ماتمظلوم..مات مظلوم ياخالتي..
هذي كان كلامظبيه وهي يالسه تصيح زوجها اللي خذاه الموت منها...كانت يالسه ودموعها هب طايعهتوقف ..وام محمد تواسيها وبنتها يالسه ع مسافه وتصيح لانها تشوف امها تصيح
ام محمد:طلبيله الرحمه ياظبيه..هذا المكتوب
ظبيه: بس ماتمظلوم ياخالتي..بس لو اشوفه راح اجتله وببرد قلب راشد
ام محمد:استغفري ربج وذكريه..والظالم بييه يوم والله بياخذ حقكم منه
سرحت بفكرهاورجعت الى كم يوم من وفاته..
كان يالسوالحزن بادي في محياه ومحاوطنه..تجدمت ويلست
راشد: لا الهالا الله....ضايجه فيني الوسيعه ياظبيه
ظبيه الليحاولت تكتم دموعها بس ماقدرت: وكل امرك لربك..وان شاء الله خير
طالعت ظبيهايد ام محمداللي شايلهمصحف وتناولها اياه
ام محمد:اقري..وانا باخذ الصغيره وياي شوفي دموعها على خدها وهي ولا فاهمه شي
قامت ام محمدوخذت البنت وياها وظبيه تأملت المصحف بعدين افتحته وبدت تقرا
..............................
ضحكات جميلهتملأ الغرفه وعرائس على الارض وجدائل ومشط..كان الباب مفتوح شافتهن وكل وحده فيهمبايدها لعبتها تمشطها الا عروسه من بين الدمى مالقت من يهتم فيها ..هي تعرف منالمفروض يعتني فيها لانها احضرت هالدمى كهدايا لهن...طلعت وسارت للحديقه
لمحت براسها عمكان بنتها ...طالعت وشافتها تلعب كرة قدم مع اولاد خالاتها وعمومتها واخوانها
...: الحين بذمتجالالعاب هذي تناسبها؟
ابتسمتمنال:باجر تكبر..وبتيلس مثلنا الحين وبتضحك ع اللي كانت تسويه
...: انزين ازقريهاخليها تروح تلعب مع البنات
منال:ان شاءالله...علايه....علايه
كانت مشغولهباللعب ومانتبهت لصوت امها
واحد منالاولاد: علايه امج تزقرج
مشت صوبهاكانت لابسه بلوزه وبنطلون وحالقه شعرها قصير
منال:حبيبتيعلايه روحي داخل العبي ويا البنات
منال: حبيبتيبس البنات يبون يلعبون وياج
سمعتهمينادونها:عليا ياللا
عليا:انزينبعدين بروح لهم الحين بلعب كوره
...: لازمتمنعينها.... تتصرف مثل الاولاد وبعدين شو هالقصه اللي قاصتنها
منال: مثلمايسوي وليد تسوي مثله
منال:معاكم حقبس باجر يكبرون ويتغيرون
.........................
لافه بذراعهاعلى ذراعه..وهو حاط ايدينه في جيوب بنطلونه ولابس كاب وتمشي وياه على شاطيءالبحر..كان فيه هوا خفيف...بس الجو كان حلو والليل زايدنه حلى
ابتسمت وباستهع كتفه: تسلملي يا احلى فصول...على فكره اربيعتي تبا تتعرف عليك
عقدحواجبه:ومن وين تعرفني؟!...ترمسين جدام اربيعاتج عني؟
اشواق:اممممم..نوتاكزاكلي (مو بالضبط)..بس كنت ارمس عنك جدامها بس من غير ما اوضحلها شي
اشواق:امممم..قلت انك كريه وبغيض وماتنحب وثقيل دم
فيصل: وانااريد اتعرف عليها عشان تخبرني عن اللي قلتيه عني بالضبط
اشواق:تظن انيممكن اتحدث عنك بالشين؟
طلع ايده الليماسكتنه بها من جيبه وشبك صبوعه بصبوعها ورفع يدها وباسها وقال:ادري مستحيل تقولينعني شي شين..لاني اعرف من هي شواقه
ابتسمت: ياربيشكثر احبك..قول يارب انا نتم ويا بعض ولا يفرق بينا اي شي
..........................
كان يالس فيالصاله وبيده كوب الكوفي وامامه الجريده يتصفح فيها..رفع راسه يرا من اتى
يلس عالكرسي:شحالك عمي يعقوب؟
,,,: بخيروالحمدلله...عيل طلال وينه؟
...:اتصلت عليهقالي انه فالدرب
ووصل طلال شابعشريني مابين 20 -24 ..شاب عليه وسامه..ابيض البشره
طلال:الحمدلله.._راحليعقوب وهوى ع راسه_..شحالك عمي؟
اظهر ابتسامهع ويهه البشوش وقال:عيل خلنا نتغدا ونعين من الله خير وعقب خبرني بكل شي
طلال:وتسألياعمي ...اكيد مصر ماكون طلال اذا مايبت عاليها واطيها
سعود:عمي ترااللي مر فيه طلال وايد واللي بيسويه شوي
يعقوب:ادريياسعود... _ موجه كلامه لطلال_امك اتصلت وتسأل عنك
طلال: بعدالغدا بتصل عليها ان شاء الله..
شعور بالغضببالضيق بالمراره ..دخل ع صديقه بالغرفه
تجدمويلس:بسالك وتجاوبني بكل صراحه
ناصر:انتومروان كان عندكم علم بزواج نوف؟
تردد بس اصرارناصر صارحه:هيه
ماحب انه يقولانه عرف متاخر عشان ماتصير مشكله بين مروان وناصر وبينه وبين مروان
ذياب: مادريمن وين ابدا..بس نوف اتصلت علينا وقالت تبانا بشي..رحنا عندها وقالت انها ناويهتتزوج وان اللي بتتزوجه يباها بالسر..هي خافت يكون زواج باطل وحبت انه يكون شرعيوموثق..مروان تقرب من ريلها ومثل عليه مسرحيه ع اساس انه انسان فقير ومحتاج شغلوانه مستعد يسوي اي شي عشانه مقابل مساعدته وبالفعل طلب من مروان يكون شاهد عزواجه وييب وياه شاهد ثاني وكان معاها حق يباها بالباطل النذل..ومروان تكفل انهبييب الشهود والمليك.. من غير مايحس بشي عقد الزواج الموثق عندنا والمزور عندهاعشان مايكشفها ولا تخسر حقها
ذياب:ناصر..نوف بعدها تحبك بس بداخلها نار قايده
ناصر:كنتمستعد اعوضها عن كل اللي مضى وانسيها ضيم الليالي اللي شافته
ناداه وهورايح بس مارد عليه..صاح موبايله ورد
قالت بصوت كلهدموع:ذياب بموت
وهيتصيح:ماقدر اتحمل..الحين ارمسك من البقاله قلت ابا اكلم ربيعتي وييت ويا ابويهذياب تعبانه
هي:ذياب بخليكابويه يا باي
ذياب:لازماعرف سالفتها باين عندها مشكله عوده؟
..................................
جالس مع صديقهفي احدى الحدائق العامه..يتجاذبان الحديث
ابتسم وسكت ثمقال:اجل ..حبي الاول كان في المراهقه..في الثانويه..كانت اجمل بنات المدرسه..لكنهاانتقلت مع عائلتها في الصيف ولم ارها بعد وانقطعت اخبارها عني..ماذا عنك انت؟
احمد:انا ايضااحببت ..هي حبي من الطفوله..وكلما كبرنا كنت اتمنى ان تكون لي
ابتسم وسرحوبعدين قال: تاخرت
سام:ستضحيبحبك؟..ستتخلى عنها؟
احمد وقد لمعشيء غامض : هذا افضل لها ولي
وضع عينيهبعيني صديقه وقال: ليس كل مايتمناه المرء يدركه ياصديقي
سام:تتخلى عنحبك بكل سهوله؟!
احمد: لااسميه تضحيه ولكنه قدر
سام: هناك شيءغامض...احمد صارحني
حط ايده ع كتفصديقه:يوما ما ستفهم سبب موقفي وستعذرني..والان دعنا نعود .._وقف_ هيا
نظر اليه ولميعلق واكتفى بابتسامه وقف ومشى معه عائدان للمنزل
كانت تترياهيخلص كلامه مع الدكتور..شافها واقفه فماحب يسال وايد..وشكر الدكتور ويا صوبها
عمر:ليشمانظميتيلنا كنا بنستفيد من رايه
عمر:شرايجنروح الكافيه واعزمج ع شي
وسارواللكافيه وطلب لنفسه كابيتشينو وهي موكا
مها: احسكماتعطي نفسك فرصه ترتاح فيها
عمر:ههههههههشو اسوي في ناس معلقين امالهم عليه واولهم الوالده الله يطول بعمرها
مها: اممممممكن تحدثني عن عايلتك؟
عمر: عنديثلاث خوات وحده معرسه وثنتين بعدهم واربع اخوان واحد معرس والثاني جريب بيعرسوالاثنين الباجيين صغار والوالد متقاعد من سنه والوالده تشتغل مدرسه
تغيرت ملامحهوقال يغير الموضوع:ماباجي شي عن المحاضره خلينا نروح
فتحت عيناها...معقوله ان اللي صار البارحه صج معقوله انها مب في غرفتها ولا في سريرها..معقوله انها في حلم...قامت وتاكدت انها ماتحلم وان صج البارحه كان عرسها..لفت عالسرير الثاني لقته فاضي..انفتح باب الحمام وطلع وهو يمسح ويهه بالفوطه
رمىالفوطه:انزين انا ساير المستشفى
استغربتمنه:ليش ماخذت اجازه؟
ابتسم:لاتنسين يادكتوره ان الطبيب حياته ووقته مب له
عبير:ليش هوحلال عليك وحرام على غيرك؟
جاسم: اليومعندي عمليات ولازم اتواجد هذي مسؤليتي..عن اذنج بروح اتجهز
تمتمت بعدماراح: حتى مبروك ماقالها وانا ليش مهتمه اصلا ان قال ولالا بكيفه ياليتني ماسالتهولا سولفت وياه حتى اسمي مستكثر يقوله...الله لا يسامحك ياجاسم
..............................
خذتها ريولهالذاك المكان ..فتحت الباب ودخلت والحزن باين ع ويها..دخلت وهي في راسها سؤال
..:وينك ؟...وينرحت؟...مات!..لالا..ولا صارله شي
قطع عليها تفكيرها:شو تسوين هنا؟!
صرخعليها:جاوبيني شو تسوين هنا
قالتبحرقه:وينه؟...وينه ؟...سيف وين راح؟
تجدم منهاومسكها بذراعها وصارخ:من سيف هذا عشان تسالين عنه اخوج ابوج عمج جاوبيني
بدا كل واحدفيهم يصرخ من صوب
منصور:كيفمالي خص فيج انتي حرمتيه
ندى: انا مب حرمةاحد...هدني
منصور:ليشتصيحين عليه تحبينه؟..جاوبي تحبينه ..تحبين الخبل
ندى:سيف اعقلمنك ومن عشرة من امثالك
ضربها كفوطاحت ع الارض وبدا يضربها..دخلت ابتسام وفكتها منه..وقبل ما طلع من الغرفه معصبقال :عرسنا جريب وبنشوفين شو بسوي فيج ساعتها خلي الخبل ينفعج " ..وهي غرقانهبدموعها وقربها ابتسام اللي حاضنتنها وتهديها
....................................
الاب: ولا اييهنا يشوف امه؟
الاب: مادريهالولد شفيه يفكر...بيت طول بعرض وساكن فشقه هو وربعه
حسن:اذا تبىبروحله انا واخواني وبنرمسه وبنخليه غصب عنه ايييك
الاب:لا ياحسنماباه ايي بالقوه اباه ايي بطيب الخاطر...واذا مانفع وياه عندي فكره ثانيه..بسمابستعيل
حسن: مروان منصغره وهو متمرد
الاب: ادريبهبس بالي طويل ومروان مسيره لاهله
..............................
قامت من نومهاونفسها ضايق..طلعت من حجرتها ونزلت تحت كان البيت فاضي..حست انها تبى تتكلم تتحدثمع حد...تجدمت من التلفون ويلست ..كان شايله وياها مذكره صغيره فتحتها ..ورفعتالسماعه ترددت بس بعدين بدات تضغط ع الارقام..
كانت خايفهمتوتره بس حاسه انها مخنوقه ودها حد يسمعها:اماني موجوده؟
قلبها تتسارعدقاته هي من زمان مارمستها وانقطعت اخبارهم عن بعض من يوم تركت روضه المدرسه
روضه:روضه الليكانت وياج بثامن
اماني: هيهعرفتج رواضي...اخبارج؟
اماني: حالمديم...بخير فديتج
اماني:اكيدغناتي وين تبينا نتقابل؟
اماني:تسكنونفي نفس المكان ولا انتقلتو؟
اماني:اوكي...بسمابتطلعين مكان ؟
اماني:اوكيبستاذن من الوالده وبخلي الدريول اييبني عندج...عندج فون (قصدها جوال\موبايل) عشاناتصل عليج
روضه:لا..بوصي الشغاله دليج حجرتي
اماني:اوكيغناتي اشوفج ع خير... مع السلامه
راحت امانيعند امها ..اللي كانت يالسه تطالع التلفزيون مع بنتها
اماني:روضه منزمااان مارمستها من يوم كنا بصف ثامن (ثاني اعدادي)
اختها:نفسهااللي طلعت من المدرسه؟
اماني:هيه منصار الحادث محد شافها...امايه ابا اسير عندها
راحت للشركهماكانت قاصده زوجها كانت رايحه تشوف الانسانه اللي معجب ريلها بشغلها..دامها زوجةصاحب الشركه مايحتاج تدق الباب ..دخلت سيده ع المكتب رفعت مريم راسها وشافتهامقبله صوبها..
مريم:وصلتياختي كيف ممكن اساعدج؟
سلوى:انا سلوىحرم الاستاذ بدر
يلست: بدردايم يمدح فشغلج ونشاطج
مريم:بصراحهمادري شو اقول بس الحين مشغوله وعندي شغل لازم اسلمه فوقته ولا بتسبب بمشكلهللشركه
ابتسمت:يعيبني انضباطج واهتمامج بالشغل وهذا اذا دل يدل ع انسانه مسؤله ويعتمد عليها
بدر:هلافيج..مريم خلصتي الشغل اللي اعطيتج اياه
بدر:عجلي لازمنروح ع الساعه 11
استغربت سلوىبس ماعلقت...طلعوا من مكتبها وساروا لمكتبه
سلوى:ماشاء اللهعليها الصراحه اعيبتني
بدر:مريم منبدت الشغل هنا وهي شاده حيلها وانا الصراحه اعتمد عليها اكثر شي
سلوى:سمعتكتقولها بتروحون ع الساعه 11 وين؟
بدر:بنسيرغرفة التجاره والصناعه بدبي عندنا اجتماع
بدر:هيبسيارتها وانا بسيارتي
طلعت من عندريلها بعد ماشافت الانسانه اللي كرهتها زود
فاتحه ع الكتاب وماسكه القلم بايدها بس عقلها في مكان ثاني..حطتالقلم وقامت سارت للسرير واثنت ريلها عليه ويلست وريلها الثانيه ع الارض وتاكت وهيتفكر
اروى:معقوله...معقولهانه مالاحظ؟...ولا يحب حرمته لالالا مااعتقد..بس ليش كان بارد ويايه
وخذتهاالذاكره لتلك الذكرى
رجعت بسرعهللغرفه وكانت اروى يالسه ع السرير
بشرى:اروىياللا ابويه تحت قومي رمسيه
قامتواقفه:اوكي بسيرله الحين
وراحت عندهوهي تفكر كيف بتبدا
يلست عالكرسي: اممم..بصراحه...
اروى: انااعتبر نفسي وحده من هالبيت عشان جي ابا اتحدث بصؤاحه
اروى:الوضعفبيتكم مب عايبني..مادري شو اقول...
كانت ناويهتقوله كلام وايد بس حست لسانها نربط خاصه انها بعد ماسولفت وياه وحست انه بدايقتنع برايها وانه ماله غير حرمته طبعا هالكلام كان غصبا عنها لانها كانت تعرف انبشرى يالسه ع السلم وتسمع رمستهم عشان جذا خلصت كلامها قبل مايقتنع نهائيا وتمنتلو كانوا بروحهم من غير عيون تراقبهم...
اروى: لازماني اتصرف جابر لازم يطلق حرمته ويتزوجني..بس كيف يا اروى...لازم القى حل لازم
.....................................
كانت يالسهفحجرتها ...وتذكرت كلام اختها حصه لها وهم يالسات يرمسن عن ليلة العرس
حصه: البارحهكل مالفيت عيني عليها شفتها اطالعج
حصه:امبلا..وقالت انها تشبه عليج...حتى يوم رحنا نخطب بنتها بعد طالعتج
خبرتها عن اهلعبير...ورجعت فاطمه للواقع وقالت في نفسها
فاطمه: الحينمالقيتي غير بنت امنه ياحصه تزوجينها لولدج..ليتني عرفت من قبل كان ماتمهالزواج..والمشكله انه جاسم اعند واحد بين عيالها اخ منك ياجسوم..بس لا مالازم بنتامنه تعيش بينا
............................
دخل حجرة اختهوهو يصيح كانت راقده ..تجدم من السرير
قامت مننومها:وليد شوفيك؟_ماعلق وطالع لتحت طالعت وين يطالع_..سويتها؟
راحت وياهللحجره ونظفت السرير ونشفت الرقعه بالسشوار..غير ملابسه ويا عندها
وليد:لا...علايهوالله غصب عني
عليا:انزينياللا خلنا نروح
اوجاع والاموهموم ومصاعب واشياء ماحسبت حسابها دخلت البيت وكلمه وحده تتردد في راسها
ركضت للحمامواستفرغت وهي راصه ع بطنها حاسه روحها بتطلع تشاهق بالم سحبت نفسها من الحمام وهيكارهه نفسها وراحت للغرفه افتحت الباب ودخلت سارت له قالت بكل حقد وكره وهي ترص عسنانها
هند:اكرهك..اكرهك...انت حقييير ..
طلعت من عندهبعد مافرغت شوي من الشحنه اللي فيها..وهي طالعه شافت ناديا..ناديا اللي خافت منمنظر هند الشاحب وعيونها اللي مبين انها تصيح
تجدمت منهاوحطت عينها بعين ناديا:حامل
.................................
اطلعت منالغرفه وهي بكامل زينتها..تجدمت ..
...:هلا هلابحبيبتي...هلا بنوف
نوف الليقلبها شايل الحزن من جانبين قهرها وكرها لهالانسان اللي قررت تعيش وياه تحت سقفواحد..وبعدها عن ناصر اللي المفروض يكون قربها
...:تعالي ليشواقفه بعيد الحين انتي حلالي
"حلاله"كلمههزتها من داخل شو قصده هم متفقين انه مابيقرب منها لين يحل مشاكله اللي فنفسهاتتمنى انها تزيد..مستحيل تخليه يلمسها بس الخطه ..افكار دارت فراسها ...هي وعدتنفسها انها لناصر وبس ومحد غيره بيقرب منها
نوف:لا ماشي بستذكرت الوالده الله يرحمها
..:اللهيرحمها...تعالي يلسي قربي
نوف: الحينزواجنا بالسر وانت اكيد مابتيلس وياي كثر عايلتك وبعد شغلك...ولا فيني ازعجكباتصالاتي ..عشان جي اباك تفتحلي حساب اصرف منه
ابتسم:وتظنينهالشي طافني ..انا فتحتلج حساب بس كنت بقدمه هديه بس سبقتيني الله يهداج
نوف:سامحنيفديتك بس لاني احبك وراحتك تهمني
................................
بدا بتنفيذ مخططه اللي فشل في المره السابقه..كان بيدق ع الباب بسوقف وهو يسمعه يتحدث في الموبايل وماكان بعيد عن الباب
ابراهيم:هههههههههههه..يعنيالليله اكيد يابوجسيم...يعني خلاص فيصل راح فيها يعني راح تركبه قضيتين مابيطلعمنهن مخدرات و***** هههههههه...اخيرا بفتك من هالعله ..ابشر باللي تباه ...فالكطيب
تراجع وليدكمن خطوه مصدوم من اللي سمعه.....
راشد توفى فجأهوترك حرمته وبناته ياترى شو ينتظرهن؟
عبير تزوجت منجاسم وكرهه فقلبها يزيد شو بيصير بينهم؟
سلوى راحتللشركه وشافت مريم؟ شو اللي بتسويه؟ وشو بيصير لمريم بسببها؟
ندى تحاتي سيفاللي اختفى فجأه ولا احد يدري عنه ياترى شو اللي صار عليه؟ ومنصور قرر يعجل بالعرسياترى شو اللي بيصير؟
مها سالت عمروجاوبها الا اخر سؤال تغيرت ملامحه من اسمعه ؟شو بتسوي؟وعمر ليش تغيرت ملامحه؟
احمد اعترف بحبه بس ليش قال لسام انها احسن تكون لغيره؟
طلال شخصيهيديده في القصه شو سالفته ؟وشو اللي شافه فحياته؟وشو اللي يخططله؟
فاطمه ليش كرهت عبير وتبا تفرق بينها وبين جاسم؟وشو اللي بين فاطمهوامنه؟
اروى بعدها عخطتها شو بتسوي عشان يكون جابر لها؟
ناصر يعاني مناللي سوته نوف هل انتهت قصة الحب بينهم؟
من هي البنتاللي يحدثها ذياب وشو مشكلتها؟ وشو بيسوي وياها؟
عليا اخت وليدوينها؟وليش وليد توجعه ذكرى الماضى؟
مروان ليش بعيدعن اهله؟ وشو اللي بينهم ؟
هند حامل بس منمنه؟ وشو بتسوي؟
شو الحادث الليصار وخلا روضه في هالحال؟ هل قررت تنسى الماضي وتبدا من جديد؟ وهل اماني بتقدرتساعدها؟
وليد سمع كلامابراهيم؟شو بيسوي؟وهل فيصل بيكون مصيره السجن؟يـــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــبـــــــــــع
الى اللقاء في البارت الحادي والعشرون