كاتب الموضوع :
سارونة بنت خالد
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: (قلوب قاسية كالحجارة أو أشد قسوة)
الفصل التاسع والعشرون............
وعند منال
منال بعد ما فطرت نظفت كل شيء وطلعت على غرفتها وأخذت دش دافي وأول ما خرجت انصدمت بتركي في غرفتها فشهقت من الخوف
تركي طالع في الساعة: ساعة وأنتي تستحمين
منال طالعت فيه وهي ماسكة الروب بكل قوتها: ليش بغيت شيء تبي أجهز لك العشاء
تركي وهو يطالع فيها: لا شكرا والحين أجلسي لأني أبي أتكلم معكي
منال بخوف: أيش تتكلم معي الحين.. طيب ممكن تخرج عشان ألبس ملابسي
تركي بعصبية: منال أنا قلت أجلسي بتكلم معي فلا تخليني أتصرف تصرف ما يعجبك
منال خافت منه فجلست بسرعة وهي لامة نفسها: طططيب
تركي بينه وبين نفسه صبرك علي يا بنت أبوك الحين بيصير الشيء اللي تخافين منها: منال أنت عندك أخ
منال رفعت راسها وبخوف: سعد ليش أيش صار على أخوي سعد
تركي رفع حواجبها: لا مو سعد يا حلوى أنا أقصد أخوك الكبير مشعل
منال بلعت ريقها: مشعل بس أنا ما أعرفه ولا أعرف عنه أي شيء فليش تسألني عنه
تركي: لأنه يدور عليك ويبي يجي يأخذك من عندي
منال بفرحة بدون شعور أنت تتكلم من جدك يعني أنا برجع لعند أهالي وبشوف أخوتي
تركي بكل جدية وعيونه تطلق براكين من الغضب وبنبرة مرعبة: ترجعين عند أهلك؟؟! أن شاء الله حلم أبليس في الجنة يا منال.. وبكل خبث/ وبعدين معقول تروحين قبل ما تعطيني حقوقي يا ست الحسن
منال عقدت حواجبها: أيش حقوقك.. أيش تقصد أنت
تركي وهو يقرب منها: الحين راح تعرفين قصدي.. فشالها وهي تصرخ وخرج من غرفتها ودخلها على غرفته وقفل الباب عليهم
منال حل عقلها المعادلة اللي تحاول تفهمها أول ما رماها على فراشه: تركي لا الله يخليك لا.. وصارت تصرخ الله يسعدك لا.. والله ما راح أرجع لاهلي وراح أكون معك بس لا تلمسـ....
تركي كتم باقي كلامها وما سمح لها تتكلم أكثر و..........................
منال ببكاء وأنهيار وهي تحول تجمع شيء من قوتها تبعد أو تمنعه عنها.. وتحاول تغطي شيء من اللي كشفه لكن قوته كانت أكبر.......................
تركي ترك منال بعد ما أغمى عليها.. وصار يطلع في ملامح وجهها وصدى صوتها يتتكرر في أذنه وهي تقول/ مابقي شـشـيء.. أخذت كل شيء ما بقيت شيء.. خلاص ضــ ـ ـ ـاع.. وقبل ما تكمل كلمتها فقدت الوعي
تركي بقهر وهمس عند أذنها: أنا أسف يا حبيبتي والله ما كنت أبي يصير هذا الشيء بس أخوك أجبرني عليه.. منال أنا أحبك وما راح أخلي أي شخص يأخذك مني.. وصدقيني أنا ما أخذت منك أغلى شيء عندك الا عشان أنتي زوجتي على سنة الله ورسوله ومستحيل أسوي أي شيء يغضب ربي مني.. فباسها على خدها وبعد قام وتركها على فراشها وبعد ما أخذ دش وغير ملابسه خرج من البيت وهو يفكر كيف يخبرها بأن اللي صار شيء طبيعي وحلال لأنها زوجته على سنة الله ورسوله
منال فتحت عيونها بصعوبة فشافت نفسها في غرفة تركي المكان اللي تحاول بقدر المستحيل أنها تتحاشاه عشان لا يضيع مستقيلها لكن خلاص كل شيء ضاع.. فجلست ولمت المفرش عليها بسرعة ونزلت من السرير متوجها لدولاب تركي.. سحبت اول قطعة من ملابسه ولبستها بسرعة وهي تبكي بسبب اللي صار لها مع أنها تعرف بأن بكاها ما منه فايدة.. خرجت من غرفة تركي ونزلت على غرفته أومكتبه واللي بعض الأحيان يشتغل فيها بمجال عمله.. أخذت المشرط ورفعت راسها لفوق ودموعها تنزل بغزاره: أسفه يا ربي أنا أسفه سامحني يا ربي سامحني
تركي بعد ما رجع من السوق وقبل ما ينزل التفت للهدية اللي أشترها لمنال وهي عقد ناعم من الذهب الأبيض وقلدة من الماس مع دبلة وباقة ورد جوري.. وأول ما تطحت عينه على درج السيارة فتحه وخرج صور من عقد النكاح فأخذ كل الاغراض ونزل.. نزل وهو يفكر كيف راح يتكلم معها وكيف راح يبدا.. فتح الباب ودخل وعلى طول طلع على غرفته بس إتفاجئ لأنه ما لقاها فدخل وفتح باب الحمام فلقى فاضي فخرج وشال الشرشف اللي طايح عند الدولاب وقفل الدولاب وبعد كذا خرج وراح على غرفتها واللي كانت مرتبه وما فيها أي حركة فدب الخوف في قلبه فخرج من الغرفة وصار يدور عليها الين ما لقها في مكتبها طايحة على الأرض ودمها سايح تركي وقف بصدمة وبعد كذا توجه لها وجلس على ركبته قدامها ورفعها عن الأرض وصار يهز فيها ويصرخ بدون وعي/ منال أيش سويت في نفسك ردي علي الله يخليك ردي ليش يا منال ليش كذا؟؟
منال فتح عيونه ببط: تـــ ــركــ ــي.. ورجعت وقفلت عيونها.. تركي شالها وعلى طول على المستشفى
****************************************
وفي بيت مشعل
غيداء بابتسامة: نوره حبيبتي حطيت الحلى في الثلاجة؟
نوره: أي يا قلبي.. تبين أسوي لك شيء ثاني؟
غيداء وهي تقلب الشوربا: لا يا قلبي كذا أحنا خلصنا كل شيء.. وعلى فكر ترى اليوم خالتي بتجي وتتعرف عليكم أنتي والريم
نوره بابتسامة باردة: الريم؟؟ أن شاء الله يا قلبي والحين انا بروح على غرفتنا عشان أبدل وأقرء القران
غيداء: طيب يا حبيبتي.. وأول ما توصل خالتي برسلكم سعدية عشان تنزلون.. نوره هزت راسها بموافقة وخرجت وراحت عند أختها
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
نوره بابتسامة: ريم تقول غيداء خالتها بتجي عشان تتعرف علينا اليوم
الريم رفعت راسها بوجهها الشاحب بعض الشيء: طيب أن شاء الله.. نوره أتنهدت وأخذت ملابسها ودخلت تأخذ دش وبعد ما خرجت أخذت مصحفها وبدات تقرء
الريم: نوره أنا اشتقت لأمي وأخواني
نوره قفلت المصحف: صدق الله العظيم.. أنتي من جدك ترى أحنا بس لنا خمسة أيام هنا.. عاد كيف لو مر شهر وأحنا ما شفناهم بس تدرين انا بعد وحشني حمود يا حبي له ذاك الولد
الريم بابتسامة باردة: ياعمري أنا بعد اشتقت له يا قلبي يا رانية تعتقدين كيف تتصرف معه الحين أكيد ما يتركها تنام؟
نوره بتفكير: والله ما أدري أمس كلمتها تقول هو طيب ولله الحمد ولا تنسين عندها مربيه تساعدها فيه.. الدور الباقي علينا أحنا لو تزوجنا ما نعرف كيف راح يكون حالنا
الريم بخوف: أيش أحنا نتزوج.. نوره استغربت من أختها وقبل ما تتكلم دخلت عليهم سعدية
سعدية: بابا مشعل يقول أنزلوا
نورة بابتسامة: أن شاء الله الحين نزلين.. يله يا الريم ننزل الريم هزت راسها بموافقة ونزلت مع أختها وتعرفوا على أم مشعل وبعد ما فاطروا جلسوا مع بعض وبعد العشاء خرجروا من البيت مشعل وصل أمه على البيت وبعد كذا راحوا على السوق مع زوجته وأخونه
***************************************************
وفي مكان ما رحنا من زمان
عبد الرحمن بصراخ: سمر تعالي شوفي ولدك أيش سوى
سمر خرجت من الغرفة بسرعة: أيش سوى بعد والله أحس نفسي أني راح أنتحر.. ووقف بصدمة تطالع في ولدها وعبد الرحمن
عبد الرحمن بابتسامة عريضة: والله هو اللي رمى الصحن فنكت كل الاكل على الأرض
سمر بتهديد: طيب أنا راح أعلمه الآداب.. وراحت عنده عشان تضربه بس عبد الرحمن شاله بسرعة وضمه وأعطى سمر ظهره بسرعة
عبد الرحمن: والله ما أتركك تضربيه
سمر بصوت شبه باكي: والله حرم عليك أنت وهو شوف كيف صار حال الفرش منه
عبد الرحمن بضحك: ترى بزر ما يفهم ومن إتجاه الفرش أنا راح أغير لك هو قبل العيد أهم شيء اتركي الولد في حاله ويويلك لو ضربتيه
سمر فتحت عيونه على الأخير: طيب طالما كذا ليش ناديتي
عبد الرحمن وهو يلتفت لها وبابتسامة وسلمان يلعب بحضنه: عشان تغيرن ملابس الولد وتخلي الشغالة تنظف المكان
سمر بشوية عصبية: الشغالة تغسل ملابس الأستاذ سلمان يعني هي مو فاضية لك ولولدك
عبد الرحمن: طيب ممكن تغيرين ملابس سلمان عشان بأخذ معي عند أهلي.. ولو سمحتي بطلي هذي العصبية ولا نسيتي أنك حامل
سمر بدموع: لا ما نسيت وبلاش تذكرني.. وأنا راح أجهز لك شنطة هذا الوسخ فخليه عند أمي أو عند خالتي الين ما أولد لأني والله تعبت وراحت وخلت المكان
عبد الرحمن جلس وطالع في سلمان: والله أمك شكلها متوحمة علينا أنا وأنت يا حبيبي.. سلمان طالع في عبد الرحمن وصار يضحك وكان عبد الرحمن يلعبه/ تضحك يا ولدي أقولك تتوحم علينا وأنت تضحك
*************************************
وفي المستشفى
منال فتحت عيونه فشافت تركي نايم على الكرسي القريب من سريرها وأبره الدم والمغذى في يدها فرفعت يدها المجروحة بس حست بالم: أأأأها
تركي فتح عينه: بسم الله عليك أيش فيك
منال صرخت في وجهه أول ما مسك يدها: أبعد عني لا تلمسني ويكفي اللي سويت فيني
تركي أنقهر منها فمسكها من ذراعها: وليش أنا أيش سويت.. أشكري ربك أنك لك خمس شهور عندي عمري ما فكرت أمسكك أو أخذ حقي منك والحين بعد ما أخذت حقي تعاتبني.. قبل ما تعاتبيني ليش ما تعاتبين نفسك والله يعينك على اللي سويتي في نفسك
منال ببكاء: أنت السبب ويليتني مت ولا أنفضح بين الناس
تركي: أي ناس وأي بطيخ وعن أي فضيحة أنتي تتكلمين.. أفهمي يا بنت الناس أنا زوجك أوك زوجك يا منااال
منال رخت يده بصدمة: أيش زوجي أنا.. أنا الحين يعني زوجتك؟
تركي باستغراب منها: أي زوجتي ليش ماني رجال ولا مو مالي عينك.. من هول الكلام اللي تسمعة ما عرفت أيش تقول/ جهزي نفسك عشان نرجع على البيت لأني مو فاضي لدلعك وتصرفات المراهقين هذي.. بكلم الدكتور وأرجع لك.. تركي خرجت.. ومنال صارت ألف فكره وفكره تدور في راسها
منال بشك: لا هو كذاب مو معقول يكون زوجي، وأي زواج هذا اللي بدون موافقتي ولا حتى فحوصات.. لا لا الله لا يسمحك يا سعيد على اللي سويته فينا أتريه عشان كذا أخذني للمستشفى وسوى لي فحوصات وأنا الغبية اللي كنت أظن أنه باع عضو من أعضائي يا رب عاقب أبوي على اللي يسوي فيني أنا وأخواتي
تركي بشوية حدة: أشوف الجلوس في المستشفى عاجبك يا هانم.. منال أنتبهت على نفسها بأن تركي راح ورجع وهي ما سوت شيء.. فوقفت وهي تحس بشوية دوار وخرجت أبرة المغذي والدم من ذراعها بس أول ما خطت خطوتين رجعت وطاحت فاقدة الوعي.. تركي راح بسرعة وشالها من الأرض وحطها على السرير
الدكتور واللي كان توه داخل: ماذا هناك ما الذي حدث لها؟
تركي طالع في الدكتور: هل يمكن أن أخذها إلى المنزل وأنا من سيعتني بها هناك
الدكتور دانيل: ولكن يا دكتور كيف ستأخذها وهي بهذه الحالة؟
تركي: هل نسيت بأني دكتور يا دكتور دانيل؟؟
دانيل ما حاب ينقش تركي لأنه يعرف أنه عنيد: حسنا يا دكتور ولكن الفتاة لا تزال تحتاج إلى كيس دم أخر لأنها فقدت الكثير من الدماء
تركي وهو يطالع الكيس المعلق: حسنا وشكرا لك يا دكتور.. دانيل خرج وتركي رتب أغراض منال وطلب كرسي متحرك وقبل ما يخرجون من المستشفى مر على بنك الدم وأخذ كيس دم ومغذي وبعد كذا خرجوا ورجعوا على البيت.. وعلى الساعة خمسة الفجر فتحت منال عيونها فشافت نفسها في غرفة تركي وهو كان نايم جنبها، كانت بتقوم بس أتذكرت اللي صار لها في المستشفى فاعطت تركي ظهرها وصارة تبكي بصوت مكتوم على حالها وفي نفس الوقت كانت تشكر ربي أنها ما ماتت وهي منتحرة عشان لا تدخل النار الين دخلت عالم الاحلام/ منال قومي واستحمي عشان تفطرين وتأخذين الدواء
منال فتحت عيونها فشافت تركي قريب منها فخافت وبعدت عنه: أبعد عني ولا تلمسني
تركي وهو يرفع حاجبه: ما راح أمسكك لأني صايم.. منال بعدت شعرها عن وجهها وقامت من السرير عشان تروح غرفتها لكن هو أستوقفها/ لا أستحمي في حمامي لأني جاهزت لك كل شيء هنا
منال التفتت لتركي وبصوت واضح عليه التعب بعض الشيء: لا...أنا أبي أروح غرفتي
تركي بتهديد: منال لو ما دخلتي الحمام الحين مثل ما قلت أنا راح أشيلك وأحممك بنفسي فهمتي.. منال ما حبت تجادل تركي فدخلت وأخذت الدش وبعد ما خرجت مسكها من يدها ونزلوا على الصالة وحط لها ضماد على جرحها عشان ما يتلوث وجاب لها شوربة خضراء وخلها تشربها كلها وبعد ما أخذت الدواء جاب صورة من عقد النكاح وأعطها هي
منال باستغراب: أيش هذا
تركي بهدوء: خذي وراح تعرفين لو قراته
منال أخذت العقد وفتحتها وبعد ما خلصت من قراته: هذا مو توقيعي
تركي جلس قبلها: أعرف أنه مو توقيعك
منال: هذا تزوير في أوراق رسمية
تركي عقد حواجبه: عاد في هذا روحي وأتفاهمي مع أبوك لأني كل شيء سويته أنا قانوني وبحضور محامي
منال بتساؤل: وليش ما قلت من البداية أنك زوجي
تركي: مو مهم أقولك أهم شيء أني أعترف للناس بهذا الشيء فأرضي بالواقع عشان تعيشين بسلام يا منال.. منال رفعت راسها وطالعت تركي بس ماردت عليه
*******************************************
في السعودية..
اليوم هو أول أيام وبعد صلاة العيد والكل مجتمعين في بيت أو سالم
الريم بهمس: نوره أحنا متى بنروح بيت رانيه والله أنا طفشت
نوره بابتسامة: ممكن تفكين هذا التكشير من وجهك ومشعل قال هو راح يوصلنا بعد الفطور أن شاء الله
هدى وهي تصلح طوق بنتها: غيداء كيف الوحام معكي ولا باقي ما بديتي
غيداء بفرحة: لا باقي والحمد لله.. وأن شاء الله ما أتعب
هدى بتلميح: هذي السنة أنتي والسنه الجاية أن شاء الله غادة ونوال.. غادة التففت لهدى وما ردت بأي كلمة
نوال باستغراب: أمين يا رب والله يكتب لنا اللي في الخير.. وبهمس لغادة/ غادة أيش فيكم أنتي وسيف والله وضعكم ما يطمن أنتم الاثنين
غادة وهي تترك المكان ما فينا شيء.. وراحت على المطبخ/ خالتي تبيني أساعدك في شيء
أم سالم بفرحة: لا يا ست العريس أنتي أرتاحي وكل شيء راح يكون جاهز خلال دقايق
أم فهد بابتسامة لبنتها: عاد أيش دعوة يا أم سالم خلي البنت تساعدنا ولا تدلعيها من الحين عاد
أم سالم: ليش ما تبيني أدلعها يا حافظ هذي مرة ولدي لها الدلع والدلال.. في هل اللحظة دخلت نوال
نوال: أبوي يبيك عند الباب هو وسيف
غادة طالعت أمها برتباك: طيب أن شاء الله.. وخرجت مع نوال ورحت لعند عمها
أبو سالم: هلا والله بابنتي هلا بعروستنا
غادة بأحراج وهي تحب على راس عمها: هلا عمي أشلونك وشالون صحتك عيد مبارك
أبو سالم بابتسامة: بخير وأنتي بعد عيدك مبارك وبعد كذا التفت لسيف اللي أجبره يجي عشان يسلم على غادة
سيف بهدوء: أشلونك يا بنت عمي
غادة راسه في الارض: الحمد لله بخير أشلونك أنت.. وعيدك مبارك
سيف بنفس الوضع: الله يبارك في عمرك وبعد كذا أعطى غادة عيديتها
غادة كانت بترفض بس نظرة عمها خلتها تأخذ العيدية: شكرا وعن إذنك يا عمي
أبو سالم: إذنك معكي يا بنتي وراحت وتركت المكان.. يله يا ولدي عشان نرجع عند الرجال
سيف: طيب يا يبه.. بس نوال مسكته يده/ خير أيش عندك أنت بعد؟
نوال: أبي أعرف أيش اللي مزعلكم أنت وغادة من بعض
سيف بحدة: وأنتي أيش دخلك.. روحي وشوفي شوئنك أنتي والغبي حقك
نوال فتحت عيونه على الأخير: أيش هذا جزاتي أني كنت بأصلح بينكم الله يسامحك يا سيف.. ودخلت وتركته..................يتبع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
|