كاتب الموضوع :
غموضxغموض
المنتدى :
الارشيف
(الفصل السادس)
- هــــــل تقبلــــــــيــن الــــــزواااج بي.
هيفاء لا يستهبل يستخف دمه بس قاعد يطالعها بجد لا والله جد لسانها من الخوف تعلق ماصار ينزل
ماردت
زياد: براحتك فكري ماابغى الجواب الحين
هيفاء: انت صادق والا تستهبل ؟؟؟!
زياد ابتسم : هيفاء شايفتني كل يوم خاطب وحده.. كل مافي الموضوع ..ماكنت ابي أباغتك وانا ماعندي وظيفه ولا بعد كونت نفسي وممكن اظلمك معاي .. بس يوم قالت لي امي عن اللي خاطبك ورديتوه بغيت اموت خفت المره الثانيه ماتردون ..هيفاء انا ابغى القرار منك انتي... ماابي احد من الكبار يضغط عليك القرار قرارك
هيفاء: بس لازم اهلي يعرفون؟!.
زياد: إن شاء الله بيعرفون اذا عطيتيني الضوء الاخضر بعد ماتاخذين راحتك في التفكير وبعدين قدامك وقت الى ماتخلص الدوره حقتي .. بس ممكن تعطيني امل
هيفاء: كيف؟
زياد: يعني انا اللي اعلمك كيف؟
هيفاء.kبفكر
زياد: يلوموني فيها . على العموم انا رايح اجيب الوالده لا يطلعون الحين وتصير كارثه تسونامي .. يالله مع السلامه
هيفاء : مع السلامه
يوم وصل آخر الحوش عند باب الشارع التفت شافها واقفه وسرحانه
صرخ بأعلى صوته: فكرررررررري لا تنسيييييييييييين
ضحكت ودخلت .
................................
في بيت ابو فيصل..
نزلت جمانه تحت .. شافت وليد ومساعد عند التلفزيوون
جمانه: وليد .
وليد: سمي .
جمانه: سم الله عدوك .
مساعد: انا صح؟
جمانه: وعدوين اللي جنبك اصبر علي ماكملت .. فهد وينه؟
مساعد: مر عليه نسيبه يقول مشوار.!
جمانه بخاطرها.. مشوار الظهر! معقووله ماجد يسويها مااتوقع ان شاء الله نسى السالفه ..يارب..
خذت التلفون ودقت على فهد
فهد كان مع ماجد ماشين على طريق الخرج يبون محل تصليح سيارات راكان اخوه هناك يبي يطلعها . رن تلفون فهد : عن اذنك ماجد
ماجد كأن احد عطاه كف على وجهه ماهو ناسي السالفه ليش ذكرها؟
فهد: هلا . مين جوجو
جمانه: هلا بك وبس يالنذل خليتنا ولا كن الموضوع يهمك .
فهد: ليش اهتم مادام انتي ماسكه الموضوع ماعمر موضوع خاب بيدك .
جمانه: لا إله الا الله .
فهد : لا تقفلين محتاجلك . ها جوجو بشري؟؟
جمانه: كله تمام واافق
فهد: أتحدى بكل سهوله
جمانه: لا أول شئ يأخذ ويعطي ثم حكى فيصل مع إنه بغى يقلبها على فيصل .
فهد: ليه؟
جمانه: يحسب إنا جايين عشان موضوعه .
فهد: وصار شئ لا تقولين عصب عليه؟
جمانه: لا اصلن تداركنا الموضوع . وعلى فكره لا تشيل هم السكن الفله من فيصل هديه زواج واعتبرها مأثثه مني ..
فهد: جمانه لايكون قايله لفيصل شئ
جمانه: لا والله انا نفسي انصدمت يوم قالها . يا شيخ فيصل الله معطيه لا صرف ولاعيال خايف على ايش؟
فهد: الله يعطيك العافيه وأردها لك انشاء الله ياأعظم إخت
جمانهk اتركك مع خويك الحين
فهد..ok.. مع السلامه
.................
فهد : واااااااااااهـ هم وانزاح ..
ماجد: خير
فهد: خير بوجهك . ياشيخ تذكر موضووع ابوي والسكن ...الخ .
ماجد: ايه كلمته , أنا اعرف انك ما تبي ترتاح , وأخوانك ماراح يأخذون راحتهم بس هذي رغبة ابوك . وقلت لك ترى نوره أختي موافقه على السكن يعني لاتشيل هم .
فهد: اقول خلاص . أنا يوم قلت لجمانه الموضوع قالت لي أكلم ابوي واشرح له وجهة نظري بس استصعبتها بعد ماقلت لابوي إنشاء الله ارجع في كلمتي ..
قالت خلاص انا بكلمه بصفتي انا وأخواني مانبي تسكن انت معنا ..
ماجد: وكلمته؟؟
فهد: الله الله أختي أخت رجال . اقسم بالله البنت هذي لو تقولها أي شئ عشان أخوانك وأبوك سويه سوته لو تخسر عادي . وآخر شئ تفكر فيه نفسها.
ماجد في نفسه بخاطره اسمع عنك وأصدق أشوف افعالك وأتعجب .إنتي وش من البنات؟؟
حتى الدفاع عن نفسها مادافعت ما بررت . شكل البنت واثقه , ياخوفي أنا اللي غلطان في الرقم . عاد وشلون ابرقعها؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت الخاله العنود ..
قبل آذان العصر بــ 10 دقائق .
يرن التلفون .. ردت بدور : هلا
نهى : هلا بأحلى خاله في الدنيا بأحلى مدرسة كيمياء درستني بحياتي وممكن ترسبني .
بدور: قاصره. مالي خلقكك
نهى : عندك أحد معه سياره .
بدور: ايه السواق .
نهى: لا قصدي واحد من خوالي محمد أي شئ
بدور: ليه؟
نهى : خاله تكفين قولي تم .
بدور: بدينا في اللي ما ينفع , هاه تم .
نهى : اليوم ميلاد صديق عزيز علي من ايام الطفوله كنا بالروضه سواء وبالاجازات سوا وطلعات البر سوا ولعب الكوره سوا
بدور: تتكلمين عربي والا افتح وجهك !
نهى : خلاص اسمعي مساعد ولد خالي المسطره مثل ماتسمونه
بدور: هو صديقك ومن متى التطور تعرفين ميلاده ؟؟
نهى: ماهو تطور ولا حب على قوله اختي الخبله هذا اسمه انسجام اخوي غير مباشر صح ماهو اخوي من امي وابوي بمعنى والله العظيم قصدي شريف .
بدور: والمطلوب؟
نهى: المطلوب أيتها الخاله انك تروحين معنا لبيت خالي ترا مافيه أحد الا مساعد ووليد خالي والعيال الكبار مب فيه
بدور: وبعدين ؟
نهى: قلتي بعدين انا ابغاك تمرين انتي وتأخذينا عشاان امي مستحيل تخلينا نروح بدون مناسبه ونمر نأخذ حلويات .. عشان ناخذ الطلب ..
بدور: انتي لاعبتها صح . ترته وحركات ماتبين شموع وبالونات؟؟
نهى: والله اذا كانت اشكالهم غريبه o.k لان اللي عندي تقليديات
بدور : عمى إنشاء الله على هالبنت المشكله اني مااقدر ارد لك طلب ..
نهى: يعني موافقه ؟؟
بدور: واذا ماوافقت
نهى : بكل حزن .. العوض على الله اتصل بالمحل واقولهم وصلوا الطلب للمنزل المذكور ومايصير فيه إحتفال
بدور: وش احتفاله اخت جمانه عندها خبر؟
نهى: ايه من زمان
بدور: خلاص اجهزوا انتم على مااغير ملابسي وعلى مااظن ان محمد فيه ولد عبدالمحسن
نهى: أن كان بعد فيه خليه يجي ترى الحفله فله !.
بدور: اقول انقلعي لا اقول لأمك الحين .
نهى: خلاص استاذه بدور احبها ياناس هالخاله . مع السلامة
قفلت بدور ومباشره دقت على جمانه وقالت لها عن نهى وماتت جمانه من الضحك
جمانه: من جدك اللي تقولينه .؟
بدور: والله هالخبله مدري وش بتسوي!
جمانه: ياشيخه انشاء الله تجيب ديجيه خليها تعيش مراهقتها ليه نحرمها ؟
بدور: أهم شئ مراهقتها . اكيد انتم فاضين مو مرتبطين
جمانه: عيب عليك . حتى لو مرتبطين البيت بيتكم , بس فيه نقطه مهمه اغفلتها الاخت نهى ممكن مساعد يطلع برا البيت .
بدور: يعني يسويها ؟؟
جمانه: لا اليوم جمعه مااعتقد بس احتياطي أباأحاول امسكه
بدور k يالله مع السلامة
...........................................
في بيت الخاله العنود ...
- بدور تلبس عبايتها : يالله محمد.. سعد .. تأخرنا
كانت واقفه عند الدرج
كان عبدالملك نازل , بصوته الجهوري
عبدالملك : خير اللهم اجعله خير . وين على الله؟
بدور: ماشيه لبيت خالي وخرطت له سالفه نهى
عبدالملك: طيب عيال خالي في البيت؟
بدور: لا مافيه الا مساعد ووليد
عبدالملك: طيب خلاص انا بمر على بنات وداد وأنتي روحي مع العيال .
بدور: ليه؟
عبدالملك: ليه بعد تبين تروحين بمحمد بكم مشوار ترى توه صغير . امشوا يالله بيت خالي مافيه خطر..
بدور: ملوك أخوي ترى وداد ماتدري عن شئ انت عارف الانغلاق اللي ماله داعي حقها ..
عبدالملك: خوفها على بناتها انغلاق!!.
بدور: انت عارف إن البنات يروحون مع السواق كل صبح للمدرسه . واذا كان مشوار ثاني لا , قلي وش الفرق ؟ .. اذا بيروحون بيت خالي و بدور معهم عادي واذا خلاص مارحت يعني لا . انا ابي افهم يعني وش الفرق ؟؟؟
عبدالملك: شئ طبيعي بناتها حرص لا اكثر كرامه نفسيه يمكن
بعدين انت خالتهم وكبيره وتعرفين مصلحتهم..
_ الساعه 4:00 العصر
عبد الملك : بسرعه انتم وهالاغراض ليه ماخذين بيتكم كله؟؟!
نهى: خالي تصدق لو اني داريه انك بتجي تأخذنا كان ركبت قدام بس قهررررر .
هيفاء: من سبق لبق.
عبدالملك: با افهم الحين أنتم وش مروحكم .؟
نهى: خالي لف من هنا عشان نمر المحل..
عبدالملك: وانتي مقتنعه من اللي تسوينه انتي ماتدرين ان الاحتفال بأعياد الميلاد من مظاهر الكفار يعني تشبه ..
هيفاء: ايها الخال العزيز ترى هذا مو احتفال على قولتك احنا مشتهين نجتمع وذكرنا مولد مساعد بالصدفه يعني مو مكررينه كل سنه عشان تكون عيد الشغله كلها هبال .
نهى: عااشت اختي مع ان هالحكي كله حكي جمانه ..
عبدالملك: على طاريها هي موافقه . مااعرف ان جمانه خفيفه عقل ..؟!
نهى: خالي ترى بديت تذب!!
هيفاء: ترى جمانه ماتدري كلنا بنجي وبس..
نهى: ياخالي ماقلت لك وش سوت له هيفاء هديه ؟!
عبدالملك: ليه فيه هدايا بعد .. حركاات سعوود ..
وصل عند المحل شااف صوره واحد (شنعه)(شيفه) صغير يعني 5-6 سنين ومكتووب "كل العمر قدامك"
ضحك على هبال نهى وختار كم قطعه جاتوه وخذ كرت وكتب عليه
(الى ابن الخال : مسااعد .
كم جاءت الفرصه اليك فوقفت عند الباب
فردها بَواب (سوف ولعل وعسى )
فأغتنم ماتبقى من عمرك
د. عبدالملك)
..................................
....................................
الساعه 5:00 في بيت ابو فيصل ..
هيفاء تركض شوي وتطيح رايحه بسرعه للمطبخ تدور جمانه
هيفاء: جمانوه حرام عليك وينك من الظهر وانا اتصل ..؟
جمانه: بسم الله عليك! وش صاير؟؟
هيفاء: جوجو انا ماني مستوعبه .كل شئ كل شئ واوهـ زياد ياجمانه زياد
جمانه: وش بعد إحلو زياده والا خفف الشنب بدور تقول انهم عندكم الظهر
_ في هاللحظه دخلت نهى
نهى: هلا جمانه
جمانه: هلابك
نهى: وش تسوون بالمطبخ؟
هيفاء: نرقص وش شايفه ؟
جمانه: لا بس ابجهز قهوه
دخلت منى : ليه وين حبيبة وليد؟
جمانه: بعد انتي يامنى كنا نقول منى عاقله .. انا احب اسوي القهوه بروحي .!
نهى: سنعه بنت خالي . جعلها للرجل اللي مدري بس اهم شئ رجال
هيفاء: ممكن تاخذين اختك برا ابي جمانه في موضوع ..
نهى: لا والله وش الموضوع ؟
هيفاء: اغتنمي الفرصه مساعد مو فيه روحي حطي هديته في الغرفه بسرعه ..
طلعوا نهى ومنى
جمانه: اقول ترى بدور برا خل نروح
هيفاء: لاموفاضيه تكلم خطيبها المزعوم
جمانه: تصدقين على كلامها بيتقدم قريب !
هيفاء: هيه انتي دبري حالي مالي دخل في احد زيااد زياااد قااالي هل ترضين بي زووج ؟؟
جمانه: اقول خفه الدم مالاقت عليك وعليه :. خل نروح بس عند بدور.
هيفاء: قسم بالله العظيم انه طلب مني !.
جمانه: متى؟؟
هيفاء: اليوم وقالت لها السالفه ..
جمنه: حركاات ياهو . طيب وش صار . وانتي عاد تبغينه ؟
هيفاء حمرت خدودها : صح زياد ولد عمي يعجبني هو يقولون عله وماله الارأيه بس طيب وحنون و نظراته حلوه..يعجبني
جمانه: لا تقوليم لي وسيم اذبحك؟
هيفاء: وسيم غصب عن اللي جابوك
جمانه: حشى تراك ذابحتني بصوره .
هيفاء: اقول ما ينفع الحكي الحين بالليل اكلمك خالتي بدور تنادي .
طلعوا جمانه وهيفاء للصاله عند بدور ...
بدور: وينكم؟
هيفاء: نجيب القهوة...
هااللحظه انفتح الباب . ودخل مساعد
مساعد: واو مين عندنا؟
جمانه: هلا , وين كنت نزلت بعد الصلاة ماشفت احد ؟ وليد وينه ؟
مساعد: بصراحه كنت في المسجد وليد جاء معي والحين هو مع محمد وسعد
. الا صديقاتي نهى ومنى وينهم ؟
بدور: اقول سعودي ترى انت بثاني ثنوي تراك رجال..!
مساعد:طيب شفتي صوتي تغير طلع لي شنب ؟؟
جمانه: الشنب باين ..
بدور : العبره في الطول
[مساعد يعتبر ولد مراهق طويل طويل بزياده ونحيف وبشكل مفرط وجهه بشوش لما يضحك ماتشوف عيونه بس ملامحه على بعض حلوه ابيضاني ينقال عنه مملوح عنده عقده من شعره لانه خشن]
مساعد: انا طالع فوق ابغير ؟
جمانه: ليه ؟
مساعد : عشان نلعب كوره ..
هيفاء طقت كتف جمانه : عطليه.
جمانه: لازم الحين خلها بعد المغرب احسن .
مساعد وهو يطلع الدرج الوحده ثلاث من طول الرجلين : الحين بعد المغرب وش المشكله؟؟
هيفاء: لا بصراحه عطلتيه ..
بدور: الحقوا البنات وينهم .
جمانه: اصلن ليه اعطله وش المشكله؟؟
فجأاااااااااااااااااة .. بصوت عالي جاي من فوق
يماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااه وااااو
صوت واحد طايح .. ماسكه الكهرباء .. شايف ميت ..
بدور : من مساعد ؟؟
جمانه ويدها على قلبها : بسم الله الرحمن الرحيم عليه
ركضت بسررعه للدرج ..
غموض
|