كاتب الموضوع :
lolo111
المنتدى :
الارشيف
الجزء الخامس
الجـــــــــزء السادس:
( المصيبـــــــــة)
فــــــــــــــــــريدة:
اخيرا خلصت شغلي.. طلعت من السوبر ماركت وشفت في طريقي وانا ماشية نـــــــواف..ياويلي من ذا اللزقة
اللحين من راح يفكني منه..
(ياهلا بابوا الشباب..وينك ياشيخ ماتنشـــــــاف؟)
..ابتسمت غصب مجاملة .وقعدت افكر بعذر علشان مااروح معـــــــــاه...ايوه لقيتها
قال نواف بخبث: اللحين مااظن عندك عذر تتهرب فيه.؟
رديت وانا عاملة نفسي متفأجأة: حرااام عليك!!!!انا لو علي .من قبل ماتقولي اطلع معانا..كنت جيت وراك علشان نتفق مع بعض
تنهدت وعملت نفسي حزينة: بس خليه على الله يأاخوي..لو تدري بس وش اللي صـــــــــار؟
قال نواف باهتمام: خير؟ عسى ماشر؟
رديت وانا اكمل التمثلية ببراعة: اختي الصغيرة مرضت ..وانا مضطر اللحين اخذها للمستشفى؟
قال نواف بحزن:لا أذا كان كذا .خليها المرة الجاية..اهم شئء صحة اختك.واذا محتاج أي مســــــاعدة أنا في الخدمة
قلت:تســــــــــلم يااخوي ماتقصر..
وكملت: استأذنك اللحين مع السلامة
.......الحمدالله اني افتكيت من رقعـــة وجهه....وكملت طريقي للبيت ...
(خـــــــــــــــــــــــــــــالد)
.وبعدين مع هالانســــــان الغثيث..التفت وراية شفته بسيارته مع واحد ثاني اول مرة أشوفه...قربت السيارة مني..
وطلع وجهه من الشباك...
قالتعــــــــــال ..نوصلك البيت)
..افف انا ماابغاه يوصلني..وماابغـــــــاه يعرف مكان البيت...
قلت: شكرا يانـــــواف..بس انا احب امشي....
رد علي نواف: ياابن الحلال .لاتستحي ...تعال خلينا نوصلك..
قلت هالمرة بعصبية ماقدرت اخبيهــــــــا: ومن قال اني استحي؟!أنا ماابغى اشوفك...قلت كدا علشان اتخلص منك..
بس انت لزقـــة ..ماتفهم.
..سكـــــت واستوعبت الكلام اللي قلته ..وشفت الصدمة في وجه نواف وصديقه اللي كان يطالعني باحتقار وكأني حشرة
قال صديقه: أنا ماقلتلك..هالاشكال ماتستاهل تنعطي وجه...
...كنت ناوية ارد.. بس خفت اني راح انفضح وانكشف..علطول عطيتهم قفاي وكملت طريقي وانا حاسة بالضيق..
***********************
وصلت للبيت ولقيت الباب مفتوح...ماخليت لنفسي لحظة افكر وش خلى الباب مفتوح..لاني دخلت بسرعة وشفت
اللي صدمني!!!!
نهى مرمية على الارض وجبهتها تنزف دم ..جلست على الارض ومسكت رأس نهى وحطيتها في حظني ..وضربت خدها
بخفيف علشان تصحى...
(نهى ..حبيبتي أصحي)
قمت بسرعة من مكاني ورحت جبت المطهر وقطعة قماش وعطر.. قربت العطر من انفها وبدأت تصحى..
(الحمــــــدالله على السلامة)
شفتها جلست وسألتني: وين رنــــــــا؟
...رنــــــــا!!!!!!!! شفتها تقوم زي المجنونة وتطلع الطابق العلوي ..وانا جريت وراها اشوف وين رايحة....اخذت تصرخ
رنــــــــا وينك؟..انفجعت بس تماسكت وقلت:نهى؟وش قصدك
قالت وهي تبكي: اخذتها نوالوو مع المرة الثانية اللي جتنا من قبـــــــــل؟...
انبهتت!!وين يعني أخذوهـــــــــا !!!!انا كنت حاااااااسة بشئ !!!!!!لحظة أي مرة؟
قلت: المرة اللي كلمتيني عنها من قبل؟
بكت وهي تقول: ايوه.
وكملت وهي تشهق: انا خايفة مايرجعوهــــــا البيت...طيب ليش مااخذوني معاها..الله يخليك فريدة رجعلي أياها
...شفتها بحالة أول مرة أشوفها فيه وانا لسه ماني قادرة استوعب اللي صااااار..حظنتها وقلت: انشاء الله راح ترجع
قلت هالكلام اقنعها واقنع نفســـــــي فيه..بس الشي الوحيد اللي متأكدة فيه أني راح استنى المجرمة .وياأنا أو هي
***************************
العنـــــــــــــــــــــــــــــود:
كنت قاعدة اجهز العشى .بعد ماحزت أعجابهم في الغداء ..........الحمدالله على الاقل في شئ زين عجبها.والا على مااظن اللي زي اشكالها
مايعجبهــــــا شئ...سمعت صوت كرسي تتحرك..التفت وشفت بنت مرة حلوة حاطة ايدها على خدها وتتابعني..كاني تلفزيون
بعدت عيني عنهـــــــا وكملت شغلي....سمعت صوتها :أنا نسرين وأنتي؟
رديت عليها بدون مااطالعهـــــا: انا العنود
سألت: أنتي مواطنــــة؟صح
قلت: ايوه (مع أني شاكة بنفسي بس احساسي يقول ايوه)
قالت: ماشاء الله عليك اليوم الاكل كان جنـــــــــان
التفت ليها وشفتها تبتسم:تسلمين.كلك ذوق
قالت نسرين: لاتهتمين بماما ..تراها صح عصبية بس هي من داخل قلبها طيبة
........واضــــــــــــح!!!!!وماعلقت على كلامها...
وقفت من الكرسي:انا مضطرة أمشي ....وأشرت بيدها باي
****************************************
أبـــــــــــــــــــــــرار:
شفت الساعـــــــة وكان 8ليـــــــلا ....وهذ كله ما تأخر!!!يقولي ساعة بس.... وهو ليه متأخر أكثر من ساعات.!!!!!.
التفت للولد اللي جنبي وطلع عمره 6سنين مو خمســــــــة..الظاهر الشيبة خرف..شفته يطالعني بغرابة
قلت: هي أنت ليش قاعد تطالعني؟
ردت علي وهو رافع حاجبه: والله مااظن حرااام أني اطالــــــــــعك..
...لا والله!!!!!واضح هالولد راح يجنني الليلة ..كفاية البلاوي اللي سواها في هذه الساعات وماراح اعددها لاني راح
انجلط
وقف الولد وقال: انا جيعاااااااااااان
...طالعت فيه بقوة: ياكذاااااااااب ..مو توك أكلت.
قال بطريقة تكسر الخاطر: بس انا اللحين جعت
...مع أني ماعرفت هالولد الا ساعااااات الا اني عرفت طبايعة وفهمته زين..والله يعين أمه عليه...
قلت بتهديد: شوف اذا مابطلت حركاااات الاطفال هاذا ...راح انومك اللحين
....لحظــــــة هو أصلا طفل..اه الولد خرب عقلـــــــــي
قال بتهديد: والله راح اشتكي عند جدي.وراح أقول أنك بهذلتيني وموتيني جوع وضربتيني وحبستيني وأيش كمااان؟
.............الكتكوت المجرم !!!يهددني !!!!!!!!والله عشنــــــــــا وشفنـــــــا.......
قلت له: على فكرة الكذب حررررررررام ...انت عارف كدا
قــــــال: ايوه
وكملت :واللي يكذب يدخل النــــــار..
قال بخوف: احلفي؟
قلت له: اسأل جدك أذا مو مصدق...
قال بطواعية: خلاص خلاص انا ماراح اكذب مرة ثانية
...لا الحمدالله تطورتي يالعنود وصاار يسمع الكلام...اللحين راح اقوله نام..لاالا مو ناقصة مشااااااااكله..خليه
يسهر على كيفه.... وسمعت صوت الجرس...واخيرا !!!!جا الفرج ..كنت لابسة العباية بس شعري مفتوح ..غطيت الطرحة
على شعري ...وجري على فتح الباب انا وورايه الكتكوت المجرم..شكلــــــه مبسوط أنه جاو اهله وراح يفتك مني....
فتحت وكان الشيبة ووواحد اصغر منه شكله ولده ومرة معاه بس يدها مجبسه..علطول الحرمة تبكي وتصيح وتحضن
ولدها..وهالشئ حز في خاااااطري....هل أمي راميتني؟ ولا صاااحت لماضعت ؟أو ميتــــــة؟ وانتفضت على الفكرة دي
ان شاء الله مو ميتـــــة؟.... سمعت صوت الشيبة:معليش أني اخرتـــــك يابنتي؟ وطلع من جيبه الفلوس..تعرفون وش كااان
احساسي في هاللحظــــــة ..حسيت أني مذلولة مع أني اخذت حقي ..بس ماادري في داخلي احس أنه مو هذه حياتي
انا مو المفروض اعيش كدا....انا المفروض اكون اللحين ببيت اهلي معززة مكرمة..اخذ حقوقي الكاملة ....خرجت من بيتهم
علطول وانا كنت سامعة صوت الكتكوت المجرم بس طنشتـــــــــه وكملت طريقي للبيت اللي عايشة فيه ..بيت الذل...
************************
فريـــــــــــــــــــــدة:
نامت نهى من كثر البكي ...وانا كنت جالســــــــة على اعصـــــــــابي منتظرة نوالو ترد ... وغير كدا انا حاسة بالقلق على
أبرار..أول مرة تتأخر بدا الشكل...ياربي احفظها من كل سوء ..يارب مايكون صار لها شئ بس..شغلها اصلا مادخل
مزاجي..وش تفر في بيوت الناس...ومو كل الناس زي بعض...اخـــــاف يوم تروح بيت عزابي ويكون اخلاقه خايسة...
اعوذ بالله خليني انفض الافكــــــار بس..الظاهر اليوم يوم منحوس ...واخيرا سمعت صوت الباب يتحرك
بسرعة على الباب وشفت أبرار ووجها مكشر..الحمدالله ماصار لها شئ..
قلت لها: وش ذا التأخير؟
طالعتني وكأنها أنتبهتني اللحين: اعوذ بالله أنتي هنــــــا؟
قلت لها بسخرية: لا جني تصدقين؟
ردت لي بسخرية: ها ها بايخة
قلتلها بجد: أنا اسألك وش أللي اخرك؟
ردت وهي تتنهد: باختصـــــــار كنت حاضنة ولد كتكوت ..فانتظرت لحد مايرجعه اهله
....اقولهـــا السالفة!!!!وهذا يبليها كلام!!!!
قلت: ابرار . . .اليوم صااااارت مصيبة في البيت...
**************************************
العنــــــــــــــــــود:
صارت مشاحنة بيني وبين المغرورة.تبيني أنـــــــام في بيتها ..اقصد في قصرها...بس انا مااقدر..انا عندي اخوووات..ممكن مو اخوات بالدم.لكننا
اخوات بالروح.تربينا مع ببعض ومستحيل راح اتخلى عنهم ..وهذي النسرة تبيني انام في قصرها الكريه..بس في احلامها .ولو كان الثمن
اني اترك الشغل ..راح أتركه . .وادور غيره..
قــــــــالت: راح ازودك ضعف الراتب بس نامي هنـــــــا
قلت باصرار:لا
قالت بعصبية: والحل يعني؟ انا ماابغاك تتأخرين في المواعيد..
وانا رديت بهدوء: اتفاقنا من البداية ماكان كدا
ردت بغرور: أنا ماكنت ادري انه راح يعجبنا طبخك ..بس اللحين تغير..أنتي نجحت في الامتحاااااان
....كنت في امتحاااااااااان!!وانا على بالي حصلت الشغل..بس الحمدالله قالت أني نجحت...لحظة !!!أنتي معرضة اللحين للفصل
تكلمت المرأة: خلاص لقيت الحل..راح اخلي السايق يجيبك يوميــــــا..واللحين خلي السايق يوديك البيت علشان يجيك بكرة.
.......الحمدالله فرجت...
*************************
أبــــــــــــــــــــرار:
ماني مصــــــدقة اللي اسمعه!!!!!الحقيرة استغلت وقت ماكنا مشغولات...كأنها تدري أني راح اكون مشغولة والعنود
في شغلها وحتى فريدة.....استغلت غيابنا هالحيوووانة..لكن هين والله ماراح اعديها بالساهل..بس الله يستر على رنا
احميها يارب هالضعيفة..يارب مايكون صـــــــار لها شئ...
كنا جالسين انا وفريدة في الصالة اللي كان جنب الباب ....علشان ننتظر العجوز...
وفجـــــــــــأة انفتح الباب
*
*
*
*
كانت هي ..العجووووز وكانت مبسوطة على الاخير وبانت اسنانها الصفر..الله يقرفهــــــــــا...شفت فريدة تعطيها كف
وصرخت: وين رنـــــــا يالنجسة؟
نوال كانت عيونها مفتوحة على وسعها من الصدمة: انا اللي جبتك من الشاااارع وربيتك وكبرتك وفي النهاية تعطيني كف
ياناكرة الجميل؟
........اللحين هذي من جدها؟!!!!!!!!.....أي تربية واي جميل اللي سوته؟لانكون بس لقطيات ؟اعوذ بالله ..هذي تكذب
تبغى تغرب عقولنــــــا....
ردت فريدة وكأنها قالت اللي في خاطري: أنتي أساسا مجرمة أو امكن مريضة..احتمااال خطفتينا
ياكذابة...وبعدين أي جميل تتكلمين عنه؟احنا صغااااار جبتي فينا مرض الدنيا علينا علشنان نتحشت ونجبليك فلوس..
واللحين راح تقولين غصبـــــا عنك وين وديتي رنـــــــــا؟
ضحكت نوال بخبث: دائما اقول عنك ذكية يافريدة....بس اللحين مع الاسف صرتي غبية؟ معقولة ماحزرتي فين راحت؟
ردت فريدة وهي ماسكة أعصـــــــابها: والله أن مااعترفت...راح اقتلك ومايهمني ادخل السجن..اهم شئ اشفي غليك مني..
.....لاااااا..فريدة تقتل!!!!!!!!مااظن !!!!!.....
ردت نوال بنذالة وخبث: بعتها عند وحـــــــــدة
..شهقت !!!لايكون اللي في بالي..يارب لاااااااااااااااااا...
صرخت فريدة: أيا النذلة..قولي وين وديتها؟
ردت نوال وهي فرحانة بردة فعلنا ..شكلها مريضه ها الانسانة: والله اسم الحرمة أم حسن وهي تسكن في .....(قالت العنوان)
وبسرعة لبسنا العبي وخرجنـــــــــــــا متوجهين للعنوان
*******************************
فريــــــــــــــدة:
وصلنا للعنوان ..وانا حاسة أنه أعصــــــــابي في أي لحظة راح تنفجر........دقينا على الباب بقوة (كان البيت شعبي)
فتحت وحدة كانت متوسطة في العمر
سألنــــــا: أنتي أم حسن؟
ردت وهي تطالعنا باستغرابك ايوه ..خير في شئ؟
رديت بقهر: الخير بوجهك..ممكن ندخل؟
فتحت الباب بتردد .وكأنها خايفة مننا..الناس هي المفروض تخاف منها ومن ذي الاشكال
قفلت الباب بنفسي وقبل ماتقول تفضلو..تكلمت وانا واقفة: لو سمحتي نبغى رنـــــــا؟
شفتها انفجعت وبلعت ريقها :ها ..مااعرفها
صرخت هاالمرة أبرار: والله العظيم أن ماتكلمتي..راح نكسر ضلوعك وراح نفضحك في كل مكــــــــان
ردت الحرمة بخوف: هي بخير ..ومافيها انشاء الله الا العافية
سألت: طيب ابغى اشوفها ممكن؟
قالت: والله ماهي عندي
صرخت: طيب فين؟
ردت: أخذتها وحدة حرمة تربيها..
...........تربيها؟ وليش طيب...
سألت: ليش اخذتها؟
قالت الحرمة بتردد وهي تطالعنا: الحرمة تبغى تأخذ أجر فيهـــــــا.....
................الكلام مادخل رأسي نهاائي...
سألت بتهديد: لاتكذبين وقولي الحقيقة احسلك؟
قالت بخوف: الحرمة متزوجة وكان زوجها مسااااااافر وتركها وهي حاملة..وبعدين هو غاااااااب حوالي 11سنة
ورجع وكان يبغى يشوف بنته وزوجته بس زوجته اساسا كذبت عليه وقالت أنها حااااامل علشان مايفكر غيرها وهي اصلا
عقيمة...اظن اللحين فهمتوا...
...............يعني اللحين رنا تلعب دور بنتها!!!!!!!!!!!!!!!وبعدين وش ذا الزوج اللي يغيب عن زوجته 11سنة وفجأة يرجع
ومع ذلك أنا خااااايفة موت على رنا...الحرمة اذا كان كدا افكارها علشان تحتفط زوجها.!!!!!وش راح أسميها؟
جنون مؤقت!!!!!!راح تنفضح وراح يطيح على رأس رنا.....رنا اللي لما اشوفها..اقول الدنيا لسه بخير....هي ونهى
سألت: أعطيني عنوانها
قالت وهي مفجوعة: والله مامعاية عنوانهـــــــــــا...
.....صرخت أبرار: عن الكذب أعطينا العنوان ...
صرخت الحرمة: والله مو معااااااية..
............ياربي يعني ماراح نقدر نأخذ رنـــــــــــــا!!!!!!!!!!!ونهى لما تعرف ؟
********************************
التوقعــــــــــــات+التعليقات
|