كاتب الموضوع :
lolo111
المنتدى :
الارشيف
الجــــــــــــــزء السابع عشر
(الفصــــل الاول)
أبرار:
ياربي حرام اللي يصير لنا .والله حرام انا مليـــــــت .......
مليت من حياتي
ليش احنا حياتنا كذا... ليش كلها شقى وتعب...
ليش مانعيش مثل باقي النــــــــاس.....
ليــــــــــــــــش احنا!!!!!!!
ليش!!ليــــــــــــــــــــــــــــش!!!!
وبعد ماخاطرنا مالقينا شئ..اه قلبي .. حاسة بانه قلبي يألمني..
حطيت امال كبيرة هالمرة وكان احساسي يقول انه راح نحصل خيط على اهلنا
او شئ يدل على اصلنـــــــا..بس الامال طلعت احلام واحلام دائما تكون صعبة المنال...
والحال اللي احنا فيه كله من الزفت نوالو..
حقيرة نوالو حسبي الله عليك ..عساك تموتين وتتعفنين في السجن وعمرك ماتطلعين منه..
بس هين لو طلعت من السجن انا وانتي والزمن طووووووويل
*******************
اخذت تحسب اللي معاها 5.10.15.20.25.30.35.40.45
وبعدها طوت الفلوس وكأنه ورقة وخبأته في شنطة المدرسة
واخذت تشجع نفسها: بس يلا مو مشكلة بكرة اجمع اكثر من كذا
تكلم صوت ولد يمر ببدايةمرحلة المراهقـــــة:غريبة ما كشفتك فريدة للان!!!
ردت وهي تتذكر اللي صار: افف الحمدالله انه ربي ستر والا كنت اللحين قاعدة اتشهد وهي تذبحني
ضحك الولد:ههههههه مو لهالدرجة
ردت بأستهزاء: لانك مو عايش بيننا ..اعوذ بالله لو تشوفها تقول ساحرة مو انسانة علطول تفهمها وهي طايرة
رد الولد وهو يطالعها: طيب ليه ماكشفتك للان
ردت بثقة: لاني مو سهلة
رد الولد بتطنز: اها
وكمل: المهم انا اللحين راجع للبيــــت تبغين اوصلك لبيتك
ردت: روح انا اقدر ارجع للبيت لوحـــــدي
رد بدون اهتمام: كيفـــــك انت حرة
..رفعت نظرها ولقت واحد من مسافة شوي مو بعيد قاعد يطالعها ولما عرفته .نشف ريقها من الخوف
نادت بصوت عالي:سعـــــــد
التفت لها: نعم
قالت: وصلني للبيــــــت
طالعها فيها بتعجب: مو توك قلتي انك...
قاطعته بسرعة: خلاص يااخي غيرت رأيي وصلني وانت سااااكت
رد سعد بتذمر: طرارة وتتشـــــرط
************************
رنــــــــــــا:
انا ماادري ليش بابا متغير علي!! وماصرت اشوف ماما
. انا ابغى اكلمها لانها وحشتني .ادري انها تكرهني وساعات تخوفني بس انا احبها لانها امي
وابغى اعرف ليش تكرهنـــــي..علشان احاول أرضيها واسعدها واخليها تحبني.لازم اكلم ماما
ونزلت من غرفتي لتحت الصالة وتوجهت لمكتب بابا
دقيته علي بأدب ودخلت وانا اقول: اهلا بابا
رفع نظره من الملف اللي كان يطالعه وقال: نعم
قلت وانا احاول اتكلم بشجاعة: ابغى اكلم ا ماما
.شفت بابا ينقلب وجهه وكأني قلت شئ كبير وماادري ليش عصب علي وصرخ وانا من الخوف دموعي نزلت
(كم مرة قلتك انسي امك ..وماراح تكلمنيها ابداً ..انسيـــــها) قالها بصوت عالي وبعصبية
وكمل/ تعالي قربي هنا
..ماقدرت اقرب. . خفت أنه يضربني
قال بصوت هادئ: انا اسف تعالي اجلسي هنا
قربت منه بخوف لسه مسيطر علي
قال بهدوء وببطء: امك ..سافرت..وبكرة لما تروحي عند جدة سناء...تقوليها..انك...تقابلي وتكلمي امك....يوميــــــــا
..استغربت وانا اطالعه وقلت بصوت واطي: بس انا مااكلمها ولا اشوفها
تنهد وقال/ ادري بس انا ابغاكي كذا تقولي لجدتك
قلت: يعني تبغاني اكذب
رد بأبتسامة: ايووووه عليك النور
..طيب ليش!!!ليش الكل يخليني اكذب..ماما لما قالتي اني مااقول لاحد عن اخواتي..وحتى اسمي طلع مو رنا..واللحين بابا
يبغاني اكذب على جدتي..واقولها اني اكلم ماما ..طيب ليـــــــش!!!
كنت ابغى اسأله بس خفت لو اسأل هالسؤال راح يضربني فأحسن شئ اسكــــــت..وحتى لو طلعت من البيت واروح بيتنا
ماراح الاقي البنات..ليش طلعوا من البيت وتركووووني!!
دموع نزل على خدها اللي اثار استغراب ابوها
سأل: اللحين انتي ليش تبكين؟
..خافت تقوله السبب وراح يضربها
فقررت تطلع وجري على غرفتـــــــها...تبكي لانه البنات وحشوها..صارت تكره البيت..تبغى نهى.فريدة.أبرار.العنود
ماكانوا يخلوها تنضرب.كانت نهى اول من تدافع عنها ..بكت نهى وينك انتي!!!!! وبكت ..وبعدها سكتت حتى تغوص
في عالم الاحلام(يعني نااااامت)
***********************
العنــــــود:
انقهرت من خالتي لانها ماشاروتني بالموضوع وكأني مالي رأيي...اللحين انا ابغى اعرف يعني هالحرمة مالقت
غيري!!ليش يعني..لايكون ناوية تذلني بس انا مااشتغل عندها..الله يسامحك ياخالتي
(ايش فيك ساكتة ترى هالحرمة طلبتني وماحبيت اردها وخاصة انه طباخها الاخير تركها وهي مو عارفة ايش تسوي
لانه الضيوف جايينها وهي مالحقت تجيب أو تعمل شئ) قالتها ام ناصر بتوتر مايخفى عليها
..اكيد ماينلام هالطباخ اكيد سبته أو اهـــــانته.. تعتقد الناس كلها تحت رجلها وهي الملكة تحكم وتتأمر على مزاجها
مااطيقها ومااقدر اتحمل اهانة منها..انا لازم اعترف واقولها.الصراحة مااقدر اتحمل اتعامل معها.كفاية انها اهانتني مرة
لا وجاية تطلب من خالتي طباخة وكأنها ماتعرفني..جد وجهها مغسوووول بمرق..
قاطعت افكاري خالتي مرة ثانية: ها ماقلتي الضيوف راح يجون عندها وماعندها وقت يالعنود وانتي لازم تروحين
وكملت : ترى أم نســـــرين قالت انها راح تدفع لك المبلغ ضعفين ..
...اها تعتقد كل شئ بالفلووووس راح يمشي..بس مااقدر ..كرامتي ماتسمح..أي كرامة انتي الثانية..نسيتي من انتي!!
وحتى لو ماعندي اهل ومااعرف نسبي مو معناته اني ماعندي كرامة ..وخلي فلوسها تجيب لها طباخة ثانيــــــــــة او طباخ هذا لو لقت
اللي يرضى الذل والمهان عندها...
قلت بهدوء: خالتي انا اسفـــــة الصراحة مااقدر اروح لها
تفأجات خالتي: طيب ليــــــش!!!
..لازم تعرف خالتي
قلت بأختصار: ياخالتي قبل لااشتغل عندك كنت اشتغل عندها وبصراحة هي اهانتني وطردتني في نفس اليوم.
..قررت أسكت ومو ضروري تعرف بالتفصيل ايش صار..المهم عرفت المفيد وبس
قالت خالتي بهدوء: بس يابنتي ترجتني وانا وعدتها اني ارسلك و
وكملت بترجي: هي عندها ضيوف ..لو ماكان عندها ضيوف ماكنت ارضى انك تروحيـــــن بس اعتبري العمل اللي تعملينه
لوجه الله..
...تعرفون وش حسيـــــت.بصدمة!!لاني ماتوقعت انه خالتي ترضاها لي ..يعني انا انهنت وتبغاني ارجع للبيت
اللي انهان كرامتي فيها..وليش انصدم!! مين انتي تكونين بالنسبة لخالتك!!!وهي خالتك اصلا!!هي طلبت اناديها خالتي
بس علشان
تحسسني بأني قريبة منها والا لو صار هالموقف لولدها او لاحد من اهلها ماكانت طلبت منهم يطبون هالبيــــــت...اما انا
بس موظفــــة عندها وشغلك انك تنفذين اوامر المدير....بس ليش حاسة بشئ ثقيل على صدري ..امكن لاني مصـــدومة
قالت أم نــــاصر: يلا حبيبتي بكرة جهزي نفسك علشان تروحين عندهم من بدري
والسواق راح يمرك بس ها ابغى أم نســـــرين تنجن وتغار وتتحسف أنك تركتيها
...ابتسمت بحزن!!!الحرمة طيبة..بش شكلي أنا مأخذه الامووووور بحساسيـــــة...
قلت بطواعيـــة: ان شاء الله
**********************
..فريدة:
طبعا كنت في العمل كالعادة اكمل شغلي ولاكأنه صار شئ..
..وأخذت اطالع المار والجاي ..وتذكرت القصة اللي صارت حديت المنطقـــــــــــة وهي
قصة الطفل اللي نحروه داخل السوبر ماركت واللي عمل هالجريمةالفضيعــــة خاله. والام اللي استجنت على ولدها لماشافت
جسمه مفصول عن وجهه.واغمى عليها..كل مااقدر اتخيل مااقدر اتحمل!!مو معقوووولة!!بالله في واحد صاحي عاقل
يعمل جريمة وسط الناس.. لا وفي السوبر ماركت!!!!طيب ليش !!!مافي سبب غير انه مجنووووون...
على طـــــاري الجنون ..اظن اللي تشابه جنونه العجوووووز نوالوووو..ياكرهي لهالحرمــــــــــــة..
(حيـــــــــــاتي)بصوت هامس ودلع قالتها
..لاحول اللحين هذي ايش جابها هنــــــــــا!!!.....
قلت بصوت خشن: كم مرة اقولك ابعدي عني يابنت الناس؟.
ردت بغنج: ايش فيك انا جيت اشتري
..طالعتهاو مالقيت معاها شئ...
قلت باستهزاء وبصوت خشن: واضح انك اشتريتي
..ضحكــــــــت وقالت بصوت دلع: انا توني جيت يعني متى بالله الحق اشتري؟
.قلت علشان انهى النقاش: روحي انا مو فاضي لك ورايه اشغاااااااااااال
...مارضت تتحرك من مكانها وبديت اتنرفز منها!!ايش الوقاحة هــــذي!
قالت : شوف انا عندي اقتراح حلو ايش رأيك تترك الشغل هذي واخليك تصير سواقي وأعطيك دبل راتبــــك
..انصدمــــــت!!مو معقولة!!لاتفهموني غلط انا مو قصدي على الراتب انا قصدي على الوقاحة..لها الدرجة فلتانة
وماتخاف من احد..واهلها اللي اعطوها الحرية وهم واثقين منها.هذا جزاهم ..والله حرام عليها هالاهل ماتستاهلهم
قلت بعصبية : يابنت اذا ماتبغين افضحك عند اهلك روحي اللحين
..شفتها تضحك بسخرية وكأني اللي قلته نكتــــــــــة!!!!!!!!!!
قالت: ياحبيبي انت ماتعرفني وحط في بالك انا اقدر اقلبها عليك
...كأني فهمت ايش قصدها!!لا ماني مصدقة!!
سألت: مافهمت ايش قصدك؟
قربت مني بتودد ومسكت كتفي بجرأة ..الله يقرفها...
وقالت بدلع ممزوج بسخرية: حبيبي انا قصدي واضح بس اذا تحب افهمك ماعندي مانع
وكملت: حبيبي انا اقدر اتهمك انك انت اللي تجري وراي... قصدي تتحرش فيني واذا جينا للحقيقة
الناس مالها غير المظاهر والا انا بنت******تجري ورا واحد مثلك
وقفلت فمها الباين من وراء اللثمة بأصابعها وقالت:ماقصدي حبيبي اهينك بس انا اقولك ايش نظرة الناس والا انت
في عيوني الثنتين وتفداك صاحبتها....
(وداد سنة لحد ماتشتري) كانت صوت صديقتـــــها اللي قاطعتنا واللي جت في وقتها
التفت وداد: اللحين جاية
وطالعتني وداد بوله مقزز: وربي انت الوحيد اللي دخلت قلبي بس ايش اسوي اذا ماتحب تجي بالطيب
ومشت وتركتني بحيرة لا مندهشة..متعجبة..مصدووومة..معقوله لهالدناءة وصلت فيهــــــــا!!!لاقولوا اني احلم
هذا حتى مو حلم!!!هـــــــــذا كابووووووووس
***********************
يتبـــــــــــــــــــــــــــــع
الجزء السابع عشر
الفصــــــــل الثاني
تسلمت الفلوس من يدها وانا ناوية اطلع من هالشقة .حاسة نفسي اني هلكانة من الشغل لاني اشتغلت اليوم بزيادة
علشان ماابغى افكر بالفشل اللي صار لنا ..
(طيب ينفع تجيني بكرة ولا مانتي فاضية) قالتها صاحبة البيت بأبتسامة
رديت: طبعا انا فاضية
وسألت: متى تحبين اجي؟
ردت بأبتسامة :ياريت لو تجين ابكر من كذا يعني الساعة 8
وكملت:زوجي راح يكون في العمل وانا حتي في العمل وعيالي في المدرســــــة
قلتها بأبتسامة" طيب ماعندي مانع
..شفت الفرحة بعيونهــــــا ...
سألت : طيب ينفع تجين يوميـــــــا
..ترددت ..لاني بصراحة ماراح اكتفي براتب واحد منها.انا لازم ادور على اكثر من بيت ومو الكل يوظفني
بس هذا كله علشان اكسب رزقي
وساعات تكون البيوت بعيدة عن بعض ويأخذ مني مواصلات يعني فلوس..ولاحظت الحرمة ترددي وشكلها
انحبطــــــــت..
قلت: الصراحة امكن اقدر اجيك بكرة بس مو علطوووول
..شفتها تســـكت وتطالعني
قالت: شوفي ياحلوة الصراحة انا تعقدت من الاندونسيات وماامن لهم نهــــائي فعلشان كذا تلاقيني مصرة عليك وراح اعطيك اقتراح
وكملت: زميلاتي في العمل كانو يبغوا وحدة تنظف و ترتب البيت ويعطوها راتب يوميا احنا 5اشخاص وعلى فكرة جيران
يعني تأخذي من كل وحدة مبلغ**** ويوميا لو ترتبي بيوتنا ماراح تحتاجين تروحين بيوت غيرنا وعلطول راح نستخدمك
لاننا بصراحة نكون مشغولات ومايمدينا نلحق نرتب..ها ايش قلتي!!!
..بصراحة انبسطت وفرحت واخيرا راح استقر في مكان معين..ناس شريفين ومايحتاج اقلق واقول امكن اخلاقهم كذا
الحمدالله والشكر لك يارب..
رديت بأبتسامة حقيقية: موافقـــــــــــــة
********************************
العنود:
رجعت للبيت وانا احاول اتقبل فكرة اني اروح لها النسرة بكرة..الله يعيني ..
دخلت الصالة ولقيت نهى تتابع التلفزيون والتفتت لي وقالت بابتسامة: عنودي والله انا بموووووت من الجوع
..ياحرام اكيد ذاكرت وتعبــــت ..مسكينـــــــة..قلبي عورني عليها..ماتستاهل هالعيشة ..اخ رنا يارب احفظها يارب
مايكون صار لها شئ
دخلت المطبخ وانا اعمل عشا للبنـــــات .وادعي لرنا ..ياربي ايش صار لها!!دموعي على خدي
(ايش فيك تبكيــــــــن)قالتها نهى بغرابة واللي دخلت خلسة للمطبخ
.مسحت دموعي وقلت بكذب: هذا من البصـــــــــل
شفت نهى ساكته..يعني انطلت الحيلة عليهــــــــــا
انفجعـــــــــت من الصرخة اللي فقعت اذني
(ايش العشـــــــــــــاااااااااااااا)قالتها ابرار بصراخ وهي تدخل
..قلت بزعل: يابنت والله كنتي بتوقفين قلبي
جات عندي وحظنتني: سلامة قلبك اسفــــــــة بس هذا الصراخ من الفرحة
سألتها بأبتسامة: فرحينا معاااااااااااك
..ردت وهي تجلس على الطاولة: والله ياحبيتي ماراح اضطر الف في الشوارع كلها عندي مكان مستقر.ووو......(قالتها )
قلت بفرحة: والله تستاهلين والحمدالله كذا على الاقل راح نتطمن عليك ومانقلق كثير
شفت نهى تتثائب :يلا متى بتعشــــــى ابغى انام
(هلا بنااااااااات) كانت فريدة اللي دخلت وهي هادئة
قالت: عنود انا ماابغى عشى رايحة انام
..غريبة ايش فيها هالبنت
سألت: فريدة ليش ماتبغين عشى
ردت: مالي نفــــــــــس
وطلعت من المطبخ
..مو من عوايدها ماتتعشى!! لاتكون مريضـــــــــــة بس!!كنت ناوية اطلع والحقها..بس خلني اعطيهم العشى
الاول وبعدين اشوف ايش مشكلتهـــــــــــا
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
اعطيتهم العشى وطلعت من المطبخ ودخلت للغرفة ولقيت فريدة نايمة على السرير ومتغطية
قلت بهدوء: فريدة
..ماسمعتها تجاوب ..قربت منها.سمعت انفاسها المنتظمة ببطء ..حطيت يدي على جبهتها اشوف حرارتها..ولقيتها طبيعيــــة
الحمدالله مافيها شئ..طيب ايش فيها!!لايكون احد ضايقها في الشغل..مو مشكلة بكرة راح اعرف منهــــــا
********************
في الصبــــــــاح
المكان(شقة البنات)
الساعة:السابعة تماما
(غرفة النوووم)
قمت من النوم وانا حاسة النشاط والانتعاش بعد يوم طويل سئ ....بدا من اقتحامنا لبيت الحقيرة نوالو ..الي الحقيرة وداد
.افف الله يعيني على غثاها لو تجيني كل يوم وتتدلع علي..
دخلت الحمام ..خرجت..بدلت.. صحيت نهى واللي لا زال شكوكي تحوم حولها..كالعادة قامت وهي تتأفف ودخلت الحمام
وسكرت هالمرة بقوووووة صحت الجميع من الخرعة ابرار والعنود...حمااااره هالبنت يبغالها ضرب..
....خرجت من الغرفة ودخلت المطبخ اعمل لنفسي الفطور ولــ نهى المشاكســـــ ة ....
وبدأت افطر ودخلت هي وقالت وهي تتذمر : وبعدين معاكي انا مو قلتك انه مدرستي تبدأ دوامها الساعة 11
قلت بهدوء: ادري بس لازم تذاكرررري .صح !!وخاصة الامتحانات قربت
جلست تأكل نهى وقالت:طيب عادي اقدر اذاكر بعد ماارجع من المدرسة
رديت: لاياحلوة ماراح تقدري تلحقي وبعدين دراسة الصباح احلى شئ لانها تفتح المخ وتخليك تستوعبين المعلومة
اسرع وتحفظين اسرع بعدين اعتبري نفسك تروحين
مدرسة حكوميــــــــــة زي باقي الطلاب والطالبات بس الفرق انك في البيت تذاكرين وهم في المدرسة
ردت بسخرية: والله وطلعتي شاطرة يافريدة..ايش رأيك تدخلين معي المدرســـــــــــة
قلت بهدوء مطنشة سخريتها:مااقدر..لازم اشتغـــــــل
قالت: وانا حتى مو لازم اساعدكم في مصروف هالبيت
وكملت بدهاء: مايرضيني انكم تعاملوني معاملة خاصة انا زي زيكم لازم اشتغل واكدح واكسب ..
قاطعتها وانا احاول احتفظ بهدوئي وماابغى اخسر اعصابي قدامها: نهى انا رايقة في الصباح وكلامك ماراح يفلح معي
وانا احذرك خليك في دراستك والا راح يجيك شئ راح تندميــــن عليـــه وراح تحفرين قبرك بنفســـك.
.اعوذ بالله عمري ماشفت وحدة مثلك في احد يرفض انه يتعلم ويأخذ شهاادة
ردت بعناد: ايوه انــــــا
تأففت وانا واقفة: انا رايحة اللحين وروحي انتي ذاكري وياويلك لو فتحتي الباب لاحد ولو جاء طلال اياني واياكي لو تقربي
منه .مايحتاج كل مرة اعيد الكلام
قالت نهى بملل: تراني حفظته من كثر ماتكررنيــــه
قلت: اهم شئ تستوعبين الكلام مو تحفظيــــــه ...
وطلعت وانا حاسة انه قلبي يدق بشكل طبيعي..ماادري ليش!!الله يســـــتر
*****************
ابرار:
طبعا قمنا بخرعة والسبب نهى.. المهم ماقدرت ارجع انام فقررت اني اصحى احسن.ونفس الشي العنود
وطبعا صرت اعلم العنود يوميا كيف تكتب وتقرأ وأشتريت لها الكتب وماانكر اني فرحت لما شفتها بدأت تتقن القراءة
والكتابة ولو انها لســـــه ماصارت مرة. بس انا متأكدة مع الايام راح تتقن والغريب في الامر انها متحمســـة
وهذا شئ مفرحني..
(بصراحة ياابرار أيش رأيك فيني)سألتها العنود بابتسامة خجلة
رديت عليها بأعجاب: والله انك اعجبتيني يابنت .ماشاء الله عليك بسرعة تستوعبين وتفهمين
شفتها ترد بخجل: خلاص طيب لاتخليني استحي
ضحكت عليها ..
طالعت الساعة وشفت الوقت قرب ولازم اطلع اللحين
قلت: انا طالعة يالعنود
..شفت العنود تدق على رأسها وقالت:انا حتى طالعة اليوم بدري
..سألت: غريبة ليش بدري؟
قالت بقهر :تخيلي وين رايحة!!
...استغربت
سألت: فين رايحة
قالت: بيت ام نسرين
شهقت: ليش!!
قالت: طلبت من أم ناصر اني اجي لعندها لانه طباخهم تركهم وهي تورطت وعندها ضيوووف
...مسكينة العنوود
قلت:وأم ناصر ليش وافقت!!ليش ماتقول انها ماتقدر تستغني عنك؟
ردت :تقول انه ام نسرين ترجتها وماقدرت تردها؟
..معقوووولة هالاشكال تترجي!!!
رديت وقلت اللي بخاطري: معقولة هالاشكال تترجى؟!!
..ردت بالامبالاة: والله علمي علمك
وكملت: اللحين سواق أم ناصر رح يجي ويأخذني لبيتهم
...اخ الله يعينـــــــــك مع هالنسرة
*************
طلعو البنات وانا مرررررة مبسوطة
اليوم راح اطلع بدري ويمديني اكسب احسن من امس
شفت الساعة كان 8بالضبظ وانا عادة اطلع وقت مااروح المدرسة وهي الساعة11
بس مو مشكلة كل ماطلعت بدري كل ماكسبت اكثر...
قفلت الشقة بالمفتاح ونزلت من الدرج بسرعة ووطلعت من العمارة..اخ مااجمل برودة الصبــــــاح!!!!
مشيت ووقفت لاني حسيت بأنظار الشخص هذا مرة ثانية...ياربي ايش يبغى هذا...
مشيت بسرعة وهو وراي يلحقني في الشارع والمصيبة الكبرى انه هالشارع اللحين فاضي..اخ احس ببطني
مقص.من الخوووف
(بشويش ياحلوة) قالها الرجال
طالعت فيه بخوف وقلت: ايش تبغى؟
قال الرجال: اخوك فريد لو عرف انك ماتروح المدرسة ايش تتوقع راح يسوي فيك!؟
قلت : مالك شغل انت
قال الرجال بأبتسامة خبيثة: انا صديقه طلال ولانسيتي
قالت بشجاعة مزيفة: يعني ايش بتسوي!!بتقوووله!!
قال وهو يطلع علية السيجارة من جيبه ويطلع وحدة ويولعها على اقل من مهله واول ماشفط وحدة وطلع دخان:انا كنت
اراقبك يوميا وهالاسبوع مارحتي المدرسة نهائي كنت اشوفك تتشحتي!!اانتي ماتستحين على وجهك اخوك لو عرف باللي
تعمليه ايش تتوقعي راح يسوي فيك..!
خفت منه ..كم مرة حذرتني فريدة منه بس انا كنت مطنشـــــة وتذكرت جملتها(أهم شئ تستوعبين الكلام مو تحفظينــــه)
استوعبته بس متأخر...ياربي بطني يألمني من الخوف..انا نهايتي اليوم وعلى ايده...
قلت بهدوء :ماجاوبت بتقوله او لا؟
رد: مابقوله على شرط
..بطــــــــــــــني!!!اخاف ينفجر من الالم والخوف
قلت بخوف اقدرت امنعه غصبا عني: ايش الشرط؟
قال وهو يطالعها من ورا دخانه :أي وحدة من اخواتك اللي أرسلتك تعطيني الهدية؟
..تذكرت وياريتني مااخذت الفلوس من المايعة
قلت يصدق: والله هذي مهي اختي انا شفتها بالصدفة هناك وهي طلبت مني اعطيك الهدية
.شفته يطالعني بنظرات مافهمتها
كملت بترجي: وهي وصفتني شكلك وانا عرفتك علطول وطبعا انا اخذت فلوس علشان هالخدمــــــــة
...شفته ساكت ويطالعني!!ياربي شكله ماصدق كلامي!!لا امكن صدق.. صدق.. يارب يكون صدق
قال بهدوء: كذابـــــــــــــــــــة
..خلاص انا انتهيت ..راح يفضحني عند فريدة وانا انتهيت ..خلاص انتهيــــت
قال: تعالي اطلعي معي السيارة وانا افكر اذا انتي صادقة او لا
..لا حذرتني فريدة منه..اكيد بيذبحني ..زي اللي بالافلام راح يقطعني ويرميني على اقرب زبالـــــــة...
قلت بهدور مصطنع وانا ماسكة بطني وهو يألمني من الخوف: ماابغى
..مشيت بسرعة وهو وراي ..جريت واسمع خطوات جريي وراي
اخذت اجري واسمع نبضات قلبي تســـــــــــــرع
شفت سعد من بعيــــد ومعاه شلتـــــه..فرحت
صرخت :سعـــــــــــــــد
.واخذت اجري ناحيته ..مسكت يده وانا احاول اخذ نفس بقوة
قلت: سعد هذا واحد يحاول يخطفني
.شفت سعد يكلم اصحابه
التفت وشفت طلال يبتســــــــــــــم وهو يطالعني وكأنه يتسلى..انا كذا ولا كذا مفضوحة اليوم..راح اكلم فريدة اليوم
قبل لاتعرف من الزفت طلال..
شفت سعد يقولي: لاتقلقي انا اوريك أيش راح نسوي فيه
قربوا الاولاد من طلال وطلال اخذ يبتسم ..طبعا هو الكبير الرجال والاولاد يطلعون قدامه صغار
شفت الاولاد يرمونه الحجارة على طلال واللي بدأ يصرخ :وقفوا احسلكم
واحد من العيال هجم على طلال والباقي نفس الشئ
.قعدت اطالع بفرحة ..احسن يبغاله تأديب..حمار..خرعني.احس الم بطني خف..بس فريدة ماراح تسيبني..اه بطني رجع
يألمني
(اقول انتي امشي بسرعة ياحمارة اوصلك البيت والمرة الجاية لاتطلعي بدري فهمتي) قالها سعد
..عصبت من لهجته ..قاعد يتأمر علي ويســــــــــب..ايش يحسب نفســــــــــــــه!!!
قال سعد: تعرفي شكلي بأقولها فريدة .علشان تنتبه عليك
..قلت بقهر: اقول اسكت بس انا راح اقولها لانه خلاص المعفن طلال راح يقولها اذا ماقلتها انا..اعوذ بالله احس هالرجال مجرم
قال سعد : انتبهي منه
..اخ انا ناقصني احد ينصحني
قلت: سعد ترى انت السبب باللي صار..كله من عينك الحارة
شفته يطالعني بتعجب: نعم !!!! انــــــا!!!
قلت بثقة: لاني قلتي اني مو سهلة علشان كذا فريدة ماكشفتني ..
وكملت وانا اشر يدي بالهواء: وشوف ايش صار لي!!مجرد ماقلتك هالكلام .اليوم اللي بعده جاء طلال وناوي يفتن عند
فريدة..بس طبعا انا راح افاجأه واقول لها قبله.وكلتا الحالتين انا ميتة يعني ميتــــــــــــــة
شفته يطالعني وهو يهز رأسه بسخرية:وليه ماتقولي انك حسدتي نفســــــــــــــك!!!مايحسد النعمة الا صاحبة
وصلو للعمارة
قال سعد: اطلعي يلا وقفلي الباب امكن يلحقك طلال وانا مالي دعوة سويت اللي علي
قلت بطنازة: اشكرك يافارسي على انقاذك لي
..وطلعت بسرعة
***************************
أبـــــــــــــــــرار:
وصلت للعمارة المطلوبة وانا متحمسة...قررت اني ابدأ مع نفسي صفحة جديدة ومااخلي الاحباط يسكن كياني ابدا..صح
اللي صار مو سهل ..واني توقعت انه ممكن الاقي خيط او شئ يدل على اهلى ..بس ماكل مايتمنى المرء يدركه..لذلك قررت
اني اعمل هدنة مع نفسي لفترة غير محدودة. وماافكر ابدا بشئ اسمه اهلي .. مع اني عمري مانمت الا وانا افكر فيهم....
*
*
*
*
وصلت للدور المطلوب ووصلت للشقة المناسبة ودقيت على الجرس ولقيت قدامي الحرمة مبتسمة وهي جاهزة للخروج
قالت الحرمة بأبتسامة:جيتي في الوقت المناسب
وكملت: اللحين انا بأطلع وخذي راحتك .ترى مافي احد بالبيت..
وطلعت الحرمة وبدأت تشتغـــــــــــــــــل...
****************
العنــــــــــــــــود:
شئ عجيب اللي صار!!!!شئ مو معقــــــــــــــول!!!معاملتها لي تغيرت !!!ايش اللي صار!!ماادري!!لا اكيد لانها
محتاجتني تعاملني كذا والا مجرد ماتخلص مني وماتحتاجني راح تطلع وجهها الثاني!!حرام امكن اكون ظالمتها!!
حرااااام!!!اقول اصحي ياماما لانها محتاجتك راح تتعامل معك كذا وثانيا انتي ماتشتغلين عندها اساسا ..يعني تحمد ربها
انك جيتي لحد عندها ....
(بصراحة الضيوووووف عجبهم الاكل ماشاء الله تبارك الله.يسلمو يدينك الحلوين) قالتها أم نسرين بأبتسامة
لالا!!!الظاهر انا احلم!!انا اتخيل ولا هي جد قاعدة تمدحني!!!ومن مين!!!من النسرررة!!سبحان مغير الاحوال!!!
شئ لايصدق!!!اقول يصدق ولا مايصدق!!!اطلعي يلا من المكان وارجعي البيت...
طلعت من الباب الخلفي واللي توصل للحديقة الكبيرة...كنت اسمع ضحكات البنات بس طنشت وكملت مشيتي لكن
اللي وقفني !!!!مااقدر اصدق!!
هذي ايش تعمل هنـــــــا!!!!
***************
فريدة:
خلصت شغلي بسرعة لاني مالي خلق لو جات البنت الكريهة..اخاف اتهور واضربها وانفضح .. فعلشان كذا طلعت بسرعة
*
*
*
دخلت البيت وشفت الانسة نهى مسرحة قدام التلفزيون
قلت: نهى
..ماسمعت رد ..ايش فيها ذي!!!لاتكون تحب بس!!
قلت بصوت اعلى:نهى
.شفتها انفجعت وطالعتني بخوف !!
سألت: نهى ايش فيك؟
قالت بصوت متقطع: لا انتي بس..فا..جأتيني
..ا]ش فيها هذي تتكلم كذا!!!لا هذي عملت مصيبة...دائما شكلها يكون كذا لما تكون عملت شئ
قلت بهدوء: نهى قولي ايش سويتي هالمرررة؟
ردت بخوف: انتي ليش دائما تسيئين فيني الظن؟
قلت وحركاتها مامشت علي: ماراح اعيد السوال مرة ثانية
وصرخت بعصبية: قولي ايش سويتي ياحماااااااارة؟
*************************
التوقعات +التعليقات
|