لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-01-08, 06:27 PM   المشاركة رقم: 56
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 22843
المشاركات: 91
الجنس أنثى
معدل التقييم: lolo111 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
lolo111 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : lolo111 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

روعة الكون وبراطم قملة:

تسلمووووون على مروكم ومتابعتكم للقصة

ودمتم بود

 
 

 

عرض البوم صور lolo111  
قديم 15-01-08, 07:05 PM   المشاركة رقم: 57
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2007
العضوية: 22843
المشاركات: 91
الجنس أنثى
معدل التقييم: lolo111 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
lolo111 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : lolo111 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الجــــزء الحــــــــــادي عشر

&& وانكشـــــــــــف سرها&&


فــــــــــــــــريده:

قامت من النوم وهي حاســــــــة انه رأسها ثقيل لانها مانامت زين وأكيد انتم عاااااارفين السبب(طلال ونواف) اللي كانوا محتلين

رأســــــــــها .
طلال وعرفت انه يعتقدها اخت البنت المايعة .طيب نواف!!!ليش دائما لازق فيها!!!اه اخاف انه كشفني!!!رجعنا للكلام

البايخ كيف كشفني؟معقولة انتبه لما زل لســـــاني!!!ماادري لكن في النهاية راح اعرف.أه رأسي يألمني....

دخلت المطبخ وهي حاسة بالصداع يداهم رأسها بقوة

(فريدة حبيبي يألمك رأسك؟) كانت العنود اللي طالعتها بقلق وهي تجهز الفطور للبنـــــات قبل ماتروح شغلها.

قلت وأنا ماسكة رأسي بألم: صداع

.جلست على الكرسي اللي كان في المطبخ واسندت رأسي بالطاولة .حسيت بلمسة يد ناعمة على جبهتي

تنهدت العنود براحة: الحمدالله ماعندك سخونة

وقالت بأمر: افطري وبعدين خذي بندول ولو تجلسين في البيت احسن بدل ماتروحين للشغل

..جلست باعتدال اول ماسمعت اخر كلامها: لا ان شاء الله الصداع راح يروح او مااشرب البندول

قالت العنود: اول تفطرين بعدين تشربين ولاتعاندين يافريدة

قلت: ان شاء الله

.قمت من مكاني بعجز ودخلت الحمام (الله يكرمكم) فرشت أسناني واخذت شاور ولبست بدلة العمل ودخلت المطبخ

مرة ثانية ولقيت فطور جاهز وعرفت ان العنود راحت لشغلها. اكلت فطوري وشربت بندول والحمدالله الصداع بدأ يخف ولو أنه ماراح نهـــــائي.

رحت غرفة النوم وشفت نهى وابرار نايمات .قررت اصحيهم .شغلت النور ووقفت عند ابرار

(ابرار اصحي اللحين)
..شفتها تفتح عيونها بشويش وبعدها قالت بنعاس: الساعة كم؟

قلت: 9.50

شفتها تجلس بسرعة وسألت مرة ثانية: العنود راحت ؟

رديت: ايوه راحت لشغلها من فترة

شفتها تبعد اللحاف وقامت ..

رحت عند نهى وبديت اناديها(نهى اصحي)

.شفتها تتقلب للجهة الثانية وتغطي وجهها باللحاف..سحبت اللحاف منها وقلت:(نهى قومــــــي)

شفتها مطنشتني ..اعطيتها انذار وقلت: والله لو ماقمتي راح اسكب عليك مويه بااااااردة..

شفتها تقوم بسرعة وبفجعة وتقول بنعاس: لا خلاص انا اللحين اقوم

..اخ ماتمشي الا بالتهديد..

قلت: المهم خذي شاور وافطري وبعدين ذاكري وحلي واجبتك

شفتها تقول بتملل: مو ضروري اذاكر اللحين انا اروح المدرسة الساعة 11

قلت بأمر: باقي ساعتين يادوب تلحقي تذاكري يالكسولة .وتحركي اللحين

..شفتها تتأفف وتمشي .......ياسلام مو كفاية المصيبة اللي سوته..والله لو ماني حلفت كنت ضربتها لمن اقول بس..

ورحت اوصي من جديد انها ماتفتح لاحد الباب ولو حتى الجيران ...وخرجت من البيت ورحت للعمل ....

******************************

العنــــــــــــــــــــود
كنت في المطبخ اجهز الفطــــــــور وهالمرة لخمسة أفراد ..عندي فضول اعرف مين اللي راح يفطرون؟ معقولة تكون

عندهم ضيوف باتو من الليلة اللي فاتت!!!!كل شي جايز ..اللي اعرف انه زوج ام ناصر مساااافر واللي في البيت ناصر وامه

وانا وش دخلني!!!من متى اللقافة ياالعنـــــــود!!!شفت جودي جات وقلتها :يلا شيلي الصحون ووديه للقاعة

..رجعت افكــــــاري لناصر..اقول انسيه ..تذكري انك مستحيل تصيرين زوجته ولاتصيرين مضحكة ومسخرة من الجميع..

بس قلبي بدأ يحبــــــه.!!!يالخبلة وكرامتك!!!..أي كرامة واللي يهديك..اقول عن الخبال مو معناته ان ماعندي هوية أنه خلاص

ماعندي عزة نفس وكرامة ..خليك قوية ولايهمك من احد ..وحتى نااصر واضح انه مغازل وصاااايع واكبر دليل انه اول ماشافك

طيح الميانة معاك..وبكدا ختمت افكارها لصالح عقلها اللي انتصر على قلبهــــــا ..هي صح بدأ قلبها يميل بس راح تموته اللحين في مهاده

قبل لايكبر ويكون أصعب عليهــــــا....

سمعت صوت يقترب منها وقالت: جودي ياريت لو تغسلين ال....

قاطعت كلامها لما التفت تشوفــــــها..اه الانسان هذا راح يجننها..جماله سلبهــــــا..كان لابس بنطلون جيشي وبلوزة قطنية بيضاء تبين عضلات جسمه

وشعره اللي كان رطب وواضح انه توه طلع من الحمام غير ريحته الرجوليه اللي داعبت انفها ..

قالت بارتباك كرهته: الفطور جاهز

.ابتسم وواضح أنه حب ارتبـــــــاكها وقال ببساطة: ادري

ابتسمت تخفي ارتباكها الواضح: طيب وأيش تبي؟

قرب منها وهي تبتعد منه وقـــــــــال: ليش خايفة؟

ردت وهي تبلع ريقها بارتباك وخوف: م..م.ماني خايفة
..ابتسم وكأنه عاجبه هالوضع ...

(نصـــــــور وينك فيه)

..التفتوا على مصدر الصوت وكانت واقفة بنت في قمة الاناقة والجمال.كانت لابسة فستان صيفي وكانت تطالع ناصر

بدلع وقالت بمياعة: نصوري انا قاعدة ادورك في كل مكـــــــــان وانت هنـــــــا؟

شافتها تطالعها باحتقـــــــار وكملت: تعال حبيبي

وقربت وشبكت ذراعها بذراعه تمشيه: انا ميتة جوع ..تعال علشان نفطر سوا..انت تدري انه خالتي تعبانة اليوم وموصيتني

اني اخليك تفطر

ضحك ناصر: امي قالت كــــــــذا

ردت البنت بزعل :يعني ماانت مصدقني!!!روح اسألها وتأكد

رد ناصر ومسك انفــــــــها بمداعبة: خلاص ياحلوتي ولاتزعلين انا مصدقك

..ردت البنت بدلع: طيب يلا نروح نفطر

..مشوا الاثنين مع بعض ولا حتى التفتــــ لـها وكأنها نكــــــرة!!!!!!!!!!!!!!اللحين من جدها كانت تتوقع أنه يحبها...واضح

انه متيم بها البنت..طيب ليش يطالعني او يكلمني مثلا!!!يلعب علي..اخذ يتكلم ويتودد لها ولا كأني موجودة ولا حتى عبر مشاااااااعري واحاسيسي

الدموع تجمعت على خدها ومسحته بسرعة..انقهرت من نفسها..هي ليش ضعيفـة كذا!!!!!!ليه ماهي زي فريدة او حتى ابرار..ليه مااقدر اتأقلم زي الباقي ...

اللحين ليش انا ابكي!!! واحد مايستاهل.واحد كان ناوي يلعب عليها..والحمدالله ربي كشفــــــه......

**************************
أبــــــــــــرار:

طلعت من البيت بدري لاني عندي اشغال كثيرة قبل لااروح الشغل ومريت على أول مكان وهي سوق الذهب.رحت للبائع

واول ماشافني عرفني واعطــــــاني ظرف وقال: المبلغ كامل

قلت بابتســـــــــامة وانا احمد ربي في سري:شكراً

...وحطيت الظرف في شنطتي وانا ناوية افتح الموضوع الليلــــــــــة مع العنود..ورحت للمكان الثاني .مكان اللي

نشئت فيه بيت العجوز نوالوو ودقيت عليه ولقيته مسكـــــــــر..وبعدين وش القصـــة!!!لاتكون ماتت..خليني اسأل الجيران

رحت البيت الشعبي القريب من بيت نوالو ودقيت عليه وفتحت لي وحدة بنت صغيرة سألتها:وين ماما؟

ردت وواضح عليها التمرد :مين أنتي؟

قلت بسرعة: قوليلها وحدة

سمعت مرة تصرخ من وراهــــــــا: مين ياشيخة؟

وقربت وشفتها ووقفت تطالعني بريبة: خير وأش تبين؟

..قلت باختصار: فين نوال اللي ساكنة في البيت اللي قبالكم؟

..شفتها تطالعني بفضــــــول وقالت: تفضلي وانا اقولك وش صـــــــار؟

...كلامها حيرني!!شكلهـــــــا ماتت!!! ليه متفاولة !!ان شاء الله ماماتت..لاتفكرون اني طيبة وماابغاها تموت!!1لا

علشان لو ماتت اهل زوجها راح يأخذون البيت واخاف يرمون اغراضها واشيائها وانا ابغى ادخل قبل لا تموت هالنسرة..يارب

ماتكون ماتت...دخلت البيت وجلستني في المجلس البالي.
وشوية اشوفها جابت لي عصير واخذته وقلت بحرج: ليه كلفتي نفسك انا بس ابغى اعرف وين نوالو...

: أنتي من وين تعرفينهـــــــــا؟

..شرقت العصير من سؤالها المفأجي...شكلها وحدة فضولية ومن النوع اللي تنشر الاقاويل ..فكرت وش اقولها

قلت بكـذب: انا من طرف اهل زوجها ..يعني من معارفها

وسألت اقفل النقاش:وينها نوالو؟

شفتها تتنهد: والله ماادري وش اقولك؟الصراحة قبل ايام شفنا الشرطة تتجمع حول البيت واخذتها وعلى حسب كلام الناس

يقولون انها راح تكون محبوسة في السجن لمدة شهرين

..طالعتها بذهول: نوالو في السجن وبأي تهمــــــــــة؟

ردت :يقولون لقوا معاها خمور بأشكالها وانواعهــــــــــــا

..اها عندما تعرف السبب بطل العجب..كانت تدري أنها تبيع الخمور ومو بعيد لو تبيع المخدرات...صحيح انها ماتشرب بس

تبيعه...واحسن مسكوها ..الحمدالله ما ماتت....انا لازم ادخل البيت وبأي طريقــــــــــة..شفت الساعة وشكلي اليوم تأخرت

قمت وقلت: استأذن اللحين ومشكووووورة

ردت: بدري يااختي

قلت بسرعة: والله اني مشغــــــــــولة

ردت:طيب ولاتقطعينــــــــا وزورينا

..طبعا راح اجي علشان اعمل زيارة لبيت نوالو ولو اضطريت اني ادخل بالقوة......
قلت: ان شـــــــــاء الله

.ومشيت بسرعة وانا متوجهة لشغلي وافكــــــــر..اشياء كثيرة كانت تحيرني في نوالو ..من ناحية كانت تطعمنا انا والبنات

كنا الحمدالله نشبع بس كانت انسانة غريبة.ساعات احسها طيبة وساعات تكون شرسة تخلينا نتشحت وساعات تضربنا

وساعات تحن علينا وساعات وساعات...يعني انسانة غريبة كل مرة بشكل بس الاغلبية كانت شرسة وسلبية وكريهة..

وقفت افكاري لما وصلت للمكان المطلوب وهي مكان شغلي..

**************************

فيصــــــــــــــل:

كنت جالس مع غدير في غرفتها وكانت تحكيني عن صحابتها والبنات وكل شي...بس انا كنت في افكـــــــاري.تذكرت

لما وصلنا البارحة لبيتي وكانت هي بأستقبــــــالي وواضح انها كانت مشتاقة لغدير أو انها تمثل..ماادري ليه مااقدر احسها

ام....وطبعا لما خلتها تنام علشان نأخذ راحتنا انا وهي ..فهمتها انه كل واحد راح ينام في غرفة لوحده وواضح انها

انصدمت.....اه مااقدر انسى لما قلتها وش قــــــــالت

عبير بزعل: ليش ؟للدرجة كذا مو طايقني؟انا وش سويت علشان استاهل كل هــــذا؟

رد فيصل ببرودة: اذا تبغي اطلقك ماعندي مانع؟

شقهت عبير وبكت: تكفي الا الطلاق..اصير عبدة لك لكن لاتطلقني..

...لما قالته هالكلام حس نفسه انه نــــــذل..اكره ماعنده اذا احد يذل نفسه لشئ..المشكلة مو قادر يتقبلها لانه انطباعه

عنها سئ ..صورتها مشوهة لما يتذكر انها اعترفت له وهي متزوجة باخوه بانها تحبه وتموت فيــــــــه..وأيش يضمن أنه
ماراح تقول لواحد ثاني غيره..بس هو واثق انها تحبه لوحده وواضح للان واكبر دليل انها ماقبلت الطلاق..بس مايبغى وحدة اكبر منه

(بـــــــــابا شوف رسمتي!!!) خرج من افكاره على صوت غدير

..شاف رسمتها وكانت وحدة بنت تبكـــــي وتطالع بصدمة!!1الرسمة هذا صدمه لانه الرسمة كأنها شخص حقيقي..وواضح

انها عندها موهبة ولازم تنميها!!بس استغرب ليش رسمة صورة محــــزنة..

سألها(ليش رسمتي بنت حزينة)

ردت: لانها كانت حــــــزينة..

سألها بفضول: من هي اللي كانت حزينـــــة؟

..شافها تطالعه بتردد وخـــــــــــوف وبعدين نزلت عينها للورق وسكتت...

تكلمت بعد فترة: مافي وحدة حزينة

..عرف انها تكـذب وخايفة!!!طيب من أيش تخاف!!!قرر يسألها مرة ثانية

قال:غدور أنتي....

قاطع كلامه لما شافها تجيب الحلا القهوة وحطت قدامه وقالت بدلع: تفضل حبيبي

والتفتت لغدير وقالت: حبيبتي روحي لغرفتك

...ماعجب تصريفها لغدير وقال: اجلسي حبيبي مو لازم تروحي

والتفت لعبير: عندك شئ؟

ردت عبير بقهر: ايوه بس لو ننفرد يكون احســــــــن
وقف وقـــــــــال: انا مو فاضي لك .انا وراية مشاغل خليها لبكرة

وطلع بدون ماينتظر منها رد .

***************************


كـــــــــــان عارف سرها من البداية وحب يلعوزها كالعادة بس هو كان يحبها .اكتشف انه يموت فيها..اعتقد في

البداية انها بنت لعـــــــابة ..لكن لما سأل عنها وكانوا يقول أنه منطوي على نفسه .حب يكسبها وواضح ان المشوار

طويـــــل.متى طاح في حبها ؟ هو نفســــــه مايدري!!!!كان في البداية يحس بالشفقة عليها لكن لما شافها انه ماتعطي وجه

انقهر..وحب يطردها علشان تتأدب بس اللي منعه انه لو سوى كذا راح ينحرم منها..دور عن ملفه وسأل المدير وعرف أنه

وظفه علشان احسان له..بس طبعا هو اكتشف وعرف انها بنت..من قبل زلتها في الكلام ..اول مرة شافها لما ابوه طلب منه

يروح للمدير ويطلب منه شغلة وشاف واحد نحيف يلف في الحارة وشاف يسحب عباية ولبس اعتقد في البداية انه ارهابي

وقرر بعدها أنه يداوم ويراقب السوبر ماركت ..ابوه وامه تفأجوا للتغيير!!!من متى بدأ يهتم بحلال ابوه!!! وبعدها طلب الوالد

منه يداوم في الشركة وهو قال انه راح يتابع اول شئ السوبر ماركت ووافق عليه وبعدها بدأ يتابعها .حبها بطولة لسانها

وعصبيتها وجرأتها وكل شئ فيها..بس نفسه يقولها بطلي الشغل هنا وهو مستعد يصرف عليها بس هو متأكد لو أنه كشفها

رح تطلع وتترك المكان ولا ترجع له وتذكر اللي صار أمس لما طلعت مع واحد انقهر مووووت..هو اللي يحاول من مدة

ماخرجت معه!!!!تخرج مع واحد صايع وهو يعرف طلال من ابوه ..لانه ابوه وابو طلال اصدقاء الطفولة فاكيد يشوفون

بعض في الافراح والمناسبات....بس هو ناوي يكسبها ..وناوي يعرفها وليش هي تشتغل ومن أي عائلة!!!!!!

التفت وشافها منغمســــــة في شغلها قرب منها وهي اخذت تتأفف.بدأ يتضايق من نفورها منه

سأل السؤال المعتاد: كيف حالك؟

ردت: والله تمـــــــــام

..سأل:انت ليه طلعت امس مع طــــــــلال؟

.شافها ترفع عيونها اللي كان دائما متخبي ورا النظارة وطبعا كانت متفأجاة لانه حاجبها ارتفع من ورا النظارة وكبح ابتسامة بالغصب


قالت بعصبية: والله على مااظن دا الشي يخصني وانا حر نفســـــــي

قالها ببرود: اعصابك يااخوي .مايحتاج كل هالعصبيــــــة

وسأل: وش رأيك نخــــرج سوا ؟

نزلت عيونها وكملت شغلها وقالت بالامبالاة: اظن وضحت كذا مرة ردي.ومو معناته انه جلست معاك في الكوفي انه راح يتكرر.

فتح عيونه بدهشــــــــة مصطنعة:بس انت قلت المرة اللي فاتت ان شاء الله

ردت : قلتها مجاملة علشان لا اجرح شعورك

..فديت اللي يهتمون بشعوووووري ..كبح هالكلام في قلبه

قــــــــال:مادام خايف على شعوري كمل جميلك واخرج معاي بكرة

شفتها تتنهد وقالت: اوكي بكرة

..ماصـــــدق!!!!معقولة وافقت وبدون صرررررررراخ...........الحمدالله انها قررت تتنازل وان شاء الله اعرف وش في داخل الدماغ

فديت حبيبتي والله...شافته تطالعه باستغراب وقالت: اشوفك مررررة مبسوط

ابتسم: اكيــــــد مو الامير تنازل وقرر يمشي معي

..شافها تحرك رأسها بيأس وقالت: الحمدالله على نعمة العقل

..طنش كلامها الاستفزازي..مستعد يسامحها ..وتركها لشغلها لانه شاف أنه مسخها بزيادة لانه طول عندها وكان مقرر أنه يكلم طلال

بطريقة غير مباشرة انه يبعد عن خــــــــالد

*****************************

التوقعات+التعليقـــــــــــــــات

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة lolo111 ; 15-01-08 الساعة 07:23 PM
عرض البوم صور lolo111  
قديم 16-01-08, 03:05 AM   المشاركة رقم: 58
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ناقد مميز جدا



البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 39151
المشاركات: 1,624
الجنس أنثى
معدل التقييم: waxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييمwaxengirl عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1141

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
waxengirl غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : lolo111 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

لولو تسلم ايديكى على الاحداث الرائعه
كنت متوقعه ان نواف يعرف ان فريد تبقى بنوته من العبايه, نهى ههههههه هتموت من فريده وعمايلها ,نصور غريب ليه بيعمل كده فى العنود صدقت لما قالت عليه مغازل وصايع
المهم ابرار حاسه انها التوام المفقود مش عارفه ليه بس باتوقع انها بحاول تدخل البيت باى طريقه وانها بتلاقى حاجه فى الظروف الكبيره .
شفيتى غليلى من نوال احسن انها اتحبست بس شهرين بس حرام عليكى يالولو دى عايزه تقضى بقيه عمرها فيه .
اتوقع ان رنا مش هتصمد كتير قدام فيصل وهتقول الحقيقه.
تسلم ايديكى يالولو بس ليه المره دى البارت صغنون؟

 
 

 

عرض البوم صور waxengirl  
قديم 18-01-08, 03:52 PM   المشاركة رقم: 59
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61556
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: براطم قملهـ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
براطم قملهـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : lolo111 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بصراااااااااحهـ... الأحدااااث روووعهـ..


يالله كمليها شوقتينا للجااااي ....

يالله يا الكاااتبه المتميزه ... *__^ <<< فيها مصلحهـ..

تسلم يدينك ع القصهـ.. الروووعهـ..

 
 

 

عرض البوم صور براطم قملهـ  
قديم 18-01-08, 11:15 PM   المشاركة رقم: 60
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو في منظمة Revolution


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59465
المشاركات: 536
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه ود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه ود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : lolo111 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

قصتك روعه غاليتي
مشتاقه اعرف النهايه بليز كمليها بسرعه

 
 

 

عرض البوم صور همسه ود  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجهولات الهوية
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:48 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية