كاتب الموضوع :
زهرة سوداء
المنتدى :
القصص المكتملة (بدون ردود)
الفصل الخامس
الان تحررت رزا من قيودها اصبح بامكانها ان تحلق عاليا في سماء صافية لا ترى فيها سوى المستقبل المشرق
اول ما قامت به هو نقل اولادها لمدرسة قريبة وامنت لهم المواصلات حتى تطمئن الى انهم سياتوا ويذهبوا تحت مسؤولية المدرسة ولن يتمكن راجح من اخذهم ابدا
عادت منهكة من الدوام بعد ان جلست مع اهلها واولادها قليلا اوصلتهم لغرفهم ليناموا ثم اتجهت الى غرفتها استحمت وصلت العشاء وقرات القران
لطالما كان الله الى جانبها اعادت المصحف الى مكانه واخرجت كتاب مذكراتها عليها زيادة بعض الصفحات عليه
ولكنها اخذت تقرا ما كانت تكتب تذكرت اول مرة كتبت فيه فقد كانت مشوشة وتائهة وعز عليها ان تخبر صديقاتها ان سبب تشوشها هما اشقائهم داعبت ابتسامه شفتها وهي تتذكر
"ايوة شو يعني هالحكي يا خالة رح اتزوج تلات "
"حياتك صعبة"
"لا ما تقوليها "اجابت روزا العرافة ساخرة
"ايه ما ترتاحين"
"لا مين مرتاح اسمعني خاله انا ما بدي احرجك بس كذب المنجمون ولو صدقوا "
وانسحبت ولحقت بها وضحة
"روزا شو مالك"
"ولا اشي بدي اروح "
"ليه شو صايرلك "
"السيد اخوكي بقولي مزعجة بقولي ان من يوم ما شافني وما عرف الا الازعاج "
"اه هيك القصة طيب تتفقي معي "
"على شو"
"انعرفه معنى الازعاج"
"ننتقم يعني "
"اهه شو معاي "
"طبعا معك بندنا انجننه "
"اي مو على عيني "
"اسمعي الشغلة بدها تخطيط "
"اولا هلا هو بتحمم نقطع المي
الفرد يختفي
امممممممم صارم تطلعي معه "
"ملح بالاكل شو رايك وضحة "
"لا سكر بالاكل وملح بالشاي "
ضحكتا على مخططاتهما وبداتا التنفيذ
عندما كان في الحمام اختفى فرده
قطعت الماء
خلال لحظات كانت زمجرته تملا المكان
وضحكات وضحة وروزا الخافتة تملا الغرفة
"وضحة شوفي المي "
"ما لك اخوي في شي "
"ما في مي وما غسلت شعري "
"كيف ما في مي هي انا وروزا اتحممنا وكل شي تمام "
"معناه انتو الي خلصتوها "
"ممكن وضحة حنا الي خلصناها يلا ضيفها لقائمة الامور المزعجة"
علقت روزا لتغضبه ونزلت الى اسفل تصفر
"ايه سطام الله يعينك غسل بالمي الباردة"
ار دفت وضحة قبل ان تلحق بروزا
لينهارا ضا حكتين
"شفتي شعرو كلو شامبو"
ضحكت روزا شفت شعره
شوفي انتي وارتها مقطع فيديو على هاتفها لضحكا سويا عليه
"يلا حضري نفسك للصرخة الجايروزا جهزي الكاميرا "
"واحد اتنين ت ل ا ت ة "
"وووووووووووضحة"
"وين فردي "
"فردك ما شفته شفتيه روزا "
"اه كان بتمشى قبل شوي بره شو هو الفرد"
المسدس روزا "
"وانا وين بدي ا شوفو لش هالاهمال هيك بتتركوا مسدس فرضا اخذه واحد من الاولاد مهمل "
وهزت راسها ومشيت
"روزا "لحقت بها وضحة ليغرقا بالضحك
"لو شفتي وجهه من قلتي اهمال كان رح يقتلك "
"خلي القتل لما يشوفني مع صارم "
"ايه يلا استعدي "
"كنت بدي اسئلك وضحة ليه اخوانك مو هون "
واحد بدارفور والتاني كوسوفو قوات حفظ السلام "
"اه طيب وين اولادهم"
"بس عناد الي متزوج مجحم بعده ومرت عناد تبقى عند اهلها في عمان "
"لو اولاد اخوكي هون كان اعملنا فيهم شغل مرتب"
"لشو مخططه"
"ما في نوم"
"اصلا من وين ينام وفرده وصارم مفقودين "
"اذا يلا انفذ الجزء الاصعب "
جلستا في ظل شجرة بعد ان ربطتتا الاحصنه
"فكرك بدو اديش ليجي "
"كمان خمس دقايق خفت روزا"
"مش خوف توتر"
"هههههههه"والله شكلك خايفة "
"مهو اخوكي عصبي "
""بعدك ما شفتيه لما يعصب عن جد قومي قومي هيو اجى "
"يا مامي"
ركبتا الاحصنه وطارتا
وضحة وقفي "صرخ سطام
ولكنها لم تسمعا
وصلتا الى الحظيرة واعدتا الاحصنة وركضتا الى المنزل
"وضحة تعالي ما شي يرح يرحمك مني "
"الصدمة الجاي جاهزة "
"والله شكلك رح تكوني السبب يقتلي "
"يلا روزا الانتقام له لذة"
"ولو ضربني "
"سطام عمروا ما سواها عمره ما ضربني "
"الله يعيني "
"روزا الله يخليكي صوري وجهه لما يكتشف انه مسكك انتي مو انا "
"شوفي انا بايش ووانتي بايشي "
يلا البسي بسرعة قبل ما يجي "
البستها وضحة ملابسها واجلستها في غرفتها ليظنها سطام هي
"اسمعي دقيقتين وبتيجي انا لو ضربني رح اموتك "
"يلا عاد اسرعي "
خرجت وضحة ووضعت هي حجابها على راسها ودارت ظهرها الى الباب
"وضحة شكنتي تسوين "زمجر بها
لم تجب
امسكها من خلف راسها ليهزها "انا ما قلتلك الصارم ما تقربيه لا انت ولا صاحبتك "
"هزت راسها دون صوت
امسك اذنها "ليه ما تسمعي الحكي لعاد"
انتفض عنها عندما راها "روزا "
همس باسمها نزعت الحجاب لتمسد اذنها
"صارلك شي "
اخر شي توقعته هو هذا السؤال "
"اه صارلي ارتجاج في المخ من ورى هزك وطرش في دني شو كنت ناوي تقطعها اخخخ "
قالت وهي تمسدها
وقد احستها حارة
دخلت عليهما وضحة
"شو قصدك من الي تعمليه وضحة الله رحمها من ايدي "
"هه شهقت ضربتها "
"ضربي كان رح يشلني وهو يهز براسي "
ضحكت وضحة
"مهو ايديه ما شاء الله "
"اطلعي عليها مو ايدين بشر هلا اعرفت شو يعني نجوم الضهر"
"انتو التنتين ما بدي اشوفكم بطريقي ولو صدفة مين قالك تلبسي ملابس وضحة "
"اختك لانها خافت منك ومعها حق"
"لانها عارفة حالها غلطانه طيب وضحة لو شفتك بره الدالر خطوة رجلك اكسرها "
"شو حطيتها تحت الاقامة الجبرية "
"اسكتي احسن ما يصير فيكي زيها "
"طيب هي اختك وبتخاف منك انا ليه اخاف "
"الاحسنلك اتخافي والصارم ما تقربيه "
"اصلا الصارم هو الي بجيني وبترجاني اني اخذه "
" والله "
"والله "
"ما تردي عليه"
"ما بقدر قلبي الحنون بمنعني "
"وضحة خذي صاحبتك وروحي من هون "
"هالو لو سمحت انت اطلع بره هي غرفة وضحة "
نظر لها ورحل
"ايه من جبتي هالقوة "
"مش بدك تزعجيه يلا نكمل "
""ييه روزا صار في على رقبتك علامات "
"لا طبعت ياربي انا هيك كل شي بطبع على بشرتي "
"شوفي استعددني بين لحظة والتانية تلاقيه جانا "
"انا رايحه على الروف ما دخلني مو ناقصني كمان ضربه "
جلست على الكرسي تتامل المكان من اعلى عندما احست به
"ممكن اعرف فردي شكان يسوي معك"
"من قالك انو كان معي "
اعطاها اياه
"شميه ما اذكرك هالريحه بشي "
كانت رائحة عطرها واضحة عليه اكيد هاى عمايلك وضحة
"لا ولا شي "
"يعني مو عطرك "
"شو انت بتاخذ دورة كلب بوليسي كمان في الجامعة "
"كلب "
"اسفة مو قصدي بس "
قاطعها كافي"وادار ظهره ليغادر
ركضت ورائه "لحظة سطام والله مو قصدي عن جد اسفة "
"اسفة"
"انت ليه بتضايق من هالكلمة "
"لان الاسف مو شي هين ليه نعمل اشياء نعتذر عليها من الاساس نفكر قبل ما نعملها ليه فردي كان معك "
"مو معي كان مع وضحة "
"ليه"
كانت تلعب معك"
ادار ظهره ليتركها امسكت يده "استنى خلص رح احكيلك "
نظر الي يدها التي تمسك بمعصمه
فتركته
"كان بدنا نقهرك علشانك قلت عندي مزعجة"
"انت عندك شك بالشي "
"بايش "
"انك قمه الازعاج"
"الله يسامحك " وافتعلت الحزن
وتركته لتغادر
"استنى "
لكنها لم تجبه
فقطع الطريق عليها لتصتدم به
امسك كتفها ليعيد توازنها
"هذا منى "
كان يشير الي البقع الزرقاء على رقبتها
"اه بس انا بشرتي حساسه بتعلم بسرعة
"تستاهلين "
"نعم "
"تستاهلين مو بدك تقهريني "
"مو انا اختك "
"ماشي نتفق انا وانت كل شي كنتو بدك تسووه فيني اتسويه بوضحة "
"لا ما بقدر"
"ماشي اشربوا انتقامي ممنوع تطلعوا بره البيت لا انت ولا هي "
"انت ما الك فيني "
"
"لا الي انتي قاعدة عندنا وممنوع تطلعي بروحك
"طيب ماشي شو بدك"
"تقطعي المي والثوب الحمر تاعها يختفي
الخلوي كمان "
"بس "
"هذا حاليا "
"ماشي بس بشرط "
"شو "
"الصارم اطلع به وقت ما بدي "
"لا الصارم ما تقربيه "
""بلييييييييييييز"
"افكر"
وتركها وطلع
دخلت وضحة "برافو يلا النص التاني من الخطة"
"ليه رجعتي الفرد "
"ليعرف اننا نخطط ضده "
"طيب شو هلا "
"اول ما يطلع نحتل غرفته "
اول ما خرج سطام ذهبت وضحة وروزا الى غرفته
"شو رح تاخدي "
"دوري الا ما نلاقي شي مهم"
اثناء البحث اخذت وضحة مسبحته والبوريه وساعة يده
"كافي روزا انا خذيت كل شي "
تابعت روزا البحث بعد خروج وضحة صعدت على الكرسي لتنظر فوق الخزانه وجدت كتاب مذكرات اخذته وخرجت
سمعت صوته قادم فهربت مسرعة الى غرفتها
تصفحت كتابه فوجدت انه لاشعاره خاطرة
فاخذت تقرافيها
"هل يمكن للقلب ان يخطا اذا احب
احببت لكن يبد انه بلا امل احب فاتنة تمعنت في اشغال قلبي وعقلي
ساحرة مثل ليله مقمرة
اخاف عليها ان لمستها ان تحرقها لمسات يدي
وان امسكتها سيابى 1سجن صدري ان يتركها تفلت مني
كفرس حرة اصيلة تتخال امامي
تابى عزتها ان يمتلكها احد
كطير صقر اعتاد ان يحلق وحيدا في الفضاء
اراها
تابى الانقياد
كيف لي ان اروض قلبها وهي بمثل هذا العناد "
سحرتها كلمتاته ترى هل نجود هي القصودة بذلك
نادتها وضحة "وين كنتي "
"فغرفتي لما سمعت صوته هربت "
"يلا انودي صارم اسرعي "
"ضروري "
"مو بدك تنتقمي منه "
"مو عارفة "
"شوووو الحز تقولين يلا خلصينا مو وقت ضميرك الحي هلا "
اخفتا الصارم والعود
بعد العشاء نادهما سطام
"من منك دخل غرفتي "
"موانا"قالتا سويا
"وضحة معك عشر دقايق كل شي يرجع مكانه "
"انا اخذت شي "
"ولا انا قالت روزا "
"انا طالع برجع الاقي اغراضي عندي وبس "
اول ما وصل الباب
"لساك واقفه تعالي نهرب "
صرخت بها وضحة
هربتا عند عمة وضحة في بيت قريب منهم
"قولك شو رح يسوي "
"رح يا ام افكار نييرة "
"شو صارلك كنت سعيدة وانت اتشوفيه مقهور "
"ولا ايشي بس هو عصبي والصراحة انا خفت منه "
ضحكت عليها وضحة
"ليه "
"احنا ما عندنا هيك اول مرة اشوف واحد وبضرب "
"هذا ضرب عنك هذا المزح عندنا "
خلصي الله يعيني عليكي وعليه "
"بعد خمس دقائق
"وين الصارم "
زمجر بهما بعد ان اعادهما الى البيت
لا رد
"وضحة ابي اعرف وين الصارم "
"ما اعرف"
"وضحة"
"زين تريد تسرق ثوبي الحمر والخلي يا سطام "
"انت قلتيها "نظر الى روزا
"لا هي سمعت "
"شوف سطام انت اهنت صويحبتي ولا زم تعتذر لتشوف صارم مرة ثانية"
"رح ترجعي صارم وما رح اعتذر من احد"
"وش القالة ياولاد"
"جدي سطام غلط وقال لروزا انها مزعجة وانا قررت انتقم منه "
"ايه وضحة انتي انتقمتي منه لاجل روزاولا لاجلك انتي لانه ما يخذك عند ابن العم تعللين "
"لكل شي "
نظرت لها روزا
"وانا الي فكرتك محروره كرمالي "
"ايه روزا ضربنا عصفورين بحجر هو كل يوم يروح لنجود وما يخليني اروح "
"شوف سطام اتركك منها انا معك هلا بنروح انجيب الصارم واعطيك اغراضك بس بشرط "
"ما اعتذرلك "
"بديش اعتذارك اصلا الاعتذار ما بنطلب اذا انت ما حسيت حالك بدك تعتذر لا تعتذر
انا بدي وعدك اني اخذ الصارم وقت ما بدي "
"لا "
"ليش "
"لان الصارم يخصني انا وبس "
"بس نجود تركبه مرات "قالت وضحة
لا تعلم لما شعرت بالضيق
"خلص وضحة كافي جيبي اغراضه الصارم عند دار عمك "
وتركتهم لتغادر الغرفة
لكنها وقفت وقالت "هلا فيك تقول عني مصدر ازعاج سطام وانا كثير مبسوطه لاني قدرت ازعجك "
وغادرت وسط ضحكات الجد
لم تحتك به ليومين وهي تقرا كل ليلة خواطرة غريب لم يقول شيءن كتابه
كانت تتناس ان نجود هو من يكتب لها هذة الاشعار لانها كانت تشعر بالم غريب لهذة الحقيقة
ليس لي ان اتمنى حتى
بكفي روزا يا مجنونه حدثت نفسها
في اليوم التالي استغلت انشغال الجميع وخروجه لتعيد الكتاب حتى وضحة لا تعلم عنه
تسللت الى الغرفة وضعت الكرسي ووقت عليه لتعيد الكتاب
في نفس اللحظة فتح الباب ليدخل هول المفاجاةجعلها تتعثر لتسقط عن الكرسي ولكن يده كانت اسرع فامسكها ليوقفها للحظة توقف الكون عن الدوران هل هي بين يده هل هو ينظر الى عينها الان
ابعدها عنه وسار باتجاه الكرسي الساقط
شعرت وكانها جمرة قذفها بعيدا ليتخلص منها
"شو كنت اتسوي "
"اممم كنت بتاكد انه وضحة رجعتلك لكل شي "
"انتو اخذتو شي من فوق "
"لا لا ما اخذنا كان في كتاب وضحة كانت بدها تاخذه بس اتفنا اننا ما ناخذه واجيت اتاكد انه مكانه "
"اكيد ما اخذتوه"
"لا شوفو مكانه "
"ااطلعي"
"نعم"
"زين الحز لو جا احد وشافك هون "
"اه هلا افهمت "
غادرت الغرفة ولحقها
"اسمعني اخليكي تاخذي الصارم بس تتركني وتطلعي من راسي "
"هو انا مسكاك بعيد انا شو بدي براسك"
ضحك عليها "ما حكيت نكته "
"ماشي خذي الصارم وقت ما بدك بس ترحمني ما تزعجيني ابدا "
"ماشي بس اتقولي كيف انا بزعجك لحتى ما اعمل الاشياء الي بضايقك"
نظر لها وبدا حائر فيما يقول
"لا تاخذي اغراضي لا تدخلي غرفتي و"
"ايش "
"بس "
"ماشي ما بدخل غرفتك ولا باخذ اغراضك ما عدى الصارم وهلا باي رايحة اخذه "
"روزا ليه اصرارك على صارم "
"لانه شبهي ما بعمل الا الي بدوا اياه ولانك انت امرتي اني ابعد عنه وانا ما بحب حد يامرني انا حرة "
تركته وغادرت
تنهد بعمق "حرة "
عادت الي الدراسة في سنه جديدة لتفاجا ان المدرسه
قامت بخلط الصفوف الثلاثة العليا سويا في خطة لتنمية التدريس
"اشتقت الك "قال لها فارس
"نعم "
بقول اشتقت الك غبتي كتير علينا "
"فارس"
"روزا ما تقولي انك مو حاسة فيني "
"فارس ما تحكي معي هيك"
"روزا انا بحبك"
تركته وسارت الى صفها مع وضحة وعليا وطبعا فارس الذي لم يترك اخته
كان كل صف يضم عدد من طلاب الثانوية الاولى والثانية والعاشر
كانت الفتيات في الصف العاشر اما فارس فهو في السنه الاخيرة ثانوية ثانية "
استمرت في دراستها وتفوقت بها
عاد والديها
"شوفولكم حل بسفركم انا ازهقت لحالي "
"هانت يا بابا مو ضايل شي"
"كيف دراستك يا ماما "
"بدها سؤال بنتك الاولى دايما "
"دايما يا ماما طول عمرك متفوقه "
قدمت المدرسة برنامج منح وتقدمت له روزا
"شو مالك وضحة سرحانه طول النهار "
"تنزلي معي السوق "
"ليه
"بدي ابلش ادور على فساتين سهرة
"ليه خلص رح تخطبي "
"مو انا سطام "
الم عصر معدتها
"هو خلص نوى "
قالت عليا
"اه خلص بعد شهر "
"مرحبا كيفكم "
"اهلا ليزا " صديقه جديدة تعرفوا عليها
انسحب بعيدا وافكار غريبة تتضارب داخلها
"يد وضعت على كتفها
"ايش مالك"
ابعدت يده
"ولاشي فارس "
"روزا ليه بتتجنبيني من يوم ما قلتلك اني بحبك"
"فارس انسى الموضوع وما تفتحه مرة تانية
طلعت نتائج المنح وحصلت روزا على المرتبة الاولى على مستوى المديرية
"ماما انا انقبلت للمنحة "
"مبروك يا عمري انا كنت اكيده"
"بس رح ادخل مدرسه داخلية "
"ايه داخلية "
"لا انسي الفكرة نهائيا"
"ليه ماما "
"لانك ما رح اكون مرتاحة عليك وانتي هناك "
"وانت مرتاحة لما بتتركيني هون "
"على الاقل انتي مع ناس بنعرفهم ودايرين بالهم عليك "
تركت الغرة ودخلت غرفتها واغلقت الباب على نفسها
مطمئنه عليها كيف لو تعرف ان بنتها ضايعة بين الاثنين
ظل فارس يلح عليها ويحيطها بمشاعره واهتمامه
شو ف فارس انا مارح اكلمك ولا اطلع معك ليكون في شي يربطني بيك اما هيك مستحيل "
خلال يومين اتت ام فارس لزيارتهم
"الولد ما بدرس ولا بياكل ولا بشرب وما بدو يكمل الا اذا خطبنها الله يخلكي يا ام روزا وافقوا والله بنشيلها بعيونا
واول ما اتخلص ثانويه بنزوجهم وتسافر تدرس معه "
"اتركيني احكي لابوها "
تناقشت مع والدها في الموضوع
"البنت اصغيرة وهو اصغير "
"بابا "
هتفت روزا
"انا ما رح اتزوج الا لما اخلص الثانوية وبعدين هيك بتطمئنو علي اكتر بالقليله بكونوا اهلي "
"بس يا بابا انت لسة قدامك الحياة لتعرفني ناس وتحبي وتنحبي "
"فارس بحبني بابا"
"بعدكم ما بتعرفوا معنا هالكلمه "
"انا ما رح اضغط عليك يا روزا بس بدي اياك اتفكري كويس بالموضوع "
"انا موافقة بابا"
"انا مومقتنع بس مادامك موافقة انا ما رح اعارضك لكن الارتباط بعد نهاية الفصل الاول من غير كتب كتاب
ماشي"
"ماشي"ودخلت غرفتها لتخبر عليا
"بس يا ابو خالد"
قالت امها
"عارف شو رح تحكي روزا هلا بدها تعاند على اي شي هي بتفكرنا بنرفض للرفض بس مو لمصلحتها
بعدين الولد شكلو بتقرب لها بخاف عليها وهي بحالها هيك هتلاقي حد يكون مسؤول عنها لا تنسي غيابنا عنها اد ايه مضايقها اتركي الموضوع هلا ولما اتخلص ثانوية بحلها الف حلال "
اجمل ايام ساعدتها عاشتها بالحب الذي اغدقه عليها فارس منذ ان علم بموافقة اهلها
اغلقت الكتاب وذهبت للنوم
وهي تشعر بالتخمة من كمية الذكريات التي عاشتها
في الصباح ايقظت اولادها للذهاب الي المدرسة القت نظرة على والدها الذين جلسا سويا في الحديقة
كم تمنت ان تحصل يوما على حياة سعيدة مليئة بالحب مثلهما
وصلت المشفى حيث استقبلتها زميلتها هيا
"يا بنت وينك اجانا دكتور جديد "
"جديد"
"اه وهو الي عرض خدماته بس شو قمررررررر"
"اه مش متزوج مادام مو متزوج اكيد بدو يكون قمر بنظرك "
"روزا نادتها الساعية "الدكتور الجديد والمدير بدهم اياك "
"الله يستر"
دخلت بعد طرق الباب "دكتور عدنان قالولي بدك اياني "
"ادخلي روزا كيفك"
"الحمد لله "
"بعرفك بالدكتور فارس اخصائي نسائية وهيكون المسؤول عن قسم القيصرية والجراحة النسائية وهو بدوا سكرتيرة وممرضة وانا ما لقيت افضل منك خصوصا انك تخدير يعني رح اتكونوا شركا"\
سلمت على فارس والصدمة عاقدة لسانه
"اتفضلو روزا وصلي الدكتور عل مكتبه "
"خرجت وسار خلفها
حتى وصلا الى المكتب الذي دخلاه
"فارس ما تقلي صدفة انك هون"
"لا طبعا"
"انت بتفكري اني رح اتركك روزا خصوصا وبعد ما صرتي حرة انت الي روزا وما رح اتركك
نهاية الفصل قراءة ممتعة
"
|