كاتب الموضوع :
lolo111
المنتدى :
الارشيف
الجزء الاول:
الجزء الاول:
&& كلاً يعمل لكسب عيشته&&خلصت شغلها اللي كانت تكرهه ووصلت للبيت قبل الباقي .ولقت قدامها العجوز اللي كانوا البنات كلهم يكرهونها ولو بيدها
كانت موتتها وريحت الجميع منها
تكلمت الحرمة والتجاعيد مالي وجهها:وين الفلوس؟
طلعت الفلوس من شنطتها واعطتها المبلغ
ابتسمت العجوز بخبث وظهرت التجاعيد بزيادة على وجهها وقالت: طول عمري اقول انك احسن وحدة فيهم
ابتسمت البنت بسخرية وتركت العجوز متوجهة للحمام علشان تتغسل من القذارة اللي هي حاسة فيه
*************************
في احد شوارع ****
بنتين في وسط الشارع قاعدين يمرون على السيارات .
يحاولون يجمعون مبلغ .
و أول ماتحولت الاشارة المرور الي خضرا كانت كل وحدة تجري فيهم بسرعة علشان توصل للرصيف
تكلمت الاولى وهي تلهث:ها كم جمعتي؟
اللي معاها قاعدة تحسب الفلوس اللي جمعته وقالت:100ريال وإنتي؟
قالت: انا كمان 100
وكملت:يلا نوصل يا رنا قبل ماتأكلنا العجوز
ردت:ايه والله نفسي تنحرق بنار جهنم علشان تفكنا
ضحكت وقالت: علشان تنحرق لازم تموت الاول
ردت رناوكأنها لقت الحل: وأيش رأيك نموتها يانهى؟
قالت نهى:ياسلام مهو احنا ايش اللي مصبرنا عليها ومانموتها؟
قالت رنا يغباء:ماأدري والله؟
ردت نهى وهي تطالعها بأشمئزاز:ماشاء الله على الذكاء
وكملت وكأنها تشرح طفل عمره 5سنين:لو ماتت اكيد احنا هننطرد من البيت لأنو عيال اخو زوجها راح يأخذوه
وكأنها تسأل نفسها: وبعدين احنا وين نروح؟
سألت رنا بغباء: والله صح وين احنا نروح؟
طالعت نهى رنا بنظرات تخوف وكأنها تهددها:الموضوع سر ماراح يطلع لاحد
تكلمت رنا بخوف وقالت بتعلثم:انتي ليش تطالعيني بذا النظرات؟
قالت نهى بتهديد:لاني اعرفك مجرد ماتهددك العجوز علطول تقولينها كل شئ
قالت رنا بحزن: والله لانها تخوفني ماتذكرين لما بغت تحرقني؟
أشفقت نهى عليها لما قالت ذا الكلام وتذكرت اللي حصل قبل 6سنوات مع انهم كانوا صغار الا انهم كانوا يتذكروا وكأنه حصل اليوم
العجوز حبست رنا في غرفة وربطت يدينها وطفت النور ورنا كانت تصرخ تطلب من أي احد يساعدها وكان عمرها في دا الوقت 6سنوات
ونهى كانت موجودة تسمع صراخها بس موقادرة تسوي شئ من الخوف وكمان لانها صغيرة نفس سن رنا .
ودخلت العجوز الغرفة لانها طفشت من صراخ رنا وكانت ناوية تحرق وجهها ويدينها لولا الله ستر ودخلوا ابرار والعنود اللي رجعوا من بره كان راح وجه رنا
قالت رنا:ماقلتي وش ذا السر؟
قالت نهى: البنات قرروا انهم يجمعوا مبلغ من ورا العجوز
رنا باندهاش: والله؟طيب والعجوز؟
تكلمت نهى بطفش لانها تكره في رنا انها ماتفهم بسرعة:اكيد العجوز راح نعطيها زي كل يوم بس المبلغ الزائد راح نعطي البنات وهم يخبونها
واحنا نجمع مبلغ ياحلوة علشان نقدر نسيب البيت ونعيش في بيت خاص .فهمتي؟
هزت رنارأسها بفرح:واخيرا راح نفتك من العجوز
******************
دخلت السوبر ماركت بالبدلة العمل اللي كان متكون من بنطلون اسود وقميص ابيض واضافت للبسها كاب اسود تغطي شعرها والنظارة الشمسية اللي تخفي وجهها
(خالد تعال)
التفت هي على صوته وتقدمت نحوه :سم ياعمي
شافت يخرج من بوكه الفلوس
وهنا هي بدأت تعصب وقالت:ليش ياعمي ؟مااظن انه اللحين وقت صرف الرواتب
ابتسم العجوز بحنان وقال: دا حقك
عقدت حواجبها باستغراب وقالت: كيف حقي؟
تكلم العجوز: تذكر لما قلتلك أني بأدخلك معايه في مشروع .؟ صحيح هي صغيرة لكنها تجيب ليك مبلغ بسيط شهريا وهذه هي الارباح
حق المشروع
طالعت فيه مصدومة وقالت بصوت خافت: مشكور ياعمي
ابتسم العم وقال:يلا روح ياولدي وشوف شغلك
وعلطول راحت لقسم اللي كانت موظفة فيه
****************
(افف وبعدين مع ذا الحر؟) قالتها وهي حاسة بالنار تولع في وجهها من شدة الحرارة
كانت تعمل الطبخات للعزائم اللي تكسب منه رزقها
(تبين أي مســـــاعدة؟)
قالتها وهي تبتسم للعنود
ردت العنود وهي تبتسم : ياريت لو بس تغلفين الاكل بالقصدير
اخذت ابرار تسوي اللي طلبته العنود وقالت: ماادري ليش أنتي تتحلطمين ؟على الاقل انتي في البيت مو زيي أنا
اللي اضطر أني اشتغل خدامة مؤقته في البيوت .
ردت العنود: أنتي بس خليك مكاني ساعات واشتغلي واحنا في ذا الحر راح تنتحرين
ضحكت ابرار : والله أنكِ شئ
وكملت بجدية: احنا وضعنا مأساوي من الاساس ولو كنت ابغى انتحر كنت انتحرت من زمــــان
سكتت العنود على كلام ابرار واللي جاب لها الكئـابة وذكرها بوضعهم الميؤوس
وبدأت تزيد ابرار واللي زاد وضع العنود سوء وقالت: تصدقين اول مرة عرفت اني مو عايشة زي الناس ! لما اجبرتنا
نوال الجنية نتشحت في الاسواق واحنا اعمارنا6 وشفت الاطفال اللي ماسكين ابوهم وامهم واحنا ما كان معانا الا العجوز
واللي تتشحت وتعرضنا قدام الناس وتجيب بلاوي الدنيا علينا والناس تناظرنا بنظرة اشمئزاز وقرف والبعض يشفق علينا ويعطينا فلوس
وبعدين اكتشفت انو احنا اساسا مخطوفات
وكملتها وهي شوية وتبكي:مخطوفات يالعنود ..احنا ماعندنا اثبات هوية زي غيرنا يعني ممكن بكرة يرحلونا أي مكان
كانت العنود تسمع الكلام وهي تحس انه سكاكين تنطعن في قلبها وقالت:من قالك انوا احنا مخطوفات؟ممكن نكون لقيطات؟
ممكن يتامى؟مين يدري؟!!!!!!!
قالت ابرار ودموعها بدأت تنزل غصبا عنها: هيا لاتسوي نفسك غبية ماتذكرين لما كنا صغار جابت نوال اول مرة بنت صغيرة
حتى ماكانت تمشي وبعدين بنتين كانوا 3سنين وكانوا يبكوا
وكملت بصراخ: وش تسمي ها ؟من فين جابتهم؟اكيد احنا زيهم
قالت العنود بهدوء: أنتي قلتيها بنفسك كنا صغار يعني لو حتى نبغى نتأكد مستحيل العجوز تخبرنا وتقول انها اختطفتنا
فاحسن شي لاتعورين رأسك في شئ ماراح نقدر نعرفه ولو بعد مليون سنة
عصبت أبرار وقالت: انا ماأدري أنتي من وين جايبة البرودة لكن انا أذا ماعرفته اليوم باعرفه بكرة
قالت العنود وبصوت واطي:لاتخربين اللي متفقين عليه من زمـــــان واحنا جمعنا ماشاء الله مبلغ كبير
وخبرنا البقية علشان يساعدونا . واللحين أنتي بشكوككِ هتخلي العجوز تنتبه لنا خلينا نسايرها ونعمل نفسنا راضين بالوضع ولما نطلع من
سجن البيت أعملي تحقيقاتك بس مو اللحين اتفقنـا؟
كلام العنود هدأتها وعجبها في نفس الوقت.لما يخرجون من البيت ويستقلون في بيت لحالهم هتدور على اهلــــــها
صحيح ماهي عارفة كيف ؟لكن اكيد بتلاقي حل بأذن الله
*****************************
طلعت من السوبر ماركت لانه دوامها انتهى وراحت لمكانها السري اللي كانت تخبي فيه عبايتها
(وبعدين مع ذا البلشـــــــــة) قالتها وهي متنرفزة
كملت: وين عبايتي اختفت؟
التفت وهي تبغى تشوف كرتون قديم كانت حاطته جوا عباية داخل كيس نايلون علشان ماتتوسخ وكان دا مكانها السري اللي
محتفظته فيها عبايتها لمدة شهر . لكن اللحين شكله ماصار ينفع يسمى مكان السري لأنه الكرتون مختفي
كلمت نفسها: اللحين انا كيف أرجع البيت؟ وهذول اساسا مايعرفون انا وش أشتغل ؟مش مشكلة اللحين راح يعرفون
وراحت لطريق البيت
*********************
في البيت
كانوا في السطح يطالعوا المارين والرايحين
شهقت رنا:نهى تعالي شوفي الولد
طالعت نهى المكان اللي تأشر عليه رنا:ايه شفته
قالت رنا: مو كأنه جايي عندنا
وقفت نهى: والله صح انا أراويه صدق قلة ادب
ونزلت وهي ناوية عليه ورنا وراها متحمسة تشوف وش راح تسوي نهى
فتحت نهى الباب الحديدي ولقت الولد قدامها
طالعته بشرر: خير ليش جاي عندنا
تكلمت:اقول وخري يانهى
شهقت نهى:فريدة
دفت فريدة نهى وسكرت الباب وقالت: فضحتينا الله يفضحك
تدخلت رنا وهي مذهولة:لاتخافين مااحد انتبه .
تكلمت نهى: الا تعالي انتي كيف تجرأتي ونزلتي بدون عباية
ردت فريدة:ياحياتي انا ولد
ضحكت رنا: انتي بنت مين لعب عليك؟ وقالك أنك ولد
ابتسمت فريدة لسذاجة رنا:انا قصدت اللي في الشارع يحسبوني ولد الا اذا احد جاء وقال اني بنت فهمتي؟
تكلمت نهى:لاتعملي فيها فلسفة المهم انك بنت نزلتي بدون عباية لا ومتنكرة بولد .
قالت فريدة: اقول يانهى انا مصدعة ومالي مزاج اتكلم مع احد اللحين
وعلطول سابتهم بدون ماتنتظر كلامهم ومرت وشافت العنود وابرار يطالعوها مصدومين وكأنها عاملة جريمة
لكنها طنشتهم وكملت طريقها للغرفة لانها تحس بالتعب مرة
*******************
التعليقات +التوقعات يااعضــــــــــائي في الرواية الجديدة
1-ماقصة هذه البنات؟
والي أين ستأخذهم الاقـــــــــدار؟
|