كاتب الموضوع :
ديييييما
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
"القطرة الثامنة والعشرون"
القرية 2018
فصل سلك السيارة بسرعة...
وهو يتلفت خوف من ان يخرج
أخيه...وبعدها اتجه ليدخل للمنزل
وكأنه لم يفعل شي ..وهو متوتر جدًا
خائف..ان جود تذهب وتترك بندر...
"ايش فيه ياجود مانبي نتأخر"
نظرت له وهي متردده خائفه
جدًا من تهديد بدر وبنفس الوقت
لن تقدر على العيش هنا وبلعت
ريقها ونطقت بصوت حزين وعيونها
تغرق بالدموع"بندر انا انا"...ولم تكمل
وانفجرت ببٌكاء مرير وهي تجلس على
الأرض...
اتجه لها بقلق وخوف وجلس بجانبها
"جود"ومسكها بخوف"ايش اللي صار"
ببٌكاء ودموعها تسقط بغزارة وهي
تشد عليها وتمسك به"ماابي اروح
خلاص بعيش معك"
مسك وجهها بين يديه ونظر لعيونها
"جود كنتي متحمسه ايش اللي غيرك
فجأة"واكمل بشك"بدر مهددك بشي
قايل لك شي"
لم تجيبه ومازالت تمسك به وتبكي
بصمت".......................
اخذ نفس وتنهد بضيق وهو يقف
ويمسك بيدها"جود قومي انا اعرف
انك بتروحين لكن خايفه على عزام
ووجدان..انا اوعدك ماراح يصير لهم
شي واذا على كلامي يوم الخطبة فهو
مجرد كلام مستحيل بسوي لهم شي"
مسحت دموعها وارتاحت من كلامه
ونطقت بدموع ومازال تهديد بدر
يخيفها ويرعبها"انا قلت لك تطلقني
لكن مو الحين بندر أجل الموضوع
شوي"
ابتسم لها وارتاح من كلامها ونطق
بهدوء"اللي يريحك الحين البسي
عبايتك وانا بأخذ حقيبتك للسيارة"
هزأت رأسها بالموافقه واتجهت
لعبايتها لبستها ومازال الخوف والرعب
من بدر يسيطر عليها..لبست عبايتها
وخرجت خلف بندر.....
ركب السيارة وبعدها ركبت جود
بجانبه واتجهوا لجدة....وسط نظرات
الغضب من بدر...ضرب يده بعصبية
بالحائط"والله ياجود اذا بندر صار له
شي اني لأقتلك بيدي.."واكمل بصراخ
وغضب"حتى السيارة فاصل السلك
ليش ماتعطلت"
بعد عشر دقائق...
عائد مع والدته من جده بعد ان اخذها
في الصباح الى موعدها....وانتبه لسيارة
تقف على الطريق قريب من القرية ولم
تخرج بعيدًا ومن الواضح انها من سكان
القرية وفي مأزق...
"شكلهم متعطلين"
نطق وهو ينظر امامه"اي يمه واضح"
ضرب يده بعصبية بالسيارة
"ايش هالحظ ماتعطل الا هنا"
نطقت جود بخوف وتوتر وهي تلتفت
وتنظر"بندر بعدنا عن القرية ومافيه
اتصال ايش نسوي"
"لاتخافين احاول اصلحها واذا ماقدرت
نرجع على رجلينا المسافة ماهي بعيدة
مرة"وانتبه لسيارة تقف بجانبه
"جود لاتنزلين خليك بالسيارة"
وفتح الباب ونزل...ومحمد نزل من
سيارته..
"السلام عليكم"
"وعليكم السلام"
تبادلوا السلام وبعدها نطق محمد
"محتاج مساعدة"
نطق بندر بإبتسامة"سيارتي متعطله اذا
ممكن تساعدني شوي نصلحها"
ابتسم ونطق"طيب..وقل للأهل تنزل
وتروح عند امي"
ابتسم"طيب".....واتجه لجود
"جود انزلي بنصلح السيارة"
عرفت محمد وتطمنت ونزلت
واتجهت لوالدته...سلمت عليها
وبعدها جلسن خلف سيارة محمد
"علومك يابنتي"
ابتسمت بحزن ونطقت وهي تنزل
نقابها لتتنفس"الحمدالله بخير"
نظرت لها بشك"وجهك ماهو بخير
انتِ فيك شي"
تنهدت بضيق لن تخبرها بما فيها
ستحتفظ بكل شي لنفسها ونطقت
"لا ياخالة انا بخير..كنت بروح لأهلي
وتعطلت السيارة وتضايقت شوي"
ابتسمت لها وهي تمسك بيدها
وتطمنها"يمكن خيرة يابنتي لاتضيقين
خلقك"ووقفت بصعوبة
"بجيب القهوة اللي بالسيارة نتقهوى
مع بعض"
"تعال هنا وانا بركب السيارة احاول
اشغلها"
"طيب"
ركب محمد السيارة وبندر يشتغل
بها....
نطق وهو يحاول ان يصلح الاسلاك
"شغل محمد"
حاول ان يشغل السيارة ولكنه فشل
"ماتشتغل بحاول"
"طيب"ورفع رأسه له"فيه بالدرج
شريط لاصق ارمه علي"
فتح الدرج وقلب فيه وشده بطاقة
العائلة الخاصه ببندر وجواز السفر
والاوراق وبنفسه نطق"اعطيه الشريط
اللاصق واشوف اسمه مين انا ماارتحت
ابد لسكنهم بالقرية فجأة"
واخرج الشريط ورماه على بندر
"خذ"
اخذ بندر الشريط واكمل يربط على
الاسلاك....ومحمد رجع للدرج بسرعة
وهو يأخذ كرت العائلة (بندر عبدالله
ال....."ونظر لأسم زوجته وصُدم من
الأسم(جود سعود عبدالله ال...."
ونطق ومازال مصدوم "هذا سعود
ضابطنا يعني بنته ..وبدأ يفكر
"معقوله تكون هي بنته المخطوفه
الا الا اسمها جود اذكر ماجد قالي"
ورجع البطاقة للدرج بعد ان سمع
صوت بندر وهو ينادي بإسمه
"شغل بنجرب السيارة...اذا مااشتغلت
توصلني للبيت"
مازال يفكر باسم جود وبسرحان
نطق"طيب"وحاول ان يشغل السيارة
ولكنه فشل....
"مااشتغلت"
مسح العرق الذي تصبب من جبينه
"طيب اجل بنرجع للقرية وبدر يشوف
الحل معها"
مازال بحيرة ونطق"طيب بوصلكم
وبعدها نشوف حل للسيارة"
"زين ماتقصر"
نادى محمد والدته وقدمت هي
وجود....ركبن السيارة واتجهوا الى القرية.....
يقف بتوتر وقلق عند المنزل وهو غاضب
ويمشي بخطوات ويشد على شعره
بعصبية"ليه هالمرة كل شي ضدك
يابدر"...وبعد دقائق انتبه لسيارة
قادمة لهم....ونظر بإستغراب
"ومن هذا بعد كأني ناقص اشوف
زيارات بعد"وبعد ان وقفت السيارة
ونزل بندر وخلفه جود....
ابتسم بفرح وهو يدعي
بداخله"الحمدالله الحمدالله"
واتجه لهم وهو يمثل الخوف
"بندر صاير لكم شي"
نطق بندر بضيق"سيارتنا تعطلت
ووصلنا محمد ماقصر من اهل القرية"
نظر محمد لبدر "توأم"
نطقت والدته بإستغراب"قلت شي"
نطق بسرعة"لا ..ولازم نرجع بسرعة"
ومشى بسيارته الى منزلهم ومازال
بحيرة...سيتأكد الآن وسريعاً قبل فوات
الآوان....
"جود ادخلي داخل وانتبهي لعبود
بنروح نصلح السيارة ونرجع ماراح
نتأخر"
نطقت بسرحان وهي تتجه للداخل
"طيب".......ودخلت وبعدها نطق
بندر وهو ينظر لبدر"ياللا بدر بنصلح
السيارة ..والا بروح على الثانية"
نطق بدر بهدوء والفرح يعم داخله
"طيب"...واتجهوا للسيارة وركبوها
وذهبوا لإصلاح السيارة الاخرى.....
نطقت والدته بإستغراب
"بترجع جدة ليش انت قلت لي
ان معك اجازة اربع ايام"وبخوف
نطقت"محمد لايكون صاير شي"
تنهد وهو يفكر"جود قالت لك شي"
نطقت بإستغراب "جود اي جود"
"زوجة بندر البنت اللي قبل شوي"
نطقت وهي تتذكر ملامحها
"لا والله ماقالت شي بس البنت
واضح ان فيها شي ماهي طبيعية
ياانها تعبانة او بينها وبين زوجها شي"
نطق بضيق"تدرين يمه انها بنت
الضابط سعود "
نطقت بإستغراب وملامحها تتحول
للصدمة"سعود ماغيره الضابط
تبعك"
اخذ نفس ونطق"اي ماغيره"واكمل
"ومخطوفة بعد"
شهقت بصدمة"مخطوفة كيف"
جلس وتبعته والدته وجلست بجانبه
"اي يمه اخو زوجها خطفهم يوم زواجهم"
واكمل وهو يخبر والدته بكل شي...
ولم ينتبه لوجود مصعب الذي سمع
كل شي.....
"والحين انا بنزل جدة واقول للضابط
ماجد كل شي واتأكد منه..لأني متأكد
انها بنت سعود اعرف اسمه انا كامل"
ابتعد بسرعة عن الباب واتجه لغرفته
ودخل بها واغلق الباب.....
بالجانب الأخر....
شغل بدر السيارة بسرعة بعد ان شبك
السلك...ونطق وهو يزفر بضيق
"بندر انت تغيرت كثير ونسيتني"
نظر له بإستغراب من كلامه وهو
يتجه ليركب السيارة"نسيتك كيف
نسيتك"
اتجه خلفه وبمحاولة لجعله يشفق
عليه ويحسسه بتأنيب الضمير نطق
"انت تعرف ان اذا جود رجعت لأهلها
بيتم القبض علي..وبأسرع وقت"
ركب السيارة ونطق بضيق
"بدر انا وعدت جود..ومستحيل
بخلف وعدي"
"بندر هذا اول طلب واخر طلب
مني...وانت على وعدك لاتسمح
لجود ترجع الا اذا انا هربت خارج
السعودية بعدها براحتك كل اللي تبي
تسويه حلال عليك"واكمل بحزن
"بندر انت تعرف اني مستحيل
بعيش بالسجن مااقدر مااقدر وانت
دخلت السجن وجربت..سعود بيعذبني
بيطلع حرة السنوات كلها فيني فتكفى
يابندر أجل موضوع رجوع جود لأهلها"
اخذ نفس ونطق بحزن وضيق
"بدر جود..."
قاطعة بحزن وهو ينظر له
"انا توأمك يابندر كيف تضحي فيني
كيف "واكمل وهو ينظر امامه
ويشد على المقود بضيق
"جود تقدر تقول لها اي شي بالنهاية
هي زوجتك وبترضى"
اغمض عينيه زوجته وتوأمه وكلاهما
بقلبه ونطق بحزن"طيب يابدر عشانك
فقط..واوعدني بعدها ماتدخل بأي
شي يخص حياتي"
ابتسم بفرح ودمعه سقطت على
خده ومسحها وهو ينطق"الله لايحرمني
منك "
ودع والدته وخرج لسيارته بسرعة
وهو يتجه لجدة سيخبر ماجد بكل
شي ويتأكد من كل شي....اما مصعب
بعد ان تأكد من خروج محمد ذهب
مسرع لسيارته وهو يتجه لمنزل
بدر سيخبره بكل شي ليهرب قبل
ان يتم القبض عليه.....
تجلس بسرحان وحزن وهي تفكر
بكل شي حدث اليوم ونهايتها تعطل
السيارة المفاجئ....وعبدالله بجانبها
ويفتش بحقيبتها الصغيرة وهو
يتكلم معها ببراءة ويسألها...وتجاوبه
ببرود عقلها لايستوعب ابدًا ماحدث.....
وقف عند المنزل بسيارته وقبل ان
ينزل من السيارة...وقفت سيارة بدر
ونزل هو وبندر....
نطق بتوتر وإرتباك"بدر"
من ملامح مصعب وارتباكه عرف انه
به شي ونطق وهو ينظر لبندر
"ادخل دقائق واجيك"
دخل بندر للداخل....ونطق بدر بسرعة
"ايش صاير يامصعب"
نطق بسرعة"بدر انت لازم تهرب عن
القرية الآن"
نطق بقلق وخوف وهو يقترب منه
"صاير شي يامصعب"
تنهد بضيق ونطق"محمد اخوي
يشتغل مع الضابط سعود والضابط
ماجد..وعرف ان جود هي بنت سعود
وانك بدر..وراح لجدة بيخبر سعود
وماجد لازم تهرب بأسرع وقت"
ضرب يده بعصبية ونطق بغضب
"وانت ليش ماقلت لي من الأول"
نطق بسرعة وهو يتلفت
"ماكنت اعرف عرفت بالصدفة
قبل شوي وهذا انا جيت ابلغك"
واكمل بإرتباك"لاتترك اي أثر لك
هنا واترك المفتاح بالبيت بعدها
انا اتصرف..وماراح اقول اي شي
وانت لاتعرفني ولا اعرفك"
تقدم له وعانقه بشدة"شكرًا لك ماقصرت
واوعدك ماراح اجيب اي سيرة لك في
حال تم القبض علي لاسمح الله"
دخل بندر واول مادخل اخذت
جود حقيبتها ترتب مااخرج عبدالله
وهي تبعد نظراتها عنه....
حمل ابنه وهو يرفعه للأعلى ويقبله
بإبتسامة"واخبار عبود "ونزله ونطق
"احمد نايم"
نطق عبدالله"لا بالغرفة"
دخل بدر بسرعة وهو يصرخ
"بندر بندر"....ويركض لغرفته
"ياللا بنطلع بسرعة"
ذهب بندر خلفه بإستغراب
وجود كشرت بضيق وهي تحمل
حقيبتها وتتجه لجناحهم..ولم تنتبه
لبطاقتها البنكية بعد ان اخرجها عبدالله
مع الدواء الخاص بها......
يضع ملابسه بشكل عشوائي بالحقيبة
وهو مرتبك جدا وخائف"ماابي اتأخر
يمكن يوصل لهم اتصال"
دخل بندر ونطق "ايش فيه"
نطق وهو يغلق حقيبته
"محمد عرف اني بدر وجود بنت
سعود وبيخبر سعود لازم نهرب..
قل لأحمد بسرعة"
نظر له بصدمة"محمد وكيف عرف"
يضع باقي اغراضه وجوازه وكل مايخصه
"مادري مادري ..محمد يشتغل عند
سعود "
خرج بندر بسرعة وهو يركض لغرفة
أحمد واخبره ليجهز نفسه...بعدها
ذهب يركض لجناحه ودخل بإرتباك
وهو ينطق بسرعة"جود البسي عبايتك
بسرعة"
نطقت بإستغراب"ليش"
"بنطلع من القرية "وبسرعة اخرج
حقيبته وهو يضع ملابسه واغراضه
واخرج حقيبة ابنه ووضع ملابسه....
نطقت جود بهدوء"بندر مو قلت بتوصلني"
بسرعة وارتباك وتوتر نطق وهو يكمل
باقي الأغراض"أجلت الموضوع وانا على
وعدي لكن بالوقت المناسب"
نطقت بعصبية وهي مصدومه كيف له
ان يخلف وعده "بندر انت وعدتني ايش
اللي غيرك"
ليس وقت جود ان تعاتبه ونطق
وهو يغلق الحقائب"جود ماهو وقتك
بسرعة البسي مانبي نتأخر"وسمعوا
صوت صراخ بندر وهو يناديهم بعصبية
"سرعة يابندر ياللا"
اتجهت لعبايتها بخوف ولبستها وهي
متوترة وبنفس الوقت مستغربه وتحدث
نفسها"اكيد صاير شي "ونظرت لبندر
بعناد"من الأخر انا ماابي اروح معكم"
نظر لها بصدمة"جود بلا حركات اطفال"
ضحكت بسخرية ونطقت
"اجل ليش الهرب المفاجئ و...."
ولم تكمل بعد ان نطق بندر بغضب
"جود خلاص ماهو وقتك البسي وخلصيني
بنطلع"
نطقت بألم وصوت حزين وهي تغلق
عبايتها"كنت متحمسة وصدقتك
يابندر وبالنهاية تخلف الوعد اللي
بينا"
ليس وقتها الآن ونطق بسرعة
"جود بسرعة ماهو وقتك"وبدون قصد
نطق"مانبي نتأخر يوصلون لبدر"
نطقت بحزن عميق وألم داخلي وهي
تتجه خلفه"كل هذا عشان مااحد
يقبض على اخوك"
نطق بصراخ وعصبية"خلاص ياجود
خلاص"
فزعت من صرخته وبلعت ريقها
وهي تمشي بجانبه بصمت حزين"
..........................
وبعدها ركبوا السيارة الثانية وتركوا
السيارة الاولى...وخرجوا بسرعة من
القرية......
جدة 2018
بعد ساعتين ونصف...
ينتظر محمد بمكتبة ولم يخرج بعد
ان انتهى دوامه..بعد ان اخبره بإتصال
ليخبره بأمر مهم....اخرج جواله
وبدا يفتح برامجه الخاصة
ليضيع الوقت الى ان يصل محمد...
وبعد عشر دقائق من الانتظار دخل
محمد بسرعة ونطق "السلام عليكم"
نظر له ونطق بقلق من سرعته
"وعليكم السلام"واشر بيده
"اجلس يامحمد ايش الخبر
الضروري"
اخذ نفس ونطق"جود بنت سعود"
وقف ونطق بخوف"ايش فيها جود
يامحمد"
بلع ريقة ونطق"جود موجودة بقريتنا"
نطق بصدمة وهو غير مصدق
"ايييييش متأكد انت يامحمد"
"اي متأكد مو هي زوجها بندر بن
عبدالله ال......"
فتح الدرج الخاص بمكتبه وهو يبحث
بسرعة ويخرج صور لبدر
"متأكد يامحمد نفس هذا"ومد الصور
له
نطق بسرعة وهو يقف
"اي هذا هو"
نطق بسرعة"طيب ياللا بنروح للقرية
وتعال معنا وانا بتصل بسعود"
واكمل وهو يخرج"وقل للشباب تطلع
معنا دورية بسرعة"
خرج خلفه وهو يسرع بخطواته
"طيب طيب".......وماجد اتجه ركض
لسيارته وركبها واخرج جواله واتصل
بسعود....
لم يصدق مااخبره به ماجد...
وخرج بسرعة من المنزل..وهو يركض
وركب سيارته واتجه الى ماجد...
واخيرًا بعد شهر وآيام توصل الى
مكان ابنته.."الحمدالله الحمدالله"
الآن تعود له الحياة مع عودة ابنته.....
بالطريق وهم ذاهبين الى ينبع...
حزينه جدًا وهي تستمع لأحاديثهم
مع بعض وضحكاتهم ..وهي مقهورة
وكل شي حدث لها وعكر صفو حياته
سببه بدر..والآن بندر يكمل ماترك
بدر..بإبعادها عن عائلتها وحرمانها
منهم..لن تتحمل أكثر ..
تفكر كيف تتخلص.
منهم وتنقذ نفسها....
سترمي بنفسها لا يهمها ابدًا ان حدث
لها شي ..الأهم ان تخلص نفسها
اما بالموت او العيش.....وبتهور
منها فتحت باب السيارة وهي
تمشي بسرعة متوسطة...وحاولت
ان تدفع بنفسها وهي تغمض عينيها
وتردد بداخلها"ماراح يصير شي واذا
صار لي شي فهو افضل من اني اعيش
معهم"...................
اوقف السيارة بسرعة وهو يصرخ
بغضب وعصبية....وبندر انتبه لجود
قبل ان ترمي بنفسها ومسكها قبل
ان تسقط وتدهسها السيارة وقلبه
يخفق لايكاد يصدق مافعلت
وبغضب نطق"جووووود مجنونة
انتِ"
بدموع وقهر وهي تنظر له وتحاول
ان تخلص يدها منها وهي تضرب
صدره بقهر وحرقة"اي مجنونه ومريضة
وكل شي فيني ...وابي اتخلص منكم"
تقدم ببطئ واوقف السيارة جانباً
ونزل وهو غاضب....اخرج سيجارته
وبدأ يفرغ كل غضبه بها....
واحمد نزل خلفه من أجل ان يتحدث
بندر مع جود....وهو مصدوم جدًا من
فعلتها....
يحاول ان يهديها وهي تبكي بحرقة
وتضرب به"اتركني لاتمسكني"
شد عليها وهو يكتف يديها ومازال
الرعب يدب في قلبه كيف وان لم
ينتبه لها ورمت بنفسها ونطق
وهو يأخذ نفس"جود ارجعي لوعيك
هدي نفسك"
تحاول ان تبعده عنها وقلبها يؤلمها
ودموعها تغطي عيونها وهي تضربه
بقهر"اتركني خلاص انا ماابيك م...."
ولم تكمل بعد ان اغلق فمها يمنعها
من الكلام ورأسها على صدره وبصوت
هامس نطق"خلاص هدي نفسك
لاتنفعلين ..وبعدين مامليتي من الدموع
ماخلصت دموعك"
رمى بسيجارته بالأرض بعد ان هدأت
اعصابه ونطق بسخرية"احمد ياللا
اذا بننتظر بندر بيصبح الصبح وهو
قاعد يهدي بالمجنونة هذي"
واتجه ليركب السيارة وهو يخرج
صوت ليعلم بندر بقدومه
ابعد جود عنه وهمس بإذنها
"تكفين لاتبكين ترى مااقدر اتحمل
دموعك"
لم تجيبه وابعدت نظراتها عنه وهي
تغطي عيونها"...............
ركب بدر واحمد واكملوا طريقهم
الى ينبع.....
جدة 2018
يجلس هو ووجدان بتوتر وقلق
بعد ان اخبرته وجدان بخروج والدها
السريع...
"توقع فيه خبر عن جود"
نطق بتوتر وهو يقف"مادري والله"
واكمل وهو يرجع ويجلس
"حتى اتصلت فيه مارد علي"
تنهدت بضيق ونطقت وهي تقف
وتتقدم بخطواتها وتجلس جنب عزام
"الله يستر ابوي له مدة ماخرج وكان
تعبان"
مازال بقلق وتوتر وردد بخوف
"الله يستر ويحفظه "ووقف
"بطلع اسأل مجيد قال له شي
او لا"
"اذا عرفت شي قل لي"
نطق وهو يتجه للخروج"ان شاء الله"
وخرج....
اخذت نفس ورددت بحزن عميق
"يالله كل شي تغير بلحظة الحمدالله
على كل حال..حتى البيت صار كئيب
ولا كأن فيه احد فقدنا كل شي بعد
امي"وسقطت دموعها"الله يرحمها"
وتحفظ جود يارب"
بالطريق الى القرية والسائق
محمد نطق سعود بسرعة وقلق
"محمد زيد السرعة ماابي افقد
بنتي بعد ماعرفت مكانها"
نطق بهدوء رغم توتره وقلقه
داخلياً"لاتخاف ماراح يخرج وهو
ساكن بالقرية "
نطق ماجد بتوتر"قلت انها تبعد
ساعتين عن جدة ولا فيها لا اتصال
ولا شي لعبها صح بدر"
نطق بتوتر وارتباك بعد ان آمره
سعود بزيادة السرعة وهو ملاحظ
قلق وتوتر سعود"اي تقريبا على هالسرعة
بنوصل قبل المدة"
مسح على وجه بقلق ونطق بحزن
عميق"طيب جود كيف حالها ماتعرف
شي"
لم يخبره بأنه رأها وحالها لم يعجبه
ويخيفه وهو يرى خوفه وقلقه ونطق
بإبتسامه"اللي عرفته من امي انها
بخير..وهي ماقالت شي لأمي ابد بعد
العزيمة"واكمل وهو ينظر امامه للطريق
"وشكل بندر والله رجال وماهو مقصر
بشي"
نطق بقهر وحزن "بندر هين البلاء كله
ببدر"
نطق ماجد بهدوء"لاتوتر نفسك ياسعود
نوصل ان شاء الله وترجع جود معك
وكل شي يكون افضل"
نطق بصوت حزين وهو يمسح على
وجهه بتوتر"يارب يارب "
بالسيارة....
اغلق جواله بعد ان اتصل بصديقة
واخبره بأنه تم كل شي وان عقد المنزل
معه بإنتظار وصوله...
ابتسم بسعادة ونطق بهدوء
"ربع ساعة ونوصل ينبع وفلتنا الجديدة
بعد"
بندر لم يعلق واكتفى بالصمت ونطق
احمد بهدوء"الله يسهل كل شي"
لم تسمع مانطقوا به..وهي تفكر
بحزن عميق ومرير...الى متى ستبقى
هكذا...حتى بندر بالنهاية خذلها ووقف
بصف اخيه...وهي اين حبه وعشقه
الذي يحكي به لها...والا فقط انانية
منه...تنهدت بضيق وصوت مسموع
وانفاسها كل مرة تختنق..
سمع صوت تنهيدتها ونطق بضيق
"جود"وشد على يدها بقوة وهو
يهمس حتى لايسمع بدر مايقول
"انا على وعدي لك لكن بالوقت
المناسب"
القرية 2018
دخلوا القرية...وسعود متوتر جدًا وخائف
لم يرتاح قلبه وكأنه يشعر بالفشل مرة
اخرى في الحصول على ابنته...وبقي
يردد"استغفر الله واتوب اليه استغفر
الله"
بعد ان سمع استغفار سعود توتر
وقلق اكثر ونطق"ماباقي شي القرية
المنازل بعيدة مرة عن بعض والمنزل
اللي فيه بدر وبندر لأخوي مصعب
مستأجره"
نطق ماجد وهو يعقد حاجبيه
"اخوك مصعب وكيف عرف بدر"
لا يعلم لماذا خاف وكأنه جنى على
اخيه ونطق بإرتباك"مااعرف شي
والله..الا ان مصعب له المنزل وبعدها
قال ان فيه ضيوف مستأجرينه هذا
كل اللي اعرف"
نطق سعود بسرعة وهو ينظر للقرية
"عجل يامحمد..اهم شي اوصل لجود
غيرها مايهمني اي احد "
اقترب كثيرا من المنازل واتجه لمنزل
اخيه....
"هذي السيارة واخيرًا"
نطق سعود وقلبه يخفق كيف حال
ابنته وماذا تفعل اذا رأته هل ستعابه
ام تعود له وكأن شيئًا لم يحدث
"اي والله هذي سيارة بدر اللي شفنا
بالكاميرات ببيت بندر"
اوقف محمد السيارة ....ونزل سعود
بسرعة وانفاسه تتسارع ...وماجد
خلفه يردد"سعود انتظر"
وقف عند الباب بتوتر وقلق وطرقه
ولا يعلم بأنه يطرق بلا جدوى وابنته
ليست في المنزل..وهاهو بدر ينجح
بالهرب مرة اخرى...
اخذ نفس وصدره يرتفع وينخفض
"ليش مااحد فتح تأخروا"
نطق ماجد بتوتر وبعدم راحة من
تأخرهم بفتح الباب
"بنفتح يمكن مايسمعون الصوت"
نطق محمد بإرتباك وكأنه شك
"بندر معه سيارة ثانيه غير هذي
وكانت متعطله يمكن راحوا يصلحونها"
فتح سعود الباب ودخل بسرعة
وخلفه ماجد...وطرقوا باب المدخل
"شكل مافيه احد"
نطق بقلق واستغراب"المفتاح بالباب
افتح ندخل"
فتح سعود الباب ودخل بسرعة للداخل
وهو ينادي بإسم جود....وماجد ومحمد
خلفه...
"قسم بالله كانوا هنا"...قالها محمد بعد
ان رأى خلو المكان...
"يمكن داخل.."....واتجه ومازال عنده
أمل بأن يعثر على ابنته...بحث في
كل الغرف وهو يركض كالمجنون وينادي
بإسم جود...ولكن دون جدوى..تهاوى
وهو يمسك برأسه ويجلس على الأرض
ويصرخ بعصبية"يارب يارب لاتفجعني
يارب"
توتر اكثر وهو يرى رفيق عمره بحال
يرثى له وتقدم له ووضع يده على كتفه
"سعود لاتتعب نفسك يرتفع ضغطك
ان شاء الله نلاقي اثر "واكمل بحزن
"يمكن يصلحون السيارة مثل ماقال
محمد"ونظر لمحمد بعد ان نطق
وهو يمد بطاقة بنكية له
"لقيت هذي طايحة بالارض ومكتوب
عليها جود"
نظر له سعود بسرعة بعد ان سمع
اسم ابنته وهو يقف ويأخذها منه
وينطق بحزن"اي هذي بطاقة جود
والله بطاقتها"...وانتبه لعلبة الدواء
بيد محمد واخذها بسرعة وبصوت
حزين مكسور نطق"هذا دواء جود
اكيد كانت مو بخير.."واكمل وهو
يتهاوى على الأرض بألم
"اكيد حالتها مو بخير..هذا الدواء
انا قايل لبندر اذا حالتها ساءت"
وبكى بصوت أليم مكسور وهو يغطي
وجه بيديه ..صدم ماجد ومحمد
وهم يشفقون على حاله...
"تعوذ من الشيطان ياابو عزام
بنلاقي جود بإذن الله"واكمل وهو
ينظر لمحمد"اخوك مصعب "
نطق محمد بإرتباك وهو خائف
ان يكون لأخيه يد بالموضوع
"اكيد بيكون بالبيت.."واكمل بتوتر
وحرارة جسمه ترتفع"تعالوا معي
لبيتنا..نتأكد"
نطق ماجد بحزن وهو يمد يده
ليساعد سعود على الوقوف
"ياللا ياابو عزام تحمل لاتتعب
نفسك..صحتك الى الآن ضعيفه"
مد يده بحزن وهو يمسح دموعه
بطرف شماغه"توقع نلاقي جود او
نفشل مثل كل مرة وينجح بدر بالهرب"
نطق بحزن على حال صديقه وهو
غير مرتاح ابدًا ولن يأّمل سعود
بشي"مادري ياسعود ماادري لكن
ان شاء الله يكون كل شي تمام"
واكمل وهم متجهين للخروج
"نقابل مصعب ونعرف كل شي منه"
وخرجوا متجهين الى منزل مصعب.....
ينبع 2018
تنظر بحزن..حي راقي جدًا وفلل
جميلة ببناياتها...ومن الواضح ان
بدر مخطط لكل شي...تنهدت بضيق
بعد ان اوقف بدر السيارة عند سيارة
اخرى ونزل وبقي لدقيقتين وبعدها
عاد وهو يبتسم وبيده مفاتيح..
ركب واغلق الباب ونطق
"هذي مفاتيح بيتنا الجديد وقسمين
طبعاً قسم خاص لبندر وزوجته وقسم
خاص لي انا واحمد عشان الكل يأخذ
راحته"
نطق بندر بهدوء"ومتى بنجلس هنا"
نطق بدر وهو يحرك السيارة
"لكل حدث حديث لاتستعجل"
واكمل الطريق حتى وقف عند
فله متوسطة جدًا وراقية...نزل
وفتح الباب الخاص بدخول السيارات
وادخل السيارة.....للداخل...ونزل
وهو يبتسم بسعادة وفرح وقلبه ينشرح
هواء بارد دليل على بدايات فصل
الشتاء....رمى المفتاح على بندر ونطق
"هذا المفتاح خاص لكم وفلتكم اللي
على اليسار"..ونادى احمد
"تعال يااحمد معي"
لا تعلم لماذا ارتاحت واخيرًا تعيش
بدون قلق وخوف...بعيد عند بدر...
واخذت نفس وهي تمسك بيديها
"برد "
نطق بندر هو الأخر بعد ان شعر
ببرودة الجو"اي مرة"....وتقدم
وهو يمسك بيدها ويتجه بها لداخل
فلتهم...ويده الأخرى يمسك بها
ابنه.....
"ماشاء الله والله ذوقك يابدر
حلو"...وتقدم وهو يفتح باب
الغرفة"كيف خططت لكل ذا"
نطق بغرور وهو يدخل خلفه
"انا بدر مو اي احد بمكالمة وحده
اسوي كل شي"واكمل وهو ينظر
للغرفة بإعجاب"رأيك هذي طبعاً
غرفتك"
ابتسم وهو ينظر لأثاث الغرفة
"حلو والله اهم شي يكون هادي ومريح
وبعدين اللون الأبيض كل شي يزينه"
ابتسم وهو يتجه ليخرج
"تهنى فيها ان شاء الله...بنشوف
غرفتي وبعدها نمر على كل الفله"
تسمع لحماس بندر واعجابه وهو
يتكلم ويحدثها وينظر لكل الفله...
ولكنها حزينة جدًا ...تشعٌر بالنقص
وشعور سيئ جدًا يسيطر عليها...
جلست بضيق وهي تفتح عبايتها
وتتركها جانباً"بندر خلاص والله مالي
نفس اسمع لشي ولا اشوف شي"
تنهد بضيق وهو يجلس بجانبها
"جود تكفين لاتضيقين خلقك انا
وعدتك وبالوقت المناسب برجعك لأهلك
بس ماابي اشوفك كذا"وابتسم وهو
يمسك بيدها بلطف وحنان
"حتى لوحدنا تأخذين راحتك بالبيت
كله"
شعٌرت ببرودة تسري بأطراف اصابعها
ونطقت بإرتباك وتوتر وهي تسحب
يديها منه"بندر والله ماابي اجرحك واقول
شي يضيق..انا الآن نفسيتي زفت وماابي
اقول شي اندم عليه"
احترم رغبتها ونطق بهدوء
"طيب روحي الغرفة وخوذي راحتك
واذا بغيتي شي انا هنا"
وقفت بضيق وحزن واتجهت للغرفة
بعد ان اخبرها بندر بمكانها...دخلت
الغرفة وهي تأخذ نفس
"يارب ساعدني ماقدر اتحمل اكثر"
القرية 2018
مسكه مع ياقته وهو يصرخ عليه
بعصبية ويدفعه للخلف"كيف ماتعرف
وينه"
نطق بتلعثم"مااعرف والله مااعرف"
"ابو عزام اتركه بنفهم شي منه"
دفعه بغضب ونطق
"مصعب انا ماني غبي اصدق كلامك
بدر واعرفه مستحيل بيروح مكان
مايعرفه ولا جاء هنا للقرية الى اكيد
يعرفك"
نطق بهدوء وثقه حتى يبعد الشك
عنه"قلت لكم اني مااعرف فقط
جاء للقرية وتواجهت معه وطلب
مني يستأجر البيت ووافقت وهذا
كل شي غيره مااعرف شي عنه
ولا حتى وين راح"
ضرب يده بعصبية بالسيارة
وهو يرمي بشماغة بغضب
"الله يأخذه الله ينتقم منه"
نظر ماجد لمصعب بتهديد
"اذا لك يد بهروب بدر او تعرف
عنه شي وساكت بيكون حسابك
عسير"ونظر لمحمد والدورية اللي
معهم"ابحثوا بكل القرية ..لاتتركون
ولا مكان"
جدة 2018
الساعة 8 م....
مازال قلق جدًا على والده وغيابه
المفاجئ..وحتى ماجد مقفل جواله
اعاد الاتصال بوالده ومازال جواله
مقفل...ردد بقلق"الله يستر الله يستر"
واتجه لوجدان وهو ينادي بإسمها
"وجدان ياوجدان"
خرجت بقلق من غرفتها واخيها خالد
يتبعها"عرفت شي عن ابوي"
نطق بحزن"للاسف لا حتى ماجد
مقفل جواله ..ومشعل يقول مانعرف
شي..وخايفين مرة مثلنا"وبأمر نطق
"البسي عبايتك ياللا بنزلك عند
اهل ثامر"
"لا تكفى عزام انا م..."ولم تكمل بعد
نطق"وجدان انا بطلع مع ثامر ومشعل
نبحث عن ابوي وماجد ومستحيل
بترك انتِ وخالد لحالكم"
"ماحنا لحالنا الحراس موجودين"
نطق بسرعة"وجدان خلاص عاد قلت
البسي وياللا ماابي اتأخر"
ذهبت لغرفتها بسرعة...واخذت
عبايتها ولبستها وخرجت مع عزام
ليوصلها الى منزل ثامر هي واخيها
وبعدها سيبحث عن والده وماجد
وسبب اختفائهم المفاجئ........
في منزل ثامر..
لبس على السريع وخرج من غرفته
بإرتباك وقلق..ونزل للاسف ونادى بصوت
عالي"سارة سارة"
خرجت له بإستغراب"صاير شي"
نطق بتوتر وانفاسه سريعة
"عزام بيجيب وجدان وخالد
عندكم انتبهي لها ولا احد يضيقها
بشي"
نطقت بخوف وتوتر من حال ثامر
"صاير شي"
"سعود خرج من البيت له مدة ولا
يعرفون عنه شي وجواله مغلق وماجد
مثله..وبنطلع نسأل ونبحث عنهم
وعشان كذا عزام بيوصل وجدان
وخالد"
نطقت بخوف"ان شاء الله"
خرج ثامر بسرعة...ووسارة بقيت
تنتظر وجدان.....
ينبع 2018
بعد ان استيقظت من غفوتها بعد
المغرب..توضت وصلت العشاء..
وبعدها قرأت قرآن محتاجه لتريح
اعصابها ونفسها...بعد نصف ساعة
مرت اغلقت المصحف ووضعته
جانباً...وشعور الراحة يسيطر عليها
وافضل من قبل.....خرجت من الغرفة
وانتبهت لبندر نائم بالصالة على الكنب
وابنه نائم على بطنه....تقدمت بهدوء
حتى لاتزعجهم...ووقفت وهي تنظر
لهم بسرحان....واطالت نظراتها
وهي تحدث نفسها بهمس
"شكل بندر مو مرتاح بنومه..وعبود"
وتقدمت وهي تمد يدها بإرتباك
وتوتر وقلبها يخفق بسرعة....
انحنت لترفع عبدالله ويدها ترجف
بتوتر وإرتباك...وحاولت ان ترفعه
ولكنه متمسك بوالده ويد بندر
تحاوط على جسمه..مسكت يد
بندر لتبعدها وهي ترجف بتوتر
وإرتباك......وشهقت بعد ان فتح
بندر عيونه بعد ان شعٌر ببرودة
يدها على يده...وتبتعد بسرعة
ابعد ابنه عنه وتعدل بجلسته
وهو يمسح على عيونه"فيك
شي"
نطقت بإرتباك"ك كنت بأخذ
عبود عشان يرتاح بنومه"
ابتسم لها ووقف"كم الساعة"
مازالت متوتره"8:20 “
نطق وهو يمدد يديه
"نمت ماحسيت حتى ماصليت
العشاء"واكمل وهو يتجه لدورة
المياه"بصلي وبعدها بجيب لنا
عشاء ميت جوع"..ودخل دورة
المياه..
اخذت نفس وهي تجلس بتوتر
"واخيراً قلبي كان بيوقف"واكملت
وهي تمسح على وجهها بإرتباك
"والله حتى انا جوعانه وميته جوع
بعد فجأة شهيتي مشتهيه كل شي"
وبعد عشر دقائق....انتهى بندر من
صلاته...واتجه للخروج ليأتي لهم
بعشاء وقبل ان يفتح الباب طرق...
فتحه وابتسم"جبت عشاء"
ابتسم لأخيه"اي "ومد له جوال
"هذا لك ورقمي فيه"
"شكرًا".....ورجع للداخل والعشاء
بيده.....نزله على الطاوله وابتسم
وهو ينادي"جود ياللا العشاء"
اتجهت له بصمت وهدوء رغم
توترها من الداخل...وجلست
"ماتبي تصحي عبود يتعشى"
جلس وفتح علب العشاء
"لا قبل ينام اكل واذا صحى اعطيه
ماابي انكد عليه"......وقرب الطبق
منها"مابي تتركين ولا شي ترى
ملاحظ وزنك ناقص"
اخذت نفس وزفرت بضيق
"مو شرط نقص الوزن يكون من
الأكل احيانًا يكون للنفسية دور"
لم يعلق واكتفى بالصمت...
وبعدها تناولوا العشاء بصمت قاتل.........
....................
جدة 2018
مسحت على شعرها بحنان ولطف
وهي تلقي برأسها بحضنها
"وجدان ياقلبي هدي نفسك
يكفي دموع..عمي بخير لاتخافين
يمكن طالع لمكان مافيه اتصال"
بدموع ورأسها بحضن سارة
"ابوي اعرف ياسارة مستحيل
يروح مكان مايخبرنا"
اخذت نفس وقلبها يخفق بخوف
ولكنها لم توضح شي لوجدان حتى
لاتقلق"يمكن نسي وبعدها مافيه
اتصال انتِ لاتخوفين نفسك"
واكملت بإبتسامة"ياللا هذي جدتي
تنادينا على العشاء"ونطقت بسرعة
قبل ان تنطق وجدان
"ماراح اسمح لك قومي نتعشى
وعمي بإذن الله بيكون بخير"
بالجانب الأخر...
نطق بقلق"عزام ايش نسوي نبلغ"
تنهد بضيق ونطق"شكل مافيه الا كذا
لكن بالمركز قالوا لنا طالعين مهمة"
شد على رقبته بعصبية وغضب
"كيف يطلعون مايقولون لنا"
وضع يده على كتف عزام ليهديه
"عزام لاتعصب وترهق نفسك يمكن
المكان مافيه اتصال"ونظر لمشعل
"مشعل اتصل يمكن ابوك يرد"
بتوتر وهو يخرج جواله
"حاولت مغلق"وعاد الاتصال
ومازال مغلق....
القرية 2018
الساعة 11:50 م..
بحثوا لمدة اربع ساعات بكل القرية
وماجوارها...ولا اثر لبدر ولا لبندر..
تنهد بضيق"سعود شكله هرب عن
القرية واضح انه حاس بشي"
نطق سعود ورأسه سينفجر من الصداع
وهو ينطق بتعب"اكيد مصعب هو اللي
قايل له ياماجد والا كيف يخرج كذا فجأة"
"حاولت اعرف شي منه ولا قدرت
واضح انه مايعرف شي عن مكانه"
ومسك رأسه وهو يتذكر
"سعود مافيه اتصال بالقرية ومن
العصر خارجين الحين يقلقوا علينا"
تنهد بضيق وهو يجلس بتعب
"اقرب مكان يوصلك فيه اتصال
خارج القرية وبلغهم"واكمل بحزن
وألم"لاتقول عن جود شي قل بمهمة
سرية وقل لعزام ينتبه لوجدان وخالد"
اتجه ليركب سيارته"ان شاء الله"
جدة 2018
الساعة 12:00 ص
اغلق جواله وهو يزفر براحة بعد
ان سمع صوت والده واخبره انه بخير
"كان عندهم مهمة سرية"
مازال غير مرتاح ونطق بحزن
"طيب ابوي ليش مااتصل يامشعل"
نطق ثامر بهدوء"عزام يقولك عندهم
مهمة لاتخوف نفسك"
تنهد بضيق ونطق"ماني مرتاح احس
صاير شي"
نطق مشعل بهدوء"اهم شي ان ابوي
بلغنا انهم بخير وانت تعرف عمل ابوي
وابوك مو اول مرة يطلعون مهمات
سرية "وابتسم وهو ينظر لهم
"عاد بما إن تطمنا عليهم بعشيكم
تراي ميت جوع"
نطق ثامر بإبتسامة"اي حتى انا
والله"ونظر لعزام"عزام خلاص عاد
لاتهوجس وتفكر كثير كل شي
تمام بإذن الله"ومسك بيده
"ياللا بنروح نتعشى"
وذهبوا الى المطعم ......
في منزل ثامر...
اغلقت وهي تبتسم..وتنزل جوالها
بجانبها"وجدان ترى عزام يقول عمي
بخير وطالعين مهمة سرية"
ابتسمت بفرح بعد ان اخبرتها
"الحمدالله اهم شي انه بخير"
نطقت منى بإبتسامة
"ياللا عاد روقي وايش رايك نطلع
للحديقة"
نطقت سارة بحماس لتغير مود
وجدان"اي وجدان نغير جو ونسوي
لنا قهوة..انتِ ماتعشيتي زين"
ابتسمت وهي تنظر لهن
"طيب بس قبل بشوف عزام يمكن
يرجع ويأخذني"
نطقت سارة بسرعة"لا ماعليك عزام
عندي..ومافيه رجعه الى الفجر..خالد
ونام خليه يتهنى بنومه"
ابتسمت بحزن ونطقت
"اي ياقلبي عليه بكى كثير صدمني
والله اول مرة يسوي كذا"
نطقت سارة بحزن وهي تمسك بيد
وجدان ليذهبن للحديقة
"تضايق وفقد عمي واضح"
نطقت بحرن عميق
"وفقد امي كثير الله يرحمها"
"الله يرحمها"
جلسن بالحديقة...بعد ان وضعت
سارة خداديات صغيرة لكل واحده
منهن....على شكل جلسة دائرية ..
"الاجواء مرة تهبل براد"
نطقت وجدان"اي مرة يااختي
ملينا من الرطوبة وبدايات الشتاء"
نطقت سارة بإبتسامة"هالمرة بنفقد
درجات الحرارة المنخفضه والبرد عكس
الرياض جمدة بالشتاء"
"اي اذكره يوم كنا فيه لكن عاد اجواء
جدة مرة حلوه بالشتاء"
قدمت منى وهي تحمل القهوة
وصندوق متوسط به شكولت ومستلزمات
القهوة...نزلته وجلست وهي تبتسم
"يالله الجو مرة يهبل ناقصنا المطر "
ابتسمت سارة ونطقت"بإذن الله يجينا
مطر خصوصا ان الوقت هذا كله وقت
امطار"
"آمين الله يرزقنا بالأمطار "
واكملن سهرتهن وسط جو جميل
وتغيير لنفسية ومود وجدان...التي
فقدت الابتسامة منذ وفاة والدتها
والأحداث التي حدثت للعائلة......
القرية 2018
صباح جديد اخر يمر....
بعد ان يأس وفقد الأمل نطق بضيق
وهو يقف"ماجد مانبي نضيع وقتنا
بدر وواضح هرب حتى مصعب ماقدرنا
نأخذ منه لا حق ولا باطل"
زفر بضيق وهو يشرب ماء
"مصعب هو اللي ساعده يسكن هنا
وكان يعرفه نفس ماقال لي لكنه واضح
مايعرف عنه شي ياسعود"
تنهد بضيق ومسح على وجهه بضيق
"يعرف ياماجد لكنه مايبي يعترف
بشي نأخذه معنا واسبوع نتركه بالتوقيف
يمكن يتكلم وينطق بشي"
"اللي تشوفه ياابو عزام"
في منزل مصعب...
مسحت دموعها بطرحتها
"ليش يامحمد واخوك"
تنهد بضيق وهو يمسك بيد والدته
"يمه مصعب غلط وانا ماابي اسكت
عن الغلط ولا كنت اعرف انه يعرف
عن بدر شي"واكمل بنص ابتسامة
"ولاتخافين اذا طول بالتوقيف
اسبوع انا اكلم ماجد وسعود ويكون
كل شي تمام"
نطقت بحزن ودموع"كنت اقول له
من قبل بس مايسمع لي ابد الا اذا
طاح بشي يضره"
الرياض 2018
تنهد بضيق بعد ان اخبره جده....
وهو يقف ويخرج الى منزلهم.
عمه سعود بحاجة للمساندة..
وصعب ان يترك وهو بهذا الظروف..
سيذهب الى جدة على الأقل لشهر
او شهرين...
"معاذ فيك شي"
تنهد بضيق وهو يتجه للأعلى
"عمي سعود لازم اروح له"
نطق بخوف"صاير له شي"
اخذ نفس ونطق"لا بس جدي يقول
عزام كلمني وسعود من البارح العصر
ماهو عندهم وصحته ماهي تمام بروح
لجدة شهر او شهرين الى ان تتحسن
الأوضاع"
"ماتقصر وبإذن الله انا بعد نهاية
الاسبوع بنزل جدة"
اكمل طريقه لغرفته...واخيه فيصل
اتجه للأسفل.....
في منزل الجد....
نطقت بضيق وهي تجلس بجانب
جدتها"الله يعينه ياجده اللي صار
ماهو شي هين"
بألم وحزن لألم ابنها وحزنه نطقت
بضيق"الله يعينه يارب سعود ماهو
كل شي يتعبه..ويرد له بنته بالسلامة"
نطقت بتنهيده تخرج من أعماق صدرها
"آمين يارب"
"ماهر كد راح للدوام"
نطقت بهدوء"اي له ساعة تقريباً
قلت بروح لجدتي ماجيتك البارح"
"ماتقصرين ياامي..وترى خالتك نورة
بغرفتها اذا بتروحين لها انا بأخذ لي
غفوة "
قبلت رأسها "خوذي راحتك"...واتجهت
للأعلى لخالتها....طرقت الباب ودخلت
"صباح الخير"
ابتسمت لها وهي تترك مابيدها
"هلا والله صباح النور"
قبلت رأسها وجلست بجانبها
"اخبارك يمه"
ابتسمت بحب ونطقت"بخير ياروحي
انتِ اخبارك..ماجيتي البارح وخفت عليك
ماهي من عوايدك"
ابتسمت لها وهي تقبل يدها
"كان عندي شغل عشان التصميم"
"الله يوفقك بكل اعمالك"
"آمين وياك"
"لا لا كذا غش هديل هنا ولا احد قالي"
ودخل وهو يبتسم"ومع امي بعد ترى
بديت اغار"
وقفت وهي تبتسم له
"كنت متوقعه انك مداوم"
ابتسم وهو يسلم عليها
"لا اتدلع باقي يومين على الاجازة
المرضيه بنكملها"
نطقت بإستفسار"وكيفك انت"
جلس على الكنب ونطق بإبتسامة
"الحمدالله بخير"
"دوم يارب"..واكملت بإبتسامة
"مانمت شكلك"
ضحك ونطق"الا نايم ومن صلاة الفجر
مانمت مفلل نوم"
نطقت نورة"وافطرت ياقلبي"
ابتسم لها وقبّل يدها"اي افطرت مع
جدي وجدتي"
رفعت حاجبها بإستنكار"وماشفتك عاد"
ابتسم لها ونطق"بعد مانزلتي الفطور
نزلت انا"
"بالعافيه عليك"
واكملوا باقي حديثهم...الى ان ذهبت
هديل الى منزلها قبل عودة ماهر.....
فرنسا 2018
اغلق الصناديق بعصبية وهو يضرب
قدمه بالأرض"تقول انه مغلق جواله"
"اي للأسف وحددنا اخر موقع له كان
خارج من ينبع"
صرخ بعصبية وقهر"وكيف بنوصل له
الحين..البضائع كل ماحاولنا توصيلها
للسعودية نفشل"
نطق بتوتر وإرتباك وخوف منه
"ايش رأيك ننزل للسعودية وينبع
تحديدًا واذا موجود بنلاقيه اكيد
ينبع نقدر نبحث عنه فيها ماهي نفس
جدة "
"طيب احجز لنا بأسرع وقت"
"تأمر آمر...فيه اوامر ثانيه"
"لا..وانتبه لكل شي قلت لك عليه"
جدة 2018
الساعة 12:00 م
نطقت بحزن وهي تتجه لأخيها
وتجلس بجانبه"عزام انت ماانمت
من امس "
نطق بضيق ومازال متمدد
"كيف انام ياوجدان وانا ماتطمنت
على ابوي ولا ارتحت"وتعدل بجلسته
بعد ان سمع صوت فتح باب المدخل
"ابوي "....ووقف بسرعة وهو يتجه
للباب ووجدان خلفه ....
دخل بملامح ضيق وحزن وهم
وحال لايعلم به الا ربه....سواد
وهالات ووجه متعب جدًا..
وانتبه لعزام ووجدان
"السلام عليكم"
بخوف من ملامح والده والتعب
الظاهر عليه نطق بقلق"يبه"
وعانقه بشده وهو يشد عليه
اكثر"خفنا عليك"
زفر بضيق وهو يبعد عزام عنه
ويعانق وجدان بحزن"انا بخير"
بخوف نطق عزام"صاير لك شي"
تقدم بخطواته ونطق بحزن مرير
"خالد وينه"
نطقت وجدان "نايم"
تنهد بضيق "انا برتاح شوي"
نطق عزام بقلق وهو يقف امام
والده"صاير شي صح انا اعرفك"
واكمل بسرعة"لايكون جود صاير
لها شي"
اغمض عينيه بحزن وألم
"عرفت مكانها لكن ماقدرت انقذها
ولا اردها"
بصدمة مع بعض نطقوا
"عرفت مكانها "
نطق بضيق وقلبه يؤلمه على حالهم
"كانوا بقرية فيها احد الجنود عندنا
وبعد ماذهبنا للقرية مافيه احد"
وادخل يده بجيبه واخرج بطاقة
جود ونطق بغصة"مالقيت الا هذي "
اخذها منه عزام ونطق بحزن
"ولاتعرف مكانها بعده"
"للأسف لا"....واتجه بسرعة للأعلى
قبل ان تخذله دموعه وتسقط امام
ابناءه.......
ووجدان نطقت بدموع
"عزام "
نطق هو الأخر بدموع
"شكلنا بنفقد جود مثل مافقدنا
أمي"
بكت بصوت عالي ونطقت بشهقات
"عزام لاتقول كذا ..جود بترجع
بترجع"
ينبع 2018
خرجت من دورة المياه وشعرها
مبلول وهي تجفف شعرها بعد
ان استحمت...اقتربت من المرآة
ونظرت لوجهها وملامحها ...تعيش
بلا إحساس ومشاعر..وكأن عمرها
يزيد عشر سنوات عن عمرها الحقيقي
فقدت كل شي جميل ..شهر ونصف
منذ قدومهم الى ينبع مرت وكل مرة
بندر يأجل موعد إرجاعها لعائلتها الى
ان يأست....وشهرين ونصف وهاهو
الشهر الثالث تفقد لعائلتها...اشتاقت
لهم كثيرًا...طول الشهر والأيام الماضية
واغلب وقتها تضيعه بالنوم...
من أجل ان تنسى كل شي...
وحتى لاتفكر ابدًا بشي يعكر صفو
حياتها.....كم مرة فكرت بالهرب وترددت
وكم مرة فكرت بقتل بدر والتخلص
منه ولكنها تخاف وتتراجع.....
وعدم وجوده معهم بنفس المنزل
صعب المهمة عليها...وبالنهاية
استسلمت لحياتها...سمعت صوت
وعصبية بندر وبدر..واتجهت من
الغرفة وخرجت الى ان وصلت
عند الدرج ووقفت وهي تسمع....
نطق بعصبية وهو يقف امامه
"بدر انت قلت لي اعطني وقت
وانا معطيك شهر ونصف وبنكمل الشهر
الثاني بينبع"
نطق ببرود"ماجاء الوقت المناسب هرب
وصعب بهرب الآن"واكمل بسخرية
"وجود زوجتك ماشفت بينكم شي"
سيجن من أخيه ونطق بغضب
"بدر انا مستحيل بشوف جود بالحال
هذا وبسكت "واكمل وهو يأخذ نفس
"اذا صابها اكتئاب وتدمرت نفسيًا
ماراح اسامح نفسي "
وكأنه لم يسمع شي نطق ببرود
قاتل"انا اشوف ان حياتكم ..."
قاطعة بندر بصراخ
"اي حياة تتكلم عنها..بدر وصلنا
لطريق مسدود جود مالها اي رغبة
فيني ..جود تعيش معي بلا مشاعر
ولا حياة..جود تعبانه نفسيًا افهمني
يمكن اذا شافت اهلها ترجع لها الحياة"
نطق بعصبية وهو يقف ويصرخ
"تموت ان شاء الله انا ماهمني احد
اهم شي اسلم بنفسي وقلت لك ان
صعب بهرب صعب افهمني"
مسك رأسه وصدره يرتفع وينخفض
"طيب اتركنا بحالنا يابدر"
اقترب منه ونطق بتهديد
"مثل ماصبرت هالشهرين والنصف
تقدر تصبر شهر وثلاث واربع ..الى
ان اقدر اهرب من السعودية"
ورفع يده له "والا قسم بالله يابندر
ان تندم على اليوم اللي تزوجت
به جود وعزام مايتهنى بزواجه"
نظر له بصدمة"زواجه وليه عزام تزوج"
ضحك بسخرية وهو يخرج سيجارته
ويتجه ليخرج"اي زواجه البارح..يعني
نسى جود وعاشوا حياتهم فهم اللي
عندك الغبية ان مافيه حياة توقف
على شخص وهذا اهلها عايشين حياتهم"
واكمل بإستهزاء"حتى وفاة امه مالها الا
ثلاث اشهر وهذا هو تزوج البارح "وضحك
بسخرية"وعشان الظروف زواجهم مبسط
فقط عشاء بدون حفل واي شي وعائلي"
مازال مصدوم وخائف على عزام من
تهديد بدر"وانت كيف عرفت"واكمل
بسرعة"تكذب كله عشان تهددني بعزام"
اقترب منه ببرود ومد جواله
"هذا خبر الزواج وهذي الصور بتويتر
البارح يبارك له ولد الضابط ماجد
وماجد بعد يبارك لسعود"
نظر للصور ونطق بضيق "طيب بدر..."
نطق بتهديد وهو يسحب جواله من
بندر"اسمعني عاد ترى اعرفك للاسف
ماتفهم الا اذا جنيت على اللي تحب
قلت لك خلاص بالوقت المناسب اذا
هربت كل اللي تبيه تعيشه لكن الآن
لا واذا سويت شي من وراي والله
ياعزام مايتهنى بزواجه يابندر وانا بلغتك"
وخرج تارك بندر جالس
ويفكر بضيق.....
لم تصدق ماسمعت وكأن احد صفعها
على خدها...ابتعدت عن الدرج وهي
تتمسك بالحائط حتى لاتسقط..
ودموعها تنزل بغزارة...
كيف يتزوج عزام ووالدتها متوفيه
حديثًا...كيف يفرح وهي بعيدة
عنهم...خرجت مع الباب الآخر
المؤدي للأسفل ..واتجهت للحديقة
وهي تبكي بحرقة...جلست بعد
ان شعرت بالبرد والهواء البارد وبكت
بصوت عالي وشهقات"مستحيل مستحيل
اهلي ماينسوني "ويتردد صوت بدر
وهو يخبر بندر "عزام مايتهنى بزواجه"
وضعت يديها على اذنيها وهي
تشهق "كيف كذا مستحيل وانا ضحيت
بنفسي وكل شي عشان عزام"ووضعت
يدها على فمها بعد ان شعٌرت بتقلب
معدتها ودموعها تغطي عيونها
"مستحيل ابوي بينساني اذا عزام
نساني"
بعد ربع ساعة من التفكير ..
وقف بضيق..وهو يتجه للاعلى
"يارب ساعدني واذا طلبت جود
مني ايش اسوي..ماابي بدر يضر
عزام"
واتجه للغرفة..دخل واستغرب لعدم
وجود جود بها...خرج من الغرفة
ونادى بإسمها ...واتجه للمطبخ
وبدأ الخوف يدب في عروقه
"جووووود"......ودخل المطبخ
ولا وجود لها...اتجه ليذهب لباقي
الغرفة وانتبه للباب الخارجي المؤدي
للحديقة.....وخرج بسرعة وقلبه يخفق
بسرعة .....ونزل للحديقة وتلفت ولم
يراها...اكمل خطواته وهو يشد على
جسمه بعد ان شٌعر بالهواء البارد
وانتبه لها من بعيد جالسه بإحدى
زوايا الحديقة ...اسرع بخطواته
وعندما اقترب منها سمع صوت
بٌكاها...قبضه قلبه ونطق بقلق
"جود"...وجلس امامها وشهق
بعد ان رأى شعرها"جود شعرك
والهواء بارد"ومسك بيديها
وصٌدم باردات كالثلج..ووجهها احمر
مع انفها"جود قومي داخل الجو
بارد عليك"
نطقت بدموع وصوت مكسور
"اتركني اموت وارتاح...ماحد يبيني
بالحياة الكل نساني"
اقترب منها وشد عليها بين ذراعيه
"انا ابيك ومين قال ان الكل نساك"
بكت بمرارة ونطقت"حتى عزام تزوج
ماقال بنتظر جود ترجع ولا احترم موت
امي"
عانقها بشده "ياقلبي ياجود عزام
وعنده ظروفه اكيد انه بحاجه للزواج
ما...."ولم يكمل بعد ان دفعته جود
ونطقت بعصبية وهي تمسح دموعها
"اي ظروف تسمح له يتزوج ..طيب
انا ابي افرح بزواجه "وسقطت دموعها
وهي تشهق"انا تعبت من التفكير فيهم
وبحياتهم انا ضحيت بنفسي وهدمت
سعادتي وكل شي بحياتي عشان عزام"
وبكت بصوت عالي وهي تضرب
يديها بالأرض بحرقة.....
المه قلبه على حالها ونطق بضيق
"جود خلاص تكفين لاتضيقين نفسك"
ببكٌاء وقلبها يتقطع ألمًا نطقت بدموع
"بندر انا اكرهك واكره نفسي واكره بدر
وكل شي بالحياة"وقلبت عليها معدتها
رغبةً بالاستفراغ وهي تحني رأسها
بالأرض "بموت مااقدر اتحمل انا"
وكحت وهي تضرب صدرها بعنف
"قلبي مايقدر يتحمل اكثر"
اخذ نفس واقترب منها اكثر
ومسك بيديها"خلاص ياجود يكفي"
وحملها وهي تضربه بقهر وتبكي
بشهقات......واتجه للداخل.....
جدة 2018
الساعة 5:00 م....
ابتسمت له بحب وهي تمسك
بيديه"عزام ياقلبي الحفل والسفر ماهو
شرط اساسي بالزواج..اهم شي راحتك
وانا عاذرتك بكل شي"
ابتسم لها بحب وشد على يديها
"بعوضك ان شاء الله بكل شي
لكن انتِ تعرفين الظروف اللي امر
فيها"
ابتسمت له ونطقت بهدوء
"اهم شي راحتك وسعادتك وكل شي
معوض "
قبّل خدها ووقف"ياللا مانبي نتأخر
على ابوي"
نطقت بخجل وملامحها تتلون
للحٌمرة"مو كأن الوقت مبكر"
نظر لها بضحكة بعد ان رأى حمرة
خديها"لا ابد مو مبكر "واكمل وهو
يتجه لدورة المياه"كنت مخطط يومين
ثلاث بالفندق لكن بعد ماشفت حال
ابوي البارح كنسلت"
نطقت بهدوء وهي تقف
"اهم شي عمي ياعزام"
رمى عليها قبله بالهواء"ويلومني اذا عجلت
بالزواج وحبيتك".....ودخل الحمام..
ابتسمت بخجل وهي تتجه لحقيبتها
وتهمس"ويلومني انا بعد اذا حبيتك"
وفتحت حقيبتها .....
في منزل سعود....
ابتسم بحزن ونطق وهو يجلس
بجانب عمه"عمي من البارح ودمعتك
ماوقفت والله عزام هنا ماهو رايح"
حاول ان يبتسم رغم ملامح الضيق
عليه"ماني متخيل ابد انه تزوج والله
من فرحتي له..احسه الى الآن عزام
الطفل اللي ربيته بيدي "واكمل بغصة
"ليت جود هنا "
تنهد بضيق ونطق"جود اذا الله كتب
لها بترجع انت لاتضيق نفسك "
ابتسم بغصة وهو يمسح دمعه
خذلته وسقطت"البارح حسيت كل
شي ناقص بحياتي وكأن ام عزام تو
توفى وهي لها ثلاث اشهر بس اني
مسكت نفسي ماابي اكسر فرح عزام"
واكمل بحزن مرير"ماحسيت لطعم
الحياة من بعد وفاة ام عزام وبٌعد
جود يامعاذ"
طبطب على يد عمه وهو يزفر
بضيق وحزن"الله يعينك.."وابتسم
بالغصب وهو يحاول ان يغير من مود
عمه"عاد ياللا لايشوفك عزام وانت كذا
تتضايق"
جهزت طاولة الضيافة على حساب
عزام وسارة وهي تبتسم بسعادة
"اخيرًا بيصير فيه احد عندي بالبيت"
واكملت ترتيب وتنسيق الطاولة
وهي تشٌعر بسعادة وراحة .......
الرياض 2018
تنهد بضيق وملل وهو يمدد قدميه..
هديل لها ربع ساعة وهي تحدثه عن
زواج عزام المفاجئ..وعتابها على استعجاله..
ونطق بملل"هديل خلاص عزام وتزوج
وانتهى الأمر ليش تكبرين الموضوع عادي
طيب اخذ زوجته عنده للبيت واختصر
كل شي"
نطقت بضيق"طيب ليش ماانتظر جود”
واكملت بحزن"يمكن ترجع "
نطق بهدوء"اذا رجعت فعزام ماسوا
شي كايد رجال وتزوج ليش يربط نفسه
بعودة جود اللي يمكن ترجع ويمكن لا"
واكمل بحزن"عزام اكيد محتاج لسارة
بحياته عشان كذا اخذها معه واختصر
كل شي زواج بسيط بينهم"
اخذت نفس ونطقت"طيب ليش
انتم مارحتوا ليش بس جدي راح
ورجع بعد الزواج بعد"
ابتسم ونطق"مافيه وقت وعندنا
دوامات"
واكمل بضحكة"وهذا اللي مضيقك
ومزعلك حضورنا عادي والله"
ابتسمت بحزن"اي لان صور عمي
البارح ضيقتني الحزن على ملامحه"
"الله يعينه عمي مايلام فقد زوجته
وبنفس الوقت بنته"
نطقت بغصة"الله يرد جود بالسلامة
والله اشتقت لها..ابي اعرف اي شي
عنها ..هي بخير او لا"ومسحت دمعه
سقطت على خدها....
"لا عاد ماابي اشوف دموعك"
ومد يده ومسك بيدها"يمكن جود
سعيدة وعايشه حياتها ليش التشاؤم"
"يارب تكون كذا ولا تكون حياتها
اسوأ"
"آمين والله يكتب لها كل خير"
جدة 2018
يجلس بجانب جدته..ويمسح
دموعها بيده وهو يبتسم "تبكين
ياجده"واكمل بضحكة وهو يمازحها
"والله ماعرفت لك كنتي قبل تهاوشين
سارة "
نطقت بضيق وهي تمسح دموعها
"كنت اهاوشها لكن كل شي لمصلحتها
وماانكر اني كنت اضايقها كثير واسمع
لراشد وسليمان وهم على غلط لكن
هذهِ سارة ياثامر"
ابتسم ونطق"بهذهِ معك حق سارة
مو اي بنت سارة كل شي بحياتنا"
واكمل بنفس ابتسامته"وبعدين
تزوجت وقريب عندنا متى مااشتقتي
لها اتصال واحد وتجي عندك"....
واخرج جواله "واذا تبين اكلمها تجي
لك الآن"
نطقت بسرعة"لا وين تكلمها عيب
البنت ماتزوجت الا البارح اتركها
ترتاح مع زوجها"
ابتسم بسعادة وفرح"طيب..اهم
شي مايضيق خلقك ترى مااتحمل
دموعك"
ابتسمت له ومسكت بيده
"الله يرضى عليك ويوفقك"
واكملت برضى"واشوف عيالك"
ابتسم لها ونطق"آمين الله لايحرمني
من هالدعوات"
"مارديت لي خبر عن وجدان ياثامر
كل مرة تهرب"
ابتسم ووقف وهو يتهرب
"كل شي بوقته ماني مستعجل"
وقبّل رأسها"عن اذنك بجيب اغراض"
وخرج...وهو يسمع دعوات جدته له
بالتوفيق...
تنهدت بضيق ونطقت"منى يامنى"
قدمت لها بسرعة ونطقت
"هلا"
"تعالي عندي وسعي خاطري"
ابتسمت وجلست بجانبها
"آمري "
ابتسمت بفرح وهي سعيده
بتغير منى عن السابق منذ قدومهم
الى جده....ونطقت "صبي لي قهوة
اول "
صبت لها قهوة ومدت لها الفنجان
"سمي"
اخذت الفنجان ونطقت بحزن
"والله البيت بعد سارة موحش الله
يوفقها ويكتب لها كل خير"
ينبع 2018
الساعة 7:00 م...
اخذ نفس وهو يضع الكمادات
الباردة عليها...حرارتها مرتفعة
بسبب خروجها بالبرد العصر..
وتهذي بعزام وعائلتها ...وابعد
الكمادات ووضعها جانباً...
وهو ينظر لها بحزن...
فتحت عيونها وهي تعطس بشكل
متواصل ونطقت بصوت حزين
"بندر انا احلم صح عزام ماتزوج
وأهلي مانسوني"
زفر بضيق ونطق"اي ياجود حلم
لاتتعبين نفسك".....ووقف بتوتر
بعد ان ابعدت الغطاء عنها بسرعة
وهي تتجه بتعب لدورة المياه
وتستفرغ(اكرمكم الله).....
مسكها من الخلف وهو يساعدها
ويفتح لها الماء"جود انتِ بخير"
نطقت بتعب وضيق
"اي انا بخير اطلع "
خرج ووقف بجانب دورة المياه وهو
خائف وقلق على حالها......
بعد دقائق خرجت وهي تشٌعر بدوار
وتعب....ارتفاع درجة حرارتها وأمر
اخر مقلقها وخائفه جدًا....تقدمت
بخطواتها وهي تتجه ببطئ وتعب
للسرير ولكنها وقفت بعد ان دارت
الأرض بها والرؤيه ضبابية....
انتبه لها واتجه لها بسرعة وهو يمسك
بها وبخوف نطق"جود انتِ بخير "
وساعدها الى ان اوصلها للسرير
"بوصلك للمستشفى"واتجه لعبايتها
ولكنه وقف ولم يكمل خطواته بعد
ان نطقت وهو ينظر لها بصدمة وغير
مصدق مانطقت به......
نظرت له بحزن وضيق ودموعها
تسقط"ليش تناظر لي كذا ومصدوم
انا شاكة اني حامل يابندر"..........
.....................................
"عرفنا مكان بدر ..وراقبت المنزل
وعرفت انه فيه بعد ماخرج وبعدها رجع
له"
ابتسم بسعادة وفرح
"متأكد بدر لايكون بندر"واكمل
بسرعة"اهم شي عرفنا مكانهم سواء
بدر او بندر"
ابتسم ومد يده له وهو يضحك
بإنتصار"ماانت سهل "
ضحك بصوت عالي
"فقط انت انتظر مني الأمر.."
...........................................
........................
"نقف هنا"
وقفه(سيمر ولو كان مرًا)
تحياتي دييييييييما
|