كاتب الموضوع :
الجنة اجمل
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي
شهقت بقوة ولفت للخلف
تكتف -: شمعاك هنا ؟
بلعت ريقها وغطت وجهها بسرعه -: ليه منت مداوم ؟
-: توني جيت ابدل كنت بالمكتب
وبنرة حادة .. بعدين انتِ شجابك هنا !!
-: جيت اخذ اغراضي
ذهب لها وشد شعرها بقهر -: مالك اغراض عندي
يلا انقلعي برا ..
تألمت وبصوت باكي -: صقر فكني خاف ربك
ماني حلال لك علشان تلمسني
ابعد الغطاء عن وجهها -: ونا رجعتك وش تقولين
هزت رأسها بـ " لا " -: تكفى لا انا ما اصدق ونت تطلقني
اتسعت عينيه وطـااااااااااااخ على خدها -: ايا الوصخة
منتظرتني اطلقك يعني تعمدتي امس تسوين كذا
اجل انا اوريك ...
اسقطها في الارض بقوة .. وتفنن في ضربها
وهي تصرخ بكل صوتها
ماجد استيقظ يبكي وعندما رأى والده كالحيوان المفترس
الذي انقض على فريسته بجنون بكى اكثر وركض
لأبيه يبعده عن امه ولكنه دفعه على الارض بقوة
مؤيد الذي استيقظ اثر هذا الصراخ
ركض لغرفة نوم والديه ورأى مارأى
شهق وللحظة وعى كلام والدته ولكنه فسره لنفسه بشكل خاطئ
" اذا ماقمت معي الحين مراح تشوفني "
يعني امي كانت بتشرد وابوي قفطها وهي كانت تبينا نروح معها
سار بخطوات بطيئة ووقف بين والديه ومد ذراعيه يدافع عن والدته
وبشجاعة -: حتى لو كانت امي تبي تشرد ماتستحق تضربها كذا
لكن لم يكمل كلامه لأن منيرة سقطت على الارض كـ جثة هامدة
للحظة عاد عقل صقر له وجلس على الارض -: ماتت ؟
ضرب رأسه بقوة ... انا شسويت !
مؤيد اتسعت عينيه بصدمة وهو ينظر لأمه -: لو ماتت مراح اسامحك
صرخ بقوة ....
زززززييييييييييييييييينننننننببببببببببببببببببب
زينب " مربيته " تقدمت للغرفة بخوف -: في ايه ؟
-: اتصلي على الاسعاف
عقدت حاجبيها وهي ترى صقر الجالس على الارض
دون حولٍ له ولا قوة ومنيرة الممددة في الارض
مؤيد لم يكن كباقي الاطفال
كان فصيحاً عقله يسبق عمره آلاف المرات
نظر لزينب -: وش فيك واقفة بسرعة روحي
زينب ذهبت تركض
ماجد لم يستطع النهوض من ركلة والده وكان يبكي بصمت
مؤيد نظر لحالة امه واخيه فنهض وبصق على وجه ابيه
وقال بحقد -: ما ينفع نقولك بابا
صقر لم يشعر حتى ببصق مؤيد له فقد كان يسترجع مافعل
جلس مؤيد عند رأس والدته ووضع اذنه عند قلبها
ثم ابتسم -: ماما حية
وركض لماجد -: ماجد ماما حية ما ماتت
ماجد صرخ بقوة فلم يستطع البكاء بصمت اكثر
...
اغمضت عينيها بقوة ووضعت يديها على وجهها وبكت -:
كنت احس فيهم يانورة والله كنت اسمعهم
تفاجأت من كلام مؤيد كنت اعرف انه ذكي
بس ماتوقعت منه كذا وهو بعمر اربع سنوات
انا ماقهرني شيء الا اني خذيت صقر حافي منتف
وانا اللي خليته رجال والنعم فيه لدرجة التجار في السوق
لقبوه بصقر التجارة شدخلني انا علشان يرمي عليّ خطأه
-: خلاص حبيبتي منيرة الحمدلله اللي ربي صرفه عنك
هذا حيوان على هيئة انسان
وبتردد .. بس ممكن اسألك وش ذا الخطأ اللي دايماً
تقولين انه محملك سببه ...
تنهدت -: لأنه صار عقيم محملني السبب
ليش انا ضربته على يده وقلت له روح سافر
عقدت حاجبيها -: سافر وين
-: الرياض عند اخته علشانها تزوجت وسوا حادث
يقولي ليش مامنعتيني اروح ولا اقلها سافرتي معي تحضري زواجها
-: وي خير مهو منطق ذا
ضحكت بسخرية -: ايه الاخ يبيني اصير مثله عقيم او ذا اهون
يمكن اموت اصلاً في الحادث لأنه عنيف وبعدين انتِ عارفة الضربة
جت على جهازه التناسلي ومدري وشو علشان كذا صار عقيم
طبعاً ومن بعدها تردى حاله وماصار ينام الا بالحبوب وان ماخذاها
عفس علينا الدنيا فوق تحت المشكلة
يختي الحين ما يتأمن ذا على عيالي
-: ماعليك لا بلغوا السن القانوني راح يجونك وغصباً عليه هالخسيس
ضحكت بألم ودموعها تسقط من الجانب الاخر -:
وانتظرهم فوق العشر سنوات !!
هذا الشيء الغير منطقي بأم عينه
ترا انا ام ما اقدر ابعد عن عيالي والله ما اقدر
-: خلي ابوي يقيم دعوة عليه عاد ابوي واسطاته واجدة
حتى سلمان ومسفر بعد
زفرت بضيق -: ترا صقر بعد شاطر انا السبب اللي خليته
يوقف على رجلينه بعد ماكان عاجز وواقف بمكانه
صار الحين يشوف كل العالم اصغر منه
-: ماعليك هو الصغير والحقير اصلاً هو مريض نفسي
وعيالك اذا بلحظة باعوك خوف من ابوهم ترا هم مب كفو
-: بس ماجد توه صغير مايقوى على شيء ومؤيد نفس الحكاية
صقر له السلطة عليهم الحين
وبحزن ... مادري الحين مؤيد نايم ولا صاحي
ماجد زينب سوت له حليب بالرضاعة ولا نام وهو جوعان
كل مافكرت بحالتهم ضاقت عليّ الدنيا تعبت يانوير تعبت والله
احتضنتها اختها وهي تواسيها وتخفف عليها
فتحت الباب والدتهما دون اذن وهي تحاول كبت دموعها -:
خمسة اشهر يا الظالمة كاتمة في نفسك ومنتِ راضية تفضفضي لي
شهقت ووضعت يدها على فمها -: يمه ؟
وشدت على حضن اختها .. يمه سامحيني ماكنت ابي احملك همي
والله مايهون عليّ
اقتربت منهما واخذتها الى حضنها -: وليش انا امك اذا ماقاسمتك همك
بعدين يابنيتي أي هم ينقسم بين اثنين يهون
*
يوم جديد ..
... في قصر صقر ...
رمى حقيبة زينب امامها -: هذي شنطتك تقلعي من قبالي
ثم رمى ظرف به مال .. وهذي فلوسك ولا عاد اشوفك قبالي بعد
صرخ بصوت عالي -: أي خدامة هنا الحين تجهز شنطتها
وتنقلع وتشوف لها دبرة برا هالقصر
مؤيد كان ينظر لأبيه بصدمة
وماجد المتمسك بحضن زينب يبكي
هدأته زينب وغادرت متذللة خائفة من هذا الفرعون
صقر جالس على الكنبة وهو يهز رجله بتوتر -: من اليوم ورايح
راح يكون البيت كله خدم رجال مانبي أي حرمة موجودة بحياتنا
مؤيد بسؤال بريء -: مين بيطبخ لنا ؟
-: ليه الطبخ للحريم بس !
حتى الرجال يعرفون
-: بس انا ابي طبخ سلوى وماما
بغضب -: لا تطري ماما قبالي تفهم ولا ماتفهم
عقد حاجبيه -: بس انا ابي ماما
ضحك بسخرية -: لا تنسى انك بالمحكمة قلت تبي تسكن هنا
بغضب حذف بالتحف التي بجانبه على الارض -:
بس انت ضربتني عشان اقول كذا وقلت بتذبحني ان ماسويت كذا
-: لو كنت تحب امك صدق كان وافقت اذبحك
-: لو ذبحتني ماما بتبكي كل يوم انا ما ابغا ماما تبكي
انا لمن اكبر راح اسكن عند ماما تدري ليش ؟
بمجاراة له -: ليش
-: لأني اكرههك .. وحذف واحدة من التحف عند قدم صقر
صقر بغضب رفعه من شعره -: تراك تعديت حدودك
ماتدري ان هذا عقوق ياقليل الادب هذا ونت بهـ العمر
اجل لا كبرت وش بتسوي فيني
بحقد وهو يصرخ بألم -: راح ارمي عليك رصاصة بقلبك وراسك بعد
تركه بهدوء وخرج من الصالة وهو قد قرر بأن يعرض نفسه
على طبيب نفسي فحالته النفسية تتردى للأسفل
قد يقتل احداً ان لم يستخدم الحبوب التي يحاول ان يتركها فلهذا هو غاضب طوال الوقت ..
تنهد وهو يشد على شعره ..
انا لازم اغيّر استراتجيتي واكون لهم اب صالح
مؤيد اشك بعض الاحيان ان عمره اربع سنوات
من الكلام اللي يقوله كلامه اكبر منه بكثير
خياله اعمق من عمره بعد
انا لازم احتويه في النهاية انا اللي حرمتهم من امهم
نظر للأعلى ..
يارب ساعدني واحمِ اولادي من شخصيتي العنيفة هذي
*
ارتدت هذه المرة على سبيل التغيير
تنورة قصيرة وبلوزة دون اكمام
واسدلت شعرها
ثم تعطرت من عطره المفضل
كانت تردد بصعوبة -: هالا هبيبي .. ههـ هـاء حهـ
حاء ؟ وبسعادة .. حااء !!!!!
هالا ح حبيبي .. هلّا حبيبي
هلا حبيبي ..
صفقت بيديها وهي سعيدة .. هلا حبيبي ؟
كان ينظر لها بتفاجؤ حتى انها لم تلاحظ دخوله
ابتسم وهو يعيد شعره للخلف -: هلا فيك
بلعت ريقها ولفت عليه -:
?!! From when you're here
-:From the time you say ..
"وهو يقلدها " هالا هبيبي
غطت وجهها بخجل -: I'm learning the Arabic language
-: ! Great
سارت نحوه وحضنته بقوه -: I've missed you darling
I miss you so much
استسلم لحضنها -: And me too
اتى ادوارد ركضاً ودخل دون ان يطرق الباب -: daaad , mooom
ابتعدت ليندا عن سلمان سريعاً
وسلمان حك ذقنه بحرج -: yes.Adward
بخجل ولكنه كان في نفس الوقت سعيد
لأنه كان يشعر بتلك الهالة الباردة بينهما -:
...I'm sorry
قاطعه والده -: Never mind
? What are you want
في هذه الاثناء ارتدت ليندا روب النوم
فبعد اسلامها صارت اكثر حياءً من ابراز مفاتنها لأي احد
حتى لو كان طفلها ..
ادوارد -: يبه ابي اروح مع عمر البحر
بصدمة نسى حتى ان يقفل فاه -: و وش قلت
ضحك -: تعلمت اتكلم عربي لا وبعد سعودي
ست شهور كافية ..
" مترجم "
ليندا اتسعت عينيها لأنها تسمع ابنها وهو يتكلم العربية -:
كم هذا ظلم وانا اريد ان اتعلم ايضاً
-: لا بأس مام انا سأعلمك انها لغة ممتعة حقاً
هناك مصطلحات غريبة ومضحكة
بوزت فمها -: الآن ستتحدثون انت وابيك وانا لن افهمكم
احاط بكتفها -: لن نتحدث الا بالانجليزية لا تخافي
-: ولكني اريد ان اتعلم العربية ايضاً فقد نطقت حرف الحاء
الذي كنت اواجه صعوبة في نطقه حقاً ان احرفكم صعبة
اتعلم كنت سعيدة كثيراً
قبلها في خدها -: وانا سأكون اكثر سعادة ان تعلمتِ
ادوارد تنحنح -: اروح ؟
ضحك -: ايه روح بس انتبه لنفسك
-: ايه اكيد بيعلمني عمر واخوياه السباحة
-: بععد حتى اخوياه لا صراحة اخذت كورس كامل
ضحك وهو سعيد لأنه اتقن لهجة ابيه -: اكيد بس مراح اكمل كورس كامل
الا بعد ما اخلص هالشهر
ذهبت له والدته -: ? Where are you going
-: I'm going to the sea
-: ? Be okay , ok
-: ok
قبلته في خده وذهب ..
" مترجم "
جلس سلمان على الصوفا وهو يتنهد -: سنغادر غداً
بخوف -: هل انت متأكد من قرارك
-: نعم ولكن الذي اخشاه انها اول عملية لتبادل العدسات
اخشى الا تنجح
-: ماذا اخبرك صديقك ؟
-: قال هناك عمليات لزراعة العدسات ولكن ليست الا تصحيح للنظر
ولا تتم الا بعد عمر العشرين وقد قال انه لن يفعل العملية لابنتي
لكونها مازالت بالشهر السادس علاوةً على ذلك لم تتم عملية لاستبدال
عدسات احدهم بعدسات حقيقية لشخص آخر
-: وماذا ستفعل ؟
-: انا اريد للجازي حياة هنيئة دون ان يجرحها احد
فعندما تكبر سينفر منها الجميع
فلا تنسي ان لون عينيها ليستا متناسقتين في نهاية الامر ..
فمثلاً لو كان رمادي وعسلي لقلت لا بأس
ولكن عينها الأولى تحمل زرقة السماء
والعين الآخرى تحمل ربيع الارض
-: لكن هذا محيّر لم اتوقع ان نقص وصول صبغة الميلانين
تؤدي الى اختلاف لون العين حقاً انه امرٌ غريب بلفعل
صمت ..
لتردف ليندا -: من رأيي ان تترك الامور على ماهي عليه
واذا كبرت بالعشرين نجعلها تخضع لعملية زراعة العدسات
حتى لو كان نظرها سليم
نهض -: ولكن لانا تبرعت بعدسات عينيها لابنة اختها
وسأدفع المال لـ وسأتحمل المسؤولية
-: قلبي ليس مطمئن لهذا ابداً
-: دعي ذلك عليّ وكوني خارج الأمر
-: كيف اكون خارج الامر والجازي ابنتي ايضاً
اوه صحيح كدت ان انسى .. اريد اخذ الجازي
فأنا اولى من الخالة ليلى ..
ابتسم وهو مقاطعاً لها -: امي .. امي ليلى
وقبّلها في جبينها
ابتسمت -: يسعدني ذلك
_____________
انتهى ..
اعتذر على التأخير والاخطاء الاملائية
- كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
|