كاتب الموضوع :
راح ماقال الوداع
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية سعوديه رومانسيه (ريح المطر) للكاتبة (شغف)
رواية ريح المطر
للكاتبة( شغف)
ادعو (لوالدي بالرحمه والمغفره)
::
:
:
:
:
:
ماهو ضروري كل حاقد اعاديه.
ولا هو ضروري كل طيب رفيقي.
علم الردى والطيب لراعيه.
وانا على دربي وعارف طريقي
______________________
&-/البارت الحادي عشر/-&
(جناح صقر)
يحط على كفوفه من التوله المعطره
ويطالع فيها بالمرأة جالسه على السرير
وتبكي بدون صوت
حط التوله على طاوله التسريحه وحرك كفوفه بعض مد يده واخذ جواله ومفتاحه ومحفظته ناظر فيها -
صقر /انا طالع جهزي اغراضك عشان السفر
طالعت فيه واقف بهيبه لابس ثوب وشماغ
ولا كانه سوا شي -
اميره بصوت رايح /طيب
صقر بسخريه/بسك دموع
اميره بحزن /انت ليش قاسي
صقر بذات السخريه /لاحول قاسي ربي خلقني كذا
طلع وسكر الباب بقوه تحت انظارها-
تمنت لو الموت بيدها اول ماتفكر فيه تاخذ روحه-
___________________________
جالسه سرحانه ليش مافرحت مثل الامهات
لا زهرت بنتها تفرح هي حاسه بحزن وخوف -
دخلت حصه شافت امها بعالم ثاني -
حصه /يومه شفيك؟!
نهيل بحزن /ماعلمتني ي حصه
حصه بهدو /يومه يمكن مستحيه منك
نهيل بذات الهدو /وين راحت طولت لسانها
حصه مرح /هههههه ابلعته
نهيل بحنيه/خايفه عليها
حصه بحنيه مشابهه/يومه لاتفكرين كثير ريحي راسك
من انهت حصه جملتها دخل مازن بستعجال-
مازن /سلام
حصه /عليكم السلام
نهيل بخيبه/هلا بولدي الداشر
مازن بمرح / يومه الداشر يبي فلوس
نهيل بعصبيه /انت ماتستحي بالعمر ذا وتشحذ فلوس راتبك وين يروح
مازن بهدو /يومه يروح اقصاد كله نسيتي ان وراي عرس
نهيل بذات الهدو/عاد تدري وش مفرحني بعرسك انك بتاخذ وفاء شبيهتك نفس الطبايع
مازن بضحك /ههههه عشان تقدر فيني
نهيل ببتسامه/اي والله
حصه /مازن بروح لسوق شوي
مازن/انتي ماتخلصين من السوق اعرسي وفكينا
حصه بحزن/تبي فراقي
مازن يبتسم/تبين الصدق
حصه /اي
مازن /انتي شيخة البيت لو بكيفنا مانزوجك
نهيل بحزن / بكرا عرسها وانت عرسك قريب الله يوفقكم كبرتم ي عيالي
مازن بمرح / ليش وانتي تحسبين بنوقف مانكبر
نهيل بذات الحزن/الله يوفقكم يامك
_________________________
الساعه11مساء )
فهد رجع البيت مشتاقه عينه
لشوفة عيونها الناعسه وطولها الفاتن
وصوتها الناعم مشتاق لها كلها
من الصباح مشغول با احوال القبيله-
توجهه لغرفة جدته مثل كالعاده ليمسي عليها-
كانت جالسه على سجادتها وتسبح وتهلل عادتها-
فهد/احم
الجده صيته/تعال يامك ماعندك احد
دخل فهد وحب على راسها/يمسيك بالخير
الجده صيته بحنان/يمسيك بالنور
فهد/شلونك
الجده صيته بذات الحنان / زينه يامك. انت مارحت لمرتك
فهد بحب/بروح لها الحين بس جيت امسي عليك
الجده صيته بحب مشابه/يجعل مساك ما ينقطع عني روح يامك لها من المغرب بجناحها
فهد بستغراب/ليش ماطلعت
الجده صيته/الا بس قلت لها تروح ترتاح لان حريم القبيله بيجن بكرا يباركن لها
فهد يقوم/تصبحين على خيرر
الجده صيته/وانت من اهل خير
-دخل جناحه وشافها جالسه بصاله عليها قميص
حرير لتحت الركبه بدوون اكمام رمادي ناعم ولامه
شعرها ونازل خصل ناعمه على نحرها
مهره طالعت فيه بعجاب في وسامته وطوله وهيبته-
جلس قريب منها وطالع فيها بتفحص -
فهد بهدوء /مساءالخير
ومهره بذات الهدوء /مساءالنور
فهد بنظرات غريبه عليها /شلونك
مهره تنزل راسها بخجل/طيبه
فهد بستفسار/من المغرب بجانحك
مهره مازالت منزله راسها/اي جدتي قالت روحي ارتاحي
فهد بخبث/ليش وانتي تعبانه
مهره ترد خصل من شعرها النازل على نحرها
ورا اذنها وعيونها على الطاوله -
مهره بحيا /لا بس هي قالت
يوقف بتوتر من حركتها فهد/جهزتي للي ملابس
مهره ترفع عيونها بعيونه بخوف/لا
فهد بعصبيه/انا ماقلت لك ابي ملابسي جاهزه بي وقت
مهره بذات الخوف/طيب اجهز لك الحين
قام وحط اغراضه على طاوله
فهد /جهزي للي بجامه بروح اخذ شاور
مهره/طيب
رجع طالعها/انا وش قلت لك لاطلبت شي وش تردين
مهره/حاظر
فهد/يلا روحي
راحت وجهزت له بجامه ورجعت تجلس ع الكنب
طلع فهد بروبه وبيده فوطه صغيره يجفف شعره ويطالعها بخبث
مهره نزلت راسها بحياء واضح
راح غرفة التبديل ولبس البجامه الجاهزه بترتيب-
رجع وجلس قريب منها وبخاطره يحضنها
بس حب يثقل عشان هيبته مو عشانها-
مهره بستعجال /تعشيت
فهد يطالع فيها /اي تعشيت
مهره توقف بهروب /احم بقوم اشرب موياء
فهد فهم حركتها انها بتنحاش فكان اسرع منها
وسحبها وصارت بحظنه
حطنها بين يديه بحب وله
مهره بخوف تطالع بعيونه القريبه
وتحس بنفاسه الحاره تلفح وجهها
فهد يقترب من شفايفها وعينه على عيونها
مهره كانت اسرع منه ولفة وجهها بسرعه
وطاحت شفايفه على خدها
وهنيه فهد عصب من حركتها
فهد بعصبيه/كيف تسوين كذا هاااه
مهره بدموع/والله ماكنت اقصد بس
فهد يحط يده على فكها ويشد عليه بقوه-
فهد بين اسنانه /اذا انتي بايعه عمرك سوي الحركه ذي مره ثانيه
مهره تبكي/اي اوجعتني
فهد يشد عليها باقوا /مو بس اوجعك اذبحك
مهره بالم/اه تكفى والله بموت
فهد شال يده من فكها ونزلها من حضنه بعصبيه وقام -
مهره جلست على الكنب بدموع ويدها على فكها اللي حسته انفك من ضغط يده
فهد جلس ع السرير يحاول يهدي نفسه الثائره-
مازالت ماسكه فكها وتبكي بهدوء
فهد بحنيه غامضه /تعالي
مهره تطالعه بخوف/……
فهد بذات الغموض /مهره قلت لك تعالي
قامت مهره وراحت له وجلست قريبه منه
فهد شدها من يدها وحضنها بقوووه وجهها بصدره حست كن انفاسها انقطعت شد عليها اكثر وكانه بيدخلها بين ظلوعه
فهد بمهس/مهره
مهره/……
فهد بذات الهمس/انا واعدتك مايصير شي الا برضاك وانا عمري ماخلفت بوعدي
مهره/…..
فهد رفع وجهها بين كفوفه وعينه بعينها
فهد بخبث/السكوت علامة الرضى
مهره بشهقه /لا
فهد يرفع حاجبه/وليش لا
مهره بخوف /طلبتك
فهد غمض عيونه وسكر على اسنانه
خافت مهره من حركته
مهره بترجى /بس اليله والله
فهد فتح عيونه وطالع فمها اللي يرجف بخوف
بعدها من حظه -
فهد بطولة بال/مهره نامي
مهره دخلت داخل الغطاء تحاول تبعد عنه
فهد تنهد وحط راسها وحاول ينام -
______________________________
تعدل عقد الذهب اللي على صدرها
حاسه بفرح لزواج بنتها وحزن لفراقها
بس اللي مريح بالها ان حصه متزوجه
ولد اختها عادل طيب وحنون بشادة الكل-
دخلت امل بعصبيه -
امل /يومه شوفي ملاك
نهيل بضيقه /شفيك انتي واختك مو وقت هواش تشوفوني مشتغله
امل بحزن /يومه تقول للي لا تلفلفين شعرك نفسي
نهيل بصدمه /ليش وملاك ملفلفه شعرها
امل بحماس/اي يهبل يومه
نهيل/انهبلت البنت ذي
دخلت نهيل عند ملاك شافتها جالسه
ورافعه ساقها الابيض وتلبس الخلخال المطرز
وعليها فستان عنابي ساتان ماسك لتحت الخصر ومنفوخ نفخ بسيط وطوله لتحت الركبه
ونعل عنابي وشعرها الاسود الطويل ملفلفه اطرافه واصل لنص الظهر. ولابسه ربطه عنابي
(طالعه مثل الورده)
نهيل بعجاب/بسم الله ماشاءالله تبارك الله
ملاك تبتسم /شرايك يومه
نهيل/قمر الله يحميك بس يامك ليش ماتبين اختك امل تسوي شعرها مثل شعرك
ملاك بعناد /يومه ماحب احد نفسي
امل/بس انا ابي نفسك
نهيل/عفيه سوي لختك شعرها
ملاك/اف طيب
نهيل/بروح اشوف العروس مابي ازعاج
-طلعت نهيل وملاك لفلفة شعر امل بدون نفس-
________________________
(جناح صقر)
جالس كالعاده على الكنب والاب توب قدامه
على الطاوله ويشتغل بعمق -
طلعت اميره من غرفة النوم وجلست قريبه له
وعينها عليه بتفحص
طالعت حاجبه الاسود كالسهم وعينه كالسيف
وانفه الدقيق وفمه الممتلي وذقنه
الاسود المرسوم رسم
تنهد بتعب حاولت تبعد نظرها منه -
سكر الاب توب وحمله وقف
رفعت راسها تطالع فيه باستغراب
اميره بهدو/وين رايح
صقر بذات الهدوء/كم مره قلت لك ماحب هالجمله
اميره باعتذار /طيب اسفه
صقر برود /رايح اقدم رحلتنا
اميره بصدمه /ليش مانت حاظر عرس بنت عمك
صقر صقر بذات البرود/شي يخصني
اميره بهدو/طيب متى رحلتنا
صقر /اليله بروح اخلص شغل ورجع القاك جاهزه
اميره /طيب
طلع صقر وحصل صبا وشذى بالحوش بفساتين سهره-
اقترب لهم بهيبه وعينه على شذى يبيها تقول له
اخبار عنها اخر مره شافها من فتره فاقدها
صقر بهدو/متى بتروحون للعرس
صبا بفرح/شوي
صقر بتصريف/صبا روحي جيبي للي مويا
صبا برئه /طيب
راحت صبا وصقر اشر لشذى البعيده بمسافه بسيطه
صقر /تعالي
قربت شذى/هلا
صقر /ملاك ماشوفها تجي تلعب معك زي اول
زعلانين من بعض
شذى برئه / لا مو زعلانين بس حتى الشارع ماتطلع خلاص
صقر بستغراب/ليش ؟!
شذى بستعجال / عيب تطلع صارت كبيره
صقر بصدمه/كيف صارت كبيره
شذى بحيا/عيب اعلم
صقر فهم عليها وابتسم بخبث -
جت صبا تمد له الكوب
صبا/تفضل
صقر يطالع فيها /مابي هونت
وراح وخلاها مصدومه من تصرفه -
صبا /هو ماقال جيبي مويا
شذى تضحك/يبي يصرفك
صبا/ليش
شذى /بيسالني عن ملاك
_________________________________
جناح فهد )
فهد صحى وشافها جالسه بالصاله
بجامتها الحرير ب لون الاصفر
وكان الشمس بالجناح اشرقت
حاول يبعد عينه منها
راح لحمام غسل وطلع لغرفة التبديل
لقى ملابسه جاهزه بترتيب
طلع وسكر الباب حست براحه انه ماناقشها-
مهره /اف الحمدلله
راحت تلبس وتجهز لستقبال الظيوف-
———————————
تجهز الضيافه بحماس وفرح
تبي الكل يتكلم عن استقبال عروسة فهد
الجده صيته تكلم الخدم/روحو حطو الحلا والقهوه بمجلس ظيوف
دخلت ام ابراهيم وتطالع بالتجهيزات الفخمه -
ام ابراهيم بغيره/شفيك مشتطه ي عمه
الجده صيته بفرح / لاتلوميني ي فاطمه من فرحتي
ام ابراهيم بستهزا /والعروسه وينها
الجده صيته بحزم / خلي عنك العروس وتعالي ساعدينا
ام ابراهيم /وليش ان شاءالله انا اشتغل وهي خامره بجناحها
الجده صيته بعصبيه/اذلفي ماني فاضيه لك ولا كسرت العصاء على راسك
وترفع عصاها راحت ام ابراهم تفرج على باقي التجهيزات-
بعد صلاة العصر كل نساء القبيله بيت الجدة صيته
يباركون لعروسة شيخ قبيلتهم الكريم بعطاياه
وكريم بالفزعه وافي بوعده -
ام متعب/وين العروس ي ام محمد
الجده صيته /تجي الحين
ام فواز/عساها سنعه اهم شي
الجده صيته بفخر/بنت اخوي اكيد بتصير سنعه
ام ابراهيم/والله ماندري للحين ماشفنا خيرها من شرها
الجده صيته بحزم /مايجي من بنت ابو ماهر شر
ام يوسف بحزم مشابه/الا بالله جاء منها شر هذا ولدي بالسجن له شهر وكله من تحت راس بنت وصايف
الجده صيته بعصبيه/لابالله من طبوعه ماهو من بنت
وصايف ولا رجالن عاقل يهجم على ظيوف عمه وبيته
ام طلال/اخطو بفعلهم بس المده اللي قضوها بالسجن علمتهم
الحدة صيته بمحبه/والله ماهو عاجبني جلستهم بالسجن وانهم مثل عيالي
ام يوسف/كلمي الشيخ فهد يفرج عنهم
ام طلال /والله بعد طلال ماعندي اللي يشيل البيت
الجده صيته /لايهمك الفرج قريب
حسنا ومريم يستمعن بصمت
وام ابراهيم تستمع بتخطيط-
دخلت ام ماهر ومعها مهره
لابسه فستان ابيض ماسك على جسمها ومن عند الظهر شال ابيض طويل وفاتحه شعرها العسلي وحاطه مكياج مبرز ملامحها
ام ماهر ومهره/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام
الجده صيته/هاذي مرت الشيخ فهد تعالي يامك
سلمي ع ظيوفك
جت بانوثه وسلمت بهدو
وعيون الجميع عليها بعجاب واضح
اعتلى ذكر الله عليها ماشاءالله لاله الا الله تبارك الله -
ام ابراهيم طلعت ماقدرت تحمل نضرات اعجابهم فيها
دخلت بغرفة شوق شافتها جالسه بحزن-
ام ابراهيم/شوق ي امك علامك لحالك
شوق/مالي خلق احد
ام ابراهيم/تثقين فيني بجدتك ولالا
شوق/الا اثق فيك
ام ابراهيم/والله ان شاءالله انك ام عياله بس اصبري علي خلي اسوي اللي براسي
شوق بفرح/اكيد ي جده
ام ابراهيم /اكيد وانا جدتك اكيد
شوق حست براحه لانها تعرف جدتها عدل لا نوت على شي صار-
_______________________
انتهى العرس الهادي والحظور المتوسط
الجميع راح بيته -
وصقر واميره سافرو
ونهيل وبناتها حزينات على فرقى
حصه
بس ذي سنة الحياه
________________
دخل جناحه بعد ما مسى على جدته كالعاده-
شاف مهره على السرير نايمه بعمق
قرب لها بعصبيه كيف تنام وماتنتضره
لكن وقفته الدمعه العالقه بين اهدابها وهي نايمه
ياترا مني ولا من شي ثاني-
راح لغرفة التبديل
شاف الروب والبجامه مجهزه بترتيب
اخذ روبه وراح للحمام ياخذ شاور
بعد ماخلص طلع والبس بجامته وراح لسرير
شافها على وضعها اقترب من شفايفها بتشهي
بس تراجع بهدو استرخاء ونضره عليها
حاول يبعده منها بس يرجع يناضر فيها
تنهد بصوت غير مسموع /اه ياليت رجلي ماراحت لبيتهم وليت عيني ماشافتها
حط راسه ونام بعد صراع-
________________________________
تجهز الفطور بترتيب عميق
للعرسان
حصه تدخل وتبتسم وهي تشوف امها تجهز لهم الفطور
حصه/صباح الخير
نهيل تبتسم/صباح النور ياحلى عروس
حصه/وش اللي تسوينه يايمه
نهيل بفرح/اجهز لكم الفطور
حصه تلفت يمين ويسار /وين ملاك وامل مايساعدنك
نهيل/نايمات تعبنات بعد العرس البارح
حصه تضحك/ي حلوهن رقصن
نهيل/الا كسرن الرقص
حصه/ههههه
دخلت ملاك على صوت ضحكاتهم بجامتها الناعمه
ملاك بطولة لسان/حصوص جت
حصه بعصبيه /حصوص بعينك
ملاك تضحك /هههه خلاص حصه
حصه/اي لايسمعك عادل
ملاك تاخذ من الخيار اللي مجهزته نهيل بترتيب على الطاوله وتاكل منه
ملاك /عادل للحين وجهه شين ماتغير
حصه تطالع امها /يومه تسمعين بنتك اللي ماتستحي
نهيل تضحك وتضرب يد ملاك اللي فيها خياره
نهيل /ملاك عيب
ملاك تبتسم/وانا الصادقه
حصه بخبث/ماعليك مو احلى من صقر
ملاك تكشر/وش دخل صقر
حصه تبتسم /زوج المستقبل
ملاك بعصبيه/ماراح اتزوجه اصلا
حصه تضحك/ نشوف اجل منو اللي بتاخذين ويصير احلى من عادل
ملاك بزعل /اصلا حتى صقر الشايب احسن من عادل
حصه ونهيل/ههههههههه
اخذت خياره ثانيه وحطتها بفمها بعصبيه
نهيل /اتركي فطور العرسان
ملاك/ليش حنا مالنا فطور
حصه /وليش ماتحطين لك فطور
ملاك /وانتي ليش ماجهزتي فطوركم ليش امي تجهزه
نهيل /حتى انتي لاصرتي عروس اجهز فطورك
طلعت من المطبخ بعصبيه
نهيل وحصه /ههههههههههه
_________________________
صحى من النوم شافها مجهزه الفطور وجالسه تنتضره
لابسه بجامه قطن ورديه وحاطه روج وردي وبلشر وردي
راح لحمام غسل وجاء جلس
وعينه تطالعها بعجاب وحب
فهد بهدو /مهره
مهره ترفع عينها وترد بهدو/سم
ذبحته نظرتها فهد/ اهلك ماعلموك الاصول
طالعته مصدومه/وش سويت
فهد /اجي والقاك مكبره المخده ونايمه
مهره بصدق/والله كنت جالسه انتضرك ماحسيت اني نمت
فهد بحزم/المره ذي بعديها لك بمزاجي المره الجايه تحملي عقابك
مهره/حاظر
حطت عنده الحليب و بدو يفطرون بصمت
خلص وقام غسل
وراح لغرفة التبديل لبس ثوبه وشماغه وطلع من الجناح بصمت -
مهره بهدو / ياربي كيف بتعامل معه ومع نفسيته
قامت وبدلت لبسها ولبست جلابيه قطن ناعمه
وفوقها الشال وخذت الفطور وطلعت
شوق كانت بالمطبخ تفطر شافت مهره جايه وبيدها صينيه
شوق بخباثه /غسلي صحونك
مهره بهدو/ان شاءالله
نزلت شالها تحت انظار شوق المقهوره
وغسلت صحون بصمت
شوق/مرتاحه مع فهد
مهره تطالعه بصدمه/ وانتي وش عليك مرتاحه ولالا
قامت وقربت منها شوق/كيف وش علي وانا خطيبته واحبه ويحبني
مهره بستغراب/وليش ماتزوجك
شوق بخباثه /يعاقبني وخذاك ومرده للي
طلعت بهدو وخلت مهره المصدومه-
لبست شالها بعصبيه وراحت جناحها
مهره بعصبيه/انا اقول شفيه علي يعاملني كذا طلع اخذني عشان يعاقب غيري هين ي فهد هين
وجلست تبكي بقهر -
طق
طق
نوف /منو
ماهر/انا انا
فتحت نوف /هلا
ماهر بدموع/وين مهره
نوف /بجناحها شفيك
راح ماهر يركض ويطق جناح مهره بقوه
مهره قامت مفزوعه مسحت دموعها وفتحت الباب انصدمت من دموع ماهر
مهره تمسك كتوفه/ماهر شفيك
ماهر بدموع /ابوي بيموت
مهره بصدمه /انت وش تقول
ماهر /ابوي تعبان حيل
مهره/انتضرني بلبس وروح معك
مهره البست عباتها وطلعت من جناحها
شافت ام ابراهيم ونوف واقفات بالحوش
ام ابراهيم/وين رايحه ي بنت
مهره ماردت عليها طلعت وسكرت الباب
ام ابراهيم /والله لو يدري فهد لغير يذبحها
نوف/فهد مايخليني انا وشوق نطلع بالشارع وهي عادي تطلع
ام ابراهيم /مادرا عنها انا اللي بخلي يدري
راحت البست عباتها وطلعت -
تحياتي (شغف)—
|