كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: أبوي رباني على قوة الباس ركز شموخه في ثنايا طباعي ، الكاتبة : زحمة حكاوي
جنــوب شــرق آســـــــيا وتحــديدــا في (Australia ) أستــراليــــــا ...................
♥ ┄┉•⌣♪
مِن تحت جنَاح الليّل وَ الوحِده
وَ فِي حضرَة غيَابه و الشُوق
و علَى صدر الذكرى ".. أنقِش آبتسآمتَها
و سَالفَه و حتّى صُوت أنفآسَها
كلّها حَاضِرة معِي ../ مع إنها غآيبة .’
و كلّ شِي بـ حيآتِي محتآج لـ روحها
و عَاى آمل آن كلّ ليلة رَاح تكُون آخر ليلَه لِـ الغيَاب
و آن كل نهآر انتظرَها سيكون لـ اللقآ
سوف ابدأ سالفة الغياب
وَ بذرَة شُوق ".. تولَد مِن رحم غيآبكِ و حشَه ~
عطر الليْل ....
و شفآه عطشَى لِـ سلسبيلك
صُوت فيرُوز
و كوب قهُوه أنتَ سُكره
كُلهآ تتحرى حضُورك
.............
أمَآ عنّي ".. فـ غيآبي عن حديْث يجمعنِي بك
مرهُون بـ توقف النبض .، يآروح النبَض
و عَرّى الغيَاب شوقِي ".. متى بـ تستره ؟!
آتنفس الغيآب ../ ولآ يُهمك إن تلفضني إمتلاء !!
وَ عن الشُوق لآتسأل ../ و آسأل حضُورك كيف أجآد خُذلآني !!
وَ تحتفي عيُون الشُوق ../ بِـ توآري الغيآب
ثمَّة عُطر و فتنَه ..| وَ ثمة ترَف بِـ حضُورك ~
آترآنِي كيف آتسول حضُور الغآئبين
يمتد الشُوق علَى جسُر التوآصل ..| شكرآ ~
مآزآلت آبوآب الحيآه مُعتقَه بِـ غيآبهُم
بَعد ليْل جرّحه الشُروق .، سَوّر الرُوح مدآرآت فرَح
بِـ حضُور عُمر .
كآنت ثنآيآ مبسمَه موطِن سلآم ..| لِي آنآ ~
لكِن لم يكن هُو " .. فلآ آسمع سوى صمتِه
و لآ آرى عمقُه .
آهي همهمآت غيآب الحآضرين ؟!
كنْت حيّ ..| و متْ ~
أكرَه إستيطآن الحيرَه لِـ موآطن الغيآب ~
.
.
وَ تغوينِي الخطيئَه ..| علَى أطراف الغيّاب ~
وَ لأني توشحت الصَمت و اللآمُبآلاه ..| إزدآدت جُرعَة الغيَاب ~
وَ لأن الغيآب وآقِع جآف ..| آستسقيت الحضُور
.
آتلوك علَى مسَامع الغيَاب يآ ...
ومآزلت أُمآرس حمآقة الإنتظآر
ومآزلت أُمآرس حمآقة الإنتظآر
.
ومآزلت أُمآرس حمآقة الإنتظآر ../
♥ ┄┉•⌣♪
تأفــف بمــلل وهــو يسكـر الكــتاب أبـدا فقـد كل تـركيـزهـ يحــس قلبهـ محــروق من داخل
قال بقلب محـروق لصـديق عمرهـ وهو ينـزل فنجان القهوهـ بعنف لدرجة إن نصها إنكــب ::: غــدر وتناـزلت عنها لجـل ياسر وهـذا كلهـ يطلع منهـ وشـلون الجرح عليها والأزود صديقتها بـليلة عرسها تدخل عليها وتتزوج زوجها
قال بهـدوء وهو يستنشق سيجـارتهـ :: أدري أدري والله أدري قلبك محروق على الفـاضي لو صـدق بنت عمك تبيك كان قبلت فيك لكن للهـ الشكوى إذا قلبك غبي
قال بغضب :: فـواز ووجع وش بلاك علي اليوم حاط دوبك دوبي حرام عليك أنا قاعد أشكي لك وأنت تتطنـز
فواز بهـدوء وسخريهـ :: ياخي أنت ليش تذل نفسك لها ولأشـكالها هي آدميهـ حجر من كلامك ماتحس ولا هاذي ردة فعل بنت بليلة عرسها تتطلق قداام الخليقه إعذرني هي بلا إحساس وأشكك إن عندها إحساس
بنـدر بعصبيهــ وغضب مبـالغ فيهـ :: الشرهه مو عليك على اللي يفضفض لك ويفتح قلبهـ حس فيني ياحجر هي كذا ربي خلقها وحبيتها على ماهي عليه عيني ماعشقت غيرها وتبيني أتنازل عنها ووأروح جعلك ماتربح يافويزي
فواز بضحكهـ :: تحسسني إنها ملكة جمال وهي ماأدري وش أقـول ماشفت شكلها لجل أعلق لكن يابندر يابعد راسي حط ببالك شي اللي يرفضك مرهـ إتركهـ دور أحد غيرهـ موت وإعشق بوحدهـ غيرها
بنـدر بجمود :: نـذرت نفسي لها تحرم علي بنات حوا من يوم شفت غـدر أنا أبي غـدر تعرف وش يعني أبيها لي ماأبي غيرها إفهم ياحجر أنت أبوي قبل لايتوفى قال هي لككك لكن يوم راح راحت كل الأحلام معاهـ
فواز وهو يـرتشف من القهوهـ :: صدقني لو هي تبيك كان وافقت عليك يوم خطبتها وماوافقت على زين الرجاجيل اللي تركها ولاتحـرم شي ربك حللهـ تراهـ يغضب عليك ربك
بنـدر ببهــدوء ::: لاتقول لي شي انا قلت لك لو أقعد طول عمري بدون زواجج مماأتزوج غيرها الكل موافق حتى عمي تركي موافق وأمي موافقهـ والكل موافق وفـرحان لكن إلا هي معقدهـ كل شي لكن بس أسبوع وأخططبها فرح أختي أول ماكملتني تبكي تقول إنقلب كل شي وغدر الكل يقول صارت هاديهـ أكثر من هدوئها اللي قبــل
فواز وهو يصفق :: ياعيني والله صارت أكثر هدوء أكثر من هدوئها هذا صارت هاديهـ يرحم أمك واللي خلفوك يرحم تراب أبوك وش هالبنت وش هالآدميهـ متأكد إنها عايشه مع الآوادم لا والمصيبه عاشقها ومتيتـم مصيبه وربي مصييبه
♥ ┄┉•⌣♪
أنا للحين أقول إنك " حبيبي " .. وما أقول ( الحق ) !
وكل ما أحبس الضيقة بـ صدري ؟ - أفرج الكلمات .
أشوف [ الموت ] وما أقدر بـ هاللحظة أقول : إلحق
أنا وقلبي وأحاسيسي . . . عشانك . . . عشنا والكـلـ / مات
♥ ┄┉•⌣♪
بنـدر بضحكه :: جعلني فدا لهدوئها جعلني فدا لعيونها وجعلني فدا لكل منطوق يطلع منها والله جعلني فدا لها
فواز وهو يصفر :: الله الله بس أنت بندر اللي تصفق خلق الله وتعطي البنات طاف والكل يخاف منك ولك هيبه ومركز طلعت هههههههههاي عاشق وولهان حالتك صعبه أنا أشهههد
بندر بخفهـ غريبه عليه :: تدري إن طاريها يفز لها قلبي وترووح هيبتي وقوتي لاشفتها ورب الخليقه اللي بالسما ماأكذب عليك أحس إني أتشتت لاشفتها ماأدري كل ماأشوف صورها اللي خذيتها بالسر يدق قلبي بقوهـ والله إني حذفت نص الصور لجل لاأصيبها بشي
فواز بخفهـ وحماس :: أقـول إشرب قهوتك لجل نروح المكتبه نهرج على راس هالأسترالي المزيون خلصنا تكفى ماإحنا فاضين لك أنت وقهوتك
بندر بضحكهـ :: تدري إن قهوتي هي دايم تهون نصف عذابي والله لاتتطنز علي أعرفك أنا لكن القهوهـ تحسها ماأدري ياخي وش أقـول فيها هالقهوهـ
فوواز وهو يضححككك ويمسك كوب القهوه بخفه ::: تكفى أشعر فيني أنا والقهوه إكتب فينا قصايد مثل ماانت عاشق لي الحجر وتكتب فيها قصايد وأشعار تكفى
بندر وهو يوقف ويضربه بقوهـ :: إذذذذلف بس إفتح الباب خل نهج شكل الديرهـ بتمطر خذ معاك المظله ولاأنا وياك مثل المرهـ اللي راحت رحنا فيها ياخوي
فواز وهو يتألم :: حسبي على إبليسك مكبر هالعضلات على إنها كبيره أساسا أنا أشهد إنك مانت بصاحي يامخبـول
بنـدر وهو يتنهــد ويحـس بالأــلم بجــوفهـ قال بنفسهـ (( هيـن ياغـدر والله لأندممك كل كل السنين اللي عشقتك فيها هيـن ))
إبتسم وهو يسكــر البـاب ويسحب كوب قهوتهـ معـاهـ
لمحـهـ من بعيـد وهو يخــرجـ على طــول أشـر لهـم يتـمون العمليهـ بأسرع وقـت حاوطــوا البيت وبدؤوا بتنفيــذ كل شــــــــــي
♥ ┄┉•⌣المنطقـــــــــة الشـــــــــــرقيــــة ♥ ┄┉•⌣
♥ ┄┉•⌣♪
شي يخصك باقي عندي " قلب " من غيرك وحيد !
ما يبي يبقى معاي .........! يا أجيلك / أو يجيلك !
يسألوني الناس عنِّك ! وليه ما أكتب [ قصيد ] ؟!
قول .. لا تسكت .. تكلَّم .. وش أجاوبهم دخيلك ؟!
إختلفنا . . . . . وماعرفنا شنهو الراي السديد ..
يا تضحِّي في عنادك ..! أو أضحِّي في سبيلك !
ليه كل عيد إنتْـفارق ؟! صرت أكرَه كل عيد !
وإنتْـ فارق في [ غلاتك ] .. وقلبي ما عنده مثيلك !
المشاعر من غيابك يا دفا إحساسي , جليد !
طحت من عيني لـ قلبي وما قدرت إنِّي أشيلك !
يشهد الله .. من رحلت وفي حياتي ، لا جديد ..
وكل ما ألمَح سرابك .. أرتِبِك ، الله وكيلك !
حالتي صعبه / بدونك .. وكيف حالك يا بعيد ؟
أشتكي منِّك إليك .. ومن جروحي , أشتكيلك !
والله ما قصرَّت فيني بس .. ودِّي لو تزيد !
يعني " إذبحني " وكمِّل يا بعد قلبي / جميلك !
أدري غلطاتي كثيره .. وفوق كل هذا عنيد
وش تسوِّي هذا حظِّك رغم زلاتي [ خليلك ] ..!
أقتلك .. لا من خطيت ويا عسى عمرك مديد !
و أعذرك .. لو كنت قاتل لأنه يستاهل قتيلك .!
ويلي منِّك لو نسيتك . . . والزعل طبعاً " شديد " ..
ولو أحس لحظه بـ أنِّك منشغل عنِّي ؟! يا ويلك ..!
كل عاذل جاك بَعْدِي .. وقالـ لك إنِّي : سعيد
- ما صِدَق ! وين السعاده ! والحزن شيَّد رحيلك !
وكل عاذل قال عنِّي شي .. - إحساسه بليد !
ما قدر ياخذ كثيرك .. صار يطمح , في قليلك !
وكل عاذل إن عطيته وجه .. - ورَّااااك المزيد !
لو يقول إنَّه : يبيلك خير !! والله ما يبيلك !
جيتهم طيِّب ....... . وأدري في زماني ما يفيد !!
وش حصيل الطيب فيهم ؟ ومن فراقي , وش حصيلك !
بترك الدنيا عشانك ! دام هذا ما تريد ..
ويا عسى كلمة " عشانك " تشفي يا روحي غليلك !!
الدليل إنِّي أحبك : صرت أحسِّك بـ [ الوريد ] !
وأدري في قلبك يحبني دون ما أسمع دليلك !
في عيونك صرت ( شاعر ) واصل القمَّه / فريد !!
وصرت تسوى في عيوني كل بَني جنسك , وجيلك ..
مثل قلبك ما ألاقي ..! ومثلي ما تلقى أكيد !
يعني ما عندك بديل ومستحيل ألقى بديلك ..!
يا غزالٍ . . . . . شُوف قلبي ما يبي غيرك يصيد
ولا بغيتك ..أدري وينك أسمعك , وأتبَع [ سليلك ] ..!
إجلس بـ عرش الفؤاد ولك أحاسيسي عبيد
وإعتبر حُبي نهارك , وقمرةٍ .. تضوي في ليلك !
ياللِّي شيَّعت المفارَق ....., إشرَب وصالي و أزيد ..
خذ دفا إحساااسي و " إدفا " كان بردك هد حيلك ..!
يا أجيلك
أو تجيني !
هذا هو الحل الوحيد ..
وإنتَ قرِّر يا حبيبي ..
يا تجيني
يا أجيلك !
.
♥ ┄┉•⌣♪
همســت بملل : بججد إنسـان متفــرغـ ماعندـه شغل ووجع بجددد قرررف
كمـلت تنظيف وهي تحس البيت ماتنظف من زمـان ماتركت شي مانظفــتهـ كعـادتها دائـما تطلع حرتها بالتنظيف
وقطعـت وعـد ماتبكي ولا تنزل دمعتها مرهـ ثانيهــ وكاننت تتصـل على غــدر ماـترد عليـها إستغربت لكن قالت مصيـرها ترجع تتصـل
قررت اليوم تكمل باقي اللي ناقصـها مشاري ماقصر معها أعطـاها 50 ألـف غير الـ 50 ألف اللي قبل أعطاها قررت تشتري بنصها وتخبي الباقي لها
تنفسـت براحهـ وهي تشـوف نفسها خلصـت من المطـبخ والصـالهـ وغرفة جـدتها اللي كانت في الحـديقه بفـروتها لأن الجـو كان بــارد
سمعـت صوت جدتها عالي وقـاعـده ترحب في أحـد إستغـربت وهي تناظر مع الشباك طاحت عينها بعينهـ
ركضت بسرعه للمطبخ وهي تهدي نبضاتتها ماتبيه يحس بحبها لهـ تبي تقطع حبهـ من قلبـها وتشـيلهـ من بالــها
حس عليها وهي تركض إستأذن بأدـب من الجدهـ وهو يـدخل الأغراض للمطـبخ شافـها معطيتتهـ ظهـرها وكتوفها كــانت تترججف
تقدـم لها والإبتسـامهـ تزين وجهـه يحس نفسه يبتسم لاشعـوريا لاشـافها
حط يدينهـ الدافيه على كتوفها البـاردهـ واللي تـرجف
قبـلها على نحـرها بهــدوء وهو يبعد شعرها ويحطهـ على جنـب
رجفـت وأبعـدت عنهـ وهي تتمالك نفسها وملامح التقـزز ظهرت عليها وهي تمسحـ نحـرها
قال بغضب مكبـوت :: شفيك شادن خير إن شاء الله رجعت لك الحالهـ مره ثانيهـ ؟؟
شـادن وهي تلف له بقوهـ :: ققلت لك حركاتك التافهـه ماأحبها ماأطيقها تقرفني ياخي إبعد عني وش فيك ماتفهم
مشاري وهو يقرب لها تراجعت بخوف على الجدار وهي تغمض عيـونها ::: لا حبيبتي نظامي الجديد بيكون إني أسوي اللي أبي بالوقت اللي أبي بدون إستئذان مادام حلال ف مالك شغل ولا بستأذن منك
باس عيـونها برقه وهو يحضن وجهها بكفـوفهـ إبتعـد عنـها بهدوء
كان راح يخـرج ولكـن تراجعـ وهو يتذكر إسم غـدر تـركي عبد العزيز البسـام
يتذكر إن هالإسم قالتهـ شـادن مرهـ
رجع لها وهو يشوفها تمسح عيـونها بقرف وطفـوليهـ قال بهـدوء :: شـادن تعرفين غدر تركي عبد العزيز البسـام
شـادن بخوف وهي ترجف ::: إيهـ هاذي صديقتي مرهـ وش فيه صاير شي صاير لها شي
مشـاري بهـدوء :: كل خير إن شاء الله إلبسي عبـايتك وإلحقيني على السيـارهـ معاك ربع ساعه
شادن وهي تروح له مسكت يدينه برجاء :: تكفى قولي وش فيها تكفى سألتك بربك تقولي
مشاري وهو يفرك يدينهـ :: اليوم وصلت حالتها عند صديقي ويقول مرهـ تنزف وتبرع لها أبوها على ماأظن أو عمها أو جدها ماأدري المهم حالتها شوي ماتبشر بالخير لكن ألحين عجلي لو تبين تلحقين على الزيـارهـ
شـادن وهي تعطيه ظـهرها وتبكي وهي تحاول توازن نفسها
ماطاوعهـ قلبه يتـركها توجه لها وحضنها من الخلف وهي زادت تمممسك فيهـ وبكت بصصصمت وهي تفكر صديقتها وش اللي ممكن يصير لها
(( إنفصــام بشخصيـة شـادن ))
♥ ┄┉•⌣♪
بمستشفــى المــلك فهــــــــــد العســــــكري ♥ ┄┉•⌣♪
تنهـد وهو يـرجع أكمام ثوبهـ ويسـويها شرب له عصير برتقـال بعد ماتـبرع لبنتهـ بالـدم
يفـداها دمهـ وروحهـ وكل شي يفـداها دامها الغـدر يفـداها كل شي بدنيــاهـ
حـس في صدمة الدكتور وهو يشـوف ملامحهـ لحظة اللي شاف الدمـ بكل مكــان
تنهـدوهو يشـوف ناديهـ مغشي عليها من بعـد صدمـتها مباشرهـ اول مادخلت أغمي عليها ونقـلوها لغرفهـ منفردهـ
توجه لغـرفة غــدر وفتح الباب بهـدوء وهو ينـاظر فيهـا بتأمــل
قرب لها وهو يمسك يدينـها بقوهــ ويبوسها بحب وحنـانا غريب ونادر لايخـرج إلا معها
شاف الششاش بكـل مكان والجبس على رجـلها والشاش على يدينها ومغطيها بالكــامل
غمض عيونهـ وهو يقرأ عليها من كـتاب اللهـــ
تذـكر الحرس وصدمتهم أول ماأمرهــم إنهـم يجيبـون هالثـلاثـه أشخـاص بأسرعه وقت وبأي مكـان كانو فيه يبي تواجـدهم بأي طريقهـ يبي يشفي غلـهـ وحقدهـ يبي يروري قلب بنتهـ اللي مثل الورـد لاإنكسر وذـبل ييبي رجع ملامح غـدر الأصليهـ مو المزيفه اللي تحصـن نفسها فيهـا
لكــن صحى من غفـوتهـ وهو ينــاظر بالأشخــاص اللي إنصـدم وبنفس الوقتـ ثار بكل شي أول ماطاحت عينهـ بعيـنهمـ
&& نهــــــــــــــــاية البـــــــــــــــــــــارت &&
توقعــاتكم أحبتي وإعـذروني على القصـور لكن حبيت تتحمسـون وتعمدت أقصر آخـر جزئيهـ لانها بتكون طويلهـ في البارت الجــاي ولها قصهـ طويلهـ أيضا
المهـم وبالمختصر توقعـاتكم ورأيـكم في كل شخصيهـ وفي البـــــــــــارت وفي الأسرار اللي إنكشفت ؟؟..
همســــــــــــــــــــــــــات :
إذا تركت فنجان قهوتك وعدت إليه بعد فترة، حتمًا سيبرد !
تمامًا كالغضب اتركه فترة حتى يهدأ، ثم عاتب الآخرين على ما فعلوه معك
لا تكن اليوم من الشامتين فتصبح غداً من المبتلين!»
أمارس التجاهل في حياتي كثيرا
ولا أخجل من هذا الاعتراف ..
لأن اهتمامي لا أمنحه إلا لمن يستحقه
حقيقة علميہ :
عندما يبگي الإنسان تگون أول دمعہ
من العين اليسار فـ سببہا الحزن
أما من العين اليمين فـ سببہا السعادهذ
سألت أنثى :من هو الرجل ب نظرك ؟
فقالت :من كان ناصح لي وليس معاقب
ومن كان واثق بي وليس مراقب
ومن كان رجلاً لي وليس علي
«تحتاج الى 5 دقائق لتعطي الاخرين انطباعا عنك ولكن قد تمضي
عمرك كله لتغير ذلك الانطباع، تذكّر هذه الجملة عندما تلتقي أشخاصًا جدد!»
من يسأل عنك باسٺمرار هو من يسٺحق مكانه خاصه في
قلبكك عذرا للبقية ف المعاملة بـ المثل
و تجبركك ظروفك على الصمت معهم فيظنون انك لم تعد تُطيقهم
سُئل حكيم ذآت مرة : مآهو أجمل شيء قد رأيته ؟
فقآل :
لم ارى اجمل من شخص
رأى جميع عيوبي ومآزآل يُحبني
حين يتعمد الاخرين فهمك بطريقة خاطئة لا ترهق نفسك بالتبرير
.. فقط ادر ظهرك واستمتع بالحياة.
علمتني الحياة
ان اجعل قلبي مدينه بيوتها الحب
وطرقاتها التسامح فأجمل هندسه في
الحياه هي
بناء جسر من الامل فوق بحر من اليأس
العتآب المستمر يفقدك كرآمتگ
قبل أن تصل / لھدفگ !
فقط حآفظ على مَ تبقى منھآ
و إرحل بِ ( صمت )'
كـــلام جميــــل
ابتسم : عندما تجلس مع عائلتك ..
فهناك من يتمنى عائلة ..
ابتسم : عندما تذهب إلى عملك ..
فالكثير ما زال يبحث عن وظيفة..
ابتسم : لأنك بصحة وعافية ..
فهناك من المرضى من يتمنى أن
يشتريها بأغلى الأثمان ..
ابتسم : لأنك حي ترزق ..
فالأموات يتمنون الحياة ليعملوا
صالحا .
ابتسم : لأنك بأمان ..
وغيرك يتمناه
واحمد الله علي كل شي
بحفـــــــــــظ البـــــــــــــــاري أحبــــــــــتي
لاتخيبــوا ظنـوني بدعـمكم لي
ودــي لكم
|