كاتب الموضوع :
lolo111
المنتدى :
الارشيف
الجـــــــــــزء السادس عشر:
كنت اسمع الموضوع باهتمام وقلت: كويس انك جيتي عندي قبل لاتتهورين
شفتها ترد بكأبة: انا قررت اجي عندك لماشفت اني ماراح اقدر اتصرف لوحدي
.طالعت الساعة وشفته انه ماباقي الا ربع ساعة وينتهي دوامي
قلت : اللحين ارجعي البيت وانا راح ارجع البيت بعد ربع ساعة وراح افكر بحل لموضوعنا
ردت بأمل:طيب تهقين في حل
رديت بثقة: كل مشكلة ولها حل
وكملت: وبكرة ان شاء الله راح تلاقين الحل وراح تدخلين البيت
قالت بلهفة: يعني لقيتي حل؟
قلت وانا افكاري مخربطةيمكن ويمكن ماتنجح
سألت بلهفة: طيب قولي
رديت بخبث: لاياحلوة مش اللحين ارجعي البيت وبكرة ان شاء الله اقولك
ردت بخضوع: اوكي
..تركتها ورحت اكمل شغلي ورأسي يدور في حل هالمشكلة!!!وحاولت اني انسى الموضوع شوي علشان اركز في الحسابات
*
*
*
*
*
*
خلصت ورجعت البيت واللي فتحت لي الباب كانت ابرار.حسيت البيت هادئ
سألت: وينهم؟
قالت: نهى والعنود نــــــــامو
سألـت:غريبة العنود نامت بسرعة
ردت ابرار: ياعمري عليها اليوم تعبت لانه ضيوف جاوا عندهم
.هزيت رأسي بتفهم ورحت امشــــــــي
(فريدة يلا عاد قولي!!!)
التفت ناحية ابرار وقلت: بكرررة اللحين خلاص انا تعبانة وماني رايقة اتكلم
ومشيت ودخلت الحمام واستحميت ولبست البجامة وماتعشيت وعلطول على السرير
تنهدت براحة مااجمـــــــــــــل النوم
*
*
*
*
*
*
*
*
*
*
حست باحد يحركها..فتحت عينها وشافت العنود واقفة وجاهزة
قالت: يلا يافريدة اصحي
.تمطت بكسل وقامت من مكانها ودخلت الحمام واستحمت وخرجت وخلصت ورتبت نفســـــــها..
وعلى غير العادة كانت نهى صاحية قبلها لا وقاعدة تذاكر!!!!!غريــــــــــبة !!! بس الحمدالله
سألت: فطرتي يانهى؟
ردت بدون ماتطالعها لان عيونها على الكتاب:ايوه فطـــــــــرت
ماقدرت تقاوم فضولها وسألت:غريبة !!!وش اللي مصحكيك اليوم بدري؟
رفعت عينها من الكتاب وقالت: نقوم متأخر مايعجبك ..نقوم بدري هم مايعجبـــــــــك !!!!!والحل ياابلتي؟
..رفعت عيونها بدهشـــــــة من كلامها!!!اه المفروض ماتستغرب !!هذي ماتكون نهى اذا ماحبت تنرفز او تعصب
الواحد
قالت بهدوء: خلاص حبيبتي اعصابك. روحي ذاكري وياريت لو كل اليوم تصحين بدري
..بس حست انها ماهي منتبهة كانت عيونها على الكتـــــــــــاب!!!غريبة !!!مو من عادتها!!!ليش انا قاعدة اشك
فيها...المفروض احسن الظن ..اكيد قومتــــــها من النوم علشان تذاكر..ومن متى هي تذاكر!!!ا
دائما انا اضغط عليها....امكن بطلت اللعب وعرفت انه دا مصلحتهــــــــا...لوجلست اليوم كله اطالعها ماراح اعرف
وش داخل رأسها !ّ!!!صغيرة بس دااااااااهية ..
(فريدوووو انا قاعدة استنيك في المطبخ وانتي هنا مع نهى!؟) قالتها ابرار بنفاذ صبر
التفت لها: بشويش على روحك انا ماني طااااايرة
قالت بقهر: يابروووودك انا قاعدة مستنية على جمر وانتي هنا سارحة في ست الحسن نهى
وكملت بعصبية: فريدة وبعدين معااااااك لمتى راح تخليني اصبر؟ابغى اعرف وش راح تعملين؟
..كلامها جذب نهى اللي رفعت رأسها من الكتاب واخذت تطالعنا بفضول ..
قلت:اوكي بأقولك وانا افطــــــــــــر
تنهدت ابرار: ياربي منك ماادري ليش انتي بااااردة؟
قلت وانا امشي للمطبخ: يعني بأقولك وانا جوعانة !!!مايصير ...
ودخلنا المطبخ وشفت نهى تدخل ورانا بحجة انها عطشــــــانة واخذت تشرب قطرة قطرة !!!
قلت: نهى ماعندك مذاكرة!!!! روحي يلا
قالت بسرعة: لا انا خلصــــــــــت
..ام النصـــــــب!!!
قلت مباشرة: اوكي روحي اطلعي من هنا
قالت بفضول: طيب ليش!!وش عندكم !!والا وش مسويين...
..افف الله يعيني على لقافتك
قالت ابرار: مايصير نقولك لانه كلام كبار والصغار اللي مثلك المفروض مايسمعونه..
قالت نهى بتذمر: اللي يقول اكبر مني ب10او شئ
وكملت: فريدة اكبر مني ب5سنوات وانتي ياابرار اكبر مني ب7سنوات
وبدأت تتفلسف: يعني بكرة لما تصيرين 90سنة انا راح اكون85سنــــــة وانتي ياابرار92 كلنا راح نكون في
سن الشيخوخة يعني راح نتشارك مواضيعنا ..وامكن راح يجينا فقدان الذاكرة اللي تجيهم العجاجيز و...
..لا خلاص انا اعصـــــــــابي راح تتلف...
صرخت بعصبية: نهى وبعدين معااااااااااكي!!!ان شاء الله لما تصيرين عجوزة راح نشاركك افكارنا ومواضيعنا
..سكتت نهى فجأة من صراخ فريدة
وتكلمت بتردد: اللحين وش اللي يمنع انكم تشاركوني مواضيعكم؟
طالعتها بعصبية وحسيت انه وجههي قاعد يحترق
قالت نهى بسرعة: خلاص خلاص اعوذ بالله راح اطلع اللحين .
تنهدت براااااااااحة...يالله من هالبنت!!!
شفت أبرار تبتســـــم: الصراحة نهى عرفت تسوي شئ مانقدر نسويه احنا
قلت باستغراب: وايش اللي قدرت تسويه؟
ابتسمت اكثر: هي الوحيدة اللي تقدر تطلعك من طورك وتخليك تعصبين بشكل
...!!مو بس هي !!! حتى نواف!!!
سألت ابرار: يلا اللحين راح تقولين وش راح تســـــــــــــــــــــــوين
..بديت افكر!!!اقولها ولا !!!على العموم احتمال تنجح او لا..راح اقولها ....
********************************
نهــــــــــــــى
ياربي من ذول!!!!قال صغيره!!!
انا لازم اسمع وش يقولون!!!!
بس دقيقة اخاف تشك فيني فريدة!!!مو انا قاعدة امثل اني اذاكر!!!
رن التليفون!!!
رديت بسرعة :الو
رد الجهة الثانية: مو هذا بيت ال...
رديت وانا ابلع ريقي من الخوف: ايوه صح
رد الجهة الثانية: انتي نهى صح؟
رديت بخوف: ايوه
رد الجهة الثانية: خير يابنتي ليش غايبة هالفترة عن المدرسة وكل ماادق الاقي تليفون مشغول
...لاني افصله يالذكية ...
قلت وانا امثل وكنت خايفة انكشف: كنت مريضـــــــــة هالاسبوع كله مصخنة وكانت درجة حرارتي مرتفعة
..شفت فريدة وابرار طالعين من المطبخ وقاعدين يناظروني...لا خلاص انا اللحين شكلي بأنكشف
رد الجهة الثانية: طيب ممكن تعطيني اختك الكبيرة او أي احد اكبر منك
...حسيت ايدي ترتجف وانا ماسكة السماعة ...ياربي انا ماابغى انكشف استرني يارب..
قلت بسرعة وبخوف: الو انا مااسمع...
رد الجهة الثانية: الو..انا سامعتك
..كملت التمثيلة: مااسمع انا..
سكرت التليفون وطالعتهم
سألت فريدة: مين؟
قلت بسرعة: شكلها وحدة مغلطة بالرقم
..ومشيت عندها وطالعت الساعة
وقلت بسرعة: يلا روحوا بسرعة قبل لاتتأخرون
..شفتها فريدة تطالعني بتشكك..يالله ان شاء الله ماتكشفني وماتحس
رن التليفون مرة ثانية
جريت بسرعة علشان ارد وكانت هي نفسها مديرة المدرسة
قلت: شكلك مغلط بالرقم
وصكرته من جديد
شفتهم يطالعوني من جديد
قالت فريدة بنبرة اعرفها لماتأخذ تهددني او تنذرني: نهى مو غريب ان المغلط قاعد يتصل مرتين ورى بعض
قلت بسرعة ونبرة واثقة: يعني وش قصدك؟اني اكذب عليك.انا نفسي اعرف انتي ليش تشكين فيني؟
..شفتها سكتت اه الحمدالله انها صدقــــــــــــــــت.اخاف تتصل مرة ثالثة وانا راح اروح في ...!!!!
قالت ابرار: يلا يافريدة خلينا نطلع بســـــــــــرعة
..الحمدالله ...الحمدالله...راح يطلعون...دقيقة بس ليش طالعين مع بعض...يعني رايحين مكان واحد هما الثنتين
طيب ليش..مااقدر اسألهم!!!لاني لو سألتهم اخاف راح يطولون والتليفون يرن..مو مشكلة بعدين راح اعرف
...الحمدالله ..اني ماانكشفت......
******************
العنــــــــــــــــود"
احس المكان صار خالي بدونه
مع اني ماعرفته الامدة بسيطة الا اني حبيته
احاول قدر الامكان اني مااتعلق فيه لكن مااقدر!!!هذا الشئ مو بيدي ..لو كان بيدي كنت منعته
احبه واحبه واحبه ...بس مستحيل راح اعترف واقولها في وجهه
ماادري انا حاسة انه يحبني وساعات احسه انه لعاب... بس هو اعطاني هدية مو بسيطة فأكيد دا الشئ يدل
على انه يحبني او على الاقل معجب فينــــــــــي...
طيب لي ماقالي انه مســـــــــــــافر!!!!!ولا حتى اعطاني اعتبار!!!عنووود قاعدة تسمعين نفسك
خلاص حاولي انك ماتهتمين!!خليه !!عنه لايقولك .مين تكونين انتي بالنسبة له!!لو عرف حقيقتك وش راح يقول
تهقين انه راح يحبك او راح يتركك وانتي راح تكونين محطمة ..انا احذرك راح تندمين وحتى لو يحبك فرضا
مااظن ان امه راح ترضى فيكي لانك ببساطة تشتغلين عندهم..صح انها مرة طيبة وحنونة وحبوبة بس مااظن انها
تطالع فيك كزوجة ولدها....بس هو يحبني وانا احبــــــــه...ايش اللي يمنع!!!كلاااااااااااااام الناس...كلام الناس
وش راح يقولون..انك طباخة وغير انك مقطوعة ...ماعندك اهل..ماعندك اخو..ماعندك اب....راح يعرفون حقيقتك
انك مجهولة النسب وكل راح بفسر على كيفـــــــــه..يتيمة..او لقيطة اووووووووو...مسميات ماراح تنتهي..
خلاص انسيــــــــــــــه...تذكري انتي مجهولة الهوية...حطيها في رأسك...ماانتي مثل غيرك..ياربي سهل علي اموري
واذا كان مو من نصيبي خلني انساه....
******************
ابــــــــــــــــــــرار
ياربـــــــــي!!!!انا كيف طاوعتها!!!
مااظن انه فكرتها راح تنجح!!!
استاهل ماجاني!! لا انا لازم اقولها اني غيرت رأيي وبعدين انا ادور حل لمشكلتي
(يلا ياابرار خليك جاهزة... لمااعطيك اشارة اجري و ادخلي..) قالتها فريدة
..قلت علشان انهي المهزلة :انا غيرت رأيي يافريدة
..شفتها تطالعني من وراء النظارة اللي ماتفارقها دائما لما تطلع وقالت:لاياعيوني راح ننفذها ورقبتك فوق رأسك
.ياسلام!!!اللحين هذي تهددني ...شفتها تمشي بسرعة بدون ماتعطي وجه..ياويلي خلاص راح ننكشف وننفضح!!..
طالعتها وانا قلبي يرقع من الخوف ..يارب استر هالمجنونة ....واحميها من الوحش ...
انفتح الباب وانا اشوف وجه فريدة مقابل هالوحش اللي مايبان غير ظهره وكتفه ...شفتها تسحبه فريدة من ايده
....الوقحة!!!
بس هذا ضمن الخطة الغبية ....شفتها تعدل نظارتها!!!ايه صح اللحين اجري ...جريت وانا اخاف يحس ويلتفت يطالعني
دخلت البيت بسرعة وطلعت لفوق..يارب يكون راح والا انا اللي راح انتـــــــــــهي....سمعت الباب يتسكر .ان شاء الله
يكون خرج ..
دخلت غرفة النسرة وفتحت الدولاب بسرعة وسحبت الظرف ...
سمعت دقة الباب اللي كانت متواصلة وبقوة..اكيد هذي فريدة...نزلت تحت مثل المجنونة وفتحته
(يلا بسرعة اللحين راح يجي .) قالتها فريدة بسرعة
قفلت الباب ومشينا جري واخذت التاكسي وانا ماني مصــــــدقة انه الخطة الغبية نجحت...مو معقولة!!!!
*************************
عبدالعزيز:
الكذاااااااااااااااااااب!!!!
ايش مصلحته يكذب علي!!1
انا حسيت انه في خلل في هالانسان
شكله مراهق فاضي يحب يلعب
الحقير قال انه مرة تنتظرني في البقالة اللي في نهاية الحارة مرة عجوزة طالعة من السجن
انا غبي كيف جاء على بالي انها نوال مرة عمي..وهذا وانا عارف انها لسه راح تطول في السجن
بس هو كيف عرف!!!ايش مصلحته يكذب علي !!!ايش استفااااااد!! يعني مجرد لعب في لعب
طيب كيف عرف ان نوال في السجن!!1صح كيف طلع من بالي اكيد الحارة كلها درت باللي صاااااااااار لنوال
اكيد مافي غير سبب واحد وهو انه قاعد يلعب..بس هين لو شفت خياله لأربيــــــــه
*********************
كانت منبطحة على بطنها في سريرها الوردي الكبير وفي يدها السماعة واليد الثانية تلعب بخصلات شعرها الاسود الناعم
تنهدت بدراما: والله لو شفتيــــــه راح تتجنين
الطرف الثاني: انتي خبلة احد يحب واحد مثل سنه..
ردت بهيام: والله لو شفتيه تقولين عقله اكبر من سنــــه.
وكملت: مرة ماعطاني وجه
ضحكت الطرف الثاني: تستاهلين واخيراً لقيتي من يوقف في وجهك
ردت بزعل: هذا بدل ماتواسيني تتشمتي فيني
رد الطرف الثاني بسرعة: لاتعملي نفسك مغرمة انتي عمرك ماحبيتي احد كلهم تلعبين عليهم
رد بسرعة: صدقيني والله هالمرة انا طحت وانا فعلا احبه موت
رد الطرف الثاني بتشكك: متأكدة والا قاعدة تستهبلين
ردت بزعل: يعني انا مااعرف نفسي يانسرين
ردت نسرين: ريلاكس ياوداد ماقلنا شئ
تنهدت بحزن: والله يانسرين وربي يشهد على كلامي اني حبيته
ردت نسرين بحزن: تصدقين اليوم رحت بيت خالتي وتخيلي ماشفت نواف
ضحكت وداد :يالله اللحين انتي زعلانة علشان ماشفتيه لاتخافي بكرة راح تتزوجينه وراح تشوفينه كل يوم
وكملت بخبث: ايش تبين اكثر من كذا!!؟
سكتت نسرين
سألت وداد:اقول ياحلوة وش رأيك ندور في مركز****نلف ونتسوق ونلعب على كم واحد
ردت نسرين باتهام: وتقولين انك حبيتي؟
ردت واداد: انا فعلا حبيت بس اللي نعمله مجرد تسلية لا اكثر
وكملت: ها راح تجين معي؟!!!
ترددت نسرين: بس خلاص انا مخطوبة وماينفع ا...
قاطعتها وهي تأفف: لاتصيرين جبانة احنا نتسلى بس ماراح نتعدى اكثر من كذا
ترددت لثواني وبعدين جاوبت: اوكي مري علي بعد نص ساعة..
فرحت وداد: اوكي مع السلامة
ردت:مع السلامة
***************************
فيصــــــــــل:
(والله اضطريت اطلقها لاننا مانناسب بعض) قالها وهو يتنهد
ردت امه :ليش ؟وبنت اخوك المسكينة؟حرام عليك تحرمها من امها
..لو بس تدرين!!!!
قال: مو مشكلة راح اخليها تقابل امها من فترة لفترة
...اصلا مستحيل اخلي غدير تقابلها.....
سألت امه: طيب ليه ماجبت غدير معك؟
رد بسرعة: لانها عند امها
...والله مضطر اكذب عليك..سامحيني...
قالت امه بحزن: خلاص ياولدي .اصلا احنا غلطنا لما فكرنا نزوجك بوحدة اكبر منك وانت ماكنت راضي بس كنا
مضطرين علشان بنت اخوك ماتروح للغريب لو قررت عبير تتزوج..
..قال: خلاص يمه لاتقلقي غدير راح تكون معنا...وعبير راضيه بها الشئ
...لو عرفتي انها ماتطلع بنت ولدك!!!!....
قالت امه : خلاص انا اللحين بدور لك عروس تناسب لك
.قاطعها: لا مو اللحين
قالت امه بزعل: اجل متى؟
قال بهدوء: اول شئ خلي غدير تتعود على فراق امها وبعدها راح امهد لها اني اتزوج وهذا راح يأخذ وقت
ولما اشوف الوقت المناسب انا راح اجي بنفسي واقولك اخطبيني
...انا ماصدقت افتك من عبير تجيني مرة ثانية!!!صح انا فكرت اتزوج بس اللحين ابغى اخذ راحة..
قالت امه : طيب على راحتك يالغالي
..الحمدالله انها اقتنعت بالحجــــــــــــة....
*******
فريدة:
ماني قادرة اصبر!!!!الحين هالظرف فيها معلومات عنا!!
وصلنا للبيت وطلعنا من التاكسي ..دفعت الفلوس لصاحبه..وطبعا سبقتني ابرار للبيت
دخلت وانا شفتها تدخل غرفة النوم ..لحقتها ..ماقدرت اتكلم من شدة الخوف... شكيت ممكن مانكون مخطوفات
مثل ماقالت ابرار...شفتها تفتح الظرف الكبير وتدخل ايدها وطلعت صور!!!صور!!!!يعني ماطلع اوراق او أي حاجة
تدل على هويتنــــــــــا!!!!حسيت بالقهر..هذا كله وفي النهاية يطلع صور!!!!!!
قربت منها وجلست بجنب أبرار اطالع بالصور اللي خاطرنا بنفسنا عليه...
ماقدرت اتمعن بالصور لانه ابرار اخذت تقلبه بسرعة وبسرعة
شديدة ..وبعدها رمته بقوووووة وتناثرت على الارض....
وصرخت(اللحين هذا بس اللي لقيناه..ايش راح نستفيد من هالصور!!!!)
وطلعت من الغرفة وسكرت الباب بقوة
نزلت نظري للارض للمكان اللي مرمية الصور....وشلته ورجعته للظرف وحطيته في درج ...
ماحاولت ارجع اطالع بالصور لاني خلاص صرت ميؤســــــــة..انا كنت مقتنعة وراضية بقدري بس
حطت ابرار امال واحلام في رأسي وتخيلت انه ممكن حياتنا راح تتغير...ونكتشف اهالينا ...هذا اذا عندنا اصلا
هذا درس لي علشان مااحلق بالاحلام مرة ثانية او حتى اقتنع بكلام ابرار الوهمية عن اهلنا..
مثل ماكنت مقتنعة وراضية في الاول. ...راح ارجع اللحين اقتنع وارضى بنصيبي في هالدنيا...
**************************
التوقعات+التعليقات
|