كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: أبوي رباني على قوة الباس ركز شموخه في ثنايا طباعي ، الكاتبة : زحمة حكاوي
┄┉•⌣♪ إيطاليا ......{ Italia} ♥ ┄┉•⌣♪
♪ ♥ ┄┉•⌣
ما تغيَّر شي . . . لكن ! صار " فاضي " هالمكان ..
يعني إنتَ شفت قلبي ؟ طحت مِنْ عيني و / عينه
[ كان ]
لك قلبي
- مدينه
ولاحظ إني قلت :
كان !
يعني إنتَ الحين واحد :: خارج حدود [ المدينه ] ::
ليه مستغرب كلامي ؟؟ وليه أعطيك الأمان ؟؟
وليه تَكْذِب في كلامك ! العذر وينك و وينه ؟
ما ألومك .. كان " قلبك " ثارت أمواجه و / خان
الخطا منَّي , لأني . . . : صرت في بحرك ( سفينه )
والسؤال اللَّي كتمته ..؟ وما نِطَق فيه اللسان
{ كيف إيدك إطعنتني وآنا أحْسِبْهَا أمينه ..؟ }
جرحي .. ما يرضيه قلبك .. لو يجي كلِّه حنان !
لو - تبوس الج ــرح فيني .. ولو - تقبّلْهَا إيدينه ..
يُوم أحبك ؟, قلت كلمه : ( يكرَم المرء أو يُهان )
وإنتَ قلبي ما كرمته ! وما قدرت إنِّك [ تهينه ]
عزِّتي .. ما هي جديده آنا " شامخ " من زمان
إغسِل إيدك من رجوعي .. وروح , يا إبن اللذينه
طاب خ ــاطر قلبي منِّك . . . وهذي الفرقى رهان
حتَّى لو قلبي يحبك . / - ربِّي . . بفراقك يعينه !
تدري لما قلت أحبك ؟ قلت .. وما عندي ضمان .
وإختياري كان ( خاطىء ) تجربه بالح ــييييل شينه
كنت تخطي .. وكنت أسامح .. مرَّه : مرتين : وثمان !
أدمَح الزلّه - عشانك .. وأكتِم أنفاس .. الغبينه
كنت أحبك ’كنت أعزّك’ والغلا فيني جبان
خاف تزعل لو , ألومك , ضعت ما بينك وبينه
في عيون الناس " ع ــادي " بس في عيني ؟ / جنان
وكان قلبي من يشوفك تفضحه . . نظرة حنينه . .
ماني أوَّل من يحب ..... . ومنتَ آخر شخص . ..... خان !
المحبه في زمانك ؟ بحرها ^ من غير مينه ^
الفشل .. كان النتيجه وأعتقد آن الأوان ,,
أبني - مستقبل حياتي .. و - أنسى قصتنا الحزينه ..
خطوتي الأولى ( غيابك ) راح أطبّقها عشان :
" يبكي قلبك لا فقدني والندم .. يملي سنينه "
جاي تسأل عن مكانك !! هو { بقى فيني مكان ؟}
الله يرحمها المشاعر . . . اللي كانت لك رهينه ..
قلت لك قلبي [ مدينه ] فيها لك :: حشمه وشان ::
لكن إنتَ الحين – أغرب .. شخص ! في هذي المدينه
♪ ♥ ┄┉•⌣
♪ ♥ ┄┉•⌣
وضـعـت رأســها بتعـــب عــلى الوســادهـ وهي تتـذكر ملامحـ العـجوز الغاضبــه والمتجهــمهـ
غضبـها كـان لاحـدود لـهـ إبتسـمت وهي تتـذكر تهـديدها بأنهـا ستنـزل جنينيها - رغـما عنـها - أحبتـ هذهـ العجوز وكأنهـا تعرفهـا منـذ سنــواتـ تـألمت لكـلماتها عن زوجـها وتألــمت عن حبها المتيـم لـهـ لم تخونهـ في حياتهـ ولن تترضى خيانتهـ عنـد ممـاتهـ
تنهـــدت بعــمــق وألــم ومن أعــماقــها فالليـل بظلمتهـ الحالكهـ موجـع وممـــل إذا كنتـ وحيــدا
أشــاحت بنــظرها للـــنافذهـ وهي تــرى حلكةـ الليـل الشـديدهـ والسـواد الموــحش
تـذككرتهـ هو تحـديدا جرفها موج فـككرها له هو تـذكرت تغيرهـ تـذكرت ضربه ووحشتيهـ تـذكرت ملامحهـ تـذكرت برودهـ وقسسـوتهـ تتذكرت خيانتهـ وجرحهـ لها في أعممـاقـــها تذـكرت عاشقها منـذ زمن وعاشقــها الآن على صورة تكككون
تـذكرت فــتألــمت فقـررت أن ترسي على بحر أفكار أجمل من هـذا المــرسى
جرفـتها ذاكــرتها لـذكرياتهـا مع صـديقاتـها أو بالأصـح أخوــاتهــا
تتذكـرت تــذمر غـدر وهـدوئـها وتـمردها وقوتها وجمال صــوتها حدة نظرها بساطتها في كل شيء ، حمــاس فـرح ومغامراتـها وطفـوليتها ولوـحاتها الأروع ونظرتها المستقبليهـ الحالمـه وقناعتها ، جمـال شـادن وشدة خجلها وإندفاعها وحساسـيتها وـذوقهــا ونعـومتها وفقـدانها لصبرها دائـــما
تـذـكرت شاـدن خصيـصا وهـي تتـذكر بكائها في الهـاتف بـداعي شوقـها لــها
فـماذا تقـول هي عن شــوقهـا لها ولغـدر ولفــــرح إبنـة الغربهـ التي إنتقـلت مـنذ سنــوات ولم يتفـرقو أبــدا بالرغـم ممن ذذلكك
ذـكرياــت وـذكرياتــ وذــكرياـت مكومهـ في داـخلها جمميلهـ هي الـمواقف معـهـن جميلـة حـد الألم عنـد تـذكرها
لـكل واحـدهـ صفـات خاصهـ تتفـرد بـها لايـمكن لإثنـتيـن التشــابهـ
ضحكت بتعـــب وهي تتـذكر ــمواقفهـم تتـذكر وقـوف الجميـع معــها
تـذكرت ضحكـاتهـم ، دمـوعهـم ، آلامهـم ، أسـرارهـم مـاأجملـها من صــداقهـ
♪ ♥ ┄┉•⌣
بعض آللحظااٺ نود لو نعلبهاآ ..
او نحٺفظ بها فِ صناديق صغيره
نسترجعهاا متى ما ااحتجنا دفئهاا !
ۈمتى ماا بعثرنا االحنين االيها ..
♪ ♥ ┄┉•⌣
صــداقـــة 14 سنهـ صـديقـات مـنذ سـن السـادسـه لاـاحـد كان يصــدق عمر صـداقتهـم الــنادرهـ
إبتسـمت بـوجع وهي تضـع يـدها على بطـنها وتتـذكر كلام الطبيبهـ وهي تتـذكر بأن حمـلها ليـس ثابـت ويجـب عليها الإهتمـام الشـديد بنفسها وبتغذيـتها زوـدتها بعـدةـ عقاقيــر وبإبــرة لتثبيت الحمــل عندما علمت بحملـها الغيــر ثابـت حاليــا
فــكرت إنـ كانت فـتاهـ مـاذا ستسميـها وإن كانـ صبيـا مــاذا ستسميـهـ إبتسـمت لمجـرد تفكيرهـا في الإسـم وفي وضعـها وهي تحمــل طفلا في أحضــانها
تغـوص في بحر أفكارها الطفـوليه وأحلامها الورديهـ الناعمهـ وتفـكيرها الـخاص لها والموجـع في نفس الوقــت في عــمق أفـككارهــا
غفــــت عيـــــــــــناها وهي ججاهـــــــــلهـ عن العـينيــن اللـتي تسـهـر خارجا من أجججـلها
♪ ♥ ┄┉•⌣
♪ ♥ ┄┉•⌣
♪ ♥ ┄┉•⌣
♪ ♥ ┄┉•⌣
لا طااح من صدري عتب مَاا حملتهہ
طبعي كذآ آعتب وَ لا آعرف اآشيل
وإذا شعرت ﺑ / شيء مَاا آبيه قلتهہ
وَ آن قلت آقول من العتب شيء مَا قيل </3
تنهـــد هـو بعــمق وهو يــرى صـديقهـ بجانبهـ وقـد غـزى عليهـ التعـــب
قال وهو يربـت عـلى كتتفهـ :: ججلـوي روح دخيلك إرتتاح شوف وشلون وجههكك روح إرقد بالبيت وآمــن
قـال بنـبرة عنـاد أصبح معروفا فيها وبمرح تغلغل في هذهـ النبــرهـ :: ماأروحـ إلا ورجلي على رججلك وش شايفني لجل أخليك قليل مروه ولا قليل نخوهـ تخيلني بس أخخليكك تخخخيل
قال بغضــب وهو يرى حقا بأن صديقهـ بحاجهـ للراحهـ :: ججلوي خلاص من العناد كانك بـزر أحاديهـ يروح يرقد للمدرسهـ إذلف إخمد وطس في البيت عند العجوز الشمطاء لجل ماتسوي لنا فضضيحهـ روح عندها
قــال بمــرح وهو يرى صديقهـ حقا غاضبـا :: لاتححاول قلت لك نسيت من أنـا ماأروح غير رجلي على رججلك لاشفتك رقدت وآمنت رحت أنا أخمد وأطس لفــراااشي لاتحاول معي ياخوي لاتححاول
قال بخــبث ومــكر :: أجل خلاص ياخوي دامك بتقعد معي أنا مانيب متححرك من هههننا أبـدا أبـدا وخلك تموت من التعب وش علي أنـا
ضحكك بقوهـ وهو يمسك برأس صديقهـ ويقبـلهـ :: جعلني الأول وجعلني قبلك بس فديت رجولتك يافهيدان ياحارس بنت الديرهـ خايفـن عليها لايجيها شـي ويلوموني إذا ماتركتك
قال بضضحك وهو يرى تعـابير وجهـ صـديقهـ :: وش بلاك أنت اليـوم شاق الحـلق وتضضحك والإبتسـامهـ على وجهك الشيفهـ غير إن شاء الله
قال براحهـ وهو يرجع للخلف ::: جعلني فدا لتركي كلمني واحدن من اللي زارعهم في السعوديهـ يقول إن تركي جمع الكلاب أخخوانهـ اللي ماأتشرف يشهد الله بإخوتهـم ولو بيدي تجردت من ذا العايلهـ يقول إن تركي ماسك السلاح عليهم ويبي يخلص عليهم ومن ذا الهرج ومعصـب كأنهـ ذيب مسعـور
قال بهــدوء وهو يرى تعابير وجهه :: وهذا اللي مفرحك يابعد حالي إن أخوانك يتقاتـلون ويتـذابحون مافكرت في أخوك لو ذبح أحد وش بيصيـر فيــه ؟
قــال بهــدوء وهو يرى تعابير وجهـ صديقهـ المضادهـ تماما لـفرحتهـ والذكرى تجرفهـ للخلف :: والله يافهـد ياوـلد ممشعل لو إنك شفت اللي شفتهـ في سجون العـراق إن تككرهـ حياتك وتكرهـ مستقبلك الجاي وإن تتمنى المـوت ويمكن تنتحـر أقسم بربي إن النار هنا في صدري مششتعـلهـ أقسم لك بالله اللي مابدى عليهـ مخلوق واللي ماإنعبد غيرهـ في الأرض إني ذقت الويـل ولجلهـم حرمت دخول السعوديهـ والرجوع لهـا مادامهـم فيها عايشيـن يكفيني موـت أمي وأنا بعيد عنها خلت الحسرهـ تاكل بقلبي ولاني بقادر أرجع لذيك الأرض وهي أرضي أنا
قال وهو يضع يدهـ على فخذ صديقهـ :: وألحيـن وبعدـ كل هالسـنين مانت ناوي تنـور أرض السعوديهـ بنورك وترجع لهـا أخوك المسكين تركي متشفق على شوفتك آخر مرهـ شافني بغى ينهبل وهو يسـأل عليك روح لهـ عاونهـ مسككين تلاقيهـ إنهد حيلهـ من كثر ماهو يترججاك إرججع وسابق في الخخيول مثل قبل أنا أشهد إن كنت فارس أصيل صدق لكن انت المهبول اللي كل ماقالو لك باقي جولهـ واحده في السعوديهـ تسحب عليها وتنثبر لجل وشو ياحسرـة أمي وأبوي لجل شي صار في الماضي روح الله يصلح حالك ويهدي قلبكك يومك حارم شي أحلهـ ربك وأباحه
قال بــوجع وهو يمرر يدهـ على ذقنهـ :: أنا ناوي إن شاء الله أروح السعـوديهـ وأوـل شي أروح لمكهـ وللمدينهـ أعتمــر وأشوف أرض الله الطاهرهـ قبل وبعـدين أروح عند أخوي تركي حاط هالشي ببـالي بعد كلامهـ لي قبل أمــس
قال بــفــرح وحمــاس وهو يتسـائل :: وبترجع تسابق في الخخيل وترفـع راسنا مثـل قبببل الله الله أبوكك يالحماس ياجلوييشن لو رجعت تسابق
قال بثقــهـ وهو يرى فرحة صديقهـ :: إن شاء الله إن شاء الله بإذن اللهـ لكن قبل الخيل وسباقاته وطقتهـم آخـذ حقي كامل مكمـل مارحت السعوديهـ كذا من غير داعي لكـن لي حقن ولازمـ آخذهـ بعـدها بعرف أسابق وبعرف أروح وأجي وقلبي مرتاح ومشفين غليلهـ وعلى فكرهـ لاعاد تقول جلوييشن ماادري وش ذا الإسم لأدفنكك في أرضضك
قال بإبتســــــــــامــهـ :: وأنا معكك حشـاني وأنا ولد مشيعـل أخخخليك ماني بناقص مروـه مثلكك أي شي تامر فيهـ من رجال من أي شي تبيهـ عندي تلاقيهـ أعين وأعـاوون لكك وعلى راسي ياالشيخ جلوي
قال بإبتســامهـ :: ككفو ماعمر ظني فيك خاب – أردف بممرح - :: لكن مانيب متححرك من هنيا ترا لازم انا وأنت نحممي بنت الديرهـ ولا بنكون قليلن نخوهـ لو خليناهـا بروحححها ولا أنا مانيب صادق
رأى صديقهـ يقلب هاتفهـ بين يديهـ ويسجل رقما مهـما قال بإستفســار وهو يتذكر هذهـ الورقهـ التي بيـن يدي صديقهـ أردف بهـدوء :: عازم يعني بتتصل على أبوها مانت ناوي تســألها بالأول تشوف وش تبي هي
قال بهــدوء :: عـازم ومالك فيني لوى بكلم أبوها هو من حقهـ يعرف إن بنتهـ متغربلهـ في الخارج مع واحـدن مريض والمصيبه ولد عمها لاهو مصلي ولا مسمي وأنت شاهدن بالمنظر اللي شفــناهـ
قال بوجع وهو يتـذكر بمن رآها مع زوج الفتاهـ :: الله يهـدي الجميــع دق عليهـ وتـوكككل لكن لاتفجعه حاول توصل لهـ الخبر بهــدوء
قال بإستفسـار :: كلمت السفارهـ لجل ينقـلون ذا الرخمهـ يتعالج هنناكك لكن قالو بالاول لازم يروح الرياض لجل يفتحون تحقيق بسيط ياخذون فيـهـ شهاداتنا بعد لأن إحنا المشتككينـ وبعـدها ينقـلونهـ يتععالج من السم اللي ياخذهـ لككنـ أنت بتقـدر تروح معي الرـياض ولا أروح بروحي وأنت تعطي شهادتك في السفارهـ اللي هنيا ؟
قال بثقهـ :: لاجعلني الجرب إن تركتك يافهيد بروح معك آفا بس وشلون تبيني أخخليك إعتمد وأنا أخخوك إعتممد
قال وهو يقــف :: يـرن لكن ماأحـد يــردد ماأدري وش بلاهـ
قال بهـدوء وهو يفكر :: يمكن مهوب حول الجوال ولا مايرد على أرقام غريبه كل شي ممكن وجايزز
قّـال بقلـق :: هـذا هو بـدأ يــرن مرهـ ثانيهـ بجرب هالمرهـ وإن مارد أرسلت له رسسالهـ
هو عــازـم على ماسيفعــــــــــــل وكان يدور في مكانهـ بقــلق
رنــهـ
رنــتان
ثلاثـ رنننــات
عنــدهـ أجججـاب المتصــــــــــــل
قال بهــدوء وحـذر :: السلام عليكم ورحمة الله معاك فهـد بن مششعل بن سالم الـفرج لاهنت
قال بإبتسـامهـ قلقهـ : والنعم بحالك ماعليك زود والنعم فيك أنت بعد
قال بهــدوء وهو يبـدأ سرد كل شي بحـذر :: ياـطويل العـمر جعل من خلفوك بجنانهـ أبغاك تستوعب كل كلمهـ بقولها ولا أبيك تنفجع لأن الكلام يمكن يخوفك شوي
أردف بــهدوء وهو يجلس بجانب صاحبهـ :: بنتك لميــاء الله يخليها لكك ...............
إستــرسل في الســرد لهـ وهو يســـمع صدمتهـ وإجاباته المختصرهـ والمــتألمهـ
عظظيمهـ كككانت الصــدمهـ
وخخخيمهـ هي الآثــــــــــــــار
♥ ┄┉•⌣♪ أــرض الضــباب (London) ♥ ┄┉•⌣♪
منَ ﺂٺبع عقلهہُ ﺂصبححَ بآرداً . .
ۆ منَ ﺂتبع قلبهہُ ! .. سَ ينگسر دﺂئمآ ‘) +
وضع رأسهـ فـي حجر والدتهـ وهو يتمتم :: خلاص يمهـ ششفيك أنتي تنـكدين على نفسسك أنا بسوي لك اللي تبين بس أنتي آممري وأنا أنففذذ
قالت بهـدوء وهي تضع يدها على خدهـ :: أبييك تتزوج يممه أبي أششوف عيالك دخيلك يايمهـ ياطلال تعجل بهالموضوع ماصار يمه مصصختها والله مصصختها
قال وهو يقبـل يـديها وبطاعهـ :: أبششري يالغاليهـ بشروك بجنانهـ أبششري لككن أووول حق أبوي لاززم آخذهـ لاززم ملزم علي آخذهـ لأنهـ عهد قطعته ولازم أوفيهـ
قالت بإستفســـار وهي تعقـد حاجبيها :: يمهـ وش هالكلام أي عهد وأي ككلام إبتعد عن المشاكل وأنا أمككك لاتوقع نفسك بشي أنت في غنى عنهـ
قال بهــدوء وهو يحتضن كفيها وييستوي في مقعدهـ :: ييمهـ أنا مانيب بمخلي عيال الفهد يتهنون والله مـاأخليهـم وقلت لك هالشي لاتناقشيني يمهـ فيه حق أبوي وككتبهـ اللي نسبها أبوهم لنفسهـ عمري مابنسى قهر أبوي وطيحته والشلل اللي أصابهـ مثل الشريط اللي ينعاد علي في كككل يوومم
قالت بهـدوء :: يممهـ تكفى فك لنا من المشـاكل ترا إحنا مو بأرض السعـوديهـ الطاهرهـ إحنا في أرض الغرب والأجانب ماعندهم لارحمهـ ولا هم يحزنون فك لنا وأنا أمكك من المشششاكل والضيم والله مانيب ناقصهـ يابعد عيني والله
قبل يـديها بعـمق وهو يـردف :: لاتخخافين ثم لاتخافين ثم لاتخافين ياأم طلال أنا ولدكك ماينخاف علي وبعـدين يمهـ حق أبوي بآخذهـ سواء في رضى سواء فيه زعـل كلامك وقهرك يايمه بعده ينعاد علي واللهـ يمهـ مانيب قادر أنسى ولاأنا بقادر أتناسى أي شي وأنا ولدكك وخبر إيدك تعرفيني لاحطيت براسي شي ماأطيحه أببد
تنهـدت بهـدوء وهي تقلب نظرها في وجهـ إبنها :: يايمهـ ياطلال يابعد عمر امككك كلامي قبل سنين قلته من قهري ومن ضيمي على أبوكك لكن حقنا إحنا رب العباد موجود وبينتقم لننا وأنا أمكككك لاتوقعنا بمشاكل شوفني أحذذرك والله مانيب بمسامحتك لو صار لكك شي
وقف وهو يقبل رأســها :: جعل عمري كلهـ لك فدا يمهت لاتخافين أرجع أكررها عليك أنا بروح أطل على أبوي وبطلع مشوار قريب وراجع بعد ساعتين ككذا
قالت بإبتســامهـ :: روح وانا أمك عسى الله يوفقك ويبعد عنك الششر الله ييسر لك روح لكن على العشاء إرججع مانيب متعشيه وأنت منت بموجود
قال بطاعه :: أبشششري يمهـ بشروك بجنانهـ إن شاء الله أبشري يلهـ فمان الله وأي شي تبينهـ بلغيني
توجهـ سريــعا لغرفـة والـدهـ فـتح البـاب ببـطىء وهو يرى والدهـ نائــما وخابـت ظنونهـ
أغــلق البــاب بهـــدوء وهو يتجهـ للخــارج أمسسك بهاتفهـ وههــو يتصـل على أحـد أتبــاعهـ
قال بسسرعهـ وبـدون أي سلام أو سؤال :: إسمعني زين إحجز لي رححلهـ على الشرقيهـ بسرعه خلال هالأسبوع وإنتبهـ لاتروح عينك عن اللي هناكك ولا ذبحتتك وشربت من دمكك
قال بغغضب :: ماتفهم أنت مايهمني أنا أي يوم لكن أبي الرحلهـ تكون خلال هالأسسبــوع أتـوقع كلامي مفـهوم
قال بتكههم :: يله مع السسسلامهـ
قال بوعيــد وهو يهمس بينهـ وبين نفسهـ :: جاييكم ياعيــال الفهــد جايييكككم إن ماطلعت قهري وحرتهـ فيكم مانيب ولد أبـوي وأمي
أجــرى إتصصــالا أخخخيرا مليــئا بالتخطيط والأســرار
♪ ♥ ┄┉•⌣
راج ..
طيري في السما ..
شالته امواج الرياح ..
يا ترى وين نيته ..
انتزع حريته ..
وخانني مع السحابه .. والعجاج ..
انشر فْ كل السما ..
ريش جنحانك ..
يا طيري اللي عذبتك ...
قيود خلانك ..
كل زادٍ .. وانت في الاغلال جوع ..
وكل شربٍ وانت في سجنك هماج ..
يا رفيق الخير ..
لك حق تختار ..
بين الديار .. ديار ..
وبين الاهل صحاب ..
وبعض العمار قفار ..
راج طيري في السديم ودار ..
(لاواحلالاه ياطيري)
♪ ♥ ┄┉•⌣
♥ ┄┉•⌣المنطقـــــــــة الشـــــــــــرقيــــة ♥ ┄┉•⌣
♪ ♥ ┄┉•⌣
جيتني " نادم " من الدنيا تصيح
ما تنام الليل وأدري ما , ربحت !
شوف وش سوى عنادك ؟ يا جريح
لا [ مريِّحني ] .. ولا حتى إسترحت !
من فتحت الباب .. جاني منْه ريح ..
طرت من إيدي وأشوف إنِّك ( فرحت ) !!
لا تصدِّق .. كل من جاك بـ " مديح " ..
من عدوي , ياما واللــه إنمدحت ..!
شمعة الفرحه من أخطائك ..- تسيح !
( الغَرَق ) محتوم لك .. مهما سبحت !!
منظر " الفرقا " .. ترى جداً [ قبيح ] !!
مو نصحتك ؟ ليه يعني ما إنتصحت !!
صرت في وصلك عن عيوني شحيح ..
إنعمت عين الوصل ..
وينك !
سرحت ؟!
إعترف في غلطتك ..خلك " صريح " ..
لا تكابر بـ الخطا دامك جرحت !!
كان ودِّك في فراقي . . تستريح ؟
بسمَع الموضوع كامل لو سمحت !
خنتني ! وشلون ؟! علِّمني الصحيح !
وين عنِّي رحت / عنِّي وين رحت ؟
كنت أظنِّك ..
من عيوني ما تطيح
لين في " عيني "..
إرتفَع غيرك ,
و ..
طحت !!
♪ ♥ ┄┉•⌣
صررخخخت بوجعـ وهــي تسـترجع ككلماتهـ وتنتحـب بقوهـ وهـي ممنخخرطهـ في بكككاء هستيري مؤلـم :
بعـد أسئــلة حيرت عقـلهـ قال بحزم :: شــادن إخلصي علي تلفين وتـدوريـن وانا مانيب فاضي للهرج الفاضي إخختصري اللي عندكك
وجهت له سؤالا واحدـ كانت إجابتهـ موجعه مؤلمهـ قالتهـ لروحها الطفوليهـ قتلا شنيعا :: مشاري أنت لمسستني قربت مني في أي يوم ؟- أردفت بإرتباك وخجل - :: يعني أنت فاهم قصصدي
قال بسسخريهـ وهو ينننظر لههها وبإحتقار كبير لها وهو يشير بأصابعهـ :: أنا لممستك أنتي أنتي ياطفلهـ ألمسك أنا ليش ياحسرهـ وش بلاقي فيك مالقيتي غيرك لجل ألممسها كنتي قدام عيني سنين ماقربت مننكك تبيني على نهاية عمري أنهبل وأجي عندك تتوهمين ياماما تتوهمــين
بهــت لونـها وهي تتتـذكر مابين أحشائــها قالت وهي تهـز رأسها بالنفي وتقـول :: ممشاري أنت للمسستني وقربت مني لاتنكر هالشي أنا مسستحيل أككوون حاممل من شههرين من شهرين كنت على ذممتككك أننت مماكان فيه رجال غيرك والله مالمسسسني غغيرككك واللهـ
طغى على ملامحهـ الجمود وهو يقول :: نعمم وش قلتي وش الهرج اللي قاعده ترطنينهـ على راسي ححامل ومني أنا روحي راجعي نفسسك مع من كنتي معه وانتي على ذممتي لاترمين بلاكك علي
صفففعه كككبيره قووويهـ وجهتها له وهي تقول بغغضب والدموع طفرت من عينيـها :: حححقير وطططول عممرك حححققير ماأسسمح لك تطعني بششرفي ماأسسمح لككك أنا أسسواك وأسوى طوايف أهلك ككلهم لاتقذفني وتطعني بعرضي وأنت أدرى الناس فيني وبطهارتي لاتحسب الناس كلها ممثلك نجسهـ ياحححقير
قال وهو يمسح على خدهـ وبسسخريهـ :: والله أنا حكيم ووازن عقلي ماني بممثلك مجنون أرمي بلاي على غيري لاتصدقين بس عممرك إنتبهي لأفعالك لأني والله إن حطيتك براسي لأنهيك على أتم وجججهـ
جلست على الكرسي وهي تضع يدها على وجهها وتببكي بصصمت وببووججع
كانت تتأمـل أن يقول لها نعم إقتربت منك وآخذت حقوقي منك أنتي
كانت تتأــمل أن يكون هو والد الطفل لأجل الإطمئنان من طهارتها فققطط
قالت وهي تقف وتضع يديها على وجهها وتحاول مسح دموعها :: ججعل الله يبلاك جعل الله يبلاك في أعز ماتمملك جعل الله يجعل الوجع يغزيك وينهشك إن كنت تككذب وأنا عند ربي صادقه إني ماكنت أعرف رجال غيركك وكنت صاينتتك
قال بإستهـزاء وكأن شخصيهـ جديدهـ تلبسته :: أككذب ب ـوشو أنت غصب تبيني أقول إني قربت لكك ياربي بس لو سمحت إطلعي وططسي على قولتهـم عندي شغل مانيب فاضي ولا عاد أششوف وجهكك عندي ولا بيكون لي تصصرف ثاني معكك
قالت وهي تلملم باقي كرامتها التي إندثــرت :: جعل دعوتي من ثغري إلى باب السماء إلى رب السماء العالم بكل شي والله هو الشاهد على إني طاهرهـ وكنت صاينتك وحافظتك يوم كنت على ذممتككك لكن جعل دعوتي مستجابهـ لرب العرش والله يحاسب كل واحدن فينا يوم الحساب بنلتقي لو كنت ككذاب يوم الححساب
قال وهو يعود لمكتبهـ بعد تغير ملامحهـ :: سكري الباب معكك لو سمحتي ولاعاد اششوف رقعة وجهك
خخرجت وهي تسير بثثثقققل لاتعلم أيـن تذـهب لاتععلم في أي ممكان تصصرخ
لاتعــلم ماحدود الألم اللذي في قلبببها حححقا لاتععلــم
رجعـت لواقعها وهي ترى السسائق يقف أمـام الممـنزل نززلت بسسسرعه وهي تتعثــر عدة مرات وهي لم تعـد ترى شيئا من شـدة دمموعها
ددخلت المـنزل وهي تراهـ هادئا دليل على عدم مجيء جججدتها
تهــاوت على الأرض وهي تسسقط بتعـب وإنخخرطت في بكاء هستيري موووججع لروحها الميتهـ بعد سماع ككلمماتهـ
ضربت على بططنها عدة مرات وهي تصصرخ :: مووت مموت الله ياخذذك وأفتك منككك الله ياخذذذني الله ياخذذني أنا نججسسه نجسسه يااارببب سامحححني يارب فك لي من هالممصصصيبه يااارب ماعندي غيرك ياااربب
فجججأهـ سمعت صوت الباب وصوت أقدام وعصى تدق الأرض لم تممر ثواني إلا و أحححست بيـدين تحتضــنها من الخلف علمت من خلفففها من رائحتها العتيقه تمسسكت بها بقوهـ وهي تنهار بوجع في أحضضانها
همست لها بحححنان :: إذككري الله وأنا أمككك إذككري اللهـ إذكري الرحمن الرحيم وش بلاك وش اللي صااار لككك
عضت على شفتيها بقوهـ وهي تحححاول التوقف والكلام ولكككن دوون جججدوى
هممسست وهي بين أحضضان ججدتها :: أنا نججسه ييمه نججسسه ييمه ماننيب ططاهرهـ يمه مانيب ططاهرهـ أنا نجججسه وخري عني وخخري
قالت بهــدوء وهي تتوقع ردة فعلها عند علمها بمجيئهم :: رووحححي وانا أممككك غسسلي هالوجهـ السموح وصلي لي لك ركعتين وروحي للمجلس لأن خـوالك ومرت جدك ككلهـم هنناككك يله يمه
&&نهــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــة البـــــــــارت &&
توقعــــــــــــــــــــــــــــــــــاتكم ورأيــــــــــــكـم
ملاحححظاتكككم ورأيكككمم في كككل ششخصيهـ ؟
رأييييكم في البارت بششكل عام وفي كل شخخصيهـ بششكل خخخاص
همـــــــــــــســـــــــــــــــــــــــــات ::
ان آلسخرية من آلسمين لن :
تجعلكَ أكثر نحآفة ..
وإن آلأستهزآء بآلقبيح لن :
يجعلكَ أكثر جمآلاً ..
...
وإن آلسخرية من آلفآشل لن :
يجعلكَ بآلضرورة نآجحاً ..
فدع آلخلق للخآلق ،
واعمل على تحسين نفسك بدلاً من ..
آلتعليق على آلأخرين ..
آلنآس لهم أحآسيس
مهمآ بلغت في آلقرب منهم..!!
فلآ تتجرء عليهم كثيرآ
من خلآل مزآحك أو تعآملك معهم !!
خآصة : إذآ كآن ذلك “أمآم الآخرين“ ..
إبق بعيدآ عن .. آلخط آلأحمر ..
لآتجرحهم مهمآ بلغت منزلتك
في قلوبهم ..
بحححفظ البــــــــــــاري جمممميعا
ودي لكككم وحححبي
|