كاتب الموضوع :
مس ميلانو
المنتدى :
الروايات المغلقة
رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
بالقرية..
جالسه تاكل حب وتتفله بالأرض
العنود:ياعبدالله ياعبيد ياصالحه
قفلت معها عصبت والجازي تناظرها
صكتها بالفنجال:وراتس ماتردين علي؟
الجازي بأبتسامة غبية:مع الأسف اسمي ماطلع في
التشكيله ياكابتن يمه اسمعي ذي يقولك في 3
محششين قال الاول :انا اللي ملون البحر
قال الثاني:انا اللي ذابح البحر الميت
قال الثالث:تعرفون البحر الهندي
قالوا :نعم قال :انا كفيله هههههههههههههه
هههههههههههه
"تسدحت من الضحك
وتضرب بالارض والعنود حاطه يدها فوق بعض
وتخزها حست بنفسها عدلت جلستها" احمم
وش فيكم نفسيات كذا
العنود فنجلت عينها:احمد ربي انتس ماعرستي
للحين ولافضحتيني
الجازي بفهاوه:هههههههههههههه يقولتس يابنت
الضاحي ادري بك تخون..لكن معاذ الله
ترا امرك يهون احرق دمي
العنود تخبي ضحكتها:قومي انقزي اشتري
لنا خبز ولبن جدتس مهره بتصحى وتبغى لها
عصيد ومرق
الجازي بشهقه:وشهوو مابقى الا هي انا الجازي
بنت الشيخ اخت الشيخ زوجة الأمير الوليد بن
طلال اروح اجيب خبز
العنود كشتها:عيني من الله خير ما اخطبتس الا
ولد عمتس وخوي اخوتس الوليد بن طلال كثير عليتس
مثلت الحزن:افااا والله وليه وين بيلقى احسن مني؟
من وراها:صدقت الدور هالخبله
لفت ومدت لسانها وقامت:بروح اجيب خبز وباخذ
لي حمضيات
صالحه بسخرية:شاطره بسم الله عليتس
سفهتهم ولبست عبايتها وبرقعها الصقر
خذت الفلوس منهم وخرجت الجو هادى
متعب راح الرياض يأثث ومعه سالم
واخوانها لاهين بحريمهم وابوها نام بدري
مشت لدكان ابو عيسى اللي على قد حاله
ويغطي احتياج اهل القرية
بأبتسامة:امسيت بالخير ياعم
ابو عيسى بأبتسامة عرفها نزل راسه
احترام للقرية واهلها:امسيتي بصحه وعافيه
الجازي:عندك خبز؟
ابو عيسى:لا والله توه مخلص
زفرت:ياليل بينشبون لي طيب لبن ؟
خذت الاغراض بتطلع تفاجأت باللي واقف بوجهها
ويدخن عبست "ماناقصني الا انت" بتعدي
الا صوت ابو عيسى:يابنتي باقي لك فلوس
الجازي:خلها للمره الجايه ياعم يمكن يجيك عبيد
هز راسه بأبتسامه
بتمشي:لحظه انتي الجيز؟
رفعت حاجب:وش لك خصك؟
ابتسم نواف:حي بنت عمي
الجازي بدون نفس:تسلم
بتمشي:وراتس رافضتيني شايفه فيني عيب
والا قصور؟
وصل حدها طرطعت لفت تخصرت:اظن
الزواج قسمه ونصيب ونصيبك ياولد العم
ماهوب عندنا
شد على قبضة يده:وليه ببالتس احد؟
الجازي بكرهه فجرتها:ايه ولالك شغل وش عندك
استغفر الله بس
بتمشي مسكها من يدها نفظتها وبصرخه:
ولعنه ياللي ماتنتخي وتستحي تستبيح
عرض عمك
طلعت عينه:قطع لسانتس ماهوب انا اللي
ادور ورى عرض بنت عممممي
"شددعلى الكلمة الاخيرة بسخرية"
الجازي بقهر:قل آمين؟
يبغى يستفزها:لا
الجازي ببرود: الله يرزقك 5 ملايين
نواف بأبتسامة:آميين
الجازي شدت على سنونها:ولاتكفي علاجك
ياملعون الوالدين انقلع من وجهي لا امردغك
بهالنعال قلة ادب ..
تعدته ومشت وهو مفهي من كلامه
وتوه يستوعبه شد على قبضة يده
:انا لتس يالجازي حديتيني على شيء
ما ابيه بس بحجر عليتس
رجعت رمت برقعها وفسخت عبايتها بقهر
صالحه:وش فيتس؟
الجازي بعصبيه:مافيني شيء اففففففففف
وقامت صفقت بباب غرفتها
رفعت حاجب صالحه:بنتس جنت
:
:
مر شهر كامل بالتمام والكمال
حزين للبعض وفرح للبعض الأخر..
تمشي بالسوق منهكة من التجهيز زفرت بطفش
ودليم وراها يحثها تستعجل تاخذ رايه بعض المرات
وبعض
هزت راسها:لا مستحيل ووع
دليم كشر:وش فهمك بالذوق
تخصرت وقلبت عينها وتكمل تسوقها..
بالجهه الاخرى..
وقفت قدام المراية بملل من الروتين هالشهر
نادرا شافت فيها جسار بعد جية عمته هي مرتين
وكانت بالصدفه وهالمره تجاوز ظلمه بأن منعها
تشوف ولدها او تسمع صوتها وخلاها حبيسة لأربع
جدران ..خطرت ببالها فكرة تغير شكلها
سيحت شعرها كامل ورفعته كعكعه على فوق
ونزلت خصلتين على وجهها اخذت علبة المكياج
وبدأت تضع الكحل الكريمي ليغازل اهداب عينيها
اللوزيه ورسمت بأتقان الروج الفوشي المخمل
على شفتيها المكتنزه حركته بحركة بطئية بلسانها
بجهه ليست ببعيدة..
جسار بهدوء يخبئه خلف البراكين المتأججه
بداخله:والمطلوب مني؟
سعود وعينه على سلمان:سلمان راح ياخذ مكانك
بالوزارة
قام بغضب وبعصبية:لحد هنا وبس ماتدخلت بشغلكم
لتتدخلون بشغلي
سعود بهدوء:يكفي ان زوجتك تكون اخت اكبر مطلوب
جسار بغضب:ونعم السبب ياعمي لكن ماراح اتنازل
عن هالكرسي وولدك لو شافوا فيه الكفآه ماترددوا
لحظه
سلمان التزم بالصمت مقدر غضبه
سعود وعينه عليه:خلصت كلامك؟
شعر بأنتقاص لنفسه مهما كان يبقى فارق
العمر الذي بينهم يجبره على احترامه
جلس كمل سعود:هذا مؤقتا حتى نحميك
عقد حواجبه بأستغراب:من من؟
سعود فجرها:من زوجتك
لبست فستان تيفاني روماني
ساده ساتان قصير ماسك على جسدها المنحوت
وكأنه عارضة ..لبست صندل فضي طويل
وقفت قدام المرايه شكلها متغير جدا من شهر كامل
بدخول ساندي:مدا "وقفت متعجبه ابتسمت"
اوماي قاد مرره هلوو "مره حلو"
ابتسمت:تجامليني ميرسيل
ماكملت ساندي كلمتها الا بدخوله ضرب بالباب
قوة وعينه تتطاير شرار اشتمت رائحة الضرب مجددا
جسار :لازم نتفاهم ياليلى او "شهرزاد"
ابتسمت بخبث وهي تسمع لأسمها المستعار
بالعمليات الخاصه اردفت بتغنج:ما احلا هالأسم
على لسانك
قرب منها مسكها من فكها بقوة:حقيييرة واطيه
ماتفرقين عن اخوك بشيء مين انتي مين اللي مسلطك
علينا هااا مين؟
بلعت ريقها وبغصه:مو مثل ماتظن
قرب منها مسكها من فكها بقوة:اعتررررررفي
نزلت دموعها بتألم:والله تركت الشغل تركته
زاد ضغطه صاحت :آآآآآآآآآآآآآآ
بعد عنها وابتسم بخفه:حلو هالمره صدقتك
لكن يامدام بفضلك وبفضل اخوك راح يطير مني
الكرسي اللي فنيت عمري كله عشان اثبت نفسي فيه
مسكت فكها بتوجع ودموعها تنساب على خدها
المحمر من مسكة يده صرخت بوجهه:
كل شيء يصير لك تحطه براسي انا مالي ذنب
"صرخت بوجهه" مالي ذنببب
رمى الصور اللي بالظرف بالارض وطاحت
خرجت عينها وكيف تنسى ذيك الليلة
اللي التقت فيها به اول مره كانت اسؤا ليلة
قدر لن يرده الا القضاء
جسار ببحه موجعه:بسببك خسرت عضدي اليمين
بسببك تيتموا بنات ماتهنوا ابوهم يزفهم مثل باقي
أي بنات "صرخ" بسببك كانت امي ماتنام الا ودموعها
تغرق مخدتها طبيعي وحده مثلك زانيـ****
فاجــ*** مستبيحه رحمـ*** لكل من هب ودب
ماراح تحس بالكلام اللي اقوله
حطت يدها على اذنها تكتم صوته وقع كلماته
القذرة على مسامعها يجعلها تشعر بالغثيان
انحنت وقطعت كل الصور رفعت راسها وببكاء
:الله لايسامحك لادنيا ولا آخره الله يحرمك من
الراحه مثل ماحرمتني منها الله لايسامحك اهىى اهىىى
ابتسم بتشفي:ابكي يلا ابكي صوتك يطربني
حضنت رجولها لصدرها وبكت بقوة :اهىى اهىى
ضحك بقوة:هههههههههههههههه
ههههههههههه زيدي ابغى اسمع هالمقطوعه
ليلى انهارت بالبكاء انحنى لمستواها وعينه
على ساقها بعد يدها من وجهها حست بخوف
انتفضت كل خلية بجسمها وبنبرة خبث:
متجهزه لي مشتاقه ماراح احرمك مني ياعسل انتي
بلع شفايفه بريقه حست بغثيان ماقدرت تمسك نفسها
رجعت عليه
بانت على ملامحه التقزز وقف بقرف وترجيعها يغطيه
:الله ياخذك وسختيني
خرج وتركها تكمل ترجيعها وتبكي تشعر حلقها
تجرح من الصراخ والبكاء
بقصر الامير سعود..
عينها تراقب السرداب الجميع بدأ يغط بالنوم
ماعدا عين لم تغفى منذ شهر لم يهدأ لها بالا
ولم تعد تشعر بلذة النوم طيفه يفارقها بكل مكان
وكأنه يخبرها ان تنتقم له..خسروا الكثير
بهذا الشهر وبدأت تخسر عائلتها التي قررت ان تنتقل
لحائل وكل هذا بسبب هذا القصر الذي حتما سيصيبها
يوما بالجنون..
بهدوء نزلت على رؤوس اصابعها وصلت للمطبخ
ونزلت للسرداب قربت منه فتحت النور نظرت لسلسلة
اتجهت للحديقة اخذت صخرة كبيرة شوي
دخلت وضربت السلسلة بقهر واضح
سعاد بخوف:راح يسمعونا
ندى بقهر:خليهم يسمعون وش بيسون فينا راح
يذبحونا مثلا قد ذبحوا ابوي بدم بارد
فتحت سعاد السلسله وندى عينها بالسلسلة اللي تنسحب بشويش والباب اللي انفتح جزئيا
لفت بسرعه على سعاد:سكري علي واذا جاء احد علميني
سعاد بتتكلم سكتتها:مثل ماقلت لك
هزت راسها سمت بالله ودخلت سكرت وراها سعاد
كان المكان مظلم ولما جاء نور الشمعه طاحت عينها على المكتب
الخشبي اللي عليه صحن وملعقة فضيه كانت تظن مكان مهجور وفيه بيوت
عناكب لكن كان نظيف وفيه سرير بالزاوية وغطاه ابيض وسجاد احمر يتوسط
السرداب وكأن بهالمكان انسان عايش ..كانت تتوقع اوراق واشياء مهمه
شافت صور الامير سعود قدييمه بالعقال القديم وجنبه ابوه بصحراء
وصورة ثانيه الامير سعود ببشته جالس على كرسي ذهبي
وواقفه وراه مره عمرها بالعشرينات لابسه فستان منفوخ من الكتفين
وتسريحة الستينات حاطه يدها على كتفه ويد على فستانها
وصورة طفل مولود قديمه
كانت كل الصور باللون الابيض والاسود قربت منها وعينها تتفحص
الصور وما انتبهت للي كان واقف وراها واللي كان يتقدم لها
لمحت انعكاسه من مراية وقفت متصنمه ومرعوبه بلعت ريقها
لفت ببطء طلعت عينها من
وجود
^
^
^
^
^
^
^
^
^
دق الباب اكثر من مره ماسمع صوته خاف
عليه دخل لقاه نائم على الكنبه وبيده كتاب
"الشرق الاوسط بين سياسة وهاوية"
رحم حاله التجاعيد بدأت تغزو وجهه النحيل
انحنى له :يبه يبه
سعود:..........
سلمان بخوف بلع ريقه هزه:يببه
فتح عينه بفزع بسرعه:وش فيه؟
سلمان:بسم الله عليك مافي شيء ليش نائم هنا؟
سعود اعتدل بجلسته ويده ترتعش
:ندى ماتعشت معكم؟
سكت ونزل راسه بدأ يغار من ندى
معزتها بقلب ابوه كبيره:وكالعاده ماشفتها
سلمان بتعب:عجزت اتعامل معها صار لها ثلاث ايام
من جات من بيت اهلها بس ماتبغى تشوفني حتى
العزاء كارهته مني
سعود بعقلانية:لاتلومها اللي فقدته شيء مو سهل
ابوها تعرف وش يعني ابوها يعني عضدها سندها
ظهرها وماينعرف اذا مات وهو مظلوم مثل
ماتقول او لا اذا كان مظلوم فالحرقة اكبر بصدورهم
زفر سلمان بتعب مسح وجهه
سعود بحنان حط يده على كتفه:ماخبرتك كذا بهالضعف
ولا كأن لك شخصية
سلمان بعجز:تعبت يبه هذا يتعبني "يأشر على قلبه"
وهذا يتعبني" يأشر على عقله"
صرخت بفزع رجعت خطوات لورى اصطدمت بالمكتب
طاح الصحن واصدر صوت زاد خوفها من وقوف
المرأة اللي ماده يدها لها
ندى بخوف:مين انتي؟
نزلت دموعها وبخفوت:ساعديني
خافت اكثر من نطقها الصعب:مين انتي؟
جات عين المرأة بالصور طالعت فيها تشبهها
لا هي بحد ذاتهاااااا
تممت بخفوت:انا مضاوي
عقدت حواجبها تردد نفس الاسم:مضاوي!
طلعت عينها وتزايدت ضربات قلبها بعدم
تصديق:ام سلمان!!
مضاوي ببكاء:طلعيني من هالمكان خذوا ولدي
مني وذبحوه ويبغون يذبحوني
ندى هزت راسها:مستحيل الامير سعود يسويها
ببكاء:لو مايسويها ماكان حبسني طول هالسنين
اللي راحت الله يخليك طلعيني من هنا انا سويت
نفسي قدامهم اني مجنونة طلعيني عادله ذبحت ولدي
هزت راسها بعدم تصديق :ليه جابوك هنا ليه؟
مضاوي ببكاء:لأنهم بيعرفون مكاني الا هذا المكان
ندى بهمس:مين؟
عادله بهدوء:ماعندي هالمبلغ
عصب:دبريه لي محتاجه بأقرب فرصه
عادله بهدوء:سمعتني انا خلاص ما اقدر ادعمكم اكثر
صرخ:تتخلين عن دينك تتخلين عنا
عادله بثقه:راح اتخلى لأنكم قتله تستبيحون
دم غيركم تحت مبدأ جهاد
ابتسم:ومن بكره راح يكون عند سعود علم
بأن زوجته هي المموله الاساسيه لنا بالقاعدة
وهو المسكين اللي يحارب هالارهاب كيف راح
تكون ردة فعله هاا بيكتفي بذبحك؟
سكتت بخوف كمل بضحكة:معك لبكره تحولين
المبلغ على البنك السويسري وراح يستلمها واحد
منا ..قفل بوجهها
التفت لحسن:نام يابطل لازم تريح نفسك ورانا
اشغال مهمه
ابتسم حسن:اشم ريحة الجنة من هاللحظه
ابتسم مجاملة له ويشوف افراد من التنظيم داخلين
المعكسر ومعهم مراهقين لتتم غسول عقولهم تحت
مبدأ الجهاد والجنة ومايقرب اليها!!
:
:
يــوم جديد
رايحه وجايه بتوتر:بطني يمغصني
الجازي طلعت من شنطتها موز
وفكت قشره وتاكله:عادي ترا اخوي كائن حي يعض بس عضته ماهيب سامه لاتخافين
لفت ورفعت حاجب بأستخفاف: بالله عليك بعدين تعالي
وش ذ ا جايبه موز معك للمشغل جنيتي انتي!
الجازي بهباله:أي والله صحيح عضه شين بس ماعليه
ماعندك الا هو تحمليه ابو سروال وفانيله والموز زين يقولون لا اكلتيه واجد
يخلي بشرتك تلق بلا سنفرات وخلطات وماسكات
فاطمة بقهر رمت عليها علبة المنديل:انتي كفو احد ياخذك معه
المشغل شغلتك ياتعلقين ياتاكلين
الجازي بتوجع:آآي وجعتيني
فاطمة بسخرية:ياحياتي انا وجعتك؟
الجازي تمثل الدلع:مرره توجع
شوي نادوا اسم فاطمة وراحت يبدون فيها
اخذت مجله وتقلب فيها الا بصيحة اللي جنبها متحمسه للسالفه
مع وحده فزت وبصوت عالي:ولعنه ان شاء الله
البنت:خير ان شاء الله؟
الجازي بأمتعاض منها:سلامتس كملي سالفتس المروحه الله يعافيتس
سفهتها البنت وهي طفشت راحت مع فاطمة المشغل تهديها وطلع
العكس لعبت بأبو اعصابها
بالقاعة..
واقفين العنود وبناتها صف يستقبلون
صالحه بهمس:وين الجازي؟
العنود:مع فاطمه تجلس معها
صالحه بهمس:عز الطلب اللي كلت هواء
العنود:وش قلتي؟
صالحه:سلامتس
سكرت المجله بطفش:ياكرهي لزواجات المدينه تبدأ يوم نخلص عكسنا
بكل شيء
شوي دق جواله فاطمه طالعت بالاسم "توته"
ردت جاها الصوت الرايق والمتحمس:هلا بالعروس هلا بحلالي
اويلي يافطومه لو تشوفين كيف فرحتي تقولين وغد معطينه عيديته
ضحكت الجازي بخبث:هههههههههههههه
هاذي علومك يامتعب وغد هههههههههههه
ياوجه الله لا ابوي يسمعك هو واعمامي قسم ان يفظون
هالرشاش براسك ذا الليل وان تسري للمستشفى
طار ويسوي نفس ثقيل:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
منين طلعتي لي؟
الجازي مسكت خط بالضحك:هههههههههههه
هههههههههههه آآآه يابطني اجل وغد معطينه عيديه هههههههههههه
اويل حالك يا ابو سالم
عصب متعب:الجيز ولعنه تلعن هالوجه مفصوخة الحياء
وين فطييم؟
الجازي وقفت نوبة الضحك:ماعاد اسمها فطومه يا توته ههههههههههه
طرطع:والله اللي طوى سبع ان ماتسرين هالليلة للقرية الا وذا الفرد
مفرغه براستس المصدي وينهي اخلصي علي
الجازي خافت:احمم قاعد تتصلح لوجهك المقرود
متعب بسرعه:وشهوووووو؟
تأتأت:آآ اقصد لوجهك السمح انفدا هالخشم
متعب بضيق:زين قولي لها خالها بيمرها ماعنده رصيد
الجازي بلعانه:وليه ماخليت خالها يدق الا تسمع صوتها ياخي ماطفشتوا
من بعض غثا
متعب وصل حده:لعن امي لأوريتس
اقلععي اشوف
الجازي برجه:وعريسنا يابدر
قاطعها بصرخه:شكلك ودك بمخمس تبغين مخمس يعدل ملامحتس
طار عقلها:ينادوني يلا باي..قفلت بوجهه من الخرعه
حمر وجهه بجية دليم:ها كلمتهم افا وش في وجهك كذا؟
متعب بنرفزه:ناس ودك تدق رؤوسهم بالارض
دليم برفعة حاجب:لايكون تقصد بنتنا؟
متعب بغيظ:ياشيخ طير انت وبنتكم لا بنتنا اللي يبغالها
مخمس يعدل ملامح وجهها
ضحك دليم بقوة من عصبيته وهو يسب ويلعن الجازي اللي قلبت
موده 180 درجه
بالقصــر..
جاتهم الجازي بفستانها الليلكي مخصر على جسمها
من فوق ويبدأ بالتوسع من تحت ومكياجها درجات
الفوشي هالمره كان خفيف ورافعه شعرها فوق
كان شكلها بكل خقق بكل ماتعنيه الكلمة..
صالحه :ها جات فاطمة؟
الجازي :يب يب
العنود عينها عليها ابتسمت ودعت ماتمر السنه
الا وتفرح فيها
بعد شويات دخلت فاطمة على اغنية نجوى كرم
"الحلم الابيض"
بفستانها الابيض سندريلا
ومكياجها الوان الغروب وشعرها المكسر ورافعه
جزء منه وجزء منساب على كتوفها
كان بأستقبالها امها والعنود ماسكين المباخر
وصلت للكوشه سلمت عليهم
وسط تصفير الجازي ابتسمت بفرح بخجل
تشعر بنشوة لانهاية لها اليوم هو يوم فرحها
اليوم ستجتمع تحت سقف واحد مع من احببته
من تفننت بشعر الغزل لأجله ..
كان الحال بالنسبة لمتعب لايقل عن فاطمة
شيئا ربما يشعر بطول الوقت يريد ان تتكحل
عيناه برؤيتها منذ ان اتت للقرية وسلبت عقله
قبل قلبه ..لم يخطر بباله يوما ان الرجوع
الذي كرهه سيحمل له مفاجأة مغلفه من القدر
رقصوا البنات والجازي استلمتها رقص
العنود بفشله:اسحبي اختسس افضحتنا
صالحه بضحكة:خليها يمه فرحانه لزواج
اخوها من صديقتها
العنود ناظرت فاطمة بأعجاب وبداخلها
"ياسعد حظك يوم لقيتها يامتعب"
جلست جنب فاطمة وتهوي نفسها
فاطمة بنص عين:متحمسه ماشاء الله
الجازي ضحكت بخبث
فاطمة بهمس:كنت اعرف وش وراك اعترفي؟
الجازي غمزت وتأشر بيدها وتمسد رجولها باليد
الثانيه:شفتوا ذولاك اللي جالسين قدام
فاطمة بأستغراب:ايه من يكونون؟
الجازي بضحكة خبث:ذولا ياطويلة العمر يكونون
قبيلة بن ..معروفين عندهم ولد توه جاي من امريكا
دكتور جراحة قلب
فاطمة بهدوء:ايوه اخلصي وش عندك؟
الجاوي قامت وتعدل فستانها من جهة الخصر
مسحت على فستانها وبغمزه:بتميلح لين يخطبوني
لولدهم
طلعت عين فاطمة كملت بضحكة:بس ماراح
اوافق "رفعت حاجب" ابي يكون لي سيرة حسنة
من كثر الخطاب هههههههه ..نزلت من الكوشه
فاطمة ابتسمت بداخلها مجنونة صحيح تمنتها
لدليم لكن حرام تظلمها هي صديقتها نزلت راسها
بخجل من نظرات الحريم
العنود بهدوء:حياكم الله بنشاور ابوها ونشوف
مشت من جنبهم مسكت صالحه:اختس الجازي طلعيها لي من تحت سابع الارض
صالحه باستغراب:طيب ..راحت تدور عليها
اما الجازي حست بحر خرجت لبرا القصر وتشوف
العيال يلعبون بالحوش ابتسمت وبفكرة مجنونة
فصخت كعبها التفت تشوف اذا فيه احد والا لا
صاحت على الولد:شوت الكورة
وقفوا مفهين العيال صاحت:شوتها ماتسمع يالاصنج
الولد بقهر شات الكورة على وجهها وشرد الشارع
وقفت مصدومة موجوعه صاحت:يلعن امي ان خليتها لك..بدون وعيها لحقته وما انتبهت انها خرجت الشارع
دليم واقف يدخن ومتعب يستقبل الرجال
فجأة شاف بنت تجري بفستانها غمض عينه وفتحها
وبفجع:اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق
وقفت من التعب حطت يدها على ركبها وبصوت
مفحوم:الله ياخذك عرفتك ياولد ام سعد
الشرهه على امك اللي ماعرفت تربيك اوريك انا
التفت دليم حوله يشوف اذا فيه احد منتبه
غيره قرب ويقرأ المعوذات وهي لازالت فحمانه
رفعت راسها شهقت بقوة توها تستوعب انها بالشارع
وجهة الرجال راح يذبحونها
دليم فهى صاحت بوجهه:يامال الضعفه قصر نظرك
ماهوب زين تطالع بأخت خويك
فهى اكثر وبصدمة:انتي اخت متعب؟
شهقت فضحت نفسها بنفسها:لاا
وجرت من عنده دخلت القصر ووجهها مصفر
وحالته حاله
دليم شاف الولد اللي يضحك بقوة عليها مسكه
:تعرف هاذي يابطل؟
الولد بلعانه:كم لي؟
دليم برفعة حاجب:بدينا بحركات الاستلعان هاا
"خرج من جيبه عشرين ابتسم الولد"
ذي الخبله الجازي اخت العريس
وعلمه بالسالفه كلها والجازي واقفه وقلبها
بيسقط رفعت عينها:يارب سامحني يارب
ضربت جبينها:ربي ستر علي الله ياخذك والله
لأوريك
:منهو ذا؟
لفت وشهقت ضربت صدرها:الله يشقي العدو
كأنكم بتجيبون اجلي
صالحه بشك:وين كنتي؟
الجازي تعرف تدخل بعين الواحد
خصوصا صالحه:وين يعني بالشارع رحت اقلط
الرجال
صالحه بسخرية:بالله امي تناديك فاطمة بتسري
شهقت الجازي:باقي مارقصت معها والله ماتسري
وجرت داخل
ضحكت صالحه على هبالها:الله يعينك يامتعب
متعب بطفش:طولوا ترا
دليم باله مو معه مع اللي طلعت قدامه وبكامل
زينها
متعب بقهر:ناقصني انت هييييي ياابو
دليم:تكلمني؟
متعب بسخرية:لا جدي اهلك طولوا
دليم بهدوء غير عن عادته:اللحين بكلمهم واشوفهم
بعد ساعه..
بالغرفة المخصصه للعرائس واقفين يتصورون
دليم بغمزه:طلع كل اللي براسك ترا فرصه ماتتكرر
متعب بضحكة:ههههههههههه بعدين الشوط الثاني
بالفندق
دليم بغمزه:لايكون فيه اشواط اضافيه
متعب بخبث:على حسب اللعب اذا كان حامي
وجهها تفجر حمره بلعت ريقها هالاثنين مصرين
يجيبون اجلها بأي طريقه كرهت مزحهم ودها
تهفهم بالمسكه على رؤوسهم
دليم بضحكة فجرت المكان:ههههههههههه
هههههههههههه بالتوفيق ياكوتش بس انتبه
من ركلات الترجيح ترا هي الحاسمه
متعب اشر له بوعيد:هههههه اوريك يالمخيس
دليم لف:شف بتبكي بتبكي هههههههههههه
ههههههههههه آآه يابطني
من القهر نست الخجل رفعت راسها وبغضب
:كل تبن
متعب ودليم تسدحوا ضحك:
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه
صالحه بهمس:وراهم يضحكون وش هالكلام
فهمتي شيء؟
الجازي بكذب:لا
وبداخلها" ما اوصخهم الله يعينك يافطيم عليهم"
متعب تنحنح:احمم يلا ظف وجهك الاهل بيتصورون
دليم غمز:هالمره سماح لاتنسى انا اللي بوديك الفندق
ياكوتس
متعب بغمزه:ماتقصر يا ابو نواف
خرج دليم يتنحنح بس طاحت عينها بعينها
هالعين الكحيله اللي قلبتها ودخلت متجاهلته
وصالحه من الفشله وقفت على جنب حس على نفسه
وخرج يتمتم:صاروووووخ بنت الكلب !!
تصوروا البنات مع متعب والعنود الفرحه
مو واسعتها تبكي شوي وتضحك ويحضنها
متعب وفاطمة تمنت امها تجي تتصور او تودعها
لكن فضلت حمواتها اللي حضروا عليها
بالفندق..
دخلوا سوا وهو يسمي
بلعت ريقها بتوتر رمى بشته عشوائيا على الكنبه
مبتسم الفرحه مو واسعته هاذي فاطمه جنبه
هاذي فاطمه حلاله ..جلسوا على الكنبه
ابتسم :مبروك ياعمري
فاطمة بهمس:الله يبارك فيك
عقد حواجبه بأستغراب:فطومه عين ابوي انتي
وش بلاتس بعيده عني اقربي ترا البعد اوجعني
كلامه همسه جننها بعثرها هذا هو فارس احلامها"
هذا عوض ربي فيها قربت بهدوء"
شبك يده السمراء العريضة بيدها النحيله
ويتحسسها وكأنه يمدها بالأمان
قرب منها وعينه تتامل تفاصيلها ناعمة بكل شيء
حتى بملامحها رفع يدها المشبوكه بيده وباسها بعمق
اقترب من ثغرها طبع قبله خفيفه بأختلاس منها
بعد وابتسم عض شفايفه:قومي وضي خلينا نصلي
ركعتين نشكر ربي فيها
تعالت دقات قلبها ووصلت للمليون هل هي بحلم؟
اذا كذلك
متى ستستيقظ؟
ولكن تعلم امرا انها لاتريد الاستيقاظ ابدا
:
:
صباح جديد ليوم مشرق للرياض التي
اخيرا استطاعت ان تجلي بعض من حزن سكانها..
سعاد بفهاوه:وراح نخليها بالجناح؟
ندى بهدوء:لا راح نطلعها
سعاد طلعت عينها:مستحيل والحراس
ندى بسخرية:هدي نفسك شوي واشم خوفك
لاتخافين دبرتها بنفسي "ابتسمت" لكن متأكدة
ان هاللحظه القصر مخبوص هههههههه خلينا ننزل ونشوف والا اقولك انا بنزل وانتي خليك معها
ولا احد يدخل حتى اللي ينظفون
سعاد هزت راسها..
فتحت الباب ندى بتنزل الا بصوته:صباح الخير
تجاهلته بتنزل مسكها من معصمها:لحظه
لازم نتفاهم
ندى بقهر:ماعندي تفاهم معاك
سلمان يحاول يسيطر على اعصابه:راح اراعي
حزنك على ابوك لو غيري وسمع نبرة هالنفخ
كان كفخك بأرضك
ندى بأبتسامة سخرية:وين الجديد يدك ماشاء الله
دائما طويله
بنزول سعود وجهه مجهم بدون نفس:السلام عليكم
ندى وسلمان:وعليكم السلام
سعود وعينه على ندى:الحقيني
ندى بهمس:بس انا
سعود بحده:الحقيني
سلمان رفع حاجب يسألها مستغرب بلعت ريقها
مشت وراه تركت سلمان الحائر بأمره
روز:صباح الورد..طبعت بوسه على خده
سلمان بدون نفس:صباح النور ياهلا
روز بهدوء تكتم قهرها:بروح اشوف عيالي
سلمان رفع حاجب:مو ابوهم خذاهم؟
روز بهدوء وتتحاشى النظر اليه يميتها هذا الوضع
:ايه بس بيجيهم زياره بيت ابوي
سلمان :كويس ..نزل وتركها تلعن ذلك الحب
الف مره توبخه
سعود بهدوء قدم جسمه:بدون لف ودوران
مضاوي وينها؟
ابتسمت بخبث:بأمان لاتخاف
سعود بقهر:ماهقيتها منك ياندى خيبتي ظني
ندى بجديه:الابالحق مقدر اسكت عليه
سعود بغيظ:وينها؟
ندى تشجعت:راح اقولك وينها بعد ماتوافق
على شروطي
سعود يحاول يكتم غضبه:وش شروطك؟
ندى بغصه:اولا ابغى طلاقي من سلمان
ثانيا ابغى اضمن حياة اللي ببطني بعيد عنه
ثالثا ماراح اعلمك مكانها الا بعد ماتسمع حقيقة
عادله بنفسك
عقد حواجبه:حقيقة عادله
اخذت شهيق وكتمته:لكن ماراح تسمعها الا من لسانها
سعود بغضب:جنيتي انتي تساوميني اسمعي ياندى
قاطعته قامت وحبت راسه وجلست على ركبها
عند رجولها وبدموع صادقه:ابوي راح ومابقى لي
سند وظهر بهالدينا غيرك يبه
سعود حركتها وكلمتها الاخيرة جعلته يتشنج
ياآآآآه كم مرت سنه دون ان يسمعها من جنس
ناعم افتقد بناته بحادث واحد لايسخط نعم
ولكن يحزن قلبه يعتصر الما لفقدانهم كانوا
بعمر الزهور وواحده كان سيزفها لولا مفاجئة
وفاجعة القدر..
بغضب:وتعصين ابوك وتساومينه؟
ندى بغصه :وترضى على بنتك الذل والغبن
يبه؟
سلمان مو قادر يختار سلمان متى مابغاني
بحياته جاني ومتى مابغى همشني ترضى سلمان يشكك
بأخلاق بنتك يايبه؟
سعود امتلأت عيونه بالدموع:سلمان قلبه ابيض
وحنون
ندى ببكاء موجع:وانا قلبي ماعاد يتحمل يايبه
ماعاد اتحمل جدران هالقصر احسها بأي لحظه
بتطبق علي كل مامشيت فوق بلاطه احس اني
امشي فوق قبر ابوي اهىى ابوي اللي مات وهو مظلوم
بسبب هالزواج مو قادره انساه اهىى اهىى
وضع يده اليمنى المرتعشه فوق راسها ويقرأ
بصوت عذب:
(ألا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني أثنين إذ هما
في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه
وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي
العليا والله عزيز حكيم)
(هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم
ولله جنود السموات والأرض وكان الله عليما حكيما)
بصوت متعب ومتأتأ:وانا ما ارضى على بنتي
حياة الغصيبه
رفعت راسها بعدم تصديق وكرات الدموع
المالحه التصقت بخديها بكت من حنانه
من عطفه من عدله باست يده بعمق وتتساقط
دموع اخرى شاكره لله ثم له ستخرج من هذا الجحيم
ستنطلق لحياة اخرى خالية من التسلط الذي تجبر
ان تكون به بعيدة عن فكرة انها ستخسر احدا اخر
غالي على قلبها كما خسرت والدها
وهل جزاء الاحسان الا الأحسان؟
اما هو يتمالك قدر مايستطيع هي فقد استطاعت
ان تدمي جرحه من جديد دون قصد عندما نطقت
"يبه" هي ستكسر باقي قلبها المتحطم
سينام الليلة ليس على فراق ثلاث من بناته
بل اصبحوا اربعه
كيف سيتحمل؟
كيــــف؟
:
:
على الغداء
فواز بضحكة صاخبه:ههههههههههههههه
هههههههههههه لو شفت وجهه يوم شافني يانايف قمط العافيه قام يقول انت شبح قالوا انك مت
نايف بأبتسامة لايظهرها دائما:وليش مطلع على
نفسك هالاشاعه
فواز بضحكة:ياخي نشبه مادريت كيف افتك منه
قلت لخويي يقول ان صار علي حادث وتوفيت
محمد بعدم رضا:امحق كذبه
انفجر ضحك:ههههههههههههههههه
هههههههههههههه
باله مومعهم معها من بعد ماخرجت من مكتب
ابوه وهي مثل الاشباح
قاطع سرحانه دخولها بهمس:السلام عليكم
فواز رفع عينه وتوسعت ابتسامته:حيها بنت خالد
طالعته بحزن توه يستوعب نزل راسه:آسف
فوزية سحبت كرسي جنبها:تعالي تغدي
فركت يدها بتوتر وجلست
فواز حب يغر الجو:محمد ولدك مرسل لي صوره
له مع وحده طخما انشهد هالولد مايهرول عبث
شهقت فوزية وضربت صدرها انفجر فواز
:ههههههههههههههههههههه لاتخافين كانت وراه
ما انتبه لها
محمد بدقه:انت العم القدوه
رفع حاجب وعينه على سلمان اللي شوي وياكل
ندى بنظراته
دندن:ده مش حبيبي ده حد تاني
ندى انفجرت ضحك بين ضيقها:ههههههههههههه
ههههههههههههه
نقدوها تنحنحت:احمم ..نزلت راسها
وسلمان بغى يذبح فواز بالنظرات
فواز بصوت عالي:ما اقول ياحريم
اخواني الا الله يعينكم على النفسيات بس
قام رفع حاجب نايف:ذا وش يقصد؟
محمد:خبل ماعليك منه
بالليل ..
حطت كل ملابسها بالشنطة استغلت غياب سلمان
خرجت من الباب الخلفي ومعها مضاوي
سعود لما شافها وقف ..
لفت ندى وبهمس:راح تروح معي
سعود برفض قاطع:لاااااا
ندى بترجي:بتروح
سعود برفعة حاجب:ماعاد تحشميني يابنت
نزلت راسها وبسرعه:آسفه بس
قاطعها:مضاوي ترجع
ندى بعناد:لا
سعود بغضب كبير:اسمعي الكلمه
ندى برجاء:الله يخليك خلها تروح معي هالمكان
ماعاد صار امان لها
سعود بعد تفكير :ماراح تروح حائل
ندى بهدوء:مؤقتا بس
سعود:عائشه معك
ندى بكرهه:طيب بس اهلي اليوم رحلتهم لحائل
سعود بهدوء:ومن قالك بتروحين مع اهلك؟
رفعت حاجب:اجل وين؟
فجرها بوجهها:روسيا
ضحكت بسخرية:روسيا هههههه لا تمزح
"عبست لما شافت ملامحه الجديه"
سعود:اذا تبغين مضاوي تكون معك
موسكو بتكون لها الامان بعد الله
ندى بكرهه لغموضه:من من؟
سعود بأستعجال:سلمان بيوصل عجلي
|