كاتب الموضوع :
حكايات الحرير
المنتدى :
الارشيف
رد: جهل الظلام
مساءكم اجمل بإذن الله ..
.
بسم الله الرحمن الرحيم
.
جهل الظلام
جهل 4
الفصل ( 1 )
.
.
.
القرية الصغيرة وبعيدة عن المدينة تقبع تحت رحمة الشمس المحرقة في فصل الصيف حتى النسيم لا يلطف من
الحرارة ولا يؤثر بأكثر من تحريك الغبار في الشوارع الضيقة يلفح المزروعات القليلة التي تصارع الحرارة ويسمع
حفيف اوراقها اليابسة ، خلف الجبال القاسية ، وعلى بعد امتار قليلة فيلا ضخمة ذات اسوار عالية .. في داخلها غرفة
باهظة الثمن ، ديكورها ذات طابع الامريكي
وقف منتصبا ونظر اليه/ خالد تفهم اللي اقوله
خالد/ بس طال عمرك اللي تطلبه صعب
ابتسم ساخرًا/ تعال احسن علمني الصح من الخطأ
ارتبك خالد/ آسف طال عمرك .. اللي تبيه اعتبره صار
وهو يستدير الستائر البيضاء .. القى نظرة إلى إشارة الطريق
وفكر في نفسه وهو يتمتم بكلمات غريبة
خرج خالد ونظر في عائشة/ ادخلي بسرعة
عائشة/ يا بني البنت مش عايزه تبطل عياط ولا راضيه تأخذ
الحليب الصناعي
خالد/ ادخلي يا عائشة وقصري صوتك لا يسمعك طويل العمر
بلعت عائشة ريقها بارتباك/ حاضر يابيه هـ امشي وربنا يعوضها المسكينة
خالد بعصبية واضحة/ عائــشة تراك ما انتِ مجبوره على العيش
مع طويل العمر
قالت مقاطعا/ انا آسفه
ابتعد عنها وهو منزعج من أمرها وطفلة وبكائها المزعج ، رأى
في عائشة الخضوع لأمر سيد فيصل يعتقد انه يستطيع ان يربيها
وحده بل تحتاج لامرأة بجانب تلك طفلة كم اشفق عليها .. هو يعرف جيداً معنى العيش مع الاقارب ، شعور الواجب
الخالي من المحبة .. الا يتمنى هو نفسه ان يبتعد عن بيت ابيه هرباَ من زوجه ابيه واختها الفاسدة .. لقد كبر فيصل
تفكير في تنشئة طفلة فهي بحاجة لوجود امرأة قربها ووالداتها اقرب من كل النساء ولكن ما عساي افعل في الامر
خارج عن سيطرتي ، ليت افهمك يا فيصل خرج من الفيلا متوجه لسيارته وهو يسير تحت اشعة الشمس الحارقة
وبدأ خالد يخوض اصعب مرحله في حياته ويواجه خطورة الموقف .. وهو يقود السيارة ابتعد عن الفيلا .. رفع عينيه
على صوت رنين هاتفه/ نعم.. انا جاي بطريق ..... راح تدفعين ثمن غلطتك .....
ضحك ساخراً/ تبيني اساعدك.. انتِ اللي حطمتِ حياتك بنفسك.. تعالي اقول لك اثر من اثارها
مشت سعاد تتعثر صعودا نحو الآثار ... تمنت لو تسمع من خالد بعض الكلمات المواسية والمريحة او ان يربت على كتفها مطمئنا
كانت تعرف ان طريق عذابها طويلة وشاقة ولقد تعذبت كثيراً منذ اشهر ولكن نعتها بالغباء والبله وهذا ما زاد احزانها اضعافًا
سعاد/ خالد انا ما عرفت منك إلا الاهتمام بي ومع كذا خبرتك اني اعشقك وانت وش جازيتني
حين سمع كلامها خذ بريك قوي , وجسده يصدم بمقعد القيادة
خالد/ كل كلامك هذا ما يهمني .. تسمعين يا سعاد ما يهمـــني بعد ما سلمتِ جسدك بالحرام ما تخافين ربك .. وهو
يضغط على الحروف
سعاد/ حرام عليك انت خدعتني .. خالد استر علي الله يخليك .. والله لو عرفوا اهلي بـ ذبحوني بدم بارد
ضحك ضحكة طويلة ومسح دمعة من فرط السخرية
هز راسه نفياً/ تصدقين الوضع بزيد سوء لو عرفوا حقيقة بنتهم سعاد هم يتوقعون منك الامور الطيبة ما شافوا نواياك
الخبيثة
سعاد/ خالد الله يخليك استر علي انا
خالد/ انتِ تظنين ان غبي واصدق حبك الاعمى .. اصحي وشوفي نفسك مين انتِ ومين انا ، وانسي هذا رقم ولا تخليني
احطك في بالي ساعتها تتمنين موتك
سعاد ببكاء/ خالد الله يخليك لا تقفل .. انت تدري ان تقدم لي مين
خالد/ مين يعني
سعاد/ فهد يا خالد فهد
بصدمة/ فهد
صمت قليلا في محاولة لجمع شتات افكاره ثم اجاب/ ارفضيه
سعاد/ ما اقدر يمتلك شهادة كل من يشوفه يحسده عليه وبعدين لا سألني ابوي سبب رفضي وش تبي اقوله
هذا غير معقول .. فهد ، كان قلبه يخفق خفقانًا قويا وصدمة يتزايد لرفض كلامها ..
بخبث/ خالد وينك ما ترد.. وش رأيك اوافق
قال ساخراً/ بتنوين على موتك .. يكفي انك ما انتِ بنت لا تجنين على نفسك
سعاد/ حرام عليك انت واحد مريض
كانت واثقة بأنه يسخر منها ويمزح هزأت راسها وكأنما تنظره اماما عينيه رماديتان
سعاد/ خالد انا احبك مابي غيرك .. ليه ما تفهمني
ومعدته تتقلب وتمزقه والعرق يتصبب منه/ روحي الله يتسر عليك لا تدقين علي يا بنت الناس
سعاد/ تبيني اوافق على صاحبك
خالد/ ابعدي عن فهد تسمعين والا قسم بالله صورك بكره تلقينها بـ الجرائد
رمى هاتفه بـ المقعدة التي بجواره , وهو يتنفس بصعوبة ترجل من سيارة مال مالك ويشد ببطنه و يتقيأ اشمئزازاً منها
.. انها تلاحقه بكل مكان سعاد شقيقة زوجة اباه تحبه وتخون أي حب هذا .. فـ الحب اسمى موثوقة بـ الاحترام والثقة
يمشي بخطوات بطيئة وهو يبحث عن ماء وجدها وسحب بعض الكلينكس ورشف من الماء وبلل ريقه وجوفه المحترق
سكب بعض الماء على راسه وهو يمسح وجهه " هذا عقاب من ربي بس ما بيدي شيء ، انا دخلت هذا شغله ولازم اكمل مشوراي فيه "
.
.
.
اناهيد فتاه عاطفيه تحب بسرعة وتكره بسرعة وقلبها حنون عطوف.. احساسها نحو ابنتها احساس بأنها على قيد
الحياة ..قلبها يخفق بسرعة وهي تنظر إلى ابنتها وهي تبكي بكاء عواطفها تحركت ولازمها شعور لذيذ لم تفقه له أي
تفسير.. تقدمت منها وحضنتها وهي تبكي بانت عواطفها الجياشة على محياها بكل وضوح نظرت الى شخص تجهل
ملامحه وضحك فجأة وقال/ مرفقتنا تعالي لا تخافي
افاقت مزعوجة مسكت رقبتها تحاول تنطق بحرف .. بنتي وين خذتوها بنتي ..
روان/ بسم الله عليك خالتي.. تعوذي من ابليس
بـ انهيار تام/ بنتي توها كانت هنا بحضني من شوي كانت تضحك وتبتسم كفوفي تلامس جسمها صغير قولـــوا لي وينها
ابيها ابي بنتي
تقدمت روان حاولت تمسك يدي لكن بعدت عنها مستنكرة/ بعدي عني جيبها لي ابي اشوفها
تراجعت خطواتها بسرعة عند الباب ، أول ما فتحته فتح وكان يزن
يزن ببرود/ تبين تشوفينها
هزأت راسي بقوة .. ابي اشوفها ابي اقبل خدودها وحضنها .. هذه بنتي يا ناس بنتي .. مسك يديها وسحبها وراه ..
خطوت وراه مسرعة مع سرعته .. كان واقف ومعطيها ظهره .. حسيت بيد تمسك يديها رفعت راسها شافته شافت
مالك وملامح الحزن واضحه ودمعة بعينه .. ليه الكل يبكي الا هي ليه .. ارتجفت وغمضت عيونها سمعت صوته
ضحكت ودخلت في نوبة الضحك
مالك بـ قلق/ اناهيد ادعي لها حبيبتي
اخيرا نطقت/ ابي اشوفها
هز مالك راسه وهو يأخذها لحضنه بعد ما ابتعدوا ايمن ويزن .. التقت عينيها بعين يزن نزلت عينيها له ارتجفت يديها
وغمضت عيونها وهي تبعد يده عنها حضنت يديها الباردة وتفركها .. القيت نظرة على ايمن
يزن/ روحي داخل .. ولا تبكين بنتك بـ ترجع
حاولت تبتعد وتتركه ومشت للداخل .. بس قوتها خارت و رجلها تيبست .. طلعت منها صرخة مكبوتة/ شفتها والله شفتها
بنتي تناديني والله تناديني .. حضنت نفسها وهي تنزل جسمها لمستوى ركبها... بنتـــــــــــــــــــــي لااااااااااااااااااااااا
ايمن/ قلت لك لا تشوفه
يزن/ كيف ما تشوفه الله يهديك بس هذا زوجها ومريض بعد ما تلومه
وهو يأخذ نفس/ ودها داخل يا ايمن
نزل لمستواها تمسكت به وقادها إلى داخل الغرفة .. ودموعها تزداد مع الرعشة .. ونفضة اطرافها .. فتح باب الغرفة
وناد على روان اتت بسرعة نظرت اليها ونزلت دموعها وحضنتني
روان/ بس يا خالتي بس مو زين اللي تسوينه والله مو زين
انهارت من جديد/ بنتي يا روان بنتي مختفية بـ تكمل يومين وهي بعيدة عني .. ما بقى لي احد لا ام لا اب
روان/ الله يصلحك بس وحنا وين .. مو انا بمقام اختك ليه تعذبين نفسك كذا .. قومي صلي وادعي لها يا خالتي ما يفيد
بكائك
.
.
.
مرت الايام والاسابيع والحال نفس ما هو ، مرت اسبوعان رجال الشرطة ما زالوا على قيد التحقيق والكشف عن
الحقائق المبهمة ولكن دون جدوى .. اناهيد قد حلقت وشارفت للجنون لا ترى احد حابسه نفسها في زنزانة الوحدة
والالم ، مالك الحزن لم يغادر قلبه سقيم .. حتى اهله عاتبوه لمعرفة الخبر من الجرائد ..
.
.
.
في شركة المالية
ذات طابع الكلايسكي
يجلس على كرسي وتير .. ومكتب اقل ما يقال عنه باهض الثمن
نظر إليه نظرة فاحصة/ مساء الخير
سحب نفسا عميقا ثم مد يده يصافح يامن ..
يامن/ مالك كيف حالك الحين إن شاء الله احسن
التفت مالك بسرعة الى يامن مستطلع/ عارف حالتي ليه تسال
يامن/ ياخوك انت رجال قوي وإن شاء الله تتحمل المصيبة اللي انت فيها وربك يبي يختبرك .. مالك قوم صل واذكر ربك
مالك/ لا إله إلا الله .. هذا بنتي يامن فقدتها ما انت فاهم علي لأنك ما ذقت إلا انا ذقته والله لا يذوقك
يامن/ انت احاول لا تيأس
مالك/ الكلام سهل حيل سهل
ضحك ضحكة عريضة ساخرة مما اثار غضبه وصرخ/ اكرهك يامن انا مدري ليه وافقت على كلامك
.
.
.
.
مال مالك واسند ظهره الى سور الشرفة ثم طوى ذراعيه فوق صدره وقال/ ليه تصرخ يضايقك لأنك ما تقدر
لقد اهانه بتحديه.. انه فعلا لا يعرف ماذا يريد..
بغضب/ لا تصرخ بوجهي تسمع
وقف مصعوق وهو يرى ردة فعله ولكنه لم يأبى بل تابع جداله/ انا مو ضعيف تسمع مو ضعيف
يامن/ ياخي حقك علي ما انت ضعيف وضحك ساخرا وما عادني امزح معك مرة ثانية يناسبك يا سيد مالك
مالك بغموض/ أي يناسبني كثير
نظر اليه نظرة غريبة/ انا ما اعرف عن شنو تتكلم
مالك/ الا تعرف تظن ان سالم واعوانه بـ ينجحون بغضاتي
يامن/ المسألة مو مسألة سالم واعوانه.. انا واثق المسألة انك ما عدت تهتم لزوجتك مالك وش صار فيك ترى
المخطوفة تكون بنتك لو كنت ناسي
بدأت عيناه يقدحان شررا/ ومين قالك اني ناسي .. تبي احط يدي واقعد ابكي عشان اثبت لك اني ماني ناسيها .. بنتي
محفوره بقلبي تسمع محفوره بقلبي
خطا يامن خطوة سريعة نحوه .. جزع مالك وحاول ان يتراجع قدر الامكان ..
مالك/ يوم من الايام بذكرك بقولك.. وقتها بـ تعرفني اكثر
شعور غريب سرى في عروقه وكيانه شعور غير مألوف .. ربما كان الامر والسيد المطاع بعلاقتك مع نوال
ضحك كثيراً قبل ان يتكلم/
نوال متعودة على الطاعة انا ربيتها وقبل ما تختارها امي كزوجة لي.. كانت تجهل كيف تحب كيف تعطي وتأخذ..
مسكينة كانت تعطي بدون احساس او شعور.. واحسن ما سويت ان تزوجتها وسترت عليها
يامن/ مالك انت واعي للي تقوله
مالك/ انا مو ندمان .. على الاقل حاولت ان اعطيها دقائق من السعادة والحرية تنسى المستنقع اللي لقيتها غارقة فيه
احمر وجه غيضا منه/ اذا كان هذا شعورك ليه أصريت تأخذ اناهيد
مالك بحقد/ عشان اروضها استمتع وانا اشوفها متعذبه.. نوال ماهي مثلها ، اناهيد اخذتها انتقام تزوجتها وتركتها
عايشه في بيت ابوها المصدِ رضخت لكل اوامري حتى اهلها اعتقدوا بصالحها كنت سجانها وانفذ فيها حكم الاعدام الي
اصدرته عليها ومع نوال يختلف الوضع
يامن بعصبية/ معقولة يا مالك خدعت البنت وخدعت اهلها.. انت بعقلك كلمني .. انت تقول اشياء ماهي بـ لايقه بك ..
البنت تكون بنتك والا لا
.
.
.
.
.
.
.
نقف هنا الفصل 2 طويل " 20 صفحة تقريباً "
لا تنسوني بدعوة بظهر الغيب ، اشوفكم مساء الاثنين
حكايات الحرير
|