كاتب الموضوع :
روعة النسيان
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: آنـي آرى العمـر بعينـيك مغفرة، قد ضل قلبي فقل لي كيف آهديه؟
،
،
رمت بجسدها على الاريكه بتعب لتنحني كي تفك خيوط حذائها الرفيع ، دخل خلفها ليقف امامها وهو يقول بقله حيله : مجنونه لابسه هالنعال بالزواج ؟
نطقت بتأفف:ماعندي غيرها تناسب الفستان
اقترب من التسريحه ،ليخلع غترته ويضعها فوقها
انزل ساعته من معصمه ليتبعها بكبكاته ...
ألتفت لها وهو يقول :
بكره الصباح عندك موعد عن الدكتوره لاتنسين ..
زفرت بضيق لتقول : ياربي طفشت من هالمواعيد وقلبت الكبد..
ابتسم ليقول : هانت مابقى الا القليل ..
نظرت له بقوه وبعبوس اردفت : الا بقى الاصعب والادهى
تفهم تخوفها من الولاده ليقول ببسمه حانيه : ان شالله تتسهل عليك..
تنهدت بضيق لتقول : خايفه بالذات هالايام ماصار يطب عيني النوم كله افكر بالولاده ..
جلس بجانبها ليردف مطمنناً: لاتفكرين كثير فيها انسي منها عشان تمر عليك بهوين ..لاتفكرين بالوجع نفسه فكري بالطفل اللي ينتمي لك بداخلك فكري بمشاعر الامومه وبتهون عليك اوجاع الولاده..
هزت رأسها بصمت ليقول : يلا قومي بدلي وخلينا ننام عشان الموعد الساعه سبع لازم تسوين تحاليل بدري ..
هزت رأسها وبحشرجه : لاتقول بتنام !! مو جاييني نوم تكفى اجلس معي شوي ..
ابتسم بطواعيه ليقول بتلاعب ماكر : صايره بزر بثر هالايام ماتلاحظين !!
فرح بحنق : وانت صاير سامج مره هالايام ماتلاحظ ؟؟
ضحك ليردف : جاهزه للرد ماشالله ..
فرح بخبث : منكم،نتعلم ..* اكملت بتفكير حين وقعت عيناها على خزنته الجانبيه* اقول طلال ممكن طلب ؟
أجاب بهمهمه وهو يصارع النوم لتكمل بتشديد: اذا طلبتك شي من هالخزنه بتعطيني ؟؟
هتف بعدم فهم ظن انها تقصد مالاً : اكيد..
بخبث واصلت : اجل اببيك تفتحها الحين وتعطيني رسمتي اللي فيها..
فتح عينيه على وسعها لتكمل بتبرير ضاحك: مو شغلي انت قلت بتعطيني..
نطق بذهول : اي رسمه!!
فرح بنظره متفحصه : لاتمثل انك ماتدري عنها..لما فتحت الخزنه هذاك اليوم شفت فيها رسمه لي ابيها الحين عندك مانع ؟
شد اذنها بحده وهو يقول : وانتي يالحشريه ليش تفتشين اغراضي..
تأوهت من بين ضحكاتها المتقطعه لتقول : ربي ارسلني هذاك اليوم افتحها عشان اطلع المستخبي منها ..
وقف ليفتح خزنته باأرقامه السريه ، اخرج منها الظرف الذي يحتوي على الصوره ، ليعود اليها ويناولها اياها وبهدوء باسم نطق : تفضلي شوفيها بس
لكن تحلمين تاخذينها ...حقتي
فرح باأعتراض : صورتي مو شغلي..
طلال بمغايضه : انا اللي دفعت فيها فلوس مو شغلي..
فرح بتساؤل : صح ماقلت لي من وين جاتك هالصوره ؟
واصلت بحيره : هالصوره كانت بملكتي شلون وصلت لك ومن متى عندك ؟
هتف ببرود : من يوم الملكه ..
واصل بنبره غريبه : طلبت من ريم تجيبها لي بطلب من خالتي مريم
بصدمه : أمي ؟؟
هز رأسه ليكمل : اي خالتي مريم طلبت مني اجيب لك صوره بيوم ملكتك
خذيتها من ريم على اساس اعطيها خالتي ...بس قبل اعطيها سويت منها نسخه ثانيه وخليتها معي والثانيه عطيتها خالتي ...
اكمل بتبرير مشيراً لرسمه: لما كنت بتركيا مع مها شفت رسامه بالشارع وطلبت منها ترسمك ورسمتك من الصوره ...
هزت رأسها لتردف ببحه : كانت امي تدري بملكتي وهنت عليها ولاجات !!
طلال بضيق : لاتفتحين على عمرك مواجع عشان صوره ..وحن ماصدقنا تمر هذيك الفتره ونتخطاها ..
فرح بتنهيده : شي يقهر انها تعرف اخباري وانا مااعرف عنها شي ..
طلال بتبرير : يقهر بالنسبه لها ..تشوفك من بعيد بس مافيها حيله تواجهك بشي .. فضلت تراقبك من بعيد وتشاركك كل شي يخصك عشان ماتحسين بفقد او وجع ..
هزت رأسها بهدوء لترفع انظارها له وببحه متحشرجه : ياحضك كنت اخر من شافها ..
قبل رأسها ليقول : تشوفينها بجنة الرحمن ان شالله ..
: ان شالله ...
،
،
مع بزوغ الصبح وزقزقه عصافيره التي تحيي الامل الذي بداخلنا، كان يقف بجانب قبرها
وبكفيه يمسح على تربة قبرها البارده بحنين وألتياع قارصين
لو ان باأستطاعته ان يحفر تلك التربه ليريوي شوقه لها برؤيتها
ولكن ذلك محال ....وانطفاء الشوق بداخله المحال بحد ذاته !!
كتب عليه الاكتواء بشمعه الشوق عمره كله ..
كتب عليه الخلود هناك ..وانتزع منه قلبه ودفن جانبها
استكان قلبه كما استكان جسدها هناك ...
يأتي هنا دون علم احد ليطمئن على قلبه النائم بجانبها ..
ولتبتل عروق شوقه اليابسه برائحتها الذي يشتمها بأنف عاشق كلما حضر هنا ..!!
يأتي مره واثنتان وثلاث....كلما هزمه الحنين وكسرته الهموم اتى
لينكب باكياً كطفل ...ليشكو بحرقه تكالب الهموم على ظهره ...ليستنجد عودتها كي تشد من عزمه
كانت ولازالت مدكى راحته ....ومرسى همومه ...وجذعه الذي يتكى عليه
دعاا لها ببعض الادعيه التي اعتاد ان يدعوها له عند مجيئه لهنا ..ليهتف بخفوت مبحوح :
تعالي لي حلم تكفين ....
فرت من مقلته دمعه كالسهم اخترقت وجنته ليواصل بعجز شاكي : تكفين زوريني حلم وطمنيني عليك ، قولي انك بخير ،وانك سامحتيني ،قولي انك تنتظرين جيتي مثلي
ضعت من بعدك يامريم الخالق الله ضعت ....
نظف حنجرته وابتلع غصته ليواصل :
ضاقت علي الوسيعه بعدك ..عشت مع الناس وانا ماني معهم ...
رحتي وخذيتي معك حياتي كلها ...مابقى لي الا الوجع وذكريات تذبح القلب شحنه
مسح دمعه اخرى تمردت على وجنته ، ليكمل : ماتقبلت اللي صار ولالي حيله اتقبله لا اليوم ولا بكره
قولي لي يلحقني ذنب بحبك !!!
وقف مكفكفاً دمعه ليغادر المقبره .....ولم ينتبه لوجود اخر يقف على بعد،خطوات منه
وقلبه يأن منفطراً بالضيق على رۏيته بتلك الحاله...
لم يكن سوى تركي !!!
الذي يصرخ بداخله بحرقه...يناشد بصمت عينيه عضيده واخيه الذي فقده ان ينظر له
اجتمعا هنا بحـزن مشترك .... جمعهما حزن أمراءه كما فرقهم حبها
فليعـود،ويتقسمانه باإنصاف
ولكن ذلك رحل .... غادر المكان تاركاً تركي ينهش بنفسه ندماً على كل مافعله باأخيه
يود لو يعود له ويحيي اخوتهما الميته ..ولو انه يخسسر مايملكه كله
فـ وجود أخيه بحياته يغنيه عن غيره ....
كسر ظهره وهو يراه يبكي على قبرها ..... وقتها وعى اخيراً بأنه يتوجع
وبأنه ذاق اضعاف متضاعفه من الوجع المذيب بناره الملتهبه ...وقتها فقط علم بمقدار حمله
!!
وكله ندم بأنه أهداه حملً اخر وقهر فائض...
الوقت امامه!! ..سيجاهد على ان يسترد مكانته بحياة فهد...لديه يقين بذلك .....
بجانب اخر ...مشى على الرصيف بهروله من الضيق الذي يختلج بداخله ...
ضاقت انفاسه وهاهو يهرول بالهواء الطلق لعل انفاسه تتحرر من الكبت والضيق اللذان يستحلانها..
الحب عسير...شديد البطش...!!!
لايعترف بالقيود ...يستلذ بتعذيب القلوب ...!!!
حرب طاحنه .... لايرحم عاشقيه ...!!
سيظل هكذا مسجياً على ارض الخساره ...وضال عن الهدايه ...ومتخبط مابين نور وظلام
حبها وحده المنجي له من تراكم الاثام والاوجاع
وان كان حبها خطيئه ...فاإن بعينيها مغفره تهدي عن الضلال .....!!!
ِحتى إذا ما مضى .. لاشئ يبقيه
عاتبتُ قلبى كثيرا كيف تذكرها
ِوعمرك الغض بين اليأس تلقيه
فى كل يوم تعيد الأمس فى ملل
ِقد يبرأ الجرح ... والتذكار يحييه
إنْ تُرجعى العمر هذا القلب أعرفه
ِمازال والله نبضا حائرا فيه
أشتاق ذنبى ففى عينيك مغفرتى
ِياذنب عمرى .. ويا أنقى لياليه
ماذا يفيد الأسى أدمنت معصيتى
ِلا الصفح يجدى .. ولا الغفران أبغيه
إنى أرى العمر فى عينيك مغفرة
ِقد ضل قلبى فقولى ... كيف أهديه
.. تمت بحمـد لله
باأنتظار تعليقات حلوه تليق بطول البارت اللي تجاوز 100 صفحه بالوورد ..
انتظر رردودكم هنا للي ماعندهم عضويه بالمنتديات
https://t.co/M2ZIBdBLwY
https://t.co/UOFaKL65Md?amp=1
|