كاتب الموضوع :
Electron
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل الخامس الجزء3
قالت الريم منصدمة : " وليه ماعلمتونا ؟؟ .. مانستاهل نفرح فيها يعني ؟ لازم تنجرحون عشان تعترفون ؟؟ هل انا غريبة عشان ما اعرف ؟؟ "
هدتها جوزة وخذتها في حضنها وهي تقول " فديت روحج هي مآخذه واحد هامور .. متزوج غيرها بنت من بنات هالهوامير اللي مايرحمون احد .. وتكتموا هي وريلها عالخبر "
قالت الريم وهي تبكي " بس هذا زواج ..لازم اشهار .."
قالت جوزة :"تزوجوا في البحرين يا بنتي .. واشهروا زواجهم هناك .."
ما استوعبت الريم .. تمت مرتبكة ومحتارة ومتلومة لانها اجرحت خالتها في الصميم .. اعتذرت من خالتها جوزة وباست راسها .. وبعدين اتجهت لقسم معجبة .. وهي في طريقها تفاجأت بماجد دخل البيت
ماجد " السلام عليكم .. شلونج الريم ؟ "
ابتسمت له الريم وهي كانت دايم تعده مثل اخوها مب اكثر " بخير شلونك انت ؟؟ الحمدالله على سلامة خالتي .. وردتها البيت .."
تفاجأ ماجد " هي ردت؟؟ صج ؟؟"
"اي طلعت اليوم "
" ماكنت ادري بروح اشوفها .."
وتوجه لغرفة امه لكنه توقف فجأة وقال " الريم .. شنو ذي اللي على ويهج ؟ من طقج ؟"
عرفت الريم انه يقصد الكدمة فقالت " طحت من عالكرسي .. محد يتجرأ يمد يده علي .."
" برافو ريموه خلج قوية جي "
التفت وراح وكملت الريم طريقها لقسم خالتها وطقت الباب تستأذن عشان تدخل ..
" ادخل .."
دخلت الريم واركضت احضنت خالتها وهي تبجي ..
" آسفة والله آسفه لاتزعلين مني . فديتج بس انتي تعرفين اني اكثر انسانة عانت ...سامحيني خالتي سامحيني "
وتمت تبوس في معجبة وتحاول تحب يدينها ولان معجبة تحبها اكثر من روحها نست الاهانة وسامحتها وتموا يتكلمون عن فايز في البداية .. قالت لها معجبة كل شيء تعرفه عن فايز .. حسب اللي قاله ناصر ريال مصلي خايف ربه متعقد من هالمجتمع ومن امه بالذات .. ففهمت الريم ان في نقطة مشتركة بينهم .. الام ..
بعدين اسألت خالتها " شلون تعرفتي على ناصر ؟"
ابتسمت معجبة وهي تسترجع ذكرياتها
" مم .. اول مرة شفته فيها كنت رايحه آخذ شمس في سيارتي .. طولت علي شمس ونزلت لها لمكان شغلها .. وانا ادور في المكاتب شفته .. انصدمت انه يشتغل هنا .. سألته عن مكتب شمس فقال لي انها عند المدير ..سألته سؤال غبي قلت له انت الكاتب ؟ قال لي لاء .. وبعدين تم يضحك على سؤالي .. كنت اقرأ أعماله دايما .. سواء الي في الكتب او في الجرايد ..وكنت احس انه قريب مني وايد لاني افهم اللي يكتبه اكثر من اي كاتب ثاني وكنت اقرأ مقابلاته .. وأنا أنتظر شمس تناقشت معاه حول شيء كتبه في هذيك الفترة وما اعجبتني الفكرة وايد .. وضحت له وجة نظري .ووضح لي مقصده من اللي كتبه .. ففهمت وخجلت من سوء الفهم .. بعدين يات شمس وانسحبت بهدوء وفي عقلي كنت سعيدة اني التقيت بهالانسان وهالمبدع واجريت معه هالحوار .. مرت شهور .. وفجأة وأنا في البنك اخلص معاملة انتبهت له .. طبعا ماعرفني ومستحيل كان بيعرفني من خلف نقابي .. لأن كل اللي صار بينا محادثة لا اكثر .. وكنت البس النقاب فمايعرف شكلي .. فحاولت اني اخلص معاملتي .. وأثناء كلامي مع الموظفة اقترب مني وسألني انتي اخت شمس .. طبعا استعبطت لحظتها وقلت له ان اسمي مب شمس ومغلط .. ملامح ويهه كانت تضحك وهو يصحح ويقول عندج اخت اسمها شمس .. عور قلبي وابتسمت تحت نقابي وقلت له : لا يا استاذ ناصر انا خالتها ...التقينا في مكتبها من كم شهر إذا تذكر .. الارتياح اللي على ملامحه ..وضحكته ولدت داخلي احساس غريب .. وحسيت اني اكن لهالشخص مشاعر اقوى من اي الاعجاب .. احساس ان في شيء داخلي حي ..قال لي انه عرفني من صوتي .. وبجرأة اعترف لي أنه مانسى محادثتنا اللي صارت من فترة .. وانه تم يفكر فيني طوال الاشهر الي طافت ,, في هاللحظة سلمتني الموظفة اوراقي ومن شدة ارتباكي تخربطت الاوراق في يدي فاعتذرت ورحت السيارة وانا مختبصة من هالاعتراف والاكتشاف الغريب اللي اكتشفتهن عن قدرة هالشخص في تغيير مشاعري بدون سبب ,,وفي نفس اليوم اكتشفت اني ضيعت بطاقتي الشخصية وكان متعب لي ان اطلع بدل فاقد لان كانت عندي معاملات كثيرة تحتاج اثبات هوية .. اليوم الثاني تلقت اتصال غريب .. وتفاجأت انه ناصر وخبرني ان البطاقة عنده .."
ابتسمت الريم وقالت " يعني الصدف اجمعتكم ؟"
هزت معجبة راسها وقالت " قولي جي ,, التقيت فيه عشان آخذ البطاقة .. وطلب يدي للزواج .. طبعا حسب كلامه أنه حبني من شخصيتي لكن انا اعرف انه من شاف صورتي في البطاقة تعلق فيني .. في اخطاء ماراح أسامح نفسي عليها ابدا .. أولا قبولي بسرية الزواج .. أنا أول من نطق كلمة أحبك بيننا .. قبولي بشرط عدم الانجاب .. مافي بنت محترمة ترضى على نفسها هالشروط الظالمة .. بس هو احتل كياني وحبيته بشكل جنوني.. "
قالت الريم باشمئزاز " أكره الحب .. يذل الإنسان بشكـل مهين "
المعت عيون معحبة وهي تقول " يالريم مابتفهمين ..مب بس الحب .. تخيلي مافي حد محترم طق بابي وقال ابتزوجج كل اللي تقدموا كانوا مب من ديرتنا واغلبهم لقيطين ..وجوزة كانت ترفض ....واللي سمعتهم في الشرب والسفر سابقتهم ..و كنت في نص الثلاثين ولا لي في هالدنييا الا جوزة .. وجوزة ماعايشه الا لعيالها .. أنا عايشه لمن ؟ لمن أشتغل واتعب ؟؟ محد يشيل همومي ولا يحضنني ويقول انت مب بروحج .. تنازلت عن وايد صحيح .. لكن كله يهون لما يكلمني ناصر..وأعرف انه يحبني .. وأنه
بيكون سند لي في الايام اللي يايه ..كله يهون ..صج انه متزوج .. وعنده عايلته .. بس العوض ولا الحريمه .وصدقيني ماسمعته يمدح في حد مثل مايمدح في فايز وأخلاق فايز .. . "
قالت الريم مضطربة " يعني فايز عن طريقه ؟؟ هل يبي زواج سري مثله ؟"
هزت معجبة راسها بلا وقالت " فايز مب متزوج .. "
"عيل شيبي فيني ؟؟ بنات الدوحه ما أكثرهم .."
حاولت معجبة انها تشجع الريم " وهو مايبي ياخذ غيرج .. المفروض تفرحين .. "
وقفت الريم وعدلت شيلتها في المنظرة وقالت " شكله مريض نفسي .. أكيد بيستلذ بتعذيبي ..خليني على البندري اهون صج ان لها حركات تقهر..بس دايما بالاخير تحن وتتراجع عنها ..ويبي يآخذني القاهرة ؟ ليش عشان اموت من القهر بروحي ؟"
حست معجبة ان الريم مب مقتنعه في الزواج من فايز .. قالت لها
"انت شخاسرة؟؟ .. بتمين طول عمرج تحت رحمة هالحرمه ولا تستقلين بحياتج وتتزوجين ؟؟ جربي .. واذا ما اعجبج الريال وانا اشك بهالشي .. اطلبي الطلاق .. بس اطلعي من الدوامة اللي عزلتي نفسج فيها ..اكسري عيون الناس .. ولا لازم تعنسين يلا تآخذين خطوة مماثله لخطوتي مع ريال متزوج وبذل ؟؟ .. يلا روحي لشمسه وخبريها كل اللي صار ,, بس لاتقولين لها عن زواجي لان ناصر مايرضى اخبر حد وخصوصا شمس .. قولي لها ريال ياي عن طريق خطابة ..واعرفي لي السبب اللي يخلي شمس تعاف ولدها وتخليه ينام عند خخالتج جوزة .. "
استغربت الريم " هي خلود عطت شمس حمود ؟"
" اي اليوم يابته شمس الصبح بس ماقربت له ولا كأنه ولدها .. لو انها صخلة كانت حست اكثر منها .. "
ركضت الريم لغرفة شمس ولما فتحتها تفاجأت بالفوضى .. وشمس في زاوية ضامه ريولها لصدرها وتطالع الصور اللي صفتها على الأرض ..
"شمس شفيج ؟"
" الريم .."
اركضت شمس وخذت الريم في حضنها وحست انها مشتاقة لها من زمان .. وجلسوا عالسرير وقالت للريم
" اخيرا شفت محمد .."
"سمعت .. وينه ؟"
طالعت شمس يمين ويسار ..وأشرت على الصورة اللي على الأرض "
كانت صورة الولد وهو رضيع .. مثل ماشافته شمس آخر مرة ..
"انزين وين محمد .."
شمس بدون وعيي " عند طلال .."
للحظة انتبهت شمس للي تقوله وقالت " لا اسم الله عليه .. عند امي ...عند امي تحت "
انصدمت الريم .. أول مرة تشوف شمس مب في تركيزها .. قالت تغير الموضوع
" عندي خبر جديد .. فرش .."
" صج الريم ؟؟ خبر يديد ؟؟ بشري ؟؟ ذبحتي البندري ؟"
اضحكت الريم لكنها قالت مستسلمة " لا . انخطبت يا حلوة "
&&&&&&&&&
طقت الباب وهي مترددة .. تدخل ولا لاء ..
" تفضل "
دخلت نوير غرفة اختها " مساء الخيــر .. "
طالعت لها صافية وكانت مستغربة " انت وينج ماشفتج من يومين ؟؟ "
قالت نوير وهي تآشر على غرفتها " كنت نااايمه .. تخيلي . من أول أمس أصحى من النوم وأجع أنام "
ضحكت صافية " شفيج لايكون قرصتج ذبابة تسي تسي "
قالت نوير وهي تستند على الجدار " كنت محمومة .. "
حست صافية بوخز ضمير أن اختها من يومين مريضة ولاحد داري فيها .. قامت وحضنتها وتعذرت منها وهي تقول " سلامتج حبيبتي .. اعذريني والله طول اليوم على الكمبيوتر اطرش ايميلات لهالمدارس وفاكسات وسي فيات . .. تعبت والله للحين فيج حرارة .. خل نروح الطبيب .."
جلست نوير على مكتب صافية " لا عيوني .. أبي أروح أشوف امي .اشتقت لها .. "
" بروح معاج "
طلعت صافية اغراضها من الخزانة ووقف نوير عشان تروح تلبس لما ادخلت عليهم شيخة وسدت على نوير الباب " العشا حبيباتي .."
" ابعدي يا حلوة .. بروح ألبس عشان أروح مع صافية لأمي وبنآخذ لها عشا في طريقنا ... "
ابتسمت شيخة بخبث " ليش ماقلت لكم ؟"
صافية ونوير مع بعض " شنو ؟"
تكتفت شيخة وقالت " اليوم في ثلاث مفاجآت . شتعطوني مقابل البشارة ؟"
طالعت صافية لنوير وقالت " ولاشيء .. احنا في بطالة مؤقته .. يدوب نقزر اعمارنا بهالخردة "
قالت شيخة مكتئبة " مع اني استاهل البشارة .. بس يله .. الخبر الاول .. ريموه هني.."
حست نوير انها ماشافت الريم من سنه " صج ؟؟ ناسه خل تغيير جو بنآخذها لأمي .. شنو الخبريات الباقية ؟"
كملت شيخة " انا وشمسوه رحنا اليوم ويبنا حمود "
" حمود من ؟"
" شفيج يا صافية نسيتي ؟ محمد ولدها "؟"
"صج احلفي "
" والله "
كانت البنات يبون يركضون يشوفون الولد لكن شيخة سدت الباب وقالت " خل اخلص الخبرية الثالثة .. "
"يلا قولي حرقتي اعصابنا نوير شوفيها .."
لفت نوير وكان واضح انها محمومة وقالت بصوت مبحوح " تكلمي شيوخ .. "
" أمـي اطلعت من المستشفى .وهي اللي اطبخت العشا "
بدون ماتحس شيخه طيروها من عند الباب واركضوا للطابق اللي تحت .. تمت شيخة واقفة عند باب غرفة صافية مصدومة " شفيهم هذول شالدفاشة ؟"
كانت تبي تطلع لكن لمحت شيء على كمبيوتر صافية نافذة المسن تضوي قربت وقرأت المحادثة
سبحان الله وبحمده :
شنوع الوظيفة ؟ .. وليش بتتركين المدرسة ؟
بطالة ومقهورة :
ما أدري ,, المدرسة كانوا بيطردوني لكني استقلت مب حلوة في سيرتي المهنية ..
سبحان الله وبحمده :
انزين صافية شرايج في اللي قلته ؟ تتزوجين اخوي وتزوجيني اخوج ؟
بطالة ومقهورة:
ما اعتقد .. لان اخوي يدرس واصغر منج واعتقد شخصياتكم ما تتوافق ..وأخوج ,, بيني وبينج أنا عندي ظروف خاصة وبرفض هالفكـرة .. لاتزعلين مني اخوج على العين والراس بس السبب مني .. برب .
سبحان الله وبحمده :
تيت ..
سبحان الله وبحمده :
صافية انتي زعلتي لاني اقترحت هالفكرة ؟ صار لج عشر دقايق برب ..
سبحان الله وبحمده :
صفصف ؟ ..
سبحان الله وبحمده :
بطلع الحين بس أرجوج .. لا تزعلين ولا تسوين لي بلوك ارجوج .. بقدر ظروفج .. باي ..
انصدمت شيخة من هالانسانة .. ليش ترخص من نفسها بهالسهولة ؟ وتزج نفسها بعلاقة زواج مع ماجد وهو انسان ماتعرفه ولا تعرف اخلاقه ؟ هل لهالدرجة الزواج صار مطلوب بغض النظر عن الاخلاق والشخصيات ؟ .. يمكن صافية تكلمت عن ماجد ومدحته بس .. مب لهالدرجة ..
طلعت برا الغرفة وندمت لانها تطفلت على خصوصية صافية .. نزلت تحت ودعت في قلبها يارب ديم هالجمعه دايم كان الكل على الطاولة باستثناء ماجد اللي راح لعرس رفيجه ..
نوير اكسبت محمد بسرعه وكانت توكله من صحنها وصافية تنبها انها محمومة لاتعدي الولد .. قالت مستسلمة وهي تسلم الولد لشيخة
" فديته والله حبيته من اول نظرة .."
قالت صافية وهي تاكل الباستا أكلتها المفضلة " حبيه من بعيد لبعيد .. يمه تسلم يدج الباستا جنان والله اشتقت لاكلج من زمان "
لكن جوزة كانت خايفه على نوير وكل مرة تتلمس جبهتها وتعقد حواجبها
"قومي بآخذج المستوصف "
" ماله داعي يمه صدقيني حبيبتي والله اني خفيت وصرت احسن .. وتوني خذيت ادول فيفر دقايق وأتحسن .."
**************
التعديل الأخير تم بواسطة Electron ; 24-01-08 الساعة 12:45 AM
|