كاتب الموضوع :
lolo111
المنتدى :
الارشيف
الجزء السابع
[FONT="Arial Black"]&&الطــــــــــــــــــردـ&&
العنود:
دليت الســــائق على طريق البيت وكنا نمر بشوارع ضيقة وكل ما نتوغل في الداخل تزيد ضيق الطريق...ووصلنا
أخيرأ..شفت العيال اللي كانوا يلعبون الكرة يتجمعون حول السيارة ويطالعونها بانبهار ..نزلت من السيارة بسرعة ودخلت البيت
...تفأجات!!!!نوالو موجودة في البيت!!!غريبة !!!كانت جالسة في الصالة وفي يدها ريموت التحكم وقاعدة تتابع التلفزيون
..وحسيت شئ غريب...ايوه هدوء البيت!!!!ماسمعت حس غير هذي ......معقولة كل خوف من ذي العجوز!!!!!!!!
شفتها تطالعني باشمئزاز:ماشاء الله.. الكبيرة خارجة طول البيت....وش قاعدة تسوين دا الوقت كلــه؟هايتة في الشووارع؟
وش تبين يقولون النــــاس عني؟ها...
.....ساعات احس أن هالحرمة ماهي بعاقلة.. وش تقول؟أي الناس اللي يتكلمون عنها؟هذا اذا اصلا ماتكلموا عنها من زمـــان؟
..وفجأة سمعت صوت الباب يتسكر بقوة ..التفت شفت فريدة مولعة نار ووراها أبرار معصبة ...أش بهم ذول؟!!!
قربت فريدة من نوالو وكانت تقول كلام غريب:والله راح ادفنك بأيدي أذا مااعطيتني العنوان؟
تدخلت أبرار: هــــدي اعصابك يافريدة..هالاشكال ماتستاهل نوسخ ايدينا فيه....
صرخت فريدة بهسترية: مو شغلي ..هاللحين راح تطلعها . وقربت من العجوز ومسكت من كتفها واخذت تضربها
في ايدها وبطنها..المجنونة هذي من جد راح تموتهــــا...تحركت في هاللحظة ومسكت فريدة. بس ماني قادرة أمسكها
مع أنها هالبنت زي العصا الااني حسيت انها قوية في هاللحظة. وصرخت في أبرار المصنمة واللي قاعدة تطالع ببرود..
(تعالي ساعديني ) تحركت هذيك الساعة وساعدتني امسك هالبنت المجنونة.. انا ماسكتها من ايد وابرار ماسكة الايد الثاني
لكن رجلها اخذت ترفسه في العجوز المرمية اللي اخذت تصرخ: بعدوا عني هالمجنونة...
وكانت تئن هالعجـــــوز ..شكله الضربة جاتلها قوية ..وشلون وهي عجوز؟!!!!.اخذت تصرخ فريدة:بعدوا عني. انا استحملت بما في الكفــــــاية
.....لما شفتها مو راضية تهدأ اعطيتها كف قوي يصحيهــــا وصرخت في وجهها:
اللحين لو قتلتيها وش تستفيدي؟هـــــا....شفتها سكتت فجأة واخذت تطالعني بقهر وعيونها ممتلئة دموع بس متحجرة..
أول مرة أشوف فريدة تدمع...عاادة هي الاقوى بيننا..هالمنظر هزني من قلب.. .شفتها تقول بصوت مخنوق: خلاص سيبوني
بعدوا أياديكم عني.....سبت كتفها وايدها .وشفتها تسيب الصالة متوجهة للطايق العلوي اكيد على غرفة النوم....
والتفت على أبرار: أبرار ممكن تفهيمني وش اللي صـــــــــاير؟
**********************************
فـــــــريدة:
طلعت فوق وأنا حاسة أني خلاص راح أنهااار...والله كثير اللي قااااااعد يصير!!!!!ياربي ليش احنـــــــا كدا؟
استغفر الله العظيم........دخلت غرفة نوم نهى ورنـــــــا ..وشفت نهى قاعدة تبكي بقوة ..وانا نزلت دموعي عليها
بس مسحت بسرعة علشان ماابغاها تنتبه...وتنحنحت..شفتها تطالعني ودموعها مليان وجرت تحضني وايدها على خصري
وتقول بأمل: لقيتيها صح؟ ...ماعرفت وش أقول؟ أقولها اخذتها وحدة حرمة تربيها ....ولا اكذب عليها ..احترت ..ماعرفت
أيش أقول؟.........
تنهدت بقوة وقلت: نهى حبيبتي...انشاء الله راح نلاقيها بس انتي مسحي دموعك وبعدين لاتقلقي هي عند ناس يربونها
أخذت تبكي: يعني مالقيتوها
قلت بسرعة: أحنا عرفنا مع مين هي؟ بس باقي ندورهـــــــــا ....
*************************
العنــــــــــــــــــــــود:
مع كل كلمة تقولها أبرار انصدم من اللي صــــــــار اليوم...معقولة الدناءة اللي وصلتها لهذه الدرجة..ماتخاف من ربي؟!!!!
ورنـــــــا !!!!مالقت الا رنا !!!لو اخذتني بدالها...اخاف تكون كذبت عليهم وخرفت لهم حكاية علشان تطمنهم على البنت
هل هي خايفة: اعرف هالبنت خوافة درجة اولى...اكلت ولا لسه جيعانة....اه يارب مالنا غير الدعاء ..يارب احفظها من كل سوء
يارب احفظها من شياطين الانس.0....
التفت على صراخ العجوز اللي كدمات مليانة في جسمها ووجها .....تدرون حسيت بالشفقة عليها لانها واضح انها هالانسانة
مريضة ......
اخذت تقول: اصلا أنا غلطــــــانة أني عيشتكم في بيتي..والا انتم اصلا مو وجه نعمة.!!!!
...هذي وش قـــــــاعدة تقول!!!!!!!!!!!!!
وكملت: برا ..اطلعوا من بيتي لابارك الله فيكم...اطلعوا اللحين..
..........هذي من جدها؟
قالت أبرار بصدمة: أنتي من جدك؟ مانقدر وين نروح؟
شفتها تطالعنا بشماته وابتسامة خبيثة وهي لساتها تئن من الم الضربة: والله هذي مشكلة اللي يحاول يمد أيده على سيده؟
............شف الحيوانـــــــــــة ...
انتبهنا على صوت فريدة واللي كانت ماسكة ايد نهى اللي قاعدة تشهق بهدوء:أبركهــــــا من ساعة..والحمدالله راح نفتك
من شيفتك يالعجوز يا أم السنون الصفـــــــرة....ابتسمت على تعليقها لنوالو ...ومو بس أنا اللي ابتسمت..لا
شفت نهى تبتسم بين دموعها.....واختفت ابتسامتي لما عرفت أنه راح ندور بيت ثاني نعيش فيه؟ صحيح ماكنت
اعتبره البيت المثالي..الا انه كان يمثل الامان لنا ...واللحين احنا بنات وش راح نسوي ولا كيف ندور بيت؟....الله يعين
تكلمت وقلت بترجي لنوال: طيب خلينا ننام الليلة وبكرة وعد نطلع من البيت..
قالت بعناد : لا اللحين تضفون وجهكم ..
بلعت الاهانة ودا مو شئ جديد: ونهون عليك ..كل هالعشرة اللي عشناها مع بعض. راحت ؟
..قلت الكلام بس علشان شوي تلين وانا متوقعة انها ماراح تلين...
قالت نوالو بسخرية: لاتحاولين تكسبين شفقتي ..اللحين شيلي عفشك اقصد عفشكم واطلعوا من بيتي
وبكل برودة اخذت الريموت وجلست تتابع التفزيون ولا كأنه صــــــار شئ!!!!!!!!!!!!
........ماقلت!هالانسانة مو طبيعية............
*********************************
أبـــــــــــــــــــــرار:
......سبحان الله كنا ناوين نشرد من البيت بعد مانحوش مبلغ ينفع نشتري فيه بيت محترم ونعيش بكرامة واستقلالية
وبعيدة عنها وادور عن اهلي...واللحين صرنـــــــا مطرودين ..واحنا لااشترينا بيت ولا حوشنا مبلغ كافي!!!!!يالسخرية القدر
قفلت شنطة السفر الصغيرة ولميت كل اغراضي وكتبي اللي لايمكن استغني عنها .والتفت على العنود اللي واضحة الهم
على ملامح وجهها في المشكلة العويصة اللي احنا فيها..ركنت الشنطة على جنب وطلعت من الغرفة وتوجهت لغرفة العجوز اللي الاقيه دايما
مسكر بالمفــــتاح...ومن يوم كنا صغار ماكانت تخلينا ندخل وحتى احنا كبار ماتجرأنا ندخل ....علشان ماتهددنا بالطرد
وكنت ناوية يوم ادخله واكسره لما اطلع من دا البيت بنفسي...لمست الباب بقهر.. كل التخطيطات اللي خططأنها راحت هدراَ
لمست المقبض وادرته وانا متأكده أنه مسكر كالعـــــــــادة...لكن المفأجاة انفتحت..ابتسمت وشوية حاسة نفسي أضحك من الفرح
دخلت بسرعة وانا حاسة قلبي يرقص..ماادري ليس حاسة أنه هنـــــا راح الاقي شئ يوصلني لاهلــــــــــي...
شفت الغرفة لاول مرة كانت قديمة ومغبرة مرة ...شفت سرير فخم على جنب
وكانت مغايرة للبيت كله وللغرفة كمان...شفت الدولا ب الابيض قربت منه افتحه ..لقيته مسكر بالمفتــــــاح...اوووه
وبعدين يعني!!!فرحتي لازم تنقص..دورت المفتاح تحت السرير وكل مكان في الغرفة ..جلست على السرير بقهر!!يعني وين
راح تحطه هالعجووووز..تلمست المخدة..احس هالعجوووز فيها شئ غريب ..رفعت المخدة وحطيته في حظني..وانتبهت
للمفتاح اللي كان تحت المخدة..ضحكت بصوت واطي..اللحين أنا فتشت في كل ركن وشبر في الغرفة!!!!!!كيف نسيت افتش
في أبسط مكان زي هذا!!!!!!!!!!!!!!قمت من السرير بسرعة وفتحت الدولاب وانا متحمســــــة بقوة!!!ماادري ليش
حاسة أني راح الاقي مفتاح سعـــــادتي وسعادة الكل؟!!
شفت صناديق وظروف كبيرة وملفات وملابس وأشياء كثيرة ... اخذت الصندوق وفتحته ولقيت جوته ذهب!!!أول مرة
أدري انه هالمجرمة عندها ذهب ..مسكتها ولمستها كانت تقريبا 60كيلو ..انا حزرت..يعني هالانسانة مرتاحة ..
شكلها كانت تشتري من فلوسنــــــــا..فكرت والله احنا محتاجين واظن هذا حقنــــــــا....اخذه ولا كيف؟ترددت!!!
سكرت الصندوق وحطيته على جنب .. مسكت الملفات وكانت تقريبا 5 ملفات ...انتفض قلبي بقوة ؟ليش خمسة
ملفات زي عددنـــــا..فتحت وحدة بسرعة وانا قلبي يرجف ..شفت صورة وحدة بنوتة صغيرة تشبه نهى أو
أمكن رنـــــــا....وكان
جنبه صورة مقطوعــــــة من جريدة مكتوب( اختطاف فتاة صغيرة تبلغ من العمر سنتان .فأرجوا ابلاغ أي واحد
أذا رأى هذه الصغيرة .وله من المكافأة المالية قدرها 000 500
ريالا) فتحت فمها بصدمة ودموعها تنزل بصمت.يعني زيما قلت ..احنا مخطوفــــــات.. والله هالمعلونة أذا ماروريتها
اللحين.لحظة أنا كذا راح اكشف نفســـــــي..طيب يانوالو ..راح اوريك الويل ...اخذت الصندوق ذهب والملفات وخرجت
بسرعة ..والتفت أخذ الظروف الكبيرة..؟ ولا ؟ أشوفه ولا مايحتاج...سمعت صوت البنات
بسرعة قفلت الباب بهدوء ودخلت الغرفة النوم وفتحت شنطتي ودخلت الصندوق والملفــــــــــــات...وقفلته
ولبست العباية ونزلت وانا اصرخ: أنا جاية اللحين.
*************************************
فـــــــــــــــــــــريده:
... بما اننا مطرودات من البيت ..اتصلت بالعم اللي توسطلي بالشغل في سوبر ماركت وطلبت منه خدمة اذا يعرف
أي شقـــــة فاضية ومفروشة وتكون رخيصة في دا الوقت...وكالعادة العم ماقصر ماشاء الله عليه..الله يكثر من
أمثــــــــــاله يارب..لقى شقة فاضية صاحبها مسافر ومفروشة وكان هو يبغى يأجرها والحمدالله من حسن حظنا
طلع مناسب لنا من ناحية الايجار..التفت على البنات وكل وحدة تجر عفشها ..اللي يقول مرة كثير ..كل وحدة يادوب
شنطة صغيرة حق السفر..رن جوالي مرة ثانية والكل التفت لي مستغربين ..طنشتهم ورديت :الو تسلم ياعم والله جمايلك
مغرقني ويارب يجي يوم واقدر اردها لك... رد العم :طيب انا مستنيك في المكان .*****والعمارة رقم5
قلت: طيب انا اللحين جاي مع الاهل....قفلت جوالي وشفتهم يطالعوني..سالت العنود: اللحين من قاعدة تكلمين؟
قلت: والله هذا واحد سوالنا مساعدة كبيرة .استئجر لنا شقة مفروشة ..طالعتني بفرحة: من جدك؟الله يوفقه
انتبهت هذيك الساعة العجوز اللي جالسة وتطالعني بقهر: مسرع مالقيتي شقة؟
رديت: موتي قهر...على بالك أني راح أمووووت اذا طلعت من بيتك
وطلعت فوق بسرعة أغير العباية والبس الثوب واتكشخ....
******************************
في مكـــــــــــــــــان اخر :
في منطقـــــة كلها فلل راقية ...
ووحدة من الفلل تدور أحدا ثهـــــا :
الصبـــــــــــــاح:
في غرفة اللي كانوا يتمونها كل الصغــــــار.. كانت جدرانها مرسوم برسوم متحركة واشكال رائعة واللي كانت
شخصيات ديزني...وغير السرير اللي كانت مفرشها باللون الوردي ولو طالعتي السقف هتلاقي نجوم اللي تضي
في الليل...والستائر اللي كانت تغطي الطاقة(الشباك) باللون البيج واللي كانت تسلل الشمش بخجل .
كانت تبكي وتشهق بقوة بالرغم أنه المكان حلو واحسن من المكان اللي كانت فيه بمليون مرة الا انها حاسة بالخوف
افتقدت نهى وفريدة وأبرار والعنود.....وخاصة نهى اللي كانت دايما معاها..ماكانوا يفترقوا ابدا رجلها على رجلها..
سمعت دقة الباب ودخلت الشغالة وقالت: يلا استحمي لانه ماما تستناكي تحت
..رجعت تبكي ثاني..هي ماتعرف انه عندها ام..هل هذي أمها جد؟طيب اذا كانت أمها ليه سابتها من زمان؟هذا اللي كان
يدور في رأس رنا.....
طلعتلها الشغـــــــــالة من الدولاب ملابس كثيرة عمرها في حياتها ماشافته..وابتسمت لوكانت نهى موجود كانت راح تصرخ
زي المجنونة وتروح تجرب كله الملابس..ووقفت هي تقلد حركة نهى .وصرخت: ملابس حلوة ..بس حماسها خف
تحس أنه مكان بدون نهى مايسوى شئ..
انتبهت الشغالة لها ورأفت لحالها: خذي هذي الفستان جربيها بعد ماتستحمي
خلصت من الاستحمام وطلعت وهي تلبس الفستان اللي طلعتها الشغــــــــــالة وكان فستان أزرق جينز توصل للركبة
وتعطرت ودخلت عليها الشغالة مرة ثانية علشان تمشط شعرها ......شعر رنا كان قصير للرقبة وناعم مرة
سوت لها بكل الصغيرة اللي بلون الفستان في كل شعرها ..وطلعت مرة كيوت وكأنها 9سنوات مو 12
وطلعت من الغرفة وهي خايفة تضيع في البيت الكبيــــــــــر .مشت بالاسياب ونزلت من الدرج الطويل ووصلت
تحت وشافت مافي احد...طلعت للحديقة وشافت أمها جالسة على الطاولة بأناقة ومعاها السيجارة .أشرت لها
تجي..وقالت بابتسامة: انا اقول القمر طالع من وين؟
..استحت رنا من الكلام وولع خدودها ونزلت رأسها للارض ..ضحكت عليها أمها ..اجلسي ليش واقفة؟
جلست رنا وهي تفكـــــــر: اللحين هذي أمي الحقيقة؟ طيب ليه تركتني من زمان؟
أمها تكلمت: أنا عارفة أنك ياحبيتي مادخلتي مدرسة؟ بس ولايهمك ..اجبلك احسن المدرسات للي البيت وراح تتعلمين
بسرعة وتفهمين وبعدين ادخلك مدرسة خاصة علشان تلحقي تكوني في صفك..
...فرحت رنــــــا..مدرسة كانت دائما تحلم فيه...
وكملت أمها: بس أنتي مو أسمك رنا..اسمك غـــــدير..
......غدير!!!!!!!!!من جد كان اسمي غدير!!!!!!!!!...
سألت أمها بتردد: أمي أنتي ليه تركتيني وانا صغيرة؟
...شافت أمها تتوتر بس مافهمت ليش هي متوترة.....
قالت: حبيتي أنتي لازم تنسين الماضي وتفتحي صفحة جديدة وتنسي البنات اللي كنتي معاهم؟لانه هم مو من مستووواك
.....مافهمت وش قصدها؟!!!!!!
قالت رنا:طيب ليش؟ أنا احبهم
قالت أمها بعصبية: قلتلك أنسيـــــــــــهم ...اللحين انا امك وانتي اسمك غدير بن فيصل ال....
.......خافت رنا من عصبية أمهــــــا ..وسكتت وهي مستغربة(ليش أمها ترفض انها تقابل أخواتها اللي تربوا معاها!)
************************
العنــــــــــــــــود:
الشقة فاقت توقعــــــــــاتي ..كانت مرتبة ونظيفة وحلوة ...صحيح انها صغيرة لكنها انيقة كانت تحتوي على غرفتين نوم
ومجلس ومطبخ وصالة متوسطة الحجم وحمامين ..خفت أن ايجااااارها تكون غالية وخاصة أنها مؤثثة ..لكن تأكدت
لما فريدة كلمت العم وسألت عن سعره....مع اني مارضيت فريدة تكلمه على اساس أنها خالد..بس وش نسوي لولا الله
ثم هي ..ماكنت ادري وين كنا راح نبـــــات ...
دخلت غرفة النوم وشفت في السرير فريدة ونهى نايمات مع بعض ..على كثر مع يتخاصمون ها الاثنين الاانه عندهم علاقة
خاصة مختلفة ...نهى تعتبر فريدة قدوتها وتقريبأ تحب تقلدها في كل شئ ..وحتى لو كان خطأ وفي نفس الوقت تتشاجر
وتتخاصم معاها لكن مسرع مايتصالحوا..ومع ذلك علاقتها مع رنا شئ ثاني ......اانتبهت على الساعة
وشفت انه 10....ياويلي نسيت شغلي مع هالمصاااااايب اللي صاااااارت....ياويلي منها... الله يستر خلوني الحق على عمري
قبل ماتصير حريقة في قصرهم الكئيب.....
********************************
التعليقات+التوقعـــــــــــــــــــات[/FONT]
|