كاتب الموضوع :
Electron
المنتدى :
القصص المكتمله
الفصل التاسع الجزء 2
الساعـة 11.45 ليلا ..
طق عايض الباب ودخل عايض بهدوء للغرفة ..
كانت شمس تشرب قلاس حليب اسقته لها اختها شيخه ..
ــ السلام عليكم ..
طالعت شيخه مستغربة ــ وعلـ..
لكنها ابلعت صدمتها لما قالت شمس
ــ عايض ؟
طالعت لأختها اللي ما انطقت شيء من اسبوع .. للي عيونها احتقنت وشفايفها تيبست ..
قالت شيخـه ــ بطلع أجيب لج ماي .. وبمر ماجد ..
قامت شيخه وطلعت برا الغرفة وهي تتجاهل نظرات شمس العصبية.. لكن مافيها تبقى بينهم ..ومجيء عايض هالحزة ..فيه شيء .. .
تنهدت شمس وهي تعدل شيلتها ..
ــ حمدالله على السلامة ..
عايض ـ قالت لج الريم ؟؟ ..
شمس ـ لاء .. معجبة طرت اسمك ..
جلس عايض على الكرسي اللي كانت جالسه عليه شيخه.. ارتبكت شمس .
ــ شفيج ؟ .. احس انج مب سعيده بشوفتي . ..
طالعت شمس التلفزيون وقالت مرتبكه
ــ بالعكس ..
عايض ـ يعني سعيده ؟
شمس ــ البقا في راسك .. وعظم الله اجرك ..
عايض ـ وأجرج..
مرت لحظة صمت .. حس عايض من نظرات شمس للباب انها خايفه ..
ــ خايفه ؟
شمس ـ لا .. بس .. انت تعرف ..
عايض ـ خايفه من كلام الناس ؟ ..
شمس ـ لاء . بس .. ما اجتمع رجل وامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما ..
عايض ـ تسمين الحب شيطان ؟؟ ..
حست شمس بصدمه عقدت حياتها وقالت بعصبية
ـ الظاهر امريكا نستك دينك واخلاقك ..
عض فايز على شفاته وتنهد..
ـ مانسيتهم يا شمس .. بالعكس ..
تمت شمس تطالعه .. كان متغير .. متغير مستحيل مب نفسه عايض اللي عرفته من عمر ..
كمل كلامه ــ بعد هالصدمه الاخيرة . أحس اني صرت مثل الغراب .. اللي .. مايقدر يمشي مشي الحمامة ..ولا يقدر يرجع لأصله ..
شمس ـ ليش تقول هالكلام ؟؟ ..
عايض ــ عشت في امريكا عمر .. وصرت واحد منهم ..جزء من حياتهم من خصوصيتهم .. تعلمت استهجن أبسط الأشياء .. ماكانت فطرتي .. لكن حاولت اتعود ..والحين لما رجعت .. ابي ارجع قطري .. ابي ارجع عربي .. لكن لساني يخونني ..وأفكاري .. صرت هجيـن صرت الغراب ..لكن السنتر عندي هو نقطه وحده ..
استغربت شمس ـ السنتر ؟
وقف عايض وقرب من الباب ــ ايه .. وسط دوامه ضياعي ..انسانه وحده ..حفظت نفسي لها .. مشاعري تجاهها ماتغيرت .. هي البداوة فيني .. هي اللغة العربية .. هي انتِ ..
نزلت شمس راسها ..كلامه كان اقوى من انها تتحمله ..
ــ مالك حق ..
رجع عايض وقرب منها ـ لي حق . لاني حبيتج..أول انسان حبج .. واول انسان حبيتيه .. انا متأكد اني الاول في قلبج ..
كررت شمس ــ مالك حق ..
عايض ـ لي حق .. لي حق اعترف لج ..لاني نضجت ..وألاعيب المراهقين كبرت عليها .. لي حق لانج الحين حرة نفسج .. واذا ما اعجبج كلامي لاتقبلين فيني ..تزوجيني شمس .. تزوجيني ..
شمس ــ شلون تبي تتزوج وحده مطلقه وعندها ولد ؟؟ .. شلون تبي تتزوج وحده ماتعرفها ؟؟ وحدها غيرتها الايام ..وغيرتها الجروح ..شمس اللي تعرفها مااتت من زمان .. من زمان يا عايض .. ماتت..
جلس عايض مقابلها ــ شمس .. انتي الوحيده اللي تقدر ترجع حياتي مثل ماكانت.. مطلقة ولا ارمله ..ولد ولا عشرة .. روحي تعشقج . . شلون تموتين وقلبي من يشوف عيونج يتذكر انه عايش ؟؟ .. احلم فيج كل ليله .. أعيش معاج كل صباح .. كتبت لج من الأشعار شيء كثير .. اكلمج دايما في راسي .. شمس .. أنا اعرفج ..أعرف هالجليد اللي تختبين تحته .. صح اني غبت اثنعش سنه .. لكن..عنج ماغبت ولايوم .. مهما الظروف اللي مريتي فيها ...مهما الجروح كانت ..انسيها وابدي معاي من جديد .. ابدي صفحة بيضا .. حتى الماضي ودعيه ..
ماقدرت شمس ترد .. ماقدرت تعلق .. مب سهل عليها اللي يصير .. غطت وجهها بكفوفها
ــ ما اقدر يا عايض .. صعب . .. صعب ..
وقف عايض وقال بصوت مبحوح ــ بنتظرج للابد .. بنتظرج للابد .. تذكري .. بس ما بتتزوجين غيري سمعتي ؟؟ .. انتي لي وحدي ..
طلع عايض وانهارت شمس تبجي .. لكنه بعد دقيقة دخل وقال
ــ نسيت ..
طالعت له شمس .. وشكلها قطع قلبه دموعها وخصلة شعرها اللي نزلت على وجهها ورجعت ردتها تحت الشيله ..
ــ شنسيت ؟؟ ..
ــ نسيت اقولج .. حمدالله على السلامـة !
ابتسمت غصبن عنها وهي تشوف الصدق في كلامه
ـ الله يسلمك ..
طلع وهو فرحان .. ابتسامتها خلته سعيد بدون سبب ..
لكن شمس ظلت مصدومة .. من اسبوع كانت في حالة من النكران .. كانت تحس ان كل هذا حلم .. كابوس .. كل اللي مرت فيه كابوس ..تذكرت اللحظة اللي طلعت فيها من العمليات من اربع سنوات ..
دخلت امها وحبت راسها ــ مبروك يا يمه ..الولد طيب وحاله ممتازة ..
كانت شمس تعبانه .. مفعول المخدر الموضعي بدى يتلاشى ..وهي في الانتظار لين يحطونها في غرفة ..
ــ يمه قلتي لطلال ؟ يمه كلميه اتصلي عليه ..يمكن لو شاف ولده يحن له ..ويهديه الله ..
جوزة ـ كلمته يا بنتي من دخلتي للعملية ..
شمس ـ ماكان ودي العمليه ..
جوزة ــ مكتوب لج يا يمه .. بس انتي من امس في الولاده .. وخاف الطبيب على صحة الولد ..
شمس ـ آه ..آه يمه ؟ وين الممرضه ؟ ..احس ان جسمي كله يوجعني ..يمه كلمي طلال ..
جوزة ـ لاتبجين ..لاتبجين مب زين يا شمسه ..الحين اكلم خالتج وخواتج ..
شمس ـ اول شيء طلال ..طلال يمكن يخاف الله فيني ..
دخلتها الممرضة للغرفة ..وجابوا ولدها وحطته على صدرها .. كان لونه ابيض .. مافيه دم ..
ــ يمه عادي لونه جي .؟؟
جوزة ـ يمه لانج طولتي في الولاده .. يالله خيره .. لو تنامين الحين ؟؟ ..
شمس ـ خل اشوفه يمه ..من ساعات وانا انطر امسكه بيديني ..
دخل طلال في نفس اللحظة ..
ــ عطيني الولد ..
ــ طلال هذا ولدنا ..
ـ عطيني الولد ولا فضحتج ؟
ــ تفضحني ؟
ــ ايه بقول انج خاينه بقول انج جليله اصل ..
ـ انت شتقول ؟؟ ..
ــ بآخذ الولد .. واذا سألتي عنه اخلي سيرتج وسيرة اخواتج على كل لسان ..
ــ مابتآخذ ابني ..
جوزة ـ طلال استهدي بالله ..
طلال ــ لاتحاولين . بآخذ الولد ولا بفضحج وافضح خواتج ..
جوزة ـ انت تهددنا ؟؟ .. المحكمة موجوده .. روح اشتك .
طلال ـ اقدر اشتكي .. بس انتي وبناتج واختج مابتلومون الا نفسكم . وسيرتكم على كل لسان .. والناس بتصدق مع اخت مثل اختج اللي شردت ..ليش ماتسوون نفسها ؟؟ نفس الطينه !! . بروح اجيب ممرضه واجي .. وبآخذ ولدي .. جهزي اغراضه ..
جوزة ــ انزين ...
اختفى طلال طالعت شمس لأمها ــ لا يمه .. بتخلينه ؟
كانت جوزة تبجي ــ يمه عشان مصلحه اخواتج وخالتج ..
صرخت شمس ــ يمه .. هذا ولدي .. يمه .
جوزة ـ شمس لاتخربين على خواتج .. ريلج مينون ..بيسويها ..
شمس ـ وبتخلينه يآخذ ولدي ؟؟ .. بتخلين هالمجنون ياخذ ولدي ؟ ..
جوزة ــ شمس فكري بخواتج ..
ــ وانتي فكري فيني ..
خذت جوزة الولد من يد بنتها اللي ماكانت تقدر تتحرك وهي تبجي ــ لا يمه .. لا يوم .. يمه .. يمه ولدي .. يمه ..
كانت جوزة تبجي وتجهز الولد ــ شمس .. انت ماعندج ولد .. خلاص انسي ..
شمس ـ يمه ان عطيتيه ولدي بكرهكم ..بكرهكم لآخر عمري ..
جوزة ـ خذي ..عطيه حليب قبل لايجي ابوه ..
خذته شمس ــ ما بعطيه لطلال .. هذا ولدي ..
ــ راح عايض ؟
التفت شمس لشيخه .. وفي عيونها العبرات ..
شيخه ـ بللل كل هذا ذكريات الماضي ؟..
مسحت شمس دموعها ـ تذكرت طلال ..
جلست شيخه جنبها ـ هالكثر كنت تحبينه ؟
شمس ــ تذكرت اليوم اللي خذ مني ولدي ..
شيخه ـ آهاا .. لاتكدرين خاطرج .. توقعت ان شوي خصوصيه بينج وبين عايض بتغير مزاجج ..
ضحكت شمس ـ مستوية لي طير حب شيخوه ؟
مدت شيخه البوز ـ يعني ما صار شيء بينكم ؟
شمس ـ بالعكس .. عايض رجع بأشواقه وحبه اقوى من الماضي .. رجع بصراحه أكثر .. جلس هنا في مكانج وهو يقرر لي اني بكون زوجته هو بس ..
ابتسمت شيخه بفرح ـ صج ؟ .. وناسه .. وانتي ؟
شمس ـ انا كبرت على هالسوالف ..
شيخه ـ شنو كبرتي توج ثمان وعشرين سنه .. في بنات في عمرج للحين ماتزوجوا ..
شمس ــ شيخه انا خذت من هالدنيا كفايه .. تعبت والله ..
شيخه احضنت اختها ــ لا تقولين .. لاتقولين هالكلام .. عيشي حياتج بسعاده .. ودام عايض شاريج ... ليش لاء ؟ .. خليه يكون الاب لولدج .. ويعوضج شوي ..
التفت شمس عنها وهي تتذكـر موقف طلال .. الموقف اللي مافكرت فيه طوال السنوات الاربع اللي طافت .. ليش تذكرته هاللحظـة .. ؟ ليش تذكـرت أبشع موقف لها مع طلال .. موقف نسته سنين من بشاعته .. في اللحظة اللي صارحها عايض برغبته في الزواج منها ؟ .. حست أن في حواجز بينها وبين قلبها ..حطت يدها على قلبها .. حست أن في بحار ومستنقعات وجبال مابين قلبها ومابين يدها .. في تراكمات عمرها ملايين من السنين .. ماتعرف شداخل قلبها .. ماتعرف هل هو ينبض ؟؟ هل هو مذبوح ؟؟ هل هو حي ؟ .. فيه دم ولا صدى روح ؟؟ ؟؟ .. فيه عضلات ولا جروح ؟؟ .. لكنها تحسه بعيد .. بعيد .. تمنت لو كلمات عايض حركت فيها شيء . حتى لو ماحست ..تمنت لو مشاعرها تنبض من جديد .. الحب أبسط شعور علشان تتأكد انها على قيد الحياة .. عاشته مرة مع طلال .. لكنه دمـرها دمار شامل . .. هل بتعيشه مع عايض ؟؟ هالموضوع يبي له تفكيـر طويـل .. يمكن سنين طويله ..
*********
دخلت جوزة لغرفة الريم...
عايض ـ بتطلع اليوم ..
كانت الريم ساكته ... بعد ما شرح لها عايض أسباب فايز حست بخنقه .. سكتت .. حطت راسها في حضن خالتها اللي خذتها للبيتهم ..
واول ماحطتها عالسرير انطقت
ــ خالتي تمي معاي ..
احضنتها خالتها وتمت على سريرها لين تأكدت انها نامت .. طلعت وانزلت للبنات .. كانت نوير في الصالة تطالع تلفزيون وفي حضنها محمد
ــ شلونها ؟
جوزة ـ روحي نامي معاها في غرفة شمس ..
نوير ـ يمه ...خليها مرتاحه .. محمد اخاف يفقدني وانتي في المطبخ ويجي يزعجها ..
ـ شتطالعون ؟
ــ توم وجيري ..
جوزة ـ صافية وين ؟
نوير ـ في غرفتها ...
راحت جوزة لغرفة صافية ..
ـ صافية ؟
ــ لبيه يمه ..
ــ شفيج يالسه بروحج ؟
صافية ــ يمه .. كنت افكر .
جوزة ـ في شنو ؟؟ ..
وقفت صافية وامسكت يد امها وجلستها عالسرير ..
ــ يمه تذكرين وضحه ؟ ؟؟
ــ ايه شفيها ؟
صافية ـ كلمتني امس .. وتبي تعرف رايي اذا تقدم لي اخوها ..
سكتت صافية شويه بعدين قالت ..
ــ يمه ادري ان خالتي توها متوفيه .. مو وقته ابدا .. بس ..ابي اعرف راييج ..
تنهدت جوزة ـ يابنتي انتي مرتاحه لرفيجتج ؟
صافية ـ ايه .. وايد .. بنت طيبه ..
جوزة ـ شفتي الولد ؟؟ .. راوتج صورته ؟
صافية ـ لاء .. ماراوتني الصورة بس قبل حادث ماجد رحت مع ماجد لادارته كان عندي مقابله معاه .. قبل لا اعرف انه هو اخوها .. بس ماجد كان معاي ..
جوزة ـ ارتحتي له ؟
صافية ـ يمه مافيه شيء .. وسيم ومحترم .. بس ..عنده اعاقه في ريوله .. مثل وضحه ..
جوزة ـ مايمشي .؟ ..
صافية ــ لاء .. يمشي بس عنده عرج ..
جوزة ـ أنا اعرفج ..وأعرف ان رفيجتج ..بنت متدينه وتعرف الله ..وان بغتج لاخوها .. اكيد اخوها مثلج ..ومثلها يعرف الله ..بس مايمنع من الاستخارة .. استخيري ..وانا بستخير وقولي لرفيجتج انج بتأجلين الموضوع لين يطلعون اخوج واختج من المستشفى ..
صافية ــ ان شاء الله .. شمس بتطلع بكره . ؟
جوزة ـ ايه ان شاء الله .. الطبيب قال لي اعرضوها على طبيب نفسي بعد الاسبوع اللي طاف .. وانا افكر اسفرها لبرا.. أي مصحه نفسية خاصه ..كلمت معجبة ويالسه تسأل صديقاتها ومعارفها ..
صافية ـ يمه مايحتاج والله مايحتاج .. كل اللي تبيه هو وقت لين تتصالح مع نفسها .. بس خليها تطلع وترجع للبيت وتلاقي الريم تنطرها ..وهم بيعالجون جروح بعض ..
باست جوزة راس بنتها و نزلت لغرفتها .. وصت نوير على الريم . ودخلت غرفتها تنام ..
|