كاتب الموضوع :
راح ماقال الوداع
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية سعوديه رومانسيه (ريح المطر) للكاتبة (شغف)
مساءالخير للجميع .. اسفه على التاخير بس تعرفون يوم وطني و نحتفل فيه ولا فضيت …الله يديم علينا نعمة الامن والامان والاستقرار …اليوم بنزل لكم بارتين طويله لعيون
…( الوطن )…
~
~
~
~
~
-/المئه وثلاثه /-
رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..
لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..
يوم الجمعة …
امتلى الحوش بالضيوف و مريم وام طلال يرحبن
وشوق جالسه عند جداتها فاطمه وصيته وباقي البنات قيمات بضيافة حتى مهره معهن تضيف و تجامل عشان منظرها قدام الناس نوف تهمس لها / متى بترجعين للبيت بتكملين شهر وانا كل ماجي تقول جدتي بترجع هالاسبوع ؟
مهره ردت بهدو/ والله مادري بس انا مرتاحه كذا بيت امي
نوف بذات الهمس / زعلانه من ابو عقاب صح؟
مهره ابتسمت /هاذ انتي عارفه ولد عمك ماينعاشر
نوف تنهدت / الله يهديه هو كريم وشهم بس لو الله يفكه من عصبيته ويده كانه بخير
مهره صمتت وعيونها تنتقل على الضيوف /…
بزواية ثانيه ام يوسف تبارك لفاطمه بخفوت/على البركه عزالله ان بنتكم خذت خير الرجال
فاطمه بموده/الله يبارك فيكم والله ماودي فيه ودي بالحسن بس هذا النصيب
ام يوسف بتوجس / وليه ماقلتي لولد عمها تراها عطيتن لك ماراح يردها
فاطمه بياس / ماخليت شي بس الرجال شكل مسحور
ام يوسف انتفضت/ يوه علامه ؟؟
فاطمه عيونها على مهره / ماغيرها هذيك معميتن عيونه عن الحريم حتى وهي منحاشه مايشوف غيرها
ام يوسف بتسال وهي قاطبه/ منحاشه ليش علامها؟
فاطمه باستغراب/ بتكمل شهر يادافع ماتدرون عنها؟
ام يوسف هزت راسها بنفي /لا بالله ماعلمت عنها الا منك الحين
بزاوية اخر مريم تهمس لام خليل / يذكر الله عن خولا كبرت
ام خليل تطالع خولا اللي جالسه وتقهوا / اي صارت مره
مريم بذات الهمس/ هي مخطوبه ؟
ام خليل فاهمتها/لا بالله يرزقها الله
مريم ابتسمت/ هاذي الي تصلح لعبدالله
ام خليل بفرحه/ ونعم بعبدالله وفيك يامه
مريم عيونها على خولا/ خلاص هالاسبوع بنجيكم للبيت ونتكلم رسمي وانتم تشاورو يا ام خليل
ام خليل فر قلبها بفرحه / ابد مايبي لها مشاوره لونها ذبيحه ماعشتكم
الجدة صيته تاشر على الطاولات بتقدير / جيبن الحلويات عند ام رماح
ام رماح ببتسامه / الله يحلي ايامكم ويجعلها كلها افراح ومسرات
الجدة صيته بذات الابتسامه / امين يارب ويفرح كل مسلم
ام رماح بتسال خافت وهي تاشر على مهره/ ماشاءالله هاذي من بناتكم ؟
الجدة صيته عيونه على طلاله مهره المبهره / بنت اخوي ناصر الله يرحمه
ام رماح بعجاب واضح / هي معرسه ولا بخطبها لرماح عاد هو يدور الزين
الجدة صيته ارتعبت من هالطاري/ اي مرت الشيخ فهد ياحافظ
ام رماح بذكر الله / يا مشاءالله عزالله انه اخذ وافلح
…عند الرجال …
ابو رماح يسال محمد بخفوت/ انت تشوف كل القبايل حظرو شيوخهم الا مطلق وعياله ؟؟
محمد باستغراب / والله مادري وش رادهم ماهي عاده لابو صالح دايم اول الحظور يقدر وينقدر
ابو رماح برجوله / الغايب عذر معه والي مايعذر الرجال ماينعد منهم
محمد ابتسم / انشهد الا انت متى بتزوج ولدك ؟؟
ابو رماح تنهد /ياخوك ذبحنا بشروطه بس يتشرط قلنا اجلس لين تنزل لك وحده من السما وتاخذها
محمد يضحك/ ههه الله يرزقه باللي يتمنى
ابو نواف يهمس لفهد / هذا وش جايبه له عين يجي بعد اللي سواه ؟
فهد لف لجاسم عليان ورد على عمه بحزم / الرجال ضيفنا واللي صار مايذكر بين الضيوف
ابو نواف بغبن / لونه انا مكانه والله ماجي استحى على لحيتي اللي ماليها الشيب
فهد رد بقلة اهتمام/ ماعليه ياعم الناس اجناس كلن وطبعه
ابو نواف طارت عيونه / شف جاك
فهد يطالع بجاسم اللي تقترب له / للي مكان عندك يابو عقاب ؟
فهد لف يمينه عمه محمد ويساره عمه ابو نواف اللي وقف بتقدير / تعال مكاني انا بروح عند ابو سرور
جلس ابو جاسم مكانه وهو يخفت /شلونك يابو عقاب
فهد يرد بثبات / طيب طاب حالك انت شلونك ؟
جاسم بحرج عميق/ والله والله ان مالي وجه احط عيني بعينك لاكن عزيمتك للقبايل هي الفرصه الوحيده اللي تشجع و اجلس معك فيها
فهد بذات الثبات / جيتك عزيزة علينا يابو عليان
جاسم تنهد بحرج اعمق / طالبك لاتشيل بخاطرك علي من بعد اللي صار ترا شين ماهو بيدي
فهد بحزم / اللي صار خذيت حقي فيه وانت تدري وخاطري الحين مابه شي
جاسم بتوجس / انت تدري ان صقر هو السبب ؟
فهد بذات الحزم / بس كلامنا و تفاقنا معك انت ماهو مع صقر ؟
جاسم بحلف صادق/ والله الرجال ملعون هددني ولو ذارعي بشين بيني وبينه حتى بنتي طلقها ورماها علي الله يرمي عضامه
فهد قطب /وش تبي بنسيب رجال مثله مايحترم عشرة الرجاجيل
جاسم بقهر / بيني وبينه شراكه وهو رجالن شهم بس لا حقد على احد ما يعفي عنه لين يحطه على الحديده راعي تخطيط و تدبير كفنا الله شره
فهد بصرامه / اذا انت ذالن منه انا ماني بذال منه وناطح الرجال من اكبرها وسمنها
جاسم بمدح صادق / كفو والله انك قدها واكبر دليل فعل يمناك وخذت صفقه كانت تدخل علينا شين كثير
فهد عقد حواجبه بغرابه / غريب مانت مانقهر عليها،؟
جاسم بجديه / مانكر اني انقهرت عليها بس ريحني قهر صقر معنه حملني فوق النص بالخساره
فهد هتف بزفرة / الظاهر انك معطيه وجه بالحيل وقام يلعب بذيله معك؟
جاسم برعب حقيقي / لاوالله بس الرجال مثل ماقلت لك راعي تدبير وانا حلالي كله معه مشاركه اخاف منه يقدر يرفعني وينزلني عقله تجاري
فهد هز كتوفه / انت حر بنفسك
جاسم بتسال / اهم شي مابقلبك شي علي
فهد بتاكيد / ابد والله ان قلبي من ناحيتك صافي وجيتك تدل على معدنك الطيب
ابو محمد انحنى هامس لفهد / فاطمه تدق تقول نبي العيال يجون يقلبون المفاطيح معنا
فهد بزفرة / وهن ليش ماخلنا نوديها لطابخين اريح لنا ولهن
محمد تنهد بضيقه/ اشغلتني تقول حالفه يا ملكة شوق انا اسوي ذبايحها
فهد هز راسه باسا/ ام ابراهيم مادري شلون تفكر
محمد ابتسم/عقلها ناقص ياعمك المهم ناد للي عبدالله بروح انا وهو نقلبها ابراهيم مشتغل مع المقهوين
فهد مسك كفه بحترام /خلك انا اخذ عبدالله ونروح بس كلمها تفتح باب المطبخ من ورا وتفضيه لنا
ابو ابراهيم بامتنان / يعلك سالم طيب
فهد نادا لعبدالله متجهين لداخل وهم ماشين بممر الحوش اللي يتجه على المطبخ ويسولفون عبدالله شاف قزاز كبيره متناثر هتف بهدو وهو ينحنى
ويشلها/ برميها بشارع لاحد يتوطها وتشق رجله
فهد اشر له برضا/ اي زين تسوي
وبذا الوقت مهره دخلت المطبخ معها صينيه الكاسات تبي تغسلهن وتجددهن بس تصلبت مكانها مدهوشه من دخول فهد مع الباب الخلفي و انتفض بشدة انتفاض واضح بلا شعور وهو يشوف المعجزه المبهره اللي توقف قباله…
كانت مهره تلبس فستان بحري خالي من اي تطريز ماسك عليها وكل المفاتن واضحه كمه وحده كامله بتطريز ويد الثاني عاريه من غير اكمام شعرها البني مسويته ويفي عريض وحاطه مكياج دقيق مبرز جمالها مع العدسات الزرقا بختصار ..(صاروخ )…
تسببت لفهد ارتعاش بالاطراف و تصلب بالاقدام عجز لا يتماسك متشفق على شوفتها حتى لو كانت بقميص بيت …لاكن يكرمه الله بنظره لها بكامل زينتها وفتنتها بس الان كل همه واللي فكر فيه بهالحضنه عبدالله مايدخل و يشوف فتنته هو وبس لذالك هتف بحزم
غاضب/ داخل بسرعه
مهره انتفضت وهي تستوعب اللي صار وتطلع
وصينية الكاسات معها و نزلتها على طاولة الصاله
و اتجهت لجناح جدتها تبي تضبط دقات قلبها
و ارتعاش جسدها اللي صار شي موثر فيها جلست على الاريكه وضمت راسها بين كفوفها وهي تتذكر ملامحه الوسيمه القاتله مع الكشخه والثبات بس كانها لمحته انتفض ولا يهيا لها فهد طول عمره مايهزه شي. مستقيم وضعه بس هي متاكده انه انتفض وبشده بعد تنهدت بتسال خافت (يمكن يكون مصدوم من وجودي ولا شعر باللي شعرت فيه انا ؟!)
عند فهد باقي متصلب مكانه ماصحى الا من هز كتفه / فهد شفيك؟
فهد هز راسه ينفضه/ هلا عبدالله متى جيت؟
عبدالله باستغراب/ تو جيت يلا نقلب المفاطيح؟
فهد يفسر يدين ثوبه / ميري جيبي معلاق كبير
دخلت فاطمه والجدة صيته اللي تهتف بتسال / هاه يامك عساه نضج الحم بس ؟
فهد زفر بضيق / اللي طابخها الفروض يقلبها
عبدالله ضحك/هههه اي والله
فاطمه بزعل / عجزت عنهن اقلبهن انا والخدم والبنات كلن تقول ماني مخربه كشختي بريحة الحم
فهد جت صورتها بكشختها باله وصمت/…
الجدة صيته تضحك / يامك لا قلبتو الذبايح حطو فاطمه بوسطهن
فاطمه بعتاب / افا ياعمه بتعشوني ؟؟
عبدالله يضحك / ههههه
فهد ياخذ الملاعاق من يد ميري وبدا هو وعبدالله يقلبون الذبايح بالقدر بعد ماخلصو هتف بحزم غاضب/ لا عاد تحلفون ماحنا فاضين نترك الرجال ونجي نقلب عشاكم اللي تحلف تصوم وتكفر عن ذنبها
الجدة صيته عرفت انه متنرفز بالحيل بس ماتدري وش السبب/ خلاص لا تشيل هم ماعاد نطبخ هنيه
فهد بذات الغضب / انضجو الحم زين ماهو نقدمه لرجال ني
فاطمه مرتاعه/ تامر امر بخلي يطبخ لين يذوب
فهد يستعد للخروج / لا تجي الساعه 9 الا العشاء جاهز
الجدة صيته شافته طالع سالت عبدالله بخفوت/علامه شاب نار يا دافع ؟
عبدالله يرفع كتوفه / والله مادري رحت احذف للي قزاز بشارع رجعت له لقيته منفعل والخلاق مقفله
الجدة صيته بغرابه / الله يصلحه حاله
عبدالله يطلع /امين
الجدة صيته تتجه الباب وهي تهتف لفاطمه/ استعجلو على العشا لا يتاخر
_____________________________
عند مهره باقي جالسه بجناح جدتها وعصابها متوتره
انفتح الباب ودخلت الجدة صيته وهي قاطبه وتسال باستغراب/ علامك جالسه لحالك هنيه؟
مهره وقفت بتوتر/ صدع راسي من الزحمه برا قلت اجي ارتاح شوي
الجدة صيته بعدم تصديق / يامك انتي فيك شي علميني ؟
مهره بمراوغه / ليش جايه هنيه يا جدة محتاجه شي انا اجيبه لك
الجدة صيته فهمت مراوغتها لاكنها ردت على سوالها بهدو / باكل علاج السكر قبل العشا
مهره بهتمام وهي تقترب لها /انا اجيبه لك انتي ارتاحي
الجدة صيته تنظر لها نظرة مباشرة / انتي شافيه فهد؟
مهره ارتعشت بوضوح وهي تكح / احم وش هالسوال الغريب ؟
الجدة صيته بحزم /مالغريب الا الشيطان يا بنت ناصر هو انتي شايفته ولالا جاوبيني ؟
مهره نزلت راسها بحرج / بصدفه والله
الجدة صيته تنهدت بزفرة / وش قال لك ؟
مهره رفعت عينها/ ماقال شي الا اطلعي بسرعه وطلعت
الجدة صيته بتافف / انا اشوفه قاب نار اثر من تحت راسك
مهره بنبرة مهزوزه / جدة انا مالي دخل جيت المطبخ بجدد الكاسات ودخل هو من غير حتى لا يتنحنح
الجدة صيته قطبت /غريبه ماتنحنح ؟
مهره هزت راسها بنفي / لاوالله
الجدة صيته بتقصد مدروس / طيرتي عقل ولدي الله يطير عقل العدو صار ينسى حتى الاصول
مهره صمتت /…
الجدة صيته بتسال خافت/ ماحنيتي له يوم شفتيه؟؟
مهره تهربت من سوالها/ انا تاخرت على الضيوف بطلع بس قبل بجيب علاجك وينه؟
الجدة صيته هزت راسها باسا/ انا اعرف وينه روحي يامك عند البنات ولا تفكرين كثير
مهره حبت راسها وطلعت بهم عميق /….
_______________________________
ملاك تمددت وكل همها هي مهره ليش لها فتره مادقت خايفه تدق عليها وتبلش بزوجها وتسبب لها مشاكل ومستغربه منها… (معقوله عشان عرفت بمشكلة رجلي ورجلها ابتعدت تبي السلامه بس والله اني فقدتها اف ودي اعرف اخبارها) …
دخلت نهيل وهي تسال بهتمام / كيف صرتي ؟؟
ملاك تعتدل جالسه / زينه الحمدلله بس احس روحي بتطلع
نهيل تبتسم / يامك من ثقل راس الطفل عن المعده يضغط عليك تحملي ياروحي
ملاك بقلة حيله / اكيد بتحمل الله المستعان
نهيل بتسال/صقر ماعمره كلمك؟؟
ملاك ردت بهدو / لا حاطه له حظر
نهيل تحاول تقنعها / يامك اللي تسوينه ترا غلط بيجيكم ولد لازم يلتم بينكم تحت ذراع ابوه وعين امه
ملاك صمتت وكلمة امها ياثر فيها /…..
نهيل حست ان فيها استجابه /هو غلط وندم يمكن عنده سبب خاص اساليه تناقشي معه ماعطيتيه حتى فرصه لشرح
ملاك بعتب وتعب / يومه هذا كلامك وانتي اكثر وحده عارفه صقر وجبروته ؟؟
نهيل بقلة حيله / عارفته بس خلاص صار بينكم روح لازم واحد منكم يتنازل
ملاك بعناد / ماني ملزومه اتنازل انا ولدي ماراح نعيش بمان مع صقر
نهيل بثقه / مستحيل ابو يضر ضناه هذا كلام اللي بالبر ماهو مثل اللي بالبحر
ملاك تنهى النقاش / انتهينا ولاعاد تحاولين تغيرين رايي ونظرتي بصقر مجرم وانتهى
____________________________
الساعه 12 ليلاً
فهد متمدد على سريره ومازال بكشخة الحفل الا انه نزل الشماغ والعقال من على راسه…يشعر بمخه ظرب بشده من روئيتها المذيبه لخلايه كانها حوريه بالفستان البحري هو متشتت من اول ماطلعت من بيته والان تشتت اكثر من بعد مالمحها لالا ماهو لمحه الا فصلها تفصيل بعيونه مايدري يذكر الوجه البشوش ذات الملامح الهادئه ولا يذكر زولها المبهر الملفت للانظار
يتمنى اول شوفتها والحين يتمنى انه ماشفها
وش يصبره الحين اعتدل جالس وهو يتنفس بقوه ويفتح ازارير ثوبه محرر صدره يبي هوا حاس انه مخنوق قام واقف ومشى رايح جاي يبيها ماعاد هو قادر يتحمل وش يسوي كيف يقتنعها ترجع كذا هو راح يفقد سيطرته حط يده وحده على خصره ويده الثانيه شد شعره بقوه ( اول مره يجيني هالشعور والله اني كنت مرتاح من غير زواج ليتني ما وديت جدتي هذاك اليوم لبيتهم وشفتها دمرت كل قوتي بنت الذينا )
حتى بعد الفراق يوم شفتها صدفه…
مانكر انها اجمل ذكرياتي …
فهد اتخذ قرار صارم وهو ياخذ شماغه ويطلع من الجناح من طلع الا جدته بوجهه كانت جايه له عارفه انه ماراح ينام ولا يرتاح من بعد ماشاف مهره اليوم
وقفت بتسال/ وين يامك ساري ؟؟
فهد صد عنها عاجز حتى يحط عينه بعين اي مخلوق مايبي يشوفون الوله بعيونه / بروح لها
الجدة صيته بصدمه/ انت صاحي بهاليل بتروح لمره ماهي حليلتن لك ؟؟
فهد انفجر ماعاد قادر يكتم / ابي اشوف وش تبي فلوس بغرقها بالفلوس ذهب اكسيها من الذهب بس ترجع وتترك العناد
الجدة صيته حاسه باللي فيه/يامك مهره ماتهمها الماده ولا الذهب مهره مكسوره حتى هي عاجزة لا تجبر كسرها اصبر عليها
فهد بنفاذ صبر / ماعندي صبر انتهى صبري و الحين بروح اشوف اخرتها معها
الجدة صيته شافته ملزم سالته/انت صامل بتروح ؟؟
فهد بحده / اي صامل وماعندي تراجع
الجدة صيته تنهدت / اجل احترني بجيب عباتي بروح معك مشتهيه اغسل شراعها
فهد يتجه الباب و شماغه بيده /انتظرك بسياره
مهره من بعد ماغسلت مكياجها وبدلت لبسها تمددت هي بعد على السرير ودموعها ماجفت من رجعت من الحفل…وكل همها ليش كسرها ورخصها ليته طلقها على خطا معقول تحاول تبرر له لاكن طلاقه لها عشان جهير تسبب لها قصاص بحد السيف ماتقدر تغفر له لو حط لها القمر بيد والشمس بيد خطاه مثل خطا القاتل مايغتفر ابداً…
سمعت طق الباب استغربت من جايهم هالحجزه وقفت عند الدريشه اللي تطل على الحوش وهي قاطبه جبينها وتسمع امها تهتف بتسال من ورا
الباب /منو عند الباب؟؟
جاها صوت الجدة صيته /انا ام عقاب
ام ماهر فتحت لها برعب / عسا مافيك شي؟؟
الجدة صيته دخلت وهي تفتح برقعها/ لا مافي الا العافيه بس جايه ومعي فهد سوي له درب
ام ماهر رحبت وهي مستغربه جيتهم /حيكم الله اقلط يابو عقاب
مهره شافت امها دخلت عليها بالغرفه وهي تهتف بحزم / جدتك وفهد عندنا بدوانية
مهره بتوتر/ وش صاير ؟؟
ام ماهر ترفع كتوفها /علمي علمك المهم بروح اجلس معهم وانتي لا تحركين من مكانك
مهره ردت بتعمد وهي تجلس على سريرها / انا بنام لاحد يجي يفتح معي اي موضوع
ام ماهر تتجه الباب /نامي
الجدة صيته تهمس لفهد اللي جالس جاورها /خلك متماسك اترك عنك الانفعال عشان نقدر نتفاهم معها
فهد صر على اسنانه / هي تخلي احد يمسك اعصابه ؟
الجدة صيته تاشر له يسكت وهي تشوف ام ماهر داخله وترحب / حي الله من لافانا
الجدة صيته ترد بحرج/الله يبقيك يا ام ماهر جيتنا تالي اليل ماهي من عوايدنا لاكن والله ماجابنا الا غلا مهره
ام ماهر بارتباك /الله لا يغلكم على غالي بس والله اني مستحيه منكم مادري وش اقول يا ام عقاب
فهد رفع حاجبه بتوجس / الكلمه اللي تستحين منها بديها يا ام ماهر؟
ام ماهر تنهدت بحرج /هي من درات انكم هنيه قالت بنام ولاحد يجي يفتح معي اي موضوع
فهد صر على اسنانه وهو يحاول يتماسك/ انا بفهم هي تعاند ليش وش يدور براسها ؟؟
ام ماهر هزت راسها باسا/ والله اني ازريت عنها هاذي هي عندكم اهرجو عليها وكاد الله يلين راسها
الجدة صيته توقف بحزم/ انا اللي اعرف لها البنت طولتها عاد
فهد صمت وهو يغلي من داخل من اصرار مهره الغريب/…
الجدة صيته دخلت عليها الغرفه وهي تهتف بذات
الحزم/ بنت قومي هرجيني ادري مانتي نايمه ؟
مهره رفعت الغطا عن وجها وهي تمسح دموعها/هلا يا جدة ؟؟
الجدة صيته جلست جوارها وهتفت بحزم حاني/يامك انتي علامك معذبه نفسك و معذبه رجلك و معذبتنا كلنا ؟
مهره انهارت بالبكا /تكفين ياجدة ارحموني والله اني صابره ومتحمله منه الكثير يوم جيت برتاح ضغطو علي معه؟؟
الجدة صيته بتسال/ طيب قولي اهرجي وش اللي تبينه بضبط ؟؟
مهره تكلمت بصوت مبحوح /ابي يبعد عن حياتي خلاص النصيب اللي بيني وبينه انقطع افهمو
الجدة صيته ردت بجزع / انتي صاحيه يا بنت اعقلي لا تخلينه يعافك ويدور غيرك ترا فهد ولدي وعرفه لا عاف الشي والله مايرجع له
مهره تمسح دموعها بطرف اصابع يدها/ وانا مابيه يرجع للي ولا ارجع له
الجدة صيته بصرامه / اسمعي الكلام عاد رجعه بترجعين غصبن عليك ماحد ضافك بعد عيني انا وامك الا هو
مهره توقف بانفعال / ماضفني على حياتكم يضربني
و يهيني وعينكم تشوف تبينه يضفني بعد عينكم؟
الجدة صيته توقف بوجها/ اكسري الشر وشرطي باللي تبين ورجعي
مهره رفعت حاجبها وردت بصوت عالي تبيه
يسمع / مدامه شاري لجهير بيت ليش مايروح يتزوجها ويسكن معها بيتها
الجدة صيته تضربها مع كتفها/اقصري حسك تراه مشتعل من اول كله من تحت راسك
مهره بذات الصوت العالي / مابيه اللي يرخصني عشان مره مابيه
فهد كان جالس ويسبح بمسباحه وام ماهر جالسه مقابلته وصامته فجئه جاهم صوت مهره تصارخ
رفع عينه وام ماهر شهقت من الفشيله وهي
تقوم /بروح اسكتها فضحتنا تالي اليل
فهد وقف باستعجال وتجاوزها لباب وهو يصرخ بصوت غاضب /اقصري هرجك يابنت لا جي وقطع صوتك
مهره صمتت ماتقدر ترد عليه مهايطه من بعيد /…
الجدة صيته تنحرها /عاجبك تبينه يغضب ربه ويدخل يشق حلقك
مهره بكت بقوه و انهيار وصوتها وصل لسمع فهد اللي واقف بالحوش بشموخه / تكفون ياناس اذا بقلبكم رحمه ارحموني انا بشر للي قلب تبون تكسرونه على حساب راضاه؟؟؟
شهقت شهقات متواصله وهي تكمل / ماقدر ارجع له بعد اللي سواه فيني ماقدر والله لونه مطلقني على خطا اخطيته انا لاتجاوز كل شي بس طلقني عشان مره باعني رخصني عشانها
الجدة صيته انتفضت بخوف وهي تشوف مهره ترجف وتبكي بقوه وتكلم بكلام مجروح ضمتها وهي
تهديها/خلاص يامك اهدي صحتك اهم من كل شي ماعاد نبي نجبرك حتى لو ماتبين ترجعين هذا قرارك وانتي بكيفك
فهد كان يسمع صوت انهيارها يزلزل الارض اللي هو واقف عليها يحاول مايطيح من طوله مرهق وجسمه ماعاد قادر يتحمل سهر ودوام وشغل وتفكير وهم ومشاكل والحين يسمع ضعفها واعترافها بجرحه لها اوجعته كثير. …
اتجه الباب وطلع من البيت بكبره شغل سيارته ومشى حتى ما انتظر جدته مايبي يشوف احد ابدً رفع الجوال ودق على راجو وبلغه يروح يرجعها للبيت وهو راح للخلا الخالي يختلي بافكاره…
_______________________________
بعد مرور شهر ….
صقر حاط جواله عند اذنه و يكلم امه بود / شلونك وشلون من يعز عليك؟
ام صالح بامومه /انا طيبه يامك بس احتري جيتك ابطيت علينا
صقر ابتسم بموده / عمل طبي يا الغاليه يفيدني بمستقبلي
ام صالح ترد بتنهد/ومتى بيخلص هالعمل ؟
صقر بصوت حاني/مددته شهر زياده
ام صالح انتفضت /يامك ليش ماكافاك الشهرين اللي راحت ؟
صقر بود عميق /كفتني وزادت والله ياني مشتاق لحبة راسك بس هانت تروح الايام ماهي شي
ام صالح بتسال/ طيب مانت حاظر عرس بنت عمك ؟
صقر قطب /متى عرسها ؟
ام صالح ترد بحزم /بعد يومين تعال احظر عشان عيال عمك وعشان مرتك
صقر تنهد وهو يرجع ظهره لظهر كرسي مكتبه / عيال عمي يدرون اني بمؤتمر ومرتي مادرت عني جيت ولا ماجيت
ام صالح بوجع /يامك تعال يمكن الله يمسح على قلبك وقلبها عشان هاللي بيلفي بعد شهر
صقر يتاثر من صميم القلب من طاري هالطفل وهو عارف ان ملاك بثامن باقي شهر وتجي المصيبه اللي راح تزلزل الجميع /…
ام صالح بندا /الو وين رحت
صقر تنحنح /احم معك معك
ام صالح تعيد وتزيد /هاه تجي للعرس احجز وتعال
صقر ينهى النقاش /ماني بجاي الله يوفقهم ويتمم فرحهم والحين استاذنك يالغاليه عندي شغل
ام صالح استسلمت /الله يحفظك وانتبه لنفسك
صقر من سكر من امه مامداه يلمم افكاره الا
ابو سعود داخل مبتسم /السلام عليكم
صقر وقف بترحيب ومصافحه /عليكم السلا ارحب
ابو سعود يشد كف صقر المصافحه له /والله اني جاي بشكرك على عملك الانساني للي ولام عيالي
صقر حط كفه الثانيه على كف ابو سعود /ماسويت شي ياعم هذا شغلي وملزومن فيه
ابو سعود بمتنان صادق /لا يا عمك سويت الكثير اللي ماحدن يسويه قدمت اوراقها وتحاليها واشرفت علي صحتها ومانت ملزومن فيها والحين كتبو لها خروج يالله لك الحمد
ابتسم صقر / الله يديم عليها الصحه والعافيه ويخليها لك ولعيالك
ابو سعود بمحبه /طالبك لارجعت السعوديه تشرف بيتي
صقر اشر على انفه/ على هالخشم ان الله عطاني عمر جيتك وشرف للي
ابو سعود بصرار/توعدني
صقر ابتسمت /اوعدك باذن الله تعالى
ابو سعود بموده /الحين تبي شي مني قبل اخذ الاهل ونبي نمشي لديرتنا
صقر بذات الموده /سلامتك الله يحفظكم وتوصولن بسلامه
ابو سعود كنه تذكر شي /رقم جوالك ؟
صقر هز راسه برضا /عطيته سعود اخذه مني امس
ابو سعود يتجه الباب /فمان الله
صقر يجلس وهو يبتسم /فمان الكريم
..من طلع ابو سعود صقر تذكر ليلة البارح…
طق الباب على غرفة ام سعود جاه صوتها
الضعيف /ادخل
دخل وسلم بهدو وسالها /شلون صحتك عسى تحسين بتحسن؟؟
ام سعود تغطي يديها بطرف جلالها/ابشرك اني بخير وصحتي زانت يالله لك الحمد
صقر منزل راسه ينظر لملفها اللي بين يديه /الحمدلله بس بكتب لك ابر سيبرين تستخدمينهن بالبيت لمدة شهرين ضروريه
ام سعود تاشر من وراه /انا ماعرف بس علم سلوى هي تعرف
صقر لف بحركه عفويه و هو مستغرب ان فيه احد وراه وماله حس لاكن هزه احتشام البنت و احترامها هو دكتور ويداوم مكان عام ومختلط ويمر عليه اشكال و نواع من النساء بس مامر عليها مثلها ابد واقفه طول الوقت بزاويه بصمت وماطلع منها شي حتى يديها ساحبه طرف العبايه ومغطيتها هزت شي بداخله و ماسرع مارجع النظر لاوراقه وهو يرد بتحكم /خلاص اخلي الممرضه تعلمها طريقة حقن الابره
ام سعود تسال بنتها /سلوى يامك تعرفين ولا يعلمونك ؟
سلوى ردت بصوت خافت / لا ماعرف لازم تعلمني
صقر قطب و الصوت ماهو غريب عليه تذكره هي اللي صدمت فيه بالممر رد عليها بهدو / طيب مافي مشكله تتعلم بس اهم شي ماطوفين الابره ولا يوم
ام سعود تاشر براسها/حاظر يامك
صقر يستاذن / اجر وعافيه
ام سعود ترد وهي تشوفه يتجه الباب /الله يجزاك خير
سلوى فتحت نقابها بعد ماطلع وهي تجلس بجاور امها /تدرين انه سعودي ؟؟
ام سعود بحسن نيه /اي قالي ابوك الله يجزاه خير
سلوى بتسال وهي تشتغل بغطا السرير عشان امها ماتلاحظ عليها/ هو معرس يومه معه عيال ؟
ام سعود تمدد كامل / اي يقول ابوك معرس بس مادري معه عيال ولا ياضنتي لا
سلوى تحطمت تحطيم وهي كانت متامله و متاكده ان نظرته قبل شوي لها نظرت اعجاب بس ماتدري توقعته تذكرها بعد الطيحه بس اللي ماتدري عنه ان حشمتها هي اللي اعجبته ..
_______________________________
ملاك جالسه بروحها و الافكار تاخذها لا بعيد
من سبوع فاتحه البلوك عن صقر وتنتظر منه اتصال متوقعه انه ينتبه ويتصل لاكن انصدمت انه حتى مارسل لها رساله …رفعت الجوال تتاكد من ازالة البلوك وهي ماهي فاهمه نفسها اصلاً ليش تبيه يتصل واذا اتصل هل هي بترد ولا لا؟؟
بس اللي حارقها ليش مانتبه وش مشغله عنها
(لا يكون متزوج بسر اشوف روحته لدبي كثرانه والله
ان طلع صدق ياصقر لاذبحك وذبحها معك )
قامت تدور بغرفتها من الضن و الغيرة تخيليه متزوج اجنبيه شقر و ناسيها
تعوذت من الشيطان وهي تطلع لصاله تبي تنساه شافت امل وحصه تو جايات من السوق ومعهن عدت اكياس حصه تسال /ملاك وين ايودي ؟
ملاك ترد وهي تقترب لهن /رضعته و نومته صك راسي بصياحه
حصه تضحك /تعالي جبت لك هديه تستاهلين
ملاك تجلس وهي تفتش الاكياس بطفولة /وش هديتي ؟
حصه طلع شنطة فخمه وجزمه طقم/شرايك؟
ملاك ابتسمت بعجاب وامتنان /مشكوره تهبل والله.
امل تمد لها ساعه ماركه بسعر غالي /وانا جبت لك هاذي
ملاك ضحكت بشده /انا العروس ولا انتي؟
امل تبتسم /انا بس انتي تستاهلين
ملاك بنبرة اخيه صادقه/الله لايحرمني منكم يارب
حصه بذات النبره /امين ويخلينا لبعض
امل دمعت عينها /امين
ملاك تضرب كتفها بخفيف /ماهو وقته ماعندنا عرايس يتباكون
حصه تضحك / خليك زي ملاك يوم عرسها كلتنا بقشورنا ولا توعد العريس بعد
امل تضحك معها /ههههه مجنونه
ملاك بغيظ/لاتذكروني معدتي بدت توجعني
حصه مازالت تضحك /معدتك ماهو من الذكرى الا من راس ولدك
ملاك تلمس بطنها بكف يدها وتسوي حركات طفوليه بوجها الجميل /يوه فديت راس حبيب الماما
امل منسجمه بملامحها / ياحظه مشاءالله اول مره اشوف ام حلوه
حصه وملاك انفجرو بضحك/هههههه
امل تضحك معهم /والله صادقه احسها تسحر اكثر من ورعها
حصه تهز راسها بضحك / الا امي وينها ؟
ملاك تمدد على جنبها / راحت تسلم على عمي مطلق وتشاوره بامور العرس
حصه هزت راسها باقتناع / زين تسوي حق واجب
نهيل تدخل وهي تبتسم / متى جيتو؟
حصه ترد بتسال /تو جينا هاه وش سويتي انتي ؟
نهيل تنزل عباتها و تجلس/ رحت اسلم على عمك ونتشاور بامور العرس
ملاك بتسال وهي مازالت متمدده / وش قال لك ؟
نهيل بموده /والله ماقال شي يقول ابد اللي تبون تسونه سوه واللي ينقصكم علموني وعطاني ظرف فلوس حلف يقول هدية البنت
حصه بحرج /لو قلتي هي بتجيك تسلم عليك بس تستحي من العيال
نهيل تنزل نقابها و تمسح وجها بكفوف يديها/ قلته قال لا تجي مسامحها والعيال ماعندهم احد الا سالم بس شفته وسلمت عليه
ملاك ودها تسال عن صقر بس متردده /…
حصه باستغراب /ليش وينهم ماهم حاظرين العرس؟
نهيل ترد عليها /الا يقول عمك كلهم بكرا يجون ويحظرون الا صقر بدبي عنده شغل
ملاك ماقدرت تسكت اكثر /ماهو حاظر؟؟
نهيل تاشر براسها بنفي / لا امه تقول مدد شغله شهر ولا يقدر يجي وخوانه يكفون عنه
ملاك قامت بانفعال /اذا ماهو محترمنا حنا اقل شي يحترم نظرت الناس فينا
حصه تطالعها باستغراب/ انتي وش عليك حظر ولالا ؟
ملاك مازالت منفعله / لا علي خلي الناس تشوف انه مقدر عمه وبنت عمه ماهو يقولون ساحب وشايف نفسه عليهم
نهيل طايره عيونها / والناس كلها تدري انك طامح عندنا لك سبع شهور
ملاك تتجه غرفتها وهي مغتاظه/ مغرور وشايف نفسه مادري وش عليه
حصه وامها تبادلو النظرات وامل مشوشه / غريبه وش جاها ؟
حصه بخرعه / يومه بنتك الظاهر ضرب مخها
نهيل تسكتها بخفوت/اص تراها معصبه لاتقوم تغسل شراعنا قبل العرس
امل وحصه ضحكو بذات الخفوت / هههههه
عند ملاك بعد مادخلت وقفلت باب غرفتها بالمفتاح جلست على سريرها بزعل وهي تتخيل ان اللي فكرت فيه صحيح (اكيد متزوج عشان كذا مدد اجل يعيش عزابي طول هالمده عشاني مستحيل؟ ) وقفت ورجعت جلست خذت الجوال وفتحته ودقت عليه وقلبها كاد يوقف من شدت نبضها المرتفع مافي رد
رمت الجوال وعيونها امتلت بدموع (مايرد اكيد نايمه بحضنه اي اكيد مايبي يرد علي و يضايقها؟؟)
ماكملت جملتها الا رجع الاتصال فيها سحبت نفس وردت /الو
جاها صوته يتسال بهتمام وحنان /هلا ملاك فيك شي؟؟
ملاك انفجرت فيه / لا تطمن مافيني شي كان مادقيت احسن ارجع للمخده اللي كنت نايم عليها
صقر طارت عيونه بصدمه ماهو فاهم شي /ملاك شفيك؟
ملاك ترجف من الغيرة / سويتها يا صقر ؟؟
صقر سال بذهول / وش سويت فهميني ؟
ملاك بزفرة حارقه / تستهبل على بالك بصدق انك عايش سبع شهور عزابي اخذت لك كافره عشان تستانس فيها ؟؟؟
صقر يتسال بصدمه /وشوو انتي وش تقولين ؟
ملاك ترد عليه بحده /كلامي واضح مايحتاج تلف وتدور معي ؟؟
صقر بتسال غاضب/من قال لك هالكلام ؟؟
ملاك طار قلبها/ يعني الكلام صدق ؟
صقر بصرخه غاضبه /سالتك انا من قال لك الكلام جاوبيني ؟؟
ملاك ردت بغبن/ ماحد قالي انا عرفت من نفسي
صقر يعيد السوال/ملاك من قالك كذا جاوبيني لاتخليني اروح اقتل للي قتيل من ورا راسك
ملاك ردت بغبن اعمق/قلت لك ماحد قال انا اللي فكرت وعرفت انك مستحيل تعيش بدون مره ولا وش جلسك بدبي كل هالمده ؟؟
صقر ارتخت اعصابه وهو يشم ريحت غيرة / يعني انتي اللي فكرتي وعرفتي ؟
ملاك تنفس بسرعه وتحس روحها بتطلع / طلقني وخل الكافرة تنفعك رح ضمها وبوس لك كافره فضلة الكفار
صقر انفجر بضحك /هههههههه
ملاك طارت عيونها / تضحك بعد مالومك عاجبك اللي سويته
صقر رد بخبث /لاوالله عاجبي اللي اسمعه
ملاك بقهر /من متى معرس عليها ؟؟
صقر ارخى جسمه على مرتبة السياره براحه وهو صافط عند الاشارة الحمرا ويسالها بشجن /على من بضبط ؟
ملاك بقهر اعمق /على مرتك من غيرها ؟
صقر بذات الشجن الخافت /ماعندي مره الا انتي
ملاك بنفاذ صبر / ماني بزر تضحك عليها قول لامك وابوك عندي عمل بس انا كاشفتك
صقر ابتسم نص ابتسامه / كاشفتني بعد والله ان عقل الشيبان اطهر من عقلك يابنت والله ماعرست ولا حولي عرس
ملاك قطبت جبينها/ تحلف ؟
صقر بصوت خافت ذايب / وقسم بعد اقسم لك بالله
ما عرست ومازلت عزابي من طلعتي من عندي
ملاك صمتت بحرج وهي تعلن افكارها ونفعالها /…
صقر بتوجس خبيث /وش جاب هالافكار والانفعال الغيرة صح؟؟
ملاك ماردت عليه ونفاسها مازالت تسارع /…
صقر يسمع صوت انفاسها المنتضمه/ ملاك
ملاك ردت بهدو /نعم
صقر بتسال حاني /شفيك وش صاير معك ؟
ملاك ودها تساله ليش مانتبه انها فاتحه عنه الحظر بس صمتت ماتبي تقلل من قدرها وتعطيه اشارة خاطئه انها راضيه فيه لذالك ردت بتصريفه / سمعت انك مددت شهر ؟
صقر حرك سيارته مع الاشارة الخضرا و رد عليها
بتحكم /فعلاً عندي شغل ماخلص بس اذا تبين ارجع برجع عشانك
ملاك صمتت ثواني بعده ردت بدلع / اي ارجع بس ماهو عشاني عشان عرس اختي
صقر ذاب مع النبرة / اذا بشوفك بجي الحين على اقرب طيارة
ملاك ردت بعفويه / لا طبعاً ماراح تشوفني انا حالفه
صقر صر على اسنانه /اجل ليش اجي تبين تعذبيني ؟
ملاك زفرت عليه/ قلت لك عشان العرس حط للي قدر قدام الناس
صقر بحزم / وانتي ليش ماحطيتي للي قدر وهذا الناس كلها تدري عن شرودك مني ؟؟
ملاك صمتت /…
صقر بحزم ابلغ / اختك الله يوفقها ماني تارك شغلي عشان عرسها والناس ماهمتني ولا راح تهمني
ملاك بزعل / طيب بكيفك
صقر صمت وهو يتنهد بضيقه /…
ملاك صمتت بعد وهي زعلانه/…
صقر نادا عليها بهدو / ملاك معي؟
ملاك ردت بذات الهدو / معك
صقر همس لها بصوت مولع / ابي حظنك بس ساعه والله مابي بعدها شي
ملاك بلعانه / حظني بعيد عن شاربك
صقر انفجر بالغضب / وانا ولد ابوي
ملاك كتمت ضحتها حست انها بردت قلبها فيه /…
صقر هتف بغضب عميق / لا تخليني اعلمك شاربي وش يقدر عليه اذا انتي ناسيه اول يوم خذت حقي منك بالغصب وبدون رحمه
ملاك تغيرت ملامحها وهي ترد بنبرة حزن / ذكرني بعد ذكرني
صقر بتافف وقلة صبر / كله من لسانك لازم تجيبين العيد بنفسك وفيني ؟؟
ملاك بذات النبرة بس فيها شوية بحه / بسكر باي
صقر بندا /لا بقول لك شي
ملاك بذات البحه / قول بسرعه ؟؟
صقر ماهان عليه يكسرها يحبها غصبن عليه ماهو بكيفه هتف بشحن عميق/ بحجز طايره ذهاب وياب يوم العرس لعيونك
ملاك حست براحه وصمتت/…
صقر بصوت مبحوح من بين انفاسه / احبك يا بنت واسوي المستحيل عشانك
ملاك سكرت عيونها وقلبها بدا يدق/…
صقر بذوبان حقيقي / بس عندي سوال واحد ابيك تجاوبيني عليه حلفتك بالله ماشتقتي ؟؟
ملاك توترت وردت بمراوغه/ صقر امي تنادي للي
صقر زفر بحزم / اتركي امك وجاوبيني ملاك اشتقتي ولالا؟
ملاك بهمس دافى / صقر اعفني من الاجابه
صقر باصرار /لا ابي تجاوبيني ووعدك راح اسكر من غير نقاش بس ابي الصدق
ملاك صمتت ثواني بعده فجرت كيان صقر / اشتقت
سكرت ملاك الخط وهي ماتعرف وش اللي سوته بهذا الرجل العاشق المخلص لعشقها … صقر انافسه كلها طارت و جسده بدا يغلي بالحراره وزاد شوق و الوله عنده اضعاف اضعاف من كثر ماقام يرجف عجز لا يكمل سواقه صفط سيارته عند اقرب محل يبي يضبط اوضاعه رفع على المكيف وهو ينزل المرتبه و يرخي جسمه … وفجئه ابتسم من غير شعور من اتصالها اللي صار كله هجوم عليه انفعال وغيرة و عتاب واخر شي فجرتها فيه بلا رحمه..
رفع جواله واتصل على مدير اعماله وطلب منه يحجز له على رحلة الخميس ذهاب واياب بنفس اليوم يحظر الزواج ويرجع وهو يدري انه بيصير تعب عليه بس مايبي يردها مبديها حتى على نفسه ومعترف انه انسان ضايع ورا حبها من زمان و ماعليه شرهه اصلاً،،،
__________________________________
فهد كان بديوان عنده اجتماع لمشروع جديد من بعد الانتهى من الاجتماع قام مستاذن مثل كل عاده مايجلس بديوان كثير ينجز شغلة ويبتعد …
ومن بعد اخر موقف و انهيار مهره قبل شهر ماعاد طلبها ترجع ولا فتح الموضوع مع جدته نهائي ولا هي فتحته معه رحمته ورحمتها …
ركب سيارته وشغلها جاه صوت طق على الدريشه لف و فتحها وهو يرحب بموده / هلا ياعم محمد امر؟
محمد بتسال / وين رايح ،؟
فهد رد بهدو / كنت رايح البيت بريح بس امرني ؟
ابو محمد يتجه الجهه الثانيه من السياره وهو
يهتف /بروح معك
فهد استغرب لاكنه صمت/…
ركب محمد ولف له بتسال / انت بينك وبين مرتك شين كايد ابطت هالمره عند امها؟
فهد حرك السياره و رد برود / ياعم انا مطلقها
محمد انتفض بجزع / هب ياشر لا تقوله من متى وليش ماحد قالي ؟؟
فهد بذات البرود / ماسالتني والا كان علمتك انا ماعندي لف ودوران
محمد تنهد بعتاب/ امي ليش خبت علي ماخلتني اتدخل وحل الموضوع بينكم
فهد تنهد بضيقه / لو تدخلت ياعم مهره معنده
و ماهي راجعه جدتي كلمتها وامها وانا رحت لها كم مره البنت مصره على رايها
محمد بقلة حيله/لاحول ولاقوة الا بالله يابوك وانت ليش تسوي كذا كان ضربتها اهون من الطلاق
فهد هز راسه بحسره / الله اللي كتب
محمد يشد كتفه / لا تضايق بعد عرس شوق وطلال انا اروح لها و كلمها
فهد برفض حازم / لا ياعم انت ما تروح لو ردتك مصعت رقبتها
محمد بتامل وثقه / لا يابوك تقدر شيبي و ماتردني
فهد زفر بقهر /ماقدرت شيب ام عقاب ولا قدرت مكانتي عيت وخلها بكيفها تجلس بيت امها كثر ماتبي
________________________________
ام يوسف جالسه بحوشها و تهوجس مع نفسها
(غريبه للحين عند امها لها شهرين وش بينها وبين الشيخ؟؟)
دخل يوسف وجهه اسود /سلام
ام يوسف ردت بهدو/عليكم السلام وينك من البارح تو تجي ؟؟
يوسف يجلس على الفرشه وهو يكح وريحتها كلها دخان/سهران عند العيال
ام يوسف بغضب/ لامتى وانت مع هالشلات الفاشله ؟
يوسف بارهاق/لين بيرى جرحي
ام يوسف بغبنه /يامك شف طلال نساها وشاف نصيبه
يوسف رد بحده / طلال ماكان يعشقها كثري يومه مهره من وهي ورع وانا ميت عليها لين جا الشيخ واخذها
ام يوسف تبي تريح باله/ماهي متوفقه ابشرك معه هذا حوبتك
يوسف قطب/ ليش وش صاير ؟
ام يوسف باستغراب/مادري يامك بس لها شهرين عند امها منحاشه وهو مايجيهم
يوسف اقترب لامه بحماس/ كم شهرين وش دراك انه مايجيهم؟
ام يوسف ترفع كتوفها / ام فارس تعلمني بيوتهم عند بعض تقول ماعمره جاهم الا مره وسمع صوت هواش ومن بعدها انقطع كان ماهو مطلقهاً
يوسف وقف بفرحه /مطلقها الحمدلله
ام يوسف تسحبه يجلس/ماندري للحين خل نتاكد
يوسف برجا /تكفين يومه تاكدي بخطبها قبل تروح مني مره ثانيه
ام يوسف بحده / ماضمنتي بترضى فيك وانت تشرب هالسم
يوسف تمدد وعيونه بسما وطيفها يمره/ اتركه والله اتركه بس ترجع للي
_______________________________
يوم الخميس الساعه 7 ونص مساً …
بالفندق حق العرسان نهيل توصي خبيرة
التجميل / بالله الساعه 10 والعروس جاهزه
خبرة التجميل تسوي مكياج امل المتوتره وهي
وترد / تكرم عينك لا تشيلي هم
جت حصه تمشي عليها فستان اخضر غامق وشعرها تسريحه مرفوعه بفخامه/ هاه شرايكم بشكل النهائي ؟
نهيل تبتسم /ياذكر ربي تهبلين يا ام ايود
امل تبعد يد خبيرة التجميل عن وجها وترد / ماشاءالله حصه كشختك تهبل
حصه تقدم لها / اخت العروس اكيد بكشخ
نهيل بتسال /الا ملاك وينها ماخلصت؟
حصه تسوي نفسها تبكي / يومه المفروض ما تحظر معي الناس بتسال عن خوات العروس يقعدون يقارنون بيني وبينها حتى وهي حامل مغطيه علينا
نهيل تنحرها / بسم الله ع بنيتي قولي ماشاءالله
حصه تضحك/تف عليها ماشاءالله
جت ملاك تمشي بهدو عشان الكعب الناعم اللي تلبسه وهي تبتسم / تف عليك حتى انتي يا الحسوده
حصه تاشر علي ملاك وتكلم امها / شوفيها تلوموني ماني رايحه وهي معي
الكل يطالع ملاك بانبهار سبحان من صورها باحسن الصور فوق زينها متزينه عليها فستان رصاصي من قدام قصير تحت الركبه ومن ورا طويل بنعومه والحمل ماهو واضح مع رسمة جسمها و شعرها الاسود مسويته ويفي على طوله وحاطه مكياج مبرز ملامحها
قطبت جبينها وهي تشوف نظارات الجميع /شفيكم ؟
نهيل بامومه صادقه اقتربت وهي تنفث عليها / قل اعوذب رب الفلق من شر ماخلق ومن شر حاسدً اذا حسد
خبيرة التجميل بعجاب/لاله الا الله ماشاءالله فتنة الارض
امل تبتسم بحب / احلى صاروخ بعرسي
ملاك بذات الحب / كل هذا لعيونك
حصه تمد بوزها لليمين / ترا بالعرس مانعرف بعض
ملاك تقترب لها وتبتسم / اصلاً من قال بفكك بعلق كتفي بكتف
نهيل تستعجلهم / يلا روحو للقاعة تاخرتم
ملاك بمحاوله / يومه روحي انتي وحصه الحين وشوي ترجعين و انا اروح
نهيل برفض /لا انتي الحين مع حصه وشوي ترجعين عشان ترتاحين وانا اروح
حصه تايد كلام امها / فعلاً عشان ماتتعبين كثير
ملاك لبست عباتها / على راحتكم
حصه تلبس هي بعد / يومه اخذ ايود معي
نهيل تاشر بنفي/ لا خليه عندنا بس حلفتكم بالله تقرون اذكاركم وبذات انتي يا ملاك اقري على نفسك
و جنينك
______________________________
من وصل صقر راح على طول للبيت سلم على امه وابوه اللي مستغربين من جيته المفاجئه وهو كان رافض يجي اخذ له شاور لبس وكشخ بجناحه وبعده طلع لصاله شاف خواته جاهزات وفزن يرحبن فيه سلم عليهن وهتف بتسال/ ماشاءالله بتروحون كلكم ؟
هدى سالت باستغراب / اي كلنا الا انت كيف جيت؟
صقر يرد بستعباط / طلعت الي جنحان وطرت وجيت
هدى تضحك / عاد انت دختور ماهي بعيده عليك طب جديد زراعة الجنحان
صقر ضحك من كلمة دختور وجا باله ابو سعود مايدري ليش مر طيف بنته سلوى بذاكرته / هههه الله يرجك
ام مهند بجديه/ لا جد كيف جيت وانت اول معيي
صقر رفع كتوفه / طقت براس وجيت
ام صالح بامومه / زين تسوي يامك ترفع قدر بنت عمك الله يرفع قدرك
صقر ابتسم لها وهو يغير الموضوع / وش هزين يا ام صالح كانك ام العريس
ام صالح تبتسم بحنو / بعيونك ياعل الله مايسدهن
هدى انفجرت ضحك / ههه ياويلي من دعاوي امي مادري كيف جايه
وفا بتسال / متى بترجع صقر ؟
صقر لف يطالعها / اليله باذن الله
ام صالح انتفضت /ماسرع علامك طاير؟!
صقر مال و حب راسها/ وش اسوي عندي اجتماع بكرا لازم احظرة
ام صالح صمتت وهي ودها يجلس عشان تحاول ترجع له مرته /…
صقر سال وفاء باخوه / شلون مازن مع الوظيفه ؟
وفا ابتسمت / ماقصرت الله يرزقك والله ان امورنا تو اعتدلت
صقر ارتاح لفرحتها / الله يزيدكم وكل ماصار ملتزم ومحافظ زاد راتبه
وفا بفرحه /صدق ؟؟
صقر بحرص /اهم شي ابعديه عن الغياب والحنه
وفا صمتت بحرج /…
ام مهند بتدخل/ الله يرزقك اضعاف ماسويت
صقر يستاذن /امين انا رايح العرس تبين شي يا يومه ؟
ام صالح بتسال /تجي ولا بتطلع المطار مناك ؟
صقر انحنى وحب كف يدها/ لاوالله بطلع المطار حتى قبل العشا
ام صالح تشد كفه / الله يحفظك ويستر عليك
هدى هتفت برجا / طيب تكفى خذنا معك للعرس العيال رايحين من زمان تاخرو
صقر رفع حاجبه بحزم / زين وجهي رجال وش كبري واقف عند باب الحريم
ام مهند بنغزى / اي ماحنا ملاك ولا كان وديتها وبنفس طيبه بعد
هدى تكمل معها / وش فيها لاوقفت عند باب الحريم يمكن تحصل لك نظره خاطفه
صقر يضحك وهو يتجه الباب /ماغريتيني خلي النظره لك بس اذكري الله عنها
شذى تافف / اوف تاخروو ؟
وفا تطالعها/ على ايش مستعجله
شذى طنشها / يومه دقي عليهم
ام صالح بتسال /من بيجي يودينا ؟
هدى ترد على امها وهي تدق بالجوال/ مهند سياره وسلمان سياره نتوزع
ام مهند ترفع جوالها /وصل مهند من بيروح معنا
شذى قفزت / انا
صبا معها /وانا
هدى ترد /خلاص روحو انا وامي وفا مع سلمان يقول قريب
_________________________________
بقاعة النساء…
ملاك تمشي و تسلم على خالاتها و حريم خوالها
من شافت عمتها ام صالح وبنتها دخلن اقتربت لهم ورحبت فيهم بود صادق وبود متعمد عشان منظرها قدام الناس تبي ترسم لهم صورة العائله اللي مابينهم شي اهل عمها اهلها ومالهم دخل باللي بينها وبين ولدهم
شذى شدت ذراع ملاك العاري/انتي ماتخافين
على نفسك كاشخه كذا؟
ملاك تبتسم وتبين كرستالة اسنانها /يابنت الله الحافظ
وفا كانت تناظرها بغيرة واضحه اول مره ملاك تحظر زواج من بعد ماكبرت اخر مره زواجها هي ومازن
بس هالمره حظرت باطلاله مثيره للجدل
وماهو بس عيون وفا اللي تناظر فيها عيون الكثير كانت عليها فيهم اللي ينظر بعجاب ويذكر الله والبعض حاسدها على جمالها ولا على حظها واكثر الهمس (عليها حظ يكسر الصخر فوق زينها اخذها ارفع واحد من عيال مطلق بالمنصب وبالفلوس والحين حامل بعد بتجيب الولد اللي يا كل ثروته )
نهيل راحت القاعه من بعد ما رجعت ملاك الفندق وهي تشعر بمغص فضيع ولاكنها صامته ماتبي تخرب فرحت اختها بليلة عرسها وامل جالسه تقرا اذكارها من بعد ماجهزت كامله استغربت من صمت ملاك بس توقعت انها حزينه لذالك صمتت هي بعد لانها على طريف لو احد بكى بكت معه
اياد يصيح بصوت عالي امل لفت لملاك اللي متمدده على الاريكه بفستانها ومسكره عيونها / ملاك انتي نايمه اياد يصيح ؟
ملاك ترد بصوت خفيف /لا صاحيه اسمعه شوي وقوم له
امل باستغراب / انتي تعبانه فيك شي ؟
ملاك تعتدل جالسه وتنزل كعبها / لا امل بس ارهقت من المشي يلا بقوم ارضع ايود
امل صمتت وهي ترجع تقرا اذكارها بخفوت ا/…
ملاك من دخلت الغرفه وهي تعض شفايفها بقوه وتحط يدها اسفل بطنها وتمتم بلا اه اه بصوت خافت
تقدمت و سوت لاياد رضاعته ونام ..وهي جلست على الكرسي قباله وانفاسها طايرة من المغص الغريب اللي اقتحمها فجئه و بشده…
رن جوالها برسالة فتحتها وكانت من صقر / ملاك تبين شي قبل اطلع للمطار ؟
ملاك شدت على الجوال من الوجع كان ودها تقول الحقني بس كرامتها وعنادها غلبت عليها ردت
عليه /لا و مشكور على الحظور
صقر رد عليها/ اذا تبين تشكريني صدق خليني اشوفك
ملاك ماردت عليه والالم بدا يزيد معها رمت الجوال على الطاوله وتسمعه يهتز برساله رسالتين بس عاجزه حتى عن القراه
_________________________________
عند صقر فهم انها طنشته و فقد الامل منها حرك سيارته متجه المطار رن جواله باتصال رفعه وهو مبتسم بلهفه /واخيراً حنيتي علي ؟؟
جاه صوتها الخافت /صقر الحقني
صقر انتفض بشده /ملاك شفيك؟
ملاك بالم واصل حده / صقر بموت الحقني سرعه مابي احد يدري
صقر قلبه يدق من الرعب عليها / جايك جايك
ملاك تعصر الكلام من بين اسنانها / انا بالفندق تعال بسرعه
صقر اتجه للمكان اللي قالت عليه وهو مرعوب ولا يدري وش فيها بضبط اللي يعرفه انها بثامن ماحولها ولاده بس وش صار معها (شكلهم صكوها عين ؟)
ملاك لبست عباتها وطلعت لامل بصاله وهي تحاول تضبط انفاسها / امل بروح اسلم على صقر ازعجني
امل ابتسمت بفرحه / اخاف يروح مجلوط من ورا شوفتك
ملاك مالها حلق لضحك / امل دقي على حصه تجي عندك وعند ولدها لاتجلسين بروحك
امل باستغراب / ليش بتاخرين؟
ملاك تتجه الباب /يمكن دقي على حصه الحين ريحيني
امل استغربت منها اكثر لاكنها نفذت ودقت على حصه قالت لها ملاك راحت مع صقر تعالي عند ولدك وحصه رجعت للفندق مع عادل وهي فرحانه ان الله هدا اختها صار بنظرها العرس عرسين لامل وملاك
بسياره صقر كان يسوق بسرعه جنونيه و يسالها
بخوف /ملاك وش تحسين فيه؟
ملاك سانده راسها براس المرتبه / صقر تكفى بسرعه
صقر مسك كف يدها بين كفه يده وهو يرجف من رجفتها /طيب شهرك توه بفهم وش جاك ؟
ملاك شدت كفه بوجع / مادري مغص غريب
صقر يطمنها وهو من داخل متوتر / يمكن طلوق تمر على كل حامل وقت الثامن وتروح
ملاك صمتت مافيها حيل لنقاش /…
صقر رجع نظره لطريق و يدخل بين السيارات ويقطع الاشارت من صوت ونها المنتظم المولم لقلبه فجئه صرخت ملاك /صقر مويا مويا
صقر لف لها بهتمام وعدم فهم/وش تبين مويا ؟؟
ملاك تصرخ فيه وهي تاشر على رجولها / انكب معي مويا دم بموت
صقر ناظر بسيقانها الظاهرة مع فتحت العباياء كلها دم نازف هو هنيه جمد برعب حقيقي اكثر من رعبها وعينه تجول بين ملاك وبين الدم اللي اغرقها صفط سيارته عند المستشفى عاجز حتى ان يهديها او يطمنها حتى لو بكلمه وهي تصارخ وترجف / بموت والله بموت
صقر نزل شماغه وعقاله رماهن بالمرتبه ورا
وهو ينزل ينادي للمرضات بصوت حازم لا يخلو من الخوف… وصلن الممرضات بسرير من بعد ما شالو ملاك صقر اعطا السيكرتي مفتاح السياره يصفطها بالمواقف وهو راح وراها وقلبه يدق بعنف شديد من هالحضه اللي كان متخوف منها هذا هي (جات) بس ساعات و ولده بيشرف الدنيا و راح تنفتح مواضيع كانت مغلقه وراح ينكشف كل شي هو خباه …؟!!
الدكتوره تامر لممرضات بنزال ملابس ملاك جميعاً وتلبيسها لبس العمليات لفت الدكتوره لصقر اللي واقف مجمد / ممكن تطلع بكشف عليها ؟
صقر هز راسه برضا وهو مذهول العقل /….
وقف بالممر مسكر عيونه بوجع من صوت صراخها المتواصل وده يتدخل بي شكل من الاشكال بس حاس انه مربط وماهو عارف وش يسوي اصلاً ..حتى شهادة الطب ودراسة سبع سنين بهالحضه هاذي تبخرت بجهل حتى لو طلبو منه يركب ابرة مغذي ابرة بس
ما عرف كيف تكون ..!؟
جت الدكتوره / البنت عندها حالة ولاده بس الطفل راسه فوق ممكن توقع للعمليه ؟؟
صقر فتح عيونه ورد بتوتر/ كيف ولادة وهي بشهر الثامن؟!
الدكتورة بثقه / عادي في البعض تولد بسابع وبعض بثامن بس ما هاذي المشكله مشكلتها راس الطفل
زفر صقر بحزم /طيب عطيها فرصه شوي يمكن يتغير الطفل بالحركه مع استمرار الطلق
الدكتوره برفض/ لا كذا راح يختنق ويموت
صقر بقسوه عديمة الرحمه / طيب عادي يموت اهم شي هي تقوم بسلامه
الدكتوره طارت عيونها / ابنك تبي يموت بسهوله؟؟
صقر رد بقسوه اعمق / انا اصلاً مابيه خليه يختنق ويريحنا و عمليه مارح اوقع عليها
الدكتوره انصدمت و ارتعبت منه / انت واعي لحكيك راح تموت حتى هي ؟؟
صقر كل همه ملاك زفر بتهديد صارم وعيونه تلمع باشرار/ هي لو صار فيها شي يمين بالله مارحم احد فيكم
الدكتورة رجعت خطوه على ورا وهي متاكده ان اللي قدامها ماهو انسان هذا شيطان على هيئة انسان
كيف يحب زوجته وهو يبي يقتل طفل بينهم ؟…!
دخلت عند ملاك بقلة حيله / اهدي الان بتدخلي العمليات بس زوجك رفض يوقع ؟؟
ملاك خالصه من التعب مافيها حيل للكلام / …
الدكتوره باصرار /انتي لازم تكلمينه كذا طفلكم راح يموت
ملاك انتفضت بهم وهي تشد على يد الدكتورة/ الطفل تراه امانه معك لا يقرب له ابداً
الدكتورة توترت وفهمت ان فيه (ان )بالموضوع
انحنت و همست لها بخوف / هو مايبيه يقول خلي يختنق ويموت بس انتي يهددنا لو صار فيك شي ؟؟
ملاك دق قلبها من الروعه وهي نادمه على مكالمتها له /خلي يجي بكلمه
الدكتوره نادت على صقر ودخل وهو يقترب لملاك اللي مازالت بمكياجها الناعم ومازالت (فتنه)…؟
صقر شد على كف يدها بين كفوفه الثنتين وهتف بحنو بالغ / ملاك يا قلبي لا تخافين انا معك
ملاك تشد على كفوفه باقوا من شدته / صقر وقع على العمليه قبل لاموت
صقر انتفض بجزع / لا ما تموتين الله لا يفجع قلبي عليك
ملاك برجا موجع /صقر اذا تبي للي الحياة وقع خل اخلص تعبت
صقر اشر على انفه /على هالخشم انتي تامرين امر
ملاك بوصيه وعيونه بدت تدمع / امانه كانك تحفظ الامانه لا تقرب لبنتي
صقر صعق وكانها صبت على راسه ما حار اذاب جميع خلاياه الدماغيه /بنتك ؟؟
ملاك بكت بضعف و رعب/ اي بنتي صقر حلفتك بربي ماتلمسها ترا لو صار فيها شي ماراح اسامحك طول العمر
صقر ماكان قادر يستوعب اصلاً اللي قالته لاكنه حلف عشان بس يطمنها وهو ياشر لها تسكت / والله ماراح يصير فيها شي تطمني
الدكتوره جابت الاوراق /توقع ؟
من بعد ماوقع دخلت العمليات وصقر شعر بختناق شديد و انفاسه بدت تضارب ودقات قلبه تصاعد
وجهه اسود من شد صدمته ( بنت )لو كانت ولد يمكن اهون عليه كان متقبل الامر ولولد يقدر ياخذه يعالجه يكبره بس البنت تحتاج امها ومايعرف كيف بتعيش مريضه ولا راح يسامح تفسه ابدً كل ماراها يتذكر انه هو السبب الحب اعمى بصيرته واقسى قلبه ،،؟؟
راح الحمام غسل وجهه عدت مرات خوفن من الانهيار لا نزلت عليه الصاعقه بعد ساعات ..؟!
______________________________
الساعه 12 ليلاً
ماهر من بعد المذاكره اختار ينام بالدوانيه حط راسه ونام و ام ماهر كانت نايمه بعمق و سبات
ومهره متمدده بسرير اللي جوارها بس مثل كل ليله تفكر وتهوجس لين اذان الفجر بعده تتعب و تنام…
شوي الا تسمع صوت خطوات بالحوش غير منتضمه
مهره قطبت جبينها (بسم الله تكون قطوه؟)
طنشت وهي تكمل ذكرياتها مع فهد شوي الا زادت الخطوات وصوت ذبذبه نادت مهره لامها برعب/يومه
ام ماهر بصوت ناعس/ هلا يامك
مهره تقوم و تهز كتفها / يومه في صوت بالحوش
ام ماهر ردت بذات النعاس/قطاوه يامك
مهره رجفت وهي تسمع صوت شي طاح /يومه حرامي
ام ماهر قامت جالسه /الله هداك يا مهره لازم تنكدين علي وش هالوسواس اللي عندك ؟
مهره برعب وهي تشد كف امها/ يومه هاذي ماهي خطوات قطاوه؟!
ام ماهر عقد حواجبها من الصوت اللي بدا يقترب وقفت مع مهره متجهات لباب الغرف بيطلعون للحوش …فجئه انفتح الباب واقتحم الغرفه رجال سكران وهو يضحك وعيونه على مهره ويهتف بكلام
مكسر /جي ت ك ابي اضم ك
مهره وام ماهر اندهشو برعب وكلهن بصوت
واحد/يوسف!!
يوسف اقترب وهو يتخطى بمشيته / اي جاي اخذ حقتي لعبتي الصغيرة
ام ماهر ارتاعت وهي تشوفه ياشر على مهره وناوي على شي / اطلع يا يوسف ولا بدق على الشرطه
يوسف مارد عليها وكل همه الكيكه الهشه اللي قدامه
مهره شافته يتقدم هي رجعت وهو تقدم وهي رجعت
ام ماهر دفته على ورا / ابعد عن بنتي
يوسف جسمه كان جبر ودف ام ماهر عن وجهه / انتي اللي ابعدي والله ماتنام اليلة الا بحضني
مهره بكت بخوف شديد وهي تشوفه يشد معصمها ويسحبها معه /يومه بعد بعد
ام ماهر تصارخ و دفه بقوه عن بنتها بس عاجزه عنه ثقيل حيل / فكها يا حقير
مهره ترجف وهي تحاول تحرر منه / يومه الحقيني
ام ماهر تبكي وتسحب بنتها / ابعد عن بنتي ابعددد
يوسف بعالم اخر / ماراح احد يقدر يحرمني منها اليله لي انا وبس
مهره حست بدوران من قو كلمته وفكارها تخيل لها صوره بشعه صرخت باعلى صوت /الحقوني الحقوني
يوسف يسكر فمها بكفه/ اش يا حبيبتي
ام ماهر تضرب ظهره /فكها فك الله منك
يوسف يسحبها مع معصمها وهو يتطاطح بمشيته
دخل ماهر مرعوب من صوت الصراخ انصدم وهو يشوف ظهر رجال غريب يسحب اخته وهي تبكي بشده وامه تسحبها منه تحاول تنقذ بنتها
جنت جنون ماهر وهو يرجع راكض للمطبخ جاب قنينة قزاز وضرب يوسف مع راسه حتى طاح من طوله فاقد الوعي ودمانه تناثرت بكل مكان
مهره رجعت على ورا هي منهاره بالبكا وام ماهر حطت يدها على فمها من المنظر اللي قدامها/ ذبحته ؟؟
ماهر رجف بشدة وهو يتعرف على ملامح الرجال اللي طايح قدامه / يومه هذا يوسف؟
ام ماهر تبكي بخوف/ اي اي هو ذبحته
مهره لمت نفسها بزاوية الغرفه وبكت بخرعه وجسمها ينتفض بشدة …ام ماهر خذت جوالها ودقت
على الجدة صيته و استفزعاتها
_________________________________
عند الجدة صيته من جاها اتصال ام ماهر وبلغتها
ان يوسف هاجم عليهم خذت عباتها وركضت ناويه تصحي محمد لانه اركد من فهد وراح ياخذ الامور بعقل وكل خوفها فهد يدري لاكن صدمها دخوله للبيت توه جاي من البر عقد حواجبه بتسال/شفيك ؟؟
الجدة صيته مامعها وقت تصرفه لذالك استسلمت لامر الواقع /امش نلحق ام ماهر هاجم عليهم يوسف سكران
فهد تغير وجهه 180 درجه احتقن بسواد الداكن
وهو يركض لسياره وجدته وراه يالله لحقت تركب معه وكل مايدور بتفكير فهد هي مهره مهره عرضه وشرفه..
حرك السياره بسرعه اجن من الجنونيه وقف ونزل باستعجال من غير لايسكر باب سيارته وجدته وراه
دفع باب شارع برجله بقوه حتى انفتح ودخل راكض وصل الغرفة و شاف يوسف طايح وغارق بالدم وماهر طايح على ركبه وجامد غير مستوعب اللي صار
مهره بزاوية ولامه نفسها و دافنه وجها بين ركبها وتبكي بنحيب وام ماهر من تقدمت وهي تهتف بارتباك / الحقه يا فهد قبل يموت وينسجن ولدي
فهد كانت عيونه على مهره و كل همه هي وبس سال باندفاع / سو لها شي لمسها؟؟؟
ام ماهر بثقه /يخسي مالمسها وانا موجودة
فهد مسك كتوف ام ماهر وهزها وهو غايب عن الوعي /قولي الصدق وش سو فيها ؟؟؟
ام ماهر بحلف صادق / وربي وربك ماسوى فيها شي هذا هو طايح قدامك جثتن ميته
فهد يعيد عليها بتاكيد و انفاسه تطاير بانفعال/ حلفتك بالله تقولين الصدق ؟؟
ام ماهر بكت بوجع/ والله واللي مايحلف باسمه باطل ماسوى فيها شي
فهد وجه نظره على مهره اللي مازالت لامه نفسها
و تبكي وهو يصرخ / طيب علامها علامها ؟؟؟
ام ماهر تمسح دموعها /مرتاعه الله ستر عليها وعلينا منه ومن شره
الجدة صيته تقدمت بتنهى النقاش/ خلاص يا فهد المره حلفت لك باسم الله ماكفاك ؟؟
فهد صرخ على مهره بصوت عالي و بانفجار يدخن من الاشتعال / هذا يوسف ولد عمك اللي بغيتي تموتين عشان يطلع من السجن هاذا هو جا هاجم عليك مثل ما هجم على غيرك هذا اللي تبينه ؟؟؟
مهره زاد صوت بكاها وهي مازالت دافنه وجها بركبها
الجدة صيته تزفر عليه بشدة / ماهو وقت هالكلام اللي فيها مكفيها
فهد بذات الانفجار / كله من تحت راسها لو ولد عمها السربوتي ماكان عارف بجلستها بيت مافيه رجال
ما تجرئ وهجم عليها
الجدة صيته بصرامه /اسكت يافهد خلاص
فهد يصرخ بغضب حاد/ ماني بساكت والله لونها حلال علي ماتسلم مني ومن يدي
ام ماهر تاشر على يوسف بتوتر/ تكفى شف هذا لايموت ونبتلي بدمه
فهد لف ليوسف ورفسه برجلة بقوه / انا ابيه حي عشان اموته على يدي
الجدة صيته بتوتر اعمق / دق على الاسعاف تشيله
فهد بصوت صارم بالغ الصرامه / البسو عبياكم
يا ام ماهر انتي وابنتك وامشو معنا للبيت
ام ماهر بارتباك / يامك ..
فهد بمقاطعه حالفه صارمه / والله واللي اسمه الله ماتباتون ولا ليله هنيه والحين قدامي لا سحبكن جثث
الجدة صيته تاشر لام ماهر تسكت وهي ترد على فهد بخوف منه / يلا الحين يجون بس شف صرفه لهذا
فهد اتجه الباب / هذا انا ارجع له و انتم الحقوني لسياره بسرعه
ام ماهر قومت ماهر الصامت بروعه وعيونه على
الدمان/ يامك قم ان شاءالله انه حي
والجدة صيته هتفت بتسال/وين عباة مهره ؟
ام ماهر لبست عباتها /هذا هي عندي
الجدة صيته خذت عباتها ولبستها / قومي يامك الحمدلله اللي انجاك منه ومن نيته الفاشله
مهره قامت معها وهي مازالت تبكي و تشاهق ركبو كلهم السياره مع فهد اللي يحترق من القهر والغبن من صوت شهقاتها المتواصله وبكاها على صدر امها اللي حاضنتها ورا ..
يشعر بسكين انغرزت بوسط صدره حتى طلعت مع منتصف ظهره وهو يتخيل يوسف وش كان ناوي يسوى وش لمس فيها اكيد ماهي باكيه كل هالبكا الا انه ماسكها ولا شادها ..هي حلاله بروحه ماحد له حق يلمسها الا هو وبس ؟…
وصلهم البيت ومن بعد ماتطمن على دخولهم
رجع ليوسف و كلم الاسعاف جو وشالوه وهو يوصي بحرص وتنبيه / ابيه حي ابذلو كل جهدكم لحياته
___________________________
الساعه 12 ليلاً
انتهت مراسم العرس و زفو العرسان والكل راح بيته نهيل تسال حصه بتوتر / ملاك ماردت عليك؟؟
حصه تبتسم / يومه تراهم عرسان بعد خليهم مانبي نزعجهم
نهيل بحساس الام / لا والله ان قلبي ناغزني بس دقي عليها
حصه دقت مره مرتين مافي مجيب/ يومه خلي شوي هي تدق
نهيل تقوم واقفه بخوف / اقولك قلبي حاس ان فيها شي
حصه وقفت بتوتر / يومه لا تخوفيني
نهيل دق قلبها ونفاسها ضاقت /دقي على مازن خلي يجي بسرعه
نفذت حصه وهذا مازن جاي وهو يسال/ شفيكم؟
نهيل بين انفاسها الضايقه / دق على صقر انشده وين ودا بنتي ؟؟
مازن باستغراب / بس صقر مسافر لدبي سلم علينا قبل العشا؟
نهيل جلست على الكنبه بحيل بارد / مازن دق انشده بنتي لايكون انخطفت من بعد ماشافوها بالعرس
حصه تهديها وهي من داخل خايفه/ يومه الله هداك وين عايشن الديره فيها امن وامان
نهيل تصرخ بمازن / انت ماتوحي دق على صقر بسرعه
مازن رفع الجوال ودق عليه ومن جاه صوته ساله باستعجال/صقر ملاك معك؟؟
صقر رد باحتقار مستفز / تو تفقدونها ؟؟
مازن ارتبك / صقر ملاك فيها شي؟
نهيل وقفت وهي تسحب الجوال منه / الو صقر بنتي وينها وش فيها ؟؟
صقر بذات الاحتقار عديم الاحساس /ونعم الام اللي
تو تفقد بنتها
نهيل عادت السوال بوجع /صقر وين بنتي ؟؟
صقر ينهى النقاش/ بنتك بالعمليات تولد
نهيل شهقت بقوه / يولي انت شتقول مادخلت الثامن تبي تذبحها ؟؟
صقر صرخ فيها بقهر / ليش شايفتني يهودي من ظهر يهودي عشان اذبحها؟
نهيل بدت تبكي /حلفتك بالله تقول للي بنتي شفيها ؟؟
صقر تنهد وهو يرد من غير نفس / جتها طلوق ودقت علي وديتها وهذا هي بالعمليات
نهيل تحذف الجوال على مازن و تصرخ /ودني لاختك بسرعه
حصه تسال برعب /وش صاير ؟؟
نهيل ترجف ودموعها تسيل /يقول صقر بالعمليات تولد
حصه بكت بحزن / ليش ماعلمتنا انها تعبانه يارب سهل عليها
نهيل تبكي بشدة مازن يحب راس امه /ادعي لها يلا اوديك للمستشفى
______________________________
عند صقر بالمستشفى يمشي رايح جاي بالممر حتى متره كذا مره شوي يفتح ازارير ثوبه يحرر صدره يشعر بكتمه وشوي يجلس و يوقف ماعاد قادر يتحمل الانتظار والصبر عنده وصل حده ..
جت الدكتورة وهي تبتسم بصعوبه و من داخل خايفه منه /مبروك ماشاءالله جتكم بنت مثل القمر
صقر سال بصوت يأس وهو ناسي ملاك كل همه بهالطفلة / مريضه مشوهه صح؟
الدكتوره قطبت /لا شو البنت مثل القمر !!
صقر صرخ فيها حتى ارعبها/قولي للي الصدق وش فيها بضبط وش مرضها؟؟!
الدكتورة ماهي فاهمته ابدا/ يا بني ادم اقلك البنت مافيها شي بصحه كامله
صقر بعدم تصديق/ وينها بشوفها؟؟
الدكتوره توترت وخايفه على البنت امانه عندها/ مع الممرضات بيكشفون عليها
صقر ينظر فيها بعيون حمرا / قلت لك وينها؟!!
الدكتوره تحاول تهديه / بس تخلص كشف بتشوفها؟
صقر بغضب غير قابل للاقتناع / كيف متعافيه وهي مولودة على الثامن ؟؟'
الدكتوره تنهدت بطولة بال/ البنت بالحضانه محتاجه رعايه وهي مكتمله ماشاءالله
صقر طنشها واتجه الحضانه والدكتوره راحت وراه وكل همها تحافظ على الطفله بقدر المستطاع حتى
لو استعانت بشرطه عشان امها اللي امنتها وهي للحين ماصحت من البنج ….
صقر من وصل الباب حاس ان قوته خانته وضعفت
و رجوله تصلبت عاجز عن الدخول ولاكن بالاخير سما بالله و توكل عليه ودخل اقترب من سرير الطفلة المغلق بالقزاز كامل.. وهو كان مسكر عيونه شوي
و فتحها ببطى وتردد ونظر بالطفلة اللي داخل القزاز …
شعر بالم دخل قلبه حتى اسفل بطنه وكانه حزام ناري يحيط خصرتيه …عمر 35 سنه مانزلت له دمعه باي يوم من الايام ولاول مره تنزل من غير شعور والمنظر اللي يشوفه بنسبة له معجزة من معجزات الارض
يرا طفله مكتمله وكانها مولوده على التاسع سليمه الشكل و المعجزة الاكبر ملامحها ملاك صغيرة
واقف باندهاش و لو توقع واحد بالميه ان يجي له طفل سليم وهو اصلاً فاقد الامل من سالمته بس لنفرض ما توقعه بجمال هالطفلة اللي تو تطلع من رحم امها تكون مبهره لنظر كذا ؟…
الدكتوره صحته من سرحانه/ تحتاج تكون بالحضانه اقل شي سبوعين
صقر انتبه لنفسه ولدمعه الي نزلت صد و مسحها بطرف اصبعه وهو يسال نبره ضعفت / دكتوره هي اكيد سليمه ؟؟
الدكتوره ردت بتاكيد / اي طبعاً حتى التنفس زين والريئه مكتمله ماشاءالله وصحتها مثل مانت شايف بوزن 3 كيلو اطفال ينولدون بتاسع وزنهم 2 كيلو وحياناً اقل بس هي لاله الا الله وربي مامر علي مثلها قطعت حلا من رب السما
صقر كان يسمع ويسمع حتى نفذت قوته و انهارت طاقته طاح على ركبه و كل همه يشكر ربه حتى ولو من داخل باقي ماهو مقتنع انها سليمه بالمره ..بس يكفيه ملامحها تفتح النفس تشرح الصدر سجد لله شاكر سجد لله تايب سجد لله مستغفر
الدكتوره رتاعت وهي تصرخ بالممرضات بندا / عربيه بسرعه
بعده فقد الوعي و مايدري وش صار جا ممرضين يسعفونه لغرفة التنويم …
نهيل تمشي بسرعه بين الممرات وتسال الممرضات ومازن يحاول يهديها بس ماهي مستجيبه له سالت ممرضه وطمنتها ان ملاك بخير ومازلت تحت تاثير البنج والطفله سليمه وبالحضانه نهيل دخلت على ملاك من بعد مانقلوها غرفة خاصه بس مازالت نايمه انحت وباست جبينها وهي تبكي بحرقه /سامحيني يامك غفلت عنك الحمدلله انك بخير يارب تصحين وتفرحين بضناك
مازن بعد ما تطمن على اخته اتجه الحضانه وكل توقعه يلقى صقر هناك لاكنه استغرب ماكان موجود سال عنه وبلغته الدكتوره انه طاح فاقد الوعي من بعد ما شاف بنته مازن انصدم بشده ( صقر دايم قوي وش معنى الحين يضعف؟!) تقدم وشاف بنته شهق باعجاب حقيقي وهو يذكر الله عدت مرات
متواصله /ماشاءالله ماشاءالله ماشاءالله ملاك بين عيوني لاله الا الله
بعده اتجه لغرفة صقر دخل و شافه متمدد على السرير الابيض و فاتح عيونه وسلك المغذي بيده
و يناظر بصمت غريب /…
مازن اقترب وهو يبتسم /الحمدلله على السلامه والف مبروك ماجاك بنتك ماشاءالله مثل الملاك
صقر مارد وعيونه تلمع بحزن اغرب /…
مازن حس ان فيه شي غير طبيعي / صقر ملاك فيها شي علامك ياخوك ؟؟
صقر ناظر فيه بارهاق/ انا اللي بسالك ملاك شلونها صحت؟
مازن يرفع كتوفه / لا باقي نايمه من البنج
صقر يعتدل جالس بثقل/ مازن اعطني مويا
مازن جاب له اقرب مويا كان على الطاوله /سم
صقر اخذه و شرب منه وعيونه ذابله عاجز يفتحها من الصداع اللي اقتحم راسه شال الابره من يده وهو يصر بصبعه على الجرح عشان ماتنزف بدم / هالكلاب ليش يحطون المغذي ؟؟
مازن صمت وهو متروع منه ومن حركاته /…
صقر قام ولبس انعاله اللي بجاور السرير وهو يشعر بدوران وقف شوي جاه صوت مازن /اساعدك؟
صقر اشر بيده بنفي مشى وطلع من الغرفه متجه غرفت ملاك ومازن معه يدله لمكانها دخلو الا يسمعون صوت شهقاتها المبحوحه من اثر البنج / بنتي جيبو للي بنتي
نهيل تهديها/ يامك اهدي بنتك بالحضانه لانك جبتيها قبل شهرها
ملام بذات البحه / يومه ابيها ابيها ابيها جيبوها بسرعه
صقر اقترب وهو يطمنها وعارف من وشو خايفه/ملاك بنتك طيبه وهاذ هي بالحضانه
ملاك تناظر فيه نظرات الضحيه للمجرم / ابي بنتي ؟
صقر اشر لها تهدا / اهدي يابنت الحلال بنتك بخير
نهيل تكمل معه/ يامك الحين اكلمهم يجيبونها لك
مازن ابتسم /ماشاءالله عليها قسم بالله مامر علي جمال مثلها بهالعمر
نهيل ابتسمت بحماس /والله شفتها ؟؟
مازن رد بعجاب / ملاك الصغيرة الله لايظرها
ملاك تسمع وعيونها بعيون صقر وكانها تعطيه تحذير بنظراتها وهو يعطيها نظرات اطمئنان لفت وهتفت لامها / خلي يحيبونها ولا ترا قطعت الاسلاك هاذي ورحت لها بنفسي
نهيل بجزع /انهبلتي بنتك مافيها الا العافيه اهم شي صحتك انتي عمليه
ملاك بصرخه وهي تحرك تحاول تقوم / ابي بنتي تفهمووون
نهيل مسكتها ترجعها تجلس / اهدي اهدي
ملاك ونت بالم حقيق وهي ترجع تمدد بقلة حيله / اه ياربي اه
صقر تنهد بتعب وماهو قادر حتى يهديها هو كان
با اشد الحاجه لمن يهدي البراكين اللي داخل صدره
_______________________________
بعد صلاة الفجر …
فهد تو يرجع البيت من بعد معناه مع تحقيق باصابة يوسف و محاوله اقناعهم انه هو المتسبب فيه
وطلع بواسطه طبعاً من تغطيت زملائه عليه وبذات
ان يوسف مازال حي بغيبوبه ارتاح فهد انه مامت اول شي عشان ماهر اللي غطا السالفه عنه مايبي يتحمل ذنب رقبه وهو واثق ماراح يعيش باقي عمره مرتاح وثاني شي عشانه هو يبي يوسف حي لو بعد حين
راح ياخذ حقه ويموته بطريقته بتعذيب ممهل
فهد وقف بالحوش بحيره يروح جناحه ويريح طاقته اللي انتهت من القهر والغضب ومن التحقيق والتعب ولا يدخل البيت ويتطمن على مهره صوت شهقاتها ورجفت جسدها وهي لامته بزاويه لاحد الان مركزه بخياله مايقدر يتخطاها
تنهد بقوه واتجه لجناح جدته تنحنح مثل كل عادة وجاه صوت جدته تنادي عليه دخل حب راسها وجلس بجوارها وهي سالته على طول /عساه حي ؟
فهد هز راسه وهو مغبون غبن حقيقي / بغيبوبه
الجدة صيته انتفضت/غيبوبه عزالله راحت فيها ام ماهر ولدها
فهد بحزم مخلوط بغضب / مابي اي مخلوق يدري ان ماهر المتسبب فيه بتحقيق قلت انا ادافع عن بيت خالي وهو جاي لسرقه فهمي مهره وامها يوسف جاي يسرق فقط مايبي شي ثاني وانا كنت موجود والمتسبب با اصابتة مايبي كلام غير هالكلام ؟؟
الجدة صيته بخوف/ ضربته خطيره اخاف لو مات تلبسك التهمه ؟
فهد بذات الحزم / الضربه جت بمؤخرة راسه اثرت عليه دماغيه و انا رجال وعرف اطلع منها بس ماهر بزر وماعند امه غيره
الجدة صيته تنهدت باستسلام / الله يكتب اجرك يامك ويفرج لك مثل مافرجت عن هالضعيفه ولدها
فهد زفر بتسال/ مهره شلونها ؟
الجدة صيته ردت بحزن/ والله يامك للحين وهي تبكي عيت لا تمسي وامها تقرا عليها
فهد تنهد بغضب / مابردت حرتي فيها وحلاله ياقطع راسها
الجدة صيته مسكت كفه برجا / تكفى يامك اللي فيها مكفيها البنت مرتاعه خلها بحالها
فهد قام واقف بتهديد حازم/ المهم فهميها هي وامها يمين بالله ماتطلع من هالبيت الا على جثتي
الجدة صيته تاشر له يسكت /اص قصر حسك ترا فاطمه وبناتها وحسنا نايمات
فهد اتجه الباب /علميهن وبس
_______________________________
-/مئه وربعه/-
رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..
لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..
الساعه 9 صباحاً
ابراهيم ونوار مرو على مريم و شوق وطلعو لسوق لتجهيز باقي اغراض الزواج … وفاطمه عيت تروح تبي ترتاح تعبت من الحومه من كم يوم و حسنا كانت تجهز الفطور مع الخدم و ماحد درا بوجود ام ماهر
و مهره جيتهم باخر اليل والناس نيام…
فهد كان بجناحه و مازال مواصل و عينه ماغفاها النوم
كيف ان ينام و رجولته تشتعل بالنار حتى تحطمت
و اصبحت رمادا … وهو يتخيل رجل غريب شاف مرته وحاول اغتصابها يشعر بضغط دمه ارتفع وكاد انفجر عرق براسه بوده وده يقتل تفكيره ويرتاح لايفقد عقله من شدت تخيلاته الئيمه…
عافت عيوني لذيذ النوم من مده …
اجر صوتي والصبر واصلن حده…
ياهيه ياللي تقول الصبر بشده…
اللي خذا القلب قفابه ولا رده …
الوصل مقطوع والبيبان منسده..
مد الوصل ياحبيب الروح ومده …
انردع باب الشارع بقوه عاليه و الكل فز بخوف طالع للحوش حسنا اتجهت للباب وفتحته انصدمت من اقتحام ام يوسف للبيت وهي تدفها وتصارخ وتبكي بنص الحوش /وينها وينها هي وامها الكافرات العاهرات
الجدة صيته سالت بغضب/ وش فيك يام يوسف هاجمه علينا من صباح الله خير ؟؟
ام يوسف بذات الهجوم / بنت ناصر ومرته وينهن ذبحن ولدي بظلمهن يوم انكشفن لبسنه التهمه
ام ماهر ترد بدفاع / ولدك هو اللي جنا على نفسه جاي لبيوت خلق الله اخر اليل سكران ؟؟
ام يوسف بكا مرير / ياعل الله يحرق قلبك مثل ماحرقتو قلبي على ولدي و حطيتوه بين الحياة والموت
جاها صوته الغاضب الصارم / مره امسكي لسانك ورجعي مع دربك
ام يوسف لفت لفهد بحره / انت ذبحت ولدي من غير لاتاكد ان هاذي وبنتها هن اللي فتحن له الباب ولا كيف دخل عليهن طمر الجدار ؟؟
فهد تلفت يمين ويسار بنفعال شاف فازت قزاز فيها شجرة نعناع مسكها ورماها بالارض بقوه وانتشر قزازها وترابها بكل مكان والجميع رجع على ورا برعب وهو يصرخ بغبنه غاضبة / والله وامان الله لو مانتي مره غريبه علي لا خليك ترقدين مكان ولدك
ام يوسف اختارت سلمتها وطلعت بصمت وهي تبكي/..
فاطمه خفتت لحسنا بخوف/ شصاير من اللي مات وهذول من متى عندنا وش هن مسويات يادافع؟
حسنا بذات الخفوت /اص يامره لا يسمعك يلحقك فيها
فهد لف لاجدته والحريم اللي وراها ومهره رجعت
و دخلت بسرعه لصاله وهو لمحها و تكلم بتهديد
غاضب / لو سمعت وحده منكم نبشت بالموضوع
لا تلوم الا نفسها فاهمات ؟؟
كلهن ردن بصوت واحد /ان شاءالله
فهد عطاهن نظره تهديد ورجع جناحه /….
وفاطمه من شافته دخل سالت بفضول /وش صاير ؟؟
الجدة صيته لفت لها بحده /روحي انشدي فهد لا تنشدينا
فاطمه انتفضت/ لا ان شاءالله تبينه يموتني ناقصة عمر
الجدة صيته دخلت الصاله هي وام ماهر وراهن حسنا وفاطمه ومهره راحت جناح امها وهي ترتعش من الخوف واروعه …؟!
_____________________________
بمستشفى النساء والولاده …
الغرفه كانت مليانه من باقات الورد وسلات الهداياء خوات صقر كل وحده جت معها هديتها سلمت باركت ومشت حتى وفا اللي جات مع مازن بفضول
ام صالح ماكنت الدنيا توسعها من الفرحه ببنت صقر وخيراً شافت ضناه وهي كانت فاقده الامل فيه
بس احزنها عيون ملاك بس على طفلتها وماتبي احد يقرب لها واضح فيها رعب حتى رفضت ان تجلس بالحضانه اصرت انها تجي عندها بالغرفة والدكتورة تعاطفت معها وجابت سرير مغلق خاص فيها …
صقر من بعد ماطلع من المستشفى الفجر رجع جناحه خذا له ثلاثة حبات من حبوب المنومه و طاح ونام حتى جولاته مقفله مارد على الاجتماع اللي بدبي ينتظره ولا على المهنئين ولا حتى مر على امه وابوه ولا بشرهم بمولودته …كان كل همه يريح جسده بعد العاصفه اللي صارت من ملاك وصراخها لين نفذو طلبها وجابو لها بنتها ومن بعد فرحته بالحمامه البيضا اللي هداه الله من سابع سموات بنته المتعافيه السليمه الساحره بطفولتها..
الساعه 12 ليلاً
صحى وهو يشعر ثقل براسه رفع جسمه واعتدل جالس ولا يذكر شي ابد وفجئه نفض الفراش وقف بتذكر و تسال ( هو حلم ولا علم جتني ملاك ثانيه لالا انا مريض كيف اجيب اطفال متعافين اي هذا حلم من كثر التكفير الله يرحم حالي )
رجع جالس على السرير مغط يديه اخذ جواله فتحه انصدم من عدد المكالمات والرسايل فتح وحده ورا الثانيه هو وفاتح عيونه على الاخر وقلبه بدا يدق بعنف من الرسايل المهنئين بمولودته رمى الجوال وسحب نفس عميق ( انا جتني بنت سليمه معقوله ؟؟ بس انا مريض والتحاليل موجودة كيف شلون استغفرالله ياربي هذا كل شي بامر الله بس لازم اتاكد )
صقر افكاره راحت لماضي قبل 4 سنوات يوم شاف ملاك تمشي بشارع وحلف تكون اليله بذمته وفعلاً اقنع عمه وهاذ الحديث اللي دار بينه وبين عمه
بالمسجد بعد ماخلصو صلاه المغرب صقر يكلم عمه لحاله يحاول يقنعه/ياعمي انا صبرت كثير وماني عجزان عن صبر سنتين انا بس بملك عليها
ابو ماجد /يوليدي ي صقر البنت لك من هي ورع وانت ماسكها وانا ماني رادك عنها وانا عمك بس البنت صغيره خل لين تكبر شوي وابد تعال خذها
صقر بطولة بال /ي عم انا بس ابي املك عليها وهي عندكم لين تكبر وتزوجها
ابو ماجد /خلاص وانا عمك البنت لك ونصيبك سو اللي تبيه
صقر يحب راس عمه/ الله يطول بعمرك ي عمي
ابو ماجد بمحاوله/ طيب وش معجلك يابوك حللو اول
صقر باصرار/ انملك بعده نحلل
ابو ماحد قطب /الشيخ ماراح يرضى
صقر بثقه /خله علي
وتمت الملكه بعد اقناع الشيخ …و بعد مرور سبوع
من الملكه حلل صقر لزواج عشان يرتاح من حنت ابوه وعمه اللي قامو يلحون عليه وطلب من عمه ومازن يودون ملاك لجرا التحليل وهي راحت ماتدري وش السالفه فهموها ان تحليل اجباري عشان المدارس وهي استجابت لهم وحللت … و بعد سبوع اخر راح صقر يستلم نتيجة الزاوج ولا كنه صدم صدمة عمره وحزن على نفسه وعلى صبر سنينه ؟..
الدكتور يناظر بالاوراق اللي قدامه /للاسف التحليل غير مطابق انت مصاب بمرض الوراثي الثلاسيميا وهذ راح ياثر على زواج لو تم و الاجنه مستقبلاً
صقر قفل مخه / كيف يعني المرض خطير ؟
الدكتور رد بثقه/ اكيد خطير و في بعض الدول تمنع الزواج من المصاب هذا تعتبر جريمه بحق الابنا مستقبلاً
صقر وقف وحاس روحه بتطلع من الصدمه ولا هو قادر يستوعب الكارثه اللي جت على راسه / طيب شكراً
الدكتور رد بهدو/ عفواً الله يشفي لك
صقر رجع لسياره وهو يتحسر على نفسه و قلة حظه لاكنه قرر ماراح يستسلم مهمها كان …جلس يفكر وش يقدر يسوي متاكد لو ابوه وعمه درو راح تصير مشكله كبيرة وهو ماراح يتنازل عن ملاك ابد لذالك قرر يزور اوراق تحاليل من عنده بمانه دكتور ولا فكر بخطورة اللي بيصير بعدين اهم شي عنده هي له حتى لو ماجاب اطفال يكفيه وجودها بالحياة …
تم التدبير وسوا كل شي تحاليله سليمه و ماطبقه معها ونفس التحاليل اللي زورها هي اللي ملكتله على اميرة بس كان حريص من ثاني يوم زواجهم اخذ لها ابرة منع حمل لسببين الاول مايبي منها اطفال تربطهم ببعض والسبب الثاني المرض الوراثي اللي فيه
…للمعلومه عن مرض الثلاسيميا ….
قال مدير إدارة الإفتاء في دبي الدكتور أحمد الحداد، إن زواج حاملي مرض الثلاسيميا يعد «جناية في حق الأبناء».
وأضاف في مقابلة مع «الإمارات اليوم»: «إن الذين يقبلون على الزواج وهم يعلمون أنهم سينجبون أطفالاً مصابين بالمرض يخالفون الشرع، ويتعين عليهم التراجع عن هذا الزواج، لأنه يعد مجازفة كبيرة وجناية ضمنية على الناشئة، والواجب أن يتقوا الله في ذلك».
وأضاف: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يوردن ممرض على مصح)، وورد عنه صلى الله عليه وسلم قوله: (فر من المجذوم فرارك من الأسد)، وهذه الأدلة أصل في وجوب التحوط من الأمراض الوراثية كما هو معمول به عالمياً».
وتابع الحداد: «عقد الزواج لا يتم نظاماً إلا بعد اجتياز الفحوص الطبية التي تفيد خلو الراغبين في الزواج من الأمراض الوراثية، وعلى الأطباء المعنيين التحري التام في ذلك، فإن المأذونين والقضاة يعتمدون على التقارير الطبية».
(وبالاخير صقر مافكر بكل هذا تمم الزواج من راسه)
(وأوضح شي مهم ؟؟ )..لا صار المرض من طرف واحد في امل يجون الاطفال سليمين نسبة التشوهات 20٪ : «إن كان أحدهما يحمل المرض الوراثي دون الآخر فإن ذلك لا يمنع الزواج، أو كان الحامل للمرض لا ينقله إلى غيره فكذلك لا يمنعه بناء على التقارير الطبية»
…بالوقت الحاظر …
صقر قام اخذ له شاور ولبس وهو يتجه المستشفى وبراسه موال لازم يتاكد من صحت بنته كيف يثق بكلام الدكاتره وهو دكتور وعنده امكانيه يتاكد بطريقته
من دخل المستشفى و اتجه لغرفة ملاك ..بالوقت هذا كانت ممنوعه الزيارة بس هو دخل بتصريح طبي
فتح الباب ودخل شاف ملاك نايمه على سريرها
و نهيل نايمه على الاريكه المجاوره لها تقدم بثبات مدروس انحنى فاتح سرير بنته شالها بين ذارعيه وهو يرجف من صغرها وملامحها القريبه له واتجه غرفة الكشف وطلب من الممرضه تجيب ابر لتحاليل الشامله وطلب تجهيز الاشاعه
صقر وضعها على سرير صغير و فتح مهادها والطفلة انفلتت يديها ورجليها وهو ابتسم بحب من منظرها انحنى و دفن انفه باطن كفها شم فيها ريحت ملاك وقلبه بدا يرفرف و اقترب لوجها وباسه حرك انفه على خدها وهي انفجرت بصياح ارتاع وهو يهتف للممرضه بتسال / شفيها؟؟
الفلبينيه تضحك/ مافي سي بس هزا بيبي لازم يصيح
صقر عقد حواجبه ويهمس لبنته/ تكفين لا توجعين قلب بابا خلك مثل امك ماتبكي لو كسرناها
عند ملاك صحت مع انتهى مفعول المسكن وهي تنادي بالام /يومه يومه
نهيل فزت جالسه/ هلا يامك هذ انا
ملاك تعتدل جالسه / ابي مسكن بطني يوجعني
نهيل تلبس انعالها و تقوم تقترب لها / الحين اروح انادي للمرضه بس بشوف بنتك ماطلبت رضعاتها من اليوم
ملاك تنهدت بتوتر/ لايكون تعبانه ؟؟
نهيل وقفت عند سرير الطفله بتصلب /…
ملاك شافت امها تغيرت ملامحها دق قلبها
بعنف /يومه بنتي فيها شي؟؟؟
نهيل تلفتت يمين يسار/ ماهي موجودة
ملاك قامت من السرير ونست الوجع وهي تصرخ برجفه/ بنتي وينها وينها ؟؟؟
نهيل تجلسها برعب / لا تحركين تنفتح عمليتك
ملاك بنهيار وهي مازالت ترجف / هو هو ذبحها الدكتورة قالت للي انتبهي منه ترا ناوي عليها احرق قلبي يومه احرقه
نهيل انصدمت/صقر يذبح بنته ؟؟
ملاك تصارخ /يومه بنتي بنتي
دخل صقر من بعد ما تطمن من تحاليل بنته
و اشاعتها وهو حاملها بين يديه و تصيح بشده مذهول منها مايعرف يتصرف معها تقدم بخوف من صراخ ملاك بعد وسالها /شفيك؟؟
ملاك تصرخ عليه من بين دموعها/ جيب بنتي يا مجرم انت ماعندك قلب انت يهودي ؟؟؟
نهيل خذت البنت منه وهي تهزها وتسمي عليها تبي تهدي صياح الطفلة المتواصل/ بسم الله بسم الله
وصقر ما اعترض ولا تكلم وقف مدهوش من كلام ملاك و تهامها له/…؟!!
ملاك بتهديد منفعل من بين دموعها / قسم بالله يا صقر لو تحاول تاذي بنتي مارح اعفي عن رقبتك ولا راح ارتاح لين يقصونك قدام عيني و قصاصك مايبرد قلبي راح اوجهك بالاخرة قدام رب العالمين ولا اسامحك ولا اسامحك
صقر شد على اعصابه وهو يرد من بين اسنانه / لو بذبحها ذبحتها من زمان وماني خايف من قصاصك
ملاك تصرخ بوجهه/ بنتي ماتقرب منها تفهم ؟؟؟
صقر رد بذات الصرخه / اص ولا كلمه مثل ماهي بنتك بنتي وماترديني عنها لو تموتين
ملاك زاد بكاها وهي تمد يدها وتاخذ بنتها وتضمها على صدرها / والله لا اذبحك غدر عشانها
صقر رفع اصبعها بتهديد غاضب /اتقي شري يا ملاك لا تخليني اخذها معي لدبي وعلمك كيف تهددين
ملاك ضمتها وهي تبكي بقوه وطفلتها انفجرت بصياح من صوت صراخها هتفت بوجع وصوتها بدا
يضعف/ والله ماراح ياخذك والله ماحد ياخذك مني حميتك وانتي بطني مارح اعجز عن حمايتك وانتي بحضني
صقر توجع منها ومن منظرها الصغير وهي حاضنه طفلة بين يديها وتهدد وتحدى عشانها اوجعته من اقصى اقصاه هتف لها بحنو رغم التعقيد بداخله / انا رايح دبي وانتي انتبهي لنفسك ولبنتك
ملاك ماردت عليه وهي تبكي مع بكا طفلتها /..
نهيل من ردت بحرج وكلام بنتها مايدخل العقل ولو صقر بيذبحها ماكان رجعها / تروح وترجع بسلامه واستر على ماوجهت
صقر طلع من بعد ماطبع اخر صوره لها ولبنته بذاكرته
_____________________________________
مرت سبوعين ….
فهد طول هالاسبوعين يطلع ويدخل من بيته كانه ضيف… شديد الحذر مايبي يلمحها حتى بصدفه
و مايبي يعترف لنفسه بضعف قدامها يكفي انه تعبان من قربها بنفس البيت عاد كيف لو شافها ؟ …طمن ماهر و حذره مايتكلم ان له دخل باصابة يوسف اللي مازال بغيبوبه
بعد الظهر فهد وقف عند الباب يتنحنح /احم احم
شوق لبست جلالها وتلثمت وهي تنادي / حياك ياولد عمي
مهره وقفت بسرعه ودخلت جناح امها بصمت/…
فاطمه وشوق تبادلو نظرات الاستغراب /…؟؟!!
الجدة صيته الحين هي من نادت /اقلط يا فهد
فهد كان حذر مايدخل الا بندا من جدته دخل و هتف بسلام / السلام عليكم
الكل رد بحترام /عليكم السلام
جلس بجوار جدته سالها عن اخبارها /شلون صحتك؟
ردت عليه بموده /طيبه طاب حالك
قامت شوق تصب قهوة للجميع وهي تهتف بحزن مدروس / مابقى شي وطلع من هالبيت والله راح اشتاق كل زاويه من زوايه
فهد رد عليها بثبات / الله يوفقك وهذا بيتك متى مابغيتي تجين حياك الله
ام ماهر بتسال ونغزى / هو باقي سبوع على عرسك صح ؟؟
شوق خجلت من الرد سبوع وجالسه مقابلة الرجال/…
فاطمه فهمت نغزت ام ماهر وردت هي عليها بذات النغزى / ليش ام طلال ماعزمتك؟؟
ام ماهر تقوم متجه غرفتها/عزمتني بس نسيت
الجدة صيته تغير الموضوع وهي تسال فهد / يامك شلون جهير ماجيتها من بعد ماطلعت من عندنا؟؟
فهد نزل فنجاله ورد عليها بثقل / والله مادري عنها اثثت لها بيتها ومن بعده ما جاني علمها
الجدة صيته بحرج/ بكرا بروح لها حرام هي مسكينه
فاطمه بزلة لسان / الا مسكينه تحتها سكينه
فهد لف لها بحده / وشو؟؟
فاطمه وقفت بتوتر/ بروح اصلي
الجدة صيته تشوفها دخلت الجناح و هتفت لشوق بضحكه / الحقيها علميها مافي صلاة وش تصلي هالحزه ؟
شوق وقفت وهي تضحك / تصلي العصر قبل موعدها
الجدة صيته هتفت لفهد بخفوت من بعد ماراحت شوق/ ترا الوضع كذا مايصير
فهد قطب جبينه بتسال / اي وضع ؟؟
الجدة صيته بزفرة / انت ومهره الكل لاحظ بالبيت لادخلت انت هي انحاشت ولا طلعت من البيت هي طلعت من الجناح
فهد تنهد بضيقه / وش تبيني اسوي هاذ هي عندك كلميها
الجدة صيته بتعب /كلمتها عنيده براسها حب مانطحن
فهد يوقف مستعد للمغادرة وهتف بحزم / انا اطحنه لها بس خلي ترجع
الجدة صيته وقفت هي بعد/ انا بضغط عليها كذا مايصير لو الناس تدري عن طلاقكم وجلستها معنا ماراح ترحمها بالكلام والقيل والقال
فهد صر على اسنانه بغضب /عشان اقص كل لسان يطول عليها وعلى عرضها
الجدة صيته بزفرة /ماحد متكلم عندك اذا بيتكلمون من وراك المهم بحاول فيها وكاد ربي يهديها
فهد اتجه الباب / بروح اغفي قبل العصر وانتي استلميها
الجدة صيته دخلت جناح ام ماهر من بعد ماطقت الباب طقتين ورا بعض / مهره وينها؟؟
مهره ترد بحة حزن / هذا انا هنيه ياجدة تعالي
الجدة صيته تقترب لها/ اسمعي عاد الكلام ترا اللي يصير ماهو زين بحقك وبحق فهد
مهره تنهدت بضيقه/ وشو اللي ماهو زين ياجدة غير ان تطلقنا حالنا من حال اي ثنين يصير بينهم طلاق؟
الجدة صيته جلست بجاور ام ماهر الصامته / الناس لو تدري عن طلاقكم ما سكتو اكلو لحمك ولحمه بالكلام
مهره ترفع كتوفها / عادي خلي يقولون اللي يبون
الجدة صيته زفرت عليها / اذا عادي عندك عندي ماهو عادي يتكلمون عن شيخ القبيله
مهره بطولة بال / وشيخ القبيلة هو اللي مجلسنا عنده بالغصب ليش مايخلينا نتوكل لبيتنا ويرتاح و يريحنا؟؟
الجدة صيته ترفع اصبعها بصرامه / بكرا يرجعك لذمته وغير مابي اسمع منك شي
مهره وقفت بغيظ / تبين ترجعيني له غصب؟؟
الجدة صيته وقفت بوجها / اذا كلمتي له قدر عندك ماتردينها يا بنت ناصر
مهره بدت تبكي / تكفين يا جدة لا تلوين ذراعي عشانه؟
ام ماهر بتدخل / يا بنت خلاص لك شهرين وانتي معنده وش يدور براسك؟
مهره زاد بكاها / والله مايدور براسي شي الا ابي راحت بالي بس
الجدة صيته بتسال حاد/ يعني لو تزوج ماهمك؟؟
مهره صدمت وهي تعيد السوال بسوال/ ليش هو قال شي؟
الجدة صيته اعجبتها الفكره وتعمقت فيها/ رجال ماهو صابر من غير مره يا ترجعين ولا ابي ادور له بنت الحلال
مهره طارت عيونها/ تبين تزوجين فهد ياجدة ؟؟
الجدة صيته تنهدت بنفاذ صبر / هو انتي تبينه ولالا ؟
مهره جامده مكانها / …
الجدة صيته ترفع كتوفها/ بكيفك بس لا تنسين اني جيت و شاورتك ماهو بكر لا تزوج لطمتي حظك
مهره مازالت جامده وغير مستوعبه /…؟؟!
ام ماهر فهمت على الجدة وتدخلت معها / لا يا ام عقاب ماحنا رادين نصيبه مدامها ماتبي ترجع دوري له الله يوفقه
الجدة صيته عيونها على مهره وهي ترد بنبرة
مدروسه/ خلاص اجل لا تحطون علي لوم بعدين انا للي شهرين وانا اشحذها حتى ماقدرت شيبي يا جدتها واللي ماهو مقدرني ماني بمقدرته
مهره جلست وهي تشيح بوجها/ ومن تبين تزوجينه؟
الجدة صيته امسكت ضحكتها / بنات الديرة كثار وكلن تمناه ياشر وياخذ منهن
مهره بلعة غصتها / الله يوفقه
الجدة صيته تتجه الباب / امين
ام ماهر تهتف لمهره بخفوت /جنيتي تبينه يتزوج؟
مهره ماردت وعيونها تلمع بشي غريب/…
ام ماهر جلست تحاول تغير رايها/ يا مهره فكري ترا ان راح لغيرك ماهو راجع بنات الحمايل مايفرطن بمكانته يتجودن فيه بيديهن ورجليهن
مهره برجا مهزوز / طالبتك يومه تخليني بروحي
___________________________
ملاك تبوس بنتها اللي بين احضانها / كيكه انتي
حصه تضحك / زوجيها اياد بنحجزها من الحين
ملاك زفرت بضيقه / تكفين فكيني من سالفة الحجز تراها مسببه للي عقده
حصه بمرح / ولد اختك حبيب مثل امه
ملاك طالعتها بنص عين / دامه مثل امه مانبيه
حصه بزعل تمثيلي / اجل خليها عندك ياخذونها عيال عمها غصبن عليك وعليها
ملاك فار دمها/ يخسون والله ي بنتي ما يطولونها الا برضاها واذا كبرت وتخرجت بعد
حصه طارت عيونها/ ملاك لاتطلعين عقدتك بنتك ترا كله مزح
ملاك بحزن شفاف / حصه لا تلوميني مابي تجرب اللي جربته انا
حصه بحنيه / لا تفكرين هي ترا توها بزر خلي كل شي بوقته
ملاك صمتت وعيونها على ملامح بنتها الباهره /…
نهيل جت تبتسم /تسلم عليكم امول تو كلمتني
ملاك بحنين /اشتقت لها وربي متى ترجع ؟
نهيل تجلس وعيونها على الطفلة /ميته على شوفة بنتك ودها تجي اليوم قبل بكرا بس بندر يقول تونا
حصه تبتسم بحنيه / يا عمري يا امل خلي تستانس من زمان ماسافرت
نهيل بامومه /الله يجيبها لديرتها بس
ملاك تطمنها / يومه تراها بدولة عربيه مصر مافيها خوف
نهيل تضرب راسها بتذكر / اي ترا عمتك تقول بتجي هي وعمك بعد العصر يسلمون عليك
حصه باستغراب / غريبه عمي بيجي وهو اصلاً قد سلم عليها
ملاك نغزها قلبها/ وش يبي ؟
نهيل زفرت عليها /جاي بيسلم ولونه جاي بشي ثاني مانرده
ملاك صمتت مالها خلق المناقشه /…
بعد صلاة العصر …
جهزت حصه القهوه وشاي ورتبت المجلس لاستقبال عمها جت نهيل معها صواني حلا وهي تسال/ملاك وينها؟
حصه ترد وهي ترتب الطاوله / تلبس وتلبس بنتها
نهيل تهتف بخفوت مرتبك / خايفه منها ومن تصرفاتها
حصه تناظر امها باستغراب/ ليش وش صاير؟
نهيل بذات الخفوت / مادري حاسه عمك ماهو جاي الا ان براسه شي يبي يردها لصقر
حصه تطمن امها/ يومه ترا ملاك ذكيه وتفهم مستحيل تفشل عمي وهو جايها متعني
نهيل بهم كبير / الله يسمع منك و ماتفشلني مع الرجال وعياله
جت ملاك وهي تبتسم وترفع بنتها/ شرايكم بمسوكه
نهيل تبتسم بمحبه / ياحلو مسك وام مسك بعد
حصه بتذكر و بتسال / الا صقر يدري عن اسمها ولا سميتيها من راسك ؟؟
ملاك تحط بنتها على السرير / بنتي وانا بكيفي هو وش دخله؟؟
حصه طارت عيونها / ملاك جنيتي ترا هو ابوها بعد المفروض تشاورون بالاسم
ملاك لفت لحصه بعصبيه/ حصه بالله فكيني من طاريه تراك عاله قلبي من ولدت بس صقر و صقر
نهيل تنهى النقاش ماتبيها تنفعل ماهو وقته / خلاص اص مانبي ازعاج الناس على وصول
حصه تنهدت باستسلام / بسكت بكيفها عقلها براسها وتعرف خلاصها
ملاك طنشتها /….
طق الباب فتحت حصه ودخل ابو صالح وام صالح ومعهم ام مهند رحبت نهيل وبناتها فيهم قهوتهم وسالو عن اخبارهم و حوالهم …
بعده هتف ابو صالح بصوت رخيم / ملاك يابوك الحين مالك عذر عندنا اول نسكت عشانك تعبانه وتحملين حملن ثقيل لاكن الحين الله فرج لك وجبتي شيخة المزاين مثلك يا امها
ملاك ابتسمت بصعوبه / تسلم ياعم
ابو صالح يكمل بذات الصوت الرخيم / وش تطلبين على ولد عمك رضا لك عشان سواته الخايبه؟؟
ملاك ردت بتحكم / اطلب شي واحد يا عم وانت اللي تقدر عليه بعد الله
ابو صالح رد بثقه / ابد اعتبري طلبك وصل
ملاك سحبت لها نفس عميق / ابي ورقة طلاقي
الكل شهق بصدمه وبو صالح رد بغضب /جايك ابي الم شملك انتي ورجلك وتقولين طلاق ؟
ملاك بنفس عايفه / ياعم والله اني مارضيت فيه وانا صغيرة اخذته غصبن علي ولا اني راضيه فيه وانا كبيرة اعتقوني منه الله يعتقكم من نار جهنم
ابو صالح اشتعل بالغصب / اسمعي يا بنت طلاق ماعندنا بنات يطلقون واذا مانتي مقدرته قدريني انا
يا عمك جاي ابي اراضيك
ام مهند هتفت بزعل / اسمعي يا ملاك ترا صقر ان درا انك راده ابوي وهو جايك مارح يسكت لك ويرجعك بالقوه
ملاك طالعتها بحده/ صقر معطيني يمين ما يرجعني بالغصب ورجعه ماني براجعه وغير هالكلام ماعندي
نهيل تصرخ فيها بحرج عميق/ اص ولا كلمه بترجعين غصبن عليك عمك جاي مانتي مشيمته ؟؟
ملاك وقفت ومالت حابه على راس عمها وتهتف بغصه مخنوقه / ياعم والله يا رجعه لصقر انها مستحيله حتى لو ثمنها رجعت طالب للحياة
ابو صالح هنيه وقف بزعل شيبان / مانت مجبورة على الرجعه له لاكن طلاق انسيه نهائي
ملاك تنهدت بصبر طويل / ابد لا يطلق خلني معلقه برقبته لين اموت اهم شي مارجع له
ام صالح وقفت بزعل / مشينا
ابو صالح اتجه الباب و حصه تمسك كفه بحرج /تكفى ياعم امسحها بوجيهنا
ابو صالح شد كفها بحنو /حصل خير يابوك
ام مهند قبل تطلع هتفت لملاك بكلمتين / ترا انتي الخسرانه ماهو بصقر هو يتزوج ويشوف حياته لاكن انتي بتبقين معلقه طول عمرك
ملاك رفعت حاجبها بقلة اهتمام / الله يوفقه خلي يتزوج
من طلعو رجعت نهيل بوجه حمر من القهر وتصرخ فيها / انتي قليلة اصل ما تربيتي تردين شايب وشيخ قبيلة كامله جاي يطلب رضاك ؟؟
ملاك جلست وهي صامته /…
نهيل تكمل بذات القهر / عنادك بيفيدك ماهو فايدك لاجا صقر و طى على رقبتك
حصه تمسك امها تهديها / يومه هدي ماهو وقته
نهيل تضرب خضنها بكفوف يدها / و فشيلتاه من مطلق وفشيلتاه
_____________________________________
الساعه 11 ليلاً ..
الجدة صيته بجناحها تاكل علاجها وتقوم استعداد لنوم طق الباب بهدو ودخلت مهره بتسال / احم جدة بتنامين ؟
الجدة صيته نادت عليها وهي ترجع تجلس /تعالي يامك
مهره اقتربت وجلست بجوارها بصمت ماتدري كيف تدخل بالموضوع /…
الجدة صيته طبطبت على فخذها / قولي وش اللي تبينه ؟؟
مهره نزلت دمعه على خدها / مادري وش اقول
الجدة صيته بحنو صادق / قولي اللي بقلبك و اعرفي اني معك باللي تبين
مهره حبت راسها / الله يخليك للي
الجدة صيته تمسح على شعرها بحنان/ تبين ترجعين له صح؟
مهره حطت عينها بعين جدتها / اي بس عندي شرطين اذا وافق عليهن رجعت له
الجدة صيته ابتسمت بفرحه / ابد اللي تبينه اعتبريه موافق
مهره بتردد/ اتاكد اول من موافقته
الجدة صيته تهز راسها برضا / امري وانا اعلمه ورد لك
مهره حمر وجها وهي تنحنح / احم انا اقول له شروطي
الجدة صيته حست وراها شي بس تجاوزت
عنها/ خلاص بكرا الظهر اجيبه بجناحي وتقولين اللي تبين طيب
مهره وقفت تبي تهرب منها / طيب
الجدة صيته تشوفها متجهه الباب هتفت لنفسها بخفوت ( الله يستر منك ومن شروطك )
فهد كان داخل الصاله لانه متاكد هالحزه الكل نايم يبي يسلم علي جدته قبل ينام وهو عند باب جناحها رفع يده يبي يطقه الا ينفتح وتطلع مهره بوجهه ..
يده تعلقت بالهواء بتجمد وعيونه بعيونها شعر بدوران حقيقي من لهفته لها كانت تلبس قميص حرير بالون الاسود وشعرها مفتوح كله وجها خالي من اي زينه (لذيذه لنظر )،،
هي توترت و كانت بترجع على ورا لجدتها بس وقفها صوته الجوهري وهو يصد عنها معطيها ظهره / مهره اوقفي بكلمك
مهره نزلت راسها بخجل / فهد ممكن تبعد عن طريقي
فهد يطمنها بنبرة حديديه / ماراح اناظر فيك تطمني بس بكلمك
مهره رفعت عينها لظهره الموجه لها وريحت عطره دخلت بوسط رائتها /..
فهد سال بهدو / ممكن اعرف ليش ماتبين ترجعين؟؟
مهره ماردت عليه /…
فهد تنهد بطولة بال وقلبه على وشك التوقف من قربها و ريحتها الانوثيه اللي تسلسلت بين فواده سالها بنبرة شجن / مهره اطلبي اللي تبين وانا حاظر بس ارجعي وخلي اصحصح الخطا بينا
مهره سحبت نفس وصل لسمعه/ جاوبي تحصله عند جدتي
فهد قطب جبينه / كيف يعني ؟!
مهره بطلب خافت/ ممكن تبعد بروح انام
فهد كان بوده يقول تعالي نامي بحضني بين ضلوعي لاكن اخلاقه ورجولته ماسمحت له المره ماتحل عليه ابعد عن طريقها بصمت /…
وهي تجاوزته وراحت جناح امها بذات الصمت/..
فهد اذا هو قدر يسيطر على لسانه من الرد عجز لا يسيطر على عيونه تتبع زولها المقفي بارتكاز انوثي
وهي تمشي بهدو …تمقل فيها لين دخلت و زفر
با اوف من بين شفايفه معبره عن النار اللي ولعت بصدره …
بعده دخل عند جدته و سلم عليها جلس جاورها ولمح بعيونها كلام مهره اعطته اشارة اصلاً ،؟؟
الجدة صيته تطالع فيه / مهره كانت عندي من شوي
وتقول ماعندها مانع ترجع بس عندها شرطين
فهد نبض قلبه بفرحه عميقه اخفها ورا صوته السال الحازم / وش هو شروطها ؟؟
الجدة صيته ترفع كتوفها بغرابه / والله مادري سالتها وعيت تقول شروطي بقولهن له هو
فهد بتهور مشتاق / طيب نادي لها الحين خلي تقول وش اللي تبيه
الجدة صيته عطته نظرة / اركد ترا ماهي بطايرة خله لين بكر من بعد ماترجع من الديوان ننشدها
فهد انحرج من استعجاله بس فعلاً الحين وش يصبره يبيها ترجع بسرع وقت بس كبريا وجبروته اثقلته لذالك وقف بصعوبة تحكم / تصبحين على خير
عند مهره كانت متمدده على السرير و قلبها يرفرف من شوفة عيونه ونبرة صوته بس ماتدري ليش جاها شعور الحقد عليه ودها تمسك رقبته وتخنقه من الغيرة مفكر يتزوج عليها (هين يا فهد والله لابرد قلبي فيك وراح تشوف مهره المسكينه وش راح تسوي؟) تقلبت يمين ويسار وهي تبتسم ( اوف انا خايفه اجيب العيد بنفسي اول مارجع حلاله اكسر ضلوعه من ضمي له )
فهد من بعد ما بدل تمدد و نفاسه تعالى بتدريج
من ذكرى زولها الفاتن اللي يقتله قتل الظهر الطويل الردف البارز نعومه مشيتها بياض بشرتها لون شعرها ملامح وجها العذب كله هذا ينحره نحر تنهد بنفاذ صبر ( يارب القوه من عندك يارب)
_____________________________
بيت ابو صالح الكل كان منفعل من حركه ملاك
مع ابوهم وردها لطلبه وفا تصرخ بقهر حار / قلت لكم ملاك ماتستحي ولا همها احد بس ماحد سمع كلامي
هدى بعتاب / ماتوقعتها منها ابوي يتعنى بكبره لعندها وترده ؟
ام مهند مقهوره / ما احترمت ابوي ولا احترمتنا تقول لو ابقى معلقه طول عمري اهم شي مارجع له وانا اصلاً من اخذته ماني راضيه مغصوبه عليه
هدى بغرابه / فيه وحده يحصلها مثل صقر ومستواه ويحبها بعد و تعافه ؟؟
وفا انفاسها تطاير / والله لاقول لصقر عن كلامها خلي يطلقها ويفتك منها
ام صالح كانت تسمع لهم وساكته وهي من داخل مغبونه لاكن لا هنيه وبس ماتبي صقر يعرف باللي صار نهائي/ وفا لو درا صقر ماتلومين الا نفسك فاهمه
ام مهند زفرت بتسال/ ليش مايدري يا يومه لازم يعرف عشان يعلمها الادب اذا هي ما تأدبت ؟
ام صالح بحلف حازم / والله ياللي تدق وتعلمه لازعل عليها زعلن كبير وابوكم لو درا انكم علمتوه مانسلم منه ومن شره بعد
هدى تايدها / امي معها حق صقر حار والله ليجي على اقرب رحله ويسبب لنا مشاكل
ام صالح لفت لوفا/ وفا انا حلفت يويلك لو تدقين خليه لين يرجع ويصير خير
وفا بغبنه / ماني داقه بس لا رجع ماحد يردني عنه
ام مهند بذات الغبنه / لارجع لازم يعرف بكل شي
شذى كانت تسمع وهي مقهوره على ملاك مهما سوت و اخطت تبقى صديقة روحها ما ترضى عليها شي
دخل ابو صالح ومعه صالح سلمو وجلسو
وفا بقهر ماقدرت تمسك نفسها/ يابوي ليش تروح لملاك انا عايشه معها بالبيت واعرفها عنيده ماتسمع حتى كلام اهلها
صالح يطالع ابوه الصامت وتكلم هو / اللي سواه صقر معها صح انه غلط بس عاد المفروض هي تحشم ابوي
ابو صالح سحب نفس و زفرة / البنت وكاد انها مجروحه مانبي نضغط عليها يكفي انها تزوجته وهي ورع عشاني وعشان ابوها خلاص النفس ماتجبر على شين ماتبيه
ام صالح بغيظ/ ماهو حاصل لها مثل صقر لو جلست عمرها كله عند اهلها
ابو صالح عطاها نظره / احكمي لسانك يا مره
ام مهند بتدخل / يابوي امي ماقالت الا الصدق وين بتلقى احسن من صقر ؟
ابو صالح زفر بضيقه / ماهي قليلة زين يجيها احسن
و بعيد
وفا قامت بغيظ وهي تتجه الغرفه / مطلقه ومعها بنت ماحد اخذها
ابو صالح هز راسه باسا/ انتم علامكم انا ياعمها مقدر وضعها وصغر سنها
هدى بحميه/ يمكن تحسف وتجي تعتذر ويهديهم الله
ام صالح بزعل / من بعد ماردت عمها مانبي لها عذر وصقر انا اللي بزوجه خير منها
ابو صالح بتهديد / اللي يطري لصقر شي لا يلوم الا نفسه
ام مهند تنهى النقاش / لاجا يصير خير اما ترجع له ولا يرجع اميرة ويرتاح ويريحنا
__________________________________
يوم جديد….
نهيل مازالت غاضبه حتى مانامت اليل عدل من الحرج
و الفشيلة من ابو صالح ولا تكلم مع ملاك ابدً
حصه كانت تقوم بواجبات ملاك بصمت ماتبي تكلمها خايفه من انفجارها وانفجار امها معها
وملاك كانت تشوف الزعل بعيونهم و تدري ان ماحد حاس باللي هي تحس فيه .. صقر ملكها بالقوه وهي صغيرة سن وفوق هذا تزوج وهي على ذمته
و مازالت صغيرة وبعده تزوجها وخذ كل شي منها من غير رضاها وكانت تستلم له وتحاول تقبل الحياة معه وتقبله …بس صفعها انه مايبي عيال منها وفوق هذا يبي يذبح بنتها وين الانسانيه ورحمه ..؟! والحين الكل عتبان عليها عشانه يبونها ترجع له باستسلام مثل ماتزوجته بذات الاستسلام … بس ماحد راح يهمها كل همها هي مسك بنتها مستعده تخسر العالم كله عشان حياتها والباقي مايهم حياته ،؟؟؟
مازن دخل وجهه محمر/ صدق الكلام اللي سمعته ؟؟
نهيل تنقل عيونها بينه وبين ملاك ولا ردت /…
حصه تحاول تهدي الاوضاع / مازن ماهو وقته
مازن تشددت اعصابه وهو ينظر بملاك / تردين مطلق الجاسر شيخ القبيلة و اخو ابوك و جد بنتك لعنبو وجهك انتي ماتستحين ماتنتخين مابوجهك حيا ؟؟
ملاك ردت برود غير طبيعي / لا ماستحي ولا بوجهي حيا عندك مانع ؟؟؟
مازن ينتفض بالقهر / والله واللي رفع السما بلا عمد لو مانتي عملية لضربك لين يخيب ثناك
ملاك وصلت حدها / مد يدك اذا فيك خير وشوف وش راح اسوي والله لا فضح فيك و لاجيب الشرطه عند البيت
نهيل وقفت بصرخه / ماهي بعيدة عليك مانتي مستحيه لامن الله ولا من خلقه
مازن يغلي / انتي الظاهر انك باقي بزر تبين تربيه وصقر لازم يدري عشان يبدا بتربيتك من جد و جديد
حصه وقفت بحميه / خلاص خلاص ماهو وقته البنت عمليه وتعبانه خلو الكلام والعتاب ليوم ثاني
نهيل تهز راسها بحسره / البنت اللي تكسر وجه امها عند الناس وترد عمها الشايب ماهي سنعه تبي من يسنعها
ملاك ابلعت غصتها وقامت لغرفتها تعرف لو جلست عندهم شوي راح تنفجر بنهيار ماله علاج
حصه دمعت عينها / ارحموها والله ياني خايفه عليها من ضغوط الحياة
نهيل جبست بزفرة / مارحمتنا ولا رحمت نفسها مفشلتني وكاسره كلمتي من وهي ورع ماتفهم
مازن بذات الزفرة / والله ماحد فاكها من يد صقر وهذا انا حذرتكم بس خلو تروح لعمي وتعتذر قبل لا يدري
________________________________
بعد صلاة الظهر ….
الجدة صيته مالت وهمست لام ماهر /بنتك ماقالت لك شروطها ؟
ام ماهر بذات الهمس المتوتر / والله عيت تقول الله يستر منها بس
مهره كانت تطالعهم وتهتف بتقصد/ وش فيكن تهامسن وكني ماني بموجودة؟
الجدة صيته تقول بالوجه ماعندها لف ودوران / ننشد عن شروطك اللي انتي داستهن عنا ؟؟
مهره ابتسمت بعذوبه/ ماني داسه شي بس بقولها عنده وانتم تسمعون
ام ماهر ترفع كتوفها/ كيفك بس انتبهي من بعض الكلام اللي ماله داعي
الجدة صيته تطالع مهره بنص عين / والله ماضنتي ان شروطها تشرف عشان كذا ماعلمتنا ذالتن نقوم عليها
مهره تضحك / ههههه
ام ماهر بتسال/ عسى بس فاطمه وبناتها مايرجعن قبل يجي ابو عقاب ؟
الجدة صيته تهز راسها بنفي/ لا بيتغدن عند انوار
جاهم صوته الرخيم /احم احم ام عقاب
الجدة صيته عينها على مهره اللي انتفضت وهي تلبس جلالها وبعده نادت عليه /اقلط يامك
فهد دخل و روحه تستكن بهداوه من لمحها جالسه انحنى حب على راس جدة وجلس جاورها / مساكم الله بالخير
الكل رد بهدو /مساك نور
مهره كانت منزل راسه وانفاسها بدت تضيق حست بخوف من ردت فعله تحسفت انها طلبت تقول شروطها بوجهه تمنت انها قالت لجدتها توصله العلم
فهد كانت عيونه على مسباحه اللي يتخلخل بصابعه وقلبه مع اللي من يساره يبيها بس تطلب تشرط اللي تبي اهم شي ترجع لحضنه المتيتم من فرقاها عنه…
الجدة صيته تنحنحت وهي تدخل بالموضوع/ احم هذا فهد جاء يلا قولي وش هي شروطك ؟؟
مهره انكتمت وهي تعلن ضعفها /…
الجدة صيته تعيد السوال / هاه يا مهره وش هو شروطك لا تستحين يامك قولي؟
مهره كانت لوحه لا تحرك ولا تكلم جماد /…
فهد عقد حواجبه وعيونه على مسباحه / شفيك تكلمي ؟؟
مهره تحاول تطلع لو كلمه / شرطي الاول اكمل جامعة
فهد لف لها بحركه سريعه / دراسه انسي !؟
الجدة صيته تنغز كتفه بيدها/ حنا ماتفقنا ان شروطها كلها توافق عليها ؟؟
فهد تنهد بطولة بال /ماقلت شي بس دارسه ماله داعي
مهره ردت بغيظ / اذا الشرط الاول رفضته فماله داعي اقول الثاني لاني واثقه مارح يعجبك
فهد صر على اسنانه / وش هو شرطك الثاني ؟
مهره ترفع كتوفها / خل نتفاهم على الاول ؟
الجدة صيته مافيها صبر / انت تبيها ولا لا ؟؟
فهد ناظر جدة بحده / وش هالسوال؟
الجدة صيته ترد عليه/ اذا تبيها هذا شرطها خلصونا من هالموضوع
فهد يحاول يتماسك/ طيب موافق وغيرة ؟؟
مهره هنيه ارتبكت جاك الموت يا تارك الصلاة /…
الجدة صيته بتنهى السالفه / هاه وش هو شرطك الثاني؟
مهره حست بحرج وخجل ولا هي قادره تكلم /…
فهد زفر بنفاذ صبر / اخلصي علينا ؟؟
مهره بخفوت خجول / الثاني بقوله له بروحه
فهد رفع حاجبه بتفهم ان وراها شي كايد / تبين تقولينه للي بروحي ؟؟
مهره هزت راسها بايه/…
الجدة صيته نغزتها بالكلمه / انا اقول استخيري من هالشرط احسن لك ولنا
مهره باصرار / شرطي ماتنازل عنه
ام ماهر تقوم واقفه منقذه بنتها من الموقف المحرج لانها حست انها بتشرط شي خاص / انا بروح اسوي لنا براد شاي
الجدة صيته فهمت عليها وهزت راسها برضا / ايه زين تسوين انا بجلس هنيه ماني برايحه بصير شاهده على شرطها الغبر
مهره غصبن عنها ضحكت من كلمة جدتها/ هههه
فهد ارتعش رعشه مذيبة من غنج ضحكتها وهو يحاول التماسك ولا يوضح وش خافيه /….
الجدة صيته تسال بخفوت من بعد ماطلعت
ام ماهر/ يامك قولي اللي بخاطرك هو راضي باللي تبينه ؟
مهره بنبرة تردد وخجل / انا برجع له عشان منظرنا قدام الناس واللي ابيه منه نكون ازواج بالاسم فقط
الجدة صيته قطبت جبينها/كيف بالاسم فهمينا يا بنت ناصر ؟؟
مهره عيونها بالارض عاجزة ترفعها معنها تمنى تشوف ردت فعل فهد بس خافت منه / مابي انام معه ولا ابيه يقرب للي
الجدة صيته غضبت منها /كيف يعني تبين تنامين بغرفه وهو بغرفه ولا كيف فهمينا ؟؟
فهد سحب له نفس عميق وهو يرد برود صعق الجميع فيه / انا فاهمها وموافق على شروطها
مهره رفعت عينها فيه بصدمه ماتوقعت هذا رده توقعت ينفعل يغضب يصارخ …هي تعرفه عدل حقوقه مايتنازل عنها لونها بين الحياة والموت والحين يصدمها بتنازل بكل برود ايعقل ان هذا فهد عقاب ؟!
الجدة صيته طالعت فيه بغرابه / يعني ماعندك مانع تكون مرتك بس بالاسم على قولتها ؟!
فهد هز راسه بتاكيد لايخلو من بروده/ ماعندي مانع اذا هي تبي كذا انا موافق
مهره ماتدري ليش شعرت بحزن يقتحمها تمنت انه
رفض وعاند وهي عاندت بس مايوافق بالسهوله
وقفت وطلعت من الجناح وعينها تذرف ماها …؟
بس اللي ماتعرفه مهره ان فهد وافق لانه مايبي يعاندها ويخسرها من جديد هو ماصدق ان الله هداها ورضت ترجع له جرب انواع الفقد بحياته بس ماتعبه فقد كثر فقدها اهم شي الان عنده انها ترجع حلاله ولكل حادث حديث مستعد يغيرها بيوم وليله يقلب كيانها كيف مايشا. .. يعرفها تدوخ معه واثق ثقه انها بتضعف عنده لذالك وافق بكل برود و هدو. ..
بس الشرط الاول هو اللي واقف مجبور عليه ماوده انها تكمل دارسه بس عاد مابليد حيله هذا شرطها ولازم يوافق عليه وان وافق لازم يكون عند كلمته …..
قطع افكاره سوال الجدة صيته / انت صادق راضي على شرطها ؟
فهد يطالع جدته برود مدروس/ كيفها اهم شي ترجع وتفكنا من الحنه
الجدة صيته هزت راسها بقلة فهم / مادري انت فاهم شرطها ولا ؟
فهد يناظر بمسباحه وعيونه تلمع بفرحه / فاهمها وراضي يا ام عقاب
الجدة صيته هزت كتوفها/ بكيفكم بس ماهو بكرا تجي تشتيلها من غرفة امها تراي شاهده
فهد يوقف بثقه / مايحتاج انا اشيلها لانها بتشيل نفسها هي لجناحها
الجدة صيته عقدت حواجبها/كيف يعني تضحك عليها ؟
فهد لف له بنظرت عتاب /افا انا ماضحك على احد بس اقول لك هي ترجع من نفسها ولا بلاها ماراح ارجعها بالغصب
الجدة صيته هزت راسها بتفهم /اي صدقت تراها بس مهايط ماعندها شي لاجا الصدق ضاعت علومها
فهد يتجه الباب وعلى شفايفه شبه ابتسامه من كلام جدته / بروح اريح للعصر لاجا عمي محمد لا يروح عشان يشهد على الرجعه
________________________________
ملاك كانت بغرفتها متمدده على السرير وجوارها مدده بنتها مسك وعيونها تجول ملامحها …تشعر بحزن داخلي حزن مجهول ماله تفسير …شي كاتم على صدرها خانق نفسها …اي هي راضيه بقرارها ومتاكده من الشي هذا وقبل لا يوصل عمها كانت متوقعه ان جيته عشان موضوعها مع صقر لذالك جلست مع نفسها وتخذت قرار صارم مافي تراجع …بس فجئه تلبسها الحزن و التوحد ؟….
دخلت حصه حامله صينيه / ملاك قومي اشربي شوربه
ملاك اعتدلت جالسه وهي ترد بهدو / مشكورة
حصه تجلس بجاورها وتطبطب على كتفها / انا عارفه انك ندمانه على اللي صار بس…
ملاك بمقاطعه حزينه / حصه عمري كله ماقتنعت بقرار كثر هذا القرار ومستحيل راح اندم عليه
حصه ترفع كتوفها بغرابه / مادري بس هذا اللي اشوفه انتي ادرا
ملاك بمكابره / من حقي اعيش باقي حياتي حره واختارها مثل مابي ومع من ابي
حصه باستغراب / ليش انتي ناويه تطلقين منه وتتزوجين غيرة؟
ملاك بمصارحه غريبه/ مستحيل ابي رجال بعد صقر هو كرهني بجنس الرجال كلهم وبنفس الوقت ماراح يملى عينه بعده احد
حصه رفعت حواجبها وهي تبتسم / اعتراف حصري هذا؟
ملاك تنهدت وهي تبدا بشرب الشوربه / هذا الصدق
حصه بتسال مستغرب / انتي الحين تحبينه ولا تكرهينه ؟؟
ملاك صدت والعبرة تخنقها/ لا هاذي ولا هاذي
حصه صمتت ماتبي تزيد همها هم/…..
ملاك تسال بهدو / متى ينزل خيوط العملية ؟
حصه ترفع كتوفها/ والله مادري انا ولدت طبيعي ماهو بعمليه
ملاك بتعب / احس بمغص خفيف
حصه بحنو/ شي طبيعي لحمك بدا يلتم والجرح يبرى
ملاك تنهدت بتعب / ياربي ودي اخلص من هالاربعين ورتاح
حصه تبتسم/ مابقى شي سبوعين وتخلصين
ملاك بضيقه/ يابعد هالاسبوعين بعداه ودي ارجع للمدرسه اغير نفسيتي
حصه بتوجس/ انتي متضايقه من زعل امي عليك صح ؟
ملاك بنبرة حزن / هي اكثر وحده كانت معارضه حياتي مع صقر و عارفتها صح ليش الحين تبي ترجعني له ؟؟
حصه بمحاولة افهامها / هذاك اول مامعكم طفل يربطكم بعض وبعدين هي مفتشله من عمي مطلق كثير
ملاك صمتت ماتبي تفتح الاجروح /…..
________________________
بدبي …
صقر من رجع لدبي على طول اخذ تحاليل على نفسه وتبين معه ان المرض الوراثي مازال فيه لاكن رحمت الله ان ملاك سليمه وجنت بنتها بذات السلامه …
وهو مايمر عليه يوم الا يفكر ببنته اسرته هذيك الطفله حاس وده يشلع روحه بين يديه لاتذكر ان كان ناوي على قتلها يحمد الله الف مره اللي حفظها له ارتاح كثير من بعد ماتطمن من صحتها بنفسه…
صقر قلبه صار متعلق بثنين ملاك ومسك بنته اللي اخبرته هدى باسمها قالت ملاك سمتها (مسك )
ما اعترض بالعكس اعجبه وهو اصلاً معطيها حرية الاسم هي من حملت وهي من ولدت وهي من تعبت وهي من حمتها بين احشائها من ايام تهوراته كيف (ان )يعترض على مجرد اسم؟…
حاول الاتصال فيها كذا مره ولاكن تفشل كل محاولاته كانت تحط له بلوك ولا قدر يتواصل معها من اخر مره شافها فيه بالمستشفى
فتح جواله وناظر بصورته مسك اللي التقطها بيوم تحاليلها ابتسم بحب و انحنى وباسها ( ياربي لا تعاقبني فيها وتحملني ذانبها ) …رجع يطالع بصورتها بتدقيق ( سبحان الله اخطيت بحق نفسي وبحق ملاك وسكوتي عن المرض ذنب كبير بس ربي غفور كريم اعطاني الذ واطهر شي بالحياةً)
______________________________
فهد من بعد صلاة العصر رجع مهره لذمته بشهاده
من عمه محمد من غير وجود مملك لانها مازالت بالعده ماكملت ثلاثة شهور يكفي موافقتها وشاهد على ارجعها …من تمم الرجوع طلع لديوان من غير لا يمرها ولا يشوفها حاول يثقل نفسه يكفي انه نزل من كرامته كثير وهو يتردد الايام اللي طافت على رضاها الحين ضمنها صارت حلاله لذالك اصر على نفسه بثقل والثبات وهو من داخل يتقطع يبي بس يضمها يشم ريحتها من قريب يبي يغرقها بوساته الولهانه بس المكابره ترفض ان يكبر راسها اكبر من مامضى ….
مهره كانت لابسه وجاهزه بفستان ناعم ومكياج هادئ تبيه شوف وحر جوف وبالاخير هي من احتر جوفها
و انجرحت منه جرح عميق كيف ان يطلع من البيت من غير لا يمر عليها ولا يراها وحتى مابرد قلبها بكلمه وحده ولا طيب خاطرها… مدامه كذا ماهي هامته ليش يتردد من اول يبي برجعها ومحسسها انه ميت من حرها طلع مادرا عن هوا دارها؟؟؟…
الجدة صيته اغتاظت من حركته مع بنت اخوها واللي ضايقها نظرت الانكسار بعين مهره من عرفت انه طلع وهي لابسه ومتكشخه صح انها شرطت مرته بالاسم بس كانت متأنقه لنظر له بس كسرها بجموده وصده
…الساعه 11 مساً ..
مهره وامها جالسات مع الجدة صيته بجناحها
من بعد ماغسلت مكياجها وبدلت لبسها بجامه حرير بالون العسلي ورتبت شعرها وحطت مرطب على شفايفها المزمومه بالون الخوخي …والحقد على فهد كل ماله ويزيد مع كل تفكير يدور براسها
الجدة صيته تطالع مهره بحنان / يامك علامك ما تعشيتي معي انا وامك ؟
مهره هزت راسها نافضته من سو الافكار / ماني مشتيه ياجدة
الجدة صيته بمحبه / ترا قلت لفهد يذبح خروفين واحد نطبخه واحد نوزعه فرحت رجعوك
مهره صمتت وهي تغلي من فهد /….
ام ماهر ردت بامتنان / الله يرفع قدرك يا ام عقاب ويعلي شانك
الجدة صيته بحميه عميقه / هذي مهيره بنتي والله لو اذبح حاشي ماهو حقها
مهره ابتسمت بعذوبه / الله لا يخليني منك
فهد نادا بصوت خشن / احم احم
الجدة صيته تنادي له / اقلط اقلط
فهد دخل وهو متوعد عيونه ماتنظر لمهره ابدً انحنى وحب راس جدته وعيونه بدت تخون وتلمح نظراتها اللي مرتكزه عليه / مساك الله بالخير
الجدة صيته ردت ببتسامة مرتاحه/ مسيك بنور وسرور
فهد مازال واقف توقع ان مهره تقوم بحترام و تسلم عليه بس هي لعينه ردت حركته فيها العصر وهي جالسه برود ولا عبرته /…
الجدة صيته لاحظت وهي تلف لمهره بحزم / قومي سلمي على رجلك
مهره ناظرت بفهد اللي يبادلها النظرات وعيونه خانت الوعد كامل وهي ردت بغبنه واضحه / ماني مسلمه
ام ماهر انتفضت بحرج / وجع بنت عيب
مهره شاحت بوجها عنهم /…
الجدة صيته تطالع بفهد اللي يناظر بمهره وهي تبرر عنها / ما طاب خاطرها خلوها على راحتها
فهد جلس و تنهد بطولة بال /…
الجدة صيته تغير الموضوع بتسال / عمك محمد متى بيروح بيت ابو خليل ؟؟
فهد شاد على اعصابه ما يبيها تنفلت من تحت راس هالكيكه العسليه اللي جالسه قدامه ورد على سوال جدته بثبات / بعد عرس طلال ان شاءالله
الجدة صيته هزت راسها باقتناع / الله يوفقهم زين يسوي
ام ماهر تطالع بمهره اللي رافعه حاجبها بمكابره وهي تسال بتردد / الا يامك متى تقدم مهره على الجامعه ؟
فهد اخذ نظره سريعه على مهره ورد بتحكم
مدروس / الترم هذا مايمديها الترم الجاي ان شاءالله
مهره انتفضت وهي تسال بحده / نعم ليش وانت شايفني مضحكه عندك ترجعني وبعده تقول مافيه الترم هذا ؟؟
فهد وقف بغضب ونفاذ صبر / بنت اعقلي وثمني كلامك
مهره وقفت هي بعد وعيونه على جدتها/ شفتي تلحين علي ارجعي ارجعي وهذي اولها
الجدة صيته وقفت تبي ترد بس قاطعها صوت فهد الحازم / كلامك معي انا ماهو مع جدتي لو ما رجعتي بطيب رجعتك بالغصب
الجدة صيته تدخلت بزفرة / خلاص مانبي مشاكل وبعدين انت موافق على شرطها وش تغير ؟
فهد صر على اسنانه / ماتغير شي ومازلت موافق بس انتهى التقديم على الترم هذا توي سال رجال يشتغل بادارة التعليم
الجدة صيته تطالع بمهره / يامك ماهو كاذب وكان مادرستي الاول تدرسين الثاني
مهره انفجرت عليه مطلعها حقدها وحرقتها فيه/ لونها جهير اللي طالبته كان توسط عشانها ودخلها بالقوه بس مهره لا لانها اخر همه
فهد طارت عيونه / انتي الظاهر طار عقلك و انجنيتي رسمي ؟؟
مهره مازالت بحقدها / اي تاركه العقل لك و لبنت سعيد
فهد سحب له نفس عميق وهو يستعيذ بالله منها ومن شرها الجدة صيته تاشر لمهره تسكت / اص يا بنت ماهو وقت هالكلام
مهره مغبون قلبها منه / اي سكتوني عشان
ما اجرحه وانا عادي لو يجرني ويدوس علي
فهد يطالع بملامح وجها اللي حمر من الغيظ وهي تكلم واضح انها مشحونه لذالك هو اختار الصمت عشان مايجرحها اكثر /…..
ام ماهر تنهدت بضيقه من حال بنتها / تعوذي من الشيطان يا مهره
مهره جلست وهي تزفر بشده/ ماني متعوذه منه اتركو شياطيني براسي
فهد هز رسه باسا / لاحول ولاقوة الا بالله اتركوها هي وشاياطينها
الجدة صيته ضحكت / هههه اسكت لا تزيد عليها
مهره تهز رجلها بغيظ / ليش تسكتينه خلي يستهزي بعد يكمل مابقى هذا اذا بقى شي؟؟
فهد تنحنح يحاول يسيطر على روحه اللي ذابت
معها ومع ملامحها / احم الحقيني لجناحي بتكلم معك شوي
مهره بعناد / ماني لحاقتك ومابيك تكلمني
فهد ناظر بجدة نظره وكانه يقول عقليها / انتظرها خليها تلحقني
الجدة صيته تهز راسها برضا/ ان شاءالله
مهره تصرخ بقهر وهي تشوفه يتجه الباب/ يبي يمشيني على كيفه بعد ماني لاحقته ولاحد يتكلم معي بشي
الجدة صيته تهديها / يامك اتركي تنبيش العلوم عنك الكلام بالماضي نقص بالعقالن
ام ماهر تكمل معها / روحي تفاهمي مع رجلك
و ادحرو الشيطان بينكم
مهره تنهدت بحزن وهي من داخل ماطلعت كل اللي بقلبها ودها تكلم وتكلم وتبيه يسكت ويسمع اللي سواه معها ماهو قليل ماهو قليل كل ماتذكرت سواتها فيها شعرت بطعنة ظهر
الجدة صيته تشد كفها وتقومها / يلا روحي له
مهره ناظرت بجدتها بوجع / بس ترا اجي انام عندك ولا عند امي عشان اتفاقنا
الجدة صيته تسايرها / اي اي تجين بس انتي روحي شوفي وش يبي
ام ماهر تناظر بنتها اللي طلعت وهي تسال الجدة صيته بخفوت / وش اتفاقه؟
الجدة صيته تطالعها/ ماعلمتك بشرطها الثاني ؟
ام ماهر تهز راسها بنفي/ لا بالله ماعلمتني بس متاكده انه سواد وجه من وهي داسته عني
الجدة صيته تجلس وهي تبتسم / تقول زواج بس بالاسم مادري هي متابعه لها فلم وتسوي زيهم ولا عقلها ظرب يا دافع؟؟
ام ماهر بحرج / يويلي هاذي ماتستحي فهد وش قال؟
الحدة صيته بذات الابتسامه / يعطيها على قد عقلها يقول خلاص
ام ماهر بفشيلة / والله اني من شفتها طايحه على هالمسلسلات التركيه وانا غاسله يدي منها
الجدة صيته تضحك بشدة / هاذ هي طبقتهن على الشيخ فهد
عند فهد بالجناح كان جالس على الاريكه ينتظرها وهو
متاكد انها بتجي اول شي جدته راح تلح عليها
وثاني شي واللي هو الاهم شوقها له بيجيبها وقلبها المشحون تبي تفضيه فيه ماانتهت من الكلام والعتاب
قطع سرحانه دخولها وهي تقدم بثبات وعيونها فيها حقد وزعل وقفت وهي تسال بذات الثبات / نعم وش تبي ؟
فهد وقف وقطع المسافه القليله اللي بينهم من غير مقدمات حط كفوفه فوق كتوفها وسحبها لحضنه بقوه دافن كل ضلع فيها بين ضلوعه وهو يستنشق ريحت عبيرها
مهره تصلب من الصدمه ماتوقعت هاذي ردت فعله
وقلبها بدا يدق من صوت انفاسه وحضنه الدافى
فهد نزل شفايفه على عنقها باسها بتروى رفع شفايفه بتدريج لين وصل اذنها وهمس فيها بشحن عميق شديد العمق/ مهره تبين تعاتبيني انا تحت امرك تعالي عاتبيني بالجناح مثل ماتبين بس ماهو قدام احد عشان مانفعل
مهره انصدمت للمره ثانيه من كلامه فهد يرضى انها تعاتبه ولا يقول تحت امرك شي غريب /…؟!
فهد رفع عينه وثبتها بعيونها انحنى من طوله وحرك انفها بانفه يمين ويسار وهو يسحب انفاسها بوله / لا تشيلين بقلبك على فهد ترا جاه اللي كفاه منك
مهره انفضت راسها من الدوخان معه وهي ترد
بغيظ / بعد ماجاك شي مني السكين اللي طعنتها بظرهي طلعها وغرزها بظهرك
فهد نزل يده وحده ماحوط خصرها وقربها له / من حقك تزعلين ومن حقي اراضيك
مهره انفاسها تسارعت وهي تهمس له / فهد ممكن تبعد
فهد حاول يتامسك بس فشل فشل ماهو قادر ولهان وميت من الوله / تنامين بحضني مهره وابشري باللي تبين
مهره عطته نظره قارصه/ انت وافقت على شرطي يا فهد واشوف ولا واحد منهن تنفذ
فهد باس خدها ورفع شفايفه ورجع باسه مره وكل بوسه احر من الاول / شروطك موافق عليهن الاول قلت لك السبب تاخير ماهو مني من الجامعه وابشري راح اراجع لك لين تدخلينها اما الثاني وعذابي منه بس بحاول اقنعك بتنازل عنه
مهره شاحت بوجها بسرعه /مستحيل يا فهد انا ماني مرخصه نفسه لهدرجه ؟
فهد رفع حاجبه / كيف يعني ؟
مهره رجعت تناظره فيه / انا شرطت وانت وافقت وانتهينا
فهد هز راسه برضا وهو غير مقتنع /حاظر يا بنت ناصر مثل ماتبين بس اقل شي تعالي نامي عندي ماهو بزين منظرنا كل واحد بغرفه
مهره ترجع جزها العلوي على ورا وفهد مازال ماحوط خصرها وردت بعاند / مابي بنام عند جدتي
فهد سحبها له ملصق صدها بصدره / طالبك بس نوم تعالي عندي وربي ميت على حضنك
مهره فتحت عيونها ماهي مصدقه كلامه / وشو؟؟
فهد باس انفها / ابيك تنامين عندي بس ووعدك مايصير شي غصبن عليك
مهره نزلت راسها بخجل وهي مصره على عنادها او تغلا عليه بس ماهي فاهمه نفسها/ مابي انام عندك
فهد صد بوجه عنها وهو يزفر بشده / اوف يالله الصبر
مهره طالعته وهي تشعر بخوف تدري انه كاتم غضبه /…
فهد افلتها بهدو وابتعد عنها/ تصبحين على خير
مهره علقت عينها بعينه لثواني وبعدها صدت بدلع خبيث وطلعت /…..
فهد عض على شفايفه بقوه / عرفت كيف تلعبها صح؟
______________________________
تحياتي (شغف )…
|