كاتب الموضوع :
brune
المنتدى :
القصص المكتمله
الحلقة الواحد والثلاثون .
************
عبدالله ابتسم من شاف اللوك الجديد لدلال ..
عبدالله ـــ مفاجأة ...
دلال ـــ عاد عجبتك ولا لا ؟؟
عبدالله ـــ وايد روعة ..الله .شالحلاة..
دلال ـــ أعجبك يعني ؟؟؟
عبدالله ــ وايد .. اللون حلو ..ومنى هالمفعوصة صايرة حلوة مع هالقصة ..
دلال ــ هي حلوة من زمان .عاد اليوم اسألتني الكوافيرة اذا عيونها عسلية مثل عيونك ..
عبدالله بحزن .. ـــ عبير كانت عيونها عسلية ..
دلال ــ توقعت هالشي أنا سمعت عن عبير وايد لكني ما شفت لها صورة ..
عبدالله ـــ شايفة منى ؟؟
دلال ـــ اييه ..
عبدالله ـــ زودي عليها عشرين سنة ..نسخة طبق الأصل عن عبير ..كل ما أشوف منى أتذكر عبير ..يرف قلبي ..اشتقت لها وايد ..وايد ..
عبدالله انتبه على نفسه انه تكلم أكثر من اللزوم زما راعى وجود دلال ..
دلال انتبهت للدمعه اللي المعت في عيون عبدالله , غارت ..وحست أنه يجرحها ...لكنها قالت
ـــ عبادي كلمني عن عبير ..ابي أعرف كل شي عنها ..
عبدالله ــ لا يا دلال ..مو من مصلحتج تخليني أتكلم عنها ..أنا جرحتج وأنا آسف ..
دلال ـــ عبدالله أرجوك ..أنا بحيرة ..أبي أعرف عن عبير أبي حد يتكلم عنها , أبي أفهم شالصورة اللي خلتها في بالكم ..طيفها موجود دايما وراح يكون موجود لأخر عمري ..في منى ..في أهلها ..فيك ..أبي أفهم ..أبي أعذركم لما تتكلمون عنها .افهمني عبدالله افهم حيرتي ..
عبدالله ــ أنا فاهمج ..بس ما بساعدج اذا تكلمت ..ما أقدر ..اسألي أي حد غيري ..
*******************************
ضحكت وايد على تميم وفايزة اللي يتهاوشون على الريموت ..
فايزة ـــ حطه على أي ارتي الموسيقى ..
جابر ــ أبي اشوف الرياضة
الجازي ـــ جابر علشاني أنا مو حيل مع الرياضة ...بلييز حطه على الموسيقى ..
فايزة ـــ عاشت خالتي ناصرة حزب الاناث.
جابر ـــ تميم شرايك ؟؟
تميم ـــ أنا عن نفسي حطه على فيلم أجنبي .لكن دام خالتي اطلبت منك الموسيقى حطه عليها ..
جابر استسلم ..وكانت اغنية احلام( أحسن ..)
الجازي ــ الأغنية حلوة بس الفيديو كليب مسخرة ..
فايزة ــ أنا معاج يا خالتي ..مو حلو الفيديو كليب همجي ..
جابر ـــ بالعكس هذي الموضة ..
فايزة ـــ تكلم خبير زمانه ..
جابر ـــ يالدبة ,..جب .
الجازي ـــ فايزة أضعف منك ..
فايزة ـــ الله ...رضا العبدالله ..مطربي المفضل ..زود الصوت ..
وبصوته العذب ..
((ظالم ظالم ؟؟حبيبي أكبر ظالم
قلبي الوحيد لامسكين ..
بإيدك وقع يا ظالم
قسوتك هدت حيلي مجروح أساهر ليلي
يا ما كنت تشكي لي ..
الله الوحيد العالم ..
يا ما طبيبك كنت أسهر لك وأرعاك ..
تمسكنت وتمكنت وجرحت من داواك ..
شكرا حبيب القلب ...ه
هذي جزاة المحب ..
ما عندنا أي ذنب ...الله الوحيد العالم .
مشكلتي أحبك أنا ياللي حملتني جراح ..
لو تعتذر ..لأبتسم وبلحظة أنسى اللي راح ...
ارجع على أولك ..من غيري يتحملك ...
أعذار أخلق إلك ..الله الوحيد العالم ..))
الجازي قامت من عند عيال اختها ..والدمعه مخنوقه في عيونها ..أول ما صكرت الباب .. هلت دموعها ...تذكرت فهد ..حطت يدها على بطنها اللي برز شوي ... اندست في فراشها وتمت تصيح ...
في نفس الوقت تحت
فايزة ـــ شفيها خالتي الجازي ..
جابر ـــ توها ما أحلاها معانا ..قامت جذي معصبة وما ردت علي ..
تميم ـــ كل منكم يالخبول ياللي تحبين رضا ..شوفي أغنيته شسوت في خالتج ..ذكرته باللي نسته ..
فايزة ـــوشاللي نسته ؟؟
تميم ـــ ما راح تفهمين يالبهيمة ...
فايزة ـــ لا تقولي بهيمة ..ترا أقول لأمي .
تميم ـــ ياليت علشان لما تعرف شاللي صار بخالتي تهزأج .
سميرة ادخلت شايلة بإيدها صينية قاتوه ..
سميرة ـــ وين الجازي ؟؟؟
تميم ـــ يمه خالتي تضايقت من اغنية ..اطلعت غرفتها شوي تعبانه ..ايه نسيت أقول لج اتصل ابوي لما كنت في الحديقة .
سميرة ـــ بكلمه بعدين اروح أشوف خالتكم ..
تميم ـــ يمه ..خليها ..بروحها ..تراها ضايقة ..روحي لها بعد عشر دقايق ..
سميرة ـــ هذي الجازي لا خليتها متضايقة دقيقة وحدة بروحها ضميري يعذبني ..
طلعت سميرة فوق ..ولقتها في سريرها ودموعها مغرقة المخدة ..
سميرة ـــ الجازي ..ما قلنا انتهينا ؟؟
الجازي ـــ ما أقدر ..الله يسامحه حتى صورة له ما عندي ..
سميرة ــ انت ما قلتي لي انج كرهتيه ؟؟
الجازي ــ لا ..هو حياتي ..ودنيتي كلها ..مهما حاولت أكرهه ..ما أقدر..مشتاقة له ..مشتاقة له ..أبي بس أشوفه ..ولا أسمع صوته ..
سميرة ـــ حبج له حرام ..
الجازي ـــ المصيبة ما أقدر أتخيل نفسي أكرهه.. بظل أحبه لآخر عمري ..
سميرة ـــ ما راح ينسيج حبه إلا شي واحد ..
الجازي ـــ مع أني ما أبي أنسى حبه ..بس ..شاللي بينسيني اياه ؟؟ويفكني من هالعذاب ..
سميرة ترددت ..لكنها قالت الموضوع اللي في بالها ..
سميرة ــ ابن عم عيسى ريلي ..عمره ...
انصدمت الجازي وقامت من سريرها ..
الجازي ـــ انت شتقولين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سميرة ـــ خليني أخلص كلامي ...عمره 37 سنة ..أرمل ..عنده ولدين ..وبيشيل ابنج او بنتج في عيونه ..هو طلبج من قبل ..بس أبوي ما ,,
قاطعتها الجازي ـــ سميييييييييرة أنت تبيني أتزوج .؟؟؟ مستحيل . مستحيل ..وفهد ..
سميرة ـــ الجازي ..اهدي ...اهدي ..فهد ..يمكن يموت .. الدكتور قال لابوي ان المرض يقاوم العلاج . علشان جذيه ابوي ..ما لام فهد ..
الجازي برعب ـــ يموت ؟؟؟؟؟ فهد ..يموت ؟؟؟؟ وشلون ما قلتوا لي ؟؟؟يموت ؟؟ ويخليني ؟؟؟يعني اعيش في هادنيا وفهد مو فيها ؟ يتركني ؟؟
سميرة ـــ هو تركج في اللحظة اللي طلقج فيها .
الجازي ـــ لا ...فهد ..انت تكذبين .أبي أروح له ..
سميرة ـــ اذا دليتي له طريق ..فهد اختفى ..بح ..حتى أهله ما يعرفون له طريق ..حتى ان مات .. بيموت بروحه ..وبيندفن بعيد ...بعيد ....
كلمات سميرة كانت قاسية على الجازي اللي صاحت فيها .
ـــ لا ...لا ...لا ...طلعي بره ...
سميرة ـــ بطلع بره لكن فكري انج بكره بتعيشين بروحج ...فكري بمصلحة هالطفل ..يبي له أبو ..وأخوان ..وبيت ..فكري بصالح .. ولد عم عيسى ...وأنا أشوف أنه خوش ريال ..
طلعت سميرة ..والجازي صكرت الباب وراه بقوة ..واستندت على الباب ..وتمت تبجي ..
******************************
انصدمت دلال ..طالعت هيفاء بنظره افهمتها هيفاء .وابتسمت ورفعت كتفها مثل اللي مالها حيلة ..
كانت منال قصت نفس قصة دلال ..واصبغت شعرها ..نفس الصبغة ..
دلال ـــ الله ..شكلج وايد حلو ..( ابتسامة مجاملة )
منال ـــ صج ؟؟؟ اللون مب راكب على لون بشرتي ..
دلال ــ عادي . غير البودر اللي تحطينه واستعملي درجة أفتح.
منال ـــ انت تطنزين علي ؟؟؟
دلال ـــ انا أعطيتج نصيحة ..مثل النصايح اللي تعطينها لي دايما .ما قلتي لي متى تسافرين ؟؟
منال ــ الأسبوع اللي جاي انشاء الله .
دلال التفت لمنى اللي تلعب بالمكنسة الكهربائية المركونة على جنب .
دلال ـــ منى ..لا تلعبين ..
لكن منى طنشت ..
دلال ـــ قلت لا تلعبين ..
وراحت عندها وشالتها وحطتها على الطاولة بقربها ..
منال ــ ما كنت أصدق لما يقولون أن زوجة الأبو ..قاسية ..
دلال ـــ أنا مو قاسية ..منى بنتي ..
منال ــ ما أشوف هالشي , كل اللي أشوفة شلون تصارخين عليها وما تخلينها تلعب ..
دلال ـــ أنا أخليها تلعب ..وأنا ما أصارخ عليها ..
منال ـــ هذي طفلة ياهل ما تفهم ..المفروض تعاملينها بليونة ..مب تقسين عليها .
دلال ــ منال أنا ما أقسى عليها ..وأنا ما أحتاج نصايحج في التربية لأني ما أشوفها نافعة مع عيالج .
منال ـــ عيالي ؟؟؟؟ لا حبيبتي ..عيالي مربيين عدل .
دلال ـــ باين .
شالت منى وطلعت قسمها ..مطنشة كلمات منال ..ولكنها قبل أن توصل الباب ..انتبهت على عبدالله يتكلم
(( أنا أعزج ....لا وقلت لج الموضوع انتهى لا نتكلم فيه ...
.............. لو مهتمة كان بينت اهتمامها في الوقت اللي كنت محتاجها فيه .. انتهينا ...أرجوج ..لا تفتحين هالموضوع بعد اليوم ,اذا لي خاطر عندج ..مع السلامة ..))
صكر التيلفون وهو يتنهد ..
دلال لفت فيها الدنيا ..من اللي يكلمها ؟؟؟ يعزها ؟ يالله ..ليش كل ما يالها الشكوك تزداد حولك يا عبدالله؟؟؟ الحين من هذي الي في حياتك ..يالله ..أنا مو مكتوب لي الراحة أبد ,,وماعندي الجرأة أسأله ..أسأله عن ايش ولا ايش .المخدرات ولا الفلوس ..ولا هذي اللي يكلمها ..من هذي ؟؟ حبيبة؟؟ ولا زبونة ؟ ولا ايش بالضبط؟
ادخلت ودمعتها في عيونها ..
عبدالله ـــ دلال ..شفيج؟؟
دلال ـــ ما في شي ..
جبنت ..وما قالت له عن شكوكها ..
عبدالله ـــ أكيد منال ...اللي من يوم ما يت ..وأنت كل يوم معتفسة ..
دلال ـــ عبدالله ..تشوفني زوجة أب قاسية لمنى؟؟
سكت عبدالله ..دلال جافة بتعاملها مع منى ..لكنها قالت لعبدالله هالشي ..واعترفت له ..وهو فهم السبب ...
عبدالله ـــ أشوفج الانسانة اللي تحتاجها منى ..بالضبط الانسانة اللي تحتاجها منى .
دلال ـــ ما جاوبتني ,,تشوفني قاسية؟؟
عبدالله ـــ أشوفج قمر الليالي ..
هزت راسها بلا ..وابتسمت ..
دلال ــ تصدق منال سوت نفس قصة شعري ونفس الصبغة؟؟
عبدالله ـــ غريبة ،أخاف بكره تترك غانم و تاخذني .
دلال ــ تخسي ..محد يقدر ياخذك مني .وخصوصا هالمنال .
عبدالله ـــ يله بصير انا الأسد وأنت اللبوات اللي تتهاوشون من تاخذني .
دلال ـــ صج ؟؟ ..لو صح لك مب لغانم أنك تتزوج منال ..تتزوجها؟
عبدالله ـــ حبيبتي ..اذا شفت صورتها ..بتعجبني لأنها جميلة جدا ..ويمكن أقرر أتزوجها بسرعة ..لكن من أول ساعة من جلوسي معاها بطلقها ..لأن ما ينقصني وحدة تسير حياتي ..أنا ريال ولازم الكلمة الأولى والأخيرة لي ..بالعربي ما أحب المرة المتسلطة.
دلال ـــ بس أنا متسلطة ..يعني انت ما تحبني؟؟
عبدالله ـــ انت مو متسلطة ..أنت تحبين أن رأيج ينسمع ..وهذا الشي يعجبني فيج ..تحبين الكل يحترمج ..فارضة وجودج ..
التفت عبدالله في هاللحظة يلاعب منى ..طالعت له دلال ..وغمضت عيونها ..
(( يالله ..أحبه وما أبي أخسره ..أخاف أول ما أقوله اللي في بالي يقول لي انت ما توثقين فيني . يا أحمد متى ترجع ..أبي أكلمك ..أبي أشكي لك ..أبي أسمع رايك..))
*****************************
(( أنا مجنون ..الفكرة مجنونة ..لكن أقدر آخذ راحتي وأفهمها..أنا ليش مستعجل ..كلها كم أسبوع وترجع ..لكن ما بقدر أكلمها على راحتي ..هناك أقدر ..ليش لا ..أنا مليت الانتظار ..انا احبها ومشتاق لها ..وأبي أتزوجها أخاف تضييع مني ...ليش لا ؟ هالأسبوع بسافر لها ..وبنفرد فيها وأكلمها مثل ما أبي ..ندى ..انطريني ..أسبوع وأكون عندج في كندا )
قام من على سريرة ..وفتح الدرج وين جواز سفره .. تصفحه . لازم يجدده ..ويبدأ حياة جديدة ..انتبه للأختام ..فرنسا وبريطانيا ومصر و ماليزيا ..وبكل دولة خمس ولا ست حبيبات ..هذا غير اللي هنا ..لازم يمحي كل هالماضي ..
*************************
سمر ـــ ندى يله ..
ندى ـــ الحين عطيني منت .
أم ندى ـــ وين رايحين؟؟مافي جامعة هالحزة ..
سمر ـــ خالتي انا عازمة ندى ..بمشيها في كندا ..
ام ندى ـــ انتوا كل يوم طالعين مكان ..ما نشوفكم .
سمر ـــ خالتي انا عرفت ندى على صديقاتي وهم ما يبونها ترجع الدوحة الا مستانسة وما تنساهم ..فبعد العشا بنروح معاهم الحديقة .
ام ندى ـــ يا بنتي البلاد غريبة ..
سمر ـــ لا يا خالتي البلاد آمنه ..عن اذنج ..
زينب ـــ خذوا عدالهادي ولا محمد معاكم ..
سمر ـــ يمه ما راح نطول الساعة عشر بنكون هنا ..وبعدين بركب سيارة عبدالهادي ..والرحلة بناتية بينحرج.
طلعت ندى من الغرفة ..وطلعت مع سمر ..
ندى ـــ ما أفهم ليش ما خليتي حد من أخوانج يي معانا ..
سمر ـــ بقابل احمد ..وما ابيهم يشوفوني معاه .
ندى ـــ اذا انت مع احمد ..أنا مع مين بكون؟؟
سمر ابتسمت بخبث ـــ معانا ..احمد هو اللي عازمج ..حتى هو اللي اعطاني فلوس للبترول .
ندى ـــ أنا مو مرتاحة .
سمر ـــ انت مو تقولين ل انكم في الدوحة تطلعين لاماكن وايد بروحج؟؟
ندى ـــ لا تقولين وهنا نفس الشي ..لا .هناك اكون بروحي ومو مع البوي فريند..
اوصلوا للمطعم واحجزت سمر طاولة ..
ـــ ندى بليز ..انت كوني داخل انا احب اكون على الطرف .
ندى ـــ اوف ...بتحجزيني غصب؟؟ اوكي ..بس لا ييلس البوي فريند مالج قدامي .
سمر ـــ علاقتنا بريئة .. فلا تنادينه البوي فريند ...
ندى ـــ هذا هو شرف ..
قرب منهم ..أحمد يبتسم .(أحمد كندي من أصل لبناني ).
أحمد ـــ هاي بنات .
سمر ندى =اهلين.
أحمد ـــ بس ما كون طولت عليكون؟
ندى ـــ لا ..
احمد ــ كيفيك سمر؟؟ حبيبتي انتي بخير؟
سمر ـــ فاين حبيبي آم فاين ..
أحمد ـــ طلبتوا؟؟؟
سمر ــ لا ...ناطريكم ..
انتبهت ندى للجمع ..
ـــ ناطرين مين غير احمد؟؟؟
سمر ـــ ماحد ..احمد بس ..شو نبدأ بالمقبلات ولا تشربوا شي أول ؟؟
مرت عشر دقايق وأحمد وسمر طايحين سوالف عن اللي سووه في يومهم ..أشر أحمد .
ـــ شوفوا من هون ..تعال هون ..خيو..
التفت ندى وين احمد يتكلم ..كان شاب وسيم له عارض وملامحة حلوة ..أسمر البشرة عكس احمد ..لابس شيرت رمادي و جينز اسود. جسمه كان رياضي ..نزلت ندى عيونها ..
احمد ـــ أهلين كيفيك ..أوه نسيت أعرفك ..سمر خطيبتي ..وندى بنت خالتها . صبايا اعرفكن ..زايد محمد ..صاحبي ورفيقي ..
ندى افهمت ان سمر وأحمد سوا فيها حركة خايسة ..
سمرـــ أهلين ..تشرفنا ..تفضل ..
ندى ـــ تشرفنا ..
قالتها ببرود واعطت سمر نظرة حادة تهربت منها سمر ..
احمد ـــ أنا بدي اقعد مقابيل خطيبتي ما عندك مانع تدخل لجوه مقابيل ندى ؟
زايد ـــ أنا أخاف أثقل عليكم..
أحمد ـــ لا يا خي ..عزومة جماعية وكل ما كان عددنا اكتر كلما احلوت .
زايد ـــ على جذي ..ما ارفض دعوتك .
ندى طنشت ..وتمت تطالع من الواجهه ..هالموقف البايخ اللي حطتها فيه سمر ما بتنساه لها ..
سمر انتبهت ان ندى مطنشة الكل وتطالع من الواجهه ..لكزتها لكن ندى تجاهلتها ..
أحمد أنقذ الموقف ـــ ما حكيتي لي يا ندى انت شو بتشتغلي؟
ندى بدون نفس ـــ أعتقد سمر قالت لك شو بشتغل .
أحمد ــــ والله ما حكيت لي ..
ندى انحرجت ـــ أنا مدرسة .
احمد ـــ يماشاء الله ..مدرسة ايش؟
ندى ـــ أحياء.
أحمد ـــ ومالك عم تتكلمي بالقطارة؟؟كلمة كلمة؟
ابتسمت ندى له ـــ اعذرني احمد أنا مصدعة ..ومافيني اتكلم.
وسمر تعرف هالشي .
سمر بخبث ـــ ما قلتي لي .
زايد ــ انت من الدوحة؟؟؟
ندى ترددت ما تبي تفتح موضوع معاه.
فهزت راسها بنعم ـــ مم..
زايد ــ أنا عندي أهل في الدوحة ساكنين في الوكرة .
ندى بهمس ـــ صحيح..
زايد ــ يقولون بعيد عن الدوحة ...خالتي عايشة هناك ..ما ادري اذا تعرفينهم ..بس اسمهم ..
ندى في هاللحظة سرحت وتذكرت غلطتها مع ناصر ..حست بندم .. زايد يتكلم ..وندى تهز براسها سواء باي ولا لاء ..وهي مو مركزة بكلامه . تفكر متى تخلص هالعزومة وترجع البيت وتكفخ سمر .
زايد ـــ ما أشوفج مرتاحة ..أنا مضايقج بوجودي؟؟
ندى كانت سرحانة لا اراديا هزت راسها بنعم ـــ مم..
انتبهت لنفسها ـــ عفوا ايش كان سؤالك؟؟
زايد انحرج ..وفهم ان ندى بنت محافظة وما تحب هالعلاقات .
زايد ـــ كنت اسأل ..دامكم ما عملتوا حسابي في العشا للحين ممكن استأذن؟؟
احمد ـــ لا يا خيي..ما بتروح..
زايد ـــ أنا مرتبط عندي موعد شكرا احمد ..ممكن تفسح لي الطريق .
أحمد ــ زايد انا آسف ..
زايد ـــ لا ليش تعتذر انا آسف خربت عليكم سهرتكم وضايقتكم ..
كان وجهه ندى صار احمر من الاحراج ..ومنزلة راسها .و تتظاهر انها تعدل حجابها .
وأول ما راح زايد صرخ أحمد في سمر
ـــ منيح هيك؟؟؟ أحرجتوا الشب.
سمر ـــ ليش تصارخ علي ..
أحمد ـــ ما بنت خالتك احرجت صديقي ..هايدا سبب لاعصب .
ندى ــ أنا قلت لكم اني ما ابي اتعرف عليه وهاللعبة ما تعجبني .
أحمد ــ ومن قال لك انها لعبة؟. يمكن تعجبيه وتتجوزا .
ندى ـــ ومن حاطك خطابه؟؟ من قال لك اني ابي اتزوج؟؟ سمر اعذريني انا بطلع من هنا . خطيبج يهيني ..
سمر ـــ ندى اهدي ..
وقامت عن طريقها وطلعت ندى
سمر ـــ مالك حق تكلمها جذييه.
أحمد ـــ ما شفتي شو عملت بالشب؟؟ أحرجته إدامنا .
سمر ـــ ولو مالك حق تصارخ عليها ..أنا بروح معاها .
أحمد ـــ والعشا؟؟
سمر ـــ كله لوحدك.
طلعت وكانت ندى تصييح عند السيارة ..
سمر ـــ ندى انا آسفة .
ندى ــ آسفة؟؟
سمر ــ هي تجربه والواضح انها ما نجحت خلاص .don't cry..
ندى ـــ سمر الله يخليج ..خلينا نرجع البيت .
سمر ـــ لا ..بنمر ونتعشى من أي مطعم وجبات سريعة بعدين نرجع .
ندىـــ ماني جوعانة الحين .
سمر ــ عادي ..مو كل واحد ياكل جوعان .
****************
في اليوم الثاني ...
دخلت الهنوف لعند سعاد وهي مرتبكة ..
سعاد ــ الله يهديش ..شلون ما أشوفش من يومين؟؟؟
الهنوف ـــ كان عندي ظروف ..
سعاد ـــ وليش كا تردين على التيلفون ؟
الهنوف ـــ كنت مشغوولة ..
سعاد ـــ بايش مشغوولة ؟
الهنوف ـــ كنت أجهز البيت حق حفلة ..
سعادـــ حفلة ايش ؟؟؟
الهنوف ـــ حفلة خطبة خلفان ...خلفان خطب والشهر اللي ياي بيملج ..
لفت الدنيا في سعاد ..وانصدمت ..خطب؟؟ تأتأت
ــ انت شــ..شـــتقووو...ليــن ..خلــ...فـان خـ..ط.ب
الهنوف ـــ أي من يومين خطب ..وانت ليش مهتمة ؟؟ أنت ما تتذكرينه ..ولا تعرفين عنه شي ..
سعاد انقبض قلبها بقوة والدمعه هلت من عينها ..حست بنار بنار . بلوعه ..
ـــ هنوف ..وأنا ..خلفان يحبني ..شلون يتزوج غيري؟؟؟ أنا أحبه ..ليش ؟؟ ..أنا نذرت نفسي له ..ليش ..
الهنوف ـــ خلفان صار عمره في الثلاثين ..
سعاد ـــ نطرني كل هالسنين ..ويات على هالكم شهر؟؟ يعني يرد كرامته ؟؟ يجرحني مثل ما جرحته قبل؟ ينتقم مني يتركني بعد ما صرت عاجزة؟
الهنوف ــ هدي نفسش يا سعاد ما يحتاج كل هالبجي ..أنت مو نسيتي خلفان؟؟ خلفان قطع الأمل أنش تتذكرين ..وخلاص ..
سعاد ما قدرت تتكلم ..لفت راسها عن الهنوف ..واغرقت بدموعها ..تركتها الهنوف واطلعت ..لكن قبل ما تطلع ..
الهنوف ـــ تراش معزومة على الحفلة ..بعد بكرة .خلفان طلب مني أوصل لش الدعوة ..واعتبري كأن ما شي صار ..
بعد ساعة من دموعها الحارة ..طلعت دفترها ..
(( خيانة .. لا..بل ..نهاية ..
وهذا ما خفت منه طوال حياتي ..النهاية ..
سأرسل لك في الغد أغلى الهدايا ..
وأهنئك ..
فقد انتصرت ...
وأحلتني بهزيمتك إلى إحدى السبايا)
*******************************
رجعت شيماء البيت وكانت تعبانه ..
محمد عصبية ـــ وين كنت؟؟ من الصبح طالعة والبنات عند خلود ؟..وين كنت ؟؟
شيماء ــ في المستشفى ..
خفت نبرة العصبية وقال بصوت واطي
محمد ـــ ليش ؟؟فيج شي ؟؟
شيماء ـــ أبوي في المستشفى .. ابوي تعبان ما قالت لك خلود؟؟
محمدــ ما سألتها..شفيه عمي ؟ عسى ما شر ..
شيماء واخنقتها العبرة ــ تعبان ..الدكتور يقول هذا عمره ..الحين هو طايح ..بين الحياه والموت ..
محمد لم شيماء في حضنه ..ودموعها بللت ثيابه ..
ـــ انشاء الله يقوم بالسلامة .. لا تصيحين ..انشاءالله مافيه شي.انت ليش ما قلتي لي ؟
شيماء ــ ما ..حبيت أشغل لك بالك ..
محمد ـــ انت روحي الحين وغيري ملابسج ..وارتاحي ..وانشاء الله ما يصير إلا خير .
سندها لين وصلها لغرفتها ..وعند الباب وقف ..
شيماء ــ ما بتدخل ؟؟
محمد ــ انت تعبانه ..مو في وعيج .. بوصلج لسريرج ..
دخلها تحت الغطا ..و عدله ..
شيماء ـــ تهقى أبوي يموت؟؟ ..
محمد ــ لا انشاءالله ..فال الله ولا فالج ..
شيماء ـــ اذا مات وين يروح ؟؟ الجنة ولا النار؟؟؟
انصدم محمد ..كلامها غبي ..طفلة اللي تتكلم الحين ..
محمد ـــ انشاءالله الجنة ..لا تتكلمين جذي أحس أن عقلج كبر عقل دانة . اسم الله على عمي من النار ..
شيماء ــ بس بعد اللي سواه لامي ..عذبها ..
محمد ــ عمتي بتسامحه ..وبعدين أي عذاب هو ما ارتكب جريمة ..شيماء انت تهذين ..تهلوسين ..
شيماء ـــ لكنه تزوج عليها ..وخلاها تصيح ..وتكرهه ...
محمد ــ هذا مو ذنب ..هذا شرع ..واذا كان هذا كلامج ..فيعني أنا بروح النار ؟؟
شيماء ـــ لا ..اسم الله عليك .لا تقول جذي ..
محمد ــ وأنا بعد أنا تزوجت على زوجتي ..وخليتها تصيح ..يالله ..شيماء شوف نفسج وانت تتكلمين كأنج ياهل ..دانة ما تفكر جذيه .
شيماء ــ لكنه ظلم ..كان ظالم ..كان كله يعذب أمي ..ظلمنا أنا وأخواني ..وبكل بساطة ..قبل وفاته يطلب السموحة ..بحجة أنه لمصلحتنا ..
محمد ـــ شيماء صدقيني محد يعرف مصلحة عياله كثر أبوج ..ولولا ظلمه ..و قسوته على أخوانج ..ما انجحوا الحين وصاروا بأعلى المناصب ..
شيماء ـــ لكنه حرمهم من الكلمة الطيبة ..حرمهم من أنهم يلعبون مثل الأطفال ..كانوا من المدرسة لمحله ومن محله للمدرسة كله يطقهم ..ويطقني معاهم ..ومع عيال العنود..
ما مد يده على أحد ..
محمد ـــ لأنه ببساطة أخوانهم الكبار موجودين ويقدرون يصرفون عليهم ..ماتشال هم الصغار لأنه ربى الكبار عدل ..
ون كان عليج ..أنا ماقدر أتخيل أنه لو ما وافق على زواجي منج ..شسوي ..يمكن . بموت من القهر ..لاني أحس أنج موجودة في حياتي قبل ان تدخلينها ..لج مكان ..دايما ..
شيماء ـــ بس انت مو سعيد معاي ..
محمد ـــ أنا راضي ..المهم انت معاي ..
مدت يدها له ..لكنه امتنع وقام وبند النور ـــ تصبحين على خير ..
طلع وصكر الباب وراه ..ماكان يبي يستغلها هي تعبانه الحين ..وهو للحين ما برى من احساسه بالذنب لموت صالحه ..
أما شيماء ..فغمضت عيونها ..ونامت على طول .
******************
الجازي ــ تميم ..
تميم ـــ أي خالتي ..كنت بودعج ..على بالي انج نايمة ..
الجازي ـــ بتروحون الحين؟؟
تميم ــ أبوي واقف بره ..اليوم وصل ..بشتاق لج يا خالتي ..
الجازي حضنت ابن اختها ..
ـــ وين أمك؟؟
تميم ـــ صراحة هم ناطريني في السيارة ..امي تقول انها ما تبي تزعجج ..ويدتي بترجع الاسبوع اللي ياي ..مافي خوف عليج ..
الجازي ـــ بالسلامة ..بشتاق لك .؟؟سلم على الكل ..
تميم ـــ الله يسلمج ..ماله داعي تنزلين ..شكلج تعبانه ..
الجازي ــ شوي ..
تميم ـــ مع السلامة ..
طلع تميم ..فكرت الجازي ان البيت راح فضى عليها ..عيال اختها كانوا مالين البيت ..وكانوا شاغلينها بسوالفهم . لايكون سميرة ازعلت من طردتها ..لكن سميرة لازم تعذرها ..لازم تفهم أنها تحب ..يا ويل قلبي عليك يا فهد ..بتموت؟؟؟
هلت دموعها في هاللحظة ..
*****************************
الحلقة الثانية والثلاثون .
*********************
تذكرت سعاد كل شي عن خلفان ..تذكرت دموعها ..وحبهم ..حزينة جدا أنه خلاص ..نسى حبه ...قررت في قرارة نفسها ما تحضر الحفلة ..
صافية ـــ في ايش سرحانة؟؟
سعاد ـــ ولاشي ..
صافية ـــ مع أن بيني وبينش أربع سنوات بس ..لكن أحسن أني أفهمش ..وأنت تصديني دايما ..
ما علقت سعاد ..
صافية ـــ أدري أنش زعلانة علشان خلفان .
هلت دمعه من عين سعاد..فتكلمت صافية ..
ـــ سمعت أم خلفان تتكلم شلون أنها قالت له لازم يتزوج الحين ..لانه بيسافر أمريكا ..شغلة خاصة بالدراسة ..ويتم هناك أربع سنوات ..قالت أنه هو اللي تكفل بمصاريف سفره ..ودبر له شغل هناك ...ما كان يبي يتزوج لكنها اخطبت ه ..وهو ما مانع ..سعاد ..لا تحزنين عليه ان باعش ..أنت ألف من يتمناش ..ومن حسن حظش أنش نسيتيه .
سعاد ـــ تذكرته ..رد لذاكرتي وبقوة ..بكل التفاصيل من سمعت أنه خطب ..عذابي الحين مضاعف أكثر من قبل ..يالله ..ما أقدر أحظر خطوبته بكره ..
صافية ــ سمعت صالحة ونورة بنات عمه يقولون أنش لو ما حضرت الحفلة ..بيكون الللي يفكرون فيه صحيح ..
سعاد ـــ أنا ما يهمني شاللي يفكرون فيه ..
صافية ــ ان في شي بينش وبين خلفان ..ما تبينه يبدأ حياته وهالسلعوات يتكلمون عنكم ..لازم تبينين له أنش ..سعيدة له .
سعاد تكلمت بتأتأة .. ـــ لكنــ..ي مب سعيدة ..ذبحني ..أهانني ..رفضني ..أنا عاجزة عن التفكير والكلام ..رد كرامته المسلوبة على يد طفلة من وحدة عاجزة ..وتحبه ..
صافية ـــ لازم ما تنهزمين ..انت سعاد ..لازم ما تنهزمين وين غرورش وين كبرياءش ..لازم ..تكونين مثل الجبل الي ما تهده الريح .
سعاد ـــ لكني انهزمت .
صافيه ـــ قومي بسرعة من طيحتش ..لا تمين طريحة وممسحة للخسارة ..انهزامش لازم يكون في لحظة ..مب العمر كله ..
سعاد ـــ شوي شوي علي ..كلامش أكبر من أني أستوعبه كله دفعه وحدة .
صافية ـــ سعاد ..روحي بكره الحفلة وارقصي بعد,,
سعاد ـــ مع الجبس اللي في ريلي ؟؟؟والضمادات الي في ايدي ..والكدمات على وجهي ؟؟انت مينونة ..
صافية ـــ أنا أبي عزة نفسش ما تنهدم ..أبي راسش في الهوى ..أبيش سعاد الغرورة ..أبيش تبينين له انش عايشة ...ما اقتله حبش ..
سعاد ـــ من وين يبت هالقوة يا صافية ..
صافية ـــ من أختي اللي الكل حاسب لها حساب ..من غرورها الحلو..وقلبها المغدور .. وحضر له هدية ..بيني له ..انش ما شايله في قلبش ..
طلعت صافية عن سعاد الللي اسرحت في كلام اختها ..
*************************
|