كاتب الموضوع :
راح ماقال الوداع
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية سعوديه رومانسيه (ريح المطر) للكاتبة (شغف)
رواية ريح المطر
للكاتبة(شغف)..
ادعو (لوالدي بالرحمه والمغفره)
:
:
:
ياذا القمر قامت تغير مساريك
يابطي مطلاعك وياسرع مسراك
:
:
……………………………,,,,,,,,,,,,
البارت الرابع/-/-
انجن انجن بالشارع واخر الشارع تمر سيارات ورجال وناس وبلبس زي كذا بالشكل ذا وامس مهددها وتوقع ماتطلع وتخاف بس شكل هو اللي بيربيها بنضره
معها صباء وشذى وامل وهند وهنادي لاكن هي فاتنه
صقر/خلاص اكلمك بعدين الحين مشغول مع السلامه
وسكر الجوال بدون يسمع رد المتصل
وقف سيارته ونزل معصب وقف ونادا للبنات هند وهنادي شردن
ملاك من شافته بكت وامل وصباء يطالعن فيها وشذى تمسك يدها وتكلم/لاتخافين ماراح يقول لك شي
جاء وسحبها مع يدها وعينه بعينها بصراخ ويهزها/انا ماقلت مابي اشوفك بالشارع
ملاك تشاهق /انا انا
امل /امي سمحت لها
صقر طالع باامل وقال/ماحد ضيعكم الا امكم
سحبها معه لسياره بين صياحها وتحاول تفك نفسها
اشر للبنات يروحن للبيت وبصراخ/اذلفن للبيت فاهمات بذبحها واجي اذبحكم
البنات راحن يصيحن ويركضن
وملاك تبكي وتصارخ /فكني والله اعلم ابوي وامي
يسحبها ويدفها بالسياره وهي تشاهق وتبكي بخوف وركب بالجهه الثانيه حرك السياره وهو متوتر من العصبيه وقف بنص الشارع وسحب بريك وصدمت هي بالجام
صقر يسحبها مع يدها وقرب وجهها لوجهه وتكلم بين اسنانه/انا ماقلت مابي اشوفك بالشارع
رفعت عينها مليانه دموع وطالعت في ملاك/مو شغلك مانت ابوي
اصدمته صدمتين الصدمه الاولى عيونها من قريب وجمالها الطاغي الصدمه الثانيه تشبهه بابوها
سكت وماقدر يتكلم وهي سحبت يدها وحطت يديها بوجهها وقامت تبكي وتشاهق
صقر تنهد وحرك السياره وتجهه للبيت وقف عند بيتهم وشاف امه وامها وام ماجد واقفات عند الباب
النهيل جت تركض /بنتي وينها ي صقر
صقر نزل وفتح الباب اللي يم ملاك ونزلها وماسك يدها
صقر بغصبيه /مدامك خايفه عليها ليش تفلتينها لشوارع
نهيل تسحب بنتها وتضمها/بنتي ورع وتلعب مع الورعان
صقر بعصبيه وقلة صبر /ورع بعينك بس بعين الناس كبيره الظاهر مانتي قادره تربينها
نهيل سكتت وخافت من صراخه وبنتها ضامتها وتبكي
ام صالح تهدي وتقرب من ولدها/خلاص يمك هد نفسك وتعوذ من الشيطان
صقر /اعوذبالله منها ومن تربيتها اسمعيني ياام مازن اذا مانتي قادره تمسكينها انا امسكها
نهيل ترفع راسه وطالعه/لاصارت حلال عليك امسكها
صقر يقرب وامه تمسكه وتوقف بوجهه صقر/اليله تصير حلال للي وانا اللي اربيها والحين دخليها البيت لاشوفها طالعه مع الباب
نهيل بصدمه تجمدت وش قصده اليله تحل له هذا وش ناوي عليه
صقر يصرخ /داخل
نهيل اخذت بنتها ودخلت
ام صالح /انت وش تقول
صقر رايح لسياراه /اللي سمعتيه
مشى وخلاهم مصدومين من كلامه
ام ماجد /ولدك وش يقصد
ام صالح/يويلي والله انه ي ام ماجد مايقول الكلمه الا عارفه وش وراها
ام ماجد /لاحول ولاقوة الا بالله
راحت ام صالح بيتها بتحاول تهدي الامور
......................
...........................
فهد تو يجي من دوامه بلبس الضباط
فهد ضابط ويداوم الصباح
والعصر يستلم احوال القبيله
الجده صيته /فهد ياامك ابيك توديني اخوي ابو ماهر
فهد/ليش يومه هو مايجيك
الجده صيته/تعبان ومرسل مرته اليوم يبي اجيه
فهد /ابشري متى تبين تروحين له
الجده صيته /العصر
فهد/لا يومه العصر عندي اجتماع ماقد
الجده صيته /وانا امك انت متى تفضى وتفكر بالعرس كل يوم وانت من شغل لاشغل
فهد يتنهد/يومه الحريم مالي خاطر فيهن وانتي تدرين
الجده صيته/ي امك وش بلاك على الحريم ي امك العرس يريحك ويبي لك مره لاجيت من الشغل والتعب تقوم فيك
فهد/الله لايحيجني لهن انا اقوم بنفسي والحريم عايفهن ومابيهن
الجده صيته/والله لو تشوف بنات عمك لاتغير رايك
فهد يقوم/والله لو تجيبين للي بنات حوى كلهن ماغيرن رايي المهم تبين اوديك الحين تسلمين قبل العصر ونرجع
الجده صيته تقوم /يلا بلبس عباتي واجيك
فهد /احتريك بالسياره
الجده صيته /شوق ي شوق جيبي عباتي
فهد تحرك ومشى مايبي يشوف شوق وتنشب له وقبل لايطلع من غرفة جدته الا شوق بشال طويل عليها ومتلثمه فيه عند الباب
شوق/مساك بالخير ي ولد عمي
فهد بدون نفس/هلاهلا
شوق واقفه على الباب وفهد عجز لايطلع
فهد/روحي لجدتي تبيك
شوق فهمت وتحركت وفهد طلع وراح وشوق عطت جدتها عباتها
الجده صيته /مرده بيلتفت لك
شوق تبتسم /الله يسمع منك
راحت الجده لسياره
وشوق مازالت واقفه تذكر شكله وسامته
شوق /يومه يذبح ياربي اجعله من نصيبي
الجده صيته تركب السياره/سلام
فهد يحرك السياره /عليكم السلام
الجده صيته/عسى مابه شي اخوي
فهد /لاباذن الله مافي الا العافيه
وقف عند البيت
فهد/انتضرك برا
الجده صيته تطالعه /وش تنتضرني انزل سلم على اخوي
فهد بقلة صبر /يلا نسلم عشانك مو عشانه
الجده صيته /انت وش بلاك ي ولد ماتحب احد
فهد /ماحب الا نفسي
نزل ونزلت جدته بمساعدته لها طق الباب
كانت تحط لدجاج اكل عليها قميص ضيق ع جسمها زيتي ولامه شعرها ونصه مفتوح من نعومته ينزل على نحرها
سمعت صوت الباب طق
مهره/منو عند الباب
الجده صيته/افتحي الباب يبنت
مهره مالبست الغطاء على بالها الجده بروحها
فتحت الباب وكانت الصدمه
مهره انصدمت بالرجال الوسيم عليه لبس الضباط وطويل وجذاب مره واقف عند الباب مانتبهت لجدته وراه وهو انصدم باللي قدامه ماتوقع ابد في بنت بجمالها عيونها الناعسه العسليه ورموشها الطويله وبياضها الظاهر بشاعة الشمس وبشرتها الناعمه وجهها مليان وخدود مليانه خشمها صغير ومنحوت وشفايف مزمومه ومليانه وجسم مرسوم رسم وشعرها البني هذا لونه من الخالق مرفوع وخصل تنزل على نحرها جميله لابعد درجه وكلمت جميله فيها قليله انوثه طاغيه
فهد تجمد مكانه
مهره شالت يدها من الباب وخلته مفتوح ولفت على ورا تبي تنحاش عن عيونه اللي اكلتها ماتدري ان بحركتها ذبحت قلبه بزياده اختفت من عينه وهو مازال متجمد
الجده صيته/ ورامايفتحون الباب تعبت رجيالاتي
فهد تو ينتبه لجدته اللي وراه /هاه الا افتحو ادخلي يومه ادخلي
الجده تدخل وتنادي/ياهل البيت
ام ماهر بعد ماقلت لها بنتها ان في رجال برا البست عباتها وطلعت
ام ماهر /ي هلا حياكم الله دخلتهم ودخلو بالصاله وسلمو على ابو ماهر وجلسو عنده بالجلسه البسيطه
الجده صيته /شلونك ي خوي
ابو ماهر يكح/طيب طيب انتي شلون وشلونك يابو عقاب
فهد مشتت التفكير /هاه انا زين الحمدلله انت بشرنا عنك
ابو ماهر يكح/مثل ماتشوف وانا ابوك رجل بالدنياء ورجل بالقبر
الجده صيته تمسح دموها بالشال اللي عليها/لاتقول كذا ي خوي ان شاءالله انك من طويلين الاعمار وتشوف عيال عيالك
ابو ماهر كح كح/يوخيك الموت حق لاكن انا يوم طلبتك ابي بموضوع وزين ان ابو عقاب معك
ابو عقاب فهد يلقبونه بالاسم ذا لانه شيخ القبيله وارثها من جده عقاب
فهد /امرنا ي ابو ماهر وش اللي تبيه
ابو ماهر يطالع ام ماهر /ي ام ماهر روحي سوي لنا حليب زنجبيل عن البرد
ام ماهر عرفت انه يصرفها قامت وقالت /ان شاءالله
الجده وفهد سكتو ينتضرونه يقول اللي بخاطره
ابو ماهر يكح /ي ختي ي صيته انا مالي الا الله ثم انتي وعيالك حتى خواني من ابوي ماتو مابقو الا عيالهم القشران وانتي اختي اللي بقيتي للي من امي
الجده صيته/ الله يخلينا لبعض ي وخيتك ماحنا محتاجين احد
ابو ماهر / انا مادري وانا اخوك وش كثر باقي للي بالدنياء بس اخاف على اهلي من عيال عمهم القشران وانتي خابرتهم
الجده صيته/لاتقول كذا ي خوي تكفى
ابو ماهر يكح ويشر لها تسكت وكمل كلامه/ ام ماهر ولدها وبنتها تراهم امنتن عندك ي صيته ان مت تاخذينهم عند لايجلسون بالبيت لحالهم زوجي مهره وربي ماهر مثل ماربيتي فهد
فهد يطالعه مصدوم من كلامه الرجال يوصي ويودع فهد/لاتشيل هم ي ابو ماهر انت بخير وعيالك بخير وبنتك انت بتزوجها ولدك انت بتربيه وتزوجه
الجده صيته تبكي وتمسح دموعها
ابو ماهر /عيني خير ي صيته كلنا بالطريق ذا وانا اخوك ماحد دايم فيها الا وجه الله
الجده صيته تمسح دموعها /والنعم بالله وصاتك بعيوني ي خوي لاتشيل هم عيالك عيالي
ابو ماهر /ذا العشم فيك ي ختي اصيله
....................
......................
بيت ابو صالح
ابو صالح /انت انهبلت وش تزوج ورع قاصر
صقر /انا ماقلت بتزوجها انا قلت بملك عليها بس
ام صالح /يمك تعوذ من الشيطان البنت ورع وصغيره وين تملك عليها
صقر /انا جايب المملك اليله واللي براسي بيصير لاتوقف بوجهي ي ابو صالح
ابو صالح/ابوها ماهو موافق ولا اهلها انت انهبلت تبي تمشي الناس على كيفك
صقر /عمي اتركه علي انت بس احظر والباقي مقدور عليه
ابو صالح/يولد اعقل وترك عنك البنت لين تكبر بس سنتين لين توصل 15وبعد خذها
ام صالح /يمك ابوك صادق خل لين تكبر وتفهم العرس وبعده سو اللي تبي
صقر بطولة بال/انتم شفيكم ماتفهمون علي انا ماقلت بتزوجها انا قلت ابي املك بس ملكه والبنت تجلس عند اهلها
ابو صالح/وش معجلك اصبر سنتين صبرت العمر هاذ مانت عجزان عن سنتين
صقر بعصبيه /لاني بربيها ماني مخلي الشوارع تربيها
قام وطلع وسكر الباب
ام صالح وابو صالح مصدومين
ابو صالح/الولد انهبل
ام صالح /الله يعين رح معه تدري بولدك اللي براسه بيسويه بس امها والبنت وش يفهمها المره تحسبها بيتزوجها
ابو صالح/روحي وعلميها قولي بس ملكه مافي عرس وانا بروح اشوف اخوي صقر ماقدر عليه من بين عيالي الله يهديه لنفسه
ام صالح /برسل لها ام منهد انا ماني رايحه
ابو صالح يقوم /كيفكم بس فهمو المره ان بس ملكه بروح اصلي وطلب الله
........……………………
………………………….
بالمسجد بعد ماخلصو صلاه المغرب صقر يكلم عمه لحاله
صقر يحاول يقنعه/ياعمي انا صبرت كثير وماني عجزان عن صبر سنتين انا بس بملك عليها
ابو ماجد /يوليدي ي صقر البنت لك من هي ورع وانت ماسكها وانا ماني رادك عنها وانا عمك بس البنت صغيره خل لين تكبر شوي وابد تعال خذها
صقر بطولة بال /ي عم انا بس ابي املك عليها وهي عندكم لين تكبر وتزوجها
ابو ماجد /خلاص وانا عمك البنت لك ونصيبك سو اللي تبيه
صقر يحب راس عمه/ الله يطول بعمرك ي عمي
بعد المغرب
نهيل /وش يملك عليها البنت ورع ورع حرام عليكم انصحوه كلموه
ام منهد /والله ي عمه كلمناه بس صقر ماحد يقدر عليه اللي براسه يسويه
نهيل /الله يقدر عليه بنتي ماني ملكه لها والله لو اطلع لشيخ وعلمه انها ورع اذا انتم ماتخافون الله هو يخاف الله ومايملك لها
ام مهند /يعمه ملكه بس يمسكها ماهو متزوج
نهيل /ليش والبنت بتطير حتى عيال خالتتها كلن عرف انها لصقر وماسكها ينتضر سنتين مو ذابحته
ام منهد تقوم /ي عمه انا علمتك وحنا مالنا قدره مثلك الله يهديه ويكتب الخير
نهيل /اي خير اللي يجي ورا صقر اي خير حسبي الله ونعم الوكيل
راحت ام مهند وبنفس الوقت جاء ابو ماجد
نهيل /عاجبك اللي بيسويه ولد اخوك عاجبك
ابو ماجد/ماسوى شي
نهيل بعصبيه/وش ماسوى شي بيملك على الورع اللي كبر بناته
ابو ماجد /الرجال صبر ونتضر وبعدين هو بس يبي يملك عليها وملاك مالازم تعرف شي عشان ماتستحي وتنخجل
نهيل /ماهو بكيفك لانت ولا هو تزوج الورع
ابو ماحد يقوم/صكيتي راسي البنت وبتملك وخلاص
راح وخلاها حزينه على حال بنتها وعارفه ان صقر براسه شي بس ماحد يعرف
نهيل تدخل غرفة بناتها يذاكرن
تطالع بملاك اللي نايمه ع بطنها ورافعها رجولها وتذاكره
نهيل تمسح دموعها وتكلم بصوت خافت/مسكينه ي بنتي لو تدرين الله يوقيك عليهم وينصرك ي امك
ملاك ترفع راسها وتطالع امها
ملاك بطفوليه /يومه بكرا ابي مصروف زياده لاني بسوي حفله انا وصديقاتي
امها تطالعها بحنان /طيب ي امك طيب
بمجلس الرجال تمت الملكه والكل بارك والشيخ طبعن قال البنت صغيره ومن هالكلام اقنعوه انها مجرد ملكه وزمان قبل يتم الزواج لعمر 14و15 ذي فرقت عنهم بسنه وملك لهم والشهود ماجد وفالح خوانها ماقدرو يعترضون صقر ولد عمهم ويعرفونه لانوى شي يصير. وفوق ذا رجال والكل يحلف باسمه وراعي مال وحلال ودكتور ومكون نفسه من بين اخوانه لانه ماتزوج وراتبه الضخم كامل له وماعنده احد يصرف عليه. وخوانها فرحانين لها انها مراح تحصل مثله والعمر مايفرق عندهم اما خوان صقر حاولو يكلمونه ويقنعونه بس هو ميبس راسه ومعند اللي يبي لازم يصير وفعلا صار وصارت ملاك بذمته
دخل مازن وشاف امه جالسه وتبكي
مازن/يومه الله يهديك ليش الصياح
نهيل/عاجبك اللي صار اختك الورع ملكه على واحد كبر ابوها
مازن/يومه صقر رجال ومايعيبه شي والله ثم والله لو يشر على اي بنت من قبيلتنا ماحدن ترده يكفي انه دكتور ولد ابو صالح شيخ القبيله ورجال والكل يحلف باسمه والكل يطلب فزعته وكريم وله صيت بالمجالس حتى خوانه الكبار ماوصلو مستواه تحمد ربها ملاك انه من نصيبها
نهيل تطالعه/يخلف الله علي ويخلف الله ع بنيتي مدامك معهم
....................
فهد من رجع من بيت ابو ماهر وكل تفكيره فيها وصورتها ماغابت عن عينه مشتت فكره
بالاجتماع
شرايك ي طويل العمر
ابو ابراهيم/وانا عمك الديره تحتاج ماء وبزياده واهل الحلال يطالبون وانت شرايك وش نسوي
عمه ابو عبدالله/انا اقول نطق لنا كذا مطق ويجي الخير وذا موسم امطار وخير والديره تربع والحلال بيشبع
فهد ابد مو معهم يفكر بشقرها ولا بياضها ولا عيونها ولا خدودها بدون شعور تنهد
فهد/اااااه
ابو ابراهيم /سلامتك ي عمك فيك شيً
فهد انتبه عليهم/احم لا ي عم بس تعبان شوي ناجل الاجتماع
رجع البيت سلم ع جدته وجلس عندها حاول يسالها بس كيف مايدري
الجده صيته/شفيك ي امك بخاطرك كلام
فهد/اي يجده بسالك عن ابو ماهر كم عنده عيال
الجده صيته/ماعنده الا مهره وماهر
فهد /وش كبرها بنته
الجده صيته/عمرها15سنه وماهر10سنين
فهد /كبيره بنته
الجده صيته/لاوالله صغيره ي امك بس من يومها صغيره وعيال عمها يتاذبحون كلن يبييها
فهد حس بضيقه /ليش يتاذبحون لايكون ملاك من السماء
الجده صيته/والله انها تستاهل اللي يتذابح عشانها البنت مزيونه ي امك زينه ماهو بسيط تقول للقمر قوم واجلس مكانك
فهد حاس بضيقه من جابت طاري عيال عمها/تجلس مكان القمر مازودتيها يا يومه
الجده صيته/لاوالله ي امك بلاك ماشفتها اخذه زين جدتها الله يرحمها تذابحو الرجال عشانها كلن يبيها وخذها ولد عمها غصبن على الكل حيرها وخذها وماجابت الا بنتها اللي تطلع ام مهره
فهد/ومها ماهي مثلها
الجده صيته /امها زينه بس ماهي مثل زين امها وبنتها
فهد يقترب من جدته ويحط يده على المركى ويتكلم بصوت هادي /شرايك يا يومه اتذابح معهم
الجده صيته بصدمه /مع منو
فهد /مع عيال عمها
الجده صيته تضحك/واللي يقول لو تعرضين للي بنات حوى وين راح
فهد يرجع ظهره على الحيط وراه قال بينه وبين نفسه لاني شفتها يجدتي وليتني ماشفتها غير عن بنات حوى كلهن ليت قلبي فاضي مثل ماكان
جدته تطالع فيه سرحان ومسكر عيونه مستند على الحيط
الجده صيته /انت شفتها ي ولد
فهد يطالعها مصدوم /هاه ليش تسالين
الجده صيته/اصدقني القول انت شفتها
فهد يطالع بجدته /اي شفتها
الجده صيته/واعجبتك
فهد /اللي اعجبني فيها ان وراها مذابح وانتي تعرفين ولدك وتربيتك يحب الشي اللي في ذبح
الجده صيته /اسمع يامك تراها بنت الغالي كانك تبيها صحيح وماتظلمها تستاهل انك تذبح عشانها
فهد يطالع الجده/بذبح حتى لو وصل الذبح لها هي المهم ان مايخذها غيري وانا ابو عقاب
الجده صيته ماصدقت يفكر بالزواج /كفو ولد ابوك خذها قبل يصير ابوها شي لانه لو صار بابوها شي ماتحق لك عيال عمها اولى وبيحيرونها
فهد/اخذها اخذها بحياة ابوها ولا بموته والحين تصبحين ع خير
قام وحب راسها وراح::
الجده تطالعه لين اختفى عن عينها وطلع من غرفتها تفكر والله انك هويتها ي ولد عقاب
…………………….
انتضرو باقي البارتات
تحياتي(شغف)
|