كاتب الموضوع :
الجنة اجمل
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي
\\
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله
البارت الخامس والخـمسون
قراءة ممتعة
ــــــــــــــــــــــــــــــ
تسلل النهار على اطراف قدميه في يوم جديد
والشمس تنظر خلف حجابها القطني الابيض
كل الكون يترقب ماذا سيحدث اليوم
وكأنها تؤانس روح الجازي الخائفة من المجهول
لأول مرة في حياتها تشعر بخوفٍ كهذا
لكنها حاولت قمع هذا الخوف بابتسامة
وقبلة على رأس ابيها ثم جدها
ادوارد حمل اختراعها -: عدد المتسابقين كثير
ما ظنتي يخلصون كلهم اليوم
طردت التوتر عندما اخذت نفساً عميقاً -: وحنا منتظرينهم
خرجوا جميعهم وكلمات الجد وسلمان تشجعها وتؤازرها
اتصل بهم عمر وسألهم اين هم
-: حنا بالطريق وانت وين ؟
-: حنا خلاص على وصول من مبنى المسابقة
-: بالتوفيق
-: امين الا كيف حال الجازي ؟
-: مابها خلاف متوترة شيء
باعتراض -: من قال اني متوترة
ضحك -: اذنها معي هالسوسة
يلا ياخوي ما اطول عليك انتبه لنفسك
وحنا مسافة الخط وحنا عندكم ان شاء الله
*
وصلني اتصال من امجاد لتدعوني لمشاهدة فيلم في منزلها
ولكني اعتذرت اتصلت عليّ مرةً اخرى ورفضت
ثم مرة ثالثة ورفضت ايضاً
-: وبعدين معك كل ما اتصل عليك تقفلين بوجهي
-: ترا مالي خلق
-: طب اجي عندك ؟
-: براحتك
-: اثيييير !!!!
-: نعم ؟
-: اسمعي انا مجهزة اكل وبوب كورن واشياء كثيرة
عشان مرة وحدة نتفرج فيلم وبعدها نذاكر
-: اهها تسوين جو للمذاكرة مثلا
-: شيءٌ كهذا
تنهدت -: طيب دقايق وانا عندك
وقولي لجنى بعد
-: جنى عندي من اول وتبي تاكل وانا عاية عليها
ضحكت -: حرام خليها تاكل
-: الزبد خمس دقايق واشوف فيسك
-: طيب البس بس واجي
واقفلت الخط
ذهبت لخزانة ملابسها اخرجت اول لبس غير مبالية
فدائماً كانت تنتقي اجمل ملابسها حتى اذا رآها سعود بالغلط
لا تشعر بالخجل والاحراج مما هي ترتدي
ثم اخذت كتابها الذي كانت تتأمل به دون فائدة تذكر
وارتدت عباءتها دون ان تقفل الازرار
ونزلت
والدتها كانت تتفرج في التلفاز -: وين رايحة ؟
-: توني جاية لك بـ استأذن منك
بروح اذاكر عند امجاد
غمزت لها -: تذاكرين ولا تسولفين وتلعبين
-: بزر انا العب لا يمه جد بذاكر مالي نفس اذاكر في البيت
-: اوك بس ترا شوي وبخلي خالتك شيخة تطل عليكم
ضحكت -: افا منتي واثقة في بنتك
ضحكت هي الأخرى -: م عليه خذي راحتك هالاسبوع لكن الاسبوع الجاي وقت الاختبارات الصدق منتي طالعة ولا مكان
-: يمه بسم الله عليّ حكم صدام
عقدت حاجبيها -: روحي روحي لا بارك الله في شيطانك
ضحكت وهي خارجة -: آمين
سارت لمنزل عمها مسفر وضعت يدها على مقبض الباب لكنه فُتح
فعادت للخلف وخرج من خلفه سعود
ارتبكت لينظر لها بعتب
زفرت بضيق وكأنها فهمت نظراته -: المفروض انا اللي اناظر لك كذا
عقد حاجبيه -: الله يسامحك انتِ اللي خربتي عليّ كل شيء
-: هي من البداية خاربة اصلاً
لمن تحب وحدة تحب غيرك جد يعني وش تفكر فيه !!!
بصوت حاد -: مهو شغلك
-: اكيد مهو شغلي لكن تدري الكلام مهو عليك الكلام على قلبي الحيوان اللي حب حيوان مثلك
وتخطته لتدخل ولكن مسكها من ذراعها بقوة ومن بين اسنانه -:
اثير احسبي لكلامك عدل مني اصغر عيالك
انهمرت دموعها لذلك لم تنظر له نظرت للأعلى وهي تمسح دموعها بيدها الحرّة -: سعود اتركني مالي خلقك
بسخرية -: يعني انا اللي لي خلقك الحين
حررت ذراعها من يده بقوة وركضت للداخل نحو الحمام
اقفل الباب بقوة وهو يتنفس الصعداء
اعلم اني جرحتها ولكن لا توجد وسيلة اخرى لأزيحها عن طريقي سوى ذلكبقي انجيل كيف سازيحه عن طريق الجازي فما يبدو انها تحبه بجديه
فكلما اتذكر كلماتها تلك التي اخترقت قلبي كمخالب حيوان مفترس
" وليش ابوي وعمر على راسهم ريشة ياخذون اللي يبون وحنا لا "
آلمتني تلك الكلمات كثيراً فهذا تصريحٌ واضحٌ منها انها تريد انجيل
لا اعلم كيف سأبعده عن طريقها سوى ان ادعو الله بأن يبعده عن طريقها
*
في قصرٍ كبير
كانا الاخوان يجلسان في الصالة يتبادلان الاحاديث
-: مادري احس ادارة الأعمال مهي ميولي
-: يعني تفكر تبدل القسم ؟
-: اي والله افكر وبقوة بس ما ظنتي ابوك بيوافق
-: ماعليك سوّ اللي تشوفه يرضيك ماعليك بصقر
بعد شوطٍ من الاحاديث
قال الاصغر بتردد -: مؤيد ؟
-: سم
-: سم الله عدوك
-: بغيت اسألك عشان اتأكد من شيء
-: تفضل نبرتك هذي لوحدها تشكك الواحد.. وضحك ..
-: مادري يعني بس والله كان لابتوبك ع الطاولة بغرفتك ترا ما كان قصدي والله يوم دخلت انتبهت له ع اساس بطفيه لأني ما حصلتك بالغرفة
ولمن رحت شفت ايميلك اون لاين والمحادثة مفتوحة واا
عقّد حاجبيه -: وا ايش ؟
اخذ نفس عميق وزفره -: مين لينكن ؟
اتسعت عينيه ونهض بصدمة -: قريت المحادثة !!!
-: ايه يعني جد اللي قريته ترا انا ما صدقت اخوي حبيبي
وقدوتي يسوي هالخرابيط
-: هذي مهي خرابيط هذي تجارة
بغضب -: ليش ابوي مقصر معنا بشيء !!
ولا امي كل ما رحنا عندها عطتنا مصروف اكثر من اللي قبله
-: كرامتي ما تسمح لي اخذ من امي شيء بعد اليوم
هي على ذمة رجال ثاني
-: بس امي عمرها ما عطتنا فلوس من رجلها
وغير كذا ابوي ما قد يوم طلبناه وقال لا
-: لين متى اعتمد على ابوي ؟
بعدين انا كسبت ذهب من اخر صفقة
وع فكرة سفرتنا الجاية اللي ع حسابي من هالفلوس
نظر له بصدمة -: يعني مسفرني من فلوس حرام !
لا شكراً اشبع بفلوسك وراجع نفسك يا مؤيد عمرك ما رضيت بالغلط
ودايماً تهاوشني لمن اغازل بنات الحين انت اللي تسوي مصيبة وغلط اعظم وفيها قص رقبة راجع نفسك يا خوي
مؤيد لم يعجبه كلام اخيه فذهب ولكنه وقف عند الباب بصدمة
عندما رأى امرأة تدخل منه وخلفها والده
تكتف -: ومن هذي بعد
صقر بنبرة حازمة -: تأدب يا ولد هذي مرة ابوك
رفع حاجبه -: تشرفنا
وخرج من الباب
ماجد صعد الدرج وهو غاضب
اوقفه صوت ابيه -: رحّب بمرة ابوك
-: المرة الجاية ان شاء الله الحين تعبان انا
عقد حاجبيه -: وش فيهم ذولي شكلهم متهاوشين
ونظر لزوجته .. ماعلينا خن نطلع فوق وتبدلين ملابسك
واعلمك بأماكن بيتك
ابتسمت -: لا حبيبي عادي بخلي أي وحدة من الخادمات توريني
ابتسم -: ماعندي خادمات
بصدمة نظرت له
ببرود -: اللي عندي كلهم خدم رجال
شهقت -: وتبيني اعيش مع رجال !!!!
ضحك -: لا طبعاً طلبت لك عشر خادمات واذا تبين اكثر امري
-: اشوه طيحت قلبي يلا حبيبي نطلع ابي ابدل سفرتنا بالمسا ابي انام شوي
ضحك -: خطيرة تعزميني بطريقة غير مباشرة
بحياء -: ما قصدت كذا والله
غمز لها -: امشي امشي بس
*
شيري نظرت للجازي -: اتعلمين كم انا سعيدة اننا سنتنافس مرة اخرى
بمجاملة -: وانا ايضاً
-: ماهو اختراعك هذه المرة
-: ما رأيك ان تريه فيما بعد
-: ولكني متحمسة له كثيراً
وابتسمت بمشاكسه .. اوووه يبدو انك تخبئينه حتى لا اقلد فكرتك فيما بعد
ابتسمت -: انتِ لا تحبين التقليد
-: وهذه المشكلة
حسناً لا بأس سأخبرك باختراعي انه عبارة عن جهاز يوضع بين الطحالب البحرية فينبأ عن وجود الفيضانات ويقيس ذلك من الماء فيعطي زمن تقريبي لحدوث ذلك ..
اتسعت عينيها بانبهار -: حقاً ؟
ولكن كيف ستجرين التجربة امام لجنة التحكيم
غمزت -: لدي طريقتي لأفعل لهم ذلك
فقد توصلت لهذا الاختراع من تجارب بدائية في المنزل
وايضاً لا تنسي ان كل ما فعلناه سابقاً مسجلٌ بقرص سنعرضه لهم
-: جميل اذاً سأخبرك باختراعي
نظارة رقمية تعمل بخاصية اللمس تحدد مواقع اللصوص عن طريق جهاز التعقب الصغير وايضاً يمكنك الاتصال منه شريطة ان يكون الشخص الآخر لديه نفس النظارة
-: آه جميل جداً
بالتوفيق لكلينا وجميع المتسابقين ايضاً
بعد ساعة
اذيع اسم الجازي
شدّت على فخذها بتوتر
شيري -: اذهبي عزيزتي
كانت تحادث انجيل همست -: حسناً عزيزي سأذهب الآن
-: كوني هادئة وواثقة من نفسك
سأصلي من اجلك حبيبتي
-: شكراً بالتأكيد سأكون هادئة
الآن سأغلق الخط
-: حسناً .. احبك
ابتسمت وهي تغلق الخط
شيري ضحكت -: هذه المرة الثانية يذاع اسمك اذهبي ودعي انجيل جانباً
....
في المدرجات التي تلف القاعة بشكل دائري
ادوارد -: ذي شبلاها م قامت
عمر -: هذي هي طلعت
سلمان -: يابعد قلبي بنتي اكيد متوترة ودي اكون معها
ابو سلمان -: قولي اذا وقفت معها وش بتسوي ادع لها من مكانك
ضحك -: لازم تطير جبهتي يا يبه
تكتف -: وانا ما قلت الا الصدق
عمر بتركيز -: تتكلم تتكلم خلاص خلونا نسمع
ادوارد ضحك -: مهي شيري عشان تتحمس
رفع حاجبه -: والجازي من الشارع بنت اخوي ترا
..
" مترجم "
-: احم ادعى الجازي سلمان محمد الحمادي
عمري 19 سنة امثل السعودية .. شعرت بشعور غريب
تنحنحت ...
لي شرف عظيم ان اقف في المسابقة العالمية C A W
واقدم لكم هذا الاختراع المتواضع
لجنة التحكيم صفقوا لها
ولكن احدهم قال
-: الجازي عفواً قبل ان تبدئي اريد ان تحدثيني عنك بصورة سريعة فأنتِ اصغر متسابقة لدينا
ابتسمت -: بصراحة انا لا ارى فأنا عمياء
ولكن هذا لم يؤثر عليّ بشغفي بالاختراع والابتكار
لديّ عدة اختراعات ولكن احدثها هذا الذي شاركت به
وقد كنت مقيمة اقامة دائمة في فان كوفر بكندا الى ان انتقلت الى مسقط رأسي السعودية وانا بعمر 16 والآن اقدم لكم اختراعي
الذي هو عبارة عن نظارة رقمية تعمل بخاصية اللمس تحدد مواقع اللصوص عن طريق جهاز التعقب الصغير الذي تضعه بأي جزء من جسد اللص حتى وان شككت به قد تضعه بالارض فيلتصق على حذائه من الاسفل وايضاً يمكنك الاتصال من هذه النظارة شريطة ان يكون الشخص الآخر لديه النظارة ذاتها
احد لجنة الحكام -: عظيم اذاً ابدئي التجربة لنرى
وضعت جهاز التعقب على احد المتسابقين واخبرته ان يغادر المكان
وعرضت لهم تحركاته على النظاره بالتمام
في خارطة ظهرت على زجاج النظارة
.
ادوارد كان يسمع شاب بجانبه -:
وااااااو سوقووي
ابتسم وعلم انه ياباني وشعر بالفخر وهو ينظر للشاشة
ثم ينظر لأخته بالاسفل
قال لعمر -: شف ملامح الياباني اللي يمنا
عمر ناظر له وابتسم -: من كثر ما انه متحمس عيونه دخلت زيادة
ضحك -: استغفر الله
خلاص شف هذي هي كملت
ايه صح ترا لمن قالت في البداية انها عميا طلعت مي هينة تبي تؤثر في مشاعرهم
عمر -: والله مي هينة ذي الجازي
.
تعالت التصفيقات لها
وبدأت لجنة التحكيم بالنقد
وعندما انتهوا من ذلك
عادت لمكانها واحتضنتها شيري
-: قمتي بعمل جيد
كان انجيل ع الخط معي ويستمع لك جيداً
ابتسمت -: آآه لا اعلم ماذا قلت حتى من التوتر
-: لم يكن جليّا عليكِ
اتعلمين اني من التوتر اسناني لم تفتأ عن التصادم ببعضها
ضحكت -: كنت اكثر منكِ
وبعد ساعتين كان دور شيري
عمر شبك يديه بقوة
نظرت له شيري فابتسم لها وهو يهمس
I Love you
ابتسمت لتظهر غمازتيها في وجنتيها وهي ترفع يدها له
دانيال صفق -: ماما .. مم ماما م ا ما مما ما
ضحك -: مستانس عشان ماما هاه ؟
ابو سلمان -: كم عمره الحين ؟
-: 9 شهور تقريباً
بنبرة -: والوعد ؟
تنهد -: احاول فيها والله
-: وانت بعد شكلي بشرط عليك تغير اسم ولدك
ادوارد ضحك -: يبه تراكم انتم الوحيدين اللي تنادوني محمد
لكن ابوي والجازي وكل اللي اعرفهم ادوارد
وبعدين اسم دانيال حليو يبه لا تغيره
صح دانيال وقرص خده
دانيال ضحك
محمد تنهد -: يصير خير
عمر -: خلاص رجاءً هدوء مرتي تتكلم
ادوارد ضحك وهو يتابع
*
اثير -: هف ماني قادرة افهم ذي المسألة
-: سعود شاطر في الرياضيات نخليه يشرح لك
-: لا خلاص انا بفهم نفسي فيها
جنى -: وانا بعد عندي كم درس مو مسألة بس
ضحكت -: والمدرسات الخصوصيات ع الفاضي يجونكن
-: حبيبتي حتى انتِ متنحة معنا بعد
-: اححم انا مني متنحة بس المناهج ذي مدري كيف
مدري من وين يخترعونها
اخذت هاتف غرفتها واتصلت على غرفة سعود ولكن لم يرد
-: شكله طلع
بدون نفس-: ايه وانا جاية شفته طالع
-: اهها عشان كذا
-: اسمعي بلاش اخوك نتصل ع المدرسة وتجينا الليل او بكرة
-: مدري انتِ براحتك بس انا ابي سعود شرحه احسن من المدرسة
جنى -: ايه صادقة والله
اثير -: بس احنا كل وحدة سنة يمكن ما يعرف لحقي او لحق جنى
جنى -: ابشرك اخر مرة هو شرح لي وجبت درجة كاملة
زفرت بضيق -: خلاص بكيفكم
امجاد اتصلت على هاتفه المحمول ورد عليه
-: سعود حبيبي
-: منتي خالية ايش معاك ؟
-: لا بس يعني اذا انت فاضي نبيك تشرح لنا
-: ويش ؟
-: في غيره الرياضيات هالك قلوب العذارى
ضحك -: اوك انا قريب من البيت اصلاً
-: بس ترا بتشرح لثالث ثنوي واول ثنوي وثالث متوسط
-: كلكم منهاجكم سهلة
شهقت -: وين سهلة الله هداك
-: انتو عقولكم اللي الله يهديها
يلا شوفي الدروس اللي منتي فاهمتها وحدديها
مو اتفاجأ الكتاب كله ها ؟
ضحكت -: لا شوي والله
-: اوك يلا مع السلامة
-: مع السلامة
وتحدثت لجنى واثير
وهذي مشكلة الرياضيات وانحلت
جنى تنهدت -: ياخ ليش الاولاد اذكياء وحنا البنات من جنبها
امجاد -: لا حبيبتي الذكاء مهو لجنس بعينه
الله يرزق الذكاء من يشاء بعدين ترا انا ذكية في اشياء ثانية اما الرياضيات المادة الغبية ذي خليها لأهلها
جنى ضحكت -: صح اصلاً تذكرت راميو مفحط في الرياضيات يعني اسحب كلامي
افراح التي دخلت قبل خمس دقائق -: راميو حقكم هذا مفحط في كل حاجة مادري شنو فايدته من الحياة
جنى -: ههههههههههههههههههه حاقدة عليه هاه
-: واجد بعد
امجاد -: وش تبين ؟
-: ولا شيء بس جيت اخذ شبسات وبروح عند سما وسارة
تخصرت -: ومن عندي ياسلام !!
روحي خذي من المخزن
|