كاتب الموضوع :
brune
المنتدى :
القصص المكتمله
تركض ورى دانة وهي تضحك ...
ـــ قسما الله ما أقدر عليس ..تعالي ..خلاص انت الفايزة ..
وقفت دانة وحضنتها شيماء وهي تضحك ..
دانة ـــ عمتي ..وين أمي؟ متى ترجع؟؟
مسحت شيماء على شعرها وهي تفكر شلون ترد عليها ..
ـــ دندون ..ماما يمكن تأخر شوي ..أنت اشتقتي لها؟؟ أنا اشتقت لها وايد ..
دانة ـــ هي وين راحت خليني أروح لها .
اخترعت شيماء ـــ اسم الله عليس ..لا تقولين جذي , ..اسم الله عليس ...(حضنتها مرتعبة ..) .
فكرت شيماء أن دانة لما تكبر ما بتكون عندها أي فكرة عن أمها ..ما بتتذكرها ..
دخل من الباب ..دق قلب شيماء بقوة ..من اكتشفت انها تحب محمد ..وهي ما تقدر تواجهه .لأن عيونها بتفضحها ..
محمد ـــ السلام عليكم ..
ـــ وعليكم السلام ..
دخل محمد غرفة صالحة ..تمنت شيماء لو يغير تصرفاته شوي..لو ييلس معاهم شوي ..هالإنعزال مب زين حقه .. أكيد كان في ديوانية سيف ..وأكيد كان يدخن شيشة ..متى بيطلع من حالته ؟.
ــ ماما ..ماما بيبي فيه حراره .
اخترعت شيماء..هي ما تعرف شي عن الأطفال .
ـــ راني هاتي برقعي و عباتي وقولي للدريول يحمي السيارة ...بنروح العيادة ..
ركضت لمها ولقت حرارتها مرتفعة..
غيرت لها ملابسها والبست عباتها وقالت لدانة
ــــ دندون ..حبيتي ..بعد اعشا نامي زين لا تسهرين ما بتأخر ..حط بالس على خويتس سويرة . اوكي؟
وصت راني وهي تعدل في عباة الراس وتلبسها عدل بد ماحطت البرقع ..
ـــ راني..العشا خليه لبن زبادي وجبن وزيتون تعرفين دانة تحب الزيتون ..حطيه الجبن لهم في سندويتشات ..وبعدين حطيهم في الفراش.أنا ما أبتأخر..عطيهم كل وحدة كافي اذا اسألوا عني اوكي؟؟
ركبت السيارة و طوالي على العيادة .
ابتسم الطبيب ...
ـــ ومين الحين؟؟
شيماء ـــ مها يادكتور خالد ..حرارتها مرتفعة ..
خذها الدكتور ومددها على السرير وطلب من شيماء أنها تستريح بره ..
شيماء ترتاح للدكتور خالد .. فهو في الخمسين ودكتور العايلة من زمان ..
كانت شايلة هم مها .وتدور من مكان لمكان ..
طلع الدكتور ـــ شيماء ..تعالي أبي أكلمج ..
دخلت ـــ ها دكتور عسى ما فيها شي؟؟
ـــ لا الحمدلله ما فيها شي ..ارتفاع في درجة الحرارة وهذا شي عادي بالنسبة لعمرها تستعملين مخفض حرارة فيروح .
شيماء ــ الحمدلله ..خفت وايد ..أعطيتها منه يا دكتور؟
ـــ اييه .. شيماء ..هذا المرة المية اللي تجيني العيادة بسبب مها أو دانة أو سارة .الأسباب ما تحتاج زيارة طبيب اللي يمرون فيه يمر فيه كل طفل في مثل أعمارهم ..صارحيني ..أنت تعرفين شي عن الأطفال؟؟
نزلت راسها وهي مفتشلة ـــ لا يا دكتور ..ما أعرف شي ..البنات بنات زوجي وأمهم توفت عنهم من كم أسبوع ..وصاروا في ذمتي ..أخاف يصير لهم شي اذا مرضوا .أنا ما أعرف شي عن الأطفال ..ليش أعقد الأمور ..الطبيب يعرف أحسن مني ..وإلا أنا غلط يا دكتور؟؟
الدكتور ـــ بالعكس ..تصرفج صحيح أميه بالميه ,,بس اللي فهمته أن الأطفال صارو في ذمتج ..بتمين لآخر عمرج تتنقلين من عيادة لعيادة لأسباب تافهه؟
شيماء ـــ ما فهمت شتقصد يا دكتور ..
الدكتور ـــ اللي أقصده ..بتربين الأطفال لين يكبرون ومستحيل تمين جذي . ..أنا بتساهل معاج الأشهر اللي جايه ..بس أنت لازم تتعلمين شلون تعتنين فيهم ..أنا بعلمج اللي كل ام ثانية تعلمته ..بس ها ..كوني تلميذة نشيطة ..
شيماء ـــ زين أنا ..مستغربة أني ما أعرف مع أني معاهم من كم شهر ..بس أحس أني جاهله في هالأمور..
الدكتور ــ أنت معذورة ..لأنهم مب أطفالج ..الأم تكون من تربي لين يكبر الطفل معاها ..تعرف بالضبط احتياجاته .ومرضه ونومه وعاداته ..لأنها تتعرف للطفل كل يوم ويوم تنجب طفل ثاني تكون عندها خبرة من معاملة الطفل في هالمرحلة ..لكن أنتي بين يوم وليله صار عندج ..كم.؟؟
شيماء ـــ ثلاثة بنات ..
الدكتور ـــ ثلاثة أطفال في مرحلة عمرية حرجة يكونون عرضة لأي شي ..سواء أمراض أو حوادث لأنهم غير مسئوولين عن تصرفاتهم ويحبون يستكشفون العالم ..غير مدركين لأي شي .الحين بدأنا بدرسنا اليوم .اذا تعرضت الطفلة لأرتفاع درجة حرارة ..طبعا لازم يكون عندج خافض حرارة في البيت ..واذا الأمر تأزم وصاحبته حمى وتعب تعالي لي ..اوكي ؟؟
شيماء ــ اوكي .
*********************************
الحلقة الرابعة والعشرين .
*************
شيك البريد الوارد للمرة العاشرة من الصبح ..
علي ـــ ناصر أشوفك متوتر ..صيده جديدة؟؟
ناصر ـــ لا ..بس طرشت مسج وتقرير الإستلام ما وصل ..
علي ـــ حق مين طرشته ؟
ناصر ــ وانت شدخلك؟؟ خلك في النت مالك ...ما أدري شالمتعة اللي تحصلها وراه .تقضي نص وقتك تدور وحدة ..والنص الثاني تحاول أنها تعجب فيك وأنت ما تدري ,,أذا كان وحدة ولا واحد ..
علي ـــ لا .عهد الكتابة انتهى .الحين .نازلة الدردشة الصوتية ..عل كيف كيفك ..بدخل الحين ..مع بنت ..اسمها حورية البنات ..
ناصر ـــ عرفت وحدة اسمها حورية من كم سنة ..كانت ..قبيحة ..عيونها جاحظة وشفايفه مبرومة ..تخرع ..ما أدري شكانت تسوي في لندن .
..على الناحية الثانية ندى حطت راسها تبي تنام ..بعدين ما قاومت أنها تشوف كرت هلا ياترى اذا طرش لها ناصر مسج ولا لا..
( أنت أول وحدة تكتشف حقيقتي واعترفت لها بدون ندم ، بالمناسبة اسمي ناصر )
ماقاومت ندى أنها تطرش له مسج ..
(( وأنا شيهمني اذا اسمك ناصر ولا غيره .))
ناصر قام من عند علي في مقهى النت. وركب سيارته بس ما حرك .
(( مين ما كنتي أنا ارتحت لج .وفضفضت لج من دون لا أدري .بتقولين كلام مكرر العب على غيري .لكني صادق)
ندى (( والمطلوب مني؟؟))
ناصر
((نتواصل بالمسجات بدون أي علاقة تجمعنا .ما يحتاج أعرف اسمج بس اسمحيلي أطرش لج اللي في بالي .وأسمع رايج )
ترددت ندى أنها تعطيه موافقتها ..أمثال هالحركات سمعت عنها ..لكنه ما يقدر يخدعها فهو ما إلاناصر ولد عمها ..تبي تشوف شاللي يعتلي مخه من أفكار ..
( ما أمنعك من أن تطرش أي مسجات ..لكني ما أوعدك أني برد عليك )
ناصر (( موافق .))
وصل مسج ثاني (( ممكن تسمحيلي أناديج بـــــــــ ندى))
ارتجفت أصابيع ندى ..يعرفها ..لا مستحيل ..فاطمة قالت لها أنها ما بتقول له ..خاطرت وأسألته (( ليش هالإسم بالذات ))
تنهد ناصر ..وكتب ..وطرش لها المسج ..
ندى انعقد لسانها من قرأت المسج ..انقلبت فيها الدنيا ..وكانت كلمات ناصر بالضبط .
(( لأنها الإنسانة اللي حاولت أني ألتزم فيها لكنها خانتني ..))
شلون ؟؟ شلون ومتى ؟هالأسئلة اللي عصفت براس ندى وهي متأكدة أن ما بيجاوبها عليها إلا ناصر!!!!
***************
طلعت الكرت ورجعته للظرف ..حمدت الله أنه فاطمة راحت وإلا بيطيح من عينها بعد هالإعتراف .
ساعة كاملة وهي تفكر بكلامه ..رن جوالها اخترعت لا يكون هو ..بعدين تذكرت أنها شالت الكرت .
ندى ـــ ألو .
فطيم ـــ ألو ...دقيت عليج من ساعة ونص ليش ما رديت ؟؟
ندى ــ كنت مشغولة .
فطيم ـــ زين طرش مسج بعد ما طلعت ؟
ندى ـــ لا ..ما..ما ..طرش.
فطيم ـــ حنا قلنا مطب وطلعنا منه ..خلاص الكرت قطيه ولاتورطين عمرج .
ندى ــ كسرته نصين ما عليج .
ندى تستغفر انها تكذب .
فاطمة ـــ اوكي ..وغلاتي عندج لا تعيدين هاللعبة ..أنا ما أحب هالسوالف بس كنت بشوف ناصر وين يوصل .
ندى حست أنها تخدع فاطمة ..لأنها حبت التواصل مع ناصر ..من كلماته يبان كأنه شخص ثاني غير الغثيث اللي يحرق لها أعصابها.كلما التقوا ..
ندى ـــ اوكي ..(في قلبها مابعيدها ..بس بكملها أبي أشوف وين نوصل في النهاية)..فطيم لا تقولين لناصر ..أرجوج .
فطيم ـــ اوكي ما بقوله .يله باي .
ندى ـــ تشاو .
***************
دخلت دلال للغرفة ..فقاموا الكل مستانسين وسلموا عليها فهذا أول يوم دوام بعد اجازتها .
ندى ـــ أهلين .الله الله والله محلوة صج اللي تعرس تحلو..ليش قطعتي شهر العسل؟؟
دلال ـــ شهر العسل ببيروت نسيت ..مب في الدوحة ..
سعاد ــ أهلين والله محلوة وايد .صج ..حرام ما كملتي اجازتج .
دلال ـــ أبد ..عبدالله عند التزامات ..فقطع اجازته .والبنت الصبح تروح لجدتها أم أمها والبنات كلهم في المدرسة و وعمتي من بيت لبيت ..ليش أتم في البيت بروحي وأنا عندي بنات لازم أدرسهم .ما أقدر أستغني عنهم .
ندى ـــ عاد قولي لنا شلون الزواج ؟؟
دلال ــ حلو ..عبدالله وايد ..متساهل معاي ..وأنا بديت أحبه .
ندى ـــ بديت تحب بديت تغار ..بدى قلبك يعيش بنار بديت تسهر عيونك ..عسى الله يكون في عونك .وبنت ريلج شلونها معاج؟
دلال ـــ دلوعة ..مايعة , بالعربي يبي لها تضبيط براغي ..
ندى ــ ويه ..أكرهه هالنوعية من الأطفال ..مزعجين ..بس يا دلال بتقدرين عليها انشاءالله وبتكسبينها وتخلينها تحبج .
سعاد ـــ وعبدالله ريلج يتدخل في تربيتها ؟
دلال ـــ ليش عبدالله يتدخل في شي؟ كله في الشغل . الله يعينه .
دلال متحفظة أكثر من الجازي ..فما يقدرون ياخذون ويعطون معاها بالكلام .
سعاد ـــ عاد خلص ألبوم عرسج؟؟أبي أشوفه ..
دلال ـــ انشاءالله ...بعد أيام يخلص .
ندى ـــ شخبار الجازي ؟؟ما كلمتج؟؟والله لها وحشة هي وشيماء.
سعاد ـــ شيماء بتستقيل ..بعد وفاة ضرتها ما تقدر تخلي البيت فاضي وبتربي بنات ريلها ..
ندى ـــ مسكينه ..الله يعينها ..والجازي ؟
دلال ـــ لا الجازي ماخذه اجازة مفتوحة ..تقول لي انها بتطول شوي ..علاج زوجها بياخذ وقت ..
ندى ـــ هم خلاص بدون عرس يعيشون مع بعض.
دلال ـــ اييه ..يالله ..عندي اليوم أربع حصص رياضيات لثاني علمي..
ندى ــ مساكين بيطفشون ..أنت ما خذه حصص الجازي؟
دلال ـــ تخيلي لليوم مالقوا لها بديلة دائمة ..في منتدبة بس تجيهم مرتين في الأسبوع وتعطيهم ثلاث حصص في اليوم فيزياء. اسمها نورة ..خذت حصصي كلها الأسبوع اللي راح ..خليني أعوضهم .أكيد اشتاقوا للرياضيات .
ندى ـــ مؤكد ..للبهدلة ..اشتاقوا .
طالعتها دلال مبتسمة ـــ يستاهلون ..درجاتهم نص الفصل ما أعجبتني .بذلهم شوي منهج جديد وأربع دروس من العيار الثقيل ..
************
ندى ـــ ها ..شلونكم؟؟ تشبعتوا رياضيات؟؟
البنات يطالعون لها وهم مصدعين للتو خلصت دلال آخر حصة لها وطلعت ..دخلت ندى مبتسمة ..
بنت من البنات ـــ تصدقين يا أبله ..ميثوه نحستنا وحسدتنا ..
ميثه بلهجة بدوية ــ وأنا شسويت لكم ..على ايش أحسدكم على جمالكم الباهر؟؟
ندى كانت تبي تتدخل وتنهي الكلام بس حبت أنهم يضحكون شوي ويفرفشون عن بعض علشان يركزون معاها في الدرس..
ندى تقلد لهجتها البدوية ـــ ايه وشدخل ميثة ليش احسدتكم؟؟
البنت ذاتها ـــ يا أبله تصدقين أمس شقالت بعد ما خلصت الحصة الرابعة من حصص الفيزياء؟؟ قالت الحمدلله اننا ما ناخذ رياضيات وإلا اختبص مع الفيزياء ورحنا خبر كان .
ميثه ـــ العن أبو الكذب يمه منش متى قلت جذي .....
ندى طالعتها مستنكرة اللعنة اللي قالتها .
ميثة حست بغلطها ــ آسفة .فلتت مني ..
تذكرت ندى الجازي شلون كانت تتكلم عن فهد أول الأيام وكله تقول افلتت مني ..
وفكرت يالجازي أنت الحين بيا ديرة وبأي حال؟؟؟
*
الجازي في ذات اللحظة كانت تصيح وتبجي بروحها في الصالة.فهد نايم في الغرفة .المرة الثانية اللي ياخذ فيها الكيماوي قدامها وحاله ألعن من المرة الأولى ..حست أنها ما تقدر تصبر تبي تكلم أحد ..تبي أحد يضمها له ..وينج يا يدتي ..وينك يا يبه ..وينج يا دلال ..أنا محتاجة لكم ..ما أقدر أصبر ..ما أقدر أكتم في قلبي أكثر ..أنا خايفه ..خايفه ..
تذكرته الصبح ..قبل تبدأ جلسة الكيماوي ..لما سألها ..
ـــ الجازي يدور في قلبي هالسؤال ..أبي أسألج .
الجازي دام أنه ناداها بإسمها بهالطريقة أكيد في سؤال يقرقع في قلبه ـــ اسأل يا عمري يا حياتي ..
فهد ـــ الجازي أنت تخرعت أول مرة شفتيني؟؟ الجازي ..ليش سكتي؟ أنتي تخرعتي؟؟ شكلي يخليج تشمئزين صح؟؟ سكوتج يأكد كلامي..أدري أنا مو فهد المزيون اللي وافقت على طلبه للزواج منج؟؟ ..أنا أخاف من نفسي لما أطالع المنظرة .شلون أنتي مستحملتني اكيد تغيرت وصرت مومياء ,,قولي يالجازي ..تكلمي ..
الجازي ـــ فهد أبي أفهم شي ..انت شلون تقول أنك تغيرت؟؟ عيونك هم نفسهم ..وخشمك هو نفسه ..شفايفك ..ايدينك ..وأهم شي ..قلبك عو نفسه ..شالتغير اللي تتكلم عنه ؟؟ أنا لما أطالع لك ..ما أشوف المومياء اللي تتكلم عنها ..أشوف فهد ..بعيونه بضحكته ..بوجوده في حياتي ..اما على الشعر ..والشحوب ..مسألة وقت .. ويرجعون مثل ما كانوا وأحسن .
ابتسم لها ..كلامها ريحه من الخاطر ..تركته وطلعت بره ..
تذكرت ابتسامته ..وبدت تصيح ..امسكت التيلفون ..
ـــ قوة يبه ..
ـــ يبه بنتي الجازي شلونج ..وشلون ريلج توج على بالي ..
ـــ كلنا بخير ..انت شلونك وشلون امي؟؟
ـــ بخير ..ها يبه أشوفج متضايقه ..
ـــ يبه ..محتاجه لك ..أبي أتكلم معاك أبي حضنك أبي أشكي لك همي ..يبه ..فارق الدش ثلاثة أيام بس وارجع لروبي بعدين صدقني ما بتطير ..
ضحك أبوها عليها ـــ الله يغربل ابليسج انشاءالله من وسط دموعج وتتغشمرين؟؟ أي روبي هذي اللي تحوشني عنج .
بس تدرين نزلت لها أغنية ,,تكسر الدنيا ..
ضحكت الجازي .,..
أبو سند ـــ ما عليج .. بكره أكون عندج ,تخسي روبي وعشرة مثلها انهم يبعدوني عنج ...يله مع السلامة الحين بكره بكون عندج.
فرحت الجازي ..ـــ الله لا يحرمني منك يا يبه ..مع السلامة .
***
تعبت من الوله والشوق ..
تعبت وطول الهجران .
تعبت من الفراق اللي أبد ما شفت له آخر.
تعبت من السفر والخوف وغربة ليلي والأحزان .
ياوحشة قلبي من دونك .يا وحشة روحي والخاطر.
تمنيتك على بعدك ..تمنيتك أهل وأوطان ..
تمنيتك هنا عمري فرح دنيا وأمل باكر
تعبت من الفراق للي أبد ما شفت له آخر .
خذاك البعد يا غايب خذاك الوقت والنسيان ..
أبي ترجع لأجل دمع وقف في العين جمر عاثر ...
أمانة يا بعيد ارجع ذبحني الخوف والخذلان ...
ذبحني الشـــــــــــــــــــــــــوق وما بين للأشواق أبد آخر..
................
كانت مندمجة وايد مع الأغنية ..وتفكيرها كله مع الجازي ..شلونها الحين؟؟ علاقة دلال والجازي أكبر من علاقة الصداقة ..علاقة ارتباط روحي ..الجازي كانت أختها ..تحبها وايد وايد ...ومشتاقة لها وايد وايد ..
عبدالله ـــ يا سلام ..في ايش سرحانة ...
دلال ـــ محد ..بس ..أفكر في دروس اللي بشرحها بكرة ..
عبدالله ـــ والراديو مفتوح ؟شلون تركزين؟
دلال ـــ ما يحتاج ..ما بتطلع اليوم ؟؟
عبدالله ـــ لا ..خلاص . بلتزم بالدوام الصباحي بس ..تعبت ..
دلال ـــ سلامتك من التعب ..
عبدالله ــ وين منى؟؟ ما شفتها ..
دلال ـــ خذتها سهام وراحت بيت يدتها ..أم عبير .
عبدالله ـــ يعني احنا بروحنا اليوم ؟؟ما في ازعاج من منى؟؟
استحت دلال ..
عبدالله ـــ حبيبتي .بدلي ملابسج ..بنطلع ..
دلال ـــ وين ؟؟
عبدالله ــ حيا الله مكان ..مسكينة انتي كله مبتلشة مع مناوي .ما طلعنا من زمان ..نسيت انا في شهر العسل ؟؟
دلال ـــ اوكي ..
كانت محتاجة لتغيير جو ..وعبدالله كأنه حاس فيها ..تحب تشوف عبدالله يوم يلاعب منى ..كأنه طفل ..وهالشي وايد حلو يريحها وايد ..
حط يده على شعرها يلعب فيه ..
ـــ دلول في ايش تفكرين؟؟
ـــ ولا شي ..ما أشوفك تيلس مع منى وايد ..ليش؟؟
عبدالله ـــ لا ..أنا .انشغلت هالشهر اللي راح ..بالزواج والمكتب ..أنا أشوفج قاسية معاها شوي ..لو ..تليينين ..
دلال ـــ عبدالله ..البنت بغيابك ..وعدم ملاحظة أمك ولا أخواتك لها أخذت حريتها ..الخدامة تسوي لها اللي تبيه كل طلباتها مجابة ..تدلعت وايد ..صراحة ما أقدر أسيطر عليها إلا في العصبية..
عبدالله ـــ أمها دلعتها وايد ..
دلال ـــ لا..أمها توفت من أكثر من سنة ..البنت صغيرة يوم توفت عبير..ما تتذكر شي عنها ..أنت ما تشوفها يوم تلعب معاك ..تلعب بكل قوتها وجهدها لأنها عارفة أنك ما بتلعب معاها بكرة ..كأن هذي الفرصة ما تيي إلا بالنادر..
عبدالله ــ ما أفهم شاللي تبين توصلين له يا دلال ..من دقيقة أنت معصبة عليها والحين تبررين تصرفاتها ..
دلال ـــ الزبدة ..بنتك ..خلك معاها دايما ..لا تدلعها لا ..بس خلها واثقة أنك موجود مهما صار ..أنك دايما موجود ..أنا مو أمها علشان ترتاح لي , وأنا يمكن أنتقد الدلع اللي هي فيه لأني ما جربت أن يكون عندي طفل أدلــله.وكل شي يبيه يحصل عليه ..
عبدالله ــ هذي منى ..اعتبريها مثل بنتج ..
دلال ــ لكنها مو بنتي ..أنا أعرف هالشي وهي تعرف هالشي ..وأنت تعرف هالشي .
عبدالله ـــ دلال ..أنا تزوجتج وأنا على ثقة أنج بتحطين بنتي في عيونج .كلامج هذا يخوفني..
كان جالس على السرير لما قامت وجلست قدامه ,,
دلال ــ عبود ..حبيبي..بحطها في عيوني وبكرة لا صار عندنا عيال ,والله ما بفرق بينها وبينهم ..بعاملها مثل بنتي..
بتكون بنتي..بس هي مستوعبة أني مب أمها ..وأنا اللي أبيه أنك تحسسها بوجودك .أبيك تكون لك كلمة عليها ,أبي يكون لها أقرب الناس أنت ..ما في في حياتها غيرك أنت ..بتحبني بعدين ..بس ما بيكون لي قيمة في حياتها ..أبيك أنت اللي تربي منى .علشان ما تلومك في المستقبل أنك يبت لها زوجة أبو ما ارتاحت لها .وأنك ما كنت موجود في حياتها .
عبدالله ـــ ما فهمت ليش تتكلمين عن نفسج جذي؟؟ ..أنت مو واثقة من نفسج؟ فهميني ..ليش.ما أدري .كلامج ما ريحني ,,ما أشوف له سبب...
دلال ـــ عبدالله ..أنا ورثت من أمي طبع ..أنا الوحيدة اللي فيني هالطبع من بد أخواني..أمي تحبنا ..بس ما قدرت توصل لنا هالشعور..أمي ما تحب الأحتكاك واظهار العواطف ..خاصة مع عيالها وبناتها ..عكس أبوي اللي هو كتلة من الحب عايشة وسطنا ..أنا مثل أمي ..ما أحب أبين عواطفي وشعوري .أحس أنه شي سخيف..محرج ..ماله داعي ..بالرغم أني عانيت من هالمشكلة ..كنت أحتاج أمي..لكنها ..ما تعطيني أي كلمة أو مسانده ..هي تحبني .بس ..ما تحضني مثل باقي الأمهات يوم يحضنون عيالهم حب وحنان
ما أحس أني تشبعت من حبها وحنانها ...أنا أعرف أني بكون مقصرة بحق منى ..وعيالي قبل منى ..لأني ..
المعت دمعة في عينها ..حضنها عبدالله ..
ـــ دلول ..ماله داعي تشرحين أنا فهمت ..بس بالعكس أنا ما أشوفج نفس ما وصفتي أمج ..
دلال ـــ تتوقع أني أتغير؟؟؟
عبدالله ـــ ايه يا حبيبتي..أنا مثلا ما كنت مهتم للدنيا ..قبل زواجي..ما كنت مهتم للعلاقات الأخوية ..يعني تقريبا مثلج أتجنب هالأشياء.يوم تزوجت عبير ..عرفت قيمة العلاقات والكلمة الطيبة ..اسألي البنات شلون كنت وشلون أمسيت ..يوم شرفت منى للدنيا..كان أحلى شعور مر علي في حياتي بعد شعور النجاح في الثانوية طبعا ..
ضحكت دلال ..كمل ـــ تعرفين ..بكره إن الله كتب ..بتحسين باللي حسيت فيه ..
دلال ـــ ياليت ,,ما أبي أظلمكم ..ببرودي..بس تدري ..شعور النجاح في الثانوية أحلى شعور في الدنيا ..أحلى من شعور الزواج بس لا تزعل..
عبدالله ـــ أكيد ..عاد أنا تخرجت من الثانوية بنسبة 77%..وكان شي مهم في هذيك الأيام وأنتي؟؟
دلال ـــ 89% ..كانت فرحتي ما بعدها فرحة ..أوه هالكلام من متى ..من زمان ..من خمس سنوات بس ..
ضحك عبدالله ..ـــ دلول مو علي ..تراج أصغر عني بسنة ..يعني أنا مخلص ثانوي من ست سنوات بس !!!
ضحكت دلال ..
عبدالله ــ ايه يمه منكم يالحريم تصغرون في أعماركم مثل ماتبون ..يله قومي بدلي ملابسج..ولا نسيت الطلعة؟؟
فكرت دلال في أبوها ,,شقد تحبه ..كل بنت في هالكون تعز أبوها معزة خاصة ..وله مكانة خاصة في قلبها ..ودلال اكثر وحدة تعرف هالشعور ..علشان جذي تبي منى تحس بهالحب عبدالله يستاهل ..المعزة ..
******************
تركض ورى دانة وهي تضحك ...
ـــ قسما الله ما أقدر عليس ..تعالي ..خلاص انت الفايزة ..
وقفت دانة وحضنتها شيماء وهي تضحك ..
دانة ـــ عمتي ..وين أمي؟ متى ترجع؟؟
مسحت شيماء على شعرها وهي تفكر شلون ترد عليها ..
ـــ دندون ..ماما يمكن تأخر شوي ..أنت اشتقتي لها؟؟ أنا اشتقت لها وايد ..
دانة ـــ هي وين راحت خليني أروح لها .
اخترعت شيماء ـــ اسم الله عليس ..لا تقولين جذي , ..اسم الله عليس ...(حضنتها مرتعبة ..) .
فكرت شيماء أن دانة لما تكبر ما بتكون عندها أي فكرة عن أمها ..ما بتتذكرها ..
دخل من الباب ..دق قلب شيماء بقوة ..من اكتشفت انها تحب محمد ..وهي ما تقدر تواجهه .لأن عيونها بتفضحها ..
محمد ـــ السلام عليكم ..
ـــ وعليكم السلام ..
دخل محمد غرفة صالحة ..تمنت شيماء لو يغير تصرفاته شوي..لو ييلس معاهم شوي ..هالإنعزال مب زين حقه .. أكيد كان في ديوانية سيف ..وأكيد كان يدخن شيشة ..متى بيطلع من حالته ؟.
ــ ماما ..ماما بيبي فيه حراره .
اخترعت شيماء..هي ما تعرف شي عن الأطفال .
ـــ راني هاتي برقعي و عباتي وقولي للدريول يحمي السيارة ...بنروح العيادة ..
ركضت لمها ولقت حرارتها مرتفعة..
غيرت لها ملابسها والبست عباتها وقالت لدانة
ــــ دندون ..حبيتي ..بعد اعشا نامي زين لا تسهرين ما بتأخر ..حط بالس على خويتس سويرة . اوكي؟
وصت راني وهي تعدل في عباة الراس وتلبسها عدل بد ماحطت البرقع ..
ـــ راني..العشا خليه لبن زبادي وجبن وزيتون تعرفين دانة تحب الزيتون ..حطيه الجبن لهم في سندويتشات ..وبعدين حطيهم في الفراش.أنا ما أبتأخر..عطيهم كل وحدة كافي اذا اسألوا عني اوكي؟؟
ركبت السيارة و طوالي على العيادة .
ابتسم الطبيب ...
ـــ ومين الحين؟؟
شيماء ـــ مها يادكتور خالد ..حرارتها مرتفعة ..
خذها الدكتور ومددها على السرير وطلب من شيماء أنها تستريح بره ..
شيماء ترتاح للدكتور خالد .. فهو في الخمسين ودكتور العايلة من زمان ..
كانت شايلة هم مها .وتدور من مكان لمكان ..
طلع الدكتور ـــ شيماء ..تعالي أبي أكلمج ..
دخلت ـــ ها دكتور عسى ما فيها شي؟؟
ـــ لا الحمدلله ما فيها شي ..ارتفاع في درجة الحرارة وهذا شي عادي بالنسبة لعمرها تستعملين مخفض حرارة فيروح .
شيماء ــ الحمدلله ..خفت وايد ..أعطيتها منه يا دكتور؟
ـــ اييه .. شيماء ..هذا المرة المية اللي تجيني العيادة بسبب مها أو دانة أو سارة .الأسباب ما تحتاج زيارة طبيب اللي يمرون فيه يمر فيه كل طفل في مثل أعمارهم ..صارحيني ..أنت تعرفين شي عن الأطفال؟؟
نزلت راسها وهي مفتشلة ـــ لا يا دكتور ..ما أعرف شي ..البنات بنات زوجي وأمهم توفت عنهم من كم أسبوع ..وصاروا في ذمتي ..أخاف يصير لهم شي اذا مرضوا .أنا ما أعرف شي عن الأطفال ..ليش أعقد الأمور ..الطبيب يعرف أحسن مني ..وإلا أنا غلط يا دكتور؟؟
الدكتور ـــ بالعكس ..تصرفج صحيح أميه بالميه ,,بس اللي فهمته أن الأطفال صارو في ذمتج ..بتمين لآخر عمرج تتنقلين من عيادة لعيادة لأسباب تافهه؟
شيماء ـــ ما فهمت شتقصد يا دكتور ..
الدكتور ـــ اللي أقصده ..بتربين الأطفال لين يكبرون ومستحيل تمين جذي . ..أنا بتساهل معاج الأشهر اللي جايه ..بس أنت لازم تتعلمين شلون تعتنين فيهم ..أنا بعلمج اللي كل ام ثانية تعلمته ..بس ها ..كوني تلميذة نشيطة ..
شيماء ـــ زين أنا ..مستغربة أني ما أعرف مع أني معاهم من كم شهر ..بس أحس أني جاهله في هالأمور..
الدكتور ــ أنت معذورة ..لأنهم مب أطفالج ..الأم تكون من تربي لين يكبر الطفل معاها ..تعرف بالضبط احتياجاته .ومرضه ونومه وعاداته ..لأنها تتعرف للطفل كل يوم ويوم تنجب طفل ثاني تكون عندها خبرة من معاملة الطفل في هالمرحلة ..لكن أنتي بين يوم وليله صار عندج ..كم.؟؟
شيماء ـــ ثلاثة بنات ..
الدكتور ـــ ثلاثة أطفال في مرحلة عمرية حرجة يكونون عرضة لأي شي ..سواء أمراض أو حوادث لأنهم غير مسئوولين عن تصرفاتهم ويحبون يستكشفون العالم ..غير مدركين لأي شي .الحين بدأنا بدرسنا اليوم .اذا تعرضت الطفلة لأرتفاع درجة حرارة ..طبعا لازم يكون عندج خافض حرارة في البيت ..واذا الأمر تأزم وصاحبته حمى وتعب تعالي لي ..اوكي ؟؟
شيماء ــ اوكي .
*********************************
الحلقة الرابعة والعشرين .
*************
شيك البريد الوارد للمرة العاشرة من الصبح ..
علي ـــ ناصر أشوفك متوتر ..صيده جديدة؟؟
ناصر ـــ لا ..بس طرشت مسج وتقرير الإستلام ما وصل ..
علي ـــ حق مين طرشته ؟
ناصر ــ وانت شدخلك؟؟ خلك في النت مالك ...ما أدري شالمتعة اللي تحصلها وراه .تقضي نص وقتك تدور وحدة ..والنص الثاني تحاول أنها تعجب فيك وأنت ما تدري ,,أذا كان وحدة ولا واحد ..
علي ـــ لا .عهد الكتابة انتهى .الحين .نازلة الدردشة الصوتية ..عل كيف كيفك ..بدخل الحين ..مع بنت ..اسمها حورية البنات ..
ناصر ـــ عرفت وحدة اسمها حورية من كم سنة ..كانت ..قبيحة ..عيونها جاحظة وشفايفه مبرومة ..تخرع ..ما أدري شكانت تسوي في لندن .
..على الناحية الثانية ندى حطت راسها تبي تنام ..بعدين ما قاومت أنها تشوف كرت هلا ياترى اذا طرش لها ناصر مسج ولا لا..
( أنت أول وحدة تكتشف حقيقتي واعترفت لها بدون ندم ، بالمناسبة اسمي ناصر )
ماقاومت ندى أنها تطرش له مسج ..
(( وأنا شيهمني اذا اسمك ناصر ولا غيره .))
ناصر قام من عند علي في مقهى النت. وركب سيارته بس ما حرك .
(( مين ما كنتي أنا ارتحت لج .وفضفضت لج من دون لا أدري .بتقولين كلام مكرر العب على غيري .لكني صادق)
ندى (( والمطلوب مني؟؟))
ناصر
((نتواصل بالمسجات بدون أي علاقة تجمعنا .ما يحتاج أعرف اسمج بس اسمحيلي أطرش لج اللي في بالي .وأسمع رايج )
ترددت ندى أنها تعطيه موافقتها ..أمثال هالحركات سمعت عنها ..لكنه ما يقدر يخدعها فهو ما إلاناصر ولد عمها ..تبي تشوف شاللي يعتلي مخه من أفكار ..
( ما أمنعك من أن تطرش أي مسجات ..لكني ما أوعدك أني برد عليك )
ناصر (( موافق .))
وصل مسج ثاني (( ممكن تسمحيلي أناديج بـــــــــ ندى))
ارتجفت أصابيع ندى ..يعرفها ..لا مستحيل ..فاطمة قالت لها أنها ما بتقول له ..خاطرت وأسألته (( ليش هالإسم بالذات ))
تنهد ناصر ..وكتب ..وطرش لها المسج ..
ندى انعقد لسانها من قرأت المسج ..انقلبت فيها الدنيا ..وكانت كلمات ناصر بالضبط .
(( لأنها الإنسانة اللي حاولت أني ألتزم فيها لكنها خانتني ..))
شلون ؟؟ شلون ومتى ؟هالأسئلة اللي عصفت براس ندى وهي متأكدة أن ما بيجاوبها عليها إلا ناصر!!!!
***************
|