كاتب الموضوع :
Electron
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل الخامس الجزء 7
كانت نظرات معجبه تنتقل بين نوير وشيخه اللي ماتكلموا ..
" ليش تبجين شيخه ؟"
همست شيخه
" أمي سمعت كلام بيني وبين نوير ..وزعلت .. أخاف عليها يا خالتي أخاف عليها "
" كلام عن شنو ؟"
قالت نوير بعبره " مب عن شيء بس .. هي على بالها انا نستحي فيها .. والله يا خالتي انها على راسنا تاج ونفتخر فيها .."
غمضت معجبه عيونها تكتم انفعالاتها وشدت يدها بقوة ورصت على اسنانها وهي تقول بصوت واطي " وقتكم يالحقيرات ؟ ؟؟ تخربون فرحتها اليوم ؟؟ توها طلعت من المستشفى يالحوش .. ماتستحون ؟؟ ارجعوا الحفله وما ابي اي صوت لكم ولاتخربون شي . .وان صار شي لجوزة مابتلومون الا نفسكم .. اذلفوا "
كانت اول مرة في حياتهم تتكلم معاهم معجبة بهالأزدراء وهالألفاظ ؟؟
اطلعت نوير وتمت شيخه تبجي
" اذلفي .. "
" بس . "
" قلت لج انقلعي برا "
طلعت شيخه وتغشت وتمت تبجي بقهر وبصوت مكتوم ..
طقت معجبه الباب على خفيف " جوزة أنا معجبه .. افتحي الباب "
فتحت جوزة الباب وكان واضح الكدر على ملامحها .. باستها معجبه على راسها " بتزعلين من كلام بزارين الله يهداج ؟"
" بناتي مفتشلين فيني يا معجبه "
" بذمتج هذا حجي ؟ومن بناتج ؟ أنت نور عيونهم ويفتخرون فيج أكثر من اي حد ثاني .. .. والله انهم قطعوا عمرهم من الصياح عند الباب .. يهال جوزة يهال لاتكدرين عمرج عليهم وهم مايوزنون الكلمه "
نزلت جوزة راسها بذل لكن معجبه ارفعته وقالت " لاتنزلين راسج لحد .. مهما صار انا وانتي عارفين انه في شي غلط .. .واليوم فرحه الريم لاتشيلين في خاطرج .. .ترى والله اني هزأتهم هالغبيات .. خصوصا شيخه اللي خايفه عليج .. "
مسحت جوزة دموعها .. قالت " روحي وانا الحين بيي بشرب دواي وايي .."
" لج دقيقتين مب اكثر .. وخلي الباب مفتوح "
طلعت معجبه واتجهت جوزة للمنظرة وضبطت كحلها اللي ساح .. تنفست بقوة وشربت دواها وبعدين طلعت ..
معجبه من شافت جوزة ايلست قرب الريم وباركت لفايز ارتاحت شوي .. طالعت جوالها ..وقررت انها تتصل في ناصر انسحبت من الصالة ومسكت جوالها وراحت لسيارتها . .
اتبعتها شيخه ولكنها قبل لا تنبها بوجودها سمعت كلام معجبه في التلفون
" هذي آخرتها ؟؟تعايرني ؟؟ تعايرني ؟؟ وصل فيك الامر تعايرني ؟؟ "
" معجبه هدي شتقولين انتي ؟؟ "
" شقصدك في اللي مثلي ؟؟ شقصدك ؟؟ اللي بسمعتي ؟؟ تدري ناصر خلاص ..أنا مليت .. "
صكت الجوال وتمت تصيح بقوة وشيخه حطت يدها على حلجها تكتم شهقتها .. وبعدين انسحبت بدون ماتحس فيها معجبه اللي انهارت تبجي فيها كل حزن هالدنيا في هاليوم اللي مفروض يكون فرح لهم ..
كان ناصر في المطار مستغرب شتقصد هالمجنونة ؟؟ وليش يعايرها ؟؟ طالع الرسائل المرسله ولما قرى المسج مرة ثانية فهم انها فهمت غلط .. كنسل تذكرته ورجع اخذ تاكسي لبيت ابو عايض ..
أول ماوصل كان فايز توه بيطلع ..
"ناصر شرجعك ؟"
" تكنسلت الرحله .. بتروح ؟"
" ايه انا من الصبح على ريولي ..انت تعشيت ؟"
" لا .".مد راسه وطالع كان سيارة معجبة مب موجوده داخل البيت ..
قال فايز بابتسامه " عيل تعال بآخذك الفندق معاي وتعشى هناك ..بيني وبينك ماكان لي نفس آكل مع ان ماشاء الله السفره عامره .. ماحبيت نظرة ابوها وعمها لي "
"ما أقول لاء .. يلا سرينا "
ركب سيارة فايز الجي اكس .. وراحوا للفندق مع ان بيت فايز موجود لكنه مصكر من زمان ومافيه أحد ..
" ليش ماتجي بيتي .. أنا أنام بروحي هناك حتى الخدم أخذوا اجازتهم السنويه وسافروا .. "
" لا ,, خليني في الفندق أسهل .. يغسلون ثيابي ويجهزون لي الأكل ويرتبون الغرفه .. صكر بيتك وتعال احجز غرفه "
" اهد غرفتي وبيت شكبره واحشر عمري في غرف الفنادق ؟؟ .. لايبه ..انا مب مطول كلها يوم او اثنين واسافر "
"اوه نسيت .. "
" خير ؟"
" نسيت أعطيها جوالها وخطها اليديد "
"منو هذي ؟"
" زوجتي الريم "
ضحك ناصر واستغرب هالكلمتين على لسان فايز اللي نفسه ابتسم وفهم ليش خويه ضحك ..
رجع فايز ودخل شايل الكيسه اللي فها الجوال وعطاها للجد اللي كان داخل الديوانيه بروحه ..
" عن اذنك ياجدي هذي للريم .. جوال ابي اكلمها فيه "
ضحك الجد على ملامح وجه فايز المنحرج وقال " ياولدي مابمنعك الريم صارت زوجتك ومافيها شي إذا كلمتها "
" تسلم ياجدي "
طلع فايز عن لايتأخر على ناصر اللي كان داخل السيارة ينتظره ..
دخلوا الانتر كونتينتال وتوجهوا لجناح فايز وطلب الاكل هناك وطلع مبتسم بعد ما أخذ دش سريع ..
كان ناصر ينتظره في الصالة وهو يطالع جواله مكتئب ..
" شفيك ؟"
" معجبه زعلانه .. طرشت لها مسج وفهمته غلط .."
" قول لها الحقيقة عيل "
"ما أعتقد بتسامحني "
سكت فايز وهو يطالع لجوال ناصر اللي قال " الموضوع حساس " ..
بعد دقايق قال فايز " انت قلت انك مابتكلمها في الدوحه شغير الحال ؟"
" ظنيت انه بسفر زوجتي الاولى بستغل الفرصه .. لكن على مايبدو ان الامر زاد من مشاكلنا ..تعال وانت شلون بتكون حياتك مع الريم ؟"
استغرب فايز " مافهمت السؤال ..بنعيش مثل اي اثنين متزوجين "
قال ناصر بحذر " بتوثق فيها ؟"
حس فايز بعصبية " شقصدك ؟"
" اهدى .. أنا اللي قصدته انه اهلها ما وثقوا فيها و .."
تنهد فايز " ياناصر انت ماتعرف شي في هالحياه .. ماتعرف انه اللي تلدغه الحيه يخاف من الحبال .. الريم انلدغت من هالحيه .. ومابتوقع البنت بتكون على شاكله امها لانها جربت الاهانه اللي خلفتها فضيحه امها .. انا الحين شايل هم شلون البنت بتتعود علي .. وهل بتحبني ؟؟ الريم بتكون محاره مغلقه على نفسها .. وأتوقع بتكره الحب وتكره الرجال ..بتكون مثل الصباره .. كلها شوك .. بتحاول تحمي نفسها ضدي اللي شفته الليله مب عيون فرحانه ..لا .. عيون تخاف بكره .. تخاف مني أكثر من انها ترحب فيني .. "
استغرب ناصر تحليل فايز لكن اللي مايفهمه ناصر ان فايز كان طوال حياته في مكان الريم .. يعاني مثلها .. وانه كان لسنوات في نفس موقف الريم ..متخوف من الحريم ومن انه يرتبط في انسانه تكرر فعله امه وتهجره وتترك اولاده عرضه لكلام الناس والعار ويردونه الناس دايما لي تقدم لبناتهم .. لين سمع من ناصر عن الريم بالصدفه .. وحس انها هي اللي بتغير حياته لانها عاشت نفس ظروفه تقريبا .. وعانت من نفس الظلم ..
**********
كانت شيخه في الصاله مكتئبه امها من جت ادخلت غرفتها مع محمد وطنشتها هي ونوير ومعجبه بكآبتها كانت بتسوي فيهم حادث اكثر من مرة لين صرخت عليها جوزة تنبهها ..
دخل ماجد الصاله " وين الكل ؟"
قالت شيخه بكآبه " في غرفهم "
" وشمس مايات ؟"
" بلى لكنها في غرفتها .. "
" شلون الحفله ؟"
ابتسمت شيخه " واايد حلوة .."
" شخبار الجامعه ؟"
" الحمدالله .. شفيك ماجد متوتر ؟"
ارتبك ماجد " مافيني شي يا حلوة .. اوه شيخه تذكرين ايام قبل يوم كنت اناديج خيشه ؟"
ضحكت شيخه " اياني واياك تعيدها كنت تسبب لي اضطهادات نفسيه .. "
رد بخبث " بس فادت معاج وتعصقلتي شوي هههه "
" شوي ؟؟ حرام عليك إلا اختفيت كنت مليانه وايد المصيبه انك ماتركت هالعاده لين دخلت الجامعه حزتها انشغلت ونسيت .. من زمان ماقعدنا مع بعض "
طالعها مبتسم " دامج بعباتج قومي خل نطلع "
" وين ؟"
" بآخذج نتعشى أنا يوعان "
ابتسمت شيخه " كأنك حاس فيني ..أنا ماتعشيت .."
وقفت وطرشت مسج لجوال امها
" يمه فديتج سامحيني والله انا ماقصدنا .. أنا بطلع مع ماجد ومابنتأخر "
فجأة انفتح باب الغرفه " شيخه "
افرحت شيخه وابتسمت " لبيه يمه .."
وكانت بتروح تتسامح منها لكن جوزة قالت بسرعه وهي بتصكر الباب " ييبي حليب مراعي كامل الدسم معاج .. محمد مايتريق الا حليب طازج "
وصكت الباب بعصبيه ..خنقت شيخه العبره والحقت بماجد اللي راح يشغل السيارة ..
**********
رن الجوال لأول مرة وكان نغمة راشد الماجد
(( مجنون بك واعترف لك صرت مجنونك
لا الذنب ذنبي ولا ذنب الهوى ذنبك
لو كل هالناس بعيوني يشوفونك
ان كان ذاب بغلاك العالم وحبك ..
غمض عيونك حبيبي غمض عيونك
بقولك شي بس اسمعني في قلبك .. )) كان اسم فايز .الظاهر انه مضبط الجوا وحاط فيه نغمات وارقام جواله .. . ردت بتوتر
" السلام عليكم .."
" وعليكم السلام .."
كانت متوترة وايد ..
" شلونج الريم ؟"
"الحمدالله .. مشكور على الجهاز .."
" العفو .. شلونج ؟"
" الحمدالله وانت شخبارك ؟"
" الحمدالله .. مبروك ..."
استحت الريم وكانت صج منحرجه ..
" الله يبارك فيك .. ممكن أسألك شي ؟"
" تفضلي عيوني كلها لج "
ترددت شوي لكنها قالت " ناصر كان موجود في الملجه اليوم ؟"
استغرب فايز " أنتي تعرفين بناصر ؟"
قالت مستحيه " ايه .. خبرتني خالتي يوم تقدمت لخطبتي وطلبت مني اسألك هالسؤال ان كلمتني الليلة .. "
" ايه كان موجود وهو الشاهد الثاني مع عمج ابو طلال على عقد الزواج ..بس الظاهر صاير بينهم مشكله "
" اعتقد هالشي لان عيونها كانت مثل الجمر لما طلبت مني "
سكتوا شوي لكن فايز قال " كنت رووعه الليله . .. "
ابتسمت الريم لكنها ماعلقت ..
حس فايز بتوترها وهو يسمع صوت نفسها وقال " ما أطول عليج يالغلا ..بكلمج بكره بإذن الله .. "
" ان شاء الله .. "
" الله يحفظج .. "
" في حفظ الرحمـن .."
صكت الجوال ال n95 .. وهي تطالعه مستغربه .. أخيرا صار عندها جوال .. معقوله ؟ .. بس تكلم من ؟؟ .. حطته على التسريحه وفتحت التسريحه وراقبت شعرها اللي امتد على طول ظهرها بفرح .. امسكت تلفون البيت واتصلت بخالتها معجبه
" ألو .."
" هلا خالتي .."
" الريم .؟ .. اعذريني كنت دايخه شوي .."
همست الريم " لايكون حامل ؟"
" لا مستحيل طبعا .. كلمج فايز ؟"
ردت الريم " ايه .. طرش لي جوال وخط وضبط نغمه خاصه له وحط ارقامه .. وسألته عن ناصر قال انه كان موجود وانه الشاهد الثاني "
حست معجبه باحباط
" لايكون يالخبله كلمتيه عن ناصر اول شيء ؟"
" ايه والله .. شسوي ماعندي اي موضوع .."
" انزين متى العرس ؟"
" يوم 15-8 .. بعد شهر وشي .. .. "
" سلموج المهر ؟"
" ايه سلمني ابوي ميتين ألف .."
" انزين بنتقضى اغراضج بحدود الميه والميه الثانية خليها في البنك "
" أغراضي بميه ؟؟ ليش ؟؟ عشره تكفيني وزياده .."
ضحكت معجبه " ليش تشترين فيها خلاقين سود ؟؟ صج انج على نياتج .. با حبيبتي انتي بتتزوجين رجل اعمال ريال هاي هاي .. لازم كل مشترياتج تكون شي عليه القيمه وماركات .. وبعدين مابنكثر من الملابس ..مع ان خزانتج فاضيه تقريبا مافيها الا الاسود . بس كم بدله على الموضه ..ولاتنسين الموضه تتغير .. بس الاساسيات الكلاسيكيات ..بس انتي تحتاجين ميزانية ضخمه لاني بييب لج كله ماركات لان اللي فهمته من ناصر ان فايز كله في حفلات رجال اعمال ..يعني بيقارن أكيد شايف وايد .. .. وبعدين حطي في حسابج بآخذج دبي ..استأذني من فايز .. "
قالت الريم متردده " أبوي مابيرضى "
ردت معجبه بعصبية " اذا زوجج راضي بيرضى ..خلاص انتي الحين متزوجه .. وتحتاجين اشياء واايد .. ودامه زوجج انتي طلعتي من مسؤوليته "
صكرت الريم من خالتها وهي مستغربه من كلامها .. هل بتطلع من شور ابوها دامها تزوجت ؟؟ اتصلت على شمس وخبرتها بكل اللي صار بينهم واكدت لها شمس كلام معجبه انها لي تزوجت استقلت بحياتها ..
كانت معجبه في الغرفه مكتئبة والدموع في عيونها حاسه بذل وقهر .. جلست على مكتبها تراجع شوي فواتير لكنها ماقدرت تركز .. اللي صار لجوزة واللي صار لها يجلط صراحه .. تنهدت
" كنت موجود في الملجه ولا باركت لي .؟ كأني مااستاهل ؟ .. يا ربي شآخر هالحال التعبان .. "
في الفندق كان ناصر نايم على الكرسي وفايز دخل للغرفه ينام .. كان مبتسم .. حس ان له عايله ..وهالشعور نساه من زماان ..
التعديل الأخير تم بواسطة Electron ; 24-01-08 الساعة 01:00 AM
|