كاتب الموضوع :
عِتق السنين !
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: يا ليتهن هموم قلبي معازيم تحل وسطه عدة أيام وتروح
يا ليتهنّ هموم قلبي معازيم تحل (وسطه) عدة أيام وتروح
بقلم/ عِتق السنين !
’.
(15)
أبيك رمح لاقطع شراييني
من كل شي غير حبك والوله يشفيني
يشهد الله إني أحبك ..
لين ضاقت ضلوعي وصوتي
وصاحت عيوني من الوجع
والحب يوجع والطمع قاتل
أبيك العمر كله هالقليل الراحل
ويشهد الله إني أحبك
ـــــ
ماني بخافك .. وإنتي ضفافك
ظل ونخيل ..
وفجر الضياء المبتل برذاذ المطر
قلبك الشفاف .. ماني بخاف
إلا القليل من الزمن
يصبح كثير من العمر
ــــ
لاتناظرين هالمطرق الضامي النحيل فـ كفوفي
ماهو بـ لك .. أجلد بها كتوفي
لو ماحملت همك ..
أنا لي مهرة صفرا أصيل ماتنعسف
إلا لطفل لا زعلت منه نزف
ولا رضت عنه تناثر في الضلام نجوم
أنا طفلك المهموم
بأزمان الفراق .. ودهور الفراق
وإن كنتي تحبيني ..
أبيك رمح لا قطع شراييني ..
بدر بن عبدالمحسن
،
لشد ما آلمه ان مخاوفها كانت تصدر الا عن فقد عظيم .. لم يسبق ان رأى مثل ضعفها ... حين نامت بمفعول المخدر نقلوها لـ غرفة العمليات وبسرعة حتى تختفي من امام عينيه.... استند على الجدار وقلبه يخفق بشدة ....
رن هاتفه لـ يشده ...
محمد/ ها بشر يا ابو رائد
ليردف/ توها دخلت الغرفة .. دعواتك ي ابو علي
وبضيق/ الله يسهلها .. كيف حالها ؟!
راجح بـ أمل/ خايفه ومتوترة .. لكن إن شاء الله كلها اوقات بسيطة ثم تزيح علينا سحابة الغيم
محمد يزفر/ الله كريم ... طمني عليها اول ما تخرج يا راجح
راجح/ ابشر ... وبخليها تكلمك
محمد بتعب/ ما تقصر يا ابو رحم
ليعود لصمت ...
قبل اسبوع
ياسر بغضب/ أها اكذب امي والا اصدقك ي فتحية ....
فتحية بتبرير/ ولا يروح بالك بعيد .. ترى قالو لي انك مشغول وان ما تنشاف في بيت امك وانك ما راح تحس بوجود بنتي مثل ما انت مرتاح بحالك .. هذا انا ابي راحة لـ بنتي
شعر بصوتها قد يحمل تهكم .. ي فتحية وبهذا الموقف
ياسر بجدية/ اسمعي يا فتحية اقصري شر وفكيني من شرك .. تراني ماني غافل عن حركاتك وإذا بعديها بمزاجي .. اليوم تدقين على الحرمة وتتعذرين منها وانها مخطوبة من ولد عمها ... عاد انتِ وشطارتك ... ولعلمك
كانت تقف خلف الباب الذي يفصلها عن رؤيته وهي تبكي بـ الم ...
تراجعت بخطوات متعثرة للخلف وهي تمضي لغرفتها فانتثر الكذب على نفسها وقلب مرآتها على قفاها لترى صورتها فتطفو على شفاها ما يمكن ان يكون ابتسامة في مجال الرضى عن النفس ...
لتهمس/ هو يحبني مثل ما احبه انا ...
،
يوم جديد
ايطاليا - ميلان
انهضوها ... سارعوا فقربوا رأسها من السقف .. من ذلك المصباح العتيق والذبابة الهرمة ذات الطنين المخنوق ... كانت تشعر بتعب شديد ، وضع يديه على كفها الرقيقة
لتهمس بتعب/ راجح
لـ يبتسم/ يا عيونه .. حمدلله على سلامتك
همست وهو يقبل جبينها/ متى جيت
همس بقرب من اذانها/ ما رحت عشان اجيك .. انا كنت هنا انتظر متى تصحين
لتلامس الضماد ثم تهمس/ وهذا ما انتهى
راجح/ إن شاء الله بـ نبعد الضماد عن عيونك .. بس ارتاحي بكلم الدكتور اسامه
كانت تمسكه بكفه وتشده/ لا .. راجح مابي قلت لك راضية عن نصيبي
راجح/ ماهو بوقت هالكلام .. الدكتور لازم يشوفك .. ما راح اغيب عن نظر عينك
تركها حيث غابت في وحدة الظلام ....
بعد نصف ساعة
كانت في خوف شديد سوف تكشف الحياة من جديد .. تتمنى ان تشاهد الحياة الذي فارقتها منذ السنة ، وحين وفاة والديها ...
اسامه كان يبعد ضماد عن عينيها ... و راجح يقف بـ مقربة منه .. يريد من كل قلب اتاحة النظر لـ عينيها عل وجعه يخف قليلًا
اسامه/ افتحي عينك .. ي بثينه
تشعر بتوتر لتحرك راسها بنفي/ مابي
راجح بخوف/ توكلي على الله .. { قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا} .. سمي بالرحمن .. انا معك
ابتسم اسامه في حنان/ افتحي عينك
في داخلها تشعر بالضجيج وتخبط .. هل سوف ترى من جديد ام الظلام سـ يكون رفقيها المؤبد
" بسم الله الرحمن الرحيم " لترمش وتفتح لـ يتنفس تلك الملامح المسرعة .. لـ تشاهد بصيص من نور
همست بفرحة متعثرة/ انا ..........
راجح اقترب منها لـ يمسك كفيها/ بثينه وش تشوفين ...
اغمضت عينيها ثم همست بألم/ والله اشوف ... بس صورة ماهي واضحة عندي
راجح عانقها وبحب/ حمدلله على سلامتك .... والله يسلم نظرك ي عيني
ابتسمت بخجل لتبكي بفرحة/ راجح انا اشوفك والله الظلام راح عني سواد اللي مغرقني راح
اسامه بروح متعثرة/ حمدلله لك هذا من فضل ربي ... العملية نجحت لكن اكيد من بعد السنة طويلة كنتِ فاقدة النظر..... فـ من طبيعي تشوفين كل شيء بـ التشويش .. بس يوم عن يوم عينك بتشوف بشكل اوضح
راجح/ الله يبشرك بالخير يا دكتور اسامه ... بثينه يكفي بكاء ... قفلنا على هالصفحة هذه و بـ نطويها ... اذكري ربك
ابتسم بروح متعثرة والالم يرافق خطاه ... لـ ينسحب بهدوء ويشد خطواته للخارج ...
بثينه متعلقة وبشدة/ ما اصدق انا صرت اشوف ... بشوف دنيا بشوف اهلي اللي استحملوني ... راجح بشوفك وبشوف اهلك ... انت فاهم شعوري
راجح يقبل راسها وبمحبة/ أي فاهم ... والله يجعلها دوم هالفرحة ما تغيب عن عينك يا نظرها
ابتسمت بحب/ راجح شكرا لك ...
راجح/ شكر لله هو يستاهل الشكر والحمد والثناء
بثينة تبتعد عنه .... لترى ملامح وجه ثم تحسس/ كنت دائما اسوي هالحركة حتى اخمن شكلك بس عمري ما توقعتك كذا
ابتسم بخبث/ ليه كان واقعك احلى
بثينه/ بكثير ...دامك قربي كل شيء فيني احلى .. تدري رغم ان ما اشوف ملامحك زين لكن المهم ان شفتك
راجح/ الحين ارتاحي .. انا بروح اصلي لي ركعتين ...
بثينة تستلقي على سريرها ... لتنام بتعب وبفرحة يتيمة ....
،
بالمساء
السعودية – الرياض
فِلة ابو علي
تركي الواقف بضجر في المجالس ... لـ ينظر الى العمال لـ يرشدهم على وضع الاريكة في الزواية المجلس ....
انتبه بعد لحظات لـ خطوات سليمان من الفِله ويضحك
تركي بغضب/ خير يـ اخوي
سليمان رفع يده وهو يكتم ضحكته الغارقة/ طال عمرك الوالد ينتظرك بالمجلس ...
تركي/ يا كثر طلبات ابوي وش يبي ... وبعدين ما قلت له انه مشغول مع العمال
ليردف/ انت اخبر في ابوك ... رح وانا بشرف عليهم ...
تركي/ والله تسوي فيني خير ....
تركه تركي لـ يدخل داخل الفِله ثم للمجالس الرجال لـ يجلس
تركي/ سم يبه وش بغيت
ابو احمد التفت له ليردف/ خلصت شغل البيت
تركي/ لسه يبه باقي لي شغلات طويلة ... لكن حاول اضغط على نفسي هالأسبوع
لـ يمد له ظرفين ...
تركي/ خير يبه وش هذا الظرف وش فيه ؟
ابو احمد/ هدية زواجك .. تذاكر سفر ...
تركي بصدمة/ يبه الله يهديك ليه كلفت على عمرك ... وبعدين انا بجلس هنا مرابط مع شغلي
أبو احمد/ الظرف الثاني فيه موافقة العميد واجازة لك لمدة شهر
تركي بضيق/ ليه يا يبه انت ما تدري ان شغلي ما اقدر افارقه
ابو احمد/ مثل ما رحت لدبي كم يوم اظن ما يفرق معك شهر
تركي بـ اعتراض/ يبه الله يهديك ماني ماخذ الاجازة حدها اسبوع وتخب بعد
ابو احمد/ تركي انت اخذت بنت اخوي ... ابيك تصونها وتحفظها مثل ما عيونك تشوفني الحين ... انا ما باقي لي عمر كثر اللي راح ... ابي افرح فيك واظن ما تبي تكدر فرحتي
تركي بضيق/ ابد يبه .. تبشر بالخير ...
لـ يقف وينحني ليقبل رأس ابيه ثم لـ يشد الخطوات لبيته الصغير ....
بالجانب الآخر
في جناح فارس
فارس/ يالله ام جمال ....
حنين بضيق/ فارس اهلك محتاجيني الحين في هذا الوقت ....
فارس بمحبة/ لا تخافين .. وابشرك بعد امي الي وصتني فيك بتشوفين اهلك كم يوم وترجعين لي.... ولا تخلين اغير رأيي الحين
حنين/ لا وش تغير رأيك .. بس بعد فشله اروح وانتم
قاطعها بـ وضع انامله على شفتيها/ خلص الكلام ... اللي عليك تهتمين في نفسك وفي ولدي .. وهالله الله في غذائك .... مو تهملين صحتك ...
لتحضنه بحب/ ابشر ...
،
في فِلة ابو راجح
مريم كانت تركض وهي تقف ثم تأخذ شهيقا لتزفر/ يمه تدرين ولدك وش سوى في بنت عمي
ام راجح/ وش صار يالله سترك
مريم/ والله توها دقت علي هند تقول ان تعذروا الحريم ... وان ياسر هدد امها
ام راجح/ يا فضحيتي بين العرب .. وينه فيه اخوك
مريم/ تبين الصدق يمه له اسبوع وهو ما ينشاف ... من خرج من ذاك الليلة ما عود
ام راجح/ وانا كل ما اتصل عليه يقول انه بشغله ... دقي عليه الحين .. هالولد بـ يبهل فيني
مريم تمسك بكف امها/ يمه الله يهديك هدي والله ما يسوى عليك .. تفكرين في ياسر وتعرفين شغله زفت ...
ام راجح/ لا يكثر ودقي اشوف ...
مريم/ إن شاء الله يمه .. بس طولي بالك ..... تكفين يمه لا يترفع عليك سكري
ام راجح/ استغفر الله العظيم ... دقي يا مريم تراك ادوختي راسي
لتمسك بالهاتف ثم تتصل على اخيها
لـ يجيب بتعب/ هلا مرايم
ام راجح/ انا امك .. وينك
ابتسم بحب لـ هالصوت/ هلا والله بريحة الحبايب هلا بالغالية
ام راجح/ تضحك علي يا ولدي وتقول انك ما رحت لعمتك .. انت وينك الحين والله ان ما جيت ... لا اني امك ولا انت ولدي
ياسر بعتب/ افا يا الغالية .. والله كنت مشغول .. تعرفين داومي ما يرحم ... لكن بكره اكون عندك ... يمه لا تزعلين ولي يخليك لي
ام راجح بحده/ يعني كلام هند صحيح ... انت رحت لها يا ولد
ياسر/ ايه يمه رحت لها وكلمت معها ...
ام راجح بغضب/ ويوم انك رحت ما فكرت تأخذني ... ما حشمتني ولا حشمت شيبة ابوك
ليردف بوجع/ لا والله ... يمه ما كان قصدي هالشيء ... انتم فوق على راسي والله يا يمه انا بغيت انهبل يوم امها وافقت على الغريب وكأنها تجهل سلومنا وعداتنا ...
ام راجح/ يصير خير ... متى بترجع
ياسر/ أن شاء الله بكره على العصر اكون عندك يمه ...........
قاطعته/ انتبه على نفسك ....
ثم قفلت الخط وانقطع الاتصال ....
ياسر رفع يديه لـ يضعها على رأسه/ حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا فتحية .. لكن هين والله دواك عندي ...
،
ليدخل ابو راجح مبتسم/ السلام عليكم
أم راجح تزفر بالضيق/ وعليكم السلام ... حياك يا ابو راجح وراك تأخرت اليوم
ام راجح/ والله اليوم رزق ميسور الحال ... واحد معه من الحلال الكثير وشرا الارض
ام راجح بفرحة/ ما شاء الله تبارك الله ... احط لك العشاء
ابو راجح/ أي والله جهزي العشاء ... كيف حالك يبه ...
ابتسمت مريم/ بخير دامك بخير يبه ... فرحتنا بهالخبر ... من هو اللي اشتره يبه
ابو راجح/ اسمه ابو بدر السلطان ...
مريم بصدمة/ يبه من جدك ... تاجر الكبير اخذ هالأرض
لـ يجلس على الاريكة/ ايه حمدلله ... والله انه شاب بن حلال ..
مريم وهي تسكب القهوة بالفنجان لتمدها لأبيها/ يبه اكيد المبلغ جامد
ابو راجح/ حمدلله ... الا ياقوت ما سيرت عليكم
مريم/ لا يبه جالسة في بيتها ...
ابو راجح/ ام راجح وراك تزفرين عسى ما شر
ام راجح/ ما فيني الا الخير .. بس تعرف ولدك ياسر الله يهديه
ابو راجح/ وش فيه ياسر ...
ام راجح/ يزن على راسي يبي يملك على بنت عمه ويبيها اليوم قبل بكره
مريم بصدمة ....
ابو راجح/ دام ولدك خطب ويبيها .. حنى ما لنا الا نرضى .. هو وينه
مريم/ في ماليزيا
ابو راجح/ خير إن شاء الله لا رجع يصير خير ....
،
في الشقة المفروشة
صبا كانت مستلقية على سريرها ... وتهذي بـ والداها ، وهو دخل لـ يدلف ثم شاهدها لـ يقترب منها وهو يصرخ/ انتِ هيه قومي سوي لي فطور .... مأخذك كذا
صبا بتعب/ ابعد عني .... ماني ناقصتك
مفلح/ والله يا بنت صلاح .... ان ما عدلت اسلوبك هالزفت انا عدله بطريقتي
صبا/ اقول لك ابعد .... والله لا اذبحك تفهم
بصدمة وهو يرى السكين الحاد بين كفيها ... وهو يقف ليحاول شد السكين/ تعوذي من ابليس
صبا بغضب/ انت ابليس بكبره ... طلقني والله لأذبحك تفهم طلقني .. ما عدت اتحملك
مفلح بخوف/ طيب ابعدي هالسكين .. هاتيه
صبا تقدمت خطوة لـ يتراجع خطوة للخلف .. كانت تدفعه للجدار وتضع السكين على عنقه ، فـ يغمض عينيه من الوجع لـ يفتحها بحركة سريعة/ خلاص بـ طلقك بس فكيني ابعدي هالسكين عني
صبا بجنون/ طلقني والله لأذبحك ولا همني شيء
لـ ينطق بخوف/ انتِ طالق ...
صبا تضحك ثم تبكي بجنون/ اقول مرة ثانية .... طلقني
بخوف عميق/ طالق .... انتِ طالق يــ .................
صبا/ ولا تتحرك .... بكره ورقة طلاقي توصلني ولا تنسي أي لعبة من الاعيبك القذرة صدقني ما ارحمك ....
،
يتبعْ ..
|