كاتب الموضوع :
روعة النسيان
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: آنـي آرى العمـر بعينـيك مغفرة، قد ضل قلبي فقل لي كيف آهديه؟
،
اغلقـتْ حقيبتهُ بعد ان وضعتْ اخر احتياجاتهُ بهـا، اتجهتْ للمطبخ وهي تلتقطْ الفحـم وتضعُه بالمبخره،وتعاود ادراجـها لغرفته كَـي تبخرها له،وقفتْ امام التسريحه وهي تضع العود بالمبخره لتتطايرُ ابخرتهْ بتصاعد وتختلط بهواء الغرفهً برائحةً العود العتيقْ، تركتها بمكانهَا وهي تستدير للخروج،ولكنهَا شهقت بصدمهً وهي تراهُ يقف خلفها ولايفصّل بينهمُا سوَا بضعهً اقدامْ، تنهدتْ براحهً وهِي تضع كفُها يسار صدرها وبعتب: روعتـني الله يهديـك..شلون دخلت بدون صوت!!
واقفاً وهو مكتفاً بذراعيهِ ونظراتهُ مثبتهً نحو بؤره عينيهَا دون انْحناء
ازدردت ريقها بتوتر من سكـونه وهي تهتف بتوتر : فيك شـي؟
تنهد بضيق وهو ينطق بتشتت: عجزت افهمكك يامرام..
اغمضت هدبها بتعب وهي ترد ببرود: جهزت شنطتك شوف اذا ناقصها شي.. قاطعها بتساؤل مستنكرْ: ليـش كل ماقلت زانت تتقفل الدنيا بوجيهنا! صرنا نحب الشقا يامرام ولا الشقا تولع فينا!!
هزت كتفيها بحيرهً وهي تقول: حنا أحسـن من غيرنا...ليش نكبر الامور وهي بمنتهى التفاهه..الحياه مو لنـا بس ياأحمد..مايصير نحرمها علينا وعلئ غيـرنا..لازم نكون واقعيين شوي ونتنازل عن عنجهية احلامنا..
احمـد : احسن من غيرنا في ايش!! اقلهـا غيرنا عايش حياته مو مثـلنا يتخبط بضيـاع وبحيره..علئ الاقل غيرنا وتيره حياته وحده مو كل يوم ينام ويصحى مهو عارف وش يبـي ولا وش ينتظره..*اكمل بضيق* حياتنا صارت ماتنطـاق يامرام...ماصارت حياه واحنا نجري فيها وراء ارادات معدومه ...حياتنا لاحنا فيـها سوا ولا حنا فيـها بعاد ..انعفست يامرام
بسبه برودك وافعالك السلبيه ..زفـر بألتيـاعٌ وهو يقول بخفـوت : خافـي ربك فيني يامرام وانصفيني..لاتذبحيني ترا معاد فالروح شـده..
رمشتْ بأهدابهَـا وهي تهبطُ بأنظارِها لموضعِ قدمه بصمتْ مؤرق لقلبـه
المتعب ليردف بضيق وهو يقترب منـها بضعه اقدام ليقف حاجزاً بينهما مايقفزُ منه الاكسجـين:قوليـلي وش اللي يرضيـك!! وش اللي يردك لي مثل اول!!..مليـت انتظر واقول بكره ترجعين ويجي بكره وتزيديني بعد.
بللت شفتيها وهي تهمسُ بألتياع مرهـقٍ: يبيلي وقـت اكثر عشان اتجاوز هاللي فيني واهزمه ..اذا باقي عندك صبر علي اكون ممنونه لـك..
احمد: انتي تدريـن اني عايش على هالامل بس ياخوفي يطول صبري ..
مرام : احمد صدقنـي سفرتك مع ساره لصالحنا حنا الثلاثه..
قاطعها بحده : لصالحنا من اي ناحيه!! انها تقربني من ساره يعني
اكمل بتساؤل مستنكر: وش أستفدتـي من اللي تسوينه..وش اللي يرضيك من هذا كله...عفتـي قربي ومعاد ودك فيه يامرام!؟
هتفت بأندفـاع وهي تهز رأسها بنفي: لا تقول كذا..ماهو نيتي هالشي
قاطعها بحـده مخنوقه: وش هي نيتـك من هالتصرفات! كل شي واضح يامـرام..انتي صرتي عايفتني وعايفـه هالحب..وتبين البعد باي حيله
هزت رأسها بعنف وهي تقول بجزع وعجز: تدري بعدك بالنسبه لقلبي جحيـم...بس لازم نساير الدنيا عشـان تتسامح معنا ونعيش...
اكملت بوجوم:سـاره بعد زوجتك ومن حقها بعد هي تعيش ويكون لها قدر عنـدك حتى لو ضايقني هالشي مو مهم قد مايهمني انك ماتغضب ربي فيها..قاطعها بأنفعال وهو يهزها بكتفيها:اغضب ربي بشـنو شنـو!!
انتي تدرين اني مابيـها ومستحيل اتقبلهـا زوجه بيوم وهي انفرضت علي
اكمل بأنهيار بأعصابه: انتي ليش غبيه ! ليــش ماتحسين ...محد سكن هالقلب غيرك ليـش تستصغرينــه ليــش !!
بلعت غصتها وهي تجيبه بقهر: توجعني وانت تفتري علي بهالـشي...انت ادرى فيني وبحبي...بس بعد مايرضيني حال ساره *اكملت بضياع وتشتت* احمد افهمني انا مو كامله ولا ابالغ بس ساره مثلي انثى
تبي من يحتويهـا ويراعيـها تبي اللي يقدرها ويعزها حتى لو مايحبها
لا تظلمهـا وتحمل نفسك وتحملنـي ذنبـها...ماأطالبك تحبها وتنـسانـي
انا أطالبـك تخاف ربـي فيـها وتعدل بينـا باللي تقدر علـيه..
،
تجلس علئ الاريـكه بالقرب من النافذه والتي تشع بنورٍ طفيفٍ من الخارج ،منعكسْ على وجهها بظلام الصاله الدامس، تجلس متكوره علئ ذاتهـا وسط العتمه الملمـهً بوحدهً فضيعهً فـظهً، لاصوت سوا انفاسها
وترتيـلٍ خاشعٍ لصورهً البقرهً بصوتِ ماهر المعيقلي يصدر من هاتفها بجانبها، استكـان قلبهُا وأطمئنَ بخشوعٍ وخشيهً انبثقتْ بعد تكرارها للايات خلفهُ، تارهً تخشـعُ مع الايات وترددهُا ،وتارهً تحفها السكينه وتنظر للعدم بشرودٍ تام..، دبت الرعشه بجسدها وهي تفز بعد ان اضيئت انوار الصاله ورأته يقف امامها بجسدهِ المصقول ونظراتهُ تكمن اليها، اقترب منها وهو يتنهد بضيق ليجلس علئ الاريكه وبتساؤل:وش مجلسك بهالظلمه؟
تلعثمت وهي تقول بتبريرٍ: كنت بنـام و...ماحب الاضاءه الكثيره
هز رأسه بتفهم وهو يردف :زين اجلسي بقولك شي..
جلست بترقب وبداخلها يدب الخوف من ان مكروه اخر يحصل كما حصل بالامس وهي تقول بتبرير:والله ماقلت لامي شي ثاني ولا حتى كلمتها من امـس...، نظر أليها بذهول ولسانه يخرس عن اي قول..
وخزت بتبريرها قلبه بأبره مسمومهً ادمت قلبه بقسوهٍ..تنهدت بضيقْ وهو يمسح على وجهه وبهدوء:جهزي نفسـك بنسافر..
اتسعت زوجا اعينَها بذهول وهي تقول :وين ؟ وليش؟
فرك جبينه بأصابعه وهو يقول : جوري تعبانه وامي ملزمه تروح لها
ومافيه احد يقدر يروح معها من البـنات ،لذلك جهزي نفسك عشان تروحين معنا ..رمشـت بأهدابِها بصدمه والفرح تراقصَ بقلبها طرباً،ولكنها همست بتذكر وهي تزدري ريقها بتساؤل:ومـرام ماراح تـروح؟
احمـد بضيق:لا....انتـي جهزي نفسـك وبس لاتنشغليـن بغيرك
*وقف وهو يقول بتشديد* بكره الصباح بنمـشي بدري بعد صلاه الفجر خليك جـاهزه..*اكمل بتذكر* خذيلك ملابس ثقيله هناك برد
تسائـلت بتوتر:بـس جـوري شـفيها؟؟
احمـد:سرطان بالدم الله يشافيـها..
شهقت برعبٍ وهي تهمس بعبرهً:بتمـوت!!
نظر أليها بقوه وهو يقول بحدهً رقيقهً:فال الله ولا فالك لا تتنطقين عليها
ارتعبت وهي تقول بتبرير: مااقصد والله بس اذكر بنت جيرانا ماتت منه
عض علئ شفتيه وهو يتنهد بضيق: لا ان شالله الله يشافيها ياارب
سـاره:اميـن..*اكملت بمحاوله لمؤاساته* لا تضايق ان شالله تكون بخير
حدق بعينيها لبرههً وهو يقول بعد ذلك بزفره من اعماقِه: ياطيبه قلبك ياساره..*ابتعد لخارج الصاله وهو يكمل* بمـرك بكره بدري لا تنسين
،
لوت شفتيها بتساؤل: يعـني مو اول مره ينام بشغله؟؟
ليان ببرود : اووه اصلا طلال دايم بشغله نادر نشوفه ..ماعتدل الا بعد ماتزوج وصرنا نشوفه ..احيانا يجلس بالايام مانشوفه..
زفـرت براحه:كـويس كنت خايفـه يكون صاير شـي..
مهـا بخبث: حركــات صرنـا نخـاف..
فرح بأنفعال:انتي انكتمي لا تتكلمين مانسيت حركاتك الصبح..
ريـم بتساؤل باسـم :خير شصـايـر؟؟
مهـا بتصنع لضـيق: الله يالدنيا الحين هذا جزاتـي اللي قدمت لك خدماتي ليـان بفضول: من اي نـوع هالخدمـات ..يمكـن تفيدنا..
مهـا: انثبري انتي ماتنفعلـك هذي تدخل من باب اصلاح ذات البيـن
قطبت ليان حاجبيها بمكر وهي تهز رأسها :اهـا قولـي كذا اجـل.
نظر فرح لريم وهي تقول: خواتك مليقـات علئ فكـره..
ريـم بتأييد:منذ مبطـي توك تدريـن..الله يعيضنا فيهم..
هتفت ليـان بتذمر: احمدي ربك علينا بس...الزبده شوفولنا مطعم يوصل
جوعانه حـدي..
هتفت مها بحنـق: منكم لله تدرون امي محرمه علي اكل المطاعم وجالسين تغيضـوني ..بس ان شالله ماتلاقون حد يوصلكم..
فرح بتـشفي:احسن شوفي كرشك وش كبره سوت فيك خير خالتي
ليـان بضحكه : اقول لايكثر انتي الثانيه بكره لاحملتي وولدتي بتصير لك كرشـه مثلـها..
فرح بأستخفـاف: على اسـاس انتي سبحان الله الحين ماعندك كرش!
ضحكت ريم بقوه وهي تقول:على الاقل مها بعذرها والده بس انتي من الاكل ماشالله ..
ليـان بحنق: وجـع على طول هجوم..وبعدين انا افكر اسوي رجيم قريب
*اكملت بأبتسامه* بس مو ألحيـن صراحه نفسي بمـاك ..
ريم :مايـوصل مـاك شوفولنا مطعـم يوصل ..
فرح بعبوس :حتـى انا نفسي فيـه صراحـه..
ارتفـع رنين هاتفها مشيراً بأسم "متعب" ابتسمت وهي ترفعه وتهزه بكفها: خلااص لقيـتها ..بترت رنين الهاتف بالرد وهي تقول بحماس:ياهلاا والله وغلاا حـي هالصوت.
أجابها من الطرف الاخـر بأستنكار باسم:هلاا فيـك..ولو اني احس انه مو من قلـبك هالترحيب ..ياتريقـه يا مصلحه..
ضحكت بخفه لترد: صف النيـه ياخي..
ضحك هو الاخر ليجيب : والله وانا اخوك مايمديها مع اشكالك..
فرح بحنق باسـم : شـكرا ومالت على اللي يرحب فيك مره ثانيه..
متعب بأبتسامه: زين لايكثر خمس دقايق وانا عند الباب معي اوراق عطيها ريـم تخص الشـركه..وخليها تنتبه لها لانها مهمه
فرح بأستغراب: هذي هي عندي بقول لهـا..
هتف بأندفـاع ماكـر:لااا لاا افتحي اسبيكـر انا اقول لهـا *اكمل بتبرير*
لازم انبهـا على شي ضروري وكذا..
فرح بأستنكـار: لـيش ماتقولي انا اقولها ؟
متعب : مع الاسـف انك غبيه ماراح تفهمين حطي سبيكر ولايكثر
لوت شفتيها بحنق وهي تضعه"سبيكر" وتقول: ريـم متعب يبي يكلمك بخصوص الاوراق
قاطعها متعب وهو يهتف بأتزان متحمس: مساء الخيـر ريم كيفك؟
هتفت ريم بحرج وهي تشير لفرح بوعيد: هلاا مساء النور ..امر؟
تنحنح قائلاً بأبتسامه: الجبهه طارت بس مو مشكلـه.*تصنع الجديه بنبرته وهو يقول* بعد شوي بأمر بالاوراق اللي كلمك عنها ابوي اتمنى تشتغلين علـيها بسريه تامه وانتبهـي لاي غلط لانه مافيه وقت احد يراجعها بعدك ..هتفت ريـم بأتزان: ان شـالله علئ خيـر ..
نطق مبتسماً بمكر: كـفو عليـك يام فهـد هذا العشم فيك..
هتفت فرح بأستنكار ضاحك وهي تقول:علئ كيفـك صارت ام فهـد .
هتف بأندفاع ضاحك: مو شغلك انتي...اول عيالي فهـد ان شالله.
زمت شفتيـها بتفكير وهي تقول ببلاهه:طيب قلتهـا عيالك ..هي شدخلها
ضحك بقوه وهو يقول: عطيتك وجهه بقـوه طسي مو فاضي
قاطعته بعجـل:لاا لاا تكفى متعب طلبتـك..نبـي عشا من ماك..
هتف ساخراً:وش المطلـوب!
فـرح : الفرع اللي جنبنا مايوصـل تكفى وانت جاي جيبلنا معاك..
نطـق بتصريفـه ضاحكه: المعذره الجيب فاضـي..ابوك حاط دوبه بدوبـي القهوجـي اللي عنده يأخذ راتب احلـم فيه وانا اللي اكرف ليل نهار..
انتبـه لصخب ضاحك من جانبها ليردف بقهـر:ماشالله فاتحه سبيكر ياكلبه *فخـم نبرته وبحميه هتف* احم احم بس هذا اللي تامرين فيه ابشري
احسـن عشا لعيونـكم بس حـق المشوار عليـكم..
اغلقت السبيكـر وهي تقول ضاحكه: ولايهمك انت جيب لنا عشا وابشر باللي تبيـه..قاطعها بعجل : قفلتـي سبيكر؟؟
اجابته بأستنكـار :ايه ليـش! ..
هتف بتساؤل باسـم:زين شرايك بصوتي يعني كأنك اول مره تسمعينه ؟
اتسعت ابتسامتها وهي تقول:ماشالله تبارك الله مايحتاج نشـاز بس ليش؟
لوئ شفتيه بحنق وهو يقول بشتم:الشرهه مو عليك وانا اخوك الشرهه علي اللي متأمل بأشكالـك يتعدلون بس مابه رجاا..
ضحكت بقـوه وهي ترد بتساؤل :لا والله جد متعب شصاير !!
هتف بتذمر ساخر: الحسنه الوحيده اللي تشفعلك علئ هالغباء انك ساعدتيني بدون مقابل ولا لو انتي عندي نتفت شعر راسك على كميه الغباء اللي معشش فيه ..
حكت رأسها بأبتسـامه بلهـاء: شكـرا علئ الشتـم المهذب ويجي منك اكثر
متعب بأبتسامه :العفو تستاهليـن اكثر واكثر ...ارسلي طلباتكم واتس
ابعـدت هاتفـها بقوه وهي تشتمـه بعد ان اغقله بوجهها لتردف ليان بحنق
:ياليتـك خليتيه يجيب ميـرو معه دام طـلول مو هنـا..
فرح بحنـق: النفسيـه صك الجوال بوجهـي ..بعدين الوقت تاخر مااعتقد تخليهـا خالتـي..
استمـرت أحاديثهـم بينمـا هي لم تكـن معهم البته، لازالت ترنيمه صوته
ترن بأذونيهـا..ولازالت حائره بما قال ولا تعلم ان كانت اسأت الفهـم
أم انها بالفعـل أصابته، أصابهـا بتفيكـر آورق عينيها بتشتت وضياع
..اخذت تبحر بقـارب افكارها بأمواجـه ..تاره ترفض وبشده
جزر أوهامهـا..وتاره تنجـرف خلف مدهـا بسعـاده تحلق بخجل بحناياها..
،
افرج ثغرها عن ابتسامه ذابله وهي تقول بفرحه تسللت لاعماقها:قول والله!!..،ابتسـم وهو يهز رأسه بحماس: رحلتهم ترانزيت علئ خطوط قطر ومن قطر لهناا ان شالله يوصلون بكره المغرب..
انتفضت واقفه بحماس: مشتاااااقه لهم حيـــل ياليت يجون الحين..
ابتسم براحـه وهو يهتف بخفوت:لو كنت ادري انك بتفرحين هالقـد كنت خليتهـم يجـون من زمـان..
هتفت بنشوه سعـاده :شـلون ماتبينـي افرح وانا الشوق ذابحني لهم
فيصل بتساؤل باسـم:مشتــاقه لهم هالكثــر؟؟؟
جـوري بأندفاع باسم وهي تلوح بكفيها بالفراغ: كثيــــــر..
فيصل بتنهيده مبتسما :عقبالــــنا حنا بعــد نـذوق هالشوق.
رمقته بنظره خاطفه وهي تقول بتساؤل ماكر: انت معـي شلون اشتاق لك ؟ ارتعشت شفتيه بأبتسامه ساطعه وهو يقول بترقب:يعني فيه امل تشتاقيـن لي لاغبــت؟؟
جـوري بتنهيده: يمكن اغيــب انا قبلـك ..
تعجنت ملامحه بالضيق وهو يقول بعتب : ماتكملين جميلك ياجوري ولو مره؟؟ ابتسمت بضيق وهي تهز كتفيها:هـذا الواقـع ليـش تزعـل
هز رأسه بأستياء ليردف : اوهـام مـن راسـك..ماهو واقـع..
حدقت بعينيه ببريق غريب مـن عيناها لتهمس بعد ثوان من الصمت: تدري انا مو زعلانـه لانه هذا ابتلاء من ربي بـس* شبكت اناملها ببعضها وهي تكمل بتلعثم* بـس تعبـانه من نفسي..اعاتب نفسي بنفسـي لاني حكمت عليـها بـدون ذنب..لانـي ضيعت ايام من عمـري ماعرفت قدرها الا اليوم
قاطعهـا فيصـل بهدوء : وش استفدتي من هالشي! رجعت الايام اللي راحت؟ طبعاً لا ماراح ترجع ..بس هذا مايعني انه ماراح يجي مثلها اذا ماهو احسن منها بكـره وبعد بكره..ليش نحتكر امانينا علئ الامس؟
جوري بتشتت : لانه عشنـاه واسرفنـا بمشاعرنا فيه عكس بكره ماندري اذا بنعيشـه..او كيف بنعيشه
فيصل : ماهـو منطقـي ابداً تبريرك...لانه بكره نفس الامس بنعيشه وبيصير ماضي نفس اللي قبلـه..
ثبتت انظارها بحدقه عينيه وبأرتباك هتفت بوضوح: بس انا متحسفـه على كل دقيقه راحت ماحبيتك فيها...ندمانـه عليها قد شعر راسـي..*بللت شفتيها وهي تكمل* الايام اللي راحت بدون حبك ماتعوضها الايام الجايه حتى لو كـانت احسن منها ...بكل انانيه اتمنى ترجـع واضيفها مع الايام الجايه* هبطت انظارها لكفيها بعد ان رأت البهوت بعينيه لتكمل بزفره ملتاعه* فيصـل سامحنـي علئ كل دقيقه راحت ماحبيتك فيها وعطني فرصه *تمردت البحهه بحديثها وهي تقول* انت الامل الوحيد لي بعد الله ابي اعيشـه حتى لو مابقى من عمـري شي..اطبقت شفتيه بصمت مترقب دون ان ترفع اهدابها نحوه،بينما هو كان مندهشاً ويصارع اختلاجاته التي تتراقص فرحاً يسار صدره، يجلس امامها بين الوعـي و
اللاوعـي،نطق بتيـه و ربكه مكلله بسعاده: اذا كنـت بحلم لا تصحيني..
ابتسمـت بخجل وهي تهتف: محـد يحلـم وهو صاحـي..
فيصل بسعـاده:الا انـا...انا كنـت احلـم فيـك وبقربـك حتى وانا صاحي
جـوري بخجل طأطأت راسهـا لتردف:هذا الحلـم صار واقع اذا باقي ودك فيه...اسفـه يافيصـل اذا تأخرت تـ ـ...قاطعها وهو يضـع انامله علئ ثغرها وبلهفه ملتـاعه نطق: لاتقوليـن شي...خلي اللي راح يروح ..
ماتدرين بحجم السعاده اللي تملكتني بكلامك...ماتدرين ياكثر ماحلمت بهاللحضه من سنــين .. انام واصحى على امـل يجي هاليوم وهاللحضه
تمردت دمعه وحيده علئ وجنتها وهي تقول بصدق:محظـوظه فيك يافيصل كثيـــر...محظوظـه بس كنت غافلـه وجاهله كثيــر
مسح دمعتها وهو يحاوط وجهها بكفيه وبربكه تنفث سعاده لا تنتهي نطق : جوري خفـي على قلبي تراه مايقوى..وارجع اقولك اذا حلم لاتصحيني.
وضعت كفيهـا البارده حول كفيها المحاوطه لوجهها وهي تقول ببحه: ماهـو حلم والله حقيقه...تعبت يافيصل وانا اتهرب منها تعبت حتى ندمت
ضمها بقسوه وهو يدفن رأسها بخصلات شعرها : ياحلمي اللي اشقاني
ويالهفه انولدت بقلبـي من سنين ..واخيراً اشفقتي علي وحنيتي
تشبثت بـقميصه وهي تنطق ببحه تفيض عبره قاحله: كنت تافهه وبزر
ياليتـك كسرت راسي وقتها قبل تقوى شوكتي واجرحك فيها ..
فيصل بسكره عشق: كـافي عتاب خلاص جانا منه مايكفي...يكفيني الحين
انـك بحضنـي ..يكفيـني وجودك قربي *برجاء اكمل*دخيلك اوعديني ماتبعدين دخيلك ياجوري طمني قلبي التعبـان بأنه مشورانا ابتدى ماانتهى..وانا الدنيا من هاللحضه ابتدأت تضحك بوجه حبنـا ..
جـوري بـوهـن: اذا يرضيـك اكذب باكـذب ...بس ماراح نستفيد شي
اللي ربي كاتبه بيصيـرر ...يكفينـا نعيش كل لحضه بلحضتهاا..
شد من احتضانها وهو يقول بزفره متعـبه: لاتكذبيـن ..بس تفائلي
وطمنـي قلبي ...اغمضت جفونهـا براحه وهي تهمس بود : وجودك جنبي
راحـه ويطمنـي وهذا يزيــدني تفائل..لا تخلينـي عشان اظل متفائله
مرغ انفه وهو يستنشق عبق رائحه شعرها السرمدي وبلهفه: مجنون اخليـك! وانا اللي مايرتجـي من هالدنيـا غيركك..
هتفـت بتعب وثقل بلسانها، وعيناها تقاوم النعاس الذي هتف على جفونها بقسوه،أثر تناولها لكبسولات الدواء الذي صرف لها قبل البدء بالكيماؤي:ياخـوفـ ـي انـا اسبقـك يافيصـ ـل ..كان سيـرد ولكنه احس بثقلها علئ صدره،ابعد رأسها بخفه وهو يقبل جبيـنها ليريح راسها مجدداً علئ صدره وهو يقول بخفـوتٍ حانـي : نامــي ياروح فيصل ..بكره يروح التعب ونبقى سوا..نامي وبكــره بأذن الله بتصير الارض خضراء وبتتورد امانينا..
يتبـع ~♥
|