السلام عليكم
بقايا بلا روح
من طول الغيبات جاب الغنايم
و الجزء هدا ارضاني بشكل كبير و خلانا ندخل مرحلة جديدة بالقصة وهو وجود مهوي و ماجد تحت سقف واحد و عندها اكيد النظريات و الاستنتاجات كلها بتختلف
::مهـــا::
آه ثم آه يا مهوي ... عشت معاك اليوم كل لحظاتك
أرملة مطرودة و مظلومة على يد اخو زوجها و أهله
أم مخطوبة لأخو زوجها و صادف انه حلم عمرها و حبها اللي انولد في لحظة
عروس تنتظر عرسها بخوف و هلع من نظرات و تصرفات يحركها شكوك الماضي في عقل ماجد
وكانت عروس للمرة الثانية
المرة الاولى عروس بقلب بارد و حلم موؤد عاشته لللحظات وأنتهت بشك و ظلم
المرة الثانية عروس بقلب خايف و خجول من حلم تحقق و ابتدت رحلة قلب و عقل
::مـــاجد::
حلم حلمه بلحظة لمن شاف ملاك بين البشر و انسرق الحلم بقرار الاب و حكم القدر
وحتى يكون الاب لبنت من لحمه و دمه تحقق الحلم فجأة لكن في الوقت الضايع
لأن الملاك ماعادت صورة نقية و طاهرة
صارت صورة بروازها الشك و كلام الأخ اللي لا يمكن يظلم بنت عمه بشكوك و كذب
اليوم
الملاك في بيته و بين يده و قدام عيونه و عقله و قلبه
هل يقدر يمحي غشاوة شكه و حيرته
هل يقدر يصدق احساس قلبه و يصحح ظنون عقله
هل يقدر يقلب صفحة الماضي بكل حزنه و المه و يفتح صفحة حاضر و مستقبل سببها جوري و مكسبها حلم تمناه و جاه بفعل القدر
<<ايوه على فكرة يا بقايا ... مجودي مريض مره ... شكلك ما تبي ترحميه حتى بعد ما اخذ مهوي يا قلبي ... ما اتهنى بسبب منصور و دحين مريض ... ارحميه يا بقايا بليييييز
::ســــارة::
يا ويل حالي عليك يالسوري ... كده الاخوات ولا بلاش
قسم بالله جلست اضحك و انا اتابع تمثليتك على هالضعيفة اللي تصدق اي شي
ولا حركتك لما تكفلتي بدبشها و ما خليتيها تلمسه ... كفو والله يالسوري ( الدبش = جهاز العروس) .. ايوه خلينا نفرح و احنا نشوفها تتعدل و تتضبط عشان عين السيح ... تراه يستاهل
اقول يا قلبي عسى بس هالحركات و حب التسوق و الزين بس عشان مها
ويوم يقرب عرسك ما نشوف منه شي
و تصيري اخس من مها ... بس ما اظن ... لأن شخصيتك غير و اكيد تبي تثبتي لأحمد انك تستاهلي تكوني حرمته
<<على طاري احمد ... وينه ابو الشباب لا تقولي انه ما حضر عرس ماجد ... نو واي
::موضــي::
قديتك يا ام عبدالعزيز و انتي تحاولي تعوضي ماجد و مها عن كل اللي شافوه بحياتهم الماضية
ايوه كده الشغل ولا بلاش ... خلي الواحد يحس بالراحه و هو داخل بيته الجديد مو بيت جامد مافيله حياة
::لولــــوه::
وععععععععععععع ياربي مو كنتي مختفية عن انظارنا ... كان احسن
طلعتي غثيثة مره
بس شو بينك و بين ماجد و مها حتى تبي تبردي قلبك في زواجهم هااااااا
والله ان وراك سالفة ... قال آمنه قال
روحي يا شيخة اتعلمي كيف تغطي اول ثم تعالي اتكلمي و قوليله طافتك و هالكلام اللي يغث
::أم محمد::
مدري هل سكوتها و رضاها عن زواج ماجد و مها
هو سكوت و رضا بالنصيب ولا السكوت اللي يسبق العاصفة و بتقلب حياتهم فوق تحت <<كأنهم ناقصين
::منصور::
كل فلاش باك لك احتار في امرك و اكرهك اكثر
مكالمات و سهرات لوجه الفجر وهي دوبها مبلغتك انها حامل
بقايا ... ما فهمنا شو حكاية الجوال اللي كسره الأخ
هل هو جواله و لا جوال مها و شو قصده لمن قال خلاص ماعاد فيه جوال ... هل قصده انه بيتوب و ما عاد يكلم ولا قصده يحرم مها من المكالمات
امممم اتوقع قصده على مها لأن اللي اذكره انه الست مها ما عندها جوال <<اذا طلع غلط لا تشرهي عى ذاكرتي
بقايا ... كملي الفلاش باك و خلينا نعرف شو عمل لما شاف الجوال بايد مها
اقتباس :-
|
" ترى بعض الأمور ما ينسكت عنها .." حذره ماجد .. " وش قصدك .." رفع منصور عيونه بخوف لأخوه .. " قصدي كل شي الا السمعه .. المره بدالها مره لكن سمعة الواحد وشرفه ماتعوض .." دنق منصور يوم عرف تفكير أخوه لوين وصل
|
احم احم شو قصده ماجد هنا ... هل هو يقصد مها او يقصد منصور و انو عارف بكل حركاته
والله حيرتينا معاك يا بقايا
بقايا بلا روح
اقتباس :-
|
وبكذا .. يموت الفرح .. وتنكسر القلوب .. مابين اقبال وصد .. مابين رغبة حلال في الحب والهدوء والسكينة .. والعيش برضى .. وما بين اشباح ماضي تفسد كل لحظة حنان .. وكل أمل في العيش باقى العمر براحه .. صور مختلفة في النفوس .. و واقع ما يتشابه برغم الظروف .. وعقد كل مالها وتزيد .. وقلوب تنادي بصمت " يا أنا أنت .. ياحلم الماضي وحنان الحاضر وأمل بكره .. افهمنى .. سامحنى .. واحضني "
|
وصف رائع يا بقايا لقلبين فرقتهم الظروف و الظنون و الشكوك و جمعهم القدر
انتظر بشوق حتى اعرف متى قلوبهم بتعلي الصوت و تنادي
سلمت يمناك