كاتب الموضوع :
غموضxغموض
المنتدى :
الارشيف
(الفصل العاشر)
عبدالملك قليل ما يفكر في هالموضوع لأنه شايله من راسه من زمان ولا يمكن أحد يناقشه فيه إلا أمه ونهاية المناقشه ,بالنسبة لأمه متعلقه بالأمل, وبالنسبة له شيء مستحيل الحدوث..
جربي يا مشاعري أن تثوري *** ربما اهتز في يديك مصيري
ربما نامت الحروف على عينيك *** حتى يصوغها تفكيري
جربي يا مشاعري فصراعي *** مع النفس يهفو إلى تدميري
ترغب النفس ألف شيء وشيء *** ويصد النفس اللجوج ضميري
يتعب العاقل الأريب مع النفس ** إذا صانها عن التزوير
(د.العشماوي)
قالها عبد الملك وتنهد بقوة..الله يجعل فيه الخير ..الحمد لله..
******************
يوم الثلاثاء...العصر
في بيت الخالة العنود...
العنود: حيا الله من جانا ..ترى صار لك أكثر من أسبوع ما جيتي بيتنا..
بدور:اللي يسمعك يمه يقول سنه ترى أسبوع لا وأمس شايفتها..
جمانه: يا شين الغيره؟ إلا أنت وش أخبارك وين غايصه؟!!
بدور:في شقا الدنيا..
جمانه: كيف المدرسة والبنات؟
بدور:المدرسة ما فيها خلاف..إلا البلوه بنت أختي نهى أحيانا ودي أتبرى منها..
العنود:الحمد لله والشكر ما ملح المدرسة إلا هي..
جمانه: إلا وداد ما هي جايه؟
بدور:ما أدري بس هند مرت عبد المحسن تبي تجي..
قامت خالتها العنود وطلعت..
بدور: ما قلتلك يا جمانه ..تطورت الأحداث بعدك
جمانه:بشري إن شاء الله خير؟؟
بدور:لا خير خالد فاتح أهله بالموضوع.. وتقريبا موافقين..
جمانه:الحمد لله..الله يجعل فيه الخير..
بدور:وريم أخته قالت شوفي الوقت المناسب لهلك عشان أجي أنا وأمي وأخواتي..بس بصراحة ما أدري ؟!!
جمانه:وش ما تدرين لا تقولين يوم جاء وقت الجد تهونين!!
بدور:مو مسألة أهون بس أخاف أهلي ما يوافقون..أخاف..
جمانه:بدور لا تخلين تجربتك الأولى في الزواج تأثر عليك..ولا تقارنين مهما صار ولا ترى بتتعبين..
بدور:إنت عارفه أنه سبق له الزواج ؟
جمانه:إيه قلتيلي.. وفشل بسبب عدم حبه لها..
بدور:طيب أنتي مقتنعه بها الشيء؟؟
جمانه:بدور أنت بالأول مقتنعه بطريقة إختياره لشريكة حياته ووافقتيه الرأي وصار لك أشهر وأنت تكلمينه..أنت قلتي بنفسك أنك فهمتيه وعرفتي وش يحب وش يكره ,وعرفت طبيعة مزاجه,وعمله..كل هذا مؤشر لبداية حياة قائمة على الفهم ..والأهم من هذا أنه يحترمك..
بدور:بس أخاف يقول بكره..ما حبيتك..
جمانه:الحب مو مهم المهم الاحترام وبعد الاحترام أكيد بيجي الحب .. طيب أنت تحبينه؟؟
بدور:بصراحة ما أدري ..على قولتك احترمه.. أقدر أشياء كثيرة تعجبني فيه على الأقل مو مثل عبد الله..
جمانه:هذا أكبر غلط ..قلتلك لا تقارنين وعبد الله شيء وراح..وأنت اللحين في خالد..
وبيني وبينك خلي الأمور تمشي طبيعي..ومشاعرك تبي تتشكل ,وتشوفين النتيجة..
..جت هند زوجت عبد المحسن وبنتها شوق ..وجالسين يتقهون وفجأة
.......: يالنذلين..جالسين يتقهون ولا قالوا لي ..بس هين طبيت عليكم..
بدور:وجع قولي السلام عليكم..
نهى:وعليكم السلام..ها ها ها..وراحت لجدتها وحبت راسها وسلمت على مرت خالها وتبتسم..**..وتطالعها جمانه وتقول في نفسها وش فيها البنت استخفت..
هند : وين أمك وأخواتك ؟
نهى:ليه مرت خالي ما أكفي؟!!
بدور:لا حشى..عن عشر أنتي..
العنود:وين أمك؟
نهى: لا أنا جايه لحالي أمي وأخواتي في السوق..
جمانه:عاد مفوته روحت السوق وجايه هنا!!
نهى: بيني وبينك اشتقت لجداني..وعندي بكرى امتحان تي تي اهئ اهو ..ومن اللي بيذاكرولي..
بدور:ياهو..يالله يالله مستحملتك في المدرسه ..قولي بعد ذاكريلي؟؟
نهى: أحول ..ترى حيا الله كيمياء ..ما قلت أشرحي لي التفاعلات النوويه..
الجدة: ما يخالف يا بنتي ذاكري لها وعطيها من الأسئلة شوي مو كلها..<<على نياتها
هند: أخاف هذا اللي تبيه؟
نهى: بصراحة أنتم تطعنون في شرفي ترى!!
وبعد صلاة المغرب بشوي ..ولبست جمانه عبايتها..
نهى:جو جو..
جمانه:عسى ما شر؟
نهى:ما قلتلك عن أبو همر..
جمانه:يا هو قالتلي عنه هيفاء..
نهى:أكيد معجبه أختي فيه بس حامض على بوزها..
جمانه:هيه أنت من جد مصدقه عمرك .. عن الهبال..
نهى:وش هباله ترى أنا مهبوله شكلا..بس عاد الدعوة طق حنك بس..
جمانه:وش الألفاظ السوقيه هذي عيب أركدي..
نهى:ما قلتلك لا تسمعني خالتي بدور..عندنا زواج بكره في المدرسة..
جمانه:وش زواجه..
نهى:ذكريني أوريك البطاقة وحده من البنات عربجيه تبي تتزوج صديقتها ويسون زفه.. شي كذا يعني..
جمانه:جد!! يعني البنت شاذه؟؟
نهى:هي أنت ترى ما قلت لهيفاء كله عشان تبي تقلب السالفه جد..الدعوة هبال ووسعة صدر..
جمانه:بس ولو..يعني لو تنكشفون في المدرسة وأنتي معهم..راح يقولون عليك أي شيء..
نهى:لا تخافين علي هم من ثالث ثانوي مو معي في الصف..وغير كذا حاسبه حساب خالتي في المدرسه لا توصين حريص..
جمانه:أقول يالله..فيصل يتصل تلقينه عند الباب..وين خالتي؟؟
خاله ..خاله..
العنود: هلا يمه..هو ماشيه ؟؟
جمانه:ما عليش خالتي ..أبوي بيجي اليوم عاد لازم نصير في البيت..
العنود:إيه يمه لازم..بس عاد كان ودنا تعشين معنا..
جمانه: مره ثانيه خالتي..
وطلعت.. وفي الحوش..
عبد الملك:حيا الله بنت الخاله..
جمانه:هلا..الله يحيك وش أخبارك يا دكتور؟
عبد الملك:أتنفس..أكل ..أشرب وأنام
جمانه:نعمه..ما يحصلها غيرك..
عبد الملك:الحمد لله..وراك ماشيه بدري!!
جمانه:عارف مدارس والوالد ..لا حقين على الجيات..
عبد الملك:الله المستعان..إذن الدرب سالك فيصل في انتظارك..لأنه رفض الدخول..يبدو مستعجلاً..
جمانه:وش فيك قلبت ترى بالبيت حنا مو بالجامعه..يالله دكتور نشوفك على خير..مع السلامه..
عبد الملك:مع السلامه..
-طلعت جمانه وركبت السياره..
جمانه:حيا الله أخي الفاضل تأخرنا عليك؟
فيصل:إلا توني جاي..
جمانه:كيف يومك؟
فيصل:الحمد لله..
جمانه:شفت عبد الملك؟
فيصل:إيه..سلمت عليه ولزم علي أدخل..بس اعتذرت,,هذي ميزة أحبها في عبد الملك ما ينشب ويلزم..عنده الكلمة ما تكثر كثير..
جمانه: شكله مو على بعضه قابلته تو في الحوش وسلمت عليه..
فيصل: ليه وش فيه؟؟
جمانه:ما فيه شي بس كنه متكدر خلقه!!
فيصل:الله أكبر يا عبد الملك اللي 24ساعة يضحك..عادي أحسه طبيعي بس يمكن ضغط عمل ولا شي متعبه..
جمانه:جايز..جاء أبوي؟
فيصل:الظاهر..لأن السواق مو في البيت فيمكن راح يجيبه من المطار.. ولا كان دق علي أبوي..
جمانه:كيف مرضاك؟!
فيصل:ما مات أحد إلى الآن..أنا ما قلت لك عن أم فاتن؟
جمانه:خير عسى ما شر؟
فيصل:أمس نعبت فجأة وودوها للمستشفى لحقو عليها ولا ّ كانت بدايات جلطة..
جمانه:أفا.. وكيفها الحين؟؟
فيصل: الحين تحت السيطرة..بس أنت عارفه عندها سكر وضغط وزيادة عندها صمام منسد ومحتاجة جراحة عاجله..
جمانه:وأكيد أنت اللي بتسويها ؟
فيصل:ما أصبت هالمره..هي ما هي عندنا في المستشفى..في مستشفى ثاني..
جمانه:وفاتن ؟؟
فيصل:فاتن عندها..ما خذه إجازة ..معاها مرافق..
جمانه:أكيد تعبانة
فيصل:أمها بعد وما لها إلا هي..اخوانها كلهم في جدة وكل واحد لاهي مع حرمته..
جمانه:الله يخليها لها إن شاء الله وتقوم بالسلامة..طيب ليش ما تسوي لها العملية؟
فيصل..طالعها من طرف عينه..:أنا لو أموت ما سوي عمليه لأحد أعرفه..ولا عمليه في القلب بعد..وتخص مين (فاتن) لو صار شي لها أنا ما راح أسامح نفسي..
جمانه:بس هذا قدرها..
فيصل:عارف وأنا ما راح أرده..بس اقدر أرتاح أنه ما أكون أنا سبب ظاهري..يكون أحسن..
جمانه:تتوقع لو أكلمها اسلم عليها عادي!!
فيصل:عادي إيه..وبتكسبين فيها أجر.. تخففين عليها شوي أعصابها مره تعبانة..
جمانه:أبشوف..
بعد العشاء الساعة ..10:00
جمانه في غرفت وليد نايمه معه على سريره تسولف معه قبل لا ينام..
جمانه:اليوم خالتي تقو وين وليد ليه ما جاء؟
وليد:يا حبي لها خالتي..قلت لها إني في الحلقة؟
جمانه:إيه هي تدري أصلاً..بس تسأل كيف المدرسة؟
وليد:تمام..بعد بكرى عندنا مجلس أباء..
جمانه:بكره بكره.......
وليد:إيه الأربعاء..
جمانه:ومن بيروح معك!!
وليد:لازم يعني.. موكل مره
جمانه:ليش ما قلت لبوي هالمره أبوي موجود المره اللي فاتت راح فيصل..
وليد:مثل كل مره يقول خل فيصل ولا فهد..أنا أقول ماله داعي..
جمانه:جلست ..ليه مسوي شي تخاف ندري؟
وليد:حتى لو مسوي شي ما راح أخبيه عنك.
جمانه:أجل..
وليد:بس ولا شي..
جمانهk..يالله تصبح على خير... وطلعت..
نزلت تحت لقت أبوها عند التلفزيون..
جمانه: يعطيك العافي أبوي..
أبو فيصل:يعافيك ربي..ناموا أخوانك؟
جمانه:إيه ناموا..أقول أبوي..
أبو فيصل:لبيه..
جمانه:وليد بكرى عنده مجلس أباء في المدرسة..
أبو فيصل:طيب أخوانه موجودين..
جمانه:أخوانه يبه قلتها..
أبو فيصل:أنا وأنا أبوك ما أذكر أني رحت يوم لمدرسة واحد من عيالي ..والحمد لله كلهم رجاجيل وشهادات..وش معنا هذا؟
جمانه:يبه وليد غيرهم على الأقل إحنا كلنا عشنا مع أمي فترة..يبه وليد ما يعرف وش معنى الأم..
أبو فيصل:أنتي ما قصرت ..لوك أمه ما سوتي اللي تسوينه..
جمانه:يبه..ترى وليد ما طلب مني أني أقولك هو نفسه يقول مابي أحد يروح معي ..لأنه عارف أن أخواني بيروحون بس بالغصب مو عن رضا..هذا وراه مستشفى ومراجعين ..و ذا عنده عملاء وحاله ..يبه هذا ضناك..إذا رحت تروح برضا خاطرك..
أبو فيصل:مادام ما قال أجل وش له الروحه؟؟
جمانه:يبه روحتك أنت المدرسة..وشوفته لك تحسسه أشياء كثيرة..تخيل أن كل طالب أبوه موجود ..لما يطالع ما راح يشوف أبوه..يبه ترى وليد طفل إلى الآن..فما أبيك تقتل طفولته..وتخليه يتم الأب وأبوه موجود..
ثم قامت جمانه على جيت فهد..فهد حس الجو متكهرب وابوه معقد حواجبه وجمانه محمره من التعصيب..
فهد:هلا مساء الخير..
أبو فيصل:مساء النور هلا أبوي..تعال..فاضي بكره الصبح؟
جمانه ما سكة نفسها كل هالوقت ..على بالها إن النقاش معه يجيب نتيجه..بس شكله ما فيه أمل.. تأففت جمانه..
جمانه:خلاص ماله داعي أحد يروح..أصلا هو غني عنكم ..صارت تتكلم وترفع صوتها من القهر..
جمانه:أحب أقول شي واحد يبه..فهد مو محروم من حنان الأب وعطف الأم بس..أنت اللي محروم من الأبوه..طلعت فوق معصبه..
******************************************
عندما تطالب بحقك..تجد الشجاعة لأنه حقك,,
وعندما تطالب لحق غيرك..تخونك الشجاعه,,
وليد..أحبك..
-بعد ربع ساعة باب غرفتها ينطق..ما ردت..
فهد:جمانه أنا فهد ممكن أدخل؟
وراحت جمانه وفتحت الباب..
فهد:جمانه أنا فهد ممكن أدخل؟؟
راحت جمانه وفتحت له الباب..
فهد:ساعة الواحد عند الباب وش دعوى..جمانة....وأنت أخت فهد تصيحين؟********!***!
جمانه:ليه شايفني أصيح؟؟
فهد:لا بس عيونك حمر.. .. جمانه أبي أفهم وش صاير؟
جمانه:كان سألت أبوك!!
فهد:مدام فيها أبوك.. ليه؟؟ الوالد توه جاي ما لحق يسوي شي..
جمانه:فهد..أنا مالي خلق أتكلم مع أحد في أي موضوع راسي مصدع ووراي دوام ..ممكن!!
فهد:جمانه صدق ..وش صاير أبوي طلع ولا عبرني حتى!!
جمانه:فهد...صدقني بكره أقولك ..
فهد: ليه موالحين؟؟
جمانه:لأني معصبه وما أبغى أغلط على أبوي..وما فيه أي حل ممكن أنت تقدمه..فممكن تخليني بروحي؟؟
فهد:عارف إنها إذا عصبت ..خلاص البعد عنها يرحنا ويرحك ..خلاص براحتك..تصبحين على خير... وطلع..
**************************
يوم الأربعاء..الساعة8:15 في غرفة فيصل..
جمانه:يالله فيصل ترى إتأخرت..
فيصل:ها..شوي بس شوي..
جمانه:استح على وجهك هذا وأنت نايم بدري ..قوم يالله شف جوالك يرن..
فيصل:إن كانت فاتن ردي عليها أبا أقوم يالله..
غموض
|