لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-08, 01:52 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

الرابعــــــه والعشـــــرون

((1))

حبيبتك قطـــوه

رجعت من سهـرتها على الساعه ثنتيــن ونص وهي اخر وناسـه صدق ريدا هذي ماهي صاحيــه بجد نزلت من السياره وضحكات ريدا توصلها رجعت تقولها :ريدا توقفي عن ذالك ..
ريدا تضحك :يوووووووه ميشووو كل ماتذكرته الغبي ذاك ياويلي ماني مصدقه بجد وقح هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ...
ميشو بأبتسامه :اعلم انهُ احمــق ولكن ضحكك مبالغ فيه ..
ريدا :اركبي ميشو بنأخذ لنا لفه بحارتكم ...
كان جالس بسيارته ولو ماعساف قفل البيبان عشان ماينزل ويسوي لهم فضيحه قدام صديقتها يمديه من زمان مبرد حرته منها بدال ماهو جالس يشوفها كيف تضحك مع صديقتها مأخذه راحتها بقـــووه ..
عساف وعينه على يد خلف اللي قابضه على ركبته :خلف اهدا شوي والله هالعصبيه ماهي جانيه عليك الاشــررر ...
خلف ينفخ بقوه وساكت ..
عساف :تكفى خلف طلبتك لتمد يدك عليها لتجني البلاوي على عمــرك هذي مجنونه لو لمستها قسم لتفضحك بالنـاس .. هي بمكالمات سوت بلاوي كيف وانت ...
قاطعه خلف :اسكتتتتتت مابي اسمع منك شــي ...
عساف :اتكلم عشان مصلحتك ..
خلف علا صوته:مابي اسمع شـــي
عساف سكت خاف البنات يسمعنه ...
مشاعــل :حسناً الوداع ...
ريدا :ميشوو لحضه ماتبين روبـــــي ..

خلف همس :روبــــي ..
وشافها وهي تطلع لها مع الدريشه سلــــــه ..
خلف يسأل عساف :من هي روبي .. وبعصبيه:مأسمها مشاعل هــي ..
عساف :الظاهر انها تقصد القطـــــــــوه ..
خلف بقهر :قطوه ..
عساف ابتسم :ايه قطوه شكل حبيبتك قطوه ..
خلف كلمة حبيبتك رفعت ضغطه :حبببتكك القراده يالحيووووووووان .. وفتح الباب بالسرعه ونزل لأن ريدا كانت سيارتها محركــــــه ..
مشاعل تكلم روبي :استيقظي ياجميلتي كفاكــــ .........
انقطعت كلمتها يوم حست بيدها تسحبها مع كتفها وتلفها غمضت عيونها وهي تصور من يكون جابر فارس ...
خلف :جيتي يالحيوااانه ..
مشاعل :كلاا خلف ..
خلف بتريقه :كلااا ايش ..
مشاعل :ليس انت ..
خلف اكثر شي يقهره ويثور فيها انها تكلم بكلام ثلاثة ارباعه مايفهمه تقول كلمات مايدري وش المقصود فيها :انتي خبله مجنونه وش اللي سويتي ياحقيررره ..
مشاعل :هل انا المقصوده ماذا فعلت ..؟!

عساف جالس يتابع الموقف من بعيد وهي يطالع البيوت القريبه والسيارات الماره يخاف احد يشوفهم وبنفس الوقت مستعد لأنقاذ خلف من نفســـه لو تهور وقرر يطقها .. استغرب اللي جالس يسويه توقعه يصارخ عليها يسبها يشتمها ماهو طاقها سوالف معها وصوته باخفض مستوى .. ابتسم يوم تذكر ان هذا نفس صوته بالتلفون يوم يحكي او بالأحرى يتغزل فيها ياحليلك ياخلف مو لايق عليك رومانسي ..
خلف لوى يديها بقوه خلتها تصـــرخ بعاللي صوتها :آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىىىهههه ههههههههههههه ...

((2))

مصايب تجــر مصايب

ضحـــــــى

سويتيها يامشــاعل هذي أخرتها ياما حذرتك ونبهتك بس ماتكــونين مشاعل لوماسويتي اللي بالراسك طول عمرها عاشت بس عشـان تنتقم من ابوي وعايلته هذا اللي كانت تردد فمراهقتها كنت احسبها نست غبيه يوووم فكرت كذا غبيـــــــــه اللي يشوف حماس مشاعل ذيك الأيام يعرف انها مستحيل تنازل عن افكار انتقامها .. واللحين بس انتقمــت ... انتقمت هي مأنتقمت هي شوهت سمعها فضحتنا بين الناس ليه يامشاعل لييييييييييييييييييييييييييييه كل اللي اسويه تجين تهدمينه .. انا اسعى لنظاف سمعتنا لأجلها واجل خواتها وهي تسعى للأنتقــام مادري وش بتأخذ منه ليه موقف حياتها عشان افكار ونزوات شيطانيه .. تحسب هي بترتاح باللي تسويه تحسب الناس بتسكت لها ... آآآآآآآآآآه يامشاعل وين كان عقلك وانتي تسوين اللي سويتيه ...
ملاك :وش فيك ضحــى .. البنات ينتظرونك مأنتي مكمله لهم الدرس ..
بالصعوبه طلع الكلام مني ..
ضحى :لاخليهم يروحون ويجـوون بكر بدري من بعد صلاة الجمعه ..
ملاك :حاضر ..
سكتت وحسبتها راحت ..
ملاك :ضحى وش فيك وش
قالك المتخلف ذا ..
ضحــى :ولا شـي روحي سويي اللي قلت لك عليه ..
قالت وهي تدخل وتصك الباب بيني وبينها...
ملاك :كريه الله يعينك عليييييييه ..
غمضت عيــوني كرييه مره بس ياملاك قوليها مليون مرره ماتوفيه حقــــــه .. اكرهــه واكره اسمه وأكره طاريه .. آآه ياشينك من حظ زوجتينــي من هالرخمــــــــــه.. اصلاً انت متى زنت ياحظي لابزوح ولا أب ولا أم ولاحتى خوات ..
... استغفرالله العظيم حظ ياضحــى لاماهو حظ هذا اسمــه مكتــوب ..
مكتوووووب وأنا مكـتووووب علي الشقى بكل حيـاتي مافرقت لوكان زواجي بعد شــقى .. شقيت وأشقى وبظل شقيانه ماهو يوم ولايوميــــــن سنيين ..
مروا من عندي البنات بيطلعون لبيوتهم .. قالت وحده منهــن ..
:ابله مادرينا انك متزوجــه ..
سلمى:مبروك ابله وعد تقول زواجك بالأجازه ..
ابتسمــت مبرروووك هاااه ياحليلك تباركين لــــــي بالشقاااي ..
ضحــى :الله معكم لاتنســون بكره تعالوا بدري ...
سلمى:ان شاءالله ابله مع الـــــسلامه ..
مأدري كم مر علــي وأنا جالسه على درج مدخل البيت كنت ساهيه افكر بحيــاتي ماصحاني من هالغيبوبه الطويله غيــــــــر صرخــه اعرف صاحبتها زين مشاااااااااااااااااااااااااااااااعل ...
تغطيت بطرحتي أي كلام وطرت للبــاب وفتحتــه وانصدمت بالمشهــد قدامـــي ..
مشاعل تصرخ من الألم والحقـيـــــــر خلللف لاوي لها يدها وهذا سبب المهـــــــا ...
والرخمــه عساف واقف من بعيد يتابع الموقف ...
اندفعت افصل بينهم ...
ضحــى :ياحقيررر كيف تسمح لنفسك تمد يدك على اختي ...
خلف :وذبحها وذبحك فوقها بعــد وش عندك يابنت الـ ...........
عساف بقهر:خلللللللللللللللللف ..
ضحــى :حقير وش بيطلع منك يعني على قد مستواك بتطلع الفاظك ياولد صالح ... مشاعل ادخلــي ...
وتراجعت على ورى لين دخلت ولحقتها وقبل ماصك الباب حسيت بقــــــوه تدفعني وتدفعـــه لين انفتح غصب عنـــي ... دخل الحقير وعمــه وصكوا الباب وراهم .. صرخت بأنفعال ..
ضحـــى :وش تبي انت وياااه برررررررررررررررررررررررررررررررررررررى ماكفاكم اللي صار بالشارع بتعدون على بيتنا بعـــد ..
خلف :انا مالي كلام معك كلامي مع الحيوانه اللي وراك ..
مشاعل :ليس بيننا أي كلام ...
خلف :غصب عنك بينا كلام ياحيوانه لك عين بعد تكلمين بعد الفضيحه اللي سويتيها لي ...
مشـاعل :نلت ماتستحقه فقط ايه الجرذ القذر ...
خلف :اذا انا قذر فأنتي اقذر منـــي ..
مشـاعل :ستكون أحمق لوتوقعت ذالك فقذارتك لايوازيها قذاره في منطقة الرياض بأكملها ...
قاطعت مهزلتهم ..
ضحــى :عساف خذ ولد اخوك وأنقلع حنا مو ناقصين فضايح باخر الليل ترى اللي جانا منكم مكفينا وزايد ...
مارد علــي بقى بمكـانه متكتف ومتسند على الجدار ويتابع اللي جالس يصير ...
ضحــى :ماتسمــع انت اصمخ خذ الحقير هذا وأنقلعوا ولا قسم بالله لأتصل على الشرطــه اللحيـــــــن ...
مأدري وش اللي صــار كنت اهزأ بعساف وهو ساكت .. ومشاعل ترمي على الحقير كلام وهو يرمي عليها مثله ...
لفيت عليه بعد ماسمعت صرخت ميشو لقيته غارز اصبعـــــــه بعينها ...

((3))

فضائح بالجملــــه

خلف

يعني طبيعيه ماهي عدسات وخرت اصبعي عن عينها وانا اسمـــع صراخها مأدري كيف طلعت من البيت ولاركبت السياره وتركت عساف وراي كم مر علي ساعه ساعتين ثلاث المهم انه اللحين طلع النور وانا جالس بالصحراء .. وش جابني هنا مادري من متى انا هنا بعد مأدري .. الشــي الوحيد اللي ادري عنــــــه ان صورتها طول كل هالوقت مافارقتنـــي منظرين مافارقن عيني حركتها اللئيمــه وهي تفتش طرحتها وتحط عينها بعينـــــــي بالتحدي
... وعينها الزرقاء بعد ماغرزت اصبعي وسطها وفركتها عشان أتاكد انها طبيعيه ولاعدســــــات ...
واخــرتها يعني انا اللي بليت نفســي اناااا .. دفنت يدي وسط الرمل ورفعتها وهي ينسل من بيــن اصابعــي ..
وش اللي تبيــه منـي ابعدت عنها يوم طلبت ليه لحقتني وتسببت بفضحيتــي .. !! .. عشان عرفت اني ولد زوجة ابوها .. اكيد عشـان كذا ولاهي من قبل ماكانت تبي أي علاقه فيني بس كيف سجلت المكالمات ولييييه .. عشان تهددين فيها طيب ليش .. يوم كنت اكلمها كانت توضح انها ماتبي هالمكالمات وانها مجبره عليها اجل ليش تسجلهن .. ماااني فاااهم لييييه لييييييييييييييه ..؟!
اذا هي ماتبينــي ليه تفضحنــــي .. هي بنفسها ماردت علي يوم اتصل عليها وهي بنفسها اللي قطعت العــلاقه ليه اللحين تنبش فيها .. تذكرت كلمتها لي قبل ماتفتش طرحتها ..
مشاعــل :الم تخبرك فتاة من قبل انها حادثتك لتتسلى بك ثم تفضحك ...
قبضة بيدي كمية رمل ونثرتها الحقيـــــررره ولها عين بعــــــد تقولها تسلى فيك ثم تفضحك تسلى فيك ثم تفضحك ...
ايه تسلى فيك اجل بتحبك هههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه ياحليلك ياخلف مره متأثر بكلام الحب وخرابيطه قال تحبك قال .. ياخوفي بكره تجيني تقول احبها والله لأذبحك لوسويتها انحرك نحررررر ... ماهو خلف اللي على اخر عمره يتمرمط بحب مره ..
هي مرمطتك وفضحتك اهانتك وخلتك تترجاها وانت ماحبيتها اجل لوتحبها وش بيصير .. ياكبر فضيحتك ياخلف الناس كلها سمعتك وانت ترجاااااااااااااااها ترجااااااااااااااااااااااهاااا ترجى مررره ياخلف ياكبرها بحقك ياكبرها ..هذي تاليتها خذ راحتك بالمكالمات وقل محد سامعني وداري عني وهذي اخرتها فضيحه ياخلف والله فضيحـــــــه ...
انا لازم اذبحهااااا على اللي سوته في اخنقهااااااا لين تموت على يدي ..ماشوفك ذبحتها يوم لقيتها ولاهالكلام بس يوم انك بعيــــد .. خلف وش فيك ياخلف انت قلت بتذبحها ليه ماسويتها وخلصت منها يوم لقيتها ياويلي منك ياخلف وش صابك على أخر عمرك صاير كلامك وعزومك كلااام بدون فعل .. مانت اللي ذبحت الريم من الظرب وكنت بتزهق روحها بين يديك لو مافكوها منك عشان خانتك ليش ماذبحت هذي يوم فضحتك ليه ياخلف لييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييه ..!!!
بنات مباررك وش سوت فيك ياولد صـــــــــــالح ..
خلاااص مابي افكر راسي بينفجر وعقلي بيجـــــــــن .. رجعت للسياره اول ماحركتها دق جوالي كان عســــــاف مارديت عليه عارف انه بيسألني ويني فيه ووش اللي سويته واسأله كثيره مالي ميزاج ارد عليهـــــــــا ..
اول مادخلت الرياض ماقدرت اروح للبيت اروح وش اسوي هناك بعد فضيحتي رحت لأقرب فندق وحجزت لي فيه وأنا مقرر بعد ماصحى من النوم بدور لي شقــــــــه اوبحجزلي واسافر اذا صحيت اكون اقرر ..

((4))

مخططاتي والعــم الخبيث

ملاك

كنا جالسين نتابع فلم شــي اكشن وخيال .. مرررره كنت منسجمه معه بس اللي منكد علي سارا اللي نايمه على رجلي ... مع صراخ البطله سمعنا صراخ ثاااااني عندنا هنا بالبيت ..
سارا فزت جالسه وسألتني ..
سارا :مين اللي يصرخ ..
ملاك :مافيه غير ضحى برى ومستحيل تكون هي ..
سارا :لااهذا صوت مشاعل ..
طلعنا نركض واول شي لمحته الرجال اللي طلع وقفل الباب وراه وش السالفه من هذا رجعت بالسرعه وجريت سارا معي مانقدر نطلع لأن عساف المغثه بررى كنت مررره خايفه على مشاعل ليش كانت تصرخ اكيد احد اذاها ..
سارا :من اللي طلع ..
ملاك :مادري اوووووف بطلع اشوف وش فيها مشاعل ..
وعد اللي جايه من ورانا ..
وعـد :وش فيها ليه ماتطلعون ..
وقبل مانرد عليها كانت طالعه ولحقتها نوف .. وانا جالسه مكاني موتره ابغى اعرف وش فيها مشاعل ياربي الله ياخذ اللي اذاها بس من هذا وعساف وش يسوي برى واقف يتفرج وضحى يااااااربي ماني فاهمه شـــــــــي ...
انفتح الباب ودخلوا نوف ووعد ووراه مشاعل ويدها علي عينها ...
مسكتها مع يدها ..
ملاك :مشاعل وش فيك ..
طالعتني بنظره قويه من عينها الثانيه ماردت علي بس سحبت يدها من يدي وطلعت بهدوء لغرفتها ..
صرخت عليهم ..
ملاك :وش صاير وش فيها ..
نوف :ماندري بس ماسكه عينها ..
وعد :المتخلفه ماتستاهل احد يسأل عنها نكلمها وماهي معطيتني وجـــــــه ..
ملاك :انتي انطمــي لاتقولين عنها متخلفه ..
وعد :اوهووووو بس خربتوا علينا الفيلم اوووووووف ..
سألت نوف ..
ملاك :وش ضحى ..
نوف :تهاوش مع عسافوه ؟؟
اوووووف ماني قادره اصبر ودي اطلع واطرده واسأل ضحى عن اللي صار لمشــاعل .. جلست على اعصابي عشر دقايق دخلت علينا فيها ضحــى وبنفس الوقت سمعنا صوت الباب الخارجي ينصك بقوووه ..
ملاك :ضحى وش فيه ..
ضحى بنرفزه: مافيــــــه شي .. ؟!
ملاك :اووووف ماهوعليك مافيه شي اناجالسه اسألك عن مشاعل ماهو عن نفسك عشان تفكرين تخبريني اولااا مشاعل وش فيها من اللي كان بالحوش يوم طلعنا ..
طالعتني بالنظره غريبه ..
ضحى :متى طلعتوا ..
ملاك :يوم صرخت مشاعل ..
لفت عني بتطلع السلم ..
ملااك :من كان ..
ضحى :ماهو شغلك ..
رديت عليها بقهر وبلهجه ماعمري ستخدمتها معها ..
ملاك :الا لي شغل من الرجال اللي كان بحوش بيتنا فأخر الليل .. وش بينه وبين مشاعل ..
ضحى :مااااهوشغلك فاهمــــــــــــــــــه .. البيت هذا انا كبيرته وفيه احد له حق يسأل هالأسئله غيــــــري فاااهمه ..
ملاك :لامااني فاهمه واذا كنت انتي واختك بتسوون اللي تبون انا بعد بسوي اللي ابـــــــــي .. ولاتجين تسأليني او تحاسبيني ..
ردت علي ضحى برد ماتوقعتـــــــــــه ابداً ..
ضحى :وحد ماسكك سوي اللي تبين وماني محاسبتك ربي اللي بيحاسبك ..
وطلعت فوق وتركتني مكاني مصدومــــه ..
طالعت بالسارا اللي تطالعيني وعلى وجهها بوادر ضحكـــه ماتحملت اكثر الظاهر ان شكلي وانا مصدومه ضحكها ...
سارا :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله انك سكتتك هالرد شـــــي فقعتوا مرارتها المسكينه كل وحده بالتصيع من جهه .. لاوتعرفون تهددون بعـــد ...
قلت بطلع مصطنع ادلع عليها ..
ملاك :أفااا سارونا انا توأمك كيف تكلميني بهالطريقه ...
وانطلت عليها حيلتي بانت الشفقه على وجهها وقربت مني بتحضنـــــي بس انا صديتها ..
ملاك :وخري عني مأحبك ..
سارا بحزن :ملااااااااااااك ...
رديت عليها اقلدها ..
ملاك :اللحين ملاااك وقبل شــوي تضحكين علـــــي ..
ومضى ليلنا كــذا بعناد واستهبال وكر وفـــر ...
الصبح على الساعه عشــر طلعنا لبيت خالتي اللي بعد موقفنا مع عم ود ماعاد رحنا له الصراحه انقهرت من الموقف اللي حطنافيه حسيت انه انسان خبيث حقيــــــر نفسه دنيئــــــه وبسببه صرت اتردد كل مافكرت نروح لبيت خالتي واتعذر بأي شــي عشان مانروح وسارا محتاره فينـــي بس اليوم عقدت عزمــي وقررت أروح ماهو واحد خسيس مثل هذا يخرب علي مخططاتي ....
اول مادخلنا بيت خالتي انبسطت كثير بجيتنا وسألتنا عن سبب غيابنا بالأيام اللي طافت وحنا ماعطيناها جواااب شافـــــــي ...
دخلت علينا ود بالطريقه هبلا ..
ود :ماصدقت يوم شفتكم مع دريشة غرفتــــــــــــــــي ..هااااااااااااااااااااي ..
ملاك سارا :هااااياااااااات ..
خالتي :امك وينها ..
ود :فبيت جدتي ام نواف ..
خالتي :اجل انا بروح لهم خوذوا راحتكم بناات ..
مع اني انقهرت انها بتتركنا بس نبسطت بكلمة خذوا راحتكم شكلها تحسب ان غيبتنا فالأيام السابقه لأنها مقيدتنا فبيتها ومانعتنا من الطلعه حتى للحديقه الا معها ..
ملاك :تسلمين خالتي ..
بعد ماطلعت خالتي جت ود وجلست بينا ..
سألتها سار ..
سارا:وش عندك اليوم بعد غايبه ..
ود :وانتي شكو على الأقل موعاطله مثلك اسم اني ادرس ..
ملاك بطنازه :هع هع هع تسمين دراستك هذي دراسه والله حتى وعد المضيعه عندك دافوره ..
ود :مين وعد الخبله اختكم ..
سارا:خبله بعينك مارضى على اختي حبيبتي هذي..
ود :ماشاورتك بعدين من متى هالحب اللي نزل عليك لأختك خبري فيك ذيك المره تقولين انك ماتحبين غير ملاك وعمرك ..
ملاك :الكلام هذا متى صار ياعمري اكيد انه ماهو اليوم والشـي اللي ماتعرفينه عني وعن توأمي الحبيب انا نبدل مشاعرنا وعواطفنا مع تبديلنا لملابسنا ...
يوم خلصت من خطبتي الطويله اللي كانت ود خلالها فاتحه فمها على الأخير ويوم خلصت رمت علي التكايه اللي بيدها بقهررررررررر ..
ود:حماره غبيه وثرثاره ..
وفجأه بدت تكلم بجديه ..
ود :بنات انتم صح ماصرتم تجون عشان الموقف مع عمي ..
تبادلت مع سارا نظرات لها معنى ..
ملاك :تبين الصراحه ايه ...
ود :والله عمي مايقصد هو يحسبكم صاحباتي ..
سالتها بالدهشه ..
ملاك :واذا صاحباتك عاااادي ..
ود :لاموعااادي وهذي اول مره يسويها ..
سارا :تبين الصراحه ود عمك مرررررررررره وقح حتى نظراته حسيتها موصاحيه ..
طالعتنا ود باحراج وقامت بتطلع ..
ملاك :تعالي ود وين رايحه بتتركينا لحالنا ..
ود :شكلكم ماتبوني ..
سارا :لاااا افاا وشلون كذا مايصير كيف مانبي ود الدبا اجل من بنجلس نغلس عليه ..
ود :يعني بس هذا اللي تبيني فيه صدق صريحه ..

((5))

الوسيـــــــــم

ســـارا

يحليلها هالود تعجبنـــي قووه مره انبسط عليها واحسها صديقه لي رغم ان بيننا فارق عمري خمس سنوات ..
ود :وش فيك يالحلوه تطالعيني كذا لاتكونين معجبه ..
سارا بضحكه :ليه شايفتني لهدرجه معدومة الذوق ..
ملاك :هيي انتي يالخبله صدق ليه ماداومتي ترى اول ثانوي صعبه ماهي لعبه ..
ياحليلها ملاك تكلم وكانها مااره فيها ..
سارا :احلى ملاك لايكون تدرسين من ورااي ..
ملاك :يؤ كشفتيني ..
سارا :يالحقيره سويتيها ..
ملاك :والله سارا انا آسفه وش اسوي انا نفسي اكمل دراستي وانتي رافضه وتقولين البنت مالها الا البيت والمطبخ لين يجيها نصيبها ..
سارا:طيب انا قلت لك كذا ليه تخالفين شوري ..فيه بنت عاقله تسوي سواتك انتي مالك الا اللي يقفل عليك بالبيت ومايخليك تطلعين منه الاعلى بيت زوجك .. بنت قليلة حياااا ...
جتني ملاك وهي تمشي على ركبها ومسوي نفسها مره متأثر من البكي ووطت على رجولي تسوي نفسها بتحبها ..
ملاك :لااااااسااااارااا تكفين لااااااا الاا دراستي تكفين لاا ..
سحبت مع يدها ووقفتها وانا اضحك ..
ود :قسم بالله انكن موصاحيات لااويعرفن يمثلن العمات ..
ملاك :عمات تعمي عيون عدوينك وش عمات هذي ..
ود :مادري كلمه وجت على طرف الساني .. ممكن تسكتن شـــــوي بوريكن شــي وابي رايكن فيه ...
وطلعت جوالها ..
سارا :احلى اكشخ كاميرا بعد ..
ود :اجل وش قالوا لك ود جوالها يكون عاادي لاحبيبتي مايصير لاوبعد اخر موديل والله وديان ماهي احسن مني ..
ملاك :وديان الماصله ..
ود :ايه وفيه وديان غيرها ..
سارا :ايه فيه وديان فاطمه وديان حنيفه ...
ود :قسم بالله انك مضيعه ..
سارا :قسم بالله اني ادل طريق بيتنا ..
طالعتني ود بغيض ..
ود :انتي ابد ماعندك جديه ..
سارا :لاعندي عاميه والفصحى عند ميشووو ..
ملاك :سارا هونك عليها ماهي متعوده بتفقعين مرارتها ..
ود اللي شكلها فقدت الأمل منها مدت علينا الجوال ..
ود:شوفوا هذا المقطع وقولوا لي وش رايكم فيــــه ..
اخذت ملاك الجوال منها وخلته بيني وبينها .. فتحت فمي يوم طاحت عيني على اللي داخل المقطع كان واحد مرررررررررررررررررره وسيم فضيع فضيييع بشكل بحياتي ماشفت مثله كانت ملامحه كلها على بعضها جنــــااااااان مستحيل احد يشوفه ماينهبل عليـــــــه .. هزيت راسي وحاولت اركز بالمقطع كان يغنــــي بس صوته ماهو واضح ...
سارا:ملاك ارفعي على المستوى ..
طالعتني ملاك ببلاهه ..
ملاك :هاا,ه ..
قلت وانا مستغربه منها ..
سارا :ارفعي بنسمع الأغنيه ..
رفعت ملاك بدون ماتعلق ..
وجانا صوته يغنـــــي هلي لاتحرموني منه كان صوته مـــــره عادي بس الكلام كأنه يطلع من قلبه فيه احساس مشاعر تحسون بصدق الكلمات تطلع منــه وكل كلمه يقولها مشاعرها تصور على وجهه ..وبالأخير بدت تنزل دموعه على وجــهه وعلى اخر المقطع كان واضح عليه فعلاً انه يبكـــــــي ..
قلت لود بشهقة عدم تصديق..
سارا :هذا شكله صدق يحـــــب ..
ود :حتى انا اقوله ..
سارا :مرره مؤثره الأغنيه بالأخير مع ان صوته موذاك الزود..
ود :ملاك وش رايك بالمقطع ..
حسيت ان ملاك طولت قبل ماترد بصوت بارد ..
ملاك :حللوو .. وكملت بالطريقه مرحه ..
ملاك :والله اني وسارا وفرقتنا المتواضعه اصواتنا احلى منــــــه ..
ود :ليه انتم تغنون ..
سارا :مونغني وبس طق ورقص ووناسه ...
ود :والله انكم ماخذين راحتكم بقوه واخذين الدنيا لعب ووناسه بالشكل ..
سارا :حاسدتنا ..
ملاك :محد ماسكك لاتسوين مثلنا ..
ود :وامي وابوي ..
ملاك :اسحبي عليهم هذي حريه شخصيه ..
ود :ابووووووواك يالنذاله ...
سارا :لاأمك يالنذاله وش فيها يعني اسحبي عليهم ولو طردوك من البيت تعالي عيشي عندنا ترى بيتنا مفتوح للجميع الفتيــات الهاربات والمطرودات والساحبات على اهاليهــــن ..
ملاك :تعالي بس ترى السكن عندنا بأيجار ..
سار:واكلك عليك ..
ملاك :والمويا شرب وغسيل بفلوس ..
سارا :الهواء اللي تستنشقينه بفلوس ..
ملاك :بس اذا كنتي فالبيت بالحوش الهوء مجاني ..
سارا :والطلعه والدخله بفلوس تدخلين عشـره ريال وتطلعين خمســه ..
ملاك :السوالف معنا بفلوس انا وسارا على عشـره وباقي خواتي على ريالين الا ميشو الحديث معها بخمسـين تعرفين مثقفه ونخاف تسرقين احاديثها وضحى الحديث معها مجاني لأنها مستحيل تعطيك وجه وترد عليك ..
ود :شوقتوني اتعرف على خواتكم مرررررره تحف ..
ملاك :وش تحف وجع قيمي الفاظك ..
ود بأستغراب :وش فيها لو قت انهم تحف مأقصد فيها مسبه ..
ملاك :شفتي ماني قايله لك مانتي عارفه قيم الفاظك اللحين بكره يتحول بيتنا لمتحف وانا وسارا وين نجلس بالشـارع ..
سارا :ايه تصوري اشكالنا بالشارع ماعندنا بيت يلمنا ولامصدر رزق ونجلس نشحت قدام المساجد لله يامحسنين ..
ملاك بحزن:والله اني اشفقت علينا ..
ود بالصدمه :اشفقتي عليكم وينك يالرندا تجين تشوفين وتقولين انه انا اللي ابالغ ....
انا وملاك بنفس الوقت ..
سارا وملاك:من رندا ..
ود :صاحبتي دايم اسولف لها عنكم وتقولي تبالغين تبالغين ودي اخليها تجي تشوفكم عشان تشوف بعيونها اني ماأبالغ يالفاقدات ..
ملاك :يؤيؤيؤ لاتقولين فاقدات الاهليه ترى عندنا حساب بالبنك الأهلي ..
ود :لااماعندكن اهليه لأن ماعندكن عضويه بنادي الأهلي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه ..
وجلست تضحك مبسوطه لأنها غلبتنا ان كان عندي رد يسكتها بس سخفتني (كسرت خاطري) اول مره تفوق علينا حرام اخرب عليها فرحتها اليتيمـه ..



((6))

شوشو وينك ..؟!

اوووووووف مره ومرتين ومليون وين راحت هذي كيف فجأه كذا اختفت لها ثلاث اسابيع ويوميــن مختفيه وين طست الله ياخذ عدوينها اووووووووووووف .. معقوله صارلها شــي مريضه احد من اهلها صار له شــي ولايمكن قبضوا عليها كل شـــي جايز كلللللللل شــــــي ضرب بقبضة يده على الدريكسون .. شــي كريــه انك تجهل مصير احد يهمك ..
طالع بالساعته له ساعه من طلع من الدوام مثل امس وقبله وقبله على اساس بيدورها بس وين بيلاقيها ..كل مكان شافها فيه من قبل دور عليها فيه ومالقاها ماخلى تجمعات للشحادين الا ودور عليها بينهم ,,وين راحت كيف فجأه كذا أختفت قلقــــه عليها حرمه النــوم مايدري ليش هو مهتم فيها بس والله ماهو قادر يطلعها من بالــــه .. ارتجفت سيجارته بين اصابعه فرجعها لفمه وحرك سيارته من قدام الأشــــــاره وهو يردد :وينك ياشوشو ويننننننننننننك ..
حالها غريــــــــب وحاله هو الأغرب من هـــي ووش سالفتها ليه تشحد وواضح عليها مو محتاجــــــه ..
ليه وليه وليه وليه والــــــف ليه عنده عليها وكلها مايعرف لهااجابات اللي يعرفه عنها اسمها اللي مايتوقع انه اسمها الحقيقي ولافيه وحده بالدنيا اسمها شوشو ..
اللحين هو ليه مهتم فيها ومتعب عمره يدور عليها طقاقها بالعكس المفروض يكون ارتاح منها موهي اللي منكده عليها ودايم يطردها ويهددها انه يبلغ عنهــــا وش هالتناقض اللي فيه ليه يحس يوم انها تشــده ويوم ينفــر منها ويكرها ووده لوهو بنفســه يمسكها ويرميها بالسجـــن .. وايام ووده ينقذها من عيشة التشرد والشحاده اللي تعيشها اكيد ماعندها احد يهتم فيها ويسأل عنها ولوماكان هذا حالهــــا ... كل هالأفكـار والتناقضـات ماتهمــه المهم عنده اللحيــن انه يلقاها ..
وينها يبغى يشوفها لاااااااامولااازم يشوفها بس يبغى يتطمـــــــــن عليها .. دق جواله كان واحد من الموظفين قفل منه وهو يكرر :جاااي انا اللحين جاااااااااااي .. لف بالسيارته بقووووووه اليوم بعد دوارته لها ماجابت نتيجــــه متى بترجع متى بيلقاها ياااااااااارب مايكون صابها مكرروووه يااارب ..يارب احفظهــا حتى وهي بعيـــــده ومصيرها مجــهول ..


((5))

ماقبـــــل الآلام

انا لى حبيبي وحبيبي الي
ياعصفوره بيضاء لبئى تسألي
ليعتب حدا ولايزعل حدا انا لحبيبي وحبيبي الي

مسح دموعه اللي نزلت على وجهه واللي شكلها صارت عااده ... خااايف حيييل خايف يدفع ثمن اللي سواه بأخوه يوم حرمه من الأنسـانه اللي حبهــــا .. بس اخوه اللحين متزوج وعايش حيــاته يعني ماكان يحبها لذيك الدرجه ولاماكمل حياته من بعدها ولاكأنه عرفها بيوم .. هوغيـره غيررر مايقدر يعيش بدونـــها يحبها يعشقها مايقدر يتصور حياتها من غيـــــرها بعد ماغير حياته عشانها تررووح منه لااااا والف لااا ... اخذ نفس عميق يوخـر فيه هالأفكــار عن راسه من قال اللحيــن انها بتروح منه الشوق له له هـــو وبــس..لكن اللي مخـوفه انه كله ماطلب يملك عليها تعذروا له وأجلـــــوا ..خايف يكون لنواف يد فالموضوع لاازم يكون له يد اصلاً ماهو مصدق انه للحين ساكت وماتدخــل وفرصة الأنتقام منه جت له على طبق من ذهــــــب ..آآآآآآآآآآآآآآه يارب توخرره عن طريقــي يااررب كلش ولا الشوق مأقدر اعيش من غيرها ياااارررب لاتحرمنـــــي منها ..يااارب خذ روحــي ولاتأخذها منــي ..
يعنــي هذا كان شعــور نواف يوم ركع (استغفر الله العظيــــم ) قدامـي يترجـاني اتنازل له عـــن نوره اللي طلبت من ابوي يخطبـها لعانه لأني عرفت بالعلاقه بينها وبين نــــــواف كذا كان أحســاسه مثل اللي تنتزع منه روحــــــه مثل اللي ينشلع قلبه قدام عيــونه وهو موقادر يحمـي نفسه من هالألم ..تأوه بحده وهو يضغط على صدره قلبه بيطلع من محلــه بس لاتخيـل شعوره والشوق ماهي له ..

((8))

المكالمــــــه المجهــوله

وعــــــد

وش فيها الأبله هذي شكلها حاقده علــي من بداية الحصه وأنا رافعه يدي ابي اشارك معها بس الحمـاره ماتقومنـي قومت كل الفصل حتى نوف الا انا وهذا أخر اسبوع يعني لازم اشارك عشان اخذ شي من درجة المـشاركه بس الحيوانه هذي مأدري وش فيها علي مايكفي اني اليوم بس مداومه عشان حصتها .. لااا اانا خلاص موقادره احتمل الحيوانه متعمده ماتعطيني وجه بس انا اوريك حسبالها رافعه يدي عشان سواد عيونها والله انا ارفع يدي عشان الدرجات مابي شي من خشتها والله لو اطر منها .. انتظرتها لين لفت على السبوره ونزلت شحاطتي وصقعتها فيها ...
خخخخخخخخخ لايفوتكم شكلها الحيوانه ..
لفت علينا وهي مفجوعه وأنا كنت واقفه مستعده لمواجهتها..
الأبله :من الحيوانه ..
وعـد :مايحتاج تكملين انااا ليه ماتقوميني ترى مارفعت يدي من حبي لك انا رافعه يدي عشان درجات المشاركه ..
الأبله :ياقليلة التربايه تظربيني ..
وعد :ايه اظربك ولاالظرب حكر عليكن لاحبيبتي حتى انا عندي شحاطه اظرب فيها كيفي ..
الأبله اللي مصدومه للحين ماهي مصدقه ان احد ظربها:انتي وحده حيوووانه مو متربيه .. وجلست ترررد الفاظ سوقيه كثيـــــره ..
وعد :اذا انا مو متربيه انتي وش تسمين انتي ولسانك هذا مالت على هالخشه ..
الأبله :بررررررررررى انقللعي على الأداره .. وهذا وجهي اذا ماخليتهم يعطونك فصل نهائــي ..
طلعت وأنا متنرفزه عارفه نقظة ضعفـي ياكرهي لهالكلمه ياقشعر جسمي لسمعتها فصـل نهائي ..
وعــد :طيب هونك على بلاعيمك لتقطــع ترى قريبه انا اسمعك ... ورزعت الباب ورااي ..
جلست اتمشى بين الفصول صدق مافيه احد الناس غايبه الفصول مافيها الا على عشر خمس طعش بعد ماكانت الفصول على اربعين خمسين طالبه ..مريت على فصل ثانوي شكل كل البنات مداومين فيه كانت الأبله تشرح والبنات واضح عليه الملل بس غريبه مسكتين ماشاءالله عليهم عاقلين .. بس لحضه ذولا مو اولى (هـ )من متى نزل عليهم العقــــل
خبـري فيهم العـن فصل بالمجمــع ..
رجعت اطالع بالأبله وعرفت وش سبب عقلهم هذي أبله منــى انســانه مخيفه مرعـــبه مافيه احد بالمجمــع مايهابها ويخاف منها حتى يمكــن المعلمات انفسهم يخافون منهـــا ..
كملت مشواري بالدوران بين الفصول ورجعتني رجولي لعند فصل اولى (هـ ) لقيتهم على نفــس حالهم كسروا خاطري تهي تهي وذولا زميلاتي بمهنة الشطانه الصراحه مارضى لهم المذله طرت فبالي فكره مجنونه ليه مأسويها بس خايفه شـوي الأبله هذي ترعب .. افااا ياوعــووده تخافين هبله تخوفكـي والله انك عار لبنات مبـارك حنا مانهاب الرجال نهاب الهبلات استري نفسك بس ولاتخبرين احد من خواتك لودرت ملاك ولاسارا وش بيقولون عنــي اكيد بيتهمنـي اني وصمت عاار في تاريخ العائله اللي صنعهن بالمدرسه بالشطانتهن كيف وهن اللي كان يرقصن المعلمـات من هبالهــن اجي انا وأخاف من هبــــــــــــله ..
بكل شجاعه دقيت على الباب وفتحتـــه .. وبأسلوب ينقط الأحترام منه قــــلت..
وعــد :السلام عليكم ..
بلعت ريقي اللحين عرفت ليه الناس تخاف منها ..
منــى :نعم خيـــــــــــرررررر ..
بتخــوفيني هالنظــرات تخوف غيــري ماهو أنا ..
وعـد :ابله فيه مكالمه لك عند الأداره ..
وضح عليها الأستغراب ..
منــى :لي أنا ..
لا لي انا ايه لك يالخبله كان ودي اقول لها الكلام ياحسافه ياليتها وحده خبله ..
وعــد :ايه ابله لك ..عن اذنك ..
وطلعت بكل احتــــرام ..
حسيت فيها تطلع وراي رحت امشي لوحده من الفصول الفاضيه وكني بروح لفصلـــي ..
اول ماشفتها تنزل مع السلم رجعت للفصل اولى (هـ) ركــض ..
وعــد :ترى اكذب عليها ماحديبيها يالله اللي تبــي تهرب الطريق سالك ...
وحـده من البنات :يالمجنونه تكذبين على ابله منــى ..
ثانيــه :قسم بالله مأنتي صاحيه فيه احد يقص على ابله منــى ..
ثالثه :يحوول من المتوسط شكلها من المتوسط ماتعرفها ..
وعــد :تصدقن الشرهه على اللي منقذتكــن اصلاً ابله منـى هاللي مخوفتكن وين بتلقانين قصيت عليها وهربت بتروح تدورنــي بين الف طالبه يعنــي..
طالعن فبعض ..
الألى :صدق انك مأنتي هينــه ..
وعـد :اكيد ولا مأكون وعــد مبـاررك .. يالله باي بااي ..
وهربت قبل ماترجعن وتصيدنـــي رحت للمخبأ الســري لقيته فاضــي اووووف توقعت القى الغبيه نوف هاربه ولا مستأذنه مدبره عمرها بس حمـاره ماتعرف تصرف من غيـــري ..
ارتـحت بجلستي وسندت راسـي على الجدار ..اووووووووف مللل .. يؤؤؤ وش فيني ارقص .. وش فيها الأرض تهتز تحـتي وخرت شوي اشوف وش جلست عليه رفعت السجاده لقيت تحــت طرفها البعــيد جــوال يؤ هذا شكـله حق شهــد .. رفعته عن الأرض لقيت فيه خمس مكالمات لم يرد عليها من نفس الرقم جوري .. من جوري ..؟! .. رجع الجوال يهتز بيدي جوري يتصـــــل بك .. ترددت ارد لاااا خبله وش تردين .. ردي شوفي من جوري هذي .. لاا انتي مالك شغل لاتردين ولاتلمسينه .. ووسط ترددي وقف الجوال عن الهز .. اوووووووف زين كذا لو راده ومشبعه فضولي ومتسليه مع هالجوري مو احســن اللحيـن بجلس لحالي ملانه يااااااربي ياكرهي لصمت مملللللللللللللل .. ماصدقت يوم حسيت بالجوال اللي حطيته جنبي يحس على طول خطفته وضغطت على زر الرد ...

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 15-05-08, 02:01 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

الحلقه الخامســه والعشرون

((1))

(.. ملك الأنسـانيه ..)

مــلاك

اصرت علي سارا انا نرجع للبيت والا انا ماكان عندي نيه خصوصاً ان البيت ماكان فاضـي شوق اليوم غايبه عشان تجلس مع شدن وجدتــي والله الجلسه مع ود ماتنمل والصراحه البنت حبوبه بس باقي اهلها احسهم اشرار من كلامها عنهم خصوصاً ابوها واختها وديان اللي شفتها مره انا وسارا من غير ماتشوفنا كانت هي وبنت عمها شوق يلعبن تنس ويصارخن بالدلع ماهضمتهن كانت حركاتهن وميوعتهن تذكرني بنوع من البنات أي المدرسه ماكنت استسيغهن و دايم انا وسارا نتجنب النوع هذا من البنات لأنا مثل ماتعرفون عاقلااات مره ومانحب نماشي الا العاقلات مثلنا اللي مايحبن الصرقعه هــــــــع ..
عند الأشاره حسيت بيد سارا تهزني ..
سارا :وش فيك يالمفهيه من الصبح اقرق عليك وانتي ماتدرين علي ... تصدقين انتي من شفتي صورة ذاك المزيون بالجوال وانتي مانتي صاحيه ..
طالعتها بالصدمه وش تهبب هالغبيه بتطلع علي اشاعااات ترى تنصب لاتصدقونها الغبيه ذي ..
سارا :غبيه بعينك ..
ياربي رجعنا على تجسس على الأفكار ..
سارا :روحي بس الأفطار هاه زين ان عاشقه تلاحقت غلطتك وعدلتها قالت افطار قالت ...
ملاك :احترمي حالك يالملاك ياللي ماتخطئين ..
سارا :لاحبيبتي انتي الملاك والمفروض ماتخطئين ..
ملاك :سارا ترى والله لأرميك من السياره ..
سكتت شكلها صدقت هع صدق بريئه ياااويلي قلبي يالناس ياعيني على الأدب ...
ملاك :سارا انتي مره مؤدبه ليه ماكنتي تأخذين الطالبه المثاليه على المدرسه ... ساااااارررااا ..ساارونتي ..
هزيتها لين انتبهت علي ...
سارا :ملاك شوفي هنااك ..
طالعت وين مأشرت كان البعبع اللطيف قيـس .. كانت سيارته واقفه جنب سيارتنا على طول ..
ملاك :وهذا اللي سرحانه مافيه ..
ردت علي بعصبيه ..
سارا:ماسرحت فيه بس من زمان ماشفناه ..
ملاك :ايه صح اخر مره شفناه فيها يوم تقولين عيونه تشبه لعيون المجرميـن ..
سارا :من زمان صار هالكـلام ..
مـلاك :وأنتي مشتاقه لي يعني احسن فكه منه مانبي نشوفه ..انا الصراحه مأحب شوفته ولاأرتاح لها ..
ماردت علي سارا ساكته مأدري بأيش سرحانه دخلنا البيت وحنا على نفس حالتنا ..
لقينا الشيخه شدن حاطه رجل على رجل ومتمدده تحت التلفزيون وحاطته على سبيس توون ...
جيت من وراها وسحبت الريموت من يدها ..
شدن :ملااااااكوووه جيبي الريموت ..
جلست على كرسي وحطيت رجل على رجل وسويت نفسي ماسمعتها وفريته على قناه ثانيه كانت الأخباريه السعوديه سويت نفسي مره فاهمه ورفعت على الصوت زيااده ..
كان خبر خبررر خبرررررر ..
قفزت من مكاني وأنا اصرررخ وادور على نفسي ..
ملاك :ياااااااااااااااهوووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووو ...
سارا اللي كانت رايحه للمطبخ جتني تركض ووراها شوق ..
سارا:ملاك وشبببك يابنت ...
كنت اصرخ وارقص من الوناسه من غيرموسيقـى ...بعد شوي لقيت سارا اللي ملت من سؤالي وأنا مارد عليها ترقص معي ..وشوق الخبله رجعت للمطبخها ومعها الزقه شدن..
وقفت ..
ملاك :وش فيك يالخبله ليه ترقصين ..
ردت علي وهي ترقص تنزل تهز وترقى تهز والله لو مشغلين نانسـي ..
ملاك :اعصابك كانك مشبوكه بكهـرباء ..
سارا :تحمست ياااحلووووو الرقص ..
تذكرت أنا ليه كنت ارقص وتحمست ...
ملاك :ماسمعتي أحلى خبـررر ..
سارا :لااوشووو ..
ملاك :خفضوا اسعار الرزز والحليب ..
سارا بصرخه :كذابببببببببه ..
ملاك :يمين بااالله ..
ضحكتني سارا من الوناسه ماتدري وش تسوي جلست تزغرط (تيبب)..
سارا :كلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووش ..

((2))

سارا

مره استانست يوم علمتني ملاااك بالخبـر ومن الفرحه جلست ازغرط ياحبيله بابا عبدالله ماقصــر والله .. وودنا لو كل اسعار المواد الغذائيه ترخص مو بس الأرز والحلـيب بس يمكن ذولا اهم غذائين للشعـب السعودي ..الصراحه ارتفاع الأسعار افقرنا معه زود ماحنا فقرانيـن كان كارثه للي حالتهم مثل حالتنا حسبي الله عليهم التجار الطماعين يعساهم يذوقون جوعنـا هم شبعانين بطرانين مادروا عنا حنا المساكين اللي محدن سأل فينـا عشنا ولامتنا وجودنا وعدمه واحــد..
ملاك :سارر وجعوووه وش فيك اليوم بس سرحانه وتهوجسين ..
سارا :مقهورره من التجار ورجال الأعمال ..
ملاك :ليه وش فيك عليهم ..
سارا :هم سبب ليش يرفعون الأسعار ..
ملاك :وأنا وش دراني عنهم الحيوووانات ..
سارا :حقيرين اكررههم طمعهم سبب كل مصايبنا اصلاً أنا دعيت عليهم يذوقون الجوع مثل ماذقناه ..
ملاك:يارب قتر عليهم بعيشتهم وضيقها عليهم ...
انبسطت حتى ملاك رأيها مثل رايي احسن خل ندعي عليهم يستاهلون خل ينفعهم طمعهم ان شاءالله كل قرش يكسبونه من رفع الاسعار ناار ببطونهم يااارررب ...
ملاك :اللحين ليش نضيق على انفسنا خلينا نحتفل بكرم بابا عبدالله الله يطولنا بعمـــره ...
وجلست تغني بابا عبدالله بابا ياغالي يحفظك المولى وينصرك الوالي وشدن تردد معها وأنا ارقص ..
شوووي وقطع طربنا التلفــون رديت عليه ثمن عطيته ملاااك لأنها المطلوبه الوليد ..
بعد ماقفلت ملاك التلفون رجعنا للأحتفالاتنا ...
جلست اطبل على الطاوله وأغني وملاك ترقص ..
سارا :.. اهمه لو قال اني مأهمه .. غلاه يدور في قلبه ودمه .. يبان الحب في نظرة عيونه يقول الصدق ولا ولد عمـه ..
عاشووووووووآآآ البنات .. ورررى قدااااااااااام ... يغارر وغيرته تفضح غرامه .. وتكشف غيرته حتى كلامه يغار ويقلب الدنيا عليه يبني دوم في قربه وجنبـه.. عاشوآآآآآ هييي ..
والخبله ملااك ترقص بحماس وشدن ماهي مقصـره مغطيه عليها بالرقص ...
دق التلفووون من جديد وقطـع رقصنا ..
رفعتــه وأنا مقهــوره ..
سارا :خيــررر نعم ..!!
الطرف الثاني :منزل مبارك الـ ..
سارا :مبارك مين لااا ..
وقفلت بعدين انتبهت يووووووووووه صدق اني غبيه وأنا اقوول من مبارك هالأسم ماهو غريب علـي صدق اني غبيه ..
ملاك :مين ..؟!
سارا :تصدقين وحده تقول هذا بيت مبارك وقلت لااا ..
ملاك :وأنا اشوفك تقولين مبارك مين لاا, حسبته احد يسألك اذا هو موجود ..
سارا :لااا صدق انك غبيه من بيسأل عنه عندنا ومن وين بيجيبون الرقم ..
ملاك :تصدقين غريبه من هذي اللي تبي مبارك ..
سارا :مااادري ..
وفجأه صرخنا جميع انا وملاك ..
:لايكوووووووووون ..
سارا :لايكون ايش ..
ملاك :لاا انتي قولي لايكون ايش ..
سارا :لاا انتي قولي ..
ملاك :لا انتي الصغيره قولي ..
سارا:كذابه انتي الصغيره يالله قولي ..
ملااك:والله مأقول لين تقولين ..
سارا :والله مأقول لين انتي تقولين ..
ملاك :بكيفك ماني ميته على كلامك ..
سارا :ولا انا بموت عشان ماعرفت اللي كنتي بتقولين ..
جلست بكرسي بعيد عنها وعطيتها ظهري ..
شدن :ياغبيات وش فيكم جالسين كذا ..
محد رد عليها ..
شدن :حمارات قومن بنرقص ..
محد رد عليها ..
شدن :ياربي مجنونات ماتردون اشكالكم تضحك ..
يوم ماشافت فينا فايده ..صرخت ..
شدن :خبلاااااااااااات اروح العب مع روبي اصرفلي ..
وراحت ..
ملاك :زعلت ..
جيت بسوي نفسي زعلانه ومارد عليها بس ماقدرت لساني يقرصني بيتكلم..
سارا :طقاقها وش اسوي لها ..
ملاك :بتعلمن علينا ضحـى ..
سارا :ماتخوفني ..واصلاً ضحى مو جايه الخميس هذا ..
ملاك :بس شدن ماتنسـى ..
مارديت عليها .. دق التلفون .. وتسابقنا عشان نرد عليه وسبقتني هي ..
ملاك :هآلووووووووووو مبااارك هاااوووووس .. أجل اجل وووووووووووووت .. مين اختي وش فيها مااااتت لااا مستحيل وش قاعده تقولين انتي اللحين انااا جااايه اللحين ...
خفت من كلامها اول ماقفلت كنت بوجها ...
سارا:وش فيه من اللي مااتت ..
ملاك :مادري هذي المدرسه تقول بنتكم تعبانه مأدري وش فيها تعالوا خذوها ..
سارا :بنتنا ماقالت مين ..
ملاك:لااا ياويلي لايكون وحده من البنات صار لها شــي ..
سارا :ملاك تكفين لاتخوفيني .. نروح نشوفها ..
ملاك :يالله .. هي اصلاً تقول تعالوا خذوها ..
لبسنا عباياتنا اللي معلقينهن ورى الباب لزووم السـرعه .. كنا طول الوقت وحنا بالسياره مرتبكين وخايفين على أختنا المريضه .. طبعاً اخذنا تاكسي لأن سفر يوم دقينا عليه قال انه مع مشاعل ..

((3))

(..شقاوة بنات..)

وعــــــد

حسيت بالجوال اللي حطيته جنبي يهز على طول خطفته وضغطت على زر الرد ...
وعــد :نعــــــم ..
الطرف الثاني :........
وعـــد :الووو جووري ..!!
طخخخخخخخخخ ... قفلت بوجهي الحيوانه صدق حمــاره كيف تتجرأ ,,رفعت الجوال ودي اخبطه بالجدار اللحين كل هالتردد والتفكير وبالأخير تقفل الخط بوجهي حيوانه الشرهه مو عليها على شهيدااان اللي تكلم وحده مثلها .. اووف يالملل يعني هاالجوري وش بينقصها لوردت علي وجلست اسولف معها بدال جلستي الكيئبه هذي وانا اردد ملل طفش طفش ملل ..ووسط مللي فتحت صندوق الوارد بشوف راسائلها .. وجععع فاضـي وجه فقر حتى رسايل ماعندها طلعت لقائمة الأسماء لقيت فيها اثنعش رقم وكلها اسماء بنات احلـى شهد كل ذولي صديقاتها من وين جابتهن بالمدرسه ماعندها ولاصديقه ووين ارقام الشباب اللي تكلمهم ليه ماسجلتهم ولايمكن حافظتهن ماتحتاج تسجلهن بالجوال كل هذا خوف من الأداره لو فتشوا وطاحوا على الجوال طيب ليه ماتخاف رب العالميــن وهي تدري ان اللي تسويه خطأ ...
وأنا اقلب بقائمة الاسماء لفت نظري رقم اعرفه ززيـن ياربي وين شايفته هالرقم .. وبكل غباء ضغطت على زر الأتصـال (جاري الأتصال في بيت الفقـر) ياربيه قدايش انا غبيه هذا رقم بيتنـــا .. ماقطعت المكالمه خليته يدق بجلس اسولف مع اللي ترد على التلفون وبستهبل عليهـا ..
وعـد :الو مرحـبا قصر الوليد بن طلال ..
:يس من فيه يبقى هوا ..
وعــد :وعـد مبارك ..
:هووو مايقاااد وئد موبارك بنفسها ياالل الهول سواني وهو في يجي يكلم انتا ..
وعـد :الو الوليد .. وينك .. الحمدالله بخير كيفك انت .. بالنسبه للسلف اللي طلبته منـي .. ايه خلاص جهزت الفلوس متى بدك اياها .. اوكي نو بروبلم بحطهالك امانه عند دكان ابوصالح .. اوكي .. اوكي .. يالله بااي وسلم لي على الريم بنتك ..
ملاك :لحضه وووووووووعد ..
وخرت الجوال عن اذني حشى مو صرخه هذي كانت بتفقع طبلتي عاد من وين اجيب طبله ثانيه الطقاقات مكوشات على السوق الطبول ..
وعـد :نعم وش تبين ..
ملاك :من وين تكلمين يالهايته ..
وعد :ماني هايته احترمي حالك هذا جوال شهد ..
ملاك :جواال شهد الصياعه ومن الصبح تكلمني فيه بكم شاحنته هذي ..
وعـد :وانا شدراني انقلعي بس ..
ملاك :لحضه وعد ماسمعتي اخر خبر ..
قلت بحماس ..
وعد :لا أي خبـر..
ملاك :بابا عبدالله خلاهم يخفضون اسعار الرز وحليب الأطفاال ..
وعـد :كذابه احلففففففففففففففي ..
ملاك :قسم بالله وحنا جالسين نحتفل رقصص وووناااسه ياهي فايتك ..
وعـد :الله وناسه ياالله مع السلامه عشر دقايق وانا جايتكم ..
وقفلت بالسرعه ياحبيله بابا عبدالله والله اني احبـوووووووو ..
نزلت الدرج بالسرعه الدور الثالث الثاني واخيراً الأول طرت على الأداره وقبل مأدخلها تلاحقت على نفسـي مسكت بطني عضيت لساني بقوه لين حسيت بطعم الدم بفمـــي وصرخت بألم ..
وعد :آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآىىىىىىىىىىىىىىىىىىى بموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووت .. الحقوني انجدوني .. ورميت نفسي على الأرض اخخخخخ احس عظامي تكسرت بديت اصرخ بألم آآآآآآىىىىىىىىه ياويلي شكله كسرت نفســي ... طلعن المشرفات من الأدراه ..
:يابنت قومي وش فيك ..
الله ياخذ هالخشه هذا اللي قدرك الله عليــه .. صرخت بألم..
وعــد :آآآآآآآىه أمي ابغى امي بموووت من الألم بمـــوت ...
طبعاً الآآآآآه صدقي بس الباقي كذب من حبي لأمي اقول ابي امــي ..
المشرفه :قومي يابنت اشوف بدق على أهلك يجون يأخذونك ..
وعـد :مأقدر آآآآآآه يالألم بمووووت..
المشرفه الثانيه :نتصل على الأسعاف ..
المشرفه :وش اسعافه اللي بنطلبه عشان دلع بنات قومي يابنت ادخلي بغرفة الأنتظار لين اتصل على أهلك يجون يأخذونك ..عطيني اسمك كامـل ...
سويت نفسي ماني قادره اوقف وساعدتني المشرفه لين دخلتني غرفة الأنتظار وأنا مو مقصره بالصرخات والتأوهات الوهميــه .. بس آآآآخ لساني يألمني صدق ..
رجعت علي المشرفه وقالت أنها دقت على رقمنا بس ردت عليها وحده وقالت انه ماهو بيت مبارك ..
سويت نفسي اتألم وبفقد الوعي من الدوخه ..
وعـد :دقي مره ثانيه اكيد وحده من خواتي تستهبل ..آآآآآآه الدنيا تدوووووورر ..
سمعت المشرفه تنفخ بقهر وهي تقول ..
المشرفه :وانا فاضيه لأستهبال اختك.. وطلعت وتركتني ..
انا كنت رافعه علبة كلينكس بظربها فيه مو أحسن من الأبله بس تداركت عمـري انا المفروض مريضـــه ..
ياءالله يالزين الراحــه صدق هالكنبه مريحه ياحلوو النووم عليها ...
صحتني صرخه اختتتتتيييي وووععدد وش فيها وش مسوين فيها يامجرمين ...
يووووه شكلها راحت علي نومه حاولت اجلس بس جسمي مكسـل ودي ارجع انام .. حسيتني انهزز ..وصووت احسه بعيد ووووعععد حبيبتي وعععد ياعمري ردي علي تسمعيني وعد انتي حيه ..
غصبت نفسي وفتحت عيوني ..
صرخت فرح وعععععععد ياعمررري سااراا وعد حييييييه ..
طالعت بسارا وملاك وبالمكان لاااياربي كيف نمت بالمدرسه ..!! .. سألتهم بكل بلااهه ..
وعــد :كم الساعه ..
ياعيني على السؤال اللي يسمعني يقول مره تقدس الوقت .. بس من الركبه مادريت وش اسوي احس اني بليده ماني قادره اكمل اللي بديته ..
المشرفه :كيف حالك ياوعد اللحين تحسين نفسك احسن تقدرين تكملين وتحضرين الحصص الباقيه ..
جمعت بعض من قواااي .. وصرخت ..
وعـد :لااا من قااااال للحين مريضه آآآآآآآه بطني يوجعني آآآآه ..
طالعت فيني المشرفه بنظرات احسها شاكه فيني ..ياشين التمثيل والواحد توه صاحي من النوم ..
المشرفه :طيب تعالوا وقعوا على الورقه هذي والورقه هذي خوذيها للمستشفى خليهم يكشفون عليك ويرسلون لنا تقرير باللي فيك ...
ملاك :طيب يالله بالسرعه بنلحق نوديها للمستشفى ماتشوفينها كيف تألم ...
المشرفه :قبل عطوني بطاقة ولي امركم ..
ملاك :أي ولي امر الله يعافيك ..
المشرفه :ابوكم اواخوكم اللي جاين معه ..
سارا :جايين مع التاكسي تكفي بطاقته ..
المشرفه:تنكتين حضرتك ..ماراح تطلع الا في بطاقة ولي امر او كرت العائله ..
ملاك :ماهو معي كرت العائله بس معي نسخه منه ..
المشرفه بتردد :جيبيها اشوف بس لاعاد تعيدونها ..
سارا :اخلصي علينا بـس ..
كل هذا وأنا جالسه مكاني متندمه على اللي سويته الخبلات خواتي شكلهن مصدقات اني مريضه مايدرن اني سويت كل هذا عشان اطلع من المدرسه ياويلي كيف بتكون ردت فعلهن لو درن اني سويت كل هذا عشان اطلع وأحتفل معهن ...صدق انهن غبيات يعني مايعرفني قبل ساعه كنت اكلمهن وأستهبل وش هالمرض اللي بيجيني فجأه بس هذي مشكله الفاشلين اللي ماكملوا دراستهم اغبياء مايعرفون للفنون التصنع والتمثيل للهروب من المدرسه ..
وقعت ملاك الأوراق وطلعنا بعد ماورتها كرت العائله ..
بالسياره كنت ساكته وملاك وسارا يسألوني وش فيني ..
ملاك :وعد انتي كنتي كويسه وتكلميني وتستهبلين وش اللي جاك فجأه ..
سارا :انتي اللحين تعبانه تبغينا نوديك المستشفى ..
قلت بالسرعه...
وعد :لااا ..
اووووووف لازم اقول لهن الحقيقه ..وعشان اتهرب ..
وعد :لوصلنا البيت اقول لكم بس قبل بنمر على الدكان نشتري حلاوه طحينيه ..
ملاك :حلاوه طحينيه وش طراها عليك اللحين ..
وعد :بس كذا مشتهيتها ..
حسيت اني انكشفت نظرات سارا لي ماهي طبيعيه .. وعشان تأكد ظنوني صرخت صرخه كانت بتودينا بالداهيه لأن سواق التاكسي فرررررررررمل فجأه ..
سارا :وععععععععععععععععععععد يالحيووووووووواااانه تقصيييييييين علينا حناااااااااااااااااا ياااحمااااره ..
وكملت وهي تظربني بشنطتها على راسي وظهري وكتوفي وانا احاول احمي نفسي بيدي ..
سارا: طيب قولي لنا ماهو مخليتنا مثل الهبلااات خايفاااات عليك .. وعقاااب لك مافيه طيحنيه خلي لسانك يذبحك عشان تعرفين تكذبين مررره ثانيه ..
فتحت عيوني بشويش بشوف بتظربني ولاخلصت مني الحمدالله لقيت معتدله بجلستها وماهي يمي ..
وعد :حررام عليكم ماهو ذنبي انكم اغبياء ... لسااني يوجعني قوووه تكفون ابي طحينيه ..
ملاك :يالحماااره انتي ماتوبين من حركتك ذي طيب لو انقطع لسانك ولا أنطرمتي بينفعك لعبك هذا ...
اللحين عضت اللسان بتخليني طرماء الحمدالله والشكر .. جلست اتمسكن قدامهن ترى مجرمات ذولي يسوونها مايجيبن لي حلاوه طيحينه واجلس انا ميته من الألم ..
وعد :وش اسوي كنت ابي اطلع بأي طريقه وانتم شهيتوني اكثر على الطلعه يوم قلتم انكم تحتفلون ..
سارا :اجل تحمليلي اللي يجيك مو انتي اللي تبين الطلعه تحملي هالألم كرمالها ..
وعد :ملاااااااااك ساااااراااا تكفوووووون لساني يوجعني قوووه والله بصير طرماء ..
ملاك :اللحين مو لسانك يوجعك ليه تكلمين انطممممي ..
جيت بتكلم بس قاطعتني سارا ..
سارا :قلنالك انطمممممممممي ..
ملاك :والله ان عدتيها ياوعد لنحجزك بغرفة السطوح ..
وعد :ماتقدرررون اخبر ضحى عليكم ..
سارا :والله لودرت ضحى بتسويك هي اللي بتحجزك بغرفة السطوح اياااام ..
وعد :مجرماااااات انتن مجررررماااااااات ..
جلست اصارخ عليهن واسبهن بس آآآآآه يالقهررر ماعطني وجه ولااكن ادميه جالسه معهن ..
وصلنا البيت نزلت قبلهن بهرب بس سارا كانت سريعه ومسكتني ..
وعد :فكيني ياحماارره ..
سارا :وين بتروحين ..
حاولت اتملص منها بس ماقدرت ..
وعد :فكيييييني مالك دخل ..
نادتنا ملاك اللي فتحت الباب ..
ملاك :امشن ادخلن ...
وعد :ماني داخله خليها تفكني ..
:ساارااا وععععععد ..
لفينا كلنا على مصدر الصوت شفناه كان منيــر ..جاي يركض من آخر الشارع ومعه شنطته ..
وعد :منيرررررر ساعدني ..
وصلنا منير وهو يلهث ..
منير :وش عندكن تهاوشن بالشارع ..
وعد :منير خلها تفكني ..
فكتني سارا ..
سارا :وش عندك انت بعد الساعه توها احدى عش مسرع طلعت ..
منيـر :ماخذنا شي من الحصه الأولي وحنا نلعب كورره ..
وعد :ياحظكم ماهو حنا كله مراجعات مللونا ..
ملاك :سااااارااا تعااالي من صدقك واقفه مع هالخبول ..
راحت سارا وبقينا انا ومنيـر ..
عفست وجهي لأن لساني كان يوجعني قووه ..
منير :وعد وش فيك ..
وعد :عضيت لساني ويوجعني .. وملاك وسار عيوا يشترون لي طحينيه ..
منيـر:وانتي ليه ماتشترين ..
وعد :مامعي فلووس ..
منيـر :انا اشتري لك ..
وعد :يالله وش تحتري امش لدكان ..
منير :بتجين معي ..
وعد :هااا لابجلس احتريك .. اكيد بجي ..
وحنا نمشي بالطريق ..
وعد :انت ليه ماصرت تجينا كثير ..
طالعني بأستغراب وهو يأشر لي عشان اوقف لأن فيه سياره مااره بالسرعه ..
منير :كل يوم اجيكم ..
وعد :قبل كنت تقضي اليوم كله عندنا اللحين بس تجينا ساعه ساعتين وماتدخل بالبيت عندنا بس بالحوش ..
منير بتردد :قيس قالي اسوي كذا ولابيمنعني اجيكم كلش ..
وعد :الله يأخذه الحقيررررررر .. ليش بيبعدك عنااا ..
منير :هوو يقول كذا احسن لي ولكم ..
وعد :كيف احسن بعدين من متى هو يسولف معك عشان يقول احسن واشين اخبره بس فالح يكفخك ..
منيـر :اوووف وععد اللحين وش تبين فيه ..
وعد :ولاشـي ..
منيـر :أجل خلاص اسكتي لتكلمين عنه ..
وعد :لاتسكتني ..
منير :الا بسكتك احمدي ربك بشتري لك حلاوه طحينيه ..
وعد :وابي ببسـي بعد ..
منيـر طالعني بنظرة قهر ..
وعد :لاتطالعني كذا لو معي فلوس ماطلبت منك ..
منيـر :اصلاً انتي متى صار معك فلوس ..
وعد :لو عندي كرامه ماخليتك تشتريلي بعد هالكلام بس وش اسوي ربيت فبيت يقولون أهله الكرامه ماتأكل عيش ..

((4))

(.. نهايــــه أو بدايـــــه..)

ميشو
تحسست الشاش حول عيني لأتأكد انه مازال بمكانه وغير واضح من خلف النظاره الشمسـيه التي ارتديها ويبدو شكلي بها مضحك في قاعة الأمتحــان .. لطفك يألهي الألم يكـاد يقتلنــي من شدته .. لم استطيع النوم بسببه ولم يترك لي فرصه حتـى للمذاكرة .. صداع فضيع وطنين مهلك والرؤيا بدت لي ضبابيه كلااا يألهي ليس الآن علي حل هذه الأسئله اللعينــه يجب ان انجح بهذا المقرر بالذات اغمضـــت عيني السليمــه وبدأت بسيل من الأدعيه والأستغفارات ... شعـور بالخدر احسه بعيني اليمنـى المصابه وسكينه تملأ نفسـي لأرى سوى الورقه ولا أفكر الا بكيفية الأجابه عليهـــا تمر ثلاث ساعات بلمح البصـــر أخرج بعدها من لجنة الأمتحـان وقد بدأ الألم يتصعد لدرجه اوشكت معها على الصياح بصوت عااالي بأن يتركني وشأني .. لم أجد نفسي الا امام مكتب الطبيبه دخلت اليها وبعد ان شكوت لها علتي اعطتني بعض المسكنات وطلبت من مراجعة المستشفى حسناً يبدو ان هذا ماسأفلعه فلست مستعده لشعور بالألم من جديد ..
دخلت الكافتريا لأحستاء كوب من الكابتشينو يعيد الي بعض نشاطي الذي فقدته ثم الذهاب مباشـره للمشتشفـى حملت كوبي متخطيه العديد من الطاولات .. سمعت بعض الأصوات تتهامس بأسمي لم أتوقف لأسمعها لأنها بالتأكيد لن تعجبنـــــي .. جميع الطاولات مشغوله لذالك شاركت طالبتين طاولتهن ..
ميشو :المعذره ..
وجلست لم أعرهن انتباهي ولم تجذبني همساتهن للنظر اليهن اكتفيت بأحتساء شرابي والكتابه على ورقة الأمتحان التي تفاجئت عند جلوسي على الطاوله باني مازلت احملها بيدي..
احسست بيد تستقر على كتفــي ..
هدى :مرحبا شوشو حياتي كيفك ..
كلا يألهي ليست هي ..
قبلت خدي وهي تجلس في المقعد المجاور لي ..
ميشو :مرحبا هدى ..
هدى :اشوى تذكرتيني احسبك نسيتيني ..
ميشو :بالتأكيد لاوكيف يحدث ذالك ..
ارسلت يدها لتنزع نظارتي ولكني كنت اسرع منها ومنعتها عن ذالك ..
هدى :اشبك ميشو ياقلبي اشتقت لعيونك زرقاء خليني امتع عيني بشوفتها ..
وقفت بالسرعه وأنا اضع حقيبتي على كتفي ..
ميشو:اعذريني هدى يجب علي الذهاب ..
امسكت بيدي ..
هدى :لاميشوو تكفين اجلسي انا ماصدقت اشوفك ..
سحبت يدي بقوه ..
ميشو :ارجوك علي الذهاااب ..
وحينما خلصت يدي منها ..
ميشو :الوداع ..
وأخيراً تخلصت من الآمي بعد مراجعتي للعياده العيون .. اعرف انه تخلص مؤقت ولكنه يتيح لي الفرصه لتفكيـر بأحوالي .. فعلها السافل وكما في الفتره الأخير حطم كل توقعاتي وفعل مالم اتوقع ان يقوم بفعله ..بكل وقاحه كشف كل مارتكبـته لم تخذله شجاعته كما توقعــت .. ادهشني بتناقضاته يعترف بأمور وأخرى يستتر خلفهاويخشى كشفها الى العلن .. تسألت هل أخبر والدي كيف كانت ردت فعله هل سارع للقول انه قد تبرىء منا كعادته .. او قام بشتمي وسبي وأخبره بأنه سيأخذ له حقه منــي .. مااذا حدث .. هل أخبر والدته .. ماذا عن سوسو صديقتي العزيزه التي خدعتها ومازلت اتفنن بخداعها هل اخبرها ماذا فعلت وكيف كانت ردت فعلها .. هل تشتم بأبنة زوج امها وترغب بالأنتقام منها لصالح شقيقها هل تنعتني بأقبح الألفاظ كعادتها عندما تكره شخص ما وتتخذ منه موقف ..
فجأه شعرت بأن هناك امر غريب يحدث ..
ميشو :سفر ماذا هناك ..؟!
سفر :هذا في سياره هدي (حدي)انا ..
كلا يألهي السفله مالذي يريدونه ..
ميشو :سفر ارجــوك ضاعف من سرعتك ..
سفر :فيه اشر انا وقف ..
ميشو :كلاا سفر ارجوك لاتفعل ذالك ...
لأعلم مالذي يريدونه منا لماذا يلاحقون سيارتنا ويطلبون من سفر التوقف ويجبرونــه بمضايقاتهم للسيارتنا على ذالك ...
سمعت صوت انفجار تسبب بأهتزاز السياره ... شيء ما اصطدم بالرأسي ادى الى فقداني للوعــي .. ولم اعد اشعـــر بالحيـاه ..!!!

((5))

(..ذكـريات ..)

عسـاف ..

دق علي خلف وقال اجيــه بالمستشـفى وماقال وش فيه ولاوش يسوي بالمستشفى رحت له بالســرعه .. اول مادخلـت المستشفى دقيت عليه ..
عساف :الوو خلف وش فيك وينك انت ...
علمني بمكانه رحت له بالسرعه دخلت عليه ولقيت نايم على السرير ورجله مجبره ..
عساف :وش فيها رجلك ..
خلف :انكسرت ..
جلست على الكرسي اللي جنب سريره ومديت يدي بلمسها .. بس هو مسك يدي بالسرعه ..
خلف :وخر يدك ..
عساف :كيف كسرتها ..
خلف :زلقت بالحمام ..
عساف :اكيد عقلك ماكان معك ..
خلف :وش تبي من هالكلام ..
عساف :ولاشـي متى قالوا لك تقدر تطلع ..
خلف :مادري ماسألت ..
عساف:اهلك يدرون ..
خلف :لاا كنت قايل لهم اني بسافر ..
عساف :كنت بتسافر ماقلت لي ..
خلف :ماكنت واثق ..
سكتت شوي ويده على رجله المكسوره ..
خلف :طلقتها ..
عساف :وشووووووووووووووووو ..
خلف :طلقت الهنوف ..
عساف :زوجتك الجديده ..
خلف :اييه ..
عساف :وليه حرام عليـ ..
قاطعني ..
خلف :هم اللي طلبوا مني ...
عساف :اهلها ..
هز راسه بنعم ومارد علي ..
عساف :ندمان ..
خلف:بالعكس مرتااح ..
عساف :امك درت ..
خلف :ايه من قبل وهي قايله لي اطلقها ..
عساف :يعني جاء الطلب على هواكم .. ومن الضحيه القادمه ..من خطبت لك امك ..
خلف :ولا أحد وش هالسؤال ..
جلسنا عشر دقايق ساكتين ..
رفعت يدي ورى راسي وتسندت عليهن ورفعت رجولي على السرير .. وتذكـرت ..
ضحى :وش التخلف هذا ماتسمع انت اقوولك خذ ولد اخوك وانقلع ..
كانت واقف قريب من الباب وساكت مارديت عليها ذهوولي بالحوار اللي بين خلف والواطيه سالب كل عقلــي كانت تهينه وترمي عليه كلام اللي مافيه ذرة رجوله يحس بالأهانه منه ..كنت مركز على الأخير انتظر اللحضه اللي بشوف فيها راسها بين يدين خلف بعد ماقصه لها ..وهي تسب وتشتم فيني برد عليها بس ماقدرت الموقف شادني للآخر درجه ماصدقت عيوني يوم شفت خلف وهو يغرز اصبعه بعينها توقعته قلع عينها من مكانهــا يوم سمعت صرختهــــا ..
تصرف خلف رجع لي شوي من الثقه فيــه وانه مازال خلف اللي اعرفه ...
ظربتني على كتفــي بقوووه ..
ضحــى :ياحيوووان انقلع اطلع بررررررررررى ..
وخرت يدهاعني ..
عساف:اقدر اكسر لك يدك هذي بس مراعي انك مو على بعضك ادبي اختك عشان مايتكرر مثل هالموقف ...
ضحــى :اختي اللي يبي لها تأديب ولا ولد اخوك والله لأدفعه الثمن الحيوووان ..
عساف :هي اللي جنت على نفسها وش تبغى بالرجال تفضحه اصلاً هي لو فيها ذرة احترام او اخلاق ماسوت اللي سوته ..
ضحى :كلكم حقيرين مثل بعضكم اطلع الله لايوفقك انت ويااه ..حسبي الله عليكم وش تبغــوون فينا مضايقينا بعشتنا وش تبووووووون فينا اتررركوووونا انسووووونا نساااكم رب العاااالميـــــن ...
طلعت يوم شفتها فاقده اعصابها دايم اشوفها مسيطره ساخره بارده بس المره ذي كانت اعصابها منهاره تدعي تسب تشتم توقعت باللحضه من اللحضات انها بتجلس تصيح منهاره ...
رفست رجل خلف المجبره بقهررر ...
خلف بالصرخه :عسااااف لااااااااااااااااااا ...آآآآآآآآآآآآآآآآه ..
عدلت جلستي ونزلت رجولي من على السرير ..
عساف :تستاهل بسببك تهاوشت مع زوجتي ...
رد علي وهو ماسك رجله ووجهه منعفس من الألم ...
خلف :حسبي الله عليك انت وياه .. اصلاً انت ماكنت متهاوش مع زوجتك بالأسم ..
تنرفزت من كلمــته حسيت فيها طعنه للرجولتي ...
عساف :احتررررم نفسك ..
وبزفره كملت ..
عساف :تعايرني ياولد صالح قسم بالله لو مانت بهالحاله كان عرفت كيف ارد عليه ...
وطلعت قبل ماسمع اعتذاره اللي جالس يردده ..
ياهي حاله حتى خلف يعايرني خللف وللد اخووي وانا اللي ماعتقدتها تطلع منه بيووم ..
استاهل كل هذا بسبب تهوري ليش تركتها ليش سافررت كله عشان زوجوني ايها غصب طيب زوجوني عمتها من قبل غصب وش اللي أختلف ..
مأنلاام كنت توني طالع من مصيبة مووت زوجتـي وبنت مريضه بالمستشفى بين الحياه والموت يجوون يزوجوني الله يسامحك يبه الله يسامحك ياعمتـــي غصبتونا على بعض وشوفونا للحيــن بعد ست سنوات ندفــــع الثمـــن ..
تذكـــرت
يســرى :ابوي يبغاك تأخذ بنت مبارك ..
انصعقت فالبدايه بعدين جلست اضحك ..
يسرى :وش فيك تضحك كل هذي فرحـــه ..
عساف :فرحه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحليلك بــس فرحه يبغاني اتزوج بنت مبارك وهذي كم عمره 13 سنه والا اربعتش ..
يسرى :عمرها 18 سنه لااتقووول صغيره يوم أخذت عمتها كانت اكبر منها بالسنه وحــده ..
عساف :وانا كنت اصغر من عمري اللحين بالسنين ..وش فيه ابوك استخف شغال خطابه يمووت لو ماصار عرس... عنده مبارك خل يزوجه ولا ابوك يخرب من جهه ويصلح من جهه مبارك ياخذ ارملة ولده وبنت مبارك انا اخذها بس معصــــــي الا هنا وبــــــس ...
يسرى :وش فيك هاااب بأبوي .. هو ماجاب الشور من عنده البركه بعمتك وحفيدتها المصون اللي ماستحت على وجهها حاطه عينها على زوج عمتها وقدام الناس تربي بنت عمتها عشان ماتعذب مع وحده غريبه ..
عساف :والله عاد شور ابوك وعمتك واحـــد قولي لهم لو تنطبق الأرض على السمــاء مأخذتهــا وبنت عمتها على قولتهم خليها تعيش اللحين بعد نشوف من بيربيها ..
ضغطت على جوالي بقوووه وانا اشوف الصوره اللي داخله صوره التقطتها بلحضة غفله منها ضحى وهي ماسكه يد شدن راجعات من مشوار .. ربتها أيه ربتها بعد ماتزوجتها غصــب وسافرت وخليتها ارجع عشان القى زوجتي المنفيه مربيه بنتي المنســــيه ..
حركت سيارتي وانا افكر ان ضحى ماهي موجوده يعنـي اقدر اشوف شدن واتكلم معها على راحتي ويمكن اخبرها بالحقيقيه شدن ماغيرها هي اللي بتقربنـــي من ضحــى هي نقطة ضعفهــا ولازم استغلها لوكسبت حب شدن بابتز ضحــى فيها وبنشــوف يابنت مبارك يأنا يأنـتــي ..

((6))

(..أحساس أم ..)

ضحـــــى

رتبت المواعين اللي غسلتهم بعدماجففتهم بأماكنهم بالدولاب .. دخلت علي عمتــي ام مهــا زميلتي بالمدرسه واللي ساكنه معهم بالنفس البيت ..
ضحـى :هاه عمتي ام ناصر تامرين على شــي ..
ام ناصر:ايه جااي بسويلي شاهي ..
اخذت الغلايه من يدها ..
ضحى :خليه عنك انا اسويه ..
ام ناصر :لاوالله يابنيتي انا اللي بسويه تعبناك من مرضت مها وانتي اللي تقومين بشغل البيت لحالك ..
ضحــى :من كبر البيت ياعمتي خليه عنك بس وبعدين انتي مثل امي ومستحيل اخليك تشتغلين وانا موجــوده ..
ضحكت على نفـسي مثل امي لامستحيل ام ناصر الطيبه تكون مثل امي هذي مثال الحنان والطيبه ينبووع الصفا والمحبه مثل امــي اللي يكفي عشان تكون قاسيه انها تزوجت مبارك ..
ام ناصر :أجل مادامك مصره يابنتي سويلنا براد ولـ احمـد براد ..
ضحى :ان شاءالله من عيوني روحي انتي ارتاحــي ...
سويــت الشاي لنا ولأحمــد وحطيت زمزميته عند باب غرفته بعد ماطقيت عليه الباب وقفلت الباب الفاصل بين غرفته وبين الصاله .. ورجعت للمطبخ واخذت الشاي حقنا والمكسـرات ورحت فيها عند ام ناصـر ومها بالصاله ...
بعد ماصبيت ل ام ناصر ..
ضحى :مها تبغين شاي..
كانت نايمه ومتغطيه فبطانيه لها يومين على هالحال حرارتها مرتفعه وبس تستفرغ ماندري وش فيها وديناها للأقرب مستوصف من هنا وكان بقريه ثانيه اكبر من هذي عطوها خافض للحراره ومضاد حيوي بس مانفعنها حالتها نفسها ماتغيــرت ..
ردت علي بصوت مرتجف ..
مها :لاماني مشتهيه .. ابي عصير ليمون ..
ضحــى :عصير ليمون لا ذبحتي نفسك فيه من مرضتي ماتشربين غيره وش رايك اسوي لك شوربه ..
هزت راسها بالنفــي ..
ام ناصر :وديتي ل احمد مكسرات تراه يحبها ..
ضحــى :لا تشغله عن المذاكره ..
ام ناصر :ياحليله احمد من جينا هنا ماعنده غير المذاكره الله يراحم ايام كنا بالرياض الكتاب مايفتحه الا ليلة الأختبار نص ساعه ثم رماه ..
ضحــى :خواتي مثله واردى مشكلة هالجيل مايفكرون الا بحاضرهم ومتعتهم الحاليه مايفكرون بالمستقبل وقد ايش دراستهم هذي بتنفعهم فيه ..
قطع كلامنا كحه حاده من مها ..
سألتني أم ناصر بصوت مكسور وخوف واضح على بنتها ..
ام ناصر :انتي متأكده يابنيتي ان هاللي فيها ماهو انفلونزا الطيور اللي يحكون عنها بالتلفزيون ...
ضحى :لاتطمني ياخالتي ماهي انفلونزا الطيور اللي فيها هذي صخونه عاديه ..
ام ناصر :قلبي ماهو مطمني يقولون بالرياض اعدموا دواجن كثيره كلها مصابه ..
ضحى :حنا وين والرياض وين وان شاءالله ماراح يصيبنا الا اللي الله كاتبه لنا ...
أم ناصر :العيال بالرياض ماعاد يأكلون دجاج معتمدين على لحم الغنم وسمك والربيان ..
الحمدالله خواتي مايأكلن دجاج كثير هي مره بالأسبوع .. المره ذي لنزلت الرياض بشتري خروف انعبي فيه الثلاجه والأكيد اسعارهن اللحين مرتفعـــه ..الله يعين ...
زادت كحة مها وقمت اجيب لها عسل ممزوج بعصير الليمون يمكن يخفف عنها الكحه ..
وأنا امزج لها العسل مع الليمون طاحت الملعقه من يدي وسببة صوت حاد عااالي .. سميت بالله وأنحنيت أخذها خلصت اللي بيدي وطلعت أعطيه ام ناصر تطعمه مها ورجعت المطبخ ماقدرت اجلس معها وانا بحالتي ذيك.. قلبي يخفق بقووووه الم حااااد خوووف ماله مبررر يارررب عفوووك يارب جلست اسبح واستغفــر .. معقوله قلقي هذا بسبب حالة مهااا الله يشيفهاا ويعافيهاا .. لااا هالأحساس مايجيني الا لشــي يتعلق بخواااتي .. يارب سترك ياررب ..
استغفرالله ولاحول ولاقوة الا بالله اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال ...

نهاية الحلقــــــــــه


تحياتـــــــــــــــي

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 16-05-08, 02:06 AM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

الحلقه السادسه والعشرون ..

((1))

وافتها المنـيــــــه

ضحــى

مسحت دمعه نزلت من عينـــي غصب يااااااه ماكنه مر شهــر على موتها كل ماحاولت انساها جاء اللي يذكرني بموتها .. مات سندي بهالحياه مات ازري مات ظهري ,, آآآآآه ياصعـب الحياه من بعــدها كل ماتذكرت انها خلااص راحت وماراح ترجـــع تخنقنـي العبره وتظلم بعيني الدنيا وأحس ان حياتي أنتهـــت .. كيف اقدر اعيش من بعــدها كيف اكل اشرب اتنفس اعيش وهي خلااص ماعادت بالدنيا ماتت ماتت ياصعــــبها من كلمــه .. ليش راحت وتركتني لمن خلتنــي .. من بعدها بستمد منه قوتــي مااااني قادره اوقف على رجلــي ماني متصوره انه خلااص مالي ظهــر أنا بــس مالي عــون بهاالدنيــا.. هي كانت سندي قوتــي ظهــري للأسودت الدنيا بوجهــي وضاقت علي تذكرتها كلمتها سألتها تذكرتها وأنشــرح صدري وقوت عزيمــي .. انا وهــي واحد كلاً قالي اني مثلها اشبه لها تفكيري نفس تفكيــرها عقلي مثل عقلها قوتي نفس قوتها بأختصار هي قدوتي وأنا تلميذتها .. واللحين راحت وتركتني ماعادت لـــي قدوه ولامصدر قووه .. غصب عني ضعفت وانهــرت عشت حياتي كلها تحت ظلهـــا .. يوم كنت قويه امر وأنهي وأتحكـــم بمصير الكل كانت هي تحكمنــــي هي كبيـــــرتي واللحين ماعاد لــي كبيــر .. لييه راحت
لييييه حتى لوكان وجودها مثل عدمه حتى لوكان الكل ماهو حاس بقيمتها يكفي انا حاسه وعارفه قيمتهــــــــا..
ملاك :ضحــى ضحـــى ..
مسحت عيونــي وبلعت ريقي ..
ضحـى :خيررر ..
ملاك :سويت لك عصير ليموين تبين ..
وجت تحط كأس العصير على المكتب وانا بكل نرفزه رميتــه على الأرض وانكسر الكوب واللي فيه انكب على الموكيت ..
ضحـى :من طلب منك تسوين لي عصيـر ..
ملاك :حسبتك مزكومــه ضحى انتي ماتبكين على ....
قاطعتها ..
ضحــى :ماالك دخل فيني خليك بنفسك اصلاً انتم من متى كان عندكم احسـاس .. من فيكم حس فيها أوحبها رغم كل اللي كانت تسويه لكم ..
ردت علي سارا بصوت باكــي ..
سارا :حرام عليك لاتقولين كذا حنا نحب جدتــــــــــــي نحبها..
لفيت عليها بقهر ودموعي تنزل ..
ضحــى :لااتقولين تحبينها لاتكــــذبين .. كلكم كذاابين ماكنتم تحبونهااا ماحد حبها ولاأحد عرف قيمتها غيــــررررري .. جدددددددتي خلاااص رااااحت راااااااحت حبكم اللحيين بأيش ينفعهااا ..
مـلاك :خلاااص ضحى كفااايه حززن اللي تسوينه ماراح يرجع جدتي ..
سارا :موت جدتي كان رحمه لها من عذاب الأمراض ...
رحمه لها ولالك هذا اللي تبادر بذهني بس ماقلته اكيد انبسطت سارا بموت جدتي هي ماكانت مرتاحه يوم جدتي عايشه وبصحتها كانت دايم تفضل ملاك عليها .. سارا تكذب علينا تكذب على الكل ماحزنت عليها مثل ماتقول وتمثــل هي تكررره جدتي تكرهااااا .. كلهم يكرهون جدتي لأنها كانت مسيطره عليهــم محد كان يحب جدتي غيـــري أنا انا وبــس احب جدتي ...
ملاك :ضحىى خلااااااص كفااايه اصحـــي البيت من غيــرك مايسوى خواتي ماحنا قادرين عليهم ...
سارا :ضحــى خواتي امانه برقبتك كلنا امانه برقبتك لاتضيــــع وتضيعينا ...
جملـــة سارا هزتنـــي من داخــل حسيت نفــسي بغيبوبه وصحيت منها أمانـــــــــــه خواتي امانه برقبتــي من قبل خمس سنين جدتي مامنتني عليهم وحاولت قد مأقدر أحافظ على هالأمانه واللحين بهالشهــــر كنت بدمـر كل اللي بنيتــــه ... حطيت راســي بين يديني بأخر عتاب لجدتــي آآآآه ياجدتي ليه رحتي وتركتيني من للي اللحيـــن من بعدك يااربي والله ماني قاادره أتحمــل خلاااص تعــبت ... المسئوليه ثقيله والله ثقيلـــه قبل كنت اسوي كل اللي اسويه بظـــلك اللحين ماني قادره اخطي ولا خطــوه احس نفســي تايهــه .. شهــر كامل وانا بغيــبوبه لاني صاحيه ولاني فاقده للوعـــي وش بسوي اللحين ماني قادره اصحى اوقف على رجــولي صعب الأمر علي صعــب تفكيري بجدتي مأزمنــــي ... آآآه يالتنــــــي بعيده بعيــده الف الكيلو مترات عن هالمكــــــان .. بس انا هنا وبهالمكان بكل مافيـــــه لازم اقاوم نفــسي وانفض عني الآلم وأرجع لقــــوتي .. ماهو لايق علي دور الضعيفـــه نفسـي ماهي راضيه باللي اسويه فيها عزتـــــــي تنهاني اني اهينهــا بضعفــي ..
بس يلزمنـــــي انام وبعــدها اصحـــى بعد ماستعــيد قوتي وأجهز دفاعاتي فيه ناس كثير تنتظــر مني المحاســـــبه وأولهم زوجي العــــــزيز ..!!

((2))

ساحرنــــــي

مـلاك

صعبه كثير حالتنا من ماتت جدتي وهذي حالة ضحــى صراخ عصبيه ونرفزه بسبب وبدون وخواتي مايحتاج اقولكم انهن يستفزن حتى بارد الأعصـاب .. صار البيت متكهرب وكنك بساحة حرب الكل يبي يمسك شـي على الثاني كلن يبي يصارخ وينفخ يأمر وينهـي ماعاد فيه أحترام بالعربي بيتنا ماله كبيـر موعشان جدتي ماتت لااا لأن ضحــى تغير حالها صارت تسرح وتغيب عن الواقع بالساعات مأدري ايش تفكــر فيه وترجع ساعتين للواقع بعصبيه غير عاديه والشــي هذا افقدها الكثير من قوة شخصيتها وأحترامها بينــا..
كثير اشياء تغيرت بالشـهرهذا وكأن اللي مر علينا مو شهــر سنــه.. فالبدايه أنهرت وخصوصاً ان سارا مره أنهارت وأثرت علـي كثير بس بعد أسبوع قدرنا نتمالك انفسنا وعرفنا ان حياتنا مستمره بجدتي ومن غيرها حاولنا نرجع البيت مثل ماكان بس هذا حدوثه شبه مستحيل مع خواتي اللي مايقدرونا ويشوفونا معهم بنفس المرتبه .. وكان ملجئنا بيت خالتي اللي صرنا نقضي فيه طوال ساعات النهار ومانرجع الا بالليل عشان ننام في بيتنا ..
بعد الموقف اللي صار لي مع ضحـى طلعت انا وسارا لبيت خالتي اللي كنا مقررين مانروح له اليوم لأن خالتي بتطلع بس بعد اللي صار قررنا نروح هناك مو لازم تكون خالتي هناك اهم شـي نبعد عن هالمكان ..
اشياء كثيـره صارت تشدني في بيت خالتــي وخصوصاً وبكل صراحــه المزيون عــــم ود آآآآآآآآه يابنات ياهو عذاب جميل جميل بكل ماتعنيه كلمة جميـل يالناس ياعالم عمري ماتوقعـــت ان على الدنيا انسان بهالجمال الفضيع هذا مستحيل يكون بشــر عااادي .. بس اللي قاهرني وحارق دمي انه هو نفسه اللي شفناه بمقطع بجوال ود وكان يغني ويبكــي آآه يالقهر كل ماتذكرت الأغنيــه انحرق قلبي من هذي اللي يحبها اخخخ يالقهر .. من طاحت عيني عليه
نازل من سيارته قلبي ذاآآآآآب ظليت واقفه بمحلي وعيونه عليــه ماقدرت احرك رجولي ولاغضيت نظري .. وانصدمت ان سارا كانت مثلــي ..
سارا:ياااااه هذا بشر ولاملاك ..
رديت عليها بقهر استغربه اللحين ..
ملاك :عيييييب وش هالكلام ..
سار وهي تنهد :يخبللللللل بس جابر احلى منه ..
من ذيك الحزه عرفت ان سار معدومت الذوق ولااجابر اللي مافيه أي وسامـه احلى من ملك الجمال هــذا آآآآآآآآآه ..
سارا :سلامتك من الآآآآه ..
ملاك :آآه ياسارااا شكلي حبيته ..
سارا :اووووف رجعنا على طير يلي ملاك ماتحسين ان كلامك هذا عيب ..
ملاك :داريه بس شسوي والله قلبي يعورني لفكرت فيه احسه ينعصر وحالي ماهو طبيعي وش اسوي سارا والله اني اشفق على نفســي الله ياخذه ليتني ماشفته ..
سارا :ودي اسأل ود عنه ...
ملاك :لاتكفين سارا ماقدر اجلس وسمعها تكلم عنه احس بتعلق فيه اكثـر انا مجنونه فيه اللحين وان كل اللي عرفه عنه انه عم ود واسمه الوليد آآآآه ياحلات اسمــه ..
سارا :بس انا متشوقه اعرف عنه الصراحه محيرني المقطع اللي شفناه له ..
ملاك :لااساارا خلاص اسكتي انسي تكفين انا احاول مأفكر فيـه وأنتي بس تذكريني ..
طالعتني سارا بقهر من ورى اللثمــه ..
سارا :انا اللحين اللي اذكرك فيه ولا انتي اللي ماتسكتني عن الهرج فيه كل ماصرنا لحالنا آآه يا ساراا شكلي حبيتــه ..
الجمله الأخير كانت تقصد تقلدني فيها ..
وصلنا السواق خالتي لين باب الفيلا اللي معطيتنا خالتي مفتاح لهــا دخلنا وانا فسخت عباتي وسارا راحت تفرج على التلفزيون وهي بعباتها ..
كنت اطلع الدرج يوم صادفت خالتي نازله ووراها شغالتها شايله عبايتها وشنطتها ..
خالتي :هلااا والله .. مثل ماقلت اني يمكن اتأخر برى خذوا راحتكم واذا تبون تباتون ..
ملاك :تهاوشت مع ضحــى يمكن نبات هنا..
خالتي :هي للحين على حالها الله يعينها ..
ملاك :مسببه لنا ضيق بالبيت عصبيتها ماتحتمل ..
خالتي :اختكم وضحت كثير عشانكم تحملوها هالأيام ...يالله مع السلامــه ..
رديت عليها السلام وكملت لفوق وأنا افكر انا خالتي تحب سارا اكثر مني بس تعاملنا بنفس القدر يالله مأقدر اجبرها تحبنــي كثر سارا عاد ساارا الدلوعه تستاهل ..
بالغرفه اللي خصصتها خالتي لنا كنت واقفه بالبلكونه انتظره كل يوم اشوفه جالس بالقعده اللي هنا وعيونه على الفيلا اللي ورى فيلتهم .. مرت عشـر دقايق قبل مايجــي اليوم كان لابس كله اسود بأسود .. طلعت المنظار وناظرته ماكان يشوفني ولاعمره نظر للفيلا خالتي طول الوقت وعيونه على الفيلا ذيك اليوم على غير العاده مالبس كاب وشعره
اللي طويل شوي طالع جنــاان ..
نفس الحركـه بالجوال كأنه يتصل على أحد ومايرد عليــه أأخخ من هالغبــي .. ونفس الحركـه اللي تعذبنــي بوسته للجوال يالناس قهرر والله قهرر ودي افهم وش قصده من ورى هالحركه ..
رفع نظارته فوق شعــره وحط الرجول على الطاوله قدامـــه وغاب بتأمل طووويل للفيلااا الحقـيره صرت اكرها واكره جلسته قدامها .. بعض الأحيان تجيني افكار غبيه اني اصررخ عليه كفااااااايه تناظرها اعميت عيونك بمطالعها.. ومرات افكر اني انزل له وبس بعدين مأدري وش بقول او اسوي .. طبعاً هذي افكار غبيه مستحيل اسويها بس بلحضات مجنونه افكر اسويها وبعدين استخف الفكره ...
شفت ود جااايه من بعيــد قربت منه لين وقفت قدامــه قالت له شـي وجلست تضحك وهو معصب منها وكأن يصرخ عليها شكلها زعلت وجلست تكلم معه بالطريقه جديه ماكان يسمعها وكل تركيزه على الفيلا قدامه هزت راسها بيأس وجت تمشــي بأتجاهنا وقبل ماتوصل صدت عليه وصرخت بصوت عالي سمعته غبـــــــــــــــي ..!!
دخلت بالسرعه للغرفه خفت تشوفنــي صكيت باب البلكونه ونزلت تحت أنتظرها انا خلااص قررت انفذ اقتراح سارا الحيره بتذبحنــي لازم اعرف كل شـي عن هالأنسـان اللي ساحرنـــــي ..
تحت لقيت سارا ومعهــا ود ول عليها كيف سبقتنــــــي سويت نفسي متفاجئه فيها ..
ملاك :ود ماشاءالله متى جيتي ..
ود :منذُ قليل ..
سارا :اعقب يالفصحى كملي سالفتك بـس ..
وضح على ود النرفزه .. وش سالفته اللي مسببه له هالنرفزه ..
ود :والغبي يحبها ..
طالعت بسارا اللي غمزت لي فهمت من حركتها ماأسأل ليش مأدري ..
ود :خلونا من سالفته الغبي وش رايكم نلعب بالبلاي ستيشن بروح اجيبه من بيتنا ..
بالسرعه قلت لها ابيها تطلع مأدري ليش احس الكلام اللي دار بينهم عن الوليد ..
ملاك :اوكي يالله ننتظرك ..
ود :غريبه ماخبرك تحبينـه ..
سارا :يالعجازه قولي ان ماودك تجيبينـه ..
ود بحسن نيه :لاوالله عادي واللحين بروح اجيبه ..
قبل ماسمع صكت الباب سألت سارا ..
ملاك :وش السالفه..
سارا :شفتي ان سارا اذا وعدت فعلــت المزيون وليدوووه يحـــــــب شوق الماصله اللي ماحبيتيها بنت عمــه ..
طالعتها بالصدمـه وش اللي قاعده تقوله يحـــــــــــــــــــــب طيب وأنااااااا ..؟!

((3))

حكايــــــه ..

ميشو

سكبت القهــوه البارده على وجهها بطريقه مفاجئه الجمت لسانها ..صرخت تحت ضحكات سعاد وكريمــــــه ..
رندا :مشاعل ياحيوااانه ..
عدت لأسكب ماتبقى منها على وجهها مره أخرى ...
رند :لااااااااا ميشششو لاااا ..
ولكن كما يقال سبق السيف العذل ..
بقيت عدت ثواني تطالعني بالنظرات أستغراب على فعلتــي تلك .. قبل ان تنسحب لدورة المياه ..
سعاد :حراام عليك ميشو والله ماهي كلمه اللي قالتها خلتك تسوين فيها هيك ..
كريمه :افاا سوسو ماتعرفين ميشو ماينداس لها على طرف واللي يرشها بمااي بالدم ترشـه ..
راودني أحسـاس بمعاني خفيــه خلف جملتها تلك لم أعرها الكثير من اهتمـامي ..
كريمــه :الاصدق سوسو عندي لك عريس لوئطــه ..
سوسو :اخخخ مابيه خليه لك ..
كريمــه :لااا أنا عندي حبيب البــي توتو ..
توتو من وماذا عــــــن فارس ..
ميشو :توتو من ..؟!
سوسو :توتو متعب ماتعرفينـــــه .!
كريمــه :لااا مايصير ازعل منك كيف ماتعرفين توتو ..
يألهــي عن ماذا يتحدثن متعب من هــــذا ..
ميشو :هل تتعمدان فعــل ذلك ..
سوسو :نتعمد فعل ايش ..
ميشو :لاشــيء انسي ماحدثتك به ...
كريمــه :ميشو شكلك دايخه وش رايك ..
قاطعتها ..
ميشو :اغربي عن وجهـــي ..
لم ترد علي فقط اكتفت بضحكتها اللئيمــه ..
سوسو :كريمه والله انك خاسيــه بس عطيني سيكاره ..
كريمــه :عادي ولاا ..
سوسو :ليش شايفتني مثلك يالمحششه ..
كريمه :عن الغلط ..
وارسلت لها صندوق سكائرها ..
سوسو :والله من اشوف هالصندوق اشتهي اللي فيه ..
أخرجت سيكاره لتضعها بين شفتيها وقبل ان تشعلها .. كانت تستقر بين اصابع ريدا ..
سوسو :يالعنك ..
ريدا :من زمان توك تدرين ..
اخرجت سوسو لها سيجاره أخرى واشارت لي بواحده رفضتها ..
ريدا :بنات وش رايكم نطرد ميشو من الشله ..
سوسو :واااي وش عامله ..
ريدا :البنت عاقله ..
كريمــه :لااعااد كلوا ولاميشو مارضى عليها لوحكي هذي حبيبتي ..
ريدا :يااااااعيني على الحب.. عندي سؤال يمكن تقولون سخيف ويمكن غبي بس ابي أجاباتكم عليه ليه كلكم تحبون ميشو ..
واخذت تضحك بطريقه هستريه ..
كريمه :ريدا وش شربتي داخل ..
سوسو :ريدا اعترفي تغارين من ميشو صـــــح ..
ريدا :لاشــيء فقط مجرد تسأل .. شفتو اعرف للفصحــى خلاص ميشو ان بحكي مثلك فصحــى وبلبس عدسات ملونه وابغى كل البنات يحبوني ..
كريمـه :بتطلعين صدق جيكره ..
ريدا :اكثر من كذا مأظن هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه ...
عادت ضحكتها الصاخبــه لتعكر ميزاجـــي لأنها تعيد لي ذكرياتي لأرغب بالتفكير فيهــــا .. يألهــي توقفي عن ذالك لأرغب برؤيته يغرس اصبعه بعينـــــــي ..صرخت بها ..
ميشو :كفــــــى ..!!
تلى صرختي صمــت قصير ..
ريدا :ميشو وش فيك ..
ميشو :لاشـيء سأخرج لأستطيع تحمــل ضحكاتك تجلب لي الصداع ..
امسكت بيدي ..
ريدا :لااخلاص حبيبتي والله بسكت ليه ماقلتيلي انك مصدعه ..
ميشو :كلااا اتركيني سأخرج ..
كريمــه :خلاص أتركيها ميشو خلي السواق يوصلك ..
هزيت راســي بالموافقه ارتديت عباءتي على عجل وحملت حقيبتي وخرجت بالســـرعه ...
المنظــر ينعــاد امام عيناي احاول ان ازيد من سرعتي لا أريد رؤيته مره أخرى لاأريد معاودة الألم .. فركت عيني من خلف الغطاء اشعر بنفس الألم فيهـــــا ..
ركبت مع سائق كريمه وطلبت منه ايصالي الى المنزل ..
بعد الحادث الذي تعرضته له مع سفر الأخرق لم اعاود الركوب معـــه أصبحت أخشى حتى المرور من جانب تلك السياره ..
كان حادث فضيع يصيبني الحديث عنه فقط بالأعياء رغم ان اصاباتي كانت سطحيه .. كان ذالك الأسبوع الاسوء بحياتي .. خلف السافل وفعلته بعيني والحادث الذي تعرضت عليه ثم وفاة والدة ابي ...
الأمور تلك جميعاً كان لها دور كبيــر بتدهور حالتي النفسيـــه ..
توقفت السياره امام المنزل .. حدثت نفسي وأنا افتح الباب بأني أخطأت بالعوده للمنزل المواجــهه مع ضحــى ليست أفضل من ضحكات ريدا المسببه لصداعـــــي ..
أستقبلتني ضحكــة الصغيره شدن وقد توقعت انها نسيت الضحك بسبب معاملة ضحى السيئه لها ...
صرخت بأسمــي وجاءت تركض الي ..
شدن :ميشو شوفـــــي بابا ايش جاب ليه .. واشارت للعصافير الصغيره داخل القفص الذي تحمله واشارت الـــــى عساااف ..
اخذت اوزع نظراتي بينها وبين ذالك السافل .. يألهي هل فعلها النذل ..؟! .. كيف تجــرأ من اين له هذه الثقـــــه ..
ولجت الى المنزل وانا احاول استيعاب ماحدث مالذي يجــري .. الم تيأس الحيــاه من معاندتنا والسيــر ضد رغباتنا ..
الم تتعــب من تلاعبــها بنا .. الم تكتفــي بماقدرته لنا من مصائب حتــى الآن ..
آآآآآه ياعزيزتي ضحــى كما اشفق عليك استغل انهيارك النذل وفعلها الجبان اجل فعلها ..
الجميع اعتقد انه اضعف من ان يفعلها .. تصرفاته منذ عودته وحرصه على عدم اخبار شدن بأبوته لها جعل الجميــع يعتقــد ان شدن لن تعلم ابداً الحقيقــــــه وهو لن يتجرأ ابداً على أخبارها ..
لـن اصمــت لن اخذ موقف المتفــــــرج عساف ايه النذل حان وقت الأنتقـــــــــــام منك الم اتوعدك من قبل صدقني ستنال ماتستحقـــه فقط هل تعتقد انا لن نخبــر شدن الحقيقه الصافيــه ولماذا لانخبرها هل يظن انا نخشــــاه ياللغباءه ..
وعد :انتي ام الفصحى وش فيك واقفه تقل تمثـــال الحريه بمدريد مادري بالدوحــه ..
تمثال الحريه في الدوحــه ..!!! .. يال حماقة هذه الصبيه اعتقد انها الأغباء على مستوى العالم ..
ميشو :أي غباء يجعلك تتركين شدن بالخارج مع ذالك السافل ..
وعد :والله وأنا اختك ياختي من ابــي شدن تجلس مع والدها وليش مع السافل اللي تكلمين عنه بس من هو سافل هذا لاتقولين واحد من عيال الجيران الجدد اللي بأخر الحاره تراهم مره غثيثين وعيالهم كثــر النمل حتى ان امهم تقول الواحد بعشرين ريال فقط وانا فكرت اشتري لنا واحد يشتغل عندنا بالبيت بس نواف قال لي انه حرام هذا يرجع ايام العبوديه والرقيق الا صدق ميشو بسألك انتي كنتي عايشه بذاك العصــــر ..
قاطعتها ..
ميشو :توقفي عن هذه الثرثره المسببه للصداع ..
وعد :تبين اسكت اشتروا لـي بلاي ستيشن النذله ضحــى خلتني انجح وخونت فينـــي..
ميشو:وماشأني أنا ..
وعد :اووووووف اصلاً انا ليش جالسه اهرج مع كتاب قواعــد ..ياويلي يقولون قواعد ثاني متوسط صعبه ياليتني مانجحت من أولى..
ميشو :وعد أذهبي وأحضــري شدن من الخارج ..
وعــد :كم تعطينــي ..
ميشو :وكم تريدين ..
وعد :ماني طماعه ابي عشــرين ريال مو ورقه وحده لاورقتين ومن الفلوس الجديده ...
ميشو :حسناً لابأس ..
اطلقت صفير قوووي وخرجت وهي تقول ..
وعــد :ياخوفي يجي يوم واحبك فيه ياكتاب القواعــــد ..
عادت بعد دقائق وهي تسحب شدن التي تصــرخ رافضه الدخــول ...
شدن :فكيني ياحمااارررره اكرهكي والله اعلم عليكي مااماا ...
امسكت بها ..
ميشو :لابأس ياصغيــرتي تعالي معي ارغب بالحديث معك ..
شدن :حسناً سأءتي دعيها تتركنـــي ..
وعد :لاحبيبتي ماراح افكك لين تنق لــي العشـرين ريال .. ريال ينطح ريال ..
تركتها بعدما دفعت لها المبلغ المطلـــوب ..
ميشو :تعالي ياعزيزتي مارأيك بحكايه جميله ..
شدن بحماس :رائع ارغب بذالك بالشده ..
وعــد :وانا بعد ابي اسمع القصــه يوم كنت صغيره ماكان احد يقولي حكايه ..
شدن :ماما ماكانت تقول لك ..
وعد :خبله انتي ضحى كانت كبري ايامها .. يالله كتاب القواعد قول لنا حكايه بس تكفين بدون كلمات صعبه ..
جلست على احد المقاعــد وأحاطتا بــي يستمعان لما أرويه بحماس شديد ..
رويت لهم حكاية الطفله الصغيــره ومرضها وتخلـي والدها عنها وزوجته الأم الحنون التي قامت بتربيتها وفعلت الكثير من أجلها ..
وعد بغباء :ياحليلها المسكينــه الحيوان ابوها ياكرهي له يشبه لأبوي ..
الم اخبركم ان هذه الفتاة تستحق لقب الفتاة الأغبى على مستوى العالم ..
شدن :وماذا حدث بعــد ذالك ..
اخبرتها كيف عاد الأب الشــرير وكيف اعتقدت الفتاة الصغيــره انه مجرد زوج عمتهــا المتوفاه .. وكيف بعد ذالك اخذ يتقــرب من الفتاة حتــى اخبرها انه والدهــا وبعد ذالك اخذ يحرضها على والدتها ليحرق فوائدها على ابنتها الصغيــره ..
وعــد :الحقير ياعززي عن امها المسكينــه ..
صرخت شدن بأعتراض ..
شدن :لاااا ماحبه انا .. ميشو هذا بابا وانا البنت الصغيره ..
لم اصدق حديث ضحــى عن ذكاء شدن الخارق .. الآن فقط ايقنت بصدق حديثها ..
ميشو :اجل ياصغيــرتي هذا والدك لقد ترك حينما كنتي صغيره وفي غاية الحاجه أليـه وكان يخبر الجميــع بموتك فقط لأن الأطباء اخبروه بمرضك وصعوبة حياتك ...
اخذت تبكي بألم وهي تكرر ماحبه أكرهه انا أحب ماما ضحــى وبس ..
وعــد :ميشو انتي تكلمين عن عسـاف وأنا أقول الحقاره هذي ماهي غريبه عن عايلتنا ..
شدن :اكرهه مأحبه بروح ارجع له عـصافيره مأبيها ..
ميشو :كلا لاتفعلــي فهذا من حقك لاتحبيه ولكن خذي كل مايعطيك ..
شدن :لااا مأحبه مأبي اخذ منه شــي ليه هو ماكان يبغاني ويقول مت ليه مايحبني أنا بنته ..
ميشو :توقفي عن البكاء ياصغيــرتي هو لم يريدك ليس لأنك سيئه ولكن لأنه سيء لم يريدك فهذه الأفعال لاتصدر الا من الأشرار اليس كذالك ..
وعــد :ايوه صح الشريرين هم اللي يرمون عيالهم تصوروا لو ماعندنا جدتي وضحى كان صرنا فملجأ للأيتام ..
ميشو :ولكن جدتي لم تعد موجوده ..
ظهرت الصدمه على محياها .. وكررت جملتي بحزن ..
وعـد :صح جدتي ماهي موجوده ..ليه هي ماتت ياليته مبارك ولاعساف القذرين ..
ياصغيــرتي البريئه يامن لم تسمعي قول الشاعـــر ماكل مايتمنى المرء يدركـــه تأتي الرياح بمالاتشتهي السفـــن ..

((4))

سر ينكشــــــف ..!!

بمكتبـــه بالبنك جالس وبيده كوب شاي برد وهو مليان وتفكيـــــرره أخذه بعيــــد بعيـــد رجعه شهـــر ورى ..
راجع من الدوام قــرفان وخصوصاً بعد رحلة بحــث خايبه عن مجهــوله .. انفتح باب جيرانهم بقــوه وطلعت منها تبكــــــي وتصـررررخ بالطريقه فجعتــــــــه ..
سارا :لاااااااااااا ماماتتت لاااااااااااااااااااااااا ..
شهــد تبكي:ساارا تعاالي أدخلي ..
سارا تبكي وهي طايحه على الأرض :لااااااااااااا ياكذابين مااابي جدتي ماماتت ماااأبـــــــي ..
شهد :سارا تعالي حرام عليك كفاايه ملاااك ..
قرب منها ماقدر يتجاهلها ..
قيس :وش فيكم ..
سارا تبكـــي الصدمه قويه عليها مو صاحيه بقيس ولابغيــره ..
قيس طالع بالباب اللي واقفه وراه شهد تنادي على سارا تبغاه تدخــل:وش فيكم وش صار وش فيها ..
ردت عليه بالشهقه :جدتي ماتت الله يخليك قلها تدخــل ..
بالصدمه شهق :مااتت ..
سارا من سمعت الكلمه صرخت بقهررر :لاااااااا ماماتت جدتي لاااا اهى اهىىىىىىىىىىىى ..
عوره قلبـــه من منظرها جالسه على الأرض وتبكي بعدم حيله وهي تسقي الرصيف بدمع عينها تبكي بقلة حيله هو عارف صعوبة الموقف اللي هــي فيه تبكي أنسان عزيز عليها راااح ومستحيـــل يرجع آآآآه ياقساوة الموقف خلاااص راحت مستحيل لو ثانيــــه ترجــع ..
فصخ شماغه ورماها عليــها ..
قيس :سارا أدخلي بكاك ماراح يرجع جدتك ...
يوم شافها ماتحرك بالعكس زاد بكاها بدأ يصارخ عليها ويهددها أنه بيظربها بعقاله .. حس انها رجعت لعقلها تهديداته المخيفه رجعتها للواقــــع ..
ماكان هين عليه يصرخ عليها وهو يشوفها تبكــي حتى لو يكرها يتنرفز من شوفتها من شكلها بس هذا مايعني ان ماله قلب ويعوره صياحهــاعلى الأنسانه اللي كرهته فيهــــــا .. ايه جدتها هي اللي كرهته فيها من كانت صغيـــره هي وجملتها اللي كان لها عليه تأثيــــــر السم سارا لقيــــــــس وقيـــس لسارا .. الجملــه هذي كانت كفيله أنها تخيله يكرها كــرهه للموت .. وطبعاً تتمت الجمله كانت ملاك لجابــــــر .. هالجمله كانت امــه من اشد المناصرين لها وهي اول من قالها حتى قبل ماتقولها جدتهن بس جدتهن كانت اكثر من يكررها .. كان كل ماسمع الجمله وشاف سارا حطت حرته فيها وظربها لين مايشفي غليله مو هي زوجة المستقبل اجل تستحق اللي يجيهـــا .. نفس الشعور اللي صاحبه هو صغير او بالأحرى من كان مراهق بعمر الـ 14 سنــه للوقت قريب كان يشعر فيه كل ماسمع اسمها اوصوتها او شافها لين تحــرر بعد مازوجت أمه جابر لوحده غيــر ملااك يعنــي الكلام ذاك ماهو قانون مفروض عليه ولازم ينفذه مثل ماتهرب جابر يقدر هو يتهــرب حتى امه من طاحت الجده ماعمرها جابت ذاك الطاري بالعكــس ماصارت تطيق بنات مبارك وصارت تحسس من طاريهم مع انها بأحيان كثيره تشفق عليهن .. قطع سرحانه صوت الجوال ..
قيس :مرحبا ابو خلوف ..
خلف :هلا والله ياالله حيه كيف الحال ..
قيس :بخير الله يسلمك ..
خلف :بالدوام ..
قيس :ايه اللحين طالع تبي شـي ..
خلف :لااكنت بمر عليك بس دام انك بتطلع اشوفك بالأستراحه الليله ..
قيس :لو شـي ضروري تعال شغل يعني ..
خلف :لأاا موضوع شخـصي اقولك عنه بالأستراحه ..
قيس :طيب اشوفك هناك .. مع السلامه وسلم على اللي عندك ..
خلف :يوصل فمان الله ..
طلع من المبنــى وقابلته شمـــس الظهر القويه لبس نظارته الشمسيــه ركب سيارته وطلــع فيها على البيت ..
عند الأشاره شاف حرمه كبيره بالسن تشحذ وتذكــــــرها آآآآآه منها ومن ذكراها ليه ماهو قادر ينساها اوووووف ماصارت شحاده اللي مشغل باله ومتعبـــه تفكيــره الله يأخذك يأبليس هو اللي معلقه فيــــــها ماكانت عاديه تصرفاتها ولاطريقتها بالكلام اسخر منها ماشاف هيئتها بالعباه همس له صوت:جسمها عذآآآآآآآب .. ويدها آآه يايدها قبل مايغمض له جفن كل ليله يتصورها .........
قيس بصوت عالي وبهزة راس:استغفر الله العظيم ..
تذكر يوم ركبت معه مره تدرون وش فكر فيــــه يخطفها ايه يخطفها .. كانت فاتنه وهي جالسه جنبـــه تصدقون انه مد يده بيلمسها وهي ماكانت منتبهه عليه ترد على كلام قاله وهي تطالع مع الدريشـــه .. ماصدق انه نزلها من سيارته وهو ماسوى فيها شــــي ..هواجيس وأفكار شيطانيه كانت تراوده طول ماهي معه وارتاح كثير يوم نزلها .. وماهي بس المره ذيك اللي فكر فيها يخطفها مراات كثيـــــــره ومن يلومــه وحده مثلها المفروض تكون متوقعه مثل هالمواقف تعــرض لها ..
يتمنــــــى يلقاها ومايتمنـــى لأنه اذا لقاها مايضمــن نفســـــه هو خلاااص مفتووووون لأبعد الحدود فيها .. يمكن اختفائها من رحمة رب العالميــــن فيها ..
قدام باب بيتهم شاف اخوه يلعـــب مع بنات الجيران غريب حالهم ذولا مايحســون بحر بالشمــس .. ابتسم يوم تذكر ان هذا حاله يوم كان بعمـــرهم شكله شـيب ..
وعـــد :يااااااحررآآآآآم المسكين مداووم ياعزي عنـــــــه ..
نوف :يستاهلووون اللي مثله المفروض مايعطونه اجازه ابد ..
وعــد :منير والله لو أنه اخوي أنتحرت الله يعينك عليـــــه ويصبرك ...
كان تثيرني هالكلمــات بس مأدري ليش بعد وفاة جدتهــم ماصرت اهتم لكلامــهم الله يعينهــــم مساكيـــن ..


((5))

بحيـاء أحبها

منيــــر


صرت احترم قــيس كثير بعد موقفه مع جابر وفادي .. ومع الأيام بدأ يزيد أحترامــي له لأن معاملته تغيـــرت معي صار يعاملني غير عن قبل حتى أنه صار يناظر فيني يوم يكلمني ماهو مثل قبـــل احسه كان يحقرني لدرجه اني صرت اشوف نفســي حقيـر منها..
وعــد :منيرر يالفاهي امشـي بنرجع للبيت ..
نواف :شوق مسويه مكرونه حمراء يحبها قلبك ..
وطلعن يمشن قبلـي وأنا أمشــي وراهن .. احبهــــاا .. عضيت على شفايفي معنى هالكلمــه مو حلوو لو سمعه احد منــي بس أحبها ياربــي قلبي كذا حبها قلت لواحد من اصدقائي وضحك علي يقول تونا صغار على هالأشياء .. بس ماعلي منه انا حبيتها وخلاص يعني احتري لين اكبر شــوي عشان احبها اوووووووف بعض الناس تفكيرها مثل وجيهم .. صح اني احب كل بنات جيرانا بس هي غيــــر عنهم كلهم احسها حنونه وطيبـــه وكذا قلبي يحبها ياءالله ماعرف أفكر بهالموضوع من غيــر مايحمر وجهي ياااربي متى اكبر عشان اتزوجهـــــا .. اكيد امي بترفض تخطبها لي مثل مارفضت تخطب مشاعل لجابر بس انا بصر وماراح اسكت مثل جابر الغبـــي اصلاً جابر النذل مايستحق يتزوج مشاعل صح احسها بارده ومالها وجود وبعيــده مره عن البيت بس بعد ماتستاهل واحد مثل جابــرثقيل الدم.. بجد كنت انقهر يوم اشوف سارا تحبه وتكلم عنه صدق غبيـــه .. ياااربي عندي سؤال دايم افكر فيه هي يعني تحبني مثل مأحبها فبالي فكره غبيه انها ولاتدري عنـــي .. ياااربي لاااماودي أتحطم ويصير حبي من طرف واحد مثل المسلسلات وتطلع هي تحب واحد ثانــي ..!!
وعــد :يووووووه منير وبعدين معك وش فيك اليوم بس مفهــي ..
منيــر :لأااتصرخين وجع اسمعك ..
وعد :انت حمار ليه واقف روح اغسل يديك وتعال تغداء ..
رحت بالسرعه غسلت يدي وجلست معهم على السفره وبدون احساس سرحت فيها وهي منزله راسها وتأكل ..
تذكرت مره كانت يدي مجروحه .. كانت تسألني بحنان :منير توجعك ..
يومها انربط لساني وحسيت فجأه اني أحبها وجتني الصيحه يوم نزلت دموعي عطتني منديل امسحـهن كان تحسبني ابكي عشان الألم صدق البنات مخفات بس قهر وش بتقول عني ابكي مثل البزران عاد هي خلقه تشوفني بزر وماأفهم مو بس انا كل الناس عندها كذا مو اقولكم حنون وطيبه زياده عن الناس ..
نواف :منير تبي شطه طيبه مررره ..
منير :وش تحتري تشاور بعد صب لي ..
هند :ابوك يالعربجه وش صب هذي لبن هوو ..
نواف :هند يالعصلا انطمي ..
منير :ايه صح وين أختكم شيهدان ..
شوق :شهد نايمــه ..
آآآآآآه ياااحلو صوتها يهبــــــــــل ناعم رقيق مثلها ماهو مثل خواتها العربجيات الوحده كل كلامها سب وشتايم يالناس احبها يارب تحفظها لـــي ..
جاء بخاطري اسمع أغنيــه لخالد عبدالرحمــن (الولد يسمع بالرومانســيه ههههههههه ) ولا حتى لطلال المداح يالناس ابي اسمع اغنيــه وبس ولو شاطر شاطــرر ..
هند :بتابعون الفيلم بعد الغداء ..
وعــد :مادري نلعب كوره شباب ولانتابع الفيلم ..
نواف :لاا لاا نجيب اسكريم وفيشار ونتابع الفيلم ..
هنــد :حلووووو واخيراً بيجلس أحد معــي ..
منيــر :صدق انك خبله وش تبين فيهم خذي راحتك قدام التلفزيون ..
وعــد :وش قالوا لك اختي مفجوعة تلفزيون مثلك من شال الوحش الدش من بيتكم وانت صاير مغلوث فضائيات ..
هند :وعد من صادقتي لطيفه وكلماتك مررره رايحه فيها وش مغلوث هذي ..؟!
وعد :اخخخ لاحضتوا بس شــي عاجبتني ..
منير :من هبالك عاجبتك ..ايه صح سددتوا الدكان ..
وعد :لااا الله يعين ماراح يعطينا الحين ..
منير :عادي نكتب على حساب بيتنا ..
نواف :لابنكتب على حسابنا ومن ورى خشمـــه ..
وعد :ايوه ياحمش تعجبنـــي ..
شوق :نوف لاتسوين كذا ترى هذا مهما كان رجال ..
منيـر :لااتخافين انا معهـــم ولاا ماني رجاال ..
شوق :لاا افا عليك اكيد رجال وستين رجال ..
يالناس ويني ماني لاقـــــي نفــسي خلااص ذبت فديتـــــــــــــــــــهاا احبهااااا .... تشوفنــي رجال مو بزر مثل ماكنت متـــوقع خلاااص اناا الليله بذبح نفســي من الوناســـــه .. (هـع مسكين صدق البنت قالت الكلمه تأخذه على قد عقلـــــه ) ..
((6))
بدايتها خيبـــه
عســاف
أسبوع كل اللي بقــى مع اسبوع اليوم اتصلوا علـــي الشغــل يبوني أرجع انا طلبت نقــلي للرياض ولاحتى للدمام اهم شـي تكون الوظيفه داخــل المملكه بس ماردوا علـــي واللحين لازم ارجـــع .. وأنا راجـــع بس قبلها بصفــي حساباتي هنــــا ..
انفتح الباب وصرخت بوجهي ..
وعــد :خير وش تبي ..
دفيتها عن طريقي ودخلــــت ..
عساف :وين اختك قولي لها تضف أغراضها وتجـــــي ..
وعد :اختــي من ..
عساف :انقلعي ناديها ..
وعــد :انا ماستهبل اختي من ..
عساف :ضحـــــى ..
وعــد :ايوه ضح ضح بس ليش تضف اغراضها ..
هذي فاضيه تسأل ..
عساف :انقلعي ناديها ..
وعد :اوكي لاتزف بررووح موعشان خايفه منك بس ودي اشوف ضحــى وهي تغسل شراعك ..
ودخلت تركض ..الحيوانه قالت تغسل شــراعي تخســى هي ووجها ..ذاك اوول اللحين صاير زي الخبله انا من بعد ماشفتها تبكي مثل المهابيل يوم درت ان جدته ماتت عرفت انها ماهي ذيك القويه اللي كنت اتصورها ..
كانت توها راجعه من القريه اللي تروح تدرس فيها وماتدري عن موت جدتها اللي صار له يومــين .. تهاوشت معي يوم شافتني طالع من البيت ومع احتداد النقاش طلبت مني الطلاق وأنا هددتها ان بطلبها للبيت الطاعــــه .. وأنا عند تهديدي اذا مارضت اللحين تطلع معـــــي .. مرت عشر دقايق وأنا احتريها طلعـــــت بعدها ومعها شنطتها وماسكــه بيدها شدن ... مو قلــــــت لكم صايره خيخـــه ياخسـارة ملاحقــي وراها ..!!
تركت الشنطــه وراحت تمشي للباب بتطلــع .. شلت شنطتها ورحت امشي وراهن .. ركبت ورى وشدن معها ..
قلت لشدن بعد ماركبت ...
عساف :شدن حبيبتي تعالي قدام ..
احتريتها تجي ماجت رجعت اقولها ماردت علي مطنشه ..
عساف :شدددن ماتسمعين تعالي قداام ..
ضحــى :تراك ازعجتنا البنت ماتبي تجي قدام خلها على راحتها ..
تأففت وحركــت السياره ..
عساف :ليه جبتيها معك بنروح لفندق ..
ضحى :لااا ايش الله يعافيك مصدق نفسك روح للبيت بـــــــس ..
اقهرتني كلمتها بس صدق وجــــه فقر وش هوله اخسر نفـــسي عليها ..
شدن :ماما وعد زعلت يوم رحنا وتركناها ..
ضحــى :ماراح تطول زعلانه كلها كم ساعه وراجعين لها ..
مافهمت وش قصدهــــا بس بالمشمش ترجــــع ..
شدن :نسيت عصافيري من بيعطيهم اكلهم ..
ضحى :شوق بتأكلهم ..
البيت ماكان بعيــد لأنه بنفس الحاره بس انا طولت المسافه مأدري ليـــه يوم حسيت ان الأمر خلااص صار واقع مقــرر حسيت بنفســي تخذلني .. معقـــوله ياعساف ياغبائك ياشيــخ لايسمعك خلف يثور فيــــــك .. دخلت السياره للحوش ونزلن .. فتحت شنطة السياره ونزلت الشنطه المتوسطــه معقول بس ذولي اغراضهــن هذي ماتكفي شدن لحالها .. كيف بالمــدام شكلها متعمده تسوي الحركه اخذه مني مهر ضخم ولاجهزت ولاشـــــي بتقهرني بس دواها عنـــــدي ..
فتحت الباب ودخلــت ودخلن هن من وراي ..
عساف :سموا ..
ماردوا علي فتحت الأنوار ..
البيت كان نظيف ومرتب من اشتريته واثثته كل اسبوع اجيب عامل ينظفــه طبعاً انا قررت نسكن بالدور اللي فوق بس واللي تحت بأجــره على الأقل استفيد من المبلغ اللي دفعته فيــــه .. عشان كذا الاثاث كان مختصــر تحت بس موكيت بعض الدواليب والمطبخ اللي تحت فاضي ..
ضحــى :وش هذا وين الأثاث ..
عساف :تمصخرين تراه اكثر اثاث من اثاث بيتكم ..
ضحــى :بيتنا من حناا البيت بيت عمتك وولدها حنا ولاايا مابيدنا شــي نسويه ومحد يشره علينا ..
اكــرها لاتكلمت كذا اكره قوة ردودها وذكائها .. رغم ان هالــشي هو اللي يشدني لها ابي امتلكها اصير اقوى منهــا اقوى من هالذكاء والشخصيـــه ..
ابغــى اتفوق عليها ورجولتي تضمن لــي هالتفوق ...
عساف :ليش ائثثه وأنا بأجره ..
طالعتني بنظره طـــويله ..
ضحـى :احسن بعــد مصدر دخل ثابت استفيد منه وأفيد خواتي ..
لاا هذا اللي ماحسبته حسابه كان كل تفكير اعوض اللي خسرته بالبيت ونسيت ان هالبيت بأسمها والأيجار بيرجع لها ..
اخخخ من بدايتها خيبـــــه الله يعين على الجااي ...

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 16-05-08, 02:08 AM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

الحلقـــه السابعــه والعشــرون

عســاف

تمالكت أعصابي موبصالحي اني افقدها والليله بالذات .. سألتها بطولة بال وأنا اشوفها هي وشدن جالسات على الأرض ويتحسسن الموكيت ..
عساف :مطولين ..
ردت علي وهي لسى موطيــه ..
ضحى :مانت مجبور توقف فوق روسنا .. بعدين وش هالموكيت الخايس هذا لايكون جايبه من الحراج اعرفك من يومك شحيح ..
عساف :ماشاءالله ومن متى عارفه هالمعلومه من عشرة ست السنين اللي بينا ..
قامت على حيلها وواجهتني وبوجها ابتسامه تغيض..
ضحى :لاا وانت الصادق من قبل هالعشره من ايام عمتـــــي ..
عساف :لاتطرين ميتين ..
ضحى :تخاف من الموت ..مــردك له ..
وآخرتها يعنــــــــــي ياصبر ايوب ..لو جاريتها بالهرج ماهي خالصه لو اني ابي اسولف معها ماعطتني وجه .. رحت للشدن اللي للحين موطيه على الأرض وسحبتها معي ..
عساف :امشوا نشوف فوق وش تبون هنا وماهو بصاير لكم ..
ماعلقت مشت ورانا وهي ساكته .. وطلعنا الدرج اللي كان على جنب مو وسط البيت وبينه وبين الدور الأرضي قاسم وباب ..
درت بعيوني على الصاله اللي تعتبـر متكامله من ناحية الأثاث اشوفها بس تكلم .. حسيت بالشدن تجر يدها من يدي وتروح لضحى ...
شدن :يالله ماما راحت ساعه يالله نرجع للبيتنا ..
عساف :ومن قالك انك بترجعين هذا بيت ابوك ومالك بيت غيــــررره ..
شدن :يالله ماما ندق على سفر يجي يأخذنا ..
ضحـى :وش رايك شدونه بيتنا الجديد توقعين يعجب وعد ..
شدن :يعني موحلو مره ووعد خبله أي مكان جديد بيعجبها ..
كانت جالسه على كرسي بنص الصاله ومجلسه شدن على رجلها وتلعب بالشعرها .. وكملت وهي تناظرني بالطرف عينها وكانها قاصدتني بالكلام..
ضحــى :وش رايك نجلس هناكم يوم نجرب العيشه فيه اذا اعجبتنا جلسنا على طول ..
شدن :وتجي وعد ونوف وشوق وسارا وملاك ومشاعل وهند وشهـد كلهم يجون عندنا..
ضحـى :اكيد حبيبتي هذا بيتــــــــي ..
شدن :والله صدق هذا كلوا بيتك ..
ضحى :ايوا حبيبتي انا عمري كذبت عليك ..
شدن :لاااا الله وناسه هذا بيت ماما ..
وطالعتني بأنتصار وبدلع طالعت بالضحى ...
شدن :ماما بروح اتفرج على بيتنا الجديد ..
بالتريقه سألتها ..
عساف :وانتي ماودك تشوفين بيتكم الجديد ..
حطت رجل على رجل وجرت عباتها تضفي فيها لبسها ..
ضحـى :انا راعية البيت ماني مشاورتك لو بطالع بالبيت ..
عساف :انتي ليه تبين تستفزيني ..
ضحى :استفزك وش تعنـــــــي ..
عضيت على لساني من القهــــر انا بتفقع مرارتي هالمــــره ..رديت عليها وانا اجلس على كرسـي قبالها ..
عساف :افا ابله ضحـى ماعرفت معنا تستفزيني ..
ضحـــى :تصدق يقولون عني أبلللة رياضيات مو عربي ..
كانت تشدد على حرف اللام وهي تقول أبله تحسبه دلع الحبيبه ..
طلعت من شنطتها جوالها وجلست تلعب فيه ..
كانت موطيه عيونها جلست اتأملها وجها بيضاوي ومليان عيونها بنيه متوسطه ماورثت من أبوها جمال عيونه بس نقدر نقول عنها حلوه نوعاًما رموشها كثيفه بس ماهي طويله ترتيبها الطبيعي حلو ونجي لأحلى شـي فيها حواجبها المرتفعــه والشعر فيها خفيف واللي تخلي أي واحد يشوفها يقول مغروره خشمها من فوق نحيل وحلو بس من تحت يكبر بالطريقه ماتشوه تناسقه شفايفها عاديه ماعمري شفتها حاطه عليها روج عشان اكحم عليها حلوه اولاااا ..
بس للأسف ثاني احلى شي فيها شعـــــرها مغطيته بالطرحه ماني قادر أتأمله وملي عيني من جماله بس بأمكاني اغمض عيونه واشوفه بني يمل للحمــره طوووويــــل بشكل يعــذب يتمايل حول خصـــــرها لااااااااااااااااااااااا صح لااا احلى شي فيها ماهو حواجبها ولاشعــرها جسمها آآآهه جسمــها وآآآآخ يجسمها حتى وهي ساترته بهالعبــاه مو المفروض العباه تستــر أجل ليش اشوف جسمها فتـان من وراها..ماصارت عباه هذي انا لازم أقولها تغيـرها بس موكنها راح تكرشنـــي ..
وقبل مأفتح فمي بأي كلمه جت شدن تركــض ورمت نفسها على ضحــــى ..
شدن :ماما فيه غرف كثيره وين ننام ..
ضحــى :بالغرفه اللي تعجبك ..
مسكتها مع يدها وسحبتها توقف ..
شدن :تعالي يااالله بوريك الغرفه اللي أبي انام فيها ..
وقامت معها كان ودي اقوم وأرجع أجلسها اخخخ من هالنتفه يعني لازم تجــي وتقومها وأنا توني ماخلصت تأملها اللي ماعمري تهنيت فيــه ودي أجلس معها عشر دقايق بهدوء اشوفها وبس محد فينا يتكلم أناظرها وتناظرني بس ماهو بنظراتها اللي تهز ثقتي بنفسـي ماهي نظراتها اللي تصغرني فيها وتخليني اتمنى اللحضه اللي بتنزل فيها عيونها .. لااا ياعساف موكذا وش تبي بعشر دقايق وهي لك العمــــر كله تأملها وتشوفها على كيفك ..
قمت وراهــن بالشوف الغرفه اللي تبيها السنيورا شدن هالبنت مع انها بنتي والمفروض تكون طالعه علي مالقيت فيها شــي ينسبها لــي بالشبه تشبه لأمها وبالطبايع راضعــه خبث بنات مبارك اللي من أصغرهن لأكبرهن خبيثـــــات بمعنى الكلمـــــــه ..
ومثل ماخطرلي طويلة العمر مختاره غرفة النوم الرئيسيه بنت فقــــــر من طلعت على الدنيا وهي تنام على الأرض يمكن ماتشوف السرير الا بالتلفزيون ..
كانت تقفز على السرير فرحانه وطويلة العمر تضحك لها .. ووقفت على الباب متكتف ..
ضحى :العبي حبيبتي انبسطي ببيت امك ..
وكملت الخبيثه مو قايل لكم خبيثه وطويلة لسان وداهيـه ..
شدن :واللي موعاجبه ينتف حواجبـه صح ماما ..
عساف :اكيد حبيبتي خذي راحتك تفداك الغرفه كلها ترى بس مشتريها بثلاثين ألف ..
شدن :ريال ..
عساف :لاقرش ..
ردت علي وشكلها فاهمه اني اتمصخر عليها ..
شدن :ريال يعني مو يورو ..
عسـاف :ونعم التربيه ..
ضحـى :على الأقل ربيت ..
شدن :اووووووف بنرقد حنا تعبانين يالله اطلـع ..
لفيت عنهــم وطلعت طرده على مستوى وهذي ثاني خيبــــه وشكل خيباتي اليوم كثيــــــره ..

مـــــلاك

صحـيت من النوم ونزلت تحت اتأكد من باب البيت اذا كان مقفل أولا وبعدين رحت أتأكد من دريشة المطبـــخ لأول مره البيت يكون هاادي مثل هالوقت الساعه توها ثلاث من بدت العطله مانمنا قبل الساعه تسع الصبح بس اليوم غيــر
بعد ماتركتنا ضحــى ايه تركتنا كنا عارفين انها مصيرها تروح مع عساف بس ماهو بهالطريقه وبهذا التوقيت بالذات تونا ماتعافينا من صدمة موت جدتي تجي تصدمنا بفعلتها هذي الصراحه ضحى ماعاد افهم لها كيف كذا تمشي وتخلينا بدوين توصيات توجيهات وهي اللي ماتمل منهن دايم كل ماجت بتطلع لو للدكان عطتنا قائمة ارشادات وتوصيات طويله عريضه واللحين وهي طالعه لأجل غير معروف كلمتين على بعض ماقالتهن طلعت بكل صمت بس قبل ماتصك الباب وراها همست بـ مع السلامه ولاكلمه ولاهمسه ولانظره زياده بعد هالمشمهد طلعوا خواتي ينامون وواضح عليهم متأثرين بس ماهم قادرين يبكون مثل وعد اللي بكت لين داخت ..
ماني عارفه كيف بنقدر نتأقلم مع حياتنا بدون جدتي وضحــى صح مشاعل موجوده بس وجودها مايعطينا ربع الأمان اللي كنا نحس فيه بوجود ضحى وجدتي يوم ضحى راحت تدرس بالقريه ماحسيت بأنعدام الأمان اللي جالس احس فيه اللحين لأن جدتي كانت فيه بس مجرد تفكيرنا بوجودها وانها موجوده هناك بالغرفه ذيك يشعرني بالأمان على الأقل ماكنت احس انا بنات ضعيفات مكسورات من غير رجال ..
فعلاً هذي هي الحقيقه حنا بدون رجال ضعيفات عرضه للمخاطر اللي تعج فيها الحياه اليوم وعرضه للكلام الناس اللي مايرحم صح حنا ماسلمنا منه بس اللحين بنصير حديث كل لسان بعد ماصرنا ثمان بنات أكبرنا تبات بالبيت يوم وثلاثه تباتها برى صح حنا عارفين وين تبات بس الناس وش دراها انا واثقه فيها مثل ماضحى كانت واثقه منها وماأدري على أي اساس كانت بانيه هالثقـــه اصلاً حتى لو عرفت انها تسوي شي خطأ بقدر أمنعها اكيد لاا هي حرة نفسها ومحد له شور عليها كل اللي اتمناه انها قد ثقت ضحى فيها.. لو كان عندنا رجال اب اخ لو حتى مجنون ومو صاحي لو بزر ورع على الأقل اسمه بالأخير رجال .. كثير سألت نفسي ليه ابوي يسوي فينا كذا ودايم الأجوبه اللي القاها اسخف من انها تكون حقيقه ..
كل هذا عشانا بنات طيب لو ابونا هذا عنده ولد واحد بس راعي مشاكل ماكان بيعيش حياته مرتاح وطول الوقت بصير شقيان معه كيف لو تسعه ..تسع عيال كيف بيكون وضعه معهم وكيف بيطلعون اكيد ماراح يكونون كلهم مسالمين حبوبين كافين خيرهم شرهم ..
بيطلع منهم المنحرف والسكير والمشكلجي والبطالي ويمكن حتى الأرهابي ويمكن يطلع منهم واحد ولاأثنين عاقلين .. طيب لوبس عنده بنت وحده معقوله بتوصل بمواصليها للي يسويه الولد اكيد لااا وهذا حنا ثمان ومأتوقع انا معذبين احد معنا هذي ضحى وهي مو رجال ولاأم لنا أقدرت تمسكنا اجل هو الرجال واللي ينقال عنه ابونا معقوله ماكان بيربينا التربيه الصح هذا اذاكان هو انسان صح ...
سارا :مليون مره قلت لك لاتفكرررررررين عشان متعبين مخك التعبان اصلاً ..
وجلست جنبي على الكرســي ..
رديت عليها وأنا احاول اتبين ملامحها بالظلام ..
ملاك :سارا وش صحاك ..؟!
سارا :كنت صاحيه من يوم ماطلعتي بس ماقدرت اقوم من الكسل .. بس انتي وش خلاك تنزلين ..
ملاك :جاني وسواس انا ماقفلنا الباب ونزلت أتأكد ..
سارا :اشوووى مو بس انا اللي خايفه ..
ملاك :تصدقين احس كل الناس تعرف انا لحالنا والحراميه بتهجم علينا من كل مكان ..
سارا :تجيني نفس افكارك وبلحضة غباء فكرة اكتب لوحه واعلقها على باب بيتنا ..
اللحين حنا بأيش وهذي تفكر بأيش مامداها جدتي بتموت الا بتورثها ..
ملاك :لاااا ياشيخه مو على كيفك تعرضين بيتنا للبيع من سمح لك ..
سارا :ومن قال لك بعرض بيتنا للبيع ..
ملاك :اجل وش بتكتبين باللوحه اذا ماهو البيت للبيع اكيد للأيجار
سارا :لاااااا ياغبيه مابكتب كذا بكتب ترى عندنا رجال ..
ملاك :اهااا صدق عليك فكر يوزن بذهب خلاص نستشير خواتي وندور خطاط حلو عشان نكتب اللوحه عنده ..
قاطع كلامنا صوت قووووي ..
صرخت سارا ونطت علي تضمني من الخوف ..
سارا :يمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم ممممممممممممممممممممممممممممممممممه ..
بالسرعه حطيت يدي على فمهــا ..
ملاك :اصصصصصص لايسمعك ..
وخرت يدي عن فمها وسألتني وهي ترتجف ..
سارا :ياويلي حرامي ..
ملاك :وش كان الصوت ..
سارا :صوت كحه ..
ملاك :لاشي طااح سكين او شي قوي ..
سارا :لااا صوت كحه جاايه من الحوش ياااويلي ملاااك حرامي بحوشنا ..
صرخنا صرخه اقوى يوم انفتحت انوار السيب اللي بجهة المطبخ لأن باب المطبخ مفتوح والدريشه بوجيهنا والنور جاء قوي لأن الصاله ظلام..
شوي ولقينا كل خواتي نازلات ..
ميشو :توقفن عن افتعال الخوف ماذا هنـــاك ..؟!
والله مرتعبين صدق ياااويلي وينك ياضحى ..
سارا :ياااويلي حرامي خلونا نتصل على الشرطه..
شهد :ايه صح يالله نتصل انا خايفه ..
وعـد :طيب ليه خايفين الباب مقفل وحنا كثيرين ...
ميشو :لا أعتقد ذالك دعوني أخرج لا أتأكد ..
وبكل برود سحبة عباه من على الشماعه اللي ورى الباب وطرحه لبستهن وفتحت الباب بتطلع ..
كلنا صرخنا نمنعها بس هي مالقتنا بال وطلعت ..
يوم شفت حركتها تشجعت وماهي خلوها اخليه تطلع تواجه الحرامي لحالها ..
ملاك :أنا بروح احميها انتم اجلسوا هنا واذا تأخرنا دقيقتين اتصلوا على الشرطــه ..
سارا :انا بجي معك ..
وعد :وانا بعد ..
نواف :انثبرن هنا انا اللي بطلع بس ..
وجينا كلنابنطلع نادتنا شهد وحنا طالعين ..
شهد :ماكن دقيقتين كثيره ..
سارا :لا مأعتقد مايمدينا نتحاور مع الحرامي ..
مالقينا ميشو انهبلنا ميشو انخطفت ..
سارا :ياااويلي عليك ياميشو ..
وعد :الخبله انخطفت اللحين وش بيصير فيها ..
ملاك :بيشغلونها شحاده ..
وعد :يووووه ياهم بيكسبون شحاده بالفصحــى ..
ملاك :سارا كيف يشحدون بالفصــحى..
سمعنا صوت ميشو الحاد تكلم مع احد بالسيب اللي ورى المطبخ ..
رحنا نركض هناك بس انا وسارا أخذنا بريك قوي يوم شفنا من اللي واقف على السور ..
منير :كنا نلحق حرامي بيسرق اسطوانات الغاز حقتنا هو اللي يسرق اسطوانات الغاز بالحاره انا كني عرفته ..
بس ماهو منير اللي خلانا نوقف لا اللي معه الوحش كان واقف على السور وماسك طرف ثوبه ياويلي هذا مايخاف يطيــح صاير عملاق بشكل ولاميشو الغبيه صاير شكلها غلط وهي مرجعه راسها على ورى وتناظر بس وش عندها البنت مسطله قدامه لاا سوري مأدري أي واحد فيهم مسطل يناظر الثاني ...
تصوروا الوحش يتزوج ميشو والله يصيرون احلى ثنائي بس المهم يكونون بعيدين عنا وعن سارا ..
وفجأه لف وقفز بحوشهم احتريت اسمعه يبكي يصارخ من الألم بس ياحظه ماتعور هبوووووو شكله حريف ..
وسمعناه يقول لمنير لااتأخــــــــــــــر ..
ميشو :حسناً هيا بنا ..
وعد :بنجلس نسولف مع منير ..
راحت ميشو وخلتنا ..
علق منير يوم شافني انا وسار ..
منير :يوووه انتن هنا ماشفتكن ..
ملاك :تبغى اخوك يشوفنا كنا منخشات.. تقول كنك عرفت الحرامي من هو ..
رد منير اللي جالس على السور وهو يلعب برجليه بالهوء ..
منير :لاحرام يمكن مايطلع هو وأظلمــه ..
وعد :الا كيف كشفتوه ..
منير :كنا سهرانين انا وأمي ومنيره وسمعنا صوت بالحوش صحينا قيس طلع يشوف وأنا لحقته لقيناه صاف ثلاث اسطوانات عند الباب يعني بس باقي يفتح الباب ويطلعهن وشكل معه احد يساعده بالسياره شكينا انه نط لبيتكم نطينا وفتحنا ألأنوار ندوره بس مالقينا له اثر وبعدين جيتم انتم وتوته توته خلصت الحتوته يالله ياحلوين طسوا ارقدوا ..
وعد :وجع ياحمــار في بيتنا وتطردنا انت ضف وجهك لايجي اخوك الوحش ويجرك حنا ولله الحمد ماعندنا والي ..
منير :ليه وينها ضحــى ..
وعد :راحت مع الخايس عسافوه ..
منير :وأنا اقول ليه طلعت الفصحى ماطلعت ضح ضح ..
وعد :وجع لاتدلع أختي ..
نواف :انزل منير بنلعب كوره ..
وعد :والله فكره ..
ملاك :وش رايك سارا ..
منير :لاا انتن ماتلعبن معنا مألعب مع بنات انا ..
ملاك :لا يالرجال من متى ..؟!
وقف منير ولف بيقفز مثل أخوه قروود ..
منير :منذ مبطي احتروني بشوف قيس اذا رقد جيتكم ..
وقفز على حوشهــم ..
رجع منير لنا بعــد عشردقايق وبقينـا نلعب كوره لين اذن الفجــر بعــد الصـلاه رجعنا كلنا ننام وبكذا ختمنا يوم من غير ضحــــــى ..

ضحـــى

ضحكت غصب عنــي صح سخافه بس اليوم كثرانه سخافتي الصراحه بردت حرتي فيه شدن صايره ترد بدالي وبلي كنت مفكره اقوله .. مسكين عساف يحسب اني خايفه منه ومن تهديداته الغبيــه انا ماجيت هنا الا عشان ابتعــد عن البيت اللي ماتت فيه جدتي ابغى اكون بعيده عن أي شــي يذكرني فيها يمكن انســـــــى ..
وعشان ارد الدين اللي علـــــي لعساف وعدتــه اعــــرفه قدر نفسه وحان هالوقت ..
شدن :ماما ليش ساكته يالله قوليلي حكايه ..
ضحى :لحضه حبيبتي بغير ملابــــسي وأجي اقولك حكايه انسدحي على السرير واقري المعوذات لين اجيك ..
بدلت ملابسي بقميص مريح نمت على جنبي ومركيه راسي بيدي وبديت أقول لها حكايه من الحكايا الكثيره اللي ورثتهم من جدتي كانت عيوني تدمع وأنا اقص عليها اتذكر جدتي يوم كانت تقصها علي من كنت صغيره لين دخلت المتوسط قصص تراثيه وفيها نوع من الخرافات كنت انشد لها احبها على كثر ماتكررها ماأمل منها كبرت وجاء اللي أقصها عليه يمكن شدن ماتفهم اشياء كثيره منها بس يكفي انها تعجبها ..
نامــت شدن وغمضت انا عيوني وراسي ملاصق لراسها ..
حاولت انام ماقدرت تذكرت صياح وعد علي ماكانت تبغاني اروح كان عندي كلام كثير ودي اقوله لها بس العبره منعتني لو حاولت اتكلم وقتها كنت ببكي ..
يارب استر على خواتي يارب .. خايفه عليه ومتطمنه بنفس الوقت بعد كل هالوقت اللي قضنه من غيري اتوقع خلاص تأقلمن على العيشه من غيـــري بس هذا مايعني ان بقطعهــن لاا ولا بشيل يدي عنهـــن مستحيل هذا يصير.. وأنا اعرف اشلون اسيطر عليهن حتى وأنا بعــيده ابتدأ من بكره بطبق كل اللي خططت له ..
سمعت طق على الباب ابتسمت بسخريه ..
ضحـى :نعــم ..
عساف :عشاء ..
ضحـى :شكراً متعشين فالبيت ..
عساف :طيب ممكن تطلعين عشان اقدر اتكلم معك ..
ضحـى :مافيني حيل اقوم عندك شي مهم قوله ماعندك كلامك يتأجل لصبح ..
بعد ردي هذا ماتكلم بس شفت ظلاله من تحت الباب دقيقتيــن تقريباً بعدها راح .. وكان ذاك اخــر خبر لي بالدنيــا ..
صحيت على هزه على كتفـــــي ..
شدن:ماما اصحي يالله حنا الصبح ابغــى فطور رررررر ماما ..
فزيت من نومي مادري ليش جاني احساس يوم سمعت شدن تصحيني انه صاير لها شــي ..
سالتها وأنا للحين مغمضه عيوني ..
ضحى :وش فيك حبيبتي ..
شدن :جيعانه ...
تنهدت بالراحه ورجعه الريح بعد هالفزه ..
شدن :لاتناااااامين لو هذا بيتنا نزلت لحالي ورحت للمطبخ بس انا خايفه هنا ..
ياءالله ماصليت الفجر قفزت من فراشــي ياااربي وين الحمام طلعت من الغرفه ولقيت بالسيب الصغير اللي قدامها باب توقعت انه باب الحمام وطلع فعلاً حمام .. بعد ماتوظيت وصليت ..رحنا درنا بالطابق كله لين لقينا المطبخ كان حلو ومرتب ..
شدن :مطبخنا الجديد حلو ..
سألتها وأنا افتح الثلاجه ..
ضحى :وش تبغين فطور ..
شدن :بيض عيون ..
وانا جايه اطلع البيض صرخت شدن ..
شدن :لاااخلااص تذكرت مأبغاااه فيه انفلونزا الطيور ..
ابتسمت على تعليقها ورجعــت البيض لمكانه .. فعلاً انفلونزا الطيور كيف نسيت ويقولون الوقايه خيـر من العلاج ..
ضحى :اجل وش تأكلين ..
شدن :زبده وجام ..
ضحـى :يالغياره من متى تأكلين زبده وجاام ..
شدن :لاتخبرين وعــد ..
ضحـى :الا بخبرها ليه تقولين الجام والزبده وعع واللحين تأكلينهم ..
شدن :هي غبيه انا اذا قلت لشي وعع ومأكلته هي تقلدني ليه لأن ماعندها شخصــيه ..
ضحكت غصب عني صدق هالبنت شيطانه ..
ضحى :اسوي لك حليب ..
سويت لها الحليب ولي قهـــــوه .. كان الجو هاادي شدن تنشد بصوت واطي يرتفع بلحن غريب .. قاطع هالجو دخــوله .. صوت سحبه للكرسي على البلاط نحنحته ..
عساف :يااازين ريحتها هالقهـووووه ...
لفيت له يوم اصب لشدن كوب الحليب ..
ضحى :لاتشربينه خليه يبرد .. مو بس ريحتها الزينه كلها على بعضها زينه ..
عساف :اكيد دام ابله ضحى مسويتها كيف ماتصير زينه ..
شدن :ماما كل حاجه تسويها زينه ..
لف عليها بتمثيل واضح ..
عساف :شدون حبيبة ابوها هنا ياعمري وأنا أقول وش هالزين اللي بالمطبخ ..
وانحني لها وباسها بقوه على خدها واضح عليه يبي ينرفزها ..
حطيت زمزمية القهوه بالصينيه اللي فيها صحن التمر وفناجيل القهوه وطلعت فيها لصاله ..
جلست على الكنبه بعد مانزلت الصينيه على الطاوله قدامه صبيت لي فنجال وأعتدلت بجلستي جاء وجلس على الكنبه اللي جنبي بقووه وصب له فنجال حلو انه فهــم الرساله..
عساف :اممممم لذيذه ..
شدن :ليه فيها سكر ..
عساف :مأدري اسألي امك اذا كانت مغطسه اصبعها فيها ..
شدن :ليه اصبع ماما كيس ليبتون عشان تغطسه ..
عساف :هذا اللي اخذته بنتي من خواتك طولة اللسان وقلة الحيا ..
حطيت رجل على رجل وأنا اقشر التمره واطلع نواها ..
ضحى :لو أمها مصريه ولاحتى مرة أبوها ماكان هذا حالها صح ..
كلامي كان كفيله انه يطيح فنجاله من يده ..
نزل الفنجال على الصينيه وراح يمشي لوحده من الغرف دخلها وقفل الباب عليه .. ياحليله لايكون خايف انا نهاجمـه ..


عســاف

من قو الضيقه اللي فيني ولأني ماني عارف وش اسوي قفلت الباب وراي ,, وبعدين معها هذي بدينا بتنغيز اللي ماله داعي .. تطلب مني نفتح صفحه جديده وهي اللي ترجع تنبش بالماضي ..
اوووف كل تصرفاتها تدل على أنها مانست ولاراح تنسى ,,ليه ماهي راضيه تفهم ان الماضي خلاص راح وولى وايام عمتها اندفنت معها واللحين انا انسان جديد وأبغى اعيش حياه جديده ..
غمضت عيوني وارتميت على السرير هلكاااااان مواصل مانامت بس قبل لازم اقولها عن العزيمــــه .. احس عظامي مكسره وظلوعي مفككه كنت ناوي بقووم بس خلاص النوم غلبنــــي ..
فتحت عيوني بعدتردد .. اوووووف من هالجوال هذا اكيد خلف ..
مدت يدي وبالصعــوبه وصلت له .. رديت عليه وأنا للحين مغمض عيوني ..
عساف :آآلووووو ..
مارد تقفل بوجهــي ..
اووف وش فيه هالخبل .. جيت بدق عليه بس هو رجع يدق .. وهالمره كنت فاتح عيوني الأسم على الشاشه ماكان خلف لاا ضحى ..
قمت بالتعب وبيدي الجوال يرن .. طلعت وبالصاله لقيتها جالسه على الكرسي اللي قابل باب غرفتي وبيدها جوالها ..
انتبهت علي اول ماطلعت وقطعت الأتصال ..
هزيت الجوال بيدي ..
عساف :خير ..
ضحــى :الصلااااه ..
مسحت وجهي بيدي ورجعت للغرفه بس قبل مادخل تذكرت العزيمــه ورجعت لها ..
عساف :على فكره يسرى اليوم عازمتنا على العشاء..
طولت وهي تفكر لين حسبتها ماراح ترد علي ..
ضحى :مايرد الكريم الا اللئيم ..
رد ماهو طبيعــي من انسانه ماهي طبيعيـه ..
صليت بغرفتي لأن الصلاه مع الجماعه فاتتني ..
طلعت مالقيتهن بالصاله .. رحت للمطبخ وكانن هناك يتغدن .. وشي أكيد انا غير محســــــوب ..
سحب لي كرسي وجلست معهم على الطاوله ..
عساف :طيب عزموني ..
شدن :الأكل مافيه عزيمه ..
ضحــى :شدون ايش قلنا ..
شدن :آسفه ..
عساف :غريبه وافقتي ..
سألتني بالتصنع ..
ضحى :نعم ..
عساف :العزيمه ..
ضحى :اهآآ لا عادي ليش ماأروح .. صح اختك ماقصرت بعمتي وفيني وكانت مررره طيبه معنا بس بعد حنا عيال اليوم واللي فات مات ..
عساف :ماشاءالله طيبه تعرفين تسامحين ياليتك كذا معـــــي بس خيرك لغيـــري ..
ضحى :ماأعتقد هذا المكان ولا الوقت المناسب اللي نناقشه فيه امورنا ..
وكانت نظراتها على شدن اللي تبادلها النظرات ..
قلت لها وأنا اقوم ...
عساف :امورنا ليه احس ان الكلمــه ثقيله على لسانك ..
وطلعت من غير ماسمع ردها وماتوقع كانت بترد ..
خلنا اللحين حلويـــن بس نرجع من العزيمــه واحط النقط على الحروف ..


ميشو

لم يعد التسلل الى منزل صديقتي العزيزه سعاد بالأمر سهل وذالك المتحاذق خلف يسيطر على المكان .. لكن هذه المره قررت خوض الصعاب سأدخل فأنا متنكره ومن الصعب ان يربط خلف بين المتشرده وروبي هذا اذا حدث بيننا أي لقـاء ..
صاحت سوسو بفرح حينما اقتحمت عليها الغرفه ..
سوسو :ياااحياتي كنت عارفه انك بتجين اعرفك ماتحملين احد يتحداك شفتي كيف الموضوع سهل ..
ميشو :الآن اخبريني هل شقيقك الأخرق هنا ..
أجابتني بالضحكه ..
سوسو :أي واحد فيهم ..
ميشو :هل مااااالك هنا ..
سوسو :فالبيت ولابالرياض قصدك ..
ميشو :سوسو كفاكي تلاعباً ..
سوسو :ياحلوك وانتي معصبه تدرين ان خدودك تصير مولعه .. ميشو ياحلاتك تجنيين يابيلنا ندور لك معرس ..
اششششش شتب لاتبدين بخرابيطك اكره الرياجيل وما أحبهم ما أبي اتزوج اللحين ولاحقين خير وبكمل دراستي والى اخره ..
ميشو :توقفي عن هذا الهراء انا لأتحدث بهذه الطريقه ...
فجأه لمعت عيناها وايقنت بأني موعوده بسيل من الخرافات هذا اليوم ..
سوسو :وش رايك نزوجك خلف تصدقين امي انهبلت عليك بالزواج ماتدري من انتي اماا لو تدري انك المتشرده ..
وفجأه قطعت حديثها لتصرخ بحماسه وتبدأ بحديث آخر ..
سوسو :مادريتي الحقيره ريموووه وش سوت ..
يألهي الم ننتهي بعد من هذه الحمقاء ..
ميشو :كلا لم اعرف اخبريني ..
سوسو :تصوري من بعد اللي صار بملكة خلف وهي اخذته مضحكه بالمجالس وانواع الشماته وقبل اسبوعين تقابلت مع امــي بحفله وبدت تلمح لها قدام الجميع انها راضيه ترجع له .. يوم وصل هالكلام لخلف ياهوو قال بلااوي عنها ورفض رفض بااات انه يرجعها مع ان امي ضغطت عليه .. وصل الكلام لريم وردت هي عليه بمصايب ياويلي يامشاعل كلام ماينقال ويوم شافت الناس ماهم مصدقينها قالت ان خلف مايجيب عيال بنت الـ.......
ميشو :حقاً ولماذا لم يرغب بأرجاعها ..
سوسو :فكه منها ليش يرجعها عافها طاب خاطره منها بعدين هوقادر يتزوج ست ستها وهو اللحين عنده حرمتين ماهو عزابي .. بس تصدقين ماتعودنا عليه كذا وأمي اللحين شغلها الشاغل انه تزوجه وحــد ماصارت ولاستوت تبغاها ملكة جمال وبنت عايلـــه ..لاوعمي مبارك يبي يزوج مالك .. خخخخخ مادري ليش كلهم هابين بالزواجات شكله تأثير الصيفيه عليهم .. ميشو وش فيك ساكته وانا بس اهذر مثل الراديو اللي خربانه بطاريته ..
ميشو :كلا لاياعزيزتي لاشــيء ولكن اخبريني وعذراً على السؤال ..
سوسو :عادي حبيبتي اسألي لايكون مستحيه مايليق عليك ..
ميشو :كلا ولكن بعد ماحدث بملكة شقيقك الم تتشوه سمعتــه بعد..
سوسو :خلاااص لاتكلمين لا لتخافين كثير يبغون اخوي بعدين حبيبتي هذا رجال وعيبه بجيبه لاتشيلين همــــه .. لحضه ماقلت لك عمـــــي عساف تزوووووج بنت عمي مبارك ..
جاءتي متأخره ست سنوات ياعزيزتي ..
واردفت بحماسه ..
سوسو :ياااي متحمسه حيل اشوفها عاد عمتي يسرا مسويه لهم اليوم عشاء وودي احضره بس مادري عن امي ترضى اولا تعرفينها هي وعمتي يسرا مايتطابقن اقوول ميشو وش رايك تحضـرين معي ..
ميشو :لا أحبذ ذالك ..
سوسو :آآآه خلاص فهمت اعرفك ماتحبين الأجتماعات العائليه ...
ميشو:بالتأكيد ياعزيزتي ومن يحب التواجد بوسط غريب ليجد نفسه محط الأنظار فيه ..
سوسو :عاد انتي ميشو اذا ماجذبتي لك الأنظار من يجذبها ..
تحدثنا في كثير من الأمور ولكني لم اكن على مايرام التوتر مسيطر علي ..
تواجدي بنفس المكان مع ذالك الهمجي يفقدني الشعور بالراحــه ...
ميشو :اعذريني سوسو يجب علي المغادره حالاً ..
حاولت منعي من المغادره ولكني اصريت على ذالك ..
سوسو بأحباط :خلاص دامك مصره بس هاه لازم تجينا قريب بدور يوم تكون امي ماهي موجوده واعزمك والله انبسط على مغامراتنا ..
ميشو :حسناً لابأس ..الآن الى اللقاء ..
امسكتني من ذراعي ..
سوسو :مستعجله خليني اوصلك لتحت ..
خرجنا من جناح سوسو بأكمله ونحن نتحدث بأحاديث مختلفه ..
وشاءت الأقدار ان نلتقــي في خلف بالطابق الأرضــي ..
في البدايه لم يعرنا أي اهتمام وكان يحادث مدبرة المنزل ولكن فجأه تسلط كل اهتمامه علينا ..
خلف :سعاد يالزفتتت مليووووون مرررره قلت لك هالزباله متدخلينها البيت ماتفهمين انتـــــي ..
سعاد :خلف لو سمحت احترم حالك ماسمح لك تكلم عن وحده من صاحباتي بهالطريقه ..
كلا يألهي ليس هذا وقت الكرامه سعاد دعينا فقط نخرج من هنا ياااالل المأزق ..
خلف :وشووووووو انتي يالجزمه تردين علي وقدام الزباله اللي ماتسوى هذي ..
كان قد انزل عقاله وبدأ بالتلويح فيه بالهوء ..
لن ابقى اكثر لأرى ماسيحدث انسحبت بهدؤ تحت أنظار الأثنيــــن .. لم ابخل بالدعواتي لسوسو وانا بالطريقي للمنزل .. هل كسر عنقها او مازال يحاول فعل ذالك قلبي يؤلمني من اجلها..كم هو شرير ومتوحش كاد يفقدني عيني ويكيل الويلات لسوسو المسكينه أنتقامت الدنيا جميعها لاتسدد جزء ضئيل من ديونه ..

ســـارا

مليت من الجلسه كذا معها نتفرج على واحد ماهو داري عنا ياربي من هالغبيه ملاك الا غصب تحـــــب ..
سارا :ملاااااااااااااااك مليت خلااص بروح ..
ماردت علي مسطله .. طنشتها ونزلت تحت عند خالتي اليوم المفروض مانجي لها وحتى ضحى اللي قايله لنا مانطلع الا بعد مانأخذ اذن منها مارضت الا بطلعة الروح كله من هالغبيه ملااك وحبيبها الغبي وليدووه اللي حتى بعد مادرت انه خاطب وحده غيرها للحين متعقله فيه ..
خالتي :سارا حبيبتي تعالي اجلسي ابيك بموضوع ..
سارا :انادي ملاك ..
خالتي :لا ابيك انتي بـس ..
جلست عندها وانا مستغربه ماتعودت احد يطلب يكلمني لحالي الا ملاك ولادايم انا وياه الناس يكلمونا مع بعض ..
حطت يدها على كتوفي وقربتني منها..
خالتي :سارونه حبيبتي انتي اللحين جالسه بالبيت لادراسه ولاشغل ولاحاجه والبنت اللي كذا احسن شي لها الزواج ..
يااااااااي الحقوووووا ياقدعااان شكل خالتي جايبه لي عريس.. سويت نفسي بريئه ورديت عليها ..
سارا :طيب خالتي وش اسوي اروح دورلي على معرس ..
ضحكت خالتي ..
خالتي :من غير هبال انا اتكلم جد وش رايك بولدي جواد ..
ياااااااه جواد فارس احلامــــــي منذ الصغر ياما حلمت فيه يجيني على همر أبيض ... لحضه من جواد هذا ..
سارا :من جواد خالتي ..
خالتي :وش فيك حبيبتي مو مركزه معي جواد ولدي ..
سارا :ايه ولدك وبعدين يعني قولي كم عمره وريني صورته ووش يشتغل ..
قرصتني خالتي مع اذني على خفيف ..
خالتي :انتي ماتستحين وش هالكلام صورته ومأدري وش لهدرجه ملهوفه ..
سارا :خالتي تبغيني امثل يعني الحقيقه ايه ملهووفه ابغى اشوف هذا اللي بيصير خطيبي يمكن مايعجبني ..
خالتي :سارا عيب هالحركات انا عارفه من وين تجيبين هالحركات العبيطه من ملااك العوبا .. وجواد عمره 24 ومايشتغل للحين يدرس طب ..
انصدمت طب لاا هذي حاجه مررره كبيرره وين اطوله هذا .. وبالسرعه رفـــــضت ..
سارا :لااااشلون خالتي مأقدر اتزوج دكتور ..
خالتي :وليش وش فيه الدكتور ..
سارا :لاااخالتي شيل نظر عني مأقدر اتزوج دكتور ماقدر ..
خالتي :ماتبين تشوفين صورته ..
سارا :لا خلاص خالتي مابي اشوف صورته ..
تنهدت خالتي وماردت علي ..
سارا :خالتي أنا آسفه والله مأقصد ازعلك ..
خالتي :لو ماتبغيني ازعل فكري بالموضوع ..
سارا :اوكي بس انتي لاتزعلين مني ..
رديت عليه كذا عشان ماتزعل والا أنا ماعندي نيه افكر شلون اتزوج دكتور قويه هذي رحم الله امرءً عرف قدر نفسه ..
بس موكني اخذت راحتي مره مع خالتي وكنها وحده من خواتي شكلي من كثر الرجه ماعاد اقدر المقامات ..
خالتي :لا انا مازعل منك انتي بالذات .. والموضوع اللي كلمتك فيه ابغاه سر بيني وبيك لين تأخذين قرارك حتى ملاك لاتقولين لها ..
سارا :بس انا مأقدر اخبي على ملاك ..
خالتي :لا لازم تعلمين تخبين عليها بعدين بكره بتزوجين وبتكون لك حياة مستقره وماهو كل شي يصير معك بتخبرينها فيه وحتى هي بتصير لها حياتها المستقره ..
ماقتنعت بكلام خالتي بس هزيت راسي لها بالموافقه مأحب اتجادل معها .. بس هذا من اللحين بتفرق بيني وبين ملاك اجل كيف لو تزوجت ولدها التختور ..
نزلت ملاك من فوق وهي مبوزه .. ومالها خلق .. اخخخ حبيب القلب ماهو معطيها وجه تستاهل الهبلا وش لها بالحب وعذابه ماأخذت درس من اللي صار لي مع جابر آآآآه ياعذابي .. لاوذاك جابر المنتف عافنا ومالتفت علينا لأنا بنات فقر أجل ولد النعمه هذا بيعبـــرها ..
ملاك :يالله خالتي حنا بنروح البيت تأخرنا ..
خالتي :فمان الله انتبهوا على انفسكم ..
بالسيـاره
ملاك كانت ماهي معطيتني ابد وجــه والسرحانه والضيق باين عليها مأحبها وهي بهالميزاج ..
سارا :ملااآآآآاك الحقي انخطبت ..
وجلست ثواني احتريها ترد علي لين قالت ببرود ..
ملاك :قديمه دوري غيرها ..
سارا :اقسم بالله العظيم اني صادقه ..
ماردت علي شوي وتنفقع مرارتي ليه ماهي مصدقتني يعني وجهي مايدل على وحده توها مخطوبه ..
سارا:ملاااااااااك ردي علي على الأقل قولي مبروك ..
ماردت ..
سارا :وانا ارد اقولك الله يبارك فيك بس للأسف انا رفضته ..
ملاك:انتي من صدقك تكلمين ..
وأخيــــــراً حنت وردت علي اووووووف ياشين الغرمانين ..
سارا:ايه صدق وش شايفتني صدق انا هبلا ومضيعه بس مو لدرجة اقسم بالله كذب ..
خبطتني على كتفي بقوه ..
ملاك :يالدبااااااا ..وشلووون,, وكيف..؟! ,, والله شكلك تستهبلين ,,لحضه لاتقولين سفر هو اللي خطبك ..
رديت لها الخبطه بأقوى منها ..
سارا :سفر قدرك هذا حبيبتي اللي خطبني دكتووووووور اد الدنيا ..
ملاك :سارا بليزززز بلا استهبال والله خلقي ضايق ..
سارا :ياحماره اقسمت لك بالله اسمعي اقول لك السالفــــه ..
وقلت لها السالفه بالتفصيل الممل حتى يوم قالت خالتي لاتخبرين ملاك وبكره لاتزوجتي والــى آخرررره ..
ملاك :الحمــاره طيب ليش ماخطبتني انا لولدها الثاني صدق ماعندها نظر .. بس معك حق سارا يوم رفضتي كيف بتزوجين دكتور صعبـــه شوي ..
سارا :الله وناسه ملاك خطبني دكتوررر المره الجايه يمكن يخطبني مدير مستشفى ...




ردت علي وهي تفتح الدريشه ..
سارا :بس لاتنسين انا بنااااات محترمين ...
ناديت بصوت مرتفع على اللي بالبنتلي بس مانتبه لي الا بعد دقايق وكانت الأشاره شوي وتفتح بس قدامنا طابور طويل من السيارات ... كانت الدريشه تنزل وهي طالع يمنا بأستغراب كان تقريباً عمره بأخر الثلاثينات ...
ملاك :تبيعها ..
تلفت حوله ورجع يطالع فيني وكنه مو متأكد من اللي سمــــعه ..
سارا :بكـــــم عاجبتني بشتريها ..
ملاك :لاتقول فيه منها كثير حنا مانبي الاهذي ..
بس ههههههههههههههههههههههه طلع الرجال ماهو راعي حركات صك الدريشه وطنشنا اخخ ياحليله شكله شخصيه ..
سارا :ياهبلا خلاص راحت البنتلي قولي وش كنتي تبين فيني ..
رجعت اصرخ وانا اتكلم من الحماس لاتلوموني .. بعد ماخبطتها على ظهرها لزوم الأتيكيت ..
ملاك :ايه ذكرتيني اقولك وش رايك يااااااااارررررربي ..
كانت تطالع فيني وهي صاكه اذانيها ..
سارا:كل هذا حماس حاول تمالكين عمرك وطرحي الفكره على طاولة النقاش ..
ملاك :يااااااربي من وين نجيب طاوله عشان تصير طاولة النقاش ..
سارا :ياليل الزفت كان لازم نضرب مشاور ليه ماقلتي لنا عليها وحنا في بيت خالتي عندها طاولات كثير ..
ملاك :طيب وش رايك نستغني عن الطاوله ونخليها سيارة النقاش ..
سارا :كفك ..
وبعد ماطقينا لبعض ..
سارا:والله ماأنتي هينه يالله اطرحي فكرتك على سيارة النقاش ..
ملاك :لاياهبلا في سيارة النقاش ولاتبينا نطلع ونركب فوق السياره ..
سارا :لاخلاص كذا حلو في سيارة النقاش
ملاك :طيب اسمعي وش رايك توافقين على الخطوبه ..
صرخت بوجهي ..
سارا :اللحين كل هالحماس واخرتها وش رايك توافقين على الخطوبه ..
ملاك :ياغبيه ياهبلا اسمعيني ماودك اهبال خلاص قمت الهبال انك توافقين بس لمجرد الأستهبال وش وراك بتصيرين مخطوبه لدكتور العبي الدور انبسطي واستانسي وبعدين لاجاء الجد وقالوا ملكه وزواج غيري رايك وارفضي ..
سارا :لاا الأمور هذي تخوف مافيها لعب ...
ملاك :ياغبيه تخوف لأنك تشوفينها تخوف بعدين انا معك لاتخافين ..
سارا :وخالتي اكيد بتزعل ..
ملاك :وش بيزعلها قولي انك مارتحتي لولدها بعدين هي تحبك وماراح تزعل منك ..
سارا :وهو ..
ملاك :وش فيه هووو..
سارا :ما ادري اخاف منه..
ملاك :وليش يخوفك انتي تلعبين عليهم يعني ماراح تزوجينه ليه تخافين ..
سارا :مادري ياااررربي ..
ملاك :يااالله عاد سار وافقي لاتفوتين علينا فرصة المتعــــــه ..
سارا :مادري بفكر ..
ملاك :يووووووووووه سارا لاتطيحين من عيني وش افكر مسألة علوم هي ترى كلها ايه اور لا يعني سهله مايحتاج لها عبقريه وتحليل وتفكيك وتركيب ..
ماصدقت انها تهز راسها بأيه حضنتها وانا اصرخ يييييييييييييييييييييييييسسسسسسسسسسسسس ...

ضحى

وقفت متردده قدام شنطت ملابسنا كثيرر.. بأي مظهر بنطلع قدامهم بمنظر بنات الفقر اللي راميهم ابوهم نطلع بمظهر يثير شفقتهم ويجيب الكلام له يمكن فيه احد للحين ماهو داري بعمايل مبارك يدري ونكشف المستور .. او اطلع بمنظر المقتدره اللي شقت طريقها بالحياه من لاشــــيء لين صارت قادره تلبس وتلبس عايلتها ولامدت يدها لأحد او انتظرت صدقه من أحد ..
رفعت راسي للسقف وبعزم اتخذت قراري ماراح اذل نفســي وشدونتي وعشان ايش اصلاً مبارك خلاص ماعاد يهمنا والراي الناس فيه مايقدر ولا يأخر الناس عمرهم مايناظرون الحقايق وخفايا الأمور الزم ماعليهم الظاهر لهم ... وحتى لو شافوا وعرفوا وش بينفعونا فيــــه كلهم من طينه وحده مبارك ماطلع على احد بعيد وعيال عمانه وعماته ماهم بعيد عنه وخير دليل عسافوووه وخلفوووه ...
طلعت لصاله وين ماكان جالس عساف الغفله .. قلت له من غير مقدمات وقبل حتى ماينتبه لوجودي ..
ضحى :قوم البس أبيك تودينا السوق بروح اجيب عباتي وشنطتي القاك بالسياره اذا تبينا نروح لعزيمة أختك ..
عساف بسخريه:تأمريني طالع عمرك .. اذا تبين اوديك اطلبي ماهو جالسه تأمرين علي ..
رديت وانا مقفيه عنــه ..
ضحى :للأسف ماأعرف اطلب تعودت التأمر .. اذا تبينا نبداها صح نفذ اللي اقولك عليه .. وفكر فيه على أنه طلب
صديت عليه لأني وصلت لغرفتي .. كملت ..
ضحى : عشان ترتاح نفسيتك لأن الحياه معي كلها اوامر ..
دخلت من غير ماأسمع رده على كلامـــــــي .. بعد عشر دقايق كنا بالسياره قدام جالسه شدن مبسوطه على الأغنيه اللي مشغلها خايب الرجاء لمطربه لبنانيه من بنات الشوارع اللي هابين فيهن هالأيام ...
ضحى :مر على بيتنا بأخذ خواتي لسوق ..
عساف بنرفزه :تأخذينهم وين شايفه السياره تسعهم ..
ضحى :ماهي مشكلتي هذي مشكلتك انت ..
مارد علي بس من سواقته وضح انه معصب .. اعصابك ماشفت شــي صبرك علي ان ماجبت لك القولون والقرحه والضغط وامراض الدنيا بحياتك معــــــــي ..
نزلت من السياره قدام بيتنا بعد ماطلبت من شدن تبقى بالسياره .. دخلت الباب ووراي نوف ووعد اللي كانوا يلعبون برى وهالشي حذرتهم منه مليوووون مرره مايسوونه خصوصاً بهالوقت من اليوم الساعه ثلاث ونص العصر من يحتمل هالحر غير الضبان ..
وعد :ضحى ليه رجعتي طلقك ..
ضحى :ماعتقد يخصك هالشي اللحين المليوووون مره اللي قلت لكم فيها لاتطلعون العصر بالشمس ماكفتكم ...
ملاك :لاماتكفي لازم المره واحد بعد المليوووون بعدها يبدون يفكرون بكلامك لاحظي يفكرون ماينفذون ..
سارا :ضحى وين شدونه ..
ضحى :بالسياره ,, اسمعن انتي وياها ابيكن تجن معي لسوق معزومين اليوم وباخذكن معي ..
ملاك بتصفيره :يااااااااااااااااااخطيررره سوووووووق وعزيمه ..
سارا بتصفيره:ياخطيررررره عزيمه وسوووووووووووق ...
وعد :لااحلفن بس وانا ونووووف مالنا رب وش حيث هن ..
ضحى :انتن اشري لكن بس عزيمه لاتحلمن اخذكن معي ..
وعد :اصلاً حنا اللي مانبي نروح بس لاتنسين الخمسين حق العشاء ..
نواف :وانا خمســـــــــين ..
ضحى :اعطيكن خمسين بس تقاسمنها ولو شميت خبر ان وحده منكن معتبه ورى الباب هذا حشيت رجولكن حش ...
وعد :لااا ياعمررري بتسجنينا والله خالقنا احررررار ..
ماتحملت معاندها مع اني مابي اصارخ عليها بس غصب تنرفزني ..
ضحى :ووووووووعععععععععد ..
نقزت من مكانها وراحت ورى ملاك ..
وعد :لاتصارخين امزح معك لاتعصبين والله امزح ..
نفخت بالضيق ياكثر ماتعصب فيني هالبنت سألتهم ..
ضحى:وين ميشو ..؟!
سارا :فوق بغرفتها .. اندها ليكي ..
ضحى :لاخليك انا بطلع لها ..يوم ارجع القاكن لابسات عبيكن ..
سارا :ولايهمك عبينا جاهزه قبلنا ..
طلعت فوق بالسرعه تأخرنا على الزفت هذا محتاجينه اليوم الله لايحوجنا لمخلوق ..
فتحت الباب بقوه ماكنت قاصدتها روعت ميشو اللي كانت جالس على كرسي قدام الدريشه وتمشط شعرها ..
ميشو :ياألهي كاد يتوقف قلبي الم تتعلمي فتح الباب برعونه اقل ..
كانت ترجف لدرجة ان المشط طاح من يدها ..
ضحى :انتي مريضه ..
ميشو :كلا لماذا ..
ضحى :طيب ليه ترجفين على العموم اليوم معزومين ببيت سليمــان ..
ميشو :من هذا لم اسمع به من قبل ..
ضحى :هذا زوج العنز يسروووه ولد عم مبارك وعسافوووووه ..
ميشو :اجل اجل توصلت لمعرفته ..
ضحى :هاه تجين ..
ميشو :يملكون قصر جميل ..
ضحى :ادري ..
ميشو :دعيني افكر سأكون جاهزه في الثامنه اذا قررت الذهاب ..
ضحى :طيب على فكره ملاك وسارا بيجون معي ..
ميشو :أرجو ان يحسنا التصرف ..
ضحى :خليهم يأخذون راحتهم محنا رايحين للملوك ..
نزلت تحت ولقيت ملاك وسارا مثل ماوعدن جاهزات ..
ركبن كلنا ورى وسمعت تنهيده من عساف ..
سارا :وش فيك طويل العمر عسى ماتأخرنا عليك بس ...
ملاك :افااا يالذا العلم كذا ضح ضح ماتعلمينا ان اللي ينتظرنا المحترم ولد عم ابوي مبارك عشان نطلع بالسرعه ومانعطله ..
رغم اني ماأفضل ان خواتي يتهاونن بالكلام مع الرجال بس مع هذا بالذات ماعندي مانع خلهن يطلعن عينه بخبالهن ..
شدن :ليه ماجوو وعد ونواف وشهد وهند وشواقه ..
سارا :جالسين يحرسون البيت ..
عساف :اكيد لازم يحرسن كنز عايلة مبارك الحراميه ماليه البلاد ...
ضحى :سق وانت ساكت معك ارواح ..
شدن :لااماما حنا بشرين مو ارواح لمتنا نصير ارواح خير ..
هذا اللي يقهرني ويرفع ضغطي بالشدن انها تصدق الخرافات اللي بالرسوم والأفلام آآآخ يالقهر سممو افكار عيالنا كبار وصغــار ولاحنا نصير ارواح لمتناا ..!!

ميشو

انتظرت سماع صوتها على الطرف الآخر وانا مغمضت العينين يألهي اجعلها ترد .. ارغب فقط بسماع صوتها لأريد ان يصيبها مكروه بسببي يارب يارب ... كادت تتساقط دموعي حينما انفتح الخط وعلى صوتها ..
سوسو :هااااااي ميشو قلبــي ..
ميشو :مازلتي على قيد الحياه اشكـــــــرك يارب ..
ضحكت طويلاً قبل ان تعلق على حديثي ..
سوسو:ياحبيلك ميشو مخليته جزار على فكره انشغل عنــي ولاترى يسويها هالمجــرم ماضمنـه ..بس ماقصــر نكد علي ومنعني من الطلعه اسبوع ..
ميشـو :وهل يشمل هذا عزيمــة قريبتكم الليله ..
سوسو:هذا اهم شــي واللي يقهر ويفقع المراره ان امي بتحضر والله اللي بتفوتني شوفات والأهم الحروب البــارده ..
جيد هذا ماكنــت اسعــى اليه بأمكاني الذهاب الآن وأنا بغاية الأطمئنان ..طرحت سؤال عليها لأجاريها بالحديث فقط ومن باب الأطلاع على احوال عدوي الودود ..
ميشو :لم تخبريني مالذي اشغله عنك ..
سوسو :موضوع سخيف مثل وجهه ..
وصمتت قليلاً لتكمل ..
سوسو :فاضيه تسمعينه ترى انا مسجونه وماوراي شــي ..
ميشو :وانا كلي لك جدولي فارغ هذا المسـاء ..
سوسو :اجل اسمعي فالبدايه جت تهانيوووه مرته الثالثه تعرفينها تشتكي من العله الثانيه مادري وش صاير بينهن بس اللي حصل قدامي انه ثار عليهن وبغى يسنعهن قدامنا بالعقال,, لكن امي جت بالوقت المناسب وكانت حاميه قالت له ان عندها موضوع بتكلمه فيه اهم من اللي قاعد يسويه المهم طرد حريمه وبقيت انا مطنشه كنت بهرب قبل ماينتبه لي بس لفت نظري كلامهم وجلست اسمع امي تقوله ردوني عيال الـ ....... وكلام كثير كله سب تعرفيــن أنتي لسان امــي
كيف ينقط عسـل ومن ضمــن كلامهـا انها هي اللي نزلت نفسهــا لهم وبالأخير يردونها رد عليها خلفااان وهم حمقــان اعجبك السجع ..
وبدأت بالضحك وأنا بداخــلي نار تغــلي ..
سوسو :اكملك عاد رد وهو حمقــان انا قلت كلمـي عمـي مبـارك وبس ..
وقام وهو متنرفــز وطــلع أنا نبسطت اني نجيت منهــا بس يافرحه ماتمت كلها الدقايق ورجــع كنت جايه بجـلس جنب امي دخل علينا مثل الأعصار واشر علي وقال ..
خلف :أنتي اسبوع كامل ماتعتبين برى البيت ..
سوسو:وطبعاً غسلنا غســل بالسب والشتايم لاتزعلين يمدحون الصراحــه .. طلع من هنا وانا سألت امي عن الموضوع اللي بينهم بس تعرفين عرفجة امي كل اللي قالته اجهز نفسي الخميس الجاي للحفله ولزمت علي اطلع كشخـــه واكشخ وحده بعــد واكيد السالفه فيها عريس ..
ميشو :جيد انا سعيده من اجلك ..
سوسو :يالخبله وش سعيده وزعلانه اقولك امي تعرضين تقل بضاعه تدلل عليها وتقولين سعيده صدق انك ماتدرين وين الله حاطك المهم وش قلتي تجين معي للحفله اليوم الخميس ..
ميشو :ايت حفلــــه ..
سوسو :يووووه ميشو فتحيلي عقلك شوي الحفله اللي امي بتعرضين فيها ..
لم استطيع كبح ضحكتي ...
سوسو :ايه اضحكي وش وراك انتي لا أم مثل أمي ولاأخ شرير مثل اخوي ..
ميشو:كم اءسف لحالك ياعزيزتي ..
سوسو :ميشو سوري والله السوالف معك ماتنمل بس كريمه معي انتظار يالله بااي ..
الى اللقاء غاليتــــــــي .. حسناً الآن بأمكاني الذهاب لتعرف على اسرة والدي اليس كذالك ياصغيرتي روبــي ..

عساف

لفيت الشماغ على وجهي زين ماني ناقص يشوفني احد من معارفي وانفضح فيه على آخر عمري شغال حمالي لبنات الفقر .. كانن داخلات لمحل جزم وانا والنتفه شدين جالسين على كراسي قدامه ..
شدن :بابا شوف هناك ..
عساف :نزلي اصبعك وانثبري ماني مشتري لك شي من هنا ولا من هناك ..
شدن :ومن قال اني ابيك تشتريلي رجال غبي انت .. انا اقول شوف هناك الخبل صديقك ..
لفيت على المكان اللي تاشر عليه ولقيت خلف قمت بروح له بس مسكت يدي ..
شدن :وين بتروح ..
عساف :يعني وين بروح للخبل صديقي ..
شدن :وتخليني بروحي ..
عساف :مانتي بروحك امك وخواتها بالمحل هنا والأغراض عندك وش مخوفك ..
شدن :اذا انخطفت الأغراض بتدافع عنـــي الأغراض جمادات مو بشر ..
عساف :اوووووووووه وين راح ذا .. الله يأخذك ارتحتي اللحين ..
صرخت علي ..
شدن :لاتدعي علي ..
دقيت عليه مارد وش فيه هذا بعــد ياربي من هالخلف ..
شدن :انصمخ ..
عساف :هاه ..
ضحى :اقول امش فشلتنا لنا ساعه واقفين فوق راسك ..
وراحت تمشي وخواتها وراها واكيد انا وراهن بالأكياس ..!!
وبعد مالفن فيني المجــمع ثلاث مرات قررن السنيورات أنهـــن خلصن بعد ماتكسرت يدي ورجــولي بشيل اكياسهــن والمطـــــارد وراهـن .. وبعد مارميناهن بالبيت قلت خلاص هانت بس زوجتـي العزيزه أبله ضحــى كان لها راي ثانــــي ..
ضحــى :شكلك ماتبينا نروح العزيمــه ..
عساف :وروحت العزيمــه ماتصير لين تروحين للمشغل ..
ضحــى :مأحب اكرر كلامي مرتين ..
عساف :اللهم طـــــولك يالروح ..
ووصلتها للمشغل .. وقبل ماتنزل لفت علي السنيورا ..
ضحــى :انتبه على شدن ..
عساف :وشووو يعني مانتي اخذتها معك ..
ضحـى :اخذها وش تسوي خلها معك كلها ساعتيـــن ..
ونزلت وتركت النتفـــه معي شكله مكتوب لي اليوم كله اقضيــه معهــا ..!!


سارا

ياااااي ياني اكتشفت اكتشاف اثري الحياه مو هبال بس فيها شـــــي ثاني حلوووو .. اللي جالسه تسويه ضحى بعساف شي ممتع لأبعد الحدود ماأعتقد فيه شي احلى من انك تشترين ووراك واحد اهبل مثل عساف يدفع ويشيل اكياسك ..
ياحبي لضحى صدق رجاله كنت احسب بس تقدر على البنات الضعيفات مثلنا اطلعت تقدر بعد على رقاله ومو أي رقاله ..
الصراحه اعجبتني الفكره وبقوووه دخلت ميزاجي بس من وين لــي رجال ثور اهبل مثل هذا العب عليه .. شكل مالي الا جوااادوووه بس فكرت ملاك اللي قالتها لي لاتتضمن الزواج فقد خطوبه واستهبال يالله اطرح عليها الفكر ونتشاوره ونشوف وش نرسي عليه ..
درى على كم بعد واشترينا لكل خواتي والساعه ست ونص كنا موقفين قدام البيت ..
ضحــى :يالله انزلوا وبمر عليكم الساعه تسعـــــه ..
عساف :لااا خليه يجون مع السواق ..
ضحى :والسواق وش عرفه بالعنوان بعدين مو حلوه يدخلون خواتي لبيت ناس لأول مره لحالهم ..
عساف :السواق انا اعطيه العنوان وكلكم بتدخلون البيت اول مره ..
ضحى :بس انا غير وهم غير ..
قاطعتهم ملاك ..
ملاك :خلاص ضح ضح حنا نجي مع السواق بس قوليله يدله العنوان ..
ونزلنا وبالبيت جلسنا نحوس بالأكياس وحنا نعطي خواتنا اغراضهم طبعاً خواتي مايحتاج بالهبال وخصوصاً نواف ووعـــد ..
بعدين طلعنا فوق تحممنا وجففنا شعورنا وضبطناها ووش بقــــــى ..؟!
ملاك :سارا مو كنهم الناس يحطون مكياج ..
سارا :ايه اجل ضحى ليش جابته لنا ..
ملاك :بس كيف نحطه ..
سارا :كذا نحطه على وجيهنا وشفايفنا وعيونا ..
ملاك :ايه يعني كيف تعرفين ..
سارا :لا انا وش عرفني ...
ملاك :طيب وش نسوي اللحين ..
سارا :مو لازم نحط اشكالنا كذا حلوووه ..
ملاك :ياهبلا من قال الناس تحط عشان تصير حلوه ..
سارا :اجل ليش يحطون ..
ملاك :كذا جزء من الكشخه انك تحطين مكياج ..
ماشاءالله عليها ملللوكه كل شي تعرف له بس وش دراها هي انه جزء من الكشخه وهي ماتطلع من البيت واكيد بيتنا مافيه احد يكشخ ..
سارا :وانتي وش دراك ..
ملاك :مايحتاج لها ذكاء لوفكرتي شوي بتتوصلين لنفس رايي ترى هي مايبليها فلسفه ...
تبون الصراحه ولأول مره بحياتي افقد اعصابي من ملاك هذي ليه صاير عندها معلومات اكثر مني ..
لحضه تذكرت شـــي ...
سارا :ليش مانقول لشهد تسوي لنا هي دايم تقول ياليت عندنا مكياج عشان اسوي مثل الممثلات والفنانات اللي دايم يطلعون بالتلفزيون ..
ملاك :وتوك تفتكرين يالله نروح لهـــــا ونشوف شهــدوووه وش بتسوووي ..
وفعلاً شلنا قشنا ونزلنا تحـــــت وقلنا لشهد اللي طارت من الفرحه يوم شافت المكياج اللي معنــا .. وحنا وثقنا فيها لأنها دايم تتابع برامج فيها يسون مكياج بس حنا كلش مانحب هالبرامج ..
شهد :يالله ملاك حطي لك كحل من جوا ..
ملاك :لاوشووو ماعرف انتي حطي لي ..
شهــد :هبلا انتي ترى مايبي لها عرفنه ...
ملاك :يووووه يعني سويتي كل هذا عجزانه ترسمين لي كحـــل ..
شهــد :طيب ياويلك لو بكيتي ..
زفت ملاك شهــد وطاحت علي ..
ملاك :انا ابكي ماتخسين الا انتي ..
تسندت علي شهد لين قامت بعدين زفتني ..
شهــد :اللحين من الصبح منكسر ظهري وانا اسوي لك مكياج انتي واختك وهذي اخرتها بعدين انا ماقصدي تبكين بمعنى تبكين قصدي تدمع عينك وهذي رد فعل طبيعي لأني برسم كحل جواها ..
سارا :وليش منكسر ظهرك كانسه السطوح ولاغاسله مواعين ..
ملاك :وبدون رد فعل طبيعي ولارد فعل صناعي يالله كملي شغلك ..
شهــد :كللللللللللن تبن ماني مسويه لكن شـــــي ..
جريتها مع شعــــــرها ..
سارا :اجل رجعي الروج البرتقالي اللي اخذتيه ..
شهــد بقهر :حرام عليكم هذا اجر شغلي الباقي ..
ملاك :انثبري مافيه كملي شغلك بعـدين خوذي اجرك ...
شهــد :اوووووووووف طيب يالله ارجعي اجلـــسي ..
وخلصنـــــا من المكياج جاء دور اللبس ... عاد هذي مايبيلها مفهــوميـــه صح .. الا يبيلها مفهــوميه لأنا كنا مشترين كعب وحنا مانعرف نمشــي بالكعب ...
هنــد :اللحين انا ودي افهــم من قصركن يوم مشتريات كعب لاوبعــد سبعه مادري ثمانيه سانتي ..
ملاك :وانا وش دراني انها كعب شفتها وأعجبتني واخذتها ..
شهد :ياعيني على التفكيـــــــــر ..
سارا :هييييي انتي وياه شكلنا سكتنا لك وتماديتن وش فيها يعني مانعرف نتعلم كل أنسـان فيه شـي بحياته مايعرفه بعـدين يتعلمه ويصير يعرفه ...
كانت ملاك تربط الخيط حق جزمتــها شوي ووقفت وهي ماسكه بهند وشهـــد ..
ملاك :ياالله بمشــي لين الباب وارجــع كم مره لين اعرف وانتن ابقن ماسكاتني ..
شهـد :ليه خبلات حنا نفكك على فكره لو طحتي ترحمــي على رجلك لأنه يابتنكســر يابتنكســـر ..
وبقت ملاك تمشــي لين الباب وترجع وانا جالسه على الأرض اتفرج عليهم وعيني على رجول ملاك اللي يرقصـــن ...
لاوالله اللي عرفنا له وانا وجهـــي اقول بتعلم يازين ساكتـــه .. بس ليه ماجرب .. وبدون مافكر مرتين اخذت جزماتي ولبستهــن وتسندت على الجدار وحاولت امشــي حسيت بنفــسي متوازنه وكانه على الأرض يعني عادي مشيت بعــد عادي جيت امشي وراهم وماهو منتبهين علي لفت ملاك الا أنا بوجها صرخت بخوف وجت بتطيــح بس شهـد وهند كانوا ماسكينها ....
ملاك :سارا ياحمــــــــاره كيف سويتيها ..
نفخت صدري ..
سارا :ياحبيبتي هذي موهبه من رب العالمــــــين ..
ملاك :خلاص فكنــي سارا ماهي احسن منـــي ..
وبس فكنها مشت خطوتين وطاحــــــت ..!!

ضحــى

طلعت من الصالون الساعه ثمــان ونص مباشــره ركبت السياره وقلت له بالســرعه يروح البيت ..
عساف :والله لو اني سواقكم الهندي كان سلمتي علي ...
ضحـى :وليه السلام قبل ساعه كنت معك ..
عساف :والله طيب بسألك بالله لو انتي عنــد فصل الحصــه الأولى ورجعتي لهم الحصــه الثالثه ماراح تسلميـن عليهم ولاحلال فيهم وحرام فينـــــــــــــــــي ...
شدن :ماما ليه طــولتي ..
طنشته ورديت على شدون ..
ضحى :سوري حبيبتي اخر مره اتأخر عليك فيها ..
لااا اوب اوب شكله ولللللللع ناااار ياحياتي توك ماشفت شـــي ..
شدن :ماما اللحين وين نروح ..
ضحى :نروح بيتنا ونلبس بعدين نروح للعزيمه ..
شدن :العزيمه وين .. عند ام خالد ..>> محد يعزمهم غيرها ههههههههه ..
ضحى :لاحبيبتي العزيمه عند اخت بابا عمتك يعني ..
شدن :لااااا وععععععع ماابي ..
كتمت ضحكتي ياحياتي ياشدونه بالفطره كارهتهم ..
ضحى :لا حبيبتي عيب تقولين عن احد ماتعرفينه وععع شوفيهم قبل بعدين احكمي ..
كانت بترد بس شكلها متردده وتوزع نظراتها بيني وبين خايب الرجاء ..
شدن :ايه بس يعني اكيد هي مثل بابا ..
لااااخلاااص ماقدرت استحمل عن جد ضحكت لاوبالصوت يالربي هههههههههههههههههههههههههه ..
لفوا يطالعوني بعد ماسمعوا ضحكتـــــــــي جيت بتكلم بس ..
ضحى :لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااا ...
وصقعت بالكرسي اللي قدامـــــــي ...
آآآه لا رفعت راسي بالسرعه مالقيت شدن ..
ضحى :شدن شدوووونه ..
شدن :ماما انا هنا تحت طحت ...
دخلت من بين المقعدين اللي قدام ورفعت شدن وجبتها عندي ورى ...
ضغطت على يديني اللي ترتجف وقلت لعساف اللي حاط راسه على الدريكسون ..
ضحى :كنا بنموت بسبتك ...
توقعت أي رد الا صرخته اللي افزعتنااناوشدن ...
عساف :ببببببببببسسسسسسسسسسس ولاكلمــــــه مابييييييي اسمممممممع صووووووووووووووووووووووتك ...
ضحى :خير ان شاءالله وش شايفني قدامك لاتصرخ علي ..
رجع يصارخ وبالصوت اقوى نرفزني اكثر ..
عساف :قلت لكككك بسسسسسسسس بسسسسسسس ..
وحرك السياره بعصبيه اول ماوصلنا البيت نزلت وانا اسحب شدن معــي وعلى طول على غرفتنا ..
فصخت عباتي ورميتها وجلست على السرير ,, احس بداخلي رجفه آآآه موقف مخيف الحمدالله الحمدالله اللي نجانا .. بلحضات كنا قريبين للموت واللحين من فضل الله علي جالسه هنا حيـــه الحمدالله والشكر لك يالررب .. الحمدالله .. الحمدالله ..
شدن :ماما ايش صار ..
ضحى :هاااه ..
شدن :لاتقولين هاه تصيرين غبيه مثل بابا ..
ضحى :شدن عيب ..
شدن :ماما الأكياس بالسياره كيف بلبس فستاني الجديد ..
ضحى :روحي قولي لأبوك يجيبهم ..
نطت شدن وكانها ماصدقت ..
شدن :حاضر ..
قمت للمرايه اطالع مكياجي فيهــا موكنها مبالغه شوي بالشدو .. مو مهم مقبول نوعاً مااا ..
طالعت بأظافري اللي صابغتهن بمناكير فوشــي نفس لون الروج ماأدري ليه تذكرت ميشو يمكن لأنها دايم حاطه مناكير بس اللحين وش قررت بتروح معنا او لا ..
كنت ماسكه جوالي وادق عليها يوم دخل عساف ومعه الأكياس ..
ناظر فيني شوي ولف وطلع ..
شدن :يالله ماما لبسيني فستاني تأخرنا مرررررره على العزيمه ..
ضحى :طيب اكلم ميشو واجي البسك ..
دقيت عليها ماترد بعد شوي ارسلت لي انها بتجــــــي ..
طيب ليش ماترد مافكرت كثير لأن مشاعل بالذات مأحد فاهمها ..
بعد ساعه وقفت بالتأمــــــل .. قدامي باب كبيــر واسع مفتوح بكبـــره ,,عنوان الكرم يايســــــرى ..
طالعت حولي بغربه مافيه شــي مألوف لي مأحس اني بلقى هنا أي راحــــــه ..
معقـــــوله انا جيت لهنا برجولي رضيت اجي هنا .. ليش مارفضت .؟؟.
وبـدت اصوات كثيــره داخلي تتحاور ..
ضحى تدرين من هنا ذولا عائلة ابووك .. العائله اللي نفتكم وسرقت ابوكم منكـــــــم هذي عايلة محمــد عم ابوك اللي سرق ولد اخوه من بناته عشان عيال ولده كل اللي هنا كان لهم يد بأذيتكم بمعانتكم بعذابكم ... وش جايه تسوين هنا وش اللي عندك وبتثبتين لهم .. انك عشتي حياتك من غير مساعدتهم انك حاربتي اللي اقوى منهم عشان تعيشين عيشة قسوه هم سببها,,
عرفوا.. سمعوا ..وشافـــــــوا .. وش كسبتــــــي..
الاعتراف بقوتي اللي بشوفه بعيـــونهم .. ايه ابغاهم يعــرفون ويعترفون لأنفسهم اني قويه قويه قويه ..
ضحـــى :قويـــــه ..
حست بضغط يد شدن الصغيره على اصابعـــي ..
شدن :بيتهم حلوو ..
فكيت لثمتـــي ودخلــت استقبلتني خدامه اخذت مني عباتي .. كان الديكور كلهم مرايا جلست اعدل شعري اللي مرتب ياااه لهدرجــه متوتره حسيت بداخلي يرجــف .. شكل توتري اليوم بيفوق أي توتر مر علـــي ... ويمكن اكبر موقفين شعرت فيهم بالتوتر اتذكر ايام الثانويه العامه ويوم دخــــلت عساف علي قبل ست سنــــــــوات ..
سؤال مزعج يتردد صداه داخلي وش جابك هنا ليش جيتــــــــــي ..؟!
وتوسل يهمــــــس لي ارجوك ضحــى خليك قويه لاتضعفيـــن خليك قد المواجهه الصعبـــــه اللي تنتظرك ...
تأملت نفســي للأخر مره وزفرت بقوه لفيت ادور شدن اللي كانت واقفه على بعد خطوات مني وسبابتها بفمها ورافعه راسها للسقف ..
ناديتها وجت عندي مسكت طرف تنورتي الحرير وهي للحين تطالع فوق ..
حسيتها بريئه مره تايهه غير عن شدن المشاغبه اللي تعودت عليها رفعتها وبستها على خدها ..
ضحى :شدونتي وش فيك ...
وصلني صوت الكريه الناعم لدرجــة الميوعــه ..
يسرا : ياامرحبااااا يامرحباااااا ياحيااا الله من جانااا تو مانور البيت ..
سلمـت عليها بالطريقه عاديه حاولت فيها ماوضح أي مشاعر ..
يسرا :ياعمررري هذي شدووون ياحياتي ..
وقطعت شدن بالتبويس وبعد ماخلصت قدام عيونها مسحت شدن وجها بكفها الصغــيره ..
يسرا :ياهلااااااااوالله تفضلوا حياكم الله تفضلوا كل الأهل بانتظـــــاركم ..
ودخلتنا بمجلس كبيـــــر فيه انواع البشر الحضور كبير كبير ماتوقع اقتصــر على العائله بــــــس ..
توقعون فكرة رحت اسلم عليهم لااااااااا وقفت محلي وهم اللي قاموا وجوو يسلمـــون علي ..
آخر وحده جت تسلم علـــــي كان واضح عليها الكبر عرفتها قبل ماتهمس لي يسرا بأسمها ام خــــــلف .. زوجة ابوي المحترمــه اعتبرتها من عرض الضيوف وماخصيتها بأي مشاعر ايجابيه او سلبيـــــه ...
وصل لسمعي حسوس ماهي غريبه علي وضجه اعرفها .. أكدها لي دخولهـــــم ...
تصدقون ماعرفتهم لأول مره بس اللي اكد لي انه هم شدن اللي قامت من مكانها بيني وبين يسرا وراحت تركض لهـــم ..
شكل اليوم بتتسجل فيه احداث كثيره من ضمنها ان ملاك وسارا ماصاروا حلوين بس لاوعاقلين وثقــــــل ..
سألتني يسرا بالشك وهي تقوم بترحب فيهم اذا كانوا خواتي اكدت لها انهم خواتي شفت دهشه على استغراب على اعجاب بعيــونها ...
شي طبيعــي التوأم اعجبوا الكل بس الأكيــــد ان الكل ضاع بزرقة عيون ميشـــــــــو ..


نهــاية الحلقه الثامنــه والعشرون

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 16-05-08, 02:11 AM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي ب

 

الحلقــــــه التاسعــــه والعشـــرون ..

[..يامحاسن الصدف..]

((1))

بدت تشك بنفسها معقوله رمشت بعيونها يمكن هذا تأثير العدسات ولا أطنان الماسكيرا اللي مغطيه رموشها ... لا اللي تشوفها قدامها صدق واللي اكد لها الأبتسامه الواثقه اللي على وجهــــــا .. هذا ميشو ايه ميشو ..
:سعاد وش فيك قطعتي البنت ..
لفت على مرت اخوها اللزقه ..
وبلعانه قالت :لازم اتمقل فيها زين عشان لجيت اوصفها لأخوي ..
الثانيه انحرت وبقهر حطت رجل على رجل وهي ترد عليها بوقاحه :طيب صوريها وريحي عمرك ..
سعاد :لاموحلوه يشوف صورتها خليها مفاجئه والوصف لزوم التشويق ..
سفهت مرة اخوها السخيفه ورجعت تطالع بميشو ياءالله مابغت تعرفها مع انها ماتغير فيها كثير بس اول مره ترسم عيونها بالكحل بهالطريقه والروج الأحمر الفاقع مطلعها عذاب .. معقوله طلعت اخت مرة عمهـــا وبنت عمها مبارك كيف شلون يعني هي كانت تدري من قبل ..؟! ..لاااا ماأتوقع اكيد هي تفاجئت فيني مثل ماتفاجئت فيها ...
قررت ترسل لها وتشوف وش ترد عليها .. ارسلت (( صدق اللي تشوفه عيوني هذي انتي اللي جالسه قدامي ))
ردت عليها بعد دقيقه كامله ..((يالها من مفاجئه جميلــــــه ))
حذفت الرساله وهي مقهوره اعز صديقه عندها معها بنفس المجلس وماهي قادره تجلس جنبها وتسولف معها وش هالملل .. بس امها بتعرفها يعني..؟!.. لا ماهي معقوله اذا هي نفسها شكت فيها امها اللي ماشفتها الا مره او ثنتين ودايم وهي متنكره وبلوك غير بتعرفها ..
وودها لوتروح تسولف معها لكن بتنتظر اللحضه المناسبه ولسألتها أمها او أي احد عنها بتقول انها من معارفها بالجامعه ..
بس والله مفاجئه ماتخطر على البال ولامن يصدق ان مشاعل اللي من سنين وهي صديقتها تطلع قريبتها بعــد يامحاسن الصدف ...!!
عيونها تروح وتجــي عليها حتى انها ماطالعت بمرت عمها اللي جايه عشانهــا هالكثر ومركزه على صديقتها اللي تقابلها كل يوم بالساعاااااات اجل الناس اللي مايعرفونها وش بيسوون .. بس لفت انتباها البنتين اللي دخلوا مع ميشو توأم بس وش جنااان عليهم سمااار ماصار ولاأستوى فضيع بجد .. ومن دخلوا وروسهم بجنب بعض وهاات يهرج واضح عليهم يحشون بالموجودين وشكلهم فرفوشيات من الأبتسامات اللي يوزعونها ..
واللي يضحك صدق حركاتهم مع يسرا لاتكلمت معهم ابتسموا لها ولارجعت تسولف مع أختهم سوو حركات بينهم انهم ماهم طايقينها ولا أهتموا اذا احد يشوفهم اولا ..
:وجججعععععع وش جابها ذي ..
لفت تشوف من تقصد لقتها العقربه ريموووووه بس من هذي اللي معها شكلها مو غريب عليها ..
سألت العله اللي جنبها :من هذي اللي معها ..؟!
:ماتعرفينها هذي بنت عمها مادري خالتها المهم من عائلتها الكريمه ...
عرفتهــا هذي فطيم بس وش عندها العله مسويه عملية تجميل ولا وش الحكايه ماعرفتها الا بالشامه اللي فوق شفايفها ..
استغلت الفرصه يوم قامت الناس تسلم والمجلس صار حوسه اللي داخل واللي طالع من عذرهم اختنقوا من الجلسه ثواني بس وكانت مع ميشو برى ..
سعاد :لاتصيرين خوافه بندخل مجلس ثاني هذا بيت عمتي عارفه كل غرفه منه لاتصيرين خوافــــه ..
ميشو :للخوف دواعيه في بعض المواقف ..
سعاد :ايه ماقلنا شــي ادخلي بس ولاتبين تقابلين العقرب ريمووووه ..
ميشو :كلا هنا لا بأس على الأقل لاتوجــد عيون تحرقك حرارة نظراتها ..
سعاد :عاد عايلتنا مايحتاج عليهم نظرات تذبح كلها غيــره كأنهم ماشافوا خيـــر عاد انتي مايحتاج جزء من الموجــودين تعرفينهم ...
ميشو :ارايتي ياعزيزتي مأجمــل ماكان يختبيء لنا ..
سعاد :اكيد حبيبتـي مافيه احد كثري اليوم مبسوط ومحظوظ ..
وكملت وعيونها بعيون صديقتها اللي تهز جوالها بتورتر :وأخيراً شفت خواتك ..
ميشو :وهل نالن اعجابك ..
سعـاد :ماعليهم مملوحين ..
ميشو :تتدحثين وكأني لم ارى نظراتك أليهن ..
سعاد بضحكه :هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه ..
يأختي كم عين لك انتي شكل لك عيون براسك من ورى ...
ميشو :دعيك من هذا الهراء وأخبريني كيف استطعتي المجيء ..؟!
سعاد :البركه في باشا (أم سعاد )تعرفين اذا بغت شــي مشته على الجميــع حتى لو خلفوووووه ..

((2))

ميشو

وكأني كنت انتظر ذكر اسمه ليسقط المحمول من يدي .. التقطته سعاد وهي تكمــل جمـله كانت تقولهــا ..
لأعلم ماسر بأن أرى مالك وأخشــى خلف .. هل رابط الأخوه بينهمــا هو السبب .. ولكني دائماً ارى سعــاد وليراودني هذا الشعور .. هل نضيف الجانب الذكوري للحسبــه ربما ..
سعاد :لاااميشو ولا أنتي معــي ..
ميشو :.....
:سعاد أنتي هنا ..
سعـاد :ايووه .. عمتي اعرفك على مشاعل من معارفي بالجامـعه ..
يسرا :اجل طلعتم معرفه وأنا اقول وش سر نظراتك لها اول ماتقابلتوا ..
سعاد :عمتي مو كذا عاد قدام البنت ..
لاتعجبني صراحة هذه الـ يسرا فهي منافيه لمبداء اللباقه الأجتماعيه .. ام المقصود من صراحتها معاني خفيه تحاول ارسالها لسعاد .. فهي عمتها وبالتأكيد بينهن لغة حوار خاصه ..
يسرا :على العموم تشرفنا مشاعل ..
لم ارغب بالحديث ولكن نظراتها المترقبه أجبرتني عليه ..
فأجبتها بأبتسامه ملتويه ..
ميشو :الشرف لي عزيزتي ..
ارتفعا حاجباها ثم سرعان مأستقرا على وضعهما الطبيعــي ..
يسرا :عن اذنيكما ...
لم نرد بالتأكيد قالتها قاصده السخريه ..
سوسو :ازهليها عمتي رغم انها عمتي وبهالعمر عليها حركات ورعنه فضيعــه .. بس ماقلتلي وش رايك في بيتها ..؟!
ورفعت عيناها تتفتحص السقف ثم دارت بهما على قطع الأثاث المختلفه وكأنها تشاهدها لأول مره ..
أجبتها حينما استقرت عيناها بعيناي ..
ميشو :رائع أخبريني ماسر العداوه بين والدتك وعمتك ..
سوسو :مو سبب معين كل وحده ماتحب كل شي فالثانيه وتنقد اللي تسويه .. بس تصدقين احس ان امي تغار من عمتــي وتحسدها على فلوس زوجها ..
ميشو :ولكن والدتك ليست بالمحتاجه لديها الكثير ..
ضحكت على كلامي وهي تجلس على الأرض بحركه مفاجئه وتسترخي متكئه على الكرسي التي كانت تجلس عليه ..
سوسو :ياحياتي يامشاعل مافيه احد يشبع من الفلوس والغبي اللي يقنع باللي عنده ..
انفتح الباب بالطريقه لاتمــت للهدوء بصل .. ولجت من الباب فتاة بعمر نوف تقريباً ترتدي ملابس في غاية العري شعرها مقصوصه بطريقه غريبه بحيث انه من الأمام اطول من الخلف وقصير لايصل الا رقبتها وقد لونته بألوان تتراوح مابين الأحمر والأزرق .. كانت تمضع لبانه بالطريقه غير مهذبه ابداً ..
:بدووو أدخل مافيه غير سعووده وصاحبتها ..
ثم وجهت الحديث ألينا ..
:هآآآآآي كيفكن صبايا ..
سعاد :هآآآي ايمي ..
وأردفت تعرفنا على بعض ..
سعاد :هذي ميشو صاحبتي .. ميشو هذي اميره بنت عم بدر .. وبدر ولد عمتي يسرا ..
الآن فقط وقع نظري على الشاب الذي كان يقف على الباب اوربمـا هو اقرب للمراهقه منـه للشباب.. كان يحدق بنا بلهفه أشمئز من رؤيتها بعيون الشباب ..
سعاد :عن اذنكم بنطلع ..
اميره :لا وين رايحين ماشفناك سعووده ..بدوو قولها ..
سعاد :سووري ياحياتي بس ميشو متضايقه يالله ميشو ..
وخرجنا وذالك البدر لم يتحرك من مكانه بل كان يطاردنا بنظراته ..
وحينما أبتعدنا عنهم ..
سوسو :وين نروح اللحين مالي خلق أرجع للمجلس والعقربه موجوده فيه ..الله يستر لايكون الحرب العالميه الثالثه قايمه بينها وبين أمي ..
ولكني جذبتها مع ذراعها ..
ميشو :ولم لا دعينا نتسلى قليلاً ..
..........................

[..عيون الحســـود ..]

((3))

سارا

وأخيراً شرفت حضرتها كنت شوي ولاقمت ادورها .. قلت لملاك ..
سارا :خلاص جت ..
ملاك :الحمااررره جالس تتضحك ماكان فيه احد جالس هنا محترق يفكر وش صار لها ..
سارا :وش تتضحك هذي ..
ملاك :بالعربيه يافالحه ..
وسكتنا يوم جت لنا اللي ماتنسمى يسرروووه ..
يسرا :وش فيكم بنات ماشربتوا العصير ولاماعجبكم ..
كنت برد بالذوووق بس ملاك سبقتني ..
ملاك :مانشرب مانقاا ..
يسرا:صحيح سووري ليه ماقلتوا ..ونادت الشغاله: غيري لهم العصير شوفي وش يشربون ..
ملاك بنرفزه :وجعععع هذا وش تبي غصب نشرب عصيرها ..
سارا :لايكون حاطه لنا فيه شــي ..
ملاك :بلى غباء ..
ياربي وش فيها ذي شكلها صدق متضايقه صح يسرووه لصقه وثقيلة دم بس مو لدرجة انها تنرفز منها هالكثر ..
ملاك :ساراا احس اني مكتومه ودي اطلع من هالمكان ..
ووجها تغير حسيته فجأه صار شاحب ..
سارا :كيف نطلع مانقدر ..
ملاك :ياررربي ودي اطلع من هالمكان اكرررهه ..
ياويلي على أختي لايكون انصكت عين اكيد انضلوها اجل وش هالضيقه اللي نزلت عليها فجأه .. بس من اللي نظلتها اكيد ذيك العجوز المتصابيه اللي لابس فستان ازرق من يوم جينا ماأرتحت لنظراتها ولايسرووه هذي تقول أنها أختها زوجها ..
سحبت راس ملاك وهمست لها ..
سارا :عرفت من اللي نظلتك ..؟!
ملاك :ليه انا منظوله ..
سارا :اكيد ياحلوه اجل وش سر هالضيقه اللي جتك فجأه ..
ملاك :تهقين ..
سارا :الا اهقي ياكل الهقاوي انتي ..
ملاك :والله ماهو وقت هبالك ..
ومدت يدها تاخذ شدن اللي ماره قدامها وجلست تسولف معها وطنشتني .. انا توأمها طنشتني .. كنت مقهوررره حيل وجالسه انافخ وفجأه طاحت عيني بعين البنت اللي مع ميشو وكانت تبتسم لـي ..
ياحليلها طيبه بس مادري ليه كشرة بوجها صدق اني نفسيه ..
بس فيها شي لفت انتباهي من دخلت كل شوي داق جوالها ترد وهي تضحك تمده للميشو شكلها تبيها تكلم بس ميشو مطنشتها وطلعت مرتين برى ورجعت ...
من دخلت هالمجلس ماحسيت بالراحه لأي احد اشمئز من كل الموجودين اقرف منهم لتصورت انا ذولي اهلنا .. الحمدالله انا مقطوعين عن بعض والله انها نعمه من رب العالمين ..
يالناس شوفي ذي ولاذيك اخخخخخ كلهم يجيبون المرض وخصوصاً وحده دخلت بعدنا من جلست للين اللحين وهي تكركر كانها جالسه تابع مسرحيه كوميديه وبس تميع وتدلع ولجت تهرج مع الحريم شوي وتذوب صح هي حلوه لاحلللووووه لاحلللللللللللللووووه بس ترفع الضغط وحاطه علبتين مكياج على وجهااا وكيلللووو كحللل على عيونها .. بس روجها يهببببببببببلللل ..
حسيت بشي يوطى رجلي ..
سارا :آآآآآآآآآآآيييي ..
ملاك :وجعي فضحتينا البنت تناظرك تبيك تنزلين عيونك وانتي بكل قواة عين تطالعينها لين انحرجت ووخرت عيونها ..
بنت أي بنت انا مابحلقت بحــــد ..
سارا :أي بنت ..
ملاك :هاللي طايحه فيها تبحلق من الصبح ..
يووووه ياربي مانتبهت اني اناظرها ...
سارا :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه..
رجعت ملاك توطى على رجلي بقوه ..
سارا :ههههههه ,,آآآآآآآآييييييييييي ,,هههههههههههههههههه...
كتمت المي وضحكي غصب يوم شفت نظرات ضحــــــــى الصارمه ..
..............................

[..حينما يتحقق المستحيل ..]

((4))

من درى انها هنا انعفس وانقلب حاله تجذبه بالطريقه مجنونــه ..مايحبها بس تعجبــه تصلح صديقه له بس مو حبيبه ,, قدامها يحس نفسه ساذج وده يتقرب منها تعجبه شخصيتها ,, على الرغم من انها بنفس عمره لأنها اصغر من أخته بالسنه الا انه يحسها اكبر منـــــه بالتفكير بالتصرفات وبكل شي فيها غير عن كل البناااات غايتها غير غايتهن رفضها المستميت لتكوين أي علاقه معـــه ..
نظرت الأشمئزاز اللي يشوفها بعيونها لتكلم فيها عن حبه لها اشياء كثيره تخليه واثق أنها ماهي لعابه بس ماهي محترمه وهذا اللي قاهره وش وراها وده يعرف ...
رجع يترجى أخته او بالأحرى بنت عمـــه لوجينا للحقيقه اللي مايعرفها الا قليلين هو نفسه يستغربها ليش الكل يظن انه وولد صالح بس بعد ماعرف عن ابوه وماضيه مع الزوجات المتكرره عرف ان الكل ضايع بالطوشه وأمه او مرة عمه اللي تحبه اكثر من عيالها وتصر ان مأحد يعرف انه مو ولدها وكن لو الناس عرفوا بيتغير شـــــــي ..
مالك :يالله سوسو ذليتيني تكفين خليني اشوفها والله مشتاق لها ... تكفين سوسو والله بس بشوفها وعطيها هديتها تكفين حاولي اقنعيها اكذبي عليها أي شــــــي المهم جيبيها لي ....
وتنهد بقلة صبر وهو يسمع ردها عليه ..
مالك :اطلببببي تشرطيييي انااااااا تحت امرررررررررررررررررررررررررررررررررررررك ..
عض طرف غترته من التوتر وبالطرف الثاني هي تقول طلبها بكل رواقه ..
مالك :بس من عيووووووووني لك اللي يقنعهااااويجيب راسها خلي باشه علي .. وبالأخير ماراح يصير اللي يرضيك .. هاااه وش قلتي طيب انا احتريكم بخيمــة الحريم ..
سمعها تعترض لأنها تخاف تروح هنااك بعدين لو شافهن احد يدخل هناك بيشك ..
بس قدر يقنعها قفل بالسرعه وهو ينزل مع درج البلكونه اللي تفتح على الحديقه قابله وهو يصفر وشكله مبسوط ..
مالك :وش عندك ..
قرب منه ومسك طرف غترته اللي كان مبلول من عضه له ..
بدر :متى بتكبر انت يععععع ..
وخره عن طريقه ..
مالك :ماني فاضيلك انااا ..
بدر :تعال وين بتروح بقولك عن الزين اللي شفته ..
مالك :بعدين بعدين ..
مسكه مع يده ..
بدر :تعال وين رايح ..
مالك :بعدين كلمني واقول لك ..
سمع صوته يناديه بس مارجع له سوى نفسه بيطلع للموقف السيارات وبالسرعه لف من ورى الفيلا شافهن يدخلن مع الباب الثاني للخيمه ..
تذكر انه ماجاب الهديه من السياره بس اللحين بعد ماوصل ماعنده نيه يرجــع وفرصه بعد عشان يطول جلسته معها يقول بروح اجيب الهديه ..
دخل عليهن بالسرعه بعد ماتأكد ان ماأحد شافه ..
ومأنتبه للشخص اللي كان يتبعه بحذر وابتسم بخبث بعد ماشاف المشهد من بدايته دخول البنات ووراهم مالك ..
ميشو بالصرخه :مااااااهــــــذا ...
مالك ارتبك من صرختها بس قال :ميشو حبي كيفك ..؟!
ماطالعته رجعت تطالع بأخته اللي وجها منقلب وواضح عليها الخوف من الموقف ...
سوسو :ميشو قصري صوتك ماله داعي تصارخين ..
ميشو :الهذا احضرتيني هناااااااا ..
سوسو :ميشووو ..
ميشو :لن اصمت ,, تعرفين ان هذا ضد رغبتي وتخدعيني ..
مالك :افااا ميشو ماشتقتيلي ..
ميشو :لا ولن يحدث هذا .. الا يستوعب عقلك السميك اني لأتقلبك ..
مالك :ياحياتي بس انا متقبلك ..
وغمزلها :يالله ياعمري خليك ريلاكس ماصار شي جاااي من سفر وحبيت اشوفك حبيبتي فيها شـــــي ..
كانت ساكته بالطريقه غريبه .. استغلت سعاد الفرصه ..
سوسو :ميشو وش رايك نقوووووووووووول للمالك المفاجئه اللي عندنا ..
ماصدر منها أي ردة فعل بس وضح عليها أنها متضايقه من تأففها ..
سوسو :ميشوووووو وش قلنا .. مالك تدري ليش ميشو هناااا..
مالك :يعني ليش لأنها جايه معك ..
سوسو :لاياذكي لأنها معزومه مثلها مثلنا ..
ردد كلامها :معزومه مثلها مثلنا ..
سوسو :يالله وش تعطيني لو قلت لك كيف ..
قال بنرفزه من دلعها من الصبح وهو طايح ترجي فيها شكله الحركه حلت لها..
مالك :بعطيك كف يعدل وجهك ..
شاف بعيون مشاعل استغراب شكلها استغربت لهجة العنف بكلامه يعني وش تحسبه خكري مو رجال ..
سوسو :يامااممي خفت يالله ضف وجهك شف من بيقولك ..
مالك :اجل انسي اللي وعدتك فيه وبتروحين للحفله ورجلك فوق راسك ..
سوسو :لامستحيل ياخاين انت وعدتني حرااام عليك والا شوفت ميشو ماتستاهل عندك ...
مالك :انت تعرفين وهي تعرف ان شوفتها عندي بالدنيا كلها ..
وقرب منها وهو يتكلم :ليش ساكته تكلمي سمعيني صوتك حيل أحبه ..
تكلمت مقهوره بعد ماطنشوها ..
سوسو :ميشو بنت عمي مبااااارك ..

((5))

ميشو

يألهي مافعلته هذه الوغده ليس بهذه الطريقه لماذا تختار الأوقات غير المناسبه لتطلق أخبارها .. الايكفي صدمتي بحضورها الم ننتهي من المفاجئات بعـــــد ..
مالك :وشووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووو ..؟؟!!!!
صراخه كاد يصيبني بالصمم اتصل خطورة ماقالته سعاد لتضحيه بأسماعنا ..
سعاد :مالك قصرر صوتك بتفضحنا انت ..
مالك :وش تقولين انتي ..
سعاد :صح ان الموضوع مفاجئه بس مو لهدرجه .. ولا هذا تأثير الفرحه عليك ..
مالك :بلافرحه بلازفت انا ماسمعتك زين عيدي وش قلتي ..
سعاد :لحووووول اقولك ميشو تصير بنت عمي مبارك اضن تدري ان عمي مبارك عنده بنات ..
لأعلم مالذي اصابه ولكن اعلم ماأصابني انه الهلع من منظــــــــره .. كان يمد سبابته الي وهو يحاول الحديث ولايستطيع ..
مالك :هذذي ..هـ .. ذذييي ..هذذذ هذذذذي هذذذييي ..
ونطق الكلمــه التي صعقتنا جميعاً ..
مالك:أختـــ ...ـي ....
لأعلم مالذي يتحدث عنـــــــــه .. اخته من هذي ايقصدني أنا وكيف يحدث ذالك .. انه بحكم المستحيل .. انا ليس لدي اشقاء .. عن ماذا يتحدث هذا الأخرق لاتوجد أي طريقه يصبح بها شقيقي ...
سمعت صراخ سعاد عليــه ..
سعاد :فكها مالك فكها وش قاعد تقول انت اترك البنت انهبلت وش اللي أختك تهذذذذي انت ..
كنت اهتز ام الأرض حولي تهتز لأعلم وكأن جميع حواسي توقفت عن العمــل باستثناء السمع ..
مالك :انتي يالزباااله اختتتتتتييييييييي ياحقيررررره انتتتيييييي مستحيييييييييييل فاهمه مستحيلللللللل تكونين اختي .. الله يلعن ,, ياجزمه انتي موااااختيييييي فاااهمه مووووووو أختــــــيييييييييي .. اناااااااا ماللللي خواااااااات ماااااااااااااااالللللللللللي ..
سعاد :مالك اتركها ااتركهاا ماااالك ..
لأعلم كما مضى علي وأنا في تلك الحاله من اللاوعي ومالك شقيقي يصب جام غضبه عـــلي ..
حتى تحررت منه لأهوي على الأرض ..
:اتركها يامتخلف وش سويت في بنت الناس ..
احسست بركله قويه على ساقــي اجبرتني على اصدار صرخة ألم .. صراخ وتشابك بالأيدي واصوات تبتعد وتقترب لأعلم مالذي يحدث حولي ..
سعاد :بدر طلعه برى مأدري وش فيه المجنووون الله يأخذه ليتني ماناديته ..
واتت تركض وانحنت علي ..
سعاد :ميشو انا آسفه ياحياتي ليتني ماجبتك هنا الله يأخذه المتخلف ..
ميشو :آآآآآآآه ..
تمنيت اني لم اطلق تلك التنهيده لأن سعاد بدأت بالبكاء ..
سعاد :ياحياتي ميشو انا آسفه والله آسفه مادري وش فيه المتخلف الغبي ...
ولكن أنا اعلم او اصبحت الآن اعلم ويااهول ماعلمت ..
آآآه وآآآآآه والف آآآآه لم تكتفي والدي بتعذيبنا هل انجبت شقيق لنا ليكمل مسيرتك ..
سعاد :ميشو قومي خلينا نطلع من هنا ..
سألتها وأنا احاول الوقوف ..
ميشو :سعاد أخبريني هل مالك شقيقك من والدك او من والدتك فقط ..
سعاد :ميشو وش فيك ليكون تأثرتي بكلامه انك اخته ماأدري وش يقول ..
عضيت على شفاي من الألم .. وصحت بها من دون قصد ..
ميشو :اجيبيني فقط ..
سعاد :مالك اخوي من امي وأبوي اصلاً مايصير أخوك لأن عمي مبارك ماتزوج أمي الا قبل اربع اوخمس طعشر سنه يعني مايصير ولده ..
اجل كيف يحدث ذالك ..كيف..؟!
أيعقل ان لايكون شقيق سعاد .. اليس ابن باشا .. هل هو ابن امراءه اخرى ..؟!!!
سعاد :انا مو قادره ابقى هنا ابغى اطلع ..
ماذا ايضاً .. انا من يتلقى الظرب وهي من ترغب بالهروب ..
ميشو :ولكن لانستطيع الأختفاء هكذا ..
سعاد :محد سأل فينا انا بكلم امي وبقولها اني برجع للبيت .. وانت كلمي خواتك وقولي لهم بس بعد مانكون بالسياره ..
ميشو :وهل ستخرجين من غير عباءه ..
سعاد :تسلفيني عباتك ..
ميشو :وهل تخاليني حمقاء ..
سعاد :بدق على الفيلا وبقول للشغاله اللي ترد علي ترسلي عباتي ..
ميشو :وماذا تنتظرين ..؟!
ابتعدت عنها وانا اعاود لف طرحتي على رأسي بعد ان سقطت من جراء العراك ..قد تستغربون ارتدائي للعباءه .. حينما طلبت مني سعاد الخروج لتنزه بالحديقه اصريت على ارتداء عبائتي فهي يحق لها التجول في حديقة منزل عمتها بلاعباءه اما انا لا وهذا كان من حسن حظــــي ...
يألهي لا أصدق مايجرى معي قبل قليل كنت اتلقى الظرب والركلات والآن اقف بكل برود لأفكر بماحدث ..
بعد دقائق احضرت الخادمه عباءة سعاد ارتديتها على عجل وخرجنا لنصعد الى سيارة سعاد حيث كان السائق ينتظرنا ..
سعاد :واللحين وين بنروح ..
ميشو :لا أعلم اذهبي بنا حيث تشائين ..
وغبت في افكـــــــاري ولم اعد للواقع الا على صوت سعاد تأمرني بالنزول فقد وصلنــــــا..
كلاا يألهــي ليس هناااا .. ليس في منزلها ..

..............................
[..الوالد الحنـــــون ..]

((6))

ضحــى

كنت اعد الثواني والدقايق عشان تخلص هالعزيمه ونرجع البيت على خيــر وش هالناس اعوذبالله كلن حاقد على الثاني كلن يكلم الثاني من طرف خشمه ..
الجلسه بينهم تضيق الخلق وتصيب الكائبه .. ولا هاليسرا رافعتني فوووق وكأن ماهمها غير رضاي مع أنها عارفه وانا عارفه انا الود بينا مفقـــود ..
فكرت انه هو اللي موصيها تعاملني كذا بس ماأتوقع من زين أخلاقي معه عشان يوصيها علي .. لا الأكيد ان تغيرها هذا قدام الناس بس عشان المظاهر نفاق يعنـــي.. بس براحتها بتنافقني كيفها بس انا ببقى على طبيعتي صريحه .. لاوكني ناقصه بعــد بكره بعيش نفس الحاله لأن المحترمه مرت ابوي عازمتنا فبيتها اخخ يالقهر كان ودي اردها بس فيه شي منعني يمكن الفضول ..ايه الفضول ابغى اعرف عايلة ابوي بالشكل اقرررب ..
كان قايمين لصالة الطعام يوم اتصلت علي ميشو وقالت لي انها بتطلع حاولت افهم منها وش السالفه بس ماعطتني فرصه اخ هالبنت كل يوووم تحيرني معها اكثر واكثر انا موناقصه هموم عشان اشيل همها.. بس لاا مشاعل كبيره وتعرف مصلحتها انا كفايه علي خواتي الصغار ومشاكلهن ..
ماحسيت اني سراحانه وغرقانه بأفكاري الا على صوت شدن ..
شدن :خلاص وصلنا ليه ماننزل ..
لفيت له لقيت مطفي السياره ووراجع بكرسيه على ورى ويطالع فــيني ..
شدن :مامااااا بنزل انااام تعبااانه انا ..
لفيت اخذها من ورى وبعتب قلت لها ..
ضحى :طيب مايحتاج تصارخين نسمعك حنا ..
شدن :وعد تسووووي كذاا ..
اول مادخلنا البيت .. أزعجتني شدن تبي حليب ماتبي تنام ..
ورحت للمطبخ ومعي شدن جلستها فوق الدولاب وجلست اسوي لها حليب وهي تسولف لي عن العزيمه وياكثير اسألتها ..
شدن :ماما ومن ذيك اللي بس جالسه تقولي ماشاءالله ماشاءالله ..
ضحكت على طريقة شدن بتقليدها ,, سبحان الله المره هذي هي الوحيده اللي تقبلتها من الموجــودين تصير لزوج يسرا
مره كبيره بالسن ومحترمه وكانت تقول لشدن ماشاءالله لأنها كانت تعرف عمتي وعلاقتها مره حلوووه وفرحت يوم شافت شدن بعد ماشاع بين الناس ان المولود اللي جابته عمتي مااات ومايحتاج اقولكم من مصدر الأشاعه ..
ضحى :ذي كانت صاحبة ماما ..
شدن :واللحين موصاحبتكي ..
ضحى :لاموصاحبتي هي صاحبة مامتك انتي وعمتي انا ..
شدن :لااااااا ماما لاتقولي كذا انتي مامتي ..
غصب عني تنرفزت اكره الجدل فالموضوع هذا بس مجبره عليه ..
قربت منها ومسكت مع يدينها ...
ضحى :لاحبيبتي انا مش مامااا ..
شدن تبكي :ماما لااا انتي ماما ..
مسحت على شعرها .. والله كاسره خاطري بس هي لازم تستوعب هالوضع انا مش عارفه بكره وش ممكن يصير بيني وبين ابوها نتطلق ويمكن ياخذها مني انا ابغاها أتأقلم على هالوضع انا مش امها ولوفارقتني عااادي لازم تفهم هالكلام عشان ماتعذب بالمستقبل ..
ضحى :شدونه حبيبتي لاتبكين ..
شدن :ليه تقولين انتي مش ماااماااااا ..
ضحــى :لأني مو امك شدن حبيبتي كم مره قلت لك اناااا مش مامااا..
حسيت بيدينه تجرها مني ..
عساف :هيييي انتي وش فيك ماعندك قلب حاطه حرتك بالطفله ..
ضحى :وانت وش غايضك لاتسوي فيها الحنون ابو قلب طيب ..
رد علي وهو يهزها تقل مولود صدق غبي وش حسباله شدن بيبي ..
عساف :خلاص بابا لاتصيحين ..
ورجع يقولي ..
عساف :أب حنون ولاقاسي بالأخير انا ابوها وأقرب لها منك ,,وماأسمح لك تعاملين بنتي بهالطريقه فااااااااااهمه ..
انقهرت تنرفزت عصبت جنون الدنيا كلها ثارت فينــــــي .. اللحين هالمخلوق عديم الأحساس اللي رامي بنته طووول عمرها وماسأل فيها ومادرى عنها الاقبل كم شهــر صار اقرب منها لي صار أبوووووها وانا مالي أي كررررت ..
انا اللي تعبت وشقيت وسهرت على راحتها ربيتها من هي قطعه حمــراء لين كبرت ونبغت ..
اللحين صار مالي دخل فيها اللحين صار مولازم اكلمها كذا وهو صار افهم مني بطريقة معاملتها ..
بس مو غريبه عليه سيد النكــــــــران .. طول عمره نذل وناكر للجميل ...
ضحى :طيب ياأبوها هذي بنتك بين يديك ومن اليوم ماااالي شغل فيها لو ترميها بالشارع ماراح اقولك لااااااااااااااااااا ..

((7))

عساف

هذي من صدقها تكلم وش اللي مالها شغل فيها وارميها بالشارع ..
شدن :ماما زعلت ..
نزلتها على الأرض ورحت الحق ضحى بس كانت داخله بغرفتها ومقفل الباب طقيت عليها ماردت ..
قالت لي شدن اللي كانت لاحقتني ..
شدن :ماراح تفتحلك ..
عساف :وانتي وش دراك ..
شدن :ادري خلاص ماراح تفتح الباب ..
عساف :طيب وسواه اللحين ..
شدن :بروح اشرب حليبي ..
وراحت للمطبخ وتركتني قدام باب وحده عمره ماأنفتح لي ..
لحقت على آخر لحضه قبل ماتنزل الغلايه من على الفرن كانت بتحرق نفسها ..
شدن :ليه اخذتها انا اعرف ..
طنشتها وصبيت لها الحليب بكاسه وصبيت لي وجلسنا على الطاوله نشرب ..
عساف :واللحين وش السواه وين بتنامين امك مقفله الباب ..
شدن :بنام عندك ..
عساف :اووووووووووووف ..
شدن :لاا تأفف انا لو عندي مكان ثاني ماقلت بنام عندك بس انا اخااااف ..
هذي ماينفع الطيب معها محتاجه احد يظربها عشان تربى .. صرخت عليها ..
عساف :اشربي حللليبك وانتي ساكته ..
بعد خمس دقايق ..
شدن :خلصت ..
عساف :طيب يااالله امشي عشان تنامين ..
شدن :وملابسي انام كذا ..
قالته وهي تأشر على فستانها القصير والشراب وجزمتها ..
عساف :اووووف اجل كيف بتنامين امك مقفله الغرفه من وين اجيب لك ملابس ..
شدن :صرف عمرك ..
ياربي من هالنتفه بتطلعين من طوري ..
جريتها مع يدها لين الغرفه ..
عساف :نامي يالله ..
شدن :ماراح انام كذا اخرب فستاني ..
رفعت صوتي يمكن تخاف مثل اولى وتروح تنام ..
عساف :اقووولك روحي نااامي ..
شدن :قلت لااا ابي اغير فستاني قبل ..
عساف :وش اسويلك يعني ..
شدن :ما أدري انت ليه ماتعرف تتصرف مثل ماما صدق مامنك فايده,,,
ولفت عني وجلست على سريري وهي تأفف ..
ماأدري ليش حسيت مع حركتها ذي ان اللي قاعد يصير ملعــوب من ضحــى ..!!


نهاية الحلقه التاسعـــــه والعشرون

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبه عاشقة ديرتها, بلا رقيب, بلارقيب, بلارقيب قصه سعوديه, عاشقة ديرتها
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:40 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية