم:واااااااو ما شالله مره مره روعه...مين اللي قصه لك؟؟؟؟
نوف:انا...
انبهروا كلهم من ابداع نوف كانت قاصته اناناس و من قبل صابغته هايلايت و طالع مره مره روووعه...
جنا:مالت...طلعتوا احلى مني...
نوف و الم:هههههههههههههه ولا يهمك خلاص مراح ننزل...
حياة:و ليش ان شالله؟؟؟؟؟؟؟
نوف:نخاف من العين...
الم:والله انا ماني خايفه من العين ولا شي...قريت المعوذات و الحمدلله...ماله داعي هالدلع كله ويلا ننزل قبل لا احد يجي...
حياة:هئ و تخلوني لحالي؟؟؟؟؟
الم توها انتبهت للعكازات:ليـــــــه حيـــــاه؟؟؟؟متى هذا؟؟؟؟
جنا:هههههههههه قبل لا تطلعين من المستشفى بيوم...من دفاشتها طبت من الدرج و تكسرت...
ضحكوا كلهم على حياة و بعدها نزلوا يساعدون ام زياد بشغلها:
رن جوال الم:هلا خالي...
حسن:ها شلونج الم؟؟؟؟؟؟؟
الم:ههههههههههه قول شعندك تراني صرت اعرفك يا خالي...توك مفتك مني...
حسن:هههههههههههههه الشرهة مب عليج علي آنا اللي محظر لج السوبرايز...يلا باي...
و سكر بوجهها:
الم وهي تطالع الجوال:عشتوا...قمنا نزعل والله ههههههههههه...خله بعدين اراضيه مب الحين...
جت بتقفل الجوال الا جاها اتصال من امها:
الم بفرح:ماما...
و ردت و اللهفه و الشوق ياكلون قلبها:الووووه...
نوره بحنان:السلام عليكم الم...
الم دمعت عينها من شوقها لنبرة امها:يمه...يمه شلوووونك يمه...يمه اشتقت لك...حرام عليك وينك يمه...
نوره دمعت عينها لكنها قالت بنبرة غريبة:قريبة مره يا الم...اقرب مما تتخيلين...بكون معاج على طول يا بنتي...
الم قاطعتها:شلون قريبة يا يمه و انا كل يوم احس بوحشه لما انام...كل يوم احس بالغربه و انتي و ابوي بعاد عني...يمه انا محتاجة لكم والله محتاجه...اخاف اموت و انا ما عشت معكم مااااااااا عشت معكم مااااااا عشت معكــــم...
و سكرت الجوال وهي خلاص تحس نفسها مخنوقه و آلام راسها بدت ترجع مره ثانية:
انتبهت لها نوف و راحت لها:الم شفيج؟؟؟؟
الم ما كانت حاسه باللي حولها و تهذي بكلام غريب ما فهمته نوف...
نوف خافت عليها:الم حبيبتي شفيج والله خايفه الم...الــــم...
الم و الدموع بعينها:نوف انا ما عشت معهم انا ما عشت معـهـ ـــ ـــم...انا ماعشت معهم...انتو غير و انا غير...
نوف بخوف:لا يا الم حنا كلنا مثل بعض...
الم بتعب فظيع:لا انتو مو مثلي...انتو اهلكم حووولكم...ما ينقصكم شي...اسرة متحابة...ام واب و اخ و اخت...انا لا ام ولا اب ولا اخ ولا اخت حوووووولي...كلهم بعاااااااد عني...محد قريييب مني...محد يبيني محد يبيني...انا مابي احد مااااااابي احد ماااااااابي احد...ابي بس خااالي...نادوا لي خاااالي...ابي حسن نااادوه ابيه...
دمعت عين نوف و قامت على طول طلعت من الغرفة و جت بتنزل شافت ام زياد قدامها:خالتي...
ام زياد:هلا يا بنتي...
نوف و الدمعه حايره بعيونها:خالتي تعالي شوي...
راحت لها ام زياد بخوف:شفيك نوف؟؟؟؟؟؟؟
نوف:الم تعبانه...
ام زياد:اكيد كانت تكلم امها صح؟؟؟؟؟
نوف:مادري يا خالتي لكني دخلت الغرفة و شفتها على هالحال و تهاذي و تون...خايفه خالتي...
ام زياد ارتعبت على الم اللي معزتها خاصه بقلوب الكل لانها بنت الوليد اللي ما شافوه من 18سنه...
ام زياد راحت لها بالغرفة و انصدمت باللي شافته:الـــــم...
الم كانت تصيح وهي تطالع قدامها و تصرخ:مووووو قااااااادره...راااااااااسي...وين خالي نادووووو خااالي...
ام زياد راحت لها بحنان و حظنتها تحسسها بالامان:خلاص يمه هدي...سلامتك يا قلبي هدي يا عمري هدي...
الم وهي تصرخ و تدف ام زياد عنها:وخروووووا عني ابي خااااااالي...ناااادوا خاااالي...
ام زياد:نوف يمه دقي على واحد من اخوانك و شوفي اذا حسن هنا ننزلها له بالملحق...
نوف:ان شالله خالتي...
طلعت نوف و دقت على بدر:
بدر كان جالس يسولف مع زياد و سكت لما سمع جواله:
بدر:ألو...
نوف:بدور...انت وينك؟؟؟؟
بدر مستغرب:يعني وين بكون بالله عليج...انا ببيت عمي...
نوف:طيب حسن خال الم هنا؟؟؟؟؟
بدر و عينه على الحاظرين:لا والله مب هنا ليه؟؟؟؟
نوف:الم تعبانه و تبي خالها...تبيه مادري شفيها يا بدر...
بدر كسرت خاطره:الله يكون بعونها...لكن خالها مو هنا...
سكرت نوف من بدر و الدمعه بطرف عينها:
رائد سمع كل شي:
على طول راح دق على حسن:
حسن:الو...
رائد:هلا حسن شلونك...
حسن:الحمدلله بخير...منو معاي؟؟؟؟
رائد:مو لازم تعرف لكن دق على بنت اختك تعبانه و تبيك...
و سكر على طول:
راحت نوف عند ام زياد:خالتي بدر يقول مو موجود...
ام زياد:ألم يمه تعالي نامي بغرفة حياة...
الم وهي ماسكه راسها و تصيح:لا ابي خالي وينه...ابي اروح بيت ابووووي...ابي ارووح بيت ابوووي...
نوف ركضت و جابت لها بندول و عطوها اياه و نامت على طول من التعب:
دق جوالها و كان حسن:
نوف:خالتي هذا حسن...
ام زياد:عطيني...
و خذت الجوال منها:السلام عليكم يا ولدي...
حسن:و عليكم السلام يا خاله...الم شفيها؟؟؟؟
ام زياد:تعبانه يا ولدي و حالتها ما تسر...تبيك و تبي امها و ابوها...تبيك تاخذها...
حسن بألم:ياربي رحمتك...ماقدر امرها انا الحين بره الدمام يا خالتي...
ام زياد:لا تشيل هم...تراها نايمه هنا و بترتاح ان شالله و بتنزل...
حسن:مشكورة يا خالتي...
سكر حسن من ام زياد و الالم يعتصر قلبه...لكن خلاص كل شي بينتهي قريب...
.
.
.
.
.
.
.
بيت ابوريان:
ام ريان و عهود جالسين بالصالة...
ام ريان بحنان:عهود يمه خلاص...انسي اللي صار...
عهود هزت راسها بلا و الدمعه خلاص بتطيح...
ام ريان:عهود يمه خلاص اخوج دخل المستشفى بيتعالج...دخل يتعالج و بيرد ريان اللي عرفناه...
عهود دمعت عينها و ابتسمت براحه...
ام ريان بحزن:عهود يمه تكلمي...قولي شي...والله بسكوتج تعذبيني يا يمه...ليش ساكته؟؟؟؟
عهود اشرت على فمها انها ماتقدر تتكلم:
ام ريان بس سوت عهود هالحركه انهارت تصيح:حسبي الله عليك يا ذياب حرمتني من عيالي...حسبي الله علييييييييك حرمتني من عياااااالي و من صوووتهم...حسبي الله عليك دنيا و آخره...الله لا يوفقك...
عهود تحاول تتكلم عشان بس تسكت امها لكن مو قادره...جلست تصيح بمراره هي الثانيه لانها خايفه انها ماراح تقدر تتكلم مره ثانية...
عند ذياب:
كان جالس بركن منعزل شوي عن اللي معاه...كان يطالع يده بصدمه كبيره مو عارف كيف يتصرف...يحس كل الابواب مسكره بوجهه...جلس يقرى قرآن و يحس الآلام اللي بقلبه كل مالها و تزيد...تنهد و رجع يطالع يدينه مره ثانيه وهو يحس انه بعالم ثاني مو حاس باللي حوله...يحس ببروده غير طبيعية بجسمة...كلمات ابوه لين الحين ترن بأذنه مو قادر ينساها...مو قادر...موقادر ينسى الطعنات اللي تلقاها بقلبه...وهو يتذكر كلام ابوه قبل اقل من نص ساعه:
(ذياب...بسبتك خسرت عيالي...ولدي يتعالج بمستشفى الامل و بنتي ما تتكلم...حسبي الله عليك...الله لا يوفقك دنيا و آخره...انا و ام ريان كل يوم نندب حظنا بهالدنيا و السبة انت و عمايلك...الله يسود وجهك مثل ما سودت وجهي...الله يوريك الويل يا ذياب)...
جلس يبكي و الالم اللي بجسمه زاد عليه...جلس يصرخ و يقول:ياااااا رب ارحمنيي...يااااااااارب اغفــــر لي... يارب اتوووووب الييييك يارب...يارب اقبل توبتي بهاليووووم يااااااا رب...يااااااارب ساااعدني يا رب...يارب خذني عندك و ريحني من هالدنيااااا...ياربي مو قادر اتحمل...مو قااااااااااااادر...استغفر الله...استغفر الله استغفر الله استغفر الله...استغفر الله من كل ذنب عظييييييم...استغفر الله استغفر الله...ناااادوااا ابوووي...ناااادووووه الله يخلييييكم محتااج ابوي محتاااااااااج له...ناااادوا ابووووووي الله يخليييييييييكم...ابي ابوس راس ابوي قبل لا امووووت...
حس بخفقان مو طبيعي...مو قادر يحرك اصبع واحد بس...لين فجأة اغمى عليه و تجمع الكل حوله...
تجمعوا الحراس و صارت زحمة لين اتصلت الشرطه بسيارة الاسعاف و نقلوا ذياب للمستشفى...
في بيت ابوريان:
ابوريان كان توه جاي من عند ريان في المستشفى اللي يتعالج فيها...
سلم على ام ريان و عهود و جلس:
ام ريان:تبي ازهب لك الغدى؟؟؟؟؟؟؟
ابوريان تنهد بحسره:لا والله بعد اللي شفته مالي خاطر بالاكل...
عهود بهاللحظه زمت شفايفها و تجمعت الدموع بعينها...
توه ابوريان بيتكلم معاها الا رن جواله:الو...
الضابط:السلام عليكم...ابوريان...
ابوريان:ايه اخوي معاك ابوريان...
الضابط:معاك الضابط حمد...ولدك ذياب...
ابوريان حس بالضيق من ذكر اسم ذياب قدامه:شفيه؟؟؟؟؟؟
الضابط:نقلناه للمستشفى و باين من حالته انه يصارع الموت...و من طلعت عنه وهو يناديك...
ابوريان بعصبيه:يموت و يفكني منه و من عمايله...قول له انا ما عندي ولد اسمه ذياب...
و سكر وهو يتنفس بسرعه:
ام ريان بخوف:شصاير يا تركي؟؟؟؟؟
ابوريان:ذياب بالمستشفى...يقولون انه بين الحيا و الموت...
ام ريان بخوف:طيب روح له...
ابوريان قام بيرقى فوق:ماني فاظي له...
ام ريان دمعت عينها:مهما سوى يظل ولدك...مهما سوى دمه من دمك...ما هقيت قلبك جاسي جذي يا تركي...ما هقيتها منك...يبي يستسمح منك قبل لا يموت...
ابوريان حس بألم من كلامها و كمل طريقه لفوق:
عهود بصدمه:ذياب بيموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام ريان التفتت لها بخوف:عهـــود؟؟؟؟؟؟قلتي شي؟؟؟؟؟
عهود دموعها نزلت:يمه ذياب بيمووووووت...ذياب اخووووي...
ام ريان بفرح:الحمدلله يارب الحمدلله يااااااا رب...عهود نطقتي يا يمه اخيرا...تكلمتي...
عهود وهي تصيح:يمه بروح عند ذياب يمه الله يخليج...ابي اجووف اخوووي بيموووت...
ام ريان حظنت بنتها و بكت:لو على كيفي جان الحين انا عنده...
بالمستشفى:
الضابط:شفيه بالضبط يا دكتور؟؟؟؟؟
الدكتور:والله يا حظرة الضابط معاه سرطان الدم...
الضابط سكت ولا عرف شيقول:
الدكتور يكمل:الاعراض واضحه و لا نقدر نعالج المرض لانه بمرحلة متطورة الآن و انا استغرب كيف اهمل نفسه...ولا اتوقع انه بيعيش اكثر من اسبوع على الاقل الا اذا كتب له الله عمر جديد...
الضابط:كله من تعاطي المخدرات...الله يهدي شباب هالايام...يدخلون نفسهم بمشاكل هم بغنى عنها...
الدكتور:طيب وين ابوه؟؟؟؟حالته خطره و يبي يكلم ابوه...
الضابط:كلمته و قال لي اوصل لولده هالكلام...لو سمحت ودنا ندخل عليه الحين...
الدكتور:تفضل...
دخل الضابط على ذياب و كان مو حاس باللي حوله و يهلوس بشكل مو طبيعي من التعب:
الضابط:ذياب...
ذياب:نادوا ابوي...قولوا له ابي ابوس راسه...ابي ابوس ايدينه...سمعت كل شي...الاسبوع الجاي خلاص انا ميت...تكفون نادوه يمكن اموووووت الحين...
طلع من عنده الضابط وهو حاس بالاسى على حاله...اتصل بأبوريان اللي كان يتجاهل مكالماتهم:
.
.
.
.
.
.
.
بالدمام:
في بيت ابوزياد:
الم كانت نايمة بغرفة حياة و الحريم كلهم تحت و المعازيم بدوا يجون:
ام ماجد بفرح:جنا...حبيبتي انتي والله...مبروك يا يمه رجعة ماجد سالم...
جنا ظمتها بقوه و بفرح:الله يبارك في حياتك يا يمه...قرت عينك يمه قرت عينك...
الكل جا و بارك لجنا مناسبة رجوع ماجد بالسلامة...و كلهم بعد كانوا مستغربين عدم وجود الم بينهم...لكن ام زياد قالت لهم انها تعبت شوي و راحت تنام...
ام بندر:قلبي قابضني اليوم...حاسه ان شي بيصير...
ام راكان:لا ياخالتي لا تحاتين مافي الا الخير ان شالله...
ام بندر سكتت وهي مو مطمنه:
استمروا بحفلتهم و وناسه على الكيف:
عند الم:
صحت من النوم و حست براحه خفيفه عقب هالصداع الغريب اللي دايم يجيها...النوبه اليوم كانت اخف بكثير من اللي قبل...
قامت من السرير و طالعت شكلها و صرخت:يمـــــــــاااااااااااااااااه...
وقف قلبها وهي تطالع الشكل اللي قدامها...فجأه استوعبت الوضع و جلست تضحك:
كانت تطالع صورتها بالمراية لكنها ماعرفت شكلها لان المكياج كان اعتفس و الكحل ساح على وجهها من الصياح:
الم:هئ ياربي وش اسوي الحين؟؟؟؟؟استشواري و تعبي كله راااااااح...مكياج خالي حسن كله اخترب وش اسوي الحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟يا ربي...بحاول قد ما اقدر اني اعدله...
حاولت لكن بدون أي فائدة تذكر...راحت خذت جوالها و دقت على نوف:
الم:نوووف...الحقييييينييييي...
نوف طار قلبها من الخوف:شفيييييج الوم؟؟؟؟
الم وهي تبكي:نووووووف ما اقدر تعااالي فوق بسرعه الله يخليك...
نوف وهي حاطه يدها على قلبها:طيب طيب جاية...
سكرت نوف من الم وهي خايفه...التفتت على ام بندر:جدتي...
ام بندر:هلا يمه...
نوف راحت لها:جدتي الم تعبانه...
ام بندر بخوف:يمـــــــه بنتي بلاها؟؟؟؟
نوف:مادري تعالي وياي بس لا احد يدري...
ام بندر خايفه:ان شالله يا بنتي...
و رقوا فوق بدون ما احد ينتبه لهم:
دخلوا ام بندر و نوف الغرفة وهم خايفين و شافوها جالسه على السرير و مغطيه وجهها...
ام بندر طار قلبها:يمه بنيتي...يمه الم شفيييك؟؟؟؟؟؟
الم:............
راحت لها و حظنتها بقوه:يا قلبي عليك يمه خرعتيني...قولي شفيك؟؟؟؟
الم وهي تصيح:انااااا...
نوف و ام بندر:شفيييييك؟؟؟؟؟
الم:مكيااااااجي اختـــــــرب...
نوف انفجعت:اييييييييش؟؟؟؟مكياااااجك؟؟؟؟؟؟؟
الم:ايواااااااااااا...
نوف حطت يدها على قلبها من الخوف:يااااا حيوااااانه...على هالصياح اللي صحتيه و انا اكلمك بالجوال قلت اكييييد البنت ماتت والا صار فيها شي؟؟؟؟حرام عليج كذا خرعتي جدتيييي...
ابتسمت الم:والله ما كان قصدي بس مادري شفيني صايره دلوعه و على أي شي اصيح...
نوف جلست على السرير وهي لين الحين تتنافظ من الخوف:الله يقطع شياطينك يا زفتــــــه...
الم بدلع:نووواافي...والله اسفه ماكان قصدي انا اليوم نفسيتي زفت كل شي بصيح عليه تكفيين سامحيني...
نوف:اوكي بس خليني شوي اهدا يمه احس قلبي قطار...
ام بندر:الله يقطع شركن يا البنات...تسون زلزال على كل شي...انا هالحين قلت البنت اكيد جاها حرامي والا شي اثاريها بس عشان هالميكاج؟؟؟؟
الم:ههههههههههههههه جدتي اسمه مكياج مو ميكاج؟؟؟؟
ام بندر قامت:انتي اخر من يتكلم يلا لا تكلميني...
الم بدلع:ام بندروه...افا ليش ما تكلميني؟؟؟؟؟هذا بدل لا تواسيني؟؟؟؟؟
ام بندر:ههههههههههه والله لو يسمعك عمك غير ياخذك و يسدحك بالحوش و يدعمك بالسياره...
الم و نوف:هههههههههههههههههههههه...
ابتسمت ام بندر و قامت عشان تروح تحت...
نوف:يلا الحين وش نسوي؟؟؟؟
الم:دقيقة بطلع بدله من خزانة حياة هذي ملابسي كنها طالعه من ثم كلب(الله يكرمكم)...
راحت لغرفة الملابس و فتحت الدولاب و احتارت وش تلبس:
الم:نوووووف تعالي شوفي معاي الملابس؟؟؟؟
راحت لها نوف و جلسوا يفتشون بالدولاب لين شافت لها بنطلون سيتريتش احمر...لعند الركبه...و فستان اسود سيتريتش فوق اقصر من البنطلون...خذته و لبسته و راحت للتسريحه تدور لها بكله ناعمه لكن مستحيل عند حياة بكل هههه...المهم شافت جل و سبريه و بدت تغرق شعرها فيه و نوف سوت لها الميك آب ناعم مره مره ابرز جمالها:
نوف:هههههههههههههههه شفيك؟؟؟؟؟؟
الم:ههههههههههه والله مادري حاسه بشي اليوم مادري وشو...
نوف:خلينا ننزل تحت و تسلمين عليهم ترا جنا بتسافر بعد شوي...
الم:ليش الحين الساعه كم؟؟؟؟؟
نوف:10و ربع...
الم انفجعت:هااااا؟؟؟؟؟؟معقوله نمت هالوقت كله؟؟؟؟؟
نوف:لا يكثر و خلينا ننزل...
نزلوا نوف و الم تحت...اول ما دخلوا الصاله:
ام زياد بفرح:هلا والله بالغالية هلا بألم...
ابتسمت الم و راحت سلمت على الموجودين و جلست جمب ام زياد اللي كان معورها قلبها على الم:
.
.
.
.
.
.
.
بالرياض:
عند ابوبندر:
دخل البيت وهو حاس بالتعب يسري بكل جسمه...جلس على الكنب و يتأمل المكان اللي حوله...انتبه لصورة ولده الوليد و كان لابس البدلة الرسميه و مصور مع نوره يوم هم رايحين لبنان...و الصورة الكبيره المعلقه على الجدار مفبركينها عشان تجمع كل العايلة مع بعض...كان فيها صورة يوسف و صورة ابوبندر و عياله و زياد:
قطع تفكيره صوت الباب وهو ينفتح:
الخدامه:ناديتني طال عمرك؟؟؟؟؟؟؟؟
ابوبندر:جيبي حبوب الضغط من غرفتي...
الخدامه:ان شالله طال عمرك...
حس بخفقان و ان الهوا انقطع عنه...حاول انه يتنفس مو قادر...صرخ وهو يقول:وليد و يوووووسف خلااااااص ابيكم عندي...ابي الم شمل العااااايله قبل لاااااااااا اموووووت...تركي بيجي بكره من قطــــر...انتو وييينكم عني ويييييينكم...
جلس يتعذب و يتألم مكانه لين غمى عليه...
دخلت الخدامه وهي شايلة صينية الماي مع الحبوب...انفجعت يوم شافته بهالمنظر...راحت نادت البوديقارد اللي واقفين عند البيت و على طول كلموا الاسعاف و جاو خذوه...
بالمستشفى عند عادل و منيره:
عادل كان جالس بالسرير جمب منيره النايمة...وهو يطالعها و الحزن مالي عينه:منيره...قومي و خلينا نروح الشرقيه و نفتك من البلاوي اللي هنا...منيره قومي عشاني...انا خلاص ما عدت اتحمل شي...صرت مهزوز من داخلي...اي شي يأثر فيني...اهلي مادري وينهم...احاول اذكر شي بس ما اقدر...كان عمري خمس سنين...يعني كنت اقدر اذكر شي...لكن انا من وين جيت...انا وش اسمي...اهلي مين؟؟؟؟راسي يألمني كل ما حاولت اذكر شي يا منيره...منيره اكيد انتي تسمعيني؟؟؟؟؟ابوبندر يقول احتمال اكون حفيده...ماني عارف اتصرف يا منيره شوري علي ياختي شسوي؟؟؟؟؟؟احس اني مثل الطفل بعواطفي يا منيره...
منيره كانت تتألم و تصيح:مابي...مابي ولــــد مااااابي...لاااااااااا عمر بيذبحني لاا عمررررر...
عادل وقف بخوف:منيره...منيييره شفيييك؟؟؟؟
ضغط ع الجرس بقوه و جات النيرس:سنو فيه سير؟؟؟؟؟؟؟
عادل صرخ عليها:نااااادي الدكتووووور...
النيرس تصروعت:اوكي سير...
و طلعت ركض من الغرفه:
جا الدكتور و طلب من عادل يطلع و ما ناقشه و طلع على طول...
جلس يحوس بالممر وهو متوتر بدرجة مو طبيعية...يحس افكاره مشتته...ضايع...فجأة لمح الدكاتره جايين و هم يدفون سرير...حس بفضول و يبي يشوف مين اللي بالسرير...انفجع اول ما قربوا جمبه...ابوبنــدر؟؟؟؟؟؟؟؟ ليييه؟؟
اختفوا الدكاتره وهم دافين السرير...
عادل:آآآآآه يا حسرتي على الدنيا وبلاويها...
نزل راسه و الالم بعينه...رجع لغرفة منيره...وقف عند الباب لين طلع الدكتور:
عادل بتوتر:كيفها يا دكتور؟؟؟؟؟؟
الدكتور:والله يا اخوي حالتها شوي صعبه وما يتحمل جسمها الحمل...عشان تحافظ على حياتها لازم ننزله لها...
عادل خاف:ليش هي شفيها بالضبط؟؟؟؟؟
الدكتور:والله معاها هبوط بالضغط و فقر دم حاد...و بتأثر حالتها ع الجنين و احتمال يكون مشوه...عشان كذا لازم نريحها...لو استمرت بحملها بيسبب لها مشكله كبيره...اتمنى انك تشاورها لانك تعرف كيف تتعامل معاها...
عادل:ان شالله دكتور...
دخل عادل عند منيره وهو مبتسم:السلام عليكم...
منيره و دموعها بعينها:و عليكم السلام...عادل قوول للدكتور ابي انزل حملي ماقدر يا عادل ماقدر...
عادل:هو قال ان هالشي ظروري لك و لصحتك...لانك ما راح تتحملين الحمل اكثر و ان الجنين ممكن يتشوه...
سكتت منيره وهي مرتاحه ان السالفه جات من الدكتور قبل لا تتكلم اهي:
جلسوا على هالحال ربع ساعه لين نطقت منيره:عادل...
عادل:سمي؟؟؟؟
منيره:مين بوبندر؟؟؟؟؟؟
نزل عادل راسه و سكت:............
منيره:شفيك يا عادل قول لي؟؟؟؟
عادل:واحد من ربع ابوي...
منيره كملت:و احتمال يكون جدك...صح؟؟؟؟
سكت عادل و ما علق:
منيره:صارحته بهالشي؟؟؟؟
عادل:مو انا اللي عرفت هو اللي قال لي...تدرين يا منيره وش صار لي يوم رحت الشرقية...حسيت بشي غريب ...لما دخلت شركة بوبندر حسيت بصداع غريب و كأني داخل هالمكان من قبل...و نفس الشي لما رحت بيت ولده شفت صور هناك تشبه صوري و انا صغير...سألت و قالوا انها صور ولده يوسف اللي ضاع يوم عمره 5سنين...
منيره:طيب ليه ما تكون انت هو ولده يوسف؟؟؟؟؟
عادل تنهد:ليش اقول له كل شي و انا مو واثق من شي؟؟؟؟منيره...شلون جيت بيتكم؟؟؟؟؟؟علميني يا منيره؟؟؟؟ شلون وصلت بيتكم؟؟؟؟ليش انا ما اذكر شي يا منيره؟؟؟؟والله اسئلة كثيرة ببالي ماعرف جوابها..
منيره تنهدت و تذكرت اللي صار:كان ابوي طالع من البيت رايح المسجد...و بعدها قال بيمر ع المستشفى يشوف شصاير هناك و يراقب العمال اللي جالسين يجددون فيها و يفتحون الاقسام الجديدة...عقب ما طلع من المستشفى كان بيروح المزرعه و بطريقه شاف طفل طايح ع الرصيف و وجهه احمر و الجروح منتشره بكل مكان بجسمه و كنت انت يا عادل...خذك ابوي للبيت بعد ما اتصل بالدكتور اللي قال انك...(تنهدت منيره و قالت بألم)فاقد الذاكره ...
انفجع عادل من كلامها و حس انه مو قادر يتكلم:ا...ان...ااااا فااااااااقد الذاااااكره؟؟؟؟
منيره دمعت عينها:ابوي ما كان يبي يقول لك عشان ما يحسسك انك ناقص...حاول هو و الدكتور يعالجونك بس الدكتور قال لازم تتعرض لصدمه ثانيه قويه ترجع لك الذاكره...مرت السنين و عشت ويانا يا عادل...و بعد ما توفى ابوي جا الدكتور و عطاني هذي الورقة و امني ماحد يقراها الا انت لانها كانت وصية ابوي لك...حاولت اتقرب منك لكنك ما كنت تسمع شي مني...ما كنت تتقبل أي كلمة من احد...
عادل بصدمه:ليييييييش مااااا قلتي لي يااا منييييره لييييش؟؟؟؟؟الله يساااااامحك يااااا منيره...
قام عادل من مكانه بصدمه:
منيره بخوف:عادل وين رايح؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عادل بألم:للموت اللي جاااااي ياااااااااخذني...قولي لي يا منيييره وييين الورقه...وينها؟؟؟؟؟؟؟
منيره دمعت عينها و بألم قالت:عااادل لااا تسوي شي بنفسك يااااا خووووووي الله يخليييييك...
عادل صرخ عليها:ويييين الورقـــــه؟؟؟؟
منيره منهاره:بخزاااانة ابوووي بالبييييت...
عادل على طول طلع و تركها منهاره...
طلع من الغرفة وهو ناسي جواله عند منيره...
طلع من المستشفى و ركب سيارته و بـأسرع ما عنده رايح البيت...دخل بسرعه و رقى فوق...دخل الغرفة و على الخزنه على طول...فتحها لانه عارف الرقم السري...نثر كل الاوراق اللي فيها و جلس يفتش مثل المجنون...لقى ملفات قديمه مكتوب عليها(عادل)...فتحها و نثرها على السرير...جلس يقرى كل اللي فيها وهو يحس الدم تجمع بوجهه...كلها صوره وهو صغير يوم شافه بومنيره...من بين هالاوراق لقى وصية ابوه...فتح الورقه و انفجع باللي يقراه...مو مصدق عينه شتقرى اصلن...:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
ولدي الوحيد و الغالي عادل...لين الحين اتذكر اليوم اللي لقيتك فيه...كأني لقيت حياتي من جديد...لقيت الانسان اللي نور علي دنيتي...لكني ظلمته ظلم ماحد ظلمه له من قبل...ظلمتك لاني عرفت اهلك ولا قلت لك...ظلمتك يا عادل و انا حاس بالسكاكين بوسط قلبي و انا اشوفك تتربى و تكبر بين يديني و يدين زوجتي...حطيتك بعيوني و حافظت عليك...حميتك من كل شي بعد الله سبحانه و تعالى...ابعدت من طريقك كل شر...اخفيت عنك فقدان الذاكره عشان لو كبرت ما تروح تتعالج و تبتعد عني...كنت اناني...ما كنت بيوم اتخيل اني افقدك من بعد ما لقيتك...مر على وجودك معاي بالبيت11سنه...يوم صار عمرك 11لقيت اهلك...اتصل فيني الضابط و قالوا لي انهم شافوا سجلك المدني بالدمام بالمستشفى اللي كنت فيها...اسمك الكامل"يوسف بن عبدالهادي ال........" سامحني يا عادل اني ما اعترفت لك...ما قدرت اواجهك بشي و انا اتخيل انك ممكن تبتعد عني...انا اناني يا عادل و هالشي مو من صالحك...اسف اني عيشتك بزيف كل هالسنين اللي مضت و تظاهرت اني ما اعرف ابوك...اليوم انا و امك كنا رايحين المطار عشان اروح الشرقية اقابل ابوك...بالطريق صار لنا الحادث...انا حاس ان هاليوم يومي...و ان صار لي شي حللني يا عادل...سامحني و خل ابوك و امك يسامحوني...عادل يا ولدييي...ادري انك بتحقد علي لكن ما اتصور انك تعيش بعيد عني...حبيتك و حسيتك جزء مهم من حياتي...سامحني و حللني... ورثتك كل حلالي بدال منيره عشان تسامحني لما تقرى الوصية و اكفر عن غلطتي...سامحني يا عادل...عادل خويي بوبندر اللي كنت دايم تشوفه معي هو جدك...لكن لا انت تدري ولا اهو انكم تقربون لبعض...سامحوني و حللوني...
ابوك...
راشد ال...........
.
.
.
.
.
.
.
بالبحرين:
حسن كان واقف بالمطار ينتظر انسانه عزيزه على قلبه ما شافها من4شهور...
رن جواله:هلا والله بالغاليه هلا فيج يا عمري...وينج الحين؟؟؟؟
........:كاني نازله من الطياره...حسون تعال عند البوابه بموت من الخوف ما معاي احد...
حسن:هههههههههههههههه طول عمرج جبانه...الله يعينني الحين صار عندي خبلتين بدال الوحده هههههههههههههه...
........:مااااالت على شيطااااااانك...خلاص لا تيي مانبي خدماتك...جان دقيت على أي احد ياخذني بدالك ياللي ذالني مب كنك اخوي...
حسن:ههههههههههه خلاص هدهد لا اتزعلين...كاني ياي لج خلج بمكانج...
هديل:هههههههه اوكي حبيبي...
سكر منها حسن و راح للبوابه ينتظر اخته الحبيبه هديل اللي كانت اقرب وحده له بالبيت بعد نوره...
سمع صوت من وراه:حسوووووووون...
التفت شافها هديل:هلا والله بالغاليه هلا...
راح لها و سلم عليها بفرح كبير:هلا والله بهدوووووله الغاليه...
هديل:حسن والله بصيييح خلاص ههههههههههههههه...
ابتسم حسن و راحوا عشان ياخذون اغراض هديل:
ركبوا السياره:
هديل:حسن وينها الم؟؟؟؟؟؟
حسن:فبيت عمها...اليوم عندهم عزيمة بمناسبة ردة زوج بنت عمها من السفر و بتسافر شهر العسل...
هديل:قلت لها؟؟؟؟
حسن:لا والله حبيت اخليها سبرايز...ايه صح ما قلت لج...
رن تلفون حسن:ههههههههههه هذي الم...بنت الحلال على طاريها...رد عليها و حط ع السبيكر:هلا والله...
الم:حبيبي حسوني؟؟؟؟انت وينك؟؟؟؟؟
ابتسمت هديل:
حسن:والله مالج خص...يوم برد بخبرج...
الم:خالي...تحبني؟؟؟؟؟
حسن:تصدقين لا؟
الم:افا والله زعلتني منك...انا الم بنت نوره و الوليد ما تحبني؟؟؟؟صدق انك مو راعي نعمه...الحين انا احبك و اقول خالي حسن حبيبي و امدح فيك عند الناس"تنغز له بالكلام وهو فهمها"...
حسن مات عليها من الضحك:ههههههههههههههههههه اكتشفت فيج صفه يديده الم...
هديل ماسكه عمرها من الضحك عشان ما تشك الم بشي...
الم:شنو ان شالله يا صاحب الاكتشافات الخطيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسن:ههههههههههههههه اكتشفت فيج اللواته...
الم:ههههههههههههه من يومي و انا فيني هالصفه...
حسن:انزين عطينا من اللي عندج؟؟؟
الم:بنام اليوم بيت عمي فعشان كذا لا تمر علي اوكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسن مسوي فيها زعلان و يتطنز على كلامها:افا والله يا الم بنت نوره و الوليد؟؟؟؟صدق انج مو راعية نعمه...الحين انا احبج و اقول الم ما تتخلا عني و ما بتخليني انام بالبيت بروحي...
الم:هههههههههههههه خالي حبيبي والله احبك بس شسوي البنات و يارا مصرين اني انام عندهم...الحين الساعه12 و الساعه1:30بنروح مع جنا المطار...و بنرجع البيت و نسهر...بليييييييييز ا لله يخليك خالي...
حسن:طيب طيب قبل لا تيينا امطار استوائية بالمملكة...
الم:اقول يابو الشباب...اسمع صوت البحر انت وينك؟؟؟؟؟؟؟؟
هنا هديل ضحكت بصوت عالي ما قدرت تمسك نفسها...شلون تسمع صوت البحر و الشبابيك مسكره:
الم:خاااااااااالي...اعترف ويييييينك الحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسن:انا بالبحر و هاي وحده خبله واقفه و رازه فيسها عندي...
الم بتشكيك:والله؟؟؟؟؟
حسن:ايه والله عمتي...اقول روحي لبنات عمج قبل لا ينقرضون...
سمع صوت من عندها:و قرااااااااااااده تقـــردك ياااااااااااا بنت اخوووووووي...حنا من زماااان لافين البيت ندوور علييييييك اثاااريك هنا تكلمين بالتلفووووون؟؟؟؟
حسن:ههههههههههههههههههه...
الم:ههههههههههه خالي شرايك بيارا؟؟؟؟
حسن:مينونه مثل بنت اخوها...
الم:خلاص زعلت لا تكلمني اوكي؟؟؟؟؟
حسن:هههههههه اقول قلبي ويهج عطيناج ويه بزياده...
و سكر منها وهو ميت من الضحك:
هديل:الله يقطع شياطينها عليها سوالف...مادري على منو طالعه...بعدين منو هاي الخبله اللي وياها...
حسن:هذي عبله حبيبة عنتره...
هديل وهي تطالعه بطرف عينها:و عنتره الظاهر انه يالس يمي؟؟؟؟؟؟؟
حسن انحرج منها و لف على الشباك وهي سكتت و حست ان حسن تضايق من كلامها...
هديل:حسن انا اسفه والله ما كان قصدي افتح جروحك...
حسن تنهد:اييييه يا هديل ما تدرين هالجروح وش مسويه فيني...هيا الله يرحمها موصيتني اتزوج وهي تحتظر...و صار على وفاتها14سنه...خايف من الخطوه اللي بسويها و اخاف هالزواج يكون مثل اللي قبله...
سكتت هديل وسكت حسن لين دخلوا الدمام:
.
.
.
.
.
.
.
في امريكا...
دخلوا الوليد لغرفة المعليات و طمنهم الدكتور ان نسبة نجاح العملية كبير...و مدة العملية6ساعات لانها معقده... و نوره كانت طول الوقت معتكفه بغرفة زوجها و تصلي و تقرى قرآن و تدعي الله يقوم زوجها و يرده لها سالم ...
مسكت القرآن و بدت تقرى سورة البقره...جلست تدعي لزوجها وهي كلها امل ان الله بيستجيب دعاءها...والله ما يرد المسلم خايب...
.
.
.
.
.
.
.
بالرياض:
عند عادل:
من بعد ما قرى الوصية و حاله منقلب...كان منفجع...يوسف...انا يووووووووسف...اناااا ولدهم...اناا ولدهم... عبدالله...بدر...اخوااااااااني...عبدالهادي...ابوووو وي...و ابوبندر...جـــــــدي...آآآآآآه الدنيا صغيره...الله يسامحك يا يبه...الله يسااامحك...هدمت حيااااتي كل هالسنين و انا افكر اني ما اعرف اهلي ولا احد يعرف عنهم شي... طلعوا اقرب الناس لقلبي يعرفووووون بس مخبيين عنيييي من سنيييين...حسبي الله و نعم الوكيل...آآآآآآه ابو بندر...جدي...كاااان حاااااس اني حفييييده...كااااان حاااس ان دمي من دمه...الحين فهمت بس نظراات الحزن اللي بعيوووون ابووي...ما كااانت نظرات حزن على حالتي...كاانت نظرات تأنيب الظميير...الله يساااامحك يا يبه الله يسااااامحك...شسوي...اروح لجدي؟؟؟؟؟مااااااااا اقدر اقاااااابل احد...انا خلااااص...فقدت ثقتي بالناس...بكل اللي حولي...حتى منيره...آآآآآآآآه يا منيره ابوك ضيعني...ضيع كل لحظة سعاده كان ممكن اعيشها...ضيع علي دنيتي...كان المفروض الحين انا بين اهلي...بين امي و ابوي...و اخواني...
طاح مكانه ع الكنب وهو يحس بصداع يفتك براسه...طلع من البيت و قفل الباب و رما المفاتيح بالبركه دلاله انه مراح يدخل هالبيت مره ثانيه عقب ما خذ منه كل اللي يبيه...ركب سيارته و طيران ع المستشفى...مو عند منيره ...لكن لبوبندر...سألهم عن رقم الغرفة و قالوا له...
دخل الغرفة بدون لا يدق الباب...سمع صوت يقول له:تفضل...
دخل الغرفة بكل خوف و قال بحسرة و تردد:جـــــدي...
التفت بوبندر ناحية الباب و بكل لهفه...انصدم باللي واقف:عـــــادل؟؟؟؟
عادل و دموعه بعينه:جدي...انت جدي...جدييييي...انااااا...اناا يوسف...
بانت ملامح الصدمه على وجه بوبندر و قال بانكسار:انت ولدي يوسف؟؟؟؟؟؟
عادل او خلنا نقول يوسف:جدي...جدي انا ولدك...جدي عرفت كل شي من اختي منيره...
تقدم يوسف من ابوبندر و ملامحه الحزينه بانت اكثر من قبل...ارتمى بحظن جده مثل الطفل الضايع...بكى و بكى معاه بوبندر اللي كان يقول:حسيت يا يوسف اول ما شفتك...والله كنت حاس يا وليدي كنت حاس...كان قلبي يقول لي ان هذا ولدك اللي ضاع...ما تتخيل العذاب اللي عاشوه امك و ابوك و انت بعيد عنهم...ما بقت ديره ما دوروك فيها...لفينا المملكة كلها ندورك فيها يا يوسف لكن بدون فايده...شرقيه و غربيه و شمال و جنوب لكن بدون فايده...تعذبنا بغيابك يا ولدي...امك الايام عذبتها و خلاص حطت ببالها انك مت و قلبها من بعدك مات يا يوسف ...ابوك انعزل عن الكل بعد ما فقد امله بشوفتك...و كله بسبب عيون الحاسدين...
ظل يوسف ظام ابوبندر بقوه و لا هو قادر يوخر عنه...لانه لو ابتعد خلاص يحسب انه بيقوم من هالحلم اللي عايشه...
مرت ساعه:
ابوبندر:يوسف...شلون عرفت او مين اقنعك انك حفيدي...
يوسف تنهد و نزل راسه:وصية الوالد الله يرحمه...الله يسامحه...كان يعرف كل شي عنكم من يوم كان عمري 11سنه يا جدي...و انا الحين بدخل ال26...شوف كم سنه يا جدي...14سنه وهو عارف ولا قال لي...و لما توفى كتب هالوصية لكني ما كنت حول احد...(اعطاها لبوبندر)...ابتعدت عن كل اللي حولي لمى توفى...و جلست على هالحال لين جيتك بالشركه ذاك اليوم...حسيت اني رجعت انسان مهزوز...عزمتني لبيت ابوي...التقيت فيه و انا ما اعرفه...شفت اهلي و انا كنت غافل عن هالشي...حسيت بانجذاب لكم...شفت صورتي و انا صغير...و دارت الايام و رجعت الرياض استسمح من منيره اختي اللي زوجتها بالغصب من ولد عمها اللئيم...و صارت سالفه لين قالت لي عن الوصية...
فتح بوبندر الورقة و جلس يقراها...كان بجد مفجوع من كل اللي مكتوب بالورقة...ارتجفت يدينه و طاحت الورقه منه...سحب يوسف لعنده و حظنه بكل قوته...جلس يبكي بألم و الوهن بان بملامحه...الاحزان شقت طريقها للوجه المشرق اللي ملته التجاعيد من ظربات السنين...
.
.
.
.
.
.
.
في الدمام:
قرروا البنات بعد ما وصلوا جنا المطار انهم ينامون ببيت بويوسف و راحت نوف مع بدر و خموا السوبرماركت كله حلويات و شيبسات...
الم:بنات احس ناقصنا شي بس مدري وشو...
غلا:ناقصنا ويسكي...
الم و نوف و يارا:ويسكي بخشمك يا بقره...اللي ناقصنا هوووووو...
انفتح الباب بقوه و كانوا عبدالله و بدر:احنااااااااااااا...
البنات انفجعوا و صرخوا بصوت واحد:لااااااااااااا لاااااااا براااااااا...
بدر و عبدالله تصروعوا و طلعوا بره يركضون مساكين:
نوف:الله يخس شياطينكم...
الم طاحت على الكنب:الحياوين لييييييش يسوون كذا...زين مننا لابسين حجاباتنا...
نوف وهي تضحك:ههههههههههههههههههههه آآآآههههههههه ماشفتوا شي...هذا ربع اللي يسوونه ترا مابعد شفتوا الاستهبال اللي على اصول...
الم و حياة:المفروض نسميهم هولاكو و جنكيز خان...
يارا:طيب مين هولاكو مين جنكير خان؟؟؟؟؟؟؟
الم اللي كانت حاقده عليهم بالقوه:لا مو هولاكو ولا جنكيز خان...عبدالله فرعون و بدر ابرهه...
نوف:اوكي بروح اتصرف وياهم...
طلعت نوف من الغرفة و صرخت بأعلى صوتها:يبــــــــــــه...
طلع بويوسف من الغرفة:يا لبيه يا بنتي...وش بغيتي؟؟؟؟؟
نوف و دموع التماسيح طلعت:يبه التووووووووم حقينك خربوا علينا سهرتنا...
ابويوسف:وش مسويين بعد ذولا؟؟؟؟؟؟؟
نوف:هئ هئ دخلوا عليييييناااا بالغرفة و البنات موجوداااااات...حرام ترضاها لبنات اخوانك يبه ترضاها؟؟؟؟
ابويوسف:لا والله يا بنيتي ما ارضاها و ياويلهم مني...عبووووود...بدووووور...
جاو بدر و عبدالله وهم يرقصون من الخوف:نعــــــــم...
نوف:رفستكم نعامه بعرسكم قولوا آمين...
بدر:ام الدويس نقطينا بسكاتج واللي يعافيج...
ابويوسف:جب انت...اليوم عقابا لكم بتنامون بالديوانيه بره يلا اشوف خذوا اغراضكم ويلا...
بدر و عبدالله بحزن مصطنع:ان شالله طال عمرك...
نوف تضحك بداخلها و تعرف ان عبدالله و بدر ميتين من الوناسه...بالديوانيه الحريه مفتوحه لهم للعربده بشوارع الخبر لآخر الليل...
نوف:زين سويت فيهم يبه...كذا بناخذ راحتنا بالبيت بقوه...
ابتسم لها ابويوسف بحنان و دخلت الغرفة وهي حاسه بنظرة غريبة بعيون ابوها...
جلس ابويوسف يفكر بحاله و حال زوجته كيف صار من بعد يوسف...صار له سنين مختفي لكن كانوا متفائلين انه يكون عايش...قلب الام عمره ما خاب...احلام ام يوسف بالفتره الاخيره زادت بولدها و كله تحلم انه يقول لها :انا قريب راجع يا يمه قريب مره:
داخل عند البنات:
نوف منفجره من الضحك:ههههههههههههههههههههههههه اه يا بطني ماني قااادره ههههههههههه...
يارا:وش مسويه حظرة جنابك؟؟؟؟؟؟
نوف:هههههههههههههه ابوي هههههههههههه طرد عبود و بدور من البيت هههههههههههه...
يارا نقزت و خافت على عيال اخوها:شنوووووو؟؟؟؟طردهم من البيت و انتي ميته ضحك؟؟؟؟
هلا و غلا و هاله:خليها يمكن من الصدمه جتها حاله هستيريه...
نوف:لا يابقره...طردهم ابوي للديوانيه يقال له بيعاقبهم...
يارا ماتت من الوناسه:يعجبني اخوووي والله...يستاهلون...
نوف:هههههههههه على باله بيعاقبهم مادرى انه اطلق سراحهم...تحصلينهم الحين ملفلفين شوارع الشرقيه... و بيقلبون بيتنا قهوه...
تحت عند بدر و عبدالله:
دخل عبدالله الحمام اللي موجود بالديوانيه و خذ شاااور مريييح بعد هالسهره الحلوه ببيت عمه...بعد الشاور لبس ثوب اسود و شماغ ملكي و كان محدد السكسوكه و حالته حاله و بدر نفس الشي لكن ما راح يبدل ملابسه و عبدالله خلص علبة دهن العود من كثر ما يدهن نفسه:
طلع بدر بره ينتظر عبدالله لين يطلع عشان يعربدون منا و منا لين يأذن الفجر:
دقايق و جا عبدالله كاشخ و مغتر بنفسه:
بدر يدزه:اخص اخص...ليه هالكشخه والعود فايح منك...والزلوف الحاده...اخ اخ عليك شنو هالشماغ الملكي...عشتووو لابس نظارتي الشمسيه.حمار وانا اسبوع أدور عليها مابقى مكان ماعفسته وتهاشت مع نوف...
عبدالله: هههه عاجبتني وحلالي....وعلى بالك انت...الريحه والعفن يفوح من هالابط واسنانك محشوه بالكريمه السودا ومغطيه بالفانيلا والشعر مليان جحور قمل والا ثيابك اللي من السنه اللي طافت يالجرب...
بدر:اقول امش يا االهيس قبل لا افرمك تحت هالسياره...
ركبوا بدر و عبدالله سيارتهم المشتركه...عندهم3سيارات...وحده لبدر و وحده لعبدالله و الثانيه ثنينهم فيها هههههههههههه...كانوا مقررين يروحون البحر و دقوا على ربعهم و مروا على مطعم و خذوا لهم اكل و راحوا لانهم وقت العزيمة مادخل فبطنهم غير لحوم الناس من كثر الحش...>فيهم عرق نسائي...
داخل:
البنات نزلوا تحت المطبخ التحضيري الموجود بالدور الثاني لانهم كانوا بالدور الثالث بالملحق:
اما ابويوسف كان جالس على اللابتوب يتابع الاسهم و قرفها اللي ما ينتهي...رن جواله و شاف رقم ابوه:
ابويوسف:يا هلا والله بالوالد...شلونك عساك بخير؟؟؟؟؟
ابوبندر:الحمدلله يا ولدي...شخبار العيال و نوف؟؟؟؟؟؟؟
ابويوسف:والله العيال اجسامهم كبيره لكن عقولهم صغيره اما البنت سهرانه مع بنات اخواني...
ابوبندر:الله يديم عليهم الوناسه و اللمه يارب...و تجتمع العايلة كلها قريب يارب...
تنهد ابويوسف:ما اعتقد العايلة راح تكون كامله بغياب يوسف و الوليد يا يبه...
ابوبندر:من ناحية الوليد تطمن يا ولدي...ان شالله الاسبوع الجاي هو هنا...
ابويوسف انفجع:شنووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الوليد اخوي بيجي الاسبوع الجاي؟؟؟؟؟؟؟
ابوبندر:ايه يا ولدي...بس مانبي الم تدري نبيها مفاجأه نبي نفرحها...
دمعت عين بويوسف و نزل راسه:الحمدلله الحمدلله...كنت بهالشي يابوي...
ابوبندر:يا ولدي انا راجع بكره و ابي الكل يتجمع بعد صلاة العصر...
ابويوسف:تآمر يبه...توصل سالم ان شالله...
و بدوا يسولفون مع بعض لكن بوبندر ما قال له عن سالفة يوسف:
فيه شخص واحد كان يسمع اللي دار بين بويوسف و بوبندر...لكن مو تجسس صدفه...كانت يارا:
يارا وهي تصيح:ي...يعني وليد...بيرجع مع نووووووره؟؟؟؟؟
سكر بويوسف من ابوبندر و انصدم لما شاف يارا واقفه عند الباب و تصيح:يارا...
يارا انفجرت من الصياح و راح لها اخوها خايف عليها:يار حبيبتي شفيك؟؟؟؟
يارا وهي تشهق:صحيح....ابوي....قااااااال لك ان الوليييييد....بيجييييييي!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابتسم بويوسف:مشتاقه له؟؟؟؟؟
يارا وهي مغطيه وجهها:مووووووووت...ليش ما قاااالوا لنااااااا...يعني ابوي و بندر لما ساااافروا كاااانوا رايحين للوليد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جلس ابويوسف يهديها و قلبه يتقطع عليها مشتاقه له وهي ما شافته و يفكر بألم كيف راح يكون شعورها لو كانت مكان يارا و سمعت اللي صار اكيد بيغمى عليها...
.
.
.
.
.
.
.
في بيت ابوبندر الثاني الخاص لتجمعات العايلة...
الحريم كلهم كانوا نايمين هناك الا ام يوسف اللي ما تحب تبات بره بيتها و السبب يوسف...كله ببالها انه بيرجع البيت ولا راح يشوفها هناك عشان كذا كانت ما تحب تطلع كثير:
ليلى جالسه بالصاله مع بدريه اخت زوجها...و الباقي بغرفهم...
ليلى:اييييييه يا بدريه الايام تمشي بسرعه...
بدريه:ايه والله صادقه يا ليلى...حاسه بشي راح يصير قريب بس ماني عارفه وش هو بالضبط...
ليلى:آآآآآآآآيه مين يصدق ولدي صار له5سنين يدرس بره احس هالخمس سنين طارت بسرعه...و هذهوا بيرجع لي الاسبوع الجاي...
بدريه:يوصل سالم ان شالله...والله اني فقدت حسه كل ما اجي هنا لازم يطلع لي مليون قرن...فديتك يا راكان يا ولدي...
ليلى:نفسي تتجمع العوايل كلها مع بعض...من حادث الوليد الله يذكره بالخير ما تجمعت العايلة كلها...18سنه... العمام و الخوال مشتتين...مافيه احد مع الثاني غير الاخوان و الخوات مع بعض ومالهم خص بعيال عمامهم...
بدريه:صادقه يا ليلى يبي لنا نكلم ابوي و عمي عشان نتجمع مره ثانيه...
جلسوا يتذكرون ايامهم لما كانوا شباب كانت العايلة قلبها على بعض الحين كلن بحال بيته...و محد فاظي لاحد... و على فكره...ليلى تصير بنت عم بندر...و بدريه ماخذه اخو ليلى...و دانه تصير اخت ليلى...و ام يوسف تصير اختهم>سالفه صح؟؟؟؟
انفتح الباب و دخلوا ثلاث مخابيل شايلين البيت شيل بازعاجهم:
بدر و عبدالله و فارس:سهرتنا الليله يالله قولوا صباحي...هيه هيه هيه هيه...ككلللللللللللللوووووووش ...
ليلى و بدريه خافوا:بســــم الله الرحمن الرحييم...
فارس:ههههههههههههه ليلوه طالعي شكلج بالمراية...ووووووييييييييق ههههههههههههههههههه تضحكين ام ركانوه...
ليلى هنا فار دمها اكره ماعليها فارس يناديها ليلوه:ايا قليييييل الخاااااتمه...امك تناااااديها ليلوووووه؟؟؟؟؟و بعدين شهالمنكر على آخر الليل؟؟؟؟الحين الناس تتهجد و تعبد ربها و انتوا تتراقصون كنكم الا مجناااااانين؟؟؟؟
بدر:يا الله زعلت خالتي ليلوه الحين شيراضيها؟؟؟؟
ليلى عصبت و قامت وراهم بالنعال:عبووووووووود؟؟؟؟؟عن الغلط؟؟؟؟؟
عبدالله من وراها:هيه الخاله...تراني وراج هذاك ظلي مب انا...
بدر:ليلوه مره ثانيه فتحي عيوووووووووونج...
و ينحاشون كلهم بره بعد ظربه محترمه من ليلى بالنعال:
ثواني الا ينفتح الباب و يدخل فارس:ليوله...ليلو...ليلوه حبيبة بندر انتي...ليه ما تردين كله تطنشين الله يهديج مب زين العصبيه...
بدريه:ههههههههههههههههه حرام عليك فارس طفرت بها خلها بحالها...
ليلى:خليه يا بدريه ما تعرفينه هالولد...امشي امشي نكمل سوالف بدل هالمجنون...
قاموا و جلسوا بالصاله الثانيه:
فارس بخبث و مكر:انا اوريج يا ليلوه انتي و بنت عمج مادري بنت خالج مدري حماتج هههههههههه...
و طلع بره عند بدر و عبدالله:
بدور:عبود جبت القطوه؟؟؟؟؟؟؟
عبود:يا شيخ مو أي قطو جبت...جبت الامريكي الدب...عاد خالتي ليلى و عمتي بدريه مايدانون هالنوع بالذات...
فارس:طيب نبدى بمين؟؟؟؟امي والا عمتي بدريه؟؟؟؟؟
عبود و بدور:يا شيخ لا تصير تنكه ثنينهم جالسين مع بعض...
و يدخلون بهدووووء بدون محد يحس فيهم و راحوا للصالة اللي قاموا منها بدريه و ليلى:
عبدالله بهمس:يلا فارس حطها ع الارض...
فارس:اوكي...
و حطها على الارض و بدت الاخت تتمشى على راحتها...جلسوا كاتمين ضحكتهم...
اللي ما توقعوه بدور و عبود و فارس ان ام بندر كانت طالعه من المطبخ و شافت القطو اللي راح لها يركض و ماتت من الخوف و قامت تصارخ مسكينه:
جاو ليلى و بدريه خايفين:يمه علامك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام بندر و مسكينه ضغطها ارتفع مو قادره تتكلم:وخروها عني...
ليلى بعصبيه:اكيد هذي سوايا عبود و بدور و فارس...حسبي الله عليكم...
و راحت لام بندر مو مهتمه للقطو من خوفها و مسكتها بهدوء هي و بدريه و جلسوها ع الكنب:
ليلى:اييييييسي...إيسييييييي...
جات ايسي تركض:يس مدام؟
ليلى:جيبي حبوب ماما مع ماي بسرعه...
ايسي بخوف:أوكي ماااادااااااام...
و طارت لغرفة ام بندر:
ليلى بخوف:ها يمه الحين احسن...
ام بندر:ماني بخير منهو ذا اللي مدخلن هذي لهنا؟؟؟؟ياربي من زمان ما ارتفع عندي الضغط مثل كذا وين حبوبي الحين؟؟؟؟
بدريه بحنان:ارتاحي يمه و ان شالله بنعرف منهو قليل الخاتمه اللي مسوي كذا...
جات الخدامه و عطوا ام بندر دواها و خذوها الغرفة ترتاح:
ليلى:فااااااااارس اطلع انت والليييييييي ويااااااااااااااك اشوووووووف...
تصروعوا فارس و عبود و بدور و على طول طلعوا:ه...هلااااااااااا...
ليلى و بدريه خذوا الخيزرانات اللي كانوا معلقين على الباب:
بدر بلع ريقه:بسم الله...عمتي مدري خالتي شناويين تسوون؟؟؟؟؟؟
ليلى:سود الله لحاياكم يا قلال الحيا...
فارس بلع ريقه:بل بل يمه شبتسوين؟؟؟؟؟؟؟
عبدالله رفع ثوبه هو و بدر و انحاشوا:بل تخلوا عن كل هالانوثه و انقلبوا رياييل...
وفارس هو اللي كلها ظرب سنع من امه و عمته:
فارس وهو يحك يده مكان الظرب:بل عليج يمه اشك انج انقلبتي رجال مره وحده انتي و عمتي...
بدريه:ايه عشان مره ثانيه لا تنسى نفسك يا الطيب...
.
.
.
.
.
.
.
عند البنات:
كانت الم جالسه لحالها عند البركه و ماسكه دفتر يومياتها و جالسه تقرى هالابيات:
***
كنت اقول لزماني كم حبيب سـرى...
كم عزيـز وغالـي يازمانـي خذيـت...
كننت اقول بحياتي وش بقى ياترى...
اثرها سالت دموعي وانـا مـا دريـت...
صعب اوصفلك شعوري يوم طيفك طرى...
بس عندي يقين اني ضحكـت وبكيـت...
***
طلعت دمعاتها دمعه ورى الثانية وهي تقول بكل الم و حسره:الكل مستانس...بيوم بحياتي ما فرحت فرحه كامله ...من انخلقت على هالدنيا و انا في شقا...حسبي الله على من كان السبب...آآآآآآآآه يا دنيتي وش سويت من معاصي انا بحياتي؟؟؟؟؟وش سويت من ذمب بدنيتي...آآآآآآآآآه يا دنيتي...اشوف الكل فرحان و اشوف الهم بعيوني...ودي ابكي و اطلع اللي بقلبي بس ما اقدر...ما اقدر...ابي اصيح بصوت عالي يمكن ارتاح شوي...امي تركتني ولا اهتمت بي...و ابوي سبب شقاي و تعاستي...آآآآآآآه يا يبه ودي اناديك و تلبيني...ودي اقول يبه و الاقيك قدامي...ودي اقول يبه يمه و تجوني ثنينكم مع بعض...ودي احس احساس الاسره...دايم احس بالغيره من غيري...نفسي ابوي يعاتبني...يظربني...يصارخ علي...يهينني...بس ما يكون بعيد عني...
***
الا يا مطوله صبري اذوق المر من كاسه...
انا يا كم قسى دهري علي وكم قسو ناسه...
تهنى من سلى قلبه مشى كلن على دربه...
وطيت الشوك انا وحدي ولا قبلي حدن داسه...
احد مثلي بكى لما بكى دمعه ولا فاده...
احد مثلي قسم همه معه في شربه وزاده...
الا من قد صبر مثلي وانا في حالتي مبلي...
وقل الحظ من صغري معي للحين هو عادة...
على الله يا بقى دمعي محد غيرك وفا ليا...
جفوني كل هلي وربعي وانا مقفي على النيه...
يا دنيا لو على قلبي احبك بس وش ذنبي...
رضيت انا بردى حظي وحظي ما رضى بيا...
***
ودي اسمع صوتك يا الغالي ودي اسمع صرختك ودي اسمع صدى قلبك بهالكون يبه...يبه...يبه انا كرهت كل شي ...متى يبتسم لي الحظ يابوي؟؟؟؟؟؟يبه كان ودي يسموني دلوعة ابوها...لكنهم يسموني دلوعة جدها...ليش هالجد ما يجي مكانه الاب؟؟؟؟؟(صرخت صرخة من قلب و حطت راسها على الطاولة تبكي)يبـــــــــه...يبااااااااااا رد علييييييييي...تسمعنيييييي...تحس فييييينيييييي؟؟؟؟؟؟يقوووووولووووون اني اشبهك...آآآآآآآه يبوي انا اشبهك في كل شي...ملامحك...احزانك...كل شي...يبه متى نجتمع كلنا ببيت واحد انا و انت و امي؟؟؟؟؟؟متى نضحك سوى؟؟؟؟؟متى نفرح سوى؟؟؟؟؟؟متى يا يبه متى؟؟؟؟اذا مت انا و صرت تحت التراب؟؟؟؟اذا تحللت عظامي...و انخلقت ما شفتك قدام عيوني و اموت و نفس الشي عيشتي كلها بدونك...آآآآآآه يا يبه الموت ارحم من البعد عنك...والله ارحم يا يبه...
***
أنا من دمعة اليائس تعلمت الحياة اصرار...
أنا من ضحكة الحالم عرفت اش قد مأساتي...
أنا أدري ما قدرت ألحق .. وصلت بآخر المشوار...
ولكني قدرت أوقف بدرب الشوق خطواتي...
وألاقي ضحكتي بعد الفراق وغربة الأسفار...
والبس معصمك حزني وعنقك عقد آهاتي...
***
.....:الم...
الم التفتت بصدمه:عمي...
ابويوسف:ليه الدموع يا بنتي ليه؟؟؟؟؟
الم وهي تبكي:مشتاقه لامي و ابوي يا عمي مشتاقه...حاسه اني يتيمه مع انهم على هالدنيا...لكن ولا يوم شفتهم مع بعض...ابوي بحياتي ما شفته الا مره وحده لما كان عمري3سنين خطفه بس يعني ما كحلت عيني بشوفته... و امي بس جلست عندي يوووومين و راااااحت يا عمي راحت للناس اللي كانوا مبعدينها عني...عمي انا تعبانه من كل شي تعبااااانه حتى من نفسي...كله ودي ابكي و اطلع اللي بقلبي...عمي قلبي تعبان يا عمي...عمي تعبانه يا عمي...
ابويوسف بحنان كبير:لا يا بنتي لا تبكين...ترى والله انتي مثل نوف عندي...اعزك مثل ما اعزها...اكثر بنات اخواني احبها انتي...تدرين يا الم اني ما شفت ابوك من قبل زواجه بسنتين...
انفجعت الم:ليييش يا عمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تنهد ابويوسف:الدنيا ابعدتني عن اخوي و اشغالي صارت كلها بره...ما قدرت ارجع بيوم زواجه لان ظروفي كانت مره صعبه في بريطانيا...انتي فقدتي ابوك انا فقدت ولدي و اخوي...
استغربت الم:أي ولد؟؟؟؟؟؟؟
ابويوسف:ولدي يوسف يا الم...انخطف من يوم كان عمره5سنين...من 20سنه...في ناس يا الم حالها اردى من حالك...انتي احمدي الله ان ابوك و امك عايشين على هالدنيا...حولك ناس تحبك و تعزك...و غيرك لا ام ولا اب ولا احد يحبه ولا حتى بيت يجلس فيه...انتي بنعمة يا بنتي...بعدين لا تقولين انا ماعندي ام...لو سمعتج عمتج ليلى بتزعل منج...من يوم طلعتي على هالدنيا وهي اللي تكفلت بكل شي خاص فيج...ربتج و اهتمت فيج...عندج امين بدال الوحده...
الم ارتاحت عقب ما سمعت هالكلام من عمها:
ابويوسف:يلا حبيبتي قومي استانسي مع البنات و خلي همك ورا ظهرك...
الم بابتسامه:مشكور عمي...
ابويوسف:ولو يبه غاليه بنت غالي...يلا يبه قومي ريحي نفسيتج من الهموم و اذا احتجتي شي ما يردج الا لسانج...
باست الم راس عمها و راحت داخل وهي حاسه بنفسيتها منشرحه لانها تكلمت مع احد...
سمعت صوت نوف من داخل:الوووووم تراااااا خاااااالج اتصل يبييييج بسرعه...
الم:اوكي جاااااااايه حبيبتي...
و ركضت فوق تكلم خالها...
.
.
.
.
.
.
.
في أمريكا:
بندر و نوره و راكان و اسامه و عبدالرحمن واقفين عند باب غرفة الوليد بعد ما طلعهم الدكتور شوي:
راكان بتوتر:يا الله متى بيطلع هذا؟؟؟؟؟
انفتح الباب و طلع الدكتور(انا اسف على التأخير لكن كان علينا ان نتأكد من بعض الاشياء)...
راكان بخوف: (وهل نجحت عمليته؟؟؟؟؟؟)...
الدكتور: (لن نتأكد من ذلك قبل ثلاثة ايام من الآن يا بني فعيناه لا تزالان تحت تأثير العملية)...
نوره هنا على طول دخلت الغرفة وهي خايفه على زوجها و تطمنت لما شافته نايم بهدوء و راحة بال...
نوره بهمس:يارب تشفي زوجي و ترجع معي سالم يا رب...يارب ارزقه القناعه و الصحة و العافية يا رب...اللهم انت ربي لا اله غيرك اشفي انت الشافي يا رب العالمين...
مسكت القرآن و جلست على الكرسي اللي جمب السرير و مسكت يده و جلست تقرى سورة الكهف...
الوليد بحنان:نوره...
نوره بخوف و فرح:لبيه يا عيون نوره...
الوليد ابتسم لها:تسلم لي عيونك حبيبتي...سامحيني لو ما اسعدتك بدنيتك...سامحيني سببت لك مصايب لا يمكن تتحملينها...سـ...
نوره وهي تصيح:رجاء لا تكمل...الوليد شنو هالكلام اللي اسمعه...شلون مصايب ما اتحملها...وليد انا...انا احبك خلاص مابي اسمع هالكلام...فرحتي بلقياك و احزاني بفراقك...حبيبي مابي اسمع منك هالكلام مره ثانيه الله يخليك...
الوليد بحزن:لكن يا نوره اخاف ما تنجح العملية...اخاف ما اشوفك بعد هالغياب كله...
نوره مسكت يده بحنان:ولودي لا تقول هالكلام...لا تقنط من رحمة ربك...بتنجح العملية ان شالله و بتشوفني و بتشوف بنتك و اهلك كلهم بس هالكلام مابيه...مابيه يا وليد الله يخليك لي حبيبي...
ابتسم لها الوليد و ظمها عنده بحنان و قلبه يدق بقوه من خوفه بالفشل...لكن دعى ربه ينجيه و يساعده...جلس يطبطب على نوره بحنان كبير و حب ماله مثيل...
.
.
.
.
.
.
.
في قطر:
ابوريان طالع من الشركه و قلبه يقول له روح شوف ولدك...روح شوفه...و عقله يقول له روح لريان و اترك الثاني على جمب...بس اكيد بيبدي ريان لان مكانته بالقلب اكبر...وصل للمستشفى اللي يتعالج فيها ريان...عوره قلبه يوم شاف حالة ولده و حلف انه ما يزور ذياب:
راح عند الدكتور بعد ما شاف ريان غارق بنومه:
الدكتور:السلام عليكم تفضل يا عم...
ابوريان:زاد فضلك يا ولدي...شخبار ريان الحين؟؟؟؟
الدكتور:والله الحمدلله يا دكتور و هو متعاون معانا غير اللي هنا...مو باين عليه انه ادمن من فتره...الجرعه اللي خذها كانت اول جرعه...لكن كميتها كانت اكبر من العاديه و هذا احتمال يسبب له مرض خطير...غير كذا الابرة اللي تعاطى منها شكلها مو معقمه كلها ميكروبات...و احتمال تنقل له امراض خطيره لكن نقدر نتفادى هالامراض بأذن الله اذا تعاون معانا اكثر...
انفجع ابوريان بالكلام اللي يقوله الدكتور و يوم عن يوم و دقيقه عن دقيقه و ثانيه عن ثانيه يزيد كرهه لذياب اللي صار مو طبيعي بعد سواياه...:حسبي الله عليك يا ذياب...الله ينتقم منك...الله لا يسااااااامحك...
بالمستشفى عند ذياب:
كان يصارخ بشكل جنوني وهو يتألم:مااااابي امووووووووووت الا و ابووووي جمبي...ابي ابووووس ايده... ابيييييييي ابوووووس راسه...لاااااا تحرمووووني منه مثل ماحرمني هوووووو منه...هو اللي ابعدني عنه... هوووووو اللي كاااااااااااااان يكرهنييييييييييييي...نااااااادوا ابووووووووي...هو اللي كان يفضل ريااااان و عهووووود علي انااااا...نااااادوااا ابووووووي ابي اشووووف ابوي قبل لا ااموووووووووت...
الدكتور نادى الممرضه عشان تعطيه ابره مهدءه لكن ما قدرت عليه:
الدكتور بأسى:مالنا حل الا ابوه...بس ابوه مو راضي يجي ابد...
طلع الدكتور و قلبه يعتصر على ذياب اللي كان يتعذب مو من الالم...من هجر ابوه له...ابوه عمره ما اهتم فيه ولا ابتسم له...يبي بس كلمة حنان من ابوه...كان دايم يقسى عليه و يفرق بينه و بين ريان و عهود...و يمكن هالشي هو اللي وصله لهالمرحلة:
مسك جواله و دق على ابوريان:
ابوريان بعصبيه:قلت لكم خلاااااص ذيااااااااب مب ولدييييييي ما تفهمووووون!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
لكنه سكت لما سمع صراخ ذياب شايل المستشفى و سمع كل الكلام اللي قاله كان يترجاهم ينادون ابوه بس عشان يبوسه بيده و راسه و رجله...
الدكتور:يا عم...والله حالته تصعب على الكافر...حالته تردت اكثر من قبل و خلاص شكله مودع...
ابوريان وهو يبكي:شفييييييه ولدي شفيييييييه؟؟؟؟؟
الدكتور:السرطان انتشر بكل جسمه و حالته خطره و احتمال ما يعيش اكثر من كذا...
ابوريان انصدم...انشلت حركته ولا هو قادر يسوق السياره...قال بحسره:مراح يعيش؟؟؟؟؟دكتور قل لولدي ينتظرني...قول له اني جااااااااااااي...خسرت عيااااااالي خسرت عيااااااالي و السبب اناااا...هدمت بيتي بدون لا ادري...ظلمت ذياب بدنيته...ما عيشته مثل اخوانه...كنت دايم اتقصد افرق بين الثلاثه...افضل الاثنين عليه هو... قل لولدي ينتظرني انا جاااااااي...قل له لاااااااا يروح...
.
.
.
.
.
.
.
انتهى الجزء...
اتمنى منكم الردود الحلوه و قراءه ممتعة للجميع...
نبدى بالاسئلة:
ابوريان...بيقدر يلحق على ذياب والا ممكن ذياب يصير فيه شي قبل لا يوصل ابوه؟؟؟؟
ريان...تتوقعون يصيبه شي من بعد الجرعه؟؟؟؟؟؟
الم...شراح تكون ردة فعلها لشافت ابوها بالبارت الجاي؟؟؟؟؟؟؟
الوليد...هل بتنجح العملية والا لا؟؟؟؟و اذا ما نجحت شراح يكون احساسه؟؟؟؟؟
يوسف(عادل)...كيف راح يتصرف مع منيره بعد اللي عرفه عن الوصية و كيف بيقابل اهله بعد كل هالسنين؟؟؟؟
عايلة بويوسف...ردة فعلهم شلون راح تكون؟؟؟؟
العايلة كلها...ردة فعلهم شلون راح تكون بقدوم الوليد؟؟؟؟؟؟
الم...هل راح تفرح بقدوم خالتها من قطر والا؟؟؟؟؟؟
حسن...ايش التطورات بحياته بعد موقفه مع يارا و الكلام اللي قاله لهديل؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و اسفة على تأخيري...
اختكم...
وايت سول...
|