كاتب الموضوع :
مياس~
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: روايه ساكنات الغنج بقلمي مياس
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .."
اسعد الله ايامكم بكل خير ..
اولا : أتأسف على التأخير الاتصال ما ساعدني ..
ثانيا : البارت راح ينزل حينما انتهي منه مباشره ..
ثالثا : اعتذر بـشده على الاخطآء الإملائية لان نزلته قبل ما أدقق فيه ..
قـراءه ممتعه للجـميع .."
البارت الثامن .."
يومَ الفراق لقدْ خلقتَ طويلا
لم تُبقِ لي جلداً ولا معقولا
لَوْ حارَ مُرتَادُ المَنِيَّة ِ لَمْ يُرِدْ
إلا الفراقَ على النفوسِ دليلا
قالوا الرَّحِيلُ فَما شَككْتُ بأُنَها
نفسي عن الدنيا تريد رحيلا
الصَّبرُ أَجمَلُ غَيْرَ أَن تَلَدُّداً
في الحُب أَحرَى أَنْ يكونَ جَمِيلا
أتظنني أجدُ السبيلَ إلى العزا
وجدَ الحمامُ إذاً إليَّ سبيلا!
ردُّ الجموحِ الصعبِ أسهلُ مطلباً
من ردِّ دمعٍ قدْ أصابَ مسيلا
" أبي تمام ..
..
حســت بشي ثقيل على راسها .. قطبت جبينها من الألم .. حست بروحها بتطلع من الألم
اللي تحسه .. تحاول تفتح عيونها عجزت من الألم .. ينهـش وجع خصوصا رجولها ..
قوت نفسها اكثر وهي تفتح عينها اكثر وفتحتها سرعان ما غمضت بقوه الم الاضأءه وجعها .. ريقها جآف
تحس برجولها ثقل مثل الوخز الإبر او شوك .. انا وين ؟!!!!!! حاولت ترفع راسها اكثر
وتقوي نفسها وهي مقطبه حواجبها .. فتحت عيونها شهقت بقوه وبهمس مؤجع وبصوت متقطع مبحوح
ليـ ـ ـ ـ ــه كـ ــ ــٓذا ليييه ؟!!
ناظرت نفسها وهي تشوف نفسها تقريبا عاريه الملابس مشققه شهقت بعنف وهي تشوف الدم .. رجولها ويدها جروح بوزت ببكى حست بـآلم عنيف جدا مما خلها تبكـي بصوت قوي متجاهٓله آلامها ..
تذكرت اللي صار وبكت بهستريا وانفعال حاد جدا ومنظرها يدمي القلب ..
حست بنار بجوفها نار تسعرها طول عمرها محافظه على نفسها حتى فهد اللي هو زوجها ما لمسها ..
يارب ياااااااااااارب بحرقه وبوجع حسبي الله عليكم حسبي الله عليكم الله ينتقم منكم الله ينتقم منك يافهد عذوبها اغتصبوها بكل شراسه مابقت روح منها ..
طلعت منها شهقه قويه بعنف حست بشرايين قلبهآ تفتح وخز قؤي بٓقلبهـا تمنت الموت وهي تشوف جسمها مشؤه بالكامل .. حست بمراره زحفتتت على الأرضيه تدور على شي يساعدها انها تقوم ..
دعت بـ قله حيله وخرجت من قـلب بصوت متقطع يااااااارب يارب ياجبار يا عزيز يامقتدر تقطع أرواحهم أشلاء وتعجل بعذابـهم بـ الدنيا .. حست بـ صـوت لفت على وراء بصعوبه جدا وشهقـــت بعنف جدا ..
..
حس بـ راحه بعد ما طلع من بيت عمه رغم انـه تضايق ماكان وده ينزل بعين أهله طول عمره وهو كبـير بعيونهم ..
بـ العكس مـاهو عايف عبير بس يكره يأخذ شي بدون رغبته ماهو مخطط على موضوع الزواج بـ الوقت الـحالي
وده يتخلص من القضيه اللي مكلفه فيها مديره .. رجع يفكر من اللـي قايل لـ عمي عن زواجي ؟!!!
اذا ماهو مازن و لا تـركي اجل مين ؟!! عقد حواجبه اكـثر من اللي له مصلحه يقول لـه ؟!!
كان متجه لدوامه بـ لحظه غير رأيه عمر اليوم مـا شفته لف ودخل الحاره اللي حفظته واصبح الموضوع عندهم معتاد .. نزل من سيارته وهو يعدل ثوبه وشماغ اللي معطيه هيبه ورزه .. فتح الباب ودخل عقد حواجبه بـ قوه وهو يشوف نوره جـالسه على الكنب يوم شافته قامت عنده وهي مبتسمه تتمنى بـ اللي بالها مـاصار !!
قربت منـه اكثر وهي تحس روحها عنده " نمله " بـ طوله الآخـاذ ودها يلاحظ التغيرات اللي بشكلها .. رفعت نظرها له دايم تتلخبط لـ حطت عيونها بـ عيونه يضيع منهـا الكلام والحروف ..
ابتسمت اكثر بخبث النساء وكيدهم وهي تقـول : مـبروك المـلكه ؟!!!
عقد حواجبه اكثر وابتسم بـ سخريه على شكلها تحاول فيها تجذبه ناحيتها ماتعرف انـه يكره المكياج المبالغ الأوفر واي شي فيه تصنع وانه يضيع ويعشق الملامح الطفولية .. قرب اكثر وهو يلمس شعرها ويرفعه : هـذا وش !!!!
ابتسمت انه لاحظ يعني عجبته : حـلو ؟!!
ابتسم اكثر وهو يحس بـ القرف منـها ابتسامته على ثقتها بـ نفسها : يكون بعلمك عمري مـاراح التفت لك ؟
ولا لـ شكلك هذا !!! لاتحاولين تلفين وتدورين علي !! احترمي وجه نظري إتجاهـك ولا تحاولين تجذبيني لك وتتكلفين على عمرك !!
كشرت حست كلامه اخترق قلبـها وجرحها اكثر نزلت دمعتها ولفت بـ صدمه : يعـــٓني ملــكت !!!!
انصدم وهو يناظر عيونها وشلون ماحط باله انو من الممكن اللي خبر أهلي نـوره ..
قرب اكثر لها وصرخ بـ عصبيه افزعتها : يعني انتي اللي خبرتي عمي عن زواجنا !!
شهقت بخوف : لا لا يا خالد والله مو انا والله مو انا ..
عصب اكثر وهو يشد شعرها : الا انتي مافي غيرك !!!!!! انتي صح ..
نوره بخوف وقلبها يرقع وخوف ان خالد يكشفها ساعتها بتضيع بتضعيين : خالد حرام عليك لا تضلمني .. والله ماهو انا ..
نزل يده وهو يهدي روحه صح مو من حقه يتهمها يمكن صدق مضلومه .. لازم يتأكد بس كيف !!!!
طرأ عـلى باله سلطان هو الوحيد اللي يعرف .. مسك جهازه واتصل اول مره ماحصل رد أكيد زعلان شي طبيعي مايرد الح عليه لين سمع صوته رد بعصبيه : سلطان كلمه وحده وبسرعة من اللي خبركم عن زواجي رد .. زوجتــ .... قطع الاتصال وهو يصرخ بعصبيه بقوه قرب منها وشدها مع شعرها .. : تتغفليني يانوره تكذبين علي ..
نوره برجفه وخوف : لا ياخالد واللــ ...
خالد بسخريه : هششششششششش ..
قاطعته بكى : خـالــ .........
خالد وهو يسكر فمها بيده : انتــي طـــالـق طـالـق طـالــــــق ..
..
نزلت تحت وهي تحس بـ ضيقه داخل صدرها من الصبح تتصل بـ سدل ماترد وشفيها !!!
شافت خالتها جالسه لحالها مسكينه ياخالتي تحملتي شي محد يتحمله .. كله بسبتك يانواف ومساعد !!
ابعد التفكير وقربت منها وسلمت على راسها ..
شافت ان باله بعيد وماهو عندها استغربت اكثر ..
قربت اكثر : يمه يمه يمه
عقدت حواجبها اكثر ونادت بصوت عالي : يـــــمه !!
ريم بال بعيد : همممم
مسكت يدها : يمه وشفيك ؟!!!
ريم بحزن طاعن : أحس قلبي مقبوض مدري من صحيت وانا أحس بـ ثقل على صدري ..
يعني تحس بـ اللي انا أحس فيه هذا اللي كان بـال سجى .. : تعوذي من ابليس يمه ..
ريم بكى : ياحسره قلبي على عيالي ايه عيالي فيهم شي قلبي ما كلني عليهم .. ثامر فيه شي لا لا سدل .. ياويل قلبي على سدل يا سجى كيف هانت علينا نتركها لي شهرين ما سمعت صوتها ..
حست بـ العبره خنقتها من كلام أمها : تطمني يمه مافيه الا كل خير ..
قامت بعد ما سمعت رنين جهازها شافت المتصل ما كان ودها تترك أمها وهي بـ الحال هذا بس مظطره دخلت المجلس وقفلت عليها الباب ..
سجى : هلا ..
: أهلين سجى انا قدمت بـ الشركة اللي قلتي لي عنها وبكره بيبدا دوامي ..
ابتسمت بخبث : حلو حلو ومثل ماوصيتك أبيك تطحين نواف بيدك ..
بضحكه : لا توصين بس مثل ما اتفقنا النص بـ النص ..
سجى بخبث : كل الحلال بيدك مابي شي ماعمر الفلوس همتني اهم شي عندي أكسر شوكه نواف ومساعد ..
سكرت من عندها وهي تضحك متى اتشمت فيكككككم متى ..
..
من وصل لبيت عمه وهو ساكت ودخل غرفته وسكر الباب على نفسه ..
مقهور من تصرف أبوه ما قدر يعارض أبوه ويفشله ماعمره فكر بـ عبير كـ زوجه له ..
معقولة يأخذ اللي كانت لـ اخوه .. انقهر اكثر من أبوه اللي يسمعه من خواته ان عبير تعشق
شي اسمه خالد !!! أكيد ياتركي متعلقه فيه طول عمرها مسميه له ..
انحرج من عمه بعد ما سمع موافقته وموافقه عبير .. ولا قدر يرد بـ كلمه ..
بكره ملكته كيف بتصرف !!! ماكان بـ خاطره يأخذ من احد من العائلة .. لان كلهم رافعين خشومهم ..
بنفس الوقت كسرت خاطره عبير لاتسئ الظن ياتركي عطها فرصه انت ما عاشرت البنت عشان تحكم عليها ..
لاتخيبين ظني فيك يابنت عمي لا تخيبنه ..
..
دخل جناحه وتنهد بضيق بعد ما الحت عليه امه يروح يراضي زوجته .. بس طلعت مو كفؤ
تتشرط وتتطلب رغم انها غلطانه رمى نفسه على الكنب وهي يحس بـ الم بخلايا جسمه ..
الله يهديك يايمه بدل ما ترحيين ولدك جبتي له العذاب تنهد بضيق وهو يتذكر بعد ما طلع من نوف
مر على المستشفى يأخذ تحاليله اللي سوى قبل كم يوم رغم انه ارتاح انه سليم .. ومابه شي
ويقدر ينجب بس بقى نوف لازم تحلل يحلم بكلمه بابا يتمنى ان يكون عنده بنت ..
حتى قبل زواجه يعشق الأطفال يارب ترزقني من واسع فضلك ..
قام ونزل تحت يبعد عنه هـ الأفكار اللي تضيقه اكثر ..
شاف امه قايمه : على وين يمه ..
ام مازن بقلق : بروح اشوف اختك من اعلنت موافقتها وهي مسكره على نفسها ..
طلعت من عنده وطقت الباب ما لقت تجاوب منها وفتحته شافته راميه نفسها على سريرها ..
قربت منها وقلبها يتقطع على حال بنتها ارفعتها وانصدمت تشوف الدموع مغرقه وجهها ..
ضمتها بقوه ماهو هاين عليها قلب بنتها ينكسر ما لحقت تفرح .. : عبير يمه بس ياعمري هدي حالك ؟!!..
عبير بكى عالي جدا وبصوت يكاد يبان: يـ ـ ــــ ـمه كــ ـ ـسـ ـ ـر قـ ـ ـ ـلبي انـ ـ ـا احـ بـ ـه لـ ـ ـ يه سـ ـ ـوى فـ يـ ـني كـ ـذا ..
تنهدت بتعب على حال بنتها : قومي يمه قومي خلاص لاتفكرين بخالد انسيه بعدين انا تمنيت اللي يخطبك تركي مو خالد صح هو بعد ولد اختي بس خالد يايمه طبعه حار قوي وانتي حساسه ورقيقه تنظلمين مع خالد الحمدالله انك بتاخذين تركي طيب وحنون وحساس وشتبين اكثر من كذا ..
بكت وهي مو مصدقه انها بتتزوج تركي : يمه خلاص عفت الزواج مابي .. أبوي هو اللي اجبرني على تركي ..
مسحت لها دموعها : ماتدرين يمه وين الخيره فيه يمكن ربي كاتب لك حياه اسعد مع تركي قومي يايمه
لا تضيقين أبوك واخوانك قومي غسلي وجهك ونزلي عند أبوك واخوانك قومي ياعمري ..
عبير : ما اقدر ما اقدر ..
ام مازن : ياقلب امك اللي بـاعك بيعيه خلاص .. يله ياروحي يالله عشان نرتب لملكتك بكره قومي ياعيني
انسي اللي صار ولا تبينين لـ اي احد انك مجروحه بـ العكس أفرحي هذا يومك واستغليه .. وخالد انسيه الله
كاتب ان تركي من نصيبك ..
عبير وهي تمسح دموعها : ان شاء الله يمه ..
ضمتها اكثر : ايه هاذي بنتي عفيه جعلني افرح بعرسك وعيالك قولي أمين ..
ابتسمت بخجل رغم الدموع : امين ..
..
في لندن ..
في مكانه المعتاد جالس في حديقه الجامعه ويذاكر .. متعمق جدا في المذاكره ..
وده يتخلص ويرجع لـ السعوديه و أهله ..
فجاءه طرت بآلـه سارا له يومين مـا شافها استغرب !! بالعاده الا كل يوم تجي تكلمـه ..
فقدهـا .. ياتـرى وشفيها لـيه ماجت ؟!!!
معقولة صايـر لـها شيء ؟!!
او تعبآنــه ؟!!!
دق قلبه بعنف !! استغرب من نـفسه وشـ هـ الشعور اللي يحسه ؟!!
ليه قلبه يدق تنفس بحراره انصدم من نفسه اكثر من هـ المشاعر اللي يحسها
بس من اسمها ؟!! ليه فقدها ؟!! مو يكرها مو يحتقرها مو يكره وقاحتها وقله أدبها مو يكره
لبسها وتسيبها لـ حجابها ؟!!!
حس بطعنـه بـ قلبه كيف يسمح انه يفقد الـسيطره على قلبه ؟!! كيـف ؟!
حس بـ نار تسعر بـ قلبه !!!
وش اللي غيرك يـ ثامر ؟!!! انا حبيت سارا ايه حبيتها سنه ونص وهي تلاحقني مثل ظلي !!
حس بـ بتنائيب الظمير ليه ما سمع نصيحه علي له ؟!!!
ليه سمح لـنفسه يفكر فيها لين اخذت قلبه ؟!!
اصبح ثامر يلوم نفسه على اكتشاف المشاعر الجديده اتجاه سارا ،!!!
..
: لا يااااااخالد ليه سويت كذا ليه !!
جلست بـ انهيار وبصوت مبحوح : ليه انا كنت بحافظ على زواجنا ..
قرب منها وهو مقهور ورماها بقرف على الأرضيه : خسرتيني يانوره خسرتيني حركتك هاذي خليها تنفعك !!
خسرتي الأمان خسرتي اللي بيحمك خسرتي حمايتي لك عن عمك .. خسرتي حمايتي لـ ولدك
شهقت برعب فكرت ان خالد طلقها ارعبتها بـ قوه قربت وأمسكت ثوبه بـ صياح : تكفى ياخالد سامحني انا اخطيت تكفى رجعني ..
بعد عنها بقرف وهو مقهور منها وبعصبيه : تحرمين علي يانوره بـ هـ الدنيا .. لـلاسف كنتي بتقربيني لك ..
بس عمري مالتفت لك وإلا حتى ناظرت فيك نظره غير .. لأنك لا تنسابيني لا إجتماعيا ولا ماديا ولا عمرا ولا حتى جمال وبعد وأخلاق ..
بعد اكثر ويطلع من جيبه شيك ورماه عليها : هذا شيك بـ قيمه مائه الف .. ولك راتب بـ الضمان الاجتماعي يعيلك
والله والله ثم والله يا نوره لـو دريت انك ملاحقتني او متصله علي ما يحصلك طيب .. انسي شخص دخل بحياتك
اسمه خالد ..
طلع وهو مقهور من تصرفها حس روحه ارتاحت من تزوجها ما ذاق طعم الراحه ظلمت نفسك ياخالد بـ الزواج
مدري وين كان عقلي يوم تزوجتها رغم انه حس ان ظميره يانبه اتجاه ولدها عمر ..
بس خله تستأهل جنت على نفسها براقش .. هي اختارت هـ الطريق مستحيل يقرب لها و لـ ولدها ..
سوى اللي عليه وريح ظميره .. قطع تفكيره وهو يسمع رنين جواله شاف دوامه ورد وشووووو متى صار هـ الحكي جآي جااااااي مع السلامه ..
..
بدت مناوبتها وكانت تتمشى بين المرضى تشوف أحوالهم ..
سمعت اسمها على الدكتور سجى نواف التوجه حالا على قسم الطوراى ..
مشت بسرعه فآئقه أكيد حاله جديده ..
دخلت القسم بسرعه وهي تناظر المسعفين وشافت طفل عمره لا يتجاوز العشر سنوات حالته حرجه جدا الدماء معبيه المكان ..
ركضت وهي تطلب منهم يدخلونه بـ غرفه العمليات ..
دخلت بسرعه وبدلت لبسها ودخلت معهم انصقعت وهي تشوف الطفل مرمي بـ رصاص ..
خلصت تتنهدت بتعب شكت بـ الوضع الطفل ما معه الا شابين وشكت بـوضعهم بعد ..
كلمت الممرضه : اسمعي ممنوع الزياره في الوقت الحالي مفهوم واطلبي الأمن بسرعه ..
طلعت وهي تشوفهم واقفين بقلق وارتباك ..
ناظرت لهم بقوه : وش تقربون لـ الطفل ..
تكلم واحد منهم بـ ارتباك : اخوي ..
سجى بقوه : وش سبب الرصاصه اللي بجسمه ؟!!
ارتبكوا الاثنين لا حظت ماهي غريبه عليها هـ الأشكال تعودت على هـ الحالات ..
سجى : انا الحين طلبت الأمن ؟!!
تكلم واحد بعصبيه : الطفل يخصنا ولنا الحق نرفض ..
سجى بـ رفعه حاجب : لا مايحق لك !! ما يتحرك الطفل الا بـ وجود الأمن نعرف السبب ؟!
دخلت عنهم ومشت حست بأحد لفها بقوه وخنقها مع رقبتها : تراجعي عن قرارك وإلا مايحصل لك طيب !!
..
شهقت بعنف وهي تشوفهم بنفس المكان يناظرون فيها بوحشيه .. ومناظر مقززه ..
شافت واحد يلمسها غمضت عيونها وصرخت بعنننف وهي تقوم وتدفه ماتدري كيف جاتها القوه هاذي ..
شأفتهم التمو عليها وصرخت وهي تبكي بقوه كيف تهرب وين تروووووووووح ؟!!!!!
شافت الباب مفتوح وطلعت ونزلت مع الدرج وهي تقوم وتطيح..
وهي تركض بقوه وتشهق شافت الشارع ..
وقفت تأخذ نفس بعد المجهود اللي بذلته لفت على وراء وهي تشوف فهد وكلابه يلحقونها..
ركضت وقطعت الشارع بسرعه وغمضت عيونها وحاست روحها طاررررت بـ السماء
تناثر دمها بكل الشارع والعالم واقفه مفجوعه !! من المنظر اللي قدامها ..
وغمضت عيونها وعاااااااشت بـ سلااااام ..
..
حطت يدها على قلبها وشهقت بكى استغرب فراس من منظر امه
انهبل وهو يقرب منها : يمه يممه وشفيك ..
بلعت ريقها : سدل سدل فيها شي الا في قلبي ناغزني من امس ..
طار عقله امه دايم صادق إحساسها قرب منها : تطمني يـ الغاليه ما عليها شر ..
صرخت وهي تحس روحها بتطلع وجلست وهي تحس بدوخه عرفت ان الظغط والسكر ارتفعوا عندها : ياويل حالي يافراس سدل فيها شي والله فيها قلبي يقولي ..
انهبل من حاله امه وركض جاب ابرتها ووعطاها دواها : سمي يمه لا تفالي بالخير ..
بكت بقوه : قم ودني قم نروح لـ أبها قم ..
فراس : بالوقت هذا ..
صاحت : الحين يافراس الحين ياحسرتي على بنتي ارجولي ماهي شايلتني قم رح جب عباتي قم ..
..
دخل المستشفى بسرعه ومعه بعض رجال الأمن ..
ودخل قسم العنايه المركزه بسرعه عرف ان القضيه تحركت وجاه خبر ان صار فيه إطلاق نار
آليوم شاف شاف امن المستشفى ماسك اثنين حمد ربه على هـ التصرف ..
على الأقل يساعدونه لـ كشف بعض الأوراق ..
دخل على غرفه المريض انكسر خاطره على شكله طفل بعمر الزهور يستغلونه لـ مخطاطتهم ..
: وين الدكتوره المشرفه على المريض ؟!!!
: دكتوره سجى ؟!!
خالد برفعه حاجب : اطلبوها لي بتطمن على الطفل ..
راحت الممرضه وبعد دقايق رجعت : دكتوره سجى الحين مشغوله تقدر تتفضل لين تجي ..
انقهر منها خير ماتجي فاضي انتظرها : طيب عطيني الملف حق المريض ..
عطته قراء الاسم ناصر العمر عشر سنوات أصابه بطلقات ناريه وتم استخراجها
لم تحدد حالته الا بعد اربع وعشرين ساعه المشرفه على الحالة الدكتور سجى نواف ال...............
بهت وجه حس بـ ارتعاش بـ أطرافه جلس على الكرسي وهو يردد بلاهه سجى نوااااف ال .........
انتهى البارت .. أتمنى ألقا ردود تبث فيني الحماس اكثر ..
استودعتكم الله .. " ميــآس ..
|