لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟

هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟ من وسط الألام والأحزان... من مخلفات ريح هوجاء..... عصفت بالديار...... قطفت لكم هذه الزهرات ...... زهرات تستنجد....... في زمن شعاره أنا ومن بعدي الطوفان...... شباب

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-08, 01:53 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61664
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: جنون أنثى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جنون أنثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
New Suae هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟

 

هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟
من وسط الألام والأحزان...
من مخلفات ريح هوجاء.....
عصفت بالديار......
قطفت لكم هذه الزهرات ......
زهرات تستنجد.......
في زمن شعاره أنا ومن بعدي الطوفان......
شباب وفتيات في عمر الزهور.....
أهلكتهم العادات.....
ودمرت بيوتهم التقاليد....

*******
قسوة ....
ألم ......
حزن......
استغاثة .....
ظلم ......
كره ......
بغض .......
جبروت .....
صلابه ......
حب مقتول..........
وحنين مكبوت......
أبوة مع وقف التنفيذ...
مشاعر متضاربة .....
وأفكار متزاحمة .........
خطت على هذه الوريقات لتنقل لكم بعضا من المعاناة......

 
 

 

عرض البوم صور جنون أنثى  

قديم 17-01-08, 03:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الرومنسية



البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29213
المشاركات: 2,295
الجنس أنثى
معدل التقييم: اقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 250

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اقدار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جنون أنثى المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

مقدمة تنبي عن ر واية سيكون لها وقعها وتأثيرها على من يقرأها


ننتظر هطول اول الفصول بشوق


موفقه ياجنون وحياك الله في ليلاس كاتبة متألقه

 
 

 

عرض البوم صور اقدار  
قديم 13-02-08, 11:48 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61664
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: جنون أنثى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جنون أنثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جنون أنثى المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟

حكاياتْ من واقع العصر
أسفار
أشعار
و رواياتْ

أنهار حب
خفقات قلب
أشواق عين
وأسراب عشق
تاهت في ليلة قمرية
بلا نهايات


قسوة أب
ظلم أم
حنينٌ مغترب
أنينٌ مكبوت مظلوم
وزهوُ حياةْ

ْقدر مثير
حلم غريب
وعد جميل
حب كبير كبير
حزين
ونبض حياةْ
هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟
آهاتْ
عاشت طويلا
ليلا ثقيلا
نهارا مريرا
وحال شتاتْ

أرواح تغربتْ
تفرقتْ
تعذبتْ
أشقاها الكبت
أعياها البؤس
عذبها البعد
إغتراب الروح
والجسد
وتقاليد زمن فات
وماتْ

هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟
خرافاتْ
نامت على الشوك
في الوحل

أحلام عابثة
واعدة
تعيد الأمل
لأرض عطشى
وحقل ذوى
قبل الفواتْ

هل تسمعين صهيل أحزاني؟؟؟؟
شهادات
من علوم العصر
هموم الدهر
وعي القهر
وحكمة زمن شاخ عُمرا
وماتْ

بُشرى
لحب هان
وعد حان
أمل بان
وعصر مشرق
آتٍ آتْ
باذن الله (1)

******
لقد أتممت كتابة الجزء الأول من الرواية وسأنزل الأجزاء على حسب فراغي أتمنى أن تنال على رضاكم
اذا كان هناك أي خطأ اعرابيا أو املائيا أو كلمة لم تفهم لاختلاف اللهجة فأتمنى أن تبلغوني ولكم جزيل الشكر
دمتم بخير
*****

 
 

 

عرض البوم صور جنون أنثى  
قديم 13-02-08, 11:49 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61664
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: جنون أنثى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جنون أنثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جنون أنثى المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجزء الأول
البارت الأول
*****
في غرفة باردة و في حي من أحياء العرب في بيت قد ملئ بالظلم تجلس هناء ذات الاثنان وعشرون ربيعا وهي تضم فستان زفافها الى صدرها وقد امتلئت عيونها بالدموع....
تتذكر أيام خطبتها وأيام زواجها الأولى تتذكر كيف خطفت الفرحة من قلبها دون رحمة
جلست تبكي أيام عمرها التي تمضي بسرعة دون أن يسأل عن معاناتها أحد... تبكي قسوة والدها وظلمه .... تبكي حرمانها من حنان الأم... وتبكي الزوج الذي تركها وهي بأمس الحاجة لمن يحتويها تركها وهي زهرة في السابعة عشر من عمرها وحيدة في الشارع تحمل في صدرها قلبا مفعما بالحب وأطفالا في أحشائها لم يعرفوا معنى الظلم ...وحيدة تحت المطر في منتصف الشتاء وحبات من الثلج تهدد بالنزول .....

- طق طق طق
- .................

لم تجب هناء ولم تشعر بالطرقات على باب غرفتها فقد كانت غارقة في أحزانها وألامها

دخل فارس على غرفتها ليرى أخته بهذا المنظر فراعه ما رآى وجرى إليها سريعا
فارس :- هناء حبيبتي شو صار
لم تجب هناء وانما زادت دموع الألم والحزن دموع الظلم والقهر بكت على صدر أخيها لتخفف آلام خمس سنوات من العذاب والقهر
فارس:- هناء حبيبتي مين ضايقك؟؟ أحد كلمك ؟؟أبوك قالك شي؟؟
هزت هناء رأسها بالنفي
فارس :- أجل شو فيك حبيبتي قومي البسي خلينا نمشي لا يجيك أبوك الحين ما حنخلص منه
هناء :- فارس ما أقدر صدقني ما أقدر
فارس :- صدقيني عارف بس ايش أقدر أسوي أبوك مصر ولو أحد عانده ما تعرفي ايش ممكن يسوس فيه يلا قومي وبلا دلع

في هذه اللحظات فتح والدها باب الغرفة ودخل ...
أبو فارس :- وينكم للحين ما نزلتوا وأنت للحين ما لبستي قومي بسرعة لا أرتكب فيك جريمة أنا اليوم مروق ومستحيل أخلي شي ينغص علي اليوم اللي انتظرته من زمان
فارس :- يبه صدقيني كرامتها ما بتسمح لها تروح بعد اللي صار
أبو فارس:- بلا كرامة بلا كلام فاضي حتروح يعني حتروح ولا والله العظيم
هناء :- خلص لا تحلف حأقوم ألبس
أبو فارس:- أنا سابقكم بس يا ويلكم ما تلحقونا والله لتشوفوا شي ما شفتوا بعمركم

خرج الأب من الغرفة وطالع فارس بهناء محاولا تغير مزاجها المتعكر
فارس:- هنو حتروحي بهاللبس
هناء :- هههه شايفني هبلة أروح بفستان عرسي
فارس :- موهبلة هبولة
هناء :- هيهيهي ما تضحك قوم اطلع
فارس :- بالأول اضحكي
دفته هناء لخارج الغرفة وهو يضحك عليها وبدلت ملابسها وخرجت
فارس :- يلا مشينا
هناء :- وين البنات
فارس:- عند السيارة تحت هنو أبغاك تكوني قومي أوكيه.
نزلت هناء رأسها وأمأت بالإيجاب
******

في بيت العم الكبير (أبو جواد تجمعت العوائل الأربعة)
دخلت هناء إلى بيت عمها وعادت بها الذكريات لذاك اليوم الكئيب أحست بقشعريرة بجسدها ....ضغط فارس على يدها ليمنحها بعضا من القوة...
دخلت هناء إلى غرفة الضيوف
وكانت لمى تقف على الباب تنتظرها
لمى :- السلام عليكم
هناء :- وعليكم السلام كيفك ؟؟
لمى :- الحمد لله ...أنت كيفك وكيفهم البنيات؟؟
هناء :-الحمدلله
لمى :- تفضلي
هناء :- يزيد فضلك

دخلت هناء للداخل :- السلام عليكم
الجميع :- وعليكم السلام
أم جواد:- هلا والله ببنيتي ..هلا بالغالية ..تعالي يا قلبي
هناء بنفسها :- بدأنا بالكذب والنفاق
هناء:- هلا خالتي كيف حالك؟
أم جواد :- الحمد لله بخير أنت كيف حالك يا الله ما بتعرفي اشقد اشتقت لك كيفهم البنات
هناء :- تشتاق لك العافية _وطالعتها بنظرة_ البنات بخير والحمدلله ما ناقصهم شي
وسلمت على الجميع وجلست
*****

عند الرجال.....
دخل فارس وقال :- السلام عليكم
الجميع :- وعليكم السلام
أبو جواد:- هلا بالغالي كيف حالك
فارس :- الحمدلله بخير – ولف عنه وسلم على أعمامه الباقين والشباب وجلس جنب سيف ولد عمه –
ظل فارس يتأمل أبوه وأعمامه كيف انهم رجعوا مثل قبل ولا كأن كانوا من يومين اذا شافوا بعض بالشارع ما بسلموا على بعض نسوا بسرعة بس هل أولادهم حينسوا الجراح اللي بصدرهم هل راح ينسوا اللي صار بهالسهولة
ما شعر الا بيد على كتفه طالع على صاحبها فقال:- مثل ما هم نسوا بهالسرعة وعايشين حياتهم نحن بعد لازم ننسى ونعيش حياتنا
فارس :- كيف تبغاني أنسى كيف؟؟
سيف :- سهل عيش حياتك طبيعي مثل ما كنت عايش قبل خمس سنين
فارس :- الكلام سهل بس الفعل صعب
سيف :- لا مو صعب بس لازم تخلي ببالك انه هذه أسلم طريقة حتى ننتقم
فارس:- ننتقم!! غبي أنت تبغى تنتقم من أبوك وأعمامك صاحي أنت !!
سيف :- إي نعم صاحي هم لما عملوا اللي عملوه تذكروا أننا أولادهم كان كل همهم المال وبس
فارس :- بس نحن ما لازم نعمل نفس الغلط
سيف :- حأترك الأيام تفهمك معنى اللي أقوله
********


عند النساء.......
دخلت فتاة صغيرة :- هاي
أم جواد :- هاي بعينك تعالي سلمي مثل العالم والخلق
لزقت البنت بأمها مستحية :- أستحي
أم جواد :- هذولا خالاتك روحي سلمي عليهم
والبنت ملزقة بأمها
أم فارس :- أنا خالتك أم فارس ميساء وهذولا بناتي هناء وهيفاء وهذولا التوأم (سناء وسراء )بنات هناء وعندي فارس وفراس أولاد عمك.
ابتسمت الفتاة بخجل لخالتها
أم نضال :- وأنا خالتك أم نضال (مرام) وهذولا بناتي هنادي وأمل ومهى بنفس عمرك وعندي نضال وبلال وياسر وفهد.
أم سيف :- وأنا خالتك أم سيف منال وهذولا بناتي فداء ونداء وعلياء وعندي سيف وراشد.
مهى :- وأنت شو اسمك
الفتاة :- أنا اسمي منى وهذي ماما ماريا وهذولا خواتي لمى وسهى وعندي أخ واحد ماجد
حست هناء بغصة بصدرها كيف نست جواد كيف ؟؟ خافت يكون صار له شي لا يكون مات حتى أخته ما ذكرته أو أو أو
انتشلتها لمى من دوامة أفكارها وهي تقول :- وجواد كمان بس هو مسافر من لما كنت صغيرة .
هناء ببالها :- سافر صدق جبان ما هو برجال وأنا شو لي قاعدة أفكر فيه جعله ... أستغفر الله

(أذكر دائما كنا نغلب ماما نوقف عند الباب تعالوا سلمواعلى الضيوف ونحن نتنح ما نبغى ونشرد أو ندخل ونتخبى وراها لا نريحها بالجلسة وتذوب خجل أمام الناس ...... جنون)

وبهكذا طويت صفحة خلاف بين أربع أخوة وزوجاتهم الأخوات الأربع لتعود المياه إلى مجاريها بين الكبار ...فهل سيرحب الصغار بهذا الصلح!!!
*******






الجزء الأول
البارت الثاني
*******

في لندن.....
- هههههه تقول تصالحوا
- هيه تصالحوا واليوم كانت العزيمة بداركم
جواد:- وشو صار حتى تصالحوا
- علمي علمك بس سمعت انه أبو ياسر رفيق عمي أبو سيف كان واسطة بينهم
جواد:- والحين بتصلوا كل واحد يرجع لشغله وزوجته
- عشم ابليس بالجنة
جواد :- بتصدق إني متمني الرجعة اليوم قبل بكرة
- ليش شو استجد حتى تتمنى الرجعة؟
جواد:- ما أعرف شو أقول لك بس كل ما أذكر منظر هنو وهي بالشارع تحت المطر وهي تستنجد فيني وأنا ما بيدي شي أسويه أحس بضيقة بصدري نفسي أروح لعندها أستسمح منها وأعوضها عن كل اللي صار.
- برأيك حيسامحونا
جواد:- ما أدري بس هناء مستحيل ترضى بسهولة أذكر لما كنا نتزاعل على شي بسيط تبقى يومين ما تكلمني
- المهم الحين لا تنزل عليك الأخلاق وتخرب كل شي سوينا
جواد :- لا ما راح أخرب شي ولا راح أرجع بس محزناتني البنات وهم معلقات لا متزوجات ولا مطلقات بدون ذنب
- مثل دنبنا صايرين معلقين
جواد:- هههه يا حمار ما سمعت عن رجال معلق ناطر حضرتك ورقة الطلاق من مرتك
- ههههه ممكن كل شي بزماننا جايز
جواد :- المهم الحين انتبه من النانا لا تخليها تستعمل التلفون وتدرى باللي صار ولا بنرجع كب على وجهنا ضل راقبها
- وان شاء الله تبغاني أقعد جاسوس عليها أنت ووجهك
جواد:- لا يا أخي اقطع خط التلفون وفكنا
- فكرة والله يا الله شكلها النانا صحت مع السلامة
جواد :- الله معك في أمان الله

********


في بيت أبو فارس …

هناء :- سمعت جواد مسافر
فارس:- اي من ذاك اليوم أخذ أغراضه وراح ومحد يدرى عنه
هناء :- لأنه رجال جعله ما يرد
فارس :- هناء حرام عليك هذا زوجك وأبو بناتك حرام تدعي عليه كدا
هناء :- منت حاسس فيني
فارس :- الا حاسس بس ترضي لمى تدعي علي كذا تراني سويت فيها مثل ما سوى فيك جواد وأسوأ …بعدين أنا رجال واحساسي أنه مالي كلمه أمام حرمتي صعبة كثير أنا حاسس بجواد لإني صديقه ورجال مثله لو كان بيده شي صدقيني ما كان قصر بس مو طالع بيدنا شي .
هناء :- الله المستعان
فارس :- طفشتيني صار لي ساعة قاعد معك وأنت عابسة ابتسمي ترى تبسمك في وجه أخيك صدقة
هناء :- واللي عندها أب مثل أبوك بتبتسم ما في من وراه غير المصايب
فارس:- ولو يا هناء بضل هذا أبوك وعيب تتكلمي عليه كدا
هناء :-الله المستعان
فارس - أنت ما عندك كلمة غيرها من أول ما قعدت وأنت الله المستعان الله المستعان
هناء :- شو تبيني أقول ما عندي شي أخفف فيه النار اللي بصدري
فارس - لازم نكون أقوى من كدا
هناء :- الله المستعان هههههههههه

**********
الألـــــم

أن تفتح عينيك يوما على واقع لا تريده

ان تتذكر انساناً عزيزاً رحل بلا عوده

ان تكتشف ان لا أحد حولك سواك

ان تقف أمام المرآه فلا تتعرف على نفسك

ان تشعر بالظلم وتعجز عن الانتصار لنفسك

ان تبدأ تتنازل عن أشياء تحتاج اليها بإسم الحب

ان تتظاهر بما ليس في داخلك كي تحافظ على صورتك الجميله

ان تصافح بحراره يداً تدرك تماماً تلوثه

ان تبتسم في وجه انسان تتمنى ان تبصق في وجهه وتمضي

ان تغمض عينيك على حلم جميل وتستيقظ على وهم مؤلم

ان يداخلك احساس مقلق بأنك قد تسببت في ظلم انسان ما

ان تغمض عينيك على حلم جميل وتستيقظ على وهم مؤلم

ان تغمض عينيك على حلم جميل وتستيقظ على وهم مؤلم

ان تغمض عينيك على حلم جميل وتستيقظ على وهم مؤلم(2)

أعادت كتابة الجملة الأخيرة أكثر من مرة و الألم يعتصر بداخلها وأنهار من الدموع تهدد بالنزول فخبئت وجهها بالمخدة لتمنع صوت شهقاتها .
دخل أخوها الغرفة وجلس بجانبها وقرأ الكلمات التي كتبتها على دفترها الصغير الذي شهد معاناتها منذ البداية .
ضمها أخوها الى صدره وقال :- فدوة حبيبتي كل شي ان شاء الله بتصلح
فداء :- بس يا سيف اللي انكسر داخلي لا يمكن يتصلح
سيف :- باذن الله مع الأيام بنجبر قلبك وبتنسي وبتصير هالأيام ذكرى
فداء :- ذكرى سيئة ما أبغاها ولا أبغى أتذكرها
سيف :- صدقيني بكرة كل شي بتصلح وممكن تقولي يا ريت ذيك الأيام ترجع كانت أحلى على قد ما كانت سيئة على قد ما استفدنا منها
فداء :- شو استفدنا سيف أنت مش حاسس فيني مش حاسس بالجرح اللي فيني كل يوم كنت أروح المدرسة وأنا ثانوية عامة والبنات كلهم يبتعدوا عني وأسمعهم يقولوا هذه تركها ولد عمها قبل عرسهم بنهار أكيد البنت فيها شي صارت سيرتي على كل لسان وهو مش حاسس فيني
سيف :- صدقيني أنه عم يتعذب أكثر منك كافيه غربته .....
فداء :- الله يفرجها على الجميع
سيف : آمين
*******

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة اقدار ; 13-02-08 الساعة 03:14 PM سبب آخر: تكبير الخط
عرض البوم صور جنون أنثى  
قديم 13-02-08, 11:50 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61664
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: جنون أنثى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited_Kingdom
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جنون أنثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جنون أنثى المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجزء الثاني
البارت الأول
******
كافي زعل ترى الظروف مقفلة من كل صوب
وأنا حملت من الهموم أنواعها وأشكالها
****


جالسة على المرجيحة في حديقة البيت وتدزها على الخفيف وهي سرحانة ... دخل أخوها الدار راجع من دوامه وشافها...
:- ايش نسوي للناس اللي مش راضية تكبر
:- ههههه حرام عليك عم بسترجع أيام الطفولة
وقامت لعند أخوها
:- شلون الشغل اليوم معك نضول؟
نضال:- تمام عمري أنت شلون جامعتك اليوم؟؟
هنادي :- الحمدلله كلها كم شهر وأفتك منها
نضال:- لا تفرحي كثير بعدها في حبسة بالدار
هنادي :- هذا اللي قاهرني ..نضول عمري أقنع أبوي أشتغل بس أخلص
نضال:- خليني أقنعه بالأول يزوجني الشيب بدأ يطلع براسي وللحين ما تزوجت
هنادي :- أي شيب هذا كل عمرك 26سنة
نضال:- هنو حياتي أنت شايفة إني راجع من الدوام وصارلك ساعة لاطعتيني على الباب خليني أرتاح وبعدها منتفاهم
هنادي :- شو أسوي ما في أحد بعبرني غيرك
نضال :- مشان تحسي بقيمتي
هنادي:- حاسة الله لا يحرمني منك
******

:- يا ربي سوسو مش مصدقة اني صرت عمة
سهى :- من خمس سنين يا عمري يعني كان عمري 15 سنة
لمى :- بس حرام محد علمنا أمس لما كانت خالتي تتكلم انصدمت وما صدقت وطلعت أنتظر هناء عند الباب حتى شفت البنات بعيوني
سهى:- تصدقي أحس إنه أمي كانت تدرى بس ما قايلة لنا
لمى :- شي متوقع يعني وحدة ترمي زوجة ابنها اللي هي بنت أختها بالشارع تحت المطر عشان فلوس ما حيهمها أولاد ابنها
سهى :- بس حرام عليهم يحرموا أخوك من بناته
لمى :- هذولا ما بهمهم أحد المهم اللي براسهم يسووا اذا كان صح أو خطأ
سهى :- هذولا أهلنا وعيب نتكلم عليهم لو ايش ما صار
لمى :-آه يا سوسو صرت أكره نفسي وأكرهم أكثر.... نظرة الحقد اللي أناظر فيها أهلي متعبتني وهم ما مأثرة فيهم ... احساسي بأنهم هم سبب ضياعنا يعذبني ...ما كنت أتصور حيجي يوم أكره فيه أهلي لهالدرجة هذه
سهى :- بس بعد أنتم كان لكم يد باللي صار يعني يفترض منكم انكم توقفوا بوجههم وتدافعوا عن مستقبلكم
لمى:- آه اللي بيعرف بيعرف واللي ما بيعرف بقول كف عدس سكري الموضوع قلبي تعب منه
وبعد فترة سكوت
سهى :- بعدك تحبيه
لمى :- ها ؟لمين؟
سهى :- لابن الجيران لمين يعني لولد عمك!!
لمى :- لو ما كنت أحبه ما كنت تعذبت من فراقه لهالحد يا سهى ... أبغى أنام من غير مطرود يعني
سهى :- ليش ما عرفتي أخر الأخبار
لمى:- لا تفتحي لي قصة جديدة الحين
سهى :- لا بس أبغى أنام عندك اليوم
لمى :- بلا ثقالة دم وش فيها غرفتك
سهى :- ما فيها شي بس غرفتك غير
لمى:- بلا غير بلا هم اطلعي بكرامتك أفضل لك
سهى :- اذا ما خليتيني أنام عندك حأجيب منى تنام معنا ودبري حالك ساعيتها
لمى :- لا يا عمري البيت بيتك والغرفة غرفتك وكلنا تحت أمرك الا هذيك البنت لا تجي
سهى :- اللي ما بجي فوقك تعال تحته ...ما حدا بقدر عليك الا منو
:- وش فيها منى
سهى:- هههههههههههههههههههه
لمى :- كملت انقلعوووووووووووووووا أبغى أنام
منى :- طيب أنت ليش زعلانة حنام جنبك
لمى :- ناموا هون ولا بجهنم الحمرا بس فكوني من أصواتكم الكريهه
:- وش فيها أصواتكم واصلة لأخر الشارع يلا كل وحدة على أوضتها وما أبغى أسمع نفس الساعة صارت تسعة
الجميع :- ان شاء الله يبا
منى بصوت منخفض :- جيجات نحن ننام بدري
سهى :- امشي لا يسمعك الحين حنروح بخبر كان
منى:- ما ينفع نروح باسمها
سهى :- يا ربي ما أزنخ دمك امشي بس امشي
*******
في صالة بيت أبو نضال....
كانوا الأولاد والبنات مجتمعين في الصالة ويشاهدوا مباراة كرة قدم..
مهى :- أمول تعرفي بنت عمي منى طلعت تدرس معي بنفس المدرسة
أمل :- جد والله
مهى :- هيه بس هي بشعبة ثانية اليوم لمحتها بالصدفة
ياسر:- بنت أني عم هي ؟؟
مهى :- بنت خالتي ماريا
فهد:- ماريا أم سيف
نضال:- لا أم جواد الله يرده بالسلامة
هنادي :- عرفت أنه هناء عندها توأم بنات
نضال:- والله
هنادي :- هيه والله صار عمرهم 4سنين وكم شهر وأبوهم مو داري عنهم
نضال :- الله يعين لما يدرى والله ليقوم القيامة
مهى :- هنادي عندك رقمهم
هنادي :- رقم مين؟؟
مهى:- رقم دار عمي أبو جواد
هنادي:- هيه أظن عندي
مهى:- اعزميهم لعندنا خاطري أتعرف على منى
هنادي :- لا شكرا تبغي اتصلي أنت
مهى:- مالت عليك
هنادي:- أغصان الجنة يا رب
أمل :- لا عاد تطلبي من هالأشكال شي أنا بتصل لك فيهم
هنادي:- ما شاء الله على شكلك
أمل :- على الأقل أحلى عنك
نضال:- ما في مثل هنو أحلى وحدة فيكم
هنادي:- فديته أخوي حبيبي
فهد :- شكله عندك حول مع احترامي الشديد لك والله أمول وميمي أحلى مية مرة عنها
ياسر :- طولة لسانهم مضيعة جمالهم بعدين الشي مو بس بالجمال بالأخلاق
أمل:- فديته بلال لو كان هون كان ما خلى حدا يتمسخر علينا بس لنا الله
ياسر:- أخوك باعكم برخيص ولا عاد يسأل عنكم
أمل :- لا باعنا ولا تنيل بس هي فترة وبرد ان شاء الله
نضال :- لنشوف
مهى:- نياله عايش بأمريكا بلاد الخير مش مثلنا
نضال:- وجع وش فيها بلادهم من خير
أمل :- حياتهم أفضل من حياتنا بكثير عندهم حرية عندهم ديمقراطية الواحد بس يخلص دراسة بلقى شغل ومستقبلهم مضمون البنت بتطلع بتدخل براحتها ومو بالغصب يزوجوها لولد عمها
مهى:- مو مثلنا قال البنت مالها غير ثلاث طلعات من بطن أمها للدنيا ومن بيت أبوها لبيت زوجها ومن بيت زوجها للقبر
نضال:- أني حرية هي الله يخليك ما أنت شفت بحرب العراق مثلا كان الشعب ببريطانيا معارض والحكومة ما اهتمت للمظاهرات وغزوا العراق...
هنادي:- بس لما سبوا رسولنا واستهزئوا بالمسلمين صارت حرية تعبير وما حدا يروم يتكلم معهم ...
ياسر:- أما بالنسبة للمستقبل أبوك يا هانم بحط دم قلبه عسب يدرسك بأحسن المدارس والجامعات وما بترك مسؤوليتك حتى لما تصيري ببيت زوجك ببقى يطمن عليك واذا زوجك ضايقك بذبحه بينما هم من عمره الطفل 12 سنة بتلاقيه لساعات متأخرة برة البيت وبملابس المدرسة ما حدا سائل عنه هي اذا صبروا أهله عليه ليوصل 12....
نضال:- ومن عمره الولد 16 سنة بترك بيت أهله وبروح وبصير لازم يشتغل ويصرف على حاله وبجمع تعب الأسبوع مشان يسكر بالفلوس أخر النهار
وبناتهم هنيك من 12سنة بتلاقيها بدأت تجيب أطفال بالحرام حتى بعضهم ولدها بصير عمره 16و 17سنة وهي بعدها عم تفكر تتزوج ..ما أبغى أتعمق بهالموضوع الحين وأهلك لما يزوجك ولد عمك بدورولك على الستر
مهى :- الكلمة اللي قلناها الكلمة اللي خسرناها هي بلال هنيك ولو مو حلوة بلادهم كان رد
نضال:- بلال له ظروفه ولا لولاها والله ما داس بلادهم خليها على الله
*****

الجزء الثاني
البارت الثاني
******

بعد مرور أسبوعين على الأحداث...
في بيت أبو فارس كانت أم فارس وزوجها جالسين يتقهووا
أم فارس:- أقول يا بو فارس
أبو فارس :- خير وش عندك
أم فارس:- وش رأيك نعزم اخوانك على المزرعة ونطلع لنا يومين بنهاية الأسبوع
أبو فارس:- وش المناسبة
أم فارس:- من دون مناسبة بس زمان عن جمعاتنا
أبو فارس:- عارف وراك شي قولي وش عندك تعرفي انه ما حيصير الا اللي تريديه
أم فارس:- أبغى أم جواد تتعلق بالبنات وياخذوهم ويفكونا منهم
أبو فارس:- وبايش مضايقينك
أم فارس:- مضايقيني بكثير أنا جايتهم لهنا ما كانت برضاي وجاء الوقت اللي أتخلص منهم
أبو فارس :- وليش الحين بالذات؟؟
أم فارس:- حتعرف باللي أفكر فيه بعدين
أبو فارس:- مثل ما تريدي
******

في بيت أبو سيف....
أبو سيف:- يوم الخميس عازمنا عمكم أبو فارس على المزرعة والكل حيحضر وما أبغى أي أعذار
راشد:- بس أنا عندي امتحان بالجامعة وهي أخر سنة لي
أبو سيف:- جعلك ما تنجح ان شاء الله حتروح المزرعة يعني حتروح ويا كلمتي يا كلمتك
علياء:- بس بابا أنت وعدتني توديني الملاهي
أبو سيف :- مرة ثانية حبيبتي
علياء :- لا ما أبغى أنت وعدتني
أبو سيف:- خلص مرة ثانية يعني مرة ثانية
وقام طلع وتركهم
راشد:- اذا انتحرت أنا من ورا أبوي قليل
سيف :- أستغفر الله وش هالكلام خذ كتبك معك وأدرس هناك
راشد:- كأنه عندي حل ثاني أنا....... وقام طلع
علياء وهي تبكي :- أبغى أروح الملاهي ما ينفع هالة (بنت جيرانهم) تروح وأنا لاء
سيف:- خلص حبيبتي أنا بوديك بكرة بعد ما ترجعي من المدرسة
نطت هالة وباست أخوها وصارت تنط من الفرحة
فداء:- الله لا يحرمنا منك يا رب
******

:- السلام عليكم
:- هلا وعليكم السلام كيفك أمول؟؟
أمل :- الحمدلله بخير كيفك أنت أمون؟
إيمان:- الحمدلله بخير ..وينك مختفية لا صوت ولا صورة
أمل :- هههه حلوة هي لا صوت ولا صورة
إيمان :- إلا من جد وينك صار لك أسبوعين مش مبينة
أمل :- بهالدنيا عايشين بعدنا
إيمان:- وش فيك مش على بعضك
أمل:- ما قلت لك أفضل لنا أعمامي ما يتصالحوا هي أنت أول المتضررين
إيمان :- ليش ايش صار
أمل :- حنطلع الخميس على مزرعة عمي وما حأقدر أحضر عرسك
إيمان :- لا مشان الله حاولي
أمل :- حاولت كثير بس ما في ثمرة قال جمعة أعمامك أهم من عرس صديقتك
إيمان:- أفففففففف
أمل :- خليها على ربك
إيمان :- والنعم بالله

بعد أن أغلقت أمل من صديقتها جلست أمام الكمبيوتر ودخلت إلى منتداها المفضل جلست تتأمل المنتدى وتتذكر كيف كانوا يخططوا لعرس بلال وكانت تأخذ هي الأفكار من الانترنت وتضحك على أخوها وتقول له بأنها أفكارها وجلست تتذكر ذلك اليوم عندما دخل أخوها ورآها أمام الكمبيوتر فأغلقته هي مباشرة ففكر بأنها تفتح مواقع سيئة وعندما فتش الكمبيوتر وجد كل الأفكار المسروقة ومن يومها صار يلقبها (بلصة النت)
سالت دمعة من عينها وهي تدعي الله بأن يوفقه ويرده سالم
****

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة اقدار ; 13-02-08 الساعة 03:16 PM سبب آخر: تنسيق الخط
عرض البوم صور جنون أنثى  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:25 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية