لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المهجورة والغير مكتملة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المهجورة والغير مكتملة القصص المهجورة والغير مكتملة


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-16, 09:02 AM   المشاركة رقم: 86
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 26432
المشاركات: 391
الجنس أنثى
معدل التقييم: لامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 305

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لامارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجنة اجمل المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي

 


*



















استيقظت ثم نظرت للساعة ..
الساعة التاسعة شهقت
-: معقولة من امس المغرب نايمة محدن نبهني !!
نهضت بتكاسل ونست انه عاد بالأمس من السفر
فتحت باب الحمام ولكنها عادت للخلف بشهقة
عندما خرج هو منه
وقفت جانباً ليمر هو دون أي كلمة ودخلت هي سريعاً
غسلت وجهها وهي تقول لنفسها ..
انا شلون نسيت موعد جيته
اصلاً انا شهمني من وقت اللي صار وحنا مانتكلم
غير اني طلبت منه يوديني بيت اهلي وعيا
وثلاثة ايام نامها بالاستراحة وطلب من عمي
انه يشوف له أي سفرية تخص العمل ومن حسن حظه
انه بذاك الاسبوع كان في سفرية ومدتها اسبوعين
وكانت امس جيته وكنت مخططة افاتحه بالموضوع اللي في بالي بس عاد الله يهديني مع العادة انسى نفسي بالنوم
..
خارج الحمام
فرش السجادة وصلى الضحى
وعندما فرغ من ذلك اصبح يستغفر
سجد وهو يتنهد ..
ماعاد يعلم ماذا يفعل ، حاله هو وزوجته لا يسرّ احداً
تذكر كلامها " تبي عيال الله يسهل لك بنات الناس كثير"
اتحسب ان اتزوج على غيرها امرٌ سهل بالنسبة لي !
ان كنت اريد ذلك لفعلت من اول طلاقٍ بيننا
هي لا تعلم حقاً مقدار الحب الذي احمله في قلبي لها
لو وزعت هذا الحب على بني آدم اجمع لكان
حجم حبي اكبر من اعدادهم الهائلة
ولا تعلم ايضاً مقدار شوقي لطفل احمله بين يديّ
الاعبه احدثه اسعد كثيراً حين ينطق اول حروفه ..
بابا
او حتى .. ماما
اراقب خطواته عندما يمشي ثم يتعثر فيقع
فأركض نحوه لأساعده على الوقوف فيمشي ثانيةً
نحفظه بأعيننا حتى يكبر وحينما اقول نحفظه
أي انا وأمجاد
وليس انا وامرأة غيرها
هي لا تعلم ايضاً اني لا اريد طفلاً من غيرها
اريدها هي فقط من تكون امًّا لأطفالي
قد اكون عاطفياً وبقوة
ولكن سأكذب إن قلت اني اريد الزواج من غيرها
ولكن هل من الممكن ان احرك غيرتها عليّ إن كذبت عليها بأني سأتزوج
واجعلها تعدل عن رأيها
فحقاً كـ امرأة الغيرة جزء لا تتجزء من شخصيتها
شيءٌ غريب بل اغرب من الغريب نفسه يارب
ان تعطيني الصلاحية في الزواج من غيرها
رفع رأسه من السجود عندما صوت باب الحمام
تنحنح ..
جلست على السرير وهي تمسك على بطنها من الألم
وبلعت ريقها وبصوت مبحوح -: الحمدلله على السلامة
لم ينظر لها -: الله يسلمك ..
ايه باركي لي
بلعت ريقها -: على وشو !
-: قررت اتزوج
انخفضت طبقة صوتها -: احم آآ بس يعني
يعني .. يعني .. وصمتت لتعيد لنفسها توازنها ثم اردفت بقوتها المعتادة
الله يتمم لك بس قبلها .. وابتسمت
طلقني
نهض وجلس بجانبها بالسرير -: وليش ؟
-: زواجك فيني مامنه فايدة
العشم بالجديدة ان شاء الله .. وضحكت بسخرية
-: عادي سبحان الله يمكن لا شفتي عيالي من زوجتي الجديدة
جتك رغبة تبين عيال عاد انا ماعندي مانع
كثرة العيال خير وبركة عاد في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام
-: اللهم صلِّ وسلم عليه
بس لا ارتاح يا عمري من الحين ولبعدين مابي اي عيال
اللي شفته يكفي .. المهم طلقني
نظر لها دون أي كلام
عقدت حاجبيها -: وش فيك ؟
قال لها دون أي ملامح تُقتبس منه -: متأكدة تبين اطلقك !
-: ايه وبعد جهزت ملابسي بالشنطة اللي هناك .. واشارت لها
ضحك وهو يتكتف -: يعني واثقة اني بطلقك
بلعت ريقها -: شقصدك ؟
-: طلاق مانيب مطلق وش بتسوين
اعتلى صوتها -: سامي وخير ليش ماتبي تطلق
يعني تبيني على ذمتك ونت بتتزوج عليّ تبي تحرّني وتحرق قلبي
ضحك -: والله محدن عرف لك عاد انتِ اللي جبتي لي فكرة الزواج
تكتفت -: سامي انا عفت الحياة معك خلاص طلقني
عقّد حاجبيه وهو يشعر بأنها تمادت عليه -: ترا شوفي
لو طلقتك بتكون هذي آخر طلقة ومابه رجوع بعدها
الا عاد اذا تزوجتي وانا تزوجت لا وبعد فيها ماتطلقين من رجلك الجديد
-: ومن قالك اني ابي ارجع ومن قالك بعد اني بتزوج بعدك
بقعد بيت اهلي معززة مكرمة
-: وكلام الناس ؟
-: أي ناس ترا انت عارف ان كلام الناس آخر همي
اللي بيتكلم يطق راسه بالحيط عاد شسوي له
نهض ووضع يديه في جيوبه -: عاد انتِ اللي جنيتي لنفسك
ونظر لها ببرود
انزلت رأسها واغمضت عينيها وكأن جميع جوارحها ترفض ماكانت ستقوله -: انطقها
سامي لف بظهره لها وذهب لناحية الباب
نطق بصوت مبحوح -:
انتِ ..








انتِ









انتِ مرتي ..

فتحت عينيها بصدمة وهي تنظر لظهره -: سامي !!
لف لها بوجهه -: اعرفي اني مابي زوجة ولا ام لعيالي غيرك
وفتح باب الجناح وخرج
أمجاد دموعها انهمرت بشدة وشدت على اللحاف -:
انا غبية
وطول عمري غبية
متى راح اتعلم من اخطائي متى .. آآآه
انا ابيه يطلقني وهو يبيني مرته وام عياله بعد
اغمضت عينيها ..
وكأنه يعلم اني لن اهدم حياتي معه فقط
بل سأهدم حياتي جميعها بأنانيتي
متى سأترك انانيتي
لو رجلاً غير سامي سمع من زوجته بأنها " عافت " الحياة معه
لكان غضب وطلقها وقد يفعل امراً اشد
ولكني صدقاً فعلت ذلك لكي اغضبه فيطلقني دون ادنى تفكير
ولكن سامي كان هادئاً ..
كان حكيماً ..
كان رجلاً ليس ككل الرجال ، ومازال
متى سأخرج من حالتي النفسية المعقّدة
متى يا الله !
ارجوك يارب اعنّي
فأنا ايضاً لا اريد زوجاً ولا حبيباً ولا اخاً ولا صديقاً
ولا اباً لأولادي غير سامي
أولادي !
انا كأي امرأة ايضاً تتمنى ان تحمل وان تلد وان تحمل بين ذراعيها
طفلاً خرج من بين احشائها
ولكني فقدت طفلين ولا اريد ان اتذوّق مرارة الفقد مرة أخرى

.
في الاسفل

سامي كان شارد الذهن
غالية كانت تنظر له وهي تفكر فيما حدث بينه وبين امجاد
نغزت سامي حتى لاينتبه الجالسون وهمست -: امجاد قعدت ؟
ابتسم لوالدته -: ايه
-: ماحبيت ازعجها يوم شفتها نايمة ومن قلب بعد
-: لا هي صحت من نفسها وانا بعد ما ازعجتها
-: مادري احس من نبرتك المياه رجعت لمجاريها
تنهد -: يمه مادري مادري الله يعين بس
عقدت حاجبيها -: شلون ؟
زوجها مقاطعاً لهما -: علامكم تساسرون
عاد لاتنسونا حنا هنا
ضحكت زوجته بحرج -: مب قصدنا يالغالي بس موضوع
مهم يعني بين ام وولدها
وسيم غمز -: ايه يبه يعني مايخصك
ضحك -: شفتي وليدك يفتن بينا
-: عاد هذا قليل ادب مايستحي
ضحك -: افا يمه انا ما استحي وقليل ادب !
وسام بغرابة نظرت لسامي -: وين امجاد غريبة مانزلت
-: تعبانة تبي تريّح شوي
وسيم -: اصلاً لو جت بنقلع فكويس انها مانزلت
لمى ضحكت -: شكلك نسيت نفسك انك احياناً
تجلس بالصالة الثانية وتشاركنا لاسلكياً
-: ايه بعد انظلوني انظلوني
وسام -: ياليتني انظلك والله بس للأسف عيوناتي باردين
والدتها ببمزاحة -: ماعليه ندخلها الماكرويف تسخن
ضحك زوجها -: حتى انتِ ياغالية
تكتفت وسام -: لا شكل سالفة التمسخر والتريقة ذي وراثة
وسيم تنحنح وبنبرة جديّة -: احم احم امي الغالية وابي الغالي
اخي العزيز واخواتي العزيزات لديّ اعلان هام وهام جداً
من محدثكم الشيخ وسيم بن عبدالله الفهد
والده -: ايه تفضل الشيخ وسيم وش عنده
-: والله الشيخ وسيم قرر يتزوج
وسام اتسعت عينيها على آخر مقاس -: نعععععم !!
لمى كانت تأكل ونست غلق فمها -: هاه
سامي ضحك -: انت تتزوج !
تكتف -: ايه عاد شقاصرني الحمدلله بديت بمشروعين الحين
وغير كذا صرت منتظم في الشركة وعمري لا بسم الله ماشاء الله
عمر رجال متزوج ..
غالية بفرحة -: الساعة المباركة والله عاد من اليوم ادوّر لك
عروس وش زينها ووش حلاتها
عبدالله -: اي والله زين ونت عقلت وصرت تفكر زين
-: ايه يبه الدنيا يومين لين متى بظل عزاب
لمى لـ وسام -: صدقيني اخوك مب صاحي
-: ايه شكله باقي نايم صدقيني
رفع حاجبه -: انتن علامكن تتساسرن
وسام -: لا وش صار على الدنيا انت انت
بشحمك ولحمك بتتزوج
وهو يلعب بياقة ثوبه -: تحمد ربها اللي بتتزوجني اصلاً
امها داعية لها بليلة القدر لا وبعد بكل ليلة سحر
لمى -: ليلة قدر وسحر هاه اقول ماخذ فيك مقلب والله
تحدث لسامي وهو يشير لهم -: ذيل وش شايفنني
ضحك -: ما الومهن يمكن لمى عقلها اكبر منك
بس وسام هاه من طينتك
وسام تكتفت بغيض -: لا والله من طينته هاه
وسيم -: احمدي ربك اصلاً
عبدالله -: خلاص يا عيال زودتوها عاد
وسيم -: على امرك يبه
وهو ينظر لوسام ومن بين اسنانه .. هين حسابك بعدين
اسبلت رمشيها وبدلع -: يبه وسيم يقول ..
وسيم قاطعها -: ايه يمه ترا لي شروطي
ايه وقبل الشروط مابي من بنات العايلة كذا ما احب زواج الاقارب
عقدت حاجبيها -: ومن وين اجيب لك ان شاء الله
-: والله من أي مكان حتى لو الشارع
المهم اني مابي بنت تقرب لي واعرفها
تكتفت -: هيّن يا الشيخ وسيم ايه ووش شروطك بعد
-: مادري يعني ابيها مملوحة مادري عاد والله ما اعرف للحريم
خليها بذوقك احسن
وسام ضحكت بقوة -: اكلة هي قال بذوقك قال
لمى نغزتها -: بس خلاص ابوي عبدالله مايبي خناق
وسيم نظر لوسام بنظرة
والدته -: يصير خير معاي زواج بشوال ان شاء الله
لعيال الغزلاني وان شفت في الزواج وحدة زينة خطبتها لك
وبعد بشوف لك بقبيلة الحمّادي يازين بناتهن
-: الحمادي الغزلاني ان شاء الله المريخاني اهم شيء
ماهي من قبيلة ابوي ولا قبيلتك













*
















بالمساء ..


.




اوقف سيارته جانباً ونزل
وقابل في طريقه عامل توصيل ليسأله العامل -: هدا بيت قزلاني ؟
ضحك وهو يقلده -: ايه القزلاني .. ليش؟
-: هدا في تلاب لبيت هنا
-: كم حساب
-: 50
-: مع التوصيل ؟
-: لا توصيل مجاناً
-: اهها .. واخرج من محفظته خمسين واعطاه ..
ودخل بيت جده ووجد سيتي امامه
وهي تقول -: اوه في وصل تلاب انا مافي معلوم
دحين الجوهرة في هاوس مال انا
عقد حاجبيه عندما سمع " الجوهرة "
-: هذا الأكل لها ؟
-: ايه .. ومدت له الخمسين .. هدا حق تلاب رجال باقي موجود ؟
-: لا خلاص رجعي لها الفلوس قد دفعته
اسمعي اسمعي قبل تعطيها البيتزا روحي المطبخ
ولا اقولك هي وينهي ؟
بغرابة -: فوق
ابتسم بمكر -: اسمعي بروح المطبخ في حد هنا
-: لا مافي
ذهب للمطبخ بهدوء حتى لا يحدث جلبة
وسيتي خلفه -: جهاد انتا ايس سوي
-: ماعليه .. الا فيه صويا
-: ايه
-: طلعيها لي
اخرجتها له ..
قلب كرتون البيتزا وعندما فتحها اصبحت مقلوبة فصنع بالصويا نقطة مركز بالبيتزا وصنع اشكال هندسية وهو تتسع ابتسامته شيئاً فشيئاً
ثم اغلقها واعادها لوضعيتها السليمة وعاد فتحها حتى يتأكد بأنه لا اثر للصويا واتته فكرة بأن يزيد نسبة الملوحة ايضاً كما زاد نسبة الحلا بها
فوضع ملح ومن كل قلبه على البيتزا واغلقها واعادها للكيس
فالجوهرة عندما تفتحها لا ترى الصويا لأن الصويا في اسفل البيتزا
وايضاً لن تعلم أن بوجه البيتزا ملح كثير ..
وكان يفكر ماذا يضع بالبطاط ايضاً
ولكن في البطاط أي شيء سيفعله سيكون واضحاً
ثم خطرت في باله فكره اخذ كيس البطاط من كيس الطلبية وفتحه وأكل منه ووضعه في صحن تحت استغراب سيتي
واعاد كيس البطاطس فارغاً ومد الكيس لسيتي -: اعطي الجوهرة الكيس
وقولي لها جهاد دفع عنك .. وضحك
-: جهاد انتا ليس في سوي كذا هدا الجوهرة في جوعان وهي في يداكر
مد لها صحن البطاط -: خلاص بعد ساعتين عطيها هالصحن
-: لا حرام انا مافي سوي كذا
-: بشحن لك بخمسين
اتسعت عينيها -: جد ؟
-: اي يلا روحي بسرعة
سيتي ذهبت بفرحة حتى انها لم تأخذ منه صحن البطاطس
فوضعه هو بالفرن وخرج من المطبخ وقابل جدته
-: هاو جهاد انت هنا ؟
-: ايه يمه .. وذهب لها ليقبلها
-: جيت لوحدك ولا معك احد ؟
-: لا لوحدي قلت اجي اسلم عليكم وبعدها رايح الاستراحة
-: درب السلامة ياوليدي
-: الله يسلمك
-: ابوي مطلق وينه فيه
-: بمكتبه عاد ذا سؤال انت ووجهك
الا شمعك بالمطبخ
وهو يقلدها -: ضميان عاد ذا سؤال يمه
ضحكت -: ياقليل الحيا تقلد جدتك هاه
قبلها في رأسها مرة اخرى -: محشومة يا الغالية
اجل انتبهي لنفسك وسلمي على ابوي مطلق لأن العيال
منتظريني بالاستراحة
-: يوصل ياوليدي
انت بعد انتبه لك وسلم لي ع العيال جميعهم
-: ان شاء الله يمه
وذهب وهو يضحك في سره وهو يقول في داخله
هذا الانتقام الأول جاء لين عندي على طبق من ذهب
صبرك يا الجوهرة ان مارديت لك الصاع صاعين ..













*















خرجت من السوبر ماركت وهي بيدها اكياس كثيرة
وقع كيس منها فتناثر التفاح منها
وضعت بعض الأكياس جانباً ودنت لتأخذه
ولكن يداً قبلها التقطت تفاحة وقضمت منها
ابتسم -: Oh! Delicious
رفعت رأسها ولا تعلم لمَ موجات هذه النبرة ليست غريبة عليها
عقدت حاجبيها وهي تقول في نفسها
وش ذي الوقاحة ياكل من أكل غيره !
بيده الأخرى التقط تفاحة ثم وضعها في الكيس
وهكذا حتى اعاد جميع التفاحات داخل الكيس
ونهض ثم مدّ يده لها
نهضت هي بمفردها وهي متعجبة من جرأة هذا الرجل
اخذت جميع الأكياس وسارت من عنده وهي متجاهلة له
فتح من جواله معزوفة فرنسية ..
اتسعت عينيها ودون شعور قالت -: ? Ave Maria
ابتسم ولف عليها -:
I know that even if you lose your memories
Will not forget the first meeting between us
بغرابة لفت نحوه -: ?!know me
نظر للسماء -: The beautiful weather today, and it became the most beautiful meeting with AL-Jazi
بحدة وبداخلها خوف كبير وشتات اكبر -: !?know me Do you
نظر لساعته -: Today at six in the evening
In nearby park.. that you want to everything about your memory previous met me there




___________


انتهى ..



- كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

 
 

 

عرض البوم صور لامارا  
قديم 14-07-16, 09:04 AM   المشاركة رقم: 87
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 26432
المشاركات: 391
الجنس أنثى
معدل التقييم: لامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 305

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لامارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجنة اجمل المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي

 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله





البارت الخامس والأربعون


" قراءة ممتعة "


___________







اتسعت عينيها ودون شعور قالت -: ايف ماريا ؟
ابتسم ولف عليها -:
كنت اعلم حتى وان نسيتِ ذكرياتك
لن تنسي اول لقاء بيننا
بغرابة لفت نحوه -: تعرفني ؟!
نظر للسماء -: الطقسُ جميلٌ اليوم واصبح اجمل بلقاء الجازي
بحدة وبداخلها خوف كبير وشتات اكبر -: هل تعرفني !؟
نظر لساعته -: اليوم الساعة السادسة مساءً
في الحديقة المجاورة ان كنتِ تريدين ان تعرفي كل شيء يتعلق بذاكرتك السابقة قابليني هناك ..
أكملت طريقها وقلبها ينبض بقوة
هل هو صادقٌ ام كاذب !
هو لم يخبرني حتى انه يعرفني ام لا
ولكنه يعرف اسمي
اذاً هذا يثبت ان اسمي الحالي هو اسمي الحقيقي
التفتت عندما رأت تجمهراً خلفها
عقدت حاجبيها وهي ترى ذلك الرجل يبتسم ولكنه واضح على ملامحه الضيق فقد كان التجمهر حوله وهو يوقع للأوراق التي تمد إليه
شهقت .. تذكرت
هذا جولان المغني المشهور
وشهقت مرة اخرى وهي ترى دارين التي تخترق صفوف الحشود
وتمسك بذراع الرجل ذاك وتركض به ..
حتى اختفا الاثنان من ناظريها
ماصلة جولان بدارين ؟!
وماصلة جولان بذاكرتي
وماصلتي به
وحتى دارين اذا كانت تعرف جولان
فبالتأكيد انها تعرفني !!!!
ماهذا الذي يحدث !!
شعرت بألم يدوي برأسها ، اغمضت عينيها
وهي تتذكر كيف انها في بداية حياتها مع جواد
كانت تلمس شاشة التلفاز كالمجنونة وهي تخبر جواد بأنها
تعرف هذا المغني ..
والذي كان هو جولان ..
فتحت عينيها بقوة وهي تحاول قمع كل الافكار التي تنقضُّ عليها
ولكني لا اتشرف حقاً بمعرفة مغنٍ فاجر
واكملت طريقها للمنزل










*













-: لا لا لا مابي مابي
-: يلا نوفي تكفين بلاه ماتبين محمد يروح بخرايطها
باحراج -: لا مابي
جنى جلست معهم -: شفيكن اصواتكن واصلة الشارع
ضحكت اختها -: اقول لنوف نروح الصالون نسوي مساج وبدكير ومنكير
وكم ميكاب وكذا شغلات حلوة
-: وتصبغ شعرها يعني تغيير لوك
لمست اطراف شعرها -: انا كذا ولا كذا اصلا بروح
شعري اهملته مع الاختبارات فأبي اسوي له ماسك
نوف بتردد -: اصلاً يبي لي استأذن من محمد علشان اروح معكن
سما وسارة نظرتا لبعضهما ثم ضحكتا
نوف بغرابة تنظر لهما
افراح وهي تضحك -: ليش ماقلنا لك انه عندنا صالون هنا
وغرف مساج وساونا واشياء متواضعة وجميلة
اتسعت عينيها -: وين !
محمد علمني بمكان المسجد والسوبر ماركت وحتى الحلاق
والخياط والمغسلة بس صالون ما اذكر قالي !
ضحكت جنى -: لا لا حنا مسوين لنا صالون ببيت جدي
نوف ضحكت بداخلها بسخرية .. بيت !
يا لتواضعهم هذه القصور لا تمس كلمة بيت بصلة وابداً
ثم يدعونها بيوتاً !
افراح صفقت بيديها -: وش رايكن نروح قبل لا تغير نوف رأيها
وع فكرة تصبغين وتقصين اطراف شعرك كله مقصف وميّت
بسرعة قالت -: لا دام فيه قص وصبغ مني رايحة
جنى -: بنات خلوها براحتها
اسمعيني حبيبتي انا بعد ما أيد الصبغات تحرق الشعر
تعالي معي وتركي عنك خرابيط هالمراهقات
نوف نهضت وجنى ايضاً وارتدين عباءتهن
نوف ارتدت نقابها اما جنى فتلثمت
وخرجتا من قصر ام رامي ليذهبا الى قصر الجد
سارة -: وش رايكن المرة الجاية نروح صالون خالة غالية ماما وخالة منيرة راحوه يمدحونه واجد
سما عقدت حاجبيها -: غالية منو ؟
-: وي ام سامي زوج اخت هالمصون .. وهي تشير لـ افراح
سما -: ايه ايه عرفتها اصلاً ولدها عندنا
افراح لفت عليها -: وسيم !
-: ايه عند رامي متابعين مباراة
سرح بالها
وسيم كم مرة بعد الذي حدث رأيته في بيت اختي
وكم مرةٍ ايضاً يأتي الى هنا
وهو لا يعلم بأني سلمان ولا اريده ان يعلم
ضربت بيدها على الارض بقوة
-: انا لازم انسى اللي صار
سما -: الحمدلله والشكر وش تنسين
سارة -: بس كسرتي الارض الله يشفيك
افراح عضت شفتها السفلية -: لا لا مابه شيء
الا مو كنا نسينا سالفة الصالون وجنى ونوف من زمان رحن له
سما وسارة نهضن بسرعة -: ويه والله نسينا
سما نظرت لها -: وانتِ حسابك بعدين
ضحكت افراح -: مابه شيء اقولك












*

















كانت سرحانة في ما قاله لها جدها
في ليلة الامس ذهبت لمكتب جدها كما طلب منها
وجلست امامه بتوتر -: يبه حنا ماكملنا كلامنا
-: ايه يابنيتي من كذا ناديتك
-: ايه يبه يعني انت عارف يعني لا شف
ونظرت له بجدية ..
بصراحة انت منت عارف ان امي ..
بتردد .. امي الله يهديها ويردها للصواب
قاطعها وهو يشعر بأنه على اعصابه -: امك علامها يابنيتي
اخذت نفساً عميقاً ثم زفرته بهدوء وقالت -: يبه امي كانت تآخذ فلوس
من اخوانها وخواتها وبالذات تروح صوبهم بنفس يوم الرواتب
وبعض الاحيان في اليوم اللي بعده وعلى هالحال شهرياً
بصراحة ان صحني التعبير امي كانت تشحت من اهلها
مب من الناس الغُرب او في الشوارع بس صدقني يبه اهي نفس الفكرة
كم مرة نصحناها وتقولي انتن مالكن دخل انا افهم اللي اسويه
ابوي ماكان يدري وان سألها من وين لك هالفلوس تقول هذا من شغل البنات هذا بعد ما اشتغلنا اما قبل سالفة الشغل تقول له هذا نصيبي من بيع ام عوض لأنها مفهمته انها تشتري قمصان وبهارات ومن هالحكي وتعطي ام عوض جارتنا تبيعها لها مع بضاعتها
والله لو تسوي كذا كان زين ولا انها تروح تمد يدها تطلب من رزق خوالي وخالاتي ويعني آء انا وألمار نتضايق لمن نسمع البنات
يقلن الشينة عن امي فانعزلنا عنهن وبس والله
تحوّلت ملامح الجد للغضب -: وعيالي راضين بوضع اختهم !
لعبت بأصابعها بتوتر -: مادري يبه بس انا اللي ادري
انهم يعطونها علشان ماتزعل وتاخذ بخاطرها وهي بعد كان تقولهم لا تعلموا احد اني اطلب منكم وغير كذا كانت تعطيهم موجز ان حالتنا ماتسر
وانه حنا فقراء ومن هالحكي
قاطعها بصوت قوي حاد -: كلنا فقراء لله
لكن سواة امك هذي ماتنغفر ترا يا الجوهرة بنيتي
الحال اللي كنتو فيها مهي سالفة فقر والحي بعد اللي كنتوا فيه
كان زمان كلنا ساكنين فيه والحي مهو حي فقراء الحي حي شعبي
لكن يوم ربنا وسع لنا الرزق خرجنا منه وتوسعنا بالبيوت
الا ياسر الله يرحمه كان متعلق بالبيت وماحب ينقل منه
وبعد مسجل لكل واحد فيكم ثلاث اراضي تنباع بمئات الألوف
وغير المحلات اللي مسجلها بأسماءكم
و ع اللي اقوله ربي يشهد كان دايم يوصيني عليكم
لكن فايزة كانت الفلوس دايم تعمي عينها بنيتي وانا اعرفها زين
الجوهرة كانت منصدمة من والدها خلّف لهم كل هذا
وذلك البيت الصغير لم يكن دلالة على فقرهم
بل كان لتعلق والدها به الذي اصبح تحت الثرى
تحدثت وهي تبلع ريقها -: اجل والحالة المادية اللي كنا فيها
-: يابنيتي عمرك فكرتي شلون ياسر كان يجيب لكم المقاضي ؟!
بسرعة اجابت -: من راتب الشركة
-: الشركة راتبها تغطي مصاريف الكهربا ولا الماي ولا مقاضي البيت
-: اجل من وين
-: اخوي الله يرحمه قبل لا يموت وزع املاكه على زوجته وعياله
ياسر كان عنده كم محل دخلها لا باس فيه وياخذ منها
وبعد الغلطة اللي غلطها ابوك الله يرحمه انه ماكان عنده حسن تدبير
طبعاً هذي السالفة صارت عليها سنين وبنين كان ياسر رحمة الله عليه
يدخل الأسهم ويوم خسر خسر مبالغ فوق الملايين وكانت عنده ديون
فباع معظم المحلات والاراضي من كرامته وعزة نفسه رحمة الله عليه
رفض ياخذ ريال من الغير كلها هو تحمّلها بنفسه
قطع عليها فكرها طرق سيتي للباب
وصوت ألمار التي تأذن لها بالدخول
نظرت لـ سيتي التي وضعت كيس الطلبية ومدت لها الفلوس
بغرابة رفعت حاجبها -: ليش ماعطيتي صاحب التوصيل
برتباك -: لا مافي جهاد في يدفع كلاص
ألمار رفعت حاجبيها بدهشة -: وتقولي مهي ميانة !
عقدت حاجبيها بغرابة -: اي والله يشهد الله مابينا أي شيء
ووضعت يدها السبابة فوق فمها " دلالة على التفكير " ...غريبة والله
ثم نظرت لسيتي .. خلاص شكراً اممم طلبت كثير تعالي اجلسي كلي معي
سيتي قالت سريعاً -: لا سوكراً انا في سبئان ، وخرجت بسرعه
-: وفرت.. وانتِ تفضلي حضرتك
ابتسمت -: لا مابي توني اكلت شبس
-: جد جد وفرتوا والله حدي جوعانة
-: حد قالك ماتفطري ولا تتغذي
-: عاد انا مو جايني نفس مع هالمذاكرة وما انفتحت نفسي
الا بعد ما خلصت وراجعت الحمدلله حتى تصدقين طلبت بيتزا اكبر حجم
وبطاطس بعد اكبر حجم ثم ضحكت ..
اخذت من الكيس علبة البيبسي وفتحته بالمصاصة وشربت منه
ثم اخرجت كرتون البيتزا وفتحته واخرجت كيس البطاطس ولكن تفاجأت
-: فاضي ؟!
ألمار ضحكت -: شلون فاضي !
-: والله فاضي
-: يمكن بالغلط او شيء
-: لا كيف بالغلط مستحيل والله
-: خلاص احمدي ربك كلي بيتزا وبعدين دقي ع المطعم تفاهمي معهم
-: هو شكله كذا
اخذت قطعة مثلثة من البيتزا وقضمت من طرفها
" فالجوهرة من عادتها تبدأ اكل البيتزا من الآخير لأنها مقرمشة " -:
شهـ المطعم الزفت البيتزا مالحة واجد
-: انتِ من أي مطعم طالبة ؟!
الجوهرة قضمت اخرى وقد وصلت الى مكان الصويا
فاختلط الحالي والمالح اخرجت لقمتها -: اووووععععععع
ومسكت على فمها .. وش ذا
المار نظرت لها بقرف -: علامك انتِ
نهضت للحمام وتشعر بأن لديها غثيان وتمتمت وهي تدخل الحمام
-: لا البطاطس ولا البيتزا سواة المطعم ..
هذي سواة جهاد التبن اللي راح اراويه شغله زين
ألمار بغرابة انسدحت على جانبها -: لا ذي انجنت رسمي
شدخل جهاد بالموضوع .. واغمضت عينيها
الا اقول خن افكر لي بأحلامي الوردية احسن
وضحكت في داخلها وهي ترسم لوحة عوض في مخيلتها












*














ابتسمت براحة وهي جالسة على ذلك الكرسي
فهي تشعر بأنها تجلس على قطعة اسفنج وليس كرسي
كانت تضع قدميها في حوض، لفت لـ جنى
وهي تنظر للفليبينية التي تضع لشعرها الماسك
والاخرى تبرد اظافر قدميها
لفت عن يمينها فرأت الفلبينية التي تقف بجانبها -:
?What you want from me
ابتسمت ببلاهة -: yes
جنى ضحكت بقوة -: ههههههههههههههههههههههه
لا مهو منجدك البنت بتسألك وش تبين تسويه لك وانتِ تقولي يس
طلعتي فاشلة انجليزياً ياحرم العالم محمد
ارتعش جسدها لوهلة ثم عقدت حاجبيها -:
عاد انا شدراني هي وش قصدها المهم ايه .. " ونفخت ريشها "
قولي لها حرم العالم محمد تبي تسوي بدكير ومنكير ولا اقولك منكير لا
مافيني ابعده قبل صلاة الفجر
غمزت -: خليها ليلة حمرا وابعديها لمن تغسلين
احمّر وجهها بغيض -: مالك شغل
المهم خلاص ايه تسوي لي مناكير عادي
ضحكت جنى -: وغيره ؟
-: ابي تسوي بعد امم ماسك لشعري بس اهم شيء يناسبه
-: اوك انا اختار لك الماسك ولا ترا هن شاطرات بهـ الشغلات
-: اوك وبعد ابي فير ناعم بعد الماسك
-: اوك ووش رايك بعد تسوين مثلي تنظيف للبشرة
وغمزت .. ولا اقولك سوي تنظف كامل اليوم بخليك جد جد عروس
شهقت ولم تتحدث لأن اثير دخلت
-: يالخاينات انتن هنا وما تتصلن عليّ
جنى -: عبالي تذاكرين
-: لأبو من جاب المذاكرة وهالأشياء المغرية قيد التشغيل
ضحكتا نوف وجنى ....
نوف بتساءل -: الحين الفليبينيات ذولي يجونكن متى ماتبونهن ولا شلون ؟
اثير -: لا اصلاً هن يشتغلن هنا كخادمات ترا
ووقت مانبيهن للصالون يبدلن ملابسهن اللي زي منتي شايفة هاللبس البنكي الموحد ويبدين شغلهن وطبعاً هذا له راتب استثنائي
عن راتبهن الأولي الله يحفظ جدي طول عمره يفكر بمصلحة احفاده
ويحاول يسعدنا بقدر الإمكان
دخلن الثلاثي وفي نفس الوقت رحبن ولكن بلغات مختلفة
افراح -: بونجور
سما -: نامستي
سارة -: موش موشي
لم يجبهن احد
سما -: اوك هيلو
لم يجب احد
ثلاثتهن تنهدن -: اجل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اثير و نوف وجنى -: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سما ابعدت عباءتها -: قطيعه ماتشجعون الانسان يتثقف
في لغات الناسات الثانية
افراح مدت يديها للأمام -: ابي اسوي مساج يريّح اعصابي
اثير -: وانا بعد تعالي معي نروح الغرفة الثانية
اثير نادت المتخصصات بالمساج
وهي تسير بجانب افراح بلعت ريقها -: شخبار سعود ؟
عقدت حاجبيها -: تصدقين لي فترة ما اتصل عليه
-: ماكلمتيه مسج ؟
-: لا علشان كان عندي اختبارات فما امداني
-: رسلت له اليوم بس مارد عليّ
-: اممم يمكن مشغول او شيء انتِ عارفة الحين
اكيد عندهم اختبارات او شيء الا انتِ شتبين فيه
ابتسمت -: مابه شيء ولد عمي ووحشني فيها شيء ؟
ابتسمت بشك -: لا ابداً
ثم فركت اصابعها بتوتر وقالت بالقوة .. اثير ؟
جلست على سرير المساج وهي تفتح جوالها -: هلا
بلعت ريقها -: انتِ تحبين سعود صح !
سقط جوالها من يديها وبتوتر -: لا من قال هالكلام
-: مادري احس نظراتك وميانتك معه مادري بس هو احساس
ابتسمت وهي تحاول التحكم بأعصابها -: لا احساسك غلط حبيبتي
جلست هي بالسرير ايضاً -: طب بسألك سؤال يعني انا كنت وقتها صغيرة
فما اذكر ولمن سألت امجاد ماجاوبتني جواب مقنع
-: ويش حبيبتي قولي
-: سعود كان يحب وحدة وتكون بنت عمي صح ؟
طب من هي ما اذكر ان عندنا بنت عم غيرك وحتى عم عمر
بنته صغيرة الا اذا عندنا عم بالسر .. وضحكت
اثير ملامح الحقد جميعها ترسبت في عينيها
اخذت نفساً عميقاً -: مادري اول مرة اسمع هالكلام منك
بشك من ردة فعل اثير -: اهها
ابتسمت -: شاالي اهها ليه ماتصدقيني ؟!
ابتسمت هي الاخرى -: لا مصدقتك













*

















-: انت شوراك من بلية من جلست وانت مستانس
والضحكة ماتفارقك لحظة
-: وانت شوراك مب عاجبك حالي يعني ؟
تبي تنظلني قول ايه تبي تنظلني
ضحك -: حاشا لله ولا بغيت الله يديمها عليك من نعمة
عامر قطع عليهما -: شفتوا صور نايف وجواد بالانستقرام
-: ايه فالين امها هالإثنين مب قلت لكم وجه هالاثنين مب وجه دراسة
سلطان -: لا حرام عليك قبل كم يوم كلمته
وكان وقتها يذاكر بكل ذمة وضمير
ضحك -: الله يهديه
رفع حاجبه -: الحين ذا يضحك !
وضحك اكثر -: ايه
نظر لعامر -: لا اخوك انجن رسمي والله
-: من زمان منجن وشهادته مختوم عليها بعد
سلطان اتكأ على يديه بضجر -: في احد ملاحظ
ان عددنا صار يجيب المرض ولا انا اللي ملاحظ لوحدي
-: اي والله جواد في نيويورك ونايف بعد
سطام بالجبيل وعمار لاهي بشغله وايمن مختفي
مابقينا الا انا ونتو الاثنين اللي متفرغين ولله الحمد
ضحك -: شفت كيف هذي فايدة العمل الحكومي
عامر -: وفايدة الدراسة بعد
سلطان تحولت ملامحه للجدية وقال لجهاد -:
الا تعال أيمن ماحصلوا عنه خبر
هز رأسه بـ لا
-: اصلاً هو وين راح وليش اختفى
بيجننا هالولد
-: والله علمي علمك
-: لا وبعد وقت اختفائه بيومين مات عمي ياسر الله يرحمه
بلاه ماتحسون ان الموضوع له علاقة ببعض
عامر بهدوء -: الموت بيد رب العالمين وهذا يومه
بعدين حنا مالنا في اللي صار اللي لنا اننا نحصل ايمن
وبالنهاية الله يصبر عمتي وبناتها
جهاد تذكر الجوهرة وعفس وجهه -: اللي عنده قدرة على الحقد
اكيد عنده قدرة على تحمل اوجاعه
سلطان -: ايش قصدك
نهض -: لا ابد ولا شيء
عامر -: وين رايح ؟
-: رايح اشوف فهيدان وابو حميدان وش مهبيين فيه
سلطان -: المفروض هالاثنين مالهم جية
-: والله عاد من قالك تجيب اخوك وفهد اكيد بيجي دايركت مع محمد
-: عاد العصابة الجاية شكلها عصابة محمد وفهد
-: لا وش عصابة ما عصابة حنا ما صدقنا ونرتاح من سالفة عصابة جواد وجهاد والثلاثي المهبل ..
ضحك سلطان -: أي والله ونت الصادق
تعرف شيء
-: ويش
-: شكلي بدق على حاتم وكم واحد من القبيلة يجون يخاوونا
بدل هالقعدة الطفشية ..

 
 

 

عرض البوم صور لامارا  
قديم 14-07-16, 09:08 AM   المشاركة رقم: 88
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 26432
المشاركات: 391
الجنس أنثى
معدل التقييم: لامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 305

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لامارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجنة اجمل المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي

 






بعد خمس ساعات ..




.




كانت تجلس امام جواد وهي تهز رجلها بتوتر
وتفكر بعمق ..
جواد بغرابة -: جازي ؟
لم تجب
حبيبي ؟
لم تجب ايضاً
جزاوي !
اقترب من اذنها وصرخ .. جاااااااااازي
قفزت للجهة الاخرى -: هاه ايه نعم شفيك
ضحك وهو يشير لعقله -: هذا وين وصل
قررت اخفاء الامر عن جواد وبضحكة قالت -: وصل المريخ
-: ليش وش شاغلك
-: مب مهم
-: الحين اناديك من اول وتقولين مب مهم
-: الا انت باقي بتروح مع العيال تشوي
-: ايه وعاد قبل شوي كلمني نايف ان رزان منتظرتك
-: ويه تصدق نسيت سالفتها
قال وهو يقصد بأن الذي كانت تفكر به هو سبب نسيانها -:
وتقولين مب مهم هاه
ضحكت -:
شسوي عاد هي مصرّة نتقضى من المول للبيبي
قسم بالله احسها متحمسة اكثر مني
-: طيب حلو علشان بعدين ترتاحين لأنك بتكونين في الشهور الاخيرة
-: يالله ويني ووين الشهور الاخيرة توني في الرابع
-: الايام تركض بسرعة
-: متحيرة آخذ ملابس اولاد ولا بنات
اقول لرزان على الاقل ننتظر حتى السادس عشان اعرف
وشهو جنس الجنين
-: انتِ وش احساسك يقولون احساس الام صادق
-: مادري احس بنت بس والله ودي في ولد
ابتسم -: اللي يجي من ربنا الله يحييه
ثم قبلها ونهض .. يلا انا بروح اتجهز الشباب منتظريني
-: اوك وانا بعد بلبس عباتي وبروح لرزان
-: انتبهي لنفسك واي شيء تبينه اتصلي عليّ
بتردد -: والبي بي ؟
ضحك -: بعد ماقمنا نقول انتبهي له علشان ماتغارين
-: اصلاً هو بعيوني من غير لا تقول
عاد لها واحتضنها -: الله يحفظك انتِ والبيبي ويخليكم لي
ابتسمت بحياء -: ويحفظك ويخليك لي بعد
ابتعد عنها وذهب لغرفة النوم ليبدل
وعادت هي تفكر في جولان
هل تذهب له ام تذهب مع رزان كما اتفقتا سابقاً
ولكن قد يكون كاذباً
لحظة كيف سيكذب وهو يعلم اسمي
ولحظة ايضاً يبدو اني نسيت ان في امريكا
يكثر السحرة والكهنة ولكن ما المصلحة التي سيكسبها معي
فهو بالتأكيد يحتقر المسلمين وبالأخص اني متحجبة
ولكن لمَ نطقت اسم تلك المعزوفة وانا التي تركت سماع الغناء
اذكر آخر مرة سمعت بها عندما كنت اشارك تولين الغرفة
وبعدها استمعت محاضرة لإحدى المشايخ فخاف قلبي واعتزل الغناء
وحتى قبل تركي لسماع الغناء لم اكن هاوية لسماع المقطوعات الموسيقية
فكيف عرفت اسمها !!!
اشعر بأني سأجنّ كلياً يبدو اني سأذهب حتى افهم منه
فلا ضير من مقابلته ومعرفة صدقه ام كذبه
فقد بقيَ ساعة حتى يحين الموعد ..










*













في احدى فنادق نيويورك الضخمة والفخمة
بنبرة حازمة -: لك شو انتا عم بتعمل لنا مشاكل مع مستر عمر
تنهد وهو يشد قبضة يده -: هل من الممكن ان تتحدثي الانجليزية
-: آنجيل انتا بتفهمني شو بحكي فمنو لازم اتفلسف واحكي انقلش
المهم الجازي هلأ غير عن الجازي اللي كنت بتعرفها انتا
يعني الجازي ذيك راحت خلاص افهم هالإشي يرحم لي إمك
-: سأحاول فلا ضير من المحاولة
زفر براحة .. هي قد تذكرت ايف ماريا فبالتأكيد ستتذكر من هو آنجيل
-: ياربي هالرجل بيجنني انا بحكي له إشي وهوِ بيحكي إشي تاني
نهض وذهب لعلاقة المعاطف ثم ارتدى معطفه
وهو ينظر لساعته -: بقي ساعة على الموعد
سأذهب لأتمشى ثم سأذهب للحديقة تلك اوه لقد نسيت اسمها
وفتح جواله .. لا بأس سأبحث عنها في خريطة الموقع
فأنا اعلم اسم الشارع ذاك
تحدثت بالانجليزية -: وما اسمه
ارتدى الكاب -: لن اخبرك
-: لا تقل بأنه شارع سكنهم فهناك حديقة مجاورة
عض شفته -: لا اعلم
فتح باب الجناح وخرج ..
دارين اتصلت على الجازي -: شو اخبارك
-: كويسه وانتِ
-: منيحا بئولك بائي بتروحي انتِ ورزان المول
عقدت حاجبيها -: ايه ليش؟
زفرت براحة -: ماعندك مواعيد تانية
زادت بعقدة حاجبيها -: لا ليش ؟
ابتسمت -: بروح معكن المول
-: اوكي بس بغيت اسألك
-: تفزلي
-: اليوم شفتك تسحبين جولان .. تعرفينه ؟
بلعت ريقها وهي تقول في نفسها .. معئولة شافتني ! ..
-: دارين ؟
-: ايه معك بس الصوت عم بيئطع
ايه مادري والله شفئت فيه لمن شفت الناس بتلتم حوليه
بعدين تعرفي انا بحب جولان كتير كمعجبة لأعماله فما بيهون عليّ
اشوف نجمي بهـ الحالة ..
رفعت حاجبها -: يمكن عاجبه والناس حوليه ليش تدخلتي ؟
بلعت ريقها -: ما اعتئد تخيلت نفسي بمكانه مراح يعجبني اكيد
تنهدت -: المهم متأكدة انك ماتعرفينه شخصياً
-: لا كيف بعرف مغني اصلاً
احكيلي بلاهي عليكي
-: مادري والله عاد في هالدنيا كل شيء وارد
-: لا اتطمني حبيبتي وهلأ بجي لعندك وبروح معكن
-: اوك انتظرك
اقفلت الجازي وهي لم تصدق دارين في حرف واحد
ولكنها تجاهلت ذلك حتى لا تضطرب صداقتهما
لا بأس سيجري مخططي كما اردت
سأذهب المول لمدة ساعة ثم سأذهب للحديقة حتى وان تأخرت قليلاً
فلا بأس المهم ان اعلم ..











*














تقلّب للجهة الأخرى فقد حَلم بكابوس مفزع
بدأ يقول الاذكار ثم اغمض عينيه بسكينة
لكن روحه لم تذهب لعالم النوم وانما ذهبت لعالم الذكريات
وليس روحه فقط بل قلبه وعقله ايضاً ..

.

غادرنا انا وليندا الدمام وقد مُسسنا بالخيبة
وكل مرة تحاول اقناعي بالعودة إلى اهلي ووطني
ولكن تربية والديّ لم تكن هباءً منثورا
فقد ربياني على الشهامة والأصالة
فلم اترك ليندا بمفردها قط
فتوالت علينا الأيام والسنين حتى اصبح ابننا
ذا الخمس سنين فقررت ان انزل بمفردي مرةً اخرى
لأخبرهم بأني تخرجت من الجامعة وايضاً لأقنع ابي مرة اخرى بزواجي من ليندا ولكن تفاجأت بأن والدتي مريضة وجداً
كانت ترقد في المشفى فأجلت موضوع اقناع ابي
لن انسى حديث والدتي آنذاك
ابتسمت بتعب -: ست سنين يالظالم .. ست ما سألت فيها عن احد
بلع ريقه -: يمه انتِ ما تدرين شاللي صار
-: لا ادري
نظر لها بسرعه -: تدرين اني تزوجت !
كانت تتحدث بهدوء وتعب -: ادري وشفتك يوم جيت
وقتها كنت امشي بالممر وناظرت من الدريشة
الا اشوفك انت ومرتك جالسين بالزرع كنت منصدمة
ويوم نزلت اركض قابلت ابوك وحلف عليّ ان طلعت لك انا مطلقة
انثبرت في مكاني وانا ابكي يومتها اتصلت بخالك وعاتبته
اني خليتك برقبته أمانه لكن اقنعني يوم قالي
يا ام سلمان بالحلال ولا بالحرام
صدقني مازعلت انك تزوجت انا زعلت انك ما قلت لي
وحنا متعودين نحكي لبعض وعلاقتنا تعدّت ام وولدها
هذا اللي حرق قلبي ياسلمان .. زين خلنا من سالفة الزواج
عمرك فكرت تفرح قلبي باتصال وتطمن قلبي عليك
تدري اني ارسلت لك واحد يتعقب ريحاتك وجياتك هناك وكل هذا من خوفي عليك وكنت اتطمن انك عايش بخير وكان هالرجال يرسل لي صور لك تطمن قلبي صور لك ولمُرتك ولولدك بعد حفيدي الأول
كحت بتعب .. الا شسميته
اصبح صوته يميل للبكاء من حديث والدته -: ادوراد يمه
سميته ادوارد
عقدت حاجبيها -: ليه ماسميته اسم عربي
-: امه تبي هالاسم وماحبيت اكسر خاطرها
-: ومهو ولدك بعد ؟
-: مادري يمه خلاص والله انا اصلاً زواجي بكبره غلطة
لكن الله يهدي عمّا سلف
وقد فهمت ابنها من اللحظة الأولى -:
انت تزوجتها علشان لينا تزوجت صح
وضع رأسه على صدرها -: محد يفهمني غيرك
وهي تلعب بشعره -: اذا مافهمتك قبل لا تحكي وش فايدتي امك
بكى لم يستطع التحمل
ضحكت بتعب -: هاو علامك تبكي ؟
تكفى قولي كم عمرك
ابتعد عن صدرها وهو يمسح دموعه -: 25
ضحكت -: تستهبل معي انت في ام بتنسى عمر ولدها
بس كنت اذكرك بعمرك علشان تمسح دموعك يا الرجال
ضحك هو الآخر -: كنت مفتقدك ومفتقد كلامك اكثر من ابوي حتى
انتِ يمه كنتِ حياتي كلها كنتِ الحبيبة والصديقة والاخت والام وكل شيء
-: كنت ؟
ابتسم -: ومازلتي
ضحكت -: تصدق احسني صرت بخير
لا شكلهم خلاص بيكتبون لي خروج
-: انتِ خلاص الله يهديك ارضي باللي عندك ولا عاد تحملين
-: والله عاد شنسوي هذي قسمة ربنا شُفِت عينك سقطت والحمدلله
-: الحمدلله مأجورة ياريح الجنة مأجورة
-: يلا عاد طلبتك ترجع واشنطن وتجيب مرتك وولدك
-: وابوي ؟
-: ماعليك خله عليّ بيرضى واذا مارضى بكيفه
اهم شيء تقرّ عيني بولدي
ابتسم وهو يشد يدها -: الله يخليك لي يمه
-: ويخليك لي ..
.

كنت دائماً ما اردد لو كان في العالم مثل امي واحدة فقط
وليس عشرة لكان العالم بأجمعه بخير وجداً
بحثت عن حجز لواشنطن وعدت على كفوف الريح
اسارع كل شيء حتى الزمن ..
اخذت ليندا وادوارد وانا انتشي فرحاً
اخبرتها ان امي سعيدة بزواجنا وانها ليست غاضبة عليّ
وهي من طلبت قدومها معي فسعدت ليندا وكثيراً
فما استغرق ذلك كثيراً من الوقت والا قد اصبحنا في خلال يومان في اراضي الدمام السامقة ..
لحظتها ابت امي الخروج من المشفى حتى اكون اول يدٍ تمسكها
لنخرج سويةً من المشفى وحتى اني انا الذي قُدت بها الى المنزل
وعندما كنت في السيارة كانت هناك ليندا وادوارد
امي كانت تجيد الانجليزية فتحدثت معها
-: اهلاً بكِ ليندا في عائلتنا حدثني سلمان عنكِ كثيراً
ابتسمت بسعادة -: اهلاً وسهلاً بكِ ايضاً
اظن بأنك محظوظة كثيراً لأنك تملكين ابناً مثل سلمان
ابتسمت لها -: واظنك محظوظة اكثر بأنكِ اصبحتِ زوجته
ابتسم سلمان -: انتما هكذا تجعلاني افرد عضلاتي لألا شيء
ضحكتا ....
ليندا -: الحمدلله على سلامتكِ لقد كنت قلقة عليكِ عندما اخبرني سلمان بأنك ترقدين في المشفى
-: لا لاتقلقي فأنا بخير ولله الحمد في ذلك
انتِ اخبريني كف هي احوالك وكيف هي حال حفيدي
نظرت لإدوارد النائم في حجرها -: جميعنا بخير
.

ابتسم بالرغم عنه فالذكريات التي فيها والدته
تجعله يشعر بالدفء دعا لها كثيراً بالرحمة والغفران
ثم انتقلت ذكرياته لمقابلة اربعتهم بوالده ..
بعد ان دخلوا جميعهم محمد لم يتلفظ بحرف على سلمان وزوجته مراعاةً لزوجته المتعبة والمريضة ..
فقد كان يمسك زوجته حتى اجلسها على الكنبة
منيرة اتت مسرعة بالخطا وهي تبكي لتحتضنها وقد كانت حينها بالمرحلة الثانوية -: يمه البيت بدونك مخيس والله
نورة من خلفها وهي بالمرحلة المتوسطة -: ابعدي عن امي وحشتني حيل
ضحكت -: هذا وانتن عندي بالعصر
نورة لعبت بأصابعها بحياء -: شنسوي نحبك طيب
مسفر يتنحنح وهذا يصغر سلمان بسنتين -: بصراحة انا عتبان عليك يمه يعني شلون سلمان هو اللي يجي لك .. آآ ولم يكمل كلمته
حتى ان فمه قد نسيه مفتوحاً
والدته عقدت حاجبيها -: وش فيك بلعت لسانك
اشار على ليندا -: منو ذي
ليندا التي كانت تجلس بجانب سلمان
سلمان احاط بذراعه على كتفها -: هذي مرتي
واخذ ادوارد واجلسه على حجره .. وهذا ولدي
منيرة بصدمة -: من متى هالحكي !
نورة لم تكن اقل صدمة منها
عمر الذي كان بالصفوف الابتدائية ولكن عقله كان يكبره بسنوات كثيرة -:
اكيد تزوج ذي علشان لينا تزوجت
مسفر بحزم -: عمر وش هالكلام
وضع رجله اليمنى فوق اليسرى وتكتف ببرود -: وانا ماقلت الا الصدق
منيرة لم تعلم لمَ ضحكت -: ذا الولد مستحيل يكون عمره عشر سنوات
-: ماني ولد انا رجال
ضحكت مرة اخرى -: ولا تزعل حبيبي رجال يعني رجال
-: تتمسخرين عليّ !
-: ابد اعوذ بالله في احد هنا يتمسخر .. ولفت يمنةً ويسرة
محمد بحزم -: خلاص يا عيال
ع العموم وقبال الكل انا مانيب راضي على زواج سلمان
لكن علشان خاطر ليلى راح امشي الموضوع
لكن سالفة زواجك فيها راح يتم سر عن القبيلة ومحدن راح يدري عنه
وتعال بين فترة وفترة هنا لاعد تفشلني بين رجال القبيلة يوم يسألوني عنك
واتعذر عنك بلسانك مفهوم ؟
ابتسم لوالده -: حاضر يبه
بغرابة -: مراح تعترض ولا شيء
نهض وهو يسير بإدوارد معه وقبّل رأس ابيه وكتفه -: يبه انا ما غلطت يوم تزوجت ولكن غلطت يوم اني ماخبرتكم ولا طلبت المشورة منكم
وراضي ان زواجي راح يتم سر عن الجميع لكن تكفى يبه
ولدي ادوارد اللي هو حفيدك حطه بعينك هذا اللي اول حفيد لك وهذا اللي بيحمل اسم العايلة وفخرها ...
معروف عن محمد بأن اغلب حديثه لا يكون مباشراً ولكنك تفهم المقصود منه وسريعاً -: حنا ما نهمل فرد بآخره اسم الحمادي
لكن عندي لك شرط
-: وشهو يبه آمرني
-: الكل راح يناديه محمد مابي اسماء اجنبيه تدخل عايلتنا
ابتسم بسعه -: بس ؟
تكتف -: ليه تبي شروط ثانية
ضحك وهو يقبّل رأس والده وكتفه مرة اخرى -: الله يخليك لنا يبه
-: لا تفهم من كلامي اني رضيت عن زواجك
مراح ارضى فيه الا اذا تزوجت بوحدة من بنات عمامك
عفس وجهه -: لا يبه انا يلا اتحمل وحدة تبيني اتزوج ثانية !
-: تبيني ارضى هذا هو شرطي
-: مايهمني ترضى بزواجي اهم شيء تتقبل ولدي
بحزم وقد تحوّلت ملامحه للجدية -: يصير خير يا سلمان
وخرج من الصالة
مسفر -: هي سلمان مرتك ماتحكي عربي صح
-: ولا تفهم
-: اجل تبي الصدق والله صاروخ بروح اتميلح عندها
بضحكة -: تراها متزوجة
ضرب راسه -: اوه صح تذكرت لكن ماعليه يمكن تتركك وتجيني
وجلس بجانبها .. اححم اححم هاو ار يوم آيام برذر سلمان المجنون
سلمان ذهب له بغيره وسحبه من عندها -: انت خير تجلس جنب ليندا
-: اوهو ليندا بعد .. يو ليندا انتِ في اسم حلو واجد زين والله
منيرة ونورة تسدحن من الضحك وليلى كانت تضحك بخفوت
من تعب العملية وقالت -: سلمان لازم تحجب ليندا عن مسفر ماتأمنه
مسفر بضحكة وهو يتجاهلهم -: انا في عمر 23 انتِ في كم عمر
ليندا عقدت حاجبيها -: آي دونت نو وت يو سايد
-: ماعليك افهمك وش اقول انا
سلمان بحدة تحدث لـ ليندا انقلش وسلمان عربي -: ليندا دعيك منه ..
وانت يامسفر اياني واياك تقرب صوبها
مسفر -: والله ماتنعطون وجه هذا وانا ابي اونسكم شوي
ورفع يده .. يلا ليندا سي يو قبل لا يجي زوج انتا في يذبح انا
منيرة وهي تمسح دموعها -: تراها مهي هندية ولا بنقالية
-: هذي اطلق من الهندية والبنقالية
سلمان بنبرة تهديد -: قسماً بالله يا مسفر
ضحك -: خلاص توبة توبة والله انا زوجتك ذي لا اعرفها ولا تعرفني
وجع حسباله بآكلها عليه اصلاً يمه انا مسافر بكرة واشنطن واتزوج وحدة لي من هناك ..
تكتفت -: لا والله عاد سلمان وبلعناها تجي انت والله لا اتجنن
ذهب ليقبلها -: بعيد الشر عنك يمه
نورة همست لـ عمر -: احسك ماحبيت ليندا
-: ايه
-: ليش ؟
-: لأن المفروض سلمان يتزوج لينا مهي ذي ليندا
-: ماتدري يمكن خيرة
بعدين اصلاً ابوي مايبي سلمان الا يتزوج من قبيلتنا
يعني حتى لو لينا كان عيّا ..














*












تنهد ولم تعانق عينه النوم لحظة
فالصدمات المؤلمة هي مصابيح سوداء تحطمت
فزادت الطريق عتمةً على عتمته
تذكر حينما اتى دوره في الحديث وياليته لم يأتِ دوره
-: يابنيتي بغيتك في اكثر من موضوع
-: اسمعك يبه بس قبلها تكفى تصرف في وضع امي
-: امك الحين الله يعلم بحالها وانتِ خلاص انسي اللي صار
ولا ردت فايزة لعقلها لي كلام عسير غير يسير معها
تنهدت -: اوك يبه قول اللي عندك
-: اول شيء بغيت اسألك ماتدرين وش سبب اختفاء ايمن
-: يبه والله شوف ايمن مسوي سواة كايدة
وبصراحة انا متبرية منه ليوم الدين
بصدمة -: ليش يبه
-: يبه يعني صح الموت بيد رب العالمين واللي صار ماهو الا سبب
لكن انا احمّل ايمن في كل شيء ادري اول مرة افتح لك فيها قلبي
-: لا قولي يابنيتي انا جدك اذا ماقلتيلي تقولي لمين ؟
بتردد -: يبه ايمن ..
-: ايمن وش فيه !
-: ايمن يتعاطى و.. و يشرب بعد
بصدمة اتسعت عينيه حتى كادت ان تخرج من محاجرها -:
لا اكيد تكذبين
نظرت للأعلى حتى تتحكم بدموعها -: يبه والله ما اكذب عليك
يبه لمن ابوي الله يرحمه شاف المخدرات والحبوب وقوارير الخمر
من الصدمة ماتحمل وطاح ع الارض
شدت على فخذيها .. بس صدقني مادري ايمن وين راح

...
زفر بغضب فأيمن هذا يبدو انه سيلطخ سمعة قبيلتهم
فبدايةً لا عمل ولا شهادة ونهايةً اصبح شخص يتعاطى
حتى اني من صدمة سماعي لهذا الخبر
لم يستطع لساني اخبارها بموضوع عوض الذي اختفى هو ايضاً
ولا نعلم سبب اختفاءه وحتى الجيران يقولون ان بيتهم فارغ
لا احدَ فيه ..














*











وضع يده في جيبه ليأخذ جواله ورأى نفسه في الكاميرا
ابتسم على شكله براحة فلا احد سيعرفه الآن
فالكاب الذي يغطي شعره والنظارات الشمسية التي تغطي عينيه
والشارب اللازق الذي وضعه فوق فمه للتمويه
جلس في احدى مقاعد الحديقة وبدأ يتأمل المارة
لعلها تأتي مبكرة ..
لترف الفضول الذي لديها تجاه ذاكرتها المفقودة
عقد حاجبيه حينما رأى شخص لم يكن يتمنى ان يراه
سعود ؟ ماذا يفعل هنا
كيف سأحادث الجازي الآن وهو هنا
.

في جهة سعود
سعود حاول ان يتناسى امر الجازي وانها زوجة صديقه في الوقت الراهن
فجواد في نهاية المطاف لم يسيء نحوه بشيء سوى انه سرق منه محبوبته ولكنه ايضاً لا يعلم ..
اخذ من جواد اعواد الثقاب واشعلها
نايف استنشق هواءً ثم زفره -: صراحة كذا اقدر
ارجع لأجواء المذاكرة والغثا براحة بال
ابتسم احد الجالسين فهم قد خرجوا مع قروب البعثة
-: عاد ماودي والله يجي رمضان وحنا في الغربة
-: لا ونعيّد هنا لا امبيسبول والله
نايف -: يلا ماعليه كلها اول اسبوع من شوال وحنا نازلين
-: اي والله صدقت
سعود وهو ينظر لمركب الشوي -: شبلاه ذا معيي يشتغل
جواد -: لحظة اجيب مكعبات القاز
سعود سرح لا شعورياً في جواد وبدأت الافكار الشيطانية تأتيه
من كل صوب ولكنه طرد كل تلك الافكار والقى تنهيدة طويلة
ضربه جواد على كتفه بضحكة -:
انت علامك كن هموم الدنيا كلها على راسك
ابتسم بمجاملة -: لا ابد مابه شيء
غمز -: علينا
اوه تذكرت لا تكون حصلت وحدة جديدة تشبه ام عيون رمادية
وضحك ..
سقط الكبريت من يده ونظر له واطال بالنظر اليه
رفع حاجبه بضحكة -: علامك مضيع شيء في وجهي
-: لا سلامتك هات هات المكعبات












*












دارين حملت الأكياس عنها -: بساعدك
-: لا عادي خفيفة
-: يلا عاد لازم ندلْعِك
ابتسمت -: اوكي خذيها
رزان -: شوفي المحل ذا في فساتين كيوت
-: ترا انا ماني متأكدة انها بنت يعني هو احساس
-: طب وانتِ ماتدرين ان احساس الام يكون صح حتى اصح من الاجهزة
-: اممم الا ادري بس مادري والله
ضحكت -: اقول امشي دخلنا
دارين نظرت لساعة معصمها .. بقي نصف ساعة على اللقاء
يجب ان اضيّع الوقت بقدر الامكان حتى لو انها نفت ذهابها
اشترت الجازي فستانان وعندما خرجت نظرت لساعة معصمها -:
بنات والله تعبت خلاص خلونا نروّح
دارين -: طب دامك تعبتي شو رايك نروح دور المطاعم ونجلس وناكل
رزان -: فكرتن ممتازة
بضيق -: نقدر نأجلها ونخليها يوم ثاني
دارين -: طيب لو بنأجلها وين بتروحين ؟
الجازي بمراوغة -: اكيد البيت
-: طيب بنروح معك ونكمل سهرتنا هناك
-: نخليها يوم ثاني لأني تعبانة حيل وابي السرير
رزان -: خلاص حبيبتي اللي يريحك
دارين -: لا اسمعي هيدا كوفي خلينا نجلس بيه شوي
مشتهية بحلوى بيعملوها هون
رزان -: يلا جزاوي عفية نجلس شوي ربع ساعة مانطول
تنهدت -: اوك ربع ساعة مو اكثر
وهي تهز راسها وترفع حاجبيها ببراءة -: ايه مو اكثر
دارين ابتسمت بتفاؤل وجلسن ثلاثتهن بالكوفي
دارين التقطت هاتفها ومثلت بأنها تراسل احدٍ ما
واطالت بذلك
الجازي بضجر -: دارين اطلبي وخلصينا
دارين بتمثيل وضعت الهاتف بالطاولة -:
اوه معليش انسجمت وانا بحاكي اختي
رزان -: لا دام كذا خذي وقتك
الجازي -: رزان وش فيك !!
اشوفك اليوم رايقة ماشاء الله
-: والله انا كل يوم رايقة الله يحفظني بعدين انتِ وش فيها اخلاقك اليوم قافلة اعوذ بالله من حملك ذا معد عرفنا لك حال ..
دارين نهضت -: خلاص انا بروح اطلب بدكن اشي تحبونه
ولا اطلب لكن بكيفي
رزان اخذت المنيو -: لحظة بختار انا
شوفي جزو وش رايك ناخذ ذا شكله لزيز
-: خذيلي أي شيء يكون حلاه زايد
ضحكت -: بدا شغل الوحام هاه
-: أي وحام يرحم لي اهلك
ووضعت رأسها على الطاولة تفكر
واختارت رزان عدة اشياء وذهبت دارين لتطلب
ودارين اخبرت الكاشير بأن يتأخر الجرسون في تقديم الطلب
رزان نظرت للجازي -: وش فيك منتي على بعضك اليوم
-: على قولتك علشان الحمل
-: لا مهما كانت اخلاقك قافلة ماتعاملينا كذا
اليوم منتي الجازي اللي اعرفها
-: مادري يارزان مادري اللي بسويه غلط ولا صح
-: ووش بتسوي
جلست دارين واعادت رزان سؤالها للجازي
فقالت -: بعدين اقولك
دارين بتحسس -: اذا في اشي بينكن عادي بئوم
رزان ابتسمت -: لا عادي حنا سرنا لبعض صح الجازي
الجازي بحدة غير معهودة عليها -: والله يوم تقول دارين الصدق
انا بأتمنها اسراري
رزان شعرت بأنها ضائعة بينهما -: أي صدق
نظرت لدارين .. وش صار بينكن ؟
دارين بارتباك -: ماصار اشي بحلف لك واللهِ
الجازي نظرت للساعة بتوتر .. بقي ربع ساعة
متى ستصل فالميترو مزدحم وثم بعد ذلك مسافة المشي من المحطة
الى الحديقة بالتأكيد ستتأخر وهل سيبقى جولان بانتظارها ام انه سيمل
فيذهب ....


..

بعد ربع ساعة
نهضت الجازي -: شكل اكلكن مطول انا بروّح البيت تعبانه
الجرسون -: اكسكيوزمي
جلست الجازي وهي تهز رجلها
رزان كانت تعلم بأن بها امراً ما ولكن عقلها متوقف عن التفكير
كانت نظراتها متنقلة بين دارين والجازي
وتشعر بالفعل انها ضائعة بينهما ..
ملاك التي كانت تسير في المول مع صديقتها
انتبهت للجازي ورزان ودارين واخبرت صديقاتها ان ينتظرنها قليلاً
ثم ذهبت لهن -: لا ماشاء الله متجمعات هنا وماتقلن لي
دارين ببتسامة -: تفزلي حبيبتي اشتئنالك
نظرت للخلف -: معاي صديقاتي
رزان -: الله يحييك انتِ وياهن تفضلن
الجازي بقلة صبر كانت تنظر لهن بصمت مما يعني انها ستتأخر اكثر
فشعرت باليأس يتغلغل في اعماقها وصحت على صوت ملاك
-: الجازي ؟
بارتباك -: هلا
-: وين الناس
ابتسمت -: هنا



__________


انتهى ..



اعتذر عن التأخير و الأخطاء الاملائية ..
واحتمال اوقف تنزيل لأن مافي تفاعل وراح استأنف التنزيل الين اشوف ردود تشجع الانسان يكتب ")


-كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك



 
 

 

عرض البوم صور لامارا  
قديم 14-07-16, 09:14 AM   المشاركة رقم: 89
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 26432
المشاركات: 391
الجنس أنثى
معدل التقييم: لامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 305

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لامارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجنة اجمل المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله تبارك الله ولا حول ولا قوة الا بالله




البارت السادس والأربعون



" قراءة ممتعة "



___________










رنّ هاتفه رد عليه بضجر -: Yes Lely
اتسعت عينيه .. What!!!!!
Ok ok , I will come now
وضع هاتفه في جيب معطفه وخرج من الحديقة
وهو يلعن حظه للمرة الألف
وكان يتحدث في داخله ..
" مترجم "
هل هذا وقت الشغل الآن
يعترض طريق لقائي بها ، لا بأس فمن الأفضل الذهاب الآن
فلا اريد شوشرة بما ان سعود متواجدٌ هنا
وهي ايضاً قد تأخرت
فمن الممكن انها لن تأتي ..









*


















نظرت لساعتها بتوتر ونهضت -: انا بمشي الحين
ونظرت لصديقات ملاك .. تشرفت بمعرفتكن
ملاك -: وش فيك بدري مالنا ربع ساعة من جلسنا
يعني يوم زانت السوالف قلتِ بتروحين
ابتسمت بقلق وهي تنظر لساعتها -: لا خلاص الوقت تأخر
-: ترا عادي جواد مراح يرجع البيت الا بعد المغرب
فبلاش هالحرص بعدين عادي نرجع انا وياك
-: خلاص ملاك حبيبتي لا تحنين الجيات اكثر ان شاء الله
ونظرت لرزان .. بتروحين معي ولا بتقعدين ؟
ابتسمت وهي تنظر لملاك وصديقاتها -: لا بمشي معك
يلا بنات نلتقي على خير
دارين نهضت ايضاً وهي تنظر لساعتها -: ونا كمان بمشي معكن
احدى صديقات ملاك وهي كويتية -: يه شدعوه بعد ما استانسنا
ويا بعض تبن تهجون
ضحكت رزان -: يلا الجيات اكثر ان شاء الله
الجازي -: ايه وانبسطنا معكن الله يسعدكن
دارين -: بالزبط والله انتن جد مهزومات
وردين الفتيات عليهن وودعن بعضهن البعض
ملاك نهض وشدت يد الجازي بقوة وهمست -: انتبهي لنفسك
وانتِ جالسة كلك سرحانة ومنتِ على بعضك
الجازي شدت اكثر منها -: تعبانة شوي اروح البيت انام ان شاء الله اطيب
ابتسمت لها وهي تترك يديها -: نتلقي ع خير
-: ان شاء الله
وذهبت الجازي وبرفقتها دارين ورزان
دارين تنحنحت وقالت للجازي -: انتِ زعلانة مني ما ؟
-: لا
-: طيب شو كان تفسير كلامك اول
-: ماكان قصدي شيء
-: ليش مابدك تصدئيني اني ماني مخبية عليكي اشي
نظرت للسماء -: ودي اصدقك لكن في اشياء كثيرة داخلي
مهي قادرة تصدقك
بلعت ريقها -: الجازي انا مستحيل بسوي اشي يضرك
سقي فيني ..
رزان -: له له وانا وين رحت
دارين ضحكت -: انتِ هون
-: عارفة اني هون لكن خير تسق فيكي وانا ماتسق بيا
الجازي ضحكت بالرغم عنها -: تسق بيا اجل ؟
رزان -: ايه هذي الضحكة اللي نبيها
من اول عاقدة حواجبك ومكشرة وسرحانة وحالتك حالة
ابتسمت -: ونتِ شدراك اني مكشرة
-: احساسي هههههههههههههههههههه
-: لا خلي احساسك لك
دارين تلقت اتصالاً ولكن لم ترد عليه -: يلا بنات هلأ بستأذنكن
رزان -: ليه منتي رايحة معنا الميترو ؟
-: لا بدي امشي لمكان تاني
-: اهاا اجل انتبهي لك
دارين نظرت للجازي واحتضنتها -: سقي فيني
الجازي ابتعدت عنها بهدوء -: بحاول
ابتسمت -: متشكرة لإك ولمحاولتك
دارين ابتعدت عنهما وهي تشير لهما بعلامة الوداع
والتقطت هاتفها وعاودت الاتصال به
-: نعم ؟
-: I'm went to photography site
ابتسمت بسعادة -: شو صدئ اللي بسمعو !
بخيبة -: Yes
وباصرار ..
but I will back her soon














*














صلت الفجر ونهضت لتأخذ السجاد
كل ماتذكرت ليلة البارحة تفجر وجهها حمرةً
وشعرت بلهيبٍ حار يخرج منها
مسكت على بطنها بعشوائية .. هل من الممكن ان اصبح امًّا !
طرق الباب عليها
التقطت السجاد سريعاً -: تفضل
دخل وعلى شفتيه ابتسامة واسعة ثم جلس على السرير
باحراج شتت نظرها -: مايحتاج تدق ع بالي اثير
-: هذي قواعد اساسية في الادب
حتى لو كانت غرفتي وحتى لو كان اللي فيها زوجتي
صمتت واعادت السجاد مكانه ..
ترددت في الذهاب للسرير فهي تشعر بالحياء الشديد منه
بغرابة -: مراح تنامي ؟
لفت عليه وبارتباك -: الا الحين ان شاء الله يعني يمكن
-: ههههههههههههههههههههه شفيك مختبصة
تعالي تعالي اجلسي بحضني بحكي لك قصة
عقدت حاجبيها بغيض -: وش قالوا لك بزر عمري 3 سنين
وذهبت لجهتها في السرير وتلحفت وهي مغتاظة منها
نزع اللحاف منها وهو يضحك -: انتِ مامنك فايدة
الحين ذا جزاي ابني فيك قوة تحمل للردود المزعجة
نظرت له -: بس انت مستفز واجد
اقترب منها وارتكى على يده
واصبح يلاعب شعرها بيده الاخرى
شعرت برعشة تسري في جسدها
همس -: كنتِ خايفة صح ؟
اغمضت عينيها بتوتر
-: المرة الجاية اطردي هالخوف
فتحت عينيها وهي تشهق -: وليه في مرة جاية !
ضحك على ردة فعلها -: ليه مب انتِ زوجتي
دقّ قلبها من لفظ " زوجتي "
كان للصالون ذاك نتيجة قوية
فبكل شفافية عندما كنا بكندا بعد ان صرحت له بالاقتراب
في ذلك الحين لم يفعل شيء فقد كان منشغلاً كثيراً
وعندما عدنا كنتُ مشغولة بالاختبارات
وحتى بعد ان انتهيت لم يفاتحني بالموضوع
هو لم يكن يريد ازعاجي
فبعد ان صرّح برغبته اراد مني
ان اجعل ذلك اليوم يناسبني انا
دائماً ماتكون تصرفاته راقية حتى في اخذ حقوقه الشرعية
كان زوجاً راقياً ...
كم احسد نفسي عليه ..
-: وين سرحتي ؟
ابتسمت -: كنت افكر شلون انت انسان راقي













*












بعد يومان

.







اليوم آخر اختبار لها
كان عقلها مشوش قليلاً
اغمضت عينيها وهي تتنهد
..
لعبت باصابع يديها -: تهقين صايبهم شيء ؟
-: لا ماظنتي
-: خالة فتحية كان دقت علينا وتطمنت علينا بس مالها حس او خبر
-: لا انتِ لا تهوجسين كثير ويلا انقلعي برا ابي اذاكر
عقدت حاجبيها -: جوج !
جزاتي انا اللي افضفض لك
لانت ملامحها ثم تنهدت -: خلاص حقك على راسي وعلى عيني
اجلسي هنا بس تكفين بلاش هذرة
بملامح يائسة تنهدت -: طيب تكفين حاولي في ابوي مطلق نروح بيتنا
على اساس ناخذ أي غرض من اغراضنا
حتى لو اشوف خياله مهو لازم هو نفسه قسماً بالله لا ارتوي
رفعت حاجبها بضحكة -: اجل انتِ مو في بالك خالة فتحية
اللفة الطويلة العريضة ذي علشان عوض هاه .. وترتوين بعد
قولي لي انتِ وش قاعدة تقرين هاليومين ، وضحكت بقوة
دخلت داخل لحافها وهي منحرجة منها
-: انقلعي اصلاً محد يتكلم انتِ عندك
..

تنهدت مرة اخرى فبعدها بمدة ليست ببعيدة
القى جدها عليها تلك الصدمة ..
عوض مختفي !!
ماهذه الكارثة .. ماذا لو علمت ألمار
ماذا ستفعل هل ستصمد إثر تلقيها صفعات الصدمة هذه تلو بعض
وليس هو فقط بل امه واخته وحتى انهم لم يذهبوا لـ حائل
وطن امه ..











*











عقد حاجبيه -: هذي علامها ماتطفش يعني
زفر بضيق
رسلت له اخرى ..
" سعود تدري اليوم آخر اختبار لي "
فتح جواله ..
" طيب وانا شدخلني فيك "
شعرت بانكسار نفسها .." ابد بس بغيتك تدعيلي "
" اثير وبعدين معك انتِ عارفة اني حالف ما اكلمك "
- " وهذا انت كلمتني "
سعود سفهها واقفل جواله
رسلت هي بسرعة " تراني سويت كفارة بنيتك
يعني خلاص اللي فات مات "
- " اذا عندك مات انا باقي بقلبي حي "
- " اهاا باقي مانسيتها "
- " ولا راح انساها "
- " سعود انت عايش بحلم لازم تصحى على نفسك "
هو لا يستطيع اخبارها بأنه وجدها فكتب
" وانا حابب الحلم ذا .. يلا عن اذنك بروح انام "
- " اوك نم على احلامك واصحى على احلامك
لكن صدقني انت في النهاية الخسران "

لم يرد عليها وانما اقفل جواله واغمض عينيه
وهو يقول في نفسه ..
يبدو انها كبرت وان كان قليلاً
ضحك في نفسه ..
فلم تعد تخبرني بأنها افضل منها او بأنها تحبني
لو علمت اثير بأنها حية ماذا ستفعل ؟
والاهم من ذلك ان علمت بأنها لاتعرفنا
هل من الممكن ان تفرح بذلك !
لهذا انا امقتك وكثيراً يا اثير
















*


















مر هذا الاسبوع سريعاً
واتى رمضان شهر الخير
شهر الرحمة والغفران ، والعتق من النيران ..


.






في بيت الجد
كعادة كل سنة
الجميع يجتمع نسواناً كنّ او رجالاً
شبّاناً او اطفالا




..

في المطبخ

شيلاء .. عبير .. صالحة .. الجوهرة
يضعن الطعام بالآنية
لجين .. ألمار .. الجودي
يذهبن بها لمكان النساء
الجوري .. مجدلين ويساعدهما فهد ومحمد وهم يذهبون بالطعام
الى مكان الرجال ...
والخادمات بالتأكيد معهن ..
اما الأمهات فكن جالسات مع الجدة
لأن كل واحدة من البنات أصرّت على امها ان يكون اول رمضان
راحةً لها من هذه الاعمال ..


..


صالحة استنشقت رائحة الصينية -: الله !
مين مسويها ريحتها تفتح النفس
الجوهرة -: انا
-: بوش ؟
-: بالدجاج
-: متأكدة منتي حاطة فيها شيء مني ولا مني
ضحكت -: وش الفايدة من اني اسممكن
لكن هو واحد حلال عليه اسممه
صالحة اتسعت عينيها -: ومنو ذا التعيس
اللي داعية عليه امه بكل ليلة سحر
ببتسامة وهو تقول في داخلها .. اخوك العمى ..
-: الله يستره
شيلاء -: مجد تعالي خذي الصينية واسمعي حطيها قريب من جهاد
له يومين يحنّ عليّ يبي صينية بطاط وانا ساحبة عليه
الجوهرة عضت على شفتها -: وهذي هي جته صينية البطاط
وقالت في نفسها .. ياليتني حاطة فيها شيء
مجدلين اخذت الصينية واستنشقتها -: كم باقي على الاذان ياجماعة
-: مابقى شيء يلا وديها سريع
عبير كانت شابكة السماعات في اذنيها وتضع الشوربة في الصحون
ولم تنتبه للقدر فلمسته وهو ساخن -: آآآآآآآه
الكل التفت لها وعبدالعزيز ايضاً قال -: وش فيك ؟
عقدت حاجبيها بألم -: ماعليكن كملن اشغالكن
شيلاء -: وش فيك ؟
ضحكت بخفوت -: انحرقت
صالحة -: الحمدلله والشكر انتِ تركي جوالك
وكل شيء بيصير تمام
شيلاء -: ترا حتى انا متزوجة وفترة ملاك بس ماني مثلك كل شوي الجوال في اذني ..
الجوهرة بضحكة -: وعلامكن محترات
صالحة -: ياخ هذا عبدالعزيز مايقدر " شفطت هواء "
بدونها كذا مايقدر
شيلاء -: اي والله يا اني حاقدتن عليه
عبير بخفوت -: خلاص اكلمك بعدين
ضحك عبدالعزيز وهو قد سمع حديثهن
وهمس -: انتبهي زين على نفسك
ولا تحترقين ثاني ولا اشوف شغلي معك
بعقل بريء -: ليش أي شغل
-: لمن تصيرين ببيتي تعرفين
شهقت -: استغفر الله اللهم اني صايمة
واقفلت الخط على وجهه
وتمتمت -: ياربي ذا قليل ادب انا آخر مرة اكلمه
ضحكت صالحة -: ليش وش قايلك
-: يقولي لو تحترقين ثاني اشوف شغلي معك وانا سألت وش شغله
يعني وهو قالي لمن اصير ببيته اعرف
الجوهرة عقدت حاجبيها -: ولا تكونين قفلتي بوجهه زي العادة
باحراج -: ايه
شيلاء ضحكت بقوة -: ترا هي يا الحبيبة ماتحسي براءة عقلك اختفت يعني ترا يمكن الشغله اللي قصده عليها يسوي لك مراهم مكان الحرق او أي شيء استغفر الله من تفكيرك بس
شهقت بقوة -: لا والله انا ما افكر كذا بس هو نبرة صوته
مادري كيف والله
لجين دخلت مقاطعة لهن وبهدوء قالت -: بقى شيء ؟
عبير -: لا بس خذي الشوربة يعطيك العافية
ولا اقول وخذيني انا بعد معك من هالشيلاء
الجوهرة اخرجت العصير والذي هو " توت وتانج برتقال "
ووضعت بصينية للرجال
وصينية اخرى للنساء
وهي تفكر كيف انها اصبحت علاقتها جيدة نوعاً ما مع الجميع
فبعد ان انتهت من الاختبارات
وتجمع الجميع وكان الفتيات يجلسن على الارض يلعبن " اونو "
وقفت خلف المار وقد كان دورها فأخذت تلك الورقة الرابحة
ووضعتها وهي تبتسم -: فزت
المار حينها لفت عليها -: يا الغشاشة دوري وانا اللي فزت
كانت صالحة اكثر وحدة متفاجئة وشيلاء لا تقل عنها
اما عبير قالت -: واخيراً شرفتينا
ضحكت -: كنت اتغلى
..

الموضوع الاهم ألمار متى ستعلم بقصة عوض التي لم اعلم تفاصيلها بعد !











*


















صبت الماء في الاكواب
ونظرت للساعة -: يلا شوي ويأذن
رؤى -: تصدقون ما احس بتعب
الهنوف -: ايه رغم اننا كرفنا ونظفنا البيت وطبخنا
سامية -: اصلاً الانسان لمن يكون صايم تكون قوة تحمله اكبر
رشيدة -: سبحان الله أي والله احس بكذا
سطام خرج من المطبخ وبيديه صحن متوسط الحجم -:
وهذي طبختي جهزت
سامية ضحكت -: متأكد اننا مراح ننام بالمستشفى
-: والله عاد انا اجتهدت وحبيت اساعدكن
تالا مسكت ببلوزة ابيها -: اصلاً بابا يعلف احسن منكن
رؤى ذهبت لها ودنت اليها -: ايا المسلونة صار ابوك الحين احسن منا هاه
عاد من اليوم وراح مافي كنفنكس
شهقت وتجاهلت رؤى وذهبت لرشيدة -: ماما سويتي لي كنفنكس
رشيدة نست ذلك -: اوه نسيت خلاص اسوي لك بعد التراويح
-: لا ابي احين
-: طيب والفطور ذا وين يروح
سطام وضع الصحن على الطاولة وذهب ناحيتهما
ووضع يده على رأس تالا -: صح بابا حرام ينرمي ذا الاكل
لازم ناكله كله صح
بيأس اشارت بـ " نعم "
حملها سطام على كتفه -: شاطرة حبيبة بابا اللي تسمع الكلام
..
الله اكبر
الله اكبر
اشهد ان لا اله الا الله
..
الهنوف ركضت وجلست على الكرسي
وسامية بغبن -: هذا كرسيي يا مال العمى
رؤى -: الحين انتن صايمات استغفر الله بس
وجلست وقضمت من التمر
سامية جلست بكرسي الهنوف -: هين يا النوفي
-: نوفا مب نوفي
-: مزن وسما مهو بس نوفا
اخر مرة تجلسين كرسيي
-: شسوي عاد هو مقابل للمكيف خلينا نتبادل
رشيدة -: خلاص سامية والهنوف افطرن بالصلاة ع النبي
وادعين باللي تحببنه دعوة الصايم مستجابة
كلن على حده اختلى بنفسه مع ربه ودعا بكل الذي يريد
..
الهنوف
هذا اول رمضان لي بدون ابي ونوف ايضاً
ابي الذي اصبح تحت الثرى اللهم تغمده برحمتك
وامي التي ماتت منذ زمن اللهم اغفر لها وارحمها
اللهم اسكن والديّ الفردوس الاعلى ..
اللهم اسعد اختي واطل بعمرها وبارك لها في كل ما اعطيتها


..
سطام
هذا رابع رمضان يمرّ عليّ دون مي
فيارب ارحمها واعفُ عنها
فيارب قد رضيت عنها للأبد فأرضى عنها
اللهم ادم المحبة بيني وبين زوجاتي
اللهم اسعدهن ووفقهن لما تحبه وترضاه
اللهم احفظ ابنتي من كل سوء
اللهم اعتق رقابنا من النار
ورقاب ابي وامي واخواني من النار

..
سامية
يا الله ان الحياة لا تسير على شكل واحد
فاجعلنا من سعادة الى سعادة ..
ووفق جاسم لما تحبه وترضاه
اللهم اني اسألك بخير ما سألك به نبينا محمد
واعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبينا محمد عليه افضل الصلاة
واتم التسليم

..
رؤى

يارب اسعدني واسعد سطام ورشيدة وسامية والهنوف وانوار
اللهم اسعدنا في الدنيا والآخرة
اللهم ارحم امي واجعلها في جنات النعيم
واغفر لأبي انه كان من الخاطئين
اللهم لا تخزنا يوم البعث
اللهم توفنا مسلمين ..


..
رشيدة

يارب انت اعلم بحالي
فاني وكلت جميع اموري اليك
اللهم انت تعلم مافي نفسي ولا اعلم مافي نفسك
سبحانك انت علام الغيوب









*





















كان الحديث بينهما ساخناً نوعاً ما
" مترجم "
-: دارين من قالت لك ؟
-: دارين ! .. مادخل دارين بهذا
زفر بضيق -: لا لا شيء
-: انت قلت ستذهب لها حينما يثبت حملها فلمَ ذهبت الآن
-: والآن قد ثبت حملها
-: وهل كان وقتاً مناسباً ان تحدثها في تلك الحديقة
وقد كان هناك زوجها وسعود ؟
-: لكني لم احدثها فقد ذهبت لأصور المشهد الأخير من الفيلم
-: كان خيراً من الله ان ذهبت للعمل
فأنت لا تعلم ماذا سيحدث ان رآك زوجها وانت معها
فأنت لا تريد للجازي ان تمس بالأذى، صحيح ؟
-: بكل تأكيد
-: اذاً فكر يا عزيزي قبل ان تُقدم على شيء
-: اذاً اخبرني الآن من هذا الذي اخبرك لأمرغ انفه بالتراب
ضحك بهدوء -: هل نسيت ان رجالي ينتشرون في كل مكان
ضحك هو الاخر -: يبدو ان ارض نيويورك ملّت من وقع اقدامهم
تنهد .. ياليتها لم تتمنى وياليتك لم تحقق لها امنيتها
-: في النهاية هو خيرٌ لها
-: أي خيرٌ وهي بعيدة هكذا عنا
-: عنا ام عنك تقصد ؟
ضحك -: كلاهما













*















خرجت من المحاضرة وفتحت جوالها
لتجد اتصالاً من والدتها
فاتصلت وهي سعيدة وقلبها شديد الشوق لها
وعندما ردت -: هلا يمه شلونك وحشتيني يمه ما تتخيلين كيف رمضان
هذا بدونك وبالذات انه حنا محنا بدولة اسلامية
ضحكت -: هاو حبه حبه يابنيتي
ما استوعبت شيء
ضحكت هي الاخرى -: يمه وحشتيني حيل .. حييييل
خلاص معد ابي نيويورك ابي ارجع الخبر
-: يابعد قلبي مايصير انتِ الحين مع نايف
ولازم تكونين عون له بدراسته
-: يمه بس انتِ متخيلة شلون بقضي رمضان ونا بعيدة عنكم
-: يلا مأجورة يابنيتي انتِ طمنيني عنك وعن نايف
-: الحمدلله كلنا كويسين مهو ناقصنا غير شوفتكم
-: ياعمري والله الا الساعة كم عندكم ذالحينة
-: والله تونا الساعة 11 وتوي طلعت من المحاضرة
-: الله يعينك يابعد جبدي ويطرح فيك الخير والبركة
-: امين ربي يسمع منك يمه وعاد تصدقين يأذن مغرب عندنا الساعة ثمان بنجلط يمه والله بنجلط
-: بعيد الشر عنك حبيبتي
وبعدين كل هذا اجر ياقلبي
-: الله يعين دعواتك انتِ
-: ادعيلك في كل يوم عمري مانسيتك من دعائي
-: يخليلي ياك يا اغلى انسانة بالدنيا كلها
الا انتِ طمنيني عنكم وعن اخر اخباركم
-: ابد كل شيء زين يابنيتي ..


الجازي كانت بجانب رزان وعندما اتصلت على امها
تركتها لكي تأخذ راحتها في الحديث
فأكملت طريقها بمفردها
وسرح فكرها ..
مررت في ذلك اليوم من الحديقة برفقة رزان وانا عائدة للمنزل
كنتُ اعلم ان موعد اللقاء قد انتهى منذ وقت
ولكن كان عندي امل بأنه مازال ينتظر
حينما مررت وجدت جواداً يجلس هناك برفقة اصحابه
حمدت الله بأنه قد غادر فحتى لو كان موجوداً لست بذلك الغباء
لكي اقابله امام جواد ..
ماذا لو علم جواد بأمر جولان وانه اخبرني بأنه سيروي لي
عني قبل فقداني للذاكرة
هل سينعتني بالجنون ام سيصدقني !
لكن استطيع تخمين ردة فعله الا اذا علم بذلك
وعن نفسي لا اريده ان يعلم
فأنا مازلت اخشى لم شتات ذكرياتي
ولا اعلم لماذا ...














*












في السيارة
.


-: واخيراً حنّ قلبك وسويتي لي الصينية
يا اني اكلت اصابع يديني وراها
ابتسمت -: يا الحبيب تراني مب انا اللي مسويتها
رفع حاجبه ونظر لها من المرآة العلوية -: اجل منو
مجدلين بمداخلة -: الجوهرة ماشاء الله طلعت البنت طبيخة
تراجع سريعاً -: ايه وانا اقول ليش زايد ملحها
شيلاء -: يا البكاش مهو توك تقول كليت اصابعك وراها
ابتسم -: عساك لا صدقتي
مجد -: استغفر الله بعد توه افطر وخارج من صلاة ويكذب
-: انتِ اتحفينا بسكوتك الذي دائماً مايسعدني
-: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآ قرقرققهوووو للللااااا لللليييي لولووووو لوواا لااااا
عامر -: لا يطلع لنا جن من هالطلاسم
ضحكت -: تراهم مصفدين
والدتهم -: لا ياحبيبتي المردة لكن بقية الجن يضعفون
لكن مهم مصفدين
بخوف -: يممه شهـ الكلام هذا وانا متطمنة اني امشي بالبيت وكله ظلام
حتى بعض الاحيان صرت ادخل الحمام بدون ما اقول الدعاء
شيلاء -: ههههههههههههههههههههههههههه واثقة وبقوة الاخت
اقول ارجعي قولي دعاء دخول الحمام لا يصيبك شيء
قرأت اذكار المساء وبعد ان انتهت ، قالت بقلق -:
حتى الاذكار طوفتها قلت مابه شياطين
جهاد-: هههههههههههههههههههههههههههه لا يمه بنتك متعلمة الدين غلط
هذا وهي باقي لها كم جزء وتختم المصحف
-: اوه على طاري الختم والله احسني نسيت السور
اللي حفظتهم بالابتدائي ..
جهاد -: اجل وش رايك تختمين معنا حفظ ومنها تحفظين
الاجزاء اللي باقيتلك ..
-: انت ومين
-: انا وعامر وشيلاء وشوفي أي احد يبي يختم معنا حفظ
الله يحييه ..
-: يعني ختمة وحدة حفظ
-: ايه وعاد ختمات التلاوة مفتوحة كل واحد عمله بينه وبين رب العالمين
لكن ختمة الحفظ راح نسمع لبعض كل يوم ثلاث اجزاء
-: والله فكرتن منتازة هاه يمه تدخلين معنا
بحرج -: والله تدرون فيني ماني حافظة القرآن كامل لكن بحفظ معكم على قد ما اقدر
عاد الذاكرة تخوّن فيني بعض الاحيان
بضحكة -: يمه لا يكون صابك الزهايمر وحنا ماندري
-: اعوذ بالله فال الله ولا فالك
عامر بتحدي -: اجل اختمي معنا
تنهدت -: ايه بختم علشان اثبت لكم اني توي بخير وذاكرتي قوية













*











خرجت من غرفة والدتها وبيدها صينية الفطور
قابلتها اختها -: كلت شيء ؟
-: ولا شيء ماغير تمر وماي وشوربة
-: زين شربت الشوربة
-: لكن شوفة عينك حتى ماكملتها
تنهدت -: ألمار امك باقي ماطلعت من صدمتها
مادري متى بترجع فايزة القديمة
-: حنا مانبيها يختي ترجع فايزة القديمة حنا نبيها ع الاقل تتأقلم مع وضعها الحالي مهو كل الوقت بغرفتها ونادراً ماتطلع

 
 

 

عرض البوم صور لامارا  
قديم 14-07-16, 09:16 AM   المشاركة رقم: 90
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2007
العضوية: 26432
المشاركات: 391
الجنس أنثى
معدل التقييم: لامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداعلامارا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 305

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لامارا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الجنة اجمل المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: كفاني لك شوقاً ياسيدي

 


*









بتردد كانت تنظر لهاتفها
وتتمتم .. اتصل .. لا ما اتصل .. اتصل .. لا ما اتصل
اصلاً صعبة الحين اتصل اكيد الحين مسترخية لين اذان العشا
ولا اقول خن اتصل اصلاً كلها سلام وسؤال عن احوال
اخذت هاتفها المحمول ونقرت على اسمها
وعندما اتاها صوتها ارتبكت ..







*












في جهة المتصل قبل لحظات
كان الفتيات جالسات بالصالة يتحدثن
وكانت هي تشاركهن تارة وتارة تنسجم مع اختها بالأحاديث
افراح -: اويل حالي ستايله الجديد يخبل
سما -: انا مهو قاهرني شيء غير ان فيلمه راح ينزلونه بـ 19 رمضان
يعني الا والا يشغلونا عن العبادة
سارة ضحكت -: هم كفار مهم هامهم شيء
افراح تكتفت -: بس المفروض عمو عمر يكلمه
كان حلو لو الفيلم ينعرض اول يوم بالعيد
جنى -: انجيل ماله شغل هو اللي عليه يمثل
اما سالفة موعد عرض الفيلم ذا على المنتجين
اثير -: بس اهو وافق عليه
ام مؤيد " منيرة " -: مب هو مغني وش اللي غير عليه صاير ممثل
ميعاد بحالمية -: هو ماخذ دور مغني بالفيلم وااااو شكله اليم يمه
ضربتها على كتفها -: استحي على وجهك هذا
وانتِ مفطرة من ساعة ..
اسبلت رموشها -: يمه انا ماقلت الا الصدق
نوف كانت ضائعة بينهن -: الحين تتكلمون عن منو
سما -: عن جولان
نوف شهقت ووضعت يدها على فمها -:
قصدك جولان ذاك المغني الكندي
سارة ضحكت -: ايه وهذي ردة فعل كل واحد يعرف انه يقرب لنا
نوف -: لحظة لحظة شلون يقرب لكم !!
سارة -: عمته زوجة خالي المصون وغير كذا عمه بعد
صديق خال سلمان وبينهم علاقة وثيقة وجي ..
نوف -: ففلللللهه يعني كم مرة قابلتوه
جنى -: انا عن نفسي خمس مرات بس
اغلبها كانت وانا باقي ادرس بالمدرسة عاد تعرفي شغل المراهقات
اللي عطتني تيشرتها واللي دفاترها واللي مدري وشو
نوف بضحكة -: كله علشان توقيع
-: هههههههههههههههههه ايه
اثير بهمس -: تدرون انه بالفيلم في مقطع لـ kiss وكذا
لكنه رفضه رفض حتمي
افراح عقدت حاجبيها -: اذكر انه الفيلم موديله اكشن
-: ايه بس القصة انه يلتقي ببنت وهذي تصير مساعدته بعد كذا وهي باقي ماتعرف انه مغني ونسيت وش بعدين قالي عمو عمر من اول لكن نسيت .. اهم شيء الزبدة انه يكون يقاتل عصابة دمرت بيته واهله في الماضي وفيه لغز غامض في القصة ويعني
..

حينها رن هاتف منيرة لترد عليه ..
-: آلو
بارتباك -: السلام عليكم .. معي خالة منيرة ؟
-: وعليكم السلام .. هلا آمريني
-: آآ ادري الوقت غلط لكن حبيت اتصل واهنيك برمضان
ولو اني متأخرة بالتهنئة ..
-: لا ياقلبي الله يسعدك مابه أي تأخير الا منو معي ؟
-: انا عبير .. عبير طليقة صقر
اتسعت عينيها -: انتِ عبير !؟
بخفوت -: ايه
-: اخبارك حبيبتي طمنيني عن حالك .. وتذكرت حديث مؤيد الآخير ..
مؤيد موصيني عليك اكثر من أي شيء ثاني
اخذت نفساً عميقاً حتى لا تنهمر دموعها -:
خالة انا مني بخير وانا كل مرة اتذكر ان مؤيد راح يسلّم نفسه
دمعت عينيها -: الحمدلله على كل حال هذا نصيبي من الدنيا
انا وعيالي بعدين انا اقول هذا سبب تفريطي فيهم
واني خليت صقر هو اللي يربيهم
-: لا خالتي لا تقولين كذا اكيد في حل
بعدين ماجد ان شاء الله كلها فترة ويكون قدام عيونك ..












*














مازلت احترق من ندمي
ندمي الذي اصبح نُدبةً على جبيني
اصبح للملأ واضحاً
لمَ وصلت لهذا الحال
لمَ اصبحت من الفاسدين والفاسقين ، هل القي باللوم عليك
يا اخي ام انا الملوم ؟
-: ماجد ؟
عقد حاجبيه وهو ينظر لمؤيد وضحك -:
شكلي صرت مجنون وقمت اتخيلك قبالي
ببحة شد على القضبان -:
لا منت مجنون ..انا مؤيد
نهض -: شلووون !
اصلاً شلون قدرت تدخل هنا
تلفت يمنه ويسرة .. انت تدري انه ممنوع
ابتسم ومازالت البحة لم تفارقه -:
طلع الضابط خال شهد الله يرحمها ترجيته
اني اقابلك واقابل ابوي قبل لا يتنفذ فيني الحكم
شد على يد اخيه التي تمسك القضبان -: أي حكم !!
-: حد الحرابة
-: انت مجنون !؟
ليش اعترفت كان انتظرت لين اطلع ونعيش
حياتنا مع امي بعيد عن كل هذا الخراب ..
ضحك بغصة -: وعبالك بعيش مرتاح ؟
وانا ضيعتك وضيعت ناس كثير
ببحة البكاء -: ياخوي انت ماضيعت احد
هم شروا منك محدن جبرهم
وانا اللي شربت مهوب انت
-: بس اللي جاب هالشراب منو ؟
صمت ..
اعتلى صوته -: قولي منو !!
بخفوت -: انت
ابتعد خطوتان للوراء وهو يمسح دموعه -: حللني
ماجد بكى -: محللك ياخوي محللك لكن تكفى لا تموت
انا وعدت ربي بعد ما اطلع راح اسعدك واسعد امي
وميعاد ومعاذ بعيد عن هالخراب والله بعيد عنه
ابتعد اكثر -: بكل لحظة تبتسمون فيها من دوني
ادعولي ..
ثم اختفى من ناظريه
ليصرخ ماجد بقوة -: مــــــــــــــــــــؤيـــــــــــــــــــــد !
وانهار يبكي بهستيرية ليسرع الجنود نحوه ..















*















ظهيرة يوم جديد..






.


كانت تعجن العجين
ووالدتها امامها تطحن البهارات
تنحنحت -: صالحة ؟
-: هلا يمه
-: شوفي عندي لك خبر زين
-: زين ولا موبايلي
-: لا سوا
ضحكت -: ظريفة انتِ يا ماما
-: شفتِ كيف مهو انتو اللي تستظرفون لوحدكم
-: ايه يا الحبيبة وش موضوعك الزين
-: شوفي بدخل بالموضوع سيدا عاد انا ما احب اللف والدوران
-: ايه وانا بعد ما احب تخشين يمين ويسار سيدا يعني سيدا
ابتسمت -: ايه يابنيتي جاك رجلن زين خاطبك من ابوك
بتفاجؤ-: الحين برمضان !
-: لا والله هو جاء من ايام الاختبارات
لكن ماحبيت اقولك علشان مايشغلك هالموضوع
وبعدين جلسنا نسأل عنه وبعد ماعرفنا عنه ان سمعته زينة
قلت اقولك ..
-: وابوي وش قال
-: والله الرجال مهو بغريب هو من قبيلتنا
واكيد ابوك موافقن عليه
-: وابوي مطلق ؟
-: نفس الحكاية هاو وش فيك تحققين ..
ضحكت -: اممم .. اسبلت رمشيها ..
بس انا مني موافقة
عقدت حاجبيها -: وليش ياحظي
-: اولاً انا مني عارفته هالرجال ثانياً مابي رجال من قبيلنا
ثالثاً ابي واحد كذا رزة لا جلس بمكان الكل يوقف له احترام
وكذا الكل يحسب له الف حساب وابيه عنيد والأهم من كذا
يكون مبتعث اي ابي اهج يمه بنتك تبي تهج ..
والدتها كانت تنظر لها بـ " بفهاوة " -:
وانا بالله عليك من وين اجيب لك رجال لا جلس الكل وقف له ومبتعث بعد
لا ياعمري اجلسي وعنسي عندنا بعد
ونهضت ..
ضحكت -: هاه يمه وش فيك علشان قلت مواصفات فارس احلامي تقولين لي كذا ..
-: بتعنسين صدقيني
الجودي دخلت المطبخ وهي شبه نائمة -: السالفة فيها عريس ؟
-: ايه ناس تقدموا لأختك وتقول ماتبيه
رفعت يدها وعيناها ناعستين -: يمه انا ابيه
شهقت -: ايا قليلة الحيا ضفي وجهك لا احذفك بهـ الصحن
ضحكت -: طب قبل لا اشرد وقبل لاتحذفيني
سطام اتصل اليوم بيجي من الجبيل وبيتفطر هنا
-: لوحده !
-: لا مع حريمه عنده اجازة الحين















*



















كانت تتريض على الدراجة الكهربائية
وكان هو يقرأ بالجريدة
-: بسك بعدين تقولين معي دوخة
-: لا احسني لمن اكون صايمة اكون نشيطة
-: كويس
نزلت من الدراجة وهي تجفف رقبتها وجبهتها بالمنشفة
وجلست بجانبه وهي تتنفس بسرعة
لم ينظر لها او بالأصح حاول تجاهلها
امالت برأسها على كتفه -: آسفة
عقد حاجبيه -: على ؟
-: كل شيء
وضع الجريدة جانباً وثبت ناظريه عليها
تنحنحت -: اححم انت تدري المشاكل اللي بين الزوجين
تقوي العلاقة بينهم واحنا مشاكلنا وصلت للطلاق مرتين
رغم كذا مانقدر ننكر ان كل واحد فينا متعلق بالثاني
ومايقدر يكمل حياته دون الثاني
سامي والله اني كنت اضيع كل يوم بدونك
سامي انا مالي غيرك
تنحنح مقاطعاً لها -: روحي غيري ملابسك
عقدت حاجبيها -: ليش
نظر للأعلى ببتسامة -: اللهم اني صايم
بعصبية -: مالت عليك انا من اول افضفض باللي في قلبي
وانت تقز فيني ..
انفجر ضاحكاً وبقوة -: اعوذ بالله الحين انا اقز فيك
-: ايه يا ابو عيون زايغة
-: ترا لو صار لصيامي شيء انتِ السبب
شهقت -: انتو الرجال مامنكم آمان
-: امجاد ؟
لفت عليه -: خير ؟
-: احبك
لانت ملامحها وارتخت فابتسمت لتضحك -:
بياع حكي ياربي ..












*














.. بعد صلاة العصر ..


-: يبه ابي اصلي تراويح في المسجد اللي بحي ابوي مطلق
-: طيب ماعندي مانع
-: ويمكن اتسحر هناك بعد
-: افا تستأذنين مني هذاك بيتك بعد
بحرج -: لا بعد انت ابوي لازم استأذن منك
-: شكل الجودي ومجد بيروحون
-: ايه توي متفقة معهن
-: وانا اقول
-: لا والله يبه صوت الامام اللي هناك جميل ماشاء الله

-: اجل انا بصلي هناك بعد
-: اوك اللي يريحك
والله مراح تندم












*











دخلا حرم الجامعة
-: والله مالي خلق دوام
ابتسمت -: يلا لك اجر العلم واجر الصيام
-: ورب البيت مليت ودي ارجع الخبر
-: يلا كلها كم اسبوع ونرجع
وهو يتذكر يوم امس -: تصدقين حسيت بشعور غريب
وانا اصوم بعيد عن اهلي وديرتي ما احس بأي شعور انه حنا برمضان
ضحكت -: اكيد مراح تحس لأنك بدولة كافرة
عاد تصدق انا ما احس بفرق لأن رمضان اللي فات ما اذكره
شد على يدها -: خلينا نصنع من رمضان هذا ذكريات ماننساها
وهي شدت اكثر وكأنها تؤيد قوله





.


في جهة اخرى ..
-: نايف
-: هممم
-: لا خلاص ولا شيء
-: قولي قولي شكلك منتِ بخالية
-: شف يعني انا ماودي اعشمك
-: شقصدك ؟
-: اممم مادري لي اسبوع احس بغومة واكثر من مرة رجعت
لفّ عليها -: قصدك ..!
ابتسمت -: ترا يمكن مهو اكيد يعني
ومسكت على بطنها .. اذا ربي كتب ما اتمنى
الا انه يثبت في بطني ويكمل تسع شهور ويخرج لحضني بالسلامة ..
احتضنها بقوة -: احسني ببكي من الفرحة ترا بشيلك واطير فيك
ضحكت بحياء وهي تبتعد عنه -: ترانا بالشارع والجامعة قبالنا
مرة تهورت يا شيخ
ضحك بسعادة -: انتِ ماتدرين شقد فرحتي من زمان
منتظر اسمع هالكلام منك
تغيّرت ملامحها -: بس تراني مب متأكدة
-: ماعليه اليوم اول شيء نسويه بعد الجامعة نروح المستشفى
تنحنحت -: لا مايحتاج نآخذ من الصيدلية وبحلل في البيت











*















بعد صلاة المغرب ..
ذهب لمكتبه قرأ جزءً من كتاب الله
ثم وضع المصحف جانباً
لفت انتباهه كتيب مذكراته التقطه
كان كلما اراد بأن يختلي بنفسه من كل شيء حتى من نفسه
تجول بين صفحات هذا الكتيب
..

عشتُ بعد ذلك في رغد
لم يعكّر عليّ شيء
غير اني تمنيّت ان يرضى أبي بزواجي من ليندا
ولكني لم افصح عن ذلك فالأهم من ذلك كان ادوارد
وعندما بلغ ادوارد تسع سنين
كان يكبر امام عيني وكنت اراقب جميع خطواته وتصرفاته
التي كنت اسعد بها كثيراً
فقد كان مثقفاً منذ الصغر، لا يكتفي بالمهارات التي يمتلكها
كان متفوقاً عن بقية اقرانه ، فقد كان يحب ان يكون الافضل دوماً
حتى انه حفظ سبع لغات في تلك السن ، كان عبقرياً وكثيراً
اقنعت ليندا بأن تسكن بين اهلي ولكنها ابت ان تسكن
الا في المكان الذي ترعرعت به ، فأسكنتها بـ انجلترا وكنتُ معها
واصبحت ادير مجموعة كبيرة من شركات والدي
وافتتحنا اقسام لشركتنا .. كانت شركتنا في بادئ الأمر
مختصة بالأغذية ثم بعد ذلك افتتحتُ قسم للمجوهرات والعطور
والساعات وبعد ذلك مسفر افتتح شركة للبناء والمقاولات الxxxxية
كان نجاحاً مبهراً وجداً ...
في تلك الاثناء اتصل عليّ عمر استغربت من اتصاله
ولكن كانت الصدمة بأن لينا قد ترملّت لم اعلم لمَ ابتسمت
رغم انه كان من الواجب عليّ ان احزن من اجلها او ان اشفق عليها
انتظرت حتى انتهت من عدتها وحجزت لأقرب رحلة الى سوريا
...

طق


طق


طق


فتحت الباب وهي تعدل شرشف الصلاة الذي عليها -: مين ؟
مد لها يده التي بها بوكيه ورد كبير كان يحمل
وروداً ذات اللون الوردي والأبيض
عادت للخلف خطوة وهي لاترى من هو صاحب البوكيه
لأنه ليس واقف امام الباب مباشرة ، شعرت بخوف
حرك البوكيه -: لك شو وين اختفيتي
شهقت وهي تضع يدها على فمها -: سلمان !
تنحنح -: فاكرتني
عادت للباب والتقطت البوكيه -: يخرب بيتك طيحت ئلبي
ضحك ثم تحول صوته للجدية -: تتزوجيني ؟
شهقت مرة اخرى ..
-: اعرف مهو وقتي اطلب منك هالطلب وبالذات
ان مالك كثير من خلصتي عدتك طارق الله يرحمه عند ربنا
والحين مراح يمنعك شيء عني
بسرعة -: مراح اوافئ
بخيبة -: وليش ؟
-: منشان ليندا
-: ليندا عندها علم
بتفاجُؤ -: وهي راضيا ؟
-: هي تدري بقصتنا وشجعتني اني اقدم على هالخطوة
.. اغمض عينيه وهو يتذكر دموع ليندا
عندما كانت تصرخ ..
!! Salman Go .. Goooooooo
شد على كتفها -:Please ! listen to me .. I can't ….
قاطعته Goooo .. I beg you go
وركعت وهي تبكي
احتضنها .. Sorry , I'm very sorry
ثم قبّلها على رأسها ..
..
استيقظ على صوت لينا
-: سلمان ؟
-: ايه معك
-: اِيه وازح طيب فوت لعنا هلأ
الجو بارد برا
-: لا بروح الفندق انتِ فكري بالموضوع زين
وذهب ...

..
نعم من كان يظن ان اتزوج بحبيبتي منذ الطفولة
بعد تلك المدة وبعد تلك الاحداث
زواجها .. مرض زوجها الذي كان يقدّر
انه سيموت في القريب العاجل لكن الاعمار بيد الله فقد عاش طوال تلك المدة
تزوجتها بعد زواجي بتسع سنين
كانت ليندا مضحية وكثيراً حتى كانت هي من اختارت لنا ديكور غ
رفة نومنا كانت تختار الوان الغرفة والدموع تسيل على خديها
آلمني منظرها كثيراً شعرتُ بأني كسرتُ شيئاً فيها لا بل اشياءً
شعرتُ بأني اذنب في حقها وكثيراً
فأهلها بعد ان علموا بأنها كذبت عليهم حذفوا اسمها من عائلتهم
وتبرئوا منها فلم يعد لها احدٌ من البشر سواي ..









*












بعد انتهاء الدوام الجامعي
خرجت هي من الجامعة وكانت تتحدث مع جواد
-: خلاص انا بسبقك للبيت مع ملاك
-: طيب وش فيها لو تنتظريني كلها نص ساعة واخلص محاضرتي
-: لا والله تعبانة ابي اروح البيت انام لي شويتين
-: وتتركي ملاك يا النصابة
ضحكت -: عادي هي راضية
-: خلاص اللي يريحك
انتبهي على نفسك وعلى نفسي اللي تسكن فيك
بحياء -: من عيوني
..
عندما اقفلت الخط قطعت الشارع وهي تتصل على ملاك
ولكنها لم تنتبه للباص الذي يسير نحوها
تصنمت قدماها ممن الصدمة
واتسعت عينيها بقوة
احدهم صرخ -: الجـــــــــــــــازي











_____________



انتهى ..



السموحة والمعذرة على قصر البارت والتأخير ايضاً




سبحان الله والحمد لله
اللهم اعتق رقابنا من النار
اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا




- كفارة المجلس ..
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

 
 

 

عرض البوم صور لامارا  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بقلمي, ياسيدي, شوقاً, كفاني
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المهجورة والغير مكتملة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:31 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية