كاتب الموضوع :
White Soul
المنتدى :
الارشيف
عاد يقلب في صفحات تلك المذكرة الصغيره...وهو يبتسم بفرح شديد...يتذكر تلك الايام...و اصداء الضحكات عادت تنتشر مرة اخرى بعد ان هدأت لبعض الوقت عندما ذهب الصغار لتناول الطعام مع والدتهم...سمع صوت بكاء احدهم...خاف كثيرا...التفت اليهم وهو يشعر بالقلق لبكاء طفله الصغير...لكنه اكتشف انه يبكي لانه يشعر ببعض الغيرة من اخته الصغرى...و ان والدتها تهتم بها اكثر منه...عاد و اخذ يقلب صفحات تلك المذكره...ابتسم وهو يقرأ الصفحة الثانية من المذكرة و التي اسماها::: جروح الروح:::
.
.
.
.
.
.
.
.
الــــجــــــزء الثاني:
**جروح الروح**
.
.
.
.
.
.
.
.
بقطر:
ببيت ابوذياب:
ريان:ههههههههه حيا الله اختي فبيتها...الحمدلله على سلامتك يا قلبي...
عهود بحيا:ههههههههه ريان استحي خلاص...يمه شوفي ولدج؟؟؟؟
ام ريان حظنت بنتها:والله ما ينلام يا عهود...خوفتينا عليج...
عهود بخوف:يمه شنو قال الدكتور؟؟؟؟؟؟؟و ليش خلاني يومين بالمستشفى؟؟؟؟مع اني احس انه ما يستاهل؟
ريان بحنان كبير:قال لنا انك تمام و مافيك شي و تتدلعين بس خلاج عشان يتأكد ان مافيه مضاعفات للظربه لانج مثل ما تعرفين ظربة الراس موزينه...
عهود بخوف:يالله خايفه من ذياب والله احس اني بموت...
ريان بشموخ:لو فيه رجوله خل بس يجرب يسوي شي...والله لا اخليه يندم على حليب امي اللي شربه...
ضحكوا ام ريان و عهود عليه...و هم مرتاحين من يوم ما صار اللي صار ما شافوا ذياب...
.
.
.
.
.
.
.
.في بيت الجد ابوبندر:
الم و غلا و فاتن و يارا و حياة و وعد و نوف جالسين بغرفة الم و سوالف و ضحك...الا الم كانت ساكته ولا انتبهوا لها من السوالف:
فاتن:بنات...بكره جامعه وش بتسوون؟؟؟؟؟؟
يارا:انا عن نفسي هناك خطط جهنمية مسويتها للبنات...
غلا:انتي الله يكفينا شرك من عمه...هذا و انتي عمه هبله كذا...اجل لو غير هذا وش بتصيرين؟؟؟؟
فاتن:هع دجاجه تمشي و تبيض...
يارا انقهرت:انطمي يا تيسه...
فاتن:بنات ما عليكم منها...المهم انا عن نفسي مراح افصخ عباتي بكره...بقعد فيها...
غلا:ابشري...نجوم السما اقرب لك على قولة ابوي هههههه...هم بيخلونك انتي و عبايتك...وش بتلبسين يعني؟؟؟؟؟
حياة:هه...يعني ما تعرفين؟؟؟؟برمودات كالعاده...
يارا:انتي الله يصبر امك عليك يا فاتن...من جد خبله والله...
فاتن قامت و مسكت يد غلا و نوف:تعالوا خلونا نسولف بعيد عن هالمجنونه ياروه...
و طلعوا البنات و بقى بالغرفه الم و يارا:
يارا مستغربه:الم ليش ما طلعتي معاهم؟؟؟؟
الم بتعب:راااسي يوجعني يا يارا...حاسه نفسي بموت...
يارا خافت:اقول لبابا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم وهي تبكي و ماسكه راسها بقوه:اييه الله يخليك والله اني بموووووت...خلاص مو قادره اتحمل يا يارااااا...
يارا فزت من مكانها و طلعت من الغرفه تركض:بابااااا...باااااباااااا...
ابوبندر مستغرب:يارا...أركدي يا بنت؟؟؟؟؟وش فيك؟؟؟؟؟؟
لكنه سكت لما شاف دموع بنته الغزيره:
ام بندر بخوف:يمه يارا حبيبتي شفيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يارا وهي تصيح:بابا...مااماااا...الــــــــم تعبـــــــانه...
ام بندر بخوف كبير:بسم الله عليها بنتي وش فيهاااااا؟؟؟؟؟
يارا:تقول راسها يوجعها...
قاموا كلهم يشوفون وش صاير اما البنات كانوا بره ما يدرون بالنكسه اللي صارت داخل:
بندر بحنان كبير:الم...الم حبيبتي شفيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الم خلاص ماهي قادره تفتح فمها...جلست تبكي و تون بصوت عالي...خاف عليها بندر و شالها:
رائد كان توه داخل البيت و سمع صوت من داخل...و كانوا زياد و زوجته و جنى و خواتها هلا و هاله معاه:
جنى خايفه:رائد...زياد و دانه هذي الــــــــــم...
دانه بخوف:جنى تعالي ابي اشوف شفيها...
الا ينزل بندر وهو شايل الم...لبسوها عبايتها بسرعه و كانت مره معفسه عليها...كانت متمسكة بعمها بقوه و تصيح...كانوا يظنون انها تصيح من الالم لكنها تصيح لشي ثاني...
ليلى و دموعها بخدها:رااااااائد...رووووح شغل سيارتك...بنتي بتموووت بسرعه...
رائد بعجله:ان شالله خالتي...
و طلع و وراه ليلى و جنى و يارا و بندر اللي شايل الم...
.
.
.
.
.
.
.
.بالديوانيه بره...
كانوا البنات جالسين ولا عليهم من احد ولا يدرون باللي صاير بره...
غلا:انا بروح انادي الاختين يارا و الم...سكنوا داخل و عجبتهم السوالف البطاليه...
نوف:خليهم براحتهم شحارق دمك يابنت امك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غلا بغرور:فديتني يوم انا بنت امي...ع العموم قلبي يعورني لو تركتهم لحالهم بدون ما اعرف...
فاتن وهي حاطة اللاب بحظنها:ام هلال...تحب العلوم...المهم روحي ناديهم بقول لكم شي خاااااااص بقوووه...
غلا:انا بناديهم و بجي لا تتكلمون...
و طلعت بسرعه:
دخلت الصاله:ياااااااراااااااا...
ما شافت الا دانه زوجة زياد و معاها عيالها و التوأم هلا و هاله:
غلا:اهلين دانه...
دانه ابتسمت:هلا فيك غلا...كيفك؟؟؟؟؟
غلا ابتسمت لها:بخير الحمدلله...شخبار العيال؟؟؟؟
دانه:الحمدلله والله متعبيني...
غلا:من متى و انتي هنا؟؟؟؟؟؟
دانه:قبل شوي جينا انا و جنى و رائد و هلا و هاله و زياد...
غلا تفتش بالصاله:ألله كل هذول؟؟؟؟؟وين راحوا؟؟؟؟؟
دانه بتوتر كبير:زياد و جنى و رائد و الكل راحوا المستشفى...و ما بغيت اترك العيال لحالهم...
غلا وقف قلبها:هاااااااااا؟؟؟؟مستشفىىىىىى؟؟؟؟؟؟مييييييييين بالمستشفىىىىىىىى؟
دانه بخوف:الـــــــــم... تعبت فجأه لما كانت مع يارا...
غلا على طول ركضت للتلفون:بتطمن عليهااااااااااااا...
جلست تدق عليهم لكن بدون فايده محد يرد...
غلا وهي تبكي:ياااااربي...شفيها الم؟؟؟؟والله ما كان فيها شي؟؟؟؟؟
دانه بحنان:اهدي يا غلا و تعالي اقري قرآن...ان شالله ما فيها الا الخير...
غلا:ياااارب...
و حظنت دانه و جلست تبكي:
.
.
.
.
.
.
.
.بالمستشفى:
بندر بتوتر:ياربي...البنت فيها شي كبير...يارب تسلمها يارب...يارب تقومها بالسلامه...
ام بندر:و حسرتي عليك يا بنتي...من عرفتي الدنيا و انتي كله حزينه ولا تفرحين الا نادر...يارب تكتب لها الخير يارب...يارب تشافيها يارب...
طلع رائد اللي كان داخل معاها بما انه دكتور:
جنى و يارا بخوف:راااااااااائد...
رائد:بسم الله...شفيكم؟؟؟؟
يارا وهي تصيح:قول شفيها الم يا رائد؟؟؟؟؟؟
رائد بحنان:يارا شله الصياح؟؟؟؟؟؟
ليلى وهي منهاره:رائد...رااائد بنتي شفيهاا؟؟؟؟؟
رائد توتر و ما عرف بايش يرد عليهم:................
ابوبندر بحده:رائــــــد...بنتي شفيهـــــــا؟؟؟؟
تنهد رائد بتوتر:بصراحه والله ماني عارف ايش اقول يا يبه...
يارا خلاص بكت بصوت عالي من الخوف:راااااااائد...الــــــــــــم شفيييييهاااااااا...
رائد بلع ريقه من التوتر:بصراحه هي معها فقر دم حاد...و...زيادة على هذا النوبة اللي جاتها اليوم قوية...فراح نضطر نخليها تحت الملاحظه يومين...بعدها بتطلع...
هنا يارا ما تحملت قامت تصيح خايفه و بصوت عالي مو متحمله ان الم يصير فيها شي...
رائد بحده:يارا...خلاص البنت مافيها الا الخير و العافيه لا تكبرين الموضوع؟؟
يارا وهي تصيح و تصرخ عليه:دااااااام ماااااا فيها شي لييييش بتخلونها بالنعاااااااية لييييش؟؟؟؟
بندر راح لاخته بحنان:يارا حبيبتي...لازم يخلونها هنا وهذا من مصلحتها...بعدين رائد دكتور و يعرف كيف يتعامل مع هالحالات...لا تشيلين هم حبيبتي هم بس خايفين من المضاعفات اللي ممكن تسببها هالنوبة...فقط لا اكثر ولا اقل...
و الكل بحالة ذهول...
بهاللحظه رن جوال ليلى:
ليلى وهي تبكي:بنـــــــــدر...بندر هــــــــذي نووووووره...هذي امهاااااااا...
ام بندر وهي تصيح:تكفون لا تقولون لها شي...لا تبينون لها ان بنتها تعبانه...هي بحالها ما تتحمل مصايب الله يخليكم ارحموها...ارحموا مرت الغالي...لا تقولون لها ولا شي...مابيها تبكي على بنتها...ان شالله تتجاوز الم هالغيبوبة و تقوم بالسلامه بدون ما تدري نوره...
ليلى:الو...
نوره بخوف كبير:ليلى...بنتي فيها شي؟؟؟؟؟؟؟
ليلى عورها قلبها:لا لا تخافين مافيها الا العافيه...
نوره بخوف:طيب وينها هي؟؟؟؟؟ابي اسمع صوتها؟؟؟؟؟
ليلى بداخلها:سامحني ياربي هالمره:الــــم طالعه مع البنات...رايحين يشترون اغراض الجامعه...
ابتسمت نوره براحه:مشكوره ليلى ريحتيني...والله اني قمت من النوم حلمانه ان بنتي فيها شي...حلمانه انها بالمستشفى...
دمعت عيون ليلى:اوكي نوره اخليك الحين...خالتي تناديني...
نوره:اوكي سلميلي عليها...مع السلامه...
و سكرت:
ليلى وهي تصيح:احساس الام ما يخييييب...احساااااااسهاااا مااااا يخيييييب...
و جلست تبكي وهم مو فاهمين شي:
جنى بحزن:خالتــي...خالتي شفيك؟؟؟؟؟؟؟
ليلى غطت وجهها:داقه علي تسأل اذا بنتها فيها شي والا لا...تقول حلمانه فيها...تقووول حلمااانه ان الم بالمستشفى...
الكل عورت قلبه نوره...نوره الانسانه الطيبة...اللي من طيبتها الكل يحبها...من طيبتها ضحت ببنتها عشان امها ...ما هان عليها امها تتطلق بسببها هي...ابد ما هان عليها...
.
.
.
.
.
.
.
.بالبيت:
غلا:دانه...دانه دقي على زوجك يمكن يرد...
دانه ابتسمت:اوكي...
دقت عليه و باللياله رد عليها و كان صوته حزين:
زياد:هلا دانه...
دانه خافت:زياد...اخيرا رديتو؟؟؟؟؟بشرنا؟؟؟؟؟
زياد:لا الحمدلله بخير لا تحاتين...بس بيخلونها بالعناية يومين و بيطلعونها...
سكر زياد من دانه اللي قالت لغلا اللي صار و راح قالت للبنات اللي فتحوها مناحه كبيره...
.
.
.
.
.
.
.
.
بشقة حسن و نورة اليوم الثاني:
نوره بخوف:حسن...قلبي ناغزني على بنتي...بنتي فيها شي يا حسن متأكده...
حسن بحنان:لا تتفاولين على بنتك؟؟؟؟؟
نوره:انا ما اتفاول عليها يا حسن...حسن قلب الام دليلها...
حسن:انتي روحي الجامعه الحين...و اذا ما جفتيها دقي على ليلى و تطمني...
نوره هدت شوي:خلاص الشور شورك...
و جلست تفطر وهي غارقة بتفكيرها و سرحانها...تحاول تتذكر شكل بنتها...و تتخيل شلون صارت بعد كل هالسنين...و حسن يتأملها...رجعت ذاكرته لذاك اليوم اللي طلعت فيه كل اللي بقلبها...و لما صرخت بأسم زوجها و بنتها:
.
.
.
.
.
.
.
.
جاسم وهو خايف:نوره...نوراااااااااااااااااه...نوره حاجيني يا نوره...نوره...ام الــــــــــم"كانت المره الاولى يناديها بهذا الاسم من بعد اللي صار لزوجها"
ام جاسم انهارت تبجي:اناا السبب ااناااااااااا السبب...مااااا رااااااح اسااااااااامح نفسي...قومي يا نوره و اوعدج ان ما يصير لج الا اللي يرضيج...قومي يا ظناي انتي...قوووووومي...
حسن صرخ فيهم:وخروووووواااا عنهاااااااا...
راح لها و شالها للمستشفى وهو خايف...خلاص حس ان نهايته قربت وهو يحس ان نوره ممكن تروح عنه...
ام جاسم و جاسم كانوا معاه بالسياره...
ام جاسم وهي تبجي:انا السبب...انا اللي ضيعت بنتيي...اناااااااا السبب...
جاسم بتوتر:يمــــــا...لا تلوومين نفسج...كل اللي صار مقدر و مكتوب و ما احد يعترض عليه...
ام جاسم:لكن انا قسيت عليها...و حرمتها من كل شي...لكن غصبن عني يا جاااااااسم غصبن عني...تدري ليش كرهتها؟؟؟؟جااااااسم...ريلييييييي كااااااااااان يبيييي يتزوووووج بنتييي...يبيييينيييي اخطبهاااااااااا...جاسم... جاسم...زوجي كان يبي يتزووووجهااااااااااا...حسيت بالغيره تاكلني...بعد كل هالسنين و العشره يبي يتزوجها...
جاسم بحنان:انتي مصدقه ان ابوي يبي يتزوج بنته؟؟؟؟؟؟؟
ام جاسم وهي تبجي:جااااااااااسم...هـــــــذا مب ابووووكم...انت و حسن و نوووره و عبدالرزاق عيال سعيد...مو عيااااله...هديل و ريم و خلود و راشد و احمد هـــــــــم عييااااااااااله...ابووووك طلقني بعد ما يبت عبدالرزاق و نوره و سافر و خلاااني برووووحي...تزوجته بس عشان يعوضكم شوي من حنان ابوكم...كاااااان يحبكم...نيته كااانت صاااااااافيه طول هالسنين اللي ربااااااكم فيهاا...لكن...لكــــــــن يووووم درىىىىىى ان الولييييد بيخطبها طار عقله...صااارحني...قاااال لييييي انه يبي يتزووووووج بنتييييييي...يبي يتزووووج ظناااااي...
جاسم انصدم...خلاص انفجع...مو قادر يستوعب اللي تقوله امه...
حسن خلاص من صدمته بنوره و صدمته باللي سمعه ما حس الا وهو واقف بنص الطريق:
جاسم بعصبيه:حســــــــــــن...تحــــــــرك؟؟؟؟؟؟؟
حسن حس بنفسه و مشى...بأسرع ما عنده...انا...اناا موووووو ولد ساااااالم؟؟؟؟؟؟عيل ليه اسمي بأسمه طول هالسنين...انا ريال و عندي عيااااااال بعدين اكتشف ان مااااااااالي ابـــــــــوو؟؟؟؟؟؟لكن...لكن الحمدلله الحمدلله على كل حال...اخيرا هذا موووو ابوووي...هذا عدوي الوحيييييييييد بهالدنيا...عدوووووي...اللي عذب اختي طول14سنه بس عشانها تزوجت غيره...حسبي الله عليه...كااااان يبي يتزوووج البنت اللي رباها...حسبي الله عليه حسبي الله علييييييييييييييييييه...
وصلوا المستشفى و نزل حسن من السياره و راح نادى النيرسات و قال لهم ايبون سرير وياهم...و جاسم كان ميود نوره و خايف...يبجي...جاسم اللي طول عمره ما تهزه ريح يبجي الحين عشان نوره...و امه منهاره خلاص حدها بتطيح...
نوره ملامحها كان واضح فيها انها انسانه خلاص بتموت...الالم واضح وضوح الشمس عليها:
حسن و هو منهار:يااااااااااا رب تقووومها بالسلااااااامه يارب...يااااارب...نوره انا احتاجك معاي يا نوره... يانوره انا مااااااالي غنى عنك...اناااااااا و هديييييل يا نووووره...
جاسم قلبه ياكله...الندم راكب راسه...واقف عند باب الغرفه و الدكاتره داخل و ام جاسم معاها...ما رضت تركها بروحها...
نص ساعه قضوها جاسم و حسن بره و كل واحد بهمه...و حسن نظراته كلها حقد و احتقار لجاسم...و جاسم نظراته اسى و حزن و ندم على اللي صار...كله منه هو...هو السبب ما احد غيره هو السبب...
انفتح باب الغرفه و سمعوا صوت ام جاسم تبجي من داخل و طلع الدكتور و سكر الباب وراه...
جاسم و حسن بس شافوا الدكتور ركضوا له ثنينهم على طول:دكتـــــــــــور...
الدكتور:الحمدلله على كل حال...
جاسم بتوتر:دكتور...دكتور نوووووره شفيهااااااااا؟؟؟؟
الدكتور:ألحمدلله المريضه بحاله مستقره الحين...لكن عندها ارتفاع بضغط الدم...ارتفاع حاد مره و الزم عليها الاستقرار و الراحه الجسميه و النفسيه...و لكن لازم تظل عندنا اسبوع بالمستشفى...
حسن هني حس انه لازم ياخذ حق اخته...راح لجاسم اللي سرحان ولا حس الا ببكس على ويهه...كان مصدوم صدمه ما بعدها صدمه...
حسن بقهر:ياااااااااااااااااااا الحقيييييييييييير...ياااااااااااااااا كلب...انت...انت انت السبب...والله يااااااااااا جااااااسم ان صااااااااااااار لنوووووووره شي ما يحصل لك طيب لاااااااااا انت ولاااااااااااا امك و ريلها و عياااااااااااالها... بتندمووووووووووووووووووون كلللللللللللللللكم صدقووووووني...والله لا اخليكم تعضون اصابع الندم...
جاسم:حســــــــن...وخر خلااااص...
حسن بعصبيه:والله ما اوخر لين ابرد حرتي و حرة هالمسكينه اللي مقطوطه داخل بسبتك انت و امك و الخايس ريلها...خلكم تحسون شوي بربع الالم اللي تحسه...هذااااااااا ولاااااا شيييييي...
و يلس يظرب بجاسم لين خلاص حس ان حرته بردت وهو يشوف الدم مالي ويه اخوه و الرضوض عليه بكل مكان بويهه...الناس تيمعت حولهم وياو رجال الامن و فككوا ما بينهم...:
حسن بعصبيه وهو يأشر على جاسم:ادخل عندها بس...بتشوف شي ما يرضيك يابوحمد...والله شي ما يسرك لا انت ولا طوايفك...
و طلع من المستشفى وهو بحالة هيجان مو طبيعي...
ركب سيارته و راح البيت...لما وصل كان ريل امه طالع من البيت بيركب سيارته و كان يترنح و يتمايل:
حسن بعصبيه:انت هيييييييييييييييييييه...ياااااااا اللي ما تنتسمى؟؟؟؟
التفت ابوحمدان على حسن وهو يضحك و كان شبه سكران:هههههههه...خيييير شنو عندك؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حسن بحقد:عنــــــــــــدي ديـــــــــــون لازم اســـــــددهــــــــــا...
راح له بعصبيه و سنده على السياره:يااااااااا حقيييييير...اتفووووووو علييييك...
و ابتدت المعركة الطاحنه بين الطرفين:
اللي داخل سمعوا صوت الصراخ بره و طلعوا خايفين:
هديل وهي خايفه:حســـــــــــــــــــــــــن...وخـــــــــــ ــر عــــــن ابوووووووووووووووووي...
حسن بعصبيه:جــــــــــــــــــــــــــــــــــــب...
راشد و حمدان بعصبيه:حسنووووووه...تمد أيــــــــــــدك على ابووووووووي ما اسمح لـــــــــك...
حسن بحقد:ابوووووكم...ابووووووكم كااااااااااان يبي امكم تخطب له اختيييييييييي...الحقييير الواااااااطي...يبي يتزوج البنت اللي رباااااااااااااااهااااااااااااااااا...هذا انسااااااااااااااان وقح...وقـــــــــح...اشك ان له يد باللي صار للولييييييييييييييييييييد...يبييييييييييي يبعد الولييييييد من طرييييييييجه عشااااااااااان يتزوووووج نوووووووره...
راشد و حمدان:................"من الصدمه"
تم حسن معصب و يكلم حمدان و راشد و نسى ابوحمدان...
و استغل ابوحمدان الفرصه و ينحاش بسيارته...
حسن:والله ما اتركك...
ركب سيارته هو الثاني:
هديل خايفه:حمدان...لحقوووووووووووا عليييهم...تكفوووون الحييين يصيييير فيييهم شي... تكفووون مابي اخسر ابوووووي و اخووووووووي...
ركب راشد سيارته مع حمدان و طلعوا من البيت ورى حسن و ابوحمدان...استمرت المطاردات بالشوارع...ولا حس بوحمدان الا و سيارته بسيارة من السيارات الواقفه بالشارع...
حمدان بخوف:راشد...ابووووووووووووووي...ابوووووووووي...
راشد خلاص...ظل يطالع المنظر مو مستوعب...
دقايق تجمعت حول الموقع سيارات الشرطه و حسن منهار...ما كان متوقع ان راح يصير له شي...كان واقف يم سيارة بوحمدان و وراه راشد و حمدان مفجوعين من اللي صاير لابوهم:
الشرطي:ايش سبب الحادث؟؟؟؟؟
حمدان تكلم اخيرا لانه طول الوقت ساكت:ك...كان متعاطي حظرة الضابط...
حسن انفجع...ليش تستر علي يا حمدان لييييش...انا السبب اناا...
الشرطي:طيب شعرفك انه كان متعاطي؟؟؟؟؟
حمدان بغصه:اهو ابوي...كان عندنا بالبيت و طلعنا وراه خفنا يسوي شي وهو بحال ما يدري وين الله حاطه...
وصلت سيارة الاسعاف و شالوا ابوحمدان و راحوا معاه راشد و حمدان:
اما حسن خلاص...حس نفسه مخنوق...يلس يدور بشوارع الدوحه مو عارف وين يروح...خايف انه تسبب بموووت هالانسان...ما يبيه يموت و تكون موتته بهالشكل...وهو انسان سكران و يتعاطى مخدرات...شعور ما يقدر يوصفه...
بالمستشفى:
كانوا رجال الشرطه واقفين و راشد و حمدان معاهم...
راشد بصوت واطي لحمدان:ليش تسترت على حسن يا حمدان و انت تعرف انه هو السبب؟؟؟
حمدان بصمود:حسن ماله دخل...ابوك كان متعاطي و طبيعي ما بيحس باللي جدامه...و بعدين هو يستاهل الموت بعد على اللي سواه بنوره...لا تحسبني ساكت عن نوره كل هالسنين معناته اني راضي باللي يسوونه هو و امي و جاسم...ابد والله ما تهون علي اختي...حتى حرموها من انها بس تروح امريكا عشان تشوف زوجها...
راشد سكت و حس انه في تناقض بين شعوره تجاه نوره...يحسها السبب باللي راح يصير لابوه بنفس الوقت مشتاق يسمع اخبارها...
بعد ساعه كامله...
طلع الدكتور و راحوا له راشد و حمدان و الشرطه:
حمدان:دكتــــــور...شفيه؟؟؟؟
الدكتور:الوالد يبيكم داخل...
حمدان:آنا مب داخل...ادخل انت يا راشد...
بلع راشد ريقه و دخل عند ابوه...قرب منه وهو خايف:يبه؟
ابوحمدان وهو يصيح:رااااااشد...رااااااشد تعاااااال...تعااال...
قرب راشد من عند ابوه وهو خايف...
ابوحمدان:انا...السبب..."و قال له كل شي"
انفجع راشد بالحقيقة اللي يسمعها...ابوي؟؟؟؟ابووووووي هو السبب؟؟؟؟معقووووله؟؟؟؟؟
طلعه الدكتور لان حالة بوحمدان زادت...
دقايق طلع الدكتور:عظــــم الله اجــــركم...
شهق راشد بقوه بينما حمدان حس براحه غريبة...كيف يرتاح و ابوه ميت...
راشد نزل راسه من الصدمه اما حمدان طلع من المكان تارك اخوه بحالة صدمه غريبة...
مسك جواله و دز مسج لحسن اللي كان يالس عند البحر و كتب فيها:
(ابشرك يا حسن...الحمدلله الوالد مات...ارتاح الحين لانك قدرت تاخذ حق نوره...و اللي سويته كنت انا بسويه) ...
دخل الجوال بجيبه و رجع عندهم شاف راشد جالس ع الكرسي و مغطي ويهه بغترته...راح له بحنان:راشد...
راشد رفع راسه...انصدم حمدان...لانه اول مره يشوف دموع اخوه...
راشد مسح دموعه اللي طلعت غصبن عنه:آآآآه يا حمدان...ما اصيح من حبي له...خايف عليه...خايف عليه من عقاب ربي...مااااات ابوووي وهو مدمن يا حمدان...مااااااااااااااات وهوووو مدمن...راح يتعذب بقبره...جنيت على نفسك يا بوي جنيييييت على نفســـــــــك...
حمدان حس بغصه و ان وده يصيح...بس الرجوله ما سمحت له...جلس يواسي راشد...رن جوال حمدان...طلع جواله شافه رقم جاسم:
حمدان بصوت مخنوق:هلا جاسم...
جاسم:حمدان...حمدان...نوره يا حمدان...نوره...نوره بيرقدونها اسبوع بالمستشفى...انا السبب يا حمدان انااا ...انا و امي تسببنا فيها...آآآآآآآآه يا حمدان مب عارف شسوي...ندمان ياخوي والله ندمان...
حمدان انهار...لا...نوره تتنوم بالمستشفى؟؟؟؟ليييييش؟؟؟؟؟؟:جــــــــــاسم...قول لامي...قووول لها ابوووي مات... مات ابوي يا جاااااسم...
سكت جاسم من الصدمه...انعقد لسانه بهاللحظه...مات؟؟؟؟؟؟الريال اللي عذب اختي مات...ماصدق...
.
.
.
.
.
.
.
.
رجع للواقع على صوت الباب وهو يتسكر...لمح نوره وهي تدخل الجامعه...
ابتسم و انبه ظميره انه كان طول الطريق ساكت...حس انها ودها تسولف معاه...
حب يغير جو و دق على بندر:
بندر بحزن:الو...
حسن مستغرب:بندر...شفيه صوتك؟؟؟؟؟؟؟؟
بندر بحزن:حسن...نوره عندك؟؟؟
حسن:لا والله توني منزلها الجامعه...اصرت تبدى دوامها اليوم...
بندر:الم بالمستشفى...
حسن انفجع:شنوووووووو ... ليييييييش المستشفىىىىى ؟؟...!!!
بندر بحزن كبير:امس تعبت علينا و جبناها المستشفى قالوا لنا ان نوبتها كانت قويه و انت تدري بحالتها اللي اتجيها ...
حسن بحزن كبير:اوكي انتو بأي مستشفى ؟؟؟؟؟
بندر:مستشفى سعـــــد...
حسن:اوكي انا يايكم الحين ...
و سكر منه و راح على طول وهو خايف كيف بيوصل الخبر لنوره ... كيف بتستقبل الخبر؟؟؟
وصل المستشفى و قلبه يدق بقوه ...
نزل و دخل على طول و دق على بندر اللي جاه على طول...
.
.
.
.
.
.
.
.
حسن بخوف:بندر...ليش جذي تعبت فجأة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بندر:والله مادري يا حسن...ما كان فيها شي صدقني...
حسن بخوف:اقدر ادخل عليها؟؟؟؟
بندر:اكيد يا حسن...بس ما راح تحس فيك لانها نايمة بعمق بعد المنوم اللي عطوها اياه...
مشى حسن ورى بندر وهو حاس بخوف كبير...اول ما انفتح باب القسم حس برجفه غريبة بأطرافه...حس بخوف كبير...:
بندر:بكلم لك الدكتور و اشوف اذا مسموح تدخل والا لا...
طلع الدكتور من عند الم و سكر الباب وراه...لا شعوريا راح له حسن و مسك يده بخوف كبير:دكتور...دكتور شنو فيها الم...اقدر ادخل اجوفها؟؟؟؟
الدكتور:والله ياخوي ممنوعه الزياره عنها...
حسن برجاء:دكتــــــــور...انااا ياي من قطر عشان اجوفها...الله يخليك يا دكتور...
بندر برجاء:دكتور...هو خالها...جاي من قطر يشوفها...ما شافها من14سنه...
الدكتور:5دقايق بس...
حسن بلهفه:ان شالله...
دخل حسن بعد ما اخذ التعليمات من الدكتور...
شافها...بس ما شافها على المنظر اللي كان يتمناه...تمنى لما يشوفها تكون بصحه و عافيه...مو منومه بالعناية المركزه...
تذكر منظر اخته نوره بعد اللي صار لها:
حسن مسك يدها بحنان كبير:الـــــم...الـــــــم حبيبة قلبي قومي...قومي انا خالج...قومي يا الم...أبي اسولف معاج ...ابيج تقولين لي يا خالي...ابيج تعوضيني عن بنتي اللي فقدتها...ابيج تعوضيني عنها يا الم...كانت بعمرج لما توفت..."مسح على يدها بحنان ابوي كبير"قومي يا قلبي انتي...الم...تتذكرين لما كنتي صغيره كنت دايم الاعبج ...كنتي تغارين من بنتي وايد...لان عندها ابوها يحبها...احين انا اللي اغار منج...ههههههه ايه انا...تبتسمين لكل الناس الا انا...والله بعوضج عن ابوج يا الم...كنت اذا لعبت ويا الصغار تقومين البيت على راسي...بس تبيني الاعبج انتي بس...والله ولا يهمج يا الم...الحين قومي...كل شي بيكون لج...لج انتي و بس...الم اكيد انتي تسمعيني...اذا ما تعرفيني تراني خالج حسن...اللي كنتي تناديني دايم"بابا"قومي ناديني مثل قبل يا بنتي قومي... انا ابووووج يا بنتي قومي...أبي اسمع هالكلمة من لسانج...بس هالكلمة...الم...نوره تنطرج...تنطرج بالجامعه ياااا الم...راااحت هناك اليوووووم بس عشان تجحل عيونها يا الم قومي عشانها...الم...تدرين ليش امج تركتج ؟؟؟؟تركتج عشان امي اللي ما تستاهل...هددها ريل امي لو ما ردت بيذبحج و بيطلق امي...عشاااااانج يا الم بس راحت...عشااااااانج و عشااااان امي...لازم تفهمينها يا الم...هي ضحت عشان امها...انتي لو انج بمكانها بتسوين أي شي عشان تكسبين رضى امج...افهميها يا الم...ترى امج والله العظيم تحبج...كانت تبجي بالمطار...و تصارخ من قمة راسها بس عشان ما تبي تتركج...لكن لما تتذكر الاذى اللي راح يصير لج تغير رايها و تركب الطياره... تدرين من الحزن يا الم اغمى عليها بالطياره...اغمى عليها بس عشانها ابتعدت عنج...صدقيني امج طيبة...والله طيبة و ماكو مثلها يا الم...الله خذ حقج و حقها من امي و ريلها...امي تتعذب بالكوابيس اللي اتييها بالليل و اخواني حمدان و راشد تركوها...بس بقى عندها عبدالرزاق...و جاسم...و ريل امي توفى وهو يتعذب بقبره لكثرة ذنوبه...قومي و ارتاحي يا بنتي...ارتااحي من هموم الدنيا...
ترك يدها وهو يحس بتعب كبير...حس بدوخه قويه و قام على طول...طلع و شاف بندر عند الباب:
بندر بخوف:حسن شفيك؟؟؟؟؟؟؟
حسن بتعب فظيع:الســـكـــــــر يا بنـــــــــــدر...
خاف بندر و راح نادى الدكتور و دخلوا حسن بغرفة:
طلع الدكتور:متخفش يا خويه...
بندر بخوف:طيب شفيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الدكتور:معاه انخفاض في سكر الدم و ادينالو ابره عشان بس يرتاح...كلها ساعتين و حيؤوم ليكو...
بندر بخوف:طيب من ايش يا دكتور؟؟؟؟؟
الدكتور:ماكانش يهتم بغزاؤو...وما ينامش خالص...دا ارهاق قسماني...و حيرتاح ان شاء الله...>ضابطة المصري والا لا؟؟؟
تنهد بندر بألم...ياربي وش هالمصايب اللي من كل جهة...
.
.
.
.
.
.
.
.بالجامعة:
طلعت نوره من الكلاس و كلها احباط و قهر ان الم ما جات...كانت تنتظر هاللحظه بفارغ الصبر...:
شافت مجموعة بنات جالسين و وحده منهم تتذكرها عدل وهي غلا...يا الله ما تغيرت رغم السنين...اتذكرها:
راحت لهم:السلام عليكم...
البنات قاموا باحترام:و عليكم السلام دكتوره نوره...
نوره ابتسمت لهم:بنات ممكن اسألكم سؤال و اتمنى ما تجادلوني فيه و تجاوبوني بصراحه؟؟؟؟؟؟؟؟
غلا:تفضلي دكتوره...
نوره دقات قلبها تزيد:انتو تعرفون الم الوليد ال...... صح؟؟؟
فاتن:ايه دكتوره نعرفها...بس ليش؟؟؟؟؟؟
نوره ارتاحت من داخل:ليش ما يات اليوم؟؟؟؟؟
غلا:ظروفها ما سمحت لها دكتوره..."مألوفه لي...شفتها بس مادري وين"
عورها قلبها نوره...و جلست معهم دقيقتين و طلعت عنهم:
غلا بحزن:آآآآآآآآآآه يا الــــــــــم...
فاتن:انا مستغربه...شتبي بألم؟؟؟؟؟؟
جاتهم يارا و الحزن واضح بملامحها:
حياة بحنان:يارا...شفيك والله مو زين...
يارا دمعت عينها: امس ما كااااااان فيها شي والله كانت تضحك معاي طول الوقت...مادري شجاها...
خلاص حست انها بتختنق لو جلست دقيقة وحده...قامت و طلعت من عندهم و وراها روابي صديقتها:
روابي بخوف:يارا...يارا هدي بالك حبيبتي...ادعي لها انتي بس؟؟؟؟؟؟؟
يارا وهي تصيح:آآآآآآآآه ماني مصدقه ان الم بالمستشفى يا روابي...رواااابي..."و حظنتها بقوه"بندر ما خلاني اجلس عندها...ماااا خلوووني عندها...ما اقدر افارقها...كله من امها...هي السبب يا روابي والله هي السبب... بمووووووت يا روابي...
نوره كانت واقفه مو مصدقه اللي تسمعه...الم...بنتيييي...بنتي بالمستشفىىىى...لا مستحيل...ليش...انا السبب تقووول هالبنيه...تقول اني انا السبب...ليييش...بمووووت يا ناااااااس بمووووت...
راحت على طول للحمامات عشان ماحد يشوف دموعها...بعدها طلعت و راحت مكتبها:
مسكت جوالها و دقت على حسن عشان يجيها لكن لا مجيب...
نوره بقهر:هـــذا وقتك يا حســــــــن...
تنهدت و دخلت الجوال بالشنطة وهي تمسح دمعه على وشك النزول...
.
.
.
.
.
.
.
.بقطر:
ببيت ام ريان:
ابوذياب جالس بالصاله يقرى الجريدة و ام ريان تسولف مع اختها بالتلفون:
بعد ما سكرت ام ريان:
ابوذياب:سميره...
ام ريان:لبيه يابوذياب...
ابوذياب:سميره...شخبار ذياب معاك؟؟؟؟؟
ارتبكت ام ريان و بان على ملامحها هالشي:...........
ابوذياب:اوكي...طيب شسبب الظرابة اللي صارت بين ذياب و ريان؟؟؟؟؟؟؟؟
ام ريان تنهدت و قررت تقول له عشان يحط حد لتصرفات ذياب:كالعاده...راد البيت الفير مب حاس بشي...و نام نومة الحيوانات لين الليل...و يوم صحى يا هني لعهود و يبي فلوس...ما عندها فلوس راح لها و ظربها...و بالنهاية انفلع راس بنتي و تنومت يوم كامل بالمستشفى...
ابوذياب عصب:وييييييييينه ولد الكلللللللللللبه ويييييينه...ويييييينه اللي ما تربىىىىىى؟؟؟؟؟؟
ام ريان تنهدت و قالت:من بعد الظرابه طلع ولا عاد شفناه...
ابوذياب بعصبيه:الله لا يرده راعي المصايب والبلاوي حسبي الله عليه...ما وراه غير الفضيحة و تنديس الراس ...
انفتح الباب بقوه و دخل ذياب و عيونه حمرة من الغضب:من هوووووووووو وووووووووللللد الكللللللبه من هوو؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابوذياب بعصبيه:انت فيييييييييييييييييه غيييييييييرك يااا العاااااااااق؟؟؟؟؟؟
ذياب بحقاره:اذا انا ولد كلبة مثل ما تقول...عيل انتا ولد منووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟
هني ابوذياب طقت جبده و راح لذياب و مسكه من يده:انت احتررررررررم نفسسسسسسك يااااا وااااااااطي يااااا ساااااااااااافل...
ذياب اللي ما كان بوعيه اصلن:ههههههههههههههه شسوي طاااااالع علييييييك...
ما حس الا بطراق على ويهه:
قال ابوذياب و التعب بادي على ملامحه:ماااااااا عرفت اربيييييك يااااااااا حقييير يااااا سفيييييه...
دخلت عهود على صوت الصراخ:شالسالفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شافت ذياب واقف و مجابل ابوه:
ذياب لكز ابوه بقوه و كمل طريقه:وخرر بس مــــــب فاضيييي لللللللللللللك...
ام ريان راحت له بعصبيه:ذياااااااااااااااااب...احتـــــــــــــرم ابووووووووووووك ياللي مااااااااا تستحييييييي...
ذياب ما عاد يشوف أي شي قدام عيونه...وخرها عنه بأقوى ما عنده:وخرييييي انتي الثاااااااانيه...
ام ريان فقدت توازنها و طاحت على الطاوله القزاز اللي وراها و كانت الظربه على ظهرها:آآآآآآآآآآآآه...
عهود غطت ويهها بيدها:يمــــــــــــــــــــــــــــــــاااااااااا اااااااااااااه...
ابوذياب راح لولده اللي ما اهتم و كمل طريقه:ان ماااااا ربييييتك اللييييييلللللله ماااااااااااا اكوووون تركي...
و شال عقاله راح وراه و مسكه من رقبته بقوه:ذياااااااااااااااااااب ياااااااااااا حقييييييييير...
و رماه على الارض بكل قوته و راح له بالعقال...و هاتك جلد بكل مكان...جلس يجلده ربع ساعه لين صار ذياب خرقه ما يتحرك...خلاص القهر عمى عيون ابوذياب و مسك تحفه من التحف الموجوده جمبه و رماها على ذياب باقوى ما عنده:
عهود وهي تصيح تشوف اخوها و امها بهالحاله:يبااااااااااااا خلااااااااااااااااص...
ابوذياب:والله يااااااااااااا اناااااااااا ياااااااااااااا اهوووووو بالبييييييييت اليووووووم...
دخل ريان و معاه خاله عزام...انصدموا ثنينهم للمنظر:
ريان لعهود:شالسالفه؟؟؟؟؟؟؟
عهود تصيح مو قادرة تتكلم:
ابوذياب بتعب:شيييييلووووووووه براااااااا...
جلس يرفس فيه وهو يدفه ناحية باب الصاله يبي يطلعه...اما ريان و عزام راحوا عند ام ريان اللي مغمى عليها:
ريان بخوف:يمــــــــــــا...يمـــــــا ردي علي...
بدون فايده...
عزام:وخر ريان...روح ييب عطر بسرعه...
و بسرعه راح ريان...
اما ابوذياب بعد ما رما ذياب بالحوش رجع:حسبي الله عليك من ولد كانك ما جبت لي غير البلاوي و المصايب... نزلت ويهي جدام الناس و السبه انت و بلاويك الله ياخذك...
ريان جا يركض و بيده غرشة العطر...عزام رفع اخته عن الارض و حطها فوق الكنب و تم يمرر العطر من عندها لين صحت:
عهود حظنت امها وهي تصيح:يمــــــــــــــااااااااااه...يمه حبيبتي فيج شي؟؟؟؟شي يعورج؟؟؟؟؟
ام ريان بتعب:لا يمه مافيني الا العافيه...لا تحاتين يا قلبي...
ابوذياب بحزن:سامحيني يا سميره...
ام ريان بحزن:ليش تعتذر يابوذيـــ...
قاطعها ابوذياب:سمعيني...لا تقولين لي بوذياب من هاليوم لين آخر يوم بحياتي...خلاص...انا ما عندي غير ولد واحد بس وهو ريان...غيره لا...
الكل سكت لانه مو وقت نقاش...
.
.
.
.
.
.
.
.مروا يومين...
نوره حالتها النفسيه من اسوأ الى اسوأ...بسبب التفكير ببنتها...ولا خلاها حسن تزور بنتها عشان ما تتعب:
نوره وهي تصيح:حسن...حسن ابوس ايدك توديني عند بنتي...الله يخليك يا حسن...حسن انتا الوحيد اللي حاس فيني طول الوقت...حسن انااااا ابييي بنتيييييي...
حسن عورت قلبه اخته و قرر ايوديها:البسي عباتج بسرعه...
نوره فرحت و تهلل وجهها:ان شاااااااالله...
و ركضت الغرفه تجيب عباتها:
ثواني و طلعوا من الشقه...وصلوا المستشفى و كانت نوره بس متحجبة...
نوره:وينها هي...
حسن:بالعناية...
نوره شهقت:ههههههههههههههههههه...ليييييييييييش؟؟؟؟؟
حسن:بعدين اقول لج خلينا نروح لها اول...
و مشوا لين وصلوا هناك...اول ما وصلوا المكان كان زحمة...راح حسن سأل الدكتور لانه ما شاف احد من عمامها:
الدكتور بابتسامه:تحسنت حالتها كتير...و نألوها غرفة خاصه...تلائيها فوء بالغرفة 234...
حسن بابتسامه فرح:مشكور دكتور...
و طلعوا حسن و نوره من قسم العناية المركزه...
راحوا فوق و دلتهم النرس على غرفة الم:
حسن:هني يا نورة...
نوره بخوف:خايفه يا حسن...اذا دخلت عليها شبقول...شبقووول علمني...
حسن يهديها:هدي بالج حبيبتي...
نوره بخوف:اخاف تطردني...اخاف تطردني يا حسن...ابي ارد البيت...تكفى...
حسن مستغرب من اخته:نــــوره؟؟؟؟شفيج الله يهداج...شايلة البيت على راسج مساعه و الحين تبين تردين؟؟؟؟؟
نوره وهي تصيح:ما اقدر ادخل ماقدر...
و مشت و مشى حسن وراها...فتحت الباب اللي يودي على اللفت تبي تنزل تحت...لكن الرياح تجري بما لا تشتهي السفن...اول ما فتحت اللفت كانوا بندر و ليلى بيطلعون منه لكن انصدموا:
ليلى بصدمه:نـــــوره؟؟؟؟
نوره من حزنها على بنتها ما قدرت ترد عليها...
بندر سلم على حسن و بارك له على سلامة الم:
بندر مستغرب:زرتوها؟؟؟؟
حسن تنهد:لا والله يا بندر...تونا بندخل بعدين قامت تصيح و غيرت رايها...خايفه تواجه بنتها...
بندر:خلاص بتدخل الحين مع ليلى...و اذا تبي تدخل بخلي البنات يطلعون...
حسن:لا خلهم ياخذون راحتهم...
بندر وهو يمشي قدامه:لا راحتهم ولا شي...من صبح الله وهم عندها...
مشوا وراه حسن و ليلى و نوره...ليلى ماسكه ايد نوره تطمنها و تهديها شوي...
بندر فتح الباب و دخل شاف الم منسدحه على السرير و الهدايا بكل مكان...و الحريم(حريم عمامها و البنات) حولها و يسولفون لها و تضحك معاهم شوي و ترجع تحاول تنام مره ثانية وهم مقدرين حالتها...
بندر:السلام عليكم...
الكل:و عليكم السلام...
قالت غلا:يبه...امي وينها؟؟؟؟
بندر:بره حبيبتي الحين بتدخل"و التفت على البنات و الحريم"لوسمحتوا...ممكن تدخلون الغرفه اللي داخل ناس بيدخلون يسلمون عليها...
استغربوا البنات و الحريم و قاموا...و دخلوا الغرفه لانها كانوا غرفتين محتوحات على بعض:
ابوبندر:مين اللي بيجي يا بندر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بندر بأذن ابوه:نوره و اخوها...
ابتسم ابوبندر وهو يطالع الم:خلهم يدخلون ياولدي...
كل هذا و الم مستغربه من اللي يصير بس من التعب ما قدرت تتكلم...
طلع بندر و نادى نوره و حسن و ليلى...
الم مستغربه:جدي...مين بيجي؟؟؟؟
ابوبندر ابتسم بحنان:ســــر...
انفتح الباب و دخل بندر و وراه حسن و نوره اللي منزله راسها...اما ليلى دخلت للغرفه اللي فيها البنات و الحريم:
استغربت الم من هالرجال اللي مع عمها بس مألوف عندها"وين شفته انا؟؟؟؟ليش احس اني مشتاقه له؟؟؟"
بندر:حسن...نوره...تفضلوا...
فتحت الم عيونها مصدومه...حســـــــــــــــــن؟؟؟؟؟؟معقوله هذا خالي حسن؟؟؟اللي اول كان يدلعني؟؟؟انا ما نسيت شكله ايه هذا حالي حسن...و ابوي الثاني...
الصدمه كانت مرتسمه على ملامح الم...مشاعرها كانت خوف على فرح على كره على حقد...ما تقدر تميزها ...ظلت تنقل بصرها من بين نوره و حسن...
حس بندر انه لازم يتركهم لحالهم و طلع هو مع ابوه:
نوره بصوت يرتجف:الـــ ــ ــ ـــــــم...
الم لفت وجهها على الجهة الثانيه:اطلعي برا"قالتها بصوت مرتجف...قالت هالكلام من ورا قلبها والا هي محترقه تبي تشوف امها"...
نوره صارت الدموع بوجهها مثل البحر...:ليش يا بنتي...ليش...
حسن بحزن:الم...الم يا بنتي اسمعينا...
الم بحقد:انا اعرف كل شي ماله داعي اسمع...مابي اسمع منكم تبريرات سخيفه...مابي...
نوره انفجرت تصيح و راحت لالم و مسكت يدها:لاااا...انتي ما تعرفين شي...ايه يا الم ما تعرفين...الم...الــــــم صدقيني كنت بعذاب انتي نفسج ما عشتيه...والله كنت بحااااااااله تصعب على الكااااافر...والله عشاااااانج بس...عشان ما تتأذين...لاني متأكده ان يلست هني خلاص بفقدج مثل ما فقدت ابوج...والله يا الم اني اموت باليوم مية مره...والله يا بنتي...ارحميني الله يخليج...لما تكونين ام بتعرفين معناة كلامي كله...بتضحين عشااااان عيالج...و لو كنتي تحبيني راح تضحين عشاني...انج تسوين شي كبير عشان امج يا الم ينكتب بميزان حسناتج...صدقيني عشانج انتي و امي...خلاص...خلاص تعبت والله العظيم تعبت...حاسه نفسي بموت...تعبت و انا اكبت اللي بقلبي...كااافي ابوووج اللي تعذبت بغياااابه عني... والله حرااااام اللي تسوونه فيني...انا سويييت كل شي عشان الناس و الناس مااااااا سوووت شي عشاني...عشان سعاااادتي..."حطت راسها على السرير"الم...الـــم انا تعبانه...تعبااااانه يا بنتي والله تعبانه...حاسه بشي غريب بداخلي...ليش ما تحسين فيني...تعبانه يا ظناي انتي...يا ريحة الغااالي تعباانه...وينك يا الولييد ويينك...والله لوو انك معاااااي والله ما تجرأ احد و بعدني عن بنتي...والله ما احد يتجرا يسوي لي شي و انتا معاااي وييييينك حبيبي ويييينك... وييييييينك"و انهارت تصيح ولا قدرت تكمل"
الم دموعها تنزل وهي تسمع هالكلام من امها...
حسن دموعه نزلت وهو يسمع كلام نوره...غطى وجهه بشماغه و جلس على الكنب...
رفعت نوره راسها:الـــم...انا مابي منج شي...والله مابي شي...بس ابي شي واحد...ابي بس اجوف ويهج...بس...
حاولت تقوم لكن ما قدرت...خلاص انهارت...من شافت بنتها انفتحت كل الجروح اللي بقلبها...تمسكت بالسرير وهي تحاول تصلب روحها و تقوم...قامت بصعوبه...مسحت دموعها بيدها المرتجفه...رفعت يد بنتها و باستها بقوه وهي مغمظه عيونها مو مصدقه انها الحين بتطلع...لانها عارفه ان وجودها بيزيد حالة بنتها...حظنت يدها بقوه و تركتها بسرعه...التفتت شافت حسن جالس على الكرسي و منزل راسه...قام من مكانه و راح لالم بحنان كبير:الــــم...
الم ما ردت عليه و اكتفت بدموعها بس...
قرب منها و باسها على راسها:تطلعين بالسلامه حبيبتي...اهتمي بنفسج...الدكتور يقول انج ما قمتي تاكلين وايد و هذا بعد سبب طيحتج...
الم ساكته:
مشوا نوره و حسن...حسن شايل هموم الدنيا بقلبه و نوره تحاول تخفي شهقاتها...
قربوا من عند الباب و شافوا الكل واقف و مصدوم...و البنات يطالعون نوره بذهول كبير لانهم شافوها بالجامعه:
ليلى بحنان:شصار يا نوره...
نوره ما قدرت تجاوب ابد...دموعها كانت لسانها اللي يجاوب بدالها...
طلعوا نوره و حسن من الغرفة و نورة ما رحمت نفسها من الصياح...خلاص الجرح اللي عاشته صعب ينجبر...
طلعوا من المستشفى و حسن غارق بأفكاره و نوره مو راحمه حالها من الصياح:
التفتت عليه نوره:حســــــــن...حسن طلبتك ياخوي لا تردني...
حسن بحزن كبير:ماعاش من يردج يا نوره...آمريني...
نوره وهي منهاره:وصلني بيتي يا حسن...
انفجع من طلبها...بيتها مهجور من19سنه من يوم ما سافر الوليد...كيف يطاوعها قلبها تدخله:
حسن بتردد:بس يا نوره ال.....
نوره وهي تصارخ:وصلنييييييي الحيييييييين والااااااااااا انزل و ارووووووح مع التاكسي...
حسن:ان شالله يا نوره ان شالله بوديج بس اهدي...
نوره نزلت راسها و هي متمسكة بايد حسن:كيف يهدالي بال و بنتي ما تبيني...بنتي ما تحبني يا حسن...متى اموت و ارتاح...متىى اموووووت و ارتااااااااااح...
و انهارت تصيح و حسن يبي يهديها...شغل السياره و راحوا للدمام لبيت نوره و الوليد اللي قبل لا يسافر بسنه طلع منه عشان تتأقلم نوره مع اهله لين ما يرجع...بس ما توقع غيبته كذا طويله...
.
.
.
.
.
.
.
.بقطر:
بعد ما طرده ابوه من البيت بعد اللي صار مب عارف وين يروح...اللي يشوفه يخاف...يترنح و وجهه مغطى بالدم و الكدمات بكل مكان...يصرخ بداخله:ريان السبب...رياااااااااااااااااااااان السبب...والله لاااااااا انتقم منك يا ريان والله...والله لا اخلي امك تصيح عليك بداااااااااال الدموووع دم يااااااا رياااااااان...بخلي الكل يحقد عليك...
وهو يتوعد بريان بداخله طاح ع الارض و راح لعالم ثاني:
.
.
.
.
.
.
.في الرياض:
في مكتب من المكاتب الفخمة لاحد الشركات العالمية المعروفه...
جالس بمكتبه و يكلم بالجوال و واضحه القسوه بعيونه:قلت لك زي ما جبتيه ارميه ماني فاظي اتحمل مصاريف اكثر فاهمه؟؟؟؟؟؟؟؟مو كافي عيالك اللي جايبين البلا الله يبليك انتي وياهم ان شالله...مو كافي الهم اللي معيشتني اياه و السبه خلافك انتي و زوجك...قلت لك خلاص انا ما ني اخوووووك و انتي تعرفييييييييين هذا الشيييي يااااا منيره...انتي تعرفين اني ماني اخوك...و اذا زوجك مو راضي يصرف ع الولد وديه دار الايتام تراهم محتاجين له مره و راح يصرفون عليه و يربونه احسن منك و من زوجك...
وصله صوت صراخها:انـــــــــــــــــت مجنوووووووووووون؟؟؟؟؟هـــــــــــــذا ولدي يا عااااااادل ولدي...كيف تبيني اتخلى عنه كييييييف...هذاااااااا ظنااااااااااااااااااااي..."و انهارت تصيح":عاااااااااادل تكفىىى ساعدني الله يساعدك...بس هالمره و بعدها ما راح تشوف رقعة وجهي....
صرخ عليها و قال:حسبي الله عليك سبع التحاسيب بعد ناوية توريني رقعة وجهك مره ثانية...والله يا منيره تراني ماسك اعصابي احتراما للناس اللي واقفه بره مو لك و لاشكالك انتي و اهلك...
و سكر بوجهها وهو معصب...انفتح الباب و دخل السكرتير:طال عمرك فيه رجال واقف بره يحتريك...ادخله؟؟؟؟
تغيرت ملامح عادل من العصبية للجد:بسرعه...
طلع السكرتير و ثواني دخل رجال و معاه شاب مراهق تقريبا عمره19سنه...:السلام عليكم...
لاعت كبد عادل و لف الكرسي و اعطى الرجال ظهره:خير ان شالله؟؟؟؟؟لا يكون انت و عيالك محسبيني بنك ولا دريت؟؟؟؟
جلال:احــــــتـــــــرم الفاظك يا عادل...مانبي منك ولا شي الحمدلله الفلوس مغرقتنا...بس اسمع...عندك واحد من ثنين...يا تكتب الشركه بأسم خالد ولد منيره يا يكون قتلك على يدي...و ترا اقدر اسويها و اطلع منها مثلي مثل الشعره اللي تطلع من العجين...
قام عادل بكل ثقه و مسكه و رماه ع الارض و راح له و داس على اصابع يده بكل قوته متجاهل صرخات جلال المستنجده لابوه:هذا جزاة اللي يكلم عادل بكلام ما يثمنه...يلا بره...براااا...
نادى عادل على السكرتير اللي جا و معاه ثنين من الحراس اللي واقفين بره:سم طال عمرك...
عادل باحتقار لجلال:شيل هالقذر و ارمه بره رمي الكلاب..."التفت على ابوعمر اللي واقف و مصدوم":و انت بعد اذا عندك شي بتقوله بسرعه لاني مشتهي امد يدي ما بردت حرتي يوم كسرت اصابع ولدك...
رفع ابو جلال يده للسما و قال:حسبي الله و نعم الوكيل فيك يا عادل...
عادل بعصبيه:هــــــــذا حلااااااالي يا ابوعمــــــــر ولاااااااا انت ولاااااااا ولدك تآمروني اكتب الحلال بأسم ولد بنت اخوكم...كل هالحلال حلال ابوي الله يرحمه و انتو مالكم دخل فيه...هو اللي كتب الحلال باسمي ولا كتبه باسم بنته و هذا مو ذمبي...رجاء اطلع بره و انت ساكت ولا تجلس تتمسكن لي عشان المصون منيره تبي فلوس...ولدك لو كان رجال كان قدر يصرف عليها هي و عيالها...زواج على الفاضي اجل؟...
قال ابوعمر بعصبيه:تمتع بهالحلال كمن شهر لكن بعدين بتشوف نفسك تحوس بالشوارع مثل الكلاب...انا طالع الحين...لكن بتندم يا عادل...
عادل باحتقار:يلا...يلا اشوف بره...تراك سببت زحمة تدري؟؟؟
طلع ابو عمر و نظرات عادل له كلها احتقار...
عادل شاب عمره25سنه...واحد من التجار المعروفين و اسمه منتشر بالسوق...صاحب شركات عالميه معروفه...له كلمته و الكل يهابه بالرغم من صغر سنه...تربى ببيت واحد من الوزارء من يوم كان صغير...لقوه يحوس بشوارع الرياض و كان يبكي و حالته حاله و الجروح بوجهه...و دوروا على اهله ما احد جا و سأل عنه و ربوه عندهم و كأنه واحد من عيالهم...و لما صار عمره 21توفى الرجال اللي رباه و الحرمه اللي ربته و كتبوا الحلال كله بأسمه و تركوا نسبة بسيطة لبنتهم...انسان حقير و متغطرس ومتعالي على الناس...و اول الحاقدين عليه هو ابو عمر لانه ما توقع ان اخوه يكتب هالثروة الهائلة كلها لهالشاب الغريب بالنسبة له...و يحاول بأي طريقة يوصل للفلوس...بش بدون فايدة...عادل مشدد الحراسه على كل شي...وهو يعرف انهم مو اهله...كان انسان طيب و حنون...لكن من توفوا اللي كفلوه وهو متغير على الكل... و يعيش وحيد في واحد من اكبر قصور الرياض...
مين عادل هذا؟؟؟
و هل له تأثير على القصة؟؟؟
الم...هل بتتصالح مع امها ولا بيظلون على هالحال؟؟؟؟
الوليد شصار عليه؟؟؟؟هل ممكن يعفون عنه؟؟؟
والا يخلص السنتين و يطلع؟؟؟؟؟؟
و شاللي قاله بوحمدان لولده؟؟؟؟؟
|