كاتب الموضوع :
ديييييما
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طابت أوقاتكم بكل خير....
موعنا سيكون الخميس بدلا من السبت ان شاء الله من كل اسبوع
لاتلهيكم الرواية عن عباداتكم واعمالكم وقراءة ممتعة
"القطرة الرابعة عشر"
جده 2017
يوم جديد يمر...وتحديداً الرابعة عصراً
خرج بسرعة بعد ماسأل عبدالرحمن عن
المستشفى الموجوده فيه جود..اغمض
عينيه بألم لايستطيع تصديق ذلك بغيبوبه
هل سيفقدها...لا يستطيع التحمل..
وقع عليه الخبر كالصاعقه..لم ينام البارحة
ولم يرتاح طول الوقت وهو يفكر ..وبالنهاية
قرر رؤيتها ليرتاح قلبه....
وصل المستشفى..ونزل بسرعة ..سيجن لايقدر
على التحمل..ذهب الى قسم العناية المركزة
وهو يتنفس بسرعة..كيف يراها وبأي حق
هي ليست محرم له..وليس له الحق بزيارتها
اغمض عينيه وتوجه ليسأل عن حالها..
"السلام عليكم"
"وعليكم السلام"
بضيق وحزن نطق وهو يمسح على وجهه
"بسأل عن المريضه جود سعود العبدالله"
نظر للملف وجاوبه"حالتها غير مستقرة
ومازالت بغيبوبة"
"طيب اقدر ازورها"
"للاسف لا حاليا مانقدر "وبإستفسار
"ايش تقرب لك المريضه"
بإرتباك وهو يشد على يده"خطيبتي"
وبتودد للدكتور"تكفى لو ٥ دقايق تكفى"
رحم حالته ووقف"٥ دقائق فقط"
ابتسم بفرح "طيب"وهو يذهب معه...
ماهذا الجنون الذي فعله..كيف يدخل لغرفة
فتاة ليست محرم له..ولكنه لايستطيع ان
يصبر اكثر سيراها ربما تكون النظرة الاخيره
يعلم سوء مافعله ولكنه عاجز قلبه يؤلمه
لايستطيع الانتظار سيراها ليطمئن قلبه....
وصلوا الى مطار الملك عبدالعزيز الدولي
قادمين من فرنسا..وعلى طائرة خاصة...
رفض سعود المكوث في المستشفى والبقاء
في فرنسا ..رغم تعبه وعدم شفائه بالكامل..
زفر بضيق وهو ينظر لوالده منذ الامس وهو
لا يكلمه ولا ينظر له..قلبه يقبض خائف جداً
من اجل جود..لن يسامح نفسه اذا حدث لها
امرا ما..
"سعود لاتجهد نفسك"
يمشي ببطئ وتعب"بروح المستشفى انا"
"وين تروح وانت تعبان الله يهديك ارتاح
وبعدها تروح"
برفض تام وهو ينظر لعبدالمجيد الواقف
بجانب سيارته بإنتظارهم"انتم روحوا البيت
وانا بروح مع عبدالمجيد للمستشفى"
تقدم لوالده وبحزن نطق"يبه انت.."
رمقه بنظره ومازال عاتب عليه"انت تسكت
لاتكلمني"
ضغط على يده صديقه وهو ينطق بهمس
"عزام لاتكدر خاطرك عمي الى الان مصدوم"
ولف لوالده بعد ان امرهم بالتوجه له
"ياللا تعال نوصلك البيت"ركبا السيارة..
بتوتر وارتباك ولم يعلم ماحدث لسعود
ولكنه يمشي ببطئ وملامحه متعبه جداً
نطق وهو يفتح له الباب"ابو عزام صاير شي"
ركب السيارة وهو يزفر بضيق
"حادث بسيط ووصلني لجود سرعة"
اغلق الباب..واسرع وركب وذهب به الى
المستشفى......
الرياض 2017
الليله هو موعد زفافهم..ولم يقدروا على تأجيل
الموعد للحجز ..والضيوف..سيقام حفل الرجال
بموعده..خبر جود صدم العائلة..بعدما اخبرهم
معاذ ...لكن الوحيده التي لاتعلم بما حدث هديل
لم يخبروها..يعلموا بأنها ستخاف وترفض اتمام
الزواج..وبعد الانتهاء من الزواج ستذهب العائلة
جميعها الى جده....
تتصل منذ يومين وترسل على جود ولكنها لاترد
سألت وجدان واجابتها بأنها نائمة..
"ماهي معقوله كل ماسألت نايمه مستحيل
جود تعرف ان الليله زواجي وماتكلمني صح
ماتقدر تجي بس تكلمني"وانتبهت لدخول
والدتها وبحيرة"يمه جود لي يومين اتصل
فيها ماترد"
بإرتباك نطقت وهي تتقدم"مزكمه وتعبانه
سالت امها"
بخوف وهي تقف"زكام يمه اكيد ولا شي
ثاني"
"اي "
زفرت بضيق "يمه الحين مافيه الا العائله
ليش البس فستان "
ابتسمت لها بحنان"ليلة العمر لازم تكونين
باحلى اطلاله وماهر من حقه يشوفك "
وتقدمت منها وهي تقبل رأسها"وعشان
التصوير"
منذ الصباح والقولون متعبه..اخذ مسكنات
ولم ينفع بالنهاية..ذهب مع اخيه سلطان
للمستشفى واخذ ابره..ليس وقته كيف
سيستقبل الضيوف ويقف مده طويله..
"ماهر حاول تصبر مابقى شي على الحلاق"
بتعب نطق"ماله داعي"
ابتسم "كيف ماله داعي والضيوف ورجال
الاعمال بتطلع كذا وجهك كأنك مغصوب"
زفر بضيق"ياخي شايف وضعنا يساعد بنت
عمنا حالتها الله يعلم فيها و..."
قاطعه وهو يقف عند صالون الحلاقة المعد
له بحجز مسبق"انزل بس جود الله يشفيها
وبإذن الله تقوم بالسلامه وانت خلصني والله
يعدي هالليله على خير"
نزل وهو ينطق"سلطان الغي حجز الفندق"
"ليش الغيه"
"ماراح نروح له بالنهاية انا بالقوة متحمل
واذا صار شي لاسمح الله اكون بالبيت افضل
وقريب منكم ..وهديل اكيد بتعرف بخبر
جود سواء الليله او بكره"
"بالبيت تقصد بيتك"
"اي بيتي"
جده 2017
دخل المستشفى بمساعدة عبدالمجيد
بخطوات بطيئة..توجه لقسم العناية المركزة دخل عند الدكتور المسؤول عن حال ابنته .. بعد ذلك ..لبس اللبس الخاص ووضع الماسك ودخل الى عند جود...تقدم منها بخطوات واصوات الاجهزة تخرق مسامعه ..اقترب منها ودموعه تتجمع بمحجر عينيه فلذة كبده وغاليته..مسك يدها وهو ينظر. لها بحزن"جود ياروح ابوك انتِ كيف بتحمل كيف بقدر اعيش اذا صار لك شي" وقرأ عليها بعض آيات القران الكريم ودعاء لها وهو يقبلها بحزن"الله يقومك
بالسلامة ياقرة عيني".......وخرج لانه تعب من الوقوف ولانه غير مسموح له الا ب٥ دقائق....
خرج من المستشفى ..وهو ضائق ..حال حبيته غير مطمن..وبعد ان راى منظرها قبضه قلبه ليست جود التي يعرفها ...ركب سيارته وهو يجيب على اتصال احمد"جاي للبيت"واغلق..
زفر بضيق وهو يسرع بسيارته ..بعد ربع ساعه وصل للمنزل ..ركن سيارته جانباً ودخل.. فتح الباب وهو يزفر بضيق واستقبله احمد بعصبية"وين كنت " ببرود وهو يدخل ويرمي جواله ومفتاحه على
الكنب"زرت جود" بصدمة نطق وهو ينظر له"من جدك انت على اي اساس تزورها"وبعصبية"بندر جود لامحرم لك ولا شي وكيف سمحوا لك اصلا" مد رجوله بملل وهو يزفر"قريباً بتكون خطيبتي ان شاء الله"وبلع ريقه "الله يقومها بالسلامة" نطق وهو يجلس امامه وبهدوء"بندر اذا صارت خطيبتك وملك لك بذاك الوقت سو كل شي واكمل حديثه"لكن الآن لامحرم لك وهذا ماهو بشرعنا ولا عاداتنا"
بسرحان وهو يستلقي"احمد ترى والله مالي نفس حتى اسمع شي "
دخل المنزل بعد ان اوصله ماجد وابنه
مشعل..وهو يزفر بضيق ...انتبه لوجود
والدته ووجدان تجلسان بحزن في الصالة
"السلام عليكم"وقبل رأس والدته واجابها
بعد ماسألته بحزن"قالت لي وجدان"
وجلس وهو يزفر بضيق"اخبار جود"
نطقت بحزن "على حالها"
تنهد وقلبه يقبضه وبحزن وصوت اليم نطق
"الله يقومها بالسلامة"ونظر لوالدته
"ترى ابوي جاء وعند جود"
بفرح نطقت وجدان"جاء يعني تشافى"
بصدمه بعد كلمة وجدان نطقت"تشافى
ليه هو صاير له شي"
بهدوء نطق عزام"ابوي كان مصاب والحمدالله
بخير وانا مارحت لدبي رحت له"
بعدم تصديق نطقت وهي تقف بخوف
"مصاب ليه صاير له شي ..ووينه"
"انا هنا وبخير"وتقدم بخطوات بطيئة
"لاتخوفين نفسك"وقبل وجدان
"اخبارك"
ضمته "بخير انت اخبارك"ولف لام عزام
"اخباركم"
اطمأنت بعد مارأته"بخير الحمدالله"
وتقدمت له"انت بخير"
جلس بتعب وهو يمر من عند عزام
"اي بخير "ونظر لعزام وهو ينطق
"جود حالتها الى الان غير مستقرة "ولف
لأم عزام"تدرين ان عزام هو السبب"
بلع عزام ريقه وهو ينظر لأمه اللي تنظر له
بصدمه وهي تنطق"عزام السبب ليش"
وبدموع"كيف يعني عزام السبب"
بقهر وغضب نطق"عزام هو اللي معطي جود
المنوم بالعصير"
اقتربت منه بصدمه وهي تحاول تستوعب
مانطق فيه زوجها"عزام صدق"
نزل رأسه وهو يبلع ريقه"ماكنت اعرف ان
بيصير لها كذا"
مسكت ياقته وهي تصرخ بعصبية ودموعها
تسقط"كيف تسوي شي مثل هذا انت ذبحتني
ياعزام ذبحتني"وبغصة نطقت"انا فقدت
واحد ماابي افقد جود مااقدر اتحمل"
وبعصبية وهي تأشر بيدها
"اطلع لاتشوفك عيني اطلع"
ذهب بسرعة وقلبه يقبضه..ضائق ومقهور..
خرج من المنزل وهو يتوجه الى قسم معاذ
بضيق وكلام والدته يتردد بمسامعه...
دخل القسم وهو يصرخ بصوت عالي
ويضرب يده بالحائط"ماكنت اقصد ماكنت
اقصد"وزاد بضرب يده"يارب ساعدني يارب"
وقف بتعب "انا برتاح بغرفتي"وذهب وام عزام
ذهبت خلفه...
زفرت بضيق وهي تضع يدها على خدها والدتها
قست على عزام..ووالده غاضب جداً منه..
"الله يقومك ياجود بالسلامه"
الرياض 2017
الساعة 11 م....
بعد ماودع المعازيم..وانتهت مراسم زواج
الرجال...ذهب الى المنزل...لهديل..
قبل مايذهب لقاعة الزواج صور مع هديل
وخف الم القولون عنه..ومن بعد صلاة
العشاء وهو عند الرجال ومن التوتر والتعب
وهو واقف ويسلم ويستقبل المعازيم مع
والده وجده ..زاد الالم عنده...
ذاهب مع معاذ وخالد الى المنزل ليذهب
هو وهديل الى منزلهم...
بمزح وهو يقود السيارة"والله ياماهر بتروح
عليك احلى ليله"
اكمل خالد بضحكة"القولون وقته غلط"
ابتسم بتعب"اهم شي الله يشفيني منه وهديل
كل يوم عندي "
ضحك معاذ "لكن عاد الليله ليلة عمر.."
قاطعة ماهر وهو يأشر بيده"تحرك انت
ترى قسم بالله يالله ماسك نفسي من الالم"
"اكلت مسكن"
بتعب نطق"من الصبح اكل"
بجدية نطق"انتبه عاد مو بكل وقت تأخذ
مسكن"
ارتبكت اكثر وهي تحرك اصابعها بتوتر بعد
ان اخبرتها والدتها بأن تتجهز..لقرب وصول
ماهر
"يمه"
ابتسمت لها وهي تهديها وتمسك يدها
لتطمنها"لاتوترين نفسك ياقلبي"
قدمت لها وهي تبتسم بفرح وتنطق
"الله يوفقك ياامي"
ابتسمت لجدتها وهي تقف
"امين"
وصلوا للمنزل..وبقي ماهر بالسيارة وخالد
نزل لينادي هديل..
"ماهر ليتك نزلت "
بتعب نطق"عادي هديل وشايفها قبل اجيكم
ومصور معها ومااقدر امشي والله ذابحني
ذبح القولون"
"الله يشفيك"وتنهد بضيق "عمي سعود رجع
لجده"
"اي وتدري طلع مصاب بعد قال ابوي"
بخوف نطق"اما وبشر عساه بخير"
"اي الحمدالله بخير"وانتبه لهديل قادمه
مع خالد بفستانها ونطق"عاد انزل انت خلاص"
ضحك وهو يفتح الباب"اي لنا الله تراي
صديقك"
بمزح نطق "اصلا من انت"
تمشي بصعوبه من فستانها..وخالد يساعدها
فتح لها الباب ..وركبت
رفع نص فستانها وهو يبعده عنها
"كان نزلتيه اريح لك"
بهمس نطقت وهي تشد على شفتها بقهر
"اي تشوفك مرتاح حتى ماتعبت نفسك
تنزل"
"اعتقد ماهو مكان للهواش خالد معنا"
ركب خالد ليقود السيارة بهم ليوصلهم الى
منزلهم...لقرب المنزل من منزل جدته
استغرقت المسافه دقيقه تقريباً..
نزل ماهر وهو يتجه الى الباب الموجوده
عنده هديل فتح الباب وهو يساعدها لتنزل
..فتح باب منزله ودخلا....
"شرفتي منزلك"
بتوتر وارتباك نطقت"الله يسلمك"
شعر بوخزات في بطنه والم يشتد عليه
وتغيرت ملامح ووجه ونطق وهو يتجه لها
ويمسك بيدها ويذهبا الى غرفتهما....
دخل الغرفه ونزل البشت وعلقها وذهب
الى غرفة الملابس لبس بجامة على السريع
وتوجه ورمى بنفسه على السرير بتعب وسط
صدمه ونظرات هديل ...
جلست على الكنب وهي تنطق بسخرية
"ماشاء الله ..."ولم تكمل بعد ان نطق ببرود
"العشاء موجود بالصاله تعشي انا بنام متعبني
القولون ومالي خلق اسمع شي او اتكلم "
وقفت بقهر وهي تتقدم له وبعصبية نطقت
"احسن ان شاء الله تع...."ولم تكمل بعد ان
قفز لها سريعاً ووضع يده على شفتها
"ماني ناقص وجع ودعاوي"وتركها
"الافضل انك تبدلين فستانك وترتاحين"
وحرك حاجبه بخٌبث"والا عاد يمكن معجبك
وبتحللينه"
عرفت مقصده وهي تطنشه وتخرج من الغرفة
وتسمع مانطق به"من سوء حظي تعبت بااجمل
ليله عندي وضحك بصوت عالي...بعد ماخرجت
...
انتبهت لطاوله مرتب عليها العشاء بتنسيق
انيق ومرتب والرائحة تشهي...ابتسمت وهي
تجلس بصعوبه من فستانها..نزلت الكعب
"والله جوعانه بأكل لين اشبع"وسمت بالله
وتعشت.....بعد عشر دقائق اكتفت بالكمية
اللي اكلتها وشربت عصير..ووقفت ذاهبه
لتبدل فستانها...دخلت بهدوء وهي تراها
نائم وبهمس نطقت"مسرع ماشاء الله نام"
وتوجهت بخطوات هاديه الى غرفة الملابس
لبست لها بيجامه مريحة..وغسلت المكياج
وفكت التسريحة...
وخرجت وتوجهت
الى الصالة...وضعت باقي العشاء في المطبخ
وهي تلتفت بخوف المكان هادي ..والمطبخ
في الاسفل..اسرعت الى الاعلى وهي تلهث
"الحمدالله ليش اخاف عاد اووه صح لو حطيته بالمطبح التحضيري فوق بس نسيت"
وضحكت بسخرية
وهي تجلس"اول مرة اشوف عروس كذا لا
الظاهر زواجي بيدخل بقائمة الزواجات المضحكه
والغريبه"وفتحت جوالها وهي ترسل لجود
ولكن لامجيب....زفرت بضيق وهي تمدد قدميها
"ماني مرتاحه "ووقفت وذهب للغرفه بعد ان
شعرت بخوف....تقدمت وهي تنظر لماهر
وتغير ملامح وجهه وتقلصه..
"شكله تعبان مره"
وتراجعت وجلست على الكنب..وهي تستلقي
وبعد عشر دقائق نامت بدون ان تحس......
الساعة 3:15 ص...
فتح عينه وهو يشعر بجوع..لم يأكل شي
طول اليوم...انتبه لهديل تنام على الكنب
ابتسم وهو يبعد الغطاء عنه"حتى النور
شغال"...ذهب لدورة المياه وهو يمر من
جانبها..بعد دقائق خرج...حملها ووضعها
على السرير وأول ماوضعها شعرت بها
وجلست بفزع وهي تنظر له..
"ارتاحي وكملي نومك كنتِ نايمه على الكنب"
بتوتر من قربه لها نطقت وهي تقف
"الساعة كم"وبإرتباك نطقت بعد مااجابها
"اووه باقي وقت على الاذان"
طلع صوت يصدر من بطنه دليل على جوعه
وبإبتسامة نطق "تعشيتي"
"اي ونزلت العشاء بالمطبخ"
وتوجهت لدورة المياة وهي تهرب منه..
نطق بصوت عالي وهو يخرج "انتظرك
بالصالة"....ذهب للمطبخ وسخن العشاء
وحمله للاعلى...
جده 2017
لم يستطيع النوم..ومنذ ان غضبت عليه
والدته العصر ..وهو لم يخرج من قسم
معاذ..طول الوقت يفكر بحزن وألم ماذا
لو فقد جود كيف يسامح نفسه..حتى لم
يتناول شيئاً ولم يشتهي اي وجبه..
شهيته منسده تماماً..زفر بضيق وهو يضع
يده خلف رقبته ..شعور العجز وعدم القدرة
على فعل اي شي صعب جداً..لايلوم والديه
على غضبهم وعتابهم عليه..لكن في النهاية
لم يقصد..ارتكب خطا عظيم لاينساه طول عمره..
استيقظ من النوم بفزع وهو يتعوذ من
الشيطان الرجيم وينفث على يساره..
رأى حلماً افزعه..مسح على وجه بضيق
وهو ينظر لأبنه نائم بسلام بجانبه..عدل
الغطاء عليه..واتجه لدورة المياه سيصلي
ركتين ليرتاح..قبل انا ينام صلى الوتر...
بعد دقائق خرج من دورة المياه..استقبل
القبلة وصلى ركعتين..وبعدها دعاء لجود
بالشفاء العاجل....
خرج من الغرفه وذهب الى الصالة
وهو يشعر بضيق لم يعلم مصدره..
زفر بضيق وهو يجلس ومارأه في الحلم في
مخيلته نطق بهمس"اعوذ بالله من الشيطان
الرجيم"
الرياض2017
خرجت من الغرفة بعد ان نادها وهي تنظر
له يأكل بهدوء..وتقدمت بعد ان نطق بصوت
هادي"تعالي اجلسي"
جلست بمسافة بعيده عنه "فيه شي"
ابعد الطبق عنه "الحمدالله"ولف لها
بغرور"شعورك وانتِ زوجة ماهر ال.."
تكرهه نبرته الواثقه وغروره بنفسه وردت
بسخرية وهي تضع رجل على رجل
"كشعور اي زوجة زواجها حدث بسرعة
وبدون زفة وووو.."
ابتسم وهو يقف ويجلس بجانبها
"ياحبكن يالبنات للمظاهر عادي طيب"
وشد على يدها بعد ان تراجعت للخلف بتوتر
"تعرفيني ماارضى بسرعة انا واخر الايام
ماعجبني اسلوبك معي ولا حركاتك"
وشد على يدها اكثر"سنوات وانا احاول انسى
بس مااقدر"
تعرف مايقصد ونبضات قلبها تزيد نطقت
بهدوء رغم ارتباكها"كل شي كان بالماضي وهديل
الان غير عن هديل قبل سنوات"وبلعت ريقها
"اذا تفكر اني مازلت ا.."ولم تكمل بعد ان نطق
بقهر "لاتقولين اسمه خلاص غيري الموضوع"
ارتاحت رغم خوفها منه ..وهي تقف ولكنه
مسكها لتجلس"انتظري ماخلص كلامي"
جلست بتوتر وحرارة جسمها ترتفع ..قربه
منها يوترها اكثر ..لاتخفي انها تعودت من
خلال الملكة على تغير مزاجه ..ونطقت
بإرتباك"بنام"
"صلاة الفجر باقي تقريباً نص ساعه مايمديك
وعندي لك خبر واتمنى ماتنفعلين ولا تخافين"
توترت اكثر وهي تنظر له وجدية ملامحه
"صاير شي"
بهدوء نطق "جود"
بخوف وصوت عالي خرج فجأه منها نطقت
"ايش صاير لها"
لايريد ان يخوفها وبهدوء نطق وهو يمسك
يدها ليطمنها"جود لها يومين بغيبوبه"
نظرت له بصدمه وهي لم تصدق مانطق به
وبهتت ملامحها وبلعت ريقها"بغيبوبه ليش
مااحد قال لي"ووقفت ودموعها تسقط
"ليش اخر وحده تعلم انا"
وقف معها وهو ينطق بإرتباك
"ماكنا نبي نخوفك و.."ولم يكمل بعد ان قاطعته
بعصبية ودموعها تسقط"كنتم ساكتين عشان
مايتأجل الزواج"واكملت بصوت باكي
"حرام عليكم ايش هالقلوب عندكم اتزوج
وافرح و..."ولم تكمل بعد ان نطق
"هديل هدي نفسك جود حالتها مستقرة
وبكره بنروح لهم مع جدي وجدتي"
مسحت دموعها وهي تجلس الخبر وقع عليها
صدمه..وبحزن وصوتها يتغير نطقت
"ايش السبب ليش بغيبوبه"
اجابها بهدوء"جرعة زايده من المنوم"ووقف
"انتِ لاتخافين بإذن الله تكون بخير"
جده 2017
يوم جديد اخر يمر ...
اغلق جواله بعد ان اطمئن على حالة
ابنته وانها في تحسن واستجاب جسمها
لمفعول المضادات لطرد مفعول المنوم
عن جسمها وآثاره...وزفر براحه وهو يتحدث
مع زوجته "جود حالتها اليوم افضل"
ابتسمت بفرح وهي تغلق المطهر بعد ان
طهرت مكان جرح العمليتين لزوجها
"الحمدالله الله يقومها بالسلامه"وبأمر لزوجها
"ياللا عاد افطر عشان الدواء"
جلس بتعب وهو يغطي جسمه بقميصه
"عزام شفتيه اليوم"
بضيق نطقت"الساعه 7 رحت ادوره وبقسم
عزام ونايم"
زفر بضيق وهو يقرب الطبق منه"لاتقسين عليه
يام عزام انا ترى والله لو هاوشته وعصبت عليه
من وراء قلبي"وسألها "ترى اهلي بيجون اليوم
لاينقص شي واذا فيه نواقص قولي لعزام او
الشباب"
"ان شاء الله"واتجهت لتخرج"اذا بتروح تزور
جود بروح معك"
"الزيارة اليوم ساعه فقط والساعة 3 “
الرياض 2017
ترك جواله وهو يجلس جنب جده
"مايرد ماهر شكلهم نايمين"
وقف"اجل انا وانت وجدتك ونورة بنروح مانبي
نتأخر وماهر وهديل متى مابغوا يجون"
وبسرعة نطق"ياللا ترى ماباقي شي على
رحلتنا وتعرف الرياض زحمه"
وتقدم "قل لجدتك وخالتك يتجهزن"وخرج..
الساعة الثانية ظهراً.....
قلقه ومتوتره من زيارة تميم لهم..حتماً لن
يأتي بخير..تقدمت وهي تمشي بخطوات
في الغرفة وبسرحان نطقت وهي تنظر
لأختها"منى توقعين تميم ليش جاي"
"اكيد عشانك"وبجدية نطقت
"سارة وافقي عليه عادي .."ولم تكمل بعد
ان صرخت عليها سارة بعصبية"منى انتِ
مجنونه كيف اوافق عليه ماتعرفين اعمامي
وبلعت ريقها"حتى باقي العائلة من بنات
مايحبونا "
ببرود وهي تستلقي على فراشها
"بكيفهم اهم شي تميم يحبك"
بسخرية نطقت وهي مقهوره من اختها
وتفكيرها"وانتِ مصدقه انه يحبني هذا كذا
عناد لاني رفضته"
مرتاح جداً بعد ان خرج ثامر واستأذن ليرتاح
بغرفته بعد العمل الشاق الذي قام به منذ
الصباح ..
ابتسم وهو ينظر لجدته هي الوحيده التي
تستطيع مساعدته "جده انا جاي واكيد
بتعرفين سبب جيتي"
نظرت له وهي تعدل طرحتها"اذا جاي عشان
سويرة انت تعرف ردها "
بهدوء نطق وهو يمسك يد جدته
"جده انتِ تعرفين ان ثامر طلع له تعيين
ويمكن يصير بمنطقة بعيده من بيصير عندك
وعند البنات"واكمل حديثه "صعبة انتِ
بتروحين معه صحتك ماتساعدك وكيف
تتركين منزلك"
لم يخطر على بالها ابدا وبسرعة نطقت
"لا ان شاء الله يكون بالرياض"
بمحاولة لتحريضها"واذا كان بغير الرياض"
تنهدت "ماادري والله خوفتني انت"
ابتسم ونطق"المطلوب منك ياجده انك
تجبرين سارة توافق علي"واكمل بعد ان
رفعت جدتها راسها وهي تستمع له بتركيز
"مافيه الا هذا الحل ياجده انتِ كلمي ثامر
واقنعيه"
فتحت عينيها وهي تتلمس الى ان مسكت
جوالها ونظرت بالساعة وفزت ..موعد الرحلة
راح عليهم..ابعدت الغطاء عنها وهي تهز
ماهر ليصحى"ماهر ماهر"
فتح عينه وهو يهمهم"اممم "
هزته مره اخرى "ماهر الساعة 2 وربع اصحى"
اجابها وهو يضع ذراعه على عينيه
"فات الموعد خلاص ليش تصحيني"وجلس
وهو يمغط يديه لفوق"خيره"واخذ
جواله وفتحه وهو يقرا "راحوا جدي وجدتي
وعمتي نورة وياسر"
بقهر وهي تضرب رجلها بالارض
"طيب تصرف شف موعد الرحلات"
ابتسم وهو ينزل من السرير
"مافيه رحلات الا الساعة ٨ الصبح الى
٢ الظهر اليوم"واخذ فوطته واتجه للحمام
"مايسوى كل هالتعصيب بكرة بعده اي
يوم نروح"
بسرعة نطقت"لاتكفى ماهر والله مااقدر
اصبر اكثر بتطمن على جود"
"جود وبغيبوبه ماهي حاسه"ودخل دورة المياه
....
زفرت بضيق وهي تأخذ روبها وفوطتها
وتخرج خارج الغرفة.....
جده 2017
يجلس بجانب عائلته..بوجودهم شعر بالراحة
ازالوا عنه بعضاً من الهم والضيق على ابنته
قبل يد والدته وهو يجيبها بإبتسامه
"يمه والله اني بخير"واكمل حديثه بعد ان
نطقت له"ماانت مرتاح بحياتك لين تترك
هالوظيفه"
ابتسم بحزن"تعرفين سعود ياام عبدالعزيز
مستحيل يترك شي قبل ينهيه فما بالك اذا
الشي يخص عائلتي"وبقهر نطق "سنوات
وانا ابحث واتعذب كل سنه لكن بالنهاية
فشل"
اجابته اخته نورة"عمر الظلم مايضيع ياابو
عزام وبإذن الله بيجي اليوم اللي تقبض على
كل واحد ضرك وضرك عائلتك"
زفر بضيق"الله كريم"ونظر لياسر وعزام
بعد ان راهم يتهامسون بينهم"فيه شي"
نطق ياسر بإبتسامه "لا"ولف لجده
"فيك شي يبه اشوفك متضايق"
بحزن نطق وهو يزفر بضيق داخلي
"جود ياسعود اذا ماتحسن وضعها حاول
تنقلها لخارج البلاد"
بضيق اجابه"اليوم وضعها مستقر زرتها انا
وامها"
"الله يشفيها"
وقف بصعوبة "امين"ونظر لعزام وياسر
"الحقوني فوق"
نظروا لبعض بإستغراب "طيب"
الرياض 2017
تجلس بعصبية وقهر وهي تهز رجلها
بغضب..سامر ورفض سفرها مع اهلها الى
جده...وهذا مايغضبها..تلقي بكلمات
سب وشتم له مقهورة وغاضبة جداً...
نظرت له بقهر وهو يجلس ببرود وعينه
على جواله"طيب ترفض ليش"
دون ان ينظر لها نطق ببرود"زوجتي وكيفي"
تقدمت له بخطوات عصبيه وهي تهز كتفه
"سامر بلا عناد ادري ترفض عشان تقهرني"
وبصراخ نطقت"ماكفاك اللي سويته فيني
ماشفى غليل قلبك ..."ولم تكمل بعد ان
نطق بعصبية"رييييما ماانتِ بزر اعيد الكلام
مئة مرة قلت مااسمح لك خلاص "ووقف
وهو يزفر بقهر"بنت عمك وبالعناية ماهي
حاسه بأحد يعني رحتي او جلستي كلها
ماتفرق"ومسك وجهها بعصبية
"وسالفة كل شوي سويت فيني وفيني
انسيها فاهمه"وتركها بتقزز وهو يخرج
ويتحدث بغضب"تجبرين الواحد يخرج
عن طوره"
تنظر لمكان خروجه ودموعها تتجمع بمحجر
عينيها..ينفعل كثيراً هذهِ الايام..حياتها معه
بدأت بطريق مسدود..كيف لها القدرة على
التحمل..جلست وهي تضع يدها على فمها
لتمنع صوت بكٌاءها..تتحسس كثيراً من اي
كلمة يلقيها ..او رفض لطلب لها..خائفه
من تكرار الماضي...خرجت شهقاتها بصوت
عالي وهي تغطي وجهها بيدها ...
بعد ان خرج من عندها غاضب..نزل الى
الاسفل...دخل المجلس ووجد والدته
وسامي يتحدثان..
"السلام عليكم"
"وعليكم السلام"
نطقت والدته بخوف بعد ان رأت ملامح وجهه
العصبية"فيك شي"
اجابها وهو يزفر بضيق"لا"
بشك نطق سامي"متهاوش مع ريما"ونظر
لوالدته بعد ان نطقت بعصبيه تمنعه من التدخل
بينه وبين زوجته"يمه الله يهديك ماقلت شي
انا مجرد سؤال"
وقفت بعصبية"انت لاتتدخل بحياة اخوك
فاهم"وخرجت غاضبه.....
زفر بضيق وهو يتمدد على الكنب"ريما
ماهي ريما اللي اعرف"
بهدوء اجابه"اكيد ماراح تكون ريما اللي
قبل ٤ سنوات"ونظر له"ايش صاير بينكم"
بعثر شعر رأسه وهو ينظر للاعلى
"بتروح مع اهلها لجده ورفضت وعصبت
وانفعلت"
"طيب ليش رفضت"
بسرحان اجابه"لاني ماابيها تبعد عني
وبقلق نطق"واخاف اذا راحت ماترجع"
واكمل حديثه بسرحان"وبعدين تو متزوجين
ماكملنا حتى شهر"
"لاتخوف نفسك وتفكر كثير باشياء يمكن
ماتصير وقم الحين رح لزوجتك "
بضيق نطق وهو يغطي عيونه بذراعه
"ماينفع اروح لها وهي معصبة تصعب
الامور اكثر"
تجلس على طرف السرير وهي غاضبه
تتحدث معه..وهو مستلقي ويجيبها ببرود
وهو يبتسم....
بعصبية نطقت وهي تشر بيدها بإنفعال
"ماهر ترى اتكلم معك بجد "
بإبتسامة نطق وهو ينظر لها "طيب قلت
لك رحلات مافيه"
بإنفعال نطقت"ادري انك مستأنس "
واكملت وصوتها يعلو اكثر"فيه سيارات"
ضحك وهو مستمتع بإنفعالها ملامحها
تبدو اجمل مع عصبيتها واحمرار وجهها
"مسافة 900 كيلو ليه العناء والتعب"
غير قادرة على اقناعه غاضبه جداً وعرق
يشتد برقبتها من العصبية نطقت بقهر
وهي تتجهه لتخرج"الله ياخذك الله
ياخذك"وتقدمت خطوات ولكنها وقفت
بخوف بعد ان مسكها من الخلف وهو ينطق
"عمر طويلة اللسان ماتتغيير"
توتر اكثر ونبضها يزيد وتحاول ان لاتوضح
له خوفها وهي تغمض عينيها وتجيبه
بإرتباك"ماهر بعد عني ترى مالي خلقك"
لفها لجهته وهو يمسك كتفها وينظر لها
"اعتقد ماينفع معك الا اسلوب الشدة"
بتوتر ونبضها يزيد وهي تبلع ريقها
"ماهر اتركني"وابعدت يده عنها
"لاتناظر لي كذا"
لم يستطيع ان يمنع ضحكته بعد ان
لاحظ خوفها منه وتوترها وارتباكها
وهو يبتعد"اذا ماانت قد كلامك وفعلك
لا تحمسين"وجلس على السرير وهو
يضحك بصوت عالي...تاركها تقف
بقهر وتوتر وارتباك منه...
"اي نشوف اخر الدلع ياهديل"قالها بعد
ان خرجت من الغرفة.....
جده 2017
لم يستطيع الاجابه على والده وهو ينظر
لياسر الاكثر توتر منه..ووالده يتفحص
نظراتهم بتدقيق...
"سألت انا ليش ساكتين"
بإرتباك وهو ينظر لعزام لينطق ولكن عزام
اكثر توتر وارتباك منه..بلع ريقه وهو يجيب
"مافيه شي من ال..."ولم يكمل بعد ان
نطق عزام بسرعة"يبه انت تعرف جاوبي
انا قلت لك قبل اني ابي سارة وانت رفضت
وبعدها انا سكت عن الموضوع"
زفر بإرتياح "الموضوع يغلق ولايفتح
هذا اخر كلام عندي"ووقف وهو ينظر لياسر
وعزام"واي شي يصير من وراي انتم تعرفون
ايش بيصير "وخرج.....
اخذ نفس وهو يجيب"الحمدالله بغيت اموت"
بتنهيده نطق عزام"الله يعين عاد ابوي الحين
اخذ عني موقف عشان جود"
بهدوء نطق ياسر وهو يطمنه"جود بتقوم
بالسلامة بإذن الله"واكمل "انت لاتفقد الامل
بالله"
بسرحان اجاب وهو يزفر بضيق
"تدري اني ماافكر حالياً بأي شي الا بجود
حتى سارة وفكرة زواجي منها مستحيل اذا
صار لجود شي"
الساعة 9 م..
على العشاء..يجلسان بصمت وهدوء
الا من صوت الانفاس..
نطقت الجدة وهي تنظر لثامر
"ماتدري وين تعينت"
اجابها بهدوء"لا بعد اربع ايام تطلع
نتايج الترشيح"
تنهد وهي تنظر لسارة"عسى بس مايبعدونك"
تعرف سارة ماتلمح له جدتها وخصوصا
بعد زيارة تميم لهم اليوم"اذا صار بمكان بعيد
نروح معه عادي وين المشكلة"
اجابت منى بفرح"اي على الاقل نغير عن
الرياض"وبحماس"يارب يكون بالجنوب"
ونطقت بآي بعد ان ضربتها جدتها بعصاها
"فال الله ولا فالك وين بتودينه للحرب"
ضحك ثامر وهو ينظر لجدته وبمزح
"عادي ياجده الحمدالله رجال امننا ماقصروا
وحامين الوطن الله ينصرهم"
اجابته بتهكم"ان جاك صاروخ بكرة ماانت قايل
هالكلام بس خل عني هرجك"
ضحكوا ونطقت منى"والله ياجده انك عطيتها
ثامر"
بعصبية نطقت"ثامر ولدي واقول له كل شي"
قبل رأسها وهو يقف"الله لايحرمني من هالرأس"
واتجه ليغسل يديه...
نطقت سارة ببرود وهي تنظر لجدتها
"كأن عندك كلام بتقولينه ياجده"
بإرتباك اجابتها وهي تدير جسمها لتقف
وتمسك بعصاها"ماعندي كلام انت خليك
بحالك بعيدة عني وعن ثامر"ووقفت بصعوبة
.....
نطقت سارة بسخرية"اذا تميم قايل لك شي
بخصوصي انسي ياجده"
"بعد مرور اربع ايام"
جده 2017
بقلق يستمع للدكتور بعد ان طلب
منه الحظور عاجلاً.....
"جود كانت حالتها متحسنه وفجأه
ساءت ونبضات قلبها غير ثابته احياناً
ترتفع واحياناً تنخفض"
بخوف نطق"طيب مو امس كانت افضل
ايش السبب"
بهدوء نطق"يمكن خطيبها قال لها شي
بالزيارة لانها تحس وتسمع لكن مات..."
قاطعه بصدمه وهو ينظر لها بخفوت
"اي خطيب انت ايش قاعد تقول"
بإستغراب نطق"خطيب جود يزورها
يومياً خمس دقايق ويخرج"
وقف وهو لم يصدق ولم يستوعب مانطق
به وبعصبيه"جود ماعندها لاخطيب ولا شي"
وقف من عصبية سعود وبخوف وارتباك
"ايش"
بعصبية وصراخ وهو يتقدم ويمسك الدكتور
مع ياقته"كيف تسمح لأحد يدخل عند
بنتي ايش هالتسيب و..."
بتوتر وخوف"هد نفسك انا م..."
تركه وهو يدفعه بعصبية ويجلس بعد
ان شعر بألم"مين اللي يتجرأ ويدخل على
بنتي"ومسك رأسه"اكيد اكيد بيقتلها "ووقف
بيخرج لكن دخول الممرضه بسرعة وهي
تنادي الدكتور"المريضه في غرفة 119"
وخرج الدكتور بسرعة...وسعود خرج خلفه
بعد ان عرف انه رقم الغرفة الموجوده فيها
جود...
فتحت عيونها بتعب والرؤية ضبابية
تسمع صوت الاجهزة وانبوب الاكسجين
عليها يمنعها من الحديث..ماتتذكر اي
شي الا انها رأت بدر وسمعت صوت ضحكه
كان يوقف عندها وماسك يدها..اغمضت
عينيها ودقات قلبها سريعه ..انتبهت لدخول
الدكتور وخلفه الممرضه وهو يرفع الاكسجين
عنها"الحمدالله على السلامه"ونظر لقياس
دقات قلبها وابتسم"لا الحمدالله كل شي تمام"
وفحص عينيها"جهزوا غرفه للمريضه بننقلها
لقسم التنويم"
يقف بجانب قسم العناية المركزه بتوتر
وقلق وهو يفكر..ماذا حدث لها ..هل
حاولوا قتلها..ضرب يده بعصبيه في
الحائط وهو ينطق بغضب
"حسبي الله عليكم"...وانتبه لخروج
الدكتور وبسرعة نطق"ايش صار"
ابتسم له"الحمدالله بنتك صحت من
الغيبوبه ونصف ساعه وننقلها لقسم
التنويم"
"الحمدالله الحمدالله"وجلس
"الحمدالله لك يارب"..واخرج جواله واتصل
بزوجته يزف لها خبر ابنته.....
لم يخرج من المستشفى من بعد ان ساءت
حالتها..وهو بجانبها..فتحت عينيها وهي
تنظر له بخوف ورعب ..فرح وضحك
بسعادة...ولكن بعدها لم يسمع الا صوت
الاجهزة..واغماض جود لعينيها مرة اخرى
ركض بخوف ورعب وهو يطلب الدكتور
لرؤيتها...بعدها بعشر دقائق رأى سعود
قادم..خرج بسرعة وهو يختبئ في المستشفى..
كان يراقب سعود بالخفاء..وسمع مادار بينه
وبين الدكتور عند قسم العناية....
بسعادة وفرح نطق"الحمدالله"وسمع خطوات
خلفه ولف بسرعة وهو ينطق بصدمة
"سعود"
يحاول ان يركز هل مايراه حلم ام حقيقة
بدر امامه على بعد خطوات امامه في
نفس المكان..تقدم له بخطوات سريعة
وبندر يتراجع للخلف مازال في صدمته ولم
يتوقع ابداً ان يواجه سعود في هذه اللحظه
"بدر هروبك مااراح ينفعك فلا تصعب
الامر"
بلع ريقه ونطق"سعود انت اب وتعرف غلا
الابناء "
تقدم له وهو يتكلم بقهر وحسرة
"اعرف ومستحيل بنسى اللي سويته
بفزاع او جود مستحيل يابدر"
"صدقني كل شي نسيته بالماضي انا
غير الان غير وجود مستحيل اضرها
او اسوي لها شي "واسرع بخطواته للخلف
"بيجي اليوم اللي تعرف فيه كل شي
ياسعود"وهرب....
ركض خلفه ..ولكنه وقف لا يستطيع ان
يكمل..ومسك بطنه بألم وهو يتأوه وجرحه
ينزف..اخرج جواله بسرعة وهو يتصل
"عبدالمجيد بدر بيخرج من المستشفى
راقبه بدون مايدري عنك"واغلق...
اتجه للطوارئ وهو يمشي بصعوبة
والألم يشتد عليه.....
بعد ان اخبرت العائلة بتحسن حال جود
واستيقاظها..الجميع تحمد الله على سلامتها
ودعاء لها بتمام الصحة والعافية..
بفرح وهو يضم والدته"الحمدالله الحمدالله"
واتجه لجدتها وقبلها مع راسها"قرة عينا
ياجده"
بفرح وسعادة نطقت"الحمدالله الله يتمم
عليها "
جلس وهو يشكر الله ويتحمده"ماني مصدق
قسم بالله كل الايام وانا على اعصابي خايف
يصير لها شي"
قادمه لهم بخطوات سريعة بعد ان اخبرتها
عمتها بجود والسعادة والفرح على ملامحها
وبضحكة فرح وسعادة نطقت
"الحمدالله اخييييرا "وضمت والدتها
"قرت عينك يمه"..وضمت عزام
"الحمدالله يارب "
ضمها بفرح وهو ينطق بضحكة
"وجدان قسم الى الان ماني مصدق احس
اني بحلم"
بعد نصف ساعه..
وضعوها في غرفه خاصه في قسم التنويم
وهي تنظر اين عائلتها..لماذا لم ترى احد
لماذا لوحدها ماذا حدث لم تذكر شيئاً
ابد الا ان والدها مصاب وعزام سيسافر
له ماذا حدث بعدها لم تتذكر...
بعد ان خيط جرحه وعقمه ورفض الراحه
من اجل جود ..دخل الغرفة وهو يراها
شارده في تفكيرها....
تقدم لها بخطوات وهو يبتسم بسعادة
"الحمدالله على السلامة"
نظرت له بفرح وهي تجيب"بابا"
جلس على طرف السرير وهو يضمها
لصدره "ليش تخوفيني كذا"
بدموع وهي تشد عليه اكثر"خفت افقدك"
ورفعت راسها وهي تلمس وجهه ببكٌاء
"انت بخير "
ضمها له اكثر وهو يجيب"انا بخير ياجود
بخير بعد ماصحيتي وشفتك بخير"
مسحت دموعها وهي تشهق وبإستغراب
"ليه انا من متى هنا وايش اللي صار لي"
مسح دمعتها بيده ونطق"لك اسبوع بغيبوبه"
واكمل بضيق"عزام حاط لك منوم بالعصير
والجرعة......"
تحاول تتذكر اخر ماحدث..خرجت من دورة
المياه والخدامه قدمت لها عصير شربته
وبعدها اخذت حبة منوم ...وقبل ان يكمل
والدتها اجابت بإستغراب"عزام طيب انا كنت
محتاجه للنوم واخذت حبه"ونظرت لوالدها
بشك"صاير شي غيره"
ابتسم وهو يزفر براحة"يعني اخذتي منوم غير
اللي بالعصير عشان كذا قالوا جرعة زايده"
ونزل لها السرير"ارتاحي انتِ لاتعبين نفسك"
ومسح على يدها بحنان مكان احد الاجهزه
والمغذيات"يألمك"
"شوي "وبعد تذكرت نطقت بسرحان
"امي"
ابتسم وهو يمسح على شعرها
"امك بتجي عندك ..بالطريق مع عزام"
وبإستفسار وهو يتذكر بدر"يوم صحيتي
شفتي احد عندك غريب"
بهمس نطقت وهي تتذكر بدر وشدت على
يد والدها بخوف وصوت ضحكاته وابتسامته
في مخيلتها"كان واقف كان يضحك"ونزلت
دموعها وحلقها يألمها من الكلام"كان.."
ولم تكمل بعد ان ضمها لصدره وهو يزفر
بقهر وضيق "ياقلبي هدي نفسك مافيه
احد "وبمحاولة لتهديتها ونسيان ماحدث
نطق بمزح وهو يتذكر كلام الدكتور
"صار لك خطيب "
صغرت عيونها وهي ترفع حاجبها للاعلى
"خطيب اي خطيب"
ضحك وهو يبتعد عن السرير"الدكتور حاط
ان لك خطيب"ووضع يده على بطنه بعد
ان شعر بوخز الم ..لفت انتباه جود اللي نطقت
بخوف"بابا انت بخير"
ابتسم وملامح وجهه تشتد من الالم
"انا بخير"وجلس على الكرسي وهو يقرا
رساله وصلت له من عبدالمجيد..ابتسم
واتصل فيه"انتبه عبدالرحمن يعرف شي
او اي واحد من الرجال..وارسل لي اثنين
للمستشفى"
الرياض 2017
ينظر لها بإبتسامه وهي نائمة..طول الثلاث
ايام الماضيه وهي غاضبه ولا تكلمه الا اجابات
فقط ..اغلب وقتها تقضيه بالنوم..لانه رفض
السفر الى جده....
هزها بخفيف"هديل"
شعرت به ولم تكن نائمه ولكنها تمثل النوم
ولم تجيبه...
"هديل اصحي تدرين ان جود صحت
اليوم"
سمعت اسم جود ونست كل شي وهي
تفز بفرح وتنطق "صدق"
"اي صدق تو كلمتني عمتي تقول قل
لهديل"
وقفت ونظرت له بهدوء "طيب بنروح جده
ماعندك عذر ترفض"
ابتسم بخبث وهو يمدد قدميه"واذا قلت
لا"
تعلم ان يغيضها ويتعمد نرفزتها ونطقت
بهدوء رغم غليانها من الداخل
"براحتك"..واتجهت لدورة المياه وهي
تسمعه ينطق"حجزت لنا بنزور جود وبعدها
بنروح لألمانيا"
رغم فرح تعيينه ..لكٌنه صدم بترشيحه
في مدينة جده..زفر بضيق وهو يخرج
من غرفته..واتجه الى الصاله مكان وجود
جدته وخواته...
"السلام عليكم"وجلس"ترشحت بجده"
نطقت الجده بضيق"الله لايعطيهم عافيه
وين مبعدينك باخر الدنيا"ونظرت لسارة
"اعتقد جاء الوقت اللي توافقين فيه على
تميم"
بسرعة نطقت "مستحيل"ونظرت لثامر
"قل شي تكلم"
تنهد بضيق لا يعلم ماذا يفعل يعلم
ان جدته مستحيل توافق على السفر
والخروج عن منزلها"انا الحين شايل هم
التعيين"
حاولت ان تمسك اعصابها واجابت بهدوء
"ليش شايل همه اذا قصدك حنا فنروح
معك "
نطقت الجده بإعتراض وعصبية
"وين نروح انا مستحيل اروح عن بيتي"
ونظرت لثامر"اسمع طلعه من البيت مستحيل
اطلع او اروح لأي مكان"
تنهد بضيق"جده انتِ تعرفين ان صعب بروح
واتركن هنا"
"لاصعبه ولا شي توافق على تميم يتزوج
سارة وخلاص"ومسكت يده"بكذا ترتاح انت
ونرتاح انا والبنات"
وقفت وهي تجيب بعصبية"تميم زواج منه
مستحيل "....وذهبت لغرفتها بعصبية...
وقف وهو يزفر بضيق"الله يعين"
وخرج وهو يفكر كيف يقنع جدته بالذهاب
معه...
جده 2017
يجلس جنب جود بفرح ..طول الايام
الغائبه فيهن عن الوعي..وهو مهموم ولم
يذق طعم للراحة..
ابتسم وهو ينظر"جود"
نظرت له"هلا"وبإبتسامه"انا بخير"
زفر براحه"الحمدالله"
"ام عزام انتبهي لجود واي شي
تبينه الحراس موجودين عند الباب اهم شي
ماتخرجين او تتركين جود لوحدها"
ونادى عزام"ياللا عزام تأخرنا"
خرج مع والده ...وبالمرر يتحدثان
"اول مانوصل البيت كل المنومات اللي
بغرفة جود ترميها"
"ان شاء الله"
"وانتبه تسوي شي يتسبب بخطوره لأي
احد "
وصل المنزل ودخل...انتبه لوجود ابنه
وبعد ان رأى والده ...جاء له ركضاً
"بابا"
رفعه وهو يقبله مع خده"روح بابا انت"
ورفعه بالهواء وهو يضحك ضحكات فرح
وسعادة ..ونزله على الارض"كيف الحركة"
بحماس نطق"بتله(بطله)
ضحك وهو يتقدم بخطوات يشعر بشعور
جميل ..جلس وهو يسأل ابنه"وين احمد"
هز كتفه بمعنى انه لايعرف...
نادى بإستغراب"احمد"واتاه صوت احمد
من داخل الغرفه..
"انا هنا بالغرفة"
ذهب له ودخل "ايش عندك"
"شفت الملابس مبعثره وارتبها"
ابتسم وهو يجلس على السرير
"تدري ان جود صحت واول شخص
شافته انا"
لف له بصدمه"شافتك"
ابتسم وهو يسرح بعيداً"ايوه وشكلها عرفتني
لانها بعدها ساءت حالتها وبعده صحت"
وضع مايمسكه بيده بعلاقة الملابس
"الله يهديك هذا اللي اقول يابندر بتسبب
لنفسك مشكله"
اكمل وهو يبتسم ببرود"لا وسعود شافني
وبيمسكني بس هربت ولانه مصاب ماقدر
يلحقني"
اجابه بقهر وعصبية من بروده
"بندر انت ايش قاعد تقول مجنون انت"
تنهد بضيق"احمد انت عارف ان الامساك
بنا قريب سواء اختفينا او ظهرنا"
وبحزن نطق"انا مو كاسر قلبي الا عبود
والا انا وانت عادي لكن عبود اذا تم القبض
علينا وين بيروح..بدر ومستحيل يجي
السعوديه ومااضمن عبود عنده وجوده
عند بدر خطر عليه"
جلس احمد وهو يترك مابيده
"اذا تم القبض علينا او صار شي نأخذ
عبود معنا"
"مستحيل كيف اترك عبود يعيش بين
اشخاص وبسجن"
تنهد بضيق"اجل مافيه الا حل واحد نحاول
نخرج من جده بأي طريقه"
"صعب صعب الخروج يااحمد"
الساعه 7:00 م...
متواجد عن سعود في منزله ويتحدثان
لوحدهما..عن بدر وكشف مكان تواجده
اجاب بعد تفكير"سعود اذا عرف بدر
طرف شي بيهرب"واكمل بإستغراب
"الغريب اني شايف جوازه واغراض له
شخصية بفرنسا كيف وصل هنا"
"يمكن اغراض قديمه له عند حسن"
"يمكن "وبحيرة"ماجد انا اللي واجهته
ماهو بدر اللي نعرف قبل سنوات"
بجديه اجاب"اكيد بيكون تغير خلال
الخمس سنوات "واكمل حديثه
"اسمعني ..."
واصلين لهم نصف ساعه..واول ماوصلوا
راحوا للمستشفى قبل انتهاء وقت الزيارة
الرسمي...لها عشر دقايق عند جود...
"ههههه عاد مااقدر اقول لك كيف الزواج
ومالكم الا ٥ ايام متزوجين"
ابتسمت لها "خلينا من الزواج انتِ اخبارك"
بملل اجابت"الحمدالله بخير وبحاول اقول
لأبوي بطلع على مسؤوليتي"
برفض وهي تنطق بسرعة"لا ياجود لاتسرعين"
بضيق اجابت"طفشت مليت هذا وانا من
الصبح كيف اذا زادت الايام"وابتسمت
"اهم شي لاتروحين الا اذا طلعت"
اجابتها بقهر"معند ماهر اصلاً حاجز ومخلص
سفرنا لألمانيا"
"اما متى لايكون بكره"
"للاسف بكره الساعه 7 م"
زفرت بضيق"بحاول اخرج الصبح بأي طريقه
اجلس معك على الاقل قبل تسافرين"
ينتظر بملل وكل مره ينظر لساعته...
هديل ويعرف انها عنيده واذا طلب
منها تخرج ..بتعاند..بيتركها تجلس
عندها نصف ساعه وبعده يذهب
لبيت عمه...
في حديقه المنزل..وبإصرار من معاذ
طلب من عزام وياسر والحراس..
يلعبون كرة طائرة بالحديقه..لم يوافقوا
اغلب الحراس خوفاً من سعود ولكن بعد
اقناع معاذ وافقوا...ولهم عشر دقايق
يلعبون بحماس....
"ههههههه عزام طلعت قزم ياولد"
ضحك والكرة بيده"لا وين قزم عندي
عمالقه وتقول قزم كل الشباب طول
وعضلات"
ابتسم احدهم "مهمتنا تجبرنا على كذا"
نطق معاذ بضحكه وهو يرد الكرة
"الله يعينكم عاد عند عمي سعود بالنهاية
شكلي بصير معكم"
بإستغراب من ارتفاع الاصوات والضحك
نطق"ايش صاير"
وقف ماجد معه وبإستغراب
"شكل الشباب بالحديقه"وخرجوا من الملحق
مع بعض....
بصراخ وحماس"ياللا ياسر بنتقدم عليهم"
"شكل بنخسر واضحه"وبهمس نطق
بعد ماانتبه لسعود وماجد قادمين
"جاك الموت ياتارك الصلاة"
"سعود سعود جاء"
وقفوا اللعب وهم مرعوبين وخائفين
من قدوم سعود....
اقترب منهم وهو يصفق بيديه بسخرية
وماجد بجانبه وماسك الضحكه على
اشكال الشباب وخوفهم من سعود
"ماشاء الله عليكم "وبإستهزاء نطق
"كان قلتوا لي العب معكم"
نزلوا روؤسهم بالارض..ومعاذ ماسك
ضحكته ..اما عزام وياسر ضحكوا غصب
ماقدروا يمسكون انفسهم...
رمقهم بنظره وهو ينطق بغضب
"كل واحد على مكانه انا ماجبتكم عندي
هنا تلعبون"ونظر لأحدهم وهو يتفقد
عبدالرحمن"عبدالرحمن وينه"
اجاب بإرتباك"موجود بقسمنا"
زفر براحه وهو يصرخ "ياللا سرعه كل واحد
لمكانه الى وقت الاستراحه"وتقدم بخطواته
وهو يجلس على احد الجلسات بالحديقه
"مين فكرته اللعب"ونظر لمعاذ
"انت صح لاني اعرف عزام مستحيل
يفكر كذا"
ابتسم بتوتر وارتباك"اي "
"اخر مره ماابي يتجرأون وكل مره يلعبون
ويغفلون بالنهاية يدخل احد البيت"
"ان شاء الله"
"عمي اخبار مشعل بعد الزكام"
ابتسم له"لا اليوم الحمدالله بخير"
"الحمدالله"
تقدم وجلس جنب سعود
"ماتبي يجلسون معنا نسولف ونشوف
اخبار الشباب"وابتسم وهو ينظر لعزام
وياسر ومعاذ...
تقدموا وجلسوا عندهم..
"كيف الدوام الجديد يامعاذ"
"ماشي الحال"وابتسم لماجد"افضل من لا شي"
نطق سعود بإبتسامه"والله بالبداية ماعجب
معاذ "وضحك"لكنه مجبور بعض المواقف
تعلم"
تذكر السجن ونطق بكره لذكراه
"الله لايعيده من موقف لاتذكرني ياعمي"
ضحك سعود وهو ينظر له ونطق ماجد
"الانفعال والتسرع دايم عواقبه وخيمه"
"لكن فيه تسرع احياناً نجاه لك"
نظر له والده بعد كلمته وهو يحرك حاجبه
"لكن مو تسرع على حساب ضرر النفس"
ضحك ياسر واجاب"عاد خالي سعود مستحيل
ينسى ياعزام"
بجدية اجاب"اكيد ماراح انسى "واكمل ماجد
"مافيه احرص من الوالدين على ابناءهم"
ودعت جود ..وهي تعدل طرحتها وتربط
نقابها"ياللا ياقلبي اخر الاوجاع"وقبلت خدها
"اشوفك على خير"...واتجهت للخروج وسلمت
على ام عزام"ياللا مع السلامه"
"الله يسلمك"
خرجت..واول ماخرجت انتبهت لماهر يقف
بإنتظارها"كأن احد يطردك "
ببرود اجابها"اعتقد جلستي نصف ساعه
كافيه"وبسخرية"زيارة المريض تكون خفيفه
ماهي عزيمه"
بسخرية نطقت وهي تهمس
"ماكنت ادري معلومه جديده"
شد على خصرها بيده وهو يهمس
"احترمي نفسك وامشي وانتِ ساكته"
الرياض 2017
دخل الشقه وانتبه لها تجلس بملل في
الصاله والتلفزيون شغال ولكن الصوت
منخفض وواضح مللها وسرحانها من وضعيتها
..تقدم بخطوات وهو يجلس
"السلام عليكم"
اجابته دون ان تنظر له"وعليكم السلام"
"اذا بتزورين بنت عمك احجز لنا"
ببرود وهي تحاول ان تشغل نفسها ولا
تنظر له"الدوام بعد يومين مافيه وقت"
نظر لها بملل"مو كنتي زعلانه ومعصبه
عشان تروحين والا الدعوة عناد"
وقفت وهي تطفي التلفزيون وبملل
"كنت والان تغير كل شي"واتجهت لتذهب
عنه ولكنه اسرع ومسك يدها
"ريما"
بتوتر ونبضات قلبها ترتفع"سامر اتركني"
نظر لعينيها وهو يمسك وجهها"العناد
والحركات اللي تسوينها ماله داعي اعتقد
وصلتي لمرحلة اكثر من النضج والوعي"
واكمل بعد مالاحظ تغير ملامحها وسرعة
رمش عينيها"اعرف انك تحبيني الى الان
عيونك فاضحتك.."وابتسم بحزن
"حاولي تنسين كل شي في الماضي"
لم تجيبه ودفته عنها وهي تخرج بسرعة
زفر بضيق وهو يجلس"الله يعين "
دخلت الغرفه وهي تزفر بأنفاس ضائقه..
لاتستيطع ان تكذب على نفسها..نعم
تحبه وتعشقه ولا تنكر ذلك..ولكن هناك
امراً يضيق عليها..يمنعها من الاستسلام له
لاتنسى مافعله لها..وكل مارأته او نظرت
الى عينه تتذكر تلك الليله...اغمضت عينيها
وهي تمسح على شعرها بضيق...محتاجه
للخروج والغياب لفترة عنه....ولكنه لم يسمح
بذلك...تقدم وجلست على السرير وسرحت
بأفكارها.....
مر اسبوع ...ريما بدأ العام الدراسي الجديد
وبدأت بدوامها...
جود خرجت من المستشفى قبل ٤ ايام...
ماهر وهديل في المانيا لقضاء شهر العسل...
جده 2017
في جلسة جميلة ورائعه ..وامامهم القهوة
ولوازمها...يتحدثان وعبدالله بجانبهم ويلعب
في جوال والده...
"والله اشتقت لبدر صاير يأخذ ايام مايتصل"
تنهد بشوق له"وانا اكثر والله اشتقت له"
واكمل وهو يسرح في الماضي"بدر كان من
افضل الاشخاص لكن الظروف جبرته"
وبحزن اكمل حديثه"ابوي تزوج امي وكان
فقير وحالته الماديه ضعيفه وبعد سنوات
من زواجهم جابتنا امي انا وبدر ولان حملها
صعب ماجابت بعدنا احد"
ينظر له بحزن وهو يستمع له"ايوه كمل"
اكمل بحزن للماضي"وكبرنا انا وبدر بدر كان
قوي ومايتأثر من كل شي بالعكس المواقف
تزيده قوه..ويوم اعمارنا 15 ..تغير ابوي
وكان عصبي وانفعالي واحياناً يضرب امي "
وتغير صوته"كنت ادخل الغرفه وابكي مااقدر
اسوي شي اخاف من ابوي كان قاسي بذيك
الفترة وكان بدر يدخل علي ويعصب يقول
انت رجال والرجال مايبكي"وابتسم بحزن
وهو يمسح دمعه سقطت منه
"كان يقول بيجي اليوم اللي يرجع ابوي
نفس قبل ونرجع لحياتنا..كنا بالرياض
بحي بسيط وجيرانا نعم الجيرة كان
فيه واحد اسمه مبارك كان دايم اذا سمع
صراخ ابوي علينا يجي ويتكلم معه وابوي
يهدا.."
زفر بضيق وهو ينظر لبندر اول مره يتكلم
عن حياتهم بالصغر والمراهقه "كان يأكل
مخدرات صح"
اغمض عيونه وهو يجيب"للاسف كان تغير
ابوي بسبب المخدرات..وبعده عاد اصدقاء
السوء طلبوا منه يروج لهم كان خايف وبعد
تهديدهم له وافق"واكمل بصوت حزين
"الى ان جاء اليوم المشؤوم مرضت امي
وايام وهي طريحة فراش وابوي كان مايخرج
من المنزل ويهتم فيها..الى ان داهمت
الشرطة منزلنا وتم القبض على ابوي
واٌحكم عليه بعدها بعشر سنوات وتوفى
بعد الحكم مباشرة من الصدمه..وامي بعدها
زاد المرض معها وبعد ثلاث ايام من وفاة
ابوي توفت الله يرحمهم..وكان سعود هو
اللي قبض على ابوي ومن بعدها تغير
بدر........"ولم يكمل ونظر لأحمد بإستغراب
بعد ان سمعوا صوت الجرس
"من اللي يعرف مكانا عشان يجي"
وقف احمد وهو يهز كتفه بإستغراب
"اكيد عبدالرحمن مافيه غيره"وذهب ليفتح
الباب وجمدت قدامها وصٌدم وهو ينظر بخوف
وبهمس نطق وهو يبلع ريقه" الشرطة"
صدم بعد ان اخبره احمد وهو عاجز عن
الحركه وينظر بملامح لاتفسر من الصدمه
دخل سعود وماجد وباقي الجنود
"مو قلت لك يابدر بيجي اليوم اللي بقبض
عليك انا بنفسي سواء هربت او اختفيت"
عبدالله بعد ان رأى الشرطه وعرفهم باللبس
ذهب لوالده بخوف وهو يدس وجهه ويتمسك
بوالده بشده..شد على ابنه وهو يمسح على
شعره"لاتخاف بابا"
نظر له بكره وحقد وقهر "لاتسبب مشاكل
وامش معنا عشان الطفل والا اجرك قدامي
مثل ال******"
كٌبل احمد بالقيود ..واتجهوا لبندر..
ونطق سعود بعد ان شد بندر على ابنه وهو
يطلبه بتركه"كما تدين تدان يابدر لاتحاول
اني بتعاطف معك واترك عشان ابنك"
نطق احمد بحزن"والله انتم تقبضون على
الشخص الغلط هذا...."ولم يكمل بعد ان
صرخ بندر بعصبية"احمد لاتتدخل ولا
تذل نفسك"ونظر لسعود"شي واحد
فقط اطلبه منه عبود امانه عندك "
وضم ولده لصدره بعد ان بكى بصوت عالي
وهو يشد والده ويتمسك به"عبود ياقلبي
ليش تبكي مافيه شي اصدقائنا لاتخاف"
ببكٌاء وبرائه نطق وهو يمسح دموعه
"اصدقائنا الشرطة"
ابتسم له وهو يمسح دموعه"ايوه وبنروح
معهم "
بخوف شد على والده"لا مابي الوح انا بنجلس
ببيتنا"
تقدم سعود وحال الطفل يحزنه مهما كان
الشخص الذي امامه عدوه ولكن الطفل
ليس له ذنب"ياللا بابا بيروح مع اصدقاءه
وانت تعال معي"واقترب من بندر وهو يهمس
"ماتستاهل احد يقدم لك معروف لكن عشان
هالطفل المظلوم"
ابتسم بحزن وهو يهمس لسعود
"يمكن انت تكون افضل مني بالتربية"وبتهكم
نطق"يالضابط سعود"
بإستهزاء اجابه"يمكن على الاقل يبعد عنك
ولايطلع شخص سيئ مثلك"ونظر لماجد
"خوذهم معكم على السيارة وانا بأخذ
الطفل معي للبيت لين تشوف له حل
يانخليه مع والده او نضعه بدار ...."
ولم يكمل بعد ان نطق بندر برعب
وخوف من ان يضع ابنه"لا لا مستحيل
وبحزن ورجاء"تكفى ياسعود انت تعرف
عبود ماهو متعود على الاختلاط ويخاف"
بعصبية اجابه"دامك تخاف على ابنك
كذا ليش من البدايه اصلا تتزوج وتنجب
و...."
قاطعه بندر وهو يبتسم بحزن
"انت اعتبره ابن من ابناءك وانسى انه
ولد بدر "
نطق ماجد"سعود مانبي نتأخر تعرف مانضمن
المجرمين فجأه يدخل احد من ربعه ويخرب
كل شي"ووضع القيود وهو يأمره بالتقدم..
ولكن عبدالله شد على والده وهو يبكي
بصوت عالي...
اغمض عينه وقلبه يتقطع لحال ابنه
"عبود لاتبكي لاتبكي"
زاد صياحه بعد ان حمله سعود معه
وهو يمد يديه لوالده وبصوت عالي
من البكٌاء"بابا لاتلوح بابا لاتتركني انا
اخاف".......واختفى والده عن انظاره
بعد ان خرجوا جميعا..ماعدا سعود
وواحد من رجاله..
مسح دموعه وهو يمسح على شعره
بحنان"ليش تبكي بابا بيرجع انت تروح
معي للبيت "وابتسم له"تلعب مع خالد
بالالعاب"ونظر لعبدالمجيد
"جب ملابسه وفتش المكان "........
قبل نصف ساعه.....
"انا ماسويت شي ليش تقبضون علي"
صفعه وهو ينطق بقهر وعصبيه
"مو سعود الله يترك واحد يخونه ويعطي
كل اسرار بيته لعدوه"
بإرتباك وخوف نطق"انا ماخنتك ولا سويت
شي كذب كذب"
دفه بعنف وهو ينطق بغضب
"حسابك بيكون عسير"وبعصبيه
نطق"ياللا كبلوه وداخل السيارة بنروح
لل********الثاني"...................
"نقف هنا"
وقفه(إن الرحمة أعظم من الحب
لأن الحب يولد بالفطرة،
وقليلون قادرون على الرحمة ..)
تحياتي دييييييما
سنابي:deema99d
|