لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-14, 10:17 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 243835
المشاركات: 27
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوارة النرجس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوارة النرجس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوارة النرجس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: الأقزام البيضاء

 

....... يزن ........

ليه اتعدل مزاجي بلحظة !! ... كيف قدرت رنة صوتها المرحة انها تريحني !! ... طالعت لنفسي بالمراية كنت مبتسم ... بس ابتسامتي اتلاشت بالتدريج وانا افكر بالي يحصل معايا ... مين تكون ندى هذه الي تأثر فيا لهذه الدرجة !! .. ما عمر دموع اي انسان اثرت فيا الا دموع نجوى وامي .. حاولت ابعدها عن افكاري ... فتحت الدولاب ادور على الورق الي جيت من الشركة عشانه .. شفت لوحة الرسام البرطاني كانت موجودة تحت الملفات ...طلعتها و تاملتها وكاني اشوف ندى قدامي ... نفس النظرة الصافية ... نفس النعومة .. نفس كل شيء .. كانه رسم ندى مو غيرها .. تذكرت فرحتها بالجلابية ... تذكرت وانا اساعدها عشان تغسل عيونها من الفلفل .. تذكرت بكاها في حضن ستي ... نظراتنا في المطبخ ... اشمعنى ندى البنت الوحيدة الي مو راضية تغادر افكاري مع اني ما عرفتها الا من كم يوم ... وما شفتها الا مرتين .. ياما بنات احلى منها وجرأ منها حاولوا يلفتوا انتباهي .. بس ما عمر انثى اثرت فيا زيها ... انتبهت لشي طاح من ايطار الصورة .. انحنيت اشيله كانت صورة بارعة بابتسامتها الملائكية !! ... بارعة !! .. طالعت للصورة بصدمة .. انا الي حطيتها هنا والان نسيت ... ما عمرها غابت عن بالي ... لكنها اليوم وفي اللحظة الي فكرت فيها بندى غابت .. كانها ما كانت موجودة !! ... طالعت للوحة وقلت بعصبية " ايش تبغي مني !! " وكاني اكلم ندى مو لوحة مرسومة !!.. ورجعت رميتها في الدولاب .... طالعت لصورة بارعة بخجل .. حاسس كانها شايفتني و زعلانة مني ..

: انا اسف ... لا تزعلي مني يا كل يزن ... ولا تفهميني غلط ... انتي كل شي انتي الماضي والحاضر وبكرة ... ادري اني خاين .. انتي ضحيتي بحياتك عشاني وانا ايش سويت !! .. رحت افكر بانسانة ثانية ماتسوى حتى ظفرك .. !! .. اصلا مافي مقارنه بينك وبين اي انثى ثانية لا ندى ولا غيرها ..


**********


...... ندى .......

طالعت للاسم الي ظاهر على شاشة جوالي بخوف ... ايش يبغى محمد داق في هذا الوقت اكيد حصل شي .. دخلت غرفتي الي اجلس فيها .. قفلت الباب ورايا ورديت عليه

محمد : السلام عليكم
: وعليكم السلام ورحمة الله .. هلا محمد
: ازعجتك !! ... اسف بس كان لازم ادق واكلمك
: خير !! .. اقلقتني
محمد : لا تقلقي ... بس ....
: قول يا محمد ... يزن كلم عمي !! .. قالكم شي .. ابو ناصر هد الغرفة !!
: ليه انتي مو بالبيت !!

ارتبكت ما عرفت ايش اقله كشفت نفسي بنفسي ..

: لا انا بالمستشفى .. ايش في !!
محمد : الموضوع يخصني ما يخص اي انسان ثاني ..
قلبي دق بسرعة حسيت هو يبغى يتكلم عن ايش .. سالته بهدوء : موضوع ايش !!
: الموضوع الي انتي تتهربي منه دايما ..

ما كان عندي رد ... اذا محمد قرر انه يفتح موضوع الزواج اليوم وفي هذا التوقيت فهو اختار اسوء وقت .. انا جالسة على اعصابي وافكاري تودي وتجيب و هو يتكلم في زواج !!
: انت شايف ان هذا الوقت مناسب يامحمد !!
محمد : ماعمري قادر القى الوقت المناسب .. واعتقد ان هذا انسب وقت .. على الاقل ...

سكت ما كمل

جاوبته : كمل ... على الاقل ايش !! .. تأويني انا واختي عشان ما نترمي في الشارع ... صح !!
محمد : مو قصدي كذا ياندى .. بس انا تعبت .. اذا ما تبغيني خليني اروح في حالي !!
: الله يوفقك !!
: يعني ما تبغيني !!
: ما ادري .. انت اخترت اسوء وقت عشان تكلمني فيه .. انا متلخبطة يا محمد .. مو قادره افكر غير في البيت الي ممكن يتهد على روسنا في اي لحظة .. او اننا ننطرد منه .. و امل .. ونفسيتها وكمان صحتها الي مو عاجبتني .. موت ابويا الي كسر ظهري .. ما ادري ايش لسى متخبي .. من فين اجيب عقل او قلب اني افكر فيك او في غيرك !! ...

ما جاني منه رد .. ولا انا ابغاه يرد ... لما طال الصمت قلت له : محمد جا دوري لازم اقفل ..

قفلت عيوني بتعب ... ناقصني هم محمد كمان ... مو كفاية الي فيا .. !! .. رجعت اخذت الجوال ودقيت على سناء .. ابغى افهم ايش حصل مع ابو ناصر ..

سناء : هلا حبيبتي !!
: سناء .. ابو ناصر ايش سوى !!
سناء : اهدي .. لسى ما سوى شي .. دوبي كلمت ابويا !!
: متى حيهد البيت !!
: اذكري الله .. انا متفائلة .. دام مر هذا الوقت كله حاسه انه غير رايه .
: ياريت ..
سناء : اشبك صوتك مو عاجبني .. في شي ثاني !! .. يزن سوالك شي !!
: محمد اتصل !!
سناء : يوووه مع اني نبهت عليه
: يعني عارفة ايش كان يبغى !!
سناء : امس اتكلم مع ابويا وامي في موضوعك .. و كلنا قلناله مو وقته بس هذه الايام صار مصر بشكل غريب !! .. المهم ايش قالك وايش قلتي له !!
: لما اروق اقلك .. لازم اقفل الحين .. لو حصل شي كلميني ..

قفلت منها ورجعت المطبخ .. ما بيدي شي الا اني استنى ..


************


..... يزن .......


راجع من الدوام مرهق ... رحت للمطبخ بس تباطأت خطواتي ووقفت عند الباب ... ما عاد ابغى حتى المح ظلها ... حسيت بحقد عليها وبنفور منها لاني سمحت لنفسي اعطيها اكثر من قيمتها واكثر من حجمها .. ناديت على نجوى ..

: هلا حبيبي !!

كانت لابسة عبايتها و ماسكة شنطة كبيرة بيدها ... سالتها : على فين !!
نجوى : رايحة بيت غادة نسيت ان اليوم زواجها !!
: ايش الي يوديكي بيتها الظهر !! ... الزواج بالليل !!
: الشلة كلها اتفقت تجتمع هناك .. حركات بنات ما تعرفها ...

قلت لها : طيب قبل ما تروحي سويلي كاست شاهي وخلي الشغالة تطلعه ليا بغرفتي .. ..
: طيب الحين اقول لندى تعمله .

اول ما سمعت اسم ندى فار دمي .. ندى ... ندى .. ندى !!! .. صار اسمها يتردد بالبيت كثير وصرت اشوفها في كل مكان ... قلت لها بعصبية : من متى انا اشرب او اكل من يد احد غيرك !!
نجوى : حبيبي والله البنت نظيفة و حتـ...

وقفت وقاطعتها : خلاص يا نجوى .. ما عاد ابغى شي ...

وتركتها وطلعت .. ما عاد ابغى حتى اسمع اسمها .. حاسس اني مو طايق نفسي بسببها ...

رميت الشماغ على طول يدي .. ودوبي بخلع ثيابي عشان اخد دش الا على دخلول نجوى شايلة بيدها تبسي عليه كاسة شاهي .. قالتلي : انا اسفة .. لا تزعل مني !!
رحت لها بسرعة واخذته وقلت لها : ليه عملتيه قلت لك خلاص ما ابغى ..
تكدرت ملامحها وقالت بحزن : يعني زعلت !!
مسكت وجهها بسرعة وقلت لها : انا لو ازعل من العالم كله ما ازعل منك .. تسلم يدك ..
ابتسمت ابتسامة حلوة وقالت : طيب حبيبي انا حروح .. تاخرت على البنات ..
: اوصلك !!
نجوى : لا لسى بعدي على افنان .. آيوش بيوديني .. وحيرجع ياخد ستي بالليل .. في امان الله
: الله معاكي ..

طالعت للشاهي و ابتسمت .. نجوى مافي اطيب ولا انظف من قلبها .. الله يسعدها .. شربته ودقيت على المطبخ يجوا يشيلوا الصينية .. ندى هي الي ردت عليا .. صوتها خلاني اتنرفز من جديد ... شكلي بخلي نجوى تطردها او بطردها انا بنفسي .. وجودها صار مزعج بالنسبة ليا .. حكلم نجوى اول ما ترجع من الزواج .. ودخلت الحمام عشان اخد دش .. ابغى اشيل عني كل تعب وارهاق اليوم ..


***********


.... ندى .....

رن التلفون بالمطبخ ... ما كان في احد غيري .. فاضطريت ارد ...كان يزن ...

: ليه انتي تردي .. هذه مو شغلتك !!
: مافي احد في المطبخ غيري فرديت !!
يزن : فين الشغالة !!
: ما اعرف .. قلتلك مو بالمطبخ ..

كان يكلمني بغلظه .. ليه قلب فجاة وصار جاف معايا .. ولا هذه اصلا عادته ... حيرني هذا الانسان ..
: خلي الشغالة تجي تاخد التبسي ..

وقفل السماعة ..

ايش هذا المجنون !! ...ساعة طيب وساعة ما ينطاق .. وما ادري فين اختفت هدي الثانية .. كان لازم اسمع لي كلمتين ترفع ضغطي !! .. خلاص شكلي لازم امشي من هدا البيت .. اليوم بالليل بدق على نجوى و بقلها اني ما عاد بشتغل عندهم ... طلعت من المطبخ ورحت اجلس مع امي خديجة .. لما سمعت صوت سيارة ... طالعت من شباك الغرفة كانت سيارة يزن ... ايش يعني !! .. مافي احد في البيت غير امي خديجة وانا !! .. فرصة وجاتني لحد عندي على طبق من فضه .. لازم استغلها ...

..............

فتحت الباب بهدوء .. مع اني عارفة ان ماحد بيدخل عليا الا اني ميتة خوف .. لو انكشفت حروح في ستين داهية .. دخلت وقفلت الباب ورايا بشويش قربت اخدت التبسي و لسى باخطي خطوة وحدة بالتجاة دولاب يزن لمحت صورة على الطاولة .. قربت واخذتها ... كانت صورة بنت زي القمر ... وابتسامتها ناعمة زي الملاك ... مين ذي ... يمكن اختهم !! .. بس هده ما تشبهم مشاء الله هدي العيلة كلها شبه بعض .... وبعدين امي خديجة قالت لي ان يزن ما عنده غير اخته التوام نجوى ... من تكون هذه طيب !! .. يمكن حبيبته !! ... اكيد ولا ايش جاب صورة بنت عنده ... الله واعلم يزن هذا غامض و مخفيف .. بس هذه شكلها ناعمة مرة ... كيف بنت بهذه البراءة والجمال تحب شخص زي يزن !! ... صح هو وسيم .. بس اخلاقه صعبه ونفسيته اصعب .. او يمكن انا الي شايفته غلط .. ايش جالسة اسوي !! حبكت احلل نفسيه يزن الحين .. واصلا ليه افكر فيه من الاساس .. هو حر يعرف الي يعرفها ... حطيت الصورة مكانها وقبل ما اتحرك من مكاني اتفتح باب الحمام وظهر يزن قدامي كان الارض انشقت وطلعته ليا .. كان مو لابس ولا شي تماما ... حسيت الدنيا ظلمت بعيوني من الخوف ومن المنظر الي شفته .. صارت الدنيا تلف حولي و السواد كان هذا اخر شي شفته قدامي ..


**********


[COLOR="rgb(72, 209, 204)"].... يزن .....[/COLOR]

وقفت ماخود بالي حصل وانا اتامل جسمها الطايح قدامي ... مو مستوعب شي .. هدي ايش جابها غرفتي ... وايش الصدفة السيئة الي تخليني ما القى الروب بالحمام وحتى ما اخدت معايا فوطة استر فيها نفسي ... رحت بسرعه لبست اول بنطلون وتيشيرت طاحو بيدي وانا اطالع لندى المغمى عليها قدامي .. قربت منها بسرعه وشلتها ومددتها على السرير .. شلت الغطى عن وجهها عشان تقدر تتنفس .. ناديتها
: ندى !! .. اصحي !!

ماجاني منها رد .. وبعدين ايش حصل لها ذي !! ... رجعت اناديها بصوت اعلى
: ندى اصحي يا بنت الناس .. ندى !!

حطيت يدي على يدها اتاكد من البض .. الحمد لله النبض سليم بس يدها باردة زي التلج .. حطيت يدي على خدها وصرت اضرب عليه بخفه وانا متردد ما ابغى اسوي كذا بس مضطر .. حتى خدها كان بارد .. ايش حصل لها ... !! .. ايش اعمل الحين !!



*************

.... ندى .....


فتحت عيوني بتعب للحظة ما استوعبت المكان او انا فين .. فجاة شفت وجهه قدامي صرخت وتراجعت لورى كنت اطل عليه بخوف ...

:اهدي .. لا تخافي ما حسويلك شي !!

وقام بعد عني .. كان لابس ثيابه ... تلمست نفسي لقيتني لسى لابسة ثيابي ... حطيت يدي على وجهي لقيته مبلول .. طالعت ليزن مرة ثانية كان ماسك كاسة موية بيده ..

جاني صوته: لما غبتي عن الوعي اضطريت اشيل الغطا عنك خفت تختنقي او يحصل شي لا قدر الله ..

اعصابي بعد كل الي حصل تلفت لسى مأخوذه ومفجوعة من الموقف .. صرت ابكي بصمت

حط كاسة الموية من يده وقرب مني

قلت بخوف : لا تقرب مني !!
: ليه خايفة مني ما حسوي لك شي والله !!

كنت امسح الدموع عن وجهي وكانت تنزل من جديد ..

: اهدي .. انسي الي حصل .. !!

طالعت لنفسي كنت نايمة على سريره .. قمت بسرعة و قلت له وانا متوترة :انا اسفة ... بس مالقيت الشغالة قلت اطلع اخده واغسله قبل لا امشي .. عشان ... انا اسفة ...

يزن: ندى .. اهدي جالسة تترعشي ... ليه هذا كله !! ... خايفة مني !!

طالعته بنفس نظراتي الخايفة .. كنت زي الطفلة قدامه وهو جالس يهديني ويحسسني بالامان .. عيونه كانت مريحة .. لدرجة ووترتني اكثر .. شفت الكاسة مكسورة على الارض ... رحت بسرعة ووطيت اجمعها عن الارض .. ابغى اترب من اني اطالع بعيونه .

جاني صوت يزن : اتركيها

كنت اسمع صوته بس مو قادره احط عيني في عينه ..

حسيته قربي وبسرعة سحب القزاز من يدي.. انا انصدمت لما حسيت يده جات على يدي وانجرحت بالقزاز ..

صحت بوجع : اي !!

مسك يدي بسرعة وقال بخوف : انجرحتي !!
سحبت يدي بسرعة وقمت بعدت عنه ..

صار يجمع القطع المكسوره في الصينيه وهو يقول : صبحتي بوجه مين اليوم !!

وطالعني وعلى وجهه شبح ابتسامة .. انا طالعت له و عيوني مليانة دموع ..

: انا والله اسف انك شفتي الي شفتيه ... بس فكرت انه من حقي اخد راحتـ ..

وبتر كلامه وابتسم ابتسامة ناعمة وقال برقة : امزح معاكي !!

كانت في نظرة حنونة في عيونه .. اول مرة اشوفه مبتسم .. ما توقت حيكون حلو بالشكل هذا لما يبتسم
!! ... حسيت نفسي دخت اكثر ..

: لا تكفين .. اجلسي لا تدوخي ..
: لا انا كويسة .. حمشي الان !!

وقبل ما اتحرك قال : ندى .. على فكرة قست ضغطك لما كان مغمى عليكي كان منخفظ .. من امس وانتي مو في وعيك وتنسي حاجات غريبة .. واليوم كنتي تـ ..

قطع كلامه ولمعت عينه بلمعة غريبة ولانت ملامح وجهه اكثر .. بعدين كمل : لازم ترجعي ترتاحي .. شكلك مرهقة .. او زعلانة من شي ... هونيها وتهون !!

هزيت راسي يعني طيب

يزن : يلا حوصلك للببت السواق مع نجوى ومستحيل اتركك تركبي تاكسي وانتي بهذه الحالة
قلت له بسرعة : لا ما ابغـ ..
قاطعني : مو بكيفك .. انزلي استنيني تحت .. بغير ثيابي وبطلع السيارة الثانية من الجراج .. خالد شال سيارتي ... يلا ثواني واجي ..

وقفت اطالع فيه بصدمة ... ايش هدي الطامة الي نزلت على راسي .. مستحيل يزن يوصلني .. حروح هالمرة في ستين داهية .. ومستحيل اوديه بيت ابو محمد لانه يعرف البيت .. ياربي ايش هدي المصيبة !!

 
 

 

عرض البوم صور نوارة النرجس   رد مع اقتباس
قديم 15-06-14, 07:27 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 243835
المشاركات: 27
الجنس أنثى
معدل التقييم: نوارة النرجس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نوارة النرجس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوارة النرجس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: الأقزام البيضاء

 

ليس هناك اي تفاعل ... هل يعني هذا ان اتوقف عن تنزيل بقية الاجزاء ؟؟

 
 

 

عرض البوم صور نوارة النرجس   رد مع اقتباس
قديم 16-06-14, 02:33 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 236809
المشاركات: 305
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 707

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباالجنووب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوارة النرجس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي

 

هلا فيك نرجسسسسسس ....

كملي تنزيل البارتااات اكيد ان الكل يتااابعك بصمت خوف من عدم اكمال الروايه الكل مصاااااااب ب احباااااااط من حكاااية الروايات الغير مكتمله ..ع الرغم من جمممال الروايااات والوعود الزائفه ب آكمالها إلا ان كل الروايات وبنسبة 90%غير مكتمله .....


الروايااااااااات الغير مكتمله عقدددددددده اصاابات رواد ليلاس ب الاحباااااط وعدم الثقه ب الكااتبات بصرررررراحه وبدون زعل ...انا متآكده ان الكل بتاابعك بس بصمت خووف من شبح عدم اكتماال الروايه...



رووايتك جميله واقعيه بسيطه غير متكلفه...

اتوقع ابو ندى قبل مايموت مملك ل يزن ع ندى ...تحت ضغط من يزن..


وهو ظاااالم آمه وفاااهم الموضوع غلط ....





اتمنى اكمااال الروايه تكفييييييين تكفييييين ...

كل كاااتبه توعدنا انها راح تكمل الروايه وف النهاااااايه تسحب علينا سحبه آليمه



اتمنى من كل كااتبه المصداقيه ف المواعيد والووعود... صحيح لكل

انسان ظرووف بس من حقنا ك متاابعين اننا نقرآ روايه كااااااامله ....

والمفروض كل كااااتبه ماتنزل الروايه الا بعد ماتشوف ظروفهاا وووقتهااا
يسمح لهااااااا....





في انتظااااااااار بااقي الروايه واتمنى مايبتلعها شبح الغيااااب والانقطااع

 
 

 

عرض البوم صور صباالجنووب   رد مع اقتباس
قديم 16-06-14, 03:11 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 268155
المشاركات: 4
الجنس أنثى
معدل التقييم: فرآق عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فرآق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوارة النرجس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: الأقزام البيضاء

 

روايتك جميلة بليز كمليها
رهيبه ندى اشتغلت في بيته
توقعاتي
ندى بتقدر تحل المصيبة اللي طاحة عليها مراح يوصلها او يمكن ينشغل يزن وتستنى السواق
ومحمد هذا وقتههه يفتح موضوع حبه لها

وبليييييز كملي 😩

 
 

 

عرض البوم صور فرآق   رد مع اقتباس
قديم 16-06-14, 04:32 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 268157
المشاركات: 5
الجنس أنثى
معدل التقييم: اللقاء عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اللقاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نوارة النرجس المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: الأقزام البيضاء

 

رواية جميله
جميل أسلوبك

اتوقع تدري ندى عن امه وتدري عن سالفتها مع أبوها
أمل مع نفسها
سناء رهيبه تضحك أعجبتني صدقتهم
احس مراح يكشفها الحين مو معقول
محمد مسكين رحمت بس جد مووقته ابدا
يوووه جد وقفتي عند شي يحمس


أنتمى تكملينها :""(

 
 

 

عرض البوم صور اللقاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة نوارة النرجس, ليلاس, منتدى قصص من وحي الاعضاء, ام محمد, الاقسام, البيضاء, النرجس, اقحوان, حزن, روايات خليجية, روايات و قصص, رواية الاقزام البيضاء, رواية سعوديه, ندى و امل, نواره
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:48 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية