كاتب الموضوع :
غموضxغموض
المنتدى :
الارشيف
(الفصل الثامن)
جمانه:انت عارفه ان نهى جايبه هديه لمساعد؟
هيفاء:الـــــ.....ه ماقالت لي..وشي؟؟
جمانه:المهم لاتقولين لها شي..خلاص؟
هيفاء:عسى ماشر مااقولها..امي والا ابوي خايفه منها
جمانه:انا اللي قلت لك..وانا ماابيها تدري ممكن؟
هيفاء:ممكن..بس وشي الهديه؟؟
جمانه:علبه شكولاته..وتذكرين تعليقتها الذهب الرمادي والاورنج
هيفاء:ايه تلبسها هي دايم
جمانه:هي
هيفاء:وشي اللي هي؟؟
جمانه:هي الهديه
هيفاء:عسى ماشر..خير ان شاء الله اخوك مختاج..عشان يبيعها..؟؟
جمانه:ركزي شوي..من اللي يهدي شي يحبه ويستخدمه دايم..؟
هيفاء:اختي الخبله..بس ليه؟
جمانه:ذابحتك الليله..وش هالغباء
هيفاء:عرفت مساعد ونهى بينهم شي..صح؟
جمانه:هذا الظاهربس الباطن ماندري
هيفاء:وانتي وشلون دريتي؟؟
جمانه:شفت العلبه في غرفه مساعد..وسالته؟
وشكله مادرى اصلاً ..وفتح الكرت قدامي..تبي تقولين وش في الكرت عارفه
(كل عام وانت بخير..نهى)
هيفاء:عجب..!!بس ماسالتيه وش بينهم؟
جمانه:لا
هيفاء:ليه؟
جمانه:انا لو سالته ممكن يقول أي شي اوينكر وانا ماابي احسسه انه مسوي شي
غلط ابغى هو من نفسه يقول لي كل شي لانه بصراحه مو من عوايده يخفي شي
بس صدقيني كله كم يوم ويجي يقول كل شي
اذا حس اني ماني مهتمه..
هيفاء:يجيب الله مطر..
جمانه:اقول ابطلع اشوف اخوانيok..اشوفك بكرى على خير
الساعه11:59
عند باب بيت ابو فيصل
ماجد:احلى الوعد الخميس..على الملكه..الااقول تبي تجي؟؟
فهد:ماضنيت يمكن ارسل ابوي يكفي...ياثقل دمك...
ماجد: ترى بهون
فهد: طيب تتوقع يخلي ابوك الملكه في البيت والا الاستراحه؟
ماجد: ع حسب علمي ان الرجال في الاستراحه..والحريم في البيت..
فهد:وانا.؟
ماجد:لا انت في بيت اهلك..اقول اقلب وجهك زين......
-دخل فهد البيت شاف جمانه طالعه الدرج
فهد:مساء الورد
جمانه:بدري شوف كم الساعه؟؟
فهد:اليوم جمعه..وش صار؟
جمانه:بس بكرى عندك دوام
فهد:ليه مانمتي الى الحين؟
جمانه:انتظر حضرتك تشرف..هابشر كيف العشاء؟؟
فهد:تتوقعين هي مسويته..
-صار يمشي هو واياها الى غرفته
جمانه:مدري بس اشوف جوالي ثلاث مرات متصله
فهد:وليش مارديتي ع مرت اخوك؟
جمانه:وع مالاق..كان الجوال فوق والحين الوقت متاخر..ماعلينا..ابوي يقول انه
اتفق مع ابو نوره على كل شي..صدق؟؟
فهد:يااااه وحددنا موعد الملكه؟
جمانه:ليش السرعه؟
فهد:وش سرعته..ترى ملكه عشان ادفع والبنت تتجهز..عاد شوفي كم يبي وقت..وبصراحه
جمانه:ايه..
فهديتكلم وهو يفسخ ثوبه يرميه....
فهد:عشان اقدر اكلمها
جمانه:ابوك يالولد اخوي صار يعرف..بس تبي رايي
فهد:هاه
جمانه:طالع نفسك في المرايه
فهد:اجننن..وش فيني
جمانه:فهد لازم تنحف شوي..اقسم بالله البنت بتستاحش
فهد:ليه قالت لك شي
جمانه:لابكره ابشوفها اكيد في الكليه
(فهد شكلاً سمين بس سمنته كويسه يعني مو ....كرشه...سمنته متوزعه ومشدود شوي
وزنه تقريبا90كيلو..بس مملوح ..ووجه طويل سكسوكه وعيونه كبار وسود..شعره حلو
واذا حط عليه جل يطلع كيرلي<ياسر القحطاني>)
فهد جالس يطالع نفسه بالمرايه متحمس...
فهد:اقول جمانه ترى ماقلتي لي تفاصيل اللقاء المثير حق ابوي
في ها اللحظه..فيصل واقف عند الباب..
فيصل:مساء الخير..
(قالها وشكله رايح فيها الشماغ ع الكتف والعقال باليد)
فهد+جمانه:هلا تو الناس
فيصل:وش عندك واقف قدام المرايه..متزاين جسمك؟
فهد:احترم نفسك..وش فيه جسمي طالبيني اعرض ازياء بس رفضت..
فيصل:معلوم اللي طالبك إيفانز وطقته..
جمانه:تعشيت؟
فيصل:الحمد لله..يالله تصبحون على خير
جمانه:يالله فهد تصبح على خير
-طلعوا جمانه وفيصل من غرفه فهد
فيصل:وش الاخبار؟
جمانه:الامن مستتب
فيصل:كيف اخواني...ناموا..؟
جمانه:ايه على مااظن..بكرى مدارس..انت متى دوامك
فيصل:كالعاده..سبع..سبع ونص ثمان
جمانه:عندك عمليات بكرى..
فيصل:لا السبت مافيه بس الاحد عندي ثنتين
جمانه:الله يعينك يالله تصبح على خير
-دخلت جمانه على وليد
جمانه بصوت واطي:وليد..وليد
-تاكدت انه نايم غطته وباسته ع راسه وطلعت
مرت على غرفة مساعد وشافت النور مشغل طفته وراحت غرفتها بعد يوم كامل من
المعاناااه..
وش مسوي يابدر...اضحك مع الناس في النهار..
واصيح على فرقاك في الليل..
طالعت الحوال..
-اّه يابدر كملت 24ساعه ونفذت وعدك..
قلت ان مرت24 ساعه مااتصلت فانا سيطرت على نفسي
-من جد يابدر سيطرت..وانا ماراح اضعف
-فتحت الرسايل ..ومسحت كل رسايله
-تذكرت اول ماتعرفت عليه يرسل في اليوم رسالتين بعد الفجر (صباح الخير)وبعد المغرب
(مساء الخير)...
واذا جت الساعه 12مااتصلت فيه يزعل..ليه تمرين على اخوانك كلهم قبل لاتنامين وانا لا..
بس اذا تزوجنا تبي تنسين هالسالفه..في هاللحظه دمعت عيونها
]عندما احسب عمري ربما..
اشتاق شيئا من شذاكم...
ربما..
(ابكي)..لأني لااراكم.
انما في العمر يوم..
هو عندي كل عمري..عندما احسست اني.
عشت كل العمر نجماً في سماكم
اخبروني
بعد هذا..
كيف اعطي القلب
يوما لسواكم...... [
---------------------------------------------------
يوم السبت..الساعة 6:00 صباحاً..
في بيت أم هيفاء..
وداد: يا الله المدرسة يا بنات..يا الله
دخلت على نهى ثم منى..
ثم هيفاء..
أم هيفاء:هيفاء أمي يا الله..
هيفاء: خير يمه وين نبي نروح؟!
أم هيفاء: السوق.. يا الله الدوام..
هيفاء:يا الله قمت قمت..
أم هيفاء:يا الله ترى خالتك بدور بتروح معكم مروها خالك عبد المحسن مو فيه..
نهى: يمه مريولي ماكوي وش رأيك ما روح أغاب؟
أم هيفاء: غابت شمس العدو .. عطيه الخدامة تكويه..
نهى: مسكينة يمكن نايمة..
أم هيفاء نزلت يدها تبي تفصخ الشبشب..ونهى ماتشوف إلا غبارها..
*********************
..في بيت بو فيصل..
جمانة: يا الله يا مساعد خلصت يد كمل أنت اليد الثانية..
مساعد: واو جمانة الله يخليك أبنام شوي إلى ما تخلصين من اليد الثانية..
قامت جمانة وسحبت المخدة من تحت راسه..
جمانة: أقول ترى دلعتك أكثر من اللازم .. يا الله
مساعد: ترى إذا قالوا ليه ما قصصت أظافرك ولا ليه ما حلقت شعرك.. أبقول أختي..
جمانة:ما يخالف إذا كان ذاك المملوح مدرس الرياضيات..
مساعد: وش دراك عنه؟
جمانة:أنت ذاك اليوم موريني اياه في السوبر ماركت نسيت؟
مساعد:أهب عليها ذاكرة!.
جمانة: يا الله لا يكثر.. وليد تحت يستناك..
رجعت جمانة لغرفتها تكمل لبسها..
******************
.. في بيت أبو ماجد..
أم ماجد:خلصتي يا نوره؟
نوره: إن شاء الله.. راحت روان؟
أم ماجد: إيه من ساعة.. والله يا بنيتي لو إنك تروحين معها أحسن من روحتها بروحها..
نوره: يمه وش هالحاله ترى على طول من بيتنا لبيت ساره أختي تضف بنتها معاها يعني ما فيه خلوة..
أم ماجد:الله يهديك ترى راكان تحت يفطر لا تتأخرين..
نزلت نوره بعد ما خلصت..
نوره: صباح الخير..
راكان: هلا هلا صباح النور.. وين الناس؟!
نوره:أنت مشكلتك تخلي العالم غلط وأنت الصح..وين الناس إلا أنت وينك تطلع من الصبح وترجع والناس نايمه..
راكان:خلاص هانت كلها شهور وأفتك من هالمشوار..
نوره: وجع إن شاء الله .. مالت عليك..
وطلعوا كلهم بعد الفطور..
*****************
..في السيارة..
هيفاء جالسة جنب نهى..
هيفاء: وش أخبار أختي ؟
نهى: ما عندي سلف..
هيفاء:والله لو أموت من الجوع وأتشرد ما طلبت منك..
نهى : وغيره..مو من العادة هالتلزق من الصبح..
هيفاء: نهى لا يكثر أمس يوم كنتي فأخر الصالة جاء مساعد وقالك شيء..وش قال؟
نهى:متى؟!
هيفاء: بلا حركات دلاخة؟ ترى أنا سامعة..
نهى:طيب مدام سامعة ليش تسألين؟!
هيفاء: لا بس ههههه..أطمئن على مستقبل أختي..
نهى:هي هي انتي ..ما تضحك ليه تسألين؟
هيفاء: أحول .. خلاص لا تقولين..
نهى: إلا بقول عناد.. يقول شكراً على الحفلة..
هيفاء: حركة ولد خالي يعرف السنع وش معنا معك أنت وأنا ما شكرني على الهدية؟
في هاللحظة وقفوا عند بيت جدانهم خذوا خالتهم بدور..
هيفاء: هلا صباح الخير خالة..
بدور: هلا صباح النور.. وش أخباركم؟
هيفاء: تمام.. عسى ما شر وين خالي عبد المحسن ؟
بدور:عنده هالأسبوع دورة في جدة..
نهى:أحلى.. وهند زوجته من يوديها؟
بدور: تقول أخوها..
هيفاء: كان جت معنا أنت وياها نفس المدرسة..
بدور: طيب بس العيال.. وبصراحة كيفها لو تبي كان قالت..
وهم عند باب المدرسة..
بعد ما نزلوا ما بقى في السيارة إلا هيفاء رجعت نهى بسرعة وخبطت على شباك هيفاء..فتحت هيفاء بسرعة..
هيفاء:عمى إن شاء الله وش تبين؟
نهى: لا يفوتك الهمر الأسود ركزي في اللي داخله..
وراحت بسرعة ودخلت المدرسة..
هيفاء: الحمد لله والشكر.. بنت الأيه أمداها تشوفه الحمد لله السواق ما يفهم عربي ولا ماجلس في الديرة ولا يوم..
*******************************
الساعة..8:00 ..
جوال فيصل يرن للمرة 30..
فيصل:هلا..(وثلاثة أرباع الصوت نوم).
فاتن:وينك ثلاثين مره أتصل كل هذا نوم!
فيصل:هلا عيوني بصراحة ما حسيت بشيء ليه كم الساعة؟
فاتن:ثمان بسرعة لأن الكشوفات تستناك..
فيصل:ok يا الله عشان ألحق..
فاتن:يا الله مع السلامة..
***********
[ فاتن هذي كانت تدرس مع فيصل كانت قبل دفعته بثلاث سنوات .. بنت هادية ومحترمة بعد تخرجها طبقت عنده . قوت علاقتهم ببعض.. فيصل إنجذب لها لهدؤها وشخصيتها..إشتغلت معه في نفس المستشفى مساعد جراح..شخصيتها قوية كانت تبدي رأيها بصراحة تطرح فكرتها بكل جرأة وما تهتم إن كان اللي قدامها مسؤلها في العمل أو مديرها..
إذا اتخذت قرار ما تتراجع عنه ..لا يمكن يثنيها عن قرارها إلا……….فيصل…
قبل أربع سنوات..لما كان أبو 29سنة اتخذ قرار إنه بيتزوج..خلاص ضمن الوظيفة واستقر .. والأهم إنه لقا وحدة فاهمته وفاهمها..لغة التخاطب بينهم وحدة لغة طبية بحته..طريقة التفكير..نمط الحياة.. السلوكيات.. أهدافهم متوافقة..قرر وفاتح خالته (العنود) ورحبت بقوة..وطلب تروح تشوفها هي وجمانة..وفعلا راحوا يشوفونها هذا كله بدون علم أبوه...
-خالته مدحت في البنت..وقرر يفاتح أبوه بالموضوع .. بس الحظ ما حالفه
*************
جمانة ونورة في كفتيريا الكلية...
نوره:بس هذي كل السالفة يعني الخميس الملكة..
جمانة:طيب وأنت ليش متضايقة؟
نورة:حرام عليك أنتي عارفة إني ما جهزت روحي ولا شيء..
جمانة:ترى الملكة عائلية يعني لا تتحمسين كلها دخلت سوق , فستان حلو , وكوفيرة تسويلك ماكياج وتسريحة ومع السلامة..
نوره:وش همك اليد اللي في النار مو مثل اللي في الموية..
جمانة:على طاري الموية ترى فهد احم احم .. قايل اسألي نورة إذا بالك شيء معين شبكة..
نورة استحت..
جمانة:أموت أنا على الحياء.. يا الله بس
نوره: على ذوقه..أكيد بصير حلو..
جمانة:لا عز الله مالبستيه .. اسمعي عندي اقتراح وش رايك أنت تختاريتنها وتعطيني خبر..
نوره:لا خير شينة..
جمانة:وش شينة إحمدي ربك ما خذتك أنتي وياه وتختارونها سوى
نورة: بصراحة ما بعد قررت وش أشتري.. وسارة أختي مستحيل تطلع أيام الاسبوع وشكلي ما فيه إلا أنا اوهو..
جمانة:أنت حاولي من اليوم إلا يمكن تحتاجين تعديل بنقص شيء..
نورة: طيب جمانة فيها شيء لو رحت أنا وياك للسوق..
جمانة: لا مافيها شيء بس أهلك يمكن يقولون أني أنا من أهل المعرس والمفروض ما اعرف شيء عن العروس..يعني برتوكولات اجتماعية..
هيفاء: هاي..
نورة: هلا حيا الله من جانا ..
هيفاء: إن شاء الله معزومين يوم الخميس ترى أنا أختهم من الرضاع..
نورة تطالع جمانة: صدق..
جمانة: ايه صدق راضعة مع مساعد وهي عجوز أم سنة..
نورة: يعني أنت أخت فهد..؟!
هيفاء: من دواعي سروري طبعا..ليه ماعجبتك أكون اخت رجلك ..
عاد على بالك أبكون مثل جمانة لا انا بوريك نجوم الليل في المغرب..ههههاااااي
نورة استأذنت لمحاضرتها..نورة تخصصها حاسب وهيفاء تخصصها أحياء, وجمانة تعليم خاص..
هيفاء:تعالي ما قلت لك سألت نهى الحماره عن مساعد.....0
جمانه:وش أنا قايله لك .
هيفاء:هاه ما قلت لها شيء عنك سألتها عن مساعد يوم يحاكيها أمس ..قلت لها وش قالك..؟؟
جمانه:وبعدين..
هيفاء: تقول انه قال:شكرا على الحفله..
جمانه:طيب وش المشكله انا اللي قايلة له..
هيفاء:وش قايله له؟
جمانه:انا قلت له اشكر نهى لان هي اللي مسويه الحفله..
هيفاء:صفقولها ايوا الله علميه على الطبايع الشينه ..
جمانه:كم مرة اقول لك لاتتدخلين في تربيتي لاخواني..
هيفاء:يمه خفت.. يالله بس تاخرنا على محاضرتنا..
***************
((في شركة الاتصالات))
الساعه:12..الظهر..
جوال راكان..يرن..يطالع جوله:هوهو وش تبي هالنشبه هالوقت..
راكان:هلا وغلا....بالغلا كله..
غلا:هلابك....وينك لسا ع الموعد...
فاللحظة هذي تذكر انه معطي موعد ولا..ناسي هذا اذا ماكان معطي موعد ثاني ..
راكان:لا أفا عليك وأنا اقدر ...بس انك واثقه إن كل شىء تمام......
غلا:ولا يهمك .....
راكان:خلاص على الساعة ..1.. أبكون حول الجامعة ماشي
غلا:ok
راكان:يا الله غلا مضطر أقفل الحين أنا في الدوام وهو يقفل شاف جواله الثاني يأشر
راكان: هلا والله بخوي العزيز وش يبي هالوقت؟!
تذكر...اوهو أكيد بيقول لا تنسى الرقم.. بس ما راح أرد..قام بسرعة وراح لواحد من أخوياه
راكان: هلا صلوح كيفك..؟؟
صالح:هلا بك..تمام
راكان:صالح باختصار أبغاك في خدمة إنسانية..
صالح:خير؟!!
راكان:معي رقم أبغى بيانات كاملة عن فاتورته صادر ووارد..
صالح: أف أف..ياحركه أنت.. من متى الولد جاد؟!
راكان: يخسون كلهم ما بقى الاهم أكون جاد مع هالأشكال ..ها تقدر؟؟!
صالح:راكان تدري صعبة..ولازم أدري لمين..؟
راكان:شوف من الناحية هذي اطمئن الشغلة لحضرة الرائد ماجد..وتسالني ليش؟؟هي فاتورة خويه مو خويه وبس إلا حبيبه.. يبغى يسويله حركة .. أنا ما أدري صراحة وش السبب..اللي أعرفه أنك لو قدر الله صارشي لا أنت في السالفه ولاشي.. أنا من اللحظة هذي اللي سربت البيانات وش رايك؟
صالح: مدري بصراحة.. الشغلة فيها مبادئ؟!
راكان: أقول روح وين المبادئ.. تبي تأخذها المبادئ معنا لجدة الأسبوع الجاي؟
صالح:تخسي إلا هي.. أقول كم الرقم بس كم؟؟
راكان:أعتمد!!
صالح: أفا عليك..أول ما أخلصها أجيبها وأعطيك خبر..
راكان:ماشي أستأذن الحين .. عندي صيدة..
صالح: يا ابن الذين ولا تقول صديقي معي في القطة أخذه معي..
راكان:إن شاء الله .. بس بعد ما شوف ترى إلا الآن والشغلة ظلام..
غموض
|