كاتب الموضوع :
Electron
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل السادس الجزء 3
الفصل السادس الجزء 3
كانت الريم مب مصدقه هالاشعار والمسجات اللي يطرشها لها فايز .. كانت متحفظه تجاه .. يكلمها ترد عليه برسميه تلوع الجبد . .
قرأت المسج للمرة الثانية وهي عاقده حياتها
"
اذا شفت البشر تكبر وتنسى الحب وايامه
ترى حبي
طفل يحلم وانت
كل احلامه
ابد لايشغلك بعدي
ولاتجرحك ساعاته
ترى عمري فدا ايامك وروحي دوم ولهانه
حبيبي
ماقصدت ابعد وربي ماقصدت ابعد
عسى ربك يعدم البعد ويمحي كل ايامه
ردت ( ( شكـرا لهذه الكلمات الطيبه والمشاعر الاخوية ))
فايز على الطرف الثاني انقهر .. بس بعد لحظات مات من الضحك ..كان ناصر جنبه توه مسكر من معجبة ومبتسم ..
" أخيرا بديت اجذب انتباهها شوي تعبتني والله كل الفترة اللي طافت وحنا في مجادلات مستمرة .. يوه نسيت اتصل بالجريده قلت لأم يوسف تطرش المقالات لرئيس التحرير قبل لاتسافر بالفاكس "
كان ناصر يكلم نفسه لان فايز كان يطالع الجوال وعيونه مركزة يكتب مسج
(( مشاعر اخوية ؟ .. الريم .. مشاعري تجاهج مافيها اي شي اخوي ))
بعدين رفع عيونه لناصر ـ شكنت تقول ؟
ضحك ناصر ـ لا الظاهر الريم ماكله عقلك كله ..
فايز ـ ايه ..الريم .. لاء هذي قصة ثانية خلها على جنب ..
ناصر ـ كلمتها عن الخطه ؟
فايز ـ لا ..بروح لها بعد شوي واتفاهم معاها فيس تو فيس ..
ناصر ـ انزين شنو عشانا ؟
طالع فايز الساعه كانت ست ونص ـ بناكل برا .. قوم ..
ناصر ـ يا اخي ملان من اكل المطاعم صار غذانا وريوقنا وعشانا .. ابي اكل بيت ..
فايز مبتسم ـ عيل تعال بيت الريم .. بطرش لها مسج اني بتعشى عندهم .
ناصر ـ شالسالفه الساعه ست بتبلشها بالطباخ هالحزة ؟؟ مب عدله ؟
رفع فايز التلفون واتصل فيها
ـ السلام عليكم
الريم كانت متفاجئة من مسجه الاخير .. .مابيعاملها كنها اخته صج ابتلشت .
ـوعليكم السلام ..
فايز ـ شلونج الريم ؟
الريم ـ الحمدالله بخير .. شلونك اخـ.. فايز ..
فايز ـ زين ماكملتيها كان عصبت عليج وزعلت ..
سكتت الريم ماعلقت ..
فايز ـ الريم بسألج .. تعرفين تطبخين ؟
الريم ـ هيه .. اعرف ..
فايز ـ ادري في كلافه عليج لكن انا وخويي ناصر ملينا اكل المطاعم ..
الريم ـ حياكم تفضلوا ...
فايز ـ بنيي الساعه سبع ونص .. لان في موضوع ابي اكلمج فيه .. انزين الريم ابيج انتي اللي تطبخين مشتهي آكل من يدج ..
الريم ـ ان شاء الله .
فايز ـ عيل اخليج في امان الرحمن واشوفج بعد شوي.
الريم ـ مع السلامه ..
صكر فايز من عندها ولف على ناصر ـ وافقت .
ناصر ـ صج انك مجنون ..
فايز ـ مافيها شي آكل من يد خطيبتي ...
ناصر ـ بس انا اذكر المدام هي اللي تعزم مب الريال يرز وجهه ويعزم نفسه مثلك .
فايز ـ مافيها شي .. بعدين انا كلمت ابوها وافق مبدئيا على الخطة بشرط ان خالتها تكون معاها .. كنت بطلب خالتها جوزة بس .. انت كسرت خاطري فقلت اسبوعين تغير فيها جو وتصفي هالمشاحنات اللي بينكم ..
ناصر ـ ماراح تصفى هالمشاحنات أبدا .. انت ماتفهم معجبة .. كنت اتوفعها سهله .. لكنها يا إما صعبة جدا وكبريائها قوي . أو .. شهر العسل خلص ..
طالع فايز الساعه وقال ـ يلا .. قوم بدل ملابسك ..
*****
في الناحية الثانية كانت الريم في المطبخ تجهز العشا وكان هالشي بسيط بالنسبه لها .. ساعه ويجي هو وناصر تقدر تسوي فها اشياء وايد .. جهزت كل اشياءها وبدأت تطبخ باستمتاع .. لكنها تذكرت ان فايز قال لها ان في موضوع يبي يكلمها فيه .. استغربت شالموضوع ؟ كانت المغرب طابخه مكبوس اللحم على اساس تعزم شمس تييها لكن شمس حتى ماترد على التلفون .. بسرعه سوت سندويشات ديك رومي مدخن بالجبن ووحمصتها بالتوستر وسلطه معكرونه بمايونيز وسلطة ماش بوتيتو بالماسترد وصلصة الكاري بالدجاج الحار وسلطه يونانية وشوربة فطر .. وفرحت انها اليوم كانت مخططه تعزم شمس فسوت لها شيزكيك بالاناناس ..
رتبت غرفة الطعام وجهزت االطاولة وجهزت العصاير .. تمنت لو ان كان عندها وقت اكثر كان سوت لهم ورق عنب وتبوله اللي الكل يمدحها ..
حطت الشاي والقهوة وحلو القهوة اللي كانت مسويته الصبح في المجلس .. طالعت الساعه كانت سبع ونص بأي لحظة يدخل فايز وه مبهدله بمريلتها وريجه الطباخ .. طقت الباب على جدها وخبرته بجيه فايز ورفيجه ..
عيسى ـ ماقالوا لج ليش يايين ؟
الريم ـ لا يا يدي كلمني وقال انه ياي عنده موضوع يبي يكلمني فيه .. .. جهزت العشا والسفرة زين اني كنت مجهزة اني اعزم شمس .. ولا كان الحين تفشلت ..
عيسى ـ انزين انا اسمع صوت سيارة . .على مانتعشى روحي غيري ملابسج وتعدلي .. طالعه كأنج خدامه بمسلسل مدبلج مع هالمريول ..
ضحكت الريم على مزح جدها معاها وقالت بخبث ـ وانت شعرفك بالمدبلج يدي ؟ وين يدتي عنك ؟
ضحك عيسى ـ يبه التلفزيون يعلمنا كل شيء .ويدتج في بيت عمج .. . روحي الحين يلا ريلج وصل ومب حلوة توكم مالجين من ايام ويشوفج مبهدله ..عيل شبتسوين بعد عشر سنوات ..
ضحكت الريم واركضت لغرفتها خذت شور سريع وتركت شعرها المبلل مفرود حطت شوي بودر وكحل من شنطة المكياج الصغيرة الي اعطتها اياها شمس بعدين استشورت شعرها تجفيف عالماشي .. تعطرت والبست لها بدي ابيض وتنورة سودا وصندل اسود .. . حست ان شفايفها شاحبه .. طلعت قلوس وردي وحطته طالعت التسريحه كانت حاطه دبلتها عليها وساعتها اللي اعطاها اياها فايز البستهم.. حطت لها شيله على راسها ونزلت تحت للصالة اجلست تطالع التلفزيون كانت الساعه صارت ثمان وشي ..
في غرفة الطعام اللي بين الصالة والمجلس كان فايز ياكل مستمتع وهو يطالع ناصر بانتصار .. خلصو الحلو وشكروا الجد على الضيافه ودخلوا للشاي والقهوة وتم يتكللمون عن اشياء كثير .. بعدين طالع فايز الساعه كانت ثمان ونص حك حواجبه وقال منحرج ـ يدي الريم موجوده ؟
الجد ـ اي يبه ادخل لها .. البيت محد اتصل لها خل تطلع لك ..
فايز استأذن ودخل الصاله بعد ما طق الباب ..
وقفت له فجأة منصدمه قال مبتسم " مب قلت لج ابيج تطبخين لي ؟ "
الريم ـ انزين انا طبخت .. كله شغل ايدي ..
فايز ـ على جيه بيزيد وزني في الشهور اليايه ؟
انحرجت الريم وفكرت يعني بيبلشني بالطبخ من اول الشهور ؟
فايز ـ تسلم يدج على الطباخ .. نفسج في الاكل روعه .. أبي أعرف شلون محافظة على وزنج وعندج هالموهبه الروعه ؟
الريم ـ الله يسلمك انا ما اطبخ دايم .. وفي الصيف ما اكل الا عسكريم .. يدي ويدتي اكلهم كله خفايف مايقدرون على الدسم عندهم كليسترول .وابوي ما يتم في البيت وايد .. . "
فايز ـ عسكريم ؟
الريم ـ ايه . ..
فايز ـ انزين الريم .. شلونج ؟
ابتسمت الريم ـ الحمدالله . ..
فايز ـ انا وناصر خذنا الموافقة ..
الريم باستغراب ـ موافقة ؟
فايز ـ فكرت بعد ماطلبتي مني انج تسافرين دبي .. ليش ما نضرب عصفورين بحجر ونسافر امريكا ندور على اخوج عايض ونخليه يحضر العرس .. وسياحه ..وتجهزين اغراضج من هناك .. بالمرة ..
كانت الفرحه واضحه على ملامح الريم " صج ؟ ..
فايز ـ ابوج وافق .. ومعجبة وافقت ..
الريم ـ معجبة ؟
فايز ـ ايه .. بتروح مع ناصر .. ها شرايج ؟
الريم ـ موافقة .. موافقة اي شيء بس اشوف عايض .مشكور فايز مشكور ..
وبدون وعي تمت تبجي طالعها مستغرب ـ كل هذا علشان تشوفين عايض ؟
الريم ـ ايه .. ماسمعت عنه من أكثر من عشر سنوات .. احس اني نسيت ملامحه .
فايز ـ لكن هو ليش ما سأل ؟ ليش ما اتصل ؟
الريم ـ هو ما هاجر إلا عشان ينسى كل شيء .. وكان جاد لدرجه انه قطعنا كأنه بينسانا اول شيء .
حس فايز بشعور عايض .. كان مكانه من ست طعش سنه كان بس يبي ينتشل نفسه من كل اللي حوله ..وسافر مصر درس هناك واستثمر فلوسه وصار من انجح رجال الاعمال رغم عمره الصغير .. عكس ناصر اللي ابتعد عن هالجو .. وبمجرد وفاة ابوه السنه اللي طافة صفى كل شيء وتم على اعمال بسيطة توفر له دخل ممتاز .. بغض النظر عن الثروة اللي حطها في البنوك الخارجية .
الريم ـ متى السفر ؟
فايز ـ بعد اسبوع .. جهزي نفسج يا عمري ..
حس ان الكلمة اطلعت لا اراديا منه . كانه تعود عليها .. ووجه الريم شحب اكثر حتى القلوس اللي حاطته وماكانت حاطته ببراعه مجرد لطخه مافاد كان وجهها شاحب ..
الريم ـ فايز .. ممكن اطلب منك طلب ؟
فايز ـ آمري.
الريم ـ لاتستخدم هالكلمات وهاللهجة معاي ..
فايز ـ مافهمت ؟
االريم ـ انا انسانه غير عاطفية دفنت المشاعر واسماءها من انولدت في دفتر موصوم بالعار .. لما اسمع هالكلمات انجرح وانحرج ..
فايز ـ الحب ؟ لج حق مثل كل انسان في انج تحبين وتنحبين ..
الريم ـ لا .. هالحق انا تنازلت عنه ...
فايز ـ لكن انا ماراح اتنازل عنه .. اللي احسه تجاهج اكبر من اني اسكت عنه ..
الريم ـ فايز ارجوك ..
فايز ـ لا .. انت ارجوج .. احنا بدينا حياة جديدة مع بعض .. وانا مرتاح ..لاتخليني ابتعد عنج افضل اكون واضح معاج ..هذا حق من حقوقج علي ...اني اعاملج بـ ..
الريم ـ لا .. لا تكمل .. فايز على الاقل مبالحين .. الوضع جديد علي تماما .. وما بتأقلم بين يوم وليله .. جنبني هالعبارات..... .............وهالمشاعر على الاقل خلال هالسفر اللي اذا انكتب بأذن الله.
حس فايز بحزن .. تمنى لو يعيش معاها قصة حب .. لكنها بدأت ترفض وهو كان مقرر انه يداويها مايزيد جروحها ..بس في تقدم .. الريم بدأت تكلمه وترتاح له .. لازم ينطر عليها .. وعنده الصبر الازم لازم مايستعجل .
ـ انزين . .. بحاول ..عن اذنج ..
التفت يبي يطلع لكنها قالت ـ لاتزعل مني ..
فايز ـ لا ما بزعل ..جهزي نفسج للسفر ..
طلع ورجع للمجلس كان ناصرتكلم مع الجد عن جده اللي كان يعرفه الجد من قبل .. وبدون شعور تم فايز سرحان يفكر لين وقف ناصر واستأذن واستأذن معاه فايز ..
ـ ماوافقت ؟
ـ بلى .. وافقت ..
ـ عيل شفيك ؟؟
ـ لا .. بس افكر ف الشغل ..
كان فايز دايما اذا يبي يخبي على ناصر ارتباكه ولا مشاكله يقول شغل وبطريقه لاشعوريه يغير ناصر السالفه لانه مايحب الشغل اللي يهلك فايز نفسه فيه ولا يحب خرابيط التجار ..تعقد كفاية من ايام ابوه .
************
|