.
،
.
،
عاد من عمله وهو يرى والدته تجلس معها جده ويحتسيان قهوتهما ويتبادلان الاحاديث/السلام عليكم
الجميع/وعليكم السلام..
ام حاكم/جاي متأخر اليوم؟ قرب يأذن العشاء
استرخى في جلسته وهو يضع "الكاب" جانباً/انضغطت شوي و كنت بحفل تخريج دفعه من الكليه الامنيه جايتني دعوه منهم
ابتسمت وهي تتذكر لحظة تخرجه كانت من اسعد لحظات حياتها/اصب لك فنجال قهوه
اشار بيده/لا ودي ارتااح.. الا وين توق
ام حاكم/بغرفتها من عصر.. هي تقول انها بخير بس شكلها يقول تعبانه ياليت غرفتها تحت ..اظن ارهقها هالدرج مع كبر بطنها
يعرف تماماً انها مرهقه من هذا الحمل منذ بدايته ليس شيئاً جديداً التفت الى جده الذي يحاول ان يصغي للراديو/جدي وش عنده الليله..
الجد بعدم تصديق/يقولون باقي مابعد دخلت المربعانيه وهي لها ثلاث اسابيع ..هالراديو ذا معاد يجيب العلم الصحيح.
ام حاكم/سوالفهم واجد يا عمي… حاكم يمه تبي شاهي؟
حاكم/صبي كاسه
.
،
.
،
.
جلست على طرف سريرها بعدما مشت كثيراً في أرجاء الغرفه.. وجهزت حقيبة ولادتها للمستشفى و حقيبة الطفل هنالك ووضعتها على الاريكه.. هذه الآلآم لا تريحها ابداً وازدادت منذ الصباح.. حتى ظنت انها الولاده.. لماذا ذلك القلق يراودها دائماً عن اهوال الولاده؟.كيف ستلد هذا السؤال الذي يراودها.. اذا كانت تلك الشهور مضت بعذاب الطلق الوهمي.. فما هو إذن حجم ألم الطلق الحقيقي للولاده..و كيف ستعرف انها الولاده الحقيقيه وهي تتألم دائماً..
ارتاحت بعد ألآمها قليلاً لتذهب لسريرها تريد النوم ولا شيء غيره، استرخت على وسادتها وهي تنام على جانبها الأيمن و تمسح دموعها بعد الراحه التي تخلف الألم..
شعرت بباب الغرفه يُفتح.. لا تريد الاحتكاك به تريد النوم فقط بعد اجهاد الألم، لربما لو سألها عن حالها لبكت ونكدت عليه، هي تعرف نفسها جيداً.. ستسكت وتبتلع الألم وتدعه هو ينام بهدوء..
دخل واغلق الباب وهو يستغرب عدم استقبالها له.. لا يلومها يعرف انها مرهقه..
اتجه للخزانه يريد اخذ ملابس نظيفه.. ولاحظ الحقيبتين المجهزه.. إحداهما حقيبة الطفل..ماذا يحدث؟! ليس وقت ولاده..
ذهب لدورة المياه ليتشطف سريعاً ويلبس بيجامة نومه ويخرج..
اتجه للسرير وهو يستلقي.. سمع صوت انفاسها...هي ليست نائمه.. من حركتها المستمره ولكن لماذا لا تلتفت إليه..
قرر ان يقترب منها ويحتضنها من الخلف بهدوء ويحتضن بطنها بيده،حتى شعر بها تهدأ وتسترخي، عرف انها لم تكن نائمه،وإنما تتظاهر بذلك..فهمس لها/يوجعك شي؟
تتنهدت ثم ردت بنبره باكيه وهي تلامس يده/لا، لكني بموت من التعب يا حاكم..
همس لها/هانت يا قلبي
ردت بوجع/مرعوبه من الولاده..خايفه يصير لولدي شي او لي خايفه ما اشوفه..
اقترب منها اكثر وهو يحاول الاحاطه بها/تووق تعوذي من الشيطان..لا تخلين له مدخل عليتس.
سكتت وهي نادمه علئ ما باحت به من مشاعر خوف، لن يرتاح الآن.. لكن ليس بيدها حيله هو زوجها واقرب شخص لها..
يعرف تماماً مدى وجعها فلا يخفى عليه صوت أنينها وهي غارقه في نومها بعد معاناه مع الأرق.. وذلك النزيف المتقطع.. يعرف انها تعاني وان ابتسمت.. لكنها لأول مره تعبر له عن وجعها الليله.. يبدو أنه فاق الاحتمال..احاطها بذراعه ويده على بطنها لتشعر انه بجانبها ولن ينام حتى تنام/يلا نقرأ اية الكرسي؟
ابتسمت وهي تراه يعاملها كالطفله/قريتها قبل شوي
فرح بابتسامتها/اوكي بقراها أنا بصوت مسموع..
ضلت تسمعه براحه حتى انتهى..
طبع قبلته على عنقها/يلا هاللحين بنردد دعاء الأرق قولي وراي "اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وانت حيٌ قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم.. اللهم أهدئ ليلي و أنم عيني"
رددت وراءه براحه.. حتى اغمضت عينيها ونامت فعلياً وهي تشعر بشعور دافئ بأنها ليست وحيده، هو معها ويشعر بها، لن يتركها تسهر وحيده وان تصنعت النوم للتهرب ...
،
.
،
.
،
.
مضت ايام..
تجلس متكوره في كرسي الصاله الكبير والمنفرد، تتابع مباراة فريقها و بيدها كوب الكابتشينو وتلتحف بشالها الشتوي.. وتكاد تقفز مع كل هجمه ضائعه وتصرخ كأنها في مدرج/ركزووا شوووي، الشرهه ع اللي مخليك بالتشكيله يالغبي
يجلس اخيها الصغير سامي بتيشيرته الاصفر الذي اشترته له وجعلته يقف بصفها فعادل يشجع الفريق المنافس/ثلهاام ليه ما يثجلون هدف
ردت وعينيها على الشاشه/بيسجلون حبيبي بيسجلون قول يا رب
اطلق عادل ضحكته وهو يشير الى الشاشه/والله ما يسجلون الزلايب..
إلتفتت اليه بحده/عيدها مره ثانيه علشان هالكوب اللي بيدي يسلم على راسك
عادل بسخريه/اتحدااك تصيبين راسي.. ياشيخه انتي وفريقك نفس الشي ههههه
ردت بحده/عااادل.. فريقك ما يلعب،،ليش جالس معنا تتابع النصر انقلع صرف نفسك اطيب لك قبل تندم
وقف عادل وهو يرد بتهكم/صادقه وش يقعدني اشوف ذالعاهات
اشارت لأخيها سامي ان يعطيها "الشبشب"/هاتها والله لاشوته عويدل ذا
هرب عادل وهو يضحك/فاشليييين.. هههه
مضت دقائق وهي تتوتر مع مضيها.. ليدخل والدها المتعصب الاخر/هااه كم النتيجه
سامي بحزن/ثفر ماثجلوا
انتبه للبسه وشال النصر الذي ربطته به سلهام.. ليبتسم/الله يهديتس يا بنتي مابغيتهم يطلعون متعصبين مثلي
سلهام وهي ترتشف من كوبها/التشجيع بدون تعصب ماهو تشجيع.. فقدنا عادل بسبب خوالي ماراح افرط بسامي
وقف سعود مع الهجمه النصراويه المرتده حتى اعلن الهدف ليصفق وكأنه في المدرج.. ويرقص سامي اخيراً
وقفت هي وقفزت/yeeees كنت حاااسه
قفز سامي ليعانقها بانتصار وهو يصرخ لعادل/فززززنااا يا عادل فززنااا
وضعت اخيها و جلست بعدما تذكرت نفسها وهي تحمد الله انها لم تتهور اكثر ..لتمتم بداخلها(ما حسيت بشيء بس يارب سترك يا رب سترك)
استغرب سعود ركونها فجأه/فيك شي وانا ابوك؟
هزت رأسها بالنفي وهي تعود وتلتف بالشال/لا لا عادي
.
،
.
،
.
مرت ايام وهي لم تراه..
تُرى اين يختفي؟ ستجن من تجاهله.. ستحترق منه.. اين ذهب؟ منذ اسبوعين سافروا جميعاً للديره.. وذهبت يومين عند اهلها مع السائق لتعود بعدما سمعت انهم عادوا..
لا تعرف ماذا حدث من خلفها.. ستجن وتعرف هل تزوج وافي أم لا..؟ نار تلتهم قلبها وتحوله الى رماد وهي تتخيله مع غيرها.. آه جعلها لا تفكر سوا به فقط ماذا يفعل واين يذهب و الى من يذهب ..وهل تزوج حقاً..؟
شاهدت شيهانه تدخل تحمل إبنتها التي تأسر القلب، تشبهها كثيراً ومن خلفها خادمتها تحمل صحوناً يبدو انها حلويات او معجنات كالعاده/هلا شيهانه
بابتسامه مجامله/السلام عليكم..هلابك جوهره، وين خالتي ومضاوي
الجوهره/والله توني نازله من فوق.. مادري وينهم
لحظات ليأتي فهد يركض بوجه متهلل/غنوووده جتنااا
سلمت عليه شيهانه/وين ماما يا فهود
جلس بجانبها وهو يلمس يد غند ببراءه/ماما فالمطبخ..
لحظات لتأتي مضاوي المبتسمه/حي الله ام غند وغند بعد
سلمت عليها شيهانه/ابقاك الله.. وين خالتي؟..
مضاوي وهي تأخذ غند/امي نايمه.. ليش
شيهانه وهي تجلس/روحي سلمي على ذيب فالمجلس.. واخذي فهود.. يلا فهود روح لخالك ذيب
مضاوي بسعاده/وه وه ذيب عندنا.. بروح اشوفه وغند معي سلام
ذهبت مضاوي وجلست شيهانه بمفردها مع الجوهره في الصاله.. استغربت من تغيّر الجوهره.. لا تبدو هي تلك الصغيره المشعّه بالحياه .. كل ما فيها ساكن وهي تلتزم الصمت، عرفت ما حدث لها من مضاوي.. ولكنها لم تشفق عليها.. قد كانت تحوم حول زوجها.. وذلك لا يدع لشيهانه مجالاً للتعاطف و لكنها لا تحب الشماته ولا تظهرها.. فهي ضعف في ابن آدم وهي تسمو عنها...قررت مبادرتها بالحديث/كيفتس مع الحمل يالجوهره؟
اجابتها بذبول/ماشي.. عسى الله يعديها، كيفك انتي؟
شيهانه وهي تضع ساق على الآخر لتجيبها ببتسامه/تمام ولله الحمد..
نظرت لساعتها وكأنها تنتظر احداً مع انها لا تنتظر احداً ولا احداً ينتظرها.. باتت حياتها كئيبه للحد الذي يبكيها، هي زوجه مهجوره وغير مرغوب بها بعدما كانت معشوقه مدلله..كسر ذلك كل ذرة غرور بها..تريد اللقاء به على انفراد ولو لدقيقه لكن يحرمها من ذلك.. كان صريحاً بنفوره منها.. وقاسياً جداً عليها.. لماذا لا يغفر لها خطيئه لم ترتكبها..؟
لاحظتها شيهانه ووقفت تحدثها.. حاولت تحريك المياه الراكده/تقومين معي نحط لنا قهوه؟ انا جايبه كنافه محشيه تفتح النفس
وقفت الجوهره، فليس هناك ما يمنع/يلا ..والله مليت لحالي
اتجهوا للمطبخ سويه..
.
،
.
لحظات لتدخل فتاه تبدو ممتلئه قليلاً ومبتسمه وبرفقة وافي .وبصحبتهم مضاوي القلقه/تفضلي يا هياء.. حياتس الله..
هياء بابتسامه توضح غمازاتها/الله يبقيتس.. وين عمتي ام ذيب؟
مضاوي/نايمه والله بعدما اخذت لها حبة صداع بس بقومها تصلي العشاء.
وافي وهو يجلس باسترخاء وبيده غند/ناديلي الوالده بسرعه نبي نسلم قبل نروح بيتنا.. دايخ من الطياره والسفر
غمزت له مضاوي بان يذهب ولكنه أصر على الجلوس.. فذهبت وهي يعز عليها ان ترى انكسار الجوهره، مهما كان وافي قاسٍ جداً وعقابه سيقتلها..
شاهد ذهاب مضاوي ليشير لـ هياء ان تجلس بجانبه ولكنها رفضت بهمس.. ليتحدث بنبرة أمر/قلت تعاالي جنبي هنااا
وقفت بخجل واتجهت اليه وجلست بجانبه، لتتفاجئ به يمسك بيدها ويداعب اصابعها/..
ابتسم وهو يرى طريقة خجلها/اول مره تدخلين بيت اهلي؟
هياء بخجل فهو يلتصق بها/جيت وان صغيره حيل..
.
،
دخل فهد للمطبخ وهو يركض/خالي وافي جاء خالي وافي جاااء
ابتسمت تلقائياً فهو لم يريها وجهه منذ اسبوعين واكثر/والله؟ وينه؟
لاحظت ابتسامتها الصادقه ورجفت يديها لتترك الملعقه من يدها وتقف/وين رايحه الجوهره
مازالت مبتسمه وهي تفتح مشبك شعرها وتعدله قليلاً/ماشفته من اكثر من اسبوعين وحتى ما كلمني.. مدري وين رايح.. عن اذنك رايحه استقبله
لم تصدق ان وافي يفعل ذلك بالجوهره!! (اسبوعين بدون مكالمات.. ليه يا وافي.. البنت صايره وحده ثانيه)..
،
خرجت تسابق خطاها وهي تقف امام مرآة الممر قبل ان تدخل الصاله.. شاهدت نفسها وتأكدت من ترتيبها لتسمع صوت ضحكاته وهمس اخر بجانبه.. تركت المرآه واتجهت للصاله وهي تسابق خطواتها بخوف يخفق به قلبها..
لتقف وهي تراه يجلس بجانب هياء ابنة خاله القرويه التي لطالما سخرت منها، ألم يجد من هي اكثر اناقه واكثر رقي من تلك القرويه، ثم لماذا يأتي بها هنا، لم تستطيع التحكم في دموعها وهي تراه يرفع رأسه ويراها اخيراً لتتحدث بغضب لتُسمعها هياء/مالقيت احلى من هذي تتزوجها علي؟
وقف وافي كي لا يسمح لها بالاقتراب/هي بعيني اجمل منتس.. وهذا يكفيني.. وش منزلتس من فوق.. ماقلت لا تنزلين؟ يلا روحي غرفتتس
تحدثت بوجع/تقول مابيك تشوفينها ولا تتلقفين عليها وتروحين لها، وانا مافكرت ازورها اصلاً .. لكن اشوفك انت اللي جبتها لي!! لييه يا واافي؟
وافي بغضب/مالتس دخل اجيب مرتي بيت اهلي متى مابغيت وانتي مالتس عندي بيت.. حدتس هالغرفه اللي فوق وتخب عليتس بعد بكرا تولدين وناخذ المولود وتفكينا
ارتفع صدرها وانخفض وهي تشعر بنفسها يتقطع.. حاولت ان تتنفس وان لا تنهار أمام ضرتها وذلك الزوج الذي بات شخصاً حاقداً عليها، يبدو انه يريد منها ان تجهض.. فلا احد يعامل زوجته الحامل بهذه القسوه والحده إلا كاره، تركته وهي تعود للمطبخ لم يسعها ان تصعد للاعلى ..خارت كل قواها..
شاهدها تذهب بخطى غير متزنه.. قلبه لا يحتمل رؤيتها منكسره هكذا.. تمنى انه لم يحضر الليله هنا و لم يرى اثار هجره عليها.. تبدو ساحره وان اذبلها الحمل..وذلك البطن الصغير يسحره.. بل يفتنه.. قرر الخروج وترك المنزل/هياء مشينا..
لحقت به هياء وهي مذهوله وهي ترى ضرتها ايقونة جمال، يستحيل ان يغض رجل بصره عنها، فكيف زوجها!!..سمعت سابقاً بان زوجة وافي جميله لكن لم تعتقد انها على هذا القدر من الجمال اما هي اقل من العاديه… هذا مايحيرها.. تلك الجميله ولم يمضي على زواجها عدة شهور حتى تزوج عليها زوجها.. لابد وانها اغترت بجمالها كثيراً فكسرها وافي..!
.
،
.
استقبلتها شيهانه عند الممر وهي تمسك بها فقد كادت ان تقع، رحمتها، ذلك الموقف يكسر حقاً/الجوهره سمي بالله..
حاولت التنفس بصعوبه ..ولكن بحلقها غصه ..
تحركت مشاعرها وهي تراها بهذا الضعف/تبين المستشفى..
هزت رأسها بالنفي/لا لا
شيهانه برجائها/بتصل بذيب يجي يودينا
رفضت بشده،يستحيل ان تقحم ذيب وان تقابله مره اخرى، عرفت انه نزوة مراهقه عنيده لا اكثر/لا طلبتك مابي.. انا بخير، ابي اروح غرفتي بس ماقدر يا شيهانه
امسكت بها وهي تسندها/مشينا بوصلتس لغرفتتس..
نزلت دموعها بعد لطف شيهانه معها/يا لبى قلبك يا شيهانه..
اسندتها وهي توصلها لغرفتها وتتركها بعدما تأكدت انها بخير وماحدث مجرد صدمه لابد منها.. و بالتأكيد ستعتاد الأمر…
نزلت شيهانه وهي تفكر بما يفعله وافي، لم تتوقع ان يتزوج بهذه السرعه.. ما ينقص الجوهره هو قليل من الحزم والعقاب ليس ان يتزوج اخرى لا يريدها، فقط ليغيظها بها!!
الجوهره مازالت صغيره ..لم يكن عليه محاسبتها بهذا الشكل والقسوه..كيف يغيظها بهذا التوقيت وهو يعرف انها حامل ولربما تأثر حملها من تصرفاته..
وجدت مضاوي تقف اسفل السلَّم وهي خائفه/الجوهره فيها شي؟
شيهانه بغضب مكبوت/للان بخير بس البنت مكتومه ضايق صدرها ..مضاوي لا يكون لك يد بزواج وافي
مضاوي بحزن/والله يا شيهانه ماهو مرضيني زواجه لكنه خطب من ورانا كلنا مثلما خطب الجوهره قبل من ورانا.. مابغيت الجوهره تنغث بذالطريقه اللي تغبن.. حنا حريم ونعرف وش يعني ضرّه.
شيهانه بضيق/حزنت عليها.. حتى ماقدرت تفضفض.. ماهي هذي الجوهره اللي اعرفها.. لو انه اكتفى بهجرها وتهديدها بس كان احسن من هاللي سواه.. لكن الله يهديه..
مضاوي/امين..
شيهانه/هي تداوم بالجامعه والا تركتها
مضاوي/من صار اللي صار ما داومت..
شيهانه/حسافه مابعد كملت السنه التحضيريه.. وش هالزواج اللي نكد عليها… مضاوي وين بنتي؟
مضاوي/مع امي.. تعالي تنتظرنا في الصاله..
.
،
.
،
.
،
.
دخلت غرفة ابنتها لتتحدث معها عن امور الزواج وترتيباتها النهائيه لم يبقى وقت كثير قبل عودة تميم..لم تراها لتستغرب بعض ادوية الفيتامينات على الكوميدون.. لتبتسم، لابد وانها تعتنذ بنفسها قبل الزواج..
خرجت من دورة المياه تكاد لا ترى بعدما شاهدة والدتها في غرفتها/يمه؟!!
ألتفتت اليها مبتسمه وبيدها كرت دعوة زواجها/جبت لك واحد علشان تشوفين شكله
ابتسمت برضا وهي ترى اسمها واسم تميم بالشكل الذي طلبته هي/حلو
اتجهت لخزانتها/جربتي الفستان؟
جلست وهي تشعر بارهاق/ايه يمه.. طلع يهبل..
ابتسمت/عسى ربي يوفقكم ويتمم عليكم
ردت بتنهيده/امين
استغربت هدوءها/شفيك جالسه قووومي نخلص مابقى وقت
شعرت بخمولها يزداد/يمه مافيّ حيل بنام
نظرت لساعة معصمها/بتنامين هالوقت؟ تونا مصلين العشاء!فيك شيء حرارتك مرتفعه؟
قررت تصريفها/ايه احس راسي مصدع وحرارتي مرتفعه شوي.. مرره مرهقه ..
ابتسمت لها/اجل ارتاحي الليله،اخذي مسكن للصداع ونامي، بكرا نكمل اشغالنا.. تمسي على خير
فرحت بخروجها لتلقي بنفسها على سريرها وتغط في نومها.. بدون ادنى تفكير ..
،
.
،
.
،
.
،
أوقف اخيه وهو يسأله بفضول/اررتحت بعد زواجك عليها؟
وافي ببرود/ايه..تستاهل
حاول ذيب الهدوء/انت اللي تستاهل ضربك.. قلت لك لا تتزوجها ماتصلح لك لاني عارف انها توها صغيره. لكن عاندت وتزوجتها.. وكأنها بتطير وماتحملت تصرفاتها لتتزوج عليها؟!!..تبيها تنجن؟ البنت ماتعدت الـ19سنه وعليها ضره!!
وافي/انا ماضربتها. ولا اذيتها.. انا بس تزوجت عليها
ذيب/الخطا خطاك ماعرفت تعامل معها صح؟..بنت صغيره.. اكيد لها هفوات و بتكون طايشه تبي من يحتويها
وافي بتملل واضح/انا تزوجت وانتهينا.. فكني من محاضراتك
رفع ذيب حاجبه باستغراب/طيب علامك معصب هاللحين؟ المفروض انك مبسوط ادبت الاولى وتزوجت وحده ثانيه اي واحد بوضعك هاللحين مستانس..
استصعب وصف الوجع الذي بداخله لأخيه.. كيف له ان يشعر بالسعاده وهو يعاقب نفسه بالابتعاد عن حبيبته، رآها تنكسر امامه و لكنه فقد لذّة الشعور بالانتصار عليها!
ترك المنزل لاخيه وخرج..
.
،
.
،
.
،
.
مرت الايام.. وهاهو يعود للوطن..نزل من الطائره بصحبة صاحبه سلمان الذي عاد يمشي على قدميه مجدداً..
التفت اليه سلمان بابتسامه/الحمدلله ع السلامه يالعريس
ابتسم له/الله يسلمك والحمدلله على سلامتك انت والله يعينك على حريمك الثنتين ههههه احترق التلفون عليك مايسوا
سلمان وهو يعبس/لا تذكرني.. نشبوا بحلقي.. الله يسامح ابوي يقول يبي عيالي واجد لانه مالله رزقه عيال غيري واخوي الصغير
اخذ حقيبته وهو يرد بواقعيه/لا تلومه يا سلمان يبي يفرح بك..
سلمان/الله كريم.. تعال معي البيت ابوي واقف هناك ينتظرنا
تميم/واخوي وابوي جايين بعد.. المهم لا تنسى زواجي بكره
سلمان/معاد الا هي انسى زواجك..! بكرا انا اللي بوديك الحلاق ان شاء الله.. واحد حلقت عنده بزواجاتي وضبطني
ضحك تميم/بعتمد عليك هههه
..
خرج من المطار بصحبة والده و اخيه…
ابو تميم/حي الله تميم.. ابطيت يا ولدي
تميم/الله يبقيك يبه.. الحمدلله رجعنا غانمين وبسلامة سلمان
ابو تميم/اي والله الحمدلله.. امك من امس مانامت تحتريك،
ابتسم لذكرى والدته لم تقطعه من اتصالاتها صباحياً وهي تستودعه الله/يا لبى قلبها
صقر بضحكه/عاد يا تميم ما دريت انك مسوي مشكله فالبيت وانت غايب .. كلما ذكرتك امي زعل ابوي يقول مانفتك من ذالولد حتى بغيابه، الغيره شغاااله
تميم/الله اعلم من اللي اشغل أمي عننا.. كلما جيت ادورها قالوا طالعه والا مسافره مع ابوي
ابو تميم ضاحكاً/خلاص بنزوجكم كلكم وبنفتك منكم ومن غثاكم ونغير بيتنا وننحاش
ضحك تميم/والله يابوي ما نخليكم.. وراكم وراكم مافيه فكه
صقر وهو يبتسم وينتبه للطريق/عاد مادريت ان امي سقطت يا تميم؟.. كانوا بيجيبون ولد جديد و بينسونا صدق
لم يصدق/وشلونها امي هاللحين كيف صحتها
ابو تميم/السالفه لها شهر.. هي هاللحين بخير ..لكن ان شاء الله بنجيب ولد احسن منكم كلكم
تميم مازحاً/اها شكلي باخذ امي معي لبيتي واخليك تطلقها غصب
صقر/يا ولد لا تفشل نفسك.. امي ماتقدر تخلي شايبها
ضحك خالد وهي يضرب صقر على كتفه بخفّه/الشايب انت سووق وانت سااكت
.
.
.
.
.
.
.
بردت اطرافها..الليله حفل زفافها المنتظر..
اتجهت للمرآه وهي تقف أمامها وتنظر لبطنها بابتسامه فهو لم يبرز بعد مازالت في الشهرين فقط تمتمت/الحمدلله
دخلت ريم و بصحبتها غند/سلهااام شوفي من جانا
ألتفتت اليها وابتسامتها تتسع/غنووودتنا عندنااا هاتيها
ريم/no
لحقت بها سلهام لتأخذها وتحتضنها/لبى الصغيرين يا ناااس
دخلت شيهانه وهي ترسم ابتسامتها/السلام عليكم
سلهام/وعليكم السلام..
شيهانه/هاااه كيف النفسيه والاستعداد الليله
سلهام بسخريه/متوتره...خايفه مادري كيف اتصرف
عرفت انها تستهزئ/اقوول عن الاستهبال و تسنعي..خلي غند الكوافيره بتجي هاللحين
سلهام بهدوء/لا تخافين كل شي جاهز..مابي احد يقعد يزن على راسي
اتجهت للتسريحه وهي ترى علب ادويه/انتي تعبانه؟! وش هالادويه
وصعت غند علئ السرير و ذهبت لتخفي الادويه بسرعه، وهي مرتبكه/ادوية زكام مسكنات صداع بس
ألتفتت اليها مستغربه وهي ترى علبة "حمض الفوليك"/وهذا وش دخله بالزكام؟ هااه!
شعرت أنها في ورطه/مدري وش جابه عندي؟!
صغّرت عينيها وهي تكّذبها/سبحاااان الله صدق
ابتلعت ريق الخوف وهي ترى والدتها تدخل/غيري السالفه تكفين
فهمت انها تخفي أمراً لكن لا يتضح عليها شيء، وان كانت كما تشك بها..كيف استطاعت إخفاء ذلك عنها هي؟!! آه يا سلهام..من الصعب الوصول لكيفية تدبرك للأمور؟!
.
.
،
.
،
.
انتهى من لبسه وهو يلبس "البشت الاسود" من خلفه سلمان يمسك بيده المبخره فيها قطعة عود معتق تخالط
عبير عطره الرجالي..
كم يتشوق لرؤيتها بعد هذا الغياب..تعمد ان لا يتصل بها..
سلمان باستعجال/يلا يا رجل..حاكم اتصل خمس مرات وعناد اربع يقولون عجلوا علينا
التفت اليه مبتسماً/يلا مشينا..
ركب في سيارة الزفه المشرعه وهو يعقد حاجبيه/انا ماقلت لحد يشرعها
فاهد/ماني مفووتها..الليله انت عريس لا تعصب ياخي ابتسم
سلمان بابتسامه/ما يقدر مايعصب تميم..
تميم بانزعاج/خلصوا علي بس..اسرع يا فاهد صدق تأخرت ع الرجال
فاهد بضحكه/قد شفت لك سياره مشرعه مسرعه..ترركد يا رجال..بناخذ وقتنا
تميم/فاااهد استعجل علينااا
.
،
.
.
،
،
في قاعة النساء..
دخلت ام ناصر وبصحبتها الجده لتستقبلهم توق مع دلال وصيته المرحبه والسعيد بزواج اخيها/يا مررحبا بخالتي ام فهد وخالتي ام ناصر شرفتونا
الجده فتحت لثامها لتتضح ابتسامتها/المرحب باقي.. عساه عرسٍ مبروك وعقبالكن يا بنات
دلال/حياك يا جده اقلطي
الجده وهي تدقق النظر بصيته/ما شاء الله
احرجت وهي تشير الى مكان جلوسهم حياكم
توق وهي تهمس لجدتها/هذي اخت المعرس تميم
الجده/ادري تحسبيني خرفت!!
ضحكت توق وهي تجلس بين جدتها وأمها/يمه شكل جدتي اعجبتها صيته
ام ناصر باعجاب/هي واختها حبيبات
استلمتها الجده تحقيق..وسؤال عن كل وجه تعرفه
.
،
.
استقبلت الجميع واكتملت القاعه بالحضور...كانت سعيده بزواج ابنتها كما أرادت..كل شيء يسير على احسن ما يرام/شيهانه خليك مكاني انا رايحه اشوف سلهام واجي قبل شوي حسيتها ماهي بخير قلت اخذي مسكن
شيهانه بقلق/روحي لها لا تشيلين هم
ذهبت ام سلهام و نظرت شيهانه لساعتها بقلق وهي تستغرب/قال لي من نص ساعه انه طالع من البيت ليه للحين ماوصل؟!!..الله يستر حتى فاهد مايرد علي
اتجهت اليها ام تميم وهي تتسائل/اتصل بك تميم؟والا حاكم؟!
شيهانه بارتباك/يقولون بالطريق
تمتمت مزنه بقلق/يارب سترك
،
.
،
،
.
،
دخلت غرفة العروس ولم تجدها وهي ترى دلال تقف امام باب دورة المياه وتنادي/سلهام انتي بخيير؟!
خافت امال/دلال وش فيها سلهام؟!
دلال/مادري يا خاله بس تستفرغ
امال/روحي انتي وانا بشوفوش فيها
لحظات وتخرج سلهام وهي تشعر بدوار وغثيان وارهاق، لترى والدتها تقف امامها وتستفسر بنظراتها، اصطنعت الابتسامه وهي تتجاوزها و تتجه للمرآه/امي!!
أوقفتها وهي تعترض طريقها وتنظر لوجهها ولبقية جسمها ذلك ليس صداعاً ولا زكاماً لماذا تستفرغ ودائماً تريد النوم/انتي وش فيك بالضبط؟!
ابتلعت ريق الخوف فنبرة والدتها جاده ويبدو أنها تشك/هاه!! مافيّ شي ؟! ليش تسألين؟!
تصنعت الابتسامه لتجعلها ترتاح لها وتجيبها بصراحه/أنا امك حبيبتك وبير اسرارك، لا يكون تخبين عني شي؟! علميني هاللحين
ترددت ولكن يتضح ان والدتها لن تعتقها حتى تعرف ماتخفيه،تنهدت/انا حامل من شهرين وبصراحه تميم للحين ما يدري
غضبت لترفع يدها وتصفعها بقسوه/والله لو اني داريه ما يصير هالعرس، كان ارسلتك لبيته بسكااات.. و مسويه لنا زحمه وتشرطين عليه وروحه وجيه ..وهو يا حبة عيني سااكت وينفذ طلباتك؟!! متخيله لو انه واحد غير تميم كان سحبك تسحيب من بيت اهلك وكنسل الزواج واخذك غصب لكنك ضامنه محبته يا بنت آمال، اعررفك ماتسوين شي عبث ..
صدمت من صفعة والدتها فهذه هي المره الأولى التي تمد يدها عليها..
اردفت أمآل/وانا ما شكيت ابداً فيك،ماتوقعت هالشي، قلت بنتي عااقله لكن صار اللي صار ..احمدي ربك اني مادريت الا هاللحين..زيني هالطرحه واخذي مسكتك هاللحين الزفه
رن هاتف أمال واستغربت انها شيهانه/الو.. كييف؟!!..طيب انا جايتك..
شاهدت والدتها تخرج مسرعه فجلست وهي تجمع كفيها وهي تنظر لساعة الحائط.. وهي تشعر بعدم الراحه وتتمتم(يارب سترك)
،
.
،
.
،
.
.
خرج حاكم بعدما تلقى اتصالاً من سلمان/الووو وينكم يااخي؟! عجلووا علينااا ؟!!
......
توتر بعدما سمع ماقاله سلمان ليفتح زري ثوبه من أعلى/انت وش تقوووول؟!!
.
،
.
يتبع..
••} لقاءنا الأخير في نهاية فصول العشق.. سيكون الاسبوع القادم..ان شاء الله
كونوا على الموعد