كاتب الموضوع :
حنين امي
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
الجـــــــــزء الثامــن
::: ترى الذكرى ولو حلوه ..طواريها تهد الحيل:::
_
كنت لابسه بجامة عباره عن
بلوزه كت على جسمي مع برمودا
فكرت اغير بس الوقت رايح وانا قمت
متاخرهـ لن ماعلي صلاه فا موقت المنبه
دخلت غرفتي على السريع سرحت
شعري ونا اربطه ذيل حصان
واحط مرطب وكحل واتعطر
طلعت من الغرفه ادور عبايتي مدري
وين حاطته تذكرت اني دخلتها داخل
الدولاب رحت بسرعه طلعتها وقبل
اسكر لفت انتباهي فستان احمر
.ابتسمت وانا اطلعت نسيت امره
..هاذا كان هديه من خالتي ارسلته
مع رافل يوم يزورهم قبل سنه وكان معه هدايا للجميع
وبما أني ماطول ولا انحف او اسمن
شكلي ابد مايتغير ثابت بقى
على مقاسي لبسته بسرعه..
كان عاري بطوق على الرقبه
وقصييير على الركبه وعلى جسمي
طلعني طففله حتى اني صرت انااقز
بفرحه من شكلي هههههههههههه
ركضت وانا البس عبايتي واسحب جوالي
واطلع من بيتي على بيت خالتي
كان بيني وبينه بيت وصلت عند الباب
حطيت يدي على الجرس بدقه بس
انتبهت الباب مفتووح دخلت
وانا اتلفت بالمكان بحنين متى اخر مره
دخلته قبل 11سنه
.. هنا وقفت
...هنا ركضت هاربه من رند
وهنا تعلقت برقبت رعد حتى ياخذني معه
للبقاله
وهنا كنت امشي
بفكر غايب عن الحاضر
يعيش بالماضي
وصلت اخر الحوش كان الحوش
الي اول عباره عن نخلة والي ماتخلي منها
بيوتنا كلنا كل بيت فيه نخله
وحيده
الحين هالحوش حدييقه
راائعة المنظر وصلت للمكان الي كنت
اقضي كل يووومي فيه مع رند
واحيان رشا وطبعا رعد الي اسحبه
معي وهو يضحك ويحاول يفلت مني
لني خربت عليه مباراة او فركشت
طلعته مع اخوياه او او لخ
لاكن مكان يتضايق بالعكس كان يضحك
وهو يلاعبنا ....الملاهي المصغره
كانت موجوده عباره عن (ارجوحه)
و(زحليقه) و(حصان) و(صحن دائري.)
كانت الرجوحه عشقي الدايم
وكنت بس جالسه عليها وهو يدفني
فتحت الشبك ودخلت الشبك كان مو
كبير اذا وقفتي عليه يكون نصفك
مسحت عليها ونا اشوف نفسي جالسه
واضحك وهو يدفني ..
ماحسيت بدموع الي نزلة ولا بشمس
الي احرقتني كنت مغيبه كليا حتى
احساسي فاقدته بس صووته
صووووووته صحاني من ذكريات
الماضي كان يكلم انكمشت تحت الأرجوحه
وانا اتخبى حتى مايشوفني
سمعته يصرخ بغضب يمييييه
ياصوووته يطير العقل من
الرعب
معصــــب ورعد اذا عصب على اسمه رعد
يرعب و (انا امووت رعب من صوت الرعد)
لاكن استوقفني
كلامه:ساااافر
ايه اكيد بيسااافر كذا الجبناا
ملاذهم الوحيد الهرووووب
لاكن وين بيروح مني مرده يرجع
لو غاب سنه ههههه
يابابا ليكون على باله برجع مره
ثانيه لا ياروح امك وصله كلامي ررر عد
الاول ماااااااااااااات
ماات
ذبحه بخيانته ومابقى الا
رووح ا?نتقااااام عنده
وصله رعد بياخذ حقه منهم طال
الزمن والا قصر بيسترده منه
الحق يرجع لصحابه
سكت شكله قفل الخط
لني ماشوفه بس اسمع صوته.
جمدني كلامه يمه مو رعد هاذا
هاأذ كان شخص اااخر
الحقد والنتقام بقلبه
ش الي غيييره
سمعت واحد من عياله يناديه.
:باابا انا يوووعااان ابي اكل
رد عليه:معليه حبيبي
شوي وناكل بس انتظر حبيبي
ماما تنزل الاكل
ضرب رجله معترض :
نزلته بس خاله السى مااجت
سمعته يسئل مستنكر:خااااله ميـــن
:بااابا ماتعرف خاله الي امس العبت
معنا انا قلت لك
رد بسخريا:قلت يابابا
قلت بس شرهتك على الي يعرف
وش قلت
.يالله يابابا نروح نشوف وش سالفه
رفعت راسي شوي حتى اشوف راح او لا
شفته متجه لداخل
..انا الغلطانه ليش ماتصلت على رند او رشا تستقبلني الحين وش اسوي
طلعت من المكان بسرعه وانا اطلع جوالي من الشنطه
ودق على رند وقفت بعيد شوي عن الباب
وانا اتنظرها ترد
دقايق وجاني صوتها
:هلا رييييوم وينك تاخرتي
قلت بسرعه:يووه رند من زماان جيت
بصدمه قالت :ايييش من جدك
انتبهت وتداركت نفسي:اقصد انا عند الباب بس شفته
فاتح ودخلت وانا بالحووش اطلعي بسرررعه
.سكرت مني وهي تقوال انا جايه
شوي وطلعت تركض ووقفت وهي تناظر لي
بس ركضت مره ثانيه
وماحسيت فيها الا متعلقه برقبتي
:اخيـــرا جيييتي تصدقين ريووم
اشتقت لك ولحياااتنا اول مع انا اصغاار
بس مانسيتها من غير ذكريات يذكرنا فيها رعــد
.بضحكه ابعد العبره..
:طيب اعتقيني تراك غلتيني بمووت ومالحق اتذكر معك
فكتني وهي تبتعد :ههههههه
اسفه بس والله مو مصدقه انا خلااص معاد بنرجع
بنستقر هنا
هزيت راسي مأيده لكلامها بدون كلام
لني لو تكلمت ببكي
دخلنا البيت وشفت خالتي جالسه بالصاله وقفت او ماشفتني
ركضت لها وانا احتضنها وقبلها على راسها
:كيفك خالتي
ضمتني وهي تقول:بخير بشووفتك ياروح خالتك
جلست بجنبها بس هي وقفت وهي تقول:
قوومي يمه غدانا برد تاخرتي شوي
عاد حنا مافطرنا لنا قمنا متاخرين
قلنا نخليه فطور غدا ههههههههه
ابتسمت وانا امشي معها
دخلنا غرفة الطعام بس تجمدت وانا اشوووفه
جالس وعياله بجنبه
تراجعت بصدمه وانا اطلع
وقفت برا مصدومه خالتي تبيني اجلس معه
بنفس الغرفه مستحيل
طلعت خالتي وراي
تكلمت بستغراب:يمه ريم ليش طلعتي
هزيت راسي بصدمه:خاالتي
شلون ادخل ووو ..وسكت..
مسكت يدي:ريم يمه هذا رعد نسيتيه,
نسيته ههه خالتي كيف انساه
نسيت عمري كله بس ايامي معكم مانسيتها
:ادري خالتي بس ماقدر ادخل والله ماقدر
ضغطت على يدي:ريم عادي رعد مثل اخووك
ادخلي وعيني من الله خير
هزيت راسي مستحييل ليمكن
.
وبعد ضغط ومحااولة كانت بالنهايه
الغلبه لخالتي ودخلتني مرغمه
دخلت بصمت
كنت اتمنى اسلم عليه بس مستـــحيل
لني ماااعندي الجراءه
اتكلم
جلست خالتي وانا جلست بجنبها
كانت رند مقابل لي وراشا بجنبها
ورعد على راس الطاولة
وعياله يمينه ويساره
تكلمت خالتي وهي تناظر لرعد:
رعد يمه اهاذي ريــم بنت عمك
ماسمعت رده انا كنت منزله راسي
بس بعد شوي قال بصووت هادي
:وش اخبــارك يالريـــــــــم
رعــــشه رعشه سرت بجسمي لدرجة
اني ماقدرت انطق صوته هزني
وحسيت قلبي يضرب بعنف
الريم هو الوحيد الي ينادين فيه
بعد مقاومه مع صوتي حتى يطلع
واطي وبهمــس بس بدموع اخنقتني:
بخيــر
عـــــم الصمت بعدها
والكل بدا ياكل
لاكن انا مامديت يدي ويني وين
الكل وكياني كله نقلب من صوته الله يسامحك ياخالتي
ليش دخلتيني عنده
بعد عشر دقايق وقف وهو يحمد الله:الحمدالله الله يديم النعمه
وتسلم يديينك يام رعد
ردت خالتي :بالعافيه يامه
طلع وخالتي لحقته .تكلمت رند بحماس
:ريووم يالله شيلي الطرحه واطفحي
راح الرعد
رافعت حاجبي وانا اخذ كوب العصير واشرب منه :
الرعد مدري ليش حسيتها دقه
ضحكت بصووت عاالي:ههههههههههههههههههههههاي
بس تذكرت وهو يقول ,وتقلد صوته.الريـــــم..
ريووم بالله ماحد نداك بهالسم فهد مناداك فيه احسه حصري
هههههههههههه
كحيــت بقوووه بعد ماشرقت بعصيري
حسبي الله عليك يارند ياكانك وجه نحس
رشا الي كانت صامته فزت وهي تشيل
كوب الماء:وجع يارند ماتسكرين فمك
شوي .تمد لي الماء ..خووذي اشربي
اخذت الكوب ونزلته على الطاوله
ونا اتماسك بعد الكحه:تسلمين
شوشو .لفيت على رند الي قالت
:انا وش قلت ياختي سئلت عادي حرام يعني
رديت عليها بغيض انا ابي انسااه لو ساعه وهي بتذكرني فيه
:لاا ابد اسم الله عليك انتي ماتقولين الا درر
رفعت يدها بعدم اهتمام :اقوول طيري انتي وهي
انا ماقلت شي بتزعلون طقو روسكم بالجدار
طنشتها وانا التفت لذياب
:كيفك يالذيب
ابتسم بخجل وهو يهز راسه :طيب
بعد ربع ساعه طلعنا من غرفة الطعام
لقينا خالتي تجلس بالصاله وتتقهوى شاهي
جلسنا عندها
نادت علي خالتي لفيت عليه :سمي ياقلبي
ببتسامه قالت :قومي نزلي عبايتك ياقلبي
مافيه احد رعد طلع
هزيت راسي ووقفت متجهه لصاله الجانبيه كان فيه شماعه
على جنب نزلتها وعلقتها على الشماعه مع الطرحه
مشيت كم خطوه للرايه الي قدادمي على المدخل
فكيت شعري وانا انفضه شوي حتى يتساوى
شعري ناعم واللحمد الله مايحتاج مشط
فمسحت عليه بيدي حتى نزل شوي
رفعت راسي وبعد ماخلصت من تعديل نفسي
وجـــمدت عن الحركه
وانا اشوفه واقف وينااظر لي
بنظره مافهمته
بس اقرب مالها صـــدمه
ماقدرت اتحرك من الربكه
انتهـــــــــــــى
اتمنى دعمكم وتشجيعكم
وانتقادكم وملاحضاتكم تفيدين كثيير
|