لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-17, 12:03 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Aug 2017
العضوية: 326804
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: ديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاطديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 146

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ديييييما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديييييما المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طابت أوقاتكم بكل خير...بالرغم من عدم التفاعل والردود
في القطرة السابقة..مقارنة بالمشاهدات الإ اني قدمت البارت
واتمنى تفاعلكم وردودكم وتشجيعكم لي ..

وهذا توضيح للعوائل في القطرات السابقة لبعض القراء
عائلة العبدالله (الجد عبدالله وابناءه..
عبدالعزيز الابن الكبير واولاده..فيصل..ومعاذ ..وريما
الابن الثاني..سلمان ..وابناءه ..سلطان..وماهر..
الابن الثالث..سعود وابناءه عزام وجود ووجدان وخالد
الابن الرابع..ناصر وابناءه حاتم..)
وبناته الاولى مريم متوفيه وابناءها (خالد..هديل ..ياسر
ونورة الثانيه لها ابن متوفي وبنت فقط عند والدها)
واذا طلعت شخصية
جديدة او ابن او ابنه من العوايل اوضحها بالقطرات
القادمة"


"القطرة الرابعة"

هديل بعد ماسلمت وقالها لها جدها
الخبر الصدمه واقفه وبصدمه وماهي
قادره تنطق بشي ماهر..الا وهو عاد
كيف توافق وتظلم نفسها وحياتها معه..
وكيف تكسر جدها وتفشله ...

تكلم عمها راشد وبتفحص لتغير وجهها
"ليه هم غاصبينك عليه"
خالد على اعصابه والجد متوتر بعد
يعرف ان هديل مستحيل تكسره
وتفشله...

سليمان "انتِ لك الاختيار ياثامر ياماهر"

هديل ومو قادره تنطق بشي وبعد صمت
وتفكير دام لخمس دقايق "موافقه على
وتلعثمت ما قدرت تنطق..

سليمان وهو يحاول يأثر عليها
"اذا متردده وانا عمك ثامر ولد
عمك واولى فيك واضمنه لك"

يضمنه لها كيف اصلا تضمن
اشخاص ماقدروها ولا اعطوها
اي احترام ولا مشاعر ولا عاطفه
كيف تنسى فضل جدها وخوالها
وتعيش بعيد عن امها نورة ...

الجد يطمن هديل"ياامي مااحد
جابرك على شي الاختيار لك وانتِ
تعرفين مصلحتك وحياتك"
كمل خالد بإبتسامه"وانا معك بأي
قرار تتخذينه وماهر ولد خالي ونعرفه"

راشد بقهر"وثامر ولد عمها واولى فيها"

هديل واحساس غريب ..شعور ضيق
تشعر به الآن ..ونطقت بضيق"ماهر"

خالد والجد واخيرا تنفسوا براحة
بعد مانطقت..
راشد وسليمان وعلامات الغضب
والقهر والحقد على ملامح وجيهم
"ماتوقعناك تردينا كذا وتفشلينا"

الجد بغضب"البنت وسمعتوا ردها
تجبرونها وتأثرون عليها ليش مافيه نصيب
وانتهى الامر"

سليمان بعصبية وهو ينادي ثامر
"تعال انت يالث****مامنك فايده"
راشد وهو متوجه للسيارة"مثل ابوها
مامنهم فايده" وطلع جواله واتصل
بأمه تطلع...


ام سليمان بعد ماسكرت من ولدها
وقفت وبعصبية"مافيها خير اللي ترد
ولد عمها"
كل اللي بالمجلس مستغربين
مايعرفون السالفة ...

طلعت ام سليمان وهي معصبة
وكل كلمة سيئة تقولها ومن سوء
حظ هديل انها كانت داخله وجدتها
بوجهها وبحقد"الله لايوفقك اللي تردين
ولدي ثامر ياقليلة التربية ..."

هديل مالها خلق تناقش معها او
تسمعها الى الان بصدمتها من الخطبة
تركتها وراحت فوق لغرفتها...

"وش السالفه ياام سليمان" قالتها لها
الجده وهي مستنكره دعاءها على هديل

ام سليمان بتطلع لخارج القصر وبكرهه
"جايين نخطبها واخر شي ترفضنا "وكملت
طريقها لسيارة ابناءها...

جود وقفت مع عمتها نورة "وش تقول
هذهِ ليش تدعي على هديل"
نوره بخوف وهي بتطلع من المجلس
بتروح لهديل"ماادري بروح لهديل اشوفها"


عند الرجال ويباركون لماهر ..
ماهر والابتسامه من الاذن للاذن
"الله يبارك فيكم جميعا" وشرب
علبة ماء دفعة وحده"والله اني خفت
من هديل ماتحبني وتكرهني لكن كيف
وافقت من الله " وابتسم "الحمدالله"

معاذ بحماس جلس على ركبه عند
عمه سعود وبرجاء "بما ان فيه خطبه
طلبتك ياعم تقول تم"

الانظار كلها توجهت لمعاذ.. وسعود
رد"اذا قدرت عليه ابشر"
معاذ بإرتباك وابتسامة"انا بعد اطلب
يد بنتك جود على سنة الله ورسوله"
سعود ابتسم"اذا وافقت ابشر " وبهدوء
"لكن مااتوقع جود واعرفها"

عزام بصمت يناظر لمعاذ

تكلم سلطان "انت ياعم اسألها
يمكن غيرت رأيها عن قبل"
سعود بضيق وهو يعدل شماغه"اعرف جود
وتفكيرها"
معاذ بأمل"انت اسألها " وبحماس وهو يوقف
"اسالها وانا بنتظر الرد"

الجد بفرح وأمل ان جود توافق وبتأييد
"ياللا ياسعود انا اروح معك ونسألها"


هديل بحضن امها(خالتها نورة)
بعد ماعرفت السالفه امها..
وبضيق وهي تناظر فوق ..
"شفتي يمه وش اسوي"
بحب وهي تمسح على شعرها"
"ماهر واعرفه وابوي مااختاره
الا لانه كفو ..وبابتسامه"المفروض
تفرحين و..."
قاطعتها هديل وهي تعدل"
يمه وين افرح ماهو مغرور ومتكبر
وغير كذا عصبي واعرفه شايف نفسه"

كملت جود اللي جالسه على طرف
سرير هديل"وضيفي عليها غثيث
وماسك عليك شي عاد هنا.."

قاطعتها نورة وهي توقف"تعالن معي
بس امي واللي بالمجلس متحمسين "
وهي طالعه " لاتأخرن بروح ابشرهن"
وطلعت...
هديل وهي ماسكه نفسها لا تبكي
وبضيق"جوود"
جود بإبتسامة حزن"ماادري ابارك
والا ازعل "
هديل تقدمت لها وضمتها وبدموع
"ماادري كيف اوصف شعوري
ماني مرتاحه وغير كذا والله عشان جدي"
جود ضمتها"ادري والله والله يوفقك وبضحكة
سخريه "مع المهندس ماهر"
هديل ضربتها مع ظهرها وبعدت عنها وهي
تمسح دموعها وبضيق"اووف احس ودي
اصرخ واقول لا ماابيه خلاص "
جود بضحكه وهي تمد يدها ليد هديل
"تعالي ينتظرونا تحت بنشوف"
هديل وماتبي تنزل وبنفس الوقت منحرجه
ومستحيه"اوووف "وزفرت بصوت عالي..


عند الحريم..الجدة مستانسه مايهم
ماهر وغيره احفادها وكلهم تعرفهم
تربية وماينقصهم شي..اهم شي
ارتاحوا من ام سليمان وابناءها..

ام سلطان بفرح"الله يبارك فيكن جميعا"
بعد ماباركن لها اللي بالمجلس..

وجدان بحماس"واخيرا بيصير فيه
زواج بالعايلة من زمان عن مناسبات الزواجات"
"اي والله "
"عساه يصير قريب"
"لا ماعليك اخوي واعرفه دايم مستعجل بكل شي"
"الله يكثر من سماع هالاخبار"

كل هذا سمعته هديل وهي واقفه عند الباب
ومتردده تدخل ..تحس بحرارة جسمها مرتفعه
وقلبها ينبض بقوه ونبضاته عاليه..اول مره
تستحي بموقف كذا ..وترتبك كل هالارتباك
والتوتر..ودفتها جود ودخلن مع بعض..

"هلا والله حي الله عروستنا"
"هههههههه والله وجهك الوان"
"عاد لاتحرجون البنت"
"مبرووووك "



ثامر صدع رأسه من صوت جدته
واعمامه ونقاشهم وحدت اصواتهم بسبب
رفض هديل ..يكفي انه متضايق بعد الموقف
اللي حطوه فيه ..والا رفض هديل له واختيارها
لماهر مااثر عليه ابد..لانه مافكر حتى بنسبة
٥٪‏ توافق عليه..
وبطفش وهو يفتح شباك سيارته عشان
يدخل عليهم براد"ماخلصتوا نقاش مامليتم"
بعصبية "لا ماملينا اللي مثلك يقوم الدنيا
ويقعدها كيف بنت عمك تروح للاغراب"
رد بعصبية"بنت عمك وبنت عمك خلاص
متى اصلا جتكم الحميّة لبنت عمي كله عشان
فلوسها و..."
قاطعته الجده بعصبية"اي فلوسها على الاقل
تضفك وتسنعك"
ثامر وهو يحس كرامته بالارض وبقهر وصراخ
"نفسي وماشكيت لاحد واذا ابي فلوس اسنع
نفسي مايحتاج اروح لغيري انا رجال.."
قاطعه عمه سليمان بطفش "سق وانت ساكت
بس ذبحنا الحر"


بعد مرور ساعتين وبعد ماجاب الجد شيخ
يملك لهديل بسرعة..خوفاً من رفضها وقال لهم
ان الاحتفال و.....الخ كلها بعد اسبوع او بأي
وقت يناسب ماهر وهديل...مانسى الجد خطبة
معاذ ونادى جود ومعه سعود....

جود وهي تحرك رجولها تنتظر ابوها
يتكلم لها عشر دقايق مناديها بموضوع
وساكت ..وجدها مثله ماتدري ليش
ساكتين ..
"فيه شي "
الجد ابتسم بحب"بكلمك بموضوع"
كمل سعود بتوتر"وتأكدي ان ماراح يصير
شي اذا انتِ ماوافقتي"
جود بإستغراب"موضوع"
الجد بجدية"معاذ خطبك وانا وابوك
وافقنا"
جود بعصبية وهي توقف"وانا ماني
موافقة"
سعود وقف ومسكها قبل تطلع"اسمعي
هدي نفسك اول شي" وجلسها جنب
جدها"انتِ فكري .."
قاطعته جود "يبه انت تعرف قراري
بالزواج وهذا مستحيل وخصوصا من شباب
العايلة "
الجد وهو يحاول يقنعها"جود شباب العايله
اولى من الغريب بعدين اللي صار هذا قضاء
وقدر وشي خارج عن ارادتك"
جود وهي ماسكه نفسها "انا هذا قراري ومستحيل
اغيره زواج ماافكر فيه ابدا"ووقفت" وانا ماابي
شفقه من احد لا من زواج العايله او غيرهم"
سعود ومن تفكيرها عصب"واحد قال شفقه ولد
عمك وخطبك ايش فيها"
جود وخلاص ماتقدر تحمل اكثر مااحد يفهما
وبصراخ"فيها اني وحده مغتصبه ..وبدموع وهي
تكمل"مافيه رجال بيرضى او ينسى لو كان ايش
وعلى اي كلمه او زعل بيتذكر ماضي وي...."
قاطعها سعود وهو ضايق كلمتها تقتله
تذبحه من الوريد للوريد..هو السبب
بكل شي ..تقدم لها خطوات وضمها لصدره
"لاتضيقين صدرك خلاص مافيه لا خطبه ولا زواج"
جود وهي تبكي على صدر ابوها"هذا شي صار
وغصب عني وخلاص افهموني انا وحده مااصلح
للزواج"

الجد مسح دموعه "حسبي الله ونعم الوكيل"
وطلع متوجه لداخل البيت..



ثامر بعد مانزل جدته واعمامه راحوا الشرقيه
طلع يتمشى بالحارة وهو ضايق ..اول مره يحس
ويشعر بأنه عاجز ..محتاج يفضفض يطلع
كل اللي بصدره..جلس بمكان قريب من مدخل
الحي..وزفر بضيق انفاسه كاتمه ..تمنى كل شي
يصير حلم ومجرد خيال ..مر وينسى..
اول مره يحس بكلام اخته سارة والحاحها
عليه يتوظف ويعتمد على نفسه..
بضيق وهو يمسح على وجه"يارب فرجها من عندك
يارب انت تعلم بحالي وعجزي فرجها من عندك
وساعدني يارب"


ام سليمان بعد مارجعت معصبه وكل كلمة
سيئة قالتها لسارة ومنى ..جلست على الارض
"نافختن نفسها الله لا..."
قاطعتها سارة "جده البنت مالها ذنب ليش
تدعين عليها ماضرتنا ولا سوت شي"
ام سليمان بحقد وحبها لثامر ابعدها عن الحق
"وليش ترد ثامر ليش"
سارة وهي تحاول تخفف من حقد جدتها
وبهدوء"جده الزواج قسمة ونصيب وكل شي
بالحياة مقدر ومكتوب والبنت نصيبها وقدرها مع
ولد خالها ليش تضيقين نفسك "وبابتسامة
"الرزق ياجده بيد الله وكل شي كاتبه الله
لثامر بيأخذ نصيبه من الدنيا"
الجد بدعاء لثامر"الله يرزقه الله يرزقه"
سارة ابتسمت "امين"


بعد خبر عقد قران هديل لماهر..ورفض جود
لخطبة معاذ..اصبح الهدوء مخيم على المكان
في قصر العايلة..والجد طبعا انسحب وذهب
يرتاح بغرفته..

معاذ وماهر وحاتم طلعوا يتمشون مع بعض
وبيتعشون بمطعم احتفال بماهر
وباقي الشباب عند الرجال..

جود ضاقت خلاص ماتقدر تحمل وتجلس بالرياض
كثر خيرها تحملت وجلست ثلاث ايام..واذا فرحت
واستأنست لازم خبر يضيق عليها..
مستلقيه على سرير هديل اللي جنبها
وتلعب بشعرها"هديل شرأيك اقول لعزام
ونرجع جده وتروحين معنا"
هديل بطفش"تصدقين فكرة حلوه بس من بيوافق
عمي سعود والا امي والا جدي"
"ومن قال اني بقول لأحد"
هديل تركت شعرها وبإستغراب"كيف"
جود بعدم تفكير وبتسرع"نروح انا وانتِ وعزام
طيران "
قاطعتها جود"مجنونه انتِ"
"لا مجنونه ولا شي انا ضايقه مااقدر اتحمل
برجع بيتنا خلاص وابوي ماراح يوافق لين تخلص
اجازته وباقي ٤ ايام منها"
هديل تنهدت بضيق "على اساس انا مرتاحه
وطايرة من الفرحه عاد "وبسخريه "لا والحين
زوجة ماهر وكل شي بسرعة لافحوصات.."
قاطعتها جود "يابنت عادي كلها كلمة من جدي
سهلت الامور وزي ماقال جدي عادي تفحصون
مع بعض وتختارون كل شي مع بعض"
هديل وقفت "ي****** اروح معه او اطلع
انا ..وطارت عيونها بعد ماشافت خاص السناب
جود قربت منها وناظرت معها"ههههههههههههههه
لا وطلع يتابعك الرجال عارف كل شي عنك يعني"
هديل بقهر وهي معصبه"وععع من زينه الو****
ويقول محتفل احت...."
جود وهي تحط يدها على فم هديل"هدي هدي يابنت
والله فخم المطعم وواضح بيقهرك"
هديل بقرف وبسخريه" الليله مع الشباب وبكرة معك
يام..."
قاطعتها جود بضحكه"لاتدعين على الرجال يابنت"
هديل بتهور "ياللا كلمي عزام موافقه اروح لجده معك"
جود بحماس "نهرب " واتصلت بعزام...



عند ماهر ومعاذ وحاتم ...
ومعاذ وهو يصور سناب"ليت جود وافقت ياخي.."
قاطعه حاتم وهو ينزل جواله"يارجال خيره لك
وبعدين هذهِ ثاني مره ترفض جود لاتضيق خلق"
كمل ماهر وعينه على جواله بعد ماتأكد ان هديل
فتحت سنابته"وبعدين بتعقد انت معها و..."
معاذ باقتناع وهو يعدل طبقه"انت صادق واصير
نفسيه "ومجرد ماتخيل المنظر "لا لا اعوذ بالله
من الشيطان الرجيم"
"ههههههههههههههههههههههههههههههه"
حاتم بحماس للعشاء"ياللا تراي ميت جوع
نص ساعه تصورون "
معاذ اخذ ملعقه"ماهر نزل جوالك والله ماتشوف
رد ياخي بتكون مستحيه"
كمل حاتم وبخبث"الا وضايفها سناب وتقول
مااتابع بنات..."
قاطعه ماهر "اي ماتابع بنات وهديل زوجتي"
"ماصارت الا الليله والله كنت شاك
بحبك و..."
قاطعه ماهر بتصريفه"العشاء برد"


عزام حاول ومافيه الا حجز بحدود الساعه
١ ص...يدري انه مسوي شي غلط..
يروح بدون ابوه مايدري ولا يعرف..
لكن حتى هو محتاج يختلي بنفسه..
قال لجود تستعد الساعه ١١ ونص
يروحون للمطار ....


هديل حاولت واقنعت امها بالقوة
وقالت لها ماتقول لأي احد ..وبعد
عصبيه ورفض وافقت..
نورة بعدم اقتناع"واذا..."
قاطعتها هديل بدلع وهي تقبل رأسها
"يمه والله بغير جو وبيت خالي ماراح
نطلع وجدي عادي وخالي بيعصبون
ويرضون"
كملت جود"واذا بنركب الطيارة انا ارسل
لأبوي كل شي علي"
نورة"سعود بيعصب و..."
قاطعتها جود وهي تقبل يدها"عمه ابوي
معصب معصب بس والله ماراح يقتلني
او يسوي شي بيعصب ويرضى بعدين"
نورة"وج..."
جود وهي تقبل رأسها"عمه لايأنبك ضميرك
كل شي علي و.."
كملت هديل اللي ترتب شنطتها"وماراح نتأخر
اسبوع كذا او اقل بعد وبعدين لجده يمه مو
ل.."
قاطعتها نورة"لجده بس عاد بدون شور احد
و..."
قاطعتها جود بملل"عمه خلاص قلت كل شي
علي ارتاحي انت ونامي عشان مااحد يسألك
وكذا"
طلعت نورة وجود وهديل رتبن الشناط ..وطلعن
بالخفاء ..وراحن لسيارة عزام لان الساعه قربت
ل١١ونص....


له ساعتين بيأخذ غفوه ونام ..
من يوم جاء للرياض يسهر
مع ابناء اخوانه لين الفجر ..الا الليله
غفى ونام بالمجلس..وطبعا الشباب بعد
مانام طلعوا للملحق وغطوه ...
فتح عيونه وناظر بساعته الساعة
تشير الى ١:٢٠ دق.تعوذ من الشيطان
ومغط يديه"نومه زينه والله" واخذ جواله
وفتحه وماهو مصدق رجع يمسح عيونه
وناظر مره ثانيه ..لا اكيد ماقرا صح
كيف يسوونها كيف عزام يسوي شي
كذا..تأكد وعصب ووطلع بجنون وهو
يصارخ"زين والله مافوتها لك"

الشباب سمعوا صراخ سعود
وكلهم فزوا بخوف وطلعوا له...

"عمي فيك شي "
"وش صاير"

سعود بعصبيه وهو يتصل على جود وعزام
وطبعا الجوالات مقفله لانهم بالطائرة لهم ثلث
ساعه مقلعه الطائرة..."بيجنوني بيجننوني
هالثنين"
"عمي هد وش صاير"
سعود بصراخ وهو يضرب رجله بالارض
"سلطان شف لي حجوزات مطار الملك
عبدالعزيز سرعه ابي رحله باقرب ساعه"

معاذ تقدم وبخوف"فيه شي عم"

سعود جلس وبعصبيه وهو يجلس على الارض
"جود وعزام رايحين جده ماقالوا لي الا بعد
ماراحوا ارسلت جود..وبضيق"هالبنت بتجنني
وعزام عنيد عنيد مايرد لها شي"
معاذ ويده على كتف عمه وهو يهديه"هد نفسك
ماعليهم..."
قاطعه سعود بضيق"وين اهدي نفسي انا ليش
جبتهم هنا هالاسبوع مشككين بوجود بدر بجده"

"عمي مافيه رحله الا بكره الساعه ٤ العصر "
قالها سلطان بعد مااستفسر عن موعد الحجز..

سعود وقف وهو يمسح على رقبته وانفاسه
تتطاير"واحد يجيب لي ماء" واتصل بعبدالمجيد
وبعد ثواني جاه الرد(الو ..هلا ..اي بخير
اسمع الحين تروح المطار تستقبل عزام وجود..وبعصبية
اي الحين واذا طلعوا او راحوا اي مكان خليك مراقب لهم
..انتبه لاتتركهم ابد..اي ..زين الله يعافيك..مع السلامه)
وبعد صمت دام دقايق"معاذ"
معاذ فز"هلا"
سعود بهدوء"بما ان مافيه حجز الا العصر
عادي تروح انت وماهر لجده على السيارة
وناظر لمعاذ وبضيق"ادري المسافة بعيده
واذا مشيتم الان ماتوصلون الا تقريبا بحدود
٨ او ٩"
معاذ وقف "طيب وانت لاتشيل هم باتصل
على ماهر لانه راح بيتهم ماجلس معنا"
سعود بتذكر"اي صح ترى هديل معهم"
سلطان "اما معهم والله مايسكت ماهر"
سعود وقف "لا عزام شغله عندي وجود
سكت انا وتحملت لكن هالحركة والله
مااعديها لهم"



جده 2017
لهم تقريبا عشر دقايق واصلين مطار الملك
عبدالعزيز بجده..واول ماخلصوا بيطلعون
خارج المطار الا عبدالمجيد موجود..

جود فتحت جوالها "ابوي قرا الواتساب
وله مكالمه"
عزام "وانا بعد"
جود"يعني عرف وانتبهت لصوت مجيد ينادي
عزام"اي والدليل هذا مجيد هنا"
عزام بضيق"ابوي مادري متى بيتركنا بدون
حراسة"

"ياللا معي"

عزام سلم عليه"كلفت على نفسك ليش جاي"
عبدالمجيد بنظره له"انا على اوامر سعود "
تقدم مجيد ..ومعه عزام وجود وهديل..الى منزل
سعود...


الرياض2017
بعصبيه وهو يرمي ملابسه بشنطته"
تحسب بترك هالحركه لها الليله لجده
بعده لايش"وسكر شنطته بعصبيه
وارسل لقروب اهله يقول لهم انه رايح لجده
مع معاذ وحاتم..

معاذ وحاتم ينتظرون ماهر بالسيارة..
"عاد ماهر ومعصب اكيد"
"يااخي لاتلومه رايحات مااحد يدري
الشرهه على عزام"
"عزام...." وماكمل بعد ماركب ماهر
وسكر باب السيارة بقوة..
"ترى ابي باب سيارتي"
بعصبية رد"تحرك وانت ساكت "
حاتم ماسك ضحكته ..ومعاذ سكت وحرك
السيارة متوجهين لجده..


ام عزام بعد ماقال لها سعود سكتت
ماتدري ايش ترد عليه..تدري ان ابناءها
غلطوا وعاندوا ابوهم..وسعود اذا عصب
ماتحب تناقش معه لين يهدأ..
سكر جواله بعد ماتطمن انهم مع عبدالمجيد
"بما ان عبدالمجيد عندهم "ووقام "بنام
وارتاح "وناظر لها"بكره العصر بحجز لنا
نرجع"
"مازرت اهلي ك.."
قاطعها "اذا بتجلسين انت ووجدان
عادي وانا بعد اسبوع اجيكم"
ام عزام بارتياح"اي لان ماجيت امي ولا اخواني"
"يصير خير وتصبحين على خير" وطلع ..

"اوووه الضابط سعود سهران الليله" وتقدمت له
وباست خده وبإستغراب"بابا فيه شي"
ابتسم لها بضيق ..
"اكيد انا اعرفك اذا متضايق"
قاطعها وهو يمسك يدها معه لفوق..
وجدان غير عن اخوانها كلهم..تحترمه
وتقدره وتعرفه اذا فرحان او متضايق..
ومستحيل تزعله او تعانده بشي..
"بابا فيه شي متزاعل مع ماما"
سعود بضيق"لا بس عزام وجود راحوا جده"
بصدمه وصوتها يطلع "رااااحوا"
كمل سعود بضيق"ولا قالوا لي ومعهم هديل"
وجدان بقهر "مرضى "وقبلت يد ابوها"انت لاتضيق
نفسك وارتاح"
فتح باب غرفته ودخل"وبرجع جده بكره وامك بتروح
لأمها اذا بتجلسين معها براحتك"
وجدان ابتسمت"اي بجلس واغير جو"
نزل اغراضه على التسريحة "براحتك"
والتفت لها "بنام انا وبكره يصير خير"
تقدمت وقبلت رأسه "نوم الهناء" وطلعت وسكرت
الباب..
نزل لبسه ولبس بيجامة النوم وتوجهه لدورة المياه..
بعد خمس دقايق خرج..وفرش سجادته وكبر يصلي
الوتر...



جده 2017
بعد ماوصلوا البيت ..عزام قال لجود انه
بينام ساعتين قبل اذان الفجر وقالها تصحيه
للصلاة...وهديل وجود بالصالة..
جود وهي تستلقي على الكنب براحه"يالله
يازين الراحه وبيتنا"
هديل وهي تعدل ربط شعرها"اي والله راحه
بيتكم هذا فيه راحه غير طبيعية"
جود تعدلت "ههههههههه عاد تبين الصدق
الله من الضيق حراسه و..."
قاطعتها هديل "ماعندك فلم شي نتسلى"
جود وقفت"لا وتعرفيني مااحب الافلام
لكن بجيب لنا مكسرات وعندي كذا سالفه
بقولها لك"



بعد ماوقفوا عند سوبر ماركت بالطريق
وصلوا الفجر واخذوا لهم اغراض..
كملوا طريقهم وباقي تقريبا ساعتين
على جده..لان ماهر بعد الرياض
بساعتين هو اللي يسوق...
"روق ياخي خلاص طفشت ترى"
بخوف"لا والله خفف السرعة قسم بالله
مت من الخوف "
"لاتبالغ عاد ترى بس 180"
معاذ "وساهر ثلاث مرات حرام عليك ياماهر"
ماهر بطفش"خلاص ماعليك انا اسدد لك"
معاذ ابتسم"لا سدد ثنتين وانا وحده بخفف عنك"
حاتم بهدوء"لا عاد الحين مابقى شي خفف السرعة
وبصراخ بعد ماانتبه لسيارة"ماااااااهر انتبه"
ماهر وهو يتجاوز السيارة بصعوبة"الله ي***"
معاذ عمض عيونه وبعد دقايق فتحهن وبتنهيده
"الحمدالله ماصار شي"
حاتم بعصبية وخوف"ياخي خلاص انا اسوق
قسم بالله مت من الرعب على اعصابي "
ماهر لف له وببرود"خلاص ياولد وش فيك"
معاذ وهو حاس بخوف حاتم وبجديه"صدق
ماهر خلاص انا اسوق او حاتم انت تعبت"
ماهر وقف على جنب ونزل بصمت..
"الحمدالله اخيرا "ونزل وراح مكان السواق..
ماهر ركب بالخلف وسكر الباب"ارتحت"
حاتم حرك السيارة "اي ارتحت"

ماهر فتح جواله وقرا القروبات على السريع
وفتح السناب بعده وهديل منزله سنابه ..
فتحها وعض على شفته بقهر...وبهمس
"اي هذا اللي تبي "
معاذ لف له "قلت شي"
ماهر وهو يناظر بجواله "لا"



هديل استأنست لانها تأكدت ان ماهر
فتح سنابتها..."اي احسن هذا اللي ابي"
جود وجوالها بيده"هديل تراه ماهر ماهو خالد
والا ياسر او جدي"
"واذا انا ابي اطفشه كذا عشان مايتحمل
ويطلقني"
"طلاق ماهو مطلق واذا طلقك بذاك الوقت
بتكونين حب..."
قاطعتها هديل بفزع وبقهر"لا انا خلاص
مقرره مااحب ولا افتح قلبي لأي احد"
"على اساس الحب بيستأذن منك قبل يدخل
قلبك"وبضحكه"قلبك رهيف واعرفه "
بحزن وفكرها راح لأيام وذكريات أليمه"الله
يبعد كل حب عني"
جود نزلت جوالها "امين لاني ماابي ينعاد لك
اللي مع تميم"
هديل بتنهيده"يأختي الحمدالله اللي طلعته من
قلبي"
جود بقهر"كذاب يااختي استغلالي النذل"
هديل بحزن"سنتين والله توقعت انو.."
قاطعتها"يااختي الشباب كلهم كذابين كذا
ولاعبين .."
قاطعتها هديل"يااختي ولد عمي وغصب حبيته
وكان والله جاد بس بعد مارحت مع الشرقيه
انتهى كل شي"
"لانه مستحيل بيعاند اهله ويروح معك "
هديل بندم"ادري غلطانه وكنت بذاك الوقت
بالمراهقه وفترة حساسة و..."
جود "يااختي خلينا نقفل هالموضوع
اذا تكلمنا فيه احس ينعاد كل شي تعبك
وتغيرك وعصبيتك"
هديل وماتحب هالذكريات"لاتذكريني تكفين"

جود سمعت عزام ينادي وراحت له ..

عزام معه فطور "جبت لكن فطور"
جود وهي تستنشق راحة الخبز"الله يشهي"
"جبت فول نوعين و..."
قاطعته جود "عادي اهم شي فطور قبل ننام"
عزام نزله على الطاولة"انا بفطر مع مشعل
وماراح اتأخر"



ايطاليا2017
بعصبيه وهو يمشي ويكلم"اي واعلى مابخيلك اركبه..
مستحيل قلت لك..انا تارك هالشغلات لي سنتين وماراح ارجع تفهم او لا...وزادت عصبيته اسلحه مستحيل اهربها
او مخدرات تفهم ..وبصراخ ماتقدر تضرهم وبتقتلني اقتلني ماهميتني..وبعدين بندر فلوسه مااعطيته انا
ولا شي كل شغله وامواله هو بنفسه اسسها..وبأنفاس
سريعه وعصبيه..انا قلت اللي عندي وبس ..وقفل جواله..
وضرب يده بالجدار بعصبيه"مستحيل ارجع مستحيل
واعرفه مستحيل يضر بندر وابنه او احمد"
وذهب لداخل الفله مسرع..
لازم يختفي بأسرع وقت ..
وجوده عند بندر وعبود واحمد ضرر
وخطوره لهم..توجه فوق وهو يركض
لغرفة بندر طرق الباب وفتح..
رأى بندر نايم ولبسه عليه وعبود
على السرير والعابه معه..
تنهد بضيق وتقدم "بندر"
ومسح على شعره "بندر"
بندر نومه خفيف ويحس بسرعه
فتح عينه"بدر"
"نايم"
تعدل وجلس"استلقيت وغفيت"
"طيب انا جيت بودعك بروح"
بندر وهو متعود على سفر وغياب بدر
"بطول هالمرة"
"مادري لكن اسمعني لاتعاند وتطلع
بهويتك الرسمية لاي مكان وانتبه لنفسك
واذا احتجت شي كلمني" وتقدم ورفع
عبود"وعبود انتبه تطلع مكان وهو معك
او.."
قاطعه بندر وهو يضم من الخلف"
ان شاء الله وانت انتبه لنفسك"
مهما كان بدر شديد عليه واحيانا
قاسي لكن يبقى بدر الحنون على بندر
بدر ضمه وبدموع"ابي امنية وحده بس
ليت كل اللي صار قبل مايصير"
بندر ضمه اكثر له وبدموع"ليت كان عشنا براحة"
بدر نزل عبود ومسح دموعه"كل اللي صار غصب
كله عشان تعيش بعيد عن الفقر وبعيد عن كل شي"
وكمل بحقد وقهر"سعود السبب اي هو السبب"
بندر بضيق وهو يعرف حقد اخوه وسببه على
سعود"قضاء وقدر خلاص لاتفتح المواجع"
بدر بوداع ضم بندر بدون مايتكلم وخرج من
الغرفه متوجه لغرفة أحمد...

احمد بعد ماسمع طرق الباب سكر
مصحفه ووضعه جنبه"تفضل"
بدر دخل "بسلم عليك بروح"
احمد وقف وبضيق لسفر بدر"بتطول"
بدر تقدم وضمه"ماادري وانتبه لنفسك
ولبندر وعبود وكل شي خبرني فيه"
وجلس على الكنب"اسمعني انا هالمرة
السفره يمكن تطول لكن اسمع بندر انتبه
له وحاول تقنعه مايقرب من بنت سعود
ولا يحتك معه .."
"بندر وتعرفه عنيد ولا يسمع لأحد لو بيسمع
وينسى كان نسى من تعذيبك له وسجنك له"
بدر بندم "هذا كان قبل سنتين وكنت ابيه
ينسى مااابي يتعلق ببنت مستحيل يرتبط
فيها"
بجديه"بدر بندر خلاص عشق جود وتعرفه
عنيد ..."
قاطعه بدر وهو يوقف"الله يأخذها وارتاح
وبإستعجال"مع السلامه وانتبه لنفسك "
وخرج ..تاركاً خلفه ثلاث قطع من قلبه..
اهم شي راحتهم والامان لهم..



جده2017
وصلوا جده وباقي تقريبا ربع ساعه
حتى يوصلون الحي الموجود فيه عمهم سعود..
"ماهر حرام عليك رفضت ان نفطر وانا جوعان"
"بيت عمي اكيد بيكون فيه فطور وتفطر"
ومسح على شعره "يااخي بنوصل ونرتاح"
معاذ بجديه لانه عازف ماهر وطبعه وعصبيته
"ماهر رجاء ماتتكلم مع هديل "
حاتم بتأييد "لين تروق تكفى مانبي نخسر
زواج مااكتمل فرحه"
ماهر وهو يقلد حاتم"زواج مااكتمل فرحه
بيكتمل ان شاء الله وقريبا"
حاتم دخل الشارع الموجود فيه منزل عمه
"الله يستر ماهر عصبي وهديل عنيده
واستر يارب"
كمل معاذ "تدري طول الطريق واتخيل
سيناريو هوشتهم"
ماهر ابتسم"لا عاد مو لدرجه توصل هواش"


جود تثاوب بكسل وهي تكلم هديل"ياللا
عاد حان وقت النوم"
هديل وقفت"اي والله ميته نوم وتعب"...
توجهن لفوق ووقفن بعد ماسمعن اصوات رجال..
"بسم الله من"
جود بخوف وهي تمسك كتف هديل"حتى
عزام قال برجع مبكر وتأخر"
هديل بنفس الخوف"لايكون صار له شي"


معاذ وماهر وحاتم دخلوا القصر بعد مافتح لهم
مجيد اللي كلمه سعود وقاله يدخلهم القصر ..
فتح لهم باب المدخل من جهة قسم الرجال ودخلوا

"اذا دخلت بيت عمي احس بهيبة"
حاتم وهو يفتح باب المجلس"لا والله رعب من الحرس
وال..."
قاطعهم ماهر "افتح افتح "


جود بخوف ورعب "يمه مين بكلم عزام "
هديل بتطمنها والا خايفه مثلها"طيب يمكن من الحراس
"لا مستحيل يدخلون البيت قسمهم وخاص فيهم"
واتصلت بعزام ومايرد..."اووف مايرد اكيد فيه شي"
هديل بعد مازادت الاصوات"خلينا نشوف مين
او نطلع فوق ونقفل الغرفة"
جود بردت بمكانها"نشوف مين افضل"

معاذ استلقى على الكنب بتعب"عزام مايرد شكله
نايم"
حاتم جلس ونزل مفتاح السيارة واغراضه"
اتوقع ان واحد من الحراس قال انه عند مشعل"

ماهر بعد مانزل اغراضه توجه لخارج المجلس
بيروح لدورة المياه..ووقف بعد سؤال حاتم له..


جود بخوف وهي تمشي بخطوات"الاصوات
بقسم الرجال"
هديل وهي تشجع نفسها"طيب انتِ خليك
هنا بشوف"وتوجهت لقسم الرجال بخوف
وهي تلفت....


"اي اتوقع انه ولد الضابط ماجد" والفت
لجهة الباب بيطلع وعصب...هديل ايش جايبها
تمشي لقسم الرجال....

هديل من الخوف تمشي وتلفت وهي تسمي
وتدعي بقلبها...

تقدم لها بعصبيه يغطيها بصدره واكتافه
وطبعا طوله وجسمه ولا شي عند طولها
وجسمها...وضمها لصدره بعد ماشاف
حاتم طالع من المجلس..وبعصبية
وهو عاض على شفته"ايش جايبك هنا"
وسحبها معه بقوه عن طريق المجلس
وبعصبيه وهو فاير كيف لو دخلت والمجلس
فيه معاذ وحاتم"وين رايحه بتدخلين المجلس
وفيه الشباب م.."
قاطعته هديل وهي تدفه عنها وعطره داخل
انفاسها..وبخوف ورعب من الجسم اللي
قبض عليها بدون سابق انذار..
وفجأه بدون مقدمات رفعت رأسها من
صدره ودفته "اتركني"
ماهر بصراخ وهو ماسك دقنها
ويناظر لها"سألت انا جاوبي"

حاتم بعد ماانتبه لحركة ماهر رجع للمجلس
معاذ وقف وبخوف بعد صراخ ماهر
"وش صاير"
حاتم جلس "شكلها هديل كانت جايه هنا"
معاذ بضحكه" اما والله وهذا حظها السيئ"


جود بعد ماسمعت صراخ ماهر راحت
ركض حتى نست انه مو محرم لها ..

ماهر وهو ماسك نفسه"هديل سألت
تكلمي "وانتبه لملابسها وبغضب
"لا وبجامة بعد وتمشين ولا كأن البيت
فيه رجال..."
قاطعته هديل بقهر وهي تبرر له
"انا كنت ب..."
ماهر بتهديد وهو يحاول يخفف من
العصبية"هالمرة ياهديل ب..."
قاطعته هديل وهي تسحب يدها
من يده"لاتهدد وانت .."وسكتت
بعد ماسمعت صوت جود اللي واقفه
عند الباب تناديها بخوف..

ماهر لف واعطى جود ظهره وبتهديد
"ادخلي واخر مره اشوفك تروحين قسم
الرجال وكذا "

جود بتبرر لهديل "والله خف..."

قاطعها ماهر وهو يتوجه للمجلس
"يبي لكن سنع كلكن" وراح المجلس..

هديل اخذت نفس"اووف"
جود وهي تمشي معها "وش جايب هذا"
هديل بعصبية"وأنا ادري قسم بالله
حظ زفت" وكملن خطواتهن لغرفة جود..



معاذ بعد مادخل ماهر ماسك نفسه
لا يضحك وهو يشوف ملامح وجهه
وعصبيته..
"وش صار ملامحك "
ماهر قاطعه ببرود وهو يطلع لدورة المياه
"ماصار شي خلك بنفسك" وطلع..

معاذ انفجر ضحك"هههههههههههههههههه"
حاتم كمل معه"ههههههههههههههههههههه"
معاذ بدموع من الضحك"حريقه هالماهر
نار مولع"
"هههههههههه مره الله يعينه"


عند جود وهديل...هديل معصبه وهي
تغسل انفها"شكل كل العطر مخلصه
مره وحده "
"هههههههههههه يابنت والله ماانت الا
متعبه نفسك"
هديل طلعت وجلست على السرير
وبضيق وعصبية"وش جايبه هذا بينكد
علي"
جود انسدحت" نامي يابنت وبتذكر"اي
صح عزام تأخر"واخذت جوالها واتصلت فيه
ومقفل
"مايرد ياربي وش فيه هذا "
هديل انسدحت "طيب يمكن خلص شحنه"
جود بعدم ارتياح "ماادري قلبي مو متطمن"
وجلست "الحين اللي هنا مين ماهر ومين"
"ماهر ومعاذ وحاتم"
وقفت"يووه ماضيفناهم وحتى الخدامه مع
اهلي"
هديل ببرود"ماهو وقت زيارة كيفهم"
"لا والله فشله على الاقل .."وماكملت
بعد مادق جوالها وبخوف"مجيد اكيد
عزام فيه شي"وردت بسرعه"هلا ..اي ..لا ..طيب"
وسكرت"يقول جايب للشباب فطور"
وبراحه وهي تنزل جوالها "وعزام معه وجواله
مخلص شحن"


عزام وصل مع مجيد ومعهم فطور للشباب..
"هلا والله"
ماهر ببرود"عقلك معك تسمع لبنات"
عزام بنفس البرود ويدري بغلطه
وبإبتسامه"انا كنت محتاج ارجع"
معاذ بجديه"ترجع ماقلنا شي لكن والله
حرام عمي سعود مايستاهل تسوون فيه
كذا"
كمل حاتم"استأذن وقله.."
قاطعه معاذ وهو ينزل الفطور من الكيس
على الطاوله"بيرفض"
ماهر بهدوء"طيب انت تعرف انه بيرفض
تعانده ليش هذا ابوك ياعزام جنتك ونارك
وبغضب"واذا بتسمع لبنات بكذا ما.."
عزام بندم"بإذن الله اخر مره وابتسم
"حياكم افطروا"



الرياض 2017
ثامر لأول مره مايرجع للبيت ويتأخر
كذا..دخل وسمع صوت جدته اللي
تدعي له وخايفه..وسارة تطمنها

"السلام عليكم"

التفت الجده له بدموع وخوف"وينك ياابوي
ثامر تقدم وقبل رأسها وبإعتذار"
كان عندي شغل خلصته ورجعت"
الجده تبوس يديه وبدموع"اهم شي
انك رجعت وبخير انا ماصدقت سارة
قلت فيك شي" وضمته لصدرها وبكت..
ثامر يقبل راسها ويديها وبندم "جده
هدي نفسك هذا انا مافي شي"
الجده وهي تمسح دموعها بطرحتها
"اخر مره تسوي كذا وتأخر "
ثامر ابتسم لها"ان شاء الله"
ووقف"عاد بنام تعبان "وناظر لسارة
"افطرت جدتي وتقهوت"
"بالقوة بعد غصبتها عشان علاجها"
ابتسم بصمت وتوجه لغرفته..
كان محتاج يغيب عن المنزل ..
يريح تفكيره ..



بعد يومين

جده2017

بمسافة بعيده عن منزل الضابط سعود..
ولكن يستطيع رؤية من يخرج ويدخل الى
المنزل..يراقب المنزل من يومين تقريبا
واللي طمنه وريحه مافيه اي اثر
او وجود لسعود..فقط ابناء اخوانه
الثلاث ..وبنته وابنه عزام..
اخرج جواله بعد ماانتبه لخروج
ثلاث سيارات من المنزل تتقدمهن
سيارة سوداء بالكامل لاستطيع
احد رؤية من بداخلها.. الا فقط
السائق والمرافق له ..ابتسم بحقد
وخبث بعد ماانتبه ان المرافق للسائق
عزام...
"طلعت الان ثلاث سيارة اول
وحده انتبه ترى فيها عزام..اي اي متأكد
وسيارتين الثانيه من الحراس والثالثه اتوقع
انها من الشباب اللي عندهم بالبيت..
متأكد ..اي ..زين بطلع وراهم ..واعطيك
اشارة مني..وقفل الجوال...
وحرك سيارته بإنتباه وهو يتلفت كل
مره يتأكد بعدم مراقبته من اي احد..


بالمطار..وصل تقريبا له نصف
ساعه ..امس وقبله بسبب سوء
الاحوال الجوية بالرياض ماقدر
يقلع الى جده..واضطر يتأخر يومين
ووجود معاذ وماهر وحاتم بجانب
عزام وجود ريحه وطمنه اكثر عليهم..
بعد ماخلص كل الاجراءات ..اخذ
شنطته بيخرج من المطار واوقفه صوت
جواله ..ناظر واستغرب من الرقم
فتح ورد
"السلام عليكم ابو عزام ..السيارة اللي
فيها عزام واخته تعرضت لإطلاق نار..
وتوفي احد الاشخاص.."وقفل ..
صدمه القاها له المتصل بدون تمهيد
وبدون اي مراعاة له ..اوصل له خبر
جمد جميع اطرافه..سقط الجوال
من يده ..وانحنى على قدميه على
الارض وبغصه نطق
"لا اله الا الله لاحول ولا قوة الا بالله
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي
خيراً منها..يارب يارب لاتفجعني بأحد
منهم يارب انت تعلم بحالي وقلة حيلتي
يارب لاتفجعني فيهم..
رددها مراراً..وهو لم يستوعب
صدمة الخبر ..وقف ولكن لم يستطيع
وسقط مغمي عليه بساحة المطار.........



"نقف هنا"

وقفه"‏اثنان فقط يهتمان بأدق تفاصيلك
‏شديد الحب ، و شديد الحقد"


موعدنا بعد عيد الاضحى المبارك بإذن الله


سنابي deema99d

 
 

 

عرض البوم صور ديييييما   رد مع اقتباس
قديم 04-09-17, 08:29 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Aug 2017
العضوية: 326804
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: ديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاطديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 146

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ديييييما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديييييما المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طابت أوقاتكم بكل خير وكل عام وأنتم بخير
وهذه القطرة الخامسة بين ايديكم قراءة ممتعة

لاتلهيكم الرواية عن عباداتكم واعمالكم


"القطرة الخامسة"


جده 2017

انحرفت السيارة عن مسارها
بعد اطلاق النار على عجلاتها
وصدمت بالسيارات الخلفيه
انقلبت مره واحده واصبحت
عجلاتها في الاعلى وبقت
على هذا الوضع..
والسيارة الثانيه انحرفت
بعد اصتدام السيارة الاولى
وانقلبت ثلاث مرات...
وكل هذه المشاهد والحادث
تحت انظار السيارة الثالثه
المقله لماهر ومعاذ وحاتم..

"لا اله الا الله لا حول ولا قوة الا بالله"
بصراخ "وقف بسرعة وقف"
"حاتم اتصل بالاسعاف بسرعة"
"يارب يارب تحفظهم وتسلمهم"

اوقف السيارة على جنب وخرج
مسرعا مهرولاً ودقات قلبه تسبقه
خوفاً ورعباً..اقترب من السيارة
وحاول ان يفتح الباب ولكنه لم يقدر
وبصراخ "حاتم معاذ بسرعه بنطلعهم
قبل يصير شي فيهم"وبكل قوته
يضرب زجاج السيارة بقبضة يده..

اغمضوا اعينهم وايديهم على اذنيهم
بعد ماانفجرت السيارة الاخرى واحترقت
لم يستطيعوا ان ينقذوهم او يساعدوهم

"لا حول ولا قوة الا بالله "

كسر الشباك الخلفي للسيارة
وانفاسه تتطاير يسمع صراخ
وبكاء هديل وجود وانين عزام..
حاول ان يدخل مع الشباك لمساعدتهم
"هديل لاتخافين هديل"

بالجانب الاخر معاذ استطاع
ان يدخل بجزء من جسمه وبخوف"
عزام ينزف كثيييير"



الرياض2017
نوره وهي تعتذر من والدها بعد
زعله عليها من يومين لمعرفتها بسفر
عزام وهديل وجود وسماحها لهديل..
"انا غلطت واعتذر سامحني "وقبلت رأسه
بجديه بدون ان ينظر لها"اخر مره وبحزم
"نورة اللي صار شي ماينغفر له وهديل
تمادت كثير وحسابها معي اذا رجعت"
نورة بحب"سامحها هالمرة"
الجد بعصبية"قبل سنه طالعه مع ولد عمها
لا محرم ولا شي ومسافره معه الشرقيه
قلت غلطه وغفرت لها "وبتهديد"وهالمرة
ماراح اسكت "
"الله يهديك "
"الى متى اشوف الغلط واسكت"
"عزام معهن و..."
قاطعها بعصبية"نورة حتى عزام غلط
وانا اعرف سعود مايسكت عن الغلط
ويعاقب مااتدخل بعياله لكن هديل
حسابها معي "


جده 2017
"نفذت المهمة نفس ماطلبت"
بتهديد وهو يمد له شيك"وهذا المبلغ اللي
اتفقنا عليه وتختفي عن الانظار"
ابتسم "على امرك"
بوعيد وهو ينظر لعيونه"لاشفتني ولا تعرفني
وانمسكت صار لك شي انا مايهمني "
بخوف"طيب بختفي ولا اعرفك ولا شفتك"
"اسمي ماتنطق فيه واذا نطقت تعرف
ايش بيصير لك"



بعد ماوصل الاسعاف والدفاع
المدني ..قاموا بإطفاء الحريق
للسيارة الاخرى ولكن لم يستطيعوا
انقاذ من بداخلها ..
شخصين فارقوا الحياة الدنيا
لرحمة الله بعد غدر وظلم
من اشخاص لم يخافوا الله
ولم يعظموا حرمة قتل النفس..

بجانبها في الاسعاف ويده تقبض
على يدها بخوف "هديل"
بألم وصوت متقطع شبه مسموع
"ج و ود "
قاطعها "جود بخير بخبر لاتخافين"
ناظرت له دقائق بألم وفقدت الوعي..

جود ببكٌاء مرير وخوف" عزاااام عزااام"
"عزام بخير هدي نفسك"
برعب من فقده وخوف وبشهقات
"ينزف كان ينزف والله كثير"
تقدم منها "جود عزام بخير ومعه معاذ"
وابتسم بحزن"حتى هديل بخير انتِ
قومي عشان نروح المستشفى "
وقفت بألم وبدموع"انا بخير مافي شي "
وبألم"رجلي "
ساعدها تركب معه السيارة ونادى
عبدالمجيد"وانت بعد تعال شف وجهك
ورأسك"
بألم وهو يكابر"لا انا خفيف"
فتح لها الباب"تعال بس لايصير
فيك نزيف داخلي "
ركب وتوجه بهم الى المستشفى...


بأمر وهو يخرج سريعاً"بلغ جميع
نقط التفتيش"
"طيب"
ركب سيارته الخاصه وتوجه مسرعا
الى المستشفى..ابناء الضابط سعود
تعرضوا لحادث اطلاق نار وفيه
جرحى ووفيات بالحادث..هذا الخبر
الذي وصل اليه...
اخرج هاتفه واتصل برقم سعود
ولم يجيب...
"الله يعينه ويحفظ له ابناءه يارب"


الرياض 2017
بخوف وهي تدعي"يارب تحفظهم
جميعاً يارب "
"يمه الله يهديك وترتي نفسك"
جلست وبإحساس ام وبضيق
"قلبي ماهو متطمن جوالتهم مقفله
وحتى ابوك مايرد علي"
"ابوي تاركه صامت اكيد ونسى
انتِ ارتاحي "
بعدم ارتياح"طيب اتصلي على عبدالمجيد
او احد من الحراس اسأليهم "
"ان شاء الله"
وبعد دقائق "يمه مجيد يقول بخير"
وابتسمت"ارتاحي "
تنهدت بإرتياح" الحمدالله الحمدالله"
"وتعالي لجدتي تنتظرنا بالمجلس
وعندها خالي"
ذهب الى والدتها مع ابنتها.
وهي لم تعلم بخبر زوجها وابناءها..


جده2017
بعد ساعتين وبعد ماتطمن على عزام
التفت لماهر اللي واقف ومتوتر بعد ماطلعه
الدكتور عن هديل ..
وحاتم جالس على الكرسي بتعب..
"عمي سعود واصله الخبر
بطريقه فزعته وبروح له بمستشفى
....."
"لاتقول له ان عزام بغرفة العمليات"
"زين وطمنوني اول بأول"وخرج الى
عمه سعود...

ماهر جلس وتنهد بضيق"حاتم جود كيفها"
حاتم جلس جنبه وبحزن"الحمدالله بخير
فيها كدمه برجلها اليسرى والباقي سليم"
ماهر وهو يمسح على شعره "الحمدالله"
ووقف مايقدر يتحمل وينتظر اكثر
بيحاول بأي طريقه يدخل عند هديل
"بروح لهديل وطمني على عزام"


على السرير وتصحى وتنام من الالم و
الابره المهديه للالم..وبجانها ممرضتين..

دخل بعد ماسمح له الدكتور بدخوله..
بخوف ونظراتها عليها"طمنيني"
"كدمات بسيطه الحمدالله وخيطنا
لها الجرح اللي برجلها وبطنها"
تقدم من سريرها ومسح على رأسها
"هديل"
فتحت عيونها وكل جسمها يألمها
ورأسها وناظرت له بصمت..
ابتسم بحب وهو يضع يده على رأسها
واليد الاخرى على يدها
"اهم شي اني شفتك بخير"وباس يدها
"ابتسمي على الاقل خليني ارتاح"
مالها ابد خلق تسمع صوت احد
وجسمها يألمها وراسها بينفجر من الصداع
وصورة الحادث وانقلاب السيارة عالق برأسها
تحمدت بقلبها انها جت على كذا ولا صار لها
شي كبير او نزيف داخلي وغيره..
ناظرت لفوق ودمعتها تنزل"شفت الموت.."
حط يده على شفتها وهو يقطع كلامها
"لاتجيبين طاري الموت الحمدالله
انت بخير ارتاحي لا..."
قاطعته بتنهيدة الم"الحمدالله"



وصل للمستشفى اللي فيه عمه سعود
واول ماقرب من الغرفه واجه الضابط
ماجد "السلام عليكم"
ماجد من ملامحه عرف انه قريب
لسعود "وعليكم السلام"
"عمي اخباره"
"لا الحمدالله بخير انخفاض بالضغط
سبب له اغماء"
معاذ وهو يدخل مع الضابط ماجد
"ماصحى الى الان"
ماجد جلس"لا وسألت الدكتور وطمني"
معاذ جلس وبضيق"حتى جيت هنا
عزام بغرفة العمليات"

فتح عيونه بتعب مايتذكر هو وين
وكيف جاء للمستشفى مايذكر الا
ان ابناءه تعرضوا لإطلاق نار وفقد
واحد منهم وبعدها مايذكر ايش صار
رجع غمض عيونه وهو يشعر بصداع
قوي والرؤية ضعيفه عنده وملامح
اللي جنبه مايميزها بتركيز..

معاذ وماجد انتبهوا له ووقفوا
"الحمدالله على السلامه"
بتعب"عزام وجود"
ماجد ابتسم"كلهم بخير تطمن"
حاول يجلس وبنفس التعب"بروح لهم
بشوفهم" وطلع ابرة المغذي من يده ورماها
على السرير
ماجد وهو يحاول فيه"ابو عزام الله يهديك
انت تعبان وجود وعزام بخير"
كمل معاذ "وانت.."
قاطعهم وهو ينزل من السرير
"انا بخير مافي شي بروح لهم
اتطمن"
ماجد وهو يمسكه"بخير والله بخير"
سعود بتعب وهو يناظر لمعاذ"
بروح لهم وصلني"
ماجد "الله يهديك ياابو عزام انت تعبان"
"انا بخير "وطلع مع باب الغرفة وماجد
ومعاذ معه...



ايطاليا2017
احمد وهو يحاول يمسكه مايخرج
ويفهم منه اللي صار..
بعصبية "اجلس انت مجنون "
باعصاب ثايره وانفاس سريعة
"والله بدر ماغيره بدر"
احمد بصراخ"وش السالفه فهمني
وش قال لك اللي اتصل"
مسك رأسه وجلس بتعب على الارض
"جود واخوها تعرضوا لإطلاق نار
وبغصة"شكلهم ماتوا "
احمد بعدم استيعاب"نعم كيف عرفت"
"كلمت عبدالرحمن كنت بسأله
وبضيق"قال انهم متعرضين لإطلاق
نار والسيارة احترقت ومو متأكد الى
الان مين اللي حي او ميت"
احمد جلس وهو يحاول يبعد
اللي جاء بعقله وبصوت منخفض
"توقع بدر"
بندر وهو حاس انه بدر بس بيكذب
احساسه"مايسويها بدر تغير "
"يارب مايكون هو يارب"
وقف واخذ جواله وبعصبية"بكلمه بساله
وبتهديد"والله اذا كان هو او له علاقه لا ابلغ
عن مكانه وانا بنفسي اسلمه"
احمد بحزن "لا بإذن الله ماهو هو"
بندر بقهر"مايرد مايرد " وسكت
بعد ماجاه اتصال من عبدالرحمن
"طمني..وبتنهيده ..الحمدالله ..زين وطيب عزام
اي اذا طلع من غرفة العمليات طمني عنه
وبحزن تغير صوته لا حول ولا قوة الا بالله
الله يرحمهم ..طيب .مع السلامه)

احمد بخوف"طمني احد صار له شي"
بندر مسح على وجهه"اثنين من الحراس
توفوا وجود بخير ماصار فيها شي
"واخوها طيب"
"بغرفة العمليات ماطلع "
"الله يقومه بالسلامه"
بحزن "امين"


جده 2017
بحضن ابيها وتبكي ..
سعود بتعب وهو يهديها وبخوف
"جود انت بخير"
بشهقات"خفت والله خفت
وبغصة"صوت الرصاص ودم عزام.."
قاطعه وهو يمسح على رأسها بحزن
يعرف ان صوت اطلاق النار ورؤيتها
للدم تذكرها بحادثة عزام وقتله وبحنيه
"عزام بخير طلع من غرفه العمليات
وطمني الدكتور عنه"
مسحت دموعها وبعدت عن حضن
والدها"بنروح نطمن عليه"
بغصه وحزن"ماصحى الى الان
بالعناية المركزة بعد ٢٤ س .."
قاطعته وهو تبكي بإنهيار وهي
تنحني على ركبتيها على الارض
"يعني مو بخير مو بخير"
بضيق وتعب والصداع بيفجر
رأسه"جود "وانحنى لها
"قومي خلاص"
وقفت بتعب ورجلها تألمها
"طيب بشوفه من.."
قاطعها وهو يمسك يدها
"انتِ مو بخي...."
ومسكها قبل تسقط على الارض
بعد ماانتبه لاختلال توازنها ..واغمي عليها
بين يديه ...حملها بين يديه الى
الغرفه ..


حاتم بتعب طول يومه واقف
على رجوله"معاذ بما ان عزام
بخير وتطمنا عليه برجع للبيت"
معاذ "انتظر شوي برجع معك
بشوف عمي"


اما ماهر..بعد مااخذ جناح خاص
لهديل ونقلوها له..عشان يقدر يرافق
معها ويهتم فيها ..تحتاج راحة يومين
على الاقل بالمستشفى..بعد ماسكر
من عمته نورة اللي اتصلت فيه وهي
منهارة بعد ماوصل لها الخبر..
استلقى على الكنب بتعب وهديل
تغط في سبات عميق بعد الابرة


معاذ تنهد بضيق بعد ماقال له
عمه ان جود منهارة وتحتاج ابر
مهديه وبيجلس معه..
"طيب عمي المهديات مفعولها
تطول ارجع البيت انت وارتاح
ساعتين وترجع"
سعود برفض تام"لا كذا مرتاح انا"
وناظر لمعاذ"قسم العناية موجود فيه
حراس امن او لا ماجد قال لي
انه كثف الحراسه "
"اي موجودين حتى عند مدخل المستشفى"
بحزن"وجنازة علي وفهد اهتميتم فيها"
"اي وبلغنا اهلهم"
"الله يعافيكم"



الرياض 2017
حاول يهديها ولا قدر
منهارة تماماً وتبكي بحسرة
خايفه تفقدهم مثل مافقدت فزاع
"ياام عزام تعوذي من الشيطان "
ببكٌاء مرير "بروح لهم بشوفهم"
اقترب منها وجلس بجانبها"طيب بس
هدي نفسك"
"كنت حاسه والله ان فيهم شي"
وجدان بدموع"الله يقومهم بالسلامة"
"امين"



ياسر بجانب امه(خالته نورة)"تطمنتي
قلت لك هديل بخير"
بندم وهي تمسح دموعها"كله مني انا
السبب ليش اسمح لها"
"قضاء وقدر يمه لا تلومين نفسك"
بعد دقائق دخل خالد وهو يكلم
(هههههههه احمد ربك ماصحت زين الى الآن..
اي اي...لا ..طيب..ماوصيك هديل امانه عندك
مع السلامه.)واغلق ..وقبل رأس امه
"هذا ماهر هديل وبخير وحجزت لنا
موعد الرحله س٨ "
ياسر بإستفسار"جدي معنا وجدتي"
خالد جلس"عمي عبدالعزيز حجز لهم معه"
نورة بحزن"الله يعين سعود ماارتاح بعض
الوظايف نكد على صاحبها"
خالد "كل شي قضاء وقدر"
كمل ياسر"والمؤمن مبتلي والله اذا حب
عبده ابتلاه"





جده 2017
بعد ساعات ..
ذهب ليطمئن على هديل..
طرق باب الغرفه ولا مجيب ..فتح الباب
ورأى ماهر نايم على الكرسي..ابتسم
وتقدم بخطواته الى هديل ..وفتحت
عيونها بعد مااحست بوجوده
قبل رأسها بحنان"الحمدالله على السلامة"
ابتسمت له"خالي سعود"
وقف عند رأسها"كيفك تحسين بألم"
هديل"شوي خف عن قبل"
بنظرات عتب "ليش ماصرتي احسن
من جود كيف تسافرن بدون أذن"
نزلت رأسها بخجل وصمتت
سعود "الحادث رحمه لكم والا والله
كنت بعاقبكم ثلاثتكم ومو اي عقاب"

"العقاب الثاني مني انا"

لف سعود لماهر وتكلمت هديل بإستهزاء
"العقاب الثاني مني هذا اذا صار كل
شي على كيفك"
سعود عطاه نظرة وابتسم لماهر
"هديل والحين تحت عصمتك تسوي اللي
تبي"
ماهر وهو رايح يغسل"بإذن الله لكن خليها
تطيب"

هديل ناظرت لعمها"عمي ترى ملكنا بدون
تحليل وفح..."
"عادي مافيها شي تف.."
قاطعه ماهر بعد مارجع"صح مار ذكرتيني
شرايك نسويها هنا بما ان بالمستشفى"
هديل طارت عيونها"سلامات "وتحركت
وحست بألم بالجرح اللي ببطنها وعضت
على شفتها"اي"
سعود بخوف"لاتحركين"
ماهر بسخريه"مافيها شي ياعم هذا عشاني
قلت فحوصات وتحاليل "
هديل ناظرت له بقهر وسكتت..
سعود ابتسم "ياللا ماتشوفين شر "
وناظر لماهر وغمز له وبهمس"خذ راحتك بالنظر
لامكياج ولا شي هههههههههههه"وطلع..بعد ماسمع
صوت جواله ..
ماهر "دقايق وراجع لا تحركين ينفتح جرحك"وخرج

هديل بعد ماطلع تقلد صوته"لاتحركين ينفتح
جرحك "ورفعت السرير بتجلس"الله يصبرني
لازم اطلع "وبألم "مااقدر اجلس معه بغرفه
وحده"


سعود بعد ماقفل من ماجد .وبعد ماقال
له ماجد انهم وصلوا لدليل بكاميرات منزله
خرج لهم ...


ماهر رجع بعد ربع ساعه ودخل الغرفة
ومعه ممرضه..
"وين يعني لازم العناد"
هديل ناظرت له "بطلع البيت ..."
قاطعها ماهر وهو يأمر الممرضه
"سوي التحاليل اللازمه "
هديل بإستغراب"اي تحاليل "
ماهر جلس "فحص الزواج بنس..."
قاطعته هديل بعصبيه"شايف هذا وقته
والا الوقت من..."
قاطعها ماهر وهو يتمدد "بلا عناد وتعقيد
خلصينا"


سعود وصل لمنزله ودخل وتوجه
للضابط ماجد واللي معه من رجال امن
"السلام عليكم"
"وعليكم السلام"
ماجد بإستفسار"فيه كاميرات ثانيه "
سعود يناظر لتسجيلات الكاميرا "فيه
خلفيه مع الجهه الاخرى"وبتدقيق وهو
يناظر"لحظه لحظه قرب قرب"
ماجد بتركيز"قرب على لوحة السيارة"
سعود يسجل رقم اللوحه
ماجد بانتباه "هذا .."
قاطعه سعود بعد ماانتبه لشخص
"لحظه قرب اكثر"
"انتبه لوقت تسجيل الكاميرا قبل
الحادثه ب١٢ س"
بضيق"يعني كان يراقب "
"واضح شف حتى حركاته "
سعود بعصبيه "واللي عندي غافلين
ماادري ليه موظف .."
قاطعه ماجد بهدوء"هد نفسك ماعمر
العصبيه والصراخ جابوا نتيجة"




بمكان اخر بعيداً عن الكل..
يجلس بضيق وسرحان..
الى متى بعيش كذا كالمشرد
الى متى اهرب ..الى متى في الغربة..
قطع عليه تفكيره وسرحانه صوت جواله
ناظر للرقم وزفر بضيق صديق السوء
والاعمال السيئة تجر صاحبها للاسوأ
صديق السوء من المستحيل ان يترك
صاحبه الى ان يجعله نفسه او اسوا
منه...رد بطفش(خير ماتفهم قلت لك مستحيل..
وبصراخ وهو يوقف ..نعم نعم يا********
سويتها ياابن*******..وبعصبيه بعد ضحك
الطرف الاخر ..يعني حطيتها برأسي..الله لايوفقك
..وقفل بوجهه"
ورمى جواله على الارض بعصبية
"سعود الحين بيتوقع انه انا الله لايوفقك يا حسن"
وبتوتر وهو يطق اصابعه"ايش اسوي "
واخذ جواله من الارض واتصل بشخص
يحتاجه كثيرا ...


سعود اتاه اتصال من ماجد بعد ماخرج
منه قبل ساعه..لاشتباهم بشخص وتم
القبض عليه ..وصل للمركز والى مكتب
الضابط ماجد دخل "السلام عليكم"
"وعليكم السلام"
ناظر للشخص بغضب "تكلم قال لك شي"
"ماجد نفس توقعنا تكلم وقال انه اوامر
من بدر "
بعصبية وهو يصفع الشخص مع وجهه
"وينه بدر هذا وينه "وبصراخ "تكلم"
ماجد وقف "خذ كل اللي تبي منه" وخرج
تاركا سعود معه..
سعود ضربه بقبضة يده مع وجهه"تكللللم"
بألم وهو يضع يده على وجهه"ماادري مااعرف
شي"
سعود فقد السيطرة على نفسه وضربه بكل
مكان بجسمه وهو يصارخ عليه واعصابه
ثايره"تكللللم لاتسكت بس قل لي بدر وينه"
بألم وهو يبصق الدم الذي خرج من شفته
"ماراح اتكلم ولا اقول اي شي"
سعود بعصبيه وصراخ وهو يمسكه مع دقنه
"بتتكلم غصب "وبتهديد"والا بتموت هنا
لانافعك لا بدر ولا غيره"
بكذب وكلام الشخص الاخر الذي هدده
يتردد في مسامعه وبتعب"بدر موجود بإيطاليا و.."
سعود قرب منه "كمل "
"بدر بهوية مزوره وموجود بإيطاليا"
سعود بتركيز وهو يتفحص عيونه"كذااااااب"
وصفعه مع وجهه"كذاااااب لاتكذب وقل الحقيقة"
بإرتباك وهو متوتر على الاخر"هذهِ الحقيقة"
سعود بعصبيه وهو ماسك وجهه"انا اعرف
وجه الكذاب من الصادق "وهو ضاغط على
اسنانه"قل الحقيقه وين بدر"



فرنسا 2017
ابتسم بخبث وهو مرتاح للأخِر ..
قدر يلعب من بعيد..
وبراحة"وبالتحقيق بيقول بدر
وبكذا نضرب عصفورين بحجر"
"وبعد تأكد ان سعود اللي يحقق
معه"
رفع رجوله على الطاولة"حلو حلو
اهم شي قلت له ايش يقول"
"اي"وبجدية"طيب واذا ما..."
قاطعه وهو يشرب قهوة"ماعليك لاتخاف
اهم شي حطينا كل شي برأس بدر"
"احس.."
بحقد"لاتحس ولا شي اي شخص
يعاند حسن هذا مصيره"وبقهر
"انا كبرته وطلعته ودعمته مالياً
واخرتها بكلمه يرفض يكمل"
"طيب له سنتين تا..."
ببرود"اي شخص اشتغل او تعاون
معي لو بعد عشرين سنه يرفض ينفذ
لي طلب اقلب كل شي عليه"وبإبتسامة
خبث"الحين سعود يقبض على بندر على انه
بدر ..."
قاطعه "لاتنسى ان بدر اذا انقبض عليه
ابد ماهو من صالحنا"
"ادري ومن قال بسمح يقبض عليه بكلمة
مني ينهى أمره "



الرياض2017
جالس جنب امه ويحاول يقنعها
الى متى وهو واخوه كذا ..
بأي طريقه لازم يقنعها تقنع والده..
مسك يدها "تكفين يمه اذا مو عشاني
بس عشان سامر"
بعصبية وهي تسحب يدها"وعاد اللي
سويته انت واخوك بيقنع ابوك .."
"يمه تكفين انت تقدرين تقنعينه مرت
اربع سنوات وابوي.."
قاطعته بغضب"اي اربع سنوات وانا
صابره ومتحمله والسبب
من انت ضيعت اخوك معك و.."
بندم وهو يقبل يدها"والله يمه اني ندمان
اشد الندم وان حياتي انقلبت فوق تحت
ماادخل بشيئ الا افشل و..."
قاطعته بحزن "تحسب الظلم هين "

"وش جايبك لبيتي ياسويد الوجه"

وقف بإرتباك وتقدم بيسلم"يبه انا"

بعصبيه وهو يجلس ومطنشه تماما"
وانا مااقلت لا اشوفهم ولا حتى اس.."
قاطعته بحزن"هالمرة بس يابو سامي
وطالبتك ترضى عنهم "
بجدية "ارضى اذا سامر صلح غلطته
وراح يخطب ريما من جديد ويتزوجها"
"اوعدك يبه كل شي يتصلح بس انت
ارضى علينا واسمح لنا نرجع البيت"
"ماترجعون البيت الا اذا سامر تزوج
ريما "

خرج من منزل اهله ..ريما وكيف
بتوافق على سامر ..اكيد بترفض
كل حماسه وان والده يرضى عنهم
ويرجعون لمنزله تلاشى..ركب سيارته
الموجود فيها سامر
"والله الظاهر مكتوب لنا نقعد بشقتنا
الى ان يفرجها الله من عنده"
ببرود رد وهو يحرك جواله بحركات دائرية
"قايل لك ابوي واعرفه مستحيل يرضى
فكيف اذا غلطه مثل غلطتنا"
بحزن"يقول اذا سامر تزوج ريما
ارضى عنكم"
بدون مايناظر لأخوه"سامي وانت من جدك
تبيني اروح اخطبها مره ثانيه والله مالي وجه
حتى اتوجه لبيتهم"
بعصبيه وهو يلف له"تقدر انت جرب تعرف
عاطفة الأنثى بسرعه ترضى وتقتنع واذا تح.."
قاطعة بسخرية"ماعليش يعني انت تسمع اللي
تنطق او لا اللي سويته شي ماينغفر له "وبحزن
"ليتني ماسمعت كلامك ولا لعبتك ولا خططتك"
بطفش"خلاص لاتعيد وتزيد هالموال كل مرة
انا غلطت وانت..."
بعصبية قاطعة "انا ايش مو انت هددتني
بليلة الزواج اذا ماكملت اللي بدينا فيه
اني مو رجال ولا..."
قاطعه بصراخ وهو يضرب يده "اسكت خلاص
لاتكمل "وناظر له وخفف من نبرة صوته
"بكره بنروح لأبوها ونكلمه"
بعصبية "مستحيل مستحيل اروح "
بصراخ وهو يوقف السيارة"وليش ماتروح
ماتبي نرجع للبيت ماتقول ان روحك طقت من
الشقه ثلاث سنوات واحنا فيه وبعيد عن العائلة
ببرود"اعيش بعيد ولا افشل نفسي"
"براحتك انت الخسران"



بعد ثلاث ايام

جده 2017
في منزل سعود..خرجن جود
وهديل من المستشفى وعزام الى الان
لم يصحى من الغيبوبة..بهدوء وسكون
قاتل وحزن في المجلس..الجده والجد
وام عزام وجود وهديل والعمة نورة..

جود تجلس منفرده بمسافه عن جلستهم
بضيق وحزن على حال عزام لم تراه منذ
ثلاث ايام اخر مره بالحادث ووالدها رافض
زيارتها له..اما هديل تجلس معهم ولكنها صامته
على غير العادة...
ابو عبدالعزيز بجديه"هديل انتِ وجود"
التفتن له بصمت
ابو عبدالعزيز بحزم "ماتكلمت معكن عن
سفرتكن"
جود وقفت بطفش مالها خلق تتناقش ابد
والحال اللي هم فيه مايسمح للنقاش
"اعتذر ب..."
قاطعها بعصبية وهو يأمرها تجلس
"اجلسي ماتسمعيني اتكلم"
بهدوء وضيق"والله ياجدي ماهو وقت نقاش
وكلام" وخرجت بسرعة فيها غصة ودموع
لاارادي تنزل من عيونها ..خرجت الى الحديقة
تشعر بضيق وانفاسها تكتم على صدرها..

"عنيده وحتى ماتحترم اللي اكبر منها سعود
يربي ويتعب وهذهِ النهاية"قالها الجد بعصبية
وهو يخرج بغضب...

هديل بحزن"جدي"
ام عبدالعزيز بعصبية"انتِ اسكتي كلكن
مامن سنع ولا .."
هديل "ترى ماقلت شي قل.."
قاطعتها نورة بنظرة"هديل خلاص"


بعد ان خرجت الى الحديقة ..جلست
في مسافة بعيده عن مدخل المنزل ..
وبعيده عن انظار الحراس..زفرت
بضيق"يارب تقوم عزام بالسلامه
وليش ممنوعه الزيارة منه بس ابوي
يزوره اكيد حالته خطيرة وابوي مايبي
يقول لنا "وسقطت دمعتها على خدها
وبعدها بكت بقوة وهي تشهق بشهقات
وانفاس متسارعة..


عبدالرحمن يتفقد اسوار المنزل وبعصبية
"والله يابندر انك..."وماكمل كلامه بعد
ان سمع الشهقات والبكٌاء..تقدم بخطوات
ولكنه لم يقترب"فيه احد"

بعد ان سمعت الصوت سكتت ومسحت
دموعها ودون ان تنظر وراها"انا جود "

"فيك شي ليش جايه هنا بعي.."

قاطعته ببرود"ارجع مكانك عشان اقدر امر
برجع مامعي عبا.."
قاطعها بطفش"ارجعي وترى ماني ناقص.."

قاطعته بعصبية وهي تصرخ"ماطلبت منك تجي
وراي ومااحد طقك على ايدك وقال تعا.."

بإرتباك من صوتها وصراخها وخوفاً من سماع
احد لصوتها"طيب طيب هدي نفسك وارجعي كنت
امزح"

"ومن سمح لك تمزح او تتجرأ تكلم مع اهل بيتي"
قالها سعود الغضبان والمعصب ..

بخوف ودقات قلبه تتزايد"كنت ار.."
لم يكمل كلامه بعد ان صفعه سعود على خده
"وظيفتك هنا تحرس فقط اما تتجاوز حدودك.."

بلع ريقه وبإرتباك وخوف وهو منزل رأسه
"انت فهمت غلط كن.."
قاطعه بعصبية "ارجع مكانك وحسابك معي "
ذهب مسرعاً ودقات قلبه تتسارع خوفاً..
سعود بعصبية لجود "وانتِ وش جايبك هنا
وطالعة كذا ماتشوفين الحراس والشباب
بكل البيت"
جود ببرود وطفش "ماكان فيه احد مقابل لي
او.."
قاطعها سعود وهو يسحبها مع يدها"وانا ماقلت
لاتطلعين ماتشوفين الدنيا قالبه فوق تحت.."
قاطعته بصراخ وملل من خوفه وحرصه
"انا طفشت انا مليت خلاص الى هنا
وبس م..." ولم تكمل كلامها بعد صفع
سعود لها..اجبرته كثيراً وتكلمت معه بدون
احترام "اعتقد اني سكت كثير وتجاوزتي
حدودك"
بصدمه لأول مره بحياتها يضربها والدها
وبقهر "تحسب اني ببكي انا خلاص
حتى الاحساس مااحس انا امنيه وحده
اتمناها فقط اني اموت وارتاح وافكك مني
لاني مضيقه عليك ومنكده عيشتك"رمت
هذه الكلمات على والدها وذهبت ركضاً الى
داخل المنزل...


اغمض عيونه وهو يقبض على يده بعصبية
تسرع بصفعها ولكنها اجبرته على ذلك
ليته لم يأتي ليته لم يسمع صراخها عندما
كانت تتحدث مع عبدالرحمن..يعلم انها تعاني
وتعيش اسوا مراحلها النفسية ..تنهد بضيق
وهو يمسح على وجهه "يارب الفرج من عندك"


دخلت غرفتها واغلقت الباب بقوه
وهي تبكي ايش الذنب اللي سوته
عشان تنقلب حياتها كذا ..مسحت
دموعها بعصبية واقتربت من المرآه
ناظرت بوجهها هالات تحت عيونها
ووجه باهت خالي من الحياه رغم
جمالها وصفاء بشرتها ونقاؤتها الا
ان حالتها النفسيه غيرت من ملامحها
ملامح حزن وملامح تفقد للراحة النفسية
ضربت وجهها بعنف وهي تصرخ بعصبية
"وش سويت انا ليه يصير لي كذا"
وقطعت وجهها بأضافرها بعصبيه وهي
تبكي "اكرهك يانفسي خلاص"وزادت
بتعنيف وجهها وهي تصرخ وتبكي وترمي
كل شي موجود على تسريحتها...


وجدان خرجت من غرفتها وسمعت
صوت تكسير الاغراض وبكٌاء وصراخ
جود "جتها الحاله "وبخوف وهي
تركض لغرفتها وبتفتح الباب لكنه مغلق
بخوف وهي تسمع صراخ جود والتكسير
اللي زاد"جوووووود افتحي جوووود"

بهستيريه وانهيار ووجهها ينزف نزف
خفيف وهي تشد شعرها وبكلمات غير
مدركه لما تقوله"جود ماتت مافيه جود"

تضرب الباب بخوف "جود تكفين افتحي
الباب لاتسوين بنفسك شي" وذهبت
مسرعه لتخبر والدتها ووالدها

بخوف وهو جاي لفوق"وش فيك"

وجدان بخوف"جود ص.."

قبل ان تكمل حديثها ذهب مسرعاً
الى غرفتها ..

"بابا مقفله عليها"

بخوف وهدوء وهو يسمع بكٌاء جود"جود افتحي"

بصوت جريح وبكٌاء "ماابي افتح يالضابط
سعود"

اغمض عيونه وتنهد بضيق "جود لاتسوين
بنفسك شي افتحي بتكلم معك"

وجدان جابت المفتاح الاحتياطي ومدت
لوالدها "افتح"

اخذه منها بسرعه وفتح الباب وبخوف
وهو يشوف المكان وحال جود"لاتحركين
شوفي الزجاج"

بحال يرثى له ووجهها متقطع من اظافرها
وشعرها متساقط بالغرفه من كثر ماشدت
عليه وهي تجلس القرفصاء وتناظر بخوف
"جود ماتت"

تقدم لها بحزن وخوف وهو منصدم من حالها
وبهدوء"جود"

وجدان عند الباب تناظر بخوف وصمت

جلس جنبها ومسك وجهها وبحنان "جود "
جود تنظر له بصمت وخوف
حملها ووضعها على السرير "وجدان
اعطيني قطن سرعه "وابعد شعرها
عن وجهها وبخوف من صمتها"جود"
تنظر لفوق وبحزن قاتل "انا كرهت نفسي
وكرهت حياتي وكل شي فيني "
مسح وجهها بلطف وبحزن"انا احب نفسك
وكل شي فيك "وبدموع "انا عايش ومتحمل
لانك موجوده..."
قاطعته بحزن ودموعها تسقط"لاتقول كذا
انا..."
وضع يده على شفتها يقطعها من اكمال
كلامها"لاتكملين بطلع معك لدكتورتك وب.."
قاطعته برفض"ماابي اروح لها انا متواصله
معها بالواتساب ويك..."
"لا مايكفي ماتشوفين حالتك"
اقتربت منهم وجدان بحزن وهي تجلس
على السرير"انتِ لك اسبوع حالتك مح.."
قاطعتها ببرود وهي تنظر لها"تطمني
ماوصلت الى الان حال الجنون..."
سعود وهو يأخذ كوب الماء ومهديات ويمدها لجود
"هذهِ حاله وتعدي "وابتسم"قومي خوذي"
اخذت الدواء من والدها وبحزن"عزام.."
تذكر وابتسم"عزام صحى وكنت جاي بقول لك
ونرو..."
قاطعته بفرح وهي تنزل كوب الماء"صدق بنرو..."
قاطعه "نروح له بكره انتِ اليوم تعبانه وتو اخذتي
دواءك ينو.."
وجدان وهي تحاول تغير من الجو
"ينومك اصلا قبل توصلين "وبمزح
النوم عباده ل.."
قاطعتها جود وهي تستلقي وبعيون ناعسه
ومفعول المنوم ببدايته"عباده وراحه خصوصا
لي"
سعود غطاها وبأمر لوجدان"نادي ماريا تنظف"
وبحزن بعد غفت جود"بروح انا للمستشفى
وانتبهي لها "


الرياض2017
ريما ووالدتها وخواتها..في حديقة
المنزل ..كتغيير لجو المنزل الداخلي
"ابوي بيتأخر يمه له اربع ايام قال
لك شي"
ام فيصل "لا "وبحزن"مااتوقع يرجع
ويترك عمك سعود وعزام ماصحى"
"الله يقومه بالسلامه"
ام فيصل "امين"
ريما وهي تمد صنية الحلى لأختها"روان "
"لا خلاص من اليوم اكل "
ريما ابتسمت"حبه بس"
"حبه حبه وبالنهاية اخلص الصينيه"
"عافيه يابنت عادي.."
ام فيصل "لا الافضل تحافظن على اوزانكن
واجسامكن "
روان "ياحسرة يمه من زين جسمي والا
جسم ريما"
ريما طارت عيونها"حرام عليك والله جسمي
تغير سمنت هالسنه"
"ههههههه اي سمنه يابنت وبقهر"
يااختي الله يأخذ هالسامر
قبل جسمك كان منحوت نحت و..."
قاطعتها ريما"وسامر ايش جاب طاريه"
بقهر وحقد"لانك نحفتي وتغيرتي وملامحك
تغيرت قبل اربع سنوات كن..."
ريما بضيق"كل شي يتغير جت على وزن
وجسم وملامح"
روان بجديه وقهر"ضيعتي نفسك وحياتك
عش.."
قاطعتها ام فيصل "روااااااان"

"السلام عليكم"

"وعليكم السلام"

قبل رأس والدته وجلس"اخبار ام فيصل"
"بخير ماجبت عزوز معك"
"طلعت من البيت قبل يشوفني"
"وليش ماجبته معك والله اشتقت له"
"يشغلني وانا بروح للشباب"وسأل خواته
"فيه شي جديد"
"لا جديد ولا شي بالبيت ونناظر لبعض"
ابتسم"وين بتروحين بالاجواء هذهِ"
روان بطفش"على الاقل نطلع و..."
فيصل ينزل فنجانه"سفر ومالكن الا شهر
راجعات .."
قاطعته روان"نسافر مره ثانيه عادي"
"احد فاضي دوامات"
روان وقفت"انا بروح لبيت عمي سلمان
يمه وترى مااراح ارجع الا الفجر"
"نامي احسن عندهم بعد"
روان وهي متوجه للبيت"بيت عمي وعادي
ومافيه احد بعد سلطان وماهر وبجده"



جده 2017
بعد ثلاث ساعات..
عند عزام بعد ماتطمن عليه وسأل
الدكتور عنه..بعد مانقلوه لغرفه خاصه
بقسم التنويم..
قبل رأسه بحنان وهو ماسك يده
"تحس بألم شي اشوفك ماانت مرتاح"
بإبتسامة تعب"لا "
"يرضيك اللي سويته "وبهدوء
"ترى الى الان زعلان على حركتك"
بتعب ونظرات اعتذار لأبوه"كنت متضايق
وجود بعد"
"اخر مره والله كنت بعاقبك عقاب
وبحزن"لكن قلبي ماطاوعني بعد الحادث"
بتعب"امي اخبارها وجود"
"بالطريق امك وجدتك "
بتعب وهو يحس بألم بمكان العملية
ومايبي يخوف والده"جود فيها شي"
"لا جود بخير وخرجت من المستشفى
الصباح ونايمه"
غمض عيونه ماقدر يتحمل الالم وانتبه له
والده وبخوف"عزام فيك شي تحس بتعب
والم"
بألم وملامح وجهه تتغير"مكان العملية"
بخوف "طيب بنادي الدكتور "وخرج مسرعاً



في منزل سعود..
هديل بملل وهي مستلقيه على
الكنب"يمه برجع مع ياسر وخ.."
قاطعتها نوره بإعتراض"لا باقي لك موعد"
هديل وهي تعدل بخفيف عشان الجرج
اللي ببطنها"المستشفيات كلها نفس
بعض..."
"الموعد بعد يومين وبعده كلنا بنرجع"

السلام عليكم"

هديل جلست ونورة ردت"وعليكم السلام"
ماهر قبل رأس عمته وجلس
نورة ابتسمت"تقهويت"
"اي وناظر لهديل "كيف جرحك"
ببرود وتجاهل ردت"بخير"
نورة ولا حبت نبرة الصوت واسلوب
التجاهل منها"هديل ت.."
ماهر قاطع عمته "الاسلوب والرد الجميل
فن مو كل شخص يتقنه"
هديل ببرود اكثر وقفت"بنام"
ماهر طنشها وامها اعطتها نظره ..

خرجت وذهبت فوق ..اشوف
جاز له الوضع يدخل ويطلع على
راحته ..هذا واحنا ماتزوجنا يالله
الصبر عليه ..


ايطاليا2017
بعد ماسلم على احمد وبندر
جلس..واصل ايطاليا له ربع ساعه
تقريباً..
بندر بتفحص"قلت ببتأخر ورجعت بدري"
"ماعجبتك جيتي"
بندر ببرود"مااقصد بس ماهو من عادتك"
"حصل ظرف ورجعت"
احمد وهو على اعصابه وبإرتباك"بدر"
ناظر له بدون مايتكلم
بلع ريقه وبتوتر"انت اللي اطلقت النار
على .."
قاطعه ببرود"وكد وصل لكم الخبر"
بندر بعصبية"وانت مو قلت لي تبت وتركت
كل اعمالك الوسخه"
اخرج جواله وناظر فيه"شي مايخصك لاتدخل"
بندر وقف وبعصبيه سحب جواله منه"الا يخصني
وسكت كثير عنك الى.."
بعصبيه رد"ومافيه الا انا اطلق على ك****
سعود"
احمد بعصبية"طيب قل وتكلم معنا مثل البشر
انت لك علاقه او لا"
ابتسم بسخرية"لا "
بندر بصراخ وهو يضرب الطاوله برجله
"اذا مو انت من "وبتهديد"والله يابدر
اذا لك علاقه لأسلمك بيدي انا لسعود"
صفق بيديه بإستهزاء"ياسلام عليك
يالعاشق الولهان بتسجن اخوك عشان
بنت"
احمد بهدوء"السالفه مالها دخل ببنت
و..."
قاطعه بدر وهو يوقف"تعبان بنام"
وتركهم بدون ان يوضح لهم اي شي..

بندر جلس وبعصبية"مااحد يأخذ منه
لاحق ولا باطل"


جده 2017
بعد ثلاث ايام من التحقيق
مع الشخص..
توصل لبعض الحقائق والمعلومات
اغلق الاوراق وابتسم"اخيراً "
واخرج جواله واتصل على سعود..
السلام عليكم..اخبارك..تمام ..الحمدالله
اي الحمدالله على سلامته..اي لا بس حبيت
ابلغك بدر بإيطاليا ..وله ولد بعد ..وتقريبا قاطع
العلاقه مع كل اللي كان يتعامل معهم..ينزل
جده كل فترة بهوية مزورة ..اي ..زين ..لا لا
هذا اللي قال بالتحقيق وعرفت منه ..زين
ببلغك بأخر التطورات..مع السلامه"

"حظرت الضابط ماجد"

رفع رأسه "قل اللي عندك"

"سوينا اللي امرتنا فيه "
وقف "طيب دقايق وجايكم"


بالمستشفى ..ام عزام عند عزام
وبحنان وهي تحاول تعطيه اكل
"عشان صحتك"
بضيق وهو يبتسم"يمه والله شبعت"
الجده"شبعت وانت ماكلت الا لقمتين"

سعود رجع بعد ماكلم ماجد خارج الغرفة
"لاتغصبينه ياام عزام على الاكل"

الجده "عشان يطيب وصحته ويطلع"
ابتسم سعود"بيطلع ان شاء الله ويطيب
وجلس
ام عزام بحنان"ان شاء الله"


بعد اسبوع


جده2017

عزام له يومين خارج من المستشفى
وجود تحسنت نفسيتها وحالتها..
واهل سعود رجعوا للرياض وهديل معهم..
ومافيه احد منهم..
سعود "عزام لاتحرك كثير تنفتح العملية"
عزام بضيق "طفشت م.."
ام عزام وهي تضع خداديه خلفه"كذا طيب
مرتاح"
ابتسم بتعب"اي كذا ارحم"
جود ناظرت لأبوها وباستفسار"بتروح مكان"
سعود بإستغراب من سؤالها "لا بغيتي
شي"
جود بدلع"اممم بطلب منك طلب"
سعود ابتسم وهو يقلد صوتها"اذا الضابط
سعود قدر عليه"
تقدمت منه وهمست بأذنه ..حرك حواجبه
"لازم"
جود بنفس الدلع وهي تقبل خده"اي عشان
عزام"
سعود يعرف جود وتقلبات مزاجها..
تزعل منه اذا كانت نفسيتها سيئه وتقلب
عليه وتحمله كل شي ..واذا نفسيتها عاليه
ومرتاحه ترضى عنه..احيانا تقلب كطفل
صغير يرضى ويبكي بسبب لعبة..
وقف وناظر لها"البسي والحقيني بالسيارة"
ام عزام بإستغراب"وين بتروحون"
سعود وهو بيطلع"مشوار قريب وراجعين"



لهم يومين بجده..احمد وبندر وابنه
بيجلسون بجده اسبوعين بعد ماطلب
منهم بدر يطلعون عن ايطاليا..
قال لهم يذهبون الى المانيا ولكنهم
رفضوا وبالقوة سمح لهم ينزلون جده..
طالعين يتمشون ويغيرون جو عبدالله
بالالعاب..ساعه كامله يلعبون عبدالله
بالملاهي ..وبعده ذهبوا لمحل حلويات
"احمد انتبه لعبود بروح الاتصالات
جوالي بشوفه بطاريته طفشتني"
"طيب وانا بجيب لنا حلويات اذا
رجعنا نتقوى بالبيت " ونزل احمد
ومعه عبدالله..
"طيب "


بمحل الحلويات وهي تناظر
"اممم اغلبه لوتس وعزام مايحبه"
بندر وهو يناظر"انتِ اختاري كذا
نوع "
جود اختارت كيكه متوسطه
وثلاث انواع حلويات مختلفه
"جهزي حتى الصينيه من هنا"
"طيب "وناظرت لعدد من صواني
التقديم"بابا وين احلى"
"اختاري انت مالي بالحركات هذهِ"
"التجهيز تقريبا يستغرق نصف ساعه"
سعود وقف "طيب انت جهز "ونادى جود
"بنطلع ونرجع بعد نصف ساعه"
جود "اي معنا وقت نجيب الهدية"


احمد احتار بمحلات الحلويات
ثلاث محلات وكل واحد افخم من الثاني
قرر يأخذ من كل محل نوع...
"كمية متوسطه اي"
"تبي نوع معين من الشكولت "
"لا عادي اي نوع"وطلع جواله بعد
ماسمعه يدق...ورد ويكلم ونسى
عبدالله اللي خرج من المحل..


سعود وجود جنبه"والهديه جاهزه كلمت
المحل وقال لي انها جاهزه"
جود بتفكير"امممم باقي شي واحد"
سعود بملل"بعد"


احمد قفل جواله والتفت "عبود"
وبخوف وهو يتلفت "عبود وين راح هذا"

"الطفل اللي كان معك خرج قبل دقايق"

خرج من المحل بخوف وهو يركض
وين راح ..كيف غفل عنه ..

سعود وهو منحني له"لاتبكي ياقلبي"
جود بحزن"شكله ضايع "
سعود وقف ومسك يده"بعض الاباء
والامهات مهملين كيف يترك طفل
كبره بالشارع"

احمد يركض بكل مكان بالشارع
وهو مرعوب اختفى وين راح
ماجاء له عشر دقايق..
اكيد انخطف وبصوت عالي
عبووووووود"

ببكٌاء وهو خايف "بروح بابا"
سعود واقف ويناظر"جود انتبهي
لعلى وعسى تشوفين احد "
جود بطفش من حرارة الجو والطفل
اللي طلع بوجههم صدفه"طيب بابا اسأله
عن اسمه نتوصل لحل"
سعود بحنان وهو يناظر لعيونه"ايش اسمك
يابطل"
عبدالله بدموع وخوف"عبود"
سعود ابتسم"وايش اسم بابا "
عبدالله ببراءه"بندر "

ركض ووقف بتعب وين راح
ياربي اكيد انخطف ..
وانتبه لسعود من بعيد ومعه
طفل تقدم له بخطوات
واول ماقرب منه وقف بصدمه
سعود ..

عبدالله انتبه لأحمد وسحب
يده منه وراح يركض له "احمد"

سعود تقدم "ولدك هذا"

احمد الى الان بصدمه من رؤيته لسعود
وبتلعثم وارتباك"اي اي"
سعود بشك وهو يسأل عبدالله"تعرف هذا"
عبدالله بفرح وهي يتمسك بأحمد"خالي احمد"
سعود بإستغراب من احمد "فيك شي "
احمد وهو يحاول يفوق من صدمته وبتوتر
"لا بس كنت خايف كان معي وطلع وضيعته"
سعود بجديه "انتبه له لقيته يبكي بجنب المحل"
"الله يعطيك العافية ماقصرت"وراح بعبدالله
وهو يحمد ربه الف مرة ان بندر ماهو معهم


جود سكرت باب السيارة"الرجال كأنه يعرفك
سعود"مااذكر ابد اني شفته او اعرفه"
"ماادري بس كأنه مصدوم"



الرياض2017
تعب له اسبوع وهو يبحث عن وظيفه
وماوجد شي..دخل المنزل بضيق
وسلم على السريع وذهب لغرفته..

"شكله متضايق"
سارة وقفت"ثامر له ايام متغير"
منى بإندفاع"توقعين عشان هديل رفضته..
قاطعته بملل"طبعا لا عنده شي غيره"
"طيب اسأليه يمكن تعبان "
"طيب ولاتقولين لجدتي شي"

مستلقي على فراشه ويناظر فوق
ويده بشعره ويفكر بسرحان

طرقت الباب ودخلت"ثامر"
ناظر لها "فيه شي"
سارة جلست جنبه "انت اللي ايش فيك"
بضيق"لي اسبوع ابحث عن وظيفه ومافيه"
سارة ابتسمت بحزن"وهذا اللي مضيقك"
ثامر جلس وبحزن"عرفت قيمة كلامك بعد.."
قاطعته بحنان "انا ماابي لك الا كل خير
وبما انك بحثت واجتهدت الله يرزقك"
وبإبتسامه"كثر من الحوقله(لا اله الا الله
ولا حول ولا قوة الا بالله)"
"انتِ ادعي لي "
سارة وهي توقف"كل ليله ادعي لك والله
يرزقك بالوظيفه من حيث لاتحتسب"
"امين"


في منزل سلمان(ابو سلطان)
ماهر مع خواته ويتناقش معهن عن
احسن شكل لمجموعة صور من الدبل
بيجي دبلة وشبكة هديل..
"والله كل واحد احلى من الثاني"
ماهر بحيرة "طيب ارقى وافخم واحد
هذا او ذا احترت بينهن"
"ماهر بدل الحيره قل لهديل هي تختار"
ماهر وهو يعرف هديل وبتصريفه"لا انا
بسوي لها مفاجأه وكذا"
ابتسمت اخته"حركات لكن افضل انا.."
"منال لاتخربين المفاجأه خلاص"
ماهر يناظر لمنال وسمر"طيب بسأل"
سمر بحماس"قبل تسأل وش رأيك
تحجز .."
قاطعه ماهر "لا لا "وسأل منال
"انتِ اقرب وحده لهديل "
"والله ياماهر تبي الصدق هديل مع جود
صح معنا وكذا لكن اسرار وفضفضه
ماتقول لنا "
كملت سمرت بجديه"اصلا علاقتها معنا
عاديه مجرد قرابه لا اكثر"
ماهر "انا فيه شي محيرني قلت يمكن
تعرفن وسألت "ووقف "بروح لخالد"
"الله معك"


في الجانب الأخر في منزل عبدالعزيز
(ابو فيصل)...
معاذ على اعصابه وماسك نفسه كيف
له وجه هذا يجي لا ومعه ابوه واخوه بعد
لايكون مصدق نفسه وجاي يخطب بعد
جالس معهم واحترام لأبوه ساكت..
"والله ياابو فيصل ماادري كيف ابدا"

سامر متوتر ومرتبك ونظراته بالأرض
الله يسامحك ياابوي انت وسامي

"قل اللي عندك ياابو سامي"
ابو سامي"هذهِ ماهي اول مره اعتذر
عن غلط سامر ولا اخر مره واللي سواه
ماينغفر له "

معاذ ماقدر يسكت اكثر وبغضب
"ياليت نعرف وش السبب بنات الناس
مو لعب "

ابو فيصل ناظر لمعاذ"معاذ"والتفت لسامر
"سامر"
سامر متوتر وش يقول كانت لعبة
مايقدر يقول كذا وبإرتباك"انا اع.."
سامي انتبه لإرتباك اخوه وتوتره
وبينقذ سامر"سامر كان مريض"
ابو سامي بصدمه ناظر لسامي
وسامر فتح عيونه على الاخر..
وابو فيصل بإستغراب"مريض "
معاذ بسخرية"مريض المريض الله يشفيه
ومااذكر انه كان مريض ايش هالمرض
اللي اكتشفه بليلة الزواج"وناظر لسامر
"تكلم وراك ساكت والا من حق..."
ابو فيصل بغضب"معاذ ياتسكت ياتطلع"
معاذ بقهر"يبه انت تشوف اللي سواه سامر
شي عادي "
سامي بقهر من معاذ "قلت لك كان مريض
والحمدالله تشافى ومااكتشف المرض الا
بيوم الزواج ومااحب يظلم البنت معه"
معاذ بقهر وعصبية"ياسلام وليش ماقال
لها ووضح ليش كذا طلقها دمر حياتها
ودمر سمعتها بين الناس"
سامر ساكت مايدري كيف يرد
كيف يبرر مره ثانيه ورطه سامي
بكذبة المرض..
معاذ بعصبية"تكلم ليش ساكت ايش
المرض اللي منعك وسويت سواتك اللي
مايسويها رجال "وبسخرية"اذا كنت رجال"

سامي بقهر من صمت سامر وعصبية
من معاذ"اي رجال غصب عنك لكن الانسان
تحده الظروف وبوقتها مايقدر يتصرف او
يتحكم بعقله"

ابو سامي بحده مايبي تكبر السالفة
"سامي"وبهدوء"ابو فيصل"
ابو فيصل بحيرة يبي يعرف ايش
مرض سامر يمكن ظلموه وانتبه
لابو سامي"هلا"
"انا والله ماكنت اعرف بسالفة المرض
الا من سامي ولكن جيتي كلها بنصحح
كل اللي صار ونخطب ريما على سنة الله
ورسوله"

معاذ هنا طارت عيونه من العصبية
والقهر بكل بساطة بعد اللي سواه ولد
يجي يخطب وش هالعالم والناس هذهِ

"والله ياابو سامي اسمح لي مانبي
نكرر الغلطه مره ثانيه "
ابو سامي بهدوء"ابو فيصل اللي سواه
ولدي غلطه وكبيره واوعدك مايتكرر الغلط
وانت اسأل البنت وفكروا براحتكم"

معاذ بعصبية "ماعندنا زواج وريما مستحيل
تزوج ولدك هذا ..واشر لسامر"بعد سواته
وسواد وجهه والله ماتزوجه وانا حي"
وطلع من المجلس معصب...

ابو فيصل ماحب من معاذ رفع صوته
وعصبيته على رجال كبره وبإعتذار
"ياابو سامي لاتواخذه تخبر الشباب
وعصبيتهم"
ابو سامي ابتسم برضى"ماصار شي
ياابو فيصل"ووقف "نستأذن وننتظر
الرد وخوذوا راحتكم"


معاذ بعد ماطلع من المجلس راح لريما
بغرفتها ..طرق الباب وفتحه وبعصبية
"ريما قسم بالله توافقين على ال***
لا اذبح بيدي هذهِ"

ريما ماتدري ايش الموضوع
ومن اللي توافق عليه وبصدمه
واستغراب"نعم ايش الموضوع

معاذ والى الان معصب ومقهور
كمل طريقه لنص الغرفة"سامر وابوه
جايين يخطبونك"

ريما بصدمه فتحت عيونها على الاخر
"سامر "
معاذ وهو يناظر لملامح وجهها "اي سامر
لايكون بعد.."
قاطعته ريما "ايش اللي بعد لايكون
مفكر اني احبه و..."
معاذ بإندفاع وتسرع"طيب وافقي على فيصل
ال....مو خاطبك وماردينا لهم"وبقهر
"منها تقهرين سامر وتكسرين رأسه"
بحيرة وتردد"انا قلت لأبوي اني رافضه"
بهدوء وهو يجلس جنبها"عادي قولي له مره
ثانيه مااتوقع انه رد له الرفض"




بالسيارة وبعد مسافة ..
ابو فيصل بعصبية"سامر ايش المرض
اللي فيك ليش ماقلت لي"

سامر ببرود"مافي مرض ولا شي
سامي يكذب"

ابو فيصل بعصبية "نعم يكذب "
وبحده وهو يأمر سامي يوقف السيارة
"وقف وبصراخ"تكذب انت"
سامي تورط "اي ماتشوف ولدك بغى
يفشلنا تورط مايعرف يرد"
ابو فيصل فتح الباب وبعصبية
"انزلوا انزلوا لابارك الله فيكم"
"يبه وين ننزل بالشارع"
بعصبية وهو يفتح باب السواق
"انزلوا فشلتوني "وسحب سامي
"ماكنكم فايده" وركب السيارة
وتركهم بالشارع...

"اعجبك كان كملت وقلت اي مرضت
وتشافيت"
بعصبية"بعد حتى بتبلاني بالمرض"
وبقهر"ياللا دبر لنا شي بالشارع
مثل الشحاذين"
وهو يطلع جواله وفاتح تطبيق كريم
"نطلب لنا سايق من كريم "
سامر تقدم وجلس على الرصيف
"ومن بيجي لك على طول يبي لنا
ربع او نص ساعه زحمه "
سامي جلس جنبه"نتحمل عاد ايش
نسوي ابوي نتضارب معه والا.."
بضيق وطفش من حرارة الجو
"اسكت خلاص واللي يرحم والديك "




جده 2017
احمد بعد ماركب مع بندر..
ماتكلم ابد ..ويفكر بعمق
كيف لو بندر معه يوم سعود
معه عبدالله ايش بيصير وقتها
تنهد بصوت مسموع لفت انتباه
بندر..
"احمد فيك شي"
احمد مايقدر يصمت اكثر بيقول
لبندر"تدري شفت سعود وكان معه
عبود"
بندر وقف السيارة بسرعة واحمد
مسك عبدالله قبل يطيح او يضرب
باللي قدامه"بشويش "
بندر بصدمه وهو يلف له"عبود كان مع
سعود "
احمد بضيق"اي عبود وانا داخل المحل
طلع وماانتبهت له وضاع وبحثت عنه
ولقيته مع سعود"
بندر مااستوعب"سعود ماغيره الضابط
ابو جود"
"اي وش فيك انت ابو جود"
بندر ضرب "قهر والله.."
احمد بعصبية"قهر ايش احمد ربك انت
كيف لو كان شايفك "
ببرود"واذا شافني ايش بيسوي"
احمد بطفش وقهر من رده فعله هو
على اعصابه وخايف وبندر ولا همه شي
"كمل الطريق افضل احر ماعندي ابرد ماعندك"
بندر بضحكه"ههههههههههه وش فيك "
احمد بضيق"انا وين وانت وين"
"عادي لو شافني بطلع له هويتي
المزوره وماهو عارفني"
احمد بجديه"هذا ضابط ومايخفى عليه
شي اهم شي مانطلع نجلس بالشقة
احسن وامان لك"


بعد ماجهزت جود بارتي صغير
لعزام وبمساعدة وجدان ..
"اممم تحسين ناقص شي"
وجدان بإعجاب "لا كذا تمام "
وبتذكر"صح بقى الهدية"
جود ابتسمت "جهزتها قدامك ماتشوفين"
وجدان بإعجاب"وااااااو تجننن "
جود بدلع"ذوقي"
وجدان فتحت جوالها"بصور"
جود بصرخه وهي تسحب جوالها
"لا تخربين السبراااايز وبعدين عزام
معه جواله"
"بصور واحفظ بعده انزل"
"اهم شي ماتنزلين "وخرجت ...


سعود معه جواله ويبتسم..

عزام فتح عيونه على الاخر اول مره
يشوف ابوه رايق ويبتسم وجواله معه
بإستغراب"يبه فيك شي"

سعود صغر عيونه وبإستغراب"نعم"
عزام بشك "من زمان ماشفتك كذا لا
وتبتسم "
"تبي اعصب و..."
قاطعه عزام"لا لا خلك كذا سعود الاب
بعيد عن سعود الضابط"

"وش فيه الضابط سعود"

ابتسم سعود لجود"ترى ماحب الكلمة
هذهِ"
جود تقدمت له وقبلت خده"بنساها خلاص
وبهمس عند اذنه"خلصت من التجهيز قل
لعزام"
"اي لنا الله جود تطلب وانا انفذ ويطيح
كل شي على رأسي"
وجدان "اي والله يابابا ماقلت شي على
سفرتهم المشؤومة"
عزام بملل"لاتذكرين ابوي بما انه نسى"
"لا ومن قال نسيت بوقت مناسب "وحرك
حواجبه
"مانبي نكد عاد "وبدلع وهي تمد
يدها لعزام"تقدر تمشي والا لا"
وجدان قاطعتها "اكيد العمليه ببطنه وصدره
مو برجوله"
عزام بإستغراب"فيه شي"
جود ابتسمت"بما انك اخونا الكبير وو.."
كملت وجدان بصوت عالي"ومالنا غيرك
.."
سعود ماسك ام عزام مع الجنب ويناظر
لهم بفرح وسعادة لاتوصف وبهمس لها
"احساس وشعور غير والا"
ام عزام بنفس سعادته وشعوره بالفرح
"من زمان عن هذهِ الفرحه"

جود مسكت يده اليمنى ووجدان اليسرى
"اول شي الحمدالله على السلامه"
عزام ابتسم وبخطوات بطيئه"مااقدر اسرع
بالمشي وين بنروح"
جود ابسمت "بندخل هنا"
كملت وجدان"نغير لك الجو عشان تغير نفسيتك"
عزام ببطئ وبشك"كأني حسيت"
قاطعته جود بضحكه "طيب لاتحس "
"مثّل عادي"....ووصلوا لمكان البارتي..

عزام دخل وتفاجئ بالمنظر ماتوقعه
بالجمال والترتيب والتنسق هذا متوقع
كيكه بسيطه وعليها شموع ...

"ايش رأيك"

عزام بفرح وهو يضحك "لي انا"
"هههههههههههههه اي لك والمقدمات و..."

قاطعها وهو يضمها بفرح "الله لايحرمني"
ومن حركته حس بألم العملية "اي"

جود ووجدان بخوف مع بعض"فيك شي"

"وش فيه"نطقها سعود وهو واقف عند الباب

عزام ابتسم"لا مافي شي "وجلس لانه مايقدر
يوقف اكثر

تقدموا سعود وام عزام...

جود تجهز الكاميرا"لحظه لا احد يبدأ بشي"
"اي خلاص مكانها كذا حلو اتركيها وتعالي"
جود "بابا وماما جنب عزام خلود اجلس تحت"
وجدان بإستغراب"مو فديو"
"الا فديو ومابي يطلع حوسه و..."
"مكان الكاميرا حلو وبسرعة قبل
يطفي الحماس"
جود تنادي الخدامه "اذا انا قلت اضغطي
هذا تضغطين فهمتي"
بحماس"طيب ماما جود"

جود تقدمت لهم وبحماس"وجدان سرعة
الشموع شغليهن.."وبأمر للخدامه "
ياللا"
عزام بفرح وهو يقطع الكيكه"من زمان
مااحد سوا لي بارتي"
سعود سعيد من سعادة وفرح ابناءه"
اهم شي سعادتك"
ام عزام بدموع "انت عزام مو اي احد"
"لاتقلبون الجو حزن تكفون ولا احد يبكي"
خالد بحماس "ابي اقطع مثل عزام"
سعود قبل خده وحمله لحضنه"ياللا قطع"
وعطاه السكين..
ووسط اجواء عائليه رائعة وجميله وضحكات
وفرح ..تفتقده العائله منذ فترات..وتوثيق تلك
الفرحة ..مرت ساعه
جود ابتسمت "بقى عاد اخر شي"
عزام ابتسم وهو يشرب عصير"انتظري
احس اني ماشبعت"
جود وهي تحمل معها الهديه"افتحها
وكمل"
عزام بإعجاب وحماس"الله لو دريت ان السالفة
فيها هدايا وبارتيات كان مرضت نفسي من زمان"
جود جلست جنبه "ان شاء الله تعجبك"
عزام بفرح وهو يفتح الهديه "اكيد بتعجبني
بما انها من ذوقك"
بغرور"انا عاد ماجبت هديه هديتك وجودي"
عزام ابتسم وقبل يده"واحلى هديه "ولف
وقبل يد ام"هديتي انكم موجودين بحياتي"



الرياض 2017
هديل بفرح واعجاب وهي تناظر بسنابات
جود مع امها وجدتها
"تحمست اسوي بارتي"
"الله يهنيهم"
الجده وهي تقوم"اهم شي ان عزام بخير "
هديل ابتسمت "كأنه ماعجبك ياجده التصوير"
الجده "تعرفيني مااهتم للاشياء والحركات
هذهِ"
نورة بتذكر "صح ترى ماهر كلمني والفحوصات
طلعت ومتطابقة و...."
قاطعته هديل بصدمه"لايكون بيقول بنتزوج.."
نورة ابتسمت"لا كلمني وقلت له بسوي لك
ملكه و..."
هديل وقفت"ماله داعي يمه حفل وخراب.."
نورة بعصبية"الا له داعي مثلك مثل غيره
بنسوي حفل وشبكه ونستانس ونفرح"
هديل بعصبية"مافيه وقت و..."
نورة تقاطعها"معك اربع ايام التنسيق وغيره
علي والفستان واغراضه عليك"
هديل جلست وبضيق"يمه انا اعرف ماهر مايحب
حركات ال..."
قاطعتها نورة وهي تقوم"انا علمتك وانتهى الامر" وخرجت..
هديل تهز رجلها بعصبية"ادري بيقهرني
بيعاند "واخذت جوال امها وسجلت رقم ماهر
وارسلت له
(انا مابي حفل وخرابيط)
بعد ثواني ارسل
(حلو توفرين علي مصاريف)
بقهر وهي معصبة"هذا اللي همه مصاريف
وبصراخ بعد ماقرأت الرساله الثانيه اللي ارسل
"عناد والله لاسوي وش شايف نفسه
هذا حقود ماينسى"
وارسلت له"بسوي وبعزم كل اللي ابي عندك
مانع "


ابتسم وهو يقرا هذا اللي يبي يستفزها
لانه يدري انها تحب المظاهر وبتعاند
وارسل لها(تراها ملكة للعائلتين يعني خاصه
والعزايم بالزواج ومافيه زواج
عشاء بسيط ويكفي )وسكر
جواله وطلع...

وصلت لأخر مراحل العصبية مايبي زواج
ايش تقول لصديقاتها وقرايبها بيقولن اكيد
هديل ال..مغصوبه والا كيف خطبة فجأه
وزواج بدون فرح وزفة ..



جده 2017
يوم جديد ..
من بعد صلاة الفجر وابنه تعبان
ومرتفعه حرارته تغيرت الاجواء عليه
وتعب..حمله للمستشفى واعطوه
الدواء اللازم وبعد ماانخفضت حرارته..
رجع معه للمنزل...واضطر يخرج
مره اخرى ..دواء نقص ومو موجود
بالمستشفى وذهب للصيدليه..
ولم ينتبه للعيون المراقبة له منذ خروجه
من المنزل...


ابتسم بفرح واخيراً بعد خمس سنوات
يجد بدر..اخرج جواله واتصل بسعود
بعد ثواني اتاه الرد"صباح الخير..الحمدالله
اي ..ابو عزام بدر مراقبه من الفجر لمحته صدفه
بالمستشفى شكل ولده تعبان..اي اي ..موجود عند
صيدلية ال.....شارع...حي ............
اذا جيت جب معك عدد من
الشرطة مانبي يضيع منا
اي طيب..بإنتظارك لا تأخر)


"تقدر تنتظر عشر دقايق الدواء طالبه
وبيوصل"
بندر ينتظر عشان ابنه يسوي كل
شي من اجله وبتعب"طيب بنتظر"

"تفضل اجلس على الكرسي هذا"
جلس واخرج جواله واتصل بأحمد
سأله عن عبدالله وطمنه انه بخير
ونام..تعبان ومرهق البارح ساهر
مع عبدالله واليوم ساعتين من الفجر
وهو معه بالمستشفى..عبدالله فيه
ربو واذا تعب يتعب مره..يعاني
معه كل ماتعب ..ويحمد ربه بوجود
احمد معه يساعده في بعض الشي
وضع رأسه على الكرسي وصداع
وعيونه يفتحها ويغلقها من النوم
بكل جهده يقاوم النوم..بعد تقريباً
عشر دقايق وصل الدواء ..اخيراً
وقف وتوجه للصيدلي"جيب اثنين"
"تبي شي ثاني"
"لا حسابك"
"١٠٠ ريال"
دفع الحساب واخذ الاغراض ...


"واخيراً يابدر بن عبدالله ال شرفتنا"

لف للصوت وانصدم سعود ومعه
عدد من رجال الشرطة..حاول يكذب
عيونه وكل جسمه يرجف ابد ماهو وقته
ولده تعبان ومحتاج هذا الدواء..
وماله ذنب والله ماله ذنب تمنى يصرخ
ويقول انا ماني بدر ..ماسويت شي
ليه اتحاسب واتحمل اخطاء غيري
لكن ماقدر عجز ينطق بدر توأمه هو يقدر
يتحمل اكثر من بدر ..بدر مايتحمل الاماكن
المغلقة فكيف بعيش بالسجن وبين اربع
جدران..سقطت كيسة الدواء من يده

سعود واحساس وشعور الانتقام منه
يحرك كل عرق بجسمه..هذا المجرم
هذا قتل ابنه واعتدى على بنته ..
وامامه الآن تقدم له وبحقد وكره
وبسخرية وهو يوقف امامه
"تفاجأت تحسب اذا كنت بهوية
ومخفي نفسك ..."
كمل الضابط ماجد وهو يأمر الشرطي
"اقبض عليه "واعطاه القيود الحديديه

بندر بلع ريقه كيف يدخل السجن
وعبدالله مين يوصل له الدواء كيف
يقول لأحمد ليش ماهو قادر ينطق
او يتكلم ليش وقف جامد وبصوت
طلع منه بالغصب"انا ماسويت شي"

بكل برود ينكر ماسوا شي وفزاع
اللي قتله ايش ذنبه وجود ويقول
ماسويت شي هذا ماعنده احساس
فاقد للانسانية والرحمة ..تقدم
له بقهر وعصبية وصفعه مع وجه
"ك************ "
"سعود هد نفسك"

بعد صفعة سعود حس الارض تدور
فيه تعبان وفيه نوم وصداع ليش
ماقدر ينطق ليش وقف ضعيف
قدامه وبصوت مهزوز"عبدالله
تعبان بوصل له..."

قاطعه سعود بكره وحقد وهو يسحب
القيود من الشرطي وبعصبية
"حتى لو شفته قدامي يموت مااراح
اشفق عليه "
بندر بفزع وهو يضع يديه خلفه وترجي
"تكفى والله تعبان والله"
سعود سحب يديه بعنف وبعصبيه
وهو يأمر الشرطي"امسكه"

غمض عيونه بألم ضعف وترجاه
كله عشان عبدالله سعود ماراح يرحمه
او يسمع له ..قتل واعتداء بدر على ابناءه
ابعد عن سعود الرحمة والشفقه ..
بعد مااغلق على يديه بالقيود الحديديه
وامر بأخذه قدامهم وهو يدفه بعنف وعصبية
بندر بصراخ "طيب وصلوا الدواء له والله تعبان
تعبان"
دفه بعنف وبلا رحمه وهو يدخل داخل السيارة
وصوت ترجيه وصراخه باسم ابنه...........



نقف هنا

وقفه(‏لا توجد في الدنيا سَعادة دائمة
ولا حِزن باقي ..
كلها فواصل لمراحل جديدة)



موعدنا القادم بعد ماشوف تفاعلكم وردودكم ودمتم بود

سنابي:deema99d

 
 

 

عرض البوم صور ديييييما   رد مع اقتباس
قديم 06-09-17, 01:35 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2017
العضوية: 326831
المشاركات: 5
الجنس أنثى
معدل التقييم: بعثرة كلمات عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 17

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بعثرة كلمات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديييييما المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟

 

لا لا ليش يخلص و بندر ؟؟ ييي يحزن المهم شكرا كثيير ع البارت استمري

 
 

 

عرض البوم صور بعثرة كلمات   رد مع اقتباس
قديم 07-09-17, 07:56 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2015
العضوية: 306292
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: انصاف عبدالله عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
انصاف عبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديييييما المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

مرحبا كاتبتنا ديمااا
بدايه جميله ومشوقه تبشر بروايه رائعه
متشوقين كثير للاحداث خصوصاً بندر حرام ينظلم بسبب اخوه
وجود صراحة ماتنلام الله يعينها اللي مرت فيه موسهل ابداً
حبيبتي استمري بالتنزيل وان شاءالله تلقين التفاعل مع الروايه والاحداث
الناس عيد ومشغولين
وبالنسبه لعدد القراءات ترى غالبيتهم ماهم اعضاء ومايقدرون يردون
وخصوصاً ليلاس سيء جدا بالدخول والتسجيل
تحياتي لك واستمري إلى الأمام 🌹

 
 

 

عرض البوم صور انصاف عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 07-09-17, 12:42 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Aug 2017
العضوية: 326804
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: ديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاطديييييما عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 146

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ديييييما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ديييييما المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعثرة كلمات مشاهدة المشاركة
   لا لا ليش يخلص و بندر ؟؟ ييي يحزن المهم شكرا كثيير ع البارت استمري

هلا بك شكراً لك واسعدني ردك
القطرة القادمه اغلبها عن بندر باقي
شي بسيط واكمل وانزل البارت كوني بالقرب

 
 

 

عرض البوم صور ديييييما   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الماضي, تنتصر؟؟, قطرات
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:23 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية